#الجزء_الثاني

#عشر_ليال_في_عالم_البرزخ

_ وفي اليوم التالي عمدتُ إلى عَرْض ما قالهُ لي على الأحاديث الواردة في الجزء السادس من كتاب بحار الأنوار وقارنتهُ مع آراء علماء الغرب وغيرهم الواردة في كتاب (عالم ما بعد الموت) وكتاب (الإنسان روح لا جسد) وكتاب (عالم ما وراء القبر) ومع كتب أخرى فرأيتهُ موافقًا لها تمامًا.
أصبحت أنتظر حلول اللّيل بفارغ الصبر لكي أنام وأراه في الحلم ويوافيني بأخبار ما بعد هذا العالَم فقد وعدني بدوامِ ذلكَ مدّة عشر ليالٍ وخصوصًا أني تأكدتُ من صدقِ رؤياي إذ كنتُ لا أعلمُ بوفاته ولا اْصطدام سيارتِه مع سيّارة أخرى، خلدت إلى النوم في الساعة العاشرة ليلًا فرأيتهُ أمامي وأنا لَم أنم بعد إلّا أنّ النّعاس كاد يدبّ في جفني فكنتُ في خلسةٍ كما يُصطلَحُ عليها، أو في حالةٍ بينَ النومِ واليقظة.

قال لي: أأنتَ مستعدٌ لسماع بقيّة قصتي؟
قلت: كنتُ باْنتظارِك.
قال: علّكَ لَم تتأهب بعد حتّى آتيكَ قبل هذا الأوان فلا تستطيع أن تراني في اليقظة.
عليكَ بالصبر ريثما تنام وتنعتقَ روحك مِن نير جسمك وتكون نظيري لكي يمكنني الحضور عندك.

وأخيرًا قال: اْنطلَق بي ذلكَ الشاب الوسيم (أعني ملك الموت) برفقٍ وحنان لا نظير لهما نحوَ آل مُحمّد "عليهم السلام" وفي أثناء الطريق لاح لي شابّان جميلانِ كصاحبي، فأدركتُ أنهما (منكر ونكير) أو (مبشر وبشير) سألاني بضعة أسئلة يسيرة، ثمّ سمحا لي مواصلة طريقي.

سألت ملك الموت قائلًا: وماذا عن سؤال القبر؟

قال: لقد سئلتُ روحكَ هنا فوق قبرِك، لأن جسدكَ قد تقطّع إربًا إربا، وهذا بمثابةِ سؤال القبر.

قلت: أينَ قبري؟ قال: هنا، وأشار بيدهِ إلى الأرض.
نظرت فرأيت جسدي تحتَ الثرى، فمررت جسدي المبضع وأنا وأنا في الطريق إلى أهل البيت (عليهم السلام)، كدت أن أحزن وأكتئب إلّا أن ملك الموت بادرني بالقول:

هيا بِنا نذهب لا تشغل نفسكَ بذلِك، إنّ ما تريد أن تراه يشغلك عما سواه.

وصلنا كلمح البصر إلى رحابِ النّبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)
وفاطمة (عليها السلام)
والأئمة الطاهرين (عليهم السلام)
وودعني واْنصرف فبقيتُ مع هؤلاء الصفوة.

وهنا جفلتُ فجأة مما اْعتراني بينَ النّومِ واليقظة، وحاولتُ أن أرى (مُحمّد شوشتري) ثانيةً ولكنّي لَم أفلح.
من فوري عدتُ للكتب لأجدَ تطابقًا لِما قالهُ لي (مُحمّد) ..

____________________________

كتاب: عالم الأرواح العجيب.
للسيد حسن الأبطحي .

.
#ماتت_طفولتي_بالمهد
#الجزء_الثاني
#بقلمي_امل_احمد_سلوم
@rwayate
*╚══════ღღ══════╝

رغم زخات المطر الناعمه يلي كانت تضرب قزاز السياره الا انها كيندا كانت مسلطه عيونها ع ولاد الشوراع الموزعين عالارصفه والاشارات بطريقة شرمذيه، ،،
اطفال بيعانوا الويلات تحت كل الظروف، ،، اطفال صار الرصيف ملجأهم بعد مانعدمت الانسانيه بقلوب البشر وصاروا يشوفوهم وباء عاله علـّۓ. المجتمع

وقفت سيارة التاكسي عالاشاره وكيندا بتطلع م̷ـــِْن شباكها وبتمسح قطرات الندى لتوضح الصوره اكتر وفجأه سمعت صوت ضرب خفيف ع قزاز شباك الشوفير

الشوفير « فتح شباك السياره » شو بدك ولي
،،،، ياعمو تشتري هالورده لمرتك رح تفرح كتير
الشوفير : روحي •اللّـہ̣̥ يبعتلك
تشعلقت البُـنًتٍ بالشباك اكتر وبعيونها نظره كلها رجاء
،،، ياعمو •اللّـہ̣̥ يخليك اشتري مِڼـّي ورده
الشوفير: شيلي ايدك عـــِْن القزاز لوثتيه بقرفك وانقلعي م̷ـــِْن هون يالله

رخت البُـنًتٍ ايديها الصغار عن الشباك وتراجعت خطوه لورى وهي مكسورة الخاطر ووقفت تفرك ب اجريها وتنفخ ع ايديها لدفي جسمها الصغير

الشوفير «سكر قزاز الشباك » ڵـڱ ايمت •اللّـہ̣̥ بدو يخلصنا م̷ـــِْنكم ياحوش مليتو البلد

كان الموقف صغير وسريع سريع كتير لدرجة انها البُـنًتٍ بعدت وانتقلت لسياره تانيه وتالته قبل ماتفتح الاشاره ،، اما كيندا ظلت شاده عقبضتها بقهر وقبل ماتفتح الاشاره نزلت م̷ـــِْن السياره بدون ماتحاسب وندهت عالبنت

كيندا: انتي ياحلوه تعي لعندي
الشوفير: شو عم تعملي يا انسه اركبي بالسياره هلأ بتتبللي وبتفتح الاشاره

اطلعت فِيَھ كيندا بإحتقار وحطت ايديها عالشباك
كيندا: اسفه لوثت القزاز
الشوفير: انتي بدك تسوقي حالك لبنت الشوارع هي
كيندا: بس هيه ماختارت قدرها بنفسها ولا اختارت تكون بياعة ورد عالاشارات ويمكن لْـۆ ظروفي وظروفك متل ظروفها كنا متلها بنبيع ورد وعلكه عالاشارات

فتلت حالها ومشيت ليترجل شوفير التاكسي م̷ـــِْن مكانه ويصرخ

الشوفير: ڵـڱ وين رايحه عطيني الاجره
كيندا «التفتت عليه بغضب » لشو بدك الاجره روح •اللّـہ̣̥ يبعتلك
الشوفير: شو شايفتيني عم اشحد مـڼـڱ اعطيني اجرتي خليني اتيسر عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ كومة لحم بدي طعميهم
كيندا: وهالطفله كمان يمكن وراها عيله ناطرينها ببطون خاويه لطعميهم وهي ابدا ماكانت تشحد مـڼـڱ ومتل ما حضرتك بتشتغل عسيارتك هي بتشتغل ببيع الورد بس الفرق بيناتكم انها هالبنت اقوى مـڼـڱ ومتحمله الوقفه بالبرد بينما حصرتك مشعل الدفايه وبتندب حظك

