قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
قصة اليوم: #شتاء_ساخن
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#شتاء_ساخن
الجزء الأول
للكاتبة روز سعد الدين
Telegram:@rwayate
في ليلة من ليالي هذا الشتاء البارد التي لم تكن بالطبع أشد برودة من شتاء علاقتنا المزمن
كنت جالسة بالقرب من نافذة منزل والداي المتهالك ، احتسي كوباً من الشاي ، لمحت طيف سيارته التي ركنت بجوار باب المنزل ، رقص قلبي من الفرحة ، قد اشتقت كثيراً لأطفالي ، إني لم أرهم منذ سبعة أيام ، منذ آخر شجار لي مع والدهم لم أتحدث إليهم ، كدت أموت من كثرة التفكير بهم و بحالهم ، هل هم دافئون؟ هل يذهبون الى مدارسهم؟هل تطعمهم جدتهم جيدا؟!
اقتربت من النافذة أكثر ، فرأيته يترجل سيارته ، ركضت نحو المرآة و ما أن رأيت وجهي المتورم
من كثرة الضرب حتى اختفت ابتسامتي ، تلمست شفتاي المجروحتين بكلتا يداي ……
سمعت صوت طرقاته على الباب ، رتبت شعري سريعاً و ذهبت لافتح الباب
عياش : ……
ورد : ما في مسا الخير …… ااه فهمت باينتك تفاجئت من شكل وشي
عياش : مو وقت مسخرتك هلأ ، ما جيت لاخد و اعطي معك
ورد : لكن جيت حتى تشوف اثار ضرباتك الي؟
عياش : ……
Telegram:@rwayate
سكت و انا مسكت لساني و سكتت ، صح انا مقهورة كتير من تصرفو بس كنت مشتاقة كتير
لولادي ، و ما حبيت استفزو اكتر بالحكي ، كان بدي تمضى الليلة على خير و يرجعني على بيتي
بعدت عن باب البيت و قلتلو يفوت ، قعدنا قبال بعض بالصالون ، عياش هالمرة كان ساكت على غير عادتو ، لهيك انا يلي بلشت الحديث لاكسر حاجز الصمت يلي بينا
ورد : ليش طولت هالمرة حتى جيت ، شو ما شتقتولي انت و الاولاد
عياش : انا جيت يا ورد حتى خبرك شي مهم بخصوص علاقتنا
ورد : عم اسمعك
عياش : انا ما بعرف لف و دور ، بس ما عاد فيني كمل معك ، بدي نفترق و كل واحد من طريق
و يا ريت بهدوء و بدون شوشرة و فضايح مو ناقصني حكي العالم
ورد : ……
عياش : شبك ليش سكتي
سكتت بوقتا لأنو الخبر نزل عليي متل الصاعقة ، أكيد عياش عم يمزح ، ما قصدو الطلاق مو هيك ، لا أكيد في سوء تفاهم
ورد : عياش ما عم افهم عليك ، شو قصدك
عياش : قصدي واضح بدي نتطلق ، لانو ما عاد اقدر عيش معك اكتر
القصة صارلا أسبوع براسي عم فكر فيها ، و شفت انها الحل الانسب النا
ورد : بس انا ما بدي اتطلق ! ما بدي عزب ولادي و شنطتهم بيناتنا ! انت كيف بتاخد هيك قرار لحالك ، ما فكرت فيني و بولادك
عياش : ولادي ما رح يصير عليهم شي رح يبقو ببيت ابوهم معززين مكرمين و ما رح يتشنطتو
انا و انتي يلي رح ننفصل و كل واحد فينا حيشوف حياتو بعيد عن التاني
ورد : انت سمعان حالك شو عم تحكي ، بدك تاخد ولادي مني؟!
لا انا ما رح اسمحلك ، هدول ولادي يلي تحمتلك بسببهن سنين طويلة ، مشان تجي بالاخر تاخدهم
عياش : و فرضاً اخدتيهم وين رح تعيشيهم بالزريبة هاي
ورد : عم تعيرني بفقري ! يعني لانو معك شوية مصاري بدك تشوف حالك عليي
لهون وصلت معك جاي تهيني بنص بيتي
عياش : ورد اسمعيني منيح ، مالي خلق للمشاكل
Telegram:@rwayate
خلينا ننفصل بالحسنى احسن النا و للولاد ، انا و انتي عايشين مع بعض متل الاغراب
مشاكل و نكد و قرف برأيك هالشي ما رح يأثر على نفسية ولادنا
مو احسن لالن يربو ببيت ما في مشاكل
ورد : لو كتير خايف على نفسياتن ما بتضربني قدامن ، و الاحسن للولاد يبقو مع امن
صح بيت اهلي الله يرحمن على قد الحال ، بس ما رح خليهن يعتازو شي
عياش : شو بدك تحكي عني العالم ، معو مصاري ما بتاكلا النيران و تارك ولادو يعيشو ب……
ورد : خلص عياش لا تكملا ، حاج تجرحني اكتر
بعرف انا و انت تزوجنا زواج تقليدي و ما قدرنا نحب بعض ولا نتفاهم ، بس على الأقل
فينا نضحي شوي مشان ولادنا ، بترجاك عياش أجل موضوع الانفصال ليكبرو الاولاد شوي
