قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
أمل بفخر: أنا
راما: غريبه
أمل: ليش غريبه ما غريب إلا الشيطان ليش امسك هاللتش الجوال للاتصال مش اكثر ما عندي هوايه لهالجوالات الغبيه احم قصدي الذكيه
راما ابتسمت لعفويتها ومدت يدها: صاحبات
مدت لها أمل يدها وقالت: اتركيها للأيام احسن.. يلا مع السلامه
راما نظرت لها باستغراب وذهبت باتجاه إخوتها
محمود بضحك: مصاصه يا راما
راما بسعاده: عطتني إياها (ضربت رأسها) أووف نسيت أسألها عن اسمها
محمود: مين قصدك
راما: هاي اللي كنت جالسه عندها
سائد: ههه ما لقيتِ غير هاي تقعدي عندها
راما بتبرم: مالها يعني ما إلك دعوى
مصطفى مقاطعا: محمود خوذ راما وروحوا ع كلياتكم
محمود نهض: يلا مع السلامه
راما: مع السلامه مصطفى .. مع السلامه هاني (نظرت لسائد بضيق) سلام إنت الثاني
هاني: ههههه شوي كانت ضربتك
سائد بمكر: شو شايفك مبسوط هاني بتهرب: يلا قوم عنا محاضره
سائد: مصيرك تلجألي يا هونن
_4_
@rwayate
تدخل بفرح وابتسامتها على محياها وتغني: علمني جدي أن الحب... ينشر في الدنيا الأفرااااح... وينير العالم أجمعه... ويسعدنا مساء وصباح...
نظر لها جدها بسعاده: ههههه مبسوطه يابنت فاطمه شو القصة
اقتربت منه بخطوات سريعه ووضعت يدها على كتفه وهي تغني: علمني جدي لا تغضب... اعف سامح لن تتعب... علمني أن الإنسان.... يحيا سعيدا بالإحسان
ابوعلي بضحك: وشو علمك جدك كمان
امل بسعاده وغناء: نحب الخير لنزرعه.... ولنحصد فرحا وسرورا...أنت صديقي أنت زميلي...لا يوجد للحب سور...
ابوعلي : هههههه شو قصتك يابنت فاطمه
امل: والله ياسيدو مش عارفه فرحانه وما تسألني ليش لأني نفسي مش عارفه
ضرب مؤخرة رأسها: شو في قصه حب بالطريق
تنحنحت بارتباك حاولت مداراته بالضحك: ههههه طبعا بحبك يا ابوعلي
ابوعلي: خذي بعقلي حلاوة يابنت فاطمه
امل زمت شفتيها: مش لازم تحكيلي شكرا على هالأغنيه الحلوه
ابوعلي بضحك: من وين حافظتيها
امل تربعت امامه: امبارح لما نمت فتحت التلفزيون ولقيت قناة بتعرض هالأغنيه اسمها علمني جدي
ابوعلي: واسم القناة ماجدة صح
امل بضحك: وكيف عرفت ياسيدو
ابوعلي: لما فتحت التلفزيون لقيت محطوط على هاي القناة
أمل تربعت: آه شو هلكانه اليوم متعب
ابوعلي بمغزى: بس مبسوطه
أمل ابتعدت بنظرها:شو في اكل يا سيدو
أبوعلي بضحك في نفسه: قومي غيري لبسك بالأول
_____
معاذ: مصطفى في طلبية صبغات شعر بدك نوصي عليها
مصطفى بتفكير: اممم وصي عليها بتلزم لأنه هسا صيف والأعراس بتبلش رح يكون في طلب عليهن
معاذ: ماشي
مصطفى: كيف الحركه الصبح منيحة؟
معاذ: والله يا مصطفى مش كثير واحيانا لما يدخلوا ويشوفوني وما يشوفوك بطلعوا وبأجلوا حالهم لليل
مصطفى: مش عارف ليش هيك عقليه الناس يعني إنت صرت خبرة وأحسن مني كمان بالحلاقة بس هو صيت ع الفاضي
