تريد البكاء حد الصراخ
تريد العودة دون الرجوع
تريد الكثير ولكن!
يعوقها الأصعب

صامتة
بارده ك الجليد
تشرد كثيرا
لماذا لا تبكي
اجفت دموعها!أم نفذت مشاعرها
حصل شيء لها
لكنها تستمر بالصمت. ...

تعابير شبابها
ووجهها ذات الثالث والعشرون
اصبح شاحبا ،مجعدا بالالام والذكريات
والصدمات المستمرة
انقضت شبابها مبكراً دون ان تشعر بيه
و اصبحت ك الجليد!💔

#بقلمي ✍
#ايلاف_الحسيني
12:20am

#elaf_ali
#صديقات_العمر
#الجزء_الثالث
#بقلمي امل احمد (◕‿◕✿)

────────────░🌵🌵

وقفنا البارت عند الكف يلي ضربته همس لحسام

هدوء مخيف طغى بالمكان للحظه

ادهم اتوسط الدرج وهو مصدوم وعم يحرك حجر عينه بين همس وحسام والخوف بقلبه من ردة فعل حسام

ام ادهم عم تتحسس حواليها بخوف وتوتر لتفهم شو صار ومين ضرب
مين

حتى حراس الامن وقفوا مكانهم وكانت الصدمه مرسومه على وجوهم 😲😲

كانت همس بعدها واقفه مكانها بثبات وانفاسها عم تعلا وتهبط بصدرها وعيونها عم تقدح شرر وتحول لونهم للاحمر امتزجوا مع دموع القهر والغضب

حسام مصدوم وبعدو واقف مكانه وعيونه عم تتحرك بسرعه بين ملامح همس ماتوقع البنت يلي كانت من شوي متلبكه ومو قادره تحكي تتحول لوحش مفترس بلحظه لمجرد المساس بكرامتها عم يطلع بحجر عينه للأنثى الناريه يلي قدرت تكسر كبريائه وغروره بلحظه

بعد لحظات الصمت والذهول يلي طغت المكان رفعت همس اصبعها بوجه حسام وزمجرت بصوت حاد

همس : اياك مره تانيه تحاول تهين كرامتي عم تفهم 😡

حسام :… .

همس : انا مو زباله ولا جايه اشحد من عطوفتك واستدر عطفك انا انسانه والي كياني واحترامي ومتل ما بحترمك بدك تحترمني وغصبا عنك .. لاتفكر لانك ضابط بدي خاف منك لااا هي بعيده عنك مستعده قضي عمري كله بالحبس ولا انه حدا يهين كرامتي 😡

حسام :…… .

بلش نفسها يهدى وانقباضات قلبها تخف… وقعت ع ركبها بعجز وهي منزله راسها ومغمضه عيونها بقوه والدموع اخدت مجراها على خدودها لحتى صارت دمعاتها تنقط عالارض

همس : انا ماجيت اعمل مشاكل ولا انهان… انا جيت احكي معك لحتى حل الاشكال بينك وبين روز وتقبل اطالعها من الحبس… .. وزادت بالبكي رووووز مظلومه حرام عليك رح تعملا مشاكل مع اهلها… . وامي يمكن تموت بسببك… . لك انت موووو انسان مووو انسان انا بكرهك بكررررررهك

رفعت حالها واجت عينها بعين حسام وكلاهم عيونهم حمره ومترغرغه بالدموع

همس : شكرا سيادة الضابط انا مابدي منك شي بس ازا صار لامي او رفيقتي شي تأكد اني مارح ارحمك… . لااا مارح ارحمك

تركته وركضت برات القصر وهي عم تبكي وتلعنه وتلعن قسوته وجبروته
──────────────────🐙⊹⊹⊹⊹⊹⊹⊹🐙

ام جوزيف : ياعدرا يا ام النور.. يعني ابوكي مات ومرت ابوكي صارت طارديتك من البيت

رجعت راسها بحسره ودمعتها على خدها

سمر : ايه والله خاله ام جوزيف

ام جوزيف : الرب يرحمه… وينتقم منها اللي مابتخاف الله

سمر : ٱمين

ام جوزيف : وشو ناويه تعملي بنتي رح ترجعي لعند امك ؟؟

سمر : حاليا ماعندي غير هالخيار لحتى لاقي شغل واقدر وقف على اجريي

ام جوزيف : يوه وجامعتك

سمر : مو كل شي بيحلم فيه الانسان بيقدر يحققه خاله 😔

ام جوزيف : بس انتي فيكي تشتغلي وتكفي دراستك

سمر : رح يكون حمل كبير عليي خاله وبعدين ياللي معهم شهادات شو مستفيدين .. هه تلت ترباعهم مبروزين الشهاده وعاطلين او بيشتغلو بغير تخصص دراستهم

ام جوزيف : فكري قبل ماتقرري

سمر : فكرت وقررت خاله… واطلعت عالبنت الصغيره… . بنت مين هالحلوه

ام جوزيف : هي كارمن بنت جوزيف

سمر : ماشاء الله جوزيف ايمت كبر واتجوز وخلف لسه امبيرحه كنت اضربه بالحاره

ام جوزيف : هههههه شفتي شلون الدنيا عم تركض فينا… بتزكر كنتي تكرهي جوزيف لانه مسيحي

تلبكت سمر وماعرفت ترد نزلت عيونها وهي عم ترجع خصلات شعرها لورى دانها : كـ كنا صغار وجاهلين خاله كل الناس خير وبركه

ام جوزيف : اي بنتي وهي وصلنا لبيت امك رح تنزلي ولا تجي معي على بيتي

سمر : شكرا خاله رح انزل عند امي .. اصلا كتير مشتاقه الها

ام جوزيف بحب : طيب بنتي خدي سجلي رقمي عندك وازا احتجتي لاي شي ب اي وقت بدقي عليي… انتي غاليه عليي كتير وجوزيف كمان كتير بيعزك