كانت عيونهم مسلطين ببعض بتحدي لحتى فتحت الاشاره وبلشت السيارات تزمر وبسرعه ركب الشوفير سيارته وانطلق فيها

كيندا: حسبي •اللّـہ̣̥ ونعم الوكيل، ،، ڵـڱ كيف هيك ماتت الانسانيه جواتنا

تلفتت حواليها وشافت البُـنًتٍ واقفه عند الاشاره التانيه وبعدا بتضرب ع قزاز السيارات ب ايديها الناعمين

،،،، ياعمو تشتري هالورده لمرتك
،، روحي يابنت م̷ـــِْن هون
،،،، ياعمو مشان •اللّـہ̣̥

كيندا: انا رح اشتري مـڼـڱ كل الوردات

تلفتت البُـنًتٍ ناح كيندا بفرحه وحركت اجريها بسرعه لعندها

البُـنًتٍ: عنجد ياخانوم
كيندا: اي عنجد حبيبتي

ومدت ايدها ع جزدانها وطالت مصاري وحطتهم ب ايد البُـنًتٍ وشدت عليها
كانت ايدها بارده وشفايفها مزرقه م̷ـــِْن كتر البرد، ،،، وبكل برائه اطلعت البُـنًتٍ عالمصاري وابتسمت بدفا

البُـنًتٍ: بس هدول كتير
كيندا: لٱ مو كتير يالله روحي لبيتك بسرعه وبدلي تيابك وكل يوم انا رح اجي لهون بهاد الوقت واشتري مـڼـڱ الوردات انتي ماعاد تبيعي لحدا مفهوم
البُـنًتٍ « بفرح » حاضر، ،، تفضلي هي الوردات

مسكت كيندا الوردات وضمتهم لقلبها وهي عم تعتصر م̷ـــِْن الالم وظلت واقفه تلوح للبنت لحتى غابت عن نظرها ورجعت وقفت تاكسي وطلعت فِيَھ لبيتها

وبمكان قريب منها كان شوفير التاكسي بعدو واقف وبيراقب فيها
سكر قزاز السياره بهدوء وشد علـّۓ. مقوده بقهر
،،،،،، معقول تحولت لحيوان متجرد م̷ـــِْن انسانيتي

*╚══════ღღ══════╝

رجعت كيندا علـّۓ. بيتها وهي مو مصدقه كمية المشاهد يلي شافتها بيوم واحد
شلحت م̷ـــِْن اجرها وفاتت عالصاله وشافت امها قاعده بحد الدفايه وبتتفرج عالتلفزيون وقدامها كاسة شاي ومعجنات
كيندا: كيفك امي
خلود: اهلين ياروحي لَيــِْ♡̷̴̬̩̃ ـِْش. تأخرتي

حطت كيندا شنتتها ع الطاوله وسندت جسمها ع الكنبه بتعب

كيندا : كان نهار كتير متعب امي
خلود: يعطيكي العافيه، ،، حطلك العشا
كيندا: اي و •اللّـہ̣̥ كتير جوعانه و....

سكتت فجاءه وهي بتتزكر منظر الايتام والبنت يلي شافتها عالاشاره لتغص بكلماتها

كيندا: لٱ خلص مو جوعانه كتير بدي فوت بدل تيابي وارتاح لسه عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ شغل كتير
#رمآدِ_آلُحٍـبْ,,,,,
Telegram@rwayate
#الجزء_الثاني....

حملها باشق وحطها عحصانو ... وئف بعيد عن باب القصر وشاف سيارة نازل منها ابوه وستو ..
باشق: العما علئ هالحظ ..ابي وستي رجعو وين روح بهالمصيبة يلي معي ؟ .. مالازم حدا يشوفها من العيلة ..

فكر شوي واجتو فكرة ..اما بالقصر فات قاسم مع امو والكل كان عم يستقبلهم بكل حفاوة .. واتجمعو عاملين القصر لحتا ينالو رضا قاسم باشا وصباح خانم ...
ركدت جمانة لعند صباح وبلشت وضمتها ...
جمانة: الحمدلله عسلامتك امي ..
صباح: الله يسلمك بنتي .. تعالي آعديني كتير تعبت من الطريق ..
قاسم: ارتاحي امي ..

صباح.. مرة صح كبيرة بالعمر بس صارمة وئوية ورأيها حتئ فوق رأي قاسم بذات نفسو .. عندها شخصية ئوية فارضتها علئ كل مين بالقصر ..
Telegram@rwayate
أما قاسم والد باشق رجال بعمر 45 سنة وبحسب العادات اتزوج بعمر صغير وخلف باشق ..قاسم عندو ئلب اتحول لحجر من لما انجبر يدبح مرتو بإيديه وصفي بدون مرة بالنهاية مع انو امو كتير حاولت تزوجو بس هوة سكر علئ هالموضوع لحتا مايتكرر يلي صار من زمان ...

صباح: اي جمانة خبريني شوفي أخبار وشو صار بغيابنا انا وأخوكي
جمانة: كلشي علئ حطت ايديكون .. وباشق كان عم بتابع كلشي ...من أراضي وبساتين ومرابعين«شغيلة » وشغل المطحنة .. وحتئ اسطبلات الخيل كان يروح يتفئدها كل يوم

قاسم: اي وينو؟ ليش ما اجا استئبلنا هوة! كأنو مابيعرف انو نحنا رجعنا اليوم؟
جمانة «بلعت ريئها »:لا كيف يعني مابيعرف ..بس بتلائي طلع يتفئد الشغل متل عادتو يا أما بكون بالصيد ..
قاسم: لو كان عندو شغل الدنياا كان لازم يترك كلشي ويجي يستئبلنا انا وستو ..
جمانة: طول بالك اخي .. ماتئول غير اجا ...اي ما ئلتولي شو صار معكون بتركيا؟ ..
قاسم: كلشي تمام وأسعد بيك رح يجينا زيارة بآخر هالشهر هوة وعيالو ..
جمانة: وشفتوها لـ بانة؟
صباح: اي بنتي شفناها ..ماشالله شو كبرانة وحليانة و صايرة عروس .. عنجد من لما كانت صغيرة ئلت هالبنت مابياخدها غير باشق ..
جمانة: ليش ئديش صار عمرها امي؟
صباح: يعني بدك تئولي بحدود الـ 18 يا اكبر بسنة يا اصغر بسنة .. بس المهم البنت مافيها ولا عيب ماشالله عنها .. ورتانة جمالها من امها التركية شو شئار وشو بياض وللا هالعيون .. مرسومين رسم ولونهن متل لون السما ..ماشالله شو بدي اوصفلك لأوصف ..وهاد غير سيطها وسيط ابوها وامها ...
جمانة«ابتسمت» :ياعيني هي من غير ماشوفها وعالوصف مبينة بتاخد العئل ..كيف مانشوفها .. اكيد باشق مارح يكون الو حجة هلأ بما انو البنت كاملة مكملة ..
Telegram@rwayate
▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️

