قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ج4 💔 💔
@rwayate
تركتني وقامت اتوضت وقعدت تصلي كان وقت العصر اذن ...سبحان الله حتى بصلاتها فيه ادب.... فيه روح بتحسيها انفصلت عن كل العالم.... وناجت ربها بكل جوارحها ....وجهها كله نور ....اي شخصية مركبة انتي يا مريم.... ما صدقت تسلم وتسبح ....وكنت قربت اخلص علبة الشوكولاته وقررت بيني وبين نفسي اجيبلها غيرها عيب ولما شفتها طوت السجادة ورتبت يانس الصلاة وعلقته بمكانه كلشي الها بنظام لازم ....ومن حماسي بس شفتها قعدت رحت فتحت باكيت الدخان واعطيتها سيجارة وحكتلها كملي كملي ضحكت وحكتلي مو بايدك ورجعت سرحت
مريم : مرت اول فترة وكانت الأوضاع مستقرة طول الاسبوع بالمشغل واعطتني الأميرة غرفة خاصة فيه اخلص الشغل وارتاح فيه صارت عالمي وآخر الاسبوع ازور آمال وجوزها ...بعرف حتسالي ليه ما عشت عندهم ....وحجاوبك من بعد دار اخواني اخدت عهد على حالي ....لو بدي انام بالقبور ما بقعد عند حد ...مع انه جوزها ملاك ماشي عالارض ...وكمان ما طولو كتير بالسعودية ورجعو ع الاردن وبهالفترة كان فيه جماعة من الي بيجو عالمشغل وحكو لي عن واحد بشتغل بمستودع تخزين بآخر الشارع...شايفني ومعجب فيي وقتها كنت داخلة بالخميسنات بس الي يشوفني ما بقول هيك ....ومن تدخل لتدخل الأميرة من جهة وآمال الي كان نفسها تطمن علي من جهة ومن كتر ما بعتلي حسين مراسيل مع ناس
ضحى : حسين
مريم : القبطان حسين ....كان قبطان بحر متقاعد من مصر وكانت قصته كمان قصة يعني التم سعيد ع سعيدة ....بكذبش عليكي من اول ما شفته كان عالم تاني ....ضحكت بقلبي وحكيت حظي لا ضابط جيش لا قبطان بحر ....ومن كتر ما حاكاني وكتر الزن وهو عرف قصتي وانا عرفت قصته وافقت وتزوجنا مع العلم اني كنت أكبر منه .....وكان عنده ولدين ....
بعرف ما تطلعي فييي ...حتحكي لي ... اخدك متل امه ....ححكيلك هو كان بحاجة لحنان الأم والزوجة وانا كنت بحاجة لضهر وسند. ...وكان الله يرحمه السند الحقيقي ...هو وأولاده ....ومرته ....وبرجع بحكيلك ما تستغربي.... لأنه حسين كان متجوز بنت عمه وكان مخلف منها ولدين وصارت مشكلة بينه وبين اخوان مرته يعني اولاد عمه وهي الله يصلحها بدل ما توقف حيادية وتهدي النفوس باعت جوزها واشترت اخوانها .....وهو عزت عليه نفسه وترك مصر وهجر مرته وأولاده ...ودور على حياة تانية يعني متلي متله .....وبهيك لمينا جروحنا ع بعض وتواعدنا ما يفرقنا إلا الموت ...و بسببه وتصميمه وعشان اواجه كل مخاوفي صمم ورجعني الأردن ورجع معي زيارة عشان منها شوف آمال الي كانت حتجيبلي اول حفيد ومنه عشان اكسر حاجز الخوف الي بداخلي وطول الوقت كان ايده بأيدي وفعلا نزلت الأردن وكانت المفاجأة
ضحى : شو ..شو
مريم : بتعرفي اغنية كاظم
بعد الحب وبعد العشره
