رواية موسم صيد الغزلان 📘


✍ أحمد مراد🌴



تتعدد الحيوات .. و العقل مصباح واحد .. و الرغبة الجامحة واحدة ..
ستكتشف يوما أن حياتك لم تكن سوى حداد او حانوتى او حاخام او غيرهم …لكنها سمة واحدة …
سمة صيد الغزلان …مكتبة ١١:١١📚. فى موسم صيد الغزلان .. تستعد الاسود و تستعرض الغزلان …لتبدأ المعركة … معركة الصيد المقدسة و الاتحاد الأبدى …و كلاهما فريسة .. فالغزلان فريسة الاسود و الاسود فريسة ولع الصيد …

هنا الاسد لم يكتف بغزال واحد .. فقد عفى عليه الزمن .. و اشتعلت في الأسد جينات الصيد حتى رأى غزالا أبيضا .. بشعر احمر طويل و نمش يغطى الكتفين .. غزال غجرى قد تمرد عن القطيع حتى نهشته الاسود …

رغم ان الجميع قد وقع فى حب ” تاليا ” التى صارت سرابا .. فقد أدركوا أن ذاك الغزال الذى لا زال يكسوه بقايا جمال قديم هو الحقيقة .. هو اول من علم الاسد الصيد .. فكبر و نمت اظافره فكان اول من خدشه هو ذلك الغزال …

فى موسم صيد الغزلان .. أنت مسئولا عما فعلته فى حيواتك السابقة .. فان سبق و عشت حاخاما او موسيقيا او عالما ملحدا فتوخى الحذر فيما تفعل… فموسم ” صيد الأسود ” على وشك البدء !
رواية موسم صيد الغزلان 📘


✍ أحمد مراد🌴



تتعدد الحيوات .. و العقل مصباح واحد .. و الرغبة الجامحة واحدة ..
ستكتشف يوما أن حياتك لم تكن سوى حداد او حانوتى او حاخام او غيرهم …لكنها سمة واحدة …
سمة صيد الغزلان …مكتبة ١١:١١📚. فى موسم صيد الغزلان .. تستعد الاسود و تستعرض الغزلان …لتبدأ المعركة … معركة الصيد المقدسة و الاتحاد الأبدى …و كلاهما فريسة .. فالغزلان فريسة الاسود و الاسود فريسة ولع الصيد …

هنا الاسد لم يكتف بغزال واحد .. فقد عفى عليه الزمن .. و اشتعلت في الأسد جينات الصيد حتى رأى غزالا أبيضا .. بشعر احمر طويل و نمش يغطى الكتفين .. غزال غجرى قد تمرد عن القطيع حتى نهشته الاسود …

رغم ان الجميع قد وقع فى حب ” تاليا ” التى صارت سرابا .. فقد أدركوا أن ذاك الغزال الذى لا زال يكسوه بقايا جمال قديم هو الحقيقة .. هو اول من علم الاسد الصيد .. فكبر و نمت اظافره فكان اول من خدشه هو ذلك الغزال …

فى موسم صيد الغزلان .. أنت مسئولا عما فعلته فى حيواتك السابقة .. فان سبق و عشت حاخاما او موسيقيا او عالما ملحدا فتوخى الحذر فيما تفعل… فموسم ” صيد الأسود ” على وشك البدء !
نام گیاه : #ورس
#ورس

بفتح واو و سکون را و سین مهمله

"ماهیت ان"
ثمر درختی است حجازی مخصوص به بلاد یمن و تا بیست سال کل و ثمر می‌دهد و تخم آن مانند کنجد و بعد از رسیدن منشق شده چیزی شبیه بموی زرد مائل بسرخی شبیه بزعفران از ان ظاهر می‌کردد و سائیدۀ آن را از یمن می‌آورند شبیه بزعفران سوده و ثیاب را بدان رنک می‌کنند و بهترین آن نیز تازۀ زرد مائل بسرخی است و قسم سیاه آن را از حبشه آورند و حبشی نامند و سرخ تیرۀ آن را که هندی نامند زبون تر بود و نزد بعضی کرکم بیخ نبات آنست و اصلی ندارد و قوت آن تا چهار سال باقی می‌ماند و آن را حبی است مانند ماش

"طبیعت آن
در دوم #گرم_و_خشک

"افعال و خواص ان
#مقوی و #مفرح_عظیم و رافع #بهق و #خفقان و #محلل_ریاح_غلیظه و #جالی و #مهیج_و_مقوی_باه و #مفتت حصاة

الزینة :
طلای آن رافع #بهق و #برص و #کلف و #نمش و #جالی سائر آثار و باعث #لاغری بدن و آشامیدن آن جهت وضح

الجروح و القروح :
جهت #جرب و #حکه و #سعفه و #قوبا و #بثور نافع

السموم: مقاوم همه #سموم مضر رئه مصلح آن مصطکی و کثیرا و عسل مقدار شربت آن تا یک مثقال بدل آن بوزن آن #زعفران و نصف آن #ساذج و پوشیدن ثیاب مصبوغ بدان #مهیج_باه دانسته اند و #معین_بر_جماع
🌱🌱
الجزء التاسع ..
@rwayate
#امي :-دخلت يمه اشوف ابني من ورا القضبان قلت هسا بجي نحيف وحزين وحالو بالويل...شفتو جاي من بعيد بضحك يمه وعيونوا بغنو ..معقول هاد ابني عمر..صح صحتو متغيرة ..بس ماسدقتش انو بالسجن...صاير لالو عضلات..قربت ابوسو من ورا هالقضبان...

