فيتامين E:


يعرف هذا الفيتامين كذلك باسم : فيتامين الجنس ... Sex vitamin نظرآ لأهميته الكبيرة للصحة الجنسية سواء عند الرجال أو النساء . كما أطلق عليه البعض فيتامين الخصوبة....

❤️وهو فيتامين الخصوبه فلهذا الفيتامين دور عظيم جدا في زياده الخصوبه عند المرأه والرجل على حد سواء

💜واي نقص في هذا الفيتامين يؤدي الى انخفاض معدل الخصوبه وبمعدلات كبيره جدا لذلك استهتار العديد من الازواج بتناول وجبات صحيه وغنية

❤️يؤدي احيانا الى ضعف فرصه الانجاب واحيانا الى العقم لدى الزوجين وهذا ما اثبتته العديد من الدراسات

💙قله هذا الفيتامين يؤدي الى ضعف في التبويض لدى الإناث وانسداد الانابيب المنويه عند الذكور بل انه قد يسبب احيانا ضمور في نسيج الخصيه ،

💜ويزيد ايضا من معدلات الإجهاض نقص هذا الفيتامين

❤️حدوث التهاب بالمهبل Vaginitisوالتهاب البروستاتا Prostatitis .


🤔لا تتصوري مدى اهميه هذا الفيتامين :

🌀اولا : يساعد على نضوج البويضه في المبيض ويعطي بويضه سليمه خاليه من التشوهات وبالتالي تزيد معدلات انجاب طفل حي وتقل معدلات الاجهاض.
🌀ثانيا : مفيد في تقويه القلب والأوعيه الدمويه
🌀ثالثا : مفيد لزياده عدد الحيوانات المنويه وتقويتها
🌀رابعا: يخفف من مغص الدورة الشهريه
🌀خامسا: يقي من السرطان
🌀سادسا : يخفف من الام الإلتهابات الروماتيزمية

❤️وهذا الفيتامين ممكن الحصول عليه من مصاده الطبيعيه

💜ويوجد الفيتامين في الصيدليات على صورة كبسولات جيلاتينيه 💊
معملتش إحصائية على الكلام اللي هقوله دا ، بس هو من مشاهداتي كأي واحد في العيد بيشوف العجول التي تطارد ويركب في طلبها الدرجات البخارية في جو من أفلام الأكشن والكاو بوي😑 وبدل ما نضحك على هذه الفيديوهات محتاجين ننصح الجزارين..

من أوضح الأسباب وراء ثورة العجل أنه يُستثار كثيرا قبل الذبح في مشاهد متكررة تدل على استهتار بعض الجزارين في تطبيق إحسان الذبح الذي أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم

من ذلك :
- ذبح العجول أمام العجل المنتظر دوره بعد قليل
- ويزيد بعض الجزارين (الغير مسؤولين) الأمر سوءا فيضع أحشاء العجل المذبوح بجوار العجل المنتظر ، طبعا هذا بعد سلخه أمامه أيضا..
- سن السكين أمام عينيه ، ولا شك هو يفهم معنى هذه الشفرة التي تُحد ، وقد ذُبح أخوه أمامه قبل قليل..

وفي الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:
مرَّ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ على رجُلٍ واضِعٍ رِجْلَه على صَفحةِ شاةٍ وهوَ يُحدُّ شفرتَه وهيَ تلحَظُ إليه ببصَرِها قال : أفلا قَبلَ هذا ؟ . أو تريدُ أن تُمِيتَها مَوتاتٍ ؟ !
صحيح الترغيب والترهيب

وعن شدَّاد بن أوس رضي الله عنه قال: ثنتان حفظتهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ قال: ((إنَّ الله كتب الإحْسَان على كلِّ شيء، فإذا قتلتم فأحسنوا القِتْلَة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذَّبح، وليُحِدَّ أحدكم شَفْرَتَه، فليُرح ذبيحته )) رواه مسلم

- علميا الطريقة الإسلامية في الذبح أيسر الطرق في إنهاء حياة الحيوان ، حيث يفقد وعيه بعد الذبح في ثوان معدودة (في حدود السبع ثواني) ، إلا أن إثارته بهذا الشكل هو العذاب الحقيقي الذي يمارسه بعض الجزارين على الأضحية..

ألا فليتق الله من يقيم هذه الشعيرة وليترك المنظرة وفرد العضلات وكأنه داخل خناقة ، يا ريت أي جزار كدا ننصحه ولو لم ينتصح منتعاملش معاه ، فيه غيره كثير من الناس اللي بتذبح بإحسان

