قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
قصة جديدة: #Pure_love
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#Pure_love_رنابارودي
الجزء الأول + الجزءالثاني +الجزء الثالث
@rwayate
كان الليل رسم بخيوطه المظلمة على كل شي حوليها..... اليوم اتأخرت بموعد رجعتها وصلت على الموقف المخصص يلي بتنطر فيه بالعادة السرفيس لترجع فيه على بيتها
رمت بجسمها على كرسي الانتظار جسمها التعبان ودموعها غدروها ونزلوا بتعب كبير وقهر أكبر
قاطعها ارتجاج الموبايل بأيدها .....مسحت دموعها بعجل وحطت سماعتها وفتحت الخط
أهليين ماما
أم بانة : وينك لهلاء حبيبتي كتير اتأخرتي
_صاحب الشغل ماقبل نطلع حتى نظبط البضاعة الجديدة ونرتبها بأماكنها
_بس الوقت كتير اتأخر
_شو اعمل ماما هاد يلي صار
_ليش ماخبرتيه انك مابتقدري تتأخري
-أمي الله يخليكي هو شو بهمو عليه شغله يمشي وبس
(قرب من الموقف شب لابس طاقية كت استند عل العمود سرحان عم ينتظر هو كمان)
بانة : ييي
الأم : شوفي
بانة : لك انسيت جزداني بالمحل
الام : كيف هيك
-مابعرف من عجلتي ماانتبهت ....رح ارجع عل المحل جيبه
- لاء شو ترجعي هيك بتتأخري كتير ...مامعك مصاري
- مبلى في بجيبة الجاكيت
- طيب يلا اركبي تكسي وبسرعة عل البيت .....أبوكي اليوم تعبان وسأل عنك ما عرفت شو قلوا
بس مايكون عرف اني عم اشتغل ........لاء لسه مفكر انك انتي ورفيقتك عم تعملوا مشروع التخرج مابدنا يعرف هلاء بكفيه يلي فيه هيك خبر هلاء مابعرف شو ممكن يأثر عليه
- بانة (عم تبكي ) انا أكتر وحدة حاسة فيه ....شعور انه الواحد يتحطم ...يخسر كل شي
...الأمل يلي رسم عليه حاضر والمستقبل يتبخر هيك ....فجأة تلاقي حالك بلا ماضي ولا حاضر والمستقبل مجهول .....قهر قهر كبير
قيس التفت عم يتطلع فيها بطرف عينه ....عم يسمع دموعها حروفها يلي قدرت اترجم فيهن وجع عم يعصف بصدره من وقت طويل ...
حس انهن متشاركين كتير هو وهي قنبلة موقته ضبطها مجنون بأي لحظة ممكن أن تنفجر
الام : بانة وين رحتي
بانة :عم تحرك حواجلها وعيونها وهي عم تتطلع بقيس ..... اه ولا شي بس في واحد مدري شبو قدامي
الام : شبو
انتبه على نظراتها اله لف وجه بسرعة ليقابل الشارع وارتمست ابتسامة صغيرة على وجه
ام بانة : لهلاء ماوصل السرفيس
_لاء بعتقد انه ما بقا يجي بهل الوقت ...بس خايفة اركب تكسي بهل الوقت لحالي
_ لا حول ولا قوة الا بالله .....قلبي متل النار وفاير ومارح اتطمن لتصلي عل البيت
_ خلص لا تقلقي هلاء الا مايجي السرفيس
_ في حدا عل الموقف معك
بانة :ايه في شب ...
_ طيب اسأليه لوين طريقه وخدوا تكسي سوا أحسن ماتركبي لحالك
بانة : أمي كيف بدك ياني حاكيه خلص ...انا بركب لحالي بنتك بستين شب لا تخافي علي ....بس أنا مابدي
أم بانة : انتي بتخافي أنا بعرفك .....عطيني الشب لأحكي معه أنا
بانة حطت ايدها على تمها ووطت صوتها ولفت بوجها شوي ....شوبدك تحكي معه ...أمــــــــي ......مارح أعطيه التلفيون ....أمــــــــــــــــي لاء مابدي
التفت قيس ومد ايده وهو مبتسم ...صفنت بانة فيه شوي وابتسمت ابتسامة صفرا وعطته الجوال وهي ملبكة وعم تحاول تسمع حديثهن كان ملتفت للشارع
قيس : خلص ولا يهمك خالة اعرفت العنوان ....لا تهكلي هم
لحظة هي وصلت التاكسي .....فتح الباب الوراني وأشر لبانة تطلع
ركبت بانة وقيس عم يحكي ، ايه خالة هي نحنا بالتاكسي ان شاء الله نص ساعة بتكون بالبيت
أم بانة : بنتي أمانة برقبتك ياابني والله يوفقك دير بالك عليها لتصل
قيس : ان شاء الله ...وعليكم السلام
الشوفير : لوين معلم
قيس : بدنا نوصل الصبية عل الجادات وبعدها بدك توصلني عل الضاحية
الشوفير : تكرم
قيس عطى الجوال لبانة .....يلي أخدته وهي وساكته يمكن خجلانة أو تعبانة أو لسه مااستوعبت الموقف ..كانت تفكيرها محصور توصل لحضن امها تتفقد أبوها أخوتها بيكونوا ناموا بهل الوقت يعني مارح تشوفهن اليوم .....دمعت عينها وسرحت فيهن عم تتأمل الطريق
قيس : الله يخليك على مهلك ليش مستعجل هل القد
الشوفير : له ماحبيتها منك هي انت شب ولازم مايكون قلبك خويف
قيس : ياعمي مو خوف ..بس هل السرعة الزايدة مالها داعي
الشوفير : لا تخاف حبيب الدنيا ليل والشوارع فاضية ..هيك ينوصل اسرع
الصبية خطيبتك .....