#عمر :-قربي يمه ابوس جبينك..بديش اشوف هالدموع..ابنك يمه رجال ....

#امي :- والله يمه من جوا سجنك سمعتك بتقلي تعبان....طمني ياغالي عطشان بردان طيب جوعان..

#عمر :-بتعرفي يمه صبر ايوب.. هااد الفلسطيني ياغالية ..

هاد السجان الجبان بمنعنيش يما انا فدا لفلسطين بروح...
@rwayate
#امي :- اكتب يمه واكتب على جدران السجون كلها اسم فلسطيني قول انا عمر الفلسطيني..اللي مابخاف ولا بهاب سجن ولا رصاص..قول انا ابن الصامدة..ارعبهم يمه..

#عمر :- لاتقلقي يمه السجن مثل العشق ..يحلى بعذاب وشوق..مهما ياميمه نفترق خلي راسك فوق..واذا النار فيني ولعت لاحكيلها لتراب رجليكي حني..

#امي :-ماخيبت ظني يا اسمر ياابن القدس...صبرك يمه على السجن..واتحدى نوبات الوجع والقهر وخلي وحش الخلا يمه يخاويك..لاتنذل وخلي عزيمتك قوية ...

#عمر :-جميلة كيفها...

#امي :- جميلة جابت لالك محمد ..بشبها يمه متلها حلو...مسكينة هالبنت ..شو اتعذبت على غيابك..

#عمر :- ابني ...

#امي :- اه شوف هادول صوروا ..انا جبتهم معي لالك ...
@rwayate
#عمر :- ههههه جميلة التاني كلو نمش هالازعر.. والله اشتقتلها يمه وانا خايف اظلمها واضل عمرها كلو تستناني ..احكي معها اذا حابة تشوف نصيبها قليلها انا بخاف الله فيها ..الها حرية ...

#امي :-لا يمه اوعك تقول هالحكي.. ابوك قال لالها وصارت ترجف رجف..بتقلي للموت بضلي استناه هاد عمر ...ماحدش بيعرف شو هو عندي.. مابديش اسمع هيك حكي...من بعد عمر تحرم عليه كل رجال الارض...بدي ضل عايشة لالو واربي ابنو .. من الله يريد ويفرج عنو...

#عمر:- خدي يمه هاي الورقة ..اعطيها لالها..
هزت ميسون براسها ونزلو دموعها ونطقت: كلام حكتلي اياه خالتك رانيا قبل ماتموت بخص امجد، ،،
عبيدة: كلام شو! !

برة قربت سَـآندرآ. علـّۓ. غرفة امجد ومسكت مقبض الباب وكانت رح تفتحو لما سممعت صوت ميسون جوا .. صفنت شوي وبكل هدوء تركت مقبض الباب ووقفت مكانها وهية بتسمع الحديث اللي عم يدور جوا ...

وجوا كان لسا عبيدة عم يحاول يفهم م̷ـــِْن ميسون اللي كانت عم تبكي وماعم تقدر تحكي
عبيدة: يااا ميسوون اهدي و فهميني شو حكتلك رانيا عن امجد
ميسون: حكتلي شي مابيتسدق .. ازا انا لهلا مو قادرة صدق كيف رح تصدق انَـَـَتَ؟
عبيدة «بنفاذ صبر »:ميسووون احكي لأنو انا بلشت افقد اعصابي ..
هزت ميسون براسها ونطقت: خـ خلص رح احكي وانشالله تطلع رانيا كزابة ..
عبيدة: ،،،،،،،

بهالوقت طلع اركان ورا عبيدة عالدرج وعطول شاف سَـآندرآ. واقفة مكانها وساكنة ..
اركان: سَـآندرآ.! !

قرب اركان ‏​‏​منـِْهــِْا وهمسلا: ڵـڱ سَـآندرآ. شو عم تعملي هوون، ،، لتكوني عم تتنسطي
سَـآندرآ.: ،،،،،،
سمع اركان صوت عبيدة وميسون جوا .. رجع همس : انَــْتي مابدك تبطلي هالعادة ڵـڱ سَـآندرآ. بركي بيحكو بشي خاص .. تعالي ننزل قبل مايشتلقو علينا ..
مسكها م̷ـــِْن ايدها وشدها بس سَـآندرآ. بقيت متمسمرة مكانها وملامح وجها مجمدة ..

