قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
حتى يتركها

اي في سبب ...بس السبب (حست مالازم تحكي)

احكي ...شبك سكتي فرد سكتة ...ماسة ؟؟؟شو صرلك

صرخت: اتهم أمي بالخيانة ....

يالطيف ...شو هالحكي ؟؟؟!!!!كيف ...شو شاف عليها ؟؟

هون المصيبة أنو ماحدا بيعرف شو شاف عليها ....وأمي بعرفها متل كف أيدي ......مافي أي دليل لخيانتها ومن هالحكي ......بس هو كتير متأكد من هالشي ......ورح يطق قلبي من هالقصة
...طلقها بدون مبررات هيك على غفلة .....وعلى قولة هية بتعرف حالها شو عاملة مافي داع يحكي ......

أيمن : ....؟؟؟؟!!!بس هيك مابيصير ...لازم ينعرف شو صار

هون المشكلة ماحدا بيعرف ولا حدا رح يعرف أبي كتير حنون بس مشكلتو إذا صار هيك شغلات ...مابيعود بيشوف قدامو بنوب ......طق قلبي من هالشغلة

مممممم ...ولهيك بدك تعملي انتي شغلات خارج سيطرة أهلك ...

صح ....شو عرفك

لأنك هون

شو قصدك؟؟؟

قصدي كيف طلعتي مع هالشب ورفقاتو هيك ....أكيد السبب أهلك ....أكيد مو قصدك الأذى أو تصلي لهون ....بس مافكرتي ...حطيتي عاطفتك قدامك قبل عقلك ...لهيك صار.معك هالشي ...المفروض تخبري أمك أو أبوكي أقل الشي ......أو حدا قريب مو شرط أهلك ....بس انتي وين كان عقلك بلحظتعا ...بتعرفي كنتي رحتي فيها ...يعني طلعتي منها أول مرة ...وتاني مرة .....وهلأ....

وهلأ شو

مابعرف شو ....بس قلبي مو مطمن ...في شي بدو يصير ....وعنجد وضعك أنتي بخطر .....(ويمكن أنا كمان)

ماسة سكتت ...عم تشرب بهدوء عم تبكي .وسكت أيمن ماعاد انسمع غير صوت النار اللي عم اطقطق ....

بهداك الوقت .هننيك عند الخال وفيفيان عم يمشوا بعد.ما طلعوا من بيت رائد مدايقين .....عم يحكي كل واحد لحالو شكل
فيفيان : شو ناوي تعمل هلأ ....وين بدك تروح

الخال خليل: مابعرف تربطت أديي .....لا رائد مبين ...ولا ماسة عليها أي خبر والوقت عم يركض ...بلش يفور دمي

فيفيان : طب شو رأيك بالحكي اللي قالتو أمو لرائد

برأي لازم نعمل زيارة ....وهلأ

لعند مين ....لعند أهل الشبين المفقودين

وأنت الصادق مو مفقودين ...بس قصصهم مجهولة

صح ...لازم نعرف شو اللي صار من زمان بركي منحل لغز رائد ....

فيفيان : صارت الدنيا بليل ..وأنا بدي روح لبيتي .....

الخال خليل: طيب ..تعالي رح آخد تكسي ...ووصلك لبيتك بس بكرة عنا مشوار ..وبدك تكوني معي

كمااان ؟؟؟؟مرة تانية

اي وهالمرة كتير ضروري ......

طيب أمري لله ...شكرا كتير الك .....

أخد التكسي ووصلها على بيتها ......ولما نزلت فيفيان من السيارة كان أبو ماسة طالع من بيتها .......
شافها لفيفيان: كيفك يا بنتي شغلتي بالنا عليكي مابيكفي ماس.......(اطلع لورا ...وشاف خليل بسيارة التكسي عك يطلعوفيه بعيون كلها مليانة غضب ...)

خليل متدايق لتكسي : طلاع يا أخي في برد صار كتير .......وراح

نأز أبو ماسة من هالشوفة : شو كنتي عم تعملي مع هالزلمة

ليش ما حكتلك ماما

لا والله ...ماحكتلي .....تعالي لشوف شو القصة

فات رجع ع البيت مع فيفيان ..دقوا الباب وفتحت أختها الصغيرة وصاروا جوا:
صرخت فيفيان : مرحبا ماما .....وينك

أم فيفيان: أنا بالمطبخ حبيبتي ....(طلعت لعندها )أهلا فيفيان ....تفاجأت من شوفة أبو ماسة .....: أهلين ..ماتوقعت شوفك بهل السرعة

أبو ماسة معصب: ليش ماقلتيلي أنو فيفيان راحت مع خليل

أم فيفيان: البنت أخدت أذني وأنا سمحتلها

هاه ..مو على أساس أنا صرت من العيلة .و

لا لا طول بالك ...لسع ماصرت

شبكي ..هيك رح انبلش !!

قعود خلينا نحكي

نعم ؟؟شو بدك تحكي ....(قاطعتها فيفيان)

عمو ..بدي احكي معك بدال أمي

تفضلي عمو فيفيان

عمو أنا بعرف أنك بتحب ماما ...بس أساس هالزواج غير ناجح

ليش هيك عم تقولي ....؟؟

لأنو ياعمو أنت عندك عيلة ...وماسة بتستاهل أنك ترجعلها ...لأنك أبوها

بس يا فيفيان

عمو ...ماسة أعز رفقاتي ..ولما بكرة بدها تدرى رح تنتزع علاقتنا ...غير هيك هية رح تفكرني إني سرقتك منها ومن أمها ....عمو لازم تفكر أنك ترجعلها

مستحيل وأنتي بتعرفي هالشي ....