عياش : ورد ما فيني ضيع عمري و شبابي انا و عم استنى الاولاد ليكبرو ، صار عمري تلاتين سنة ،
من لما تزوجتك و حياتي الملل و الكآبة عم يتفننو بقتلا
ورد : حكيني بصراحة ، انت في بحياتك مرا تانية
عياش : ……
ورد : لا تسكت مشان الله
:
:
عياش : رح وكل محامي لحتى يمشيلي باجراءات الطلاق
ورد : انا بعرفا شي …
عياش : ……
لا
Telegram:@rwayate
ورد : بتشتغل عندك بالشركة يعني
عياش : اي
ورد : و بدك تطلقني حتى تتزوجا
عياش : تأخرت كتير ، و صار لازم روح
ورد : لا تتجاهلني و جاوبني لمن احكي معك قلتا بصوت عالي
عياش ما عجبتو نبرة صوتي و بلش يصرخ فيني
عياش : اي بدي اتزوجا عجبك هيك
مشان الله تركيني عيش و اتنفس شوي
حاج من يوم ما تزوجتك ما شفت غير النكد و الهم
قال جملتو، طلع من البيت و خبط الباب بصوت عالي
انا نهرت ، وجعني كتير بحكيو ، حتى لو ما كان بطيقني ما مفروض يحكيني هيك
انا ام ولادو ، ولازم يحترم عشرة السنين يلي بيناتنا
رجليي ما عادو حملوني ، وقعت على الأرض و ما قدرت قوم على حيلي
بقيت نايمة على الأرض و غفيت مطرحي لطلع النهار
فقت عضام رقبتي عم يجعوني و راسي كان بدو ينفجر
عملت كاسة قهوة لمن شربتا صحصحت شوي ، غيرت تيابي و رحت على بيتي
كنت بعرف انو عياش بهاد الوقت بكون بشغلو والاولاد اكيد بعتن على الروضة
فتحت الباب بالمفتاح يلي كان معي و فتت لجوا
كان واضح انو البيت صارلو أيام مهجور لأنو مالو مهوى ، أكيد عم ينام هوي و الاولاد عند حماتي
فتحت الشبابيك و هويت البيت ، نضفتو و رتبتو
و جهزت طبخة بحبا عياش و فتت على غرفتي لبست احلى فستان عندي ، زبطت شعري
و عملت ميك اب خفيف و دقيتلو ما رد عليي
لهيك بعتلو رسالة و قلتلو فيها انو ناطرتو ببيتنا بدي نتفاهم مشان موضوع مبارح
شاف الرسالة و ما رد عليي
مع هيك ما فقدت الأمل و بقيت ناطرتو بالبيت
عتمت العين و عياش بعدو ما اجى
رجعت دقيتلو
ورد : الو عياش ، ليش تأخرت عليي انا ناطرتك
بعرف ما قلتلي انك رح تجي
بس انا لازم شوفك ضروري و نحكي
بس ساعة كتير
طيب طيب رح انطرك ، حاول ما تتأخر
سكرت الجوال و قعدت على الصوفاية انطر رجعة عياش
بتزكر انو نطرتو كتير يوما ، مرقت ساعة و تنيتين ، و هوي بعدو ما اجى
حاولت دقلو سكر خطو و ما رد على رسائلي
غفيت مكاني بدون ما حس
و لمن فتحت عيوني على صوت حركة بالبيت ، كان وقت الفجر و الضو بعدو ما بزغ
شفت عياش بتياب الشغل واقف جنب شباك الصالون و عم يدخن
فركت عيوني و ناديتلو
ورد : عياش
عياش :فقتي
ورد : اي ، بعدك بتياب الشغل
عياش : من شوي وصلت
ورد : اي
Telegram:@rwayate
عياش : ليش لابسة هيك
ورد : ما عجبك الفستان يعني
عياش : ماني متعود شوفك بفساتين جوات البيت
احرجني كتير بحكيو ، و انا اللي كنت مزبطة حالي مشانو قابلني بكل هاد البرود
ورد : ايييي ، كنت ناطرتك حتى نتعشى سوا ، بس انت تأخرت كتير
عياش : لمن حكيتيني كنت عم اتعشى ، ما كان في داعي تنطريني
ورد : عياش ليش هيك عم تتناشف معي بالحكي
عياش : لانو ما عم تستوعبي انو نحن نتهينا و كل واحد من طريق
ورد : كيف هيك بتقولا بكل بساطة
شو معمي على عيونك!
بدك تخرب بيتك و تخرب حياة ولادك مشان نزوة
عياش : مانا نزوة
فهمي بقى ، انا عشقان
ورد : ما عم صدق عياش من وين جايب كل هالقسوة ، حتى تقلي بوشي انك عشقان
:
:
انا بعترف يمكن كون قصرت بحقك شوي اخر فترة بسبب الاولاد
بس هاد ما بيعطيك الحق تخوني
عياش : بتتسمى خيانة لمن نكون رجال و مرتو مو اخ و اختو
ورد : مزال وهبت هالحق لحالك ، انا كمان من حقي روح و خونك مو هيك!
عياش : خرسي و لا تتواقحي معي
الظاهر انو نسيتي اخر قتلة
ورد : عم تطالبيني كون زوجة مثالية و اهتم بالبيت و الاولاد و بنفس الوقت بدك مني كون حبيبتك و انت على الطالعة و النازلة صاير تطول ايدك و تتمادى
ما فيني كون الك كل هدول !
