#في_قبضة_السجان_بقلم_امل_احمد
#مستوحاة_من_قصة_واقعية

(الجزء الاول)

همسة: ااخ .. معقول كون حامل هالشهر

ليث: توكلي ع الله ولا تضلي تفكري بهالموضوع

همسة: والله مشتهية شي ولد بحضني

ليث: الله كريم .. كلن سبع شهور يلي مرو ... لا تستعجلي

همسة: ففففففف

ليث: لك ليش عم تتاففي.. تعي لعندي تعي

همسة .. حبيبة قلبي ورفيقة دربي.. مرتي من سبع شهور .. الانسانة الوحيدة يلي حبيتا بحياتي .. ويلي بتمنى تكون هي ام ولادي ..

كانت ليلتنا حلوة كتير .. ضميتا لهمسة بحضني بعد هالنقاش يلي دار بينا وهديتا .. لوقت ارتاحت وغفيت وهي بحضني متل الطفل لصغير ..

ما كان صرلنا شي ساعتين نايمين وقت فقت ع صوت همسة وهي مرعوبة ..

همسة: ليث ... ليث

ليث: شبك .. شو صاير حبيبتي

همسة: سمعت صوت ضربة قوية بالساحة برا

ليث: صوت شو

همسة: ما بعرف .. بس يمكن صوت ركض رجال

وقفت لشوف مين ع الساحة ووقتا سمعت صوت ضربات قوية ع باب بيت اهلي الرئيسي .. (بيتي طابق ارضي ببيت اهلي) ..

الصوت: افتح الباب .. جيش .. جيش

التفتت بسرعة لهمسة يلي بين ع وشا علامات الخوف .. البسي تيابك بسرعة

همسة: ماشي .. ماشي

لبست تيابي ولبست همسة خلال دقائق معدودة ومن بعدا سمعت صوت ابي ..

ابو ليث: ليث ابي .. طلعو .. يهود يابي .. طلعو

ليث: جايي .. جايي

طلعنا انا وهمسة وانا عم حاول هديها لهمسة وهدي حالي ..

مشاعري كانت كتير ملخبطة .. بهالفترة كانت الاعتقالات كتيرة .. والبيت يلي بيفوتو اكيد رح يعتقلو شبابو ..

كنت خايف ع همسة .. ع امي .. ع ابي .. ع اخواتي كلن .. ما كان بيتنا متحمل معتقل تاني بعد اخي مازن يلي من سنتين وهو بالسجن ..

طلعنا كان بيت اهلي كلو عساكر ومعن كلابن واهلي كلن واقفين بالشارع رجال وحريم .. وابي واقف مع العساكر وعم يحاكيهن ..

طلعنا ورحنا لعند اهلي وقفنا معهم بالبرد .. وبعد بشوي اخدو اخي لصغير محمد (15 سنة) ع البيت لجوا ..

وبعدا بشوي اخدوني ع جنب لعندن وبلشو يسالو فيني عن اسمي وهني يطلعو بالهوية ويدققو فيها وفتشوني .. وبعدا كلبشو ادي وغطو عيوني ..

==============

من وقت سمعت صوتن قلبي ما هدي .. خفت كتير ع ليث .. وقفت مع حماتي وبنات حماي بالشارع ع جنب .. كان الوقت كتير طويل .. وكانو الساعة وقفت .. الدقيقة كنت حسا ساعة .. ووقت شفتن عم يحاكو لليث جسمي كلو صار يرجف تلقائيا .. وحسيت شي عم يخنقني ..

وبعدا بشوي ما شفتن غير غمغمو وكلبشو اديه ودخلو هو وسلفي لصغير ع الجب ..

ما فيني اوصفو لهداك الشعور .. مشيت شوي لقدام .. كنت بدي اركض وراهن .. كنت بدي صرخ عليهن قلن وقفوو .. لك وقفوو ما فيكن تاخدو ليث مني .. ما فيكن .. رجعووو لهون .. طالعوو لليث طالعوو

بس هالصرخة بقيت بقلبي .. وتسكر الجب ومشا ..

نصدمت كتير .. قلبي وجعني .. وجعني كتير وكانو قطعة من روحي راحت معن .. لا مو قطعة .. هي روحي يلي راحت معن ..

حمايي وقف واطلع بالجب وقت مشى ورفع ايدو .. (اللهم ردهم الي جميعا .. استودعتكم الله )

حماتي وشا صار اسود .. حطت ايدا ع قلبا .. (اللهم اربط ع قلبي يا الله )

دخلنا البيت مكسورين .. محمد لسا ما كمل 15 سنة .. وليث لسا عريس جديد ..

