#_اعادها_ القدر _اليهم.
#_بقلمي : ميس قباني
الجزء الاول :
.
.
.
يمكن لما تقرأو القصة ح تعرفو اديش الاهل نعمة كبيرة بهالدنيا
وفقدانن يعني فقدان الحياة ..
والحياة بلا اهل يعني حياتك مهددة لانو كل الناس يلي بلا ضمير يستضعفوكي ويقووا عليكي ويبكوكي بس الناس يلي لسا فيهن خير بدنيا قربت ينعدم فيا الخير رح يكونو سند الك ...

حياتي بتدت بين ام حنونة كتتتير واحيانا بتعصب عليي واب حنون كتير ..
امي همها اخي المسافر يلي مابعرفو وبحسا بتحبو اكتر مني ..
ابي بهتم بدراستي وبسال عني ...
واذا بكيت الي الله هوى يلي يهدي روحي ما كان حداا حاسس بهالروح يلي عم تحترق !! مع انو امي وابي كتير حنونين بس دائما بحس حالي وحيدة ...

اسمي فتون عيوني بني كبار شعراتي بني سبلين كتير و قصار وشفايفي صغيرة نوعا ما وطولي متوسط ونحيفة شوي عمري 12 ..

.
.
.
فقت الصبح اتطلعت عالسريع اتطلعت علساعة ولليي الساعه تمانه وبعدني نايمة ياربي راح علليييي الدوام اليوم راحت عليي نومة ولي ع هاليوم ..
فكرت ألبس وروح بس قلت اكيد ح آكلها بهدلة لهيك ما بدي روح مو متحملة حدا يسمعني شي كلمه واسكتلووو ..
سرحت شعراتي ونزلت لاقيت ابي عم يشرب قهوة ..
ضميتو من ضهرو وهو قاعد وبوستلو خدو ..

فتون : اييي يسعدليي صبااحو

ابي(سعد): ههه يخليلي صباحك شو مبكرة بلفيقة اليوم

فتون : هههه لك شو مبكرة ما مبكرة اي راح عليي الدوام اليوم لاني فقت متأخرة

سعد : لك اليوم جمعة هههههه قال راح عليها الدوام

فتون : والله نسيااانه يااااه حتى بيوم العطلة ماعرفت نام واتهنى بنومة هوووف ولوو

امي ( فاتن) : ههههه ياروح امك رجعي نامي لك عمري

فتون : لك خلص ماما راحت النوومة ولههيييك

فاتن : ايي شووو

فتون : ههههه بدي مشوار

فاتن : لاا لاا اليوم مو فاضية ابداا

سعد : شو عندك فاتن اليوم

فاتن : لك ولله عندي شغل ورفقاتي جايين اليوم لكك ليك كيف برمت شفتاا

سعد : ههههههههه هيك زعلتيا هلء

فتون : اي خلص زعلت ورايحة كمل نومتي

وانا مشيت سحبتني ماما من ايدي واعدتني بحضنا

فاتن : ريتو الشغل وجمعة رفقاتي تروح بستين داهية بس بنتي ماتزعل

سعد : ههههههه

فتون : بحبك ماااماااا بحبككك انا قايمه جهز حالي

فاتن : عدي شربي قهوتك لك لسا بكير ياعمري

سعد : اي شووو هالدلال ولله بلشت غار

فاتن : هههه مافي اغلى منك

فتون : يعني باااباا اغلى مني طيب ماااشيييي

سعد : غاررت المجنونة ...

رحت جهز حالي وبقيو ماما وبابا عم يشرربو قهوتن ..

سعد : ماقدرتي تزعليا ماهيك

فاتن : مافيني زعلا ولاشوفا مدايقة لو فيني اعطيا روحي بعطيا

سعد : بس مابتهتميلا كتير

فاتن : ما الي خلق اهتملا كتير بس ولله بحبا

سعد :حاولي تهتميلا شووي كمان

فاتن : ماشي من عيني هي قبل هي ياروحي

سعد : يخليلي يااكي


حضرت حالي لبست كنزة زهر وبنطلون جنز وحطيت قوس ع شعراتي ولبست سبدرينة زهر ونزلت ركد

فتون : انا جاااهزةة

فاتن : بس انا لسا ماجهزت

فتون : لك دي يلا مااما قومي لبسي انا لبست وخلصت وانتو لسعتكن عم تشربو قهوتكن لك ببكي ها