أم فيفيان : وأنا هيك رأيي

شو ...شو عم تقولي أم فيفيان...؟؟؟

الصراحة يا أبو ماسة ..بنتي معها حق ...انت عم تتهم نرتك على فراغ

لا مو على فراغ .....

أم فيفيان: طيب احكيلنا شو صار لنفهم ليش متهمها بالخيانة ؟؟؟؟ليش هالقلبة بعد ما كنتو حبايب وبتاخدو العقل أنت ومرتك

بعد سكوت فترة من الوقت وحلل الهدوء بالغرفة

أبو ماسة: بدك القصة ....رح احكيلك ....بهداك اليوم أجيت تعبان كتير على وقتي ..ورن التلفون ورديت ...وطلعلي شب عم يقلي أنو كان اليوم مع مرتي ..شو رأيك ؟؟

أم فيفيان: مبين أنو كذاب وعم يتولدن عليك

لا مو كذاب بدليل عطاني مواصفاتها وشو لابسة بالحرف ....وحتى إنها طالعة من الحمام وشعرها مبلول

فيفيان مصدومة ؛ مستحيل ..مابصدق

أم فيفيان: وبركي ملعوب ...أو كذبة يا أبو ماسة ...(إن بعض الظن إثم )

كيف بدها تكون كذبة ..كيف وعطاني الدليل القاطع

في شي مخبى يا أبو ماسة ..مرتك مافي
منها ...وأنت المفروض تكذب هاد الشخص ..في ناس زعران كتير روح قلبها تنزع بين البشر ....المفروض يكون عندك حكمة أكتر من هيك .....

أبو ماسة : ....!!!!شو قصدك

قصدي أنا طلقتها بدون ما تسمع منها حرف ...احكيلها ...قلها ..أكيد بتعرف منها شي يعطي برائتها .....

طيب وبركي الحق معي

ساعتها ماحدا بيعاتبك ....

فيفيان : اي والله ياعمو بتكون عملت زينة العقل ...لأني مارح أقدر أقبل انك تكون زوج أمي

ليش يا فيفيان ...انا من شو بشكي

بتشكي من عدم سماعك لطرف الآخر ..وبصراحة كمان ..حكالي السيد خليل خال ماسة أن أختو مظلومة ...وهو كتير زعلان عليها

صحي ..مابدك تحكيلي شو عملتو وشو ساويتو اليوم ؟؟؟؟

رح احكيلك كل شي .....بس وعدني ما تدخل

طيب .(تنهد بقوة كأنو نار بقلبو وطالعة مع فحم أسود)..احكيلي لشوف ...

قعدت فيفيان تحكي قدام أمها وأبو ماسة اللي صار معهم .مستغربين ومتفاجأين من اللي عم يسمعوه ....(؟؟؟؟؟)

عند رائد
...وبقلب السيارة اللي شاغل ضوها وشوفاجها و بعد اللي صار هربانين والوقت رح يقرب لصبح

سعيد: شبك رائد ليش هيك كانن ...ليش وقفت السيارة هيك ؟
بهلول: اي عنجد شو صرلك ؟...بدنا نرجع ع بيوتنا مو حاجتنا شنططة
اي شنططة يافهيم ..نحنا آخدين غرفة بفندق قريب من هون
بعرف ...بس تعبت بدي أرجع
رائد: كيف بدي أرجع يا أجدب هلأ بيكونوا قالبين الدنيا فوق راسنا
شو عرفك أنت
خود مسيك وشوف ؟؟؟

شو هي ...شبها هالجريدة ؟؟؟

شوف كيف حاطين صورة ماسة وعم يدوروا عليها ....

طب ونحنا شو دخلنا

رائد: أنا خايف من رفيقة ماسة تفسد عنا .....

مابعتقد أصلا ماعندها شي تقولوا

رائد: شو عرفك....طالما رفيقتها أكيد حاكيتلها ....وشغلة تانية ..هلأ تذكرت ...يالطيف عهالنسوة

شو شو ...؟احكي رائد

أنا حكيتلها لماسة تجيب فيفيان معها ...العمى شو اني أجدب

سعيد: ولي ... وهلأ ..شو الحل ..أكيد عم يلحقونا

رائد: سماع ..مارح نعرف لنصير بالبلد ومارح نعمل شي ...بكل بساطة منعمل حالنا مو عاملين شي وخلصنا ..بس بدي أرجع ع البيت ...ومنو بدي رجع هي السيارة لمعلمي تبع التصليح ...حاكم أخدت السيارة منشان على أساس ظبطها ... وليكني تاخرت

سعيد: شو رح تقول لمعلمك يعني؟

رائد: رح قلو إنو تعطلت معي بالطريق ...مافي غير هيك

مممم وبعدين ؟.....

بعدين ...في ببالي موال بدي غنيه ...بعد مابدل السيارة ...

سعيد: شو عم تقول أنت

متل ماعم قلك ...صوت هالزلمة عم يرن بأداني ....لك حاسس انو بيعرفني

سعيد: وأنا أجاني نفس الشعور .....

