#أصبحت_مدمنة_بقلم_مال_الشام

الجزء الثامن

حلا: سامعين صوت سيارات الشرطة؟

بيان: في اصوات عالدرج…

صارت الشرطة تطرق على باب الشقه الي هن فيها و يقلولهن افتحو احسن ما نكسر الباب!!! و هن يصرخو و يقلولهن ما معنا مفتاح…

كسرت الشرطة الباب و فاتو عالشقة… اعتقلو البنات و حطو بايديهن الكلبشات و هن عم يصرخو و يقلولهن لك شوووو عم تعملووووو…

فاتو الشرطة و فتشو البيت…
مصاري مزورة…. مخدرات…. و حبوب منشطة…

الشرطي: لكن انتو الي دوختونا كل السنه!!!.... اشحطوهن السيارات…

سحبوهن عالدرج و سكان البناية عم يتفرجو عليهون و هن عم يصرخو و يبكو ( ما عملنا شي والله ما عملنا شي)

اجتمعت العالم عم تتفرج عليهن لوقت ما نزلوهن لتحت…
و بين الزحمة هي كلها لمحت حلا يامن واقف بعيد صارت تصرخ و تقاوم الشرطة

حلا: يااااامن ما تتركني…. يااااااممممن مشان الله… ياااااااااامن

ضل واقف مكانو و ما تحرك… حطوهن بالسيارات و مشيت سيارات الشرطة و يامن تحرك وراهن…

كانت حلا عم تلتفت وراها و تبكي بحرقه و خوووف
و بيان و رؤى كمان مرعوبين…
وصلو على القسم و نزلوهن رموهن بالزنزانة كل الليل… ومحدا حكي معن او استجوبهن…
ضلو كل الوقت عم يبكو و خايفات يصل الخبر لاهلهن وماعم يلاقو و لا حل ليطلعو من هالمصيبة هي…

حطت حلا راسها عالحيط و ضمت جسمها على بعضو

حلا: يامن شافنا و الشرطة عم تشحطنا

بيان: رح يساعدنا؟

رؤى: مستحيل يسدء الحكي الي رح يسمعو هو بحبك ما؟ اعطيني شوية امل رح موووت مو متحمله

حلا: هه… انا للحظة سدئت فادية مع انو ما شفت شي...معقول اعتب على يامن يسدئ وهو الي شافني بعيونو!

حطت راسها عالارض و نزلت دمعتا

حلا: انا شو جابني لهون؟ … ما بتزكر الا اني وصلت هالمدينة و بعيوني هدف واحد بعتوني اهلي مشانو… شو عم بعمل هون

كانت كل وحده فيهن عم تتزكر اهلها… دفاهن و ضحكاتهن و هلا شو رح يعملو فيهن…

و مرقت هديك الليلة

تاني نهار من وش الصبح فتحو عليهن الزنزانة و اخدوهن كل وحده على غرفة لحالها ليحققو معون…

كانت اقوالهن متطابقة… نفس الحكي و اصبع الاتهام موجه لفادية بس كل الادلة ضدهن

استدعو فادية للتحقيق و نفت كل الحكي و قالت انها بهاد الوقت كانت نايمة بغرفتا و الدليل انو السكن بسكر ابوابو الساعه 9 وهي بهاد الوقت كانت بالسكن و فيهن يتاكدو.. بالفعل تاكدو من الموضوع و اثبتو انها كانت هنيك بهديك الليلة..

تحددت محاكمة الصبايا بعد 25 يوم
كانت الزيارات ممنوعه حطتلهن المحكمة محامي ليتوكل قضيتهن و يرافع عنهن و امتحانات نهاية الفصل الاسبوع الجاي…

حلا: بنات… نحنا خلص انتهينا

بيان وهي تصرخ: انا ما عملت شي طلعوني من هوووووون طلعوني من هووووووون

اجت السجانة و بهدلتها: وطي صوتك وليه

ركضت حلا لعندا و حكيتا: لو سمحتي بدي اعمل مكالمة ضرورية

السجانة: وشو بتؤمري كمان؟

حلا: الله يوفقك اتطلعي فينا شوفي حالتنا ضروري حدا يساعدنا و اهلنا يعرفو وينا

رؤى من بعيد: بس بدنا نخلي حدا يحكي لاهالينا ليجو يحضرو محاكمتنا و يرفعو راسهن فينا…

تطلعت السجانة حواليها: بسرعه لشوف يلا…

اعطت حلا الموبايل و حلا فوراً اتصلت بيامن الي ما كان الها غيرو بهي المصيبه…

رن الهاتف و هي عم تدعي يرد عليها…

يامن: الو؟

حلا: يامن… يامن انا حلا … يامن تعا طلعنا من هون… كل شي كزب هي لعبه من فادية… يامن رح نعفن هون مافي حدا يوقف معنا

يامن: انتي كيف الك عين تتصلي فيني؟

حلا: يامن!!!

يامن: انا سامحتك مره… و تنتين… بس التالته صعب
يا بنت الحلال انتي من طريق و انا من طريق…

حلا: انت شو عم تحكي!!

السجانة: بكفي هاتي الموبايل

سحبت منها الموبايل و سكرت الخط

وقعت حلا بالارض وهي مو مسدئة…

ركضت بيان لعندا

بيان: شو قلك.. شو صار… رح يساعدنا؟؟؟

حلا: هههههههه…. ههههههههههه
هههههههههه

خافت رؤى عليها و فهمت انو يامن تخلا عنها قامت من مكانها… و ضمتها لحضنها

رؤى: هس… بس حلا بس… اهدي
ازا يامن مو معك… الي خلئني… و خلئك… و خلئ يامن.. معنا
بس اهدي

حلا مسحت دموعا: اسمعوني

بيان: شو احكي؟

حلا: بعد 25 يوم... بمحاكمتنا انتو رح تسكتو... و انا رح احكي كل شي

رؤى: شو كل شي؟

حلا: ازا التهمة هيك هيك ثابته علينا... مافي داعي كلنا تدمر حياتنا... انا رح اتحمل القضية كلها.... و انتو بتطلعو منا
#أصبحت_مدمنة_بقلم_مال_الشام

الجزء التاسع

مرقو 24 يوم عليهن و هن محبوسين محدا سأل فيهن و لا حدا شق عليهن…
و نامو هديك الليلة و هن على اتفاق انو وحدة رح تضحي كرمال الباقين و هي الوحدة هي الي ختارت و اصرت… حلا

تاني نهار اخدوهن عالمحكمة…
اهاليهن كانو موجودين بالمحكمة لان الشرطة بعتتلهن اشعار بحضور الجلسة…
بس شافت حلا امها كانت رح تموت لتقلها انها بريئة وما عملت شي
كان بس بدها تركع عند رجليها و تقلها سامحيني..

بلشت المحكمة

القاضي: تهمة تبيض اموال… ترويج مخدرات… ترويج ممنوعات…
و البنات عم يبكو و خايفات كتير

المحامي الي عينتو المحكمة بلش يحكي:

سيدي القاضي ياريت تطلع على هي الاوراق…
حط اوراق قدام منصة القاضي و رجع لمكانو و كمل:
الاوراق بتثبت بالفحص الطبي انو البنات ما بتعاطو اي نوع من انواع المخدرات…

القاضي: و هاد المسجل شو؟

المحامي: ياريت سيادتك تشغلو و تخلي الكل يسمعو دليل براءة الشابات التلات…

شغل القاضي المسجل الي كان بقلبو شريط…:
كان صوت فادية…

/// فادية: بس انا ما كنت اعرف انو الك بالكيف و هالقصص

يامن: ههههههه انتي بتعرفي نحنا مناخد احتياطاتنا منيح مشان الشرطة… بس بتعرفي انتي من اول ما شفتك عجبتيني ما كان في داعي تزتي حلا بالسجن لنصير سوا

فادية: لا انا ما زتيتها

يامن: حبيبتي ازا بدك نبني علاقة سوا خليكي واضحه معي، انتي كنتي جنبي لما اتصلت حلا علي و قلعتها… انا ما سدئت اخلص منها اصلا… و بحب البنت القوية متلك
و رح يزيد اعجابي فيكي لما تحكيلي كيف خلصتيني منها

فادية: ههههههههههه لك انت ما معئول بجد مخبى بتيابك، طيب يا سيدي رح ئلك… جماعتي الشرطة عم تلاحقهن من فترة طويلة و العين مفتحه عليهن…. و انا لقيتلهن حل ليبعدو الشبهات عنون… بعتلهن حلا و بيان و رؤى و هن جهزو المكان و الادلة و مسكتن الشرطة و هن متلبسات… وهيك العين هلا غابت عن مروجين الحبوب المنشطة بين الطلاب و عن الاعمال غير المشروعه لان فكرهن انو كمشوهن… و انا هلصت من حلا و التنتين الي معا

يامن: معلمة….. معلممممة….. هاتي سحبة حبيبتي…

فادية: ههههههه خود خدلك نفس

يامن: طيبة هالسيجارة…. ما بدك هلا تخليني صير شريكك و استرزق متلك و لا بس بدك كون شريكك بهدوليك الشغلات؟

فادية: هههههاااااي…. والله حسب عدد الزباين الي عندك و انا فيني مسحلك جوخ عند المعلم…

سكر القاضي التسجيل!!!

