الجزء_الخامس_والعشرين (25) :
#الليلة_الحمراء_بقلم_مروةآغا
الثواني الي بعدما ترمي القنبلة لحد ما تنفجر
الصمت الي بيخلي الثواني تنحس كأنها سنين
وتبقى أنت بالوسط بين إنك تلوم نفسك على قرارك وبين إنك محتاج تنفجر من الإنتظار وهاد القرار نهايته انك تنحط أمام الأمر الواقع
فتيل صغير … اشتغل ببطء وهدوء جواتها على مدار شهور بوجودها بهالمنظمة … فتيل صغيرهن كانو السبب بإشعاله … خلا حواليها الرؤية تكتسي بلون ضبابي … #أحمر_ناري
وانعمت عيونها لتدخل بالغلط شوي ورا شوي وبقيت نرجس عم تصارع بقايا روحها على أمل ……
*
برا السجن كان مراد حالتو بالويل اخوه كل يوم بيجي لعندو ليساعدو ويخفف عنو بس ماكان في أمل أبداً
وصلو هو وسارة لعند باب بيت مراد ودقو الباب فتحلن الباب ولما شافهم مراد مشي ودخل وسارة ورام دخلو وراه شاف رام أخوه قاعد عند شباك البيت مهموم وحزين
قال رام: وبعدين مراد هيك بدك تبقى
مراد: شوبدكن أعمل
سارة: جبتلك أكل تعال كوال كام لقمة لنلاقي حل
مراد: وشو هو الحل أنو نهربها بطريقة مستحيلة ولا نقتل نيرمين وعدنان انتقاماً
رام: أنا رح لاقي حل لا تاكل هم
مراد: أنا اتفائلت كتير من قبل بس هلق خلص راح كل شي … كل ما فكر رح نرتاح بترجع بتطلعلنا مصيبة أكبر
سارة: طيب كول كام لقمة لحتى توقف على أجريك وتقدر تطلع تشوف نرجس
التفت وهو بقول: وين بدي شوفها
رام: محكمتها هاليومين لازم نكون معها
قعد وبلا نفس اكل كام لقمة بس ليعيش
*
وصلو مراد ورام لباب السجن سألو الشرطي: مين بدك تزور
قال مراد: نرجس جمال……
كتب الإسم على الكمبيوتر وجاوبو الشرطي: ممنوع الزيارات لان المجرمة خطيرة
عصب مراد وهو بقول: وليش خطيرة هي ما دخلها
جاوبو الشرطي: خليك هادي هلق بصرخ صوت للحراس بيرموك برا
ضرب مراد شباك القسم
مسكلو ايدو رام وهو بقول: اهدا مراد
التفت لعند لشرطي وهو بقلو: نحنا أسفين طيب منقدر نشوف أم نرجس
الشرطي: شو اسمها؟
جاوبو مراد: كمان نرجس
الشرطي: شو كنيتها
رام: للأسف مابعرف
كتب اسمها الشرطي وقال: هني كانو حاطن على إسمها ممنوع بس شالوه عن قريب محظوظين … حطو اغراضكم الخاصة هون وادخلو
جوا سلة حطو أغراضهم ودخلو ومراد فاير دمو
مراد: مشتهي اضربو بوكس بنص وجهو قال الشرطة في خدمة الشعب
رام: يعني أكيد مارح يشوفك عم تهينو ويسكتلك
دخلو وقعدو بغرفة الزيارة وبلشو يدخلو الناس يلي عم تزور أهاليها وطلت أم نرجس من الباب وقفو اتنيناتن استقبلوها
قال مراد: كيفا نرجس شفتيها
أم نرجس: اي من كام يوم خلوها تطلع مرتين بوقت التنفس بس نفسيتها كتير تعبانة
نزل راسو مراد وهو بيهمس: ياريتني بدالها ماطالع بأيدي شي
رام: وصار شي جديد
أم نرجس: لا أبدا … أنتو خبروني إيمات محكمة نرجس
رام: عم تقول المحامية يمكن خلال هالأسبوعين
أم نرجس: وشو رح يصير في دليل يدين عدنان
رام: للأسف مافي شي والمحامية قالت صعب نطلع من هالمشكلة بشي قليل يا سجن مؤبد يا……
سكت ونزل راسو وأم نرجس دمعو عيونها ومراد غص وهمس: ياإعدام
أم نرجس: لاااا كيف هيك لازم نلاقي حل أناهون مربطة ايديي ويلي برا اختفو وكأن ماصرلن شي
رام: للأسف صارت قضية رأي عام الكل بدن القصاص يلي قتل هيك إنسان بساعد الناس وايدو للخير بكل مكان
مراد: شو بدنا نعمل حاسس راسي رح ينفجر مافينا نهربها
أم نرجس: صعب كتير مابعرف إيمات بيرجعو بخلوها تطلع للتنفس عاملين عليها حجر كلي
رام: لازم نلاقي حل أكيد خلونا نفكر من هون لوقت المحكمة … يا نحنا لازم نروح
وقفو رام ومراد وأم نرجس أشرتلو بأيدها لرام
قرب منها وحكتلو باذنو: تعال لحالك بدي أحكي معك بشي مهم
لف مراد شاف رام بقرب أم نرجس قال: شو عم تقولو
رام: يلا ببعتلك الأغراض مع فريد إذا إجا لعندك يلا سلام
طلعو وعيون مراد على رام ولما ركبو بالسيارة سألو: شو بدها منك؟
رفع كتافو وهو بسوق وهمس: ولاشي
بقي مراد عم يتطلع على رام بقلق وحس انن مخبيين عنو شي
وصل مراد لبيتو وعند الباب شاف شب شايفو رام من قبل … سأل رام: مين هاد؟
قال مراد: اسمو عمار اخوها لنرجس
اتذكر لما شافو بيوم المهمة الأولى لنرجس … اتطلع عليهن رام وهني بيحكو سوا وراح باتجاه مقر المنظمة … دخل من باب المبنى الخلفي شافو بلش يجهز وعم يدهنوه
دخل للمكتب الداخلي شاف نيرمين عم تشرف على كل شي لما شافتو قالت: شو رام ليش لهلق انت هون غريب مهمتك خلصت ليش مارحت
رام: عندي شوي شغل هون شو عم تعملوا بهالمبنى؟
نيرمين: رح تتفاجأ كتير بس تشوفو شي مهم بالنسبة لوضعنا وتبييض لصفحتنا
دخل وهو بقول: لكن أنا ناطر الخبرية الحلوة عن إذنك
مسكتو من أيدو وهو داخل وقالت: شو أخبار رفيقتك نرجس
ضيق عيونو وهو بقول: أي رفيقة أنا ماعندي رفقات ونرجس على حالها وضعها معروف للكل
نيرمين: لكن خففلي قربك من المقاتلين بدي إرجع ربيهن من أول وجديد
رام: تمام ربيهن على كيفك
تركها ودخل من البوابة الخلفية الجديدة وكان في حارسين عند الباب ودخل لجوا المنظمة ليشوف كل شي رجع متل قبل وأحسن كمان
المكان مرتب ومنظم والكل عم يشتغل فيه م