#مــا_وراء_الــخــبــر

الجــزء الأول

كنت مفتحة عين ومغمضة عين .. واشعة الشمس ضاربة بالغرفة .. وطارق عم يركض هون وهون متل الطفل الصغير ويجهز حالو ليطلع على الدوام
تطلعت عليه وشفتو كيف عم يحاول يسكر بكلات كم القميص وما عم يعرف
لان هو أعسر ( أيسر ) .. ضحكت وسمع صوت ضحكتي والتفت علي

طارق : اي اضحكي .. هلأ ببكلهن لحالي ..

تجلست ورفعت شعري وابتسمت : ايه تعا لهون رح تتأخر على شغلك ..

قرب وقعد على التخت .. وسكرتلو ازرار القميص ..

طارق : والساعه كمان

ناولني ساعتو و لبستو ياها لان كمان ما بيقدر يلبسها لحالو بايدو اليسار ..

طارق : نيالك اسبوع كامل اجازة

رفيف : يوه .. حسد ولا ديئة عين ؟ بعدين اخدت اجازة لاقعد مع بنتك .. هلكتني وهي تدلل خديني وجيبيلي وطلعيني و اشتريلي و

طارق : اي اي خلص .. تأخرت على الدوام .. ارجعي نامي حبيبي .. يلا سلام

طلع من الغرفة و اخد اوراقو معو ومفاتيحو وانا عم عيط عليه : ما تنسى تجيب معك خبز ... ونزل كيس الزبالة معك
و تغدا برا انا رايحه اتغدا انا وجوري عند امي .. ويكون بعلمكــ

سمعت صوت الباب تسكر قبل ما كمل حكيي .. نزلت من تختي وانا معصبه : ولا كأني عم احكي معو ..

قمت غسلت وشي .. و قفت بالصاالة وانا عم اتطلع حوالي .. البيت مكركب كتير ... بلشت شغلي .. اليوم رابع يوم عطلة الي
فكرت حالي رح ارتاح شوي وحبيت اتفرغ لبنتي و قضي وقت معها بس هلكت ..

بعدين من شو بدي ارتاح ؟ ازا كل شغلتي صحفية وقاعده ورا مكتب و طارق مكتبو قدامي كمان ..

خلصت شغلي .. و عملت كاسة حليب كبيرة لبنتي واخدتلها ياها على التخت مشان صحيها ..

رفيف : جوجو .. اميرتي الحلوة قومي

جوري : ماما .. بدي نام

رفيف : متأكده ماما ؟ يعني ما بدك تروحي لعند ستك ونتغدا عندها متل ما اتفقنا امبارح ؟

جوري : عنجد بدنا نروح ؟

رفيف : ايه عنجد .. يلا قومي ..

قامت متل الأرنب النشيط وشربت كاسة الحليب .. فاتت غسلت وشها وطلعت تيابها وقعدت قدام المرايا تمشط شعراتها
وانا كنت فاتحه الاب توب تبعي لشوف آخر الأخبار والمقالات الي نازلة بالجرايد والمجلات

آخر مقال كتبتو لسه عامل ضجة كبيرة .. كان لدار أيتام .. رحت لهنيك زيارة عادية وحسيت انو الأطفال مو مبسوطين ابداً ..
لهيك اخدت وقتي وقعدت معهن واحد واحد .. وشوي شوي قدرت افهم انو هدول الأطفال عايشين بمعاناة وما عم يتعاملو متل ما المفروض يتعاملوا
بنت صغيرة بريئة كتير وزكية هي الي ساعدتني لاكشف كل شي ..
و إدارة المركز كلو اخدو عقابهن و الأطفال هلأ بأمان .. كان هاد اكبر انجاز الي بمسيرتي كــ صحفية
وبعدو قررت اخود هالإجازة القصيرة الي ولبنتي ..

