أعظم الله لكم الأجر
باستشهاد الإمام الجواد ( عليه السلام ) المخطوطة #بقلمي
ومن تصميم الفنان المبدع حسين التميمي .
#كف_القمر #الجزء_السابع (◕‿◕✿)
#بقلمي ☜#امل_احمد♬♡♬
Telegram@rwayate
♬♫♪◖(● o ●)◗♪♫♬

ينال : صباح الخير قمر شفتيلي موبايلي ⊙﹏⊙
قمر : صباح الورد اخي ليكو تحت مخدتك يارب ماتنحرم من هالعاده
ينال : هههههه لو كان بحياتي حدا كنت اهتميت للموبايل بس للاسف حياتي فاضيه
ام ينال : وليش فاضيه ابني اتعلم من اخوك ثائر وشوفلك بنت حلال يلي تسر قلبك وخاطرك
ينال وهو بيحك شعرو : اممم شكلك فتحتي موضوع كنت رح افتحه معك ست الكل
ام ينال : خير ابني
وسيم : الهيئه اخي الكبير قرر يتأهل
وديع : شو اخي نويت
ينال : ههههه تقريبا
نزل ابو ينال الجريده من ايدو واطلع بينال يلي كان واقف وخجلان… ومين سعيدة الحظ ابني
ثائر : اكيد ليلى السيكرتيره
وسيم : العمااااا ازا هالحكي مزبوط
وديع : لك هي حوله شو بدك بهالعلقه
ينال : هيك يعني استلمتوني ع ضحك ومسخره انا الحق عليي يلي حكيت
ام ينال : حاجتكم انت وياه اتركوا اخوكم بحاله… .. اي ابني في وحده معينه ببالك
ينال : ايه امي
ام ينال : مين هيه
Telegram@rwayate
ينال : والله يا امي انا حابب ارتبط بزينب
ام ينال : رفيقة قمر
ينال : هيه بزاتها
وسيم بقلبه : زينب 💔
ابو ينال : والله يازين ماخترت ابني
قمر بفرررح : يااااااي هاد احلا خبر بسمعه يعني زينب رح تصير مرت اخي شووووووو حلووووووووو هالخبر الف مبروووووووك اخي
ينال : هههههههه على شو مبروك مو بس توافق العروس اول
قمر : محلاها وماتوافق
ثائر : مو كأن البنت صغيره عليك
ام ينال : يوه شو صغيره اساسا كنت بدي اخدلو بنت 14
لمين بنت ال 14 بالله
التفت الكل لطارق يلي يادوبه فايق من النوم ومو فهمان شي
قمر : اخي ينال بدو يخطب
طارق : اوف اوف بشوف فرطت مسبحتكم انت وياه ومين تعيسة الحظ
ينال : تضرب انت وحكيك
وديع : زينب رفيقة قمر اخي
طارق : زينب زينب 🤔 لك والله هالبنت مافي منها ان شاء الله تكون من نصيبك اخي
ينال : تسلم اخي
قمر : شو رأيكم ساويلكم قهوه قبل ماتطلعوا ع شغلكم
طارق : المنيحه مابدها سؤال اختي
بيسمعوا صوت الباب انفتح وانطرق بقوه
ام ينال : بسم الله شو في
وديع : شكله وسيم طلع من البيت
ثائر : شبو معصب
وديع : علمي علمك
┬──┬┬──┬
Telegram@rwayate
عم يمشي بالشارع والدنيا مسوده بعيونه كل اماله واحلامه تبخرت بلحظه
زينب زينب مالقيت الا زينب ياينال خلص ماعاد في بنات بالدنيا
لك كنت عم عد الايام والشهور لحتى اتخرج واشتغل وروح اخطبها ليش كسرتلي قلبي ليش 💔
┬──┬┬──┬┬──┬