قيس : أخي الله يوفقك خليك بالطريق مو وقت الاحاديث هلاء
السرعة قوية ...اشارة حمرا ...تقاطع طرق ..شاحنة كبيرة من طرف السائق ...صوت فرام سيارة تشحيط .... بس الاصطدام كان أسرع .....اتشقلبت السيارة تلت مرات على اسفلت الطريق لترتمى لبعيد .ومصير يلي فيها مجهول .............
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تاني نهار
عم يفتح عيونه بصعوبة كانت سقف أبيض سرير حديد ...حاول يسحب نفس بس كان مؤلم وكأن ضلوعه عم تتكسر من الشهيق والزفير ..حاول يحرك شفافيه ويحكي ماقدر من تعبه
عماد قرب لعنده مسك ايده قيس ....قيس سامعني ....طلع صوت تنهيدة جارحة
ياجماعة صحي قيس ...صحي .
قربت أمه ياحبيبي الحمد الله على سلامتك
ابوقيس بأيده مسبحة عم يحرك حباتها الف حمد وشكر الك يارب
كيفك أمي شو حاسس .....
حاسس جسمي مكسر وبدي أشرب تمي نشفان
نادى عماد للمرضة أخدت نبضه وضغطه
الحمد لله كل أموره تمام واشاراته الحيوية بخير الكسور والرضوض بدها فترة ليشفى
مبدئيا فيكن اتشربوه مي وبس يجي الدكتور بيطمنكم أكتر عن حالته
أم قيس : الحمد لله ..الحمد لله ياربي حطت ايدها خلف ضهره وقربت من تمه المي ...عم يشرب ولسه مااستوعب شو صار ....
قيس : شو صار
عماد : عملت حادث وانت راكب التكسي مبارح بالليل ,مالك متذكر......
قيس : صح الشوفير كان مسرع كتير وأنا قلتله يهدي .....
عماد : الله يرحمه مات مباشرة الضربة اجت عليه أول واحد وانت والبنت نفدتوا بأعجوبة ....
قيس : أي بنت ....................
الجزء الثاني
@rwayate
عماد : في صبية بأول العشرينات كانت عل الكرسي الخلفي وأول ماوصلنا طلبوا منا نشوفها اعتقدوا انكم ركبتوا مع بعض
قيس وهو عم يحاول يجلس قعدته عل السرير والأحداث رجعت تترتب بعقله ....
هي صبية شفتها عل الموقف وكانت خايفة تركب لحالها بتكسي
حاكتني أمها ووصتني عليها ....كيفها
عماد :كأني اسمعت انه معها ارتجاج بالدماغ ورضوض قوية كمان
قيس :.........وصلوا أهلها
عماد : مابعتقد لأن ماكان معها أي اثبات يثبت شخصيتها ....عم ينتظروها تصحى ....اذا انت معك رقم أمها ممتاز
قيس: لاء أنا حكيت معها من موبايل بنتها ....
عماد : ماالمشكلة انه جوالها انكسر بالحادث مع السيارة ..
سرح قيس واتذكر انها ضلت ماسكة الجوال بأيدها ووقت الحادث راح بالحطام
مر اليوم بتعب وتشويش ......تاني يوم الصبح الدكتور بغرفة قيس عم يتفقد أخباره وطمنه انه بيقدر بهل اليوميين يطلع من المشفى وبتبقى اتطل كل فترة لنتطمن عن رجلك
قيس : دكتور البنت يلي كانت بالحادث لسه ما صحيت كيف وضعها ؟
الدكتور : الحالات يلي متل هي بتاخد وقتها ,الضربة كانت عل الدماغ ومابنقدر نحدد حجم الضرر لتصحى حاليا اشارتها الحيوية ممتازة وبس تصحى بنعرف نوصف الحالة أفضل ...
قاطعتهن ممرضة جاية على عجل , دكتور المريضة بالغرفة 112 صحيت
الدكتور استأذن بسرعة
قيس : عماد ساعدني روح لعندها
عماد : .... على مهلك اتسند علي ........
مشيوا بممرات المشفى وبين غرف المرضى وصلوا لغرفتها اتسند على طرف الباب من بعيد , بعيونه عم يلاحق المشهد
وجها الشاحب الممزوج بزرقة باردة شفايفها التعبانة راسها الملفوف بالشاش عيونها عم تتفتح
وصوت أنينها التعبان .....شد أعصاب الكل
الدكتور : هدي حالك انتي بخير صار معك حادث من يوميين وهلاء انتي بمشفى النور....
عيونها مركزة معه وايدها على راسها ......ااه ....راسي كتير عم يجعني ....
_الضربة القوية كانت على راسك لهيك عم تحسي بالوجع ..فيكي تقليلي شو اسمك
بانة :............
_عمرك
بانة : ..............
الدكتور بتوتر عم يتأمل يلي حوليه وهي عم تجاريه بنظراتها التايهة بالوجوه وبالمكان
نحنا بأي عام .....
بانة دمعت عيونها ورجفت شفتها .......