معاذ بامتنان: كلو بفضلك لولاك ما وصلت لهالمرحله
مصطفى: الفضل لربنا
معاذ: ونعم بالله
____
ابو علي باستغراب: شو القصه اليوم فايقه بدري متنشطه حتى تروحي ع الجامعه
أمل بضحك: ومين حكالك إني رايحه ع الجامعه
ابوعلي رافعا حجابه: ولا وين رايحه
أمل : قول وين بدنا نروح
ابوعلي: نروح هاي النون لازم ألغيها شو بتخططي يابنت فاطمه
أمل بسعاده: تعرف يا سيدو صرت أنبسط لما تحكيلي بنت فاطمه ..اسمع يا سيدو اليوم مش عبالي أدرس واصدع عقلي
ابوعلي بترقب: طيب
أمل بمرح: بدنا اليوم نطش إلنا زمان مش خارجين مع بعض
أبوعلي: وين بدك تروحي يا مغلباني
أمل: اممم نلفلف ونتسوق يا أبو علي
أبوعلي بامتعاض: روحي لحالك يا أمل انا حركتي ع قدي
أمل وضعت يديها على كتفه: وهاد المطلوب خلي الواحد يكزدر
أبوعلي: عنيده يابنت فاطمه
_
هاني : اسمع يا سائد بس بدون مسخره وزناخة ماشي
سائد يضحك بخفوت: ماشي
هاني بضيق: سااائد
سائد: طيب طيب احكي
هاني: يعني لو اتقدمتلها أهلها بوافقوا
سائد بمكر: مين قصدك
هاني بامتعاض: إنت عارف قصدي يا سائد بدون لف ودوران
سائد بجديه: يعني بدك الصدق ما بعرف بسمع إنو أبوها طبعه صعب وغير هيك إنت ناسي إنه لحدالآن ما بنعرف شو قصة الزعيم بالزبط ليش مش عايش مع أهله اخوتوا ما بشوفوا إلا بالجامعه
هاني: بس الزعيم ما بنحكى عنو اشي
سائد: هاد الاشي معروف الكل بشهد بأخلاقه
هاني: طيب
سائد بمزاح قليل: طيب يمكن الزعيم نفسه ما يوافق عليك مهو عارفنا
هاني: اه نحنا بايخين احيانا ومهملين وطايشين شوي بس يعني محترمين هو عارف ها الاشي
سائد: مش عارف يعني إنت ناوي قبل ما تخلص هالسنه تتقدملها
هاني: اها وحكيت لأهلي وهمي موافقين وما صدقوا
سائد: بالأول برأيي اسأل الزعيم وخوذ رأيه
هاني: طيب ما أسألها هي متقبلتني او لأ
سائد: لأ اوعى إذا عرف الزعيم إنك فاتحتها بالموضوع بتنزل من نظروا بعدين افتح معاه بالأول بعدين لكل حادث حديث
هاني بمزاح: والله يا سائد ع قد ما إنت بتكون غبي معظم الأوقات ع قد ما بستغرب من نصائحك ومن وين بتجيبهن
سائد بضيق مصطنع: انا غبي يا فلهوي انت
هاني بضحك: قوم أعزمك ع كاسة نس كافيه ع حسابي
سائد : قوم يا حَبيب
___
أبوعلي بضحك: هو أنا ماشي مع بنت عمرها عشر سنين
أمل وهي تضع المصاصه بفمها: شو يعني يا سيدو خلي الواحد ع راحتوا
أبوعلي : طيب ما تتركي إيدي هو انا رح أهرب
أمل: هههههه خليني مشلبكه فيك
أبوعلي بضحك: هو انا خطيبك يابنت فاطمه
أمل: ههههه يصحلك يا سيدو وحدي بجمالي
أبوعلي : امشي يابنت فاطمه احسن ما أرتكب جناية
مر بجانبهم واحدا يركب دراجة.. نظرت أمل بسعادة
أمل: شايف يا سيدو لو تقبل بس
أبوعلي: نحنا ما بدنا نخلص من هالسيره
أمل: تعرف يابو علي حلم من أحلامي
أبوعلي مغيرا الموضوع: شو كمان من احلامك يابنت فاطمه