مرق اسبوع وصار موعد كتب كتاب ثائر وبيسان وقمر وقيس
ام ينال : يالله بنتي جاهزه لنروح عالصالون
قمر : ايه امي جاهزه
طارق : تعي لعندي قمر
قمر : نعم اخي
حضن طارق قمر ونزلت دمعه من عينه
مو مصدق انك كبرتي وصرتي عروس… لك ايمت كبرتي قمر
قمر بتبكي : قد ماكبرت رح ابقى الطفله يلي بتتحامى بضهر اخوانها
طارق وهو بيمسح دمعتها : لك انتي طفلتي المدلله والله ازا بسمع انه بيوم زعلك رح احسب الله ماخلقه
ابو ينال : لك بعدها ماكتبت كتابها وعم تقوي عينها تروك اختك ولا
طارق : ههههههه عم حيطها علم بس
Telegram@rwayate
ابو ينال : تعي قربي لعندي كف القمر
قربت قمر من ابوها وحطت راسها ع صدرو وبلشت تبكي
ابو ينال : ليش عم تبكي بنتي لسه اليوم خطوبه مو عرس
قمر : انا بحبك كتير بابا
ابو ينال : وانا بحبك ياروح ابوكي ..شوفي بنتي اليوم اسمك رح ينربط مع اسم زوجك كوني اله الزوجه الصالحه والام بحنيتها والاخت بخوفها والصديقه بنصحها واتزكري بنتي طول ما بتحترمي زوجك وبتقومي بواجباتك الله رح يرضى عنك وزوجك ونحنا رح نفتخر فيكي
قمر : ان شاء الله بابا… ونزلت باست ايدو وحضنته بقوه
ام ينال : لك اليوم خطوبه مو عرس شبكم رح تخلوني ابكي هه وانا ازا بلشت ابكي مابسكت 😭😭
وديع : كله ولا ست الحبايب تبكي قومي ام خدود روحي مع امك عالصالون وحاجتك غلبه
ام ينال : وينو ثائر
وديع : راح يوصل خطيبته للصالون وبعدا رح يروح يجهز امورو لكان ياعمي عريس اوعدنا يارب
ام ينال : ان شاء الله بفرح فيكن كلكن يا امي
طارق : فيهن هنه انا انسوني
ابو ينال : ماحزرت بس نخلص من خطوبة اخواتك رح نشوفلك بنت حلال حاجتك عناد
طارق : بس اطمن عكل اخواتي بفكر اتزوج
ام ينال : لاتتعب حالك معه جواد ابنك راسه يابس
طارق : هلأ هيك يابنع الحنان
ام ينال : اي هيك وهلأ شرف وصلنا للصالون
طارق : وليش مايشرف قيس باشا شو من اولها
قمر : لا مافي داعي انا بدي انت توصلني اخي ☺️
طارق : لك مو على راسي شرفي قدامي ياست العرايس
┬──┬┬──┬┬──┬
Telegram@rwayate
قاعده بكل غرور وماده ايدها لفنية الاظافر يلي كانت عم تبردلا اظافرها وتعملا مونكير وبوديكير وبطرف عينها لمحت قمر وحماتها فايتين للصالون
بيسان : اهلين مرت عمي تأخرتو
ام ينال : حبيبة قلبي كيفك
بيسان : داعيتلك مرت عمي
ام ينال : لابقى تناديلي مرت عمي من اليوم ورايح بتناديلي امي ماشي
بيسان : حاضر امي
قمر : كيفك بيسان
بيسان : اهلين 😒
اخدو الصبايا قمر وبلشوا يجهزوها
لن تكون هذه هي النهايه فعالم المخدرات اصبح كالوباء ينتشر بين شبابنا وبناتنا…
اي كلمات قد اقول واي تعبيرا قد يجدي نفعا وتجار المخدرات يسرحون ويمرحون واذا تم اعتقال احدهم يخرج بكفاله ماديه بخسه او يشمله الاعفاء العام
انا اناشد ضمائركم ايها المسؤلون ان تضربوا بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ليفسد ابنائنا وفلذات اكبادنا
احمونا من السم الابيض احمونا من لارحمة في قلوبهم
وتذكروا قول رسول الله صل الله عليه وسلم… كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته

وفي الختام اسأل •اللّـہ̣̥ العلي القدير ان يحمي شبابنا وبناتنا من هؤلاء الظالين الظالمين ويهدهم الى طريق الحق والهدى