نلتقي مثل الأغراب
واحدنا ما يعرف الثاني
ولا كأنا كنا أحباب
ماتت لهفتنا المجنونة
ما أقساه وما أقساني
أتسأل وحدي وأتألم
يا ترى من فينا الجاني
الزمن أتغير لو أحنا
بينا عيوب وبينا أخطاء
أحنا مجرد هيكل فارغ وأخذتنا الموجة العمياء
مات الحب
مات الإحساس
مات النور الل نهتدي بيه
مات الإنسان اللي داخلنا
كلنا بدم خل نبكي عليه
....
ضحى : شو يعني شفتي نجيب
مريم : شفته بالشارع وأولاده بجروه عكرسي متحرك ....طالعين من بيتهم قصدي من عمارتي الي رهنوها وخسروها وارتموا بالشارع ...من لما شفتوا. ..حسيت شوي من النار بداخلي انطفت....حسيت انه تصاريف القدر من لما ارتميت بالشارع بقميص النوم ..صارت تتغير لصالحي. ..كملت طريقي ....وقربت علي سميرة وحكتلي سامحينا حكتلها بعمري ما حسامح ...بعمري ما حسامح. ...بس انا بقلبي كنت مسامحة لأنه ازا ربنا اكرمني ب حسين ما بدي اشي تاني
.....
اطلعت عليها ...شو انتي يا مريم شو فهميني ....حكتلها وبعدين
مريم : ولا قبلين يا حجة قومي ناكلنا لقمة يا بت عالمطبخ وبنكمل
ج5 💔 💔
@rwayate
دخلنا المطبخ وكانت طابخة ..الي تحسيه متل العاب الي بنشتريها للأطفال بترتيبه وألوانه. ..رغم عمرها لكن لسه بنت 15 سنة لسه بقلبها ...بحركاتها بنعومتها. ..حتى بطريقة أكلها ....طريقة سندة ظهرها عالكرسي وطريقة الاكل ...كلشي تعلمتو من حياتها انغرس فيها وبسلوكها. ...أول مرة بتطلع على ايديها اظافرها مبروده ومرسومة رسم اطلعت على اظافري انا الصبية وكنت بدي اضحك من كتر ما خجلت ...والله الأناقة الها ناسها ليش الحكي ...وكتير بنحكي بدنا نتعلم وعلى قد ما بنتعلم بس ما بنطبق. ...إلا مريم ....كلشي بتتعلمه وبدخل مزاجها بتتقنه صح .....شافتني ما بأكل ضربت كفوفها ببعض وحكتلي
مريم: يا بت ...هو احنا حنقضيها سرحان ما تاكلي والا الكشري مش عاجبك
ضحى : لا بجنن بس يلا كملي
اشرتلي انه بعد الأكل خلصنا اكل وعملت كاستين شاي تقيل واجت حكتلي يلا اقعدي نخلص قبل ما يأذن المغرب ....
رجعت اعطيتها سيجارة لا خلص بالليل ما فيه ...وحكتلي يلا اسمعي يا ضحضوحة الحلوة واشربي الشاي ...برغم انه تقيييل بس بدي جاريها عشان اسمع الباقي ...
ضحى : قديش قعدت بالاردن
مريم : ما طولت ....قعدت لولدت آمال وجابت بنوتة مثل القمر ورجعت مع حسين عالسعودية انا بشغلي بالمشغل وهو بالمستودع وعشنا بشقة صغيرة وصرنا نحط القرش ع القرش ونقرب يوم من بعض كتير كتير ....وبيوم قررت اتجرا وافتحلوا موضوع مرته وأولاده ...كنت بحسه بفتقدهم وبكابر. ..كنت احسه لما يعمل اكله ويحكيلي عمرو ونور بحبوها. ...عمرو ونور بعملوا هيك عمرو ونور ...لدرجة اني اتعلقت باولاده من غير مااشوفهم ..وقررت متل ما هو وقف معي ولأني واجه مخاوفي وأنزل الأردن بدل المرة أربعة مع كل ولادة لامال ....