سعد : لك قومي بلا ما تشغل العنانة وتصرعنا هلء

فاتن : وللي صرعتو راسي تنيناتكن انتو اليوم قايمه قايمه


.
.
فتون : ها وهي جهزت ماميتي

سعد : وانا جهزت عم يندق لباب لشوف مين

وقفت جنب بابا هو فتح الباب

فتون : مين هدول بابا

سعد : تفضل اخي ياميت اهلا وسهلاا

فتون : ياربي ياا ماماا
راح علينا المشوار

فاتن : مين اجا ليه

فتون : قال عموو

فاتن : مين معو كمان

فتون : معو شب وبنت وحدة اكيد ابنو وبنتو ومرتو ماهيك

فاتن : اي نعم الله يعينا مرتو بتخليني قطع شعري وهي عم تضحك

فتون : بقطعلك يااه وين تخليكي تقطعي هالشعرات الحلوين

فاتن : تؤبري االبييي انااا

_________

سعد : يافاتن تعي سلمي ع ضيوفنا

فاتن : جااية حبيبي

حنين : يووه ليش نحنا ضيووف

كرم :(بصوت منخفض) خلصينا هااا حنين ماتساويا قصة يابتسكتي ياقومي رجعي ع بيتك

حنين : خرسناا

كرم: اي تمام خليكي خرسانه (ابتسم)

فاتن : يا ميت اهلا وسهلا شرفتوناا

حنين : الله يزيدك شرف حبيبتي

فاتن : تسلميلي

فاتن : ماما فتون تعي حبيبتي تعي

"كنت واقفة ع جنب وخايفة مابحب واجه ناس واقعد واحكي بخاف وبخجل .. وحتى بمدرستي مالي رفقة " ...

فاتن : انا قايمة وراجعتلكن
.
.
فاتن : لك امي ليش ماعم تيجي شبك

فتون : من شوي ياروحي

فاتن : بخاف منن كلن

فتون : ولا شي انا اصلا مابعرفن بس بخاف من كل العالم

فاتن : واذا اعدتك بحضوني رح تبقي خايفة

فتون : هئ

فاتن : اي تعي لكن

فاتن وحنين ساكتين وماعم يوجهو حكي لبعض ..

سعد وكرم عم يحكو مع بعضهن..

وفتون اعدة بحضن امها وعم تزور بنت عمها لانها عم تزورها كمان ..

فاتن انتبهت وصارت تضحك

فاتن : ماما لا تجاقميا اومي لعبي معا

فتون : مااا بدي ماحبيتا بدي العب مع اخوها

فاتن : طيب اومي لعبي معو

قامت فتون وقررت تلعب معو ل
#_اعادها_ القدر_ اليهم.
بقلمي : ميس قباني
الجزء الثاني :
.
.
.
(فتون )
اعدت ودليت رجلي علمسبح
وبكيت وانا عم شوف الدمع كيف عم ينزلو عالمي وينخلطو مع مي المسبح حسيت في ايد نحطت ع كتفي

فتون : زييد

زيد: ليه عم تبكي مشان ماسة ماهيك

فتون: مابعرف ليه عم ابكي هي ماضربتني ولا سبتني بس نقهرت انو ليش كرهتني من اول ماشافتني انا لسا ماعملتلا شي زيد بحس الكل بكرهني

زيد : بس انا مابكرهك
بس بدي ياكي تفهمي شغلتين
اول شغلة انو هاد شعور انو الكل بيكرهك انتي عم تبنيي هالشعور فيكي
وتاني شي كتير ناس بتكره بسبب الغيرة مش مشان انك انتي مابتنحبي فهمتي عليي ؟؟

فتون : اي فهمت

زيد : لا عاد تبكي ورح كون معك اذا بتحبي .. يعني اذا بتحبي تشكيلي او تلعبي معي او اذا بتحبي كمان اخدلك بحقك ب ايا حدا بزعلك

فتون : ( ضحكت ضحكة كل براءة)
هيي فرحتني انا مووافقة


زيد : ههههه
قال ننروح مشوار

فتون : عنجدد

زيد : اي قال ابوكي انو كنتو ح تروحو مشوار ف جينا وهو قال اكيد انتي زعلانه لانكن مارحتو ف قرر انو تروحوو ونرووح معكن

فتون : ياسلاااام عهالخبرية مأحلاهاا

زيد : يلا قومي جهزي حالك

فتون : قايمة

(كيف يمكن للحب ان يحتل قلب عاشق صغير ..
يجعله شارد ف عشق طفلة
يخاف عليها ويود ان يحميها من كل شيء من ايا كلمه تحزنها )..

"اظن ان العشاق الصغار اصبحو يعلمون كيف يقدسون العشق ويحافظون عليه اكثر من الكبار" ..

فتون : مامااا صحي ح نروح مشوار

فاتن : اي ياعمري ليش نحنا منريد نشوف هالوش القمر زعلان
روحي بدلي تيابك وجهزي حالك

رحت لبست افرول جنز وبلوزة بني ع لون شعراتي وعيوني
ولبست سبدرينة بني ووساويت شعراتي عالنص وحطيت ع كل جنب حبسة ..
كنت كتير اهتم بحاالي ودائما اطلع بقمة الجمال ...

