قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ب اقوى بكون الجرح اعمق

معتز:شو صار بعدين معك مع امجد ؟

رجع وصلني على الفندق ،وقفنا على باب الفندق و اطلعت فيه انا ساكتة و هو ساكت ،نظرة هادية من 15ثانية كفيلة بانو تشعل نار بقلب رجال ،الرجال المتزوج بيوقع اسرع بكتير من الشاب الاعزب مع انو الاخير محروم و هداك عندو مرة ناطرتو بالبيت ،بعدين شكرتو على رجولتو و شهامتو و انا عم اضحك عليه من جوا و راح و تاني يوم دقلي يطمن علي بس ما رديت عليه ،كنت بمزاج سيء و كان موبايلي ما عم يهدا ابدا ،كل يوم عن يوم عم امشي بطريق طويل من الغلط و كنت عم بمشي بخطى واثقة ،المسا اجا لعندي امجد و اتصل فيني و نزلت ،رحنا اكلنا سندويش و اتفتلنا شوي بالسيارة صفا على البحر ،اجا ليفتح سيرة ناصر ،حطيت ايدي على تمو

ريما:ما تجبلي سيرتو ،خلينا مروقين

جيت قيم ايدي عن تمو ،مسكلي اياها فورا و بسلي اياها ،كيف الرجال بين يوم و ليلة بكب كل شي وراه ،و ببوس ايد وحدة صار يشوفا بس من يومين ، انقلبت الادوار كنت الزوجة الضعيفة المغفلة و صرت العشيقة اللعوب هلأ.....
#يتبع
ليلة واحدة

الجزء التامن: انتهت القصة

معتز:انت برأيك انو العشيقة قوية و تأثيرا اقوى من الزوجة ؟

ريما:اي

معتز:لا غلطانة ،بالاخير ما بصح الا الصحيح ،و فرق شاسع بين الحلال و الحرام و الرخيص و الغالي ،يمكن ينجر الرجال ورا العشيقة فترة بس ما رح يبقى هيك طول العمر بالاخير رح يصحى و يميز ،الزوجة استقرار و سكينة و هدوء اما العشيقة فوضى و شتات و مغامرة عابرة و ممكن العشيقة ترتقي لمرتبة الزوجة بس ما لازم الزوجة تنحدر لتصير عشيقة لحدا تاني متل ما صار معك ....كملي

سحبت ايدي و درت وجهي و قلتلو يرجعني على الفندق ،كانو مصرياتي عم يخلصو و انا ما كنت بدي بيع شي من دهباتي لاصرف على حالي ،كنت بدي العب بس ما بدي اخسر،تاني يوم المسا وقت اجا عندي امجد ،نزلت لعندو و قعدت جنبو بالسيارة

ريما:انا لازمني شوية مصاري من ناصر ،انا بعرف كل الراسمال معك

امجد:معي بس ما بقدر اعطيكي شي منن بدون علم ناصر ،لازمك مصاري؟

ريما :اي ولله لازمني

امجد:انا بعطيكي مني

ريما:لا ما بدي منك

امجد:لا ما تحسسيني اني غريب ،خلص رح اعطيكي و اعتبرين دين وبس يصير معك رجعيلي اياهن و اذا ما صار بلاهن

خبيت ضحكتي ،كلن بيشبهو بعض ،فجأة بصيرو شهماء و كرماء كتير ،و بحبو يلعبو دور البطل يلي بينقذ البطلة بالوقت الحاسم

امجد: بس شو كان بدي قلك ،انت لازم ما تطلعي بالنهار ابدا ،ناصر عم يدور عليكي و حالف اذا لقطك بدو يضربك كتير قلي اليوم بدي اطلع بروحا بس القطا

ريما:ههههههه طيب ماشي يلا تصبح على خير

امجد:وين رايحة !ما شفتك منيح

ريما:طيب اطلع عندي انا عازمتك على قهوة

نزلنا من السيارة و اطلعنا على غرفتي

ريما:كيفا نسرين؟

امجد:نسرين ...منيحة ماشي الحال

ريما:كيفك انت واياها؟

امجد:عادي ما كتير ،نسرين مرة مملة و القعدة معا مملة كل قعدتا عن بنت عمتا يلي حبلت و بنت خالتا يلي سافرت ،احاديثا مملة كتير و صرت بكره ارجع على البيت لاسمع نفس القصص و عم تنق علي بدا تسافر على المانيا متل اولاد عما

ريما:امممم

امجد:انا استغربت وقت عرفت انو ناصر عم .....بلا سيرتو هلأ بس جد انت مرة مميزة كيف اطلع على غيرك

ريما: لانو غبي

قربت و فتحت الشباك و شغلت سيجارة و قعدت

ريما:اليوم القمر مكتمل

امجد:ما في قمر انت و موجودة

ريما:ههههههه اذا انا القمر انت شو !انت نجمة و ما اكتر النجوم بسماي

امجد:شو قصدك ! المعجبين حواليكي كترانين هالفترة

رن موبايلي و ما رديت

امجد:مين عم يدقلك ؟

ريما:معجب من هالمعجبين ههههه

امجد:جوابك على راس لسانك ،شو ناوية تعملي اذا ما طلقك ناصر ؟

ريما:ولاشي ،بدي بيع دهبي و شغلن مع حدا اوثق فيه

امجد:مع مين ؟

ريما :ما في غيرك اوثق فيه

امجد:بس انا ما بقدر رح يعرف ناصر ،بس في شخص امين و ممكن يشغلك اياهن ،هو بجبلنا البضاعة بالجملة

ريما :ماشي ....شو عم بدخن؟

امجد :وينيستون

قمت من محلي ،و سحبت السيجارة من تمو ،و سحبت منا سحبة

ريما :طيبة بس تقيلة

رجعتلو اياها

امجد: هلأ صارت اطيب

غمزتو و ابتسمت

ريما:شو قصدك ؟

امجد:اذا السيجارة دابت بين شفايفك ما في عتب علي

ريما:انت دايب فيني يعني ؟ ههههه

امجد:دايب و بس ،انا غرقان فيكي

قعد جنبي على الكنباية،و بلش يتوددلي و يسمعني اجمل الغزل لدرجة حسيتو امجد قباني ،كان كلامو جميل بالمطلق بس حسيتو مقرف من رجال خاين ، كنت عم شوف بعيونو مرتو و اولادو ،و انا بعرف اديش نسرين بتحبو لامجد و اديش قدمتلو حتى العز يلي فيه كلو من مرتو و اهل مرتو ،قمت من جنبو

ريما:امجد شو صرلك ،عنجد انك ما بتنعطى عين هههههه يعني اذا عزمتك لعندي معناها خلص ،بعدني على ذمة رجال ،لاطلق بالاول

امجد:يعني اذا اتطلقتي ...

ريما:طبعا...يلا قوم روح لبيتك

امجد:ما بدي خليني لسا شوي قاعد مبسوط معك

ريما :اعطيني رقم الرجال يلي بدي شغل مصرياتي معو

امجد :انا بحكيه و بخبرو

ريما:لا معلش انا بحب اتواصل معو مباشرة

امجد:طيب بس ديري بالك يعرف ناصر بانو عم تشغلي مصرياتك معو لانو ناصر و معتز علاقتن منيحة

اعطاني الرقم و مسكتو من ايدو و فتحت الباب و قلعتو تقليعة ادبية ،سكرت الباب و فتت نمت ،الساعة 3 الصبح سمعت صوت صراخ و علقة برا ،طلعت من الباب شفت واحد عم يتهجم على وحدة و ماسكة من ايدا و بدو ياخدا غصب عنا و المرة واقفة و عم تقلعو و تقلو اطلع من حياتي بقا ،وقفت عم اتفرج علين منظر مألوف كتير عنا رجال يتهجم على مرة و يفرض هيمنتو عليها بالقوة ،ما من قليل الله جعل كيدنا عظيم ليصير توازن بين قوة الرجل و دهاء المرة

ريما:شبك ما شايفة عم تقلك ما بدا تروح معك

مجهول:و انت شو دخلك ؟

ريما:شو بقربلك هالدكر؟

مجهول:احترمي حالك

مجهولة:ما بقربلي شي ابدا

ريما:روح من هون احسن ما جبلك اخي

مجهول:مين اخوكي بلا صغرة ؟

#الجزء التاسع:

ريما:الملازم علي.... بنزلك اجازة مفتوحة على بيت خالتك و بتطلع من عندو عم تحكي صيني وفارسي شو رأيك؟

ارتعب و
اطلع فيها

مجهول:منتواجه يا نهاد

نزل بسرعة و وقفت نهاد تطلع فيني،بعدين فاتت لعندي ،هي عم تتمايع و تهز كلها و تعلك علكة حتى معصم ايدا ما مبين من الاساور يلي لابستا

نهاد:شكرا الك حبيبتي

ريما:مين هادا و شو بدو منك ؟

نهاد:اعرفك على حالي انا اسمي الرقاصة نيني بس اسمي نهاد

ريما :رقاصة!!

