#الجزء_الثاني

#عشر_ليال_في_عالم_البرزخ

_ وفي اليوم التالي عمدتُ إلى عَرْض ما قالهُ لي على الأحاديث الواردة في الجزء السادس من كتاب بحار الأنوار وقارنتهُ مع آراء علماء الغرب وغيرهم الواردة في كتاب (عالم ما بعد الموت) وكتاب (الإنسان روح لا جسد) وكتاب (عالم ما وراء القبر) ومع كتب أخرى فرأيتهُ موافقًا لها تمامًا.
أصبحت أنتظر حلول اللّيل بفارغ الصبر لكي أنام وأراه في الحلم ويوافيني بأخبار ما بعد هذا العالَم فقد وعدني بدوامِ ذلكَ مدّة عشر ليالٍ وخصوصًا أني تأكدتُ من صدقِ رؤياي إذ كنتُ لا أعلمُ بوفاته ولا اْصطدام سيارتِه مع سيّارة أخرى، خلدت إلى النوم في الساعة العاشرة ليلًا فرأيتهُ أمامي وأنا لَم أنم بعد إلّا أنّ النّعاس كاد يدبّ في جفني فكنتُ في خلسةٍ كما يُصطلَحُ عليها، أو في حالةٍ بينَ النومِ واليقظة.

قال لي: أأنتَ مستعدٌ لسماع بقيّة قصتي؟
قلت: كنتُ باْنتظارِك.
قال: علّكَ لَم تتأهب بعد حتّى آتيكَ قبل هذا الأوان فلا تستطيع أن تراني في اليقظة.
عليكَ بالصبر ريثما تنام وتنعتقَ روحك مِن نير جسمك وتكون نظيري لكي يمكنني الحضور عندك.

وأخيرًا قال: اْنطلَق بي ذلكَ الشاب الوسيم (أعني ملك الموت) برفقٍ وحنان لا نظير لهما نحوَ آل مُحمّد "عليهم السلام" وفي أثناء الطريق لاح لي شابّان جميلانِ كصاحبي، فأدركتُ أنهما (منكر ونكير) أو (مبشر وبشير) سألاني بضعة أسئلة يسيرة، ثمّ سمحا لي مواصلة طريقي.

سألت ملك الموت قائلًا: وماذا عن سؤال القبر؟

قال: لقد سئلتُ روحكَ هنا فوق قبرِك، لأن جسدكَ قد تقطّع إربًا إربا، وهذا بمثابةِ سؤال القبر.

قلت: أينَ قبري؟ قال: هنا، وأشار بيدهِ إلى الأرض.
نظرت فرأيت جسدي تحتَ الثرى، فمررت جسدي المبضع وأنا وأنا في الطريق إلى أهل البيت (عليهم السلام)، كدت أن أحزن وأكتئب إلّا أن ملك الموت بادرني بالقول:

هيا بِنا نذهب لا تشغل نفسكَ بذلِك، إنّ ما تريد أن تراه يشغلك عما سواه.

وصلنا كلمح البصر إلى رحابِ النّبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)
وفاطمة (عليها السلام)
والأئمة الطاهرين (عليهم السلام)
وودعني واْنصرف فبقيتُ مع هؤلاء الصفوة.

وهنا جفلتُ فجأة مما اْعتراني بينَ النّومِ واليقظة، وحاولتُ أن أرى (مُحمّد شوشتري) ثانيةً ولكنّي لَم أفلح.
من فوري عدتُ للكتب لأجدَ تطابقًا لِما قالهُ لي (مُحمّد) ..

____________________________

كتاب: عالم الأرواح العجيب.
للسيد حسن الأبطحي .

.
#ماتت_طفولتي_بالمهد
#الجزء_الثاني
#بقلمي_امل_احمد_سلوم
@rwayate
*╚══════ღღ══════╝

رغم زخات المطر الناعمه يلي كانت تضرب قزاز السياره الا انها كيندا كانت مسلطه عيونها ع ولاد الشوراع الموزعين عالارصفه والاشارات بطريقة شرمذيه، ،،
اطفال بيعانوا الويلات تحت كل الظروف، ،، اطفال صار الرصيف ملجأهم بعد مانعدمت الانسانيه بقلوب البشر وصاروا يشوفوهم وباء عاله علـّۓ. المجتمع

وقفت سيارة التاكسي عالاشاره وكيندا بتطلع م̷ـــِْن شباكها وبتمسح قطرات الندى لتوضح الصوره اكتر وفجأه سمعت صوت ضرب خفيف ع قزاز شباك الشوفير

الشوفير « فتح شباك السياره » شو بدك ولي
،،،، ياعمو تشتري هالورده لمرتك رح تفرح كتير
الشوفير : روحي •اللّـہ̣̥ يبعتلك
تشعلقت البُـنًتٍ بالشباك اكتر وبعيونها نظره كلها رجاء
،،، ياعمو •اللّـہ̣̥ يخليك اشتري مِڼـّي ورده
الشوفير: شيلي ايدك عـــِْن القزاز لوثتيه بقرفك وانقلعي م̷ـــِْن هون يالله

رخت البُـنًتٍ ايديها الصغار عن الشباك وتراجعت خطوه لورى وهي مكسورة الخاطر ووقفت تفرك ب اجريها وتنفخ ع ايديها لدفي جسمها الصغير

الشوفير «سكر قزاز الشباك » ڵـڱ ايمت •اللّـہ̣̥ بدو يخلصنا م̷ـــِْنكم ياحوش مليتو البلد

كان الموقف صغير وسريع سريع كتير لدرجة انها البُـنًتٍ بعدت وانتقلت لسياره تانيه وتالته قبل ماتفتح الاشاره ،، اما كيندا ظلت شاده عقبضتها بقهر وقبل ماتفتح الاشاره نزلت م̷ـــِْن السياره بدون ماتحاسب وندهت عالبنت

كيندا: انتي ياحلوه تعي لعندي
الشوفير: شو عم تعملي يا انسه اركبي بالسياره هلأ بتتبللي وبتفتح الاشاره

اطلعت فِيَھ كيندا بإحتقار وحطت ايديها عالشباك
كيندا: اسفه لوثت القزاز
الشوفير: انتي بدك تسوقي حالك لبنت الشوارع هي
كيندا: بس هيه ماختارت قدرها بنفسها ولا اختارت تكون بياعة ورد عالاشارات ويمكن لْـۆ ظروفي وظروفك متل ظروفها كنا متلها بنبيع ورد وعلكه عالاشارات