د.هشام رميح
عليه!.. ضحكت المعلمة وقالت مين؟.. ولمين بدك تشتكي؟!.. ليش في هون شرطة حبيبتي؟!.. تخيّلت صوت تيا عم تبكي.. كأنه من الطابق يلي فوق.. طلعت الدرج كلّه.. ووصلت الصفوف العلوية.. كانو لبنات كبار ووحدة عم تبكي لأنه وحدة شاديتها من شعرها وبتضربها بكندرتها على وجهها.. وبتصرّخ سجى خلص.. خلص!.. عضّتها من وجهها وأنا قلتلها بهدوء.. خلص سجى.. لفّت راسها عليّه والبنات سكتو.. قالت مين انتي معلمة جديدة وجاية تفرضي سلطتك على أهلنا ؟!.. حابة تكوني مكانها!.. قلتلها وين بنتي؟.. ضحكت بصوت عالي وقالت اسمعو يا بنات.. وحدة أول مرة بشوفها جاية تقلي وين بنتي!.. ضحكت وقالت بلعتها.. قرّبي طلعيها من تمي!.. كنت مستغربة استهتار المعلمات والطريقة القذرة يلي بحكو فيها البنات!.. قرّبت منها بقوّة وحاولت أضربها متل ما كانت تضرب البنت بين إيدها.. وحكيتلها تيّا وين!.. بقلك وين!.. ولين وين!.. دفعتني بقوّة رمتني لآخر الصف عند الباب وحسيت جسمي تشنج وانكسر.. اتألمت.. قرّبت من وجهي ودعست برجلها على راسي.. وحكت تعالي معي على الحمام.. رح أطلعلك ياها.. سبّتني والبنات ما حرّكو ساكن.. كانت بقمة الزعرنة وقوة إديها بقوة زلمة.. جرّتني من شعري للحمامات.. وسكّرت الباب.. طلعت بعد دقائق بقمة الإهانة.. رحت لأحكي للمديرة.. حكت انتي الغريبة يلي جيتي لعنا.. وانتي جبرتيها.. هيك شخصيتها.. وهيّه حرّة.. قلتلها وين لين؟.. حكت ما في معلمة اسمها لين.. حكيتلها هالبنت بتعرف اشخاص كانو ببيتها ومعهم بنتي الضايعة.. قرّبت مني المديرة وقالت.. بنعرف انتي جديدة هون.. يمكن بنتك صارت تحت الأرض.. معهم.. ما فيكي توصليلها.. حكيتلها وين يعني؟!.. انا متأكدة هالبنت بتعرف وعملت نفسها ما بتعرفني طلعّوني لأحكي معها.. قالت تحت الأرض يعني العالم السفلي يلي تحت الحارة.. إذا إنتي شاطرة حاولي انزلي.. رن تلفوني.. كان كريم.. صرّخ عليّه وحكالي رحتي على المدرسة ودوّرتي على لين وحكيتي مع سجى!.. انتي مجنونة!.. عارفة شو عملتي!!.. قلتله شو عملت؟!.. حكا مو قلتلك ما تتصرفي من نفسك!.. عكل حال ارجعي بسرعة نوفل عرف إنه أختك نشرت سر أخته بالحارة وعرف إنه الولد معكم وقرر يقتلكم.. وهلأ اختك بالمستوصف مع إبنها زين لأنه قاعد بموت!
يتبع..
Mahmoud Salloum
حملت اسيل وتين وضمتها لصدرها وهي عم تبكي

اسيل : سامحيني عمه سامحيني ياروحي دخيل اللي خلقك على هالوش ما احلاه

صالح : معلوم طالعه لابوها

سهيل : اي معلوم صهر 😂
@rwayate
صالح : ليكون مو عاجبك ولا

سهيل : وانا شو دخلني اسأل نسوانك

بانا : انت احلا من الحلا حبيبي

جيهان : ماانحرم منك ابو وتين

صالح : لك ريتكن تطلعوا على قبري انتو التنتين ما احلاكم 😍 عقبال ماتصيرو تلاته 😍

الكل : شووووووو 😲

──────────────────🐙⊹⊹⊹⊹⊹⊹⊹🐙

☆ وبعد مرور عشرين سنه ☆

نازله عن الدرج بفستانها الابيض المطرز باللولو

وصلت لاخر الدرج ليوقف صالح وجيهان وبانا ع يمينها و خالد وجنان وكرم ع شمالها وقدامها ستها ام خالد وسوسن واسيل عم يزلغطو ويرشو عليها الورد ليقدموها لعريسها
@rwayate
صالح : مبروك بابا

وتين : الله يبارك فيك بابا ☺️

سوسن : وصل العريس وصل العريس

شد خالد وصالح على ايدين وتين لحتى يسلموها للعريس وتسابقت جنان وبانا وجيهان مين تمسكلا الفستان

العريس واقف ومصدوم : من مين رح يستلم عروستو

غمزت وتين لكرم يلي اجا وانقذ الموقف وسحب وتين منهم وحط ايدو ب ايدها ومشى فيها ووصلها لعريسها

