قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ندا وهيي عم تطلع على ضيوف من مكان المفتاح : لك اي اي
قمر : يا الله شو متوترة
ندا : لك كأنو معهن شب جديد ييييي يمكن اخوه لمجد يلي كان مسافر
قمر : اي منيح بلكي بتصيري سلفتي
ضحكت ندا وغمزتني : يلا نشالله
فتحت ماما الباب وهيي مستعجلة: لك شو صار معكن يلا قمر روحي عملي القهوة
قمر : اول شي شوفي كلشي تمام
ام قمر : لك طالعة بتجنني بكفي انتي القمر
ضحكت وركضت على مطبخ عملت قهوة وضيفتها للكل وقعدت جنب مامأ وحكو عن البيت وعن المقدم والمأخر
ام مجد : انتي موافقة يا قمر على ابني
نزلت راسي وستحيت سرقت نظرة على مجد تطلع فيني وغمزني كان مبسوط كتير وانا كمان كنت طايرة من الفرح
ام قمر : باين بنتي خجلانة بس اي ام مجد موافقين
وهيك قرأنا الفاتحة وتمت خطبتنا على خير ونحنا هلق اسعد تنين وعم نخطط للعرس باقرب وقت
انو شنو هالملل هاظا ☹️💔 تعوا نقرأ هالقصة : #على_ا
بـدايـة الـقـصـة..💚
هدول شوي من القصص الموجودة بالقناة اضغطوا عالقصة و
_💚🌸✨
قصة اليوم: #بريئة

.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅმძ3Һa
👇 👇
// #بريئــة//
#بقلمي 📖 ✏️
#نـــورايـــة
@rwayate
الجزء1+2+3+4+5..يتبع
(الشخصيات)
عائلة توفيق حرز الله
الأب:توفيق
الأم:منيرة
الأبناء(بالترتيب حسب الأكبر فالأصغر)
1.عمار بعمر 35 ⬅️ ⬅️حنان(زوجته) وعنده طفلين(رهف 5سنوات... كرم3سنوات)
2.فراس بعمر33
3.رامز بعمر29 ⬅️ ⬅️شيماء(زوجته) ولديه طفل(مجد سنتان)
4.شادي بعمر 26
(((جميع الأولاد يعملون في شركة أبيهم للتجارة)))
***
عائلة الراشد
الجدة: كوثر
أحفادها 👇
ياقوت بعمر 28
يقين... يزن(توأم بعمر 21 سنة)يدرسان الهندسة
***
//1//
ياقوت: صباح الخير يا أجمل جدة بالكون @rwayate
كوثر: صباح النور ..شو هالروقان كلو
ياقوت: شو مابصير أتغزل بحبيبة قلبي
كوثر: ههههه خدي بعقلي حلاوة.. شو انا أقول عن جمالك
ياقوت تقترب منها وتقبلها على جبينها: لولاك ماكنت جميلة مثلك ياجميل إنت
كوثر: هههههه طيب يلا تعالي افطري
ياقوت: لأ مستعجلة هسا بتكون الطريق ازمه بدي ألحق أوصل الشغل
كوثر: طيب كلي سندويشه
ياقوت: شكرا ياستو بوكلها بالطريق.. اه ستو كمان ساعة بتنبهي الخم نوم اللي جوا عشان يلحقوا يروحوا ع جامعتهم (وفتحت يد جدتها ووضعت بها نقودا) وهدول خليهن معك
كوثر: معي يا ياقوت لسا ماخلصن المصاري
ياقوت: بعرف حطيهن مع مصروف البيت ..يلا مع السلامة
كوثر: الله يرضى عليكِ ويعطيكِ حتى يرضيكي يارب
ياقوت: الله يخليلي إياكِ اهم اشي تكثري هدول الدعوات
وتنطلق إلى عملها في إحدى الشركات
*
ننتقل إلى مكان آخر وهو بيت عائلة توفيق
يجلس الوالدان وفراس وشادي على مائده الافطار @rwayate
