قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
يلي الملفات اللي طلبت تجهزيهن يوم الخميس وابعتيلي المسؤول المالي فورا.

السكرتيرة : حاضر انسة تفضلي.

رن تلفون المكتب :

ماريا...... الوووو.

المسؤول الأداري : صباح الخير انسة..... عندي معلومات بخصوص المناقصة الجديدة.

ماريا : اهلين... تعى لعندي بعد نص ساعة وجيب شروط المناقصة معك.

المدير الأداري : حاضر انسة.

بعد وقت وصل المدير المالي لعند السكرتيرة...

السكرتيرة :.... لحظة شوي بس لحتى دخللها القهوة وخبرها انك وصلت.

المدير المالي :..... كيف شفتيها اليوم ضايجة شي والا رايقة.

السكرتيرة : اممممممم مابعرف ماحسيت عشي هلأ وقت تفوت انت بتشوفها.

دقت الباب ودخلت :...... انسة المدير المالي وصل..... تفضلي القهوة.

ماريا : حطيها وخليه يفوت.

بعد شوي دخل لعندها :..... صباح الخير.

اتطلعت فيه من فوق لتحت :.... شو ياسيد ابراهيم صاير عم تتصرف من كونك وبدون ماترجعلي باللي عم تعملو.

المدير المالي : ليش ياانسة خير شو عملت.

ماريا : يعني مابتعرف... اوك انا بقلك مع انك فهمان عليي عن شو عم احكي بس رح جاريك انا.

قامت ومشت لناحو ووقفت مقابيلو تمام....

ماريا : تفضل ارتاح.
وكملت :...... وصلني خبر بس للأسف انو وصلني متأخر انو الك تلات شهور مو صارف راتب للمتقاعد ابو براء فيي اعرف ليش.

جاوبها وبألبو شوية خوف :..... اي مزبوط.

ماريا : وشو السبب انا طلبت منك توقف معاشه شي.

المدير :... لأ بس السيد ابو مهدي صرفله معاش تقاعد لسنتين وخلصو من تلات شهور لهيك وقفت صرف المعاش لأله.

ماريا : امممممم بس مو المفروض انك ترجعلي بهيك خطوة والا انا رجل كرسي بهالشركة والا ليكون مو معبية عينك.

المدير : لا حاشاكي يااانسة بس انا قلت لانه هاد شغلي فقلت انو بعمل هيك من دون ماارجعلك.

ماريا : ايوااااا وليش انت مابتعرف انو معاش ابوبراء بهالسنتين كان تعويض عن اصابته بالمعمل تبع الشركة.

المدير : اي امبلى بعرف ولهيك وقفته لأن خلصت المدة المسموحة.

ماريا : اي وشو دخل التعويض بالمعاش انت قطعت عنه كل شي بقى لا تخلطلي شعبان برمضان.

المدير : بس انااااا....

سكت وقت صرخت بصوت عالي : لا بس ولا شي اي تصرف بدك تتصرفه بالامور المالية بترجعلي فيها بالاول عم تفهم لا تتصرف من عندك بدون ماترجعلي كلامي واضح...... واليوم بأيدك رح تاخد معاش تلات شهور وتعويض تلات شهور وتاخدهن انت بزاتك لبيت ابوبراء مع اعتزار عن التأخير، واضح كلامي ومن عندي عم قلك التعويض اللي حطو الوالد سنتين رح بضل عطول هاد غير المعاش، وصلت والا ارجع عيد.

المدير :......

ماريا : شو بشوف كلامي ماعجبك.

المدير بقهر :....... امرك ياانسة اليوم بيصلو كل شي.

زاحت وشها عجنب ومدتلو ايدها لبرا : فيك ترجع لشغلك.

يتبع
#الجزء_الثاني

بعد ماطلع مدير العلاقات العامه م̷ـــِْن عند ماريا استأزن المدير الاداري وفات لعندها
اشرتله ب ايدها ليقعد وكان باين عليها التوتر وهي مركزه بالورق اللي بين ايديها

المسؤول بلبكه، ،، انسه ازا مو فاضيه برجع بعد شوي
ماريا، ،، خليك، ، شوي وبفضالك

التفتتلو بعد وقت : اي هات قلي شو المعلومات الجديدة عاساس معلوماتك جبتها الاسبوع الماضي شو صار جديد.

المسؤول الأداري : اي انسة ماريا بس لهلا ماعرفتي مين الشركات اللي داخلين بهالمناقصة....

قامت من مطرحها وراحت لعندو :... ليش عرفت مين داخل بالمناقصة هي....

المسؤول : اي انسة ماريا انا وعدتك الا جبلك المعلومات ووفيت بوعدي.

ماريا : اي ومين داخل....

المسؤول : رح تنصدمي وقت تعرفي مين..

ماريا : قول بتعرفني مابخاف المناقصات بالنسبة الي تحدي وانا روح البي هيك شي قلي مين.

المسؤول : شركة العنبر وشركة الغانم وشركة المدائن.

ماريا : بس هدول.

المسؤول : لا خبرتك مين كمان شركة البرق واخوانه وشركة الهدى.

ماريا : طيب وليه هيك حاسة انك مصدوم من شي معين.

المسؤول : انسة ماريا انتي ركزتي بالاسماء اللي زكرتا.... عم قلك شركة الغانم وهالشركة تقيلة والمنافسة معها مو سهلة يعني بصراحة انا حاسس انو هالمناقصة مو من نصيبنا.

ماريا : اي وشو يعني شركة الغانم.... وانت ليه مستهين بشركتنا... بشو بتفرق عن شركة الغانم.

المسؤول: عفوا انسة فهمتيني غلط انا ماني مستهين ابدا بس بقلك انو هالشركة كمان مو سهلة وصاحبها مو سهل ابدا واللي بدو اياه بياخدو فهمتي قصدي.

ماريا : اي وانا كمان اللي بدي اياه باخدو.... ليك ومن اخر الكلام هالمناقصة الي ولازم انا اللي اخدها بتعرف ليش.... لأنه هالمناقصة رح تخلي كل مصانع الأعلاف تشتري من عندي واي تاجر كبير رح يشتري الأعلاف من عندي، انت نسيان انو هالمناقصة شحنتها هيي الشحنة الوحيدة للأعلاف بالبلد كلا يعني المربح رح يزيد الاضعاف ازا شركتنا اللي اخذتها ولهيك مارح اتنازل ابدا عنها.... لو بدي اتنافس مع اكبر شركات البلد عليها.

المسؤول : متل مابدك انسة ماريا انا وعدتك جبلك اسماء المنافسين لهالمناقصة وقدرت جيبهن..... هلأ بدك شي تاني.

ماريا : متى اخر موعد.
المسؤول : بعد تلات اسابيع.

قامت ورجعت لمكتبها وعطتو أوراق وقالتلو: هي اوراقي صارت جاهزة بتبعتها للشركة فورا مابدي تأخير.

المسؤول : حاضر انسة.

رجعت لشغلها وهيي متحمسة كتير لأن عندا امل كبير انو هالمناقصة رح تكون من نصيبها..

بشركة الغانم.....

السكرتيرة : استاز جبر.... اتصل المدير تامر وبقلك راح للمصنع ولقي كم الة عطلانة فيه ويمكن يتأخر عن موعدو معك.

اتطلع فيها بعدم اهتمام :..... وليه مااتصل فيي ليخبرني بهالحكي.

السكرتيرة:.... قال كان عم يدقلك وتلفونك مغلق.

جبر : اي مزبوط والله نسيت افتحه..... طيب ماشي الحال روحي شوفي شغلك وابعتيلي المسؤول الأداري.

السكرتيرة : حاضر استاز بس قبل هيك ماتنسى عندك اجتماع بعد نص ساعة مع المسؤولين ومدراء الأقسام.

جبر : ماني نسيان وخلي كل شي جاهز للاجتماع..... روحي شوفي شغلك.

دقايق ودق باب مكتب جبر...

فتح المسؤول الباب ودخل..