الدكتور :خلص لا تقلقي بتكون هي أعراض الصدمة , ارتاحي هلاء وبرجع بمر عليكي بعد شوي
قربت منها الممرضة عم تهديها وبانة عم تمسح دموعها وتبكي بقوة
طلع الدكتور من الغرفة متوترقرب منه قيس ....دكتور شو الموضوع
الدكتور : مافي أجزم من هلاء بس الواضح انها أعراض فقدان ذاكرة ..بدنا نتابع حالتها لنتأكد
قيس : كيف يعني ...معلش تشرحلي أكتر
الدكتور : الاصابة كانت عل الدماغ ويبدو انه المكان المتضرر كان مكان الذاكرة ....رح أعرض الملف على بقية الأطباء وبنقرر بعدها ....انت مابتعرف عنها أي شي يوصلنا لأهلها
_شرحتلك أنا كيف التقيت فيها ....بس بعرف طريقها كان للجادات
-أنا رح خبر الشرطة وهنن يشوفو شغلهن
-التفت قيس على صوت بكوتها يلي صار صداه بكل الحيطان
بعد يوميين الدكتور لقيس فيك تطلع من المشفى اليوم كل أمورك تمام
قيس : شو حيصير بالبنت
الدكتور : الشرطة عم تدور على أهلها لسه
قيس : شو حيصير فيها هلاء
الدكتور :..............نحنا عم
الجزء الثالث
@rwayate
بعد ساعة بغرفة الأطباء
قيس قاعد على كرسي جنب المكتب وعيونه بالأرض
الصراحة أنا وهي بنعرف بعض عن طريق الفيس ونحنا بنحب بعض من أكتر من سنة وكان هاد اللقاء الأول النا
الدكتور : ليش كنت عم تنكر انك تعرفها
قيس : مابعرف ...يمكن مشان أهلي ...بس من جد أنا مابعرف أهلها ولا وين ساكنة غير انها بالجادات
الدكتور : أنا مضطر خبر الشرطة بهل الشي
قيس : ياريت واذا من هون لتخلص فترة علاجها ومابينوا أهلها أنا بدي طالعها معي وساعدها تشفى مظبوط
الدكتور : بصفتك شو بدك تاخدها ؟
قيس : أي شي واذا بيظبط نعمل زواج رسمي أنا مستعد
الدكتور :انت مقدر شو عم تحكي ؟
قيس : طبعا . أنا قلتلك اني بحبها وبعرف عنها تفاصيل كتير أكيد رح اقدر ساعدها تسترجع ذاكرتها
الدكتور : كلامك جريء مابعرف شو حيكون وجهة نظر الشرطة بالموضوع
قيس : أنا بدي ياك اتساعدني واعتبرها حالة انسانية ...انت أكيد بتعرف اذا بقيت مع شخص بحبها أحسن من انها تنتقل بين مراكز ممكن اتضرها أكتر ما تفبدها
الدكتور يلي كان عم يفتل بالمكان بتعجب ....صفن شوي صدقني رح اعمل جهدي لأني حاسك رجال شهم كان فيك تتخلى عنها بس انت أخدت القرار الصعب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى اجتماعهن وكان بانتظاره عماد
قرب منه وسنده اتأخرنا أهلك عم بستنوك
_خدني لعندك مابدي ارجع عل البيت
عماد : وأهلك يلي عم ينتظروك
شد على ايده عم قلك مخنوق ومو قدران شوف حدا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ببيت عماد قيس عل الكنبة
عماد : لك انت عم تحكي عن جد .......كيف هيك عملت ؟
انت عرفان حالك شو عملت ....أنا مالي عم حاكيك بصفتي رفيقك بس أناالمحامي تبعك ولا نسيت القضايا يلي بالمحاكم المرفوعة ضدك
وأهلك انت بتعرف أبوك والناس شو بدك تقلهن .....لك أهلها , أهلها وقت يعرفوا مفكر رح يشكروك .....لك انت عم تزت حالك بالنار
قيس : لك عن أي نار عم تحكي ... عن النار يلي شاعلة هون (عم يضرب على صدره ) ماعم تنطفى ...
بلمحة ...متل الحلم كنت السيد والاستاذ والمعلم صرت النصاب والحرامي .....بعد ماكانت البواب كلها عم تتفتح الي
صرت اتخبى من الكل واتدارى من وجوه الناس ونظراتهن ومطالبتهن .......شوف أنا وين ؟؟؟
دائما بساير حالي هيك الله كتب بهل البلاد مابيربح غير الكبير ....
بتعرف أنا كم مرة باليوم بفكر بالانتحار ....أنا لشو هون ..ليش لساتني واقف هون
عماد : انت انسان مؤمن
قيس : بعرف وأنا هيك بقول اخسرت الدنيا خليني طول بالي حتى مااخس الأخرة ....بس كل مالها عم تضيق تضيق لدرجة رح اختنق ........سعل بقوة كبيرة ركض عليه عماد ...وين بخاخك ....اساتشق من بخاخ الربو تبعه ورجع راسه لورا عم يلتقط أنفاسه ......
