#عمر_الزهور_بقلم_جمايكا_احمد

الجزء الثالث

)) وفعلا بقيت ساكتة كنت متوقعتا مزحة.. مو لهدرجة يصل فيني الحال.. انا مرتوا واكيد حابب يعيشني اجواء المقالب.. وصلنا لمكان فيو مباني كتير كبيرة. وقت نزلنا من السيارة . ماقبل يحمل شنتايتي حمل شنتايتو وتركني وانا بلشت اشحط فيها بالقوة كانت تقيلة لوصلت لدرجة البناية.. ما التفت لالي ابدا. ولا انتبه اني خلفو عم عاني. . وبقي مستمر ومركز بعيونو بالموبايل وحامل بايدو التانية شنتايتو.. واول مافتنا المكان..

سيزار :- تعي من هون

(( انفتح الباب لغرفة كتير صغيرة يادوب واقفين فيها وانصدمت انو هاد بيتنا.. اتقفل الباب من حالو...

مريم :- رح نعيش هون بلا شباك وكتير صغيرة كيف بدنا نقعد..

(( انا قلت الحكي وهو بلش يضحك بشكل هستيري.. لدرجة ماقدر يطلع معو الحكي..انفتح الباب..

سيزار :- لك هاد اصنصير هههههههه.. لا لا هيك كتير..

مريم :- شو يعني

سيزار :- لا ياربي شو هاد..ههههه هاد بدل الدرج بوصلنا لفوق بسرعة.. تعي تعي يادوب نلحق..

(( مافهمت شو يعني بس انو فهمت سلم بيشتغل ع الكهربا... وصلنا للشقة وفتنا.. كانت الشقة كلا تياب بالارض.. وع الطاولة في علبة مناكير نسائية وكاسات عرق.. وفي بالارض شحاطة نسائية مشيت باتجاه الغرفة لقيت تياب داخلية نسائية بالارض حطيت ايدي ع تمي من هول يلي شفتو ماكنت مسدقة يلي بصير.. قرب لعندي وقفل باب الغرفة..

سيزار :- هاي الغرفة لا تقربيها.. هونيك غرفتك.. فيها شوية كركبة رتبيها وزبطي امورك.. في بالخزانة فرش وغطا ومخدة لرفيقي وفي شراشف نضيفة.. فايت ارتاح شوي انتي شبعانة نوم.. حاولي تنضفي البيت ع بكير..

(( ماحكيت شي ماعم يطلع معي الحكي فات وقفل الباب وانا فتت الغرفة ونضفتا من كل مكان وفرش بالارض وضبيت التياب بالخزانة الموجودة.. كنت عم شوف تيابي يلي كنت متاأملة البسهن والتياب القصيرة والفساتين يلي اشتروهن لالي.. كلن حطيتن بالخزانة وعلى يقين مارح البسهن بعد ماخلصت الغرفة.. بلشت رتب بالبيت وامسحو زتلمطبخ يلي كان فيو اكل منزوع وقديم.. اخد معي تنضيف البيت 6 ساعات.. من كتر ماكان وسخ ومبهدل.. ومن التعب دخلت غرفتي ..طالعت كتبي يلي كنت حب اقرا فيهن وبلشت اهرب من يلي انا فيه.. اسمعت باب غرفتو انفتح... وشوي اسمعت التلفزيون اشتعل وصوتو وهو عم يحكي تلفون..

سيزار :- اي ياعمري انا هلق فقت اي والله تعبت 12 ساعة سواقة.. لاء الامور كلا بخير كتير مشتاق شوفك واضمك لو بقدر اجي لعندك... الله يصبرني للصبح.. ماشي ياعمري رح اطلب شي اكلو وارجع دقلك..

(( طفى اتصالو.. وانا طلعت من الغرفة.. وقفت مقابيلو مابعرف كيف وبكل جرأة كنت بدي واجهوو..

سيزار :- خير شبك وقفتي بوجهي

مريم :- بدي حاكي امي..

سيزار :- اي بس شو رقم امك

مريم :- دقلي ع القصر وهني بخلوني حاكيها

سيزار :- هلق بكونوا نامو صارت 10 الساعة بكرة بتحكيهن

مريم :- مين يلي كنت تحكي معها

سيزار :- شو حكينا الصبح.. قلتلك مرتي.. ولا عاد تسألي..

مريم :- بس كيف هي مرتك.. وانا شو بكون وكيف اتزوجتا

سيزار :- اتزوجتا هيك متل مابدي.. بس انتي انا اتزوجتك متل مابدهن.. هي بنت اكابر واهلا اصحاب شركات.. بس انتي بنت خدامة وما الك اهل..

مريم :- شو يعني..

سيزار :- يعني انتي واجهه لاسكت فيها جدي.. واذا بتتجراي وبتنطقي لو بحرف واحد بدو يكون اخر يوم لالك او لامك وانتي بتعرفي هون في حياة الاغا مافي شي بين الرصاصة والموت..

مريم :طيب خلص طلقني وانت عيش حياتك

سيزار :- مو هلق.. رح احلكش لالهن لا تقلقي بس الصبر...

(( تركني وقام من مكانو ع البرندا كان عم يحكي تلفون وعم يشرب سجاير.. بعد نص ساعة رن باب البيت.. كنت متوقعة يلي كان عم يحكيها فتت الغرفة.. 5 دقايق وما اسمعت صوت حد.. اطلعت لقيتو مشغول بالاكل..

سيزار :- طلبتلك تاكلي ليكو الباكيت تبعك..

مريم :- مالي نفس

سيزار :- صرلك من امبارح مانك اكله الظاهر .. كلي بلا تموتي

مريم :- انا بدي ارجع ع البلدة

سيزار :- بدي اكل اذا بتريدي..

مريم :- ليش عم تعمل فيني هيك شو عملت لالك انا

سيزار :-........

مريم :- جاوبني

سيزار، :- فيكي تبعدي عن وجهي ماني ناقصك..