أمل بشيء من الحزن: نفسي أشوف امي وابي حتى لو ف أحلامي
أبوعلي متنهدا: ربنا يرحمهم
أمل: نفسي أشوف صوره لالهم معقول مانهم كاينين متصورين صورة مع بعض
أبوعلي: لا حول ولا قوه إلا بالله ..ابوكِ ما كان يحب الصور بعتبر ما إلها داعي مادام همي مع بعض
_5_
@rwayate
أمل: جدو ليش بحكولك ابو علي
أبوعلي تنهد: ابوعلي دايما بطلقوا ع الشخص الشجاع والقوي مش شرط يكون اسمه
أمل: ايوا يعني إنت شجاع
أبوعلي: تعالي نقعد ظهري صار يوجع
أمل: ماااشي
_
مصطفى بنفاذ صبر: هاني خلصني إلك ساعة بتدور بالحكي جيب من الآخر
هاني : بس ممكن ما تفهمني خطأ
مصطفى لاويا فمه: يلا
سائد: هاني بطلب إيد أختك على سنة الله ورسوله بس هو مستحي وخايف منك
مصطفى يبتسم: بلبقلك مثل يا سائد بتعرف شو هو
سائد بفضول: شو
مصطفى: قطعت جهيزة قول كل خطيب
سائد بغباء: شو يعني
هاني مقاطعا بارتباك: اه مصطفى شو رأيك
مصطفى : بشو
هاني: باللي اسمعته
مصطفى: إنت ما حكيت حتى اعطي رأيي
سائد: خلص يا مصطفى شايفو كيف منحرج
مصطفى بجدية: بالرغم جو الصبينة اللي عايش فيه يا هاني بس إنت جدع ..
هاني بفرح: يعني موافق
مصطفى بجديه: القرار مش قراري بالنهاية .. راما الها قرار وأبي كمان
هاني بارتباك: يعني بس إنت إذا كنت موافق ما اظن يعترضوا
نهض عن الكرسي قائلا: اختي بوخذلك رأيها.. وبعدين بنشوف شو بدو يصير
هاني : اعمل جهدك يا زعيم
مصطفى: بصير خير
__
بعد يومين ..تقف في الكفتيريا تنظر إلى مكان تجلس عليه فإذا بها تصططدم بفتاة وتنسكب كأس الشاي على ملابسها
قالت الفتاة بانزعاج: ما تنتبهي هو إنت عمية
امل : شوف قِله الحيا.. مش تعتذر شوفي شو عملتي فيني
الفتاةبصوت مرتفع ادى لتجمع الطلبه: انا قليله حيا يا عامية
أمل: لما يقولوا العقل زينه عنجد العقل زينه.. بس إنت عقلك طاير.. انا كنت واقفه بأمان الله .. إنت اللي ماسكه الجوال ومش قادره تزيحي عينيك عنه ..مش تعتذر بس اللي مانو متربي كيف بدو ينطق بكلمه منيحه
الفتاة بصراخ: انا مش مرباية (قامت بالهجوم عليها ورفع يدها لضربها)
امسكتها بقوة من معصم يدها قائله: بكسرلك إياها إيدك سامعه.. روحي ضُبي حالك
الفتاة استشاطت غضبا: إنت مش عارفه مع مين بتحكي
امل بقوة: لو بتكوني بنتو للوزير ما بتفرق معي
على الجهة المقابله
سائد بضحك: شوفوا كلها شبرين ونص وصوتها ملا المكان
هاني يحك رأسه: بهدلتها
مصطفى مربعا يديه: بس بتستاهل ..الحق عليها
سائد:اه والله.. حتى هاي رهام شايفه حالها ومش مصدقه بتفكر انه الكل معجب فيها
مصطفى: مش قصه شايفه حالها.. هي اللي ابتدأت ...المفروض تعتذر
سائد بضحك: فكرت حالها رح تقدرلها..ما بتعرف انه الأشكال الصغيرة خداعة
جاء سامر: شوفي ليش الكل مجتمع
سائد: مشكله بين طالبتين
سامر: طيب رايح اشوف شو القصه
سائد بضحك: بس دير بالك يا دكتور ما يصيبك مكروه هههه
لكزه هاني
..