قيس : ياريتني متت بدل الشوفير كنت ارتحت وانتو ارتحتوا معي
عماد : له ياصاحبي .....أنا مالي متوقعك ضعيف هيك
قيس : قبل الحادث ,كنت كتير مخنوق رفعت ايدي وسألت الله انت أكيد شايف انت أكيد الوحيد يلي بتعرف انه كله كذب ......اذا انت سمعان وشايف ليش تاركني لحالي أنا مارح أقدر لحالي ارجع وقف
واجت أمي وشغلت اذاعة القراءن الكريم وأول أية انقرأت
مابعرف شو المعنى أنا بشو اغلطت بس بعرف انه هل البنت أمانة برقبتي رح يكون كل شي صوري ورح اعمل جهدي رجعها لأهلها ..معافية ,
عماد : ........ وأنا رح كون معك لا تقلق أنا رح نسق مع الشرطة والمشفى وحاكي أهلك
نحاول انها تتذكر أي شي بيربطنا فيهم ....
قيس : في شوفها
الدكتور : طبعا ......بركي بتتذكرك ....
مشي قيس بتعب ليوصل لغرفتها عم يتمايل على رجله المربوطة (الحادث طلع من شعاب جسمه بس بقي مرتبط بتمزق شديد لأريطة رجله مارح يشفى بيوميين وبده ايام طويلة لترجع لرجله طبيعتها .......في قاعدة بداخله كانت تقول المصائب لا تأتي فرادة , ههههه ومن بين كل النظريات يلي كان مأمن فيها كانت هي النظرية أصدقهن )
الدكتور ماسك ايده وصلوا للغرفة سبقوا الدكتور بخطواته لداخلها ....وهو اتكى على طرف الباب عم يتأمل وجها..يلي وضحت ملامحه اختفى الشاش يلي كان لافف مكان الالم براسها والتف مكانه حجاب بلون الحشيش بأول فصل الربيع كانت عم تتأكد منه كل شوي عكس على وجها الأبيض وزاده جمال ...عم تحاكي الدكتور بتوتر وخوف وكأنها عم تستنى حدا يجي يأنقذها يساعدها بالأسئلة يلي ماعم تعرفلها جواب ......مالت الشمس بشعاعها لتداعب جفونها غمضتهن لتنهمر بينهم دمعة مجلجلة كاللؤلؤ ....
أمام هل المشهد كان كل شي صامت أمام قيس .....واترددت صدى كلمات أمها بنتي بانة أمانة برقبتك .....بنتي بانة أمانة .........
قيس : بااااااانة (بصوت عالي ) ومن غير وعي صوت اتردد بأدان الكل
بانة زادت دقات قلبها وتنفسها سريع .......اتوسعت عيونها ..ومتل ومضة بعقلها مرت الكلمات
{مجهول :الصبية خطيبتك .....وجه قيس ملتفت عليها ........}
بانة )عم تسحب نفسها ) انت خطيبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ببيت عماد قيس عل الكنبة
عماد : لك انت عم تحكي عن جد .......كيف هيك عملت ؟
انت عرفان حالك شو عملت ....أنا مالي عم حاكيك بصفتي رفيقك بس أناالمحامي تبعك ولا نسيت القضايا يلي بالمحاكم المرفوعة ضدك
وأهلك انت بتعرف أبوك والناس شو بدك تقلهن .....لك أهلها , أهلها وقت يعرفوا مفكر رح يشكروك .....لك انت عم تزت حالك بالنار
قيس : لك عن أي نار عم تحكي ... عن النار يلي شاعلة هون (عم يضرب على صدره ) ماعم تنطفى ...
بلمحة ...متل الحلم كنت السيد والاستاذ والمعلم صرت النصاب والحرامي .....بعد ماكانت البواب كلها عم تتفتح الي
صرت اتخبى من الكل واتدارى من وجوه الناس ونظراتهن ومطالبتهن .......شوف أنا وين ؟؟؟
دائما بساير حالي هيك الله كتب بهل البلاد مابيربح غير الكبير ....
بتعرف أنا كم مرة باليوم بفكر بالانتحار ....أنا لشو هون ..ليش لساتني واقف هون
عماد : انت انسان مؤمن
قيس : بعرف وأنا هيك بقول اخسرت الدنيا خليني طول بالي حتى مااخس الأخرة ....بس كل مالها عم تضيق تضيق لدرجة رح اختنق ........سعل بقوة كبيرة ركض عليه عماد ...وين بخاخك ....اساتشق من بخاخ الربو تبعه ورجع راسه لورا عم يلتقط أنفاسه ......
قيس : ياريتني متت بدل الشوفير كنت ارتحت وانتو ارتحتوا معي
عماد : له ياصاحبي .....أنا مالي متوقعك ضعيف هيك
قيس : قبل الحادث ,كنت كتير مخنوق رفعت ايدي وسألت الله انت أكيد شايف انت أكيد الوحيد يلي بتعرف انه كله كذب ......اذا انت سمعان وشايف ليش تاركني لحالي أنا مارح أقدر لحالي ارجع وقف
مابعرف شو المعنى أنا بشو اغلطت بس بعرف انه هل البنت أمانة برقبتي رح يكون كل شي صوري ورح اعمل جهدي رجعها لأهلها ..معافية ,
عماد : ........ وأنا رح كون معك لا تقلق أنا رح نسق مع الشرطة والمشفى وحاكي أهلك
#يتبع
اتطلع فيه الولد مستغرب من هل السؤال وبانة رفعت راسها وعيونها ورمانين من الدموع
قيس : عمو هي البنت مضيعة بيتها بتعرفها شي
الولد بين زعل عليها وهز براسه لاء وقرب منها وحضنها لا تبكي أنا باخدك على بيتنا بساويكي أختي وبنيمك بتختي لا تبكي
بانة حضنتوا ورجعت تبكي .....