انتبه اخي .. انتبهي اختي فبداية الادمان تكون بحبه واحده… !!!! 💔

#تمت_بحمد_الله

#بقلمي #امل_احمد__سلوم

(◕‿◕✿)
((#هل_أنسى؟!))
#بقلمي 📝
#نــورايــة
@rwayate
الجزء1+2+3+4+5+6...يتبع
((1))
سيف بغضب: برة المكتب بتعتبري نفسك مطرودة ..
تالا نظرت له بخوف وارتباك: انا آ آسفة
سيف بحدة: مستحقاتك بتروحي توخذيهن من المحاسبه احمدي ربك ما رح أسلمك شهاده سوء سلوك ما تخليكِ تشتغلي (وبصوت عالي أرجفها) برة
ذهبت سريعا من أمام هذا البركان المشتعل أمامها فبقبضة يده لا بل بإصبع واحد قد يخفيها من وجه الأرض
خرجت من مكتبه وأخذت أغراضها تتوعد له بالانتقام منه أشر انتقام
__
بعد مدة يطل رأسه ويقول بِخفة: وحشنا المُدمر ما هي أحواله
سيف بضجر: شو بدك يا وليد
وليد يدخل: شو شكلك طردتها لتالا
سيف بغضب: منيح اني اقتصرت على طردها
وليد بضحك: طيب ما تهدى شوي خلص كلها صفقه بتعوضها
سيف: وحدة حقيرة انا مش عارف ليش ما حولتها للتحقيق
وليد: خلص بتجيب غيرها واتأكد إنها أمينه
سيف لاويا فمه: ما اعتقد إنو في وحدة أمينة كلهن فيهن نفس الطبع لما يغريهن اي حد بشوية مصاري مستعدات يبعن أهلهن مش بس شغلهن
وليد: مش الكل هيك ما اتضلك ماخذ هالفكرة هي اختك إللي هي مرتي غير
سيف:الشواذ قلال
وليد: طيب قوم انتهى الدوام اختك عازمتك ع الغدا
سيف: ليش حتى تغلب حالها مهي حامل
وليد: قوم وبطل غتاتة
_
نقف هنا نصف أبطالنا
سيف شاب بعمر 30 ضخم الحجم ضخامته تضيف للشخص الناظر إليه الرهبة ومع ملامح وجهه الغاضبة في معظم الأوقات لا تستطيع النظر إلى وجهه مباشرة صاحب شركة للأعمال التجاريه ورثها عن والده المتوفى ... حاد الطباع ليس من السهل التعامل مع مثل هذه الشخصية ... صاحب بشرة حنطيه صافية وعيون زرقاء مما يجعل منظره غريبا عيون زرقاء مع بشرة حنطية اللون شيء غريب... وهناك أسباب جعلت هذه الصفات متجسدة في هذا الشخص
وليد ابن عم سيف بنفس عمره يعمل شريكا معه في هذه الشركه ومتجوز من أخته سلمى وهي بعمر(24)
يختلف وليد عن سيف كثيرا فهو مرح الطبع أما عن هيئته فهو شخص معتدل البنية ذو بشرة بيضاء وعيون بنية
____
سلمى بسعاده: نور البيت يا سيف
سيف: بأصحابو منور
وليد بمزاح: من شاف صحابوا نسي احبابوا
سيف باستخفاف: ياعم روح التهي شوي مع نفسك خليني أشوف اختي
وليد مضيقا عينيه: مرتي
سلمى ضاحكه: معاه حق سيف روح يا وليد شوف إذا عليك اشي
وليد: بلا شو والله بعملكم مجزرة
بعد الحديث والتناول الطعام
سيف: وليد من بكرة بتنزل إعلان عن سكرتيرة
وليد: اوك
سيف: بالنسبه للمقابلات إنت اللي رح تقابل
وليد بضيق: ليش ما إنت تقابل مهي بالنهايه سكرتيرتك
سيف: انا مسافر في مؤتمر
وليد: وين
سيف: فرنسا
وليد: زابطه معك ما توخذني خلي الواحد يفرفش شوي
سيف بخبث: وين سلمى خليها تسمع
وليد ينظر نحوه بارتباك: لا وعلى ايش هيني هين مرتاح
سيف بجديه: طيب المهم بعد ما تحدد الطلبات اللي بدك تقابلهن بتختار اللي عندها خبرة باللغات
وليد مقاطعا: اكيد يعني كلهن رح يكون عندهن خبرة بهاد الموضوع
سيف بحزم: ما تقاطع ... وغير هيك حاول تختارها فيها شويه التزام إذا ضل حد عندو التزام في هالدنيا
وليد: انا برأيي انأجل كل اشي وإنت اختار بمزاجك لأنه مستحيل يعجبك اختياري
سيف: لأ انا سفرتي يمكن اتطول اختار وحدة وخليها تتعرف ع طبيعه الشغل قبل ما اوصل