عياش : ما بقى عم اطلب منك ، قلتلك الله معك
ورد : انت اناني و ظالم كتير
عياش : انا معك متل المدفون بالحياة ، عتقيني
ورد : ماني بلا كرامة حتى اترجاك اكتر من هيك ، كل يلي عملتو كان مشان ما شتت ولادي و بعدن عني ، لا تفكر انو باقيلك بقلبي ذرة وحدة ، و اخر ذرة احترام هلأ خسرتا
و حط ببالك انو الاولاد ما رح اتركلك اياهن
عياش : حلمي
انسحبت على الغرفة يلي كانت بيوم من الايام غرفتي
حسيت بغصة لمن فكرت انو هلأ رح تصير لمرا تانية ، مرا بحبا عياش
نزلت دمعتي ، ما بعرف ليش ، اكيد مو لانو بحبو ، يمكن لانو رح حن لهالتخت و المخدات يلي شهدو على دموعي بليالي باردة و معتمة
فتحت خزانتي و طلعت تيابي كلن هالمرة ، صرت متأكدة انو رايحة بدون رجعة
حطيت صيغتي و دهبي بالشنتاية كمان
غيرت الفستان و مسحت المسكب و طلعت لبرا
كان بعدو واقف مكانو بالصالون ، تطلع عليي بطرف عينو و رجع يتطلع من الشباك
ما حكاني حرف واحد ، ولا حتى عرض عليي توصيلة
حتى لو عرض هالشي عليي كنت رح ارفض
دقيت لمكتب التكسي ، بقيت واقفة بالشارع مع شنتايتي تحت البيت ، لحتى اجا التاكسي
يلي وصلني لبيتي
Telegram:@rwayate
كنت بحاجة لحدا احكي معو و فضفضلو ، اول حدا خطر ببالي
اختي سوسن ، اختي الوحيدة يلي بقيتلي بهالدنيا من بعد وفاة أهلي ، هيي متزوجة بالسعودية و مغتربة من شي سبع سنين
زوجا شيخ و ما بيسمحلا تسافر لحالا ، لهيك ما بتقدر تجي تزورني الا من يفضى زوجا و يسافر معا
و اخر مرة فضي فيها كانت من اربع سنين
ورد : الو سوسن ، بعتزر ازا ازعجتك ، بس محتاجة لحدا احكي معو
انفعلت و بلشت ابكي على الجوال
سوسن : يا ورد يا حبيبتي شو صاير معك ، لا تخوفيني
ورد : عياش بدو يطلقني و ياخد ولادي
سوسن : شووو ليش ، انتو شو صاير بيناتكن
ورد : عشقان ، لك تخيلي قلي انو بحب غيري
سوسن : الله لا يوفقو على هالعملة ، بس هدي حالك لا تنقهري
هاي نزوة بحياتو و رح تقطع
و كل شي بيتصلح ان شاء الله
ورد : و كرامتي شو بيصلحا
سوسن : ورد انتي تعبانة كتير ، شو رأيك تجي لعندي اسبوع زمان تغيري جو
و تطلعي من هالكآبة ، و ان شاء الله كل شي بينحل بعدها
بس روقي ، ما بيسوالك الزعل
ورد : و ولادي !
سوسن : مو عم تقولي بدو ياخدن ، خلي ياخدن ، ما رح يقدر يتحمل مسؤولياتن
ورد : هوي اصلاً تاركن عند ستن
سوسن : ستن ما رح تتحملن طول العمر
بكرا ازا بيوصلا خبر انك سافرتي ، رح تقول لابوهن ياخدن لعندو
ورد : و ليش لتعمل هيك
سوسن : لك كل الحموات هيك ، ازا وصلن خبر انو كناينن عم يشمو الهوا
و يتسلو و هنن عم يصحولن ولادن بيتضايقو
ورد : ايوا ، معك حق ما رح تتحمل Telegram:@rwayate
سوسن : اي و بس رجعت الاولاد لابوهن ، ما رح يقدر يشيل مسؤولية طفلين و شغلو
و رح يبوس ايديكي التنين لترجعيلو
ورد : لك بدي خلي يبوس رجليي كمان ، قهرني و جرحني كتير
سوسن : خلص لابقى تفكري فيه ، رح شوف ازا في حجز طيارة هلأ ، و احجزلك
ورد : طيب زوجك ما رح يتضايق
سوسن : لا حبيبتي ليش يتضايق ، جاسم كريم كتير و بعز ضيوفو ، فكيف لو كانو الضيوف من طرفي
ورد : الله يخليكن لبعض
سوسن : ليكي ورد ، في بكرا طيارة الساعة تسعة الصبح ، بناسبك
ورد : ……
سوسن : لك ورد ما عم صدق لساتك عم تفكري
ورد : طيب خلص احجزيلي
سوسن : لا تنسي توصلي الخبر لحماتك
ورد : ماشي
سوسن : برجع بحاكيكي المسا ، هلأ بدي سكر
ورد : الله معك
قفلت الخط من هون و صرت فكر ازا رح تكون صح هاي الخطوة يلي رح اعملا
مليون سؤال خطر ببالي ، بلكي ما اهتمو لسفري و كملو حياتن عادي
والله مو هاين عليي اترك ولدين صغار و سافر ، بس ما في قدامي حل تاني
لازم جازف ، ازا ما جربت ما رح اعرف النتيجة ……
كالعادة بس يكون ذهني مشتت بعمل كاسة قهوة و بشربا قدام التلفزيون
قلبت بهالقنوات ، الأحاديث المعتادة
حروب و مجاعات بالوطن العربي
الافلام كل مالا عم تهبط
المسلسلات و البرامج ما بتتناول غير موضوع واحد
الخيانة
Telegram:@rwayate
ورد : اوووف عنجد شي بملل
خطرت ببالي فكرة حلوة ، انو اعمل الجاتوه اللي بتحبو بنتي نيسان و اخدلا اياه
