قصة جديدة: #لحمة_الفقراء
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#لحمة_الفقراء
#الجزء_الثالث
#بقلمي_امل_احمد_سلوم

*╚══════ღღ══════╝

كان عبدالله عم يشتغل بالارض واجريه غايصين بالطين والوحل لحتى نده عليه الاغا بصوته الجهوري
اتلفت عبدالله وشافه واقف قدامه بعنجهيته المعهوده وضحكته الجانبيه
عبدالله : نعم اغا ائمرني
الاغا : قرب لعندي
رمى عبدالله الفاس ومسح ايديه بتيابه وتوجه ناح الاغا
الاغا (بيطلع فيه بقرف) انت عندك بنت بتشتغل بسرايا محمد بيك
عبدالله : ايه
الاغا : وليش ماشغلتها هون مو سبق وقلتلك بدي خدامه للبيت
ابتسم عبدالله بدفا وشرع بالحكي
والله يا اغا البنت بتحب الشغل بالارض بتحب ريحة. الارض ومو خرج خدمة البيوت
ضرب الاغا بعصاه عالارض وصرخ… . وانا قلت بدي ياها هوون انت مابتفهم
اتلبك عبدالله وماعرف شو يرد خصوصي انه بيعرف مياسه من صغرها بتهاب الاغا وبتخاف منه ومستحيل تقبل تشتغل ببيته وتضطر تشوفوا كل يوم
عبدالله : بصراحه يا اغا البنت من يومين قرصتها حيه وبعدها تعبانه وانا ماعاد بدي شغلها خلص
تقدم الاغا خطوه من عبدالله ومد ايدو ومسكه من ياقته
الاغا : وقت الاغا يحكي كلمه مابيتنيها … بكرا بنتك بتكون مزروعه قدامي والا رح قلعك انت وابنك ومرتك من الشغل وما اسمح لحدا يشغلكم فهمت
نترو بقوه وفتل جسمه البدين ومشي ناح الحنتور يلي بلش يهتز اول ماحط اجرو عليه وركبه
الاغا : بكرا ياعبدالله مفهوم… .. يالله يا ابني تحرك

تحرك السايس وساق الحنتور لبعيد بينما عبدالله بقي صافن فيه بكسرة نفس وقهر لحتى غاب عن عينه
عبدالله : حسبي الله ونعم الوكيل

*╚══════ღღ══════╝

ومن جهه تانيه كان عمران رايح جاي بالصاله وهو مدايق وبيبرطم مع حاله
عمران : صرلا يومين غايبه ومابعرف شي عنها معقول تكون تعبانه !! ياربي كيف اطمن عليها

شبك اخي عم تحكي مع حالك

تلفت وراه وشاف اخوه محمد فايت لعندو
عمران بلبكه : اههلين اخي انت من ايمت هون
محمد : من ساعة صرلا يومين غايبه ومابتعرف عنها شي.
عمران : ا.. ايه انا قصدي عن ال ال ال الشسما هي
محمد : شبك ماعدت جمعت كلمتين على بعض وقلبت عطا
عمران : مافي شي اخي
محمد : ايواا قلتلي مافي شي ايه طيب بالازن.
عمران : لوين
محمد ( بمكر ) بدي وصل امي ومرتي لبيت العم عبدالله ليطمنوا على مياسه
حس عمران بدقات قلبه بتعلا خفقاته بس انزكر اسم مياسه ونط عن الطاوله وتشعلق بكتاف اخوه
عمران : عنجد اخي
محمد : ايه بس انا من رأيي بلا من هالزياره
عمران : لاا ولو اساسا زيارة المريض. واجب وبعدين عيلة العم عبدالله محسوبه علينا
محمد : عيلة العم عبدالله قلتلي
عمران : اييه لكن اخي
محمد : طيب شو رأيك توصلهم انت ولا لتكون مشغول
عمران : مين اللي مشغول اساسا انا صايع ومافي ورايي شي ثواااني اللبس وبوصلهم
محمد : هههههه طيب ماشي يابكاش