اما باشق ضل ماشي وشادد الحصان وراه لإسطبل خيل تابع للقصر ودخل الحصان عليها .. نزل لوتس عن الحصان وضل حاملها لحتا وصل علئ مكان مابحطو الحطب والقش وسطحها عالقش وشلح الئطشية تبعو وحطها تحت راسها وبلش يتفئد الجرح ..
باشق: الحمدلله الجرح بسيط .. بس لازمها ئطن منين رح تجيبو هلأ يا باشق .. ؟

شلح اللحشة اللي كان لافف فيها رئبتو ولفها عراس لوتس .. كانت عم بتئن وتتوجع وهوة عم بلف اللحشة عراسها وهوة بعدو صافن فيها وبملامحها الئريبة من ملامح امو .. كان شارد فيها ونسيان الدنيا ..
باشق: الشبه كبير ياربي .. يا الله منين طلعتيلي يابنت الناس

فتحت عيونها ليكون لقاء عيونها الأول بعيونو وانكتب بعد هالنظرة قدر جمع بينهون ..../
Telegram@rwayate
لوتس «بتعب »:شو صار؟
باشق: وئعتي وضربتي راسك ..
صفنت شوي واتزكرت اللي صار ووسعت عيونها وانتفضت من مكانها بسرعة ..
لوتس: يعني انتة الحق عليك ..!
باشق: شو صرلك ولشو صوتك عليي؟
لوتس: لك انتة شوو عنجد مفكر حالك بني ادم
باشق: لا اله الا الله ..لك انتي مابتوبي من اول مرة ..كأنو الداية ساحبتك من لسانك .. سمعي وليه ...
ئاطعتو لوتس: ولا بعينك .. العمئ بدو يغلط عليي وضل ساكتلو ههه واالله هاد اللي كان نائص ..
اتنكرز باشق ووئف علئ حيلو وأشر لناح باب الاسطبل...
باشق: ئومي وانئلعي من وجهي أبل ما افئد اعصابي وابتلي فيكي
Telegram@rwayate
وئفت لوتس ورمت عليه الئطشية وصرخت: اي طالعة .. بس ئبل ما اطلع بدي توصل لأبوك كلمة ..ئلو انو بنت ابو زياد مو نسيانتلك اياها ورح تشتكي عليك كمان
ولفت لحتا تمشي ووئفها صوت باشق عم بناديها: وئفي عندك
التفتت لوتس:خير
ئرب عليها ومد ايدو وهية اهتابت ورجعت خطوة لورا ..وهوة سحب لحشتو عن راسها ..
باشق: هلأ بتئدري تنئلعي من وجهي ..
رواية عصبة الشياطين
سلسلة رواية ( #بساتين_عربستان)
#الجزء_الثاني
أسامة المسلم
#فارسي_لم_يكن_حلمي
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق

كنت قاعدة جنب امي وهي عم تعجن عجينة الخبز الساعة 3 الصبح...

ام رانيا : هبة ساعدي ابوكي بتشعيل نار التنور .
هبة : حاضر ماما .
شهد : ماما خليني اعجن معك .
ام رانيا : خلصت عجن اعمليهن هلأ شكل كرات مشان يسهل على ابوكي خبزن .
شهد : حاضر ماما .
ام رانيا : وينها رانيا ؟
شهد : لساتها نايمة .
ام رانيا : خلصي العجين و روحي صحيها رح يأدن الصبح .
شهد : حاضر .

*عيلتنا المتواضعة عايشين ببيت بيشبه علبة الكبريت ، ابي بيخبز و بيطلع الساعة 5 ببيع الخبز بس ليطالع اجار هالبيت و حق دوا اذا مرضنا من برد الشتا ، اسمي شهد عمري 17 سنة الصغيرة بين خواتي و الاكبر مني هبة عمرها 19 و اكبر وحدة فينا رانيا عمرها 21 ، هم ابي و امي يسعدونا لو بشغلات بسيطة ومع هيك كنا مرتاحين...

ابو رانيا : اسخن خبزة لشهودة العسل .
هبة :و انااا .
ابو رانيا : انتي هبة من الله لابوكي وهي اهلى خبزة .
رانيا : ايوا ايوا عم تدللن وانا نايمة .
ابو رانيا : يسعدلي صباحك يا اميرة ابوكي .
رانيا : الله يخليلنا ياك يا بابا .
ابو رانيا : رايح صلي و بيع هالخبز .
ام رانيا : الله معك الله يحميك ، يلا يا بنات خلونا نبلش تنضيف البيت .

هبة : دريتو رفيقتي اية انخطبت .
رانيا : الف مبروك حاجتا عم تتعذب و تشتغل بولاد اخواتها .
هبة : اي والله .
شهد : ومين سعيد الحظ يلي خطبا ؟
هبة : محمد بياع الحمص .
شهد : هههه بياع حمص يا حرام .
رانيا : اي اسكتي وحاج تضحكي بسخافة صاححلك يعني و قلتي لا .
شهد : اصلا يلي بدو يخطبني غني كتير و حلو و جذاب و متعلم و ابن عيلة و عندو فيلا و
هبة : ههههه على هالاحلام واحد بهيك مواصفات ما بطلع فيكي .
*ركضت و وقفت قدام المراية المكسور فردت شعري الدهبي و كملت حكي
شهد : واحد بهيك مواصفات رح يبوس ايدين ابوكي و امك ليوافقو يعطوه .
رانيا : اي كملي شطف البيت و بلا حكي فاضي قال يبوس ايدين ابوكي و امك .
ام رانيا : يا بنات هاتو شقف بسرعة عم تمطر و البيت تعبى مطر .
شهد : مطر يا الله اديش بحب المطر

*طلعت عالشارع و وقفت تحت المطر صرت اتطلع عالسما و اضحك ، الناس كلها عم تركض و تتخبى و انا بستنى المطر لوقف
تحتو .

ابو رانيا : فوتي عالبيت هلأ بتمرضي .
شهد : اجيت بابا شايف اديش حلو المطر .
ابو رانيا : اي اي يلا فوتي عالبيت .

*صوت قطرات المطر وهي عم تخبط بالدلو وكل غرفة فيها اكتر من دلو تفاصيل صغيرة كنا عم نعيشها رغم قساوتها بس كنا مرتاحين ، اجتمعنا كلنا حوالي سفرة الغدا يلي بتتكون من شوربة و خبز ، ضحكنا و مزحنا و هيك كانت عم تمضى ايامنا...

بلشت الشتوية و شهر بعد شهر زادت قساوتها طلع ابي من البيت مع ادان الفجر و تأخر كتير بهاليوم كان التلج معبي الدنيا طلعنا انا و خواتي لنتطمن عليه...

رانيا : يا عمو شفت ابي شي ؟
ابو محمد : شفتو الصبح راح قعد جنب بياع الحمص ليبيع الخبز .
رانيا : شكرا .
*مشيت وكملت سؤالي عنو .
عصام : اخت رانيا .
رانيا : اي اخي شفت ابي شي ؟
عصام : اختي ابوكي بالمشفى .
رانيا : شووووو ليش .
عصام : وقع على ضهرو واخدناه عالمشفى و عم يقولو الدكاترة انكسر ضهرو .
رانيا : خدني لعندو و بعدين روح جيب خواتي و امي .
عصام : امشي .