فتلت حالها ومشيت ليترجل شوفير التاكسي م̷ـــِْن مكانه ويصرخ

الشوفير: ڵـڱ وين رايحه عطيني الاجره
كيندا «التفتت عليه بغضب » لشو بدك الاجره روح •اللّـہ̣̥ يبعتلك
الشوفير: شو شايفتيني عم اشحد مـڼـڱ اعطيني اجرتي خليني اتيسر عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ كومة لحم بدي طعميهم
كيندا: وهالطفله كمان يمكن وراها عيله ناطرينها ببطون خاويه لطعميهم وهي ابدا ماكانت تشحد مـڼـڱ ومتل ما حضرتك بتشتغل عسيارتك هي بتشتغل ببيع الورد بس الفرق بيناتكم انها هالبنت اقوى مـڼـڱ ومتحمله الوقفه بالبرد بينما حصرتك مشعل الدفايه وبتندب حظك

كانت عيونهم مسلطين ببعض بتحدي لحتى فتحت الاشاره وبلشت السيارات تزمر وبسرعه ركب الشوفير سيارته وانطلق فيها

كيندا: حسبي •اللّـہ̣̥ ونعم الوكيل، ،، ڵـڱ كيف هيك ماتت الانسانيه جواتنا

تلفتت حواليها وشافت البُـنًتٍ واقفه عند الاشاره التانيه وبعدا بتضرب ع قزاز السيارات ب ايديها الناعمين

،،،، ياعمو تشتري هالورده لمرتك
،، روحي يابنت م̷ـــِْن هون
،،،، ياعمو مشان •اللّـہ̣̥

كيندا: انا رح اشتري مـڼـڱ كل الوردات

تلفتت البُـنًتٍ ناح كيندا بفرحه وحركت اجريها بسرعه لعندها

البُـنًتٍ: عنجد ياخانوم
كيندا: اي عنجد حبيبتي

ومدت ايدها ع جزدانها وطالت مصاري وحطتهم ب ايد البُـنًتٍ وشدت عليها
كانت ايدها بارده وشفايفها مزرقه م̷ـــِْن كتر البرد، ،،، وبكل برائه اطلعت البُـنًتٍ عالمصاري وابتسمت بدفا

البُـنًتٍ: بس هدول كتير
كيندا: لٱ مو كتير يالله روحي لبيتك بسرعه وبدلي تيابك وكل يوم انا رح اجي لهون بهاد الوقت واشتري مـڼـڱ الوردات انتي ماعاد تبيعي لحدا مفهوم
البُـنًتٍ « بفرح » حاضر، ،، تفضلي هي الوردات

مسكت كيندا الوردات وضمتهم لقلبها وهي عم تعتصر م̷ـــِْن الالم وظلت واقفه تلوح للبنت لحتى غابت عن نظرها ورجعت وقفت تاكسي وطلعت فِيَھ لبيتها

وبمكان قريب منها كان شوفير التاكسي بعدو واقف وبيراقب فيها
سكر قزاز السياره بهدوء وشد علـّۓ. مقوده بقهر
،،،،،، معقول تحولت لحيوان متجرد م̷ـــِْن انسانيتي

*╚══════ღღ══════╝

رجعت كيندا علـّۓ. بيتها وهي مو مصدقه كمية المشاهد يلي شافتها بيوم واحد
شلحت م̷ـــِْن اجرها وفاتت عالصاله وشافت امها قاعده بحد الدفايه وبتتفرج عالتلفزيون وقدامها كاسة شاي ومعجنات
كيندا: كيفك امي
خلود: اهلين ياروحي لَيــِْ♡̷̴̬̩̃ ـِْش. تأخرتي

حطت كيندا شنتتها ع الطاوله وسندت جسمها ع الكنبه بتعب

كيندا : كان نهار كتير متعب امي
خلود: يعطيكي العافيه، ،، حطلك العشا
كيندا: اي و •اللّـہ̣̥ كتير جوعانه و....

سكتت فجاءه وهي بتتزكر منظر الايتام والبنت يلي شافتها عالاشاره لتغص بكلماتها

كيندا: لٱ خلص مو جوعانه كتير بدي فوت بدل تيابي وارتاح لسه عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ شغل كتير
#رمآدِ_آلُحٍـبْ,,,,,
Telegram@rwayate
#الجزء_الثاني....

حملها باشق وحطها عحصانو ... وئف بعيد عن باب القصر وشاف سيارة نازل منها ابوه وستو ..
باشق: العما علئ هالحظ ..ابي وستي رجعو وين روح بهالمصيبة يلي معي ؟ .. مالازم حدا يشوفها من العيلة ..

فكر شوي واجتو فكرة ..اما بالقصر فات قاسم مع امو والكل كان عم يستقبلهم بكل حفاوة .. واتجمعو عاملين القصر لحتا ينالو رضا قاسم باشا وصباح خانم ...
ركدت جمانة لعند صباح وبلشت وضمتها ...
جمانة: الحمدلله عسلامتك امي ..
صباح: الله يسلمك بنتي .. تعالي آعديني كتير تعبت من الطريق ..
قاسم: ارتاحي امي ..

صباح.. مرة صح كبيرة بالعمر بس صارمة وئوية ورأيها حتئ فوق رأي قاسم بذات نفسو .. عندها شخصية ئوية فارضتها علئ كل مين بالقصر ..
Telegram@rwayate
أما قاسم والد باشق رجال بعمر 45 سنة وبحسب العادات اتزوج بعمر صغير وخلف باشق ..قاسم عندو ئلب اتحول لحجر من لما انجبر يدبح مرتو بإيديه وصفي بدون مرة بالنهاية مع انو امو كتير حاولت تزوجو بس هوة سكر علئ هالموضوع لحتا مايتكرر يلي صار من زمان ...