بهلول: يخربيتو من هالشي كان قوي وماتلبك فينا ...معقول ...منين بدو يعرفنا يعني ؟

رائد: مابعرف ...بس يا أخي في إن بالموضوع وأنا متأكد هالصوت أنا سامعو ....بس وين وين ياربي رح جن...خلونا نطلع ع الفندق ..امشو تحركوا طلعوا من السيارة ولمعت عينو بالشر رائد

وتاني يوم الصبح

قامت ماسة من التخت اللي نامت عليه مبارح من بعد تعب كبير ....وطلعت لبرا ...ولقت منظر بياخد العقل البحيرة مجلدة وعم تلمع متل الماس من الشمس الوهجان فوقها ..والشجر متلج كمان من كتر البرد .....وكالعادة مالقت حدا ....قووت النار بالحطبات ......وتدفت فيهم منيح ......ومشيت شوي ورا الكوخ دايق خلقها تقطف شي من البرتقال ....بس لمحت شي .قربت شوي كمان بين الشجر على مهلها ...وشافت أيمن قاعدعلى الارض متربع على ركبو وظهروا لإلها .....قاعد عم يبكي .(لك شبو هيك عم يبكي ..وقدامو شافت حجر كبير وعليه حروف .ماقدرت تقرأها من بعدها .......كأنو تحتو تراب محفر ياترى شوفي هون ...؟؟؟ سمعت همهمتو(سامحني ..سامحني بترجاك ...يارب تسامحني ..مالي قصد يصير هيك (يبكي) يارب ..شكلي بستاهل أكتر من هيك ....يارب سامحني يارب ..(حس في حركة ..اندار لورا بسرعة بس ماشاف حدا)ماسة تخبت ونزلت كلها لتحت وقرفصت حتى ما تبين بين التلجات بس قلبها عم يعمل دربكات ....عم تتنفس بصعوبة ...استنت لرجع دار وجهه .......راحت على مهلها بصعوبة لحد ما وصلت لعند النار .....وإذكان وراها ..قلبها عم يطرق طرق ....اطلع فيها وهي عم تدفى : شو عم تعملي ...ايمتى فقتي أنتي؟

ماسة مصفرة وعرقانة خوف: هلأ...هلأ فقت ..بس أنت شو عم تعمل ووين كنت لهلأ على طول بتتركني لحالي

كنت عم أتمشى مالي بعيد ....

طيب اي انا قايمة حط فطور ...مابدك تفطر ؟؟رح عبي ابريق الشاي ...وأجي قامت و..مشيت بسرعة دايرة وجهها هربانة من عيونوا ..فجأة طلع صوت منو بحزم: ماسة!!!!!

اندارت لعندوا مرعوبة اصطنعت البسمة: ن نعم أيمن ...

جيبيلي معك زيتون محطوط بمرطبان على الرف الاول فوق

اي ايه أكيد:اندارت عم تتنهد حاطة أيدها على قلبها ....بس عيون ايمن ..عم تحكي غير هيك

فاتت واشتغلت وحطت هالشاي وخلصت بس وهي عم تشتغل عقلها مو معها بنوب خايفة من الشي الي شافتو ياترى شو هاد اللي كان ايمن قدامو ؟؟؟ وليش عم يطلب المسامحة ؟؟ييي يا الله قلبي رح يوقع من الخوف وبعدين مع هالحالة ...كللو خرجي ...بستاهل ..يا
الله وهلا وينك يا أمي .....

صريخ من برات الكوخ : ماااسة ؟؟؟؟

اي اي يلا ..خلص الفطور ...تعال

فات ايمن وبلش ياكول ..وهي مرعوبة عم تتفرج عليه ...: شبك ماتاكلي ؟؟؟

آه ..لا مالي جوعانة ..صحتين انت كول ماعليك مني

شو شايف جاييكي عقل الرحمن اليوم

لا مافي شي بس برد كتير اليوم ..

اي صح كتير برد ....شفتي البحيرة

اي شفتها كتير حلوة ومجلدة ..قيم هاللثام عن وجهك وكول متلي

مابقدر كتير بردان

طيب ....أيمن .....بدي أسألك شغلة ..

خير شو بدك ؟

يعني شو قصة هالدب اللي فوق ؟والله منظروا بيخوف كتير يا أيمن

اي بعرف (عم ياكول)

بتعرف؟؟؟ ومخليه هون ؟..شو قصتو يعني!!!..اكيد إلو قصة ماهيك

قام أيمن معصب : إلو ولا ما إلو ...معلش لاتداخلي ولاتحكي بهل الموضوع

شبك شو حكيت معك حتى هيك معصب علي؟ متل مابدك (سكرت تمها)همم هي سكتت ...منيح هيك

لا مو منيح ولاعاد تسالي شغلات مالها طعمة شغلة يومين ورح ترجعي لبيتك ..حاج تسألي وتنقي ...بلش يجعني راسي

اي أحسن خليه يجعك ..لأن البلاوي اللي عاملها بدها وجع راس

شو شو شوووووعم تقولي ؟هي جزاتي لأني حكيتلك ؟

سكتت ماسة متفاجأة من حالها شو حكت وحطت إيدها على تمها....ودارت وجهها عنو

طلع من الكوخ متدايق أيمن كتير .وخبط هالباب وراه.....ركضت لعند الشباك تشوفوا شو عم يعمل: صار يرفس التلج برجليه معصب ويصرخ صريخوا بيصم الأدان . حط أديه على راسوا.(بيكفي ..بيكفي)..ووقع على ركبو متل الندمانيين ماسك التلج بأديه ودموعوا عم تهر لحالها ....وقعد قريب من النار مكسور الخاطر

ماسة مرعوبة بالكوخ: يا الله لك أنا شو عملت ...بركي هلأ قام وأذاني هلأ ..(ركضت وقفلت باب الكوخ من جوا ).؟؟؟ياربي يقطع لسان بليس ياريتني مافتحت تمي ....وبعدين ياربي

وبعد شوي ..
#الملثم_بقلم_كنانة_غميان

#كنانة_غميان

بعد شوية وقت .....قام أيمن نافض حالو ...وراح لعند الكوخ وبدو يفتح الباب لقاه مسكر من جوا
ماسة...ماسة ...انتي قافلة الباب؟؟؟

اي أنا

لك ليش ...

