قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
يوسف وباجس : امرك جدي

بدور : بالازن رايحه اشوف البنات بالمطبخ

توجهت بدور عالمطبخ ووقفت وهي عم تطلع حواليها وبعدا مسكت تلفونها وطلبت رقم واستنت الرد

امير : اهلين امي
بدور : وينك انت ليش ماجيت مع اخوك
امير : امي انا كتير مشغول لغير مره
بدور : بس يا امي جدك…
امير : جدي بيقدر يمشي باجس كيفو بس مابيقدر يمشيني
بدور : ولد هاد جدك
امير : اي جدي اللي حارمنا من ابسط حقوقنا وعاطي كلشي للسيد باجس حاج امي مابدي اجي وانتهى انا عندي شغل اهم من الغدا
بدور : خلص متل مابدك سلام
امير : الله معك

حط التلفون عالطاوله وشبك ايديه ببعضن
امير : ايه انسه دعاء شو بتحبي تشربي 😈

*╚══════ღღ══════╝

علي : هيك لكن نبذها الكلب عصام
ام علي : برضاي عليك ابني ماتفتح هالموضوع مع رواد
علي : اكيد لا امي ومن بكرا رح روح عالنفوذ وسجل رواد على اسمي
ام علي : بيزبط
علي : بدها تزبط وازا مازبطت في الف طريقه لاغير اسمها واسم عيلتها اللي مو معترفه فيها ومن اليوم بتنسي وحده اسمها رواد… رواد من هاللحظه اسمها رودينا

*╚══════ღღ══════╝

كان الصمت هو سيد الموقف ببيت جاسم
كان هادي طول الوقت وناطر من ياسمين أي ردة فعل لينفذ طلب أو بالأحرى أمر أبوه
وكانت هي بدورها هاديه اكتر منه بتبتهل بصمت أنه محاولاتها تجيها بنتيجة..بس الشي اللي كان مرعبها انه توسلها لبدور لتتدخل وتوقف هالزواج مااعطاها اي مبشر بالاخص انها بدور بدت غير مقتنعة بالتدخل فهي قبل كل شيء بنت ابوها وبتعرف حتمية هالزواج والغرض منه.. لكن بعد توسلات وافقت بدور على التدخل لخوفها على صحة ياسمين وحملها لانه احتمال كبير يكون الصبي المُنتظر..
مرت الايام وياسمين عايشه على الأمل بانتظار نتيجة محاولتها لعل وعسا تكون لصالحها .

لكن هالأمل مات بمهده وقت لمحت ياسمين من شباك غرفتها سيارة عمها الفارهة صفت قدام بيتها وهو بينزل منها وبيتحرك بتثاقل ب اتجاه بابها..
حطت ايدها على قلبها وحست أن محاولة بدور بائت بالفشل الأكيد.

توجهت بسرعه ب اتجاه غرفة الضيوف لترحب بعمها بعد مانده عليها زوجها واول ماوصلت انحنت ب احترام وباست ايدو

ياسمين : اهلا وسهلا عمي حلت البركة على بيتي بتشريفك اله

ربت الجد على راسها وسحبها من ايدها برفق لتقعد حدو

الجد ـ بارك الله فيكِي بنتي .. تعي اقعدي بحدي
ياسمين : حاضر عمي
الجد : ايه بنتي شو طابخه اليوم عالغدا حابب اتغدا معك ومع البنات

ردت ياسمين بلهفة:

ياسمين : تكرم عينك عمي تكه وبيكون الغدا جاهز

ضحك العجوز وهو ماسك ايدها ليمنعها تقوم من مكانها

الجد ـ اقعدي اقعدي حابب احكي معك واشبع منك ..

و التفت ناح ابنه:

الجد ـ وأنت جاسم مابدك تنادي حفيداتي ليسلمو على جدهن؟..

جاسم بتلعثم: ـ اه ايه . طبعا.. أكيد أبي هلأ بناديلن

طلع جاسم من الصالون بالرغم من التضرع الواضح بعيون زوجته ليبقى معها وما يتركها وحدها بمواجهة كبير العيله

التفت عليها الجد وحكا بتمهل

ياسمين بنتي . أنتِي بتعرفي مكانتكِ عندي ومعزتكِ بقلبي, أنتِ مل قمر ابنتي بالضبط

ياسمين ـ اكيد عمي.. أنا..

قاطعها الجد : ـ وما دامك بتعرفي هالشي ليش بتبعتيلي وسايط بينا !

زاد توترها ومالقيت كلام ترد عليه ليتابع هو كلامه

الجد ـ بعرف انه جاسم وضحلكِ السبب اللي من أجله طلبت منه يتزوج شمس, وبعرف أنها معارضتكِ شي طبيعي ومافيكي تتحكمي بقلبك لكني انا بدي منك تفكري بعقلكِ شوي. وتحطي مصلحة العيلة قدام عيونكِ
ياسمين :………… ..
الجد : بدك اتضيع أملاككِ أنتِي وبناتك.. بدك تتشتت أملاكنا ونتفاجئ بشركاء الله أعلم بهويتهم؟..
ياسمين :…… .
الجد : أنا مدرك كتير منيح انه طلبي صعب على أي مره مو بس عليكي لكنكِ مو أي مره… أنا ربيتكِ وكبرتِي تحت عيوني, وبعرف مدى قوتكِ وثقتكِ بنفسكِ اللي مارح تهتز بسبب جيزه بتم مشان مصلحة العيلة أولاً وأخيراً..

ساد صمت رهيب بعد ماخلص الجد كلامه, وياسمين بعدها ساكته مو عارفه بشو تجاوبه !! او شو هو التصرف السليم؟..