قيس (عم يتأمل المشهد ) لاءعمو خلص روح عم امزح معك
تركهن الولد وركض لعند رفقاته
قيس : بانة أمشي قبل مايعمللنا هل الولد جرصة بالحارة
مشيت بانة جنبه مكسورة وكأن الدنيا بهديك اللحظة كانت بالابيض والاسود
قيس متوتر مو عرفان شو التصرف الصح عم يسرق نظراته لدموعها وعيونها التعبانة خطواتها المهزومة
مروا جنب بقالية صغيرة ..
قيس : لحظة ....دخل عل البقالية وكان صاحبها رجال كبير بالعمر
يعطيك العافية عم بدي تنين كولا وواحد فاين صغير
العم : من عيوني .....اتفضل ابني
قيس : عم انت الك زمان بهل المنطقة
العم : ايه من زماااان كتير أنا هون ابا عن جد بعرف الجادات شبر شبر وسكانها واحد واحد
قيس اتطلع ببانة والعم اتطلع فيها
العم : الصبية خطيبتك
قيس : أه ايه ....انت بتعرفها
العم : لا والله هي اول مرة بشوفها هي من هون
قيس (اتلبك وتوتر ) اسمعت في صبية ضايعة من اهلها هون
العم : مين قلك هل الحكي ؟؟؟
قيس : ولد صغير من شوي اسمعته هيك عم يحكي
العم : لا تصدقوا لو كان الخبر صح كنت أول واحد بعرف
بس من فترة أسبوعيين كان الاسعاف عنا ونقلوا رجال قال المسكين انفلج
قيس : يالطيف , الله يشفيه يارب .
العم : أمين
طيب شكر الك .....الله معك ابني
عم يمشوا قدام بعض فتح الكولا لبانة وعطاها ياها
بانة : ياالهي شو بيحكي هل الزلمة .....ماحبيته
قيس( مبتسم )وهلاء لوين
بانة : عل البيت كتير تعبانة بدي ارتاح
قيس : وأنا كمان اتعبت بس خلينا نمر بطريقنا عل السوق تجيبي تياب وغراض الك
بانة : خلص اختك جابتلي كم غرض
قيس : مو مشكلة بناخد كم قطعة كمان
.............وبعد تلت ساعات ...................
بمطعم شاورما .....
قيس : اتذكري هي المعلومة واصحك تنسيها
بانة :
قيس : هي أخر مرة بمشي معك عل السوق .....لك تلت ساعات على قطعتين
لك البياعين على شوي حيقلعونا تقليع من وراكي
بانة :الحق عليهن شو هل البضاعة يلي عارضينها ...لاذوق ولا قماش ولا تفصيل
قيس : حضرتك كنتي خياطة شي
بانة : ......معقول مابعتقد ...
قيس : صار يسعل بقوة طلع بخاخ الربو واستنشق
بانة : انت معك ربو ....
قيس : مابعرف شو معي ؟؟؟من فترة ست اشهر بس صرت أخده ....يمكن حالة نفسية
بانة :أ مممم تركت حبيبتك
قيس : ههههه لاء فشل مشروع خطبة
بانة : جد ماكنت بعرف انك كنت خاطب
قيس : سكت
يانة : عطيني المايونيز ....
قيس : اتفضلي .....(عم يتأملها وهي عم تاكل باستماع وشهية كبيرة وبنفس الوقت بأناقة لطيفة )
بانة : في شي على وجهي
قيس : هز براسه لا
بانة : لكن ليش ماعم تاكل
قيس:انتي وين بتروحي بالأكل
بانة : شو قصدك .. انا باكل كتير .....خلص اشبعت دايمة
ياريتني قبلت عرض الولد كان مبين حيدللني كتير
قيس : هههه ياريت وحينمك بتخنه ويساويكي أخته
بانة : لك شلون روحن من ايدي هيك عرض
قيس : هههههه خلص كملي أكلك أنا عم امزح....
بانة (رفعت كتافها ) مابدي خلص ...الحمد لله
قيس : طيب خلينا نرجع عل البيت رجلي صارت تجعني
وصلوا عل البيت متأخرين وكان الكل متجمعين ....
أم قيس : اهلين ابني طمني شو صار معكن
قيس : لسه ولا شي
أم قيس : مو مشكلة حبيبتي على مهلك بتتذكري كل شي
ححط العشا أبوك ماقبل ياكل لتجوا .....
قيس : بس نحنا اتعشينا
بانة : يلا خالة جاية ساعدك شو طابخة ؟؟
أم قيس : شاكرية ورز
بانة : أممم طيبة كتير يلا سخن معك ......
قيس : لك مو هلاء اتعشينا سوا
بانة : مو مشكلة في مكان لكل شي , وفي ناس ماهنونا بالاكل ,بعدين خالة معذبة حالها وطابخة وعمو عم ينتظرنا مو حلوة ماناكل معهم
قيس : هههه وازعلتي وقت سألتك وين عم تروحي بالاكل
أم قيس : اتركيكي منه تعي معي نجهز الاكل سوا والله انا حبيتك من اول ماشفتك
بانة رجعت اتجاكرقيس بحواجبها
قيس : هلاء هيك ياام قيس ......
قعد قيس مع ابوه خبره شو صار معهن أبو قيس كان رجال هادي ورايق
وبعد العشا سهروا مع بعض
طلعوا كل واحد على غرفته وقبل ماتفوت بانة على غرفتها كان ضو غرفة رولا شغال قربت من الباب سمعت صوتها جوا عم تبكي
دقت الباب عليها.....فتحتلها رولا بغطا الصلاة وعيونها حمر
بانة : أنا أسفة ...