المسؤول : بعتت وراي استاز.

جبر : اي..... شو بشوف مبرد البك وماجبتلي بقية المعلومات عن مناقصة الأعلاف.

المسؤول : بس استاز خبرتك من يومين المعلومات كلا.

جبر : اي بس ماقلتلي مين مشارك بهالمنافسة عأساس بتعرف اكتر من حدا ورح تعرف مين داخل ولهلا ماوافيتني بالأخبار.

المسؤول: اي بس بعدا قلتلي مابهمك تعرف مين لهيك انا ماخبرتك باللي وصلني.

جبر : يعني عرفت مين داخل.

المسؤول : اي استاز شركة البرق وإخوانه وشركة الهدى والعنبر والمهدي.

جبر : بس على علمي شركة المهدي صاحبها تركها لبنته ماهيك.... هههه يعني مقوية البها هالبنت لتدخل بمناقصة كبيرة متل هي.

المسؤول : اي مزبوط ابومهدي ترك ادارة شركته لبنته لكن هالبنت بتطلع قد عشر رجال وكزا مناقصة ربحتها، بتتزكر مناقصة الادوات الكهربائية اللي صارت من كم شهر تنافسو عليها شركات كتيرة وربحتها شركة المهدي بسبب نجاح ادارة بنته لأبو مهدي.... والكل بيحكي انو شخصيتا قوية وفيها اتدير شركة ابوها لحالا من دون اي توجيه من حدا.

جبر عم يشعل السوجار : شكلك كتير معجب فيها عم تحكي عنها وكأنها شي ممثلة او شي مطربة.

المسؤول : ابدا استاز بس فعلا هالبنت التقيت فيها اكتر من مرة ولاحظت عليها اشيا كتير بتأكد صحة كلامي.

جبر : قصدك تقلي انو المنافسة معها شرسة.

المسؤول : مو شرسة بس بصراحة...... المنافسة معها قوية.

جبر بنظرة ثقة : اي وانا بحب هيك منافسات وخصوصا ازا كنت وثقان انو اللي قبالي منافس مو سهل لكن سهل يخسر قدامي.

المسؤول : اي استاز بس ماتستهين ببنت المهدي الكل بيحكي عن شخصيتا وادارتا للشركة حتى ابوها ماكانت ادارته للشركة بهالشكل.

جبر : اهااا... وانت من وين بتعرف هالمعلومات.

المسؤول : الي معارفي بشركتها واغلب العملاء اللي بيتعاملو معها انا بعرفهن شخصيا وهنن خبروني عنها.

جبر :..... اي المهم هلأ شوفلي شو صار مع تامر بالالات العطلانة بالمصنع وخبرو وقت يخلص يمرق لعندي بسرعة.

المسؤول : حاضر استاز.

***

المسا ببيت ابو مهدي...

ماريا عم تشتغل عاللاب توب بشغل بيخص الشركة، فجأة تعبت وعتمت الدنيي بعيونها وصار كل شي اسود قداما ودوخة قوية حست فيها ومن بعدا ماحست عشي...

مرق وقت وماريا مغمى عليها مو حاسة بشي لوقت بلشت تصحى عحالها....
فاقت عم تتحسس راسها موجوعة كتير، ركزت حواليها منيح انتبهت انو كانت عم تشتغل وفهمت انو اللي صار معها حالة اغماء..

قامت دايخة وبصعوبة لوصلت الحمام بغرفتها غسلت وشها كزا مرة وشربت مي وتناولت قنينة عصير باردة شربتها دفعة وحدة.

ارتاحت شوي ورجعت تكمل شغلها..

تاني يوم الصبح....

ام مهدي : لك مشان الله مابصير هيك يارجال يعني لازم تقعد معها وتقلا انو تاخدلا شي اجازة او تسافر تروح لعند اخوها قديه صار باعت وراها لتروح لعندو انا كل اللي بدي اياه تريح حالا شوي مو هيك مقضية كل وقتا شغل مبارح شفتا نايمة فوق اللاب توب تبعها وهي عم تشتغل..... من تعبا صارت بأي مكان تنام، والله بكرة بتتعب اكتر ومابترجع متل قبل.

ابو مهدي : يعني شو بدك اياني قلا اتركي الشغل بالشركة.

ام مهدي : لك انا ماعم قول تترك الشغل بس عالقليلة تفصل شوي بين الشغل بالشركة وبين البيت.... يعني هلأ معقول بالشغل في ضغط هالقد لحتى ماعم ترحم حالا.

ابو مهدي : بنتك بتعرف كيف تتصرف وخصوصي هالفترة مشغولة كتير بالمصنع والشركة والمناقصة الكبيرة اللي جاية بعد كم اسبوع.

ام مهدي : ماشي رح اجي معك هالفترة في ضغط شغل وقبل وقبل، طيب انت مااشتقت تقعد معا مااشتقت تتسايرو مااشتقت نطلع شي مشوار مع بعض والله صرت اخجل الكل بينخطب وبيتزوج وهي قاعدة ماهما غير الشغل لك اختا الاصغر منا رح تتزوج بعد وقت شو بدك اكتر من هيك.

ابو مهدي : خلص خلص نخرتي مخي رح احكي معها مع اني بعرف شو رح يكون ردها.

ام مهدي : الحق عليك من الاول ليه لتسلما ادارة الشركة.

ابو مهدي بعصبية : لكن لمين بدك اياني سلما ااااه مين ائمن من بنتي عرزقي ورزقكن شركة كبيرة كبرتا وتعبت عليها وقدام عينك كان كل شي بدك سلما للغري
ب يسرق نص رزقها كرمال شو سلم الادارة لبنتي.

ام مهدي : والله ماهيك قصدي روق عليي شوي، انا كان قصدي انو هيي تشتغل بالشركة ووقت الضغط فيها بتساعدا انت هون بالبيت هيك بيخف الحمل عليها فهمتني هلأ.

قطع حديثهن نزول ماريا....

ماريا : صباح الخير بدرية....صباح الخير بابا (وباست امها) صباحو يااحلى ماما.

امها : اهلين ماما.

ماريا : خير ماما شوباكي ليه هيك متدايقة.

امها : بصراحة مو عاجبني حالك.

اخدت فنجان القهوة وشربت منه : ليه شبو حالي.

ابو مهدي بنظرة تسكيت لمرته : بابا هلأ بعد الفطور عايزك بكلمتين بالمكتب.

ماريا : مافيي بابا بجوز ماافطر معكن ناطرني شغل كتير بالمكتب.

ام مهدي بعصبية : شايف حتى فطور ماعم تقبل تفطر لك شوف شلون صحتا صايرة بالنازل.

ماريا عم تبتسم : ماما ليه هيك منفعلة وقت جوع بفطر بالشركة ماتعتلي همي.

ابو مهدي : لأ بابا رح تفطري معنا ولو تأخرتي شوي عالشركة ماحدا رح يحاسبك..

ماريا : بس يابابا....

ابو مهدي غمز ماريا : مارح عطلك كتير شغلة ربع ساعة.

فهمت عليه :.... حاضر بابا امرك.

قعدت حد امها : امرك ياست الكل رح بفطر معكن عمرينو الشغل بس انتي ماتزعلي.

امها : لك ياماما انا شو بدي منك غير انو شوفك مرتاحة و رضيانة والله مبارح طار عقلي وقت شفتك نايمة عكمبيوترك وانتي عم تشتغلي.

ادركت ماريا انو امها دخلت لعندها وهي مغمى عليها لكن ماحست عليها انها كانت غميانة وفكرتا نايمة.

ماريا : اي قلت باخد شوية راحة وبعدا ماقدرت كمل شغل نمت بدري الليلة.

امها : اي امي نامي بكير بترتاحي وهيك مابتشغلي بالي عليكي برضاي عليكي ياامي ديري بالك عصحتك.

#يتبع

الجزء الثالث ❤️
بعد الفطور راحت ماريا مع ابوها لغرفة المكتب ليحكو براحتهن....