شهد : سلامتك يا بابا يا ريت انا ولا انت .
ابو رانيا : بعيد الشر عنك يا بنتي .
ام رانيا : موجوع ؟
ابو رانيا : اي كتير ماعم اقدر اتنفس .
هبة : سلامتك يا حبيبي .
ابو رانيا : لازم اطلع من المشفى ، رجعوني عالبيت .
رانيا : بابا قال الدكتور لازم تبقى كمان يومين .
ابو رانيا : انا هلأ ما بقدر اشتغل لهيك لازم اطلع المصاري يلي بدي حطا للمشفى انتو اولى فيها .
ام رانيا : لا تحكي هيك .
شهد : بابا صحتك اهم من الدنيا كلها .
هبة : يعني اذا نحنا ما عنا اخ مفكر مافي حدا يسندك انت خلفت تلت بنات احسن من مية رجال .
رانيا : حكي هبة صحيح ابي نحنا رح نشتغل محلك لتتعافى .
ابو رانيا : الله يرضى عليكون .
#فارسي_لم_يكن_حلمي
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق

رانيا : هبة و شهد بتصيرو بتبيعو الخبز مكان ابوكن .
شهد : وانتي ما رح تجي معنا ؟
رانيا : لا انا اكبر وحدة فيكن و ما حلوة انزل وبيع الخبز لهيك رح اشتغل بالتطريز .
هبة : عند ام صالح ؟
رانيا : اي .
هبة : تمام معناها خلونا ننضف البيت مشان بكرا نبلش شغل .

*صرنا نشتغل انا و هبة مكان ابي ، الصبح نعجن العجين و نخبزو و بعدين نطلع لنبيع الخبز جنب محلات الاكلات الشعبية .

مجهول : اي شو هالخبز الحلو يا هيك الخبز يا بلاا .
هبة : شو قلة هالذوق هي .
شهد : هبة عطيني الساطور .
هبة : اي تكرمي اختي .
مجهول : لك شو ساطور ما ساطور اسفين خيتو ما بتلقو مزح .
شهد : معك 3 ثواني لتنقلع من هون يا اما رح امزح معك بالساطور .
هبة : هههه الله حيك شهودة .

ام صالح : معك يومين لتخلصي تطريز هالقطع .
رانيا : بس يومين قليل يا خانم .
ام صالح : اي معناها هاتيون و الله معك .
رانيا : لا لا شو هاتيون خلص من عيوني يومي
ستفادي شي من الحكي .
مايا : الله ينتقم منهن بس .

((اسمي مايا عمري 17 سنة الكبيرة بين اخواني بعدي اختي سارة عمرها 15 سنة و الصغيرة اختي هنادي عمرها 10 سنين ، توفى ابي من 5 شهور تقريبا ابي عاش فقير و مات فقير و عمومي بدال ما يعوضونا قررو يرمونا بشقة بحجم علبة الكبريت ، امي من يوم يومها مسكينة و ما بيطلع بايدها شي اخواتها اخدو حصتها من ورتة ابوها وامها ما كانت ردة فعلها غير "الله يسامحهن" هيك الدنيا دايما بتقسى على الطيب و بتوقف جنب الخبيث يلي ما بيرحم))
_________________________________________

بصباح اليوم التاني...

نورة : اي اية انا صرت بالجامعة ، انتي وين ؟ اه اي شفتك شفتك .
اية : كيفك .
نورة : الحمدلله ، شو ليش تاخرتي فكرتك غايبة ؟
اية : لا شو غايبة بس كنت واقفة مع عمر .
نورة : والله ! اي بالهنا .
اية : الله يهنيكي و حرزي شو خبرني .
نورة : شو ؟
اية : يوم الجمعة رح يجي هو و اهلو يطلبوني .
نورة : اي مبروك .
اية : الله يبارك فيكي عقبالك .
نورة : شكرا .
اية : يلا هلأ امشي معي .
نورة : لوين ؟ عندي محاضرة هلأ .
اية : لك امشي بدي اعزمك على كيك بهالمناسبة السعيدة .
نورة : كيك على شوكولاه .
اية : اي على شوكولاه .
نورة : هههه معناها يلا خلينا نمشي ليش لهلأ واقفين هون .

((اية رفيقتي من الطفولة ربينا سوا و درسنا سوا ، وجهي احلى من وجهها بس يلي بميزها عني انو جسمها متل عارضات الازياء ، الكل كانت عينو على اية و بالنهاية هي اختارت عمر احلى شب بالجامعة و اغنى شب ، اما انا ما حدا كان يطلع فيني او يحكي معي الا اذا بدو دفتري لياخد الواجبات مني ))
_________________________________________

مايا : البيت وسخ كتير من وين بدنا نبلش الله لا يسامحك يا عمي .
ام مايا : خلينا نبلش تنضيف بغرفة النوم مشان نحط فيها تيابنا .
سارة : صحيح هالبيت صغير بس مضوي اكتر من بيت جدي .
ام مايا : الحمدلله .
مايا : اي قنعو حالكن انو هالبيت احسن و خليكن ساكتين عن حقكن .
ام مايا : خلص يا مايا بكفي ندب شو طالع بالايد يعني انبسطي بحياتك هلأ و فكري بدراستك و بس ، نسيانة انو السنة عندك بكلوريا .
مايا : لا مو نسيانة بس الله يهدي بالي لحتى اعرف ادرس .
ام مايا : امين الله يهدي بالك و بالنا يا بنتي .
هنادي : ماماااااااااااااا .
مايا : بسم الله شبها البنت ليش عم تصرخ .
ام مايا : شبك حبيبتي .
هنادي : في فارة ليكيها دخلت على قلب الخزانة .
سارة : فارة بدها كل هالصريخ طلعو من المطبخ انا بقتلها .

*صرنا نسمع صوت الخبط اختي سارة عن الف رجال .
سارة : موتي موتي يا فارة يا كلبة موتي .
مايا : هههه خلص بكفي هرستيها .
سارة : مشان ما تضلي خايفة ست هنادي .
هنادي : لا خلص انا مو خايفة هلأ .
سارة : الله لا يوفقها هالفارة الكلبة من وين اجت .
مايا : فارة كلبة ! ما علينا يلا خدي كيس و شيليها للفارة .
ام مايا : الله يرضى عليكن يا بنات خلونا نكمل تنضيف رح تغيب الشمس .
#ميتة_على_قيد_الحياة
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق_بسمه_السباعي

*بعد اسبوع خلصنا تنضيف البيت رتبنا اغراضنا و استقرينا فيه ، انا بلشت دراسة منهاج البكلوريا كان عندي ايمان كبير انو بعلمي بقدر غير حياتي و حياة امي و خواتي للاحسن...

