#جيران_الشارع_العالي_11 #جيران_الشارع_العالي
الحلقة الحادية عشر

ركزنا بالأحداث يلي عم نشوفها.. وكانو ثريا وفايزة عم يحكو.. ثريا حكتلها.. اللي فات مات يا أختي.. إنتي هيك بتتعبي نفسك.. زوجك خلص مات.. وإبنك لسه عايش.. الألم ما بروح أنا عارفة.. بس نحنا تحت السُلطة ومسيطر علينا.. وثروت ما رح يتركني ولا رح يتركك.. أنا عارفة إنك مجروحة.. وألمك ما بتداوى بس السنين مرّت وإنتي على هالحال.. قالت أنا مو مجروحة أنا مقتولة.. وبستنى اليوم يلي رح أموت فيه لأرتاح وأطلع من هالبيت.. زوجك ذبحني وموتني وإنتي السبب يا أختي.. قالت ثريا أنا مثلك مظلومة.. شو كان بدك أعمل؟.. شو بإيدي كان أعمل؟!.. قتل زوجك وإعتدى عليكي وجابك لهالبيت مجبورة من بعد ما عرف إنك حامل.. حبّك أكثر مني بس كان عارف إنه ما رح يحصّلك لأنك حبيتي واحد غيره وبالأخص فقير!.. وشافك سعيدة معه وإنقهر أكثر كونه هوه أغنى أغنياء البلد وإله كلمته وما بنرفضله طلب.. وبس خلفتي بنتك وتين إنبسط من بعد ما عرف إنها مريضة بمرض ضمور عضلات ورح تعيش حياتها مشلولة.. أنا لو بعرف إنه أتزوجني ليرضي غروه بسببك ما كنت اتزوجته.. بس إنصدمت وعرفت الحقيقة من بعد ما خلّفت نهلة.. وندمت إني خلّفت جيلان وبريفان منه بس ما كان بإيدي شي.. ثروت قهرنا وكسر حياة طفل ما إله ذنب.. تحسين يا فايزة.. هاد أكبر خطيّة رح تضل برقبته.. خلّاه يكبر بهالبيت ويشتغل مع الخدم وكان تحت التهديد طول الوقت وهوه مو فاهم.. ولا عارف إنه ثروت أبوه.. وبس كبر قلّه الحقيقة وخلاّه زي أخته.. طخّه برجليه وخلاه مشلول.. ورماه بغرفة مسجون بهالبيت ما بطلع ولا بشوف الدنيا برا.. ظلمنا وقهرنا وموّتنا.. لأنه ما قدر يتزوجك وذلّك بإبنك هالمسكين.. ولا قدرتي تحكي اللي صار بسبب الفضيحة ولا أنا قدرت أوقف بوجهه.. أنا خايفة.. خايفة يكشف نهلة ويعرف إنها بتحب بسمان إبن جارنا.. لأنه بسمة أخته يلي جابها لهالبيت وخلاها تشتغل مع المربية لبابة بس ليذل أبوها.. خبّرتني إنه أخوها بسمان بحب نهلة.. وحذرتني أكثر من مرة.. إنتي عارفة إنه حاقد على أبوه لأنه جاره وأقل منه.. وبكرهه لأنه كيف يكون هالزلمة جاره وهوه مش من مقامه؟!!.. أنا عارفة نفسه يطلعهم من البيت يلي جنبنا وعم يستنى الفرصة ليوقّع أبوