قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
قصة اليوم: #سوارة_من_حديد ............. قراءة ممت
بـدايـة الـقـصـة..💙
قصة اليوم: #نقطة_تحول

.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#نقطة_تحول_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الأول + الثاني + الثالث + الرابع + الخامس + السادس
+ السابع #تمت ( السابع بالتعليقات )
كل انسان فينا بتصير بحياتو ( نقطة تحول ) هي النقطة ممكن تكون عبارة عن انسان ... او موقف او حتى حادث ...
هي النقطة... قادرة انو تعمل معجزة!! ..

انا اسمي هالة .. ست متزوجة من سبع سنين .. عندي ولدين سالم و سليم .. كان عمري 23 سنة لما تجوزت

خطبتني جارتنا لأبنها الي بشتغل بالخليج مدرس انجليزي و اهلي وافقو .. وانا كنت فرحانة ومبسوطة انو رح اتزوج
لشخص مستقر اجتماعياً ومادياً .. شفتو لأيمن .. الي هو جوزي حالياً .. وصار بيناتنا انسجام ومودة وتطورت العلاقة لحب
حبيتو كتير كتيررر كتير وكنت متعقلة فيه لدرجة الجنون و سعادتي ما بتنوصف بفترة الخطبة الي عشتها معو...

تجوزنا وسافرنا .. انصدمت شوي بواقع الخليج الي عطول بسمع عنو ! كنت متوقعه بيتي يكون كبير وراقي
بس كان شقة صغيرة بمجمع ضخم .. مخصصتو الدولة للعاملين بقطاع التدريس ..
كان بيتي بالطابق السادس .. بس وصلت حسيت حالي بدي ابكي من القهر ، ايمن لاحظ علي وقلي البيت لسه مو جاهز
ان شاء الله منكملو شوي شوي ..

مع الأيام بلشت اتفتح عالحياة وافهم انو الخليج مو متل ما منتخيلها نحنا اهل البلد .. والمغترب بكون عايش بحالة صعبة كتير
مشان يوفر هالكم قرش ويشتري فيهم هدايا لأهلو وجيرانو ويعمر فيهم بيت صغير .. وبخلص عمرو وهو يجمع هالكم قرش ..

لا شعورياً صرت انا كمان متل جوزي .. حاول وفر القرش فوق القرش واقتصد بالمصاري .. وبس انزل عالبلد ما حسس حدا او اشتكي
عن طبيعة حياتي هنيك وضليت محافظة على هيبة الخليج قدامهن .. و حياتي ماشية و مستقرة بس كان في غصة ..

(الوحدة) ..

الوحدة كانت رح تقتلني .. لما جبت ابني الكبير سالم انبسطت كتير ٍ.. وبعدو سليم .. وبعدو قعدت بين هالحيطان
جوزي بيرجع من شغلو تعبان ما خرج لا ياخدني ولا يجيبني .. وانا ما الي الا هالمسلسلات الي عالتلفيزون الي حفظتهن عن ظهر غيب
حاولت مره اتعرف عالجيران و تعرفت على وحده طلعت مو مزبوطة و كانت بدها تسحبني بطريقها ومن وقتها قطعت
رجلي عن الجيران عالخالص .. لا عاد بدي اتعرف على حدا ولا حدا يعرفني ..

هيك كنت .. لوقت ما انتقلو عالشقة الي جنبنا جيران جداد ! شفتهم من الشباك وهم عم ينزلو اغراضهم ..
و نزلت الست الي معو كانت منقبة و مغطيه كلها بالأسود .. طلعت عالبناية وجوزها لحقها والعمال نزلو الأغراض وبلشو يطلعوهن

وقفت ورا الباب لاسمع كيف بيحكو لاعرف هن من وين .. و طلعو من نفس بلدي اكتشفت هالشي من اللهجة .. فرحت كتير كتير
بعدين تزكرت شو صار معي لما اخر مره حاولت اتعرف على الجيران ورجعت على مكاني وحاولت انسى الموضوع

ضلو من الساعه 12 الظهر للساعه 4 العصر ينقلو الأغراض .. كان موعد رجعت ايمن من الدوام .. عملت غدا
وحسبت حسابهم معنا .. وسكبتلهم بصحون و عملتلهم عصير بارد .. و بس اجا ايمن واول ما فات البيت ركضت لعندو

ايمن : خير خير شبك ؟

هالة : شفت جيرانا الجداد ؟

ايمن : ايه سلمت عالرجال وانا فايت

هالة : انا حسبت حسابهم بالغدا .. يا حرام الهم اربع ساعات عم ينقلو اغراضهم هلكو واكيد ما في مجال يطبخو
الله يحن عليك خود الأكل

ايمن : بس يا هالة انتي صرتي تعرفي طبيعة الحياة بالغربة .. محدا دخلو بالتاني

هالة : ايه بس هدول ولاد بلدنا والله ما بيجوز .. بعدين شو عاملة انا .. كلو صحن رز وسلطة وشقفة جاج

ايمن : طيب خليني فوت غسل ..

هالة : لا حبيبي هلأ الله يرضى عليك .. رح يبرد الأكل

أيمن : لا حول ولا قوة الا بالله .. طيب ناوليني الاكل لشوف

فتت وانا فرحانه كتير .. بصراحة تزكرت حالي اول ما جيت لهون كتير تعزبنا ونحنا عم نرتب غراضنا و ما صحلي اطبخ
وكنت جايه عروس ومفكرة حالي رح اتدلل ومحدا قدي و وقتها انكسر ضهري وانا رتب الأغراض ..ومن جهة تانيه
لهف قلبي انو الجماعة من بلدي وبيتهم لزق بيتي .. يعني احتمال حياتي كلها تنقلب من فوق لتحت ..

ايمن : شو صار معك ؟

هالة : يلا يلا جيت .. امسك

اخد ايمن الصينية من ايدي وكان بدو يروح .. ركضت عالمطبخ جبت العصير ولحقتو

هالة : ايمن تعا .. في كمان عصير

ايمن : اعطيني ..

اخد الأغراض وفتحتلو الباب .. كانو الجماعة مخلصين نقل والعمال رايحين والباب مسكر

ايمن بصوت واطي : شو ؟

هالة : لك شو شو ؟ دق الباب وناولهن الأكل

ايمن : طيب فوتي لجوا

فتت وسكرت الباب .. ورحت عالمطبخ لجهز اكل لايمن لان كان مبين عليه هلكان .. وطلعتلو بيجامتو وسمعت صوت باب البيت عم يدق

هالة : يلا جايه .. مين ؟

ايمن : انا افتحيلي

هالة : طيب ما تفحتو انته ..

فتحتلو الباب .. وتفاجئت بس شفتو راجع والأكل معو متل ما هو ..

هالة : شو هاد ؟ ليش مرجعو معك ؟

ايمن بصوت واطي وبعصبية : بعديلي هيك .. الي بيسمع حكي النسوان ما رح يلاقي الا قلة القيمة
#نقطة_تحول_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الثاني

فات ايمن عالمطبخ حط الأكل عالمجلى وانا مو فاهمة شي

هالة : لك ايمن شو في

ايمن : ما في شي بس ما رضي ياخود الأكل .. ولما شافني انحرجت كتير وصار وشي الوان اخد مني العصير وقلي
ما عنا مي باردة رح اخود العصير وكتر خيركن .. قلتلك نحنا مو بالبلد ما بتستوعبي لازم تحطيني بمواقف محرجة

هالة : يوه .. كيف هيك يعني ؟ شو هالتصرف هاد والله عيب

فات ايمن عالحمام وتجاهلني

هالة : يبعتلي حمى .. طيب انا شو ذنبي ازا هن قليلين زوء .. يا الله وانا الي فرحت انو يمكن يصير عندي رفيقه

اطلعت عالاكل وقربت وشميتو : والله ريحتو بتشهي شو قرفانين منا !! حسبي الله ونعم الوكيل ..