جوري : ماما . .يا مامي .. انا جاهزة

شلت النظارات وتطلعت فيها : ما اسرعك يا امي .. يلا رح جهز حالي بسرعه

سكرت الاب توب و قمت لبست تيابي و طلعت لعند امي .. شربنا سوا فنجان قهوة وجوري ضلت بحضن ستها عم تدلل وتتغنج

كان نهار لطيف وهادي كتير ..
قضينا اليوم بأرض الديار صوت العصافير عم يغردو و تغدينا سمك تازا موصيه عليه امي

ورجعنا المسا على البيت .. كان طارق متغدي شاورما ونايم بالصاله ..

قعدت فوق راسو : طارق طارق طارق طارق طارق طارق طارق

طارق : شو في شو صار شو في شو في

رفيف : ههههههههه شبك شبك

تطلع فيني وهو معصب : لك شبك هيك بتفيقيني ؟

رفيف : ايه حبيت امزح معك ولو

طارق : يا لطيف ما اغلظك

رفيف : يا لطيف شو انو نفسيتك حامضة

قعد مره تانيه ورجع راسو لورا

رفيف : اعملك قهوة ؟

طارق : اليوم المدير سأل عنك

رفيف : كيف يعني سأل عني .. شو نسيان انو ماخده اجازة ؟

طارق : لا مو نسيان بس قال بدو يهنيكي على هالنجاح الباهر

رفيف : ايه وليش عم تحكي بمسخرة .. ليكون غيران هههه

طارق : ها ها ها

مسكت الوسادة وضربتو فيها : يا الله شو سئيل عم امزح معكـ .. رح اعملك قهوة ..

قمت على المطبخ و حطيت الركوة على الغاز .. ورحت على غرفة جوري

رفيف : لبستي بيجامتك وعلقتي تيابك بالخزانة ؟

جوري : _ _ _

كانت نايمة بتختا تحت الغطا .. قربت لعندا ورفعتو عنا : عم احكي معك جوجو .. يي لك ليش لسه لابسه تيابك

تطلعت بوش البنت وكان احمر كتير كتير وحسيتا عرقانه ..

قعدت جنبا وحطيت ايدي على وشها : جوري ؟ .. حبيبتي شبك ؟

جوري : بردانة بردانة ... غطيييييني يا ماما غطيني

رفيف : طيب حبيبتي طيب

غطيتا وقمت بسرعه على الصالون : طارق جوري ما بعرف شبها ما كان فيا شي وهلأ حرارتها مرتفعه

طارق : حطيتلها كمادات من هون لساعه ازا ما نزلت حرارتها مناخدها على المستشفى

رفيف : طيب ..
#مــا_وراء_الــخــبــر
الــجــزء الــثـــاني

رفيف : ايه بس هي قالتلي ما جيب حدا معي

طارق : وانا ما رح خليكي تروحي لحالك .. شبك هيك مكالمة مو مضمونة ابداً ..

فكرت شوي وكنت مقتنعه بحكيو بس خايفه تغير رأيها وما تحكيلي

طارق : كيف صارت جوري ؟

حطيت ايدي على جبينها : لا الحمدلله حرارتها نزلت

طارق : ايه الحمدلله .. قومي انتي ارتاحي وانا بضل جنبا

رفيف : لا معليه انا بضل

طارق : قومي خلصينا يلا ..

رفيف : ماشي ..

تركت الجوال من ايدي و قمت على غرفتي ، تطلعت وراي وطارق نام جننب جوري وحطها بحضنو .. طفيتلهن الضو وطلعت

فتت على غرفتي وحطيت حالي بالفرشة ورجعت فكر بالمكالمة الي اجتني ... كيف يعني انقذ حياة ناس ابرياء ! وليش انا بالذات !!

نمت وانا فــكــر بهاد الموضوع .. وصحيت متأخرة ولقيت جنب التخت ورقة من طارق
(( صباح الخير .. جوري صارت منيحة كتير حرارتها كانت طبيعية كل الليل
الساعة 2 لاقيني تحت البناية ورح نروح سوا على الحديقة لنشوق شو قصة المكالمة الي اجتك
بحبك ))

حطيتها من ايدي وقمت لاطمن على بنتي .. وارتاح قلبي لما صحيت وقامت وتحركت بالبيت عادي ..