المحامي: و بين ايديك سيادة القاضي اسماء و عناوين كل من تمكنا الوصول اليهم بمساعدة من المعدو يامن احمد جاد الله
راجيين من المحكمة الموقرة اتخاذ اجراءاتها باسرع وقت ممكن.

القاضي: يؤجل البت في الحكم للجلسة القادمة….

و فوراً بعتو دوريات لمت كل الاسماء المذكورة و العناوين و فتشو و قلبو الدنيا و السكن وقتا و مسكو فادية و اعتقلو يامن..

بعد تلات ايام طلع يامن و البنات براءة بعد ما اعترفت فادية و كل الي معا و ما ضل اي تهمة بحقهن…

حلا: ياااامن…

ركضت حلا لعندو و ضمتو

يامن بعد عنها…

حلا: شبك؟

يامن: حلا… انتي بنت مافي منك… بس سامحيني
انا مافيني ارتبط فيكي…

قربو بيان و رؤى و سمعو حكيو

يامن: انتي غير مسؤولة ابداً عن تصرفاتك… ساذجة كتير
بدك حدا يحميكي ويصلح اخطائك كل الوقت من غلط لغلط من غلط لغلط…. هيك كتيرررررر كتيرررر
كتير يا حلا

حلا: معك حئ والله معك حئ ليك سامحني خلص كل شي رح يتغير كل شي رح يتغير

يامن: مزبوط انا ساعدتك بس ما لان بحبك… لان بعرف انك مظلومة… و هلأ بكون قمت بواجبي معك و ما ضل علي اللوم
بس نصيحة الك قبل ما روح… انتي صبيه الحياة رح تحطك مع ناس سيئين… و بمواقف مخيفة
لازم تحسبيها صح…. لازم تفكري بعقلك
بتمنى ما اسمع عنك غير الاخبار الطيبة… استري ما شفتي مني…

مشي يامن و ترك حلا واقفه وراه…

كان عم يغيب عن عيونا… وهي فقدت الوعي…

بعد اسبوع حلا رجعت عالضيعه لعند اهلها و اخوها رفض يرجع يبعتا لتكفي تعليمها… رجع خطبها خطيبها معاذ بس رفضت و هددت اهلها تنتحر…

كانت عم تتواصل مع رؤى و بيات باستمرار الي كان حظهن افضل من حظها بشوي… وقدرو يرجعو على جامعتهن…

بعد سنه تماماً…. كانت حلا تعلمت الخياطة و عم تشتغل و تتاجر و تخيط للكل… كانت نازله عالمدينة مشان تجيب غراض لازمينها من خيوط و قماش و غيرو…

وعدت رؤى و بيان تمرق عليهن عالسكن و تسلم عليهن..

كان مطر كتير و برد و انقطعت الطرق و خبرت امها انها رح تضظر تنام عند وفقاتها لوش الصبح…

بس صارت الساعه 8 و نص

حلا قامت لبست جاكيتها : ضل نص ساعه ليسكر السكن مو؟

بيان: ايه

طلعت حلا من الغرفة و رفقاتها عم يقلولها وين رايحة يا مجنونة و ما عم ترد عليهن
#أصبحت_مدمنة_بقلم_مال_الشام

الجزء السادس

نطرت فادية لتنام حلا… و اخدت من شنتتها الموبايل و فتشت على رقم يامن و اخدتو…

تاني نهار كانت حلا قاعده و عم تحكي مع يامن و تضحك..
و رؤى و بيان قاطعتهن متل ما فهمها يامن و هن ما حاولو يتحركشوها بس كان عندن فضول يعرفو مين هاليامن الي حلا عم تخون خطيبها معو!!

سكرت حلا الخط و فادية حاسة نار و شاعله بصدرها غيرة و حقد و حسد…
و بعتت رسالة فوراً ليامن

-هاي… كيفك انا فادية تزكرتني؟

ردلها يامن:

تزكرتك تفضلي
ردت:

انت باين شب ابن عالم و ناس… و بدي ئلك شغله انو خطيب حلا رح يجن ازا عرف بعلاقتك انت وياها و بصراحة هو و اهل حلا شوارعين و ما بفهمو ف قلت بخبرك مشان ما تتورط..

