قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ليال . كان نفسي اقلها . اقلها كتير اشياء
بس للاسف ...خجلي سيطر عالموقف وما قدرت احكي شي ....

اخذت جلستين اشعة والمرض ربنا شفاني منه ... واخر يوم قبل ما اطلع من المستشفى قلت خليني أودع ليال ...

وقفت عالباب ...لقيتها قاعدة مكانها ... وحاطة ايدها ع خدها وصافنة بالشباك وانا صفنت فيها ... بعدين انتبهت اني موجود عالباب اشرتلي ادخل ...
دخلت وقعدت عالكرسي .. وقلتلها ...: انا خلصت علاجي والحمدلله ...
ليال : الحمدلله ... رح اشتقلك ..
انا: اجيت هون عشان اعطيكي رقم تلفوني ان احتجتي اشي ...
ليال : يعني شو بدي احتاج من مهندس .. !!
انا: ممم ... ما بعرف بلكي نتطمن ع بعض ...
ليال : مهندس كفاح ..
انا : شو رأيك بلاها مهندس بحس اسمي طويل ..
ليال : اي والله ما بتطلع من تمي ..ههه
انا : انسة ليال ... انا حبيت اودعك بس ...
ليال (نزلوا من عيونها الدموع ) : الله يوفقك ...
انا : هي كرتي عليها ارقامي وايميلي ... اذا حابة تتواصلي معي ...
ليال : وانت حابب اتواصل معك ؟!
انا : اكيد ... بتمنى ... انا لازم اروح عندي موعد مهم للشغل ...
ليال : الله يوفقك ...
اطلعت من الباب بعد ما عيوني سلمو على عيونها ... ولما اطلعت ... كنت حابب ارجع لحتى اخد رقمها ... بس خجلت ... ما كنت عارف اذا هاي اخر مرة اشوف فيها ليال ... بس كنت متمني انها ما تكون الاخيرة ... كنت خايف تكون ليال ردة فعل بعد زينة ... وما يكون مشاعري نحوها حب يكون مجرد اوهام ...

مر شهر ببطئ كبير ... وعيون ليال ما بروحوا من بالي ... كنت كل شوي اتصفح ايميلاتي والواتساب والمسجات والمكالمات ... ع أمل ليال تبعتلي اشي ... وكنت متشوق لكل رقم غريب يرن عليي ... بس الخيبات كانت تتوالى وتعابير وجهي تختلف لما يكون صوت المتصل مو صوت ليال ...

ما كنت عارف شعوري نحو ليال ... شعور حب ولا شعور اشتياق عادي ... عمري ما حسيت هالشعور حتى مع زينة ...

وف يوم قررت اني اروح لعندها ... مو عارف شو بدي احكي كان في شي 100 سيناريو في بالي سيناريو عتب وسيناريو اشتياق وسيناريو غضب وسيناريو ألم سيناريوهات تانية من كل المشاعر ... يومها كانت الدنيا تمطر ... كتير والجو بارد ... بارد متل قلبي اللي ما عم بحس بالدفا .... اطلعت للمستشفى ركض ... ورحت لغرفة العلاج الكيماوي ... وقفت قبل ما ادخل الباب ... استجمعت انفاسي واخدت شهيق طويل ... وابتسمت ... دخلت الغرفة ... وما كانت ليال ... ممرضة تانية ... #يتـبع😜
#madeha
انا : لو سمحتي الآنسة ليال وينها ...
الممرضة : ليال اليوم ما إجت ... معطلة ...
انا : شكراً
واطلعت من الباب ....
وارجعت وقلتلها :ممكن تعطيني عنوانها ..
الممرضة : ما بعرف اذا مسموح ... او بقدر ...
انا : بترجاكي ...
الممرضة : انت مين حضرتك ...
انا : يمكن ما بتعرفيني ...
الممرضة : بس شو اسمك ...
انا : كفاح ...
الممرضة : انت المهندس كفاح!!! ...