وليد: ماشي
جاءت سلمى: شو وين مسافر
وليد: اخوكِ رايح ع فرنسا ما حدا قدو
سلمى واضعه يدها على خصرها: شو شكلك جعبالك تروح يا سيد وليد
سيف: ههه شو رأيك ابعثوا بدالي
سلمى بضيق: لأ اوعى يا سيف وليد عينو زايغة
سيف : وما احلاني وباعثوا مكاني ..المهم بدك اشي
سلمى: إنت كريم وانا بستاهل
سيف ناهضا: اكيد إنت الغالية ...يلا مع السلامة
__
ممسكة الجريدة بيدها وتقرأ ابتسمت بفرح لرؤية الإعلان ولكن جاء صوت أخرجها من سعادتها
سامر: ليييين
لين بارتباك: نـ نعم
سامر بحدة: ما تشوفي شغلك يا آنسة الطلبات مكومه
لين بارتباك: آسفه حضرتك ما بعيدها
سامر : خلصي شوفي شغلك في الطاوله 6 روحي شوفي شو طلباتهم
لين بخضوع: حاضر
وهي تقدم الطلبات كانت تفكر: بدي أروح ابعث cv وهيك بتتيسر حالتنا اكثر يارب تزبط معي يارب
__
تعود إلى بيتها بعد أن تجاوزت الساعة التاسعه مساء
رأت والدتها جالسه تقرأ في المصحف
لين: كيف حالك يا ماما
نداء اغلقت المصحف: صدق الله العظيم ..الحمدلله
يعطيكِ العافيه يا بنتي
لين: الله يعافيكِ
نداء: مابدهم يغيرولك دوامك نهاري
لين ابتسمت: يمكن لفايدة
نداء: ليش
لين: شفت إعلان بالجريدة بدهم سكرتيرة بدي أقدم
نداء بفرحه: يعني بتتركي شغلك بالمطعم
لين بابتسامه باهتة: لأ ما رح أترك يا ماما
نداء: ليش يابنتي
لين: امي عارفه إيجار الشقه والديون و (وسكتت)
نداء أطرقت بحزن: يابنتي خليني أساعدك واشتغل بالخياطه
لين بحزم: لأ يا ماما مستحيل (اكملت بحزن) يعني بدك تتركيني لا سمح الله
نداء: ربنا يرضى عليكِ يارب دنيا وآخرة قايمة احضرلك العشا بتكوني مخلصي لبس
____
نقف هنا لنتعرف على هذه الشخصية الجديدة
((#فارسي_ذو_الحصان_الأسود))
#بقلمي 📝
#نــواريــة
@rwayate
الفصل 1+2+3+4.... يتبع
الفصل(1)
تجلس على هذا المقعد الخشبي في قارعة الطريق واضعة رأسها بين يديها ... تفكر ماذا تفعل أين ستذهب
نهضت من مكانها وحملت حقيبة الكتف التي يوجد بها بعض متعلقاتها الشخصية وحقيبة صغيرة أخرى مسكتها بيدها توجد بها بعض ملابسها
وبدأت في السير .. تنهدت بحزن عندما نظرت لمحفظتها لا يوجد بها أي قطعة نقدية فقد قضت ليلتين في إحدى الفنادق
سارت عددا من الخطوات تناهى إلى مسامعها أذان العشاء ... بعد مدة جلست على إحدى المقاعد العموميه بعد شعورها بالتعب والجوع
تنظر إلى الفراغ بشرود
يقاطع شرودها صوت رجل كبير في السن
الرجل: يابنتي ردي عليّ
التفتت إليه وقالت : نعم
الرجل: شو بتعملي وحدك يابنتي
هي تقول بحزم: مذايقك بإشي يعني
الرجل بحنية: ماتخافي يابنتي مشانك بحكي ما بصير اتضلك لحالك وبهالليل
هي تقول: ما في حد إلو دعوى فيي
الرجل جلس بجلنبها: شكلو عندك قصة بس ما بدي أعرفها بس إذا بتحبِ أساعدك وتيجي معي حتى ما تضلي لحالك
تقول بتبرم: شو بتستفاد مني
الرجل:عندي بنت كانت بعمرك وما برضاها تكون لحالها بالليل وما في مكان يحويها
تقول له عندما وجدت بعض العبرات في عينيه: ما عندك بنات يا عمي
الرجل: كان عندي بنت بس توفت بحادث سيارة وهي بعمر الست سنين
هي: الله يرحمها
الرجل: كم عمرك يابنتي
هي: 26 سنه
الرجل : ربنا يحفظك كان هي عمرها 25 لو عايشة
هي: شو كان اسمها
الرجل: رحيق وانتِ شو اسمك
هي: نيرمين
الرجل: اه شو قلتِ تيجي معي
نيرمين: وين بدي أروح معك واغلبك اتركني بحالي يا عمي (سكتت)