*╚══════ღღ══════╝

وببيت عبدالله

مياسه : لااا يابي دخيلك مابدي اشتغل عند الاغا هات ايدك لبوسا الا الروحه لبيت الاغا 😭
عبدالله : يابنتي الاغا معند بدو ياكي تشتغلي عندو
مياسه : يابي كرمال •اللّـہ̣̥ افهمني انا بخاف منه بخاف منه
عبدالله : ليش بتخافي منه !!
مياسه (بتتنشوق) مابعرف بس اول مابشوفوا بحس برعشه جواتي بخاف منه يابي بخاف
دانا : خلص ابن عمي مو شايف البنت كيف مرعوبه بلا من هالشغل كله وازا سألك الاغا قله بنتي ماعاد بدها تشتغل لاعندك ولا عند غيرك
علي : اي ابي لازم تحطه عن حدو هي الشغله بالزور يعني
قعد عبدالله وحط ايديه عراسه
عبدالله : عم تحكوا وكأنكم مابتعرفوا الاغا لك اساسا مافي اسهل من الحكي
علي : يعني شو رح يعمل مثلا
عبدالله : شو رح يعمل !! ابدا بس حكاها بصريح العباره ازا بنتك مابتجي تشتغل عندي رح يقلعني ويقلعك ويقلع امك. من الشغل ويمنع اي حدا من اهل الضيعه يشغلونا
دانا : ولي على امتي لهدرجه الله ينتقم منه الظلالي اللي مابيخاف الله
علي ( ب انفعال ): انا رح روح لعندو وحطوا عند حدو لازم يعرف انه مالنا عبيد عندو

فتل حاله وطلع متجاهل ندا ابوه وامه وانصدم ب ام محمد ومنال وعمران عالباب
عمران : خير اخي علي شبك !!
منال : كأنه اجينا بوقت مو مناسب
علي : لا لا اهلا وسهلا تفضلو

فاتوا لجوا وعيون عمران بتحوم هون وهون وقلبه ناطف ليلمح مياسه
عبدالله (بهمس). اياكم تجيبوا سيرة. الاغا قدامهم مفهوم
مياسه ودانا : حاضر

طلعت دانا واستقبلت الضيوف مع زوجها وبيقيت مياسه جوا

دانا : مو معقول انا بحلم ولا بعلم الحجه ام محمد بنفسها ببيتنا يامية اهلا وسهلا
ام محمد : تسلمي يا ام علي
دانا : كيفك منال خانوم…
منال : الحمد لله ..مشتاقه
عبدالله : كيفك عمران بيك
عمران : نشكر الله تمام ..
وبقلبه ( يارب شوف مياسه نظره وحده بس ).
ام محمد : شو يا ام علي كيف صارت مياسه
دانا : الحمد لله متل الفل والفضل لله ولعمران بيك يلي انقذها
عمران (بخجل). ماعملت الا واجبي خاله
ام محمد : وينا ست البنات بدي شوفها والله يا ام علي مابتتصوري اديش اشتقتلا والسرايا من دونها مو حلوه
عمران بقلبه (
#لحمة_الفقراء
#الجزء_الاول
#بقلم_امل_احمد_سلوم

*╚══════ღღ══════╝

بهي الايام الفضيله كتير مننا اتمنوا ينظموا لطائفة الحجاج .. عم يراقبوا حجاج بيت الله الحرام بفرحه وغصه فرحة التهليل والتكبير وشوفة الحجاج بلباس الاحرام مرصوصين كالبنيان ورجائنا انه ماننحرم من هالشعور والتقرب الى الله واداء فريضة الحج الركن الخامس من اركان الاسلام