ام مايا : هنادي .
هنادي : نعم ماما .
ام مايا : شبك حبيبتي ليش زعلانة ؟
هنادي : اشتقت لبابا .
ام مايا : تعالي لعندي حبيبتي .
*حضنت بنتي و مسحت على راسها بحنية .
ام مايا : بابا فوق بالسما عايش حياة حلوة كتير و ان شاء الله منجتمع كلنا معو بالجنة ، ابوكي شايفك و ما بدو ياكي تزعلي .
هنادي : يعني هو بيشوفني اذا بكيت ؟
ام مايا : اي بيشوفك ، و بتتذكري هو كان يزعل لما يشوفك زعلانة و عم تبكي .
هنادي : اي بتذكر انا ما رح ابكي مشان ما يزعل .
ام مايا : الله يرضى عليكي .
_________________________________________

ام تامر : باقي ساعات لتبلش خطبة رفيقتك و بسبب وزنك لهلأ ما عرفانة شو بدك تلبسي .
نورة : عرفت شو بدي البس .
ام تامر : اي منيح عرفتي اينو بنطلون و بلوزة اخترتي ؟
نورة : هدول .
ام تامر : يا بنتي والله حارقتيلي قلبي الصبايا يلي من عمرك بيلبسو فساتين بهيك حفلات اسمعي مني و من بكرى بدك تبلشي ريجيم قاسي و انا يلي رح نظملك كلشي .
نورة : متل ما بدك .
ام تامر : ما حافظة غير هالجملة و بالاخير بتخالفيني .

*بعد ساعتين رحنا انا و امي على الصالة ، كانت افخم صالة بالبلد و احلى صالة تمنيت لو انا كنت العروس و هي الصالة صالتي ، دخلت اية و صرت اتأملها حلوة كتير و نحيفة كتير...

نورة : بتاكلي كتير كيف ما بتسمني ؟!
ام تامر : شو قلتي ؟
نورة : ما قلت شي عم احكي مع حالي .
ام تامر : قومي ارقصي مع هالصبايا شوي غيري جو .
نورة : لالا ما بدي خلينا مستورين .
مرح : يييي نووووورة كيفك .
نورة : اهلين مرح انا منيحة انتي كيفك .
مرح : مشتاقة شو ليش قاعد قومي نرقص مع ايوش شوفي شو طالعة حلوة .
نورة : لا معلش رجليي عم ي
وحدي بين الجنود
#الجزء_الثاني
@rwayate
مرقو يومين عالعزا وبهالوقت كانت دنيا وامها منهارين بشكل كبير حتى الجيران كان واضح عليهن انو زعلانين كتير عليها لأم جمال كانت محبوبة من الكل وبيتها مفتوح لكل الناس واي حد بيحتاج شي بيلجألها قبل اي حدا راحت وتركت وراها اثر كبير بنفوس الجميع واولهن دنيا ورجاء.
تالت يوم العزا اتصل بسام برجاء وخبرها انو ترجع للبيت واعترضت انو العزا ماخلص والناس لسا عم يروحو ويجو لياخدو بخاطرهن ، لكن بسام كان ندل كتير وماقبل اتضل ليخلص العزا .
حملت حالها رجاء وطلعت من بيت اهلها عم تبكي كتير مقهورة ومخنوقة من تصرف بسام وحزينة ع موت امها ، هي وطالعة حست بأحساس غريب وكأنو الملايكة عم اتطوف حوالي هالبيت رفعت ايديها ودعت عبسام الله يريحها منو .
المسا ببيت دنيا ...
كانت دنيا قاعدة لحالها بعد ماراحو كل الناس وفضي البيت عليها حست برهبة كبيرة ووحشة عميقة كانت متعودة عستها بالبيت معها بكل وقت كانت تستمد الثقة والشجاعة والحكمة والحنية منها ، وصارت تتزكر قبل لتتوفى بليلة السر اللي خبتو عن الكل ....
👵🏻
ام جمال عم تحكي بتعب : .....تعي ستي اقعدي جنبي هون ....في شي ...كنت بدي خبرك فيه بس بتوعديني هالسر بضل بينك وبين حالك انا رح روح من هالدنيي ومارح قلك خلي بينا ..
وصارت ام جمال تحكي كل شي لدنيا وخبرتها قصة الأكل ولمين كانت تبعتهن وقصة الجنود اللي عالحدود وانو كانت بتعتبرهن متل ولادها وطلبت من دنيا تكمل المشوار اللي هي بدت فيه واتضل تطبخلهن وتبعتلهن الأكل وكل شي بيحتاجو لهونيك واتضل ملتزمة معهن بهالشي واتضل مركزة بالباب السري لأنو بأي لحظة ممكن يحتاجو شي وممكن يجو لعندها عالبيت وطلبت منها ماتخبر حدا بخصوص الباب كمان حتى امها ماتعرف بقصة الجنود، وحكي كتير خبرتها فيه وكان هاد اهم شي لازم تتكتم عليه .
ام جمال👵🏻: اي ستي خرج تتحملي هيك مسؤولية وتكملي عني والا شوف غيرك .
دنيا عم تبكي : ستي حبيبتي ليه هيك عم تحكي ...انتي حتكوني منيحة وحتخفي وترجعي معي عالبيت ورح نعمل كل شي انا وانتي سوا .
ام جمال : ياحبيبة البي انا خلص ماعاد عندي وقت خلص ياستي مياتي خلصو من هالدنيي ، هلأ خبريني خرج هيك شي والا شوف غيرك ...
دنيا: ...ستي مشان الله ...
قاطعتها ام جمال : لك ياستي جاوبيني بتقدري والا لأ مافي وقت .
دنيا صارت تبكي وتشهق: .....خرج ياستي خرج وبوعدك كل شي عملتي رح كملو عنك ...بس خلينا نتأمل وندعي انو ترجعي معي عالبيت بصحة وعافية .
ام جمال عم تضحك: لك ياستي شو بدي عيش العمرين انا .
رجعت دنيا للواقع بعد الزكريات واتطلعت بصورة ستها وصارت تحكي مع صورة ستها وتقلها: بوعدك ياستي كل شي طلبتي مني اعملو متل مابدك واحسن ....اشتقتلك ستي اشتقتلك بدي شوفك وضمك بدي شم ريحتك بدي اسمع صوتك، شوفي شو عمل غيابك فيي خلاني بهالبيت لحالي ماعاد عندي حدا كلو راح عبيتو حتى امي عمو بسام جبرها ترجع عالبيت وبقيت لحالي هون .....تعي ستي لو بالمنام خليني شوفك ....
ونامت دنيا وهي حاضنة صورة ستها .
بوقت العزا حسو الجنود غياب ام جمال من جديد وكان هالشي شاغللو بالو للضابط بالزات لأن حس انو غيابها مو عادي خاصة وقت جابتلهن الأكل اخر مرة .
رئيس القسم: ....شو مااجت ام جمال اليوم كمان مافي اخبار عنها .
الجندي : لا ياسيدي مااجت اليوم كمان .
رئيس القسم روح انتي وكمان واحد بسرعة ومن الباب الخلفي افهمو شو في واسألو عنها .
راحو تنين وقبل ليدقو الباب سمعو صوت قرآن بصوت عالي وضجة ناس وعجقة عباب البيت الرئيسي .
رجعو وخبرو رئيس القسم ، الضابط وقع عالكرسي وقال وهو مبحلق عيونو والدموع عم تنزل بلا استأزان : ......راحت ام جمال ....راحت ياشباب .....ماعادت معنا ....ماحنشوفها بعد هلأ .
رئيس القسم: ....معقول ...معقول تكون راحت ...شو اللي اكدلك .
الضابط : ....من نظراتها وقوتها لمااجت اخر مرة حسيت صحوتها هي مو عادية كنت حاسس انو عم تعمل هيك عم تودعنا وخاصة وقت قربت مني وحاكتني ووصتني .
رئيس القسم بخوف وعصبية مع بعض : بتروحو بتدبرو حالكن بتعرفو وبتفهمولي شوفي اسألو اي حدا .
راحو تنين لبسو مدني وراحو لجهة بيت ام جمال وسألو الجيران وتأكدو من اللي قالو الضابط ورجعو للمعسكر منهارين محروق البهن ....ووقتها جنو الجنود كلهن وحزنو كتير عالختيارة اللي كانت الهن ام تانية .
ببيت رجاء كانو رجال عم يخبطو عالباب بشكل مرعب لفتحلهم بهاء الباب ،دفشو لجنب
#أروِأّحٌ_ضّأّئعٌةّ,,,,💔
#بِقِلَمَيِّ_HajarSh
#الجزء_الثاني...
Telegram:@rwayate
(ولد صغير كان عم يركد بغابة بنص الليل ووهوة مرعوب وعم يبكي ... وكان عم يلحئو زلمة هيئتو متل الوحش معصب وعم يصرخ... وئع الولد والتفت وشاف هالزلمة وهوة عم يهجم عليه متل التور الهايج وهوة حامل سكين رفعها والولد رفع ايديه وغطا وجهو وهوة عم يصرخ 😱)