حست بغصه خانقه بقلبها وماقدرت تسيطر عدقاته المضطربه بضلوعها

ياسمين بقلبها : معقول اجا عمي ليحط مصير العيله بين ايدي ؟...ياترا بشو عم تفكر ياعصام بيك بدك تسمع موافقتي على هالمهزلة؟.. شو بدك مني ؟.. وليش هالعزاب؟..إزا بدك تجوز ابنك لشمس جوزو .. بس مافي داعي لهي التمثيلية اللي عملتا لتخليني اضطر وافق وتحطني تحت الامر الواقع وتروح بعدا تتظاهر بأنه كلشي تم بموافقتي وإرادتي… . لك لحتى تشبيهك الي ببنتك بدور وانه معزتي متل معزتها مو صحيح.. معقول لو كان همام بدو يتجوز وحده تانيه على بدور رح توافق ... مستحيل لك والله بتدفنه وهو حي لو فكر مجرد تفكير بهالشي.. طيب ليش انا ليش ااااخ ياربي شو ساوي بحالي 💔.

قاطع الجد عصام سريان أفكارها:

الجد : صدقيني بنتي لو كانت بدور اللي بإيدها حل المشكلة لكانت وافقت بدون تفكير لانها بتعرف انه هالشي لمصلحة العيله وماكانت سمحتلي اروح لعندها لاقنعها … بس مع هيك انا عازرك ولهيك جيت بنفسي لعندك
بلشت ياسمين تحس بالآم عم تهاجم كل خلية بجسمها وحاولت ترد على عمها لكنها ماقدرت تنطق اي حرف… حست السانها انعقد وتفكيرها انشل… . زاحت وجهها عنه لتخفي دموعها اللي نزلت لتُغرق وجهها وهي بتحاول توصول لقرار صائب أو خاطيء.. أي قرار

وقفت وهي حاسه حالها بعالم تاني وكأنها شايفه كابوس بمنامها ومتمنيه تصحى منه وفجأه حست بالمكان عم يدور فيها ببطئ وبعدا زاد احساسها بالدوخه مع ازدياد دقات قلبها بلشت تحس بآلام رهيبة بقاع ظهرها ليتسرب الفزع لقلبها وتحاول تلتقط أنفاسها بدون جدوى..

تحركت بدون وعي عم تحاول تمسك أي شي ثابت لانها حاسه انه العالم كله بيدور وهي عم بتدور معه.. وبتدور.. ليختفي ويتلاشى ببطئ , للحظه فكرت أنها بتحلم أو بتهذي.. لكن اللي أكدلها واقعية الشي اللي عم بيصير هو السائل الدافي يلي بلش ينساب ببطئ بين اجريها لينبأها بضياع حلمها وفرصتها بإنجاب الصبي...

*╚══════ღღ══════

رحلة سريعة للمشفى لمحاولة إنقاذ ياسمين وطفلها.. حركة سريعة من الأطباء وطاقم التمريض..واصوات عم تخترق ادان جاسم ..
.. الحالة خطيرة.. محتاجين توقيعك للتدخل الجراحي السريع.. كلمة عم تتردد بكترة.. تسمم حمل.. تسمم حمل.. الوضع مابيسمح بانقاذ الجنين.. طلع الدكتور بسرعه بدو موافقته ليعملا عمليه واي محاوله بتلزم بسبيل إنقاذ ياسمين..

كل هالأحداث كانت عم تمر قدام عيون جاسم وكأنها شريط سينمائي . بقي يتأمل غرفة العمليات اللي اختفى فيها الدكتور بها من حوالي !! .. من حوالي !! .. ماعم يعرف من ايمت !!.. لكنه بيشعر بخوف رهيب والوقت ماعم يمر.. وفجأة انفُتح باب غرفة العمليات وطلع الدكتور وملامحه متجمدة
جاسم : طمني دكتور كيف وضعها
الدكتور : العمليه تمت بنجاح بس بعدها ماتعدت مرحلة الخطر

تردد جاسم بالسؤال عن ابنه وانعقد لسانه ليلاقي والده بحدو اللي مابيعرف ايمت وصل عم يسأل الدكتور:

عصام ـ والطفل دكتور ؟..

نكس الدكتور راسه :ـ آسف...حاولنا ننقذ الجنين لكنه مات و ...
جاسم : وشو دكتور مرتي فيها احكي
الدكتور ـ برغم انه قدرنا انطالع الجنين بسرعة لكن النزيف استمر وماقدرنا نوقفه بشكل نهائي لهيك كان لابد من استئصال الرحم ……

استئصال الرحم.. استئصال الرحم.. استئصال الرحم!!.
هالجملة بقيت تتردد بذهن جاسم آلاف المرات... وهو عم يحاول استجماع شتات نفسه.. استند عالحيط وهو بيرمق بنظرات كلها لوم … كان بيتمنى بهديك اللحظه لو انه كان بيملك الشجاعه ليوقف بوجهه ويرفض موضوع الزواج من البداية..

كان باجس واقف بحد عمه وانتبه على نظراته اللائمة عم يوجهها ناح جدو وأيقن أنه عمه جايم بحالة صدمة وانهيار وممكن يتفوه بكلام جارح أو حتى مدمر لصحة الجد الهشة, تحرك بسرعه وحط ايدو علـّۓ كتفه ليخفف عنه :

باجس ـ عمي لازم تكون قوي و تتماسك… . اكيد الخاله ياسمين رح تحتاجك لما تفيق… لو سمحت ارتاح وأنا رح أتولى كل الأمور لا تشغل بالك

اطلع جاسم بباجس بعدم فهم وسأله:ـ أي أمور ؟..

باجس بلعثمه ـ عمي حضرتك بتعرف أن الطفل انولد بعد الشهر السادس لهيك لازم ...