خفت منك بصراحة من اللي شفتو واللي عملتو

طيب .فتحيلي الباب مو معقولة أنا صاحب الكوخ ومقلع لبرا

ماسة: روح من هون مارح افتحلك هلأ لتروق ...حلل عني

لك رايق ...خلص رقت .فتحي عم قللك ...بدي شغلة من جوا

شو بدك من الكوخ ...قللي وأنا بعطيك ياه

مارح تعرفي بغراضي ...فتحياي بس

فتحت ماسة الباب ....وفات عم يطلع فيها بحزم: ليش هيك عملتي

صارت ترجع مشي لورا: م ماقصدي شي أيمن ..بس عن جد خفت منك ....ولسعتني

وقف : لسعتك خايفة مني؟؟؟لك مالك خايفة من اللي عاملتيه ...ومن اللي جايه

والله ماعاد أعرف ...

طيب تعالي لقلك ....فات لجوا وطلع جزمة تزحلق

شو هي أيمن ؟؟؟؟

هي سكي ....لتزلج

اي ...شو بدك تعمل فيها؟؟؟؟

بدي البسها .....

اي وا ...؟؟؟وليش يعني ....لتكون ؟؟؟؟

هلأ بتشوفي....(لبسها)..لحقيني لقلك .

لحقتو لبرا ....وفات هو برجلو وفات بهل البحيرة المجلدة ....وصار يركض فيها ....من مكان لمكان كأنو طير عم يسبح ع البحرة المجلدة ..والشمس عطت للبحرة لمعة ضاهجة للعيون ..وهو عم يلعب بطريقة كتير احترافيه عم تتفرج عليه ماسة مصدومة وعم تبتسم بينها وبين حالها ؟؟ ......قرب زحط لعندها عم يلهث ...شو ..؟؟؟عجبك

...اي والله ...حلو

تعالي ؟؟؟

أنا ؟؟؟لا مافيني .....بخاف تتكسر البحيرة تحتي وأوقع لتحت

لا مافيها شي من البرد قاسية هي اليوم بس بكرة ممكن تتكسر .....تعالي يلا ....

شلون بدي فوت ومالي لابسة برجلي ؟؟؟

خدي .....

لك ليش شلحتو ؟؟؟

خدي لبسيه .....

وأنت ؟؟؟

أنا فايت جيب واحد تاني ؟؟؟

ليش عندك واحد تاني ؟؟؟

اي استني شوي ......فات لجوات الكوخ ولبسو ...وطلع لعندها كانت لابسة اللي عطاها ياه....وفات لجوات البحرة : يلا ..تعالي

والله بخاف ...مابدي ..الله يوفقك مابدي

تعالي هاتي أيدك ......لاتخافي ...رح علمك .....مابدك تتعلمي ؟؟؟

امبلى بدي بس ...يا الله

مد أيدو لعندها .....وهي مدت أيدها كتير خايفة .....وسحبها لجوا على مهلو....وهي خايفة تزحط .....وفعلا زحطت بس مكها من أيدها التانية وسندها لفوق ...: قلتلك مابدي ....هلأ بينكسر شي فيني

ههههه لك أنتي بتكسري الدنيا ولا بيصرلك شي

بلله شو

هلأ امشي شوي شوي ......ايوا ...برابو ......على مهلك .....

ي ي.....رح أوقع .....

سمعيني ...عندي حل إلك .....

شو هو ؟؟؟

بس ...بدك تعطيني ثقتك الكاملة موافقة

ترددت ماسة : موافقة بس كيف يعني ؟؟؟

يعني ......قرب لعندها صارت عينها قريبة منو ...واطلعت فيه عم تسمع نفسو ...استحت ماسة كتير بدها تهرب بس وين بدها تروح ......كللو جليد حوليها
أيمن : سمعي منيح ماسة مارح ازعجك بالعكس رح تحسي باللي حوليكي سمعي كلمتي بس منيح ....وقفي على روؤس أصابيع رجليكي

إي وهي وقفت .(احم ..منيح هيك

وبعدين ارخي حالك بأديكي ولاتتوتري بنوب ...تركيني أنا مشيكي على الجليد

ط طيب ...وهي رخيت حالي (غمضت عيونها خايفة)

مسكها من أيديها التنتين ..ومد حالو ..ومد أديها عم يمشيها شوي شوي صارت تحس بالهوار البارد وأشعة الشمس وهي عم كأنها راكبة شي مسكليتة ع الواقف وشعرها من تحت الطاقية عم يروح يمين ويسار ......(فتحت عيونها) واطلعت ع الأرض عم عم تمشي وصوت تشحيط السكي عم ينسمع : ولي يا أمي....رح أوقع ..شوف الأبحيرة كيف شفتفة كتير لك الحجار مبين متل ماهيه
أيمن: لك اطلعي لفوووق .....