قرب ‏​‏​منـِْهــِْا اركان ،،:سَـآندرآ. يلا نمشـ ...
فجأة قطع كلامو صوت عبيدة اللي علي فجأة وهو بيحكي: كيف يعني ،، امجد مو ابن عزاام !!!
ميسون: قلتلك نووص صوتك مابدنا حدا يعرف بهالشي، ،،

وقف اركان مكانو وهوة فاتح عيونو عالاخر بصدمة ..رجع قرب م̷ـــِْن الباب ولزق ادنو عليه ليقدر يسمع الحديث ،،،
@rwayate
وجوا ،،، كان عبيدة واقف وبيطلع بـ ميسون بصدمة، ،،
ميسون: عبيدة، ،، لسا مو متأكدة ويمكن تكون عم تكزب
عبيدة: بدها تتصل فيكي انَــْتي خص نص وتخبرك قبل ماتموت بدقيقتين انو امجد ابن ابوكي وتكون عم تكزب! ! «شهق ونطق بمرارة »:يعني هالشب اللي انا قررت احميه وجيبوو لبيتنا يطلع اخي! !!

اتراجع اركان بخطواتو بصدمة ووقف مكانو وكأنو الوقت وقف فجأة بالنسبة الو ،،،
Forwarded From روشنا
🌿 رساله های موسیقی صدر الدین عینی🌿

تلاش برای به کاربردن واژه تاجیک به جای فارسی


برخی نیز بر این باورند که نقش او را در تغییر خط فارسی به لاتین و تلاشش را در جا انداختن اصطلاح «تاجیکی» به جای «زبان فارسی» و برانداختن نام فارسی در تاجیکستان نمی توان نادیده گرفت.

به گفته فرانسیس ریشار، پژوهشگر تاریخ و ادبیات فارسی در فرانسه، آن زمان ترجمه‌های آثار عینی در اروپا به عنوان یک رمان‌نویس رئالیست شوروی در برابر آثار نویسندگانی چون امیل زولا پرخواننده بوده است.

او دوستدار بزرگ موسیقی و دلبسته گونه های سنتی آن بود و درباب این هنر چندین رساله آموزشی نوشت. در توصیف مناظر و چشم اندازها چهره و هیات و خلقیات قهرمانان آثار خود چیره دست بود، از این حیث کارهای وی را به آثار بالزاک مانند کرده اند، که انگلس درباره آن می گفت:
« از رهگذر آن آثار فرانسه را شناخته است.»

🌿عینی تقریبا استاد و راهنمای همه ادیبان تاجیک و بسیاری از ادبای اوزبک در دوران پس از انقلاب بود🌿

به طوری که او را نه تنها از خلال آثار خودش، که از طریق آثار دیگر ادیبان تاجیک و اوزبک نیز میتوان باز شناخت.
برای آشنایی با سبک نویسندگی عینی که نمونه نثر تاجیکی نیز هست،

قطه ای از کتاپ یادداشتها را در اینجا می آوریم:

آرزو می کردم که کاری شده همه یان غم و کلفتها- هر چند یک چند دقیقه هم باشد از یادم برآید، من اندکی روی آسایش را ببینم و با خواهش این آرزو، بیت زیرین یک غزل بیدل را - که پدرم در اینگونه موارد بسیار می خواند به یاد آوردم و با آواز پست حزین زمزمه کردن گرفتم:

ای فراموشی کجایی، تا به فریادم رسی
باز اندوه دل غم پروم آمد به یاد.

در این وقت، سرود جفترانان شنیده شده مرا به خود مشغول کرد. جفترانان ریان غمجدوان عادهٔ در شبهای تابستان در ساعت ده شب، گاو بسته، کار سر می کردند و زمین را پیش از برآمدن افتاب دندانه و ماله کرده نمش را تماما در خودش نگاه می داشتند و از خشکاندن پرتو آفتاب ایمین می کردند.
در شبهای دراز تیرماه باشد بعد از نیمه شب کار سرکرده پیش از طلوع آفتاب کارشان را تمام می نمودند.
ليلى: مجنون ...وين بدك تاخدني ؟؟؟
ابراهيم : بدي انزل لتحت ع الوادي ......منو بيروق الجو شوي من هالضباب .....ومنو منصير قراب شوي من السوق والبلدة اللي هنيك .......وعند الصبح رح وديكي لبيت عمتك .......

وشو منشان عماد والتانيين ......
@rwayate
لك ينباعوا بالعزا كل واحد يقول لتاني .....المهم هلأ انتي ...رجعك لبيت أهلك .....شو بدك فيني

طيب بركي لحقوك .....وأذوك .....

خلص ليلى ....لا تشغلي بالك فيني ...المهم أنتي ......يالطيييييف على هالنسوة؟؟؟؟

شو ...ششبك شو في ...رعبتني ؟؟؟

المسدس ......