ضل يامن ساعه ما رد بعدين بعت لفادية:

ليش حلا خاطبة؟

فادية ردت: يييييه ما عندك خبر؟ عنجد سوري اعتبرني ما حكيت شي… سلام

ابتسمت ابتسامة نصر! و اتطلعت على حلا الي كانت غرقانه بالدراسه ومو حاسه على شي..

مرق يومين و حلا كان واضح عليها الحزن و انها مو على بعضها…

و فادية الوحيدة الي عارفه السبب… حبت تتاكد و راحت لعند حلا

فادية: كيفو الحلو؟

حلا: تمام

فادية: كيف يامن سلمتيلي عليه؟

حلا: تضربي انتي و يامن مابعرف عنو شي روحي انتي احكي معو

فادية: لك شو في شبك

نزلو دموع حلا غصب عنها: مابني شي بس مابعرف اي شي عن بطيخ روحي انتي سلمي عليه

و تغطت تحت الغطا و صارت تبكي

رجعت فادية على تختها و اجتمعو بيان و رؤى عندا

بيان بصوت واطي: شبها هي؟

رؤى: مين يامن؟

فادية: ههههه…. لك مين يامن قال….. وليييييي على البي انا

رؤى: طيب شو قصتهن؟

فادية: هي الخانوم مو مكفيها واحد بدها فوق خطيبها تاخد يامن… بس يامن الي… بعدتا من طريقي و هلا رح بلش طبقو

بيان: ياااخ حرام عليكي من اول ما اجت هالبنت و انتي عم تجيبيلها المصايب

رؤى: عنجد اتركيها بحالها

فادية: شووووو!!! عم يطلعلكن صووووت… من ايمت انتي وياها

بيان: حاج تهددينا… رح نرجعلك كل المصاري الي بتعطينا ياها بكفي حقارة ملينا منك

رؤى: ايه ما رح نسمحلك تبتزينا اكتر من هيك…. تجاوزتي حدودك فادية

و قامو و تركوها و فادية رح تجن: لك هدول عم يطلعو عن السيطرة شو صرلهن…

مرق اسبوع و حلا على حالتها.. لوقت ما بيوم من الايام رجعت و هي طاير عقلها من الفرحة عم ترقص و تغني و تنط
و فادية كانت رح تهستر و تعرف شبها!! بس حلا اجت لعندا و حكيتها بذات نفسها…

حلا: كيفك فوفو

فادية: فوفو؟ حلو والله

حلا: هههههه المهم… سلمتلك على يامن.. وهو بيسلم عليكي و حلفني مية يمن الا تحضري عرسنا انا وياه

رؤى و بيان طار عقلهن!!!

بيان: و خطييييييييبككككك؟؟

حلا: حكيت مع امي و قلتلها ما عاد بدي ياه

رؤى: و كيف رح تدرسي هلا مو هو كان يبعتلك مصاري

حلا: يوه الله يخليلي يامن هو رح يتكفل بكل دراستي… مافي مبروك فادية؟

ركضو رؤى و بيان و باركو لحلا…

فادية بقلبها: لك والله لخليكي تبكي دم انتي و ياهن و يامن كمان… انا هيك بتعملو فيني!!! والله لوديكن ورا الشمس…

و طلعت من الغرفة و طرقت الباب

رؤى: روحة بلا رجعه

بيان: وحده مريضه

حلا: انتو ما بتشبهوها… عنجد لا تخلو حدا يلوثكن

بيان: والله اسفين ما قدرنا ننبهك… هي كتير بتعطينا مصاري و كانت تهددنا فيهن… انا خبرت رؤى بعد اول حبتين اخدتهن انو ما تكمل و هي كانت بدا تنبهك بس فادية حست علينا و هددتها كمان

حلا: خلص قصة و راحت الله يسامحكن الحمدلله لحقت حالي و ما تورطت

رؤى: بس احكيلنا كيف تصالحتي مع يامن

حلا: يلا تعو لقلكن بالتفصيل..

بلشت حلا تحكيلهن… و فادية برا عم تعمل اتصالاتها لتوقع التلاته بمصيبه ما رح يطلعو منا
#أصبحت_مدمنة_بقلم_مال_الشام

الجزء السابع

رجعت فادية عالغرفة و هي عم تبكي… استغربو البنات منها
بس ما حكيو معا… قربت منهن

فادية: مشان الله تسامحوووونيييي… سامحوني انا جد كتير اسفه

تطلعو التلاته ببعضهن!!

حلا: على شو و لا على شو نسامحك اه!! على الدوا الي جبتيلنا ياه و كان رح يودينا بست مية مصيبه! و لا على حقدك و مرضك الي خلاكي تخربي علاقتي بيامن!!!