سامر: يا آنسات ممكن تهدوا شوي
رهام بغنج: د. سامر هاد الاشي ما بصير عم تحكيلي انا عديمه تربايه
سامر لأمل: صحيح هالحكي
امل بقوة: اه صحيح
رهام : سامع يا دكتور وقاحتها ما بتستحي كمان
امل بحده: وحد مثلك وقحه وما بتستحي
سامر : هدوء إنتِ وإياها
رهام: د. سامر لازم تفصلوها
.... @rwayate
سائد بضحك: عِلِق الدكتور سامر
مصطفى باستمتاع: خلينا نشوف كيف بدو يحلها
.....
امل بتهكم: دكتور انا مستعجله شوف شو مشكلتها لهالبنت (بدأت في السير)
رهام: وين رايحه يا كلبة
تقدمت امل نحو الدكتور سامر كان ممسكا بقنينه من الماء.. اختطفتها من بين يديه... قامت بفتح الغطاء
امل بابتسامه ودوده: ممكن اشرب
سامر باستغراب: تفضلي
...
هاني: هو وقت الشرب
سائد: انداري عنها
مصطفى يبتسم: شوفوا شو رح تعمل
..... @rwayate
تصنعت شرب الماء اقتربت منها ورفعت نفسها على رؤوس أصابعها حتى تصل لمستواها وسكبت الماء فوق رأسها ..انصعق الجميع لفعلتها... لم تأبه لأحد أرجعت القنينه للدكتور سامر وسط اندهاشه وانسحبت بهدوء .. من بين الجمع وصرخات رهام .. رافعة رأسها..
انقلب سائد ضاحكا
هاني: هههههه هاي مجنونه
سائد: والله يا صاحبي لازم نتعلم منها
مصطفى بجديه: يلا خلينا نمشي
___
أمل: ترا ترا ترا درم درم درم تون تون تون
نظر إليها جدها مستغربا من ابتسامتها قائلا: مالك يابنت فاطمة
أمل بابتسامه مشرقة: مبسوطه يا أبوعلي
أبو علي: شو القصة
نهضت وجلست أمام جدها متربعه قائلة: جدو شو رأيك نلعب شطرنج
أبوعلي: توهي بالحكي توهي
نهضت قافزة ممسكة بالشطرنج للعب
_ @rwayate
مصطفى: أختي موافقة يا هاني
هاني بفرح: جد
مصطفى: بس
هاني بترقب: بس شو
مصطفى: الخطوة اللي بدك تعملها إنك تروح وتطلبها من أبوها
هاني ابتلع ريقه: ما بدك تحكي معاه مشاني
مصطفى وضع كفيه في جيوب بنطاله قائلا: أنا مهمتي هيك انتهت..سلام
__
في اليوم التالي تعود للمنزل متجهمة لكن ترسم على وجهها علامات الارتياح
أبوعلي : تعالي يا امل سلمي على عمك فايز @rwayate
امل في سرها: شو جايبوا عمي فايز هو ناقصني انا
دخلت إليهم وارتسمت على وجهها ابتسامه مزيفه قائلة: اهلين عمي فايز شو اخبارك
فايز: منيح شو وين هالغيبه ليش ما بتطلي علينا
امل جلست مقابلا له: اشغال يا عمي بتعرف آخر سنة دراسه وتعب الواحد مش لاحق حالو
فايز: والله كبرتي يا امل شوي وبنشوف عيالك
امل بامتعاض: بدري لسا يا عمي
فايز: شو بدري شوي وبتفوتي مثل ما بقول جدك بـ23
امل: صح مثل ما بقول جدي بس مش مستعجله
ابوعلي تنحنح: عمك يا امل بقول في عريس متقدملك
امل نظرت لعمها باستهزاء: ومين عريس الغفله
فايز يتغاضها عن استهزائها: ابن صاحبي
امل: شو مؤهلاته؟