سمر : هههه بس ماتحكي هيك قدام مرته بلاش تنتفني

ام جوزيف والضحكه غابت عن فاها : مرت جوزيف ماتت وهيه عم تولد كارمن 😔

سمر : لا حول ولا قوة إلا بالله .. نصيبها خاله ويلي بتموت وهي بتولد بتكون شهيده

ام جوزيف : شهيده بدينكم ولا بدينا

سمر : اه 😲 مممم يالله خاله بشوفك… سلام

ام جوزيف : الرب يحميكي

──────────────────🐙⊹⊹⊹⊹⊹⊹⊹🐙

وبالزنزانــــــه

قاعده بضجر وحاطه راسها بين ركبها وعم تهز حالها… .. سمعت صوت اجرين عم تقرب من المحبس وحدا عم يحط المفاتيح بالباب وفتحه

رفعت راسها وهيه مغمضه عيونها نص تغميضه من الضو يلي اجا بوجهها فجأه… ركزت بالشخص اللي واقف قدامها وشهقت هااااد انت ؟؟؟؟

حسام : تفضلي انسه روز اخلاء سبيل

روز : اخلاء سبيل اخلاء سبيل 😲

حسام وهو بعدو محتفظ بهدوئو : اي

وقفت بسرعه ونكتت حالها من الغبره وتوجهت لعندو بخطوات سريعه

روز : شكرا سيد حسام مع انه ماكان في داعي لـــ

قاطعها بنبره حاده وهو ماسك زندها : بدي همس

روز : شوووو 😲

حسام : رح اخلي سبيلك بشرط تعطيني عنوان همس ورقمها

لوت بوزها وحطت ايدها على خصرها : ع اساس حضرتك ضابط كبير بالمخابرات وبتقدر تعرف النمله وين بتروح ووين بتجي 😏

ترك زندها وح
#صديقات_العمر
#الجزء_الثاني
#بقلمي امل احمد
¯\_(ツ)_/¯

☆ ╚══════ღღ══════╝

لملموا كُـل شيءٍ تناثر بَ الأمس ،
وَ رتّبوا وريقات حياتكم من جديد
فغدا اجمل بأذن الله
♬ ♡ ♬ ♢ ♬ ♡ ♬

عم تركض بممرات المشفى ودقات قلبها عم تتسارع… وصلت لقسم الاستعلامات وهي عم تحاول تضبط انفاسها

همس : لو لو سمحتي

الممرضه : تفضلي

همس : غرفة السيده عليا علي السالم وين بلاقيها

الممرضه : لحظه لو سمحتي…… ....... اها حضرتك مع المريضه

همس : اي هيه بتكون والدتي

الممرضه : والدتك حاليا بالعنايه المركزه والدكتور طالب يشوف حدا من عيلتها

همس بصدمه : العناية المركزة! ليش امي شو عندها

الممرضه : بعتزر منك يا انسه انا شغلي بالاستعلامات فيكي تروحي لعند الدكتور وتسأليه غرفته اخر الممر ع ايديك اليمين

شدت على شنتتها ولفت وجهها واتوجهت بسرعه لغرفة الدكتور دقت عالباب واستنت الرد

الدكتور : ادخل

همس : مساء الخير دكتور انا همس حاضره مع المريضه عليا السالم

اطلع فيها الدكتور وهو عم يتفحصها منورى نظارته وبعدا اشرلها بالجلوس

همس : اسفه ازا ازعجتك بس حابه استفهم عن وضع امي

الدكتور : المريضه والدتك

همس : اي…… لمعت عيونها واتعبت بالدموع

همس : طمني دكتور امي من شو بتشكي

الدكتور : للاسف الوالده عندها فشل كلوي

همس بخنقه : فـ فشل كلوي 🥺

الدكتور : اها… حاليا رح تبقى بالعنايه المركزه ليتخلص جسمها من السموم يلي فيه نتيجة الاهمال والتأخر بالكشف المبكر وبعد هيك رح نحددلها جلسات لتغسل كلى

همس وهي عم تمسك ب ايد الكرسي خشية السقوط

لاتخبي عليي دكتور امي حالتها خطيره ورح تموت ؟؟

الدكتور : اختي الاعمار بيد الله والوالده مو اول ولا اخر شخص بيغسل كلى… في عنا بالقسم اطفال وشباب وشيوخ بتغسل 4مرات بالاسبوع

همس : وشو تكلفة الغسيل

الدكتور : ازا ناويه تراجعي فيها عنا فكل جلسه بتكلف 200 دولار 💲

همس : 200 دولار 💲 😳

الدكتور : تمام… لهيك بنصحك تاخديها لمشفى حكومي

همس : عفوا دكتور ممكن سؤال ❔

الدكتور : اكيد تفضلي

همس : هلأ اديه رح يترتب اجره للمشفى

الدكتور : تقريبا 3000 دولار 💲 وماتنسي الوالده صرلا بالعنايه المركزه خمس ايام

همس بقلبها : ولي على امتي من وين رح دبر هيك مبلغ

الدكتور : فيكي اليوم تدفعي تكاليف المشفى وتاخديها لمشفى حكومي وبهيك بتوفري عحالك

همس : مابينفع يتقسطوا او

الدكتور : العفو منك يا انسه هاد مشفى خاص مو دكانه

نزلت عيونها بالارض واستندت عالكرسي وطلعت من عند الدكتور والدنيا عم تفتل فيها

همس : كيف رح دبر هيك مبلغ……… .. اها ما الي الا استلف من روز اكيد رح توقف معي

مسكت موبايلها واتصلت فورا بروز بس موبايلها مسكر… نزلت الموبايل من ايدها وحست بخنقه ورفعت عيونها للسما ونادت ياااارب كون الي معين يارب واحميلي امي يارب ياربي مالي غيرك يارب 😭😭😭