استغربت : انتي بتعرفيني ...
الممرضة: ليال حكتلنا عنك .. كتير وعنجد زي ما وصفتك يخزي العين ...
ابتسمت : وهسا بتقدري تعطيني العنوان او تلفونها ...
الممرضة : لحظة اجيب ورقة وقلم ... وبكتبلك اللي بدك اياه ...
جابت الممرضة ورقة وقلم وكتبتلي ... عنوانها ... ورقم تلفونها ...
واعطتني الورقة وقالت : قبل ما اعطيك ... هي بنت بسيطة وعايشة ب مكان مش و لا بد ... ما تجرحها ... واذا بدك تجرحها بلاها ...
انا : انتي لسة ما بتعرفيني ...

طلعت بالسيارة وانا فرحان ... وما صدقت اوصل بس السيارة ما بتوصل لحارتهم ... وقفت السيارة ... ركضت تحت المطر ... ووصلت قدام بيتها ...رنيت عليها تلفون ... اول مرة ما ردت ... تاني
مرة ردت ...
انا : الو ليال ...
ليال : مهندس كفاح ...
انا : انا تحت ...
ليال : وين تحت ؟!
انا : اتطلعي من الشباك ...
ليال : لحظة لأحط اشي ع راسي ....
وشفت ليال بتزيح البرداية .... واتطلعت علي ...
انا : انزلي ...
ليال : بس الدنيا مطر كتير ....
انا : بدي اشوفك ... لازم اشوفك ..
ليال ... : والناس ...
انا : بفهمك تحت ...

نزلت ليال بعد 5دقايق .... ومعها مظلة ... وقفت قبالي وحطت عيونها بعيوني ... وحطت المظلة فوقنا ...وقلتلها : بتعرفي اني اشتقتلك ...
خجلت ليال واحمروا خدودها ...
انا : بس انتي ليه ما رينيتي كيف هنت عليكي كل هالوقت ...
ليال : ما بدي افرض حالي عليك ... وانت اصلاً حلم بعيد ... فوق بالسما ...
انا : بدي اخطبك ...
ليال : مهندس كفاح ...
انا : شششش انا بدي احكي ... بتعرفي بهالشهر ما كنت افكر غير فيكي ... حتى شغل مو عارف اشتغل ... صوتك ما بيطلعوا من اذاني ... وعيونك ما بيطلعوا من بالي ... انا يا ليال اعرفت بهالشهر انك كنتي حافز قوي لحتى نفسيتي ترتاح بفترة العلاج ...
ليال : بس الناس ... بيتطلعوا علينا
انا : من بكرا باجي بخطبك ...
ليال : واهلك رح يرضوا فيي ...
انا : المهم انا راضي ...
ليال : ليش انا ...
انا : بتعرفي صرت حاسس انه الله مرضني بس عشان اشوفك ... وخلى زينة تبعد عني بس عشان افكر فيكي . انتي الخير اللي لقيتها
بمصيبتي ... وما رح افلتك من ايدي ... انتي الي وما رح تكوني الا الي ...
ليال : مهندس كفاح ...
انا : قوليلي كفاح ...
ليال ابتسمت ... وانا دبت ببسمتها ... ولما روحت فاتحت اهلي بموضوعها ... وخطبتها ... وكانت الخير كله ... ليال كانت مختلفة عن زينة ..والاهم كانت تحبني عنجد ...

اليوم يوم عرسنا انا وليال ... وحاطط وعد على حالي ... اني اسعدها لطول العمر ...
حكاية كفاح
#madeha
حكاية كفاح حكايتي متل كل الحكايات ... لكن منظور
بداية القصة..🌸
قصة جديدة بعنوان #حكـايـة_حـياة😻👇🏻
❤️ #حــــــــــــــــــــــــكاية_حــــــــــــــياة ❤️ ... ( 1 )
____________________________

سلام عليكم ...