كان البيت مكركب كلو .. الخزاين مفتوحة وكلشي فيها ع الارض .. الفراش كلو فوق بعضو .. ما كان شي بمكانو .. لتياب كلا بالارض وكلا طين من رجليهن ..

انا دخلت البيت وانا لساتني مني مصدقة يلي صار .. متل كابوس .. كابوس بشع كتير .. لك انا ليلة وحدة ما قدرت نام من غيرو وقت نام عند رفيقو .. كيف فيني ابقى من غيرو هلا .. لك كيف ..

تركت بيت حماي والجيران يلي اجو .. كان لسا الفجر ما طلع ..
تركتن ونزلت ع بيتي .. يلي كان كلشي في منكوت نكت .. ما همني شي .. كل يلي كنت عم فكر فيه ليث .. كيف فيني ابقى هون من غيرو ..

مسكت تيابو لشم ريحتو وفرطت بالبكي .. غصة ووجع قلب ما بينوصف .. كنت مخنوقة وما عم بقدر اسحب نفسي .. وكيف رح اسحبو من غيرو لليث .. ما فيني.. هو نفسي وهواي .. ومن غيرو بنخنق وبموت ..

همسة: يا ربي ساعدني .. يا الله كون معي وصبرني ع غيابو .. يا ربي حميه وكون معو .. يا ربي ثبتو .. يا الله .. يا ربي كيف رح اصبر تلت شهور .. كيييف

(طبعا متل ما نحنا متعودين بهالفترة .. يلي بيعتقلو صعب كتير يرجع قبل تلت شهور ع الاقل )

في قبضة السجان (الجزء الثاني)

غمغمو عيوني ودفشوني لجوا الجيب .. ومحمد كان حدي .. ما كنت شايف شي .. بس حسيت ع الجب مليان .. وقت قعدت .. حسيت بناس تحتي .. ما كان الي مكان فاضي .. مباشرة مسكت بتياب محمد لحتى يضل حدي وما يبعد .. وهمست بادنو ..

ليث: شو ما بيسالوك بتقلن ليث .. مفهوم

محمد: مفهوم اخي

كان صوتو لمحمد مبحوح .. عرفت وقتا قديه هو خايف .. وتوقعت يكونو ضربو وقت اخدو جواة البيت ..

كانت الطريق طويلة كتير .. شي ساعتين او تلات ونحنا ع هالوضع .. ومن بعدا وقف الجب ونزلوني انا ومحمد وركبونا بجيب تاني .. ومشينا كمان شي ساعتين ..

وصل
#اخجلتم_ابليس_بفعالكم_بقلم_امل_احمد
#مستوحاة_من_قصة_واقعية
(الجزء الاول)
@rwayate
مرت علي كتير مشاكل بحياتي.. وع كل مشكلة كنت قول ما في اصعب من هالمشكلة هي ..
حتى من وانا صغيرة .. وقت كنت طفلة العب بالعابي وتنتزع لعبتي كنت فكر انو هي اصعب شي بحياتي وما في اصعب منا .. ووقت المدرسة والفحوصة .. ووقت خطبت وغاب عني خطيبي .. ووقت تزوجت وصار معي مشاكل مع زوجي.. ووقت حملت وتعزبت بحملي وولادتي...
اي ولادتي.. هوون وقفت.. هون بيخلص الحكي .. وجع الولادة يلي ما في اصعب منو .. هيك كنت قول.. ما في اصعب منو..
بس لا في.. اي في.. في انو تعبك بابنك يقلب كلو ضدك.. في انو هالشجرة يلي زرعتيها وعتنيتي فيها ورويتيها من دمك تطلع شجرة علقم .. شجرة شوك .. شجرة تئذيكي بقلبك قبل ايا شي..
انا هداية.. ام لصبيين وبنت.. راجي الكبير .. ومالك الصغير.. ولبنى بنتي الوحيدة..
انا هلا عمري 65 سنة.. يعني جربت كل انواع العذاب وما ضل من عمري شي..
راجي: امي حبيبتي.. زوجي لهالاجدب وريحينا منووو
مالك: اي اي امي حبيبتي زوجيني زوجيني
وقرب منا مالك وصار يبوس بخدودا..
هداية: ههههههه لك بعد بعد هيك .. لك كبرو .. كبرو
راجي: مستحيل امي هههههههه ..الكل بيكبر الا مالك.. مستحيل يكبر
هداية: اي وكيف بدك ياني زوجو هههههه.. مين هاي يلي رح تنبلى فيه
قرب مالك منا لامو وضمها بقوة..
مالك: امي حبيبتي انت .. انت زوجيني وما عليكي.. رح اركز واتغير
هداية: الله يهديك يا ابني ههههههه
راجي: وينا لولو حبيبة قلبي.. مو ع اساس انها هون
هداية: رجعت ع بيت زوجا .. دقلا وقلا انو هو بالبيت .. باينتو ما اشتغل شي اليوم
مالك: لك الله يكون بعونا
هداية: اميييييي .. الله يكون بعون الجميع .. لا تبلشو .. فضل ما في منو.. بكفي محترما لاختكن
مالك: اي اي امي
هاي هي عيلتي.. يلي بتمثل كل حياتي.. زوجي ربنا اخدو من وقت كان عمري لسا 30 سنة.. كانو ولادي صغار..
((ابو راجي.. خالد: بخاطرك
مسكت هداية بئيد زوجا .. واطلعت فيه بنظرات حزينة..
هداية: خالد ....
خالد : شبك يا عمري
هداية: ماني حابة تتركني .. خليك حدي اليوم
اطلع خالد بوشا الحزين لهداية والدموع يلي مجمعا بعيونا وتبسملا وضما بكل حب..
خالد: هههههههههه.. شبك يا روحي .. المسا وقت ارجع بنسهر لوش الصبح.. بكرة ما عندي شي
فلتت حالا من حضنو واطلعت فيه بعيونا الدابلة والمليانة دموع..
هداية: خالد قلبي واجعني.. ماني حابة تروح .. بلا الدوام اليوم
مسك وشا بئدي التنتين واطلع بعيونا بكل حب..
خالد: حبيبتي .. يا ريت لو ضل ع طول حدك.. بس انت بتعرفي قديش نحنا بحاجة هالدوام .. لولاد عم يكبرو ومصروفن عم يزيد
هزت هداية راسا باستسلام ..
هداية:ماشي يا روحي.. بامان الله وحفظو .. انتبه ع حالك
خالد: اي وانت ضلي ستغفري .. هاد شغل شيطان
هداية: ان شاء الله يا عمري
طلع خالد من البيت وهداية توضت وصلت ركعتين ووقفت ع سجادة الصلى..
هداية: يااا رب .. حميلي زوجي وولادي.. وبعد عنن كل اذى .. يا الله
كانت عم تصلي وتدعي ودموعا عم يشرو.. قلبا واجعا وما بتعرف السبب .. وكانو ربنا عطاها هالاحساس لحتى ما تنصدم بالخبر وقت يجي..
خلصت هداية صلاتا وبلشت @rwayate بترتيب بيتا .. وهي عم تنضف حست بنغزة قوية بقلبا..
تركت كلشي وركضت لتشوف ولادا.. اطلعت فيهن تلاتن.. كانو نايمين متل الملائكة..
هداية: يا ربي .. شو يلي عم يصير..
ما اطمنت .. قربت منن لتتاكد انو هني عايشين..
هداية: الحمد لله .. كلن بخير
قعدت ع ركبا .. ما عادت قدرت توقف.. ورفعت اديها للسما
هداية: يااا ربي.. يااا ربي
بعد شي نص ساعة بيندق باب البيت.. ومع دقتو بتنقز هداية..
هداية: يا رب لطفك.. يا رب
ركضت لعند الباب .. وكان رجال غريب واقف ع الباب..
هداية: تفضل اخي
مجهول: مسا الخير اختي.. حضرتك مرتو لخالد
رجف قلبا مع اسم خالد وردت عليه بصوت مبحوح..
هداية: اي انا .. خير شبو شو صاير
مجهول:............
زاد خوفا لهداية وقت سكت الرجال..
هداية: شو في اخي
مجهول: اختي....... اختي..... زوجك تعب فجاة بالدوام.. ونقلنا للمشفى.. و........
قاطعتو هداية بصوت يا دوب عم يطلع..
هداية: مااات.. خالد مااات @rwayate
مجهول: العمر الك يا اختي
بهاللحظة كانو ولادا تلاتن حدا.. سحبت نفس طويل.. ومسحت بئيدا ع وشا ..
هداية: انا لله وانا اليه راجعون.. انا لله وانا اليه راجعون
مجهول: زوجك لسا بالمشفى اختي.. بس بدنا نخلص وراقو لنطالعو .. بخاطرك اختي.. شدي حيلك
سكرت هداية الباب ونزلت ع ركبا ع الارض .. سندت حالا ع الباب .. والتمو ولادا حولا وهني مانن فهمانين شي..
ضمتن وصارت تبكي .. تبكي رفيق دربا وروحا.. تبكي الايام يلي راحت وما عاد رح ترجع.. تبكي الايام يلي رح تجي ويلي رح يجي معا