قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
لمجتمع والاهل و العادات .... اخر خطوة كانت خسارة الاب صح عمل كثير اعمال سيئة واهمها حرمني من اختي بس لما اسمعت خبر موته بالسجن ازعلت كثييييير (بضل ابي)

هيك خلصو الخطوات وطلعت مسكت المكيرفون
مسا الخير عالجميع اول شي بتشكركم على حضوركم انا حبيت اعمل هالحفلة اليوم واصريت انها تكون عالهوا مباشرة لحتى توصل لأكبر عدد ممكن من الناس وكمان كرمال في اهالي انا ما قدرت اوصل لالهم بحب اوصل رسالة واحكيلهم بناتكم بحاجة الكم لا تتركوهم لحالهم بزمن كثرت فيه الوحوش البشرية

بدي أوجه شكر خاص لشخص اول ما خبرته عن الحفلة اجى يا ريت السيد احمد يتفضل لعندي

كانت كل عيوني على عهد كل ما يقرب احمد منا كانت اتزيد بالبكى ورجعت بذاكرتها لسنين طويلة

عهد : كرمال الله يا اخي أنا ما دخلني
احمد : ما دخلك يا فاجرة وهاد شو كان بعمل بالبيت
عهد : والله ما بعرف كيف دخل لقيته عندي بالغرفة وبس اجيت اصرخ حط محرمة على وجهي وغبت عن الوعي ولما صحيت كنت انت واقف قدمي وهو جنبي
مرت اخي : عم تتبلي على اخي يا كذابة ما كنت أصدقه لما كان يحكيلي انك بتتحركشي فيه
عهد : اخرسي انتي وحدة كذابة

اخ يا اخي كرمال الله اتركني لك انا اوصيت امك
ما صحيت الا وانا بالمشفى وبعدها لهون ولانو اخي كان حالف الا يقتلني خصوصا انو ما انحبس لأنها قضية شرف

نرجع للواقع
احمد : عهد
عهد : ازا جاي بعد كل هالسنين لحتى اتنظف شرفك انا قدامك جاهزة
احمد : انا جاي اصلح يلي صار انا اغلطت بحقك و بحق امي لما ما عملت بوصيتها سامحيني اختي انا اعرفت الحقيقة
عهد:اي حقيقة
احمد : مرتي واخوها هما كانوا متفقين يعملو فيكي هيك مرتي علشان تتخلص منك واخوها كرمال المصاري اسمعتهم بتخانقوا عالمصاري وخبرت عنهم وانحبسوا وانا طلقتها .... كنت بتمنى اجي لعندك من زمان بس ما اقدرت اجي واحط عيني بعينك لحد ما اجت لعندي نورسين وخبرتني كل شي صار معك سامحيني اختي
عهد : سامحتك .... سامحتك وركضت عليه و حضنته

بترجع نورسين عالمنصة و بتحكي
هيك بكون حققت جزء من احلام البنات بالدار و ساعدتهم وراح كمل المشوار يلي مشيت فيه ما عندي شي اختم فيه الا أوجه شكر لانسانة ضحت بحياتها كرمال الدار الشكر لروحها بتمنى اكون اقدرت اعمل يلي كان نفسك ينعمل ألف شكر لاختي مجد يلي سميت الدار على اسمها
شكرآ الك لأنك بالرغم انك بعيدة بس ساعدتيني اني ارجع كل بنت لعند اهلها ساعدتيني اوقف من جديد وهالدار ترجع من جديد الكتاب خلص و خلصت معه حكايات بنات جمعهم الظلم و القهر بس النهاية كانت حلوة الهم ومثل ما وعدتك الورقة الأخيرة راح اقرأها قدام كل الناس