فايز بمغمغه: يعني هو بشتغل مع ابوه وميسور الحال
نهضت قائله: ربنا يرزقه ببنت الحلال(نظرت لجدها): رايحه انام يا جدو هلكانه سلام
... @rwayate
فايز بجديه: بتقنعها يا ابوعلي صرت واعد صاحبي ومش رح اتراجع عن كلمتي
ابوعلي: إذا البنت ضلت مصرة ما بدها إياه ما بوعدك
فايز: وقتها بعرف كيف اقنعها
_____
اليوم التالي
ابوعلي: يا أمل يا جدي يلا اصحي ..اتأخرتِ
أمسكت الغطاء واندثرت قائله بنعاس: فش جامعه يا ابوعلي
ابوعلي: اليوم الأربعا كيف فش جامعه
امل : فصلوني اسبوع يلا تصبح ع خير
ابوعلي بغضب: شوبتقولي يابنت فاطمة ..قومي
امل تعدلت في فراشها وتربعت: عادي يا جدو انت متعود يعني @rwayate
ابوعلي: بدها تجبلي الجلطة هالبنت ليش فصلوكِ اسبوع
امل برقت عيونها: لأنه صبيت المي فوق راس بنت وحكيتلها مش مربايه
ابوعلي شهق قائلا: شو شو عملتِ
امل: اللي اسمعته يا ابوعلي يعني هي تحكي عني عمية ومابشوف وحمارة انا اسكتلها
ابوعلي: لأ ما بصير طبعا يا بنت فاطمه لازم تظهري اللي عندك.. وهي فصلوها
امل بتبرم: لأ
ابوعلي: ليش
امل: قال ابوها شخص معروف (قالت بضيق) هاد فيتامين واو لازم نقضي عليه يا ابوعلي
ابوعلي باستغراب: شو فيتامين واو
امل: الواسطه يا ابوعلي ....(مغيرة للموضوع) شو عندك خطة نعلمها في هالأسبوع يا جدو العزيز
ابوعلي امسك المخدة وضرب بها رأسها قائلا: نامي يا عقلة الأصبع وريحيني من صوتك
امل: ماشي بس ما بوعدك هسا نعسانه بس حضر حالك في بعقلي مخطط لازم انفذوا انا وإياك
نهض مبتعدا: نامي يا بنت فاطمة نامي
((#عقلة_الإصبع))
#نــورايــة
الجزء6+7+8+9+10+ الخاتمه #انتهت
@rwayate
_6_
مصطفى باستغراب: ليش رفض
أخفض رأسه حرجا وسكت
مصطفى بحدة: محمود ليش رفض احكيلي
محمود ابتلع ريقه: يعني هو
مصطفى بنفاذ صبر: احكي يا محمود
محمود مسرعا في حديثه: هاني حكى قدام ابي انه زميلك في الدراسه (ثم اخفض رأسه)
مصطفى بألم يحاول إخفاءه: لأني زميله رفضه ..كل هاد انا شخصية سيئه
محمود: هو بحبك يا مصطفى بس يعنـ
مصطفى مقاطعا بنهوضه: محمود الوقت اتأخر لازم تروح ع البيت بعدين امي بتقلق عليك
محمود : ما بدك تحلقلي
مصطفى ادار وجهه حتى لا يرى دموعه المجتمعة في عينيه: بعدين يا محمود
محمود: ماشي... يلا مع السلامه
مصطفى: احكي لراما ما تزعل إن شاء الله بتنحل القصة
_ @rwayate
بعد مرور عدد من الأيام
يضع يده على كتفه قائلا بمواساة: ما إلك نصيب فيها ..رينا بعوضك خير
هاني بأسف: دخلت قلبي يا سائد ..اظن صعب أنساها
سائد: طيب حكيت مع مصطفى
هاني: بس أشوفوا ببعد ..مش عارف شو بدي احكي معو .. اظن عندو هموم كثيرة الثاني
سائد: ان شاء الله تنحل امورك
.....