..(( ترك الاكل من ايدو وفات غرفتو لبس وطلع.. وانا بقيت بانتظارو لاعرف شو اعمل.. او حتى اخد تلفونو واحكي مع امي.. مرق الليل كلو وفقت مالقيت شمس ☀ النهار يلي كنت انطرها متل كل يوم الجو كلو ضباب وصوت السيارات والناس والزحمة.. اطلعت من غرفتي لقيتو متسطح ع السريروتيابو مبهدلة.. وجنبو قزازة عرق.. وريحتو كانت جدا سيئة.. وكان جنبو الموبايل وعم يشعل عرفت انو في حد عم يتصل.. كان الرقم مكتوب عليه البيت.. وقلت اكيد هاد الرقم من القصر اخدت الموبايل ع الغرفة لارد.. ردت عليه مديحة..

مديحة :- الو اي سيزار يامو صباح الخير..

مريم : مرت عمي
وبصوت خافت وناصي
مديحة :- عمى الدبب.. وينو سيزار

مريم :- نايم

وصوت الاغا فطيمة من بعيد بتطلب التلفون من مديحة...

فطيمة :- هاتي لاحكيها اي يا
#عمر_الزهور_بقلم_جمايكا_احمد

الجزء الرابع

سيزار :- فيقي.. صرلك كتير نايمة

مريم : مم شو صار

سيزار :- اغمى عليكي نزل ضغطك..

(( بلشت اتذكر كل شي وسبب الانهيار يلي صار معي.. قمت من مكاني وفتت غرفتي.. وقتا قررت ما اسكت عن شي ومالازم كون ضعيفة... مرق اليوم الاول والثاني واجت ميس لعندو ومتل العادة فاتو. ع غرفتهن.. ومرة ع مرة بلشت اتقبل حقارتن.. وصرت وفت تجي انا روح افتحلا الباب وافتح التلفزيون وقت يكونو قاعدين.. ومن يشوفوني ما اتاثرت بحركاتن كانو يفوتو ع غرفتن ليزودو بالمسخرة.. ومرق الاسبوع الاول وصار الاسبوع الثاني.. وجهز من تاني شنتايتو للسفر معها.. كانو بدهن يروحو ع منطقة سياحية بالجبل قبل ليرجع ع البلدة...

سيزار :- تاركتلك مصاري اذا بدك تجيبي شي.. وماتطلعي من البيت كتير

(( وفعلا راحو.. من تاني يوم صرت حس بنغصة وليش هو يرتاح وانا اتعذب بقلب البيت... قررت اطلع شوف هاي المدينة.. اتنقل فيها.. شفت عالم جديدة. وحياة بتختلف عن حيات البلد والريف.. حتى البنات لالهن جمال خاص... اخدني التعب وقعدت بمكان عم ياكلو فيه الناس.. وماعرفت شو اطلب كانت الكلمات غريبة ومامكتوبة بالعربي.. وقف النادل ناطرني لاجيبو بشي.. تيابي وشكلي بيوحي اني جاهلة.. وماكنت بعرف انو اللغة المكتوبة هي الفرنسية.. والنادل اغلب كلماتو ماكانت عربية..

نادل :- يا انسه شو طلبك لان صرلي نص ساعة عم روح وارجع وماعرفان شو هو يلي بدك اياه..

مريم :- مابعرف شو مكتوب هون..

(( وقت عليت ضحكات النادل ويلي معو اجو لعندي بنتين..

... فينا نساعدك اذا بتحبي..

مريم :- شكرا لالك بس فعلا مابعرف شو مكتوب هون..

... هاي وجبات اكل.. هاد دجاج بصوص الفطر كتير طيب جربيه..

مريم :- اوك رح جربو

.. انتي من وين..

مريم:- من بلدة قانوط..

... اها يعني مو من المدينة

مريم :- لا

.. عيلتك هون

مريم :- لاء بس زوجي هون

... وينو زوجك ليشو مو معك

مريم :- مممم راح مع حبيبتو ع الجبل..

... معقول عم تمزحي.. لحظة لحظة.. انا اسمي عبير وهاي اختي عديلة.. نحنا من المدينة شو رايك نشاركك الطاولة وتحكيلنا شوي عن حياتك نحنا بنحب حياة البلدة والقصور والاغاوات

مريم : ماشي رح قلكن

عبير:- يالا قولي..

مريم :- انا بكون مرت الاغا عروس صرلي شي 3 اسابيع تقريبا.. الاغا مابحبني ومابدو اياني اهلو غصبوه يتزوجني قال انا ماني قد المقام.. ولا متل ماهو بحب حبيبتو من اهل المدينة وناس اكابر واغنياء كتير.. مو متلي.. انا مابلبس متلا ولا شكلي متلا.. ولا بعمل شعراتي متلا حسيت انو حقو يروح معها ما انا مابناسبو من البداية.. هو اتزوجني مشان الاغا جدو... منعو يسافر ويروح لحبيبتو.. قام هو اتحجج انو يتزوجني ويسافر شهر عسل.. ماحد من اهلو بيعرفو انو ماتزوجني..بي عند الشيخ.. وماحد بيعرف انو هو مع حبيبتو ع طول كان يجيبها ع البيت هو بقول انو متزوجها.. بس مابصير زواجو لا يجوز.. لان ماكان في اهل.... بس هني بيعملو اشياء. متل كل اتنين متزوجين..

عبير :-وانتي كيف قادرة تتحملي هالشي

مريم :- هني مابيفرق عندن شي وممكن يتهمني بشرفي و ويقتلوني..

عديلة :- اي فعلا هونيك مابيفرق عندن شي بيقتلو اللي متورط بقصص شرف..

عبير :- بس يعني مو منيح لالك اذا رح تبقي هيك

عديلة :- متى راجعين للبلدة

مريم :- كمان اسبوعين هيك شي..

عديلة :- حلو بعدو في وقت

عبير :- بشو عم تفكري عديلة

عديلة :- صحيح نحنا مابنعرفك بس والله حبيناكي.. وانا وعبير رح نساعدك..

مريم :- شلون يعني

عديلة :- اولا رح نغيرلك ستايلك..