لحقت ايمن وقلتلو يلا تعا تغدا

ايمن : تغدي انتي ما عاد بدي اتسمم

قعدت عالاكل و حطيت سليم بحضني وسالم جنبي و طعميتهن وانا متدايئة كتيرررر

بس صحي ايمن ما حبيت افتح معو الموضوع وحطيتلو اكل وطويت القصه مع انو كنت عم افرك فرك لأفهم منو شو صار بالضبط
هيك لصارت الساعه 11 .. وفتنا مشان ننام .. طفينا الضو

هالة : كويتلك قميصك الأزرق حبيبي

ايمن : ايه يسلمو ايديكي ..

سكتنا شوي وبعدا رجع حكي معي

ايمن : بتعرفي هالة ؟

هالة : شو قلي ؟

ايمن : جيرانا .. فيهن شي مو طبيعي ابداً

انا سمعت كلمة جيرنا و نطيت من مطرحي

هالة : بالله ؟ ليش شو صار اليوم ؟ شو قلك ؟ شو لاحظت عليه ؟ شو بيشتغل ؟ اديش الهن هون ؟

ايمن : لا حول ولا قوة الا بالله .. هي كاينة رح تنفجري لتعرفي كل شي

هالة : يعني على اساس ما بتعرفني ناطف قلبي لشوف عالم وناس

ايمن : ليكي هلأ انا ما فهمت شي .. بس وقت دقيت الباب تأخرو كتير لفتحولي الباب ..

هالة : ايه ؟

ايمن : وكان يحكي معي وهو يتأتأ ... وتخيلي اول ما فتح الباب قلي خير شو بدك ؟؟

هالة : العمى !!

ايمن : ايه والله .. بعدين انتبه على حالو وخلى نبرتو الطف شوي

هالة : يعني شو قصتو مثلاً ؟

تمدد ايمن وتغطى وغمض عيونو : ما بعرف بس لا تحاولي تقربي عليهن ما بدنا مشاكل .. انا ما ارتحتلهن بنوب .. يلا تصبحي على خير

هو نام وانا ضليت فكر شو قصة هالجماعة !! .. تاني نهار الصبح طلع ايمن وصحاني مشان اقفل الباب وراه .. ولقينا
حاطين ابريق العصير فاضي ومغسول ومحطوط قدام الباب

اتطلعت انا وايمن ببعض ...

ايمن : اقفلي الباب منيح

هالة : حاضر .. الله ييسرلك ..

رجعت حياتي للروتين اليومي والطبيعي .. لوقت ما بيوم من الايام .. كان ايمن بشغلو .. وكنت عم نظف البيت
ورن جرس الباب ..

هالة : مين بدو يكون هلأ ؟

رحت وسألت مين

-- : انا جارتكن الجديدة .. الي سكنا هون بالبيت جنبكن

هالة : جارتنا ؟

-- : ايه

احترت افتح الباب او لأ .. وكنت متوترة كتير لان بداية التعارف ما كانت مشجعة او مريحة ابداً ..
بعدين استحيت ما افتحلها الباب .. كنت خايفه شوي .. وحاولت كون طبيعية .. وفتحت الباب .
#نقطة_تحول_بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الثالث

-- : اهلين فيكي , انا جارتكن بالشقة الي جنبكون هون

كانت لابسة اسود باسود و مغطيه وشها بس صوتها بيدل انها صبيه ..

هالة : ايه اهلين اختي

-- : انا اسمي سلمى .. وحضرتك ؟

هالة : اسمي هالة

سلمى : انا حابة اعزمك على فنجان قهوة ازا بتقبلي عزيمتي

هالة : قهوة ؟

سلمى : هلأ انا بعرف انو انتي متدايئة منا لانو رجعنا الأكل الي بعتيه .. بس جوزي الله يصلحو تصرف من راسو
وانا عنجد كتير خجلانه منك وحبيت اجي لاعتزر منك واعزمك على فنجان قهوة

هالة : ايه .. لا مو مشكلة .. بس انا صعب اطلع لان جوزي بالشغل ولازم اسألو قبل ما اجي ..

سلمى : ايه حقك .. لكن المسا انطرك ؟

هالة : لا ولا المسا لان جوزك بكون بالبيت .. بكرا الصبح ان شاء الله

سلمى : خلص رح كون بانتظارك .. عن ازنك

سكرت الباب وانا شي فرحانة وشي مستغربة .. رجعت كملت شغلي لوقت ما اجا ايمن وحكيتلو الي صار

ايمن : ايه منيح ، بس ما في روحة

هالة : شو ؟

ايمن : شو شو ؟ قلتلك ما اطمنتلهن كيف بدي خليكي تفوتي لعندا !!

هالة : بس يا ايمن انا رح جن

ايمن : لأ يعني لأ .. خلصنا بئى

هالة : اووووووف على هالحياة

مارضي يناشقني بنوب .. بس انا حطيت براسي انو بدي روح واتعرف عالمخلوقة و القصه ما بتخوف وبالفعل الصبح جهزت
حالي واخدت ولادي معي ورحت دقيت عليها الباب وفتحتلي ورحبت فيني ..لما فتحتلي كانت كمان متغطيه واستغربت

فوتتني عالصالة واستأزنت شوي وانا صرت اتأمل بيتها .. بيشبه بيتي كتير بس بيتها احلى هي مرتبتو احسن
كانت مشغلة قرآن ومعطرة البيت وحاطة القهوة مع شوكلا و فاتحه شبابيك البيت .. جد كانت قعدة بتشرح الصدر
بعد شوي طلعت لعندي وكانت لابسه تياب البيت و شفت وشها
سلمى بعمري تقريباً .. بيضا كتيررر وشعرها بيميل للون الأحمر .. و وشها فيه نمش خفيف وعيونها واسعين

سلمى : مية اهلا وسهلا نورتي

هالة : منور بأصحابو تسلميلي

سلمى : شو حلوين ولادك شو اسمائهن ؟

هالة : هاد الشب الحلو سالم .. والصغير سليم .. انتي ما عندك ولاد ؟

سلمى : لا والله لسه الله ما راد

هالة : الله يرزقك يارب

سلمى : امين حبيبتي .. تفضلي اشربي قهوتك ..

قعدنا قعده كتير رايقه وحلوة .. وسلمى كانت بتجنن .. مهذبة ومثقفة و زكية .. ارتاحلها قلبي كتييييييييير وهي حبتني هيك حسيت
قالتلي انها جديد اجت هي وجوزها لهون بعد ما صحلو فرصة شغل وانو بس الها سنه متزوجه .. حكيها كان كتير مريح وقريب للقلب
كان واضح عليها انها من الناس الي قريبين للدين .. هدول الناس الي بينشرح صدرك بالقعده معهن وبتحس برحمانية فيهن

هالة : انا لازم امشي بتسمحيلي ؟

سلمى : ايه مع انو قعدتك ما بينمل منها والله

هالة : هههه ولا انتي حبيبتي شو رأيك بكرا انتي تجي لعندي ؟

تلبكت سلمى : لا انتي تعي .. انا صعب كتير اجي والله

فهمت انو خايفه من جوزها وتزكرت انو انا كمان ما سمعت كلمة جوزي و انخطف لوني و ما عرفت كيف طلعت عالبيت
وصلتني عالباب وبعدين حكيتني

سلمى : هالة قبل ما تروحي بتسمحيلي قلك شي؟

هالة : تفضلي

سلمى : وانتي قاعده عندي اذن الظهر .. استأزنتك وقمت صليت ونطرتك لتقومي معي بس ما قمتي
انتي ما بتصلي ؟

هالة : انا ؟ يعني .. امبلى بس اوقات بقطش

سلمى : طيب لما تقطشي ما بتحسي انو في شي بحياتك ناقص ؟ بهي الفترة الي ما بتعودي تصلي فيها
ما بتحسي بشي متل الأكتئاب وانو البك من جوا تعبان ؟

هالة : امبلى .. كتير ايام بتمرق علي هالحة بس ما بربطها بالصلاة

سلمى : طيب .. ما تنسي تصلي العصر وبكرا منحكي بالموضوع

هالة : ماشي .. عن ازنك

رجعت عالبيت وحضرت الغدا وانا عم فكر بقعدتنا و حكي سلمى و تصرفاتها .. عنجد ايمن معو حق في شي غريب بالموضوع

بس اجا ايمن حطيت الغدا وكان لازم خبرو بالزيارة الي عملتها .. جن وعصب علي وصار يعيط بصوت عالي مع انو ما عمرنا طلع
صوتنا بالبناية .. زعلت وفتت على غرفتي وتقاطعنا يومين وما رحت لعند سلمى .. باليوم التاني اجت هي زارتني واطمنت علي
وقالتلي انو فقدتني وانشغل بالها ..
وشربتها قهوة ..

كانت جايبة معها مصلى .. وتوب صلاة

هالة : بس انا عندي

سلمى : بس هدول هدية مني

هالة : شكراً

سلمى : هالة .. هلأ انتي بتنسي وقت الصلاة ؟ انا باخود رقمك و بزكرك

هالة : لا مو بنسى .. بس .. بس بتكاسل الله يعفي عنا

سلمى : الله عز وجل بقول بكتابو الكريم - كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ (38) إِلَّا أَصْحَابَ الْيَمِينِ (39) فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ (40) عَنِ الْمُجْرِمِينَ (41) مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ (42) قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ (43) وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ (44) وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ (45) وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ (46) حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ (47) فَمَا تَنْفَعُهُمْ شَفَاعَةُ الشَّافِعِينَ (48)
-
كان صوتها بياخد العقل بقرائة القرآن عنجد مستحيل اقدر اوصف قديش كان صوتها عذب و دافي

سلمى : الله يبعدنا ويبعدك عن نار جهنم حبيبتي ... ديري بالك

هالة : امين يارب ..

راحت سلمى وبس اجا ايمن قلتلو انها زارتني وقلتلو شو حكتلي وهو انبسط كتير لان كان دايماً يشجعني عالصلاة
بس انا الله يهديني كنت صلي ايام و اقطع شهور .. وبعدا سمحلي ارجع زورها بس خلي جوالي معي

وهيك فعلاً صار كل يوم صباحي مع سلمى .. نشرب قهوة .. ونحكي عن الحياة وكتير اوقات هي تحكيلي عن الدين اكتر
و قربنا كتير كتير من بعض .. بأقل من شهر صرنا نحس بعض كأنو روح وحده

لوقت ما بيوم من الايام .. كنت انا عندها و رجع جوزها من شغلو فجأة وفات عالبيت ..
لحقتو سلمى على الغرفة و سمعتو عم يعيط عليها وخجلت كتير

هالة : سلمى .. سلمى

سلمى : ايه هالة

هالة : انا بدي روح ايه ؟ يلا عن ازنك

سلمى : خليكي بس شوي

هالة : مره تانيه

حملت ولادي وطلعت وهي لاحقيتني .. وصلت على باب شقتي وبدي افتحو وانتبهت انو نسيت لهاية ابني عندا

هالة : ياربي هلأ كيف بدي ارجع .. سالم امسك اخوك واستنوني شوي بس

رجعت وكان بدي دق الباب ..بس لقيتو مفتوح .. يبدو سلمى نسيتو .. كانت هي وجوزها واقفين بالصالة قدامي وعم يحكو

سلمى : انبسطت هيك ؟

جوزها : ايه انبسطت .. انا مو مرتاح ..

سلمى : بس نحنا في بيناتنا اتفاق وانا ماشية عالاتفاق وانت ما الك اي حق تحاسبني
وهي اخر مره بسمحلك تتصرف هيك تصرف ..

يتبع..