رولا : أهلين حبيبتي ماحسيت عليكن وقت ارجعتوا
بانة : رولا ليه مانزلتي تسهري معنا
رولا : بحب اقعد بغرفتي اكتر
بانة : ......شو رأيك تشوفي التياب يلي اشتريتهن
رولا : ايه يلا فوتي لجوا لشوفهن
من جد ذوقك حلو وتنسيقهن مرتب كتير وغريب لتكوني مصممة أزياء
بانة : ....هيك قولتك ....قيس قال يمكن كون خياطة بس مابظن
رولا : بجوز اتكوني التنتين .....
بانة : رولا ...شو قصة خطبة قيس
#Pure_love_رنابارودي
الجزء الرابع +الجزء الخامس +الجزء السادس
@rwayate
بعد أسبوع
نزلوا كلهن من السيارة قدام بيت عربي قديم كانت مشوشة كتيير عم تتلفت حوليها وتطالع كل شي بعيونها
فتحت الباب ام قيس واستقبلتهن ودخلوا كلهن على أرض ديار فسحة سماوية بتتوسطها بحرة صغيرة
على طرافها شتلات من نباتات مختلفة .... فتلت الدنيا فيها ومضات لمعت براسها اتسارعت أنفاسها
\\\ بنات صغار عم يلعبوا حوليين البحرة عم يتراشششوا بالمي ويضحكو دخلت أمهن من المطبخ
الام :بس ترشوا بعضكم بالمي (المي فراق )....بانة : خلينا عم نلعب مبسوطيين \\\\\
قيس : بانة . بانة .انتي منيحة
أم قيس : شبك يابنتي
بعد ماارتاحوا واتغدوا كلهن أخدتها أخت قيس رولا على غرفة بالطابق الفوقاني ..
رولا :هي غرفة أختي المسافرة ظبطلك شراشفها ورتبتلك ياها و جبتلك كم قطعة تياب وطبقتلك ياهن هون بالخزانة ....غيري تيابك وارتاحي أكيد انتي تعبانة
بانة :شكرا ....انتو كم أخ
رةلا : أختي الكبيرة متزوجة بالسعودية وأنا وبعدنا قيس
_يعني انتي أكبر من قيس
أنا أكبر من قيس بسنة بس
وانتي؟؟؟؟؟ لسه مااتذكرتي شي عن عيلتك
بانة حنيت راسهاونفت : لا
رولا : معلش شوي شوي بتتذكري
أدن العصر أنا صار لازم روح صلي رح استأذن منك ....
بانة : الله معك ....
غيرت تيابها اتوضت وصلت واتمددت بالتخت غمضت عيونها
لترجع بخيالها للذكرى الأخيرة الام ,البنات,المي , والكل عم يضحك
بالليل اندق الباب نقرات خفيفة
بانة : مين ؟؟؟
قيس : أنا قيس بتسمحيلي أدخل
بانة : اتفضل
دخل بتوتر وخجل وهي واضح عليها نفس الشي
قعد على طرف كنبة مواجهة الها ......ليه قاعدة لحالك
_ من شوي اصحيت وأنا مابعرف حدا هون
_عم يتأمل الارض ...أهلي طيبين ...وانتي شوي شوي رح تتعرفي عليهن وتحبيهن
_ أنا بدي اتعرف على حالي ...بدي أعرف مين أنا
_ الدكتور طلب منا نهدى وهو شرحلي انه ممكن بموقف تتذكري كل شي وممكن تسترجعي ذاكرتك بفترة قصيرة
......أنا حابب أحكي معك شوي عن وضعنا , ....أنا وانتي ماكنا مخطوبين من قبل ولا بنعرف بعض ...أنا اتعرفت عليكي بيوم الحادث وركبنا بالتكسي سوا ....ووقتها أمك حاكتني وأمنتني فيكي .....لهيك أنا ماحبيت اتركك لحالك وعملت كل هل القصة لتكوني بأمان اكتر
بانة : ............