توفيق: اليوم توقيع الاتفاقيه ولازم تكونوا جميعكم حاضرين فيا فراس بتخبر عمار ورامز يكونوا بالشركة ع الساعه 12 واحكيلهم بلاش مهيصة
فراس : حاضر
منيرة: خليهم يا توفيق ع راحتهم كل واحد مع عيلته
توفيق بحدة: إنت اللي مدلعتيهم يا منيرة جوزناهم قلنا بعقلوا ع الفاضي كمان زادوا عدم المسؤولية
منيرة: بأول عمرهم بدري عليهم يا توفيق خليهم يتهنوا بشبابهم
توفيق(قام): انا ماشي يا اولاد لأنو امكم رح تجبلي الجلطة
شادي ضاحكا: ههههه خذني معك ياكبير انا كمان مثلك
توفيق نظر الى فراس: وانت يا فراس مابدك تقوم
فراس: شوي وبلحقم
توفيق: ماشي ما تتأخر
شادي: مع السلامه يا برنس(ويذهبان)
منيره: مالك يا فراس سرحان
فراس: ولا اشي ماتقلقيش
منيرة: رجلك بتوجعك شي
فراس بنرفزة: كل ما أكون صافن بتحكيلي رجلك بتوجعك (قام من مجلسه) مش ضروري تضلك تفكريني (وذهب)
منيرة: لا حول ولاقوة إلا بالله
@rwayate
تصل الشركة وتجلس خلف مكتبها وتفتح الحاسوب الذي أمامها ..تأتي زميلتها بالعمل
تمار: صباحو
ياقوت: يا أهلا نورت
تمار وهي تجلس: منورة بوجودك ما بدها نقاش الشغلة
ياقوت: طيب اسمعي اوراق مبايعة عندك
تمار: اها بدك إياهن
ياقوت: بس تخلصي منهن عطيني خليني اكمل شغل عليهن
تمار:اوك
**
يقين: صباااح الخيرات
كوثر: صباح النور شو وين يزن ما صحي
يقين وهي تتثاءب: لأ صحي هيو في الحمام
كوثر: طيب شدو حالكم حتى تلحقوا تِصلوا الجامعة
يزن يأتي: جود مورننج(good morning)
كوثر: ما تتكلم عِدل ياواد
يزن يضحك: مالك يا ستي بحكيلك جود مورننج يعني صباح الخير
كوثر: وما تحكيها بالأول مش ضروري تحكي هذيك الكلمة يلا تعال افطر مع اختك
يزن يجلس: ياقوت طلعت؟
كوثر: اها سبقتكم حتى تلحق شغلها
يقين: نشيطه على أختها
يزن: لا مهو واضح
كوثر: الله يرضى عليها يارب
يزن: بس لياقوت الرضى كلو
كوثر: الله يرضى عليكم كلكم . بس إنتوا بتعرفوا معزة ياقوت عندي
يقين: طبعا ياستو وخصوصا إنها ماخذة لون عيونك السماوي غير بشرتك البيضه ولا هالشعرات الذهبيات
يزن: ييييي بتحسد بأختها @rwayate
يقين: لا والله ما بحسدها بمدحها
يزن: كل ها ومش حسد
يقين: اسكت اسكت
يزن: بنت اتعدلي ف كلامك
كوثر بحدة: اسكتوا انتِ ويا عاملين مثل ريا وسكينه
*
أنهت عملها الذي ينتهي الساعة الثالثة تذهب الى البيت تسلم على جدتها
كوثر بحنيه: يعطيك العافيه يا زمردة
ياقوت: ههههههه ستو ياقوت مش زمردة
كوثر: انت ياقوت وزمرد ومرجان
ياقوت: هسا بغتر ع فكرة
كوثر: بصحلك.. يلا قومي غيري بكون مجهزلك الاكل
ياقوت: لأ خليني أقوم اصلي بعدين أوكل وبعدها انزل كمان مره ع الشغل
كوثر: ما خلص ضغط الشغل ياحبيبتي
ياقوت بكذب: لأ لسا ما خلص ... صحيح ما تشغلي بالك إذا تأخرت ما بعرف شو بصير معي ..
ياقوت في سرها: سامحيني ياستو بس خبيت عليك لأنك مش رح تقبلي اني اشتغل هاي الشغلة
بعد فتره راحة تذهب إلى عملها الآخر
...