مافيني ...مابقدر بخاف يا أيمن رجعني

لك سمعي الكلمة ....اطلعي لفوق شوي بس ....شوفي اللي حوليكي كيف الحبل ملزوق كأنو بالبحيرة

اطلعت ماسة بالزور وأديها تهز من الخوف ...وأخيرا شافت الشجر اللي حوليها والجبل .....وهي راكضة بهل البحرة : واااااو . ماعم صدق .......ياي ......شو حلو يا أيمن .......ماعم صدق حالي ....ي ...ي ...رح أوقع مرة تانية

شدي ظهرك ماسة ....لاتتلبكي .....خليكي جالسة ..كوني واثقة بحالك بس

شدت ظهرها ماسة ...وهو عم يسحبها من مكان لمكان ....شوي شوي ....ماسة نسيت حالها وكل شي مشاكل هي فيها بهل اللحظات .......عم تتامل الطبيعة التلجية والسما صافية ...فرح أيمن لان قدر يوصل شي لقلب ماسة ....مدري ليش حاسس في شي بيربطو فيها ..في شي بس ماعم يعرف شو هو .....صارت تضحك ماسة ..تحس حالها طايرااااا : ههههه يا الله وينك يا أبي ..وينك.يا أمي تشوفوني شو عم بعمل ......أخ يا أبي فراس شو اشتقتلك

صار يدورها ..وفلت أيدها الوحدة : لا لا ليش هيك عملت .....أيمن

ماسة ..كملي بس ...لاتخافي ...خليكي قوية

شدت حالها ماسة ..وبلشت تعرف تسوق لحالها مدت إيدها ورجليها مرة يمين مرة يسار اطلعت بأيمن هههه كأني متل تبعات التلفزيون ..

اي تمام ...برابو ...كمليي خليكي هيك ......رح
فلت أيدك التانية

لا لا أيمن دخيلك لا تتركني

أيمن: أكيد بدي أتركك لكن بدك تضلي ماسكة أيدي ..بيوم من الأيام رح يترك الكل أيدك ياماسة ..اعتمدي على حالك مالك حدى غير قوة نفسك ....

اطلعت فيه وهي راكضة بهل السكي مستغربةمنو ..فتركت أيدها من أيدو بإيرادتها ....ومشيت لحالها بقوة ..عيونها عم تحكي عن ماسة جديدة ....مابدها حدى حست بطاقة غريبة بعد حكي أيمن .....اللي كان عم يتأملها بشئ من البسط والغصة ....

بعد هالركض كللو قعدوا شوي ...
أيمن : قومي جهزي حالك بدي آخدك مشوار
لوين
هلأ بتشوفي ...رح تنبسطي

طيب يلا ...أنا جاهزة شو عم تستنى

طلع هو وياها من الكوخ ..ومشيووا ..

وعند( بيت فيفيان ))الصبح :
يلا ماما بدك شي ...بدي روح

الله معك حبيبتي ...بس خبريني كل شي بيصير معك

ماشي ......رن جوالها لفيفيان : ألو ...أهلا سيد خليل ....ليكني طالعة ...طيب ماشي ....أوك ..باي

أم فيفيان: خير شو بدو ؟؟

عم يقلي رح ياخدني معو بالسيارة

طيب ماشي ..رح خليكي بس لاتتأخري متل مبارح وتشغلي بالي ....وقعدي ورا مو قدامو ..فهمتي

حاضر .....ليكو عم يعلملي ع جوالي شكلوا صار برا ...يلا باي أمي دعيلي حتى نلاقي دليل منشان ماسة

الله معك موفقة ..ويارب تلاقوها وتريحوا بالنا كلنا .....

آمين .....يلا بخاطرك ....وراحت فيفيان ولقت الخال خليل برا ..وطلعت معو قعدت ورا ......السلام عليكم سيد خليل ...لوين بدنا نروح هلأ ..؟؟؟

وعليكم السلام ...بدنا نروح لعند محل شغل رائد .(حرك السيارة ومشي )..بركي بيكون أجى .....

ليش وين شغلوا ؟؟ وشو عرفك أنت فيه

ياستي مبارح كنت عم بسأل بهديك المنطقة عن رائد ..طلعت مسموعياتو بنوب مو منيحة ....وغير هيك طلع بيشتغل بنحل لتصليح السيارات وهيك

اي؟؟؟؟؟وبعدين

ياستي حكالي معلمو انو هو كتير مزعوج منو منشان سيارة مكشوفة أخدها وماكان يرجعها بس ع الأغلب رح يرجعها اليوم ...

ممممم وأنت بدك تشوفوا ماهيك؟

اي أكيدددددد ..لازم شوفوا متاكد هو اللي أخد ماسة ...

شو أخبار أم ماسة

سخنانة وتعبانة كتير ...عم تحدث بأسمها ولازم رجعلها البنت كتير وضعها تعبان ...بس شو بدك بالحكي كللو من أبو ماسة ...أخ بس

سيد خليل لازم قللك شي؟؟

تفضلي

مبارح بعد ماوصلتني ..فتت ع البيت وحكينا مع أبو ماسة ....وفهمنا منو شي عن الخيانة وأسبابها المجهولة اللي حكيتلي عنها ....وفهمنا منو شي

عنجد.؟؟؟احكيلي لو سمحتي فحممم قلبي على ما أعرف ...

طيب رح احكيلك (وبعد ما حكت وانفلج خليل)مستحيل ..كيف هيك صار ؟

مابعرف ..بس هاد اللي صار معو ...

أوف ...شو هالقصة هي ...يخربيتو اللي عمل هيك شو ابن حرام روح عيلة من ورا كذبة وولدنة ....هفففففف ..وها ليكنا وصلنا ع محل شغل رائد ..هي معلموا ......وهي صفينا السيارة كمان ...تفضلي نزلي ...(العمى شو انتفض بدني تمام هلأ)

نزلت فيفيان مع خليل لعند الزلمة ...صاخب الشغل تبع رائد : مرحبا يا معلم ...مد إيدو وصافحوا

أهلا أهلا سيد خليل .....تفضل بدك اي مساعدة؟؟؟

حبيت أسأل إذا وصل رائد

اي والله وصل حط السيارة المكشوفة وراح ......

لوين راح ؟؟؟

على بيتو أكيد ....