ابوعلي بجدية: أمل مابدك تشوفي يعني
امل: جدو عمي فايز بدو يجوزني لمصلحته وانا هاد الاشي رافضته
ابوعلي: طيب انسي المصلحه يمكن يكون الشب منيح وترتاحي معو
امل بتبرم: جدوو لو إنه منيح كان زوجو لبنتوا سنى صح
ابوعلي بتفكير: صح..طيب شو بدنا نعمل ..عمك بهدد
امل بلامبالاة: بحكي حكي ..ما بسترجي يعمل شي ..المهم إنت ما تقلق نفسك @rwayate
ابوعلي في سره: الله يستر
______
تعود إلى جامعتها بعد غياب ...
تبحث في عينيها عنه حتى تجده فتبتسم
..
سامر: ما بدك تحكيلي شو قصتك
مصطفى بسرحان: لأ
سامر: طيب انا مستعد اساعدك
مصطفى: شكرا بس اظن صعب حد يحللي مشكلتي
سامر: طيب شو صار مع اختك وهاني
مصطفى: كنت بدي احكي مع ابي بس هاي الفترة كانت امي تعبانه بهاليومين رح أحاكيه
سامر: ربنا يصلح الحال @rwayate
مصطفى: كلو قوم وهاي البنت الجديده قوم ثاني
سامر بتفكير: مين قصدك
مصطفى: هاي اللي رحت تحل قبل اسبوع مشكلتها
تذكر سامر فانخرط بالضحك فجأة
مصطفى رافعا حاجبيه : كل هاد سيرتها بتضحك
سامر: ههههه ما تذكرني ...بس ما لها
مصطفى لاويا فمه: يا زلمة لاحقتني ع الدعسة..شوي بتصير ظلي
سامر: ههههههههه ليش
مصطفى: علمي علمك عامله مثل مفتش كونان
سامر يغمز له: شكلها معجبه
مصطفى بامتعاض: ع ايش معجبة يا حسرة
سامر: كل هالشبوبيه ما بدها تعجب
مصطفى: وك مبينه مثل بنتي هاي
سامر: ههههههه بتعملوا رقم عشره مع بعض
مصطفى يضحك: اما تشبيهات اسكت اسكت
سامر: طيب شو ناوي تعمل
مصطفى: مش رح احكي معاها .. آخرتها بتزهق
سامر فقط يبتسم @rwayate
مصطفى: اضحك اضحك شو وراك
_
فايز: شو صار معك يا ابوعلي
ابوعلي: الجواز قسمة ونصيب
فايز: شو يعني
ابوعلي: واضحه يعني البنت مش موافقه
فايز بحدة: هو بمزاجها
ابوعلي: ولا غصب عنها
فايز نهض غاضبا: اه بالغصب
ابوعلي بتهديد: اوعى تصيب امل بمكروه يا فايز
فايز ذهب بلامبالاه بكلامه
_ @rwayate
تخرج من جامعتها تدندن بصوت خافض: ترا ترا ترا ..لما البي شافها دئ 3 دئات اعمل ايييه لما انا
قاطعها شخص يمسك بيدها
نظرت له بحدة وأفلتت يدها قائله: شو بدك يا أنس
أنس بحدة: امشي معي يا بنت عمي بدون ما تعملي بلبله
نظرت له باستهتار: بأحلامك
أنس: امشي قبل ما يتجمعوا الناس
سارت دون أن تنطق بكلمة.. فلحق بها وامسكها بقوة من معصمها يجرها ناحية سيارته
حاولت الإفلات من منه لكنه لم تستطع لقوته فقالت بغضب: أنس اتركني مين إنت حتى تمسكني
أنس: بدك إعاده ترباية
امل: فشرت اللي مثلك بدهم
رفع يده ليضربها فتم الإمساك بيده @rwayate
انس نظر إليه بغضب: مين إنت؟
امل في سرها: مصطفى!