ابو مهدي : اي بابا بدي قلك كلمتين احسن من عشرة.... امك بصراحة كتير قلقانة عليكي انو عم تقضي وقتك كله شغل وانا معها بهالشي، مو ازا سلمتك الشركة من بابا لمحرابا معناها تجوري عحالك وماتعودي تنتبهي لصحتك امك بعينا شافتك نايمة فوق اللاب توب وانتي عم تشتغلي هالشي برأيك بصير.

ماريا : بعرف بابا بس شو ساوي انت ادرى الناس بشغل الشركة وانو مابيخلص مابتتزكر وقت كنت انت فيها قديه كتت تروح بشغل عالبيت وكنت تقضي اكتر اوقاتك بالمكتب صح والا انا غلطانة، بعدين هالفترة ضغط كتير والمناقصة اللي جاية هي فيها منافسين كتير وكبار لهيك صعب اجل شغلي او مااضغط حالي بكزب عليك ازا بقلك غير هالحكي.

ابو مهدي : مزبوط كنت ارجع بشغل معي بس كنت وازن شوي بين الشغل والبيت وكنت اكتر اوقاتي جيب الشغل وقت الضغط، بس انتي يابابا كتير جاية عحالك وماعم ترتاحي بنوب من هلا عم قلك ازا رح اتضلي هيك انا مضطر جيبلك حدا يساعدك ويدير الشركة معك.

ماريا بقهر : ليش قصرت انا بشي.

ابو مهدي : لك ياريتك تقصري كنتي بتعمليلي حجة لاعطي الإدارة لغيرك لكن انتي مقصرة بحق حالك انتي كل وقتك وراحتك ويومك وحياتك صارت بس للشغل، يابابا العمر بيخلص والشغل مابيخلص عشو مستعجلة، اسم الله اسمك كبر كتير وصار الكل يهاب يدخل بمنافسة معك.

ابتسمت بضيق : ماشي بابا متل مابدكن بس اسمحولي بس هالفترة اضغط عحالي استحملوني بس لتخلص الازمة اللي عندي شغلي هالفترة كبير ورح يزيد اكتر وقت اربح هي المناقصة.

ابو مهدي : ماشي رح سايرك هالمرة كمان بس هالفترة رح اسمحلك تشتغلي بالبيت بعد هيك انا رح وقف بوشك.

نزلت راسها مخنوقة بس مافيها ترد بشي.

مسك وجهها بأيديه التنتين : ماتزعلي مني ياروحي والله كله لمصلحتك انتي مو شايفة حالك منيح كتير متغيرة ضعفانة عن قبل ودبلانة وين كنتي ووين صرتي.

ماريا : متل مابدك بابا خلص رح حاول ريّح حالي وخفف من شغلي بالبيت.

ابوها : الله يرضى عليكي ويوفقك يابنتي.

***
وصلت الشركة وكانت متدايقة شوي من طريقة ابوها بالحديث معها، حست كانها طفلة ومابتعرف مصلحة حالا..

دخلت المكتب بدون ماتصبح عحدا..

السكرتيرة : اهلين آنسة ماريا.

ماريا :.......

لحقتها السكرتيرة عمكتبها واعطتها ملف المصنع : انسة ماريا هدول جابهن الاستاز تامر بقلك هاد ملف المصنع وفي اوراق ضروري تتطلعي عليهن عدا عن الاوراق اللي بدا توقيع وازن منك ووو......

ماريا بعصبية : طيب فهمت حطيهن من ايدك واتركيني.

استغربت السكرتيرة من اسلوبا وعصبيتا وقالت بحالا (ياحبيبي هاد لسا ماوصلت وباين انها معصبة كتير كيف رح تكون بقية النهار.... الله يستر)

ماريا بصراخ:...... لساتك واقفة روحي لشغلك.

حطت ايدها عجبينها بضيق وغمضت عيونها... وحكت بصوت مسموع لألها بس..
استرخي ماريا شبكي ماصار شي ازا ابوكي خايف عليكي مافيا شي، صحي انا مو شايفة حالي غلطانة لكن هو بابا واكيد بيعرف مصلحتي وبتهمه يمكن انا فعلا بالغت كتير بشغلي وفعلا اهملت حالي وماني منتبهة...... بس انا مابحب حدا يحكيني بهالطريقة ماني بنت صغيرة، اوووووف خلص ماريا شو صرلك هاد ابوكي اللي بيعشقك ولو شو ماكبرتي بتضلي بعيونو لسا صغيرة.....رح حاول خفف شوي من حدة عصبيتي
مابصير اشتغل وانا معصبة لازم ارتاح شوي وبعدا بكمل شغل.

مسكت ملف المعمل وقلبت اوراقه وحدة وحدة حست انو في شي مو مزبوط بالملف...

رفعت سماعة التلفون واتصلت بتامر...

تامر : اهلين انسة ماريا.

ماريا : تامر في اوراق مو مزبوطة بالملف اللي بعته اليوم تفضل لعندي واشرحلي شو عم يصير.

تامر : خير شو شفتي شي ماعجبك.

ماريا بعصبية : مارح احكي شي لتتفضل لعندي معك نص بتكون مزروع عندي.

قفلت الخط قبل ليكمل كلامه.

بعد نص ساعة عالتمام وصل تامر لعندها وطلب الازن ليدخل...

تامر : كيفك انسة.

ماريا :.... اهلين..... تفضل اقعد.

رمت الملف قدامه بعصبية :..... فيك توضحلي شو هالتخبيص..... هدول حسابات الشهر الماضي وين حسابات الشهر اللي قبله وحسابات الشهر هاد كمان.

تامر : انسة ماريا انا بعتت الملفات كلا للسكرتيرة ملف الشهر الماضي واللي قبله وهالملف اللي معك حسابات الشهر هاد فيكي تتأكدي من التاريخ.

ماريا : ماشفت شي ماعندي الا هالملف.

تامر : روقي انسة ماريا واضح انك مزعوجة كتير ومعصبة على غير العادة فيكي تبعتي ورا السكرتيرة وتسأليها عن بقية الملفات.

بعتت ماريا للسكرتيرة واجتها فورا...

ماريا : شو مدام مريم وين ملفات حسابات المعمل للشهر الماضي واللي قبله.

السكرتيرة : انسة عطيتك اياهن وقلتيلي حمليهن عالكمبيوتر وحفظتيهن عندك واشتغلتي انتي والمدير المالي عليهن من اول الشهر.

زكرتها وقتها وقت اجتمعت بالمدير المالي بصالة الاجتماعات بعد ماانتهت من اجتماعها مع بقية المسؤولين ورؤساء الاقسام.

ماريا :....... مزبوط تزكرت.

تامر : خير انسة ماريا شو صاير معك لحتى ضايجة اليوم ونسيانة شغلك وانتي مو بالعادة بتنسي شي ابدا.

تنهدت واخدت نفس لبعيد : مابعرف شو صايرلي اليوم.... ماتواخزني تامر مو قصدي شكك فيك او حاسبك بس شكلي نسيت بسبب مزاجي المعكر من عند الصبح.

تامر :.... بسيطة انسة ماريا ولا يهمك بس قلك عشي وماتعتبري تدخل مني.

ماريا بتنهيدة : قول.

تامر : انا شايف انك كتير بتشتغلي ومابترتاحي ابدا، حتى للبيت بتاخدي معك شغل، رغم انو فيكي توظفي حدا لياخد عنك الشغل الزايد.

ماريا : حتى انت ياتامر عم تحكي متلهن.

تامر : مين قصدك بمتلهن.

ماريا : ماما وبابا اليوم فطروني عمحاضرة طويلة عريضة بخصوص هالموضوع وهاد سبب مزاجي العكر اليوم.

تامر بابتسامة : ولهالدرجة هالموضوع زاعجك وشاغلك لينسيكي شغلك اللي اشتغلتيه من الشهر الماضي..... شفتي انو معهن حق كترة الشغل والضغط عليكي أثرت كتير عزاكرتك وخلتك عصبية ومزاجية كتير.