سكت باجس وما عرف كيف يكمل جملته اللي استوعبها عمه وكمل عنه

جاسم ـ .. لازم يندفن ماهيك 💔
باجس :… ..
جاسم : روح عمي ادفنه بمدافن العيله…
باجس : حاضر عمي… . يالله يوسف خلينا نمشي
يوسف : يالله

تحرك باجس ويوسف بسرعة من قدام جاسم واستوقفهم صوت جدهم
الجد : باجس .
باجس ـ نعم جدي.
سأل الجد بتردد وهو بيطلع بطرف عينه ناح جاسم
الجد : ـ الدكتور خبرك بنوع المولود؟..
باجس : ـ جدي.. مافي داعي لهاد السؤال
الجد بصرامه ،،، باااااجس

اطلع باجس ناح عمه بأسف وبقي ساكت لينطق بداله يوسف
يوسف : ـ كان صبي ياجدي صبي .

طلعوا الشباب بسرعه وبقي الجد واقف مكانه بصدمه
قرب منه جاسم وعيونه بيفيض منها لشرار وحكا بجمود قاتل:

جاسم : ـ أبي إنا مارح أتزوج شمس لو فرغت براسي كل الاسلحه يلي بالكون…… .

*╚══════ღღ══════╝

بعد عدة أسابيع........

فاتت بدور عالقصر بهدوء لتصادف قدامها باجس اللي كان بيجهز حاله ليطلع ..

باجس : اهلين عمه يسعد صباحك

بدور ـ صباح الخيرات ياروحي طمني كيف صار جدك أبي هلأ !!
رد عليها بأسى: صحياً منيح… لكنه مدمر نفسياً حتى بعد ما اجى عمي جاسم واعتزر منه بس هالشي ماحسن نفسيته ابدا بالعكس انتكس اكتر وكأنه بيحمل نفسه زنب الشي اللي صار للخاله ياسمين ومو قادر يسامح نفسه لدرجة أنه مو قادر يرجع يفاتح عمي مرة تانيه بموضوع الزواج.

حطت ايدها على كتفه وهي بترمقه بوحده من نظراتها المتفحصة واللي بتخليها قريبه كتير من نطرات ابوها

بدور ـ طيب حبيبي لاتشغل بالك… عمتك بدور وصلت و رح لاقي حل لكل المشاكل.

تركته لتتوجه لغرفة ابوها وهي راسمه على وجهها نظرة عجيبة بترجم كل شي عم يدور بعقلها من مخطط رهيب لحل مشكلة العيلة وأملاكها,
هالخطة اللي اول ماسمعها الجد جن جنونه ونفض راسه بالرفض

الجد : هالشي مستحيل مستحيل ..
بدور : مافي الا هالحل لننقذ اسم العيله ابي
الجد : •اللّـہ̣̥ مارح ينسانا بس اني اوافق على هيك جنان مستحيل
بدور : بس يا ابي
الجد : انتهى الموضوع بدور خلص

سكتت بدور وهي بتفكر بحل تقدر من خلاله تقنع ابوها بخطتها وبهاللحظه لمحت شمس نازله عالدرج وحامله شنتتها

بدور : شو هاد .. ليش حامله شنتايتك !! لوين رايحه
شمس بحزن مصطنع : مافي شي بيستدعي ابقى هون بدور واعتقد انتي وعمي بتفهموا بالاصول والعادات
انبسطت بدور بسرها واطلعت ب ابوها
بدور : لكن نويتي تتركي القصر
شمس : ايه وبدي ازن عمي ليسمحلي اطلع

شد الجد عقبضته بقهر ونطق بشفايف مرتجفه…. انتي مارح تروحي لمكان شمس
شمس : العفو منك عمي بس بصفتي شو ابقى هون
الجد : رح تتزوجي باجس
شمس : شووو 😲

*╚══════ღღ══════╝

#يــــتـــبـــع

(◕‿◕✿)
#الورقـــه_الرابـــــحه
#الجـــزء_الـــرابـــع
#بقـــلمي_امـــل_احـــمد_ســـلوم
Telegram@rwayate
*╚══════ღღ══════

رايحه جايه بقلب غرفتها عم تفرك ايديها بتوتر

شمس : لك شو ساوي بهالورطه كيف بيطلبني لباجس كيييف نسيان اني اكبر منه بعشر سنين ولما تجوزت مرتضى كان يادوب عمرو 12 سنه

قعدت عطرف التخت وطمرت راسها بين ايديها

شمس : الكره بعدها بملعبي وهنه يلي بحاجتي… لهيك يابتجوز جاسم او باخد الورته وبقلن بيباي

ضحكت بمسخره… هه ناقصني اتجوز ولد واربيه على ايديي… وبعدين زواجي من باجس مارح يفيدني ومافيي قرب عليه اساسا لانه دفع فاتورته من زمااان ومالازم يصيرلو شي الا بعد مايموت جاسم … لازم بأي طريقه يتم هالزواج
ورحمة ابي تحت التراب مارح ارتاح لدمر عيلة الشامي ..

*╚══════ღღ══════╝

كانت بدور بعدها قاعده مع ابوها وباين عليها علامات الرضا

بدور : خلص ياحج عصام افردها بقا هي رح تنحل كل مشاكلنا
جاوبها ابوها بسرعه : ماشفتي نظرة عيون شمس وقت عرضت عليها تتزوج باجس
بدور : امبلا شفت وشي طبيعي تنصدم بس مع الوقت رح تتعود
عصام : وباجس يابدور مافكرتي فيه
بدور : شبو كمان .. هي رح يتزوج ويتأهل
اتنهد بغصه… . ليش هي بتسميها جيزه باجس عمرو عشرين سنه ماضنيت يوافق يتزوج من ارملة عمه
بدور : بالنسبه لباجس اتركه عليي انا بعرف كيف اقنعه
عصام : لا… انتي ماتحكي معه .. انا يلي رح فاتحه بالموضوع لاني بعرف باجس من نظرة عيونو
بدور : ايه متل مابدك… وهلأ اسمحلي صار لازم امشي
عصام : بكير بنتي خليكي نتغدا سوا
بدور : غير مره ابي .. يالله بخاطرك
عصام : الله معك