اليوم اجيت احكيلكن عن قصة حياتي ... انا هلا عم اكتبلكن عن حياتي يلي بعمرا ما كانت وردية ... + ذقت المر من كل جــهة و فيكن تقولو عني المثــال الوحيد عن البنت يلي ما الها حظ بالدنيا ...
_ اي ما معي حظ بشي بهاي الدنيـــا .. ما بعرف من وين رح بلش و كيف فيني اكتبلكن كلشي عني ..صارت معي كثير حكايات .. حزن .. فرح .. وجع .. ودمع ..حب و كره ..صداقة و عداوة .. ما رح قلكن كلشي مشان اتركلكن شوي مفاجاَت تعرفوها عني بين هلحروف يلي عم اكتبن .. عيلتي كمان بين هلحكاية ....
كانت ساعة 7 و 15 دقيقة الصبح ... مثل كل صبح بركض من كل الجهات مشان لم غراضي ..تاخرت كثير و معي محاضرة ع ساعة 8 ..بعد ما جهزت حالي رحت ع مطبخ عملت خبز بجبنة مشان اكلو بالطريق مثل العـــادة
ستي : لك قعدي دقيقتين شربي حليب لا تروحي بطنك فاضية
انا : ما بقدر امي .. تاخرت كثير .. محتاجة لدعاءك ..
_ رحت لعندا بستا ع جبينا و طلعت .. رح تسالوني ليش ستي بقلها امي ؟ لانو هي يلي ربتني .. عايشة بس انا و هي بهلبيت ..
_ اهلي ؟؟؟ امي و ابي ؟؟ لا مو ميتين مثل ما عم تفكرو ..هن بالحياة بس مطلقين من سنين كثير .. كان وقتا عمري 3 سنين ..وقتا امي عرفت انو ابي الو صبي من وحدة ثانية كانت ع علاقة مع ابي قبل الزواج ..ما قدرو يتسامحو عن غلطة صارت قبل زواجن ..امي هي يلي طلبت الطلاق قال انو كرامتها قبل كلشي .. بس انا ؟ و بنتا ؟؟؟
امي ما فكرت فيني ابداا .. ما فكرت كيف رح عيش ع جهتين و مفرقة عن ابي او عنها هي ..+ بزمانها قالت انو رح اترك حياة عن ستها .. و هيك تتخلص مني و ما ضل مرة عندا و مرة عند ابي ... امي تزوجت و راحت تعيش بعيد عنا كثير ..و ابي كمان شاف حياتو و هجرنا و تركنا انا و ستي و تركونا لحالنااا ...
انا هلا عم اكتبلكن و عم قول يا ريت فيني اكتب كلشي .. لانو يلي عشتو مانو قليل ابداا ..اهلي ما بقدر سامحن ولا رح فكر بيوم اني سامحن ع هيك عملة .. بكره اهلي ؟؟ اي بكرهن .. مثل ما كرهت كثير ناس كانت بحياتي عم تلعب و تمثل ...
- رح نرجع لحكايتـــــــــــــــــي :
_ طلعت من المبنى ( العمارة ) ..و بلتقي بصديقة عمري ليلى ناطرتني
هي : اااوف حياة .. دايما انتي متاخرة هيك .. انا مفلسة هاا .. اذا ما ركضنا هلا ما رح نلحق الدرس ابداااا ...
انا : لاا تهتمي ولو .. معي سيارتي هي هون بس خلف العمارة رح نوصل بسرعة ع جامعة
هي : معك سيارة و مو مخبرتيني؟ تبع ستك هاي السيارة مو ههههه
انا : ههههه لكان حاج تصرعي راسي من الصبح و ركضي مشان نلحق الدرس ..