فتت على المطبخ و بلشت اعمل اكتر شغلة بحبا و ببرع فيها ، الحلويات
ما بدي اتباهى بحالي كتير ، بس لهلأ ما شفت حدا بيعمل جاتو اطيب من تبعي
غلفتو بكرتونة ملونة و تركتو بالبراد
رحت شفت شو لازمني وراق لسفري و جهزت تيابي و غراضي حتى ما تأخر بكرا و اتلبك
و احترت شو بدي اخد لاختي هدية ، لانو بصراحة مو ناقصا شي
و مو حلوة زورا بعد سنين بدون هدية مميزة
فكرت انو بس ارجع من زيارة ولادي رح مر على السوق والا ما لاقي شي يعجبني
كنت مبسوطة كتير انو رايحة شوف ولادي
نيسان و يزن هنن كل حياتي
وصلت لباب بيت حمايي و دقيت الباب ، فتحتلي الباب نيسان الامورة
يا الله شو كنت مشتقلا
ورد : نيسان يا عمري
نيسان صارت تضحك و تنادي على اخوها
نيسان : يزن ماما هون
ركضت عليي تضمني و انا بلشت بوسا ، بعد شوي اجا يزن يركض
ورد :يزن ازعري الصغير
يزن : ماما
حضنتن انا و عم ابكي
ورد : يا عمري انتو شتقتلكن
نيسان : ماما لا بقى تروحي ، او خدينا معك ، عم نشتقلك كتير
ورد : بوعدكن اعمل المستحيل و ما بتركن
يزن : ماما شو هاد بالكيس
ورد : هاد جاتوه
يزن : يا سلاااااام
مسكت بايدين ولادي و فتت لجوا
و شفت عياش قاعد بالصالون و جنبو بنت شقرا طويلة بتشبه عارضات الأزياء عم تطعمو
فواكه من ايديها
لمن شافني تغير لونو ، و حماتي اتبسمت ابتسامة صفراوية
شديت على اعصابي كتير ، حتى ما افقد اعصابي و كسرا لهالحرباية
لكن عياش عم يراهق ، بدو يتركني مشان هاي المراهقة
عياش : ورد شو جابك
هديك الشقرا لمن سمعت اسمي ، تبسمت بوشي متل الحية
ورد : مسا الخير
ام عياش : مسا النور
ورد : جيت لحتى ودعكن
عياش : تودعينا!
ورد : نيسان حبيبتي خدي اخوكي و فوتو على المطبخ ، انا لاحقتكن حتى نقطع الجاتو
نيسان: يزن يلا
ورد : انا مسافرة بكرا لعند اختي و قررت عيش عندا
عياش : اي
ورد : كان معك حق كل واحد فينا من طريق ، انت لقيت طريقك
و انا كمان بدي روح شوف مستقبلي
والاولاد فيك تربيهن ، لانو رح يوقفو عقبة بوش اي فرصة للارتباط الي
عياش : هلأ هيك صارو ولادك عقبة بطريقك
ورد : اي مو بس الاولاد و انت كمان
Telegram:@rwayate
يا ريت تبعتلي ورقة طلاقي بسرعة
و هلأ بدي روح قبل ما يطلعو الاولاد و يشوفوني
طلعت من البيت و قلبي عم يحترق على ولادي ، نيسان بنتي عمرا بس خمس سنين و يزن عمرو تلت سنين ، كيف هان عليه يبعدهن عن امن
بس قدرت افهم شغلة كتير مهمة و هيي انو عياش مدرك انو ولادي نقطة ضعفي
لهيك ما بقى رح اسمح لحدا يشوف نقاط ضعفي و يستغلني
لهالسبب تصرفت بلا مبالاة قدامو
قررت ………
احرق ورد القديمة و الضعيفة و استبدلا بورد القوية المجازفة يلي ما بتخاف حدا
حلفت بحياة ولادي انو رح دفع كل حدا ساهم بعزابي و عزاب ولادي التمن
…………………………………………………………
الجزء الثاني
#شتاء_ساخن
للكاتبة روز سعد الدين
Telegram:@rwayate
صوت العصافير هيي و عم تزقزق كل يوم الصبح احلى معزوفة موسيقية ممكن انو تسمعا بحياتك
الطبيعة هيي مصدر راحتنا النفسية ، قلال هنن يلي بيدركو أهمية هالمعلومة
انا وحدة من هدول الناس يلي بتحب الاسترخاء و الطبيعة و الموسيقى الهادية ، و القهوة السادة
بس اليوم تحديداً ما كان عندي وقت أبداً لبدايات يومي المثالية
فقت من نومي متأخرة عن موعد طيارتي ، و من العجلة لبست بكل رجل جراب مختلف عن التاني
شعراتي كانو منكوشين ، ما لحقت تربن منيح ، و وشي كان باين عليه النعس
ورد : الحمدلله يا رب انو رتبت غراضي و تيابي من مبارح والا ما كنت بعرف شو رح اعمل
اول ما سمعت صوت زمور سيارة التاكسي ، طلعت فوراً
ورد : صباح الخير يا عم
السائق : اهلين بنتي صباح النور
ورد : معلش تساعدني بحمل هالشنتاية
السائق : اي طبعاً
بعد ما حطلي الشنتاية بالصندوق طلعت بالتاكسي و تنفست شوي
مشي التاكسي و انا بلشت حس براحة نفسية غريبة ، يمكن لانو حسيت حالي متل يلي
كانت بجورة وحل و عرفت تطلع منا اخيراً
اي لهالدرجة كانت مشاكلنا انا و عياش عم تسحبني للقاع بدون ما حس
