( أسس التصميم المعماري )

ملف مساعد في أسس التصميم المعماري مدعوم بالصور للكثير من احتياجات الطلاب.

ملف مهم ومفيد أنصح الجميع بقراءته.


#مساعد #أسس #تصميم #معماري
Forwarded From المكتبة اليمنية الشاملة مكتبة المثقف العربي
( أسس التصميم المعماري )

ملف مساعد في أسس التصميم المعماري مدعوم بالصور للكثير من احتياجات الطلاب.

ملف مهم ومفيد أنصح الجميع بقراءته.


#مساعد #أسس #تصميم #معماري
( أسس التصميم المعماري )

ملف مساعد في أسس التصميم المعماري مدعوم بالصور للكثير من احتياجات الطلاب.

ملف مهم ومفيد أنصح الجميع بقراءته.


#مساعد #أسس #تصميم #معماري
#برامج_هندسية_للكمبيوتر
#تصميم #هندسة
Solidworks premium 2010
برنامج التصميم الميكانيكي والتحيليل الهندسي
5GB
👇👇👇👇👇👇
كتاب : (عمارة الفقراء)

يتناول تخطيط وتصميم وبناء قرية القرنة بالأقصر واستخدام الطين كمادة بناء واحترام الثقافة والعمارة المحلية التقليدية وقد نال الكتاب شهرة عالمية واسعة

#تخطيط #تصميم #قرية
كتاب : (الظل والمنظور الهندسي )
للمهندس فواز القضاة


#كتاب #تصميم #ظل #منظور #ظل_ومنظور #منظور_هندسي #هندسي #هندسة #رسم
Forwarded From الخطاط علي الحساني
خط وتصميم : علي الحساني
قراءة تحليلية: أ.د.نصيف جاسم محمد-جامعة بغداد- كلية الفنون الجميلة - قسم التصميم
ترجمه الى الانكليزية :ا.د.حسن ناظم -جامعة الكوفة .
شكرا لكما بحجم العراق .

قسمت المساحة الكلية الى نصفين متساويين كناية عن التنظيم الجغرافي الإداري التي تتمتع به مدينة نينوى ،ولهذا الغرض استثمر التضاد اللوني للتعبير عن الفكرة ،عن طريق توظيف (الاسود) و(الابيض) ،فضلا عن (الأحمر) و(الاخضر) كناية عن الوان العلم العراقي ، وقد مثلت المساحة التي تحرت (الساحل الايسر) في فضاء (ابيض) عبر عنها المصمم كتابة بخط (الثلث ) ،الخط الاكثر تعبيرا عن القوة والمهارة التقنية ، مع تنوع لوني (اخضر) و(احمر) وهي قيم لونية تدل على العلم العراقي ،علم الدولة ،فضلا عن سمة القوة المحررة ،لكن الكتابة بدت اكثر تعبيرا وجزء طرفي حاد منها يدخل بقوة الى النصف الثاني غير المحرر، والذي عبر عنه بالقيمة (السوداء) ،القيمة التي يتسمى بها (داعش)، وبدا هذا الدخول مشابها لشكل الـ (كنس) كدلالة على (كنس) الارهاب وتنظيف المدينة من ارهابيي (داعش) ،كما كتب بخط الثلث اسم (الايمن ) دلالة على اسم النصف الثاني من المدينة ،لكن المصمم وشح لفظة (لا) بقيمة (حمراء) للتمييز وللتعبير عن رفض العراقيين لارهاب (داعش)،كما وشحها في (عبارة الايسر) بالقيمة (الخضراء) دلالة على التحرير والنصر والعطاء الذي قدم من اجل طرد الارهاب منها ..
ان الايهام بالتطابق المتكافىء بين نصفي المساحة هو في الحقيقة غير موجود ،لان المساحة (البيضاء) بدت اكبر ،دلالة على العراق ،اما المساحة (السوداء ) فهي القليل المتبقي الذي لم يحرر ، وفي كل الاحوال بعث المصمم نوعا من الامل بالتحرير عن طريق الدخول القوي الى النصف المتبقي ،معالجا اياه بتوظيف (الاحمر) الاكثر تعبيرا عن التحرير المرتقب الموشح بدم العراقيين .

The Left - The Right

Artwork by Ali al-Hassani

The total space in this artwork is divided into two halves, i.e. it is an indication of the administrative geographical organization of the city of Nineveh. The contrast of color alludes to a specific idea; the black, white, as well as red and green are the colors of the Iraqi flag. The left space is white; it is filled with thuluth calligraphy style that is an expression of strength and technical skill. The colors (green and red) indicate the Iraqi flag, the flag of the state. In other words, the left space represents the liberated part of Nineveh. The thuluth calligraphy has a pointy part that sharply enters into the yet to be liberated part of the city, the part that is covered with black, which is the symbol of the ISIS.
It seems that the thuluth calligraphy entering into the black space is sweeping terrorism and purifying the city from the ISIS. The two halves of the artwork space are not equal. The white space is obviously bigger. It represents the 'left' side of Nineveh, which is liberated from the ISIS, while the black space represents the 'right' area that needs to be liberated. In any case, the artist instills hope by letting the white color enter into the black area. The red color in the thuluth calligraphy is used to assure the idea that Iraqis will make a sacrifice to liberate the rest of the city.

#الموصل #الايسر #الايمن #iraq
#art #caligraphiti

#الخط_العربي #خطاط #العراق #خط #تصميم