مسكت الكتاب وفتحت الصفحة الأخيرة

(بما انك اوصلتني للصفحة الأخيرة معنى هالشي انك رجعتي حق الحياة لكل بنت بالدار كنت عارفة انك قد هالشي بدي منك لا اتوقفي هون كملي الطريق يلي مشيتي فيه لانو طريقك طويل طول ما في مجتمع ما برحم وعادات و تقاليد بتظلم المرأة .....
رسالتي الأخيرة للمجتمع هي : احنا بشر احنا بنات اتعرضو للظلم وما لاقوا مين ينصفهم و لاقو حالهم بدار سميتوها الجانحات ومعني كلمة جانحة الضلع القاصر
الجانحات مجرد بنات جمعتهن سلوكيات مرفوضة وقيم غريبة عن مجتمعنا, هن ضحية ظروف اجتماعية واقتصادية ونفسية أوصلتهن إلى الانحراف, اغتصب منهن حق التمتع بطفولتهن في مجتمع ذكوري له مبرراته وحججه في إدانة حواء وفرض عليها ما لا تطيق من الأحكام والأوامر أضحت مع مرور الأيام وتعاقب السنين تقاليد راسخة وأحكاماً مبرمة قاطعة....
عشنا بالدار وهي مو مجرد دار او بيت هي مكان جمع مجموعة بنات انحرمو من الحياة تحت مسمى العيب والغلط
واهل كانو اضعف من انو يحمو ابسط حق من حقوقهم وهو العيش بكرامة.
حتى اسمها... سموها دار جانحات ليعبرو عن كل شي غلط صار معهم بانو هم السبب فيه هم وبس....
مجموعة بنات بعد انحرامهم من كل شي...
اجا المجتمع ليحكم على برائتهم بالهلاك.....
هي بواب موصودة وصدى صرخة مبعوتة...
كتبناها هون لتكون صرخة في جديدة لكل بنت
لكل مكسورة جناح...
فلا تحرموهم من شي واحموهم ولا تعتبروهم اذى.... وراح)

سكرت الكتاب وبكيت بكل قهر عن كل بنت موجودة بالدار
و وعدت حالي اضل سند الهم واساعدهم لاخر نفس فيني
نزلت عن المنصة لقيت امي بدها تتطلع من الباب وما بعرف وقتها شو حسيت حسيت اني بحاجة الأمان والدفى ما بدي انحرم مثل هالبنات من اهلهم صرخت بأعلى صوت مااااااامااااااا
التفت لعندي وكانت لسى عم تبكي ....ركضت لعندها وحضنتها
_لا تتركيني انا محتاجة وجودك
_بعمري ما بتركك بنتي

## انتهت ##

رسالة مني انا عبير الحياة هالقصة مو بس مجرد قصة للتسيلة حبيت وصل فكرة عن اشكال الظلم الموجودة بالحياة إن كان بين الأهل أو بالمجتمع
قصة اليوم: #مكسورات_الجناح ............ قراءة ممت
بـدايـة الـقـصـة..💙✨
قصة جديدة: #الملكة
............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
الملكة

الجزء الاول

المقدمة

كانت اعدة بغرفتها الصغيرة وعم تقرأ كتاب
كانت مندمجة كتير بعيونها العسلية وشعرها البني طويل وجسمها الرشيق الطويل وبشرتها حنطية كان عندها جمال خاص

فجأة وهي عم تقرأ بالكتاب بتسمع دق على باب البيت بطريقة جنونية وكأنو بدون يكسرو باب البيت خافت كتير وطب الكتاب من ايدها وقامت بسرعة طلعت من غرفتها

ليان(بفزع):ماما بابا شو في مين هاد

كانو اهل ليان خايفين مو عارفين شو بصير

حمدي:مابعرف بنتي رايح شوف

راح بسرعة منشان يفتح الباب ولحقتو امها وهي كمان فتح الباب ونصدم كانو جنود المملكة

حمدي(بخوف):جنود المملكة خير شو في

الجندي:عن أوامر بأنو نجيب بنت اسمها ليان وساكنا هون

بهديك اللحظة قلبها وقف من الخوف شو عملت لحتى ياخدوا هي بنت هادية وما بتطلع ولا الها مشاكل

كوثر: والله بنتي هادية وما بتطلع من البيت ليش لحتى تاخدوها والله بعمرها ما عملت مشكلة

ليان:والله يا سيدي انا ما لي عامل شي الله يخليك 😟

حمدي:فهمني بنتي شو عاملة

جندي:انا ما عندي معلومات الملكة طلبت نجيبها بسرعة من بعد اذنكون بلا مشاكل وخلونا نشوف شغلنا

وبأشر الجندي منشان ياخدوها بيدخلو وبمسكوها من ايدها وبصيرو يجروها وهي تحاول تملص حالها وتبكي وتترجاهون

ليان(تبكي):بترجاكون انا ما عملت شي دخيل الله تركوني ماما بابا احكولون اني ما عملت شي

حمدي:بنتي نحن متأكدين انك مالك عاملة شي روحي هلق معن ونحن جايين وراكي

كوثر:ما فيكن تاخدوها هيك طب شو تهمتها لك تركوهاااا وقفوو حمدي وقفهوم لا تخليهم ياخدوها اههه يا بنتي