فادية و هي عم تبكي: انا فكرتك بتحبي خطيبك و خفت عليكي من يامن كتير خفت عليكي

حلا: بالله!!! مو انا قلتلكن انو وافقت عليه بس ليكملي دراستي؟ بتعرفي شو قال لامي وقت قالتلو البنت ما بدها ياك؟
قلها بتوفرو و رجعولي مصاريه اصلا انا مليت من بنتكن!!

فادية: يا حلا افهمي علي… انتي في شي ما بتعرفيه

بيان: ما بدنا نعرف شي ابعدي عنا

فادية: لا لازم تعرفي…انتي بتعرفي انو يامن هو الي بيروج للحبوب و بعطينا نوزعها؟ ما فكرتي كيف رقمو معي؟ وما فكرتي ليش ما حكي معي اي شي؟ .. وقت كنا قاعدين غمزني لمثل انا وياه و كنا على اتفاق!

حلا: انتي مجنونة و مريضه كمان

رؤى: حلا طولي بالك… حكيها منطقي…. العمى ازا صحيح

حلا صارت تصرخ: انتو شو عم تخبصو اخرسو كلكن

بيان: اهدي حلا اهدي…
طيب فادية عندك دليل على حكيك؟

فادية: ما عندي دليل هلأ بايدي بس فيني خليكن تشوفوه بعيونكن وهو يشتغل و يوزع الحبوب ازا بتجو معي..

رؤى،: شوووووو

حلا: كزابة… كزاااااابه

فادية: طيب… تعو و شوفوه و ازا انا كزابه رح ضب غراضي و اتركلكن الغرفة…

حلا: ايه ماشي… رح نجي بس مشان تنقلعي من هون… قومو صبايا…

فادية بقلبها ( ممتاز)

نزلو من السكن و كانت الساعه 8 على اساس مشوارهن كلو ربع ساعه و التكسي على حساب فادية…

اخدو تكسيو وقفو قدام بناية كبيرة كتييييييييييير

رؤى: وين جايبيتنا!

فادية: هي البناية الي بيشتغل فيها… هلا بتفوتو و بتلاقوه مصمود ورا مكتبو…

اتطلعو البنات بحلا الي كان وشها ما بيتفسر… خافت لان فادية كانت واثقه من حالها كتير

بيان: بنات انا خايفه خلونا نرجع

حلا: لا انا لازم اطلع…

مشت فادية و لحقوها… طلعت لتالت طابق و وقفت قدام شقة..

فادية: هي الشقة

بيان: نرن الجرس؟

فادية: لااااا… نحنا كل واحد معو مفتاحو رح افتحلكن الباب…

حبست حلا دمعتها و صارت تتخيل تشوف يامن واقف جوا هي الشقه!

فتحت فادية الباب بالمفتاح تبعا…

فادية: فوتو

فاتت رؤى و بيان و حلا

حلا: وين اي غرفه؟

بيان: فوتي ليش واقفه برا؟

فادية فوراً سكرت الباب و قفلتو عليهن من برا

ركضو البنات على الباب: فااادييييية شوووو عم تعملي

لك افتحي البااااااب

يا كزااابة افتحي البااااااببببببب

حلا: شو الي عم يصير…

بيان: ليش قفلت الباب علينا!!

نزلت فادية من البناية و كانت باعته رسالة ليامن ( تعال عالعنوان هاد وشوف حبيبة القلب على حقيقتها)

دقايق بسيطة… و البنات جوا عم يصرخو…

سمعو صوت سيارات الشرطة…
#أصبحت_مدمنة_بقلم_مال_الشام

#أصبحت_مدمنة

الجزء_الثالث

يامن : شبك !

حلا: رجعت راحت وقفت عالشباك وفتحتو .. لقت السيارة راحت

حلا : انقلعو .. انا رح اطلع

يامن : على راحتك .. تشرفت بمعرفتك

حملت شنتتها وفتحت الباب وطلعت من عندو .. وما كانت عرفانه وبين بدها تروح

صارت الساعه 12 .. المطر ما وقف بنوب .. وهي ضلت واقفه قريب اسكن وعم يتقطع قلبها من الخوف

ما عرفت شو تعمل بحالها ولا وين تروح .. لسه الصبح مطول ..

رجعت راحت على جهة بيت يامن وهي خجلانه كتير .. و دقت الباب


فتح يامن الباب

يامن : فوتي

حلا وهي عم تبكي : ما عرفت وين روح

يامن : انا ما كان بدي خليكي تطلعي بس خفت تفهميني غلط

حلا ضلت واقفه عالباب

حلا : ما بتعرف اي بنت ممكن تاخدني لعندا الله يوفئك

يامن فكر شوي ..