نهاد:اي ما عجبك يعني

ريما:لا عجبني و وين بترقصي ؟

نهاد:بالرويال... حاليا بس برقص كمان باعراس

ريما:اممم و قاعدة هون بالاوتيل،ما عندك بيت ؟

نهاد:عندي بس جيت نام هون الليلة لانو هربانة من هادا و طلع عم يلحقني و انا ما عارفة

ريما:مين هادا ؟

نهاد:هادا العاشق الولهان ،قال شو بحبني هيهيهيهي يروح لمرتو و اولادو

طلعت سيجارة من جزدانا و قعدت تدخن

نهاد:غبي، انت نايمة هون لحالك؟

ريما:ايه

نهاد:معلش انام عندك؟ لانو خايفة يرجع فجأة

ريما:طيب

نهاد:ميرسي حبيبتي و رح كافئك برقصة

ريما:لا ما بحب الرقص

قامت شلحت جاكيتا الفرو و شغلت التلفزيون و حطت على اغنية و بلشت ترقصلي و تعلك بالعلكة و انا حاطة ايدي على تمي و عم اضحك عليا ،ضحكت من قلبي و تقرب جنبي و تتمايل ،مسكتني من ايدي و قومتني ارقص معا ،حاولت اتهرب منا بس ترجع تسحبني من ايدي ،رقصت انا و عم اضحك لتعبت

نهاد:يختي عليك ما بتعرفي ترقصي ،هزي هيك و هيك بعدين بتوطي هيك و بتنطي هديك النطة

ريما:لا خلي هالمصلحة الك بدخلك مصاري منيح ؟

نهاد:ماشي الحال لحمدلله مستورة

ريما:مستورة ههههههه انا ما شايفة فيكي شي مستور

نهاد:بس اذا طلع شي واحد مريش و بلش يكبلي مصاري وقتا بتوفي معي بس هادا هو الراتب كل اسبوع مشي انزلي معي على الشغل

ربما:لاااا شبك انا ما بشتغل هيك شي

نهاد:طيب ،شو مقعدك هون لكن بهيك فندق؟

ريما:ليش شبو هالفندق؟

نهاد:هههههههه هادا معروف بكل البلد تبع هديك الشغلات ،يلي بدو يجيب صاحبتو و عشيقتو بجيبا لهون

ريما:نعععم ما كنت بعرف

نهاد:يس يس

ريما:اوعى تفكري تنامي جنبي و انت لابسة معرض هالاكسسوارات براسك و ايديكي و رجليكي اشلحين

نهاد:اوك اوك شو عمرك انت؟

ريما:24سنة

نهاد:انا 29سنة العمر كلو النا ههههه

حطيت راسي و كملت نومتي ، تاني يوم فقت لبست بجامتي و طلعت مشيت على الكورنيش ، و اكلت منقوشة زعتر و على الطريق دقتلي اختي رنا ما رديت عليها ،بعتتلي مسج بانو رح تحجز و تنزل على سوريا اذا ما رديت علين ،رديت عليا

رنا:وينك انت ؟

ريما:هون

رنا:شو عاملة خاربة الدنيا الله لا يعطيكي شطارة

ريما:متصلة فيني لتنظري علي ما بقا ترجعي تتصلي لهون فهمانة و التهي بحياتك

رنا:ريما يا اختي انا بعرف انو قلبك محروق بس شو دخلا عمتك لتعملي هيك فيا ، شو عملتي فيه لرجال خربتيلو حياتو و هو ما دخلو ، اصحي على حالك و ارجعي لزوجك ،بنت عمتك رجعت لاهلا

ريما:اااااووووف ما رايقة لهيك حكي ،انا رديت عليكي لقلك اني منيحة و ما في داعي لتنزلي لهون سلمي على اختك ميساء سلام

سكرت الخط بوجها و بعدين دقلي امجد و اجا لعندي على الكورنيش ،اعطاني مصاري و راح هو و عم يقلي انطريني المسا منتعشى سوا ، حسيت امجد طول زيادة عن اللزوم ،رجعت على البيت و استعرت موبايل نهاد و بعتلا رسالة لنسرين لاضرب عصفورين بحجر واحد ،اعطيه درس لامجد و يوصل الخبر لناصر

ريما:زوجك امجد عم يخونك مع مرة رفيقو ريما و كل يوم عم يروح عندا و اذا ما مصدقة راقبيه المسا و رح تشوفيه اجا على فندق ليلاس ليقابلا متل كل ليلة

بعتلا الرسالة و التفتت على نهاد

ريما:اذا دقلك هالرقم ما تردي ،قومي يلا ..بدي نام عندك الليلة ببيتك لبين ما شفلي بيت انقل عليه

نهاد:طيب بس لنام شوي لسا ما شبعت نوم

على الساعة اربعة نزلنا من الفندق ورحت على بيت نهاد ،كان طابق تاني فني غرفة و صالون صغار بحي شعبي و اجار ، كنت عم حس حالي متل يلي عم يكت بنزين ويزت عود كبريت و يبرم ضهرو و يمشي ، على الساعة 11راحت نهاد على شغلا و على الساعة 12بالليل دقلي ناصر

ريما:الوووو

ناصر:يلعن ....ولله لموتك ...وينك يااا.... فلتي ...من واحد لواحد دايرة ...زوج عمتك و هلأ رفيقي يا بنت ..... ولله بس لاكمشك لموتك و ادبحك و اشرب من دمك ..عم تلعبي بالنار

ريما:هههههههههههههههه

ناصر: عم تضحكي يااا..يااا

ريما : روح طلقني ما حلوة بحقك ابقى على ذمتك اكتر من هيك شو بدن يقولو عليك الناس ،صحي كيف حمل مرتك ؟

ناصر: وينك انت يا بنت ...علقتيني مع كل العالم من تحت راسك ،ارجعي احسن ما جيبك من شعرك

سكرت الخط بوجهو و دقيت لامجد

ريما:شو في شو صاير ؟دقلي ناصر يسب علي
الجزء العاشر:

امجد:بنت حرام باعتة رسالة لمرتي انو عم شوفك المسا و طبت علي انا وطالع لعندك على الفندق ...حردت عند اهلا و اتصلت بناصر و خبرتو اجا لعندي ضربنا بعض و فكينا الشراكة

ريما:يالله ليش مين بيعرف انك عم تشوفني هون ؟

امجد:مابعرف ما بعرف شي بجنن ،وينك انت،ما اجا ناصر لعندك اكيد مرتي خبرتو بالعنوان

ريما:ا
نا بعدني بالفندق بس ما اجا ،احتمال ييجي يعني ،معناها رح اطلع فورا و بخبرك وين بروح

امجد:طيب

سكرت الخط و فتت لنام ،على الساعة 1اندق باب بيت نهاد ،خفت كتير مين بدو يجي بهالوقت ،خفت يكون الشاب يلي عم يلاحق نهاد ،رحت وقفت ورا الباب

ريما:مين؟

ما حدا رد ابدا ،خفت اكتر

ريما:مين على الباب؟

ما حدا رد كمان ، وقفت شوي بعدين سمعت صوت دعسات شخص عم تبعد عن باب البيت ، رجعت على غرفة النوم انا و خايفة ،حطيت حالي بالتخت بس ما كنت مرتاحة ،بعدين سمعت صوت باب البرندا بغرفة القعدة اندفش و فات شخص ،قمت متل المجنونة قفلت باب غرفة النوم بالدرباس انا و عم صرخ

ريما:مين هون ؟

ناصر:افتحي الباب وليه

#الجزء العاشر:

ريما:نااصر ...شو جابك لهون ؟

ناصر:مفكرة حالك ضلي هربانة مني

ريما:ما رح افتحو و روح من هون ما الك علاقة فيني

ناصر:قاعدة ببيت رقاصة ،هلأ صار بيت الرقاصة اشرفلك من بيت زوجك افتحي لقلك

صار يدفش الباب

ريما:ما رح افتح ، روح لمرتك و بيتك ، انت ختتني و انا خنتك خالصين وحدة بوحدة

خلع الباب متل التور الهايج و انا طلعت فوق التخت

ريما:اوعى تقرب ...