طلعت بدور وبقي الجد قاعد مطرحه افكار بتاخدو وافكار بتجيبه معقول باجس يرفضله هالطلب وهو بعمرو ماقله لا ..!!
بس باجس تربيتي وهو اكتر واحد بيعرف صعوبة الموقف يلي عم تمر فيه العيله

غمض عيونو واخد نفس عميق… . الله يقدم اللي فيه الخير… سامحني باجس مضطر خليك كبش الفدا لحتى حافظ على كيان العيله

*╚══════ღღ══════╝

حل المسا ورجعوا يوسف وامير عالبيت…
يوسف : مسا الخير امي
بدور بضحكه واسعه : مسا الفل
يوسف : شو سر هالابتسامه الحلوه
بدور : احزر
يوسف : امممم عجزت
امير : يمكن ياسمين وافقت تجوز خالي لشمس
بدور : ههههه قربت امير

شلح امير جاكيته ورماها عالكنبه
امير : امي شو القصه هاتي من الاخر
بدور : اممممم رح ترجع املاك العيله النا من جديد

اتفاجأ يوسف وحس بفرحه اما امير حس انه في شي مخبى بين السطور ومارح يعجبه

يوسف :بصلاة محمد… . كيف شو صار !!
بدور : جدك قرر يجوز شمس لباجس
يوسف : شووو
بدور : شبك ولا
يوسف : وولاشي امي بس كأنها الخاله شمس اكبر من باجس بشي عشر سنين
بدور : اي بعرف بس شمس مو مبين عليها والف واحد بيتمناها
امير : وليش جدي اختار باجس بالذات
بدور : بصراحه انا يلي اقنعته
امير : يعني انتي ماعندك مشكله تتجوز شمس من واحد اصغر منها
بدور : اي وشو بيمنع هاد شرع الله
امير بخبث : مادامه شرع الله وهيك هيك بدكم تجوزوها لواحد من العيله ليش ما اتزوجها انا

انصدمت بدور وتوسعوا عيونها وصرخت بصوت عالي بدون وعي

بدور : انت جنيييييييت بدك تتجوز ارملة خالك
امير : هلأ صارت ارملة خالي ومن شوي كان هاد شرع الله ولا حلال لباجس وحرام علينا
بدور بلعثمه : اانا ماقصدت هيك وبعدين انت مو من عيلة الشامي انت ابن بنتو لعصام بيك وبس
امير بحقد : احكي من الاول انكم عم تخططوا لتكوشوا ع ورتة هالمسكينه

قبل مايخلص جملته كان كف بدور نازل على خدو بصفعه مدويه… بقيوا الاتنين عم يطلعوا ببعض للحظات والجو تكهرب عالاخر

بدور : الضاهر انك جنيت رسمي وهالكف لتوعى عحالك
امير : عم تضربيني امي !! عم تضربي ابنك الكبير !!
بدور : وبكسر راسك ازا بتحاول تفكر تهين ابي بكلامك فهمت
امير : لا مافهمت وهالكف رح تدفعوا تمنه غالي… غالي كتير يا بدور خانوم

نزل امير ايدو عن خدو بهدوء وفتل حاله واتناول جاكيته وطلع من البيت بسرعه جنونيه بدون مايهتم لندا امه اللي نهارت

*╚══════ღღ══════╝

رجع باجس عالبيت وكالعاده توجه لغرفة جدو لحتى يطمن عليه… .. بهالوقت كانت شمس عم تراقبه من لما صف سيارته ونزل منها وسبقته بخطوات سريعة بين ممرات القصر

بعد ماوصل باجس لعند غرفة جدو وكان ع وشك يدق الباب استوقفه صوت حدا عم يبكي تلفت وراه ولمح شمس واقفه بحد الشباك والحزن مخيم عليها…
باجس : خير مرت عمي ليش عم تبكي
تلفتت عليه بحزن لتبان عيونها المتورمه وردت بصوت بائس
شمس : بعدك عم تناديني مرت عمي
باجس ب استغراب : وشو بيمنع اني ناديلك مرت عمي
غمرت وجهها بين ايديها وانفجرت بالبكي
شمس : لانك بعد اليوم مافيك تناديلي هيك
قرب منها وحط ايدو علـّۓ كتفها… . خاله شمس ممكن تهدي وتفهميني شو يلي مدايقك
نزلت ايديها عن وجهها وابتسمت من ببن دموعها… .. خاله شمس هههههه خاله شمس انت ناديتلي خاله شمس ههههه
باجس : وشو الغريب طول عمري بناديلك خاله شمس
شمس : الغريب انه جدك عصام الشامي مو حاسبنا بشر وعنا مشاعر ومقرر يزوجنا لبعض
توسعوا عيون باجس ومانطق بحرف وكأنه احتاج لوقت زياده ليترجم كلامها بعقله
شمس : تصور انا وانت نتزوج… لك انا كنت درسك وطعميك ودير بالي عليك وعاملك متل ابني اللي ماجبته لهي الدنيا كيف جدك بيفكر هيك وبيفرض عليي اقبل كييييف
باجس : الضاهر انتي فهمانه غلط خاله شمس جدي كان ناوي يطلبك لعمي جاسم مو الي

تضاهرت شمس بالغباء وانها اندهشت من كلامه… مسحت دمعتها بسرعه وحكت بنبره حزينه
شمس : يعني الشي اللي صار بياسمين بسببي !!! ياربي ليش ياربي اهئ اهئ…
باجس : بصراحه مابعرف بس جدي محمل حاله زنب الشي اللي صار وحاليا ماعاد فاتح عمي بالموضوع
شمس : بس جدك طلبني الك ياباجس عم تفهم
باجس : مستحيل جدي يفكر بهالطريقه
شمس. بخبث : وليش مايفكر بهالطريقه اساسا كل همه الثروه وبس اما انا ومشاعري ضاربنا بعرض الحيط
باجس : جدي بغرفته
شمس : ايه وعمك جاسم عندو الضاهر اتصالحوا
باجس براحه : عنجد عم تحكي لكان خليني روح شوفهم وانتي روحي ارتاحي وانسي الكلام يلي حكاه جدي مع اني بصراحه ماعم صدق انه جدي يحكي هيك
شمس : فيك تروح وتسأله… . عن ازنك