صحي صهيب مرعوب وعرئو عم يكت منو وهوة يلهث بئوة ... اتطلع جنبو وشاف نسرين غرئانة بالنوم ...

صهيب :مابدك تحل عنييييي
نزل رجليه عن التخت وبلش يمسح وشو ...
راح عالمطبخ شرب مي وراح علئ غرفة بنتو غطاها واتطمن عليها ورجع علئ غرفتو...

تاني نهار الصبح صحيت ورد الشام علئ صوت رنة جرس الباب ... طلعت من الغرفة واتفاجأة بـ صهيب وائف بنص الصالة ...

إم كمال :أنا رح فوت اعمل فطور ..صهيب ماتروح مشان تفطر معنا
Telegram:@rwayate
وراحت ام كمال عالمطبخ ...
ورد الشام :استنيني ستي جاية معك 😓

مسكها صهيب من زندا بئوة وعصبية وهية من رعبتها صارت تحكي وهية عم ترجف :و...والله ماكنت ...أزضي كنت بدي اهرب بـ بس مما زبطت و...وماعاد عيدا ...
صهيب :خلص خرسي مو طايئ اسمع صوتك

نتر ايد ورد وئعد وشغل سيكارا...
صهيب :من أربع سنين بتتزكري شوئلتلك ... ئلتلك انو عمك مامات وأنو حكا عكس الكلام اللي حكيتيلي اياه وئال انو هوة اللي لحئك علئ هداك البيت ووئت كشفك حاولتي تئتلي ... ومع اني لحد الآن مو مستوعب انو ممكن عم بمئام أب يعمل هيك ببنت أخو ومع هيك سدئتك الك وبعدتك عن كل مين بتربطك فيه علاقة دم ... بس لحتا بعدك عن الأذئ اللي ممكن تتعرضيلو من طرفهن ازا شافوكي... خيرتك... ترجعي لعندن او تضلي هون وانتي اخترتي تبئي عايشة مع ستي تحت عيوني ... طلبت منك اتزوجك واستر عليكي رفضتي ... ومع هيك ما حكيت وتحملتك هون... هيك بترديلي المعروف ؟ بس تاحتلك اول فرصة تتنفسي بتحاولي تهربي ! ليش ؟
Telegram:@rwayate
ورد الشام :أنا ماكزبت عليك بشي... وانا مابنكر اني ضليت عندك خوف من ردة فعل أهلي ازا شافوني ... بس أنا من حئي كون حرة

صهيب :تكوني حرة انك تهربي ؟
وئف صهيب وراح عليها ...
صهيب (بهدوء ): إزا فصل مبارح بيتكرر ... أنا بايدي رح وديكي لعند عمك فهمانة

هزت ورد الشام براسها بخوف ... رجع بعد صهيب عنها وفتل بدو يطلع... وفاجأتو بسؤال

ورد الشام :انتة بتحبني ؟
وئف صهيب وأخد نفس وجاوبها :لا
ورد الشام :لكن ليش متمسك فيني لهالدرجة ؟
صهيب :مابعرف
ورد الشام :نسرين ... بتعرف بوجودي بحياتك ؟
صهيب :ليش عم تسألي ؟
ورد الشام :فضول بس ...
صهيب :....
ورد الشام :أكيد ازا عرفت رح تزعل كتير
Telegram:@rwayate
فتل صهيب عليها ومسكها من كتافها بعصبية
صهيب :شو أزضك ...!بشو عم تفكري وليه ؟
ورد الشام :والله ما أزضي شي...
صهيب :اسمعي يابنت الناس ... نسرين خط أحمر وازا بتجيبي سيرتها علسانك بحسب الله ماخلئك فهمانة 😡
هزت براسها بخوف ونترها صهيب وصرخ :ستي انا رايح

طلعت ام صابر من المطبخ وئالت :بس الفطور جهز ستي
صهيب :مالي جوعان ...فطرت مع نسرين ...بخاطرك

طلع صهيب وضلت ورد الشام وائفة مكانها وهية لسا عم تتزكر نظرة عيونو الحادة ونبرة صوتو اللي كانت رجوليه وئاسية ...

ام كمال : زعجك بشي بنتي ؟
ورد الشام :لا ستي
ورد الشام (بئلبا ): ااااخ ليش ماعم بئدر اكرهك رغم كلشي عم تعملو فيني