قبل ما كمل جملتي مسكني من شعري ،و نزلني من بيتا لنهاد و فتح باب السيارة و زتني فيا،كانت كل الناس واقفة على البرندات عم تتفرج علينا ، مشي بالسيارة هو و عم يسب علي و ينعتني بابشع الصفات و كأنو نسي حالو شو عامل او يمكن هو بحقلو و انا لا ،وصلنا على البيت و مسكني من ايدي و انا عم قلو ما بدي اطلع معك اتركني ،طلعنا على البيت ،كان البيت نظيف و مرتب غير عن اخر مرة تركتو ،قفل الباب 3طقات ،و ركض وراي يضربني و انا ادفشو و اخرمشو ،هو يقلي يا خاينة و انا قلو يا خاين ،كنت ادفشو عني و اهرب يرجع يركض وراي يلقطني ،لطلع الجار و دق علينا الباب و صار ينادي ناصر ،لبعد ناصر عني

ناصر:لسا ما شفي غليلي منك بس رح اخد استراحة

قمت غسلت وجهي و اطلعت على حالي بالمراية و صرت اضحك ،ما بعرف ليش ضحكت على شكلي مع انو بحالتي لازم ابكي ، نشفت وجهي و رجعت شفت ناصر واقف على المراية ،عم يشوف وجهو كيف مهبش من ايديي ،مسكني من ايدي

ناصر:تعي لهون ...احكيلي نمتي معو لامجد ؟

ريما: بعد عني هيك ،شو هالاسئلة يلي عم تسألني اياها

ناصر:لكن شو كان عم يعمل عندك بالفندق و ما اي فندق ،اوسخ فندق بالبلد؟

ريما:هاي طلعت بتعرف انو الفندق هو اوسخ فندق بالبلد شو عرفك شكلك رايح عليه كتير انت و غادة ههههههه

ناصر:يلعن ..وقت بسألك جاوبي على قد السؤال

ريما:طيب اعملي اياهن اتمتة و انا بختار الجواب الصحيح هههههه

ناصر:عم ضحكك يا ...

ريما :ما نمت معو ولا مرة لحد الان

ضربني كف

ناصر:لحد الان!و زوج عمتك ؟

ريما:اه قصدك عمك ابو مرتك !شبو هيدا !عرض علي الزواج بس اطلق منك بس ما ردتلو خبر لسا ،قلت بس نطلق بفكر بالموضوع بشكل جدي

ناصر:ولله لو بتموتي ما تحلمي اطلقك ،بدك تبقي متل الكلبة هون ،متل الخدامة و بدي نزل عليكي ضرة

ريما:و انا بدي نزل عليك ضر ههههههه انت جبلي غادة و انا بجبلك ابو غادة ههههه خلص دخيل الله فرطت ضحك

رجع ضربني كف و مسكني من شعري

ناصر:صايرة بنت شوارع و كلامك كلام بنت شوارع

ريما:و افعالي كمان ، عملت نيولوك اول ما طلعت من عندك ،و حدثت حالي انشالله يكون عجبك الاصدار الجديد بس فيه شوية فيروسات

ناصر:انا بعرف كيف ارجع فرمتك من اول و جديد

ريما:هههههههههه فرمت يا حبيبي فرمت ،اذا بقيت عندك فرمتني

قمت من عن التخت

ريما:بأي شهر غادة؟

ناصر:.......

ريما:طيب ما ترد ،عنجد هلأ تعا نحكي بجدية اكتر و نقيم المزح على جنب ،انا ما بعرف شو بدك ،انت بدك اياني ضل مرتك و بدك تتزوج غادة كمان صح

ناصر:لا ،انا غلطت مع غادة و خلص ،هي غلطة و صححت غلطي و تزوجتا و هلأ رح طلقا

ريما:لااا ما اطلقا ،انا ما بدي اياك اطلقا ، بدو يجيك ولد منا ،حرام يضيع الولد بيناتكن ،طلقني الي انا ما في بربطك فيني

ناصر:بدك تطلقي مني لدوري على حل شعرك من واحد لواحد

ريما:ما دخلك فيني بعد الطلاق ،بدك تتملكني حتى بعد الطلاق انا ما بقا من ممتلكاتك ركز على عيلتك الجديدة

ناصر:عيلتي ! انت عيلتي ،لك ريما انا بحبك و كل رجال بيغلط و انا غلطت و انت كمان غلطتي ،خلينا نبلش صفحة جديدة

ريما:مستحيل ،الثقة بيناتنا يلي هي العامود الاساسي بالزواج راحت ،رح عيش طول عمري معك انا و تعبانة و عم لاحقك و عم شك فيك و انت نفس الشي ،خلينا نطلق و انت تابع حياتك و انا بتابع حياتي و وعد مني ما رح اقرب لا على رفيقك امجد و لا على عمك زهير ،رح بعد عن حياتك

ناصر:انت بطلتي تحبيني؟

#الجزء الحادي عشر:

ريما:ايه ..انا ما بقا بحبك ،سبحان الله كيف قام محبتك من قلبي بين يوم و ليلة ،اول ما فتت على هالبيت ،حسيت حالي غريبة ما بنتمي لهون و اول ما شفتك ما حسيت الا بالخوف منك ،الاحساس القديم مات اتجاهك ،الرجال الخاين بنظري ما رجال

ناصر:ما في رجال وفي

ريما:عندي استعداد ضل طول
عمري وحيدة بلا رجال اذا ما صادفت رجال وفي بطريقي طلقني يا ناصر ...(تبكي)..طلقني

تركني و طلع من الغرفة و راح على غرفة تانية ،انا بقيت بالغرفة عم ابكي ،عم اطلع بالغرفة و بالتخت و بالخزانة ،كيف قدر يخون العشرة و الذكريات و الحب و الوعود ،كيف قدر يخون تفاصيل حلوة قضيناها سوا ، ما بعرف مين يلي خرب هالبيت انا يلي ما قدرت احتوي المشكلة ولا هو يلي ما صان نفسو و وقع بالغلط فورا ولا الشيطانة يلي دخلت حياتي و عرضت حالا على زوجي ،ما عرفت مين يلي خرب حياتي ، كنت كل يلي حسو انو ناصر ما بقا محلل الي ،متلو متل اي رجال غريب علي ،و اذا بقيت معو رح حس حالي بعلاقة غير شرعية ، حسيتو ملك لانسانة تانية مع انو كنت متأكدة انو هو بحبني كتير بس ما كلو الي ،في قسم منو صار لغيري و انا ما كنت برضى بنصف قلب و نصف عقل ،بدي اانسان بكامل عقلو و قلبو الي متل ما انا رح اعطيه كل قلبي و عقلي ،بدي معادلة متساوية الطرفين 1=1 ،تاني يوم فقت ،كنت غفيانة على التخت و ما حاسة ،اطلعت شفت ناصر نايم جنبي ،قمت غسلت وجهي و عملت قهوة الي ،و رحت عالتلفزيون ،كنت عم فكر بنهاد لاجا ناصر

ناصر:صباح الخير

ريما:صباح النور جيب اذا بدك فنجان لتشرب قهوة

راح و رجع

ريما:انا رح اشرب قهوة و روح عند نهاد اغراضي عندا

ناصر:انا باخدك و برجعك ،هديك الحارة ما كويسة كتير

ريما:لوين ترجعني ؟انا ما راجعة لهون ،انا بقيانة عندا لبين ما لاقي بيت الي ..