على الساعه 1 اخدتها لعند امي ورجعت عالبيت ونطرت طارق بالشارع .. وخفت نتأخر على الموعد
اجا وطلعت معو بالسيارة وكنا ساكتين كل الطريق ..

وصلنا وما كان في كتير عالم لان الوقت ما وقت حدائق .. نزلنا ومشينا وكنا عم نتلفت حوالينا باهتمام كأنو عم ندور على حدا
قعدنا على كرسي وضلينا عم ننطر

رفيف : اديه صارت الساعه ؟

تطلع طارق بساعتو : 2:30 .. تزكري منيح ازا حكتلك شي تاني ؟ يمكن نسيتي شي؟

رفيف :لا ابداً .. قلتلك كل حرف

طارق : طيب ..

ضلينا ناطرين كمان ساعه .. وما حدا اجا

وقف طارق وحط ايديه بجيبتو واخد نظرة اخيرة : شكلو الي اتصل عم يتسلى .. يلا قومي

رفيف : لا شو قومي ما رح اتحرك من هون

طارق : رفيف خلص بقى يعني انتي كمان عشتي الدور وسدئتي انو بدك تنقذذي حياة ناس شو هالتخبيص هاد ؟

رفيف : لك انت ليش بتعتبرني حدا فاشل وبتستكتر علي اي نجاح ؟ وليش لأ مثلاً ؟ مو نحنا هي شغلتنا ؟

طارق : لا حبيبتي ما هي شغلتنا .. امشي بقى

وهو عم يحكي .. شفت وحده جايه باتجاهنا .. تطلعت فيها وما عاد ركزت معو شو عم يحكي
كانت لابسه جينز و كنزة بيضا و فوقهن سترة حمرا وحاطه الطاقية فوق راسها ولافه وشاح احمر حوالين رقبتها
يعني مو مبين من وشها الا ربــعو

انتبه علي طارق انو عم اتطلع وراه .. التفت هو كمان .. واجا وقف جنبي ... وصلت لعندنا البنت
و وقفت قريب كتير منا

مجهولة : انا التلك ما تجيبي حدا

رفيف : هاد الصحفي طارق .. بيشتغل معي بنفس المجلة وهو جوزي كمان

مجهولة : بس انا بدي احكي معك لحالك

طارق : طيب خليني ورجيكي هويتي لتتاكدي ..

حط ايدو بجيبتو ليطلع هويتو بس حطيت ايدي فوق ايدو ومنعتو وحكيت بحزم : ازا من البداية ما فيي ثقة بيناتنا
فــ بعتقد ما في داعي نضيع وقت بعض .. لان ما رح نوصل لشي .. التلك هاد زوجي .. وهو كمان صحفي

سكتت البنت شوي وبعدين التفتت حواليها

مجهولة : طيب معكن سيارة ؟

طارق : ايه معنا

مجهولة: انت روح وخود السيارة لباب الحديقة الخلفي .. وانتي تعي معي منروح من هنيك ومنطلع معو .. ومنحكي بالسيارة

تطلع فيني طارق و فهمت انو مو عاجبو الحكي

رفيف : خلص روح

طارق : ممكن افهم هاد الأكشن كلو لشو ؟؟ اول شي اكشفي عن وشك وبعدين منتفاهم

مجهولة : مدام رفيف لو سمحتي ؟؟

رفيف : طارق خلص يلا .. اعمل الي قالت عليه

ضل واقف مكانو وعم يتطلع فيني

رفيف : يلاااا

طارق : ماشي ..

راح طارق .. وبقيت انا والبنت

مجهولة : ليش اجا معك ؟

رفيف : انتي شو بهمك ؟ عم قلك زوجي .. وصحفي كمان اكيد سمعتي فيه بما انك سمعتي فيني

مجهولة : لا ما سمعت فيه .. خلينا نمشي ..

مشينا سوا و كانت منزلة وشها للأرض .. وكل شوي عم تتاكد انو ما في شي منها مكشوف ..