☆ ╚══════ღღ══════╝

وبـــقسم الشــرطـــه

رايحه جاي بقلب الزنزانه وعم تنفخ بغضب

روز : لك وبعدين وبعددددين ايمت حيشرف هاد الضابط

وبعد ماحست بنفاذ صبرها وقفت على باب الزنزانة وبلشت تخبط بالباب الحديدي

روز : مييين في هووووون لووو سمحتو حدا يرد عليي انا ليش محبوسه هووووون بدي شوف الضابط

نزل لعندها محمود وب ايدو صينيه فيها رغيف خبز وجبنه ومي

محمود : تناولي مني هالصينيه لتاكلي صرلك من الصبح ما اكلتي

روز : لك ماااابدي اتسمم بدي شوف هاد الضابط يلي حبسني هون بدي افهم ليش لانحبس وانا دفعت الكفاله

محمود : للاسف هالشي بيقرره حضرة الضابط حسام

حطت ايدها على خصرها وحكت بنفس طريقة محمود : ايه ووينه حضرة الضابط حسام ممكن تسمحلي شوفو واحكي معه

محمود : للاسف الضابط حسام راح على بيته ومارح يرجع الا بكره الصبح

روز : شووووووو لك من عقله هاد ناوي يخليني بات هون

محمود :: انا اسف هيك الاوامر

ضربت كفها على جبينها وهي عم تفتل حوالين حالها من القهر

روز : طيب ممكن احكي بالتليفون

محمود : ممنوع 🚫

روز : شوووو هوي الممنوع بدي احكي مع اهلي يلاقولي صرفه بهالمصيبه يلي ماخصني فيها

حك راسه وبعدا قال : طيب هاتي رقم ابوكي او حدا من عيلتك وانا بتصل عليه وبخبرو

بلعت ريقها وما عرفت شو تجاوب : اه بدك رقم بابا

محمود : اي مو بدك تحكي مع حدا من اهلك

روز : اي بس مو بابا…

محمود : لكن مين

فكرت روز شوي وبعدا حكت : بدي اتصل على اختي

محمود : شو اسما اختك واديش رقمها

قربت روز من قضبان السجن وحكت بصوت واطي

ممكن انا يلي احكي معها لو سمحت… .

محمود : بس

روز : الله يخليك… لك انا مو مجرمه لتعاملني هيك

محمود : طيب امري لله بس لا اطولي مو ناقصني وجعة راس

روز : بوعدك ماطول

اخدت منه الموبايل واتصلت بهمس واستنت الرد وبعدا اجاها صوت همس معصبه

همس : لك وينك انتييييي مين الصبح عم دقلك موبايلك مسكر

روز : اهدي اهدي شبك…

همس بتبكي : محتاجيتك روز محتاجيتك

روز بقلق : خير همس شبكي

همس : امي

روز : خير شبها

همس :
#عنوان كتاب #بقلمي
#ديوان الشيخ محمد رضا المظفر (رحمه الله ) جمعه وعلق عليه الاستاذ محمد رضا القاموسي.

والصادر عن #دار الرافدين #بيروت .