قيس : مااسمعت ردك
بانة : أنا وقت كنت بالمشفى كنت انت الوجه الوحيد يلي حسيته مريح ...مابعرف اذا كنا بنعرف بعض أو لاء المهم اني هلاء مالي حاسة بخوف
قيس : طيب هاد شي منيح ....فيكي ترتاحي اليوم ومن بكرا رح نطلع على بكير على المنطقة يلي كنتي رايحة عليها
وقف وقرب من الباب ...للحظات ضل واقف
بانة : في شي
قيس : دار وجه شوي مبتسم لا مافي شي
مدري شو السر فيها وهو كمان عم يحس حاله مرتاح كتير بقربها
الصبح بكير قاعد جنب البحرة عم يفكر بأول جلسة من القضايا يلي عليه رح صارت قريبة
عم يمسح وجه بكفوفه ليداري القهر والحيرة يلي هو فيها
سمع خطوات عم تقرب رفع راسه وشاف بانة عم تقرب من الدرج عم تمشي بطريقة غريبة مبتسمة ورافعة ايد وبأبدها التانية على حدايد الدرج
عم تنزل درجة وتنط عن درجة تانية ...قربت أم قيس وتابعتها مع ابنها بعيونها
ابتسموا هنن التنين كانت مبينة متل طفلة ملانة براءة عم تلعب
وبعد كم خطوة حست انهن عم يشوفها كملت الدرجات على مهل وخدودها اتسلل لالهن حمرة الخجل
أم قيس : شو كنتي عم تعملي يابنتي
بانة :أأأأه ...مم مبارح ارجعت اتذكرت طفلة كانت لابسة فستان وحاطة متل اشارب العروس على راسها عم تنزل عل الدرج وكأنها أميرة
فعدت المشهد تمثيل قلت بركي بتذكر أكتر
قيس: هههههه
بانة اتطلعت فيه بطرف عينها
قيس : هههههه أما شو مشاهد طفولة ...الانسة هيئتها مشيبة العيلة مرة مي ومرة أميرة أكيد رح تطلعي بنت قوية ومشكلجية
بانة (بغضب ) جد انت شو عرفك
قيس : هيك بتوقع
أم قيس : هه لا تردي عليه ....تعي بنتي حضري معي الفطور قبل مايصحوا الباقي مشان تروحوا على مشواركم كمان
بانة وهي ماشية خلف أم قيس ...اتطلعت بقيس رفعت حاجبها ومدت لسانها
قيس : أه ..... أمي
أم قيس : شو
بانة : عم تبتسم
قيس : لا ولا شي
طلعوا لمشوارهن وكان كل الطريق عم يتطلع ببانة متأمل انها تتذكر أي شي وكل ماوصلوا لمكان بسألها اذا اتذكرت وهي تنفي
مشيوا بالحارات واتأملوا العمارات .....بس بالنسبة لبانة ماكان شي واضح كل المشاهد غريبة
قيس :حاسة انك بتعرفي هل المكان ...حاسة انك متذكرة شي .
بلنة : لاء لاء مااتذكرت شي ماتذكرت ...واتكت على حيط قريب وقربت من الارض على مهلها وصارت تبكي
وقف قيس قدامها بلبكة مو عرفان شو يعمل وحس حاله يمكن ضغط عليها كتير
قيس: خلص ...مو مشكلة ...بتتذكري صدقيني
بانة : .....متابعة بكى
قرب منهن ولد صغير حامل طابة وعم يركض فيها
قيس : تعا حبيبي
الولد : نعم عمو
_ انت ساكت هون
_ايه هنيك بيتنا
_ طيب تعا شوف هل الصبية بتعرفها
رولا : هو قلك
بانة : هو قلي انه فشل بمشروع الخطبة بس ماقالي شو القصة
رولا : القصة انو مافي قصة بس الناس نسيت قول الله عزو جل فتبينوا ....
الناس بتاخد الخبر و بتنشره وبتكبره وبيروح ضحيته ناس كتير
وعلى قولة مافي دخان بلا نار وهنن بيكون النار والدخان سوا
بانة : معك حق ....بتعرفي انت بنت طيبة كتير
رولا : شكرا حبيبتي
بانة : انا بدي نام تصبحي على خير
رولا : وانتي من اهله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بغرفة قيس
عم يتقلب بتخته وهل المرة ماكانت همومه يلي قالقة منامه ومطيرة النوم من عيونه ....كان عم يسترجع بافكاره كل تفصيل صغير مر بالنهار الحلو
دموع بانة انهيارها ضعفها , ضحكتها , وحتى مناقرتهم مع بعض ,......عم يبتسم من غير ماينتبه
لف ايديه ورا راسه واتأمل بالسقف ...... ياترى اذا رجعتلها ذاكرتها شو حيصير
ماحب التفكير بالموضوع وانزعج لمجرد انه خطر على باله لف وجه واتغطى منيح ومن فترة قريبة صارت قاعدته بالحياة اتفكر كل يوم بس بالنهار يلي انت عايش فيه ولا تفكر ببكرا أبدا
وعلى هل الاساس ختم نهاره وغمض عيونه يجبرهن عل النوم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بغرفة بانة
كانت عم تقرأ أذكار حست حالهن حافظتهن ....وهي مستغربة كيف مانسيت هل التفاصيل
نامت وهي عم تحلم بالطفلة يلي عاملة اميرة وبالاخوات يلي عم يلعبوا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء الخامس
فاق الصبح عم يحك شعره ويفرك بعيونه
طلع من غرفته حامل بشكيره وصل على أرض الديار وسمع صوت حكي قرب من الغرفة الكبيرة ( الليوان )
كانت أم قيس وبانة ورولا عم يشربوا القهوة ويحكوا
أم قيس : صبــــــــــــــاح الخير أمي
قيس : صباح النور شو عم تعملوا
رولا : عم نشرب قهوة أخي , تشرب معنا
قيس : يلا رح غسل واجي لعندكن ...وين أبي
أم قيس : نزل على شغله من بكير
قعد بينهم عم يتسمع على أحاديثهن وبانة عم تبتسم معهن واتابع أحلديثهن بصمت