طول الطريق كنت سرحانة و عم اتخيل انو بعد هالسفرة كل مشاكلي و معضلاتي بالحياة
رح تنحل ، شفت حالي مع نيسان و يزن ببيت كبير لحالنا
شفت حالي صرت وحدة من سيدات المجتمع الراقي يلي بحلم كون منن
عندي شغلي و استقلالية بذاتي
تمنيت لو معي عصا سحرية لحقق كل شي أحلام عم تدور براسي
ما بعرف سر هالتفاؤل هاد ، كان متل احساس بالنشوة سيطر عليي ، لدرجة انو صرت اضحك مع حالي
السائق : خير يا اختي في شي
ورد : لا ابدا تزكرت شي بضحك
السائق : اي ، نحن وصلنا ،رح نزلك الشنتاية
لمن وصلت باب المطار كانت الساعة تسعة و ربع بالضبط و كان قدامي اجراءات تسجيل و تفتيش كتيرة
لهيك خبرت الموظفين العاملين بالمطار ، انو رحلتي بعد ربع ساعة حتى يعجلو بأموري
الموظفة :بعتزر منك يا مدام ، لظروف خاصة اليوم في تدقيق
و تفتيش لكل المغادرين ، و ما فينا نمشي حدا
ورد : بس هيك انا رح بتأخر
الموظفة : شوفي فينا نأجل حجزك للرحلة الجاية
ورد : طيب و ايمتى هاي الرحلة
الموظفة : بعد ساعتين
ورد : اي كتير منيح
Telegram:@rwayate
الموظفة : اي بتكوني خلصتي اجراءاتك للمغادرة
ورد : ماشي شكراً الك
متل ما قالتلي الموظفة عملت ، وقفت بطابور طويل لحتى اختم جوازي (الباسبورت)
و نطرت الشنتاية لطلعت من التفتيش و شحنتا على الطيارة
اشتريت بسكويت و عصير لانو كنت جوعانة كتير و قعدت انطر موعد طيارتي
انتبهت على مرا قاعدة مقابيلي عم تطلع فيني و تضحك
طلعت على حالي شفت انو لابسة تيابي بالعكس ، و جراباتي كل وحدة فيهن لون و شكل
حسيت بالاحراج ، و حاولت خبي رجليي عنا
المرا حست باحراجي ، و اجت قعدت جنبي ، تبسمتلي و قالت : باينتك كنت مستعجل كتير
لفت انتباهي لهجتا المكسرة
ورد : اي فقت متأخرة ، عفواً على تدخلي بس باينتك مو من هون
…… : اي انا من برازيل ، اسمي تاليا سررت بلقائك
ورد : و انا ورد
تاليا : جميل اسمك
ورد : كلك زوق ، انتي برازيلية الأصل بس بتحكي عربي كتير منيح
تاليا : اي حبيب انا عربي ، هوي علمني
استغربت اديش هالعالم صغير ، يعني هاي البنت ما لقيت بكل البرازيل شاب يحبها
و اجت تحب واحد عربي ، متل ما بقولو نصيب
تاليا : ممكن اترك اغراض انا بجوارك ، بدي فوت حمام
ورد : اي طبعاً خدي راحتك
:
:
راحت تاليا و تركتلي غراضا و شنتايتا و تزكرتا ، صارلا اكتر من تلت ساعة
ورد : يا ربي هاي وين اختفت ، امنتني على غراضا و راحت
سمعت صوت النداء للمسافرين ، كان النداء لطيارتي
لهيك وقفت و بلشت دور بعيوني عليها
ما بدي ضيع الطيارة مرة تانية
شفتا جاية من بعيد
ورد : تاليا
تاليا : اعتذر، تأخرت
ورد : مو مشكلة
…… : النداء الأخير للمسافرين الى البرازيل عليهم التوجه الى البوابة ألف
تاليا : طيارتي
اخدت تاليا غراضا و راحت
لتفتتلي و لوحتلي بايدا و انا رديت بالمتل
…… : على المسافرين الى السعودية التوجه للبوابة جيم ، هذا هو النداء الأخير
لمن سمعت النداء ، توجهت لبوابة المسافرين
عطيت تزكرتي لحارس الأمن الواقف على الباب
الحارس : مدام مو هاي رحلتك ، انتي مخربطة
روحي على البوابة اللي مقابيلي
ورد : ماشي شكراً
رحت على البوابة يلي قلي عنها الحارس و ركبت بالطيارة
و لأنو انا انجليزيتي ضعيفة ما قدرت افهم شو كانو عم يحكو بالطيارة
و حمدت الله انو في مضيفات بتفهم عربي ، حتى اقدر اتفاهم معن
كان المفروض انو رحلتي تستغرق ست ساعات
بس طولت، يمكن بسبب المطبات الهوائية ، ما كنت عم افهم شو بيحكو على السماعة
بس هبطت فينا الطيارة ، نزلت و كنت دايخة كتير
اول شغلة عملتا فتحت جوالي حتى حاكي اختي ، مشان تاخدني من المطار
بس ما كان في تغطية و البطارية رح تخلص
Telegram:@rwayate
ورد : اووف يا ربي شو هالحظ ، هلأ اكيد سوسن بتكون ماتت من القلق عليي
تأخرت عليها كتيير
رحت دور على مخرج كهربا حتى اشحن جوالي منو
بساستغربت اشكال الناس
ول معقول بالسعودية الناس صارت هيك ، وين النقابات يلي كنت شوفا على التلفزيون
كل وحدة هون بنطلونا اقصر من يلي قبلا
فتت الكافتيريا يلي بالمطار اخدت قنينة مي
ورد : كم سعرا
الموظفة : sorry!