ينجز الإخوة الأربعة عملهم في الشركة
رامز: شو رأيكم نطش اليوم
عمار: فكرة لووووز
شادي: انا اعفوني بدي أروح أنااام مسطل نعاس
رامز: طيب إنت مش مهم اه يا فراس شو قلت
فراس: مليش نفس روحوا انتوا
عمار: طيب شو رأيك نروح ع مطعم مابدنا طشه لأنو رح نتأخر
فراس : طيب يلا مشو مابدنا نتأخر
@rwayate
في إحدى المطاعم يطلبون الطعام
رامز: شفتوا المزز اللي هين
عمار: كل وحدة بتقول للقمر قوم حتى اقعد محلك
فراس بضيق: إنت ويا مابتستحوا ع دمكم كل واحد متجوز ومخلف
عمار: خلينا نغير جو ياعم شوف شوف هديك غير شكل عنهن جميعهن محجبة بس حلووووه
فراس: اسكتوا ولا والله بقول لحنان وشيماء
رامز: خلص ياعم سكتنا بس آخر مرة بتطلع معنا
فراس: مش عارف ليش بتطلعوا عليهن شوفوا كيف مرخصات حالهن وبتمايعن (اطلق تنهيدة) جنس حواااا شو الواحد بدو يقول
رامز: يعني طبيعه شغلهن بتطلب منهن يعملن هالحركات
فراس: بقدرن يشتغلن باحترام وبالنهاية هاد الشغل مش الهن ناقصات عقل ودين
عمار: خلص خلص يا فراس ضيعت علينا المووود
رامز: اسكت اسكت هي المزة جايبة الأكل
فراس: لا حول ولاقوة إلا بالله
تبدأ بصف الأطباق على الطاولة
رامز: شكرا يا قمر
قالت باقتضاب: أفندم
رامز: ليش انزعجتي
قالت بنفس اللهجة: اذا في اشي ناقص ممكن اخدمك فيه @rwayate
رامز: لو تصبيلي مي
في داخلها: شو انو انسان بايخ
قالت: حاضر
ذهبت باتجاه وسكبت له الماء
رامز(نظر إلى البطاقة المعلقة على ملابسها): ممم اسمك ورد والله اللي سماكِ ظلمك لازم اسمك ورود
ورد بحدة: خلصت حكي
رامز: نعم!
ورد: انا هين يا سيد حتى ألبي طلباتك هاد الحكي الفاضي اتركوا لمرتك هَيّك متزوج ولابس خاتم فاحترم نفسك أحسنلك ( وذهبت وتركته)
عمار لا يستطيع التوقف عن الضحك: هههههاهاهاها شكلك مسخرة
رامز باقتضاب: يخرب شرها فتحت راديو
فراس: بتستاهل ضروري تحرج حالك
عمار: هههههه مجيتش الا تتغزل بهاي مهو شايفها كيف لابسه ومبين عليها محترمة
رامز: شو بعرفني شو ماشفتوا جمالها الها عيون ياعيني
فراس: والله بدك بهدله كمان مرة
..
ليان: شفتي ياورد الي قاعدين ع الطاوله هذيك
ورد: اي وحده
ليان: اللي قدمتليهم اكل
ورد باقتضاب: اه مالهم
ليان: يا الله محلاهم بجننوا
ورد: الله يكملك بعقلك
.@rwayate
ينتهي دوامها وتعود إلى البيت تستقبلها جدتها وتدخل لغرفة يقين
ياقوت: كيف حالها القمر
يقين تبتسم: طل القمر دلوقت
ياقوت ضاحكة: هههه شو كيف دراستك
يقين: الحمدلله
ياقوت: في حد بضايقك يا يقين
يقين: لأ ما تخافي انا بحط حدود قدام اي واحد
ياقوت: ممتاز بدي إياك دايما هيك واي اشي بتواجهي ما تترددي تحكيلي اياه
يقين: طبعا إنت اول وحدة بتجهلها
ياقوت: محتاجه فلوس
يقين قامت احتضنتها: لأ يا ماما مش محتاجة
ياقوت تحاول ان تبتسم وتترقرق الدموع في عينيها: الله يخليلي إياكم يارب
يقين: وضلك تاج فوق روسنا
ياقوت: طيب كملي دراسه وانا رايحة عند يزن
@rwayate
ياقوت: السلام على من رد السلام