وصل صهيب عالمحل وفتحو وفات (صهيب عندو محل جوالات )
Telegram:@rwayate
وبعد شوي بفوت عليه شب وبصبح عليه...
...:صباحوو أب ادهم
صهيب :لك صباح الورد يمانوو
يمان :كيفك
صهيب :الحمدلله ... وينك الك اسبوعين غاطط وين كنت ؟
يمان :ليش مادريت ؟
صهيب :لا والله خير اخي يمان احكيلي
يمان (بحزن ):بتتزكر اختي يلي اتجوزت وسافرت من سنة
صهيب :اي شبها ؟
يمان :تعيش انتة
صهيب :له له له علئ علمي اختك لسا صغيرة ومائطعت العشرين
يمان :حادث سير وماتت بعد اسبوع من الحادث وانا كنت مسافر لحتا امشي بأمور العزا مع جوزها
صهيب :الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة ... والله لساتا صغيرة عالموت
يمان :ليش الموت بفرء بين الصغير والكبير ؟ الله يرحمها ...وللا ماتشوف جوزها بيئطع الئلب ...ماكنت متوقعو بحبها لهالدرجة
ودمعو عيونو ...
صهيب :الله يكون بعونو ...طول بالك أخي يمان كلنا علئ هالطريق
Telegram:@rwayate
(يمان رفيئ صهيب من الروح للروح وكمان شريكو بالمحل ...شب مكافح وعندو قناعة بهالحياة انو كلشي بهالدنيا حظوظ وئسمة ونصيب )
#الكف_الاسود #الجزء_الثاني ( 2 ) ..
#بقلم_رند_محمد
@rwayate
الساعة بحدود 11 بالليل كل الولاد بالميتم نامو بهالوقت ..
والمفروض حتى انا كون نايمة بس بحب السهر كل يوم بنطر يجي الليل مشان اعد اتفرج ع القمر و النجوم ..
مافي ولا صوت غير صوت عتمة الليل والهدوء ..
شباك غرفتنا بطل ع الحديقة والشجر وبعدين الشارع
اعدت ع طرف الشباك وانا عم راقب النجوم والقمر وعم دندن بصوت خافت كتير ..

فجأة اطلعت ع الحديقة لمحت حدا قاعد ع الكرسي اتحرك وبهالوقت مستحيل يكون في حدا برى ..
فتحت باب غرفتي ونزلت بهدوء ع الدرج حتى ماتحس عليي المدام رقية ..
حاولت افتح الباب الخارجي للبناء بس كان مسكر ومقفول ..
لفيت للباب الخلفي فتحتو وطلعت و انا عم امشي بخوف من الست رقية .. لانو اذا بتعرفني طلعت رح اتعاقب عقاب كبير و انحبس بالقبو يوم كامل و انحرم من الاكل وفوق كل هاد لمدة اسبوع ممنوع حدا يحكي ويمشي معي ..
كنت ماشية بهدوء لحد ماوصلت لعند الشجرة و انا عم راقب بس مافي حدا ..
ماحسيت من ورايي الا ايد عم تضرب ع كتافي : شوووعم تعملي هون

التفتت بخوف : مم س سست فاطمة

فاطمة خانم : مابتعرفي انو النزلة ممنوعة شو نزلك ! لو
رقية خانم تشوفك رح تعاقبك

تكوين : لا مشان الله لاتقليلا .. والله كنت ع الشباك ولمحت حدا هون نزلت شوف مين

اتطلعت فيني فاطمة خانم باستغراب وضحكت : طلعي ادامي طلعي لشوف ..
________

" اليوم التاني "

صحيت بكير ع صوت البنت الصغيرة يلي اجت جديد .. كانت عم تبكي بالغرفة التانية يلي مخصصة لهالعمر هاد
البنت عم تبكي بصوت قوي وماحدا سامعا ، قمت من تختي ومشيت باتجاه الغرفة التانية فتحت الباب ودخلت
كانو حاطينا بسرير وملبسينا افرول زهر ومكشفة عم تبكي
الشمس جاية على عيونا الزرق وشعرا يلي عم يبرق متل الشمس ..
اول مافتحت الباب صارت تلعب بإيديها وتضحك وتكاغي .. بتسمت وحسيت من جواتي في شي اتحرك قربت ع السرير حملت البنت وضميتا ولاعبتا هيك لحتى نامت وهي حاطة راسا ع صدري .. يمكن حست بالامان و الحنية يلي فقدتا من هالعمر الصغير ..
فتحت الباب فاطمة خانوم وهي مستغربة انو لقتني هون وحاملة المى ع ايدي !؟

فاطمة : شو عم تعملي هون

تكوين : اجيت ع صوت المى كانت عم تبكي

فاطمة : طيب هاتيا لحطا بتختي وروحي يلا

قربت ع خدا بستا وبهدوء ناولتا لفاطمة .. طلعت وسكرت الباب و انا حاسة انو تركت بنتي ..
و انا ماشية بالممر لبين ما اوصل لغرفتي بمر من جنب غرفة الست رقية .. سمعتا عم تحكي مع حدا وهي اول مرة بحب وقف و اسمع الحديث قربت ع الباب و انا مركزة ..

كانت عم تقول :
(( اي اي تمام .. عندي تلاتة ونشالله يومين بيجهزو وبتجو بتاخدوهن .. ههههه ولو بدنا خدمة تحرز ، رح احكي مع منى مشان نشوف اذا في شي جديد .. هههه مع السلامة )) ..
هي سكرت التلفون من هون و انا بسرعة البرق طلعت ع غرفتي لانو خفت تسمعني ، اعدت ع تختي و انا عم فكر بطريقة لازم جيب المى وخليا تنام عندي بالغرفة مشان دير بالي عليها و اعتني فيا ...

انا صافنة وعم فكر ، سمعت صوت وداد وروان من بعيد وهن عم يعيطو ع بعض .. هن بنتين من جيل بعض بيتخانقو كتير ومابيتفقو زيادة .

طلعت من غرفتي بسرعة قبل ماتسمعون رقية .. و انا عم اشر ع تمي بمعنى هشش

تكوين : اييييي شبك انتي وياها . حابين تتعاقبو ؟

وداد : هيي اخدتلي ربطة الشعر تبعي

تكوين : روان اعطيها الربطة وتعي اعطيكي من تبعاتي احلا

روان : اي ماشي خديا وداد ..
______
" بعد يومين "

كنت متسطحة بتختي و رح اغفا .. وداد و روان عم يرسمو ع دفاترن باب غرفتنا مسكر وهدوء كتير
شوي وبينفتح الباب بسرعة ..
فاطمة خانم : يابنات قومو لعند المدام رقية بدا ياكن ضروري

تكوين : شوفي ؟ شو عاملين

فاطمة : مابعرف انتو قلولي شو عاملين حتى بدا ياكن ؟

حكيت براسي و انا عم افتل بالغرفة : معقول لانو حملت المى ؟؟ لا لا انا سكتتا بس ماعملتلا شي ..
التفتت لعند وداد وروان : هي اكيد سمعت صواتكن و انتو بتتخانقو وهلأ رح نتعاقب ..

فاطمة : يلله يابنات لاتتأخرو نزلو شوفو شوبدا ..

نزلنا ونحنا عم نرجف .. لانو عارفين قساوة رقية خانم يا اما رح نتعاقب بدون سبب وتخلينا نجلي جليات الميتم كلو بالمي الباردة وهاد اقل عقاب .. يا اما نمسح الميتم او ننضف غرفتا او ننحبس بالغرفة يوم كامل وننحرم من الأكل ..

دقيت الباب تلت دقات و انا مترددة ..

رقية : تفضل

دخلنا بخطوات هادية : ست رقية شو عاملين نحنا ؟

رقية : لاتخافو مو عقاب هالمرة

وداد : لكن ؟ بدك تعاقبينا لانو تخانقنا انا وروان ماهيك ..

رقية : خلصنا قلتلكن مو عقاب .. سمعوني شو رح قول
في عالم رح يجو بعد ساعة بدون ياخدوكن تعيشوا عندون بتفوتو بكل ادب و انتو موطيين راسكن ع الارض ..