تركته ومشيت ب اختيال وبقي باجس يفكر بكلامها… واخيرا قرر يواجه جدو

رجع بخطواته للخلف ودق عالباب ووصله صوت جدو… اتفضل

فات باجس وشاف جاسم وياسمين قاعدين مع الجد والضاهر في حوار مهم عم يدور

باجس : مسا الخير
الكل : مسا النور
باجس : كيفك مرت عمي نورتي البيت
ياسمين بحزن : الحمد للہ
الجد : تعال اقعد ياباجس في موضوع مهم لازم نحكي فيه

قرب باجس وقعد بهدوء وهو بيتنقل بحجر عينه على وجوهم اللي مابتتفسر

باجس : خير جدي صاير شي
الجد ; شو رأيك بشمس

حس باجس بهاللحظه انه كلام شمس مزبوط وانه جدو مقرر والامر منتهي اطلع عالانكسار يلي بوجه ياسمين والحزن بوجه عمه جاسم وحكا ببرود

باجس : خاله شمس ست عظيمه وانا بعتبرها بمقام المرحومه امي

حكا جملته وهو ضاغط على اسنانه… مابدو يضطر يتواجه مع جدو ويلزمه يتزوج ارملة عمه وبنفس الوقت حس بالحزن ناح ياسمين

الجد : متل امك !!
باجس : اي متل امي نسيان اني وعيت على هالدنيا وهي بينا
الجد : لا مو نسيان بس ياريت انت تنسى وتفهم منيح شو بدي احكي

الضاهر مافي مهرب من المواجهه واللي نفد منه عمه رح يوقع فيه هو… بس كيف وهيه اكبر منه بسنين طويله

باجس : اتفضل جدي عم اسمعك
الجد : مارح اشرح كتير لانك عارف الظروف يلي عم انمر فيها
باجس : اكيد
الجد : حاولت اقنع ياسمين قبل هيك انها توافق على جيزة جاسم من شمس وشفت بعينك شو صار
باجس : اي

اخد الجد نفس وعدل قعدته

الجد : . الموضوع بيخص ثروة عمك اللي آلت بطرفة عين لمرته.. وأنت أدرى الناس بصعوبة فصل الأملاك ومحاولة ترجيع كل شي لأصله , وحتى لو قدرنا نفصل الاملاك انا مارح أسمح يطلع قرش من هالثروه لبرا ولاحتى اللي رح تتملكه شمس برات حدود العيله
مارح لف ودور ابني لأن هالشي مو من طبعي ولا أسلوبي
اخد نفس وتابع كلامه
عمك جاسم مارح يقدر يتزوج شمس لهيك مافي قدامي حدا غيرك ليحمل هالمسؤوليه على عاتقه وينقذ العيله لهيك باجس انت لازم تتزوج ارملة عمك
باجس :………
الجد : شو حكيت
تلفت. باجس حواليه ب استغراب ورفع اصبعه وحطه عصدور : عفوا جدي عم تحكي معي
الجد : لكن مع خيالك
باجس : مين اللي يتجوز خاله شمس.
الجد بعصبيه : اسمهااا شمس مو خاله شمس وانت رح تصير زوجها لننقذ العيله من الضياع شبكم ماحدا عم يفهم عليي ولايحس بالمسؤوليه

انا حاسس فيك جدي ومستعد اتزوج شمس

تلفت الكل ناح الصوت ليشوفوا امير واقف بثقه وعيونو بتلمع
الجد : امير !!!
امير : اي جدي انا مستعد اعمل يلي بريحك… واكيد مصلحة العيله فوق اي اعتبار ولازم حدا منا يضحي
الجد : بس انت مـــ….
قاطعه امير بسرعه : قصدك اني مو من عيلة. الشامي… . نسيان ياجدي اني ابن بنتك بدور اللي مستعده تضحي بحالها كرمالك وصدقني ياجدي هي رغبة امي كمان

حس الجد براحه كبيره وخوف بنفس الوقت لانه بيعرف امير اهوج وطايش بس اللي شفعله انه بالفتره الاخيره تغير كتير وكان ملتزم

الجد : و الله وبيضتها يا ابن بدور
امير : انا تحت امرك جدي
الجد : لكن بكرا بنكتب كتابك على شمس
امير : مارح تاخد رأي العروس

ــــ انا موافــــقه

نطقت شمس بالموافقه وهي واقفه ورا امير اللي رسم ع وجهو ابتسامة النصر وشايف قدامه حلم قديم ع وشك يتحقق

الجد : بارك الله فيكي بنتي… لكن خلونا نتصل ببدور لتجي ونقرأ الفاتحه

ياسمين بقلبها : يخرب بيتك شو سماويه ماتركتي العيله الا وتعربشتي بعريس وامنتي حالك… لك الف حمد وشكر الك يارب انك بعدتها عني وعن جوزي والا كان جاسم انجبر ياخدها لحية التبن

جاسم بقلبه : ياترا لشو عم تخطط يا امير ومن ايمت بتهمك العيله .. يالله شو عليه المهم تبعد وعن مرتي وبناتي

قرب امير وشمس من الجد وباسو ايدو وقعدو بحدو

امير : جدي في الي طلب صغير
الجد : شو ابني احكي
امير : بصراحه بعد الزواج صعب اترك شمس قصدي مرتي بالقصر… انت بتعرف الاصول ومابيصير تبقى شمس عايشه ببيت فيه شب عزابي