قررت واقنعته انه نجمع تحويشتنا ونرجع مصر ...بحجة أنه نستقر وكان صار معه جلطة برجله وما عاد يتحمل الشغل وفعلا رجعنا ورجع لم شمله مع أولاده ....والي متل ما كنت متوقعة طيبين متل ابوهم وأمهم....وبعد محاولاتي الكتيرة..ولأني عارفة حسين كلمتي عنده ما بتصير اتنين اقتنع ورجع لمرته سهام ...والي كانت ما تعمل شي الا لما ترجعلي وتحكي لي انتي الي جمعتينا. ..وهيك بدل حسين صار عيلة اخت وأولاد يحكو ماما...كنت عايشة حياة لدرجة اني اطبعت باطباعهم واتطبعوا باطباعي. ...بس السعادة عاملة متل باكو البسكوت أخرتها بتخلص ...فتحنا مشروع ملابس كبير وحطيا فيه كل ما نملك ...وبتماس كهربا صغير ....بين يوم وليلة صار كله حلم ...رماد ....بح ....وعلى أثرها حسين ...حسسس
...
كان قلبي برجف عرجفة ايديها ....كنت حاسة حالي كأني بشوف فلم مو حقيقة ....رجفة ايدها ...عيونها الفاتحة الي تملوا دموع ....حملت صورته ورجعت مسكت اعصابها ..وحكتلي
مريم : بالمختصر ما اتحمل انجلط ومات ..وهيك راح السند ....كنت احكي انا أكبر منه رح موت قبله ..بس ما حد بعمر العمر الطويل لمين ....وهون أولاده. ..حاولوا يسدوا مكانه ...بس مكانه ما حد بسد. ..وهون رجعت كمان مرة بدي اهرب من كل مكان يذكرني بحسين....وبهالفترة هاي كمان آمال اتوفى زوجها كمان بجلطة ....وما قدرت اتركها باطفالها اكتر ...حملت بقايا اشلائي متل ما بحكو ...ورجعت ع الاردن ....وأجرت أقرب بيت لا آمال ..وصاروا اولادها كل حياتي متل ما انتي شايفة ...صرت سندها وهي سندي ...والله سندا التنتين. ...ومتل مانك شايفة ....حياتي انتهت وتلخصت بآمال واولادها الي هم كل حياتي. ...وبمدرسة القرآن ....وبذكرياتي وبزهور الياسمين والقرنفل وألحان عيون القلب سهرانة ما بتنمش
....
وهيك يا ضحى عرفتي حكايتي يا اكتر مخلوقة لحوحة مرت علي قليلي شو استفدتي
ضحى : اول شي لازم اسمع الي بحكي لآخر كلمة
مريم : صح
ضحى : وتاني شي ما نزعل من البشر ونتكل على رب البشر
مريم : صح الصح
ضحى : وأنه الدنيا رحلة كبيرة كبيرة فيها مراحل كتيرة بس الهدف الرئيسي هو تذكرة النهاية وعشان هيك كنتي تحكيلي كل ما أسألك حكايتي من التراب وفي التراب وضل
مريم : ضل إلى التراب الله يرزقنا حسن الخاتمة يا بنتي ويرزق الجميع وهلأ بوجهك عند امك بدي صلي ونام ....ووعي تقطعي شي من القرنفلات لاني عادهم حرام خليهم يعيشوا الأيام الي الله كتبلها اياهم بهالدنيا كلنا زوار
وهيك حبيباتي ياريت نشوف من قصة مريم كل واحدة الدرس الي بناسبها ....وأهم درس انه الضعف لازم ينمسح من قاموسنا والاستسلام ما نعرفه. .الله أعطانا عقل وقوة إيمان وإرادة بس المهم نتعلم ونتفهم ونتقن ونطبق
تمت
قصة قصيرة 3 : #من_ك_مريم ............. قراءة ممتع
بـدايـة الـقـصـة..💛
قصة اليوم : #موانع_عشق