مصطفى: كيف بتمسك ايد بنت وكمان بدك تضربها
انس: ما إلك دعوى بنت عمي وانا حر فيها
مصطفى: إنت قلت بنت عمك مش اختك (نظر لها جديا قائلا) امشي ع بيتك يلا
امل رمشت بعيونها بقوه قائله بارتباك: مـ ماشي
انس بعصبيه: مين هاد حتى تردي عليه (ذهب ناحيتها ليمسك بها)
إلا أن مصطفى قام بإمساكه ودفعه على الحائط قائلا بتهديد: بدك إياها بتروح ع بيتها وبتحكي معها مش بنص الشارع تشحطها مفهوم هاد تحذير
أنس ابتلع ريقه من ملامح وجهه
أفلته مصطفى وابتعد عنه عندما تأكد ذهابها
....
...
_7_
@rwayate
تدخل غرفتها وعلامات من الخجل والارتباك على محياها
يتبعها جدها لاستغرابه قائلا: مالك يابنت فاطمه
امل بشرود: ولا اشي
جلس بجانبها وقام بإمساك أذنها قائلا بجدية: شوفي يا عقلة الإصبع احكي
تململت قائله: اووه جدو وجعتني
ابوعلي: ما بدك تحكي
نظرت للأسفل وصمتت
نهض قائلا: وقت ما بتحبي تحكي انا موجود يا عقلة الإصبع المغلباني
ابتسمت لجدها ودثرت نفسها في الفراش
.....
شو جاي تعمل هين
مصطفى مخفضا رأسه: بدي احكي معك يابي
مهدي بحدة: ما تحكيلي يابي إنت مش ابني
مصطفى ابتلع ريقه: طيب ممكن نفوت ونحكي
مهدي: مافي دخول شو بدك يلا احكي
..
داخل المنزل والدة مصطفى تجلس على كرسيها المتحرك تقول لابنيها محمود وراما
زبيدة: مع مين واقف ابوكم
محمود بارتباك: شكلو واحد مين الجيران
زبيدة: بس صوتوا طالع
راما : ابصر شوفي ..لما يدخل بنعرف
....
مصطفى: بخصوص موضوع راما
مهدي: اهااا إنت اللي باعث هالعريس..بس ما حزرت مش موافق
مصطفى: انا ما بعثتوا..بس قبل ما يجي ويطلبها منك لأنه بعرفني حاكاني وبدو يعرف رأيي
مهدي باستهزاء: وشو رايك
مصطفى متجاوزا استهزائه: حكيتلوا الرأي الأخير لراما وإلك
مهدي بنفس لهجته: لا بتعرف بالأصول كمان
مصطفى ابتلع ريقه: يابي ليـ
مهدي بحده وصوت مرتفع: حكيتلك ما تحكيلي يابي فاااهم
...
زبيدة : هاد هاد صوت اخوكم مصطفى
راما بارتباك: شو بدو يجيب مصطفى يا ماما
زبيدة بلهفة: انا متأكده ..تعال يا محمود ساعدني اوصل
محمود: يا ماما مش مصطفى
زبيدة: لأ مصطفى.. تعال ولا والله بغصب عليك يا محمود
...