الرجل: احكيلي ابو سامح
نيرمين: يا عمي ابوسامح ارتكني بهمي الله يخليك
ابوسامح: هسا يا بنتي لو تشوفي قطه جعانه مش بتحطيلها اكل وبتعتني فيها
نيرمين بضحك: هههه عم تشبهني بالقطة يا عمي
ابوسامح يبتسم: اه هيك اضحكي قومي معي
نيرمين: وين
ابوسامح: انا عايش بفيلا عند ناس بشتغل عندهم بعتني بالأرض وبحرس الفيلا وساكن انا ومرتي بملحق عندهم لأنها مرتي كمان بتشغل مع الخدم عندهم
نيرمين: وانا شو بدي اعمل
ابو سامح: المدام ناهد صاحبه البيت كانت طالبه شغاله شو رأيك تشتغلي
وقد لمعت الفكرة برأسها: ماشي موافقة بس وين بدي أعيش
ابوسامح: في العادة الشغلات بشتغلوا لحد العشا وبروحوا نحنا بنسأل المدام ناهد وبنشوف اذا بتقدري تباتي وبتخصم سكنك من اجرتك شو قلتِ
نيرمين: موافقة
ابوسامح: طيب هسا تعالي معي بعرفك ع مرتي وابني سامح وبتقضي الليله عندنا والصباح رباح
____
ام سامح بخفوت: مين هاي يا حاج
ابو سامح: بنت بدها شغل وحبيت أساعدها
ام سامح: وكيف بدك تساعدها
ابوسامح: شغاله
ام سامح باستنكار: هاي شكل وحدة شغالة وتعال هون شو قصتها
ابو سامح: ما بعرف الواحد لما يقدم مساعده مش ضروري يسأل
ام سامح: المهم تكون بنت حلال اهم شي
ابوسامح: المكتوب ببين من عنوانوا وواضح عليها ..شوفي كيف بتتعامل مع ابنك كأنها بنفس سنو
__
سامح: بتعرفي قصه فله والأقزام السبعه
نيرمين: اه بعرفها
سامح: احكيلي اياه
نيرمين: بالأول انت بأي صف
سامح : صف خامس
نيرمين: طيب عليك واجبات
سامح: عندي وظيفة بالرياضيات
نيرمين: حليتها؟
سامح بتبرم: لأ ما عرفت وماما ما بتعرف
نيرمين بلطف: طيب تعال أعلمك عليها
سامح : بتعرفي
نيرمين تبتسم: اه بعرف
______
ناهد:خير يا أبو سامح ومين هاي اللي معك
ابوسامح: كنتِ طالبه يا مدام شغالة فإذا بدك
ناهد : شو اسمك
نيرمين: اسمي نيرمين
ناهد: وكم عمرك
نيرمين: 26 سنه
ناهد: وشو جابرك تشتغلي هالشغل
نيرمين: الواحد ببحث عن لقمة عيش
ناهد: ما معك شهاده
نيرمين بكذب: لأ ما معي
ناهد: طيب بتشتغلي عنا ..خبرتها يا ابوسامح كيف اوقات الشغل
ابوسامح : لو سمحتِ يا مدام إذا يعني بتسمحي تبات عندكم وبتخصموا أجرة الإقامه من راتبها
صمتت تفكر
نيرمين: إذا بدك بشتغل عندكم وبسكن بدون أجرة مش مشكله
ناهد: لأ مش هيك القصه (صمتت قليلا ثم قالت) خلص مش مشكله والراتب بحددوا لما اشوف نشاطك بالشغل وهيك هيك بدي وحده تضلها طول الليل لأنه احيانا منحتاج اشياء
نيرمين: وانا تحت طوعكم
ناهد: بتدخلي ع المطبخ وهي ام سامح بتخبرك شو تعملي وغرفتك جنب المطبخ
نيرمين: حاضر.. وشكرا إلك عن إذنك
____
_بسخريه:مين بتكوني حضرة جنابك
نيرمين باستخفاف: ليش يعني حتى تعرفي ليكون بنت صاحبه البيت ومش عارفه
_: اما إنك قليله أدب
نيرمين بهدوء يعكس مابداخلها: والله كل واحد بحكي عن حالو
ام سامح بتروي: جِنان ونيرمين ممكن تهدوا مالكم لسا ما حكينا يا هادي مش هيك التعارف
جنان: انا ما بشرفني اتعرف على وحدة مثل هاي
نيرمين نظرت له باستخفاف ولم تعلق
ام سامح: طيب يا جنان روحي شوفي شغلك
جنان: رايحه لأنه الجو هين خنيقة (وذهبت)
ام سامح: ما تفكري فيها كثير يابنتي هيك طبيعتها
نيرمين: ما تعتلي هم ما بشغل تفكيري فيها.. بس شو لازم اعمل
#بقلمي #محمد_باذيب
#المهاجر #آل_باعلوي #علماء_حضرموت