.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅმძ3Һa
موانع_عشق_بقلم_حنين_طه
موانع_وطن

(كنا ستة عالنبعة اجا المحبوب صرنا سبعة يا عيني )

دلال: ههههههههه لك ندى قومي افتليلك فتلة

ندى: انا لا ييييي ما بعرف ارقص

وجد : اي يلا عاد ندى ليل نهارك بالبيت تدقي وترقصي داوشيتنا دوش

ندى: يا عليكي شو فضيحة

ريهام: غطو يا بنات على روسكم اجا الجنود

غطينا على روسنا وكلنا قعدنا جنب بعض
احنا بنات الضيعة كلنا بنحب بعض كلنا رفقة اذا حدا فينا مرض بيمرض الكل
ضيعتنا جنة من الارض كلها خضار وشجر وورد وقنوات مي بكل مكان بس اهل الضيعة كلنا افقر من بعض محكومين لجماعة مسلحين لابسين لبس عسكر قائدهم اسمه رائد بيك شخص بيقوله عنه بخوف كتير انا لهلا ولا مرة شفته او لمحته
جماعة كلمتهم بس بالسلاح ناس ما بيعرفو لا الله ولا قانون كل شي بنتعب فيه بيروح الهم ،،،، فلوسنا ،،،، ارضنا ،،، حتى شبابنا

وطن: انتو شو عم تعملو هون

وجد: كنا قاعدين عند المي وهلا رايحين

حك ذقنه بمكر ( طيب اذا احتجتو شي ابقو خبرونا )

بعد ما راح وطن من عنا كل البنات كانو عم يتهامسو عليه على نظرة عيونه ،،، طوله حتى ضحكته
كنت حاول اسرق النظر عليه كل شوي وبدون ما الفت نظر اني عم اطلع عليه

--------------

وجد: امي ااحنا جينا

امي: يلا حبيباتي فوتو لجوا غسلو ايديكم وتعالو بتلاقو الغدا جاهز

ندى: شامة ريحة ايشي زاكي والله العليم عاملة ملوخية

امي: يا ستي حزرتي برافو ملوخية وغير شكل من الي بحبها قلبك لك يلا هلا بتبرد

ندى: ووووليه ريحتها شو بتشهي بعدولي هيك بدي اقعد بالنص واتربع

وجد: لك عمهلك ندوش هلا بتتشردقي ما بتعودي تعرفي تتنفسي

امي: اتركيها لك بنتي تاكل صحتين وهنا حبيبتي شو كنت بدي اقلك اليوم مرقت علي مرت عمك صفوان

ندى: ايه شو بدها

امي: جايتك بالحكي قال انه انه بدها

وجد: امي خوفتينا شو بدها

امي: بدها تطلب ايد اختك ندى لابنها معن

رميت المعلقة من ايدي

ندى: بس امي انتي بتعرفي اني ما بطيقه لمعن بعدين لا تنسي يا امي انه معن كان متزوج سماح بنت جيرانا وطلقها وهي رفيقتي كتير

امي: انتي بتعرفي ليش طلقها

وجد: امي كلام ندى مزبوط حتى لو اخدها الجنود هو بيعرف انه مو بايدها ولا الي بصير هي راضية عنه

ندى: يعني بكرة اذا تزوجته وشي جندي اخدني غصب عني بقوم معن بطلقني

امي: بعيد الشر لا تحكي هيك بس والله ما بعرف شو بدي قلها

ندى: خلص معناتا امي بكرة بتقليلها انها ما بدي اتزوج لا معن ولا غيره خليها ترتاح

بعد ما خلصنا غدا وضبينا السفرة قعدت شوي مع العيلة مع شربة شاي لحتى عتمت الدنيا وفاتت امي تنام

وجد: ندى شوفيلي امك غفيت

ندى: انطري شوي ليتقل نومها

وجد: لك محمد صرله ساعة ناطرني برا

ندى: مو خايفة حدا من الضيعة يشوفك ويجي يحكي لامك

وجد: لا موخايفة ليكك عم تراقبيلنا الوضع

ندى: ايه شي يوم انا رح افسد عنك

وجد: ايه استرجي اعمليها هلا المهم انا ما بطول امانة غطي علي لحتى ارجع تمام

راحت وجد لتقابل محمد ابن الجيران عند شجرة التفاح الي متواعدة تقابله عندها من خمس سنين
محمد شب تعيب شغيل بس الدنيا مو جاية معه نفسه يخطب وجد ويعيش هو واياها ببيت واحد وتحت سقف واحد