شبو؟؟؟؟؟؟؟؟

((((((((؟؟؟؟؟؟؟)))))))

وبعد شوية وقت ...قريب النص ساعة بلش عماد يفيق من غيبوبتو اللي مو عرفان أديش صرلوا هيك بهل الحالة .......اطلع هيك ع اليمين وع اليسار ......مالقى ليلى .....وشاف حجر كبير قدامو عرف أنو انضرب فيه ........هاد أكيد ابراهيم ......لأنو من زمان بيحكيلي فيها بلغة مابيفهمها غير اللي دخل دوامة الغرام ......قام بالزور من الأرض .....ومد إيدوا على راسو ....: إخخخخخخ الله لايوفقك يا ابراهيم ....والله راسي رح يخلع عليي من الوجع .....

وبسرعة قام وجاب الشاش وحط فيه بوظ من البراد من جوا وحطواعلى رأسه ...وبدو يطلع من البيت يلحق بغريمو ....بس هو بدو يطلع من هون .....أجت سمرا وشقرا من هون ......ومعهم العملاق اللي لقوه بالطريق وأجو سوا عم يحوا مع بعض عن حفلة صايرة بنص السوق .....وإذ بتلمح سمرا عماد وبتشوا هيك وبتركض عليه من هالمنظر: يبعتلي حمة ...شو صرلك ليش هيك ...ولييييييي دم ؟؟؟دم؟؟؟؟شقرا تعي شوفي دم ......دفشها بقوة عماد بعدها عنو : لك إيييييي شبك ...دم وشو يعني ...ولي شو بتكبري القصة
شقرا حست في شي مو طبيعي ...فاتت لجوا ...وطلعت : شو ..؟؟وينها ليلى ؟؟؟؟

هون قلب وجهه بطريقة بتعرفوها: هاد ابراهيم الخاين .....أجى لعندي بغيابكم ......وصرنا نحكي ...وقال شو بدو يرجع ليلى لبيت أهلها

سمرا عم تردح : نعم نعم نعم ؟؟؟؟؟شو قال يابعدي ؟؟؟

اي ...بدو يرجعها قال شوووو منشان ياخد المصاري اللي عارضينها بالورقة ...وشافوا مبلغ مرتب .....

العمى ...الله لايوفقو؟؟؟؟وأنت شو قلتلو؟؟؟

أنا طبعا ماهان عليي هالشي .....وقال كمان بدو ياخد الصيغة ويىجعها ...بس أنا ماوافقت ...لأن هدول كلهم من حقوقكم ......ومالازم ينسانا منشان طمعوا وجشعوا ........

شقرا: وبعدين ؟؟؟؟

هو بدو الدهب وصار يسألني وينو ...وانا رافض طبعا منشانكم ....لما تركتو بدي فوت ع البيت متدايق ومابدي رد عليه ....راح غدر فيني وضربي بحجر كبير من ورا ظهري...وأخدها وهرب

سمرا: الله يكسر أديه .....وهلأ شو بدنا نعمل ؟؟؟؟

لا زم نلحقو ونسترجعها لهي البنت لأنها ضمان إلنا ولحياتنا اذا بدنا نهرب برات البلد .........وأكيد مالعدو كتير .......خلونا نروح وندور ......واللي بيلاقيهم بيرجع لهون .....أو بعتو رسايل ع الجوال بيمشي الحال .....صحي بطول شوي لتصل بس أحسن هيك منصير نقدر نبلغ بعضنا ......يلا بسرعة خلونا نمش.....

قعد العملاق على الصوفاية اللي برا ....وإذ بيحس بشي قاسي تحتو ...وبينادي ...يا عمااااااد تعال شوف شو لقيت

ركض عماد ....وشاف هديك الشوفة اللي خلت قلبو يرفص رقص من الفرح ......يلا خلونا نمشي .......قبل مايصيروا بمكان مانقدر نصلهم .....ولمعت بعينو هديك النظرة ...

يتبع.......
#ﺰهّـرةّ_شُـبًأّبًنِأّ,,,,,🍀#بًقُلَمً_HajarSh
#الجزء_الرابع

بالسيارة كان علاء سايئ وئلبو طاير من الفرحة وكان حاسس حالو مالك الدنيا ومافيها... 
اما ليلاس كان عئلا مشغول بشي... وقرر علاءيكسر الحاجز اللي بيناتون 

علاء :لساتك بتشتغلي سكرتيرة عند محامي ؟
ليلاس :اي ... 
علاء :هلء جنئ ئديش صار عمرها ؟
ليلاس :3 سنين ونص 
علاء :ماشاء الله بتعرفي بتزكر لما تجوزتي كنتي لسا بتدرسي 
ليلاس :اي تجوزت واحد اكبر مني بـ15 سنة بس الله يرحمو 
علاء :بتعرفي لحد الآن ماعرفت كيف توفئ المرحوم
ليلاس : جوزي كان مريض بالسرطان ومات بعد العمليه يلي عملها 
علاء :الله يرحمو ... مسكينة هالجنئ تيتمت علئ بكير الله يبعتلا ايام حلوة وانتي الله يعوضك 
ليلاس :يعوضني بشو .؟
علاء :بيلي ينسيكي المرحوم
ليلاس :..انا مابدي اتجوز ... مو محبة بالمرحوم بس هيك ...لوسمحت وئفلي هون .شكرا عالتوصيلة 

نزلت ليلاس وضل علاء عم يطلع عليها ... 