صباح: اي جمانة خبريني شوفي أخبار وشو صار بغيابنا انا وأخوكي
جمانة: كلشي علئ حطت ايديكون .. وباشق كان عم بتابع كلشي ...من أراضي وبساتين ومرابعين«شغيلة » وشغل المطحنة .. وحتئ اسطبلات الخيل كان يروح يتفئدها كل يوم

قاسم: اي وينو؟ ليش ما اجا استئبلنا هوة! كأنو مابيعرف انو نحنا رجعنا اليوم؟
جمانة «بلعت ريئها »:لا كيف يعني مابيعرف ..بس بتلائي طلع يتفئد الشغل متل عادتو يا أما بكون بالصيد ..
قاسم: لو كان عندو شغل الدنياا كان لازم يترك كلشي ويجي يستئبلنا انا وستو ..
جمانة: طول بالك اخي .. ماتئول غير اجا ...اي ما ئلتولي شو صار معكون بتركيا؟ ..
قاسم: كلشي تمام وأسعد بيك رح يجينا زيارة بآخر هالشهر هوة وعيالو ..
جمانة: وشفتوها لـ بانة؟
صباح: اي بنتي شفناها ..ماشالله شو كبرانة وحليانة و صايرة عروس .. عنجد من لما كانت صغيرة ئلت هالبنت مابياخدها غير باشق ..
جمانة: ليش ئديش صار عمرها امي؟
صباح: يعني بدك تئولي بحدود الـ 18 يا اكبر بسنة يا اصغر بسنة .. بس المهم البنت مافيها ولا عيب ماشالله عنها .. ورتانة جمالها من امها التركية شو شئار وشو بياض وللا هالعيون .. مرسومين رسم ولونهن متل لون السما ..ماشالله شو بدي اوصفلك لأوصف ..وهاد غير سيطها وسيط ابوها وامها ...
جمانة«ابتسمت» :ياعيني هي من غير ماشوفها وعالوصف مبينة بتاخد العئل ..كيف مانشوفها .. اكيد باشق مارح يكون الو حجة هلأ بما انو البنت كاملة مكملة ..
Telegram@rwayate
▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️…▪️

اما باشق ضل ماشي وشادد الحصان وراه لإسطبل خيل تابع للقصر ودخل الحصان عليها .. نزل لوتس عن الحصان وضل حاملها لحتا وصل علئ مكان مابحطو الحطب والقش وسطحها عالقش وشلح الئطشية تبعو وحطها تحت راسها وبلش يتفئد الجرح ..
باشق: الحمدلله الجرح بسيط .. بس لازمها ئطن منين رح تجيبو هلأ يا باشق .. ؟

شلح اللحشة اللي كان لافف فيها رئبتو ولفها عراس لوتس .. كانت عم بتئن وتتوجع وهوة عم بلف اللحشة عراسها وهوة بعدو صافن فيها وبملامحها الئريبة من ملامح امو .. كان شارد فيها ونسيان الدنيا ..
باشق: الشبه كبير ياربي .. يا الله منين طلعتيلي يابنت الناس

فتحت عيونها ليكون لقاء عيونها الأول بعيونو وانكتب بعد هالنظرة قدر جمع بينهون ..../
Telegram@rwayate
لوتس «بتعب »:شو صار؟
باشق: وئعتي وضربتي راسك ..
صفنت شوي واتزكرت اللي صار ووسعت عيونها وانتفضت من مكانها بسرعة ..
لوتس: يعني انتة الحق عليك ..!
باشق: شو صرلك ولشو صوتك عليي؟
لوتس: لك انتة شوو عنجد مفكر حالك بني ادم
باشق: لا اله الا الله ..لك انتي مابتوبي من اول مرة ..كأنو الداية ساحبتك من لسانك .. سمعي وليه ...
ئاطعتو لوتس: ولا بعينك .. العمئ بدو يغلط عليي وضل ساكتلو ههه واالله هاد اللي كان نائص ..
اتنكرز باشق ووئف علئ حيلو وأشر لناح باب الاسطبل...
باشق: ئومي وانئلعي من وجهي أبل ما افئد اعصابي وابتلي فيكي
Telegram@rwayate
وئفت لوتس ورمت عليه الئطشية وصرخت: اي طالعة .. بس ئبل ما اطلع بدي توصل لأبوك كلمة ..ئلو انو بنت ابو زياد مو نسيانتلك اياها ورح تشتكي عليك كمان
ولفت لحتا تمشي ووئفها صوت باشق عم بناديها: وئفي عندك
التفتت لوتس:خير
ئرب عليها ومد ايدو وهية اهتابت ورجعت خطوة لورا ..وهوة سحب لحشتو عن راسها ..
باشق: هلأ بتئدري تنئلعي من وجهي ..
رواية عصبة الشياطين
سلسلة رواية ( #بساتين_عربستان)
#الجزء_الثاني
أسامة المسلم
#أروِأّحٌ_ضّأّئعٌةّ,,,,💔
#بِقِلَمَيِّ_HajarSh
#الجزء_الثاني...
Telegram:@rwayate
(ولد صغير كان عم يركد بغابة بنص الليل ووهوة مرعوب وعم يبكي ... وكان عم يلحئو زلمة هيئتو متل الوحش معصب وعم يصرخ... وئع الولد والتفت وشاف هالزلمة وهوة عم يهجم عليه متل التور الهايج وهوة حامل سكين رفعها والولد رفع ايديه وغطا وجهو وهوة عم يصرخ 😱)

صحي صهيب مرعوب وعرئو عم يكت منو وهوة يلهث بئوة ... اتطلع جنبو وشاف نسرين غرئانة بالنوم ...

صهيب :مابدك تحل عنييييي
نزل رجليه عن التخت وبلش يمسح وشو ...
راح عالمطبخ شرب مي وراح علئ غرفة بنتو غطاها واتطمن عليها ورجع علئ غرفتو...

تاني نهار الصبح صحيت ورد الشام علئ صوت رنة جرس الباب ... طلعت من الغرفة واتفاجأة بـ صهيب وائف بنص الصالة ...

إم كمال :أنا رح فوت اعمل فطور ..صهيب ماتروح مشان تفطر معنا
Telegram:@rwayate
وراحت ام كمال عالمطبخ ...
ورد الشام :استنيني ستي جاية معك 😓

مسكها صهيب من زندا بئوة وعصبية وهية من رعبتها صارت تحكي وهية عم ترجف :و...والله ماكنت ...أزضي كنت بدي اهرب بـ بس مما زبطت و...وماعاد عيدا ...
صهيب :خلص خرسي مو طايئ اسمع صوتك

نتر ايد ورد وئعد وشغل سيكارا...
صهيب :من أربع سنين بتتزكري شوئلتلك ... ئلتلك انو عمك مامات وأنو حكا عكس الكلام اللي حكيتيلي اياه وئال انو هوة اللي لحئك علئ هداك البيت ووئت كشفك حاولتي تئتلي ... ومع اني لحد الآن مو مستوعب انو ممكن عم بمئام أب يعمل هيك ببنت أخو ومع هيك سدئتك الك وبعدتك عن كل مين بتربطك فيه علاقة دم ... بس لحتا بعدك عن الأذئ اللي ممكن تتعرضيلو من طرفهن ازا شافوكي... خيرتك... ترجعي لعندن او تضلي هون وانتي اخترتي تبئي عايشة مع ستي تحت عيوني ... طلبت منك اتزوجك واستر عليكي رفضتي ... ومع هيك ما حكيت وتحملتك هون... هيك بترديلي المعروف ؟ بس تاحتلك اول فرصة تتنفسي بتحاولي تهربي ! ليش ؟
Telegram:@rwayate
ورد الشام :أنا ماكزبت عليك بشي... وانا مابنكر اني ضليت عندك خوف من ردة فعل أهلي ازا شافوني ... بس أنا من حئي كون حرة