مريم :- شو يعني

عديلة :-يعني تيابك.. وتصيري تلبسي متلنا

مريم :- لاء مافيني لازم كون محتشمة

عديلة :- اي بنلبسك تياب محتشمة بس متل نظامنا.. شي يغير تفكيرو.. نغير ستايل شعرك

عبير :- قصدها نفك الضفاير ونعملك شعرك بصالون

عديلة :- اضافرك.. كل شي فيكي..

مريم :- واذا ع الفاضي

عديلة :- لا مو ع الفاضي.. انتي مرتو.. انتي لازم ماتكوزي ضعيفة وتقبلي بكل شي.. اعطينا رقم موبايلك مشان ندق نخبرك شو تعملي

مريم :- ماعندي موبايل

عديلة :- كمان

مريم :- عنا مابصير عيب

عبير :- طيب كيف بدنا نتواصل معك

عديلة :- رج جبلا الموبايل يلي بنستخدمو وقت ما نضطر.. شو رايك وفيو خط كمان

عبير :- اي صحيح

عديلة :- انتي وراكي شي

مريم :- لاء ليش

عديلة :- قومي خلينا نروح..

مريم :- لوين

عديلة :- امشي بعدين بتعرفي..

ورحت معهن وبلشنا نفوت محلات ونجرب تياب.. ماكان بايدي فلوس كتير لادفع حقن.. كل يلي تركهن لالي دفعتن ع الوجبه يلي اكلتا ماكنت بعرف اني قاعدة بمطعم غالي.... بعد ماخلصنا تنقل وانا ارفض التياب يلي كانت بتاخد العقل رحنا لمحل ولبست تياب كنت حاببهن بس من فتحت محفظتي ماكان فيها شي غير محبس الزواج.. كنت بدي اعطيهن اياه بس عديلة رفضت وهي دفعت المصاري..

اخدوني معهم ع بيتن يلي كان اشبه بقصر الاغا بس على شي احدث والوانو حلوة.. واابسمة عامرتو ابوها وقت ركضت لعندو وح
#عمر_الزهور_بقلم_جمايكا_احمد

الجزء الخامس

وبيوم كانت الدني قريب المسا.. جهزت حمامي. لاخد دوش وانام.. كرمال تاني يوم يلي مجهزتو لمشوار مع البنات.. لبست روب الحمام بعد ما خلصت وطلعت.. وقفت فتحت الباب من الرعبة نزلت على ركبي ماكنت متوقعة شوفو بوجهي..

مريم :- بسم الله انت هون متى اجيت

سيزار :- هلق فتت البيت

مريم :-الحمد لله على السلامة.. رايحة على غرفتي

(( هربت لغرفتي بسرعة مشان لحق البس تيابي.. فكيت المنشفة عن شعري.... وبعدني كنت رح فك الروب انفتح باب الغرفة.. نزل شعري المبلول ع وجهي وكأنو اول مرة يشوف شعر طويل..

سيزار :- اها اسف

مريم :- خير في شي

سيزار :- اها اي مابدك تتعشي

مريم :- كان فيك ادق الباب وتسألني من ورا الباب.. اذا بتريد بدي البس..

سيزار :- شو اعمل انا يعني هلق

مريم :- تقفل الباب وتحكي معي من برا..

سيزار :1 اها اوك.. شو بدك تتعشي

مريم :- شكرا ماني جوعانة اطلب لالك ولمرتك.. اي صحيح شبها مانها غيرانة واقف ع بابي..

سيزار :- ما اجت معي سافرت لعند اهلا.. لان عرفانة رح ارجع.

مريم :- اي مابهم.. المهم اطلب لحالك ماني فاضية...

بعد نص ساعة..
سيزار :- شو هاد الصوت

مريم :- استشوار عم نشف شعري

سيزار :- استشوار من متى بتستخدمي غريبة..

..

بس خلصت تركت شعري ع ضهري وماعدت البست فساتين البلدة.. البست بجامة عليها صور كرتون.. وطلعت لجيب فنجان قهوة.. يلي بعمري ما كنت اشربها كنت عم شوفو من انعكاس غطا ماكنة القهوة.. وهو عم يزاورني من تحت لفوق.. اخدت فنجان قهوتي ومشان باتجاه غرفتي..

سيزار :- في فيلم حلو اذا بتحبي اتشوفيه..

(( كأني ما اسمعت شي.. وبقيت ماشية لغرفتي وسكرت الباب.. وبعتت لعديلة كل شي صار.. وطلبت مني ضل على قوة الصمود هاي وما اضعف شخصيتي... بعد ساعة دق الباب من تاني..

سيزار :- نايمة..

مريم :- عم اقرا..

سيزار :-شو عم تقري

مريم :- كتب وروايات .

سيزار :- اوك.. مابدك تسهري

مريم :- لاء رح نام..

(( وبلشت على هاد المنوال معو يوميا وهو يحاول يقرب مني كنت بعرف شو هدو.. ماكان شخص برئ كنت ش ف الشياطين عم تنط قدامو. كنت حاسة انو بدو حد يعوضوا مكان لميس بالغرفة حتى لو كنت مرتو.. غرفة نومو من كان ينام قبل كان يقفلها. هلق صار يتركها مفتوحة.. وشالح كنزتو مشان يغريني.. واحيانا يطلع من الحمام بس حاطط المنشفة....

مريم :- بتعرفي شفتو من شوي عامل فنجانين قهوة وكانو بدو اياني اجي اشربها معو

عبير:- هاد وقع وماحد سمى عليه..

مريم :- شو اعمل

عبير:- خليكي ع هيك ماتتغيري ولا تضعفي..

مريم :- صرت خاف من نظراتو مانها مريحة

عبير :- بضلو زوجك وانتي كل يلي بدك تعمليه تغيريه.. لان هيك هيك الطلاق لعروس عندكن مانو منيح..

مريم :- عبير من يوم ما اجا وانا انخنقت ماعدت قدرت اطلع

عديلة :- مريم.. اشتقنالك

مريم :- حتى انا بالاكثر.

كنت حابة اطلع من البيت بس هو ماكان يفارقو.. جمعت الكتب يلي اخدتا من الجامعة.. وقررت روح رجعهن..