_ اي نعم .. لا معي سيارة ولا معي سائق ولا معي ابي بسيارتو ولا معي حتى حق التاكسي ..عايشة بس ع راتب ستي البسيط ..و الشغل يلي بشتغلو كل ما اطلع من الجامعة ...انا برتب حالي من طبقة الفقراء ..بعمري ما خجلت اني قول هشي ..عايشين محتاجين كثير انا و ستي .. بس بعمرنا ما مدينا ايدينا لحدااا لو شو ما صار ...+ مشان ليلى .. مانها احسن مني , ابوها ما يشتغل و يشرب الخمر كل الوقت ,, يضرب امها و يعاملن بطريقة عنيفة كثير ,, اي اهلين فيكم ع الارض ..اهلين فيكن ع واقعنااا و خصوصا اهلين فيكن ببلدي
بالمحــــــــــــــــــــــــاضرة :
ليلى : حياة ما عم تخجلي تاكلي خبز هيك مثل الخروف .. خبيه بهدلتيناا
اانا : ما بخجل يا دبة .. بتعرفي اني ما بتحمل ضل جوعااانة ما بقدر ركز ..
ليلى : لك لو شتريتي شي كاتو .. ليكي الكل معو كاتو و عصير و انتي عم تاكلي خبز مثل السلحفاة
انا : انتي بتعرفي منيح اني ما بعمل حساب للناس .. ولا لنظراتن و شو يفكرو تجاهي .. لو ماا هيك ما كنت شتغلت خداامة ببيت الختيارة بعد المحاضرات ..
ليلى : اااااه صحيح .. كيف بتعاملك هي منيحة معك؟؟
انا : لاا دايما قبيحة معي ... بتحب تشغلني مثل العبدة و معا مرض النظافة ...
ليلى : و ليش ما توقفي هلشغل هاااد
انا : ما بقدرر بحتاج مصاري .. كمان ولادها كثير مناح معي و يساعدوني بكثير شغلات ...
ليلى : اي لانو كمان هن الن مصلحة .. في بس انتي ييلي تحملت جنان امهم .. هن تركوها تعيش لحالهااا...
انا : اااااااي صح ... الناس تشتري حريتها بالمصاري ..
ليلى : ايييه .. نحناا كمان رح نصير شي يوم اغنياء .. رح ننسى كل هلعذاب انا و انتي و نعيش بحريتنااا ... او انا باخذ امي و خواتي الصغار و خلي ابي يعض اصابيعوو من ورانااا
هاي حياتناا .. و هاي حياتي ما كانت حياة الاميرة المدللة بس دايما بقول الحمد لله ,, ليلى كانت دايما مو مقتنعة بيلي كتبلها ياه الله .. دايما بدها اكثر و اكثر ,,كان بدها تطلع من حفرة الفقر و العذاب و تعيش حياتها بعيد عن ماضيها ,, بحكايتي رح تلاقو واقع مؤلم يلي في كثار من البنات عايشينو بصمت ,,انا متاكدة انو رح يكون في بنت منكن رح تلاقي حلاها بين قصتي ...
_ ايامي دايما تعيد نفسها ,,,الجامعة ,, البيت ,, و الشغل عند العجوز ( الختيارة ) ,, برجع
دايما ع البيت ميتة تعب ,,باكل و بنام و بفيق بصعوبة من فرشتي ,, حتى يوم حياتي صار فيها شي جديد ..
+ بيوم كنت رح خلص الشغل عند الختيارة و كان هليوم صعب كثير ,,هلختيارة تعاملني بطريقة بشعة كثير لدرجة اني خلص يومي و انا ابكي ,,,بطلع من عندا لروح البيت و مع ازمة الباس و عذاب التنقل للبيت بروح للبيت للاقي صدمة جديدة بحياتي
_ ستي تفتحلي الباب و تطردني لانو ما عااد تعرفني ,,,كنت تحت الصدمة لانو صح من وقت ما صرلو كثير .. ستي صارت تخبي شغلات و تنسى وين حطتهاا ..و مرات كانت تناديني باسامي ناس ماتت من زماان,,,بالبدداية ما عطيت لهشي اهمية كثير و انو بس لانو ختيرت صارت تنسى شغلات ,, بس هليوم كاننت مختلفة تماما ,, كانت تهاجمني عادي و ما خلتني فوت ع البيت ابداا ,,حتى انو جرحتني بايدي باظافرهاا ,,كانت عم تبكي و تطلب مني اني روح من البيت لانو ما تعرفني ,,,قالتلي انتي سراقة و بدك تسرقي مني زوجي ,,صرت ابكي و فكر ليش ستي عم تعاملني بهاي الطريقة ,,,الناس ييلي حواليي كانو يحكولي خرفت ( ما بقا تعرف شي ) لا تاخذي بخاطرك منهاا ..