يامن : والله ما بعرف .. بعدين لو بعرف هلأ كيف بدي اخدك لعند حدا الساعه 12 بالليل؟

حلا : طيب شو اعممممل وين روح بحالي ؟

يامن : هلأ انا باين علي اني مئزي شي؟

حلا: لا مو باين عليك بس ما فيني فوت على بيتك

يامن : طيب فوتي وانا بطلع

حلا : وين رح تروح ؟

يامن : رح اقعد برا شو بدي اعمل يعني .. قلة شرف انو اتركك بالشوارع هيك

و طلع يامن لبرا

حلا : لحظة لحظة

يامن : شبك ؟

حلا: و كمان قلة زوق مني طلعك برات بيتك

يامن : والحل ؟

حلا : ممكن تخليني فوت على غرفة واقفل الباب على حالي لطلع الضو ؟

يامن رجع فات عالبيت

يامن : ايه حل ممتاز .. فوتي ..

فاتت حلا وهي عم تقول لحالها انا شو عم اعمل بحالي ..
بس ما كان عندا حل تاني بنوب ..

فوتها يامن على غرفة وقلها هاد المفتاح اقفلي على حالك

حلا: انا الصبح رح اطلع لحالي بس من هلأ بقلك شكراً

يامن لف ضهرو وراح : العفو

قفلت حلا باب الغرفة .. و قعدت وهي خايفه كتير وما قدرت تنام بنوب لانها مو مطمنه
هيك لغلبها التعب وغفيت بدون ما تحس ..

صحيت بعد ساعات .. و اخدت وقت لاستوعبت حالها وين
كانت مرضانه كتير وحرارتها عاليه ودايخه

قربت من الشباك وفتحتو
كانت الدنيه مشمسه وفي ناس بالطرقات

فرحت كتير ..

فتحت باب الغرفة شوي شوي .. وتاكدت انو ما في صوت ليامن
وطلعت تركض من البيت بدون ما تطلع وراها
ما كانت مسدئة كيف خلصت هي الليلة السودا
ركضت عالسكن وفاتت .. طلعت على غرفتها و كانت بيان موجوده و الباقيات طالعات

بيان : حلااااا .. لك وينك انشغل بالنا عليكي

حلا ما ردت .. فتحت خزانتها وطلعت منها تياب و بدلت تيابها الي لابستون

بيان : لك ردي علي وين قضيتي ليلة امبارح

حلا وهي عم تبكي : بجهنم

وحطت راسها ونامت بدون ما ترد على اسئلة بيان الي ما كانت تخلص ..
#أصبحت_مدمنة_بقلم_مال_الشام

الجزء الرابع

حلا قعدت عالتخت و هي متوترة كتير

رؤى: حلا شببببك

حلا: ما بعرف مابعرف بس بدي الدوا

رؤى: انا ما عاد اخدتو كانو كاملين هون بس مابعرف وين راحو

حلا: ليش ما عاد اخدتي منو؟

رؤى: اه؟ لا بس… ماني بحاجتو

حلا: وينا فادية؟

رؤى: نايمة عند رفيقتا اليوم ما رح تجي

حلا: لك شو يعني ما رح تجي بدي دوا!!! لازم ضل صاحية و ادرس

رؤى: ياربي…

حلا: طيب امانه حاولي تزكري شو اسمو رح روح جيب من الصيدليه!!

رؤى: بالله؟ ما شفتيه ما الو باكيت من وين بدي اعرف اسمو
بعدين كني بئى من وين بدك تجيبي مصاري لتشتريه

سكتت حلا و هي حاسة بارهاق عام و تعب.. فكرت شوي و تزكرت يامن!! اصلا هو بيدرس طب اكيد رح يعرف شو هي الحبوب!!

دورت بين دفاترها و لقت رقمو الي كتبلها ياه…
سجلتو عالجوال و طلعت من الغرفه لتحكي معو

رؤى: وييين رايحه؟

ما ردت عليها حلا… وقفت بالممر و اتصلت على يامن و ما رد عليها…
ضلت رايحه جايه و متوترة…

بعد ساعتين اتصل يامن

حلا: الو

يامن: اهلين مين معي

حلا: انا حلا تزكرتني؟

يامن: ايه طبعاً تزكرتك ولو… ما توقعت تدئيلي بهي السرعه

حلا: ايه بدي منك معروف

يامن: اها قولي هيك

حلا: لا تفهمني غلط بس عنجد مضطرة

يامن: ما مشكلة قليلي

حلا: هلا انت مو عم تدرس طب؟ في دوا… دوا انا باخدو للقدر ادرس و ركز و هلا مقطوعه منو و امتحاني كمان اسبوع كتير بحاجتو فيك تأمنلي هو؟ و ليك… بدي ياه بالدين