مهدي: انقلع من بيتي انقلع
مصطفى: بس اسمعني
مهدي: ما بسمع واحد مثلك يلا
اخفض رأسه وأدار وجهه هاما بالرحيل فإذا به يسمع صوت أمه المشتاق قائلا: مصطفى
أدار وجهه وعيناه تذرف شوقا لاحتضان امه .. أبعد نظره سريعا.. وأصبحت خطواته كبيرة ليصل لدراجته وينطلق بها
____
فايز: هيك حفيدتك بتعمل بدها تفضحنا
ابوعلي: شو عملت
فايز: ابن عمها بروح ع جامعتها مشان يروحها..ما بتقبل وبتحتمي بشب
ابوعلي: اول اشي ليش حتى ابنك يروحها امل مش صغيرة ..وثانيا امل ما بدها حد يساعدها حتى تحتمي بشب بتعرف توخذ حقها بإيدها
فايز بغضب: ليش مين كاينه هي بتطلب مساعده
ابوعلي في سره: اه هي مثل عقلة الإصبع بس بطلع منها
ابوعلي: حفيدتي وبعرفها..شو بدك هلقيت
فايز: موضوع جوازها
ابوعلي: طيب إنت ليش مُصِر
فايز: لأنه لأنه صاحبي طلب مساعدتي إني ألاقيلوا بنت مربايه لابنه ومش حلوة اخجلوا
ابوعلي بمباغته: مش إنت قلت إنه شب منيح
فايز: اهاا
ابوعلي: إذن جوزا لبنتك وهيك ما بتخجلوا لصاحبك
فايز بلجلجة: لسا بنتي صغيرة بتدرس بالجامعه
ابوعلي بحنق: وامل بتدرس بالجامعه بدري عليها
فايز: هي سنه اخيره بنتي سنه ثانيه
ابوعلي: مش فارقه كثير
فايز بحدة: يعني مش رح تساعدني إنها توافق
ابوعلي: لأ
فايز: طيب بتشوف شو رح اعمل
ابوعلي: اعلى ما بخيلك اعملوا
..
كانت واضعة أذنيها ع الباب تستمع لما يدور من حديث... عندما سمعت ذهاب عمها بدأت بالطرق بشده ع الباب
فذهب جدها وفتح الباب.. ما إن فتح الباب حتى قفزت نحوه وتعلقت به بسعاده قائله : يحيا ابوعلي يحيا جدو الله حيووو
ابوعلي مبتسما: انزلي يا بنت فاطمه مفكره حالك صغيره
امل بتبرم: منيش ناصحه
ابوعلي: بس انا صحتي ع قدها
امل بمزاح: شباب يا ابوعلي... (اردفت بتبرم) بس ليش سكرت عليّ الباب يا جدو يعني بقدر أنا أرد على عمي
ابوعلي: هو ناقصني مشاكل اكثر (امسكها من أذنها قائلا) تعالي هون مين هاد اللي مساعدك يا عقلة الإصبع وليش ما حكتيلي انه جاي ابن عمك ع الجامعه
تلوت من مسكته قائله: يعني يا جدو ما إجت مناسبه احكيلك وهالقصه ما شلتها من ارضها
ممسكا بها: مش بالعادة ..دايما بتحكي كل اشي (اكمل بمغزى) ولا لأنه في واحد ساعدك ما بدك تحكيلي عنه
ابعدت وجهها حتى لا يكتشف كذبها: لااا يا جدو بس مثل حكيت ما إجت مناسبه احكي( اكملت بجوع) جدو مانك جوعان انا ميتة خليني اروح احضرلك العشا
ابوعلي ضاربا كفا بآخر: روح يا بنت فاطمة ..هيني صابر عليكِ حتى نشوف شو بدو يصير
___
اليوم التالي تراه سارحا وعلامات الحزن ظاهرة عليه.. تحزن لحزنه
تدقق النظر لما يحدث
راما بارتباك: مصطفى
نهض واقفا فور سماع صوتها مبتعدا عن رؤية وجهها قائلا: مشغول بعدين بحكي معكم
وذهب مبتعدا عنهم
تآكلها الفضول لما يحدث قامت باللحاق به خِفية على حسب ظنها