*╚══════ღღ══════

بضيعه صغيره بيتصفوا اهلها بالبساطه والطيبه كان في عيله مستوره مكونه من اب وام وبنت وصبي
هالعيله رغم فقرها واحتياجها لكن كانت عزة نفس مالها حد بيتصفوا بالكرامه والاباء قدام اي شخص بيحاول يمس كرامتهم او يخدش كبريائهم
مياسه : علي ياعلي عم تسمع التكبيرات
حكت مياسه جملتها وهي عم تدفع الباب المتهاوي ب ايديها الناعمه وابتسامتها الصافيه معبيه وجهها ليرد عليها اخوها بنفس اللهفه
علي : الله اكبر الله اكبر سامع اختي سامع
مياسه : يا الله شو بحب صوت التكبيرات بحس براحه نفسيه
علي : اكيد اختي مافي احلا من صوت الاذان والتكبيرات… يالله تعي لنفطر مع امي وابي
زمت مياسه شفايفها الورديه وهزت كتافها بحركه طفوليه وتمسكت بحديد الشباك اكتر … مابدي .. بدي ابقى اسمع صوت التكبيرات
علي : يلي بيسمعك بيحكي مارح تسمعيها اختي .. بيتنا صغير واي صوت بنسمعه .. بعدين احلا شي تكوني قاعده عالسفره وصوت التكبيرات بيصدح حواليكي
اقتنعت مياسه بكلام اخوها ورسمت ابتسامه عريضه وحللت ايديها عن سياج الشباك ومشت معه للغرفه التانيه
كان عبدالله (والدهم) قاعد عالفرشه عم يسبح وباين على معالم وجهوا الهدوء والسكينه .. كل شي فيه عم يبتسم
مياسه : يسعد مساك ابي
رفع عبدالله بصره وهتف بحب .. مسا الورد ابي يالله ساعدي امك بتجهيز الفطور
مياسه : حتى ونحنا صايمين لازم ناكل عدس مشتهيه اكل لحمه وخضره
تغيرت معالم الاب ومالت للعبوس بينما نكش علي اخته لتنتبه على غلطها
مياسه (بحرج) اسفه ابي ماقصدت
عبدالله : اعتزري لرب العالمين مو الي ابي .. العدس نعمه من نعم الله وسبحانه اللي وهب للفقراء لحمه بسعر رخيص .. يمكن تختلف بالطعم لكنها بتحتوي على نفس الفايده والعناصر المكمله بس الفرق انه العدس افيد من اللحمه
مياسه : كيف هيك مافي وجه مقارنه بين اللحمه والعدس
نزل عبدالله المسحبه من ايدو وتربع وهو بينده لمرته لتجي تسعفه من اسألة بنته اللي مابتنتهي
عبدالله : دانا يادانا .. تعي يا ام علي الحقيني من السان بنتك
مياسه : هيك ابي يعني انا الساني طويل
علي : طويل وبدو قص
مياسه : لا مو طويل
علي : لا طويل
فاتت دانا وهي حامله صينية الاكل وهتفت بجديه
حاج مناقره انت وياها مو سامعين اذان المغرب تعوا كلو لقمه قبل مايبرد الاكل
مياسه : ع اساس رح تفوتنا وليمه كل يوم مناكل عدس
دانا : بنت !!
مياسه : كلكم عليي 😭😭
عبدالله : قربي وسمي بسم •اللّـہ̣̥ بنتي وبعد الفطور منحكي

اجتمعت العيله على سفرة الاكل وبلشوا ياكلوا ويتحاذبوا اطراف الحديث .. كانت لمتهم كفيله تنسيهم اي تعب وعنا وبحبهم لبعض بيقدرو يتخطوا اي حاجز مهما كان صعب

عبدالله : الحمد للہ اللهم دمها نعمه واحفظها من الزوال يارب
الكل : آمييين
انشال الفطور وفاتت ولاء مع امها ترتب معها المطبخ وتساعدها ب اعداد الشاي
دانا : يالله تعوا اشطفوا تمكم بهالدمعه
عبدالله : اي والله مافي اطيب من كاسة الشاي بعد فطور دسم
مياسه: 😶
التفت الاب الحكيم ناح بنته واشرلا تجي تقعد حده
عبدالله : بتعرفي انه العدس اسمه لحمة الفقراء
مياسه : طبعا بعرف
عبدالله : وياترى ليش سموه هيك
مياسه : لانه ماحدا بياكله الا الفقراء
ضحك عبدالله وعليت قهقهاته وبعدا مسك حفنة عدس بقبضته
عبدالله : العدس يابي بيحتوي على بروتينات ومعادن موجوده باللحمه بس الفرق بين اللحمه والعدس انه العدس مابيعمل امراض متل اللحمه
مياسه : امبلا بيتفخ
عبدالله : وياترى مين ارخص كاسة كمون ولا ادويه للنقرص والكليسترول
مياسه : شو يعني نقرص !!
عبدالله : النقرص مرص بيصيب الناس يلي بيتناولوا لحمه بكميات كبيره ..طبعا مو بوجبه وحده انا بقصد عالمدى البعيد… وهالمرض متعارف عليه طبيا بأسم داء الملوك
مياسه : يعني مابيصيب الا الملوك
عبدالله : المرض متل الموت ابي مابيعرف كبير وصغير غني او فقير بس سموه بهالاسم لانه المعترين مافيهم ياكلو لحمه كتير وانتسب للملوك
مياسه : ماكنت بعرف انه اكل اللحمه مضر
عبدالله : ابدا مو مضر انما الاكثار منها مضر لانها بتحتوي على نسبه كبيره من الدهنيات والالياف اللي مابتنهضم فبتبقى الدهنيات متكدسه بجسم الانسان بينما الالياف بــ…
قاطعه علي وهو فايت بسرعه
علي : ابي ابو معاذ عالباب بدو ياك ضروري
عبدالله : يالله ابي جاي