سيزار :- لوين

مريم :- بس كنت انت مسافر جبت هادول من مكتبة وبدي رجعهن

سيزار :- اي اتركيهن انا برجعهن

مريم :- لاء انا برجعهن.. لانهن مسجلين باسمي

سيزار :- خليني وصلك

مريم :- لاء صديقاتي ناطريني تحت

سيزار :- شو هاد صرلك صديقات

مريم :- اي تعرفت عليهن بالمكتبة

سيزار :- خلص بوصلكن لكان.. بس سؤال كيف عرفتي انهن تحت..

مريم :- من شي اسبوع كنا متفقين ع يوم ما يكون موعد تسليم الكتب الساعة 3 لازم سلمهن..

سيزار :- طيب يالا خلينا نروح..

(( صار بدو هو يوصلنا.. وقت شةف عديلة وعبير مارفع عيونو عنهن وكان عم يحاول يمزح معهن..

عبير :- زوجك على فكرة مابحبها لميس

مريم :- كيف عرفتي

عبير :- هاديك اخدها تسلاية

مريم :لا ما اعتقد لان بحبها

عبير :- مابحبها لو بحبها ما شاف غيرا وما عم يزاورنا من تحت لتحت هيك..

عديلة :- اي شايفة انتبهتي عليه

سيزار :-"، تمروا نروح نتغدا سوا منو بنتعرف علي الوجوه الحلوة

عديلة :-" لاء شكرا.. ابي بكون ناطرنا

سيزار :- مرو شي يوم لعنا نسهر سوا.. واذا بدكن هاد رقم تلفوني اذا بتحبو تتواصلو مع مريم..

(( انتهى اللقاء بالقوة.. وارجعت ضبضب شنتايتي مشان رجعتنا ع البلد..كان طوى الوقت عم يسألني ليش لهلاء مادقو رفيقاتي عليه.... جهزنا لسفرنا.. وانطلقنا ع البلدة.. اكتر من 12 ساعة سفر لوقت و صلنا... الكل كان بانتظارنا.. الكل عم يرحب فينا..

جيهان :- بنتي ليش مغيرة لبسك

مريم :- شو رايك امي

جيهان :- غريب صرتي تلبسي متل اهل المدينة..

فطيمة :- كيف كان شهر العسل..

سيزار :- كتير فخم ياستي.. قضيتو مع مرتي
في بيت الجبل..

.. (( اضحكت بقلبي واطلعت لارتاح من السفر.. ضبيت اغراضي وحطيت راسي لانام..

مديحة :- اكيد انصدمتي من جمال حبيبة ابني..

مريم :- مرت عمي

مديحة :- عمى الدبب انا هون مديحة خانوم..
المهم قعدتك هون مانها مطولة.. هيك ابني وعدني
#عمر_الزهور_بقلم_جمايكا_احمد

الجزء السادس

(( باليوم التاني يلي ماطلع فيو شمس.. وقت فاق ناظرني من فوق لتحت.. وجهي اصفر.. وايدي فيهن رجفة والدني عم ادور فيني.. تمي مرتخي والحكي ماقدرانة احكيه.. قلي فيكي شي.. وقتا انتبه انو السرير مغرق بالدم.. قام مصعوق من مكانو.. صرخ بوجهي انتحرتي.. صاير يصرخ بصوت اعلى لك ليش انتحرتي.. وقتا الكل اجتمع والخانوم صابرين كانت عم تفقد فيني يمين وشمال.. ولقت اني عم انزف ما انتحرت... اخدوني للمشفى وطلبو لالو وحدات ومافي متل زمرة دمي... امي ماكان فيها تتبرعلي.. ولا حدا.. لوقت ما بلش العد التنازلي لحياتي وصرت بخطر.. حاولو يدورو ع متبرع بالدم بس الوقت ماكان بصالحهن ادخلت الخانوم صابرين.. اذا بتقدر تساعدني وفجاة لقو زمرة دمها مناسبة لالي..وقدرت بفضل الله اطالعني من يلي انا فيه..

صابرين :- مو على اساس ليلة الدخلة شفنا هالشي ياخانوم

مديحة :- شو قصدك

صابرين :- كانت البنت رح تروح من بين ادينا بسبب جهل ابنك المتعلم

مديحة :- بتصير كتير..

صابرين :- اي صحيح قولي لحماتك شو قصة الخرقة يلي عليها دم.. اخترعي شي قصة تبرر كذبك

مديحة :- طول عمرك انسانة حقودة.. وعم تنزعي الاغوية من ابني..

(( مرق اسبوع لوقت مارجعت صحتي منيحة.. وطلبت الدكتورة انو مايقرب عليه لبعد شهر.... اول اسبوع كان متردد وخايف حتى يحكيني.. وبيوم كنا مجتمعين على السفرة.. وكانت كلمات الاغا متل صاعقة ع الاكل..

الاغا ربيع :- اليوم رح سلم سيزار مكان ليث

مديحة :- 😊 طبعا هو الحفيد الاول

صابرين :-بس هالشي مانو حق.. ربيع هو ابن ليث هو ابن الابن الاكبر وهو يلي بحقلو الاغاوية.. وخاصة انو هو ايدك اليمين..

الاغا ربيع :-.....

فطيمة : اسكتو

صابرين :- مرت عمي.. ربيع ضحى بدراستو وحياتو كرمال يكون مكان ابوه وهو ايدو اليمين بكل شي. سيزار كل حياتو بالمدينة وعايش يصرف من خير ابوه ع النسوان..

مديحة :- شو هالافتراء ابني عم يتعلم ليكون مهندس قد حالو ويسند جدو..

صابرين :- لاء هالحكي مانو صحيح ابنك ماعم يدرس.. بأمارة الخانوم ميس.. ولا شو رايك مهندس سيزار..

(( اول مابلشت صابرين تتخانق كان عم يزاورني بغضب ووقت ذكرت اسم لميس وقف بمكانو معصب...

صابرين :- شو مافي حكي بشووف.. بتحب احكي عن اخبار ليلة الجبل..لا تزاور المخلوقة ما الها ذنب وماحكت شي بس اخبارك ريحتها طلعت..