يامن: ههه شوي شوي فهميني… كيف يعني حبة للتركيز؟
اصدك B12؟

حلا: ايه يمكن هاد

يامن: ايه على عيني عندي منو… كيف بعطيكي ياه

حلا: انا نازله فوراً لاقيني بشارع بيتك لاخدن منك

يامن: يلا ناطرك…

سكر يامن الخط و هو مستغرب… مستغرب من حالو اكتر ما يكون مستغرب من حلا! بنت بهل بساطة و العفوية هي كيف قدرت تشغلو بالو!

نطر حلا بالشارع و شافها جايه من بعيد و ابتسم… ركضت حلا لعندو و باين عليها التعب

يامن: اهلا بمغناطيس المشاكل

حلا: ليش انت مشكلة؟

يامن: يعني حاسه انك جذبتيني؟

حلا: حباب لازم ارجع بسرعه اعطيني الدوا..

يامن: تفضلي… ال B12 منيح للذاكرة و التركيز

مسكت حلا علبة الدوا و فتحتها

حلا: لك لاااااا

يامن: لك شووووو

حلا: مو هي مو هي

يامن: لكن شو؟

حلا: ليك هن حبوب بس تاخدهن بتضلك صاحي و مروق للدراسه اوقات بترجع تحس بتعب بس لما تاخد منن كمان بتصير منيح
#مال_الشام
يامن: لحظة… ليكون اصدك عن حبوب الكبتاجون؟

حلا: ما بعرف اسما بس عندك منا؟

يامن مسكها من ايدهل بقوة : لك انتي مين معطيكي هيك دوا؟

حلا: رفيئتي بالغرفة شبببك اتروك ايدي

يامن: بتعرفي كيف شكلو؟

حلا: ايه طبعاً… بعرف بس شكل الحبة..

يامن طلع جوالو و ورجاه لحلا: هاد هو؟

حلا: اييييييه هاااد

يامن: اديش الك بتاخديه؟

حلا: يمكن اسبوعين

سكت يامن شوي…

حلا: شووو خلصني لازم ارجع على السكن

يامن: هلا انتي شو حاسة؟

حلا: حاسة كأنو نمل بيمشي تحت جلدي هههههه

يامن: و بتضحكي؟

حلا: لك شبببببك

يامن: خليكي هون..

راح يامن عالببت خمس دقايق و رجع بسرعه

يامن: خدي هي الحبة

حلا: ايه و بعدين؟

يامن: هي منوووم… هلا بتاخديا و بتنامي...و بكرا بتجيبي رفيقتك المحترمة الي عم تجبلك من الدوا و بتدئيلي لاحكي معا

حلا: ليش يعني!!! وانا ما بدي منوم

يامن صار يصرخ: لك حلا شبك عم تتصرفي متل الاطفال لا تعصبيني

حلا: انت شو بدك ازا طلبت مساعدتك ما بطلعلك تحكيني هيك… وخود هي الحبة مابدي شي منك…

لفت ضهرها ومشت وهي معصبة..

مسكها من ايدها

يامن: لك تعي تعي… انا بدي شوف رفيقتك لوصيها على حب الي كمان…

حلا استغربت: جد؟ يعني انت كمان بدك منو؟

يامن: لا حول ولا قوة الا بالله هالبنت ولا حبة

حلا: لك شووووو

يامن: ايه ايه بدي منو… انتي هلا خدي المنوم لتنامي و ترتاحي و بكرا النا حكي تاني…

حلا: ممممم طيب… يلا سلام

راحت حلا و كانت لابسه برجليها حفاية بيت و تمشي كأنها نايمة
#مال_الشام
يامن: ههههههه هبلة…

فات على بيتو و هو عم يفكر انو كيف صبيه بعمر حلا بتتصرف هيك تصرف و بتاخد اي دوا من اي حدا..
#أصبحت_مدمنة_بقلم_مال_الشام

الجزء الخامس

خلصت حلا دوامها و طلعت على الكفتيريا الي اتفقو عليها..
و اول ما وصلت كان يامن قاعدو ناطرها..

