#ليان_الشامي
#شرقي_الهوا
#الجزء_الاول_الثاني_الثالث_الرابع_الخامس_السادس
شو يلي بصير لما بيخذلنا واقعنا
لما منوقف بنص الطريق ومنتذكر انوا نسينا شي مهم ...منرجع ركض مندور عليه
بس وقت منوصل مامنلاقيه ..منعيش الخذلان الحقيقي
نحنا دائما هيك.... مامنشعر بالشي يلي بين أدينا لحتى نفقدو
مالح نتعلم لحتى نعيش الغلط والألم

كان الموت الحقيقي بالنسبة لألي هو أني عرفت انك نصي التاني بوقت متأخر
كنت حبي الأول ...الحب الأول يلي بيترك بصمة بالقلب

الحب والزواج ...قسمة ونصيب ...
بس الفراق ....مابيكون نصيب بيكون انانية ضعف وأستسلام
كان فيني ضل واكسب شرف المحاولة ...
كل عمري وانا عم حاول كون قوية ....بس طلعت هشة بلاشخصية
حرقت قلبي قبل قلبك ....
وبالأخير. .... كنت انا الحلقة الأضعف

بدي قلك سر ...أنت أحلى شي صار بحياتي ..وأسوء شي صار
أنت الحلو والمر ،أنت البرد والدفا، أنت القريب والصديق ،
أنت أكتر حدا وقف معي ....
وأكتر حدا خذلني ..
أنت لعنتي الأبدية ........
فتحت عيوني ... اطلعت حاوليي لقيت الممرضة عم تعطيني إبرة ..انتبهت إني صحيت راحت فورا تنادي للدكتور ،أما أنا كنت لسا عم حاول أستوعب شو يلي صار ..أخر شئ بتذكرو أني كنت برحلة بالمدرسة ونحنا راجعين قلب فينا الباص ومعد صحيت على شئ

الدكتور:الحمد الله على السلامة
ورد :الله يسلمك ..أنا وين شو يلي صار
الدكتور:أهدي ولح حاول اشرحلك القصة بس خليني افحصك بالأول
ورد:وين بقيت البنات
الدكتور:هنن بخير اطمني. ..بدي منك تعطيني رقم أهلك مشان خبرن
ورد:(صفنت شوي وخطر ببالي أمي يلي عملتي مشكلة مشان الرحلة وهلق إذا عرفت معد أخلص منها ) تمام بس خليني أنا حاكيهن بلا ماينشغل بالن أكتر لأنوا بابا مريض
ومابدي يرتعب عليي
الدكتور:متل مابدك نقلي الرقم للمرضة وهي بتخليكي تحكي
الممرضة:تفضلي عم يرن
ورد:ياسر
ياسر:ورد؟؟ انتي وين ورقم مين هاد
ورد:ليك أنا بالمشفى الباص تبع المدرسة قلب فينا
ياسر:شوووو ؟ طمنيني عنك صرلك شئ
ورد:أنا منيحة بس بدن حدا يجي يأخذني لأنوا أيدي مكسورة وما عم أقدر أمشي منيح
ياسر:طيب خبرتي أهلك
ورد:لا لا ... اصحك بس اوصل بيعرفو مافي داعي اكل بهدلة قبل بوقت
ياسر:بدك أجي أخدك
ورد: أي ياريت إذا كنت فاضي
ياسر:أخ منك ...مع انوا عندي شغل بس يالله جاية قليلي اسم المشفى
ورد:تمام ...اسمها ....
ياسر:ساعة ويكون عندك
ورد:تمام ...

(غمضت عيوني ...وأنا عم فكر كان فيني دق لأي حدا تاني غير ياسر ..ليش هو ليش على طول كل مابوقع بمشكلة مابلاقي غير هو بوشي وبستنجد فيه ...بعد شوي صحيت موجوعة الظاهر راح أثار البنج من جسمي ..رفعت عيوني شفتو واقف عم يطلع فيني