#الخط_العربي #خطاط #العراق #خط #فنون #تصميم.
((#أيمكننا_تغيير_قراراتنا!!!))
#بقلمي 📖 ✏️
#نـورايـــة
(( @rwayate ))
(ملاحظة: السرد بالعادة بالفصحى ... والحوار بالعامية )
(1)
نظرت إلى ساعتها ففرغت بفيها:أووه آسفة ع تأخيركم انتهت المحاضرة بإمكانكم تتفضلوا.. واللي عندو سؤال عندي فراغ ..موجودة بالمكتب
الطلاب: يعطيكِ العافية دكتورة
....بابتسامة:الله يعافيكم
بدأ الطلاب بالخروج من القاعة .. وبدأت بجمع أغراضها وبوضعهن في الحقيبة.. عندما رفعت رأسها وأرادت إنزال نظاراتها الخاصة ... وجدت
منير: دكتورة ريم
ريم: اها اتفضل منير في اشي
منير : دكتورة انا وندى بندعيكِ ع حفل زواجنا
ريم بابتسامة: وأخيرا يا روميو .. بدنا نفرح فيك إنت وجولييت
منير أطلق ضحكة: هههههه شايفة يا دكتورة بدي أعقل
ريم محافظة على ابتسامتها: مبارك يا ندى .. الله يعينك بس على منير هههه
ندى تبتسم: شو بدي أعمل مجبورة ههههه
منير: هلأ لفيتوا عليّ وانا البريء شوفي كيف انا كيووت
ريم: ههههه خلص بكفي... والله يا ندى رح تقضيها ضحك مع السيد روميو .. الله يخليكم لبعض ويجمعكم بالخير والبركة يارب
ندى: شكرا إلك دكتورة
منير: دكتورة مش تنسي إنت أول المعازيم.. الموعد بعد الامتحانات بأسبوع وهاد الكرت في الموعد والقاعة
ريم: إن شاء الله مابكون عندي اشي وباجي
منير: لالا حتى لو كان عندك اشي بتفضي حالك .. ول ما بدك تشوفيني وانا عريس(قال كلماته وهو يزبط ياقة قميصه)
ريم: هههه إن شاء الله ع خير...
**
ذهبت إلى مكتبها ألقت بجسمها منهكة على الكرسي المتحرك وتغمض عينيها.. بعد مدة ليست بكبيرة.. يطرق باب مكتبها .. نفضت جسمها وقالت: اتفضل
....:شو يا دكتورة وين ما بينتي.. ثقلاني علينا ولا شو
ريم: هههه يخرب شرك يا سوسن في حد هيك بدخل يا قاتل يامقتول
سوسن: في العادة بتيجي عندي المكتب وين ما بينتي
ريم تنهدت: قلت للطلاب عندي فراغ .. لأنه يمكن حد عندو سؤال وبتعرفي الامتحانات ع الأبواب
سوسن: وطبعا ما حد إجى
ريم: اها ..مستغربة
سوسن: أكيد ما حد رح يجي ... إنت ما شاء الله عنك ما بتقصري في شرحك في وقت المحاضرة .. وغير هيك فارضة هيبتك وقوتك ما في حد بسترجي يرفع صوتوا عليكِ.... يعني يخزي العين من عيني إنتِ جاذبة كل الطلاب يسجلوا المساقات عندك ... وانا يا حسرة عليّ الطلاب بنعدوا على العدد
ريم: ياستي الحمدلله.. مع إني شايفك أحسن مني .. إنت من أيام دراستنا أشطر مني وعلاماتك أعلى مني
سوسن: مش كل اشي بالعلامات.. إنت عندك أسلوبك الخاص وقدرتك على الشرح فظيعة وتقبلك لآراء الطلاب كمان... اما انا يا حببتي ماعنديش مزاج بعطي اللي عندي وبخرج
ريم بابتسامة: هيك بدك تخليني أغتر بنفسي
سوسن: هههه بصحلك ... اها صحيح شو رأيك تيجي عندي اليوم
اكتفت ريم بنظرة ذات معنى لسوسن
سوسن: ليش هيك بتطلعي ما طلبت اشي كبير
ريم: شو اليوم
سوسن: الخميس
ريم: عليكي نور .. مادام اليوم الخميس بكرة بكون عطلة وإنت يادوب تفضي لابنك وجوزك هذول اليومين .. لإيش آجي أغلس عليكم
سوسن: وك انا بفرح لما تيجي عندي.. وابني بكون مبسوط معك وبحبك
ريم: وانا بحبو لحمودي بس غير هيك انا بدي أروح ع البيت أرتاح شوي وبدي أكتب أسئلة امتحانات لحد الآن ما كتبت سؤال
سوسن: إذا على كتابة الامتحانات انا لحد الآن كمان ما كتبت .. مش عارف ليش بتموتي حالك بكتابة الأسئله .. يا ستي كرري من أسئلة اللي كنتي تجيبهن من قبل
ريم قطبت حاجبيها: لأ يا سوسن ما بقدر أعمل هيك .. ضميري ما بسمحلي الامتحان الواحد أقل اشي بدي بوضعه وكتابته 4 ساعات... هاد لما أكون مرتاحة .. وكيف هلأ بعد أسبوع متعب
سوسن: خلص خلص بسحب كلامي.. المهم شو قلتِ مابدك تيجي عندي
ريم: للأسف لأ.. بس لما نخلص الفصل ع خير رح تزهقي مني
سوسن: اممم ماشي ع راحتك
باب المكتب يدق...
ريم: ها في حد إجى هلأ بتفرجيني عرض كتافك اوك
سوسن: اوكشن
ريم: اتفضل
********
ويمر اليوم ... وتذهب إلى شقتها بإحدى العمارات .. بعد فترة من الراحة تبدأ بوضع الأسئلة
بعد مدة معينة تنام على مكتبها... وتدخل في أحلامها
..:شو اخبارك يا غزالتي
ريم بدموع: اشتقتلك ليش تركتني
..:انا مرتاح كثير .. انت شو اخبارك
ريم: بحاول اضلني قوية
...: هيك بدي إياكي رافعه راسك لفوق
ريم: مابدك توخذني عندك
..: لأ انت الك مكانتك لسا يا غزالتي
ريم: ماتروح خليك كمان شوي
تفيق والدموع في عينيها .. تحرك رأسها بحركة دائرية من نومة المكتب غير المريحة... تذهب تتوضأ وتصلي الفجر وتقرأ القرآن
ومن ثم تذهب إلى مكتبها مرة أخرى لإكمال عملها
.....**....**
وتمضي الأيام وتأتي الامتحانات وتنتهي على خير وسلام
في يوم المحدد لعرس طالبها منير.. تتصل بسوسن
سوسن: يا أهلا وسهلا
ريم: أهلين فيكي يا سوسو
سوسن: الله الله في ورا هاد الدلع اشي
ريم: ههههه دايما كاشفتيني
سوسن: ههه قولي شو في
ريم: اليوم عرس طالبين درستهم وعزموني على عرسهم. فيعني انا مش حابة أروح لحالي شو رأيك تيجي معي
Forwarded From كُنَّاشةُ الخَواطِر والأشْعَارِ
أحبتي أهلَ الوفا ... أتباعَ هدي المصطفى
أنصارَ دينِ محمدٍ ... ومن طريقته اقتفى
أعداءَ مبتدعٍ غوى ... ومذكري خلٍ هفا

مني السلام عليكمُ ... للواصلين ومن جفا
فلتهنأوا بالعيد يا ... أصحاب ودي والصفا
منكم تقبل ربكم ... سعيًا، وعن ذنبٍ عفا

فلأنتمُ عيدي أيا ... من أنتمُ للدا شفــاء.