اسم الكتاب: بحث الأقوال في مذهب السيد المهاجر
المؤلف: د. محمد أبوبكر باذيب
الناشر: دار الفتح، الأردن، 1430/ 2009م.
الوصف: مبحث مستل من الجزء الأول من كتاب (جهود فقهاء حضرموت في خدمة المذهب الشافعي)، من ص 257 الى ص 279.

رابط التحميل من القناة

https://t.me/dr_Mohammad_Batheeb/459

رابط التحميل من موقع ارشيف

https://ia601400.us.archive.org/10/items/maasbatheeb_gmail_20190520/%D9%85%D8%B0%D9%87%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AC%D8%B1%20%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%A8%D9%86%20%D8%B9%D9%8A%D8%B3%D9%89%20-%20%D8%A8%D9%82%D9%84%D9%85%20%D8%A8%D8%A7%D8%B0%D9%8A%D8%A8.pdf

قصة ((#عقلة_الإصبع))
#بقلمي 📝
#نــورايــة
@rwayate
الجزء1+2+3+4+5....يتبع
_1_
_ ببكاء: كل الحق عليك ليش تحبسهم مع بعض
_: ما كنت بعرف رح يسوي هيك ويكون هيك حقود
_ببكاء: شو بدك تعمل بدك تخبر الشرطه
_: أكيد لازم يتربى ويتعلم
_ببكاء: بس هيك بكبر بعيد عن حضني ما بدي إياه يبعد بكفي أخوه اللي راح
_ بقسوة: خليه يتحمل نتيجه أفعاله وبدك تعتبري من هاد الوقت ما عندك إلا ابن واحد ماشي بدك تنسيه وما بدي أسمع بسيرتوا بنوب
تركها تبكي لما حل بهم من أحداث وما حل بأبنائها
نظر لأبيه وعيونه تمتلئ بالدموع فقد سمعه
أمسك به بكل قسوة ووحشية وأخذه معه
@rwayate _
: يلا يا سيدو جهز الأكل
: تعبتي حالك يا أمل
أمل بمزاح: تعبك راحه يا ابو علي
ابوعلي: شو عمالتيلنا
أمل بسعادة: عملت منسف يلا يا سيدو لأنك اذا ما جيت مارح يضللك اشي
ابوعلي بضحك: هههه آخرتني رح أتحول للبن من كثر ما بتطبخيه
أمل : أووه يا سيدو في حد بقول للمنسف لأ
ابوعلي: طيب قومي يا أمل احسن ما يبرد الأكل
_
_:مصطفى يا مصطفى( وبصوت عالي) مصطفى
نظر إليه مصطفى بانزعاج: شايفني أطرش شي يا معاذ
معاذ: وين سرحان اللي ساعه بنده عليك
تنهد مصطفى وقال: الدوام بالجامعه بعد يومين
معاذ: اه (لاويا فمه) مش عارف ليش بتكمل دراسه هيك ماشي بالشغل وعين الله عليك
مصطفى: آخر سنه هاي يا معاذ مفيش داعي لهالكلام
معاذ: طيب تعال مادام الصالون فاضي تعال زبطلي شعراتي
مصطفى: ما تزبطهن لحالك @rwayate
معاذ: يعني كيف بدي قص الشعر اللي ورا تعال اعمل خير
مصطفى: اقعد خليني أخلص من نقك
معاذ بمزاح: اردلك إياها يا زعيم بأفراحك
مصطفى ضربه على مؤخره رأسه: مش عارف من وين مطلع هاللقب
معاذ: هاد اللقب خاص بيك يا زعيم
مصطفى لاويا فمه: تمجلس خليني أقصلك هالشعرات..شو رأيك اقصلك اياهن ع الصفر وأرتاح منك كل يوم والثاني تعال زبطلي شعراتي
معاذ واضعا يده على رأسه بهزار قال: لأ حرام عليك بترضاها اكون أقرع
مصطفى بتبرم: كل اشي بتقلبوا مزح
معاذ: تعلم يا زعيم وخوذ شوي مني
مصطفى نظر له بنفاذ صبر