ياسر:انتي منيحة
ورد:أي ...
ياسر :لح نطلع هلق ..جاهزة
ورد:أي بس موجوعة شوي
ياسر:الدكتور كتبلك على مسكن ونحنا راجعين منمر على شي صيدلية
ورد:ماشي .... (حاولت قوم لحالي ماقدرت أطلعت عليه كان واقف و خجلان يقرب يساعدني ) لك ياسر ليش واقف هنيك تعى ساعدني لكن ليش اتصلت فيك أنا
ياسر:أي صرخي كمان. ..ماحدا سمعك بعدين مو لازم تقليلي يسلمو يا ابن عمي عطلت شغلك مشاني
ورد:بتعرف مو الحق عليك الحق عليي أنا (كان عم يردد الجملة ورايي)
ياسر:ايوا ايوا ....عيدي وفتقي بهالجملة ...حضرتك بس بتعرفي كل ماتوقعي بشئ مصيبة ياسر تعى
ورد:(نزلت رأسي على الأرض وعملت حالي زعلانة) ايه ماشي الله يسامحك
ياسر:هههههههه فرجيني لشوف الدموع ، لك ولا دمعة ياشيخة والله أنك ممثلة
ورد:هلق لح تجي تساعدني ولا لا
ياسر:يارب ....صبرني ..هاتي إيدك لشوف
ورد:(مسك أيدي وساعدني لحتى طلعنا بسيارتو .ماقدرت أمسك حالي من الضحك
ياسر:ليش عم تضحكي
ورد:لا ولاشي (كنت عم أضحك لأنوا وشو صار أحمر من الخجل )
ياسر:انتي الظاهر البنج لسا مأثر عليكي
ورد:هههههههه اي اي
ياسر:الله يثبت علينا العقل

(وصلت على البيت واهلي ارتعبو وقت شافو منظري وطبعا اكلت بهدلة من أمي لأني مارديت عليها ورحت على الرحلة ولأني خليت ياسر يرجعني. .وانتشرت القصة بالعيلة عنا وبلش الحكي ...بس ياسر سكت الكل وقت قلن كنت هنيك بالصدفة وشفتها ،
بعد يومين ..إجت خالتي من السفر لعنا ..كان طاير عقلي وخصوصا اني متعلقة بخالتي كتير وبعتبرها أمي أكتر من أمي ...ههههههه مابعرف كيف بس هيك بحس كنا سهرانين أنا وياها بغرفتي وعم احكيلا أسراري