صهيب :تكوني حرة انك تهربي ؟
وئف صهيب وراح عليها ...
صهيب (بهدوء ): إزا فصل مبارح بيتكرر ... أنا بايدي رح وديكي لعند عمك فهمانة

هزت ورد الشام براسها بخوف ... رجع بعد صهيب عنها وفتل بدو يطلع... وفاجأتو بسؤال

ورد الشام :انتة بتحبني ؟
وئف صهيب وأخد نفس وجاوبها :لا
ورد الشام :لكن ليش متمسك فيني لهالدرجة ؟
صهيب :مابعرف
ورد الشام :نسرين ... بتعرف بوجودي بحياتك ؟
صهيب :ليش عم تسألي ؟
ورد الشام :فضول بس ...
صهيب :....
ورد الشام :أكيد ازا عرفت رح تزعل كتير
Telegram:@rwayate
فتل صهيب عليها ومسكها من كتافها بعصبية
صهيب :شو أزضك ...!بشو عم تفكري وليه ؟
ورد الشام :والله ما أزضي شي...
صهيب :اسمعي يابنت الناس ... نسرين خط أحمر وازا بتجيبي سيرتها علسانك بحسب الله ماخلئك فهمانة 😡
هزت براسها بخوف ونترها صهيب وصرخ :ستي انا رايح

طلعت ام صابر من المطبخ وئالت :بس الفطور جهز ستي
صهيب :مالي جوعان ...فطرت مع نسرين ...بخاطرك

طلع صهيب وضلت ورد الشام وائفة مكانها وهية لسا عم تتزكر نظرة عيونو الحادة ونبرة صوتو اللي كانت رجوليه وئاسية ...

ام كمال : زعجك بشي بنتي ؟
ورد الشام :لا ستي
ورد الشام (بئلبا ): ااااخ ليش ماعم بئدر اكرهك رغم كلشي عم تعملو فيني

وصل صهيب عالمحل وفتحو وفات (صهيب عندو محل جوالات )
Telegram:@rwayate
وبعد شوي بفوت عليه شب وبصبح عليه...
...:صباحوو أب ادهم
صهيب :لك صباح الورد يمانوو
يمان :كيفك
صهيب :الحمدلله ... وينك الك اسبوعين غاطط وين كنت ؟
يمان :ليش مادريت ؟
صهيب :لا والله خير اخي يمان احكيلي
يمان (بحزن ):بتتزكر اختي يلي اتجوزت وسافرت من سنة
صهيب :اي شبها ؟
يمان :تعيش انتة
صهيب :له له له علئ علمي اختك لسا صغيرة ومائطعت العشرين
يمان :حادث سير وماتت بعد اسبوع من الحادث وانا كنت مسافر لحتا امشي بأمور العزا مع جوزها
صهيب :الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة ... والله لساتا صغيرة عالموت
يمان :ليش الموت بفرء بين الصغير والكبير ؟ الله يرحمها ...وللا ماتشوف جوزها بيئطع الئلب ...ماكنت متوقعو بحبها لهالدرجة
ودمعو عيونو ...
صهيب :الله يكون بعونو ...طول بالك أخي يمان كلنا علئ هالطريق
Telegram:@rwayate
(يمان رفيئ صهيب من الروح للروح وكمان شريكو بالمحل ...شب مكافح وعندو قناعة بهالحياة انو كلشي بهالدنيا حظوظ وئسمة ونصيب )
#HELP_بقلم_زهرة_الشام
#الجزء_الثاني
@rwayate
نا فتحت عيوني ع وسعهم والكل ستغرب وحكينا بصوت جماعي : شووووووو؟؟

حماة جهان : اي كل الناس عم تطلع ومكيفين رواتب وأمان ومافي جوع ولا خوف وولادكم بيدرسو وعلى الاقل ماعد نسمع صوت قذائف تطرح مرتك يا عمر وتحرمك من شوفت ابنك .. وانتي جهان ماعد تشوفي كوابيس وتصحي بنص الليل عم تصرخي ابني ..ابني ..وانت خالد ع الاقل بتروح وبتجي وانت مأمن انو مرتك وابنك بخير وما تتوقع انو تجي تلاقيهم ميتين ....يعني بس هاد يلي بريدو الإنسان

خالد : لا يا امي نحنا اتفقنا نجي ع تركيا وقت قصير لحتى بس تفرج ومنرجع ...انا ما بدي اترك بلدي وارضي

حماة جهان : يا ابني ارضنا وبلدنا خلص راحت بين الاجرين...واذا ضلينا فيها رح نستنا كل يوم نهايتنا او صاروخ من شي طيارة يبيدنا كلنا

خالد : لا امي انا مارح اترك بلدي ع الاخر ويقولو علي خاين او باع بلدو وراح ع أوربا

حماة جهان : يا ابني يحكو يلي بدهم ياه و
أيا واحد مكانك رح يعمل نفس الشي ..انت عندك مرة وولاد ومن حقك تخاف عليهم

قربت ع اذن خالد وهمست : اي خالد الله يخليك مرت عمي معها حق بكل كلمة عم تحكيها

خالد : يا الله ...يا الله

عمر : خالد والله معهم حق خلينا نطلع الكل عم يسافر

خالد : طيب ومنين بدنا نجيب مصاري والمهرب كيف بدنا ندبرو

حماة جهان (غفران ) : منبيع كل املاكنا يلي بسوريا وهيك منطلع مصاري حق السفرة

وقف عمر وقال : وانا رفيقي بيعرف مهرب بحكي

معو ومنطلع ( وبعدها ألتفت ع مرتو وسألها : شو رأيك ديمة )

أومأت ديمة براسها وقالت : اي بطلع بس بدي خبر اهلي بلكي بيطلعو معنا

عمر : طيب..