تكوين : كيف يعني ياخدونا ؟ اصدك يتبنونا ..

تنهدت وهي عم تنفخ وحطت ايديها فوق بعض وبعدت عن الطاولة : تماماً رح يتبنوكن .. ورح تعيشوا احلى عيشة

رو
مسيك هي الميدالية هي نصين نص معي و هاد النص التاني معك ما رح انساك .
وائل : انتبهي على حالك و خليكي متل ما انتي بتتغلبي على كلشي بيقهرك .
كندا : انا صار لازم روح خايفة امنا امل تشوفني بتعصب عليي بعدين .
وائل : الله معك .

*لمحت دمعة بعين كندا وهي نازلة قد ما رح يوجعني بعدها رح ادعيلها بالسعادة .. رجعت على الغرفة قعدت على تختي و صرت اتأمل وجوه رفقاتي ...

اسماعيل : وائل شبك ؟
وائل : ولا شي شو انت كمان عرفت مين اهلك ؟
اسماعيل : هه الله لا يسامحهن مين ما كانو وائل انا ما عرفت اهلي ولا رح اعرفهن وحتى ريما ما بتعرفهن جابني لهون رجال ختيار قال لقاني على باب الجامع .
وائل : ههه وانا لقتني ريما على باب دار الايتام وما بتعرف مين اهلي .
اسماعيل : نيالك عالسريع عرفو وين يرموك انا لا خلوني اعمل جولة عند الجامع اول هههه .
وائل : شوف ماهر عم يبكي امشي لنشوف شو قصتو .

اسماعيل : ماهر .
ماهر : شو بدك .
اسماعيل : ليش عم تبكي لك الرجال ما بيبكو .
ماهر : لاني عرفت مين اهلي .
وائل : اي و عم تبكي اكيد هي دموع الفرح .
ماهر : لا هي دموع حزن و حرقة قلب لانو اهلي طلعو ميتين عنجد وانا يلي كنت مستني هاليوم على امل انو شوفهن .
اسماعيل : احمد ربك يا ماهر انو بتعرف مين اهلك ما متلي لقيط .
ماهر : ليش انت طلعت لقيط .
اسماعيل : اي بس لقيط شريف عند باب الجامع .
ماهر : ههههه
وائل : شر البلية ما يضحك ههههه .
اسماعيل : يلا قوم غسل وجهك و ادعيلهن بالرحمة .
ماهر : حاضر .

*بهاليوم حسدت بعض يلي حواليي لانو عرفو حالن مين هن و ولاد مين وشو جنسيتهم و تجدد املهم بالحياة ... بس انا مين و ابن مين طيب اهلي عايشين ولا ميتين الله لا يسامحهن اذا كانو عايشين ليش رموني هيك ليش تركوني مجهول الهوية ليش ؟؟؟
#التائه
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة_من_ورق

*مضيو سنتين و بفضل دعم امنا ريما قدرت اخد شهادة البكلوريا هي وقفت جنبي بكل مراحل عمري و قوتني عالحياة عطتني الشجاعة لإتغلب على كل همومي و مشاكلي ...

وائل : امي بصير احكي معك على انفراد ؟
ريما : اي اكيد حبيبي تفضل و سكر الباب وراك .
وائل : حاضر .
ريما : عم اسمعك .
وائل : امي انا صار يحقلي اطلع من دار الايتام .
ريما : اي .
وائل : انا بدي اطلع .
ريما : عالاقل خود شهادة جامعة و بعدين طلاع .
وائل : امي لو سمحتي لا تضغطي عليي ابقى هون انا بدي اطلع بدي شوف الدنيا و بدي انسى همي .
ريما : وين بدك تقعد ؟ شو بدك تشتغل ؟
وائل : ما بعرف بس يلي بعرفو انو لازم اطلع .
ريما : ليك خلي هاد العنوان معك ممكن يفيدك .
وائل : متأكدة ؟ معقول ممكن حدا يفيدني بهالدنيا ؟
ريما : اي متأكدة هاد عنوان المرة يلي رح تساعدك ويلي طول عمرها بتساعدك .
وائل : طول عمرها بتساعدني ؟
ريما : هي متكفلتك من صغرك و هي يلي بتدفعلك مصاري لنجبلك شو ما بدك .
وائل : هه قالت بتكفل يتيم بكسب ثواب ما تعرف اني لقيط .
ريما : وائل حبيبي ما تحكي هيك انت احسن انسان بالدنيا .
وائل : شكرا الك امي .
ريما : رح تضل تزورني ؟
وائل : اكيد .
ريما : خلي هالمصاري معك رح تحتاجهن .
وائل : شكرا .

*حضنت ريما و بست ايدها و طلعت من الدار .. هي كانت اول مرة بطلع فيها من الدار لحالي ...

وائل : لو سمحت فيك توصلني على هاد العنوان ؟
الشوفير : اي تفضل .

*مشيت السيارة و انا صرت اتأمل الدنيا ناس كتير و سيارات كتير معقول اهلي بين هالناس ؟ انا عندي اخوة ؟ الف سؤال ببالي ما كان الهن جواب ..

الشوفير : وصلنا .
وائل : يعطيك العافية .

*حاسبت الشوفير و نزلت وقفت قبال بيت حر متوسط الحجم تشجعت و كملت خطواتي و دقيت الباب .. فتحتلي الباب بنت عشرينية بعدين توضحلي انها الخادمة ...
داليا : اهلا مين حضرتك ؟
وائل : انا وائل هون بيت الست
*تطلعت عالورقة و رجعت ابتسمت و قلت...
وائل : هون بيت الست نهال ؟
داليا : اي تفضل معي .

*دخلت عالبيت و صرت اتأملو من جوا كان بيت مريح و هادي ...
نهال : اهلا وسهلا يا وائل .
وائل : اهلين فيكي يا مدام .
نهال : حكت معي ريما من دار الايتام و قالتلي انك رح تجي لعندي مشان ساعدك .
وائل : اي صحيح .
نهال : طيب خلينا نتغدى و بعد الغدا منحكي .
وائل : شكرا الك .

قعدنا حوالي السفرة 5 دقايق صمت ما حكيت معها ولا هي حكت معي نهال مرة ختيارة وانا كان بالي مشغول بمستقبلي شو رح اشتغل ؟ ومن وين بدي بلش ؟ .. خلصنا غدا و صار وقت نحكي ...

وائل : مدام نهال انا ما بعرف من وين بدي بلش .
نهال : انا رح بلش انت بس اسمعني .
وائل : تفضلي .
نهال : بما انك متربي بدار الايتام انت بتجهل كتير شغلات بالحياة وانا بما اني كفلتك من صغرك لازم كمل معك لحتى يشتد عودك .
وائل : بتكوني فضلتي عليي .
نهال : بدي ياك تكمل دراستك هلأ بلشت حياتك و الحياة صعبة كتير الحياة معركة ولازم يكون معك شهادة لتقدر تفوز بهالمعركة .
وائل : بس انا ما بعرف شو بدي ادرس .
نهال : رح تدرس ادارة اعمال و بفترة دراستك رح شغلك عندي بالمصنع انا صاحبة مصنع اجبان و