مسك الجد عصاه وبلش يحرك فيها ب ايدو… كان غضبان على باجس لدرجه لاتوصف ولولا وصول امير باللحظه المناسبه كان باجس رح ينكسه قدام عمه ومرت عمه برفضه عرض الزواج من شمس رغم انه بيعرف ضرورة هالزواج بالنسبه للعيله وهالشي ازا دل بيدل على انه باجس غير كفؤ ولايعتمد عليه بعكس امير اللي رهن نفسه كرمال جدو والعيله بدون تردد
الجد بصرامه : انتو حتعيشوا عندي وباجس رح يطلع من القصر

باجس :………

*╚══════ღღ══════╝

فاتت شمس على غرفتها وسكرت الباب بهدوء وهي عم تعض عشفتها وتضحك من جوات قلبها…مو قادره تنسى منظر بدور وهي عم تباركلها ووجها ماعم يتفسر من القهر … .
مشت ناح مرايتها وقعدت قدامها وفردت شعرها المموج بالاشقر والبندقي وبلشت تلعب بخصلاته الحريريه

شمس : صحيح خطتي مامشت متل مابدي بس زواجي من امير ماكان عالبال ولا عالخاطر وبهيك رح اقدر اكسر شوكة بدور ومرغ انفها بالوحل

بقيت تسرح شعرها و تتأمل حالها وهي بتتزكر شو صار بعد ماتركت باجس ورجعت لغرفتها

فلاش ™̸̮بَََّـْْْـْْْbackـََْْـَّْْآَّڪَْْ∂⌣̶♥️

رجعت شمس لغرفتها وهي حاسه بضيق فكلامها مع باجس ماجاب نتيجه وماحصلت منه ع ردة فعل تريحها، ،،،
و م̷ـــِْن بين عصبيتها لمحت تلفونها عم يضوي، ، توجهت لعندو وتناولته بسرعه

شمس: رقم غريب ياترى مين عم يدقلي! !

كبست ع زر الرد وحكت الو

مرحبا شمس
شمس: مين عم يحكي
ولو ماعرفتي صوتي
شمس بصدمه: امير. !!!
امير. : هههه اي امير
شمس. : شو بدك ولي عم تتصل
امير. : سمعت خبر ماعجبني وبدي اتأكد م̷ـــِْن صحته
شمس. : اها اكيد امك خبرتك بالموضوع
امير. : مزبوط، ،، ياترى شو رأيك
شمس. : وبشو بيهمك رأيي
امير. : بيهمني كتير ومارح لف ودور بالحكي انا م̷ـــِْن زمان معجب فيكي وانا اكبر م̷ـــِْن باجس ومناسب الك اكتر
شمس: هههههه شو عم تتعازموا مين فيكم يتزوجني
امير: اكيد لٱ، ،، وانا جاد بكلامي وحابب نرتبط بقى شو قلتي

سكتت شمس وبلشت تفكر بسرعه، ،، زواجها م̷ـــِْن باجس مارح يفيدها بالعكس حيقيدها اما امير مابيفرق كتير عن جاسم وبالنهايه بدور رح تاخد نصيبها م̷ـــِْن انتقامها بكل بساطه ومتل ماخلصت علـّۓ. مرتضى وسلطان رح تلاقي طريقه تخلص علـّۓ. جاسم بدون ماحدا يشك فيها وبهيك بتكون ضربت تلات عصافير ببعض جاسم وبدور والحفيد

امير. : بيحكوا السكوت علامة الرضا
شمس : فعلا هو هيك
امير: يعني موافقه
شمس: موافقه بس تَعاّإاّإلّ فورا قبل ماجدك يتمم خطوبتي علـّۓ. باجس

™̸̮بَََّـْْْـْْْbackـََْْـَّْْآَّڪَْْ∂⌣̶♥️

حطت المشط م̷ـــِْن ايدها وابتسمت بخبث

شمس : لك اهلين ب ابن بدور اهلين بزوجي الغالي ههههههه

*╚══════ღღ══════

وقفت ياسمين عند السياره وكان باين عليها الضيق
جاسم : شبك… ليش ماعم تركبي بالسياره
ياسمين : يعني ماصار الا وجوزتوها لواحد من العيله
جاسم : انتي لاهيك عاجبك ولاهيك عاجبك
ياسمين : ماهيك قصدي بس حتى امير مو مناسب الها وباجس المسكين انطرد من البيت
جاسم : اعتقد ماحدا جبرو وشفتي بعينك شو صار
ياسمين : بس بدور ماكان عاجبها ابدا
جاسم : يصطفلوا المهم ريح راسي من هالقصه واعتقد بيكفي اللي صار فينا…
نزلت راسها بحزن وحكت بنبره مكسوره
ياسمين : كيف حنكفي حياتنا !!
جاسم ببرود : متل كل هالناس
ياسمين : بس انت بدك ولد يحمل اسمك وانا ماعاد فيي جيبلك ولاد
جاسم : ممكن تسكري على هالموضوع انا بحبك ومكتفي فيكي وببناتي وراضي بقسمتي
ياسمين : يعني مانك زعلان لانه مافيي جيبلك الولد !!
جاسم : يوووووه خلص بكفي كرمال •اللّـہ̣̥ ارحموني مابدي ولاد عم تفهمي ماااابدي ولاد رح ابقى الك وحدك وماحدا حيشاركك فيي انبسطتي هلأ ست ياسمين ولابدك صرخ واحكي للعالم انو مابدي ولاد

بهاللحظه حست ياسمين بالجرح اللي جوات قلب جاسم وانها فكرت بأنانيه وقت رفضت زواجه م̷ـــِْن شمس… . واديش رح يعانوا بحياتهم كرمال الولد ومو بعيده بعد كم سنه يتزوج عليها بحجة الاولاد وبهيك بتكون خسرت كلشي… خسرت زوجها وثقة عمها وانها خذلت الكل وما وقفت مع العيله ب ازمتها وبكل بساطه سلمت كلشي لامير ليتحكم فيهم