قعدت عباب البيت عطرف الحوش انطر وجد لترجع سمعت صوت حركشة قريبة

ندى: بسم الله الرحمن الرحيم

وطن: بعتذر اذا ازعجتك كنت عم اتفقد الضيعة اذا في شي مو مزبوط

ندى: حصل خير

وطن: انتي شو مسهرك هون عالباب ما بتعرفي انه ممنوع التجول بعد الساعة 8

ندى: انا كنت عم

وطن: ما رح احرجك اكتر ولا بدي اعرف اكتر بس وجودك هون رح تسببلك مشاكل كتيرة

ندى: بس انا ما عم اعمل شي

وطن: انا بس روح رح يجي غيري ويدخلوكي غصب او يشحطوكي معهم

ندى: طيب والعمل

وطن: بتحبي انطر معك شوي

رفعت كتافي بتردد ( ماشي ما في مشكلة )
قعد وطن مقابيلي وهو ساكت بقينا ساكتين اكتر من خمس دقايق

وطن: انتي شو اسمك

ندى: اسمي ندى

وطن: كتير حلو اسمك حتى انتي حلوة كتير

وطيت راسي بخجل ( شكرا )
وانت اسمك وطن صح غريب اسمك

وطن: ايه انا امي من عندكم من هون وابي من برا حبو بعض وتزوجو بس اهل ابي رفضوها بشدة لامي ما عادت تقدر ترجع عبلدها ولا قدرت تظل عند اهل ابي بس لما عرفو انها حامل سكتو عنها شوي وهي بالشهر السابع توفى ابي ورجعت امي تتعرض للمدايقات حتى ولدتني اخدتني وهربت فيني وسمتني وطن

ندى: ايه وشو صار بعدين

وطن: انقتلت امي قتلوها اهلها ورموني بالشارع بدون اهل ولا عيلة لحتى لقيوني ناس ورجعوني لاهل ابي

ندى: اسمك بيعني حب البلد كيف بتقدر يكون اسمك بهالجمال وتكون انت هيك

وطن: مو كأنك تعديتي حدودك ( لو يصحلي احرق هالضيعة بلي فيها ما بأخر مستحيل انسى منظر امي وهي عم تموت قدامي )

ندى:.........

وجد اجيتي

وجد: بسم الله هيدا شو بيعمل هون

ندى: كان عم يسأل شو عم اعمل هون

وجد: يلا امشي فوتي جوا معي

ندى: ماشي شكرا الك وطن

وجد: قلتلك امشي ندى

دخلنا لجوا وك
انت وجد مبسوطة كتير بس انا كنت بعالم تاني عم فكر بكل حرف قاله وطن
تاني يوم صحيت من بكير ورحت على دلال رفيقتي لنروح سوا عند ام نصر تعلمنا خياطة واحنا بالطريق شفت وطن واقف بعيد عنا

ابو فوزي : يا ابني يا وطن والله ما معي اليوم ما طلعت شي من الغلة والله ما معي اكل

وطن: لو سمحت يا عمي هيك اوامر رائد بيك

ابوفودي:طيب من وينلي والله ما معي

قربو الجنود الي مع وطن ومسكو ابو فوزي ليضربوه

ركضت لعنده ( وطن بيك العم ابو فوزي لو معه اكيد كان اعطاك
انا معي شوية هالمصاري خدهم عن العم ابو فوزي اليوم )

تنهد وطن واخد نفس قوي ( روحي انسة ندى خلص اتوكلي عالله )

سحبتني دلال من ايدي

دلال: لك شو عملتي كيف اتجرأتي تعملي هيك ما خفتي يأذيكي

ندى: ايه شو عملت انا كل الي عملته دافعت عن زلمة تعبان مسكين

دلال: بشرفي انك مجنونة

بعد ما خلصنا من حصة الخياطة دلال تأخرت شوي لانه ما فهمت كم شغلة وانا ما قدرت انطرها لتخلص روحت وانا بالطريق نزلت عند نبعة المي كنت بعرف انه وطن بهاد الوقت بكون موجود ليتفقد المكان