صفا:ورد لسا هداك الشب عم يزعجك
ورد:انوا شب
صفا:شو الظاهر كتارالشباب يلي عم يحاول يتعرفو عليكي
ورد:هههههه هيك شي
صفا:ورد ؟
ورد:ههههه عم أمزح ماتعصبي مابكفي أمي الها يومين ما عم تحكي معي ..وبعدين مشان قصة الشباب انتي بتعرفي اني ما بعطي وش لحدا
صفا:مشان قصة ياسر
ورد:اي اصلا هي ومرة عمي بيكرهو بعض وكل فترة مشكلة جديدة .بس بتعرفي ياسر سكت الكل يالله هالشب شو شهم
صفا:.....
ورد:شوفي ليش سكتي
صفا:طيب أنا لح أسألك ليش ياسر دون عن الكل
ورد:قلتلك لأنوا شهم
صفا:لأنوا شهم ولا لأنوا بحبك وحضرتك عاملة حالك مابت
#على_أرجوحة_الأمل_بقلمي_راما_الخطيب
#الجزء_الاول_الثاني_الثالث_الرابع_الخامس_السادس
@rwayate
واقفت قمر على مراية وعم تتأمل تيابها وعم تسأل حالها : يا ترى مناسبين اوووه يلا شو انا رايحة اتزوج( مواصفات لبس قمر لابسة بنطلون جنز بسيط وكنزة موردة بألوان فاتحة لفوق الركبة بشوي ورابطة شعرها ورافعتو لفوق بشكل بسيط )
ام قمر :يا قمر يا ندا وينكن ما جهزتو رح نتأخر على الجماعه اذا رح تتأخرو اكتر بينتزع المشوار
قمر : اي ماما انا جاهزة بس الست ندا لازم تعدل وجهها قبل ما تطلع على ايا مشوار
مدت راسها ندا من الغرفة مواجيه مو قاعدة قمر وصارت تحكي من راس منخيرها : انا بحب اطلع احلى من الكل
قمر : ماما انتو لهلق ما قلتولي مين هدول يلي رح نطلع معهن نتغدا
ام قمر : حبيبتي هدول رفيقتي واولادها كتير رح تحبيهن وعندها بنت من عمرك كمان
اجت ندا لعند قمر وصارت تشرحلها عنهن : عندن بنت اسمها سالي حبابة كتير وبتحب المزح وانا وياها كتير كتير صرنا صحبة وحكيتلها عنك وانو بس تشوفك مارح تهضمك ابدا (مع ضحكة بسيطة)
قمر بسخرية : هه انا يلي ما بنهضم ولا انتي يلي ما بتنحملي
اجت ام قمر ووقفت قدام قمر : ليكي ماما من هلق حاولي تبتسمي ما عم الك تعملي شي مستحيل نحنا طالعين مشانك انتي مشان تغيري جو حاج مقضيتيها شغل طول نهار ...
ضحكة ندا ضحكة صفراوية : هه شي مستحيل لازم اذا التقت بناس جداد تخوفهن منها دغري
عصبت قمر من حكيهن ووقفت : انا مشكلتي ما فيني اخذ وجه على ناس ما بعرفها من اول مرة كيف بدي احكي واخذ واعطي معهن ....
ام قمر : حبيبتي لا تاخذي وتعطي بس بكفي انك ما تفرجيهن زورتك
( بطلت قصتنا اسمها قمر بنت طيبة وصافية من جواتها عيونها بني فاتح وشعرها اسود لنص ضهرها وبتحب لناس بس عندها اقتناع انو البنت يلي ما بتضحك .وبتحكي بس الحكي الضروري هيي يلي بيحترموها الناس مع انو هيي بلحقيقة طفولية واوقات بتلعب مع لصغار وكأنها قدهن اما اختها ندا عكسها تماما بتحب تدخل بلناس وتتقرب منهن من اول مرة وهيي كتير مهضومه دغري الناس بتقبلوها وهنن الاختين الوحيدتين هربو من الحرب متلهن متل كل هل ناس وطلعو على لبنان مع امهن اما ابوهن ما قدر يطلع وضل بسوريا كتير تعبو لحتا اسسو حالهن وامهن فتحت خياطة وقمر توظفة بمحل ملابس فخم كتير )
واقفت ندا عم تنطر السيارة ولما اجت السيارة ندهت لامها واختهأ : ماما ..قمر .. اجت السيارة وصارت تحت البيت يلا خلونا نطلع
أجت سيارة أجرة لون فضي على طلب اخذتهن وطلبت ام قمر من الشوفير يوقف عند بيت رفيقتها يلي رايحين معهن بلسيران حتا تتأكد انهن خلصو ومن بعيد شافت قمر شب لفتلها نظرها بوقفتو وطولو وكيف عم يطلع فيهن
وقفت السيارة قريب من الشب وطلعت ام قمر رأسها من الشباك وندهتلو : شو صار معكن خلصتو ...
رد الشب وهوي لسا واقف مطرحو : اي خلصنا نحنا رح نمشي قدامكن وانتو امشو ورانا ....
ام قمر : امشي يا اخي وراهم دغري حتا ما نضيعهن .....
نكشت قمر اختها ندا بخفت : مين هاد ؟؟
تطلعت ندا مع ابتسامة خبيثة : هاد اخوها لسالي ...
اندارت قمر على شباك وحاولت ما تعطي اهتمام للموضوع ..
وقفت سيارة رفيقة ام قمر قدام مطعم كبير وفيه شجر بأشكال متنوعة والحشيش اخضر معبي الارض ومحاوطو نهر حلو المنظر وقفت السيارة يلي راكبين فيها قمر واهلها ورا سيارة رفيقتها ونزلت تتأمل المنظر الجميل وهيي عم تهمس بهدوء (شو أنو المنظر بنعش الروح ) وبعدها نزلت ندا ركضت على رفيقتها سالي وسلمت عليها وعلى اهلها..
وقمر قربت لعندهن وسلمت على سالي
مدت سالي ايدها برحب : اهلن قمر واخيرا تعرفت عليكي
ابتسمتلها قمر : اهلن فيكي
سالي : تعي اعرفك على باقي عيلتي
اخذتها لعند امها وعرفتها عليها (امها مبين عليها الاحترام ومبينة كبيرة بلعمر شوي ولابسة حجاب )
ام سالي : اهلين يا بنتي مشالله عليكي متل ما بتحكيلي عنك امك بلضبط متل القمر ...
وبعدها سالي مسكت ايدقمر وقربتها لعند اخوها لتعرفها عليه : هاد اخي