#بقلمي
#بقلمي لبنى صالح
• هالقصة مختلفة شوي عن القصص الباقية ....
بتمنى تعجبكون!!
"الجزء الاول "
قصة اليوم ____
سنار: لك تركوني ياكلاب تركوني
مجهولين: امشي معنا يلااا امشي (بصوت عالي)
سنار: بتمشي معو وبترجع ع البيت الكبير
صادم :بيضربا كف ع اد الله مايعطيه
سنار: بتوقع بالارض وبتصير بتبكي لك انا شو عملتلكون شووو لحتا عم تعملو هيك فيني
• قصتنا اليوم بتحكي عن بنت مسكينة اهلا غاصبينا تتزوج من شخص مابدا ياه وكل العيلة هيك
بيوم من الايام بتجي امها لعندا
منال: لك انا بس بدي افهم ليش مابدك هالزلمة
سنار: امي انتي بتعرفي اديش هو كبير وبتعرفي انو حياتي رح تدمر بسببكون
منال: لنشوف اذا بتقدر تحكي هيك لابوكي (بتطلع ام سنار من الغرفة)
سنار: الله لايسامحكون ولايسامح.كل مين ساهم بهالقصة معكون بدكون دمروني
منال بعد ماطلعت من لغرفة والله بعرف انو رح تنظلمي يابنتي بس مابقدر وقف بوش ابوكي ولابقدر اجي وقلك هيك سامحيني
بتروح منال ع غرفتا وبتلاقي صادم هنيك بتقلو: يارجال لك ضروري تجوز هالبنت والله حرام
صادم: منار انا كم مرة قلتلك لا تدخلي بهالقصة اه كم مرة
منار: بس
صادم: بلا بس بلا بطيخ خلص سكري ع الموضوع
منار: امرك
صادم يلا قومي حضري الغدا مع سلفاتك
منار: حاضر ايمة
صادم: (بروح لعند سنار) وبقلا: ليكي وليه والله اذا مابتقبلي لادبحك واخلص منك فهمانة وليه
كل بنات عمامك تجوزوا ومافتحوا تمون بحرف الا انتي فاجرة لك من وين جايبة هالجرأة انا بفرجيكي
(بيطلع صادم وبيخبط الباب) بتقعد سنار بتبكي وبتقول والله لو بتموتوني ماباخدوا مستحيل
بينزل صادم لعند اخواتوا ونسوانون وبكون جاهز الغدا
بيقول بكرا رح يجي الزلمة ونكتب كتاب سنار فورا بدون اي انتظار بدي كلشي يكون جاهز فهمانين
كلون بيسكتو بعلامة انو اي موافقين
..... ابو صادم ميت وامو كمان ماتو وهنن صغير عمروا ١٧ وحمل مسؤلية اخواتو الشباب والبنات
جوز اخواتوا البنات سمر وسحر بعمر ال ١٣ بحجة يستر عليهون ويامن عليهون
• اخواتوا الشباب تركون كمان التعليم وخلاهون يشتغلو معو ويحملو هم البيت الكبير
كان ابوه كبير العشيرة وكان الله متمم عليه رزقوا وحالتو منيحة بس بيوم من الايام كان رايح ابو صادم وام صادم ع الشام كانت اما لام صادم مريضة وهنن بالطريق عملو حادث وماتو
وحمل صادم واخواتوا المسؤلية
صادم عندو ٤ اخوات شباب جوزون وبس صار عندون بنات جوزون بعمر ١٣ متل اخواتوا
الا بنتو لصادم ماكانت قبلانة تتجوز وبدا تكمل تعليما ضلت معندة لصار عمرا ١٧
عندون بالضيعة يلي بصير عمرا ١٧ كانا عنست لحتا اجاها واحد كبير بالعمر قبل ابوا يجووزوا ياه
بضل سنار بتعاند اهلا ومابتقبل
وباليوم يلي صادم قرر فيه يجوزا هالزلمة
بيجوا بنات عمها وشمتانين فيها لان كانت هي احلى منون واحسن منون ومكملة تعليما للتاسع
انشالله الف مبروك حبيبتي تتهني ياغالية تتهني
وهنن من قلبون شمتانين انو رح تتزوج شخص اكبر منها بكتير
بيجي الشيخ والعريس والعالم والبيت مليان وكلو عم يحضروا اكل ومناسف وللي عم يحضر حالو
بتكسبها سنار فرصة وفي باب من ورا القصر هربت منو وصارت تركض وتركض
لحتا مسكوها رجال
مجهولين: لوين رايح هالحلو
سنار: تركوني ياكلاب تركوني
مجهولين: اي امشي معنا امشي
نجد: لك تركوا ياكلاب تركوا
مجهولين: روق ابو الشباب روق
نجد: بيمسكا من ايدا امشي معي لشوف
سنار: انت من وين بتعرفني بعد عني بعد
نجد: انتي مو بنت المختار صادم
سنار: مادخلك بعد عني اتركني لله يوفقك تركني روح
نجد: بياخدا ع البيت الكبير
سنار: بتمشي معو وبترجع ع البيت الكبير
صادم :بيضربا كف ع اد الله مايعطيه
سنار: بتوقع بالارض وبتصير بتبكي لك انا شو عملتلكون شووو لحتا عم تعملو هيك فيني
نجد بيفوتا ع البيت وبيروح مابشوف ليش وكيف كانت سنار بالطريق بس بفكر انا كانت مو بارادتها برا البيت
بعدين الشيخ سالها اذا موافقة ..
امت بكيت كتير
سمع الشيخ صوت سنار من ورا الباب
الشيخ: انا مابكتب كتاب اذا ماسمعت موافقت البنت
سنار: شيخي مابدي مابدي
فات صادم لعند البنت وبدو يضربها
الشيخ: صرخ بصوت عالي الزواج باطل
ماوقف صادم عن ضرب سنار لحتا عزام شافها رح تموت ادخل وفكها
راح الشيخ وانفكت سنار من بين ايدين ابوا
بس حلف صادم غير يجيب شيخ غيرو ويكتب هالكتاب ومو ع كيفها
وقعدت تبكي منهارة بالارض
استنت سنار للكل نام واخدت كم غرض الها ( تياب داخلية وبدل خارجي)
نزلت بدا تروح من لباب الوراني حست انو في صوت دعسات رجلين
سنار: ياترى مين؟؟؟
يتبع......
الجزء الثاني"
#بقلمي لبنى وليد صالح ..
بتسمع عما عاصم عم يحكي مع واحد