فطيمة :-شو عم تحكي صابرين

صابرين :- هلق رح تشوفي..

(( الكل كان صامت ماحد حكى شي.. صابرين تركت السفرة وطلعت لتحصر شي.. لحقتها امي..

جيهان :- ياخانوم شو رح تعملي

صابرين :- ضحيت ببنتي وعيشتا الفقر كلو..مشان يكون لالي ابن هو الاغا.. اتحملت فراق ليث وعشت بينهم متل الارملة ماكنت بدي اتركهن كرمال كون امو للاغا.. او شي يوم يرجع ليث... وبالاخر يعطو الاغا لسيزار الفاشل يلي مابيعرف شي بالبلد ربيع ضحى بعمروا مادرستو ما سافر كرمال يكون جنب جدو ..

جيهان :-شو رح تعملي

صابرين :- رح اخليه يشوف هالحفيد الاغا اللي سمعتو مسك شو طبيعتو كل يوم مع وحدة شكل.. وبالبارات والمراقص عايش حياتو ابني عم يتعب وهو عم يصرف..

(( وقت وصلت كان بايدها مظروف كبير.. نثرتو ع الطاولة هاد المظروف كلو صور لسيزار مو بس مع ميس كل يوم مع وحدة شكل.. كان شي بجيب العار.. الكل مصدوم.. امو كانت مسترة عليه كانت بتعرف كل افعالوو.. الاغا ربيع ماتحمل وصابتو جلطة..

فطيمة :- ربيع ربيع لك جيبو الاسعاف..

مديحة :- كلو منك.. اذا صار شي لعمي انتي السبب بموتو..

(( الكل كان خايف ومصدوم.. من يلي صار.. الاغا يلي صار تحت الاجهزة.. وخوف فطيمة عليه.. وصابرين يلي ارتاح قلبها وقت نزعت الاغاوية من سيزار بكشفو.. ومديحة يلي اتوعدت تكسر شوكتها لصابرين متل ماكسرت شوكتها.. اتعدى الاغا الكبير مرحلة الخطر.. بس بسبب الجلطة اتعرض لشلل نصفي.. وماعاد لالو دور وقوة بالبيت.. كان ربيع عم يحاول يمسك زمام الامور من بعد جدو.. اما سيزار فكان دورو ممحمي من البيت.. حاول الهرب والسفر.. ماقدر لان الاغا الكبير كان مانعو يطلع من البلدة.. الا بإذن حريتو.. انقلب معيار القصر القوي.. لقصر متهك ومشتت حتى على السفرة ماعادو اجتمعو متل قبل.. اغلب الوقت بنقعد انا وفطيمة او. انا وصابرين وربيع.. اما مديحة فكانت عم تجهز خطة محبكة لصابرين....

ربيع :- ستي رح انزل على المدينة..

فطيمة :- ليش

ربيع :- في صفقة شاحنات زراعة لجدي طالبهن وماقبلانين يسلمونا الا وقت جدي يحاكيهن.. وانتي شايفة..

فطيمة :- رايح مع عمك

ربيع :- لاء رايح لحالي

فطيمة :- خد سيزار معك

ربيع :- اي سيزار

فطيمة :- صار لازم يتعلم امور جدو ويقف معك..

ربيع :- بس سيزار

فطيمة :- رح تروح مرتو معو كمان..

ربيع :- ستي انا مانازل سياحة لهونيك..

فطيمة :- متل ماقلتلك بتعمل..

)) سيزار بهاديك الفترة ومن بعد ما انفضح ماعاد لالو دور.. حس نفسو انو هو السبب بكل شي.. هو ماتاب ولا تغير بس شخصيتو الضعيفة مسحت كل دورو.. جهزنا شنت السفر وساف
#عمر_الزهور_بقلم_جمايكا_احمد

الجزء السابع و الأخير

(( بعد مرور ساعة.. وهو عم يحكي ليسامحوه وكيف غير اسمو من ليث الاغا.. لعدنان السياج.. الخانوم فطيمة كانت قاعدة عم تبكي قلبها بقلا سامحيه وعقلا عم يرفض والاغا غسان كان عم يحاول يطردو مابدو اياه يرجع.. بقينا ناطرين لرجعت مديحة وابنها سيزار.. وصارت الصدمة صدمتين لالها وقت شافت عدنان..وعرفو قصتو.. كان سيزار مبسوط بوجودو اكثر واحد على قد ما كانت حركاتو بتشبه عمو..

اما مديحة.. فحدث ولا حرج..

عدنان :- بدي شوف صابرين

فطيمة :- بالمشفى لاتفكرها تسامحك

سيزار :- مرت عمي طلعت مسمومة.. شاربة شي مابنعرف من وين فيو مادة سامة معقول كانت بدها تنتحر..

فطيمة :- سيزار

سيزار :-والله وطلع عدنان ابنك.. بس كنت مفكرتو بيشبهك مابيشبهك ولا بيشبه مرت عمي..

فطيمة :- شو قلنا

سيزار :- عم نمزح ستي عم نلطف الجو..

(( طلع الصبح علينل ونحنا عم نحكي.. رغم يلي عملو عدنان الا انهن تقبلو فكرة وجودو..

مديحة :- شبك غسان..

غسان :- ماقدران اتحمل وجودو اجا بعد كل تعبي لياخد مكاني..

مديحة : مارح حد ياخد مكانك ولا مكان ابني.. واللي رح يوقف بوجهي رح احرقو بناري..

غسان :-انتي شو كنتي تعملي الصبح عند العطار

مديحة :- اها ماكنت انت مشتبه بس

غسان :- مديحة شفتك منيح انتي سميتي صابرين

مديحة :- اه لاء انا.. شو دخلني ليش اسمها

غسان :- مديحة لا تخبي عليه

مديحة :- هي السبب بهدم القصر.. وحياتنا.. انت تعبت فيها وهي كانت بدها اياه لابنها.. على كامل مستريح..

غسان :- بس توصل فيكي تقتليها.. ماشي هالمرة نفذت وماماتت شو كان صار بحالك اذا انكشفتي بسبب موتها....