ماريا : اي وبرأيك شو لازم اعمل.

تامر : ليه مابتأخدي اجازة كم يوم او بتسافري او بتروحي لمزرعتكن اللي بالضيعة هنيك الهوا نضيف منه بترتاحي شوي ومنه بتغيري جو وبترجعي زهنك صافي ورايق وهالشي بيعطيكي طاقة اكبر لتشتغلي بنفس.

ماريا : اي بالزات هالفترة مافيي ارتاح او اخد اجازة انت نسيان شو مستنيني بعد اسبوعين، وقربنا عنهاية السنة يعني رح يكون في جرد ومراجعة حسابات ومناقصات واستيراد وتصدير الشهر هاد لشركة الزين.

تامر :.... على راحتك بعرف كلامي مامنو نتيجة لانه اللي براسك شي واحد الشغل وبس.

ماريا : فكرك انا مو حابة ارتاح مو حابة غير شوي من حياتي بس كل ماقول رح اعمل هالشي برجع لشغلي اكتر من اول وعلمك شغل الشركة مابيخلص وبيكبر اكتر.

تامر : قلتلك من قبل كلامي مافي منو فايدة.... عموما انا رايح لمعمل الألبان لشركة عدي مشان وصيه عالطلبية اللي قلتيلي عليها.

ماريا : اي منيح... الله معك وابقى خبرني شو بصير معك.

مرق نص اليوم بالشركة...

وصل مندوب من شركة كانت عارضة منتجاتها عشركة المهدي، قعدت معه ماريا وكانت هادية كتير وقتا فجأة غاب الضو عن عيونها وحست بصداع غريب زكرها بصداع قبل بيوم وعشوي كانت رح يغمى عليها، لدرجة انو المندوب كان قاعد قدامها وهي مو شايفته بنوب.

المندوب : خير انسة في شي.

رسمت ابتسامة مصطنعة عوشها لتوحي للمندوب انها منيحة :... لا لا ابدا خلص متل مااتفقنا بكرة بأزن الله بنعمل الاجتماع عندكن بالشركة وبنتفق عكل شي.

وقف المندوب ومد ايدو ليسلم عليها...

كانت سابقته ومادة ايدها لكن مو شايفته.... وقتها استغرب انو شو صرلا فجأة تغير لون وشها وتغير اسلوبها حتى انو كانت مادة ايدها بمكان غير مكان ايدو.

سلم عليها واعتزر وراح...

رمت حالها عالكرسي بسرعة ومسكت راسها بين ايديها بوجع....
عم تحكي مع حالها (ياربيييييي لك شو هالوجع مو طبيعي، شو عم يصير معي بهاليومين وضعي مخربط كتير وماعم ركز بشي...... وشو هالسواد اللي قدامي ياربي دخيلك معقول كل هاد تعب متل ماعم يحكولي).

سكرت باب المكتب عحالها وطفت الأضوية وسكرت اباجور الشبابيك بعد مااتأكدت انو الموظفين راحو فترة الغدى وانو بقيت لحالها بالمكتب.

تسطحت عالسجلونة وغمضت عيونها بقوة ووجع وبعد وقت راحت بنوم عميق...

****
ببيت ابو مهدي....

سوار : ماحدا عم يرد بجوز مشغولة او م
و بالمكتب.

ام مهدي : مافي امل منها هيي هيك عطول شغل شغل وبدون راحة.....انت مو حكيت معها اليوم.

ابو مهدي : امبلى حكيت ووعدتني تاخد بنصيحتنا وترتاح مابقى تجيب شغل معها عالبيت بس طلبت هالفترة مانزعجها بطلبنا هاد لان داخلة عمناقصة قوية وانا بصراحة عزرتها لاني بعرف شغل الشركة كيف بكون.

ام مهدي : انا مو مرتاحة ابدا حاسسني البي انو عدم ردها وراه شي.

سوار : ياماما شو بدو يكون في، انتي هيك عطول بتضلي قلقانة عليها وكأنها بنت صغيرة عفكرة ماما انا الصغيرة مو ماريا هههههه.

امها : لا لا هالمرة غير البي آمطني وفي شي صاير لأختك.

بالشركة.....

فاقت ماريا عصوت رنة التلفون ....
قامت دايخة ومو متوازنه ورفعت السماعة.....

ماريا بتعب :....... الوو.

سوار : وينك لك اختي هي عاشر مرة بدقلك وينك انتي.

اتصنعت القوة :... اي اي كنت نايمة حبيت ريح حالي شوي بعد مااتغديت في شي صاير شي.

سوار : ايواااااا نايمة يعني مارح تتغدي معنا اليوم.

ماريا : لا لا تغديت منيح ماتاكلو همي..... ليكي رح يجيني ضيوف هلأ ببقى بحكي معك بعدين سلام.

سوار : شفتي ياامي مو صاير عليها شي قتلتي حالك لترتاح وليكا كانت نايمة ومتغدية كمان شو بعد بدك اكتر.

امها : معقول ماريا نايمة بالشغل وآكلة كمان، ماعم سدء.

ابو مهدي : خلصنا ولوووو صرعتي مخنا وانتي تقليلا ترتاح وبعد مانامت وارتاحت بوقت الشغل ماعم تقتنعي.

ام مهدي : اي لانه مافي بالعادة تنام بالشركة لهيك حقي استغرب.

بنفس الوقت بالمكتب.....

ماريا (لك شو عم يصير معي انا كنت نايمة والا بعالم تاني حاسة براسي رح ينفجر صداع غريب ودوخة وسواد قدام عيوني شو تفسير هالشي هاد).

#يتبع
الجزء الرابع ❤️

مرق بقية اليوم عخير لكن وقت خلص الدوام اضطرت ماريا تاخد معها شغل ترتب عليها وبنفس الوقت مابدها اي حدا من اهل بيتها يشوفها داخلة فيهن...

وقت طلعت من باب الشركة حست بدوخة وكانت رح توقع حاولت تتماسك وتقوي حالا...

واخيرا وصلت البيت سلمت عالكل قعدت معهن شوي وطلعت ترتاح.

بشركة الغانم ****

بقي جبر وبعض من موظفينه بالشركة لوقت متأخر عم يشتغلو...

المسؤول التنفيذي : استاز جبر صار لازم تسأل عن معلومات المناقصة الجديدة..

جبر : ومين قلك اني ماعندي معلومات....

المسؤول : اي طيب وافوني فيا.

المسؤول الاداري خبرو بكل معلومات المناقصة والشركات اللي داخلة بهالمنافسة.

المسؤول التنفيذي : شركة المهدي داخلة...... ياعيني واخيرا رح شوف القمر.

جبر : عن اي قمر عم تحكي.

المسؤول : عن الانسة ماريا المهدي.

رفع جبر عيونو : شو بشوف انت كمان معجب فيا.

المسؤول: ليش مين غيري.

جبر : الافندي اللي قاعد قدامك.... شو صارلكن انت واياه لحتى منبهرين كل هالقد فيا شو بتفرق عن بقية البنات.

المسؤول : لالا استاز جبر هالقمر اللي بحكي عنه بيختلف كتيييير عن بقية البنات بس لو تفرد وشها لحتى الواحد ياخد عين عليها ويقدر يحاكيها.

المسؤول معتز : اي والله كل شي فيا حلو بس لو ماكانت عطول مبوزمة واخدة الحياة بجدية اكتر.

جبر : اي كملو كملو وشو بعدين...

معتز : هههههههه ماتواخزنا استاز بس معه حق الاستاز نزار هيي فعلا قمر ومابتشبه حدا.

المسؤول : وانت كمان عندك نفس الرأي ههههه.

معتز : اي اكيد شفتا كزا مرة.

نزار : هات احكيلي وين التقيت فيا وشو بتعرف عنا.

جبر حاطط ايدو عخدو وصافن فيهن.