كرم : مبروك اختي

وتين : الله يبارك فيك اخي

كرم : دير بالك عليها معتز
@rwayate
معتز : وتين بعيوني

جيهان : محلاه ويزعلها

بانا : والله بحسب الله ماخلقه

جنان شو يزعلها مايزعلها لك والله بطلع بروحو

كرم : خود عروستك وانفد بريشك صهري انت واقع بين 3 حماوات مابيخافو الله 😂

جنان : سمعتك ولا

ركبت وتين السياره مع عريسها وزفوها اهلها احلا زفه مكلله بالورد والدموع
وعاشت وتين حياه كلها حب وحنيه كيف لا وهيه عندها 3امهات وابين وزوج بيخاف عليها واخ سند الها وعماتها وستها بيعشقوها وبيخافو عليها من نسمة الهوا
@rwayate
وتين مو لقيطه… وتين كانت ضحية استهتار اب وطيش ام ومن حسن حضها لقيت حضن خالد يلي انقذها من انها تعيش حياتها ك لقيطه منبوذه من المجتمع يلي بيشوف انه اللقيطه حملها خطيئه وولادتها عار والتخلص منها واجب
كم لقيط ولقيطه حظهم سيئ وانتهت بهم الحياه في احد الملاجئ او على ارصفة الشوارع
كم من لقيطا ولقيطه نهش لحمهم احياء ف استغلهم ضعفاء النفوس ابشع استغلال
وتين ليست لقيطه واطفال الملاجئ ليسو لقطاء بل انتم من تجردت منكم الرحمه انتم اللقطاء والشياطين يامن دنستم معنى الانسانيه وشوهتم الامومه والابوه… انتم لقطاء الشرف لا هم !!
قال تعالى .. بسم الله الرحمن الرحيم
((وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدٱ )) صدق الله العظيم

♬♫♪◖(● o ●)──────────────────🐙⊹⊹⊹⊹⊹⊹⊹🐙

#النـهـــــــــايــه
##بقلمي_امل_احمد

(◕‿◕✿)
من حبك حبيت ظلم الاقدار


البارت 179

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


عند غسان الناس متجمعين حول سيارته والسياره بتدخن وبيحاولوا يخرجوه من فوق السياره ماقدروا قد الباب ملكوك قوي

واحد من الذي هناك ادخلوا من ذيه الزجاج المكسور ونخرجه من الزجاج

يحيى: دخل للسياره وبيحاول يشيل غسان والذي خارج بيساعدوه يحيى زبط برجله الباب وافتتح

الناس شلوا غسان ولفوق سياره واسعفوه التلفون كان فوق السياره

الناس لٱ حول ولا قوه الا بالله الولد عادو صغير مدري تقلوا عادو عايش

يحيى بيسمع التلفون بيدوره بسر المتصل صاحبي الروح بالروح

جاوب

مصطفى وين انت يارجال عادنا بغير غداء وامك اتصلت لي تسأل عليك وابوك اتصل ليـّۓ بس ريت وزد اختك اتصلت لي

يحيى الوووووو

مصطفى بعد الشاشه يبسر لمن اتصل ورجع ردها

يحيى يااخي معاك الاخ يحيى عتيق ال….
صاحب هذا التلفون ايش يقع ڵـڱ

مصطفى اخي وصاحبي

يحيى طيب هو فعل حادث واحنا لقيناه في شارع ال….. والان نقلوه للمستشفى ال…… اقرب مسُتشًفيےّ لعندنا

مصطفى طنن وقال بكل صدمه
اينه اينه

تمام خلي التلفون معاك وانت عندهم

يحيى شاشل متر واسير

مصطفى ټمـٱمـ لحد اتصل لاتجاوب خلاص جاوبني ببس انا

ونزل من البيت ولطيفه سمعت ماقال وكانت تحاكي مصطفى ومصطفى بيطير طَيٓرًآنٌ من البيت شغل سيارته وكان يسرع بكل قوته وبين عيونه غسان وضحكته وصورته وشكله بداين يدمعين عيونه مسح دموعه بيده وقال غسان بخير مالك هو هكذا يعجبه يفعل مقالب

عند ريم كانت في المستشفى بتسمع نداء يجوا لقسم الطوارئ ريم طرحت تلفونها وسارت سريع بتسمع الناس الذي معه صدم مدري مانعرفش احنا سعفناه

عند ريم ماقد شافت وجه غسان جالسة بتسمع النبض وتطلب دكتور يجي ينقذ حالته ومافيش حد في استهتار لاغير كانت تصيح خرجت لخارج وبتقل الرجال بيموووووت سريع اددعوا الدكتور ال

ريم مش عارفه ماتفعل بتعمل الاسعافات الاوليه ڵـهٍ وبتشوف هذا جسم مش غريب عليها بس وجه غسان ڱڵـه دم مغطى مشي داريه انه هو

عملت ڵـهٍ اللي قدرت عليه من اسعافات وضمادات لمناطق الجروح واخيرا شرف الدكتور

ريم بكل عصبيه وين انت يا دكتور المريض عيسير من ايدينا وانت ولافي حسك

الدكتور كان معي اتصال مهم الان نشوف ماله

ريم بكيت لما شافت رد الدكتور وبتحكي ڵـهٍ حالته وايش حدث معه .