____
ابو علي: امل مابدك تجهزي نفسك للجامعه
امل بتبرم: يعني يا سيدو مش عارفه ليش اصريت إني انقل من جامعتي لهاي الجامعه
أبو علي: يعني يصيبك مكروه بعدين أقول يا حسره ويا ندم
أمل: يا سيدو أنا وقت الحق بقلب راجل ما تستهين بحجمي مثل عقله الإصبع
أبو علي يضحك بكل جوارحه: ههههه والله يا سيدي عليكِ تشبيهات عقلة اصبع لأ إنت أكبر شوي منها هههههه
أمل: ههههه مش عارفه يعني إنت ما شاء الله عنك ليش مش مثلك ...مثل السنفورة بعد بكرى بفكروني سنفورة لأني جديده على الجامعه من السنافر وهاد كله بسبب حجمي الرهيب يا جدي العزيز
أبوعلي: قومي يابنت فاطمه خليني كمل قراءة قرآن قاطعتيني
أمل جلست بجانبه وقالت بسعاده: اقرأ يا سيدو بصوت عالي بحب أسمعك وإنت بتقرأ
أبو علي: طيب ما تجيبي مصحفك وتقرأي كمان إنت
أمل: سيدو انا بقرأ قبل ما أنام بس هسا بدي أسمع صوتك بصير ولا لأ
____
بدأ الفصل الدراسي الجديد
أمل: سيدو يلا أنا طالعة بدك اشي مني
أبو علي: سلامتك يا جدي ديري بالك ع حالك ومثل ما وصيتك ابعدي حالك عن المشاكل مش ضروري تحشري نفسك بكل اشي
أمل ضاحكه: هههه احكيها يا سيدو حشريه هههه بحاول بس ما بوعدك ما بقدر بتعرفني
أبو علي: طيب كوني صدقات احسن من حشريتك
أمل بتبرم: مين بدي أصاحب (قالت بجديه مصطنعه اضحكت جدها) بتعرف يابو علي إنه هاد الجيل فاسد وبفسد الأخلاق فكل واحد لازم يكون وحدو ويعمل اللي براسوا أريحلوا
أبوعلي ضاحكا: الله ينورها في طريقك يا أمل يلا روحي قبل ما تتأخري عن محاضرتك
_______________
تنظر لجدول محاضراتها
أمل بتبرم بصوت مسموع: وين هاي القاعة كمان مدرج هي ناقصه كمان يلا منيح اسمي ببدا بحرف الألف حتى ما يكون حظي في الآخر ما أسمع اشي أووف لازم الواحد يعني يدرس
كانت هناك مجموعة من الفتيات أطلقن ضحكات عليها
رمقتهن ببرود واستهزاء وقالت في سرها: هاا يا سيدو بدي أختصر المشاكل قال شو اعملي صحوبيه خليني ف حالي أحسنلي
تقدمت في خطواتها تبحث عن ذاك المدرج البغيض هكذا وصفته قبل دخوله
لم تستطع التعرف على مكانه
وجدت شابين يقفان ويتحدثان فذهبت إليهما دون أي تردد وقالت بجديه: لو سمحتوا
التفتوا إليها وقال أحدهم: اتفضلي
أمل قالت بجديه بعد أن مدت جدولها لهم: هاد المدرج وين موجود
نظرا كلا الشابين لبعضهما البعض وقد تلاقت عينيهما في نظره خبيثة فقال احدهم مشيرا لأحد الأماكن: هناك
لاحظت نظراتهم... لم تتفوه بحرف وإنما اتجهت لطريق مغاير.. فتبعوها قائلين
فقال احدهم: مش من هين
امل بنظرة ثاقبه: شو عبالكم تتسلوا روحوا العبوا بعيد الخبث واضح عليكم بدل ما تعملوا اشي يفيد آخرتكم بالعكس بتعملوا ...واضح مش هناك مكان المدرج
قالت كلماتها ونظرت لهم بسخريه وذهبت من أمامهم وهم فارغين فمهم
قال احدهم: شو يا سائد عجبك هالكم الي اخذنها طلعت فاهمه علينا
#بقلمي #تعليقات_باذيب
#بعنايتي_باذيب