ورجع مشي وراح علئ شغلو ... ركن السيارة ونزل ورن جرس الباب وفجأة فتحتلو بنت حلوة بشعر أحمر ناعم ووشا كان فيه نمش عالخفيف وعيونا زرق أصفا من لون مية البحر بيوم صيفي 

....:مين حضرتك ؟
علاء :وين هشام بيك ؟
....:وشوبدك بـ هشام بيك ؟
علاء :لاحول ولاقوة الا بالله ،انتي السكرتيرة الجديدة ؟ بعدي من طريئي 
...:لك شو جنيت انتة ...مين سمحلك تفوت...
علاء :لك تركيلي ايدي ...يي علئ هالدبئة هشام بيك تعال شوف هي ...لك منين جايب هالعاهة ؟ 
نزل هشام عالدرج وشاف البنت وعلاء علئانين وعم يبهدلو بعض 
....:ليك انا مابسمحلك ...تأدب وعريف مع مين عم تحكي 
علاء :يعني مع مين بتلائيكي شئفة موظفة بشركة هشام بيك يا اما الشغالة الجديدة بس هيئتك رح تتألعي اليوم انشالله 
...: شغالة ؟؟ عنجد انك تماديت كتير لك انتة مين مفكر حالك لحتا تألع العالم 
علاء :انا بكون...

هشام :شو عم بيصير هون ؟
علاء :صباح الخير هشام بيك ...ليك هي الموظفة ابدا ابدا ما فيها ادب او زوء ... يخربيت ابوها كانت رح تألعني من هون 
هشام :عنجد ميرنا 
ميرنا :اي بابا 
علاء :شفت ...بـ بابا 😰!!!!!!!!!

هشام :ئلتلي يخربيت ابوها ؟
ميرنا :ئلتلي بدك تألعني من هون ؟
علاء :😱😰😰😰😨😭👊✊

علاء :معليش صار في سوء تفاهم ،مشان الله يابيك مرئلي اياها هالمرة 😭
ميرنا :لا بابا لا تمرئلو اياها هاد لازم تنمسح الأرض فيه 😏
اتطلع علاء بـ ميرنا تطليعة حقد وئلا :أنسة ميرنا كوني محضر خير لو سمحتي 
ميرنا :لحتا تتربا 
علاء :وحياتك مربئ 
ميرنا :عمشمش وللا علئ تين 😂
علاء :بايخة علئ فكرة 😒

هشام :خلص انتي واياه ... وانتة علاء الحئني بالشنتة عندي اجتماع مهم اليوم 
علاء :تكرم يابيك 

واتطلع. بـ ميرنا وغمزها وكأنو كان عم يجاكرها 😂
اما ميرنا نرفزت و نفخت علئ غرتها لحتا بين جبينها 

وبالسيارة ... كان هشان عم يئرا بأوراق شغل لما سألو علاء :هشام بيك هي أول مرة بعرف انو عندك بنت ...ياترئ وين كانت ليش ما ئابلتا غير اليوم ؟
هشام : وليش بدك تعرف ؟
علاء :بصراحة البنت الله يخليلك اياها ابدا ما بتشبهك ...لا والله عيونها متل عيونك بس هية كلها عبعضا وطبعها ابدا ما بيشبه طبعك 😅
هشام :ميرنا شبه امها وشخصيتها هي امها يلي بنتلا اياها ... 
علاء :الله يرحمها 
هشام :لمين ؟
علاء :للخانم ام الانسة ميرنا 
ضحك هشام وئال :بس انا مائلك انها ماتت 
علاء :ولي مشان الله ..
هشام :ما اخذك... فهمناها هالاسطوانة ... بس بدي انصحك نصيحة ...لا تحكي كلام ئبل ما تفكر فيه ...ولا تدخل بأمور غيرك ... ماشي

سكت علاء وكفا طريئو ...
هشام :من بكرة بتصير تجي بكير أكتر 
علاء :ليش يابيك ؟
هشام :بدي وكلك توصل ميرنا كل يوم علئ جامعتا ...
علاء :بس ... وانتة يا بيك 
هشام: بتوصلها وبترجع بتاخدني مابدها معجزة 
علاء :ليش يابيك... الانسة ميرنا ماعندا سيارة؟
هشام :انا مانعها من سوائة السيارات ...
علاء :ليش يابيك ؟
هشام :كترو أسألتك 
علاء :عراسي يابيك....سامحني 