عند مصطفى وصل بعد نص سَـآعــهْْ من السرعه للمستشفى وكان يسرع بشكل جنوني في الممر بعد اتصاله ليحيى يقله اين هم

مصطفى ها كيفو وينو خلوني اشوفه

يحيى انت مصطفى

مصطفى ايوه وين غسان وينو

ريم خرجت بطلب من الدكتور تهدئ الوضع خارج

ريم لوسمحتوا …… .وانصدمت اني شافت مصطفى



✍نجلاء يحيى



📚 @rewayatyamania 🇾🇪
____
كانت كاتبة على صفحتها انه اليوم رح يتم عرض فيلمها الأول، كنت متضايق انه ما رح كون موجود..رغم انه بعثتلها حابب كون من ضمن الحضور..بس مع الأسف حكتلي انه حددوها بكرت واحد!
وطبعًا ما اختارتني..كانت امها الاحق..ما عارضت بس ما تقبلت الفكرة..

مع الاسف.هالمرة ما كنت حابة اخذل اياد..بس شعرت انه امي صاحبة الحق الاول لشو وصلت. لهيك اهديت امي بطاقة الدعوة..ورحت أنا وأمي لقاعة عرض الفيلم..
مشاعري كانت لا توصف. فخورة بحالي..وفخورة انه اسمي عم يظهر لكل العالم ..وما بنسى استهتار اياد يلي كان المحرك الاول لنجاحي كمان الك يا اياد الف شكر..فتحتلي بداية جديدة بدون ما تشعر..
اليوم حسيت انه انا بحاجة ماسة لوجودك جنبي..كنت حابة تحضر تكريمي وتصفقلي متل ما كنت راسمة بخيالي
____

الساعة٦:٠٠ الساعة ٧:٠٠ رح يتم عرض الفيلم..
قررت روح حتى لو اغلقت جميع الأبواب بوجهي..علمتني مارلين انه امام الرغبة ما في شي مستحيل..
بعثت لايمن رسالة..وطلبت منه يدبرلي بطاقة..حكالي ما في بعد بطاقات بس اذا حابب تعال وبحاول خليك تدخل.
وصلت للقاعة..ودخلت بمساعدة ايمن..فتشت على مارلين بس كان صعب اوصلها..حضرت الفيلم وكنت مندهش..وقعت عيني عليها..كانت عم تحضر الفيلم..والبسمة مرسومة على شفافها...تحدتني ووصلت..حبيتها بعنادها بقوتها..حبيتها واليوم أكثر من اي وقت مضى..
" مارلين أنا فيكِ ..فخوور..فخور..فخور..)
بعثتلها رسالة
راقبتها قرات رسالتي..ابتسمت ابتسامة وابتسامتها اعطتني الامان..ما زال الي مخل بقلبها..
وانا العاشق يا مارلين...
انتهى عرض الفيلم، ومباشرة كان في تكريم..بهاللخظة طلبت من امي تصورني كنت بدي ابعث فيديو لاياد لحتى يقدر لشو وصلت..
بس وقفت على المنصة..كان الجمهور عم يصفق بحرارة..كان الكل قاعد على الكراسي..الا رجل واحد كان يصفق ويبتسم..
كان اياد..مصدقتش عيوني..دقات قلبي زادت..
اطلعت فيه وابتسمت..
(كانت ابتسامتها الي فيها الف حكاية وحكاية..كانت ابتسامة الانتصار)

بعد ما طلعنا كان الكل فخور فيني والاكثر فخرًا كانوا... اياد وامي من اشد المعجبين..
بحبك..وفحور فيك..ومعجب فيك..وبحبك..بحبك بحبك..
يوم انفصلنا قرر ت ارتبط فيكِ من هداك اليوم، تعلمت شو يعمي مراة وتعلمت شو يعني احترامها...
بترجعيلي؟
ابتسمت وهزيت براسي "انت ايادي " بدون فواصل..
بتعرف شي من يوم انفصالنا كنت فاهمة انه طويت معك صفحة اياد القديم.
اطلع فيني وابتسم..واليوم؟
اليوم يا ايادي متاكدة انه أنا رح كون بامان ورح كون على سلم اولوياتك..اليوم رح افتح انا وانت #صفحة_جديدة..رح نكتبها مع بعض ونخلي كل العالم يصقفلنا..
أنا بحبك.....

#تمت

____
🍬🍬🍬
🍬🍬
🍬🍬🍬🍬59

نصيبي وحلمي

👌🏻👇🏻😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


نازل
امينه:اسماء اطلعي ابسري مرت اخوش كيف حالها
اسماء :يله الان
طلعت اسماء للشقه وبتسمع ضحك في المطبخ دخلت وابسرت نور بتضحك وليث عند المغسل :صباح الخير انا قلقه عليش وانتي بتضحكي هانا
نور مسحت دموعها من كثر الضحك:صباح الخيرات
اسماء:المزاج اليوم عال العال والتفت لاخوها وانت مابتعمل
ليث مسح وجهه:لاعاد تدري تفضلي
اسماء:انا جيت اطمن على نور امي قلقه
نور:اكمل وانزل
ليث رجع بقعته ياكل
اسماء:نور ماعرفتي من غلق عليش البدروم

نور اختفت ابتسامتها
ليث لاحظ ملامحها تغيرت
نور:مدري دخلت الكرتون وحطيته وعلى خرجتي سمعت احد بيقفل قربت للباب داعيت محد رد سحب المفتاح ورجمه
اسماء:ماشكيتي باحد
نور:ما اعتقد احد من البيت
ليث:ليش
نور:لاني سمعت باب الشارع تغلق
ليث:اسماء من جاء عندنا في يومها
اسماء بربكه:مدري انا يومها رقدت وبعدين باب الشارع احيان مابيتغلق انا بنزل اطمن امي وخرجت من عندهم (الحمدلله ليث سد مع مرته لازم اتاكد من هاجر ايحين روحت)
....