عاصم: ليك ع الساعة ٢ بتلاقي شباب بسلموك البضاعة تحت الجسر
انتبهوا حدا يشوفكون هه
بفوت عاصم بضب سنار شنتايتا تحت المجلى
وقت بشوف سنار بيتلبك كتير خاف تكشفو
عاصم: شوفي سنار ليش فايقة لهل الوقت مابتعرفي بكرا عرسك ولازم ترتاحي
سنار: عمي انا نزلت لاشرب مي عطشانة
عاصم: صحة وهنا
سنار: خير عمي فيك شي
عاصم: لا مافي شي خلصي يابنت ورحي ع غرفتك نامي
سنار: حاضر عمي
• عاصم اصغر من صادم ب سنتين متزوج وعند ٤ ولاد بنتين وشبين
مرتو كل هما يصير عاصم هو مختار هالضيعة ويستلم محل اخوه صادم وتصير هي الامرة الناهية بكلشي
بس صادم مو فاتحلو مجال لعاصم ابدا لحتا يتلحفظ
عاصم صار يشتغل من ورا صادم لحتا يجمع اموال اكتر ويفتح قصر الو ويصيرو العالم يمشوا من تحت امرو
انتظرت سنار لطلع عما وسمعت صوت باب غرفتو لحقت عما
وسمعتو عم يقول
عزمية: شو صار مشي لحال
عاصم: اي يامرا مشي الحال لاتاكلي هم الحشيش رح يوصل بعد ساعتين
وهو رح يبعتون لشام
عزمية: لحمدلله الله يرزقك يارب ويفتحا عليك
سنار:(بصوت واطي) الله مارح يفتحا عليكون ولارح يرزقون طول ماانتو هيك ياعيب الشوم عم تصرقوا ابي
رغم انو صادم ظالم سنار كتير الا انا بتحبو وبتخاف عليه
بس هالمرة طلع الوضع عن سيطرتا وضروري تهرب وتخلص من هالمصيبة اللي ابوا جابرها فيها...
بتنزل بعد ماسمعت عما عم يقول تحت الجسر بتروح لتحت الجسر واول ماتشوف الشباب بتتخبا
وبس بدا تمشي الشاحنة يلي في علف للحيوانات بتتخبا فيا بيناتون وهون بينفتح كيس حشيش بالغلط علق دبوس شعر سنار بالكيس ومن كتر مااختنقت داخت وماعد حست ع شي غير مين هي مين هي اكيد هي رح توشي علينا خلونا نقتلا ونرميا ع الطريق احسن شي منو منخلص منا ومنو ماحدا بحس علينا
بتشوف نجد يلي نفسوا رجعا ع البيت الكبير
بتصحا هي ومرعوبة
سنار: منشان الله تركوني منشان الله والله مارح احكي لحدا عليكون
انا بس بدي اهرب ع مكان بعيد اهلي بدون يجوزوني شخص مابدي ياه منشان الله
...: وبركي كنتي كذابة وحكيتي
سنار: لو بهمني امركن كتير مابتخبا معكون كنت بروح بحكي فورا
نجد: امشوا ياشباب انتو البضاعة وشحناها يلا
....: تكرم نجد
سنار: شو بدك مني خليتون يروحوا لتختلي فيني ياواطي انقلع الله ياخدك كلون متل بعض لك تفو
نجد: اهدي شوي (بصوت عالي)
سنار: عم تصرخ عليي وهي عم تبكي
نجد: لك احمدي ربك صبح ومسا لاني خلصتك من هالورطة بتعرفي لو بيعرفوا انك بنت اخوه لعاصم لكانو عنجد.خلصو عليكي بس احمدي ربك انقذتك منون
سنار: اصلا انت حقير متلون وحتى متل عمي يلي بعمري وحياتي ماتخيلت يعمل هيك شي حقير متل ماهاد بس الطمع عامي ع قلبو هو ومرتو
نجد: ليش انتي شو عرفك انو عاصم يلي بيبعت هالشي معنا
سنار: انت مادخلك
نجد: احكي والا
سنار: والا شو احكي شو
نجد: لك انتي وبيقرب ع الحيط وبيخبط ايدو
سنار: بتمشي بتوصل لنص الطريق بتوقف وبتسمعوا عم يقلا
نجد: هي هي انتي شو مفكرة حالك بالساهل بتقدري تهربي انا لازم ماخلي القرود السود يعرفوا وينك
سنار: لك ليش ليش انا شو عملتلك لحتا عم تعاملني هيك ليش
نجد: انتي مابتعرفي تسكتي يابنت
سنار: الله يوفقك اتركني
نجد: اي لكن اتركك منشان تروحي تخربي كل شغلنا وتقولي انو نحنا مافيا
سنار: شو مافيا
نجد: والله اذا دري عمك انو انتي بتعرفي ليخلص علينا كلنا وانتي معنا كمان
سنار: بوعدك ماحدا يخبر بس تركني منشان الله تركني
نجد ماحزرتي وين بدك تروحي(بيمسكا من ايدا وبشدا)
سنار: لك اخ تركني عم توجعني تركني
نجد امشي معي لشوف
بيطلع ع مكان بعيد وبحطا بيت صغير (طابق سادس)
بتوصل عند اخر ٢٠ درجة بتقلو
#بقلمي لبنى صالح ...
الجزء الثالث"
#بقلمي لبنى وليد صالح ...
سنار: منشان الله ارحمني اتركني ارتاح بس شوي
نجد: مافي راحة بدي اتعبك لنسكيي اللي شفتيه
سنار: لك ولله نسيت كلشي وماعم اتذكر شي بس.تركني
نجد: لك خرسي
نجد بنفس الوقت كانت نيتو حمايتا من عما وبس خبر بقصتها مع ابوا وليش هربانة كمان صار بدو يحميها اكتر
لان اذا بترجع ع الدار مصيرها الموت هيك عادات اهل الضيعة وبتمشي ع الكل البنت للي بتهرب من بيت اهلا مابتعيش دقيقة وبلش صادم وعاصم وعادل وعزام يدوروا عليها
صادم: عاصم خود الرجال وروح من جهة النهر
عادل خود الرجال وروح ع اخر الضيعة
عزام خود الرجال روح من اول الضيعة
وانا رح روح دور بكل الضيعة بس اياكون تشلقو حدا انو عم تدوروا ع هالواطية
انا بارجيها والله لاحسيب الله ماخلقا ولله
تحركوا يلا شو عم تستنوا
كلون: امرك اخي
بيركضو بكل جهة وبكل مكان على امل يلاقوها بس مابلاقوها بضلو للمسا وماعم يلاقوها