ورد : شو بهن هالناس ، الشاطر فيهن يلي بغير لغتو
عمي حكيني عربي ، ما بفهم انجليزي انا
الموظفة : can u speak language i can understand it if u pls
(هلا تستطيعين التحدث بلغة افهمها من فضلك )
سمعت اصوات الناس ورايي كلو عم يحكي لغة اجنبية مانا مفهومة
ورد : يا ربي وين انا
هاي مستحيل تكون السعودية
اووف هلأ كيف بدي اسألهن انا وين
بهاي اللحظة عنجد حسيت بالندم لانو كنت اهرب من دروس الانجليزي بالابتدائية
قعدت ساعة و انا اتزكر شو يعني دولة بالانجليزي
ااااه تزكتا
ورد : country
(الدولة)
الموظفة : mam people are waiting
يا مدام الناس عم تستنى
ورد : اي على مهلك عليي ، شو قالولك فلطحة زماني بالانجليزي
وات كانتري ؟
الموظفة : u r in Brazil انتي في البرازيل
ورد : برازيل ، شو هالورطة ، كيف وصلت هون
لاااا مو معقول
اكيد تاليا لمن راحت على الحمام خربطنا بالتزاكر
و هداك الحارس بعتني على طيارة البرازيل لمن شاف التزكرة الغلط
شو هالحظ ياااا
رحت بسرعة دور على مخرج كهربا ، حطيت جوالي بالشاحن
و دغري شبكت انترنت ، هاي ما كانت صعبة ، بكفي انك تقول واي فاي (wifi)
حتى ولادي الصغار بيعرفوها لهالكلمة
ورد : الووو سوسن
سوسن : لك انتي وينك متت خوف عليكي
ورد : انا ههههههه
بالبرازيل
سوسن : حاج مسخرة ، شو عم تعملي هنيك
ورد : شهر عسل بمناسبة طلاقي
سوسن : ورد لا تجني
ورد : سوسن اختي ، انا وصلت هون بالغلط ، قصة طويلة
خبرتا لاختي بكل شي صار معي من لمن فقت حتى وصلت البرازيل
سوسن : انا رح شرشحن بالمطار على اهمالن ، كيف يعني الحارس بيبعتك على بوابة تانية
شو ما فتح الجواز ، ما قرأ الاسم ، شو هالاهمال هاد
سكرت اختي الخط و انا قعدت اتفرج على هالبرازيليات
لون بشرتن البرونزي عجبني كتير ، معن حق يكونو ملكات جمال العالم
كل وحدة فيهن ماسكة بايد شاب و عم تتفتل معو
شو ما بيخجلو هدول
Telegram:@rwayate
بعد نص ساعة رجعت تصلت فيني سوسن ، و خبرتني انو مدير العاملين بالمطار بيعتزر
مني على سوء التفاهم يلي صار ، و اقرب موعد طيارة للسعودية بعد اربع ايام
و من هون لوقتا رح يحجزولي بفندق المطار على حسابن
ورد : يعني لسا رح ابقى علقانة هون اربع ايام ، لك سوسن ما بعرف لغة ، بالزور عم افهم عليهن
سوسن : هاد مشان تكوني تركزي و تنتبهي
ورد : يلا بعيني الله
سوسن : و هلأ روحي على المكتب يلي قلتلك عنو بالمطار حتى ياخدوكي لغرفتك
عملت متل ما قالتلي سوسن بالحرف
و حطوني قدام باب الغرفة و راحو
فتحت الغرفة و فتت ، كانت كبيرة كتير و حماما كأنو لوحة فنية ، ما بينقصا غيري
و بعد عناء يوم طويل و متعب متل هاد
اول شغلة عملتها انو قفزت جوات البانيو و تحممت تحت المي السخنة لساعة او ساعتين ما حسبتا ، بس خلصت نمت فوراً من تعبي
تاني يوم فقت مزعوجة من ضو الشمس اللي اخترق شباك الغرفة و ضرب بعيوني
حكيت اختي سوسن و طمنتا عني
تصلو علي من خدمة الغرف بس ما عرفت كيف فهمن انو بدي فطور
ورد : بدي شي اكلو ، اكل
يمييي
ما عم يفهمو ، تقول عم احكيهن صيني
بالاخر يأست منن و نزلت لتحت ، شفتن عاملين بوفيه اكل مفتوح للنزلاء يلي بالفندق
حطيت من كل شي بعرفو و ما بعرفو
و قعدت على طاولة حتى اكل ، اجا شاب وسيم كتير و قعد ياكل مقابيلي
يا الله شو كان حلو و جزاب
كنت عم اتغزل فيه بالعربي و هوي عم يطلع فيني متل الاجدب مو فهمان
و عم يتبسملي
ورد : لك بتعرف لو في منك تنين تلات عنا ، كان تحسن نسلنا ميتين سنة لقدام ، بس يا حسرة ، يلي عنا اشكالن بتقطع الرزق
خطر ببالي فكرة مجنونة
ورد : سيلفي ؟
الشاب : يس ، واي نات (اجل ، لم لا)
و قفت جنبو و تصورنا ، و بينت بوفيه الأكل ورانا
ورد : الا صحيح شو اسمك انت
الشاب : وات (ماذا)
ورد : ولا شي كمل اكلك
رجعت لمطرحي ، و حملت الصورة على حسابي الفيس بوك ، و كتبت فوقا