📚 @rewayatyamania 🇾🇪

عند ابطالنا
نور ماسكه القلص وساكته
ليث:كلي
نور:هاا
ليث:فيش شي كنتي طبيعية من دقايق
نور :احم احم بيتخيل لك
ليث:مفتجعه
نور:خليني انسى لاتذكرني
ليث:براحتك كملي اكلك ننزل عند امي
نور رجعت تاكل بهدوء
......
اسماء:اطمنت على نور
امينه:كيف حالها
اسماء:الحمدلله
امينه:وليث
اسماء:بيصتبح وايكمل وينزل
امينه فرحت :الحمد لله.. الله يحفظه ويحمي بيته من كل شر
اسماء خرجت تدور رهف لقتها بتكنس الديوان:رهف
رهف وقفت:ماهو
اسماء:هاجر جت عندنا قبل امس
رهف:ايوه
اسماء:ايحين روحت
رهف:ليش
اسماء:جاوبي وبس
رهف:ماجلست خيرات بسرعه روحت
اسماء:ابسرت نور
رهف بتتذكر:ايوه نور نزلت كرتون ليث ودخلت سلمت عليها وشلت المفتاح ونزلت وهاجر على طول روحت ليش بتسألي
اسماء:ماعليش كملي عملش
رهف طنشت ورجعت تكنس
اسماء دخلت غرفتها وغلقت الباب مصدومه: هاجر غلقت البدروم ومتاكده التافهه هذه ......لايكون عينها على ليث مصيبه ...غبية ليش مافهمت حركاتها عند امي ... شكلها ناويه تخرب حياة نور ....اكيد لها يد في المشاكل بس كيف وليث مايطيقهم في شي ناقص ....لازم اوقف مع نور
قطع تفكيرها صوت ليث ونور في الصاله خرجت
.....

في الصاله
نور حبت راس عمها وعمتها
عبدالله:الله يحفظش يابنتي
نور:اقلقتكم عليا
امينه:انتي من بناتي
نور ابتسمت وانحرجت:الله يحفظكم
ليث بيتفرج لنور وكيف أخلاقها وادبها مع اهله ماعرف هذا الشعور الي جاه تجاهها
اسماء جلست جنب نور وحسها بعيد
دخل احمد:الكل هانا ومرت اخي كيف انتي
نور:الحمدلله
عبدالله بجديه:نور يابنتي ابسرتي الي غلق الباب عليش
نور :ماشي
عبدالله:غريبه ياعيال انتبهوا لباب البيت غلقوه لايدخل سارق يفجع البنات
امينه:صادق احيان القى الباب مفتوح
عبدالله:قد معانا دواير بغير استهتار
رهف جلست جنب ابوها:بابا خرجنا نتغداء خارج قوى
امينه:رهف
رهف:قوى الدراسه اتبدا السبت هذا
عبدالله:وانا اقدر ارد طلبش
امينه:زيد لها الدلع
عبدالله:من حقها تدلع دلعتي عيالش لما شبعتي واولهم الثور الكبير
ليث بصدمه :انا دلوع
نور ماسكه ضحكتها
ليث ابسر لنور:الله يسامحك يابه
احمد:انا موافق دلعوني بس
عبدالله وقف ومسك رهف:يله نخرج الي يشتي يجي معانا
الكل :انا انا
عبدالله:نور وانتي معانا تغيري جوا
نور ابسرت ليث
ليث وقف:واحنا انجي معاكم
امينه:يله البسو بسرعه
نور طلعت الشقة فارحه انها تخرج
الكل تجهز ونزل للحوش

عبدالله خطى لسيارته شغلها والبنات طلعين ونور جت تطلع عندهن ماحست الا باحد سحبها



📚 @rewayatyamania 🇾🇪
و رجعت من محل ما بدأت للواقع اللي ربنا كاتبه إلي.. خلص صرت أقنع حالي إنه يمكن أنا من الناس اللي ربنا قدر عليهم رزقهم و لازم أرضى حتى أرتاح.. بس من وين بدي أجيب الراحة إذا بعد كم أسبوع عرفت إنه سماح فتحت روضة لحالها.. و هالمرة لا شريكة مع حدا ولا غيره.. أخذت روضة أقساط من وحدة و على أساس تسددها من اللي بيجيها كل شهر.

يومها قد ما عاتبني أبوي ولامني حسيت حالي قد النتفة قدامه.. صرت أحكيله إنه هي ضحكت علي و كانت تستغفلني.. بس بابا كان شايفها من وجهة نظره إنها شاطرة و بتعرف كيف تعيش و تشتغل.. و رجع سمعني الأسطوانة اللي كان متعود يسمعني اياها عن البلد و الإستثمار بالبلد.. و إنه لازم الواحد يكون حوت و صاحبتك سماح هاي هي الحوت اللي راح يقدر يعيش و يكبر.