مديحة :- ماحد رح يرفع.. وابني رح يكون الاغا.. ورح زوجوا بنت اغاوات .. لا ليث ولا صابرين ولا اي حد بيقدر ياخدها من ابني..

غسان :- خلينا انام رح يطلع الضو طول اليوم مصايب ع شوي كنت رح تصيبني سكته قلبية..

((طلع الصبح وهالمرة شرقت هالشمس كنا نايمين على الكراسي انا وامي.. وعدنان.. وفطيمة.. والاغا نايم على سريرو..وسيزار نايم بالارض

مريم :- ااخ رقبتي صباح الخير

جيهان :- 😮 (( عم تثاوب)).. اي وانا كمان مابنعرف كيف نمنا هيك..

مريم :- ليكي هاد شلون نايم راسو بالارض ورجليه لفوق..

جيهان :- هههههه

مريم :- امي شوفي الخانوم كيف نايمة وفاتحة تمها

جيهان :- بس يابنت لا اضحكيني..

ربيع : صباح الخير شبكن نايمين هون..

(( وقتا فاق الكل على صوت ربيع.....

سيزار :-، تعال سلم على بيك

ربيع :- شو هالمزح.. ماتواخذني استاذ عدنان.. حقك عليه بس بتعرف امي بالمشفى والخبر ماكان منيح انتو صحصحو.. هيني جاي ارتاح.. جيهان الحقيني..

جيهان :- شو في..

ربيع :- الحقيني..

جيهان :- اي تكرم.. قلي في شي..

ربيع :- شو الشي يلي انتي وامي بتعرفيه

جيهان :- اها شو مافهمت

ربيع :- شو الشي يلي انتي وامي مخبيتوه عليه.. اسمعي اياكي تكذبي لان امي حكت كل شي امبارح بالليل.. كانت عم تحكي وتهلوس.

جيهان :-" انت قلتا تهلوس

ربيع :- لاء جيهان امي كانت تحكي شي خطير كتير

جيهان :- شو قالت لالك

ربيع :- قالت دير بالك ع مريم مريم قريبة كتير منك.. وجيهان كمان.. انت قطعة منها وهي بتحبك قالتلي لاتترك مريم يعذبوها وين مارحت خليها تحت جناحك هي اخ..... وهون غابت رجعت ع الوعي وماعرفت شو قصدها بباقي الكلام..

جيهان :- مسكبنة حنونة الله يشفيها..

ربيع :- طيب رح اخد حمام واطلع انا لهلق مانمت جهزي الفطار عنا ضيف..

جيهان :- هاد الضيف قريب منك..

ربيع :- شو يعني

جيهان :- رح تعرف..

(( كنا على السفرة وقت اجا ربيع.. كان هم يضحك بوجهي.. وكاني شخص بهمو كتير لدرجة سيزار انتبه.. وقرصني من تحت الطاولة... وهمس لالي

سيزار :- استحي مالي معبي عينك

مريم :- ربيع متل اخي..

سيزار :- اي ظاهر انو اخوكي.. حركاتكن بتخزي

مريم :- كانت حركاتك اجمل..

سيزار :- اخرسي

مريم :- خرسنا

فطيمة :- ستي ربيع

ربيع :- امريني

فطيمة :- انت منيح

ربيع :- طول ما انتي منيحة..

(( ما حد حكا شي.. لان ربيع اكتر شخص ممكن رح يتأثر اذا عرف.. كان ناطر يسمع الحكي يلي كنا بجنا نحكيه.. بس الخانوم فطيمة حذرتنا وقالت لازم نبقى ساكتين.. كانت علاقتهم مع عدنان قدام ربيع رسمية.. ومن يروح تتغير نبرة الحديث لليث.. مرق 4 ايام على هالحال.. وراحو جابو صابرين بس هالمرة ماكان ربيع موجود.. كانت الصدمة بوجود ليث لصابرين صدمة حلوة وكانها ناطرتا.. وكان استقبالها لالو كلو شغف رغم فراقو عنها.. بس ماكانت بتعرف شو مخبي وخاصة وقت طلبت فطيمة يرسل لمرتو وبناتو ليجو.... مشان نستقبلهن.. كنت طايرة من الفرحة.. لاستقبل عبير وعديلة.. كنت حبهن كتير.. وخاصة وقت عرفت انهن بنات الاغا واخوات ربيع.. سبحان الله ربيع وعديلة وعبير قلبن طيب بعكس سيزار وخواتو يلي كلن غيرة وحقد.... صابرين ماكانت بتعرف انو في لالها ضرة وهالضرة لالها بنات.. كان عنصر المف
قصتي اليوم إسمها #عمر_الزهور_بقلم_جمايكا_احمد

الجزء الأول

كل مابتشرق شمس نهار.. بوقف ع شباكي الصغير يلي بطل ع شجرة ليمون كبيرة هالشجرة امي كانت تقلي لا تقربيها مابدنا مشاكل مع الاغا.. الاغا يلي عايش بقصر كبير انا عم شوف منو بس السور يلي بيفصل بينا وبينهم.. امي بتشتغل جوات هالقصر ومابعمري من وقت ماوعيت ع الدني دخلتو.. ماكانت امي تقبل.. اساسا ما كان الاغا الكبير يقبل.. الاغا الكبير هو مالك كل البلدة من اسواق لاراضي.. كان عندو جبروت وظلم يخلي كل الناس تخاف منو.. امي كانت وظيفتها بقصر الاغا خدامة.. وقت تخلص تجي لعندي معها من كل مالذ وطاب من خيرات الاغا.. حتى تياب بناتهن والعابهن.. وهالشي كانت تعطينا اياه كنة الاغا الكبيرة صابرين.. صابرين ست حنونة كتير كل اسبوع بتجي لعنا زيارة وهي يلي سجلتني بمدرسة البلدة لاقدر اتعلم.. ...مابعرف شو اسم ابي ومين بكون.... الجيران بقولو انو امي جابتني بالحرام وامي بتقلي لا تسمعي لالهن.. لان انا لالي اب.. وهالاب شخص عظيم كتير وبيوم رح اعرفو واشوفو. وكل ما اطلب منها توصفلي اياه.. تقلي..