تركت ستي براحتها و رحت لعند رفيقتي ليلى .. لانو انا وياهاا بنفس العمارة ..رحت لعندا لبين ما ستي ترجع عقلهااا و تتذكرني ,,كنت انا وياها بالغرفة .. بس البنت كانت مبسوطة كثير عكسي تماما لاني كنت محطمة :
انا : عم شوفك مبسوطة شو صاير؟؟ انا ابكي و انتي تضحكي عيب عليكي
ليلى : حياة ,, عرفت شخص بيجنن رائع , عاقل .. غني ,, بدو ياني عن جد ,, هو رح ينقذني من هلحفرة يلي عايشة فيها
انا :و ما قلتيلي,, من امتى تخبي عني هلقصص هاا ,, يلا لشوف احكيلي بكل التفاصيل
بلشت تحكييلي انو تعرفت فيه ما صرلها اسبوع .. بس كنت شوف بعيوناا انو بلشت تتمسك فيه ,,كانو كان هو املها الوحيد لحتى تطلع من هلحياة يلي عايشة فيها ,,,حكتلي عنو شوي بعدين وعدتني انو رح تعرفني عليه باقرب وقت ,,,لانو بالنسبة لالها كنت اختها و رايي بيهمهاا ,,الحكي مع ليلى خلاني كون شوي مرتاحة و لما رجعت ع البيت لقيت ستي طبيعية ,,
_ مع مرور الايام طلبت من ولاد العجوزة يلي بشتغل عنداا المساعدة مشان ستي ,,كان واحد من ولادها طبيب .. وافق انو يجي يشوف ستي و يعرف شو صاير ... و بعد ما حكيتلو شو عم يصير معها كل فترة قلي انو هاي بداية فقدان الذاكرة و الايام الجاية رح تكون صعبة اكثر و اكثر ,,,كان هشي جرح كبير لالي .. اهلي تركوني و اقرب عيلتنا ما يدورو علينا و هلا كماان ستي يلي هي كل حياتي و فرحتني بعد كم شهر ما بقا رح تعرفني :( ,,
_ الاسابيع عم تمرر و الحمل صار اثقل اكثر و اكثر ,,,بلشت حط ستي عند وحدة بتمسك ولاد الناس يلي يشتغلو ( مثل الحضانة بس كانت ببيتها ) ...كانت مو بعيدة عني بس بنفس الحي يلي انا فيه ,,,, لانو ما بقدر اتركها لحالها بالبيت ستي بلشت تنسى اكثر و اكثر ,, صارت ما تعرف من وين يشغلو الفرن ,, كنت خاف اتركها لحالها بالبيت و روح دراسة او شغل لانو بخاف تترك الفرن او تطلع من البيت و تضيع و ما بقا تعرف الطريق ,,,ف انجبرت اني حطها عند هاي المراة مع الاولاد مشان ما تضر حالها بس مقابل المصاري طبعاا ,,,مصروف زيادة كمان رح يجي ,, رغم انو هلمراة جارتنا بس لازم اعطيها مصاري مشان تهتم بستي .. مع هيك كنت اعملها سندويشات للاكل تاخذن معاا ,,,لقيت حالي عم العب دور الام و انا بعمر 22 سنة بس ,,, طبعا طلبت المساعدة من ابي لانو هي امو بس رفض لانو مرتو رفضت تستقبلها عنداا ,,, ابي وقتا تركلي شوي مصاري ع طاولة يلي ما بنسى ابداا هداك اليوم ... قلي وقتا دبري حالك ,,مثل ما عملو عماتي و ما بدن يستقبلو امن عندن ليش يستقبلوها و يغيرو برنامج حياتن بوقت في حياة بالدنيا لازم