معتز : شفتا مرتين.... مرة بمصنع الألبسة ومرة بمعمل الألبان لشركة المدائن.... لكن شو صوت عليها متل الحساسين ماشفت شخصية قوية متل شخصيتا مشيتا متل عارضات الازياء طولا وجسما متناسقين مع بعض، اااخ بس لو تفرد خلقتا شوي باللي قبالها ليتجرأ الواحد ويحكي معها.

نزار : اي والله انا ماشفتا غير من بعيد وماحاكيتا ابدا....بس لشو الحكي البنت بتفلج وللأمانة كتير راكزة واخلاقا عالية.

جبر : خلصتو والا بعد بدكن تتغزلو اكتر.

نزار : ههههههه ماتواخزنا استاز الظاهر انو حكينا عنها كتير ونسينا الشغل.

جبر : ازا عالشغل لليوم بكفي صار لازم نرتاح لكن ازا عالحكي تبعكن فواضح كتير انو لازمكن اعادة توجيه.

معتز : ههههه مو هيك بس شكله ابدينا اعجابنا فيها شوي.

جبر : لا ياااا شوي قال...... مو كتير يعني عيفونا من سيرة هالبنت وركزوا بمشروع الدكتور طه اللي عرضو اليوم.

معتز : حاضر استاز بتحب نحكي فيه هلأ.

جبر وعم يلبس جاكيته : لأ طبعا مو اليوم بكفي شغل لليوم بكرا بنكفي.

المسا ببيت ماريا.......

دخلت سوار غرفة ماريا..

سوار : مساالخير، بقدر فوت.

ماريا وعم تشتغل باللاب توب : ماانتي دخلتي وخلصتي فوتي.

قعدت سوار حدها ومسكت اوراق كانو قدام ماريا وصارت تقلب فيهن...

اخدتهن ماريا من ايدها : اتركيهن بلا ماتخربطيلي كل شي وتروحي شغلي عالفاضي... غريبة لسا لهلأ مانمتي.... والا ناطرة خطيبك يدقلك.

سوار : لأ مووناطرته حاكاني من شوي وراح ينام... بس انا جيت شوفك وواحكي معك زمان ماتسايرنا..... شو رأيك.

قامت ماريا النضارة عن عيونها وبحركة سريعة قفلت اللاب توب وحطته عجنب.

التفتتلا : مزبوط كلامك بعرف انو من وقت ماقعدنا ولا حكينا منيح بس شوفة عينك شغلي كتير وماعم افضى حك راسي، بس شو بدك بهالحكي طمنيني شو صار معكن متى عرسك عاساس قريب مو.

سوار : اي نهاية الشهر الجاي بأزن الله، المهم ماريا انا جاية اتطمن عليكي صاير معك شي تعبانة مثلا في شي زاعجك او مدايقك.

ماريا : هههه لأ مافي شي من هالحكي ليه عم تسألي هالأسئلة.

سوار : لانه ملاحظتك متغيرة من فترة ماعم شوفك منيح وماعم تاكلي منيح ولا بتقعدي معنا.

ماريا : اي لانه شغلي ما عم يعطيني مجال اقعد مع حالي شوي لهيك مافيي اقعد معكن..... عموما شغلة وقت صغير ووقتا بنقدر نسافر او نروح للضيعة للمزرعة بدك الدغري صار لازمني وقت راحة اول مايخف الضغط عليي لازم ارتاحلي شوي.

وهنن عم يحكو رن تلفون سوار وكان خطيبها...

سوار : غريبة عاساس راح ينام.

ماريا : ههههه شوفي بجوز اشتقلك.

سوار : بجوز يكون حلمان فيني ههههههه لروح شوفو وانتي حاولي تنامي.

قامت ماريا تعمل فنجان قهوة لتقدر تكمل شغلها ورجع تكرر معها نفس الصداع والدوخة... قعدت عالأرض وضلت مسترخية لخف الوجع شوي.

قعدت عتختها ومسكت موبايلها...

ماريا :.... ياربي دقلو والا لأ.... خايفة يفكر بشي تاني او اني عم اتحجج لحاكيه.... شو ساوي...... اااخ ياراسي خلص رح دقله وحاول قد مافيي بينله شو قصدي باتصالي هاد.

واخيرا تشجعت ودقت الرقم...

عمر : الووو.

ماريا : مساالخير عمر كيفك.

عمر : ياهلا وغلا والله كيفك ماريا شو اخبارك.

ماريا : الحمدلله بخير طمني عنك.

عمر : انا حاليا مخربط بسبب اتصالك.... شو جابني عبالك بهالوقت
.

ماريا : بصراحة مابدي تحكي عني دقيتلك بس لمصلحة لكن مافي غيرك يفيدني ويشرحلي شو عم يصير معي.

عمر : خير ماريا صاير معك شي احكي وماتترددي.

ماريا : عمر انا جاييتك باستشارة طبية لألي.

عمر : سلامات خير هاتي خبريني.

ماريا : من وقت عم حس بصداع قوي كتير عم يصيبني فجأة والدنيي كلا بتقلب سواد قدامي وتشويش بالسمع يعني مابسمع بوضوح وبحس بأرهاق شديد وبعدم اتزان بالوقفة.

عمر : من متى عم تحسي بهي الاعراض؟

ماريا : بالحقيقة من حوالي شهرين صرت حس بأعراض خفيفة لكن لساتا مستمرة معي وهلأ صرت حس بالاعراض اللي زكرتلك اياها من قبل...... قولك يمكن يكون تعب وارهاق بسبب الشغل.

عمر : ليكي التعب والإرهاق بيعمل كتير شغلات لكن مابيعمل سواد وتشويش بالسمع.

ماريا : اي صحيح وكمان غميت تقريبا هالفترة شي مرتين تلاتة وكنت غيب عن الوعي قريب الساعة او اكتر.

عمر : هيك كتير ياماريا لازم وضروري تجيني بكرة الصبح عالمشفى.

ماريا : شووو لشو المشفى انا قلت رح تشخصلي حالتي هلأ وتقلي شو لازم اخد واعمل.

عمر : مافيي شخصلك وضعك بهيك اعراض ازا ماشفتك وفحصتك فحص دقيق مع بعض التحاليل المخبرية والشعاعية.

ماريا : اوف اوف ولشو هاد كله مابظن الموضوع حرزان ياعمر انا بقول بجوز لاني ماارتحت من وقت طويل يمكن يكون هاد السبب.

عمر : لا تفتي من عندك انتي الدكتور لما انا.... متل مابقلك ماريا ضروري كتير تزوريني بكرة بالمشفى والا بخبر عمي انك تعبانة.

ماريا : لا لا شو تخبر عمك اوعك ياعمر خلي هالموضوع خاص بينا الله يخليك مابدي اشغلهن عالفاضي بكرة بحاسبوني انو عم تهملي حالك وماعم تستريحي ومن هالحكي يكفيني اللي بسمعه منهن.

عمر : ولا يهمك ازا مابدك مابخبرهن بس متل ماقلتلك لازم لازم تجيني بكرة الصبح عالمشفى تعي صايمة حتى عن المي لوقت تخلصي التحاليل ماشي.

ماريا : مع انه عندي شغل كتير بس ماشي الحال رح حاول اجي.

عمر : مو تحاولي لازم تجي صحتك اهم من الشغل اصلا ازا كنتي تعبانة كيف رح تكفي شغلك.

ماريا : خلص ماشي الحال رح اجيك بكرة بكير اي ساعة بتكون موجود.

عمر : تعي عالتمانة.

ماريا : بأزن الله..... خليني لكن نام شوي بلكي بيخف هالصداع شوي..... تصبح عخير.

عمر : الله معك.

بقي عمر كل الليل مشغول باله بسبب الاعراض اللي عند ماريا وتقريبا قدر يشخص حالتها مبدئيا لكن ماحب يستعجل او يقلها ويشغل بالها اكتر.

صباح تاني يوم فاقت ماريا مرتاحة لكن الدوخة مافارقتها ابدا وضلت ملازمتها لوقت وصلت المشفى عند عمر...