يزن يبتسم: يا اهلا يا أهلا تفضلي مولاتي
ياقوت: هههههه شو اخبارك وكيف دراستك
يزن: كل يوم نفس الأسئله ما زهقت والله انا زهقت
ياقوت ومسكت خده: وليش حتى أزهق احكي بلا لكلكه
يزن: تماموز دعواتك
ياقوت: الله يوفقكم يارب
يزن بجدية: ياقوت انا لقيت شغل
ياقوت قطبت حاجبيها: كأني ماسمعت
يزن: عم احكيلك لقيت شغل
ياقوت: ناقصك اشي يا يزن مقصره عليكم بإشي
يزن: لا لا والله مافي اشي ناقصنا بس بدي اساعدك ما بصير فانية عمرك تصرفي علينا
ياقوت: انا ما طلبت مساعدتك يا عمي كمان سنتين بتتخرج وبتصرف علينا وبقعد وبرتاح
يزن: طيب وبساعدك هسا كمان @rwayate
ياقوت بحزم: لأ يا يزن ممنوع تشتغل اهم اشي تلتفت لدراستك... اوعدني يا يزن إنك مارح تشتغل وإنت بتدرس
يزن ساكت
ياقوت: ليش ساكت يلا اوعدني
يزن: خلص بوعدك يا ياقوت
ياقوت تربت على كتفه: الله يرضى عليك يارب
يزن يمسك يدها ويقبلها: شكرا الك يا أحن أخت بالدنيا
ياقوت تزيل يدها بسرعه: لأ يايزن ما تعمل هيك بزعل منك
يزن: ليش ما أعمل إنت جوهرة يا ياقوت
ياقوت تقبله من رأسه: الله يرضى عليك .. يلا كمل دراستك
//2//
@rwayate
يأتي يوم جديد على شخصيات القصة
شادي : انا طالع بدكم اشي
منيره: وين طالع بهالوقت لسا قبل شوي روحت من الشغل
شادي: اتصل فيي أنس واتفقنا نلتقي النا زمان مش طالعين
منيره: اها
شادي: سلام
...
يقين: أووف يا يزن ليش ما بترد
آيه: مالك يا يقين
يقين: برن على يزن مابرد عليّ عشان نروح
آية: يعني هو بخلص بمثل وقتك
يقين: اه وقلي أرن عليه وما برد
آية: امم طيب انا اتأخرت حبيبتي يلا سلام
يقين: الله معك
يقين تنظر إلى ساعتها: الله يسامحك يا يزن راسي بوجع بدي أروح .. أوخذ تكسي لأ لأ مابقدر أروح لحالي بتكسي خليني أمشي أحسنلي @rwayate
وتمشي في طريقها
...
يزن: السلام عليكم
كوثر: وعليكم السلام.. وين يقين
يزن: ما روحت لحد الآن
كوثر: لأ .. وإنت ليش ما روحتها معك
يزن: روحت مع اصحابي ونسيت أمرها
كوثر: طيب رن عليها وشوف وين هي
يزن قام بالاتصال عليها ولا تجيب
يزن بتوجس: ما بترد
كوثر: الله يستر
ويمرّ الوقت وتأتي ياقوت من عملها
ياقوت: السلام عليكم
لايردون ويبدو عليهم القلق
ياقوت: مالكم شوفي @rwayate
يزن: يقين ما رجعت البيت لحد الآن
ياقوت بخوف: وينها لكن .. مش بتروحوا بالعادة مع بعض
يزن: اليوم روحت مع اصحابي
ياقوت: خبرتها بهاد الاشي
يزن بارتباك: لأ نسيت هي كانت رانة علي بس كان جوالي صامت وما سمعتوا
ياقوت بصوت عالي: الله لا يعطيك العافية يايزن وينها يقين اذا صرلها اشي لا تلوم الا حالك
كوثر: اهدي ياياقوت ان شاء الله هسا بتروح
تقوم بالاتصال عليها مرارا وتكرارا ولا تجيب
...
في هذا الوقت شادي يسوق سيارته متوجها لبيته يقف فجأة ويترجل من السياره
شادي: لا حول ولاقوه إلا بالله مين هاي المرمية على الطريق وكمان بهاي المنطقه الخاويه
يقترب منها
شادي: يا آنسة يا آنسة
لا تجيب @rwayate
شادي: شو بدي اعمل أتركها... لأ حرام شكلها وحدة محترمة..