قام عبدالله وبقيت مياسه تلعب بخصلة شعرها وتفكر بكلام ابوها
مياسه : اي كيف يعني اللحمه بتعمل امراض ليكو الاغا صحته متل البغل وكرشو قدامه مترين وكل يوم بياكل لحمه… الضاهر ابي حكى هالمقدمه ليفهمني انه بالعيد مافي لحمه 😭 اوووف ليش
#لحمة_الفقراء
#الجزء_الثاني
#بقلمي_امل_احمد_سلوم

*╚══════ღღ══════╝

رجع عبدالله لبيته وهو ساحب الاضحيه وجواته فرحه مابعدها فرحه
ربطها وحط قدامها مي واكل ومسد عليها
عبدالله : رح يتفاجئوا دانا والاولاد بس يرجعوا ويشوفوا الاضحيه… اااه الف حمد وشكر لك يا •اللّـہ̣̥

رجع لعند الاغا والتقى بالتاجر وسلمه المصاري وبهيك بينزاح عن قلبه حمل ثقييييل

*╚══════ღღ══════╝

بغرفة نومها الفارهة كانت منال قاعدة وعم تعزل خزانتها مع بنتها..
منال: وهي خلصنا ..
روان : وهدول الفساتين اللي ضلو
منال: لٱ هدول شايلتون لحدا ..

طلعت م̷ـــِْن الغرفة واعدت بالصالة وطلبت تجيها مياسة ... عطول بس سمعت مياسة انو منال طالبتا راحتلا
مياسة: اي منال خانم قال طالبتيني
منال: كيفك يامياسة
مياسة: بنشكر •اللّـہ̣̥ ياخانم ..
منال: تعالي حبيبتي .. وخدي هاد الكيس م̷ـــِْن ايدي
مياسة باستفسار: وشوفيه هالكيس ياخانم؟
منال: شلتلك هالكم فستان عجنب انشالله يعجبوكي

ضلت مياسة واقفة مكانها وعم تطلع عالكيس ومليون شعور اعترا ملامح وجها الناعم.
منال: شو مياسة فِيَھ شي؟
مياسة ابتسمت: مَشَـــڪُوُرةْ لطفك ياخانم ..والله انك ماقصرتي .. بس بدك ماتآخزيني انا مارح اخد هالكيس
منال اتفاجأت: لَيــِْـِْش. حبيبتي .. بعدين انتي ماشفتيون لحتا تحكي هيك .. شوفيون وازا ماعجبوكي احكي
مياسة: مافي داعي شوفون ياخانم ..انا وبفضل رب العالمين مو ناقصني والحمدلله عكل حال .. انا بفضل تعطيهم لحدا محتاجهم اكتر مِڼـّي
منال: يعني انتي متأكدة مابدك اياهون؟
مياسة مع ابتسامة : لٱ انا مابحاجتهم ياخانم ..
منال: طيب مارح احرجك .. مابدك اياهون براحتك
مياسة: بدك شي تاني ياخانم؟
منال: لٱ فيكي تروحي ..
لفت مياس وراحت وضلت منال صافنة فيها لحتا شافتا طلعت م̷ـــِْن باب الصالة ..
منال: معقول شو انها عزيزة نفس ..