اخدت نفس عميق وتراجعت بخطواتها لورا ورجعت تركض عالقصر وهي بتصرخ

ياسمين : ششششمممسسسس ششششمممممسسسس شششمممسسسس

طلع الكل على صوتها ليشوفوها بنص الصاله عم تبكي ومنهاره

الجد : شبك ياسمين شو في
ياسمين ; بدي شمس ياعمي ابوس ايدك
الجد : شمس !!! شو بدك فيها اعتقد اللي بدك ياه صار

حطت ايديها عوجهها وبلشت تصرخ : كرماااال الله ردي عليي ياشمسسسس
جاسم : شبك ياسمين خلص اهدي
ياسمين بتصرخ : ياششمسسسسس

طلعت شمس من غرفتها ونزلت تركض عند ياسمين ومسكتها من كتافها وهزتها
شمس : شبك ياسمين
ياسمين : تقبلي تتزوجي جاسم !!!
شمس :……
جاسم. :
ياسمين : ابوس ايدك وافقي
شمس : انتي شو مفكرتيني ياسمين لتكوني مفكره اني قاتله حالي عالجواز او اني مارح لاقي حدا يطلع بوجهي ازا ما اخدت من عيلتكم
ياسمين بتبكي : بترجاكي تفهميني انا…
قاطعتها بحده وهي رافعه اصبعها بوجهها : ليكي ياسمين انا من شوي انقرت فاتحتي على امير وبعتقد هالشي لصالحك
نزلت ياسمين ع ركبها وبلشت تضرب وجهها وتصرخ
ياسمين : لك انااا حماااره حماااره كرمال •اللّـہ̣̥ توافقي .. انا ماعاد فيي جيب ولاد ومابدي اظلم جاسم معي

ادخل الجد وتقدم ناح ياسمين ورفعها عن الارض

الجد : متأكده من قرارك بنتي
ياسمين : اي عمي متأكده 😭
الجد : مستعده هلأ نجيب الشيخ ونكتب كتاب جاسم وشمس

حست ياسمين بحجر صلد علق بحلقها وماقدرت تنطق .. كانت دموعها بتهرب من عيونها وشفايفها عم ترجف
الجد : شو قلتي ياسمين
ياسمين :……… .

بدور : ابي ازا ياسمين موافقه خلص على بركة الله
امير : انتي شو عم تحكي امي والفاتحه يلي قرأناها من شوي
بدور : عمك اولى بلحمة اخوه ياولد
امير : وانا مارح اسمح لحدا ياخد شمس مني وهلأ رح اكتب كتابي عليها

ضحكه عاليه عبت الصاله طلعت من تم. شمس وهي عم تضرب كف بكف

شمس : ههههههه عنجد ماعم صدق لهي الدرجه مالي رأي وبتقرووا عكيفكم و بتتعازموا عليي

الجد : وطي صوتك شمس انتي ببيت محترم
شمس : انا فعلا اسفه عمي بس هالموقف الكوميدي ضحكني بجد
امير : شمس بدك ياني ولابدك خالي جاسم
شمس :……… .
امير : جاوبي ليش سكتي بدك مين فينا
شمس : انا مو سلعه تبيعوا فيها وتشتروها انا انسانه والي كياني ورح ريحكم الكل انا مارح اتزوج حدا منكم وهلأ رح اطلع من هالقصر

الجد : استني

شمس. : اسفه عصام بيك مارح استنى ولادقيقه انتو هنتوني وهنتوا كرامتي بما يكفي
الجد : طولي بالك بنتي واللي بدك ياه بيصير
شمس : ياللي بدي ياه اني اطلع من هون وفورا
تركتهم وطلعت تركض لغرفتها بمشهد درامي فاخر… تاركه الكل بحالة صدمه

*╚══════ღღ══════╝

بهالوقت وصل باجس عند بيت رواد ونزل من السياره وبقي واقف مكانه يتأمل الباب بحرقة قلب

باجس : اليوم بس حسيت بالالم يلي كنتي تحسيه يارواد .. اليوم بس حسيت اديشها موجعه كسرة الخاطر
مسح دموعو وكمل كلامه

سامحيني رواد سامحيني… انا ماقدرت اوفي بوعدي الك .. عم يحكوا انك مو بنت عمي بس انا حاسس انه دمي من دمك ومارح ارتاح لحتى لاقيكي

ركب سيارته وانطلق فيها بدون وجهه مو عارف وين يروح او لمين يلجأ… لاول مره يحس حاله يتيم هش ماله حدا
معقول المصاري اهم من العيله !!!!

*╚══════ღღ══════╝

#يـــــتـــبـــع

(◕‿◕✿)
#الــــورقـــه_الـــرابــــحــــه
#الجــــزء_الـــخــامــــس
#بـــقـــلمـــي_امــــل_احــــمــد_ســــلوم

*╚══════ღღ══════╝

مسحت دموعها المزيفه وابتسمت بخبث وهي بتسكر باب غرفتها بهدوء وبتتوجه لعند خزانتها

شمس : والله وحلوت اللعبه ياشمس مين كان يصدق انه كل عيلة الشامي يرتموا تحت اجريكي لينولو رضاكي

حطت تيابها بشنتتها وقفلتها وتوجهت عالحمام تاخد شور سريع وتلم باقي اغراضها واستوقفها دقه عالباب… فورا رسمت قناع الحزن على وجهها وردت بصوت هادي