وقفت اكتر من ربع ساعة بس ما اجا كنت رح افقد الامل قبل ما المحه

وطن: ناطرة حدا
التفت لورا

ندى:بصراحة كنت ناطرتك لاشكرك عموقفك مع ابو فوزي بعتذر اذا عم سببلك مشاكل هيك

حمل شوية احجار وصار يرمي بقلب المي

وطن: لا ابدا ما صار اي احراج انا حتى لو ما اتدخلتي كنت رح مرقلو اياها مو حجر انا انسان

ندى: وطن انا بدي روح بس بدي قلك شي انت انسان منيح لا تخلي بذرة الشر الي جواتك تغلب الطبية خليك انسان منيح

مسك ايدي بقوة وسحبني لعنده

وطن: بعرف كتير منيح اني انسان كويس بس كتير منكم بهالضيعة لازمهم ترباية وقسوة

ندى: اول شي اترك ايدي عم توجعني وتاني شي مو انت الي بتقرر مين لازمه قسوة ولا غيرها احنا بشر بهالضيعة بني ادمين من حقنا نعيش

شد على ايدي بزيادة

وطن: مو من عندكم اكبر تجار المخدرات طلعو مو من ضيعتكم انتشر القتل لحتى اضطرينا ننزرع هون ليعم الامن شوي جاوبي انطقي

ندى: قلتلك عم توجعني اتركني بقا

ترك ايدي وكان عم يطلع فيني وعيونه حمر كتير
تركته وراي ومشيت لرجعت عالبيت كانت امي ووجد عم يحضرو بالغدا وبنادو علي لاتغدى

ندى: مو جوعانة هلا بس لحتى جوع اكيد رح اكل

تركتهم وفتت لجوا

امي: اختك مو طبيعية مالها

وجد: والله ما بعرف يا امي الها يومين مو على طبيعتها
رح قوم شوفها

وجد: ندى بقدر فوت

ندى: شو بدك يا وجد

حطت وجد ايدها على راسي بلطف

وجد: انتي بتعرفي انه احنا اخوات وما النا غير بعض احكيلي لك اختي شو مالك شو صايرلك

ندى: تعبانة من كل هالوضع من كل هالحياة
كبارية الضيعة تجار اسلحة ومخدرات نفذانين بريشهم والجنود عم يقتلو ويعتدو عالبنات ويسرقو
وما حدا ضايع بين الاجرين غيرنا

وجد: روقي لك اختي الا ما تنحل صدقيني رح يجي يوم وتفرج بس قولي ان شاء الله

ندى: ان شاء الله ليكي انا اليوم ما رح انطرك برا خلص اليوم ما في داعي تشوفيه لمحمد

وجد: ندى اوعي تقوليها منشان الله بس اليوم ترا اليوم عيد ميلاده لمحمد الله يخليكي

ندى: وجد والله انا قلبي بيسقط كل ليلة من الخوف

وحد: وعد شرف بكرة لا

ندى: لشوف اخرتها معك

المسا بعد ما نامت امي راحت وجد للبستان وانا قعدت عالباب انطرها لترجع
بعد ما هدي الوضع تماما بالضيعة وما عاد في حركة اجا لعندي وطن عم يتحجج انه بيتفقد الضيعة

وطن: شو كمان اليوم عم تراقبي الوضع لاختك

ندى: هيك شي

وطن:انا بعتذر على كل كلمة قلتلك اياها الظهر

ندى: ليش لتعتذر كلامك صح

مد ايده لجيبته وطال منها سنسال

ندى: شو هادا

وطن: سنسال ذهب كان لامي زمان هو الشي الوحيد الي بقيلي منها بدي قدملك اياه اعتبريه هدية اعتذار

ندى: بصفتك شو بدي اقبل الهدية منك

وطن : بصفتي عم اعتذر منك

ندى: انا ما فيني اقبل الهدية هي منك بخاف حدا يشوفها معي متل ما انا هلا خايفة حدا يشوفك معي

وطن: شو عم نعمل احنا لتخافي

ندى: بغض النظر

قرب شوية لجهتي باسني عخدي
( هلا ممكن تخافي )