واخذ التلفون عمر من جيبتو وطلع يحكي مع رفيقو وخالد كان لسا عابس وماعم يحكي ولا حرف بس حماتي ما سكتت وهيي تحاول تقنعو ...وبعد دقائق فات عمر وقال : يا جماعة بعد اسبوع في رحلة شو رأيكم نطلع فيها

ديمة : بس يا عمر بهي الفترة اهلي ما فيهم يطلعو

عمر : انتي احكي معهم هلق واذا بدهم يحاولو يطلعو بأسرع وقت

وقف خالد وقال بعصبية : وكيف بدنا نلحق نبيع البيت والأرض والسيارة

عمر : السيارة رفيقي هون بيومين ببيعها والبيت مندين ومنرهنو ...

خالد : ومين معو يدينا ؟؟؟

عمر : ما تاكل هم انا رح دبر هدول الشغلات بس انت عليك تزبط الاوراق يلي لازم ناخذها

وبلشنا بنفس اليوم ونحنا نزبط المشوار وندبر حالنا بالمصروف حتى نقدر نوفر حق الطلعة وثاني يوم الصبح كنا قاعدين عم نضب بالاغراض دخل علينا عمر وهوي ومبسوط وقال والابتسامة ع وجهو : مشي الحال يا جماعة

ابتسمنا مع انو ما كنا عارفين شو هوي يلي مشي حالو وغلبت حيرتنا حماتي وسألتو: شو هوي يلي مشي حالو يا ابني

رد عمر والبسمة ع وجهو: مشي الحال امي لقيت واحد يشتري بيتنا وبيت اخي بسعر منيح والسيارة بكرا باذن الله بتكون منباعة كمان

حماة جهان : الحمد لله يا ابني ... وايمتا استلام المصاري

اخذت نظرة على خالد كان ماسك سعد (ابن جهان) بأيدو ومبين عليه علامات الانزعاج باين عليه عدم الرضا بس ما كان طالع بأيدو شي

رجعت أتطلعت ع عمر وقت جاوب مرة عمي وقال : تسلم المصاري باذن الله بكرا والرحلة باقي عليها شي اربع ايام

ألتفت عمر على خالد وقال : شو اخي هيك منيح

الكل ألتفت على خالد وشافو ع وجو علامات الحزن الواضحة على وجهو واكتفا خالد الهز براسو وقال : اي اخي منيح

عمر : طيب هي كلشي جاهز وان شاء الله الرحلة بعد اربع ايام ...اهم شي ما تاخذو كثير غراض لانو الشوفير قال لازم غيار واحد تياب والمصاري حطوهم بكياس ولفوهم والنسوان بتخفيهم والذهب بيعوه او خبوه لانو اذا كان في ذهب يمكن ننسرق

مرة عمي : انت ما تاكل هم يا ابني انا رح دبر هل شغلات ومن اليوم رح نبلش تجهيز

بعد ما خلص عمر حكي راح لجنب اخوه وصار يحكي معو ويأشر بأيديه ويشرح ما فهمت من حكيهم شي بس اتوقعت يكون عم يحكيلو عن بيعت البيت

وفجأة انا وصافنة بخالد هزتني حماتي من كتفي بهدوء وقالت : جهان يلا روحي على غرفتك وختاري طقم تياب واحد لحتى يضل معك بالرحلة ولا تنسي طقم لسعد ولخالد

هزيتلها براسي ورحت جهزت يلي حكتلي عنهم ولفينا الذهب والمصاري بكياس مثل ما حكا سلفي وبس صار وقت الرحلة كان كلشي جاهز كان الدنيا شتوية والجو بارد ونحنا واقفين عم نستنا تكسي تاخذنا على نقطة يلي رح يجمعونا فيها حتا ياخذونا على الشاطئ

ورغم انو لابسين ثياب ثقيلة بس كنا حاسين بالبرد لانو حرارة الجو كانت تحت الصفر وانا كان كل همي انو ابني ما ياخذ برد وصرت لفو بالجاكيت يلي لابستها انا لوقت اجت سيارة الأجرة وركبنا فيها وعطينا العنوان ومشي على مكان العنوان

كان الدنيا برد وعتمة وانا حاملة ابني بين ايدي وعم ادعي لربي يسر وبس وصلنا شفنا سيارات لتحميل الغنم والبقر وكان فيي مثل خزانات المي والناس متخبية وراهم

نزل سلفي عمر من السيارة وراح لعند رجل واقف قريب شوي ع سيارة وصار يحكي معو قريب العشر دقائق وبعدين رجل لعنا وقال : يلا انزلو وصلنا
#حٌـــــدِ_أّلَـَّســـيِّـــفِّ,,,,,,

⁦#أمل_أحمد_سلوم„„„„„„„„„„„„„„„„„„„ #HajarSh
#الجزء_الثاني ....
@rwayate
سكوت مرهف وهدوئه ولد الخوف والرعب بقلب رفيف الصغير ومسكته م̷ـــِْن زنده وصرخت بقلق

رفيف: ابي. !!! ابي صرلوو شي يامررهف، ،،! ڵـڱ ررررد عليييي ليششش ساكت ..

مااتحمل مرهف يشوف دموع صغيرته ووقف السياره عجنب الطريق وضمها لصدره ..

مرهف : اختي بدي ياكي تكوني قويه
رفيف « بتبكي » مشااان •اللّـہ̣̥ يا اخي فهمني شو صاير

غمض مرهف عيونه بقهر وبعد رفيف عنه وغمر راسها بين ايديه ،،،، احساسه بالخوف علـّۓ. اخته الصغيره عم يفتت قلبه كيف ممكن قلبها الصغير يتحمل خسارة اغلى اتنين بحياتها بوقت قليل، ،،،

مرهف: انتي بتعرفي انه العم جابر مابيحب يشوف دموعك ولو شافك هلأ بكيانه رح يتضايق كتير
رفيف: لَيــِْـِْش. عم تغير الموضوع اخي مشان •اللّـہ̣̥ تحكي قَلبــيے. ماعاد يتحمل
مرهف « نزلو دموعوا »: ابوكي مات يارفيف ..وقع م̷ـــِْن شباك مكتبو ... ووهاد قدر •اللّـہ̣̥ وانتي، ،،،،،،،،،

رفعت ايدها عتمه ليسكت بينما اخذت الدموع مجراها عخدها، ،، احتاجت لثواني لتترجم الكلمات اللي تفوه فيها مرهف وهي مركزه بعيونه الداميه