وصلنا لباب الحديقة الخلفي وكان طارق بالسيارة ناطرنا ..

فتحتلها باب السيارة الخلفية .. التفتت حواليها وبعدين طلعت وانا طلعت وراها وسكرت الباب

التفت طارق علينا لورا : اي؟ وشو هلأ ؟ رح تطلع ورانا سيارة وبدنا نهرب منا ويصير في اطلاق نار ؟

رفيف : طارق !

رجع لف وشو لقدام وسكت

رفيف : ايه ؟ عم اسمعك ؟

مجهولة : انا اسمي سناء ...

رفيف : اسمك الكامل ؟ وشو قصتك ؟ وشو بدك مني ؟

رفعت ايديها .. وفلتت الوشاح عن رقبتها .. وبعدين نزلت الطاقية .. واندهشت كتير بالشخص المتخفي الي كان تحت هدول التياب السميكة

حطيت ايدي على كتف طارق ونكزتو : طــــاارق !!

التفت علينا بعدم اهتمام : شــبــك؟
#مــا_وراء_الــخــبــر

الجزء الثالث

ما ببالغ انها اجــمل بنت رأتها عيني .. انفرد شعرها متل خيوط الدهب .. طويل كتير و ناعم كتير .. و بين وشها الأبيض
الي بشوفها بتخيل انو بعمرها ما شافت ضو الشمس و خدودها موردين ومفتح عليهن
الزهر
وعيونا واسعين بلون العشب الأخضر الصافي .. كانو بحد ذاتهن سحــر كأنهن غابة ...

سناء : شبك ؟

رفيف : اه ؟ لا ولاشي

تطلعت بطارق وكان هو كمان عم يتطلع فيا ..

رفيف : مين انتي ؟ وبشو بدي ساعدك ؟ ياريت تشرحيلنا بئى لان ضيعنا كتير وقت

كانو عيونها عم يتحركو بكل جهة .. شابكة اصبيعها ببعض ومتلبكة

طارق : اي ؟ اديه بدنا ننطر ؟

سناء : طيب .. انا بدي احكيلكن عن قضية غش .. يعني هي جريمة .. ورح يتأذو ناس كتير بسببها

رفيف : طيب ؟

سناء : في شركة للحوم والدواجن ... معروفة نوعاً ما .. اللح الصادرة منها كلها مستوردة من برا بأرخص الأسعار
معظمها غير صالح للاستخدام وما بطابق المواصفات والمعايير للجودة .. اللحم عم ينغش .. ويوصل وهو مجمد .. وهون هم ينحطلو صبغات ومواد ما بعرف شو هن بالضبط اكيد انتو بتعرفو اكتر مني و عم يتوزع على ملاحم معينة وينباع على اساس انو هي لحوم فريش .. طبعاً الي عم يشترو بيعرفو
واللحم السيئ عم ينفرم ويتبهر و يتحسن وينباع للمطاعم .. انا عندي اسم مطعمين بيتعاملو مع ذات المخزن .. انا هيك اعطيتكون راس الخيط
وبعدين انتو بتتصرفو لحالكن وما بتجيبو سيرتي ولا بتفكرو ترجعو تتواصلو معي

كنت ما عم استوعب منيح .. الحكي الي عم تحكيه ما بيتسدئ .. اصلاً لسه ماني مستوعبه انها جايه لعندي انا مشان حل هيك موضوع !!

طارق : لحظة لحظة .. وانتي جايه هيك بدون اي دليل او اثبات تحكي هاد الحكي ببساطة وتقليلنا انتو كملو لحالكن ؟

سناء : ايه انا ما معي دليل بس حكيي اكيد

طارق : هههه ظريفة انتي .. طيب ماشي يعطيكي العافية وكتر خيرك و عزبناكي معنا ..

اشرلها بايدو لتنزل من السيارة : الله معك

تطلعت فيني سناء : شو ؟

تطلعت بطارق وانا متوترة كتير وما نطقت بحرف

سناء : طيب .. انا الغلطانه ..
رفعت الكاب على راسها ولفت الشال متل ما شفناها اول مره ..
فتحت باب السيارة ونزلت .. وسكرت الباب .. صار في هدوء ..