جيهان :- هو طويل واسمر وعيونو ملونين متل عيونك بالزبط كتير كتير حلو.. وكتير حنون.. وبيوم رح يرجع من سفروا واتشوفيه..

كبرت وكبرت معي الايام وشباك هالغرفة بعدو صغير والاغا قطع شجرة الليمون.. وصرت اقدر شوف شبابيك قصر الاغا..

جيهان :- مريم امي لاعاد توقفي ع الشباك

مريم :- امي خديني لهونيك

جيهان :- مابصير ومافيني الاغا ممكن يطردني

مريم :- الله يخليكي امي.. مارح خليهن يشوفني رح اتخبى

جيهان :- مريم

مريم :- بس مرة وحدة بس ومارح عيدها

جيهان :- طيب اليوم المسا بنروح انا وانتي بنجهز العشا ممنوع تطلعي من المطبخ خليكي معي اتفقنا

مريم، :- اي اتفقنا..

(( واجا هالليل يلي كنت ناطرتو عمر.. فتنا انا وامي المطبخ بدون صوت كنت ساعدها..

خانوم مديحة:- جيهان

جيهان :- اي خانوم

مديحة:- طالعي العشا لل أغا الصغير سيزار مارح يجتمع معنا ع السفرة

جيهان :- اي تاأمريني ياخانوم

مديحة :- لا تحطي مع السلطة طماطم كالعادة

جيهان :- اي اكيد مارح انسي

مديحة :- يالا استعجلي قربو يجتمعو مشان العشا

جيهان :- يالا رح اخلص..

فطيمة :- مديحة وينو سيزار ماشفتو اليوم

مديحة :- مرت عمي حابب يدرس شوي مارح يجتمع معنا ع العشا

فطيمة :- جوزك بعدو ما اجا

مديحة :- هلق بيجي مع عمي الاغا الكبير ( ربيع..

صابرين :- يسعد مساكن

مديحة :- ومساكي .. يالا اروح انا انادي البنات..

صابرين :- اها ليكو عمي اجا.. اعطيني ايدك بوسها يا اغا

فطيمة :- اهلا وسهلا بالاغا الكبير

الاغا :- اهلين فيكي..

صابرين :- وينو ربيع ابني

غسان ( زوج مديحة).. عندو شغلة بسيطة رح يقفلا ويجي.. وينها مديحة والاولاد

فطيمة :- راحت تناديهن للعشا..

جيهان :- العشا جهز..

فطيمة:- يالا خلونا نجتمع..

ربيع :- مسا الخير

صابرين :- اهلين امي حبيبي.. يالا تعال ع العشا..

في المطبخ..

جيهان :- هاد ربيع يقبش قلبي شخصية وهيبة هاد الاغا رح يكون..

مريم :- امي شو حلوة حياتهن.. عندهن بنات كتير كمان

جيهان،:- هادول بنات مديحة.. ولالها ابن اسمو سيزار.. مابحب حياة القصر والاغاوات وحابب يروح يعيش بالمدينة.. لالو حبيبة منفتحة وبتلبس قصير وعايشة ع الموضة.. وامو ماعم تقبل قال لازم يتزوج بنت اغا.. وهي كتير بتحلم يكون ابنها سيزار الاغا.. بس مافشرت الاغا.. لربيع هو ايد جدو اليمين.. ومطيع لستو..

مريم :- وين ابوه.. مامعهن ع السفرة

جيهان :- ابوه ترك العيلة وهرب ومابحب حياة التقاليد وشي بقول اتزوج وشي بقول اختفى ع بلاد اوروبا.. وهني خايفين لسيزار ابن غسان يكون متلو.. لهيك هني حابسينو

مريم:- حابسينو ليش..

جيهان :-اي حابسينو وعم يفكرو يزوجوه.. بس ع الفاضي هني عملو نفس الشي بغيث ابوه لربيع.. وهاداك ترك العيلة بعد مامرتو كانت حامل.. وهي حبلت وجابت ربيع وبقيت بالعيلة.. ع امل يرجعلا زوجها من بعد 25 سنة..

مريم :- ياه قد عمري

جيهان :- اي هو بعمرك..

مريم :- طيب امي انتي ليش بتتمني ربيع يكون اغا وسيزار لاء..

جيهان :- اولا ربيع ابن الكنة الكبيرة والاولى بالعيلة.. وهو الاولى بالاغوات.. وكمان بسم الله طول بعرض رجال...

مريم :- بس هو مانو وسيم

جيهان :- بنت اياكي تحكي هالحكي من تاني ربيع اغا برجولتو مو بشكلو متل سيزار....

مريم : بناتهن كتير حلوين وبيلبسو كتير حلو..

جيهان :- بنات مديحة متقدملن اغاوات.. وشي بشرح النفس عقبال عندك ياربيع وقت تزوج بنت اغا كبير..

مريم :- وليش ربيع مو انا

جيهان :- ياحسرة نحنا مين بطلع بوجهنا.. رح روح انا لم السفرة وانتي بلشي بالجلي..

( جمعت امي اطباق السفرة وانهينا شغل القصر كلو من تنضيف وتمسيح.. انوار غرف القصر من بعد العشا كلا طفيت وماعاد الا غرفة وحدة نورها شعلان..

جيهان :- يالا امي خلينا نروح..

( وقت جهزنا حالنا لنطلع اسمعنا صوت خناق بق
#عمر_الزهور_بقلم_جمايكا_احمد

الجزء الثاني

مديحة :- ابني شو عملت

سيزار :- رح اتزوج متل مابدكن ورح سافر متل مابدي..

مديحة :-لااه انتو بدكن تجلطوني قولي شي مرت عمي..

فطيمة : جيهان الحقيني فوق للغرفة

جيهان :- حاضر ياخانوم... مريم خليكي هون لا تتحركي..