يقوم بحملها والذهاب بها إلى المشفى
يدخلونها إحدى الغرف.. وبعد فترة يخرج الطبيب
شادي: فاقت يا دكتور
دكتور: لسا ما فاقت شوي وبتفيق
شادي: شو معها
دكتور: ضربة شمس (ويذهب)
يدخل غرفتها .. وينظر لها
شادي مع نفسه: ما شاء الله تبارك الرحمن فيما خلق... أستغفر الله العظيم عيب يا شادي ما بصير
ويبتعد عنها ويجلس على إحدى المقاعد فيتذكر حقيبتها يجلبها فيخرج هاتفها
يجد آخر مكالمة وراده لها فيقوم بالاتصال عليه
...
ياقوت: عم بترن عم بترن
ياقوت: وينك يا يقين الله يسامحك لي ما بتردي
شادي: آسف حضرتك
ياقوت: مين إنت
شادي: انا لقيت صاحبه الجوال واقعه بالطريق ومغمى عليها فنقلتها على المشفى
ياقوت بخوف : اي مشفى @rwayate
شادي: مشفى......
ياقوت: جايه حالا
تخبر جدتها وأخيها وينطلقون الى المشفى
...
تبدأ بالإفاقة تنظر حولها تقوم بفزع
يقين: وين انا
شادي محاول تهدأتها: تخافيش يا آنسة انت بالمشفى
يقين تبلع ريقها: مين جابني ومين إنت وليش انا بالمشفى وانت ليش هين
شادي يضحك: هههههه كل هالأسئله مرة وحده.. اسمعي انا كنت سايق سيارتي شفتك مرمية على الأرض وجبتك هون وهاي كل القصه
يقين: انا بدي اقوم هلأ اختي بتكون ميتة عليّ
شادي: انا آسف فتحت شنتايتك واخذت جوالك واتصلت على وحدة اسمها ياقوت وهي جاي حالا
يقين: اها اختي ...صحيح شكرا لمساعدتك
شادي: العفو ما في شكر @rwayate على واجب ..مش نتعرف انا شادي
يقين: وانا يقين
شادي: شكلك طالبه
يقين: اها سنه ثالثه هندسه
شادي: ما شاء الله زملاء يعني.. ونا خريج هندسه وبشتغل
يقين: الله يوفقك
شادي: شكرا
ويدخلون في هذا الوقت... تركض سريعا باتجاه أختها وأعينها تدمع
ياقوت: هيك بتخضيني عليكي يا يقين .. (وتنظر لها) خير فيكي اشي شو بوجعك
يقين: انا آسفة والله ما بعرف كيف هيك وقعت بالشارع وانا مروحة
يزن بأسف: انا آسف يا يقين نسيت احكيلك اني روحت مع اصحابي وكان جوالي ع الصامت لما كنت ترني عليّ
يقين: مش مشكله .. كل الشكر للبشمهندس شادي
تلتفت ياقوت سريعا إليه
ياقوت بامتنان: شكرا إلك يا مهندس شادي كثر خيرك والله
شادي: الشكر لله.. والحمدلله على سلامتها
ياقوت ليزن: انا نازلة عند المحاسبة خليك هون
يزن: ماشي
شادي: لحظه يا انسة ما تنزلي كل اشي خالص
ياقوت: بس ما بصير لازم توخذ حقك @rwayate
شادي: ما في اشي مستاهل
ياقوت: بس
شادي: بدون بس
كوثر: شكرا الك يابني
شادي: العفو
***
يعود كل شخص إلى بيته... تدخل ياقوت لغرفة يزن
ياقوت : يزن
يزن: ايش
ياقوت تتقدم منه: انا آسفة إني صرخت عليك
يزن: لا ما تعتذري بستاهل الحق عليّ
ياقوت: خلص حصل خير والحمدلله في فالعالم خير لحد الآن.. يخلف عليه المهندس شادي
يزن: اه والله الحمدلله
@rwayate
في المساء يجلس شادي في غرفته سارحا.... تدخل عليه أمه عليه
منيرة: شادي يا شادي
شادي لم يسمعها
منيرة تقترب منه: شاااادي
شادي بارتباك: اه اها شوفي
منيرة: شو وين سرحان
شادي يبتسم: لأ ولا اشي
منيرة تغمز له: لأ واضح انو ولا اشي
شادي: شغل يامي شو بدو يكون
منيرة: مصيرك بالنهاية تيجي تحكيلي لأنه رح تحتاجني