كانت بتسمع امها كيف بتحكي قلبها عم يتقطع طب شو عملت لحتى عم ياخدوها وصارت تدعي لربها هي وعلى طريق يااا ربي انا شو عملت لحتى ياخدوني اههه ياربي😭


وصلوا على القصر كان شي متل خيال قصر كبير مزخرف بلون دهبي كان في حراس كلون لابسين نفس الطقم وباب القصر كبير والو زخرف مشتغل بأحترف دخلوني على القصر

الجندي:نزلي الملكة بأنتظارك
الجزء الثاني

الملكة

وصلوا على القصر كان شي متل خيال قصر
كبير مزخرف بلون دهبي كان في حراس كلون لابسين نفس الطقم وباب القصر كبير والو زخرفة مشتغل بأحترف دخلوني على القصر

الجندي:نزلي الملكة بأنتظارك

نزلت من العربة ونفتح باب القصر ودخلت كان شي متل خيال سمعت كتير عن القصر بس الحكي مو متل الشوف اخدوني الجنود لعند جناح الملكة ودقوا الباب سمحتلون بدخول

الجندي:فوتي الملكة بأنتظارك

دخلت وصرت دور بعيوني بخوف على الملكة كانت واقفة بشموخ كانت علامات تقدم بالعمر مبينا على وجهه بس مالها مأسرة على جمالها

الملكة:كنت بأنتظارك شقد استنيت هل اللحظة اعدي بنتي

استغربت من طريقتها كانت عم تحكي معي بحنان

ليان:عفوا مولاتي ما بقدر جلالتك

الملكة:مافي داعي تقولي مولاتي اعدي بدي احكيلك قصة ولازم تسمعيني

استغربت كتير شو بدها تحكي مع بنت فقيرة لا و بدها تحكيلي قصة كمان

اعدت على الاريكة المطرزة بأتقان واجت الملكة اعدت جنبي وحطيت ايدها على وجهي بحنان

الملكة:يا الله شقد بتشبهي امك

استغربت اكتر مو فهمانة شي انا ما بشبه امي بشي حتى ناس بقولو اني مو بنتها

ليان:عفوا مولاتي بس انا ما بشبه امي ابدا

الملكة:كنتي صغيرة لما اعطيناكي لعيلة مزارع حمدي كرمال يحميكي وتكوني بأمان بعد ما امك جابتك ماتت وابوكي من حزنو عليها بعد بفترة مات صاروا يحاولوا يقتلوكي لانك من دم العيلة الحاكمة كرمال نحميكي عملنا هيك بعدناكي عنا وبعد ما يصير عمرك 18 رح نرجعك على القصر وليكي صار عمرك 18 وصار لازم تتزوجي من ملك ريان الي بكون ابني انتي بتكوني بنت اختي

دمعت عيني مو مصدقة هل عنجد كلامها صحيح ولا

ليان:وهلق لازم صدق مو هيك مافيكي تحكي شو مابدك لانك ملكة هههه شو بدك تضحكي علي يعني

الملكة:هي الحقيقة عملنا هيك كرمالك وكرمال مملكة وشعب لو ما عملنا هيك كنتي هلق مقتولة

ليان:طيب ليش بدون يقتولني ومين هنن اذا كلامك صحيح

الملكة: الاعداء اعداءنا كتار مابدون يجي وريث للمملكة مابصير الوريث الا اذا كانت الام وألاب من العيلة الحاكمة انتي وريان من العيلة الحاكمة لهيك كان لازم نحميكي

ليان(بدموع):كذب كلامك كذب اههه مافيكي تخربيلي حياتي بمجرد هاد الكلام انا بنت غير البنت الي عم تحكي عنها بترجاكي تركيني

الملكة ضمنتي وصارت تبكي

الملكة:مبلا انتي زمرد بنت اختي ما بتعرفي شقد تعذبت وانتي بعيدة عن مملكة انتي الملكة زمرد

ليان:لا مو انااااا مو انااا مالي مصدقتك

بعدتني الملكة عنها وقالت

الملكة:طيب شو مصلحتي جيب بنت من عامة الشعب واكذب عليها اهه قوليلي هلق انتي بصدمة بس تصحي منها رح نبدأ مراسم زواج ما عنا وقت

ليان:زواج شو انتي شو عم تحكي مارح اتزوج من حدا تركوني بحالي

الملكة:يا حراس خدوها

ليان:مافيكي تعملي فيني هيك مارح اتزوج حداا لك تروكني لوين اخديني بدك تزوجني بالغصب

الملكة:اذا طلب الامر اي خدوها هلق وخلي تحط عقلها براسها وتفكر لانو اذا ما وافقتي حمدي وكوثر رح ينسا العالم انو كانو موجودين