ضرب الفنجان بالحيط

ناصر:ما خلصنا من ... هالقصة ...ولله ما دخلني انا ، هي بنت الحرام يلي صارت تحكيني على الفيس و كل مرة بحجة شكل ،كانت تشوف شو حطلك عالفيس من صور و كلام غزل ،دبت الغيرة فيا و فاتت بيناتنا متل السوسة ولله اول ما كانت تحكيني ما كنت اعطيا عين ابدا ،صارت تبعتلي صورا بتياب مشلحة و تقلي ابن جيرانا الصغير كان ماسك موبايلي و بعتلك اياهن بالغلط و انا متلي متل اي رجال انجريت ورا الغلط بس ما كنت عارف توصل الامور لهون ، و اصلا ما رحت برجلي لعندا ،هي دقتلي و اعطتني عنوان شقة على اساس بيت رفيقتا و رفيقتا حابة تغيرلو تمديداتو الصحية ،رحت لشوف شو لازمن بضاعة ،دقيت الباب و تفاجأت فيا فتحتلي الباب و سحبتني لجوا ،و صارت تقرب علي و تشلحني تيابي و انا غلطي انو ما قاومتا ابدا ،الموضوع صار ما بأيدي و هلأ عم قلك ندمان ...

ريما:خلص ما تكفي ..مابهمني اعرف

بقيت اسبوع عند ناصر و هو عم يترجاني اعدل عن رأيي ،اعتدى علي مرتين بعد ما رفضتو كتير على امل انو يصلح الوضع بس ازمو اكتر و انا كنت مصرة على الطلاق حتى طلقني

معتز:ليش ما اعطتيه فرصة تانية ؟ يمكن كان اتعلم من غلطو

ريما:ناصر طلع من قلبي و بس ،كل شي كنت عم اعملو نابع من انتقام بس ما من حب

بعدين رجعت عند نهاد ،حكتلا كل شي صار معي ،مسكت موبايلي و شفت مكالمات من زهير و من امجد ،قعدت يومين عند نهاد عم فكر شو بدي اعمل ،كنت ضايعة كتير ، لقررت اتصل بالرقم يلي اعطاني اياه امجد و يلي هو انت لشغل حق دهباتي ،انا كنت فعلا بدي احكي معك كرمال شغل بس ما كان بنيتي اي شي تاني ،وقت حكيتك و قدمتلك حالي كنت انسان محترم كتير و مؤدب ،طلبت شوفك حتى اتفاهم معك اكتر بس ما كانت نيتي شي مع انو خبرتك انو ما تجيب سيرة لامجد و ناصر ، رحت شفتك بالمعرض عندك،لفتلي نظري انو ما كنت تطلع فيني كتير ،حتى وقت يلتقو عيونا مع بعض كنت ادير وجهك فورا ،رغم انك مؤدب بس انا كنت اخدة صورة عن كل الرجال بانو اول ما تمر بطريقن مرة صغيرة و حلوة رح يستغلوها فورا و بكل الوسائل الممكنة ، اعطيتك المصاري مع اني ما بعرفك منيح بس كان قلبي مرتاح و مطمنة ، بقيت عند نهاد شهر قبل ما تبلش تعطيني مردود المصاري ،وقتا اقترحت على نهاد نطلع نستأجر بيت تاني اوسع و تجهيزو افضل و بحارة ارقى و الاجار يكون على النص ،فرحت نهاد كتير
،نهاد رغم بشاعة الشي يلي عم بتشتغلو بس كانت انسانة عندا مبادئ ،شي غريب انك تشوف رقاصة عندا اخلاق عالية ،لدرجة ما بتقبل تصاحب حدا حتى الرجال يلي لحقا و كان بدو يتزوجا ،كان متزوج و عندو اولاد ،رفضت الزواج منو ،رفضت تحرق قلب مرتو و قلعتو ،بتذكر وقت قلتلي ما تحكمي على الانسان بالظاهر ،كلاما مزبوط ميمة بالمية كنت قول على بنت عمتي غادة مسكينة و مظلومة ،اطلقت من زوجا لانو كان يهينا و يضربا و يخونا كتير ،كنت اشفق عليها ،بس قلبت الايام و صرت انا يلي لازم ينشفق علي ،خلال هالفترة علاقتي مع ناصر ما نهيتا على الاخير لانو كنت حابة اعطي غادة درس مرتب و اقلب الادوار و انا صير العشيقة و غادة تصير الزوجة ،بقيت احكي مع ناصر عالموبايل حتى كان يحكيني وقت يكون بالبيت و هي جنبو ،لمرة كنت عم احكي معو وسالتو كيف عرفت عنوان بيت لنهاد ،قلي ارجعت على الفندق و سالت الموظفة و اعطيتا مصاري و قلتلي انو طلعتي مع رقاصة اسما نهاد و اعطتني عنوان الكبريه يلي بترقص فيه و رحت لهنيك و شفت شاب بيشتغل بالبار هنيك و اعطيتو مصاري كمان و اعطاني عنوان بيتا لنهاد ،
هو و عم يحكيلي بلشت غادة تسب علي و تعلق مع ناصر و انا عم اتسمع على حكين

غادة:ما خلصنا منا لهل الوسخة ،حاجتك راكض وراها ،طلقتك و هلأ عم تتسلى عليك ،ما عندك كرامة

ما زعجني كلاما ابدا بس زعج ناصر ،قلي ناصر سكري و برجع بدقلك بعد شوي ،سكرت الخط و بعد ساعة دقتلي غادة هي و عم تبكي و تدعي علي و تقلي ضربني بسببك انا و حامل ،و اطلعي من حياتنا ،انا صرت اضحك و قلتلا تستاهلي الله لا يردك ،و بس رجعت حكيت ناصر قلتلو انو مرتك دقتلي و بهدلتني ،رجع علق معا و حردت عند اهلا
بعد ما صرت شوفك مرة كل شهر و تعطيني المصاري انت و منزل راسك بالارض ،فتت عند نهاد

ريما:معقول هيدا الرجال ،ما بحياتي شفت واحد متلو ،لك بيعطيني المصاري هو و مستعجل و منزل راسو كأنو رح اكلو ههههههه

نهاد:ما تصدقي هالحركات ،هلأ قليلو تعا بيطلع يركض

ريما:ما شكلو

نهاد:جربي ولا قلك خليني انا اجرب و فرجيكي

#الجزء الثاني عشر:

بالمرة التانية وقت دقتلي و قلتلي جاي لعندي ،خبرتا لنهاد ،قامت جهزت حالا هي و عم تضحك و عم تتحداني ،كنا متل يلي عم يلعب لعبة ،دقيت الباب و طلعتلك هي و عم تعلك علكة و لابسة فيزون و بلوزة و انا وقفت بعيد اتسمع على حكيا

نهاد:اهلين

معتز:وين ريما؟

نهاد:عم تتحمم و انا تحممت من شوي هيهيهيهيه

معتز:ممكن تعطيا هدول المصاري مني

نهاد:اي ممكن ليش حتى ما يكون ممكن ...وينك ...وين رحت روق يا حبيب بعدنا عم ناخد و نعطي معك

معتز:خير اختي في شي ؟

نهاد:اي فيه ،فيه كل خير ،فوت انطرا جوا و انت اعطي اياهن بايدك هيك افضل

معتز:لا معلش انت اعطيا اياهن او قلك هاتين و برجع مرة تانية

نهاد:هيهيهيهيهيهي شبك عم امزح بس بدي اكسبك على فنجان قهوة ،تفضل

معتز:انا مستعجل لغير مرة انشالله يلا عن اذنك اختي

حملت حالك و رحت فورا و سكرت الباب و فاتت نهاد

نهاد:هههههه شو هادا ؟هل هذا من كوكبنا ام كوكب المريخ بس ما فينا نحكم لسا ،بجوز انا ما عجبتو ،بجوز انت عجبتيه اكتر ،جربي انت المرة الجاية

ريما:انا !!