صادم: خبري الكل انو يجتمعوا بالصالون
فتحية: حاضر سلفي
اجتمعوا الكل بالصالون وقعدوا
صادم: شوفوا انا رح احكي كلمتين سنار ماعاد تنجاب سيرتا بالبيت
ولا حتى برات البيت اللي بسمعوا عم.يحكي باسما بس مجرد حكي رح اهفيه متل ماهفيتا
سنار ماتت ورح نحكي لكل الضيعة هيك
منال: ولي ع لى طولي علييكي ياسنار قتلوكي ياامي قتلوكي ياربي دخيلك كنت خدني معا
صادم: منال خلصنا خلصنا لعما شو ندابة فطيصة وماتت
منال: ولي ولي
صادم: يلا كل واحد ع شغلو ومابدي عيد حكيي
طلع صادم من الصالون وضلت منال عم تبكي وسلفاتا عم يواسوا
عزمية: اللي بدو يلعب بالنار بدو ينحرق
فتحية: هل وقت هالحكي ياعزيمة حرام عليكي المخلوقة منهارة
ولي ولي ياامي اخدوكي مني الواطين الله لايوفقون اخدوكي مني
من وقت مااجت ع هالدنيا وهو مابدو ياها بدو صبي اخخخخ ياامي اخدوكي ولا هالكلب الله لايوفقوا ابوكي كيف سخي يقتلك لك بس بدي افهم كيف يابنيتي يابنيتي وين تركتيني يابنيتي
طلعت ايشاعة بين كل اهل الحي انو سنار ماتت لان رفضت هالزلمة وحاولت تهرب
وهيك ارتاح صادم انو خلص من هم حكي الناس ع اساس انو غسل عارو
نجد: يلا وصلنا فوتي
فاتت سنار وصارت تبكي وهو واقف ع الباب كان بدو يقفل عليها ويروح بس قد مابكيت ضل واقف
نزلت سنار ع الارض وصارت تقول ياربي ياربي ليش انا هيك عيشتي بالاول اهلي وبعدين هالزلمة ومابعرف هالناس شو بدون مني انا مو عاملة شي غلط بحياتي ياربي غير اني كفيت تعليمي للتاسع هاد كان غلطي متل ماقالت امي
ساعدني ياربي ساعدني
بينحرق قلبو لنجد عليها بعد ماكان هو القوي يلي مابيزعل ع شي
نزل ع الارض لحدها وحط ايدو ع كتفها وقومها
نجد: قومي سنار قومي
سنار: اتركني شو بدك مني منشان الله حل عني هي رح تحبسني وترجع انت وتعيش طبيعي وتتركني متل الكلبة هون
نجد: سنار خلص سكتي
سنار: ضلت تبكي وتشهق لحتا غط ع قلبا
سنار معا الربو وكتر البكا اثر عليها بيركض نجد مانو عارف شو بدو يعمل بيمسك مي وبرش عليها مابتصحا
لحتا بينتبه ع هوا ماقعدت بالارض انفتحت شناتيتا وقعو منا الغراض ومن بينن بخاخ الربو مسك نجد البخاخ وبخلا
شهقت سنار وغميت ع ايدية اخدها ع المشفى وهو عم يركض
وصل ع المشفى حطلها الدكتور محلول ويادوب كانت صحيانة
نجد: خير دكتور شوفيها
الدكتور: حضرتك شو بتقربها
نجد: (تلبك نجد كتير) ااااه هي هي بتكون خطيبتي
الدكتور: اي حميد ربك مافيها شي هاد من الربو وغير هيك مالا اكله يمكن قصص البنات ريجيم
نجد: اي والله دكتور هي من امبارح مااكلة شي
الكتور: بس هيك مابيسوا هي الراشيتة جبلها الادوية وشي تاكلو
نجد : فورا دكتور
بيركض نجد بينزل بيشتريلها فروج وعصير طبيعي وبجبلها ادويتا وبيطلع لعندا
دق دق دق نجد: ممكن فوت
سنار: تفضل
فات نجد لعند سنار هي شافت الاكل انبسطت لانا جوعانة كتير بس ضلت مصرة تعند انو مابدا تاكل
سنار:خير ليش اجيت اصلا مين اذنلك تجيبني لهون كنت تركني موت وارتاح
نجد: سنار ممكن تسكتي وتاكلي هاللقمة من ايدي
سنار: مابدي اكل مستحيل بدي موت حالي
نجد: سنار مو وقت لعبك متل ولاد الصغار يلا افتحي تمك يلا طعماها اول لقمة وشربها وراها العصير هيك لحتا شبعت
سنار: لك خلص خلص ماعد فيني ال خاطفني وعم يطعميني موتني من الجوع
نجد:سنار حاج تقولي خاطفك تمام
سنار: لكن هاد شو بتسميه
نجد: (عصب )سنار خلص اسكتي
سنار: وهي خرست
بعد ماطلع نجد من لغرقة
سنار: ياربي شو غبي ليش عم يقلي مالي خاطفك ليش شو قصتوا هاد
الجزء السادس"
#بقلمي لبنى وليد صالح ...
بعد ربع ساعة
نجد:سنار تاكلي بوظة
سنار: من وين
نجد: هلا بنزل بجيب اذا بتحبي
سنار: عنجد مابقول لا والله
نجد: اي يلا
سنار:نجد فينك تنزلني معك طقت روحي من لبيت
نجد: مترح طول وبرجع
سنار: الله يوفقك
نجد: طيب يلا حضري حالك
سنار: بس ماعندي تياب هون
نجد: تعي معي
سنار: لوين
نجد: (مسكلا ايدا ونزلو سوا ) تيابك حلوين يلا مشي
يينزلو سوا بياخدا ع محل البوظة
نجد: ع شو بتحبيها
سنار:بتقوم بتوقف حدو متل ولاد الصغار وبتقلو امممم
بدي ع توت وموز وليمون وفريز وشوكلا
بيضحك نجد: سنار بالله هدول انو بوري بدو يسعون
سنار: يييي انااسفة نسيت حالي فكرت حالي مع امي
نجد: عبيلا متل ماطلبت
بشوف نجدرجال عمها عم حوموا هنبك لان بدون يتاكدو اذا سنار ماتت اولا
بيمسكا وبيدفشا ع الحيط وبحط ايدو ع تما وبقرب كتير عليها
بعدين
نجد: شو عمي راحو
العم: لاياابني الظاهر هالليلة مارح يبعدو من هون
نجد: عمي ساعدنا الله يوفقك
العم: نجد ابني انا رح سكر المحل وانت والصبية ابقوا هون تمام
في غرفة صغيرة هي متل مستودع انزلو تخبو فيا
بيطلع العم وبيقفل المحل بيسمعوه عم يقول
.....: مرحبا ياعم شفتنا بنت صبيه هيك شعراتا سود وعيونوا وساع
العم: والله ياابني انا مابعرف هيك بنت وبنات هالحارة معروفين
......: شكرا عم
بيتنهد نجد وسنار وبيرتاحو بفوتوا بيتخبوا بالمستودع
سنار: نجد البوظة
نجد: (بصوت واطي) وربي مولدنة
سنار: حكيت شي
نجد: لا ابدا هلا بتفقد اذا العم قفل الغلق بجبلك البوظة
سنار: طيب مين هدول وشو بدون منا
نجد: هلا بحكيلك لجبلك البوظة
سنار:طيب
جبلا البوظة وقعدت تاكل
سنار: طيب مابدك تحكيلي
نجد.سرحان بعيونا السود الوساع وجمالا
سنار: بتلوح بايدا قدام عيونوا نجد نجد
نجد: اي نعم
سنار: شو وين شردت استاذ نجد
نجد: لا ولابمكان
سنار: طيب يلا احكيلي
نجد: وعديني ماتزعلي او تعصبي
سنار: اذا شي مابعصب مابعصب بس اذا بعصب رح عصب
نجد: هدول الرجال يلي خبيتك منون نفسون الرجال يلي كانو معنا وقت لقيتك
ونفسون وقت خلصتك منون ورجعتك ع بيت اهلك
سنار: طيب شو بدون مني
نجد: بصراحة بعد.ماقلتلون للرجال روحوا انتو وانا بهتم بالبنت حكو لمعلم عاصم عن اللي صار
وحكو عنك وصفولو ياكي وقالولوا اني انار ح اهتم بالامر وانا اتصلت بالمعلم عاصم وقلتلو
اني قتلتلك وهلاانتي بالقرية ميته
سنار: لك شووو انت مجنون والله امي لتجن (صارت تبكي)
نجد: قلتلك ماتزعلي
سنار: انت بتعرف شو عملت لحتا ماعصب لك بتعرف
نجد: والله بعرف انو اللي عملتو غلط بس كرمال احميكي لان حلف عاصم اذا بيمسكك ليدبحك ويشرب من.دمك قدام ابوكي بحجة الشرف
بس هو مابدو ياكي تخبري عن شغلو الخاص
سنار: بتصير بتبكي ورح ترجع تختنق متل الصبح
نجد: سنار سنار شو فيكي سنار
بجبلا مي وبشربا وبيمسحلا وشا وهو ضامما
نجد: اهدي سنار اهدي
سنار: بتبكي وبتحط راسا ع صدرو وبتقلو نحد هلا انا بشو غلطت لحتا هيك الكل عم يعاملني بشو
نجد: انا وانتي منعرف انك.ماغلطي بس هيك عاداتكون
{لبنى وليد صالح}
سنار: انا خايفة كتير😭😭
نجد: لاتخافي طول ماانا معك وبضما
سنار: نجد انت ليش عم تحميني شو غايتك
نجد: سنار ارتاحي بكرا بحكيلك ليش
بتقرب لعندو وبتنام ع صدرو وهو بيحط.ايدو ع شعرا وبنام
بيصحا الصبح ع صوت ابو محسن
ابو محسن : نجد قوموا ياابني قوموا مافي حدا بالمكان كانون راحو
نجد: عنجد.شكرا عمي عزبناك معنا
ابومحسن: لاياابني هاد واجبي
يلا روحوا ارتاحو بالبيت ولاعاد تطلعو هدول مو حالين عنكون
بيقلو عمي خلي سنار عندك لاتاكد من البناية
بيطلع بلاقي الرجال بالبناية ناطرينو