طب وين قللك راح بالسيارة ؟؟؟كل هالوقت

ماقدرت حاكيه ..لأن وصل حط السيارة وراح .....مالحقت شوفوا ....وهو معو مفاتيح المحل ..بس ماقلتلي شو بدك منو ؟؟

بدي يصلحلي سيارتي بس هيك ..وصرلي فترة ماعم لاقيه ...

ممممم هيك لكن ....بسيطة

.طب تسمحلي شوفها لسيارة اللي كانت معو ؟

اكيد تفضل ......شحها ليكها هي أم اللون الأحمر المكشوفة

فيفيان همست لخليل: هي هيية ياسيد خليل هي هية السيارة اللي كان راكبها رائد هداك اليوم وركبت معو ماسة فيها

خليل صرخ : يا معلم تسمحلي شوفها من جوا ؟؟؟

اي بس ليش ؟؟

بدي شوف مواصفاتها حبابب جيب وحدة متلها كتير حلوة

اي صح كتير حلوة وغالية تفضل هي المفاتيح ....شوفها براحتك

شكرا كتير ....: دخل خليل هالمفاتيح بالسيارة وفات فيها ..من وراها وقعد عم يدفش ويطرق هالفرش وبلش يطلع ويحوص يمين ويسار ..ويمد أديه
فيفيان عم تطلع فيه كيف عم يبحبش ؟شو عم يعمل يعني ليش هيك ؟؟؟..ياسيد خليل شو عم تعمل !!!!خليت عيون الشغيلة كلها عليك

اطلع خليل وشاف المعلم وطلع راسو من الشباك : ههههه عم شوف فرشها إذا متين بس

ابتسم المعلم لأن فهم شبو

خليل همس: بسسسست فيفيان تعالي طلعي لقدام ....؟؟

ليش يعني..؟؟؟

تعي دوري معي بركي بلاقي شي دليل جابه فيه رائد على أنو كانت ماسة معو ؟؟؟

طيب ....طلعت فيفيان وتفحصت المكان منيح ....ووقعت عينها بشي واقع بطرف الزاوية جوا بالسيارة ......مدت إيدها وجابتو عم تتأمل فيه .....(هاد معقول يكون لماسة؟؟؟؟)..سيد خليل شوف شو لقيت

شو هاد يا فيفيان؟؟؟

(؟؟؟؟)

وعند( بيت رائد) ع وجه الصبح

فات رائد ع البيت : مرحبا أمي ؟؟؟؟ ماما أنتي هون

أم رائد: أهلا أبني ...وينك لهلأ ؟؟؟

كنت بالتخييم أنا حكيتلك

ابني سأل عنك معلمك بهل الفترة

شبو ؟؟؟
عم يسأل عن السيارة اللي أخدتها منشان تصلحها ماعاد شاف وجهك ولاالسيارة والناس بدهم سيارتهم

هههه ولايهمك أمي ...من شوي وصلتها ...وصارت ما أحلاها ....بس تعطلت معي بالطريق وعذبتني ماعرفنا نخيم بهل البرد من السيارة وتعطيلها هي كل القصة ...

يعليي عليك يا ابني وهلأ شو بدك تع

طلع صوت من جوا: وين بدك تروح ياصايع (هاد زوج أمو )

رائد بلؤم: مو شغلك عمي

لا شغلي بدك تحكيلنا وين كنت وحاج تكذب على أمك

عم قلك مو شغلك ...أمي أحكي مع جوزك مالي متحملوا ها وصلانة معي لراس مناخيري

قرب الزلمة معصب وهجم على رائد وضربوا كف: مابسمحلك تقلي هيك فهمت .....أنا بمقام أبوك

حط أيدو رائد على وجهه وصرخ : فشرت تكون بمقام أبي ....مابتشرفني بنوب ......وطلع معصب مو شايف بوجهه رائد بنوب... لحقتو أمو: رائد رائد
..بس هداك ماعاد سمع بنوب حمل حالو وراح ......

أم رائد : لك ليش هيك حاكيتو ؟؟لازم كل مرة هيك

انتي طلعي منها ومادخلك

بكيت أم رائد وفاتت لجوا حتى تكمل شغلها .....

وعند بيت أم ماسة .....اندق الباب وفتحت الخدامة الباب وانفاجت باللي ع الباب .....وصفنت

أم ماسة من جوا صرخت : مين ع الباب يا بنت شو صرلك

فات لجوا : مرحبا

هاد أنت ؟؟؟؟شو جابك لهون .....في أخبار شي عم ماسة ؟؟؟

لا مافي بس أجيت إذا أنتو بتعرفوا شي

لا مابعرف أخي لسعتو عم يدور ..

أنا أجيت كمان منشان موضوع تاني .لا تحكي ولا كلمة لو سمحتي ...بدي فوت ونحكي برواق ....معلش ولا أرجع

صفنت شوي أم ماسة وقلبها عم يطرق طرق .....: طيب فوت .....عمليلنا فنجانين قهوة بسرعة

فات وقعد .....وقعدت مواجهو: تفضل ..شو بدك تقول ؟
أبو ماسة متلبك : بدي ..بصراحة ..أنا ...

أم ماسة بثقة: أكيد غلطان بشي وجاية تعترف فيه ماهيك ...