انصدمت من الي قالتو

ليان:شوو كيف فيكي تكوني هيك طب فرضنا انو انا بنت اختك كيف بتعملي فيني هيك وبتهدديني بأغلى ناس عندي وبدك تزوجني غصب عني

ملكة:بعدناكي عنا كرمال المملكة وهلق مافي عندي مشكلة زوجك غصب عنك كرمال مملكة
قرري وهلق خدوها

طالعوني من جناح الملكة كنت منهارة اخدوني على جناح تاني وانا على طريق كانت وحدة مبينا انو وحدة مهما بالمملكة عم تتطلع فيني بحقد بس انا ما هتميت دخلوني الجناح وقفلو علي

اعدت وصرت ابكي وانهرت ولا بعمري تخيلت يصير فيني هيك انا بنت فقيرة بنت مزارع اخر الشي اطلع ملكة اههه

بمكان تاني

كان على خيل بتفتل بالقصر كان وسيم كتير شعرو اسود طويل عيونو سود متل اليل طويل كتافو عراض ملامح وجهو حادة بنظرة بطبك بأرضك كان بعمر 28

اجت لعندو بنت حلوة طويلة عيونها زرق شعرها اشقر لابسة فستان سماوي وحاطة تاج معصبة كتير ونيران عم تطلع من عيونها

ميس(بعصبية):ريااان يا ريان

ريان اطلع عليه ونزل من على الخيل وابتسم وقرب منها بدو يضمها بس بعدتو عنها

ريان(بمزح):شبو الحلو معصب

ميس وزورتو

ميس:يعني ست الحسن اجت وامك بدها تزوجها ياك

تغيرت ملامح وجهو بسرعة

ريان:يعني زمرد رجعت

ميس:اي اجت وهلق هي بجناحها الخاص الي امك جهزتلا ياه وكل عم يقول رح تتزوجها بعد سبع ايام شو رأيك

ريان:يعني امي عملت الي كانت تقولا وهلق بدها تزوجني ياه

ميس:وانت مارح تعارضها ريان انت زوجي زوجي وبس مستحيل اتقاسمك مع حدا عم تفهم

ضمها ريان وصارت تبكي شو بدو يقلها هو وعد امو انو رح يتزوج زمرد اذا سمحتلو يتزوج من حبيبتو ميس بنت الوزير

ريان:اهدي رح احكي مع امي

بعدها عنو وراح لعند الملكة

يتبع....
الملكة

الجزء الثالث

ضمها ريان وصارت تبكي شو بدو يقلها هو وعد امو انو رح يتزوج زمرد اذا سمحتلو يتزوج من حبيبتو ميس بنت الوزير

ريان:اهدي رح احكي مع امي

بعدها عنو وراح لعند الملكة

عند الملكة

كانت عم تفكر بزمرد شو رح تعمل وهي عم تفكر اندق الباب

الملكة:ادخل

الحرس:مولاتي حمدي ومرتو وصلو وبدون يشوفوكي

الملكة:خليون يدخلو

دخلو وكانو متلبكين كتير وخايفين من الي بدها تحكي الملكة

الملكة: اهلا وسهلا كنت عم انتظركم تفضلوا اعدو

اطلعو ببعض وكأنو عرف شو بدها تقول اعدو

الملكة:صار الوقت حمدي انو ترجع الملكة زمرد على القصر بتشكرك على كلشي ولانك هتميت فيها هل قد وهلق بدي اطلب منكم طلب أخير بدي منكم تحكوا مع زمرد وتحكولها الحقيقية رح تقتنع منكم

كوثر ودموعها صارو متل المطر

كوثر:مولاتي بترجاكي لا تبعديها عنا نحن مالنا غيرها

حمدي وستجمع حالو بعد ما تزكر وعدوا للملكة لما اجت لعندو وطلبت منو يربيها لحتى يصير عمرها 18 وترجعها اخدها وحبها متل بنتو لانو ما كانو بجيبوا ولاد

نزل راسو بحزن وقال

حمدي:متل ما بدك مولاتي رح يصير

اطلع على كوثر الي انهارت وعطها نظرت انو ما بقدروا يعملوا شي

الملكة:تمام هلق الحراس رح يخدوكم لعندها وبعد ما تحكوا معها الحراس رح يوصلوكم ورح يعطوكم 200 دهب ورح تطلع من البلدة وما عاد بدي شوفكم سمعتوا

انخضعوا لأوامر الملكة

حمدي:متل ما بتأمري ومولاتي

الملكة:يا حراس خدوهم لعند الملكة زمرد

........