طارق : عم تجدبا علينا ..

بعد تفكير وخلال ثواني سريعه .. فتحت باب السيارة بسرعه ونزلت .. : سنااااااااااء

وقفت مكانها وركضت لعندا

رفيف : هلأ انتي عم تحكي عنجد ؟

قربت مني كتير وهمست : ايه انا ما معي دليل بس انا سمعت كل شي بأدني .. وصاحب المخزن والي ورا كل هالشي هاد
بكون زوجي ..

رفيف : زوووووووووووجك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سناء : انا ما رح احكي اكتر من هيك ازا ما اخدت وعد انو تلاحقو الموضوع .. انا عم خاطر بحياتي وانتو عم تقابلو هاد الشي باستهزاء

رفيف : ليكي الموضوع ما هيك بس انتي مو عرفانه حجم المصيبة الي عم تحكيها ..

سناء : لا عرفانه ، وبعرف انو العالم الي عم يستخدمو هي اللحوم ما حاسيين على شي بس هي متل السم و رح تكون كارثة على صحتهن

رفيف : بالزبط هيك .. يعني تدريجياً هاد كلو رح يتحول لأمراض سرطانية و أمراض كبد و ممكن فشل كلوي ، بعدين كيف عم تقولي مستوردة و فاسدة
مستحيل تفوت الحدود

مرقت سيارة جنبنا و لفت سناء وشها على الجهة التانيه .. بس راحت السيارة رجعت حكت معي

سناء : بتفوت ...كل شي بالعملة بيمشي... وكل واحد ماسك على حدا ممسك بخليه يمشي شغلو .. هلأ يكون بعلمك
انا هاد اللحم ما باكول منو لان اكيد جوزي ما رح يغش حالو .. وانا ما هون مشان حالي بس مشان الناس الأبرياء الي عم ينغشو
وانتي وضميرك بئى

نزل طارق من السيارة وندهلي بصوت عالي واشرلي ارجع لعندو

رفيف : طيب ليه ما خبرتي الشرطة .. شو بقدر انا اعمل بهيك موضوع

كزت سناء على سنانها : افضحيهن !!

سكتت شوي ورجعت كملت : انا ما فيني اوصل مركز الشرطة .. طلعتي هي الي طلعتا من البيت الي اربع شهور بجهزلها
انا الي بقدر عليه عملتو .. بتحبي تتصرفي انا معك .. ورح حاول جيبلك معلومات ازا بدك .. ما حبيتي اعتبري حالك نسيتي كل شي
علماً انو انا لهلأ ما اعطيتك اسماء يعني ما في شي .. شو ؟

رفيف : الرقم الي رنيتيلي منو هاد رقمك ؟

سناء : اي بس انا بطفي الموبايل لما اقدر بشغلو

رفيف : وكيف بدي احكي معك ؟
#مــا_وراء_الــخــبــر


(( جـــــــــــــوري .. جوررري ... لك جــــــــــوررري ))

قطعت الشارع وصرت انده بكل صوتي والعالم تتفرج علي .. مرقت بين السيارات بدون وعي .. وقفت مكان ما كانت بنتي واقفه وصرت ابكي واصرخ
وقفت وراي وحده وسألتني شبني

( شفتيلي بنتي ؟ بنتي شفتيا كانت هون هلأ .. بنت صغيره عمرها خمس سنين شعرها اسود طويل و لابسه فستان احمر )

قالت انو ما شافتا ... سألت الي عم يمرقو بالشارع .. ركضت على باب بيت امي ودقيت الباب بقوة وطلعتلي

- رفيف ؟ شبك امي ؟ ليش هيك منظرك شو في ؟

( امي .. جوري عندك جوا مو ؟ جوري جوا صح ؟ )

- لا بنتي انتي قلتيلي طلعلك ياها فكرتك اخدتيا الها خمس دقايق طالعه !!!