المسا بعد ما اجا جوزها خبرتو عالشي يلي عملتو مياسة ..
منال: والله انا ما فكرتا ترفض الفساتين بهالطريقة ..
محمد: والفساتين هدول قدام وللا جداد؟
منال: لٱ قدما م̷ـــِْن فساتيني
محمد:ڵـهٍ ..الله يصلحك على هالعملة .. لَيــِْـِْش. شو ناقصك لحتى ماتجيبيلها فستان جديد .. اكيد زعلت البُـنًتٍ م̷ـــِْن تصرفك
منال: لٱ يا ابن عمي مو ناقصني شي ..بس مياسة ماشافت الفساتين ومابتعرف ان كانو قدام وللا جداد
محمد: كيف يعني، ؟
منال: يعني مياسة ما لمست الكيس ولا بتعرف شوفي بقلبو ومع هيك رفضت انها تاخد مني شي .. هالبنت في عندها عزة نفس ماشفتها باي وحده اشتغلت عنا م̷ـــِْن قبل.. ماشالله عتربيتها وللا اخلاقها .. الله يحفظها ويحميها
محمد: اي والله .. وحتى عم عبد •اللّـہ̣̥ نفس الشي .. •اللّـہ̣̥ يحميلو هالشمعتين اللي عندو ..
منال: اميين ..

*╚══════ღღ══════╝

المسا رجعت مياسهربرفقة علي وقربت بخطواتها ناح بيتها وسمعت صوت خروف .. نزلت راسها بحزن واطلعت ناح بيت الجيران
مياسه : انت صدقت انه الخروف مو النا
علي : مابعرف بس ابي اكد انه للجيران وبعد كلام ابي مافي كلام
زمت شفايفها بعدم رضا ودفعت الباب واتوسعوا عيونها وهي شايفه الخروف مربوط ب ارض الديار
ركضت لعندو وبلشت تتحسسه
مياسه : لك علي شوف خروف ..
علي : معناته ابي حل الاشكال مع ابو معاذ ورجع خاروفنا
مياسه ( بفرح ).. ياسلااام هاد حيكون احلا عيد بحياتي

*╚══════ღღ══════╝

كانت منال قاعده بغرفتها وحاسه بالخجل من الشي اللي عملته .. اندق الباب وفاتت لعندها بنتها
روان : شبك ماما
منال : مافي شي ياروحي
روان : طيب مابدك تكويلي شعري بكرا العيد
منال : اي لكن ياروحي روحي جيبي المكوايه لحتى حضر الفحمات واكويلك شعراتك يا اميرتي الحلوه

كانت منال عم تكوي شعر بنتها وهي شارده وعم تتخيل قدامها مياسه وكيف كسرت نفسها واعطتها توب قديم…
غمضت عيونها بقهر ونزلت المكوايه من ايدها
منال : وينو ابوكي روان
روان : كان قاعد بالليوان… شو صار معك خلصتي شعراتي
منال : بعدين امي بعدين
وتركتها وطلعت

*╚══════ღღ══════╝

مياسه : ابي كيف جبت الخروف
عبدالله : يلي اله نصيب بشي بياخدو ابي لو وقفت كل الدنيا بوجهو
مياسه : فعلا ابي صدقت
علي : رح توزع الاضحيه كلا ابي ماهيك
مياسه : شووو يعني مارح يبقالنا شي !!
علي : مابيصير يلي بيضحي مابياكل من اضحيته
عبدالله : مين حكا هيك ابي !! هي اضحيه مو ندر
علي : وشو الفرق ابي مو كلن لوجه الله
عبدالله : اكيد ابني بس الاضحيه فيك تاكل منها وتوزع عالفقرا والمحتاجين والاقارب
علي : لكن الفروه رح اخدها وبيعها
مياسه : ماحزرت بدي خليها تزكار عندي
علي : بالله شو
دانا : وبعدين معك انتي واخوكي خلص اهدو
عبدالله : اتركيهم ام علي وانت ابني علي لازم تعرف انه فروة الاضحيه مابتنباع
علي : ليش !!
عبدالله : عَنْ عَلِيٍّ رضي الله عنه قَالَ : أَمَرَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ أَقُومَ عَلَى بُدْنِهِ وَأَنْ أَتَصَدَّقَ بِلَحْمِهَا وَجُلُودِهَا وَأَجِلَّ