#الجزء_السادس_والعشرون ( 26 ) :
#الخاتمة
#اللـيـلة_الحمراء
#بقلم_مروةأغا
طلعت نرجس من المنفردة بعدما بدلت تيابها ودخلت لغرف السجن المركزي كانت أمها قاعدة مع النسوان وهني بهنوها بنجاة بنتها
لما دخلت ما صدقت عيونها فورا ركضت لعندها وضمتها بقلب فرحان
بعدتلا وجها عنها وهي بتمسحلا دموعها وبتقول: مابدي هالعيون الحلوين يبكو بعد هاليوم
ضحكت نرجس وسط دموعها وقالت: كنتي بدك تموتي حالك
رفعت كتافها وهمست: ماكنت رح اقدر عيش بعدك فموتي اهون عندي
نرجس: وماحسيي شو بدو يصير فيي
أم نرجس: كام يوم وبتنسيني أصلا بحياتك ماحبيتيني يمكن هي يكفر ذنبي عندك
نرجس: الله يسامحك لهلق ماعرفتي قيمتك عندي
ضمتها وبكيت معها وهي بتبوسها بكل مكان بوجهها
قربو الكل وهنوها بسلامة بنتها وهي قالت لنرجس: هدول يلي ساعدوني لنعمل شغب هون اتخانقنا كلنا لاقدر اطلع واخد مكانك بس ما ظبطت
مسحت نرجس على ملامح امها يلي مليانة تجاعيد وقالت: انا بحبك من دون ما تضحي
بكيت وهي بتشهق وبتضم بنتها قالت نرجس: يلي بشوفك هلق ما بصدق انك أنت كنتي البرنس يلي بخوف الكل
أم نرجس: لما الام بيتعلق الموضوع بولادها بتنسى كل القسوة
مشيت معها وهي بتعرفها على بنات السجن لأن الواضح انها رح تقعد معهم لوقت طويل
التضحية هاي الكلمة يلي معناها كبير وعميق …
أنو تضحي يعني تعطي كل شي عندك من دون مقابل
انو تبذل كل شي عزيز عليك وبنفس راضية
صح ام نرجس كانت مستعدة تضحي بحالها بس كرمال تعيش بنتها براحة كانت مستعدة تعمل المستحيل
الماضي أبدا مابموت … بيبقى عايش معنا رغم كل توسلات الذاكرى لحتى يتركها ويروح … الماضي ما بيقبل يساومنا لأن قدرته على حشر نفسه بكل يوم جديد كبيرة كتير لدرجة انو عم يساويه متلو بالظبط مر متل العلقم
الماضي شبح أسود ما بيتركنا لحتى نخسر روحنا وحياتنا وأخيرا موتنا
الماضي كلنا منحاول ننساه او نتناساه ومنخبيه جوا بيت مهجور فوق رفوف مهملة لحتى نبعد عنه بس هو بيرجع بينفجر بوجهنا عند أول فتيل
وهالفتيل كان خبر إعدام نرجس … ما اتحملت أم نرجس أبدا تخسر بنتها فقررت تثور على ماضيها وحاضرها وتنتصر عليهم … وأي انتصار برأيكم !
أكيد الموت بهيك وضع وبهيك حياة بتشبه حياة أم نرجس إزهاق الروح أكبر انتصار على الماضي
*
وصلو رام ومراد قدام باب الميتم وشافو الدنيا مليانة رجال من امن وشرطة ورجال الشرطة حاوطو المكان
اقتحموا الميتم وأخدو كل يلي فيه اخدتهم انسة الميتم ودلتهم على باب السرداب الصغير يلي بودي للمنظمة من جوا
اقتحموا رجال الامن المنظمة ولمو كل شي فيها شباب وبنات
وقدرو عدنان ونيرمين يهربو من المؤسسة الخيرية بس هالمرة كان رام وايمن بالمرصاد … والضابط يلي بيشتغل مع رام كان واقف مع وكيل النيابة واول ما طلعو من الباب ألقو القبض عليهم وهلق صارت لحظة #سقوط_الأقنعة يلي لبسوها طول عمرهم بفعل الخير ونهب وسرق خيرات البلاد … وطلعو قدام عيون الناس المتجمعة على الخبر يلي سمعو فيه وماحدا كان مصدق انو في ناس بهالقسوة والقوة … معقول بيحتجزو ناس مظلومة جوا هيك مكان تحت الأرض!!
ومن جوا الشباب والبنات دلوهم على المكان السري للمنظمة من باب المؤسسة وفرحو كلن لنجاتهن من هالمنظمة وأخيرا معاقبة الكبار على جرمهم
قال رام لمراد وهو بشوف المنظمة عم تنختم بالشمع الأحمر: شايف هالمشهد من زمان بخططلو وشو حلو الخطة تمشي متل مابدك
مع انها طولت كتير وكان فيها كتير صعوبات
لف لعندو مراد وهو بقول: انا فخور فيك يا اخي
دمعو عيونو وقال: وانا كرمال هالكلمة مسامح عشر سنين من حياتي راحت كرمال نخلص من هالمنظمة
رن تلفون رام مسح دموعو ورد وهو بيحكي بالإنكليزية
سكر الخط وسالو مراد: مين هاد
رام: مدير المنظمة الغربية عم يتطمن انو اتخلص من عدنان ونيرمين أو انا بستلم عملية التنظيف
مراد: شو عملية تنظيف
رام: يعني مسحن عن الحياة
مراد: وشو بدو كمان
رام: بدو روح لعندو لنخطط لفتح منظمة جديدة هون
مراد : كييف لسا هلق خلصنا من المنظمة
رام: الشر يا أخي مابروح ولا بيختفي راحت هالمنظمة بكرا بيعملوا غيرها والحياة ماشية بس لما يكون في ناس تساعدهم متلي بصير الخوف أقل
مراد: ما بدك تحكيلي كيف صرت مع الشرطة
رام: لما كنت بالسجن بسن المراهقة وقاصر انحكمت تاديب فدخلت مكان للتأهيل وهونيك اتعرفت على هالضابط وكتييير ساعدني وعلمني ومع الإيام ساواني متلو
مراد: ليش ما حكيتلي هالكلام من قبل… ليش ما اجيت وقلتلي انا اخوك
رام: كنت رح تقبل فيي اذا عرفت شو بشتغل ولو بشغلي البراني
مراد: انا بدي اخي يكون احسن الناس وانا هلق فخور فيك يا اخي
شافو قدام عيونن شباب وبنات وولاد المنظمة اخدوهن سالو مراد: لوين رايحين
قال رام: لمكان تأهيل أنظف واحسن
مراد: والمنظمة الجديدة كيف رح يعبوها شباب وبنات !؟
رام: لا تاكل هم مافي أكتر من المشردين