دخلت المشفى وسألت عنه ودخلتها الممرضة اول ماعرفت اسمها.

ماريا : صباح الخير.

قام عمر وعيونه علقانة عليها : ياصباح الورد والياسمين كيفك كيف صرتي اليوم.

ماريا : الحمدلله احسن بس الدوخة ماعم تفارقني ابدا.

عمر : ولا يهمك هلأ عالفحص بنشوف شو مشكلتك.

عمللها كل التحاليل المخبرية وتصوير رنين مغناطيسي للدماغ وخبرها انو التحاليل والصورة بدهن وقت لتطلع نتيجتهن.

ماريا : يعني متى بتطلع النتائج.

عمر : بكرة بأزن الله بس قولي ان شاء الله مانحتاج تحاليل تانية.

ماريا : لا دخيلك بكفي لليوم راح نص نهاري وانا هون وتاركه الشركة للموظفين والسكرتيرة.

عمر : كنت حابب اعزمك عالفطور بماانك صرتي واصلة لهون.

ماريا بخجل : غير مرة تأخرت كتير وصار لازم روح ابقى خبرني وقت تطلع نتيجة اىتحاليل والصورة اوك.

عمر : بأزن الله عطول بخبرك وبتجي.

بعض من تحاليلها طلعت بنفس اليوم لكن ماحب عمر يخبرها وفضل يشوفهن بالأول ليتأكد من شكوكو وطلع عالأغلب اللي شخصو بالأول صح ومتل ماتوقع.....لكن بيبقى بعض التحاليل والصورة.

وصلت الشركة وكملت بقية نهارها عادي....

المسا وقت رجعت عالبيت اتصلت بعمر وحاولت تعرف منه ازا طلع نتيجة اي فحص ومارضي يعترفلها بأي شي لتجي تاني يوم ويخبرها بكل شي.

تاني يوم من بكير راحت للمشفى والتقت بعمر وحست عليه انو مو طبيعي.

ماريا : خير عمر باك شي صاير شي.

عمر : اقعدي شوي بدي احكي معك.

ماريا : خير تحاليلي طلعت نتيجتهن؟

عمر : اي طلعت.... ليكي انا بعرفك بنت قوية وعاقلة وحكيمة ومابتعطي الامور اكتر من حجمها لكن اللي بدي قلك اياه لازم تفهمي منيح وتحاولي ماتنفعلي او تتدايقي لانه ممكن تأذي حالك لو انفعلتي وهالشي مو من مصلحتك ويمكن يأثر عصحتك بطريقة عكسية.

ماريا : عمر احكي شوفي شغلت بالي.

عمر :......... ماريا انا من وقت خبرتيني من يومين بالاعراض االلي عندك كنت شاكك بنسبة 50 بالمية وتأكدت شكوكي وقت طلعت النتيجة والصورة...... تعي معي لأرجيكي الصورة.

قامت معه وارجاها صورة الرنين وخبرها بمكان الوجع اللي بتشعر فيه....

ماريا : اي وشو يعني هيك.

عمر :..... الواضح بالصورة انو عندك.....

ماريا : عندي شو احكي.

عمر : عندك ورم صغير عالمخ وهالشي كان سبب الاعراض اللي عندك.... لكن ماتخافي كان واضح بالتحاليل انو هالورم حميد يعني فينا نعالجه قبل ليكبر.

ماريا : ورم......
.. سرطان... ههه انت عم تحكي جد.

عمر : ماريا روقي وماتقلقي قلتلك انو الورم عندك حميد مو خبيث.

ماريا : اي الورم ورم شو ماكان.

عمر : لأ الاورام بتختلف.

#يتبع
الجزء الخامس ❤️

ماريا : اي بس الورم بضل شي مو عادي ويمكن يكوم خطير احيانا.

عمر : مين قلك هالحكي الورم بكون خطير وقت يكون خبيث ومنتشر بس انتي اللي عندك صغير وعخلايا المخ يعني سهل علاجه.

ماريا بقلق : يعني رح بحتاج لعملية؟

عمر : لا مو بالضرورة رح بعطيكي ادوية بس بجوز تتعبي منها شوي والها مضاعفات لكن اهون من العملية والاستئصال..... في ادوية بتعالج الاورام الحميدة وممكن ماتحتاجي لعملية او كيماوي او شعاعي.

دمعت عيونا بهدوء :..... في احتمالية تزيد حالتي او تتطور؟

قرب منها ومسكها من ايدها بحنية واضحة عليه بماانو بحبها وتقدملها من قبل...

عمر : بأزن الله ماحيصير هالشي طول ماانتي املك بربنا كبير مارح تزيد حالتك لكن ياماريا ازا بتهملي صحتك او مابتاخدي ادويتك بانتظام رح تسوء حالتك او بجوز اتضل مستقرة ازا مااتطورت، مشان هيك بقلك لازم تاخدي الادوية اللي رح اكتبلك عليها وتبعدي عن شغلات كمان رح فهمك اياها.

ماريا : عمر ماتخبي علي حالتي خطيرة شي احكيني انت قلتلي اني قوية وانا فيي اتجاوز هالشي سدقني.

عمر : انا مسدقك لكن بدي منك تسدقيني انتي كمان انو انا بخاف عليكي اكتر من حالك ولما بقلك حالتك مو صعبة بماانو اكتشفنا الورم بأوله وانو حميد بتكون انحلت تلات ارباع المشكلة لكن الحل الأكبر والاولي ثقتك بربنا انو رح يشفيكي من هالمرض وثقتك فيي انو بدي مصلحتك قبل كل شي واهم شي معنوياتك تكون عالية لانه ازا بتضعفي بتعطي فرصة للمرض ياخد من جسمك قوة ورح تنهاري من اول الطريق.

ماريا : انا بثق فيك وبعرف انك ماحتكزب عليي لهيك رح اتعالج تحت إشرافك لكن بدي منك شغلة.

عمر : بعرف مارح خبر حدا بشي وخاصة عمي ومرت عمي لاني بعرف قديه بيقلقو عليكي وانتي بشغلك فكيف ازا كنتي مريضة..... ماتعتلي هم ماحدا رح يعرف وهاد وعد.

ابتسمتلو من وسط دموعها.. : شكرا كتير انك تفهمتني، متى بتحب نبلش بالعلاج.

عمر : من اليوم طبعا... رح اكتبلك عالادوية وبدك تلتزمي فيهن بس ماتخافي ازا حسيتي بأعراض غريبة بتكون من الأدوية استحملي هالاعراض لنحقق نتيجة مبهرة باىنهاية تمام.

ماريا : تمام.....يارب.

راحت للشركة وهي منهارة من فكرة انو كل هاللي كان عم يصرلا ويتهيألا كلا انو تعبها من الشغل والسهر،بالنهاية طلع كلو غلط وانو الورم ورا كل شي عم يصير معها....

لاحظ الكل عليها انها هادية ومو عطبيعتها وكان واضح التعب والشحوب عليها.

وصلها برقية دعوة للشركة اللي منزلة المناقصة بوجوب حضورها يوم الخميس مع بقية المقدمين عالمناقصة.

ماريا :...... يوم الخميس يعني بعد تلات ايام.... ان شاء الله ماكون تعبانة ولا يبان عليي شي.

بلشت ماريا تاخد علاجها وكانت تحس بآثار الادوية عصحتها شي تتعب وتستفرغ واتدوخ وتدبل..

يوم الاربعاء المسا كانت قاعدة بغرفتها عم تشتغل مع انها تعبانة بعدا تركت كل شي من ايدا لترتاح لانه عندا تاني يوم موعد مع شركة المناقصة ولازم تروح مرتاحة ورايقة.