ندى: وطن بيك انت عارف شو هو الشي الي عملتته انا ما بسمحلك بهيك تصرف مو يعني اذا اخدت واعطيت معك تتصرف هيك

حط ايده عتمي ( هش لا تحكي كتير هاد السنسال مني اقبليه كهدية اعتبريني رفيقك صديقك اي شي بدك اياه )

ندى: انا وانت مستحيل يكون بينا صداقة انت عارف انت مين وانا مين

حط السنسال بكفة ايدي وسكر ايدي عليه وراح

اجت علي وجد ملخبطة ما عم اعرف احكي حطيت ايدي على خدي مطرح البوسة وانا اتذكره واضحك بس المشكلة انا ووطن ما بنزبط سوا هو بعيد كل البعد عني مستحيل فكر فيه او حتى اسمح لنفسي تفكر فيه حط ايدي على خدي مطرح البوسة وانا اتذكره واضحك

بقيت يومين انا ووطن ما بنحكي مع بعض ولا حتى عم شوفه ليوم كان عندي درس خياطة وكان عم يأشرلي لحتى روح عالنبعة بده يحكي معي
تركت دلال وقلتلها عندي شوية اشياء بدي اشتريها وبلحقها
لما وصلت النبعة كان وطن واق
ف عم يدخن

ندى: نعم

وطن: ما في شي حبيت شوفك واسالك اذا ناقصك شي اذا محتاجة شي

ندى: برضه رح ارجع اسالك بصفتك شو عم تتطمن علي
هزني من كتافي ( بصفتي جندي عم يحميكي ويدير باله عليكي )

ندى: ضحكتني ها ( شايفه قلبي هاد لابن ضيعتي ما عطيتو مفكر ممكن اعطيك اياه
ما عطيته للي من دمي ولحمي لاني خفت منه يتخلى عني كيف بدي أأمنلك وانت بتعرف حالك مين بتكون

وطن: واذا قلتلك اني مستعد احميكي

سكتت شوي
ندى( وطن انت بتحبني شي
معجب فيني
حابب تحكي معي
احكي )

وطن: ندى انتي فهمتيني غلط انا ما بدي كون الا رفيقك او صديقك شخص تحتمي فيه

ندى: وانا ما بدي منك شي حل عني
تركته ورجعت عالبيت حتى هداك النهار ما داومته وبقيت طول اليوم تعبانة مقهورة عم يحاول يتقرب مني بكل فرصة بتصحله ولما بسأله انت بتحبني بيقلي بدي كون رفيقك وين حطها هاي رفيقي
باي قاموس بدي اصرفها

-----------
في منزل رائد بيك

رائد: ادخل

وطن: احترامي سيدي قالولي انك طلبتني

رائد: فوت يا وطن بدي استشيرك بشغلة
اقعد اقعد ليش واقف
( شو يا وطن زمان ما عرفنا اخبارك )

وطن: اي اخبار سيدي انت بتعرف انه ما عندي اي اخبار

رائد: مين الصبية الي مدافعة عن بياع الخضرة وانت مسامحه بالغلة يومها

وطن: هاد باسل المكار الي قلك

ضرب ايده عالطاولة
رائد: ما مهم مين الي قلي المهم القصة الي صايرة
لازم تعرف شغلة بشغلنا هاد ما بينفع لا الرحمة ولا الشفقة ما بيجيبو خبز فهمان علي

وطن: فهمان

رائد: عالعموم الليلة جاييني بيك كبير وباشا من البشوات بدنا بنت من بنات الضيعة نبيض وجهنا فيها
مين بتقترح علينا

وطن: ما بعرفهم انا سيدي

رائد: ممممممم عم يقولولي في صبية اسمها ندى حلوة ونغشة جيبلي اياها

وطن : بس

رائد: خير في شي

وطن: لا ابدا بالاذن

----------

صوت خبط قوي عالباب

وجد: خير يا رب

امي: هدول جنود الاستعمار بس ما يكونو جايين ياخدوكم عند الكلب رائد متل ما عم ياخدو بنات الضيعة