حتى حكالي يومها إنه ما بطلعلي أزعل منها.. بالعكس أقنعني إني أقرّب منها أكثر و اتعلم منها إذا كنت بدي أعمل مشروع روضة أو غيره.. و إنه هيك الناس بتتعلم و بتصير و بتتصوّر.. طبعا عملت بنصيحة أبوي و صرت أروح أزورها بالروضة و أعمل حالي إني مش زعلانة و إنه إذا بدها مساعدة أو نصيحة أنا جاهزة.

و كالعادة.. كيف تقلب الأمور لصالحها و تحوّل الكُره لشفقة و عطف عليها ما كنت أعرف.. بفترتها فكّرَت سماح إنه أمورها خلص راح تنعدل و ترجع تقب على وجه الدنيا.. أجت تطلّقت من محمد زوجها بليلة ما فيها ضو قمر.. و بحجة إنه رجع يزور أهلها و نسيوا اللي صار زمان.. و حست بالخطر مرة ثانية تجاه أختها ختام اللي كبرت و ما كان يجي نصيبها بعد السمعة اللي طلعت عليها.

هسه اللي فيه طبع عمره ما بتغيّر.. من أولها سماح ما عرفت تدير أمورها المالية منيح.. إستهتار و إسراف و قلة تدبير.. و يوم عن يوم كانت حاسة حالها بتغوص أكثر و مش قادرة تطلّع حالها من اللي هي فيه.. لغاية ما صار عليها أقساط و ديون متراكمة.. و حالتها صارت بالويل.. لدرجة بلشت تضعف و تنحف بشكل مش طبيعي.

و رغم هاد كله رفضت إنها تنهزم أو تنكسر و تسكّر الروضة.. أجت عرضت علي إني أشاركها بالروضة زي ما كنا نخطط من قبل.. على أساس أدخل معها شريكة بأسهم الروضة و أدفع خمس آلاف دينار اللي هي كانت بحاجتهم لسداد ديونها.. مقابل مبلغ شهري من الأرباح و إنه خلال سنة بسترجع المبلغ كله.

طبعا أيامها لا معي خمس آلاف و لا حتى ألف دينار.. فاقترحت علي إنه نبيع سيارتنا اللي جابلنا اياها أبوي و كلها سنة بنقدر نمشي حالنا فيها كيف ما كان.. يومها بالليل جبتها لعنا عالبيت و شرَحَت الفكرة لعادل زوجي و حكتله شو ممكن نطلّع ربح و شو خطتها.. و فوق هاد كمان إني أشتغل بالروضة و أستلم راتب.

يومها كإنه أبواب السما انفتحت قدامنا أنا و عادل.. و حكينا إن شاءالله ربنا راح يفرجها علينا.. بس ضل مشكلة بيعة السيارة.. إنه أبوي جابلنا اياها و مش حلوة نبيعها بدون إذنه.. فحكيت لأمي تقنعه.. و صارت سماح هي اللي تروّج للسيارة و تدوّر لها على بيعة قد ما كانت مستعجلة و مزنوقة عالفلوس.