عند الملكة زمرد

كنت عم ابكي على السرير وما عم اقدر صدق الي عم يصير معي طب ليش انا من بين ملايين بنات ليش لأنصدم بهيك واقع كنت شوي صدق وشوي لا شوي قول الملكة عم تكذب وشوي قول ليش للملكة تكذب علي كنت بدي موت من تفكير كنت عم حس هاد جناح حبس الي ومالو خلاص

بيقطع تفكيري صوت الباب

بطلع بشوف امي وابي يالله كأنو صرلي دهر مو شايفتم ركضت لعندون وضميتوم وصرت ابكي

زمرد:ماما بابا طالعوني من هون بترجاكون

بعدين ابي عنو وحكا بصرامة

حمدي:انتي مو بنتي انتي الملكة زمرد نحن ربناكي بأمر من الملكة وهلق صار الوقت تعرفي وتصدقي وتفكري بالشي الاصح ولي هو زواجك من الملك ريان كرمال مملكة وشعب

زمرد(ونزل دموعها على خدها بصمت):بهل بساطة بتحكي انكم مو اهلي وبدكم اتزوج كرمال المملكة وشعب الي خربولي حياتي فجأة هيك من دون انزار بيدخلو حياتي وبدون يزوجوني وكمان ملكة انا مابدي شي من هدول بدي كون ليان مو زمرد ولو هاد الشي حقيقة

حمدي اطلع بكوثر وأشرلها تحكي

كوثر:بنتي لازم تتزوجي من الملك هاد مصيرك من لما خلقتي انك تكوني زوجتو انتي الملكة زمرد مافي تغيري قدرك هاد قدرك واذا ما تزوجتيها رح يقتلونا انا وابوكي بترجاكي كرمالنا ما لنا خاطر عندك نحن ربيناكي 18 سنة ردينا جميلنا

كنت عم اطلع بأمي ودموعي بنزلو بس ما كان في رد شو بدي احكي بعد الي قالتو بتقلي روحي موتي وتزوجي بحدا ما بتعرفي كرمالون طب وانا انا مالي روح انا ما بحس

بعد صمت حكيت واستجمعت حالي

زمرد:طيب متل ما بدكن من هون رايح انا الملكة زمرد وانتو روح كملو حياتكم كأني مالي موجودة رح اتزوج الملك وجيب وريث مو هيك بدكم كلكم وهلق روحو من هون ما عد بيربطني فيكم شي طلعو لبراااا

وصرت صرخ كنت بدي كذب كلشي بس خلص الكل تخل عني انا مجبورة كون متل ما بدون فقدت سيطرتي على حالي وصرت ادفشهم وطالعهم بعدين طبقت الباب وصرت ابكي وصرخ لحتى يطلع هل وجع من قلبي واخلص

قمت جمعت حالي ومشيت لعند السرير وتسطحت وغفيت

..........

بمكان تاني

كان عم يمشي بسرعة رايح لعند الملكة طلع درج هو معصب لحتى وصل جناح الملكة

ريان:قولولها اني بدي شوفها

الحرس:حاضر مولاي

دقو الباب وسمحتلوم

ريان:ماما صحيح الي سمعتو اجت زمرد

الملكة:اي اجت وعرسكم بعد تلات ايام

ريان(بأستغراب):كيف تلات ايام ما فهمت امي حاج ما عاد فيكي تتحكمي بحياة ناس تركي زمرد مافيكي تتحكمي بحياتها

الملكة:انت عم تحكي هيك كرمالها ولا كرمالك شوف ريان انت وعدتني ومافيك تخلف بوعدك رح تتزوجو وألا ما عاد تشوف وجه ميس طول عمرك

ريان:امي انتي بدك تدمرينا كلياتنا بترجاكي

الملكة:عم اعمل هيك كرمالنا كلنا زمرد قدرك من اول يوم اجت فيه على دنيا بس انت عاندت قدرك وتزوجت بوحدة تاني بس مع هيك مافي مفر من القدر يا ريان
كان زواج بعد سبع ايام بس غيرت رأي رح يكون بعد تلت ايام لانو بعتقد زمرد تقبلت الحقيقة وصارت جاهزة

ريان:متل ما بدك يااا مولاااتي

وطلع بعصبية وكان بدو يكسر اي شي قدامو هو ما بدو شي غير ميس بس دأئما كانت زمرد عائق بحياتو بيكرهااا كتير

يتبع....