انا و صديقي مارك نقضي وقتاً رائعاً في واحد من افخم مطاعم البرازيل
طبعاً غيرت باعدادات الخصوصية للصورة و ما خليتا ظاهرة للكل ، بس تركتا ظاهرة لعياش حتى يشوفا
بالزبط بعد عشر دقائق من تنزيل الصورة ، كان عياش عم يتصل
ورد : الو
عياش : شو هاد الزفت يلي منزلتيه ، لك انتي ما بتستحي على حالك
بدك تفضحينا ، شو بدا تقول عنك العالم
ورد : و انت كتير بتهمك صورتي قدام العالم
Telegram:@rwayate
اعتقد كل واحد فينا راح من طريق و ما بقي الك كلمة عليي
و سكرت الخط بوشو
انا متأكدة انو هلأ بكون عصب كتير ، و لو كنت جنبو لكان فرمني فرم
عنجد حلوة البرازيل ، رجعت تطلعت بالشاب و ابتسمتلو
لبست نضارتي و اخدت جزداني و طلعت لبرا
شفت العالم عن كثب ، مشيت بين هالعالم ، بدون ما اعرف لوين عم تاخدني رجليي
بقيت عم امشي ، و اتفرج على كل شي حواليي ، و كل ما عجبني شي صورو
حتى فرجيه لولادي بس ارجع
اخدتني رجليي لمنتزه ، شفت فيه عيل متجمعة مع بعضا و عم ياكلو و باين عليهن السعادة
كان في بنت من عمر نيسان عم تلعب جنب اما
يا الله بوقتا شو تمنيت تكون نيسان معي حتى لعبا متل هالبنت
فتت لجوا و صرت اتفتل بين الناس
بس استوقفني صوت ناس عم يحكو عربي ، كانت مرا كبيرة بالعمر و محجبة كمان
المرا : يا بنتي ما قولتلك اقعدي عاقلة و بلاش شيطنتك دي
البنت : يا ماما انا اسفة ، كنت عاوزة العب
ورد : اسفة على تطفلي ، بس سمعتكن عم تحكو عربي ، لفتو انتباهي بين هدول الاجانب
المرا : اهلا يا بنتي ، تفضلي اقعدي معانا
ورد : شكراً كتير الك ، هاي بنتك
المرا : اه بنتي
تاكلي حاجة؟
ورد : سبقتكن
المرا : انتي لحالك هنا في البلد الغريبة دي
ورد : اي والله يا خالة و انتي لحالك هون ؟
المرا : لا انا جيت ازور ابني ، هوا بقالو تمن سنين عايش هنا لوحدو ، بيشتغل
ورد : الله يخليلك اياه
المرا : ها و بنت حلوة كدا زيي القمر ،بتعمل ايه لوحدها في البرازيل
ورد : قصة طويلة ببقى بقلك عليها بعدين
المرا : براحتك
ورد : خالة
المرا : ناديلي طنت عفاف يا حبيبتي
ورد : و انا ورد ، اي خالة عفاف
كان بدي اسألك ليش الناس متجمعين هون بهالشكل
المرا : علشان في مسابقة طبخ هيفتتحوها بعد شوية
و ابني تامر مشارك فيها ، اصلو بيشتغل شيف
ورد : كتير حلو
المرا : اهو جيه ، تامر يا ابني تعالا
Telegram:@rwayate
تامر : ماما شفتيلي التفاحات راحو فين
ورد : هون في كيس فيو تفاح
انتبه تامر لوجودي
تامر : متشكر
عفاف : دي ورد يا تامر ، تعرفت عليها من شوية ، بنت لطيفة اوي
تامر : باين ، تشرفت بمعرفتك يا انسة
ورد : ماني انسة ، انا ام لطفلين
تامر : بعتزر ، مكنتش اعرف
ورد : مو مشكلة
تامر : انا رايح ، المسابقة حتبدي بعد شوية
ورد : بدك مساعدة
تامر : مش حقول لا
ورد : نطرني لكن جاية معك
:
:
……………………………………………………………………………
الجزء الثالث
#شتاء_ساخن
للكاتبة روز سعد الدين
Telegram:@rwayate
تامر : ورد انتي تعرفي ازاي تطبخي
ورد : اي طبعا، بطبخ كلشي
تامر : يبقى هتكوني مساعدتي في المسابقة دي
و ازا كسبنا ، حديلك ربع الجايزة
ورد : اي اتفاق منيح
(سيداتي و سادتي ، ايها المتسابقون و المتسابقات ، استعدو جيداً ، فالمسابقة على وشك البداية ، خمسة ، اربعة ، ثلاث فلللللتبدأو ……
ورد : شو عم يقول
تامر : المسابقة ابتدت
ورد : شو لازم نعمل
تامر : بصي ، دلوقتي حيقولولنا نعمل ايه
(الطبق الأول : اعداد وجبة افطار خفيفة لشخص لواحد
ملاحظة يمنع استخدام الشوكولاتة )
تامر : ورد احنا لازم نعمل طبق فطار مندون شوكولاتة
ورد : لو نعمل فطاير البانكيك بالزبدة و العسل
ابني يزن بحبا كتيييير
تامر : برافو عليكي ، فكرة هايلة
هاتي الدقيق و لحقيني
ورد : يلا فوراً
تامر : حطي شوية مي
ورد : اي ، خلطا منيح
تامر : كده كويس ؟
ورد : لا جامدة كتير ، لازم يكون قواما كريمي
تامر : ده انتي بتفهمي اوي في الطبخ ماشالله عليكي