قعدت بالبلكونة لتشم هوا نضيف وصارت تفكر بصوت عالي...
(مابصير اضعف ومابصير مرض متل هاد يهدني عمر قال انو المرض لساتو بأوله وسهل علاجه يعني مافي شي بيستدعي الخوف والقلق......... انتي قوية ياماريا ولازم تتخطي هيك عقبة لازم تتحدي هالمرض وتثبتي لحالك ولدنيي كلا انو مافي شي بيهزك الا بقدرة رب العالمين وانا ياربي متوكلة عليك وعندي امل انو رح اتعافى من هالمرض، ومالازم خلي حدا يحس او يعرف بقصتي لازم عطول ضل قدامهن ماريا القوية اللي فيها تعمل كل شي وفيها اتدير الشركة متل قبل واحسن كمان...... بعدين مالازم انسى انو عمر قلي انو النفسية والمعنوية العالية اول طريق للعلاج وهاد اللي رح يصير شوية ادوية مارح خليهن كمان يضعفوني ويرموني بالفرشة)

صحيت تاني يوم متنشطة كتير ومتفائلة لبست فستان احمر حفر وسشورت شعرا بطريقة حلوة وحطت ميك اب خفيف ونزلت لتحت.

ضمت امها وباست خدها بقوة : صباحو عسل يااحلى ام.

امها مستغربة : يسعد صباحك ياعيون امك، شو شايفك متنشطة اليوم ومروقة ان شاء الله خير.

ماريا : اي والله خير الحمدلله اليوم رح روح الضهر للشركة صاحبة المناقصة بعتولي دعوة الي ولكل المشاركين فيها ولازم روح وانا متفائلة لحتى ارجع مبسوطة والا شو رأيك.

امها : امبلى ياروحي الله يوفقك ويحميكي ويبعد عنك الأزى.

ماريا : امين يارب..... شو وينو بابا.

امها :... طلع عالمزرعة من بكير.

ماريا : طيب ماشي صار لازم روح تأخرت كتير بدك شي.

امها : موفقة ياالبي.

*

بشركة الغانم........

المسؤول نزار : اي استاز جبر جاهز للاجتماع.

جبر عم يلبس جاكيتو : طبعا جاهز انت روح وحضرلي الملف اللي طلبته منك.

نزار : حاضر.

**

بشركة المهدي....

ماريا تعبت كتير بعد مااخدت الادوية تسطحت بالمكتب لوقت وبعدا راحت بنومة.
..

بعد وقت دخلت عليها السكرتيرة وفيقتا..

السكرتيرة :.... انسة ماريا ياانسة ماريا صار موعد الاجتماع ماحتروحي.

فاقت تعبانة ودايخة : ليه قديه الساعة هلأ؟.

السكرتيرة : صارت 12 الا عشرة مابقى في وقت.

جنت ماريا وقامت بسرعة : لك ليه مافيقتيني من قبل مابدي اتأخر عالموعد.

السكرتيرة :..... انا مابعرف انك نايمة تفاجأت وقت دخلت عليكي ولقيتك نايمة مو من عادتك اصلا تنامي هون.

دخلت التواليت زبطت شعرا والميك اب واخدت شنتايتا وراحت.

وهي بالطريق كانت تحس بلعية نفس وانو حتستفرغ بس قدرت تقاوم لوصلت الشركة.

بشركة الأصيل.....

كان الكل موجود الا ماريا اللي لسا ماوصلت..

مدير الشركة :.... رح نبلش الاجتماع وازا مااجت الانسة ماريا رح ارفض طلبها للمناقصة وطالعها منها.

جبر قاعد :..... اي شو عالمديرة الشركة اللي بتتأخر عن مواعيدها.

مدير شركة المدائن : لأ يااستاز جبر اكيد صاير معها شي والا الآنسة ماريا مابتتأخر ابدا ومواعيدها بالثانية.

وهنن عم يحكو دخلت السكرتيرة :... استاز موفق الآنسة ماريا وصلت.

مدير الشركة : خليها تتفضل.

دخلت ماريا محرجة من تأخيرها..
ماريا : مرحبا..... بعتزر كتير عالتأخير انا اسفة كتير.

مدير الشركة : اهلا انسة ماريا مافي بالعادة تتأخري شو صاير هالمرة.

ماريا : بعتزر كتير استاز موفق بس بصراحة كنت متوعكة صحيا وتعبت قبل لأجي بكرر اعتزاري، ان شاء الله مايكون فاتني شي.

بهالوقت اتدخل جبر وهو عم يلعب بقلمه وعينو قدامه :.... مو حلو يااستاز موفق نحنا هون موقفين الاجتماع كرمال ناس مابتحترم مواعيدها.

اتطلعت ماريا فيه وهي عم تقعد قباله :.... بظن يا حضرة انو قدمت اعتزاري اكتر من مرة وقلت وشرحت انو كنت متوعكة وانا مو من طبعي اتأخر عمواعيدي ابدا ومابكزب ، لهيك اللي مو عاجبه انو الاجتماع تأخر بسببي فيو ينسحب طبعا كلامي مو موجه للكل وكل واحد بيعرف حاله.

وقتا رفع عينه فيها وشاف قدامه القمر اللي حكو عنه معتز ونزار وتزكر كلامهن عنها وعن جمالها ومانسي زكرهن لقوة شخصيتها واكبر دليل ردها عليه.

جبر بضيق :..... انا مو قاعد بشركتك ياخانوم ولا بضيافتك وازا انزعجتي من كلامي فيكي انتي تنسحبي.

ماريا :.... عندي مقولة عطول بعتمدا بتقول قلة الرد رد لهيك مارح رد عليك.....

التفتت لمدير الشركة : فينا نبلش استاز.

انغاظ جبر من اسلوبها وبرود اعصابها...

مدير الشركة :.... لو سمحتو اهدو شوي وماصار شي لو تأخر الاجتماع خمس دقايق او عشرة لاني بعرف الانسة ماريا مو من النوعية اللي مابتحترم المواعيد والا لو حدا تاني غيرها ماكنت بقبل تدخل الاجتماع ابدا.

كبرت وقتا ماريا لما شهدلها مدير الشركة واتطلعت بجبر بطرف عينها وابتسامة نصر عوشها.

بلش الاجتماع وتناقشو فيه وحكت ماريا واتناقشت معهن باسلوبها الراقي المقنع وجبر حكى كمان ومانكرت اعجابها بأسلوبو وبكم المعلومات والثقافة اللي عندو.... وبعد ساعة انتهى الاجتماع عخير..... لكن كان كل ماحكت ماريا يتطلع فيها جبر ويزورها ووقت يحكي جبر تتطلع عليه ماريا بفوقية وكأنهن اعداء....

من هون رح تبلش قصة ماريا مع جبر يلا معي لنشوف بحكايتنا شو رح يصير وشو رح يتغير ومعقول رح يضلو هيك ناقر ونقير والا رح تنقلب الموازين وكيف......

وقت خلص الاجتماع قامت ماريا وسلمت عأغلب المشاركين لانها بتعرفهن لكن ماسلمت عجبر ولا راحت صوبو..

وقت وصلت عند الباب حب جبر يسمعها كم كلمة ليقهرها..

جبر : استاز موفق ياريت مرة تانية ازا صار اجتماعات تانية عندك او عند غيرك تأخرو الاجتماع عشر دقايق زيادة بلكي في ناس حبت تتأخر شوي وبلكي قدرت تقنعنا بحجة اقوى من الوعكة الصحية.

ماريا فهمت عليه :....... كلامك مردود عليك ماني مضطرة جاوبك واقنعك باللي قلته وياريت مرة تانية ازا عندك شي بدك توصللي اياه توجهه مباشرة لألي وتحط عينك بعيني احسن مانك حاطط راسك بالاوراق اللي قدامك بلا مايفهمو انو القصد عليهن.... بالأزن.

جن جبر من جوابها وماتوقعها هيك فكر انو نزار ومعتز عم يبالغو كتير بخصوصها...

المدير موفق : ههههههههه شو قوية هالبنت، ماصار الا جاكرتا ياجبر قلتلك من قبل البنت زكية ولماحة مارديت عليي لوصلك الرد لعندك.

جبر عم يتوعد : شو عليه الا مايجيها يوم وتترجاني سامحا عاللي قالته.

#يتبع

الجزء السادس ❤️

طلعت ماريا من الشركة وهي صحيح متدايقة من كلامه واسلوبه وتدخله لجبر، لكن بنفس الوقت كانت مبسوطة انو قدرت تشوف ملامح الغضب على وجهه.

وهي بالسيارة بطريقها للشركة اجاها اتصال من عمر....

حطت السماعه بأدنها وردت عليه : الوو.

عمر : كيفك ياحلوة طمنيني عنك.

ماريا : هلا عمر الحمدلله.... اااااخ مابعرف شو بدي قلك مخنوقة والا مبسوطة.... شو بتحب قلك.

عمر : خير من شو مخنوقة من الأدوية يعني.

ماريا : لأ مو من الأدوية رغم انها عم تعمللي كآبة ومضاعفات وتعب كتير لكن مو هيي السبب.

عمر : لكن شو القصة.

ماريا : ليك انا بطريقي للشركة وسايقة
هلأ يعني مافيي احكي منيح بس اوصل بدقلك.

عمر : مافي داعي اتدقيلي انا عندك بالمكتب ناطرك.

ماريا : والله خير في شي.

عمر : لأ بس حابب اتطمن عمريضتي في مشكلة.

ماريا : هههههه لا ابدا يلا شي خمس دقايق وبوصل سلام.

بعد شوي وصلت وخبرتا السكرتيرة انو ابن عمها ناطرها بالمكتب وطلبت منها ماريا فنجانين قهوة.

ماريا : ياهلا عمر كيفك.

مد ايدو وسلم عليها وعيونه عم تغزل كلام عشق وغرام..

عمر : هلا ياالبي كيفك.

خجلت وقت قلا هيك وعملت حالا ماسمعت...

عمر : كيف وضعك مع الأدوية عم تاخديهن بانتظام.

ماريا : اي والله رغم انو كتير بتعب بسببهن واهلي كل فكرهن وقت يشوفوني تعبانة بفكرو انو ارهاق من الشغل ااااااخ ياعمر بيحترق دمي وقت شوفهن كيف خايفين عليي وانا مافيي قلهن عمرضي صعب مافيي اأزيهن بوجعهن بقهرهن ازا رح خبرهن وانا مابدي يصيرلهن شي...... المهم طمني عنك.

عمر : طول ماانتي منيحة انا منيح، اي هاتي خبريني من شو كنتي متدايقة وانتي عم تحكيني من شوي.

ماريا : اي ياسيدي انعرضت عليي مناقصة من شركة الأصيل وهالشركة معروفة واسمها اشهر من نار على علم عطول بتعمل عروض ومناقصات ومن هالقصص المهم دخلت بمناقصة رح بتزيد دخل الشركة اضعاف وكزا شركة داخلة بهالمناقصة......

وبعدا كملتلو ماريا شو صار وشو دار جدال بينا وبين جبر....

ماريا : وبس هاد كل شي صار شو رأيك.

عمر : العمى بألبه عم تقليلو كنتي تعبانة وماخطرلو يقلك سلامتك او يسأل عن سبب تعبك شو قلة هالزوء لأ وعم يرمي كلام كمان.

ماريا : اي بس سمعته كم كلمة حرقت راسه فيهن.

عمر : اي بس ماتنسي ياشاطرة انو العصبية والزعل لألك مو منيح بنوب يعني لازم ماتهتمي لأي شي ولأي كلام طالع نازل طنشي ماريا وخدي بالك عصحتك اكتر.

مرق كزا يوم والمناقصة عم يقرب موعدا وطار عقله لجبر لما عرف من الاستاز موفق مدير الشركة انو ماريا مابتتنازل عن اي مناقصة بتدخل فيا وانو المنافسة معا مو سهلة لدرجة انو حسس جبر انو عندك منافس قوي واكبر من اي شركة تانية.

لهيك وبعد طول تفكير قرر جبر يبعت معتز لعندا ويعرض عليها شيك مفتوح لتتنازل عن المناقصة وتنسحب قبل الموعد.

ولما وصل معتز وخبرا بهالشي جنت عليه...

ماريا : شو تفضلت شو هالأساليب الرخيصة اللي عم تتبعها شركتكن يااستاز هلا هيك مديرك بيشتغل وعهالأساس شركتكن بتكبروها ، قلك شي مارح جاوبك الك جوابي رح يكون لمديرك بس مو هلأ.... وهلأ فيك تتفضل من هون قبل مايطلع جناني كله عليكن.

معتز : يا آنسة هي فرصة دهبية لألك فيكي تدخلي بالمبلغ الي رح تحطي بالشيك بمناقصة تانية وانتي الك اسمك وماحدا فيو ينافسك اكيد.

ماريا : اولا هي مو فرصة دهبية هاد عرض دنيء وانا بسمي عرضك هاد رشوة وتانيا انت ومديرك عم تعرضو عليي هيك عرض معناها خايفين من منافستي ماهيك روح قله بنت المهدي الها جواب تاني رح تجاوبك اياه بنفسها...... تفضل لبرا خلص وقتك.

معتز : هاد اخر كلام عندك.

ماريا بصراخ : لبراااااااا.

اول مانزل معتز ولحتى ماتعطيه فرصة يلحق يخبر جبر باللي جار بينهن نزلت وراه عطول ركبت سيارتها وراحت لشركة الغانم....

وصلت ماريا قبل معتز لكن مابتعرف ازا خبرو عالتلفون والا لأ...

ماريا عم تطلب ازن للدخول لعند جبر....

السكرتيرة : مافي موعد مسبق ياانسة مافيي خليكي تدخلي او بتنتظري ليطلع الضيف اللي عندو.

ماريا بعصبية : مارح استنى حدا وما بدي احجز موعد انا رح فوت هلأ لعندو.

مشت ماريا ومااكترثت لصوت السكرتيرة وهي عم تمنعا من الفوتة لعند جبر وفتحت باب المكتب بقوة....

كان جبر واقف عم يودع الضيف....
اتطلع فيها وكله حيرة من سبب جيتها المفاجئ بدون موعد..

مرق الضيف من قداما وعيونا عم تقدح شرار ومعلقين عجبر..

جبر : اهلا وسهلا شو هالزيارة الحلوة....
وجه كلامه للسكرتيرة روحي شوفي شغلك واطلبيلنا قهوة....

اتطلع بماريا بأعجاب من جرأتها وبنفس الوقت معجب بجمالها لكن كان واضح عليها الغضب...

جبر : تفضلي انسة...... شو كان اسمك.

ماريا : مامهم شو اسمي المدير التنفيذي تبعك كان عندي من شوي.

جبر : اهاااااا ولشو توصلتو..

ماريا : فيك تفهمني شو هالأساليب اللي عندك لتكسب مناقصة داخل فيها بمنافسة مع شركات تانية..... فيك تفهمني شو كيف فيك تركب عضهر غيرك لتوصل لهدفك.

جبر : اي وشو كمان.

ماريا : مابتخجل عحالك وقت تبعتلي رشوة بشيك مفتوح مقابل انو انسحب وتاخد المناقصة انت.... ليش مابتكون المنافسة بينا شريفة واللي بياخدها بتكون من نصيبه.

جبر : انا بهمني عطول ضل بالقمة وانتي فيكي تاخدي المبلغ اللي بدك اياه.... وبعدين هي مااسما رشوة.

ماريا : ايوااااااا لكن شو اسما صدقة والا حسنة.

جبر : لأ ياستي اعتبريها بيعة صفقة برمتا انا واياكي وعطيتك حقا يعني بعتيني تنازلك وانسحابك.

ماريا : اسلوب واطي ورخيص وهي اسما رشوة يااستاز.... هلأ هيك انت بتكبر شركتك هيك بتدخل اموالك عشركتك بهالطريقة.

جبر : للأمانة..... هي اول مرة بعرض فيها عحدا مبلغ وبشيك مفتوح.

ماريا