#لقطاء_بقلم_هلاغرابلي
الجزء الاول:
Telegram:@rwayate
مشيت بالشارع انا و مخنوقة من هالدنيا و عم حكي حالي , حسيت حالي اتعس وحدة بالعالم , اضعف وحدة و اكتر وحدة تم استغلالها , رن موبايلي , كانت امي عم تتصلي فيني , رديت عليا
سامية: الو
ام سامي: وينك انت ؟
سامية : بالشارع
ام سامي : ارجعي على البيت
سامية : ما رح اجع , خليني دايرة بالشوارع ,انا ما عندي اهل
ام سامي: سامية خلص ارجعي
سامية : صار عمري 35 سنة , ولا للحظة فكرتي انو بنتك حابة تلبس الابيض متل باقي البنات , حابة يصير عندي بيت و عيلة و اولاد , حرمتوني من هالشي , انا بنتكن الا شو ؟ لكون لقيطة جبتوني من الشارع
ام سامي: انت فهمانة غلط
سامية : صح فهمانة الموضوع غلط , انتو ااخر ناس توقعتكن انو تستغلوني , اكام عريس رفضتو من ورا ضهري و انا ما معي خبر , اكام فرصة روحتوا علي , كلو كرمال راتبي , خدوه , اصلن ابنك اخدو و مشي الحال
ام سامي: طب تعي على البيت لنتفاهم
سامية : ما راجعة قبل ما ابنك يتكفل بدفع القرض , انا سحبتلو اياه على اساس هو يلي يسدو , مو انا , يطلع براسي بالاخير سلام
Telegram:@rwayate
سكرت الخط و تابعت مشي بالشارع , ما كنت عارفة حالي لوين بدي روح , بس كنت ما حابة شوف حدا او احكي مع حدا و بدي اقطع وقت بس ما كنت عارفة كيف, لحتى مريت من جنب بسطتين على الارض , كان واحد مبسط احذية و في واحد جنبو مبسط كتب , وقفت صفنت بهالمشهد, كان هزلي كتير , الاحذية و الكتب صارو بنفس المستوى بهالبلد, قربت لعند صاحب بسطة الكتب و انا عم اقرا عناوين الكتب
الرجل : كيف بتحبي ساعدك مدام ؟
سامية : انا انسة ما مدام
الرجل : عفوا
سامية : ما في مشكلة (كل هالقد صرت كبيرة و انا ما عندي خبر), بدي رواية حلوة بس ما تكون كتير طويلة
الرجل : عندي طلبك , تفضلي , هاي رواية مترجمة و حلوة
سامية : لقطاء!...طيب .......شو سعرا ؟
الرجل : قد ما بدك اعطيني , اعتبريها صدقة
طالعت من جزداني 300 ليرة و اعطيتو اياها , اطلع فيني و ابتسم
سامية :مناح؟
الرجل : يكتر خيرك
Telegram:@rwayate
اخدت الرواية و قطعت الشارع , وقت صرت على الجهة التانية , ضربت عيني على محل البسطة ما شفتا , اختفت بالدقيقة يلي صرت فيا بالجهة التانية و كانو ما كانت موجودة , ا طلعت على الكتاب بين ايدي و فتت على الحديقة , اخترت مقعد بعيد عن الزحمة و قعدت لاقراا الكتاب , اطلعت على غلاف الكتاب لاقرا اسم المؤلف ما لقيت شي , كان الكتاب لونو اسود قاتم و عليه عنوان كبير من الجهتين باللون الابيض (لقطاء), و ما في اسم مؤلف او مترجم او دار النشر و الطباعة و لا حتى فهرس , فتحت اول ورقتين كانو فاضين من غير أي مقدمة , فتحت التالتة و الرابعة و كلو فاضي , حسيت انتصب علي ودفعت حق كتاب فاضي , كان الموقف محزن بس انا ضحكت كتير كتير لدرجة كل يلي كان بالحديقة انتبه علي ,حطيت الكتاب على المقعد و قمت وقفت و مشيت لاطلع من باب الحديقة , سمعت صوت ولد ناعم عم يناديني
الطفل :خالتو ......خالتو ....نسيتي هالكتاب على المقعد
التفتت لوراي و شفت ولد منظرو متل المشردين , تيابو ممزعين و لون وجهو شاحب و تحت عيونو سواد , كان منظرو بيشبه كل شي الا الطفولة , بيختزل الباس و الفقر و الحرمان بنظرات عيونو , ابتسمت
سامية : حبيبي انا تركتو ما نسيتو , لانو اوراقو فاضية
الطفل : شو يعني فاضية ؟
سامية : يعني ما فيا كتابة
الطفل : لا فيا .....شوفي
Telegram:@rwayate
صار يقلب باوراق الكتاب
الطفل : هون مكتوب و هون مكتوب
قربت لعندو و مسكت الكتاب و قلبت بكل اوراقو
سامية : فاضين
الطفل : لا ما فاضين
شكيت بعقلي و بنظري للحظة
سامية : طيب تعا معي لشوف
رحت انا و اياه لعند مرة عمرا بالستين تقريبا ,كانت قاعدة على مقعد بالحديقة لحالا , قربت لعندا , و فتحت الكتاب
سامية : خالتو انت شايفة الورقة هون فاضية الا مكتوب عليا ؟
اشرتلي براسي (أي ) , رجعت كررت السؤال و انا مصدومة و مرعوبة
سامية : و هون و هون مكتوب شي ؟
رجعت هزت براسا بالموافقة ,سالت شخص تاني و تالت بالحديقة , قسم يقول الكتاب فاضي وقسم يقول الكتاب مليان , صابني الفضول لاقرؤ اكتر لحل هاللغز , بالاخير مسكت ايدو للولد و رجعت على مقعدي
سامية : انت بتعرف تقرا؟
الطفل : أي
سامية :اقرالي الكتاب و بعطيك مصاري
الطفل : اديش رح تعطيني على كل ورقة ؟
سامية : على كل ورقة ؟!!! طيب .......رح اعطيك 50 ليرة
الطفل : 100 ليرة ؟
سامية : طيب , شو اسمك انت ؟
الطفل : اسمي محمود
Telegram:@rwayate
سامية : بلش