أبو ماسة مستغرب: لا بس ...لازم خبرك واحكي

هلأ بدك تحكي مو ملاحظ أنك مبكر شوي ....على كل حال تفضل احكي مامنها خسارة بعد خسارة بنتنا ماسة

ابو ماسة زعلان وبننفس الوقت مسموم من طريقة حكيها الاستفزازية ....يمكن معها حق باللي عم تنتقم منو : ...يا أم ماسة أنا جاية احكيلك عن اللي صار

بشو؟؟عن اللي صار هداك اليوم ...يوم اللي اتهمتك فيه

ياريت بتكون فضلت عليي بدل هالمجهول اللي أنا عايشتو

سمعيني لكن ..بهداك اليوم لما رجعت تعبان وانتي منتي لابسة التوب الأحمر و (حكالها القصة .و تحمر وتخضر أم ماسة رجفت من الحكي اللي ما انهضم معها بنوب وافنجرت عيونها :
أبو ماسة : هاد اللي صار وبعدها اجيت وضربتك ..وصار اللي صار ......أم ماسة شبك ؟؟؟ليش هيك راح لونك ...وصرخ للخدامة : جيبي مي بسرعة يا بنت .. ..ماتحملت أم ماسة ..وقفت بدها تروح تشرب باديها ..بس .داخت قدامو وماعادت تقدر ووقعت ع الأرض ) ركض لعندها ورفعها وحطها ع الكنباية عم يطبطبلها ع خدها بس هي مو وعيانة بنوب ..الصدمة قوية عليها كتير
الحلقة الثانية عشرة
#الملثم_بقلم_كنانة_غميان
#كنانة_غميان

أم ماسة ...أم ماسة .....(فتحت عيونها)صحيتي ؟؟؟شغلتي بالنا كيفك

قامت وقعدت وساعدها أبو ماسة بقعدتها سندها وشدها لورا : كيف صرتي ...

اطلعت على جنب مو قدرانة تطلع فيه مباشرة : ماشي حالي ...شكرا على كل حال

لا تتشكريني ...أصلا على شو عم تتشكريني أنا اللي

ليش مو هيك العادة يا سيد ..لازم أتشكرك حتى لو ماعملت شي مممم.اي صح (طلع خلقها)لازم أتشكرك على خربان بيتنا يا سيد أبو ماسة المحترم ....(أبو ماسة مستسلم عم يسمعها بكل كلمة عم تقولها)
مو كان المفروض تخبرني بكل هالقصة اللي صارت معك ....معقولة شقفة تلفون من واحد مدري منين أنت بتصدقوا ؟؟؟لك ولا بترجعلي وبتحاكيني ياظالم هلأ ...هلأ ...لك عشت أيام وشهور وسنين ولهلأ وأنا كنت هم دور ع السبب اللي فتلي مخي ...شو متوقع تكون ردة فعلي ....يابني آدم

أبو ماسة متلبك بحالو مو عرفان أنو بيوم من الايام رح يوقع بهيك غلطة يندم عليها كل حياتو ....صح كان عند أم فيفيان بس ماحسها ولامرة مقتنعة فيه ..لأن في شي غلط بحياتو وماتصلح : أنا يا أم ماسة .....

صرخت وتبكي بدموع: أنت شووووو ...لك شو بدو يطلع منك يعني لسى ...رح يطق قلبي على ماسة ...وابنك الصغير اللي ماكان يهدى وهو عم يناديلك بابا بابا ....وأنا مابعرف وين روح وجهي من العالم والمجتمع اللي صدق كذبتك وفضيحتك .......والله مالي عين اطلع فيك بعد كل شي ساويتو فيني

أبو ماسة :كل شي حكيتيه ..معك حق فيه ...عنجد مالي مصدق كيف هيك عملت وساويت فيكي ....بترجاكي تفكري بموضوعنا يا أم ماسة .....

شو قصدك؟؟؟؟

قصدي ....نرجع لبعض منشان هالأولاد

شو هاد؟؟؟نرجع لبعض ...عم تمزح ماهيك؟؟؟؟

لا ليش حتى أمزح ...أول ما فتت وشفتك تذكرت وقت شفتك أول مرة و

لا تكمل بترجاك بيكفي ....مافيني أسمع هيك حكي ...مابقدر .....

سمعيني بس ...خلينا نرجع لبعض وبوعدك هالشي ماعاد يتكرر

وشو منشان براءتي ....وحياتي اللي دمرتها وراحت بالأراضي كل هاد نستو هلأ؟؟؟ فكرك رح انسى هالشي اللي ع
ملتو فيني بس لأنك اعتذرت ......تركني فكر كم يوم ..ع الأقل لتهدى الأوضاع ومابوعدك بشي ...لحتى تجي ماسة ..ساعتها هي بتحكم بالموضوع وبتقرر لأن الشغلة طلعت من أيدي

أبو ماسة: طيب ماشي ....أنا رايح ع المخفر لشوف وين وصلوا بالتحقيقات ......بتمنى تفكري أكتر ....

دارت وجهها : منقول إن شالله .....طمني اذا لقيت أي خبر .....مع السلامة..تسكر الباب ..وهي انفردت بالبكاء الطويل والنشوقة ....