ورد : اي ربيت طفلين
تامر : شغلي الفرن و ابعدي
مش هنحطها كتير ، يا دوبك كم دقيقة كده و تنخبز
ورد : اي انا رح حضر العسل و المسكرات
(بقي لديكم خمسة دقائق )
:
:
تامر : جهزت يا ورد هاتي العسل هنا
ورد : رح حطو من فوق و عن جنب واحد
تامر : هايل
(بدأ العد التنازلي
عشرة
تسعة
تمانية
:
:
انتهى الوقت )
تامر : ورد اديني الطبق ، حسلمو للجنة التحكيم
Telegram:@rwayate
ورد : و هلأ شو
تامر : حيدوقو اطبقنا و يسجلو العلامات و في نهاية المسابقة بيعلنو عن الفائز
ورد : كتير حلوة هالمسابقة ، حبيتا
(انتهى الحكام من تذوق اطباقكم و ترصيد علاماتكم
و الان استعدو لتجهيز الطبق الثاني
عليكم اعداد طبق المعكرونة كطبق أساسي
انطلقو )
تامر : ورد بدنا نحطر معكرونة
ورد : ما كتير بعرف اعملا
تامر : ماشي يبقى انا اعملها و انتي جهزيلي المكونات
هعمل لازانيا
ورد : اي شو جبلك
تامر : جيبي شرائح معكرونة ، بندورة و جبنة
ورد : يلا فوراً
بلش تامر يحضر الطبق و انا كنت عم اتفرج عليه و ساعدو ازا طلب مني شي
كان عم يشتغل من قلبو و بكل شغف و حب
كان باين عليه انسان بيعرف شو عم يعمل ، عندو هدف بهالحياة
دعيتلو يتوفق بحياتو بقلبي
تامر : مالك بتبصلي كده ليه
ورد : لا ابدا ما في شي
تامر : ابشريلي الجبنة
ورد : اي فوراً
تامر : حدخلها الفرن
ورد : ماشي ، شغلتو
تامر : خلينا نجهز الطاولة بتاعتنا و ننضف الكركبة دي ، لحد ما تجهز
ورد : انا رح نضفا و انت زين الطبق
تامر : تمام
( بقي لديكم خمسة دقائق )
ورد : طالعا من الفرن ؟
تامر : ايوا هاتيها
بلش تامر يقطع و يزين و انا منبهرة بشكل اللازانيا يلي عملا
ورد : انت مبدع
تامر : دا من زوقك
سلمنا الطبق و رصدو علاماتنا و يا حزركن شو كان الطبق الأخير يلي نطلب منا نعملو
جاتوه ، لهيك طلبت من تامر يتركني اعملو ، اصر حتى يساعدني بس انا ما خليتو يقرب على شي
بأناملي السحرية متل ما بقولو اضفت نكهتي الخاصة
سلمنا الطبق و قعدنا ننتظر بالنتيجة ، و انا كنت مركزة على ردة فعل وجوه الحكام
حسيت الانبهار ارتسم على وجوهن بس اكلو من الجاتوه
ورد : قولتك بنفوز
تامر : مش عارف ، بس احنا عملنا اللي علينا
ورد : ليك عم يحطو العلامات و يتشاورو
Telegram:@rwayate
تامر : اي شايفن
ورد : خالة عفاف شكلا متوترة اكتر منا
تامر : هههههه اه ماما كدا دايما
(حان وقت اعلان النتيجة ، يرجى من جميع المتسابقين التقدم الى منتصف الساحة)
تامر : بيقولو اننا لازم نقف بنص الساحة
ورد : اي خلينا نروح
( اسمحو لنا بأن نهنئكم جميعاً على جهودكم الرائعة
لقد ابدعتم جميعاً و لكن بعضكم كان اوفر حظاً من غيره فربح معنا
و الان سنقدم لكم الفريق الفائز بالمرتبة الثالثة
تهانينا ل نيكولاس سميث و شريكته ساندرا )
شفت فريق من المتسابقين بلشو ينطو يصفقو
ورد : هدول اللي فازو ،يلا ما النا نصيب
تامر : ههههههه مجنونة
لا دول الربحانين بالمركز التالت
ورد : يعني لسا قدامنا فرصة ، قلتا بحماس
تامر : اي
(تهانينا للفريق الفائز بالمركز الثاني ، السيد و السيدة سينغر )
ورد : يا الله توتري عم يزيد
تامر : اهدي ، لو خسرنا عادي ، نبقى كسبنا شرف المحاولة
(و اخيراً نقدم لكم الفائز بالمركز الأول
الفريق الذي تألق باعداد كل أطبقاه
تامر العربي و مساعدته ورد
نهنئكم )
ورد : سمعتن عم يقولو اسمي ، قلي انو عم احلم
اااااااه ما عم صدق
بلشت نط و اقفز من فرحتي
تامر : ههههههه اعقلي يا بت بتعملي ايه
مجنونة و ربي
ورد : بتصدق هاي اول مرة بفوز فيها بمسابقة
شو حلو احساس النجاح
تامر : اهدي ، بس بقى ، خلينا نستلم جايزتنا
سلمو تامر درع ، و عطوه مغلف ، و انا كنت واقفة جنبو عم شوف العالم بتصفقلنا
و كمان كانو عم يصورونا ، كتير نبسطت
لو انو حدا اجاني مبارح و قلي رح سافر على البرازيل و افطر مع شاب وسيم و فوز بمسابقة طبخ