( يعني وينا بنتي ؟ ... جوري وينا !! )

وقعت بالأرض و الدمعه نشفت بعيني وانا عم اتزكر كيف شفتا واقفه وندهتلي مرتين .. اخدو بنتي مني !! ليش !! وميييين !!

اتصلت امي بطارق .. اجا و ضل يسألني شو صار بالتفصيل و حكيتلو .. كنت فايته بصدمه عم احكي بدون اي احساس
اول مره بنتي بتبعد عني .. وما بعرف وينا .. شو صار فيها !!
اخد طارق الموبايل واتصل على الرقم وما رد

رفيف : قلي مشي الحال .. مشي الحال يعني اخد بنتي .. مشي الحال مشي الحال مشي الحال

طارق : بكفي بكفي حاج تضربي حالك وتبكي انا ما عم اعرف فكر البنت راحت بسببك انا قلتلك ما تردي على سناء
قلتلك موضوع سناء انتي ما قدو .. تفكيرك محدود ما بتفكري بالناس الي حواليكي

رفيف : سناء !! شو دخلك سناء .. اصدك الي اخد بنتي الو علاقة بسناء !! بس انا ما عملت شي والله
لسه ما عملت اي شي .. بعدين جوزها لو عرف شي كان أزاها هي مو انا !!

طارق : انا لهيك متطمن لان لسه ما عملنا شي ..

وقفت على رجلي وهجمت عليه وبدي اخود موبايلي منو وما كان يعطيني ياه

رفيف : اعطيني بدي اتصل على الشرطة.. . اعطييييييني الموبايل

طارق : لك رفيف .. رفيف بكفي .. ما بدي تدخل الشرطة هلأ .. روقي شوي

كانت امي الأضعف وحالتها الأسوء .. هي وجوري روحهن معلقة ببعض .. وامي اصلاً مريضة ضغط وخفنا عليها ..
اخدنها معها وطلعنا بالسيارة وكنا رايحين على البيت .. دمعتي ما عم تنشف وانا عم اتزكر ريحة بنتي وضحكتها
كان نفسي صرخ صوت تسمعو كل الدنيا ..

وصلنا على البيت و مسكت امي وطلعنا الدرج .. ولما طلعنا على الشقة كان الباب مفتوح .. وطارق كان لسه ورانا

رفيف : طارق انت ناسي باب البيت مفتوح ؟

طارق : لا سكرتو وراي .. هيك بتزكر

رفيف : لا يمكن ناسيه .. الباب مفتوح

طارق : خليني شوف

فات طارق على البيت و كان لسه قدام عيني

رفيف : شو في ؟

طارق : في حدا فايت على البيت .. خليكي برا

امي : لك شو عم يصير يا بنتي

رفيف : ما بعرف امي .. ما بعرف

فات طارق وما عاد سمعت صوتو .. بعد دقايق ندهلي بصوت عالي : رفيييييييييييييف تعي بسرعه تعيييييييييييي

تركت امي بدون وعي وفتت اركض على البيت ودور بالغرف .. لوصلت لغرفة جوري .

كانت جوري عم تبكي بحضن طارق وهو لاففها ..

رفيف : جوري !!

ركضت عليها وغمرتها وانا عم ابكي وبوسها وشم ريحتها وهي عم تبكي كتير

رفيف : خلص ماما هس حبيبتي .. خلص يا عمري .. يا البي انتي اهدي اهدي

كانت عم ترجف متل العصفور البردان .. ترجف وتبكي وبس وما عم تحكي شي .. عيونا السود الوساع مليانين دموع وايديها الصغار باردين

حملها طارق وحطها بتختها .. وحاول يحكي معا بس ما كانت ترد عليه ولا حرف

نمت جنبا و خبيتا بحضني وضلت متمسكة بتيابي ، لعبتلها بشعرها لنامت و تفحصت جسمها .. كان في رضوض بايديها ورجليها و وشها تعبان كتير

ضل طارق قاعد جنبنا وعم يتطلع عليها ....