(( كنت بصدمة ماكنت اتوقعها بنفس الوقت كان جواتي فرحانة او بالاحرى حسيت حالي طايرة من الفرحة ماكنت متوقعة اتزوج اغااا شي يوم من الايام واسكن القصر يلي باليوم اللي فتووو رح صير خانوم فيه.... كانت مديحة عم تبكي هجمت عليه لتضربني لاني السبب وقفتها صابرين عن حدها ومنعتها تضربني.. الكل راح وتركني لحالي بساحة القصر ناطرة امي...

فطيمة :- بكرة الصبح رح تنزلي مع مديحة وصابرين لتجهزو العروس.. وعلى احسنو ماتشغلي بالك بشي من الدفع..

مديحة :- الله يخليكي يامرت عمي مابدنا نستعجل اكيد هو بحاله عصبية

فطيمة :- رح انفذ اوامر الاغا. تصبحو ع خير.. اي صابرين خدو مقاسات العروس.. مشان تلحق الخياطة تجهزلا فستان العرس

مديحة :- مرت عمي خلو الفرح بالسر.. وانا قبلانه ليش الفضايح..

صابرين :- مابعرف وين الفضيحة

فطيمة :- تصبحو ع خير..

مديحة :- فرحانة ست صابرين اي لكااان.. برد قلبك

صابرين :- كل شي قسمة ونصيب.. جيهان تعي لعندي ع الغرفة بدي اغير شراشف السرير

جيهان :- حاضر ياخانوم

.. في غرفة صابرين..

جيهان :- ست صابرين والله ماقصدت جيبها ع القصر.

صابرين :- مو مشكلة مانها هالمشكلة المخيفة. المخيف شو رح تعمل مديحة فيها. مديحة شخص مو سهل والغل والحقد من عيونا باين..

جيهان :- ياخانوم بلاها مريم خليها عندي

صابرين :- مو انتي يلي بتقرري هالشي

جيهان :- طيب متل مابدك

صابرين :- بس انا خايفة

جيهان :- من شو

صابرين :- انو ينكشف امرنا شي يوم من الايام

جيهان :- اسمعي رح قلك شي...انا من دخلتك لهاد البيت.. ماكان شفقة ع حالك.. انتي بتعرفي منيح شو الهدف.. انا استرت عليكي من الفضيحة.. وليكو ربيع صار اغا كبير.. وانا الكنة الاساسية هون لا مديحة ولا فطيمة من يصير ابني الاغا رح يكون لالهن سلطة عليه.. اما مريم رح اضل تحت جناحي...

قبل 25 عام...

صابرين :- شو رح نعمل نجود

نجود :- مابعرف يا خانوم البنت بين ايدينا

صابرين :- انا مابدي اياها

نجود :- شو فيني قول لللخانوم مرت الاغا

صابرين :- قولي لالهن ماتت وخديها ادفنيها مابدي اياها

نجود :- يا خانوم بس الاغا ليث ماعاد موجود لتجيبي طفل تاني واذا هاي الطفل دفنتها ماعاد لالك مكان هون.. والخانوم مديحة رح ابنها يكون الاغا

صابرين :- شو الحل قليلي شو الحل

نجود :- الحل بقلادتين دهب والاسورة يلي بايدك

صابرين :- بس هاي اسورة زواجي...

نجود :- الحل بايدك

صابرين :- قليلي شو رح تعملي.

نجود :- من شي اسبوع في ست فقيرة انقتل زوجها وعايشة بين البيوت ماعندها مكان.. وماعندها معيل جابت صبي فيني روح اقنعها واجيب لالك الصبي...

صابرين :- كيف رح تقنعيها

نجود :- رح قلا بدل ما ابنك يعيش فقير.. رح يعيش اغاا.. وانتي رح اضلك عايشة جنبو ورح تربيه انتي ومن هالحكي

صابرين :- واذا رفضت

نجود :- لا تخافي مارح ترفض ورح عيشها في بيتي... يعني جنبك..

صابرين :- والبنت

نجود :- رح نعطيها اياها..

صابرين :- واذا انكشفنا

نجود :- لا ماتخافي.. هلق مرت عمك مانها موجودة رجعت ع القصر مشان الاغا.. ويلي موجود مديحة رح اطلع قلها انو الطلق بعدو بارد وبعدك ماولدتي رح احط الطفلة بشنته الولادة واروح لعندها واجي.. ضلك اطلقي لارجع..

صابرين :- نجود لا تتاخري

نجود :- ان شاء الله لاء واقدر لاقي مكانها بسرعة

...
الان

صابرين :- شفتي شو صار متل ماوعدتك الداية نجود.. بيت وشغل وابن اغاوات والبنت رح تصير مرت الاغا.. وبكرة مريم بترفض خدمتك وبتصيري تجي لهون خانوم.. متل مديحة ههههه

جيهان :- انا بثق بوعودك ياخانوم

صابرين :- يالا فيكي تروحي وخدي هالشراشف معك مشان ماحد ينتبه الله معك..

في البيت..

مريم :- امي قولك سيزار اعجب فيني

جيهان :- اي لكان من اول نظرة

مريم :-رح صير مرت الاغا

جيهان :- كنت الصبح عم قلك ياحسرة مين رح يطلع فينا.. ليكو الحظ ابتسملك من اول يوم..

مريم : كتير وسيم

جيهان :- اها بلشت احلام اليقظة

مريم :- بس امو كتير قويه

جيهان، :- لا تخافي منها خافي من الاغا الكبير و والاغاوية مرتو.. هني يلي بامرو بالقصر.. تعي اخد مقاس خصرك حاكم بكرة رح نشتري قماش لجهاز العروس

مريم :- وفستان ابيض

جيهان :- اي طبعا في عروس مابتشتري فستان ابيض

مريم :- مارح احسن نام

جيهان :- انا رح نام لان بكرة في شغل كتير تصبحي ع خير يابنتي..

مريم :- وانتي بخير امي..

....

(( مرق اليوم كلو ونحنا عم ندور بالسوق لنجهز جهاز العرس.. وتياب واغراض ماكنت بعمري بحلم املكها.. حتى اخدوني لست بتصفف الشعر متل الاميرات يلي كانت امي تقلي قصصهن.. ارجعنا للقصر والخانوم مديحة ماكانت قبلانة ح