حلا: تاخرت عليك؟

يامن: خلينا نحكي قبل ما تجي رفيقتك…

حلا: قلي شبك؟

يامن: انتي اديه عمرك؟

حلا: 19 سنه

يامن: حلو… بتعرفي انو الدوا الي بتاخديه بيستخدم لمرضى الصرع و الشقيقة و الامراض النفسيه؟

حلا: هلا انت بالله بتدرس طب؟ معلوماتك غلط

عصب يامن و ضرب الطاولة بايدو: انتي جاهلة ولا شوووو!!
ضل حدا بياخد دوا بدون ما يسأل صيدلاني…

حلا صار وشها احمر و ما ردت

يامن: هي الحبوب بتسبب ارق و امراض نفسيه و رعشة ومية مصيبه ومصيبه و فوق هيك ممكن تبلشي بمراحل ادمان نفسي
لك ما الك اخوة بالجامعات ينبهوكي من هالشغله شبك!!

حلا كانت مصدومة: لا… ما الي حدا

يامن: بتعرفي انو انا هلا رح اخرب بيتها لهي الي جابتلكن الحبوب انتي و رفقاتك؟ لان تداولها بالجامعات ممنوع

حلا: بس رفقاتي ما اخدو منها

يامن: ما سألتيهن ليش؟

حلا: قال هن ما بدهن يدرسو..

يامن: لك حلا انتي مو عايشه بهل دنيا… ما بتختلطي بالصبايا و بتسمعي منن

حلا: يامن حاج تبهدلني بكفيني الي فيني حاسة البي رح يوقف
انا ما الي حدا انا شقفة بنت جاية من الريف اول مره بفوت جامعه و اول مرة بعيش لحالي شووو اعمل

يامن سكت شوي… و شاف بنت جايه من بعيد…

يامن: امسحي دموعك… اجت ست الحسن…

التفتت حلا و شافتها… و اجت لعندهن فادية

فادية بس شافت يامن كانت رح تنفلج… بياخد العقل و مبين عليه انو شب تقيل و جذاب كتير..

فادية: مرحبا…

محدا رد…

قعدت فادية

فادية: شو حلا عرفينا

يامن: انا يامن… طالب طب سنه خامسه

فادية: واو

يامن: جبتي الحبوب معك؟

فادية: اه؟ انت الي بدك الحبوب!!!

يامن: ايه مو انتي بتوزعي على طلاب الجامعات؟ بيطلعلي منك حصة

فادية خافت شوي و ما كان بدها صورتها تكون هيك بعيون يامن

فادية: لا شو بوزع انا ما بوزع و لا شي…يعني فاهم غلط انت.. و ما ببيع هيك حبوب بس كانت صدفه مو اكتر

حلا: لا انتي ما هيك ئلتيلي… انتي حكيتي ايمت ما بدنا بتجيبيلتا

فادية: لا حبيبتي حلا انتي فهمتيني غلط مو مزبوط هالحكي
انا بنت همي دراستي وو فاضيه لهل قصص

يامن: بسيطة… فهمت…

قام يامن و رمى مصاري عالطاولة للحساب..

يامن: قومي معي حلا…

فادية: مابدكن توصلوني معكون؟

يامن: غير مرة…

مشي يامن و لحقتو حلا

يامن: اطلعي بالسيارة

حلا: لا اسفه ما فيني..

يامن: طيب.. هي الحبوب ما عاد بتاخدي منا لو بدك تموتي لان بتسببلك ادمان… و البنات الي معك بالسكن اقطعي علاقتك فيهن لان عندهن علم بالحبوب و تركوي تاخديهن…بس اتدايئتي كتير اشربي عصير ليمون او لبن و عنجد انتبهي القصة مو لعبه

حلا: فهمت… شكراً

طلع يامن بالسيارة و نزل الشباك و كمل حكيو: و لا تعملي مشاكل مع فادية… انا كان فيني شرشحها بس خفت تئذيكي
تجنبيها…

و مشا و ترك حلا الي كانت سرحانه بعيونو و مو مركزة بكلامو كتير…

رجعت حلا على السكن و دئلها خطيبها… ردت عليه بنشافه و تجاهلتو…

بلشو امتحاناتها و كانت تتبع تعليمات يامن و تحاول كل طاقتها تنفذ الي قلها ياه…
كانت فادية كل الوقت تتحركشها و تسالها عن فادي و هي تحاول تتجاهلها

فادية: ليكي سلميلي على يامن

حلا: ان شاء الله

فادية: دخلك يامن بيعرف انك مخطوبة؟

حلا: ليش بتسألي

فادية: لأنو ما بايدك محبس ف يمكن ما بيعرف

صفنت حلا و حست كأنها كانت بالسما و حدا سحبها و رماها بالارض

حلا: لا ما قلتلو…

قامت فادية و هي عم تبتسم… وعم تقول بقلبها.. ( ايه صار لازم يعرف) …