نطرتك للمرة الجاية لتجي لاطلع انا و حاول وقعك كرمال اثبت نظريتي عن الرجال ، لبست فستان ضيق و تزينت و تعطرت بطريقة ملفتة ،دقيت الباب دقتين تأخرت شوي لافتحلك كنت عم حط اللمسات الاخيرة على طلتي ،اول ما فتحتلك الباب اطلعت علي نظرة و تلبكت و رجعت نزلت راسك و اعطيتني المصاري و كنت عم اطلع عليك و عم ابتسملك

ريما:يسلم ايديك يا رب عم عذبك بالجية لهون

معتز:ولا يهمك

ريما:طيب فوت اشرب فنجان قهوة ، انا صايرة عم اخجل منك بتجي من الباب كل مرة و ما منشربك قهوة

معتز:ما فارقة ،يلا عن اذنك

حملت حالك و رحت على سيارتك بسرعة حتى ما اعطيتني وقت لحاول معك بطريقة تانية وانا فتت انا و عم اضرب المصاري بكف ايدي و شاردة ،اجت نهاد اشرتلي باصابعا

نهاد:هاااااي وين صافنة

ريما:ايييه ...هون ...ماقبل معي ...ليش هيك ما بصير القاعدة بتقول كل الرجال خونة ..ايوا ..كل الرجال خونة معناها هيدا ما رجال ههههههه

نهاد:هههههه صح جبتيها من الاخر

تاني يوم اتصلت فيني نهاد وقت كنت عم امشي

نهاد :هيدا المجنون اجا هلأ و اعطاني كل مصرياتك و قلي اعطين لريما انا ما عاد شغل مصاري لحدا

ريما:نعععم !شو طلع بعقلو ؟ليش هيك عمل ؟سكري لدقلو

عصبت كتير منك لانو ما دقتلي لتقلي انو هيك رح تتصرف او حتى تشرحلي الاسباب، دقتلك كتير بس ما كنت ترد علي او كنت تشوف رقمي و تتجاهلني ،خفت تكون عملت هيك من اخر مرتين استقبلناهن فيك انا و نهاد و انا اعطيتك صورة سيئة عني كتير ،تابعت لعندك على المعرض و كنت حاطة براسي انو اشرحلك ليش هيك تصرفت و انو انا ما متل ما انت فكرت عني ،حسيتك اول ما شفتني تكركبت و تغيرت ملامح وجهك

ريما:ليش ما عاد بدك تشغلي المبلغ؟

معتز:انا ما بقا عم شغل لحدا و رجعت لكل العالم مالا لانو عم اخسر

ريما :معتز انا و انت منعرف انو ما هيدا السبب ورا هالشي ، انا اخر مرة ...ما كان قصدي شي وقت قلتلك فوت اشرب فنجان قهوة و لا حتى نهاد كان قصدا شي ،كل الموضوع انو كنت بدي .....

تلبكت و ما عرفت شو بدي قلك لانو السبب تافه كتير و مستحيل تفهمو بدون ما تكون بتعرف قصتي كلها لهيك سكتت و ما كملت حكيي بهالموضوع

معتز : اذا بدك بشفلك حدا تاني يشغلك اياهن

ريما:انا ما بدي حدا تاني ،انا بدي اياك الك ،يعني قصدي انا بدي انت يلي تشغلي اياهن انا ما بوثق غير فيك و هلأ زادت ثقتي فيك بعد هالتصرف يلي تصرفتو معي ،انت رجال بتخاف الله و انا بوعدك انو ما بقا رح ارجع عيد الشي يلي عملتو معك اخر مرة

معتز :يا اختي انا ما....

ريما:خلص ما رح خليك تجي لعندي ،اتركلي اياهن عند الشاب هيدا يلي بيشتغل عندك و انا باخدن منو

معتز: ..طيب

#الجزء الثالث عشر

طلعت من عندك و انا ما عارفة اوصف مشاعري ،كنت مبسوطة لانو قابلت هيك رجال بحياتي ما بدو يخون ربو و ما بدو يوقع بالحرام و كنت زعلانة لانك كنت متزوج و كنت احسد مرتك عليك و غار منا لانو هي مرت
ك ،رجعت على البيت انا و مكتئبة و عم فكر ليش هيك تصرفت لانو انت هيك طبعك ولا لانو مرتك ملية عينك ،شو الشي يلي فيها ما موجود عندي و عند كل نسوان العالم حتى زوجا ما بدو يطلع على غيرا ، لحقتك وقت كنت طالع من المعرض و عرفت وين بيتك وقررت اتعرف على مرتك ما كرمالك ،كرمال فضولي يلي شدني اتعرف عليا ، راقبتا فترة و عرفت انو مسجلة بنادي رياضة ،سجلت معا و بلشت اتقرب منا ،كانت مرة عادية كتير حتى شفتا مرة باردة نادرا ما تضحك ،حتى جمالا و حكيا عادين ،حتى خلال حديثنا ما كانت تذكرك ابدا حتى صرنا رفقة و عرفتا على حالي

غيداء: انت ريما مرة رفيقو لمعتز ؟

ريما:ايه

غيداء:ايه انا مرتو لمعتز

ريما:اه ولله تشرفنا ،صدفة حلوة

غيداء:زوجي حكالي عنك لهيك عرفتك فورا و خبرني انك مشغلة مصاري معو

ريما:اي صح الي فترة ،الله يخليكن لبعض معتز انسان
محترم و مؤدب و كل الناس بتحلف بحياتو

غيداء:خلينا نكسبك على فنجان قهوة ،انا بيتي قريب من النادي كتير

ريما :اي اكيد انشالله

رحت عندا كذا مرة و حسيتا انسانة طيبة كتير بس ما خبرتا اني مطلقة لانو خفت تخاف مني و فهمت منك انو انت كمان ما مخبرة اني مطلقة من ناصر ،من علاقتي بمرتك عرفت انو المرة غير مسؤولة عن خيانة زوجا و لا جمالا و لا طريقة حكيا الها علاقة بهالشي ،الموضوع بيتعلق بالرجال وحده ،حبيتك كتير ،كان كل يوم عن يوم عم حبك اكتر ،ما قدرت امنع حالي من انو فكر فيك و حتى ارسم عليك بس كنت متأكدة بانو باللحظة يلي بتقبلني فيها و بتخون مرتك معي رح اكرهك كتير و رح تنكسر صورتك المثالية ،صرت دقلك بحجج كتير واتحجج انو ما رح اقدر اجي اخد المصاري منك لهيك صرت اطلب منك انت يلي تجي تجبلي اياهن ،بس كنت متل الحيط ما يتحرك فيك شي اتجاهي حتى اليوم يلي دقتلك و قلتلك فيه انا بحبك كتير ،وقتا سكرت الخط بوجهي ،حبيتك اكتر ،كنت كل ما ترفضني و تحاول تبعدني عنك حبك اكتر و اتمسك فيك حتى قبل هالليلة ،قلتلا لنهاد قبل بيوم تجبلي انينة ويسكي لانو كنت حابة اسكر و انساك و بس سكرت لقيت حالي عم دقلك ،هاي هي قصتي ..تأخر الوقت كتير ما صارلازم ترجع على بيتك

معتز:...يا ريما كل حدا فينا معرض للغلط ،بس القوي هو بيرجع بيدارك غلطو و انا بعد ما سمعت قصتك شفت انو من الاول كان لازم ترجعي لزوجك لانو عرف غلطو و ندم ،كان لازم تعطيه فرصة تانية ،بس الشي يلي راح راح هلأ ،بدي منك توعديني الليلة انو رح تبلشي صفحة جديدة بحياتك و تقيمي هالوسواس يلي براسك بانو كل الرجال خونة ،الزانية تحاسب قبل الزاني لانو هي يلي بتستدرجو لانو يغلط و لو ما غادة هي لاحقتو لزوجك ما كان زوجك غلط معا ..