رح احكيلكن شوي عن ماسة

البشاعة مايعني الشخص بلفعل هو بشع بالعكس تماماا ..
الروح يلي بداخلنا هية يلي بتخلي الانسان بشع وهية يلي بتخليه يصير حلو ..

بس ماسة كانت مالا بشعة بس كانت روحها مبشعتا كتير ..
كانت عيونا زرق وزورت عيونا بترعب وشعرا اسود لعند كتافا ومجعد شوي صغييرة وطويلة شوي بس كنت شوفا كتير بشعة بسبب تصرفاتا وكرها تجاهي .. وعمرا 14 كانت اصغر من زيد بسنتين ..

اما زيد

فكان مبين اكبر من عمرو بكتير عيونو زرق وشعراتو بني وطويل وجسمو متوسط لا سمين ولا نحيف
رموشو كانو طووال ومقلوبين
كان بجنن ..

طلعت امي وابي وبسيارتنا

وعمي ومرتو وماسة طلعو بسيارتن

وقفت انا مقابيل سيارتنا
وزيد وقف مقابيل سيارتن
تنياتنا بدنا نكون قاعدين بنفس السيارة ..

زيد : فتون تعي قعدي معنا بلسيارة

فتون : شو رايك انت يلي تقعد معنا بلسيارة

زيد : موافق

ماسة زورت زورة بعيونا ال برعبو

تجاهلناها انا وزيد تنيناتنا شفنا نظرة عيونا ..

وقعدنا انا وزيد وفرحت كتير بوجودو معي وهو كمان فرح كتير
..

انا كنت صافنه ومادة راسي من الشباك وعم اتامل الطريق ..
وزيد صافن فيني وبشعراتي يلي عم يطاييروو ..

(كنت طفلة لم اكن اعلم ما هو الحب ؟
لم اكن اعلم كيف يمكنني ان احب او كيف يمكنني ان اعلم انني اشعر بالحب تجاه احد ام لا ) ...

قضينا مشوار كتير حلو ولعبت مع زيد وماسة لعبت معنا كمان بس كانت ما تحكيني كتير وتزورني كتيرر ..

رجعنا الساعه 9 المسا
فتت ع غرفتي بدي نام والدمعة ملت عيوني وما كانت تنزل من شدة القهر ..

يمكن من الحكي بتقولو اي امها وابوها بدللوها ليش هالقهر عايش جواتا ..
هالقهر عايش جواتي لاني بحس اني مابنتمي لهالعيلة واد ما كانو حنونين عليي بحس اطباعي مو متلهن ..
مثلا متل امي كانت كتير تحب السهرات مع رفقاتا
وابي كمان نفس شي دائما عندو سفرات وسهرات ..
وانا كنت كتير انطوائية و وحيدة بلا اخوة ..
الي اخ بس ماشفتو ولا مرة ولا حتى بصور ...
وصارت افكار تجيبني افكار تاخدني انو انا اذا هنن عيلتي ليش انا مو متلن ليش ما اقدرت اتأقلم ع جوهن ليش بخاف من الحكي مع الناس وانطوائية كتيير !!
وطفلي ادي بتعرف كل هالاحزان !!
في شي جواتي تاعبني بس شو هو مابعرفف ..
ماحبيت حياة الاغنياء حسيت الحياة الحلوة بحياة الفقرة ..
ومع انو الفقرا هنن يلي تعبانين من حياتن وبدهن شوية مصاري تغيرلن وضعن ..
هيك الدنيا الفقير بدو مصاري ليرتاح
والغني مو مرتاح ..
وهي الدنيا كلا عبعضا ماخلقت فيا الراحة !!


فاتن : طلع فينييي سعد هالحال ما بئا يمشي معي

سعد : شبك فاتن شو صايرلك

فاتن : ابني ليش ماعم تجبرو يرجع

سعد : مافيني رجعو لاابنك لانه هو لسا مانسيا لحبيبتو ميرنا

فاتن : لا انت ماعم ترجعو مشان فتون

سعد : نامي فاتن نامي لا تضحكي عحالك هلء فتون اختو

فاتن : انت عم تضحك عحالك بهااكلمه !! نحنا مو قايليلو انو فتون اختو شافا كان عمرا 6 سنين

سعد : وشو قلنالو وقتا عنا

فاتن : التلو هي بنت رفيقتي امها مسافرة وبقيانه عندي لانه امها مافيا تطالعا معا

سعد : اي وبس يرجع شو رح نقلو

فاتن : لا تجنني كرمال الله يا ابني برجع