طلع أبو ماسة زعلان ومقهور حس بصوتها لبرا ...صح نافي دليل اثبات عليها بس هي حبيبتو ومرتو وكانت وفيه معو بكل شي ما تطلع وتفوت إلا بأذنو ....ماعاد يعرف الله وين حاطو بعد هالمحادثة حس في شي بدو يتغير لقدام ......(لاحول ولا قوة إلا بالله)

أما عند خليل وفيفيان

خليل : شو هاد اللي معك

فيفيان: هاد ظفر مصطنع ...يعني تركيب

شبو يعني؟؟؟

شو شو يعني...هاد لماسة و أنا متأكدة

ليش متأكدة كتير هيك ..؟

لأن ماسة كلما بتكون معصب ومتدايقة بتحط هيك شي وهاللون بالذات ...ولما تفوت لعندها ع الغرفة رح تلاقي هاللون .....لونها المفضل الأرجواني

يعني خلص ...علق رائد ..وهو اللي آخدها

اي أكيد هيك مبين ....وهلأ شو بدنا نعمل ؟؟؟

بدي روح على بيتو لهل الواطي وأقتلوا لحتى يعترف ....امشي قدامي ع السيارة لقلك ....صرخ : بخاطرك يا معلم ....: مع السلامة

طلع هو و فيفيان بهل السيارة ومشي فيها متل المجانين لوصل لعند بيت رائد ...دقوا الباب وطلعتلوا الأم : خير يا أخي ...شو في ؟؟؟

يا أختي بدي احكي مع رائد ضروري

والل اليوم أجى ورد طلع ...بس ليش بدك ياه هيك ...شغلت بالي

والله يا خالة ما بكذب عليكي ...أنا شاكك فيه يكون خاطف بنت أختي أو عامل فيها شي

شو عم تحكي يا سيد ؟؟ابني مستحيل يعمل هيك شي

على كل حال ياخالة بتمنى تقوليلوا ...انو صار في دليل معي ...وغير هيك هو أكيد خاطفها أو مدري وين رايح فيها صرلنا كم يوم عم ندور عليها .....بترجاكي تساعدينا .....

صرخت : عم قلك ابني مابيعمل هيك شي ...ولاعاد تجي لهون : وسكرت الباب بوجهه وحطت أيدها على تمها وصارت تبكي كتير أم رائد ....وإذ بشي بيطلع من تحت الباب ...نزلت شافتو ...هي بطاقة تركها السيد خليل عندها وفيها رقمو ..(بمعنى إذا بدك شي حاكيني ) أخدت هالبطاقة وحطتها على جنب ومشيت أم رائد عقلها مو معها بنوب ....

جوزها: مين هاد اللي كان ع الباب ؟؟؟

مابعرف واحد شحاد ....وكمملت ع المطبخ

خليل: والله صعبة
فيفيان: اي والله مو سهلة....وهلأ شو ؟
هلأ بدي روح لعند بيوت رفقاتو الضايعين طلع لقلك ....

طلعو بهل السيارة ...ووصلوا لعند البيت الأول ونزلوا ..دقوا الباب وفنحلهم رجال كبير : مرحبا..يا سيد
اهلا ...مين حضرتك وشو بدك

أنا خليل ....مستقصدك بشغلة تسمحلي فوت

تفضل .....
فات خليل وفيفيان اللي عم تتأمل البيت وشافت فيه صور كتير معلقة هون وهنيك صور لناس ورفقات ..حتى راىد بين معها بكم صورة .....وبعد ما قعدوا ...
الرجل: خير يا أخي تفضل عم أسمعك
خليل: والله بدي احكي معك بموضوع يمكن قديم شوي ويفتح جروحات قديمة بس ضروري أسألك لأن هالشي رح يساعدني لاقي بنت أخي الضايعة

غص الزلمة شوي: خير خير تفضل

يا أخي سمعنا أنو رائد كان رفيق ابنك اللي .....

لا تكمل ..لاتكمل ...(سكت شوي ..وهررت دمعتو)

خليل: أنا آسف شكلي حكيت....

لا لا ..عادي تعودت ..القصة أو الحادثة اللي بدك تحكي عليها قديمة وقديمة كتير ...شو بدك تعرف فيها يعني ؟

والله لو بتحكيلي كل شي بكون ممنونك

مع انو رح أتعذب ..بس رح احكيلك (؟؟؟؟؟)

(عند الكوخ )

أخد أيمن شوي حطب ومشي عن الكوخ وأخد ماسة معو والوقت بلش يصير ظهر ....
ماسة : وين بدنا نروح يا أيمن .. تعبت من المشي .....
أيمن: استحت الختايرة تحكي حكيك ...شبكي ..رح نصل ....(وبلش يبين كوخ تاني بين هالشجارات الكثيفة كوخ صاير مقسوم نصين ..مدري ليش )
صرخ: يا أم عصاااااام أم عصااااام
انفتح باب الكوخ وطلع منو شي 5 ولاد وبنتين صغر عم يركضوا حولين الملثم أيمن وعم يضحكوا ويلعبوا معو ...وماسة عم تتفرج وتضحك على هالمنظر لأن أيمن أنبطح ع الأرض
أم عصام من الباب: أهلا يا ابني ...تفضل
جبتلك معي حطب
يسلم أديك ....فوت تعال(اطلعت شوي ودققت )مين هالصبية اللي معك
هي بنت ضايعة وبدي رجعها على بيتها ....اليوم بعد شوي ...(انفلجت ماسة :اليوم؟؟؟)بس قلت لحالي بعرفها غلى أحلى مرا حنونة بعرفها
يا روحي يا أيمن فوتوا برد برا ...ليش هالوقفة .....
يلا ...فات أيمن والأولاد وراه ولسعتها ماسة صفنانة باللي سمعتو ....وفرحت كتير (ياي يعني اليوم رح أرجع لبيت أهلي أخيرا)
أم عصام لاحظتها صفنانة: شو يا بنتي مابدك تفوتي؟؟؟
آه ...يلا يلا جاية : فاتت ماسة لجوا على هالكوخ اللي مليان دفا بالأمومة والرتابة والحنية ....
أيمن: لك ليش مطفيه الصوبيا اللي عندك هيك
والله ماعندي حطب استحيت أجي وأطلب منك مال كل مرة
قلتلك أنا متل أبنك شو بدك بجبلك ليش هيك عم تعملي معي ......وهه