ريما:لااا هاي انا لاحقتك و عرضت حالي عليك بس انت ما قبلت فيني لانو انت بالاساس انسان اخلاقك عالية و اسسك متينة و قوية و بتخاف ربك

معتز: و انت ؟كانت اسسك ضعيفة و انهرتي باول خيانة لزوجك و زتيتي حالك بالغلط و بعدتي عن دينك ،ارجعي ريما القديمة و صدقيني ما في رجال مستاهل لضيعي حالك كرمالو ،لا انا و لا غيري ،عيشي كرمال حالك و قيمي الصورة المثالية لشريك حياتك و تقبلي الانسان باغلاطو و اغفري و سامحي لانو بجوز يجي الدور عليكي و انت يلي تغلطي ...قومي لبسي شي يدفيكي احسن ما ضلي بالمنشفة هيك ،انا راجع على بيتي

طلعت من عندا و رجعت على البيت ،اول ما فتت على غرفة النوم ،حست علي مرتي و سألتني وين كنت ،قلتلها كنت بالمشفى عند اسامة الشاب يلي بشتغل بالمعرض عندي صار معو تسمم غذائي و دقلي و نزلتو عالمشفى ،كفيت نومتي انا و عم فكر بريما و بقصتا و عم فكر بطبيعة الرجال و انو المرة شو بدا من الرجال الا المعاملة و الكلمة الحلوة و الاخلاص هي يلي بتفك شيفرة اكتر مرة معقدة بالدنيا

معتز: يزن بابا ما تطلع على هاي بتوقع انزل

يزن :خليني جربا بس مرة وحدة

معتز :لا ...طيب اطلع بس دير بالك على حالك

رجعت كمل تفكيري بريما يلي مر اسبوع كامل من اخر ليلة كنت عندا حتى هالوقت و ما دقتلي ابدا خلال هالاسبوع ،كان مشغول بالي عليا كتير بس ما كنت حابب ارجع دقلا ،رن موبايلي فجأة ،كان رقم غريب

معتز:الو

ريما:كيفك معتز انا ريما

معتز: اهلين ،كيفك؟

ريما :لحمدلله احسن ..معتز الله يخليك بدي تجبلي مصرياتي من هون لشي ساعة

معتز:ما بقا بدك تشغلين معي يعني ؟

ريما:لا

معتز:طيب ماشي بس لرجع الاولاد على البيت و بجي لعندك

ريما:لا ما تجي لعندي عالبيت ،بشوفك على باب المول اوك

معتز:ماشي متل ما بدك

اخدت اولادي يزن و ايمن و رجعت على البيت ،اخدت المصاري من الخزنة و رحت شوفا لريما ،وصلت على باب المول ما شفتا ،نزلت من سيارة و رحت على المول و مسكت موبايلي و بدي دقلا

ريما :معتز ...هيييي شبك مريت من جنبي و ما شفتني

معتز :ريمااااا ...ما عرفتك ...مبروك الحجاب

ريما:الله يبارك فيك

معتز:.....

ريما:جبتلي اياهن

معتز:اي اي خليني اعطيكي اياهن بالسيارة افضل

مشينا للسيارة انا و مذهول ،طلعنا بالسيارة و ناولتا اياهن
معتز:عدين

ريما : لا ما في داعي على الثقة ...ماشي بتشكرك كتير ما رح انسالك وقفتك جنبي ابدا يلا سلام

نزلت من السيارة و انا بعدني تحت تأثير الصدمة ،بعد ما مشيت ،انتبهت على حالي ،رجعت لفيت السيارة و لحقتا

#الجزء الرابع عشر :

معتز :ريماااا اطلعي لوصلك

ريما:لا يسلمو بروح لحالي

معتز:لا اطلعي بحطك على طريقي

طلعت بالسيارة و التفتت عليها ،اطلعت فيها نظرة و تابعت سواقة

معتز:شو يلي صار ؟قصدي كيف هيك صار و حطيتي الحجاب ؟

ريما :بعد ما طلعت من عندي هديك الليلة ،حبيت ارجع بلش من جديد لهيك قمت صليت و الي سنة كاملة ما وقفت على سجادة صلاة و قررت ارجع حط حجابي و نزلت اشتريت حجابات و تياب جديدة ،غريب كيف ب ليلة وحدة قررت ارجع متل ما كنت و انسى كل شي

معتز:اممم لحمدلله بس ليش اخدي مصاريكي مني؟

ريما:وقت اطلعت من عندي اجت نهاد ،كانت متخانقة مع صاحب الكبريه قلها بدك تروحي مع زبون بس هي ما قبلت و قلتلو انا برقص بس قام ضربا كف و شافا فادي الشاب يلي بيشتغل عالطبلة قام تقاتل معو و اضاربو ،قام قلعن صاحب الكبريه الاتنين من شغلن ،كانت بدا تروح دور على شغل تاني بكبريه تاني بس انا قلتلا انسي هالمصلحة و اشتغلي شغلة نظيفة ، و فادي الشاب يلي معا كمان قلا نفس الشي حتى هو قرر يبطل هالمصلحة ،بقا انا رح اشتري تكسي و خلي فادي يشتغل عليه

معتز :بس انت بتعرفيه لفادي يعني ؟

ريما:لااا ما كتير بعرفو ،عرفتو عن طريق نهاد

معتز:لكن على اي اساس بدك تشغليه على التكسي ما بتخافي ينصب عليكي او يضرب حادث بالسيارة و تقعدي تتكلفي باجار تصليحا ،ما بدك هالقصة

ريما:ما حسبتا هيك انا مشكلتي بصدق و بثق بالناس بسرعة و لهلأ هالعادة فيني

معتز:خلين معي و خلي الشاب يمر علي على المعرض لدبرلو شغل

ريما: رح خبرو للشاب بس انا حابة شغل مصرياتي بشي تاني

معتز:بزودلك اياهن شوي اذا ما عم يكفوكي

ريما:لا ما هيك القصة ...طيب ماشي ...خدن معناتا

معتز:لوين طريقك ؟

ريما:...طريقي ...رجعني على البيت

وصلتا لريما على البيت و رجعت على بيتي،بس وقت حطيت راسي على المخدة ،فكرت فيا و ما بعرف ليش فكرت فيا و تذكرت شكلا بالحجاب على باب المول ، انا شفتا بفستان نوم و شبه عارية و ما حركت فيني شي ،ليش وقت شفتا محتشمة رجف قلبي ،خفت كتير من حالي كون عم فكر بريما بطريقة تانية،حاولت اتجاهل التفكير فيا و صرفت تفكيري لمرتي ،قربت على مرتي لفيتا و نمت ،تاني يوم كنت بالشغل ،خطر على بالي دقلا كتير و مسكت الموبايل كذا مرة و رجعت غيرت رأيي ،ما كان في اي سبب جدي لدقلا ،بس دقتلا و سألتا شو صار مع فادي ،خبرتني انو العصر رح يمر لعندي كرمال الشغل ،بعد شهر كنت قاعد بالمعرض مع فؤاد اخي الاصغر مني،وقت شفتا داخلة على المعرض

ريما :كيفك معتز ؟

معتز:اهلين ريما ..تفضلي

ريما:مستعجلة مريت عليك لازمني شوية مصاري و اقطعن من الحساب

معتز:اي تكرمي اديش لازمك ؟

ريما :عشرة الاف

عدتلا و اعطيتا اياهن ،كنت حابة تبقى اكتر بس وجود فؤاد لبكني كتير ،اخدت المصاري و راحت ،اطلعت على فؤاد لقيتو بعدو عم يطلع عليا