لما عرف بابا بالقصة طلب مني أشرحله طبيعة الشراكة بالزبط.. فحكيتله نفس الحكي اللي حكته سماح لعادل و إنه هاي إسمها "شراكة أسهم".. حكالي يومها إنه ما في إشي بالدنيا إسمه هيك.. صاحبتك مزنوقة و بدها فلوس بأي طريقة.. و إنتِ يا بنتي عاملة زي الغريق اللي بتعلّق بقشة.. بس عشان ما تحكي إني واقف بطريقك راح أقترح عليكي إقتراح.
هاني : لكاعة والله إجى اليوم وحد بستخفك يا هاني خليني ألحقها واشوف شو آخرتها معها
_
بغضب جامح : هاد اسمو استهتار وعدم مسؤوليه .. كيف هيك ما بتخبروني اه يا عم اسماعيل
اسماعيل بارتباك: والله يا مهندسه اليوم حتى عرفنا
لين بعصبيه: كمان بتعرفوا لو بتشتغلوا تحت ايدي كان فصلتكم كلكم انا اعتمدت عليكم ودقيت ع صدرك قال شو اعتمدي عليّ يا مهندسه انا بوصي على الحديد في شروة ممتازة
اسماعيل: والله ما كنت بعرف إنه الشخص اللي باعني إياهن نصاب
لين: اتصل عليه طيب
اسماعيل بتوتر: اتصلت عليه مغلق جوالوا
لين: واكيد ما بتعرف عنوانوا
اسماعيل بأسف: لا والله
لين بغضب: غور من وجهي الله لا يوفقكم
هاني: اهدي يا مهندسه لين مافي داعي لكل هالانفعال
لين بغضب: مصاري هيك بندفعهن ع الفاضي على حديد ههه قال حديد مش عارف هو ما بشوف وبتحكيلي ما في داعي للانفعال
هاني: خلص مشكله وبتصير هدي حالك
لين: شايفني بشد شعراتي حل عنا يا
هاني بمزاح: اسمي هاني هاني
لين بغضب: هاني ولا بطيخ حل عني (سكتت للحظه وقالت بصوت شبه منخفض) شو قلت اسمك
نظر لها باستغراب: اسمي هاني شو نسيتي
لين بحزن: اسمك هاني جد
هاني : مهندسه لين في اشي
لين بصوت مختنق: خلينا نرجع ع الشركه
هاني باستغراب: ماشي
.......
جلست على كرسيها بإرهاق
لين: اجلس يا هاني
هاني نظر لها بتساؤل
لين بهدوء: خبر والدك بقصة الحديد وإذا عصب احكيلوا لين بتتكفل بالمصاريف منها..
هاني: بس
لين: خليني أكمل وكمان بتحكيلوا انقلني لحد ثاني يدربني لأنه انا وبحكيها صريحة قدامك ما بنفع أدربك
نهض مستغربا وذهب لوالده
غسان: بالنسبه للحديد مش مشكله بنحلها.. اما ليش طلبت ما تدربك عملتها اشي يا هاني
هاني: لا والله هي قلبت مرة وحده بعد ما
غسان: بعد ما شو؟
قص عليه مزاحه ولما سمعت باسمه
غسان: بس هي كانت تعرف اسمك
هاني: مش عارف مالها
غسان ففكر للحظات: تعرف إنه عيلتها كلها متوفيه
هاني : جد
غسان: اه
هاني: معقول حد من عيلتها اسمو هاني
غسان: يمكن.. القرار بإيدك بدك تكمل معها اذا حابب بنقلك
هاني نهض وبجديه: لا بدي كمل معها عن إذنك
غسان بابتسامه: اتفضل
_
لين : يا مهندس ما بقدر أدربك في كثير مهندسين وكمان احسن
هاني باصرار: بس انا بدي أتدرب معك
لين: ليش؟ مع إنك كنت من نظراتك مش حابب
هاني : هيك مزاجي بدي كمل معك
لين بنظرة ثاقبه: ماشي بس انا مش رح أتساهل معك
هاني: ولا يهمك
رن هاتفه مقاطعا
هاني: الو ايوا يا هشام
هشام: وين إنت
هاني: بالشركه
هشام: اسمع خبر أهلك إني مسافر
هاني: وين مسافر؟
هشام: سفريه للشغل
هاني : هشام إنت مش مسافر صح
هشام : اسمع عندي عمليه وما بعرف متى بخلص منها وكمان إذا بنجو منها
هاني بقلق: طيب ليش حتى تروح إنت
هشام: اسمع يا هاني وكم مرة قلتلك اجمد بتحكي لأهلك إني اضطريت أسافر كم يوم إذا قدرت برن عليكم بطمنكم عني
هاني: طيب دير بالك ع حالك
أغلق الخط
لين تنظر له: خير في اشي
هاني قص لها ما قاله أخيه له
لين بتفكير: اممم اخوك ضابط يعني
هاني بخفوت: اه
لين بمزاح قليل: شو حكالك اخوك اجمد شومالك مثل المرة اللي مات زوجها
أطلق ضحكة قوية
ابتسمت : مثل ما حكالك أخوك اعمل وكمان اجمد
هاني بضحك: ماشي يا مهندسه
لين : احكيلي لين بدون مهندسه
هاني: عادي يعني انا بصراحه ما بحب احكي مهندس ولا مهندسه بس ابوي
لين بمزاح: وانا عافيك من هالمهمة الصعبه يا مهندس
هاني : طيب وانا كمان احكيلي هاني وبس
لين بارتباك: ان شاء الله قوم شوف شغلك
رواية شفيـر الظـلام للكاتبـة أميـرة اليمـن
البـارت 87


شـفيــر الظــلام 🖤

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


بعد يومين وبكرة السبت..
بيت الجد...!.!!!!!!
7.30 العشي....
بيسير ويجي من طرف الغرفة لا طرفها وبيده كتابه وحاسس بتوتر فظيععع وكل ثانية يفرك جبينه بيدةةة

دخل وليد وهو بيغني ويصفق بيداته: لاتشلوني ولا تطرحوني رجعوا قلبي لصنعاء القديمةةة..حيث محبوبي وسيد الغواني...يا عسل يا دوعني يا يماني...رجعوني عندهم رجعوووني..
اسألوا هل عادهم يذكرووني يذكروا تلك الليالي العظيمةةةة..يا عسل يا دووعني يا يماني..