رفيف: كزاب
مرهف: ...
رفيف « صرخت بإنهيار »: انت كزااااااااب .. ابي عايش ابي مستحيل يموت ويتركني احكي انك عم تمزح معي مرهف انا بعرف مزحاتك سئيله بس مو لدرجة تفاول علـّۓ. أإأبـْيے بالموت
مرهف: ....
رفيف: انت لَيــِْـِْش. ساكت اه ...بتفكرني رح صدقك هههههه لٱ لٱ انت عم تكزب ايه ايه عم تكزب «ضربت عصدرا وهي عم تبكي »...بابا بيحبني ووعدني يبقى معي ويعوضني عغياب امي
مرهف: رفيف حبيبتي ..
رفيف: تركنيييي
صرخت رفيف وبعدت ايدين مرهف عنها وصارت تضربه عكتافه وصدره ليبعد عنها ونزلت م̷ـــِْن السياره وصارت تركض ومرهف يركض وراها

مرهف: رفييييف وقفي رفييييف
رفيف: لااااااا بدي بااااباااا بدي رووووح لعند ابيييي أإأبـْيے مامااات ماااات انت كزاااب كزاااب

صورة ابوها وصوته كانت متمثله لرفيف وشاخصه قدامها ظلت تركض وهي فاتحه ايديها لترتمي بحضن ابوها ويخبرها انه مارح يتركها وماكانت حاسه انها قربت تهوي عن حفة الجبل

رفيف: باااابااااا خدني لعندك باااباااا
مرهف: رفيييف وقفي يا اختي ووووقفي@rwayate

انزلقت اجر رفيف وهوت بالوادي وقبل ماينزل جسمها للقاع كان مرهف ماسكلا ايدها ورفعها لعندو وضمها

مرهف « بيبكي »: خلص اختي لاتعزبي حالك انا رح كون معك

اما رفيف بتبعد عن حضن مرهف وبتكون عيونها دبلانه وملامحها هاديه وكأنها بدنيا غير الدنيا والصدمه مأثره عليها

رفيف « بهدوء »: تركني روح لعند ابي
مرهف: رفيف ابوكي مات افهمي
رفيف «صرخت »: انت كزااااب

رفع مرهف ايدو وصفعها بقوه ومسكها م̷ـــِْن كتافها وبلش يهزها لتوعى م̷ـــِْن صدمتها
مرهف: اصحي رفيف اصحي يا اختي ماتعملي فيي وبحالك هيك ..
بلشت رفيف تتنفس بسرعة وهي عم تبكي .. الضغط عراسها كبر وبلشت تهلوس وتحكي بكلمات غير مفهومة ..
رفيف: بابا. رااح. بدي .. بابا.
مرهف«بيبكي »:خلص اختي برحمة امك ماتعملي بحالك هيك ..
غمضت عيونها وارتخت كليا بين ايديه ... بللش مرهف يضربها عخدودها بخفه ..
مرهف « بفزع » رفيف ردي عليي يا اختي رفيف شو صرلك .. رفييف رفيييييييف
@rwayate
„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
#منقولة

#زوجي_هو_زوج_اختي

#الجزء_الثاني

يعني هوا كان صدمة كبيرة النا وانه كيف عامر بهالسهولة قادر ينسا اختي صارت امي تبكي يعني مرق علينا يوم متل الكحل متل مابقولوا يوم صعب كتير كتير علينا بكي حتي اني ماتخيلت انه هالطفلة ممكن تربا مع مرت اب
بابا: بس تعالي كلي لقمة
ماما كانت قاعدة على الكنبة وكل شي عاملة انها حاطة ايدها على خدها وعم تبكي بصمت بصراحة كنت خايفة عل ماما كتير قعدت قبا ل منها الاسود ماعم تقبل تشلحه حاسة انه لبسها اثر كتير كتير على نفسيتها يعني سواد كبير كتير تحت عيونها وشفايفها حمر متل الدم وانفها احمر لاول مرة بنتبه ماما في بشعرها شيب بجوز من الزعل صار يطلع اسرع
قعدت قبالها
سما: ماما
اطلعت فيا
سما: مشان الله قومي كلي شي لقمة شايفة شكلك كيف صار
ماما حطت ايدها على خدي وقالت قمي كولي انتي
سما: لك يحرم عليا الاكل قبل ماتاكلي انتي يانور عيني
ماما :..........
بقيت ساكته مابتعمل الا انها بتبكي بتبكي بصمت رهيب صمت بهز ضلوعي هز ياريت تصرخ تطلع الكبت الي جوا قلبها
بابا : بس قومي احنا بنموت مية مرة وقت نشوفك بهاي الحالة عم تبكي
ماما: يعني فيك تنساها
بابا: لك لا كيف انسا سنا كيف انسا روحي بس هي حلا الله عوضك فيها
ماما وقتها صوتها علي نبرته وقالت : شو عرفك حلا راح تبقا معنا هاي ابوها راح يتزوج كرمال يقدر ياخدها امه لعامر هددتني وليكها عم تنفذ تهديدها الي قالت البنت راح تربا معه راح تزوجها بنت اختها
بابا: استغفر الله
كنت حاسة البنت حصتنا من المرحومة يعني مالحدا حق فيها غيرنا احنا لهيك كنت راح انطق بس رن جرس البابا
كنت تاركة شعري على طوله ولابسة بنطلون وقميص كحلي
وقت فتحت الباب عيوني اجت بعيون الشخص الي كان ملك اختي كان نفسي اخبطه بوشه انه ليش بدو ياخد حلا منا لك هاي حلا النا احنا هاي من اختي حاسة انها من دمي
وقت شافني اطلع فيا وصفن
عامر: بقدر فوت
وسعت اله طريق حتي يفوت بس بصراحة ماكان الي نفس اخلي يفوت كان نفسي اطرده من البيت كان نفسي قله مالك مكان عنا المكان هون بس لانسان وفي
بس بقيت ساكتة وحطيت عيوني بالارض
فات وقت شافته ماما متل الشي الي انفجر
بابا: اهدي ياسوسن
ماما: شو اهدا قلي شو اهدا لك بدو يتزوج قبل مابنتي يصيرلا 3 شهور لك هادا الحب
كان عامر صافن
عامر: اهدي مرت عمو
شفت الدموع بعيون عامر
ماما: شو اهدا ياعامر لك كسرت قلبي مرة تانية هان عليك بدك تجيب مرت اب لحلا بدك تجيب مرت اب للصغيرة بدك تاخدها مني
عامر: انا مابدي اتزوج بس بنتي حرام تعيش بعيده عني
ماما: لك امك كرهت بنتي بحياتها ومارحمتنا بعد ماماتت ليش
عامر : لك مابدي مرة بعدها فيا اعتني ببنتي لو كان شغلي طبيعي بس انت عارفة بقضي هون يومين وكم يوم مسافر شو اعمل
بابا لانه رجال كان شوي حاسس بعامر او هيك حسيت انا
بابا: اقعد ابني
غمز لماما انه تهدا
بابا: سما اعملي عصير خلي الكل يهدا
ماما كانت بعدها بترتك كنت حاسة برجليها كيف عم يخبطوا ببعض
بابا: اهدي يا سوسن
كانت بتطلع بعامر نظرات كلها قسى
بس هديت ماما شوي
جبت العصير وسحبت الكرسي من على طاولة السفرة وقعدت قبالهم حاطه ايدي على خدي
عامر: هاتوا حل وانا راضي فيه
ماما: حل شو
كانت راح تعصب
بس بابا حكا بصوت عالي عصبنا كلنا
بابا: سوسن بكفي ولا مافي رجال
وقتها ماما سكتت لانها بتعرف بابا مابعصب الا وقت يكون الشي وصل معه وصل على الاخر يعني مابقا في مجال للحوار معه هيك من الاخر
...............
حكوا شوي كتير وقليل عجبتني شخصية عامر كيف بحكي وكيف حاول يقنعهم عجبني حبه للمرحومة كان حبه مبين من كل كلمة عيونه بتلمع صوته برجف وقت ينطق اسمها
.....................
بابا: سما جيبي الصغيرة خليها تشوف ابوها
سما: هلا بابا
كانت قاعدة صغيرة مع المربية ماكنت اتركها دايما معها الا بهيك وضع
اخدتها وقت شافتني مسكت بقبه قميصي وماكانت تتركني وصارت تطلع اصوات حلوة مناغا متل مابقولوا كنت افرح عليها بتنام بحضني بعطيها رضعاتها حتي اوقات كنت حس انه الصغيرة بتفكرني انه امها
وقت نزلت فيها على الدرج وقف ابوها حتي ياخدها وابتسم وفتح ايدي
سما: شوفي مين اجا يشوفك
الصغيرة بتنسا ومش متعودة تشوفه كل يوم لهيك وقت قرب ياخدها بقيت ماسكة بقميصي ورافضة تتركه
سما: لك بابا ياحلوة
بس وقت حملها مدت ايدها جهتي وصارت تبكي
ماما اطلعت واستغربت
ماما: هاتها شيلها انا وشوي بتاخدها
بس كانت تطلع فيا وتبكي وكانها بدها ياني
ماما: شو القصة
سما: هاتيها عنك
رحت اخدتها من ماما وقت شلتها سكتت الكل اطلع واستغرب بابا وقتها قعد على الكنبة وقال: الطفلة بهالسن بدت تتعرف على الاشياء وبعتقد انها بتفكر سما امها
وقتها ماما اطلعت فيا وحسيت انه في بعقله فكرة مااتضحت الي الا بعدين حتي انه عامر قعد جنبي وصار يلمس الصغيرة ويضحكلا بس وهي بحضني بتضحك
ماما: سما حضري عشا
سما: ماما جاهز
ماما: ارجعي اعملي شي جديد او سخني
من الاخر فهمت انه ماما بدها ياني قوم ومااقعد
................
فتت على ال
#رفقة_عمر
#بقلم_فيلوفوبيا
#الجزء_الثاني