علاء «بئلبو » :يا حبيبي انشالله بدي صير شوفير عند هالمتخلفة 😒

سكت هشام شوي ورجع ئال :انتة مركب حدا بالسيارة اليوم ؟
اتلبك علاء وماعرف شو يجاوبو ...
هشام :احكي علاء ليش ساكت ؟
علاء :أأي والله بس انتة كيف عرفت يابيك ؟
هشام :من ريحة العطر يلي معبية السيارة ،وبظن انو تكون بنت 
علاء :والله يابيك ماشالله عنك بتلئطها عالطاير ..أي والله سدئت اليوم وانا جاي لعندك صادفت جارتي ومالئيتا حلوة ماوصلها علئ شغلا بما انو شغلا عطريقي عرضت وصلها ..😅
هشام :أول مرة وآخر مرة فهمت 
علاء :خير يابيك ليش ؟
هشام :لأنو سيارة شغلك لشخص واحد مو ضروري تئلبها تكسي لمين ماكان 
علاء :تكرم هشام بيك ...

تاني يوم الصبح طلع علاء أبكر من موعدو بساعة وصدف ليلاس وهية طالعة من بيتها... 
طارعئلو لما شافها ...
علاء :صباح الخير 
ليلاس :أهلين علاء صباح النور 

ورجعت نزلت ... نزل علاء وراها وشافها عم تمشي بالحارة ورجع لحئها ونادالها ...
علاء :ليلاس 
حملت شنتتي الجلد وطلعت عالقطار بعد ماسمعت النداء الأخير واخترت كرسي وقَعَدت عليه وكان بدي كرسي مطل عالشباك ... تحرك القطار وانا قاعده عم أتفرج من الشباك عالمناظر الطبيعية للقرى للي عم بيمر فيها ...نعست ونمت من الملل
.....اسمي هيا وعمري ٢٢ سنه
بدرس بكليه التجاره والاقتصاد سنه ثالثه وعايشه مع أهلي واخي
ابي مهندس مدني
وإمي مابتشتغل واخي عامر السنه الجاي بكالوريا
شعري كثيف طويل ملفلف ولونو خرنوبي فاتح وعيوني شهل ورموشي طوال كتير وبشرتي حنطيه عاطيه ع سمار وفِي على وجهي نمش خفيف
طويله ونحيفه وستايلي حلو
كنت محبوبه نوعا ما بقضي يومي بالجامعه مع رفقاتي وبرجع بس بخلص دوامي بساعد أمي شوي بشغل البيت وبدخل ع غرفتي بقرا قصه او بدرس او بحكي مع رفقاتي عالتلفون او بقعد قدام اللابتوب
وهيك كانت أيامي طول السنه
اجا الصيف واخي بدأ يحضر لدروس البكالوريا وانا حبيت روح عند عمتي ام همام للي كانت ساكنه بالقريه بين غابات الصنوبر
كانت مطلقه عندها شبين الكبير همام بالخليج وباسل بيشتغل مهندس معماري بالمدينه معنا وبيطلع لعندا كل فتره وفتره بيطمن عليها اما عمتي مرتاحة بجو القريه ومتعوده على حياه البساطه والجو المريح الهادي
ابنها و ابي كتير ألحوا عليها تجي تعيش بالمدينه بس كانت ترفض وتقول للي بيطلع من داره بيقل مقداره ...
فقت والقطار لسا عم بمشي وشفت وحده مره ختياره ومبين أنها من البدو الغجر او للي بيسموهن القرباط بلهجتنا قاعده قدامي ومعها ورق شده كانت صحتها منيحه ولابسه تنوره طويله لونها برتقالي ومزهره بلون ازرق وفوقها جاكيت بلوفر كمامه طوال وحاطه حجاب ازرق مزهر ابيض وكان على دقنها نقشات لونهن مزرق ووجهها مليان تجاعيد وكل تجعيده بتحكي قصه من قصص حياتها ...اكيد حياتها متعبه وكان معها زواده اكل وصره قماش كتير كبيره واضح انو مستخدمتها لحتى تحط تيابها فيهن
للي لفت نظري انو ورق الشده للي كان بأيديها ماكان مالوف بالنسبه الي
كان عباره عن صور ورموز بس ...طلعت فيني وهيه عم تقلب الورق بأيديها وتخلطه
وقالت بصوت مبحوح : سبحان الله على جمالك يابنت
انا عم اتطلع فيها من طرف عيني وكلي فضول اعرف شو بتعمل
انا : شكرا خالتي
رتبت الأوراق على طاوله قدامها وكانو مقلوبين ومخبايين
الغجريه :سحبي ورقه يابنتي
انا : اسمي هيا خالتي
سحبت ورقه وكان مرسوم فيها شخصين دايرين ضهرهن لبعضن
وكانت الصوره بتشبه رمز برج الجوزاء ...
انا : شو هي ياخالتي
ضحكت وقالتلي هادا رمز الحب شكلو الحب جاييكي
انا ضحكت و فرحت لاني سمعت كلمه حب
انا بنت بحياتي ماجربت الحب
ما حبيت بحياتي ولا حتى انحبيت مع أني كنت حلوه كتير
وكان عندي لهفه أني جرب أحب حدا او انحب بس مابادرت ابدا بهل شي ولا دورت على الحب ...
فرحت بكلمتها وانا من النوع للي بيحب وبيصدق هيك قُصص مع انو عندي ثقه داخليه انو
كذب المنجمون ولو صدقو
انا : خالتي بقدر اخد هادا الكرت ؟؟؟؟حسيت حالي متفائله فيه
الغجريه : خديه ...بس وقت للي بتخلصي منو رجعيلي هوه
انا : اخلص منه ؟؟؟ كيف يعني ؟
ووين بدي ارجع شوفك حتى رجعلك هوه ؟؟؟؟
الغجريه : لاتخافي .. انا بلاقيكي ايمتا مابدي
أخدت الكرت وخبيتو بجيبتي وبعد ساعه وصلت للقريه للي ساكنه فيها عمتي
نزلت من القطار ورحت لعندها فتت كانت عم تطبخ لتحتفل فيني
سلمت عليها
انا : اشتقتلك كتير عميم الله بعطيكي العافيه ياعمتي تسلم ايديكي الريحه بتدوخ
شو عاملتيلنا ؟ ريحه ملوخيه
ام همام : عملتلك ملوخيه بعرفك بتحبيها وساويتلك كبه وساويتلك قالب تشيز كيك غير شكل
انا : ياسلاااام اديشني مدلله تسلم ايديكي يارب يااحلا عمه بالكون
ام همام :حضرتلك غرفتك والحمام سخن دخلي خديلك دوش
انا : حاضر يالله فورا
طلعت ع غرفتي بالطابق للي فوق حطيت غراضي ودخلت عالحمام وشلحت فستاني
وبنفس اللحظه وقعت ورقه الشده من جيب الفستان
شلتها تطلعت عليها شردت فيها وبالرسومات وحطيتها ع جنب
طلعت من الحمام لبست تيابي ونزلت تغديت مع عمتي وكان ابن عمتي باسل واصل وقاعد معنا وباسل كان قبل بسنه طالبني من ابي وانا رفضتو لانو كنت حس انو هوه متل اخي وماعندي مشاعر ناحيته بس هوه كان لسا عندو امال أني احبو
باسل : حليانه ياهيا
انا : شكرا باسل كلك زوق
كان طول الوقت عم يتطلع فيني وانا عملت حالي مو شايفتو مشان اتجنبو
باسل كان شب طويل عريض ضخم وعضلاته معبيه زنودو وكانو الناس يسموه الوحش....ابيضاني بشعر اسود متل الليل وعيون سودا صغيره ...والو دقن خفيفه ... كان نزق كتير وعصبي بس بنفس الوقت كان قلبو كتير طيب وكان يخاف عليي من النسمه .... خلصنا غدا وقمت جليت الجلي وساعدت عمتي
يها الباب..
Telegram@rwayate
سناء : شو ياعطر كل هاد مكياج لو عروس كنتي خلصتي.