تهتم بستهاا ,,, حياة تهتم بامهم مجانا ,, و تعمل واجبن تجاهاا بدون مقابل ,,,لما قلتلن انو لساتني صغيرة و الي دراسة و مستقبل طلبو مني اني حطهاا ب دار العجزة .. هليوم هااد صارت خناقة كبيرة بيني و بينن ,,, و قطعت اتصالي فين ,, مستحيل اترك الست يلي ربتني و حضنتني كل ههلعمر ,, صح انو صارت ما تعرفني بس انا بعرفا كثير منيح ,,, الست يلي حبتني اكثر ما حبتني امي و ابي بالدنيا ,,, ستي هي سبب وجودي بالحياة .,, مستعدة اشتغل مثل العبدة هون و هون مشان لحق مصروفها و خليها تضل معي ,,,

كنت كل ما ادخل علبيت و اطبخ مشانهاا ,,كانت تطلع فيني و تقلي مين انتي ,؟؟ انتي بنت فلان و فلان ,,؟؟؟ و كانت تدعيلي دايمااا ,,, كانت تدعيلي بالخير مع انو ما كانت تعرف مين انا ...هلوقت يلي بقضيه معاا كان بيكفي مشان كون منيحة و مرتاحة
ليلى رفيقتي كانت هون دايما جنبي ,,, لحتى تساندني و تغير من افكاري ,, علاقتها مع محمد ( حبيبها ) صارت علاقة جنان و حب و رومنسية ... كل ما كانت تشوفني حزينة و محطمة كانت تعزمني اني اطلع معن لغير جوو ,,, كنت ارفض بالاول بس من كثر ما اصرت عليي و كمان محمد يلي صار صديق بالنسبة الي يصير عليي اني اطلع غير جو معن و اخيرا وافقت ,,,
هدااك اليوم .. رحت حطي
ت ستي عند المراة ,, و رحت لعند ليلى لحتى نزبط حالنا مشان الطلعة ,,, قالتلي يومها انو بلبس احلى شي عندي و بتمكيج شوي .. رغم انو طبيعتي تختلف تماما ,, دايما لابسة خفة و جينز و كنزة من كثر ما اركض هون و هون من الجامعة للشغل للبيت و ما كنت اتمكيج ابداا ,,, بس لحتى ما زعلها عملت يلي بدها ياه ,,,
كنت عم نستنى انو محمد يوصل بس محمد وقتا ما اجا لحالو ,,, بالسيارة كان في شخص ثان عم يسوق و محمد قاعد بالكرسي يلي جنبو ,,+ هون قرصت ليلى و هي فرطت ضحك و قالتلي
ليلى : فكرناا انك معنسة لهيك طلبنا من عمااد يجي معنا ,,, ليكي الشب بيجنن و عقلاتو حلوين و تحسيه غريب شوي .. غني كمان ولي اكيد رح نقضي وقت بيجنن سوا ...
و انا شايفة عمااد جاي .. صح كان شب حلو مع انو ما كان مميز كثير .. عيون بنية و شهر اسود كان اسمر و الو دقن خفيف .. بس كان فيه شي يجذب .. شي حلووو و بسيط .. خاصة كان يعمل تصرف انو يطالع ايدو من جيبو تبع الجاكيت و يلمس دقنو و يطلع حاجب و ينزل الثاني
_ لحتى ما يزعل محمد و ليلى مني .. طلعت بدون ما فكرر .. و ما كنت عرفانة انو من هلدقيقة رح تتغير حياتي تماما .. و مو بس حياتي .. حياتنا كلنا نحنا الاربعة ........+ .............
_______________________
يتبع
#madeha 🌸