(بالجامعة بعد ايام)

ديمة:شبكي هبوش مالك على بعضك ليش عم تطلعي حواليكي هيك

هبة:اه؟لا مافي شي هيك ملل

ديمة:قلتيلي ملل......شو اخبارو بشار ماعم يحكي معك

هبة(طلعت بديمة باستغراب وكأن اول مرة بتسمع باسم بشار و تراود لذهنها انو هو يكون ورا الاتصالات يلي عم تجيها ويهددها انو رح يئذي ديمة)

ديمة:هييي وين رحتي....الووو

هبة:لك اي حاج تعيطي مارحت وين بدي روح....انا رايحة عالحمام شوي و برجع

ديمة:طيب ناطرتك هون

(راحت هبة عالحمام غسلت وجهها مرة و2 و3 اكيد هاد بشار يلي عم يعمل معها هيك حتى ترضخلو
بس لا لا هو موقوي لهدرجة انو يضر ديمة او حتى يضرها...مين بدو يكون ميييين....بهالاثناء رن جوالها)

هبة:الو...

مجهول:ماكنت بعرفك بتخافي هيك

(رفعت راسها وطلعت بالمراية عالشبابيك حواليها وهيه عم تلهث)

هبة:انت مين!!!

مجهول:مو هلق بتعرفي...بعدين

هبة:شو بدك منييي

مجهول:رح خبرك.....اليوم بس تروحي عالبيت رح تلاقي على شباك غرفتك رسالة بتعرفي فيها شوبدي منك

هبة:هلأ رايحة لكن

مجهول:لاااااا....بعد الامتحان ياشاطرة

هبة:لك انت مين!!!!

مجهول:انا يلي شايف الاستاذ نور الدين واقف مع رفيقتك وعم يحكو و يضحكو....بتعرفي شكلهن مبسوطين كتير

هبة:انت شو عم تحكي!!!

مجهول:والله...طلعي شوفي اذا مالك مصدقة...يلا نطري مني تلفون..بااي

(طلعت هبة عم تركد على حديقة الجامعة حتى تتأكد من الكلام يلي سمعتو ولما وصلت لقت نورالدين تارك ديمة و ماشي عم يبتسم وحتى ديمة عم تبتسم...راحت باتجاه ديمة لتعرف شو في)

هبة:شوكان بدو منك الاستاذ

ديمة:مارح قلك

هبة:ديمة بلا غلاظة احكي يلا

ديمة:قلي انو معجب فيني(مدت لسانها لهبة بقصد انها تجاكرها بس ردة فعل هبة صدمتها)

هبة(بعصبية)وحضرتك شو رديتي

ديمة:ماحكيت شي...بس هو قال بدو ارتباط رسمي

هبة:كمان!!!!شي حلو والله وحضرتك رح توافقي!

ديمة:شبك هبة ليش لهدرجة معصبة...يعني انتي بتعرفي انو عاجبني

هبة:وانتي بتعرفي انو عاجبني كمان!!!!

ديمة:طيب بكرا بقلو بتتزوجني انا و رفيقتي

هبة:عم تتمسخري!!

ديمة:لا والله خلص بعتذر منو اذا بدك تزعلي

هبة:اي عتذري مابسمحلك ترتبطي فيه الاستاذ نورالدين الي فهمتي!!