شمس : تفضل

انفتح الباب وفاتو ياسمين وبدور وعيونهم مسلطين عالشنته يلي عالتخت

بدور : شو عم تعملي شمس !!!
شمس بحزن : شوفة عينك بدي اترك القصر
بدور : ومين حكالك انه ابي رح يسمحلك تتركي القصر
رمت المنشفه من ايدها وتوجهت ناح بدور
شمس : وليش لحتى مايسمحلي انا كنت كنته بالماضي بس هلأ جوزي الله يرحمه ومافي شي بيستدعي ابقى منشانه ولاحتى الثروه يلي خايفين عليها
بدور بصدمه : عـ عن اي ثروه عم تحكي
شمس : لا والله ع اساس مابتعرفي .. الثروه تبع عيلة الشامي يلي صار اكتر من تلتها الي بالشرع والقانون…
بدور : وشو دخل هي بهي نحنا مابدنا ياكي تطلعي من القصر لانه امرك بيهمنا
رفعت حاجبها ولوت تمها عجنب
شمس : امري يلي بيهمكم ولا المصاري… عموما اطمني وطمني السيد الوالد انا مارح اخد شي مو من حقي وياريت بكرا تستدعوا المحامي لاتنازل عن الميراث كله وبعدا انتو وضميركم تعطوني حقي بشرع الله
بدور بفرح : عنجد عم تحكي
شمس : اي جد يابنت عصام وهلأ ممكن تشرفوا لبرا لاخلص اموري

كانت ع وشك تفتل حالها وتفوت عالحمام ومسكتها ياسمين من زندها وهي بتطلع فيها بعيون باكيه

شمس : شو في كمان
ياسمين : انا مابيهمني الثروه ولا المصاري انا بدي اسعد جوزي بولد ليكون سند لاخواتو بالمستقبل
شمس : مو ملاحظين انكم زودتوها كتير…
مسكتلا ايديها بين كفوفها وحكت بصوت جريح
ياسمين : بترجاكي شمس بترجاكي توافقي
شمس : ياسمين… انا مافيي اتجوز جوزك واتسبب بتعاستك ليش ماعم تفهميني وتصعبي الامور عليي وعليكي
ياسمين : ابوس ايدك ياشمس افهميني انا ماعاد فيي جيب ولاد وانتي املي الوحيد
شمس : بدك ياني وافق على هالجنان وبكرا بس سير ضرتك يحكوا عني العالم سرقتلك جوزك وانتي تلعبي دور الضحيه… بعتزر ياسمين مو راكبه
ياسمين : بوعدك ما ازعجك ولا افتح تمي بحرف

سكتت شمس واطلعت بطرف عينها ناح بدور اللي كان ناطف قلبها لتسمع موافقتها عالزواج من جاسم لحتى ماتنجبر تكون حماتها

شمس : وامير اللي قرأ فاتحته عليي
بدور : اتركي موضوع امير المهم هلأ انك توافقي على عرض ياسمين لاني شايفته كتير مناسب
شمس : مناسب الك مو الي
بدور : شـ شو قصدك
شمس بدلع : يعني انا رح اتجوز امير
بدور :……
ياسمين : هاد آخر قرار شمس
شمس : معلش ياسمين هاد انسب الي صدقيني مافيي اجرحك واكسرلك قلبك حتى لو كانت هي ارادتك

دمعوا عيون ياسمين وحضنت شمس بقوه
ياسمين : شكرا شمس انتي بجد اخت بتجنن الله مايحرمني منك
بعدتها عنها بهدوء ومسحتلا دمعتها وقرصتها من خدها بخفه
شمس : وانتي مافي منك ياسمين وصدقيني جاسم بيحبك وعندو ياكي بالدنيا كلا
ياسمين : تسلميلي يارب

نار وشعلت بقلب بدور قدرت شمس بكل بساطه تحس فيها بمجرد ما اطلعت بملامح وجهها اللي ماعادت اتفسرت…
فعلا شمس ذكيه قدرت تقهر قلب بدور وبنفس الوقت دخلت قلب ياسمين بكل رحابة صدر وبهيك صار فيها تتواجد بالبيتين متل مابدها لتنفذ خطتها

*╚══════ღღ══════╝

تاني نهار توجه باجس عالشركه متل عادته بعد ماقضى ليلته الماضيه بالسياره
طلع بالمصعد وهو حاسس بتعب وارهاق ومشى بخطوات ثابته لمكتبه…

باجس : صباح الخير انسه دعاء هاتي البريد والحقيني فورا
دعاء : استاز باجس
تلفت عليها بهدوء : في شي انسه دعاء
دعاء بتوتر : ا انا اسفه استاز بس عصام بيك منع دخولك عالمكتب

ترك مقبض الباب واطلع فيها ب استغراب
باجس : جدي حكالك هالشي
دعاء : لا هي اوامر امير بيك
باجس : ايوا امير بيك… . وياترى امير بيك بمكتبه
دعاء : اي استاز…
باجس : تمام
فتل حاله ليتوجه لمكتب امير وندهت عليه دعاء .. استاز باجس
باجس : شو في كمان
دعاء : عفوا منك بس امير بيك انتقل من مكتبه
باجس : لوين انتقل
اشرت بخوف ناح غرفة مكتبه… لـ لهون استاز

حس بنار وشعلت بقلبه وبدون مايلتفت لنداء دعاء وهي بتطلب منه مايفوت عالمكتب ضرب الباب برجله وفات متل المجنون ومسك امير من جاكيته

باجس : عملت يلي بدك ياه سيد امير وصلت لهدفك يا ابن عمتي
نترو عنو بقوه وصرخ فيه : انت شوو عم تعمل هون طلاع لبرا
باجس : رح اطلع بس مو قبل ماطالع روحك ياندل

هجم عليه وعلقوا ببعض وبلشوا يتضاربوا والموظفين تجمعوا على صوتهم وبلشوا يبعدوهم عن بعض

رفعت دعاء سماعة التليفون واستدعت يوسف اللي اجا يركض ليفض الخناقه بين اخوه وابن خاله