عطر : يلا طالعة.

بعد شوي طلعت عطر من الحمام وجفلت سناء وقت شافتها...

سناء :..... وليييي لك شو هاد شو عاملة بحالك جنيتي انتي شي.

عطر : ههههههههه كيفني بلا مو حلوة 😂.

سناء :...... يقطع عمرك لا مو حلوة بنوب بربك انتي عاقلة يعني طلبتي كل هالمكياج مشان تعملي بحالك هيك.

كانت عطر مغيرة كل ملامحها حطت بالمكياج نقط نمش عوشها ولبست نضارات طبية ونكشت شعرها ورفعته وحطت عدسات بني.

عطر :... ولك ياجدبة انا عملت كل هالشي مشان ماحدا يعرفني في حال اجى حدا ليدور عليي ماحيلاقو عطر حيلاقو هي.
Telegram @rwayate
سناء : بربي مافيكي العقل ولك كنتي غيري من شكلك بسوعلى احلى يعني لو حطيتي عدسات اخضر بدل لون عيونك الأزرق لو حطيتي مكياج تقيل صاخب مثلا ولو عملتي شعرك كيرلي ونترتي عكتافك هيك بتطلعي قمر مو بهالهيبة....يبعتلك قتلك بهالمنظر.

عطر عم تضحك عليها :..... لك برضه مافهمتي عليي انا لو بدي جمّل جالي اكتر فيي مااعمل اكتر من هيك بس انا مابدي حدا تاني يلحقني بكفيني اللي تركتن بالحارة لهيك بشعت من حالي مشان ماحدا يعجب فيي ويحبني فهمتي هلأ.

سناء:..... ايواااااااا هلأ فهمت عليكي،.... بس وين شكلك ياعطر بالاول ووين هلأ.

عطر : يعني قولك هيك ماحدا رح يعرفني.