كانت اختي وجد ماسكة بتياب امي وبتبكي
( امي لا تخليهم ياخدونا مشان الله لا تفتحي الباب )
حطت امي ايدها علىوجد تهديها والخبط عم يقوى اكتر
لراحت امي تفتح الباب

امي: وطن بيك انا والله ما الي هالبنات احنا ناس على باب الله ما النا الا سمعتنا الطيبة وشرفنا بين الناس

لما سمعت اسم وطن ارتحت شوي كنت واثقة فيه انه رح يحميني ما رح يسمح لحدا ياخدني

وطن : هيك الاوامر علينا ننفذها وبس جيبلنا بنتك ندى من جوا

فاتو الجنود لجوا وسحبوني من ايدي ووطن واقف عالباب

ندى: لوين اخديني يا كلاب وطن ببوس ايدك شوفهم

وطن: قلتلك هي الاوامر شو ما بتفهمي

ندي: تفووو عليك واطي حقير متلهم
يا امي ساعديني يا امي لا تخليهم ياخدوني

امي كانت عم تركض وراي وبتبكي لحتى حطوني جوا سيارة وما عاد شفت وجهها

ندى: ( تبكي ) وطن بيك منشان الله بترجاك تحميني منهم انا ما بدي كون متل البنات الي اخدوهم

وطن: مو كأنك دوشتنا اسكتي بقا )

بقيت طول الطريق ابكي لحتى وصلنا لقصر رائد بيك
جروني جنوده لجوا ووطن ماشي قدامهم واخدوني على غرفة مؤتمرات كان قاعد فيها رائد بيك ورجال تنين

رائد: اااوه غير شكل هالصبية
خدولي اياها عالجناح فوق

وطن : سيدي اذا بتسمحلي بكلمة

رائد : ايه وطن

وطن: سيدي انا اجريت تحرياتي الصبية ندى مريضة كتير حتى عم يقولو انها مرضها معدي ووضعها مو مريح

رائد: من وين جايب هالحكي هاد كله حكي فاضي

اسامة بيك : لك اخي ليش لنلعب بالنار وندخل بالشك ونعرض صحتنا للخوف رجعو البنت وجيبو وحدة مضمونة

وطن : وانا هيك عم قول

رائد: ماشي يا وطن رجعها للامورة
ما صدقت وقتها الي صار ابدا كيف وطن عرض حاله للخطر وكذب كرمالي
واحنا راجعين بالطريق

ندى: وطن شكرا الك

وطن: انا وعدتك احميكي
ديري بالك عحالك وعيونك لا بقى تخليهم يبكو ولسانك قصريه شوي

ندى: مرة تانية شكرا
ودعت وطن ورجعت عالبيت كانت امي عم تدعي وتبكي وجنبها وجد اختي عيونها متل الجمر من كتر البكى

وجد: ندى جيتي ما غبتي كتير طمنيني

ندى: ما صرالي ايشي وطن بيك ساعدني لارجع هون

امي: الحمد لله يا رب

من الرعبة الي اكلتها تاني نهار فعلا صبحت مريضة وما عم اقدر ارفع راسي حرارة ورشح وجسمي مطبش
لهيك بقيت كل النهار نايمة

---------- في منزل رائد بيك

كان رائد واقف عالشباك الغيظ عم ياكلو بسبب عملة وطن بالليلة الي قبلها

رائد: نادولي وطن لهون بدي اياه

بعد خمس دقايق اجا وطن

وطن: طلبتني رائد بيك

رائد: ايه مزبوط طلبتك لاني بدي ابعتك بمهمة
المدام مجدولين مدامتي عندها سفرة هاليومين ورح ابعتك لعندها تحل محلها بالشغل وبكل شي لحتى ترجع

وطن: بس سيدي انا ما بعرف بهاد الشغل انا وظيفتي بالضيعة بس

رائد: انت وظيفتك تنفذ وبس ان شاء الله ببعتك عالمريخ

وطن: ماشي متى رح سافر

رائد: الليلة وبترجع بعد بكرة

وطن: تمام

------------

كنت نايمة وعم اسعل لما سمعت صوت حدا عم يدق