بسره اسماعيل وهو فاتح لفمه للاخر: يااااايييه معك عقل ذلحين والا عيدي الله

وقف وليد غناء وبسره: مالك وطي صووتك

اسماعيل بقهر: انت داري ماهو غدوووة

وليد وهي يرتمي على سرير اسماعيل: سبت

اسماعيل: سبت يعني اول اختبار للشهادة الثاانووووية..يعني المفروض تذاكر وما تقوم من فوق الكتاب

وليد اشر بيده: قد ذاكرت عصر

اسماعيل جلس بطرف السرير وبعصبيةةة: انت عارف ان لي اذاكر من قبل رمضان وانت ولاقد فتحت كتاااب وكنت تقل عتذاكر بعد العيد ولا فتحت كتاب وغدوووة امتحان وانت جالس تغني وعادك ما قد كملت تحفظ سورة النور اصلاااااا

وليد رفع اصابع يده التسع: قد حفظت تسععع يكفي

اسماعيل وقف بقهر: انت عتجنني والله العظيم..انت عارف لو نرسب ما عيعمل بنا جددددي..والا اقلك ما عليك من جدي قل ما عيفعل بنا العباااااس

وليد قام من فوق السرير: ما عليك الا انجح..وذلحين خاطركككك...

اسماعيل بغيظ: درب يسد ما يرد

وليد لف له وهو عند الباب: ههههههه هيا اسمع هذه الشيلة بصوتي الشجي... يا حبيبي جعل روحي فدالك لك كيف حالك حبيبي كيف حالك خمـ...

قطع غناه المخده اللي انرمت على وجهه مسكها بضحكه: مالك يا اهبل انت داري انهم بيدفعوا زلط علاميد يسمعوا صوووتي

اسماعيل طلع ضغطه من بروودةة: اقللللعععععع من عنددددددي اقلععععع

خرج وليد وهو بيضحك واسماعيل رجع يذاكر وقهر العالمين فوقةةة من استهتار وليييد بالدراسةةةة ......

.
.

بفلةةةة نادر!!!!! وبغرفته الغامضةةةة..!!!!
جالس امام اللابتوب ويداته على مفاتيحه.. مد يده اليمين وشل تلفونه ضغط رقم

ثواني وجاه صوته: الووو

نادر: اسامه ويننننك

اسامه: خرجت من المستشفى الان خير في حاجةةة
وقف وشل مفاتيح سيارته: تعاااال لمكاننا وهناك بكلمك.....

بعد نص ساعةةةة وصل اسامه ودخل لاعند نادر: سلام

نادر ونظره للابتوب : وعليكم.. اشر له جنبه.. تعال لاهانا

خطي اسامه ووقف جنبةةة

نادر ونظره على شاشة اللابتوب اللي مفتوح على صورة شخص

همس اسامةةة: لييييش هو

نادر بهدوء: لازززم نتخلص منه

اسامة: مش هو مننا وفينا

نادر: كان اما الان لا...انتهت مهمته ماعاد احنا بحاجته

اسامة: طيب انت حدد الوقت والمكان والباقي عليا

نادر بنصف ابتسامة: الوقت الان والمكان انت عارف له

اسامة بمكر: ساعتين بالكثير ويجيك خبرةةةة....

.
.

ثاني يوم الظهر
دخل مع اسماعيل للبيت وبصوت عالي: ياهووووه يا اهل البيييت

ام وليد: هانا هانا

وليد: شي غداء سوف اموووت من جوووعي

طاهرة وهي نازلةة الدرج: ليش انت اصلا تشبع

وليد بنظرات سخريةةة: اهوووه من اللي بيتكلم..يلا يلا قربي الغداء للطالب المثالي

اسماعيل جلس على الكنبة واتمدد بهدوء..

طاهرة: يا الطالب المثالي كيف كان الامتحان

وليد: ههههههه لاعاد تذكريني ادوا الاية اللي ما حفظتهااا حتى المعاني

طاهرة وهي متكتفة: يعني

وليد: يعني راسب من الان دام من اولها هكذا

طاهرة: ان شاء الله خير...وانت استاذ اسماعيل مالك ساكت حليت او مع

اسماعيل وجه نظره لها: الحمدلله

وليد: حليت الكل الكل

اسماعيل: ايوووةةة مابلا واحده صح وخطأ مش متأكد منها

وليد: يا رجال مانا متأكد منهن كلهنننن ههههههههه

اسماعيل: ماشاءالله وعاده يضحك بكل وجه

طاهره: وصل عيني لوما توصل النتيجة بعدين يبكي سعما الجهال خاصةةة لوما عصى جدي تعلم في ظهرةةةة

وليد: عادي مش اووول ولا اخر واحد يرسب

اسماعيل وقف يخطى: انت بطل لعبةةةة وذاكر سعما الناس ايش القلب اللي معاك انت..

طاهرة: وين عتسير عيجي جدي واخوالي من الجامع ونقرب الغداء

اسماعيل وهو طالع الدرج: عتطلع اخذ دش واصلي الظهر واذاكر شوية لوما يجوا وداعوني......
.
.

بشقة العباس..!!
طفت الغاز تحت الارز وخطيت جلست في الصالةةةة ثواني ورن تلفونها بسرته العباس وردت:الووو

عباس وهو بمكتبه: هلا والله كيف الحال

معصومة: من الله بخير

عباس بتنهيده: ماعتقدر اروح اليوم الا العشي تغدي تمام

معصومة: فكه من مكه

عباس بقهر: ماهووو

معصومة بلعانة...














https://t.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg




📚 @rewayatyamania 🇾🇪