سناء : ازا انا ماعرفتك يعني لو مافتي عالحمام قدامي وغيرتي من خلقتك هيك ماكنت عرفتك وفكرتك بنت تانية.

عطر :... اووووووخ عال عال هاد اللي بدي اياه، المهم خلصينا هلا خلينا نروح للسوق ونجيب بقية الاغراض.
Telegram @rwayate
طلعت عطر من الغرفة واول ماشافتها ام اياد ماعرفتها وسألت سناء عنها وصارو يضحكو عطر وسناء عليها وخبرتها سناء عشو عطر ناوية.

مرق يومين وكرمو عم يدور على عطر وداق خلقه وطلع جنانو...

كان كرمو موزع كم واحد من رفقاته بالمنطقة اللي فيها بيت ام اياد بلكي بيلمحو خيال عطر ويخبرو كرمو.

عند الأفندي....

الأفندي :.... كيف يعني تركتا، انت غبي غبي قلتلك خليك وراها وماتتحرك من قدام البيت.

ياسر :.... والله ياافندي ماتركت المكان الا لأني بطلت شوفها صرت شوف بنت صاحب البيت ووحدة تانية مو حلوة بنوب عم تطلع معها.

الأفندي :...... خدني للبيت انا بدي شوف كل شي بعيني.

راح الافندي وياسر وشافو البيت وبقي وقت والافندي ناطر بسيارتو لشاف عطر طلعت مع سناء وقتها ركز الافندي بعطر منيح...... من ناح متأكد انها مو عطر ومن ناح تاني بيعرف انو عطر عافت الحارة واللي فيها وبيعرف انها زكية وممكن تعمل بحالها شي مشان مايقدر مخلوق يتعرف عليها خاصة بعد كلام ياسر انو شاف عطر دخلت البيت وماعاد طلعت منه وصار يشوف سناء عم تطلع من البيت مع وحدة تانية.
Telegram @rwayate
ليتأكد الأفندي طلب من ياسر يدبرلو رجال يكون ساكن قريب من هالمنطقة.

ياسر : اي ياافندي وشو بدك اياني قله.

الأفندي : انت شوفلي حدا ثقة وخرج اعتمد عليه وانا بخبرو بالي بدي اياه.

ياسر كان بيعرف واحد بهالمنطقة بيشتغل بنوفوتيه للمكياج والعطور طلب منه يلتقي مع الافندي...

الأفندي : اي ابضاي بدي منك بطريقتك بماانك من اهل هالمنطقة تقدر تتحركشلي بصبية وتتعرف عليها وتعرفلي قصتها شو هي، ومارح انساك وحلوانها مرتب ومارح قصر معك، شو خرج هالشغلة والا شوف غيرك.

ياسر : عماد الأفندي كريم كتير واللي بيشتغل معه مابيندم وعطول بضل رضيان.

عماد:...... منت عليي ياافندي انا من ايدك هي لأيدك هي جربني ومابتندم.

الأفندي : حلو كتير بس من هلأ ماتقلي البنت مو حلوة بدي اعرف قصتها من طفولتها لهلأ تم تفهم عليي.

عماد : صار ياافندي.

عطاه الافندي عنوان البيت وعرفو على عطر من بعيد واتفق معه يتعرف عليها ويخبرو بكل شي اول بأول.

بيوم طلعت عطر لحالها عالسوق طلبت منها خالة ام اياد شوية خضرة بماانها سناء بالجامعة.

بهالنهار شافها عماد وهي طالعة وبقي وراها كل الطريق ومالقى حجة ليتعرف عليها الا انو يعمل عليها حيلة....
Telegram @rwayate
خلاها وهي ماشية بالطريق خبط فيها ووقع الخضرة منها...

اعتزرلها بزوء وادب :..... آسف آسف ياآنسة ماكنت منتبه.

عطر عم تلم الخضرة عن الأرض:..... لا ولا يهمك حصل خير.

عماد :..... حقك علي بعتزر مرة تانية لقلة زوئي..... انا عماد.

عطر :..... اااااه..... وانا منى.

عماد : عاشت الاسامي خليني ساعدك ووصلك الهيئة اغراضك تقيلة.

عطر : لا لا شو توصلني اصلا صرت قريبة انا ساكنة قريب من هون.

عماد : انتي ساكنة بهالحي؟ وانا كمان عندي محل اكسسوارت وعطور ومكياج هون، اي شي بيلزمك موجود عندي شرفيني عالمحل ومابقصر معك.

عطر :..... اي..... ان شاء الله.

عماد :..... حضرتك متزوجة؟

عطر : لأ.... عن ازنك تأخرت.

عماد : خليني وصلك طيب مو بالسيارة بوصللك الاغراض بحملهن عنك.

حاولت عطر تتهرب منه ماقدرت كان لحوح كتير واصر يوصلها وبطريقهن عرفها عالمحل تبعه ورجع اگد عليها اي شي بتعتازو ماتنسى تمرق لعندو.

بهالوقت كان كرم