نجد:(الحمدلله ما جبتا معي)
....: شو استاذ نجد.نفذت يلي طلبو منك المعلم عاصم
نجد: اي وكلشي تمام انا مابهتكون لاتجو ع بيتي يلا انقلعو
....:روق استاذ عاصم روق ابو الشباب مقلوعين
بيمسكو من كنزتوا بقلو لاتمد ايديك بعدا ولاه وبيضربوا
يلاانقلعو
راحو وهو اتاكد انو راحو
نجد جاب سنار وطالعا بسرعة ع البيت وخباها وقلا
نجد:سنار لو سمحتي انا بجبلك.كل غراضك وانتي بالبيت مابقدر طالعك ابدا فلا تطلبي مني هالشي
سنار: حاضر
بيقعد نجد وبقلا سنار لاتزعلي انا رح احميكي وقف معك انتي ماغلطي
سنار: تبكي انا والله ماعملت شي والله
نجد: خلص لاتبكي بقرب لعندا وبيمسحلا دموعا
ام نجد: لله لا كان جاب الغلا وين كنتو لهلا
نجد: امي خلصنا لو سمحتي
بياخد.نجد.سنار ع الغرفة وبيقعدا وبيقد حدا
نجد: سنار ارتاحي انتي حاج تبكي
سنار: نجد انا خايفة كتير فينك ضل حدي
نجد: تعالي
{لبنى وليد صالح}
بيسطح سنار ع التخت وبغطيا وبضل عم يلعب بشعراتا لتغفى وهو من تعبو بيغفى حدا بدون مابحس
بتفوت ام نجد ع الغرفة وبتشوفون هيك بتقول والله هاد اللي كان ناقص
بيصحا نجد وبيطلع لعند