ديمة:انتي شبكي اليوم جانة!!!ليكي انا رايحة قدم فحص و بس نروح عالبيت منحكي بتكوني هديتي
و نورالدين اذا ماكان الي مارح يكون الك

هبة:يلا روحي قدمي

ديمة:وانتي مارح تجي

هبة:لامابدي انضرب قدم فحص

ديمة:على راحتك سلام

(رن جوال هبة)
مجهول:هههههههههه لاحلو هالحوار بين الاصدقاء

(حطت ايدها على راسها و طلعت حواليها)

هبة:لك مين انت!ميييين!!!

مجهول:انا خيالك

هبة:انا رايحة عالبيت شوف شو بدك مني و اخلص من هالمهزلة هي

مجهول:يلا بسرعة ونطري تلفوني...باي ياحلوة

(اخدت تكسي و راحت عالبيت وصلت وبسرعة فتحت شباك غرفتها ولقت فيها يلي بدو ياه صاحب المكالمات)

نص الرسالة

اليوم الساعة 12 بالليل بتنزلي لباب بنايتك بتلاقيني ناطرك لخبرك شو طلبي بالضبط واذا مابتنزلي رح انشر صورك و صور ديمة بتلاقيهن بالظرف مع الرسالة

(طالعت الصور من الظرف وبلشت تشوف صور الها و لديمة شي وهنه عم يغيرو تيابهن و شي وهنه طالعين من الحمام...كانت الصور كأن مأخودة من مكان مقابل لبيوتهن
اخر شي انصدمت بصور مشغولة عالفوتوشوب وحدة الها ووحدة لديمة كانت الصور بشعة ومقرفة خافت كتير وقررت تنزل تشوف هاد الانسان
كتبت رسالة لديمة و تركتلا ياها بكتاب وحسمت امورها حتى تنتهي من هالموضوع يلي حاسة انو مارح يخلص على خير)

بنفس اليوم بالجامعة

نورالدين:انسة ديمة!

ديمة:نعم استاذ

نورالدين:حابب احكي معك اذا ماعندك مشكلة

ديمة:تفضل

نورالدين:خلينا نتمشى شوي ونحكي

ديمة:طيب بس ما منتأخر لأن بدي روح شوف هبة

نورالدين:لاحظت انو علاقتكن قوية

ديمة:انا وهيه ربيانين سوا من اول ما خلقنا و نحنا سوا ولحد اليوم مافرقنا شي

نورالدين:بس يبدو دخولي عل حياتك رح يعملك احراج مع هبة

ديمة:صراحة مابعرف.....انا مافيني اجرح رفيقتي استاذ لو كان هالشي على حساب مشاعري

نورالدين:يعني بفهم انو عندك مشاعر تجاهي

ديمة:لو كان عندي انا مافيني اعطيك موافقتي اذا ما كانت هبة موافقة وماعندا مشكلة بالموضوع

نورالدين:ليش هبة شو علاقتها هاد الموضوع بيخص حياتك انتي مو حياتها

ديمة:بصراحة هي معجبة فيك و مافيني اعطيك موافقتي حتى اتأكد انها نسيت مشاعرها تجاهك

نورالدين:بس انا مافيني انطر هبة ومشاعرها انا يلي بهمني انتي وبدي جوابك بسرعة

ديمة:عطيني شوية وقت بوعدك اني حاول استعجل

نورالدين:طيب خدي وقتك مارح اضغط عليكي...بالاذن

(حست ديمة بخليط من المشاعر من جهة هي فرحانة باهتمام نورالدين فيها و من جهة خايفة على هبة انو تزعل و احتارت بين مشاعرها او مشاعر هبة على مايبدو في وحدة فيهن لازم تضحي كرمال سعادة التانية وديمة مستعدة تضحي بمشاعرها مقابل انو هبة تكون سعيدة وتبقى صداقتهن كل العمر متل مااتف
#العيلة_الفقيرة_والمعترة:$
#الجزء_الثاني -2-
@rwayate
امي كانت تتحملني كتير وتصبر على غضبي وصوتي العالي وعدم احترامي الها .. كنت اسمعها عم تدعيلي بالصلاة انه الله يهديني ويصلح حالي 😢
معقول لهالدرجة انا سيئة .. لا انا مو هيك .. هنن يلي فرضو علي هالواقع .. امي وابي هنن السبب مو حاكمين على اولادهن .. انا بكره الكل وما بحب حد 😡😦 نفسي عيش احسن من هيك .. كتير تعبت من هالحياة.. .
الايام بتمر وانا معاملتي لامي وابي بتزداد سوء
-بابا بدي رسوم الجامعة هاليومين
- ماشي ابي ان شا الله اقدر
-شو يعني ان شا الله تقدر .. يعني انا بتعب وبحصل درجة الامتياز مشان ينقصولي نص الرسوم وخفف عنكن وانتم حتى النص التاني مو قادرين عليه 😡
-دنيا شو بدك يعني ؟ اطلع اشحت بالشوارع
-لا والله بدي تحكم على اولادك وتخليهم يخصصولنا جزء من مصرياتهن
-ما انا حكيت معهم مية مرة .. ما بيسمعوا شو اعمل يارب خدني لارتاح من وجهكم كلكم انت واخواتك 😯
-ان شا الله انا اللي بموت وبرتاح من هالعيشة 😡

ما كنت حاسه اديشني وقحة مع امي وابي وكان عندي مبررات كتير قويه اني ما عاملهن منيح 😢
بيوم كانت محاضرتنا بالجامعة عن بر الوالدين .. وطبعا انا كنت اضحك من جوا وقول لحالي لما يكونوا والدين متل العالم بعدين ببرهم ..
وقفت وقلت للدكتور: دكتور لو سمحت .. هلء لو كان الاب والام ظالمين ومفرقين بين اولادهم .. وغير هيك ما عم يصرفوا على اولادهم منيح وما عم يعملولهم شي منيح بالحياة .. يا تري واجب علينا برن ؟
-طبعا واجب .. مو هنن اللي جابوك للدنيا .. مو كبروك وخلوك صبية .. ما بتلاقي طبخة تاكليها لما تروحي مهما كان نوعها .. ما بجيبولك شي تلبسيه حتى لو كانت لبسة وحدة ..
كلام الدكتور ما اقنعني هلء هدول اباء ويلي عم يوفرو لاولادن كل شي اباء 😦
استمريت على هالمعامله القاسية والحقد اللي بقلبي لحتى اجا هداك اليوم 😟