الكتاب: منحة الإله في الاتصال ببعض أولياه.
المؤلف: سالم بن حفيظ ابن الشيخ أبي بكر بن سالم ت 1379
اعتنى به وعلقه عليه: محمد أبوبكر باذيب
الناشر: دار المقاصد، تريم. 1426هـ
الوصف: اشتمل الكتاب على تراجم 149 شيخاً أكثر من حضرموت، ومن الحرمين الشريفين وإندونيسيا وغيرها. وقدم له المعتني بمقدمة ضافية تناول فيها حياة المؤلف من شتى جوانبها. مع مقدمة عن عناية الحضارمة بعلم الإسناد ومؤلفاتهم فيه.

رابط الكتاب على قناة محمد باذيب:
https://t.me/dr_Mohammad_Batheeb/1483


رابط الكتاب على موقع أرشيف:

https://archive.org/details/menhat_alilah
تريد البكاء حد الصراخ
تريد العودة دون الرجوع
تريد الكثير ولكن!
يعوقها الأصعب

صامتة
بارده ك الجليد
تشرد كثيرا
لماذا لا تبكي
اجفت دموعها!أم نفذت مشاعرها
حصل شيء لها
لكنها تستمر بالصمت. ...

تعابير شبابها
ووجهها ذات الثالث والعشرون
اصبح شاحبا ،مجعدا بالالام والذكريات
والصدمات المستمرة
انقضت شبابها مبكراً دون ان تشعر بيه
و اصبحت ك الجليد!💔

#بقلمي ✍
#ايلاف_الحسيني
12:20am

#elaf_ali
Forwarded From كُنَّاشةُ الخَواطِر والأشْعَارِ
أحبتي أهلَ الوفا ... أتباعَ هدي المصطفى
أنصارَ دينِ محمدٍ ... ومن طريقته اقتفى
أعداءَ مبتدعٍ غوى ... ومذكري خلٍ هفا

مني السلام عليكمُ ... للواصلين ومن جفا
فلتهنأوا بالعيد يا ... أصحاب ودي والصفا
منكم تقبل ربكم ... سعيًا، وعن ذنبٍ عفا

فلأنتمُ عيدي أيا ... من أنتمُ للدا شفــاء.

#بقلمي