اتبادل النظرات هو وياها أكتر من مرة
بعد القهوة ..........قربت
بانة :قيس فيك اتوصلني لمكان اذا ماعندك شي اليوم
قيس : اتذكرتي شي وحابة تتأكدي منه
بانة : لا أنا حابة روح عل المشفى بدي قابل الدكتور واسأله كم سؤال
قيس: طيب بنفطر وبنروح عل المشفى
بانة : شكرا................... لفت وجهها بدها تمشي وتتركه
قيس : مو حلوة وانتي جدية هيك
ابتسمت ابتسامة صغيرة وتابعت مشيها
بالمشفى بغرفة الدكتور
_ أهلا وسهلا طمنوني عنكم اليوم
قيس : الحمد لله كل شي تمام
الدكتور : كيف صارت الانسة بانة ان شاء الله أحسن
بانة :ساكتة
قيس حكاله عن كل شي صار معهن
الدكتور : معلش لا تزعلي الموضوع بده شوية وقت وهدوء
بانة : بس أنا عم اعمل شغلات من غير ماتذكر عنها شي
متل الصلاة ووقت طلبت من المرضة تعطيني حجاب مع اني مو متذكرة حالي كيف بس حسيت هيك لازم اعمل
حتى قبل مانام عم اقرأ أذكار وأيات من غير مااتذكر كيف أنا بعرفهن
الدكتور : فقدان الذاكرة بيكون بال
أما المهارات عموما والعادات الدائمة يلي صارت متل المهارات بتضلي متذكرتيهم متل القراءة الرسم الموهبة يلي كانت عندك ولهل الشي اتذكرتي الحجاب واتذكرتي حفظلك للأيات
قيس :وهل المهرات فينا نحط تحتها بند الفتل بالسوق
الدكتور : هههه فيها تكون من المهارات يلي كانت تحب تمارسها وفيها تكون مصممة أو خياط:ة متل ماقلت
جربتي ترسمي
بانة : لا
الدكتور جربي وأنا متأكد شوي شوي رح تقدري تسترجعي ذاكرتك كلها
وانت قيس كيفها رجلك
قيس : الحمد لله حاسس فيها أحسن
اتفضل لغرفة الكشف خليني افحصها
الدكتور :ممتازممتاز مااتوقعتها تتحسن بهل السرعة
الواضح ياستاذ قيس حالتك النفسية عاكسه على صحتك
وهنن راجعين من المشفى انتبه قيس على شي وهو بالطريق
اتصل بعماد .......ألو
_اهلين قيس طمني شو خبرك الدكتور
_الحمد لله كل الامور تمام
_عماد عم انتبه عل الطريق ....في شي مو فهمانه
_شو هو
_المشفى يلي نقلونا عليه بعد الحادث بعييد كتير عن مكان الحادث وحتى بعيد عن البلد
وفي مية مشفى أقرب شو السبب
عماد : ماعندي فكرة عن الموضوع أنا بعرف يلي أسعفوكن ناس كانوا ماريين ونقلوكن بسيارتهم عل المشفى وماانتظروا الاسعاف لتصل
قيس : طيب عماد شكرا
عماد : قيس لا تنسى بعد يوميين أول محاكمة
قيس : مو نسيان , بين معك شي مشان حسام
عماد : فص ملح وداب .....
قيس :لا حول ولا قوة الا بالله
بانة : فيك شي
قيس : بس يمكن بهل اليوميين انشغل كتير
انتي في ببالك شي تعمليه .......
بانة : لا ....
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اجى موعد المحاكمة وضل قيس يروح من الصبح ومايرجع للضهر
يرجع على غرفته ويقفل عليه لتاني ينول من بكير
الكل بالبيت كان متوتر على قيس
بانة مالها عرفانة شو الموضوع والكل عم يتهرب من الاجابة
#Pure_lovee_رنابارودي
الجزء السادس
الجزء السادس
بقي الوضع على هل الحال أسبوع
وبعده رجع قيس وعماد عل البيت متأخرين قيس تركهن وراح على غرفته وعماد وأهله كانوا عم يحكوا
بانة بقيت بغرفتها عم اتابع من بعيد
الساعة 2 بالليل الكل نايم
قيس طلع من غرفته لا حظ اضاءة غرفة بانة مضاءة
اتذكر انه صرله فترة ماشافها مع انه عم يهرب من عيون الكل ونظراتهن بس ماقدر يمنع حاله يقرب من باب غرفتها نقر عليه نقرات خفيفة
بانة : مين ؟
قيس
_قيــس..............اتفضل
_ليه استغربتي
_بس فكرتك مو حابب تطلع من غرفتك
رمى حاله على تختها وهرب من سؤالها
_شو عاملة بالغرفة ؟؟؟
بانة : عجبتك
كانت عاملة ببيونات ولافة فيهن تقريبا كل شي بالغرفة
ولافة شرايط وقماش عل الكرسي عل النفوتة ولاصقة
قصاصات من الورق على مراية النفوتة
وقاطفة ورد ومشكلتهن بباقة صغيرة ومعبية الهن كاسة مي
اتلمس الوردات وابتسم ....الكرسي طالع متل الختيار مساعد باتمان
بانة : هههههه .... عم تغير صوتها هناك أحد بانتظارك سيدي
قيس : والتخت ....متل الادوات المتكلمة بالحسناء والوحش
بانة : أصلا أنا سميت الكرسي بالسيد أرثر والتخت السيدة نفيخة
اصحك تقعد عليها مرة تانية لأنها بتتدايق اذا حدا غريب منها قرب منها
قيس : هههههه وشو بتساوي اذا اتدايقت
بانة : مابعرف يمكن تاكلك !!
وهنن التنين عم يضحكو قرب من لصاقات الورق
وبعيونه عم يقرأهن
*وتذكر دائما أن المفتاح الاخير في حاملة المفاتيح هو مايفتح دوما *(1)
*يحدث أن يكون الاكتئاب فرصة ذهبية أعطتها الحياة لنا لنواصل التقدم في أمور تعني الكثير لقلوبنا , الا انها جراء تسرعنا أو اهمالنا ,قد أزيحت تحت السجادة , أخفيت , فنسيت