فؤاد: مو هاي مرتو لناصر

معتز:لا طليقتو

فؤاد:طليقتو!ايمت اطلقو ليش ؟

معتز:من زمان كتير

فؤاد:ولا لتكون حاطط عينك عليها يا ملعون و بدك اتني هههههه

معتز:وحد ربك بس هي مشغلة مصرياتي معي بس ،العمى شو نيتك عاطلة

فؤاد:و ناصر تزوج؟

معتز:اي

فؤاد:ليش اطلقو؟

معتز:شو بعرفني ما بسأل

فؤاد:طيب انا لازم روح هلأ

طلع من عندي فؤاد و بعد يومين اتصلت فيني ريما

ريما:معتز بدي اسالك سؤال بس جاوبني بصراحة

معتز:تفضلي

ريما:انت حاكي شي لفؤاد عن قصتي

معتز:فؤاد ؟شو عرفك بفؤاد ؟

ريما : بعد ما طلعت من عندك لحقني و بدو يتعرف علي و قلي اطلعي معي بالسيارة انا بهدلتو بس ما ارتد و راح لحقني و عرف وين ساكنة ،يعني اذا اسمي مطلقة يعني خلص صرت لقمة سهلة و بروح مع اي رجال، ما تفكرني انو انا حابة اعمل مشاكل بينك و بينو ،بس خبرو لاخوك براد بيت يبعد من طريقي و فهمو انو انا مرة ما بطيق شي اسمو رجال على وجه الكرة الارضية و لو بصحلي لولع فين و احرقن ببنزين ...ما تزعل مني بس من عصبيتي هيك حكيت

معتز : ....طيب ماشي هلأ بحكيه و ببهدلو

اتصلت فيه لفؤاد فورا بعد ما حكتني ريما انا و معصب

معتز :وينك انت ؟

فؤاد:انا بالمحل

معتز:اي قوم تعا عندي فورا

فؤاد:ليش شوفي ؟ليجي الشغيل بجي

معتز:طيب ما طول

بعد ساعة اجا فؤاد هو و مغشم حالو و عامل حالو ما عارف ليش جاي

معتز:انت طلعت من عندي هداك اليوم و لحقتا لطليقتو لناصر ،بتعرف اذا طليقا عرف شو بدو يعمل فيك

فؤاد:هههههه شو الو علاقة ،انت قلت طليقتو ما مرتو ،يعني ما من حقو يدخل فيا

معتز:المخلوقة اتصلت فيني هي و معصبة و بتقلك ابعد من طريقا

فؤاد:هي هيك حكت ،يتمنعن و هن راغبات ههههه بس شايفة حالا كتير

معتز:اسمع ما بقا بتلاحقا

#الجزء الخامس عشر:

فؤاد:هلأ جايبني من محلي لهون لت
قلي هالحكي ، انت ما تدخل

معتز:فؤاااد روح رجع مرتك لعصمتك و بلا هالقصص ،ما حلوة حدا يشوفك عم تلاحقا و يوصل الخبر لبيت حماك

فؤاد:انا ما رح رجع مرتي لعصمتي انت بتعرف اني ما بحبا و اخدتا غصب عني لارضي امك و ما قدرت اتقبلا وهاي اطلقنا بعد اول ولد و اذا رجعتا رح ارجع جيب منا ولد تاني و ارجع طلقا

معتز:طيب ماشي ما ترجع مرتك بس ما تقربا منا لهل المرة ،بدا ترجع لزوجا

فؤاد: قلي اذا في بيناتكن شي لانسحب

معتز:ما في بيناتنا شي ،قلتلك شغل بس

فؤاد:خلص معناها احمل خفيف ،يلا سلام

طلع من عندي اخي فؤاد و انا عم ناديه و هو متابع ما رد علي ،رجعت اتصلت بريما

معتز:ليكي ريما هادا الغبي اذا رجع دايقك ما تعطيه وجه ابدا و ارجعي حكيني فورا

ريما:طيب

بعد اسبوع طلعت من المعرض و رحت عند امي ،كانت عاملة ورق دوالي ،قعدت تغديت عندا و بدخلة اخي فؤاد راجع من شغلو ،كنت بدي اسحب رجلو بالحكي شو صار بينو و بين ريما ، مع انو دقتلا لريما و قالتلي انو ما بقا عم تشوفو ،فات سلم علي عادي و قعد تغدى هو و عم يتفرج على التلفزيون

معتز:شو صار معك ؟

فؤاد:بشو ؟

معتز:مع راما ؟

فؤاد:ما صار شي ،من يومين رحت شفتو لجواد ،عم يكبر هالولد بسرعة

معتز:اي عم يكبر بعيد عن ابوه ،بعيلة مشتتة ،ما دام ما حبيت مرتك من الاول ليش لتقبل و تساير امك ؟

فؤاد:فكرت حالي رح حبا بعدين بس ما حبيتا ، جامدة متل لوح التلج ،استغفر الله هلأ خليتني ااحكي و اغلط عليها ،خلص قيمنا من هالسيرة

معتز:امي ..امي

ام معتز:اي حبيبي

معتز:عاجبك وضع ابنك هيك ؟

ام معتز:انا ما بحكي معو و ما رح احكي قبل ما يرجع مرتو و ابنو لبيتو

فؤاد: يعني برجعا لتكوني انت مبسوطة و انا ما مهم كون مبسوط الا لا ،سايرتك و شوفي شو صار انخربت حياتي ببالك انا مبسوط بحياتي هيك ...حتى الاكل ما بقا عم نتهنى فيه..دايما على الاكل

زت الخبزة من ايدو و قام و طلع من البيت و امي لحقتو لتراضيه بس ما رد عليها

ام معتز :حسبي الله بس ،هلأ بيحرد و بيقعد يومين ما بيجي لهون

معتز:روحي انت حكيا لراما و خليا تتصل فيه و تقلو ابنك تعبانة نفسيتو لانو بعيد عن ابوه و مشتاق لبيتو

ام معتز:ما دخلني ،هديك المرة ليش رحت عندن زيارة عصب علي ، و قلي اتركيني عيش حياتي متل ما بدي و ما حدا يدخل فيني ،و انا تاركتو على راحتو يصطفل ،بيجي يوم و بيعرف غلطو

رجعت على بيتي انا و عم فكر باخي فؤاد،بعد يومين اجت ريما لعندي و اخدت مني المصاري ،قلتلا تقعد تشرب قهوة بس ما قبلت ابدا ،كانت جدية كتير معي ، سألتا عن اخبارا انا و عم عدلا المصاري

ريما :عم اشتغل بمحل بيع مكياجات ،بجوز اسحب منك المصاري الشهر الجاي ،و فوت بشراكة انا و صاحبة المحل لانو حابين نوسع المحل و نعبي المحل بضاعة اتقل

معتز:...اي منيح الله يوفقك بس ادرسي المشروع منيح

ريما:اي اكيد هلأ عم يصير عندي خبرة بهالمجال ،صحي نهاد و فادي خطبو

معتز:ولله مبروك فرحتيني ايمت رح يتزوجو؟

ريما:ما مطولين

معتز:و انت رح تبقي لحالك بالبيت؟

ريما:اي ،بس عم دور على بنت تشاركني بالبيت ، بدي اياها تكون طالبة جامعية او موظفة ،لانو اجار البيت غالي و ما خرج ادفعو كلو ،يعني منتقاسمو

معتز:اي اذا سمعت بوحدة بدا بيت رح دلا فورا عليكي

انا و عم احكي معا ،اجا اخي فؤاد

فؤاد:مرحبا

معتز:اهلين

التفتت ريما عليه و دارت وجها علي

ريما:ماشي يسلمو معتز يلا سلام

مرت من جنبو هي و طالعة و هو عم يطلع عليا

فؤاد:شو شايفة حالا ولو

معتز:خير شو جابك ؟

فؤاد:ولاشي سلامتك جاي شوفك و اسالك اجت البضاعة الجديدة

معتز:لسا

فؤاد:طيب ماشي سلام

معتز:فؤاااد...فؤااااد تعا لهون ،بدك تلحقا

فؤاد:لا ما رح الحقا شو شايفني ولد صغير و تبع هيك قصص ،اصلا قمتا من راسي

معتز:اي منيح لانو هاي البنت معقدة من الرجال و بتكرهن كتير ،يعني ما تحاول معا

فؤاد:اوووف ليش بتكرهن ؟

معتز:شو بعرفني انا ،بس هيك حسيتا لهيك عم قلك حتى ما ضيع وقتك معا

فؤاد :طيب ماشي سلاام

طلع مستعجل من المعرض عندي و راح ،بقيت عم فكر اذا لحقا الا لا ،اتصلت بريما لأتأكد

معتز:ريما فؤاد شي عم يلحقك ؟

ريما:فؤاد ..لا ما انتبهت صراحة ...لحظة ...اي ليكو بالسيارة خلص معتز انا بتصرف ما بدي تعلق مع اخوك ،خليه يلحقني بالاخير رح يمل اذا ما اعطيتو وجه

معتز:انت لوين رايحة؟

ريما :رايحة على مركز الحوالات ،بدي استلم حوالة من اختي رنا و بعدين رح مر على السوق

معتز: طيب ماشي ديري بالك على حالك

على الساعة 3سكرت المعرض و رجعت على بيتي ،انا و عم اتغدى انا و مرتي

غيداء:اليوم اجت ريما عندي شربت قهوة

معتز:ولله مرت عندي اخدت المصاري بس ما قلتلي انو رايحة لعندك

غيداء:بس ما هون القصة ،القصة انو بعد ما فاتت لعندي رن جرس البيت و كان اخوك فؤاد على الباب
الجزء السادس عشر:

استغربت من زيارته المفاجأة ،رحبت فيه و قلي مشتاق للاولاد ،فات و شاف ريما عندي و اول ما شافته ريما تلبكت و صارت بدا تروح فورا بس انا ما خليتا تروح قبل ما تشرب قهوتا و قعد معنا فؤاد و بس فتت اعمل قهوة ،سمعت اصواتن كأنو عم يعلقو ،انا ببالي انو ما بيعرفو بعض من قبل

معتز:شو كانو عم يحكو؟

غيداء: قبل ما قلك شو كانو عم يحكو ؟انت ليش مخبي علي انو ريما مطلقة ؟وقت حكتلي عنا قلتلي ريما مرة ناصر ما قلتلي طليقتو

معتز :اييه لانو ما كانت لسا مطلقة منو وقت حكتلك عنا

غيداء :ايوا

معتز:هههههههه غرتي علي منا ،بس ما تكوني مفكرة في شي بيني و بينا ،ما اصغر عقلكن انتو النسوان

غيداء :لا ما فكرت ابدا بهالشي ، استغربت بس

معتز:اي فؤاد الو فترة عم يلاحقا بعد ما شافا صدفة عندي بالمعرض بس ريما عم تصدو و انا حكيتو و قلتلو يبعد من طريقا

غيداء:و انت شو دخلك ؟

معتز:غيداء شبك ما دققي علي هلأ ،البنت طلبت مني قلو يبعد عنا

غيداء:ايوا ..المهم كان فؤاد عم يقلها كوني مرنة شوي و خدي و اعطي معي و ما تفهميني غلط و هي معصبة و عم تقلو انت ما بتنفهم الا صح و حاجة تلاحقني من محل لمحل ،لدخلت بالقهوة قم سكتو الاتنين ،شربنا القهوة و فات فؤاد شاف الاولاد شوي و طلع ،كانت ريما واقفة على الباب و بدا تروح ،نزلو الاتنين سوا من عندي ،رحت وقفت على الشباك شفتن واقفين الاتنين عم يحكو بالحارة بس كانو هادين ،شو بدو اخوك منا ؟

معتز:ما بعرف

غيداء: الله يسمعنا الاخبار الطيبة ههههههه

خلصت غدا و رجعت على المعرض انا و على الطريق كنت عم اسال حالي ليش كذبت على مرتي ،انا نا خبرتا بوقتا بانو كنت خايفة دقق و تغار علي من ريما بس ما كرمال في شي تاني و هلأ رجعت كذبت عليا و قلتلا انو ما كانت مطلقة وقتا شغلت مصاريها عندي ،صفيت السيارة على جنب الطريق و اتصلت بريما لاسألها شو صار معا مع فؤاد

ريما :ما صار شي ،بعد ما طلعنا من عند غيداء وقفنا شوي و حكينا ،عرفني عن حالو و وضعو الاجتماعي و قلي انو هو نيتو صافية اتجاهي و حكى حكي كتير انا ما صدقتو و بالاخير قلتلو روح رجع مرتك و ابنك قلي انو ما بحبا ،هو فعلا ما بحب مرتو ؟

معتز : اي ..لا ...بحبا قصدي

ريما:لكن ليش طلقا ؟

معتز :هي طلقتو كرمال خانا

ريما :هههههههه ما قصرت فيه بيستاهل يلا انا بدي سكر عندي شغل سلام

اطلعت بحالي على مراية السيارة،ما بعرف ليش كذبت عليا لريما و قلتلا انو بحب مرتو ،كنت عم حاول بعد فؤاد عن ريما بدل ما قربن من بعض ،كنت خايف قول انو انا انعجبت فيا ،انعجبت بشخصيتا الجديدة او يمكن انعجبت بريما الشخصية الاصلية ، انا لازم ارجع عيد حساباتي مع حالي و مع ربي ،كنت حاسس حالي عم اغلط و عم روح برجلي على الوادي ،رجعت استرجعت كل شي صار معي وقت عرفت غيداء بخيانتي اول مرة ،كان كابوس و ما مستعد اخرب بيتي و اخسر اولادي و مرتي يلي بحبا كرمال انسانة عبرت بحياتي ،قررت ابعد من طريقا لريما و اقرب لمرتي اكتر ، رحت اشتريت بوكيه ورد لمرتي و بعتلا اياه على البيت ،بعد ما وصلا بعتتلي مسج خبرتني فيه اديش انبسطت بهالمفاجأة الحلوة ،بعد اسبوع اتصل فيني فؤاد و علق معي ليش مكذب على ريما بسبب طلاقو و انا خبرتو انو عملت هيك كرمالو حتى ما تقبل فيه و يرجع طليقتو و ابنو ، بعد شهر اجت ريما سحبت كل شي مصاري الها معي و انا ارتحت كتير لانو ما بقا رح ارجع شوفا و رح يخلص شغلي معا بس كانت المفاجاة وقت دقتلي امي و قلتلي تعا ضروري،وقت رحت لعندا ،خبرتني انو فؤاد بدو يتزوج وحدة مطلقة ،عرفت انو قصدو على ريما فورا ،تلبكت ،سكتت ،حسيت حالي انزعجت او يمكن الشيطان خلاني حس اني انزعجت بس كنت عم اضبط حالي و اعصابي

معتز:اي امي الله يوفقو

ام معتز:و راما ؟

معتز: بكرا الله ببعتلا الشاب يلي يحبا و يقدرا

ام معتز:يعني انت موافق على انو ما يرجع مرتو و يروح يتزوج غيرا

معتز:يصطفل هو حر بحياتو

طلعت من عند امي و اتصلت بريما لاستفهم منا ،كانت متلبكة هي و عم تحكي

ريما:ايييه ما بعرف يعني لسا انا ما وافقت و ما رفضت ،قلتلو بدي نخطب فترة منيحة لنتعرف على بعض بالاول و بعدين منقرر

معتز:اي الله يتمملكن على خير يعني رح تصيري مرة اخوي

ريما :الله اعلم بس انت ليش قلتلي انو خانا ل مرتو و هو حلفلي مية مرة انو ما بحبا و ما خانا حتى قلي اذا بدك حكيا و افهمي منا سبب الطلاق

معتز:....ريما اجاني زبون هلأ برجع بحكيكي بعد شوي

سكرت الخط معا لانو ما عرفت شو جاوبا ،حسيت حالي لعبت لعبة وسخة على اخي و عليا بدون اي سبب منطقي ،بعد اسبوعين خطبو ريما و فؤاد ،كانو كتير لابقين لبعض ،ما فكرت ابدا احكيلو لفؤاد عن ماضيا لريما ابدا لانو كان هالشي متل السر المشترك بيناتنا و ما حدا عرف بهديك الليلة يلي جمعتنا انا واياها حتى بعد ما تزوجو و صار عندن اول ولد ،و اجا فؤاد يشتكي من غيرة ريما الزايدة عليه مع انو قلي انو مستحيل يطلع على وحدة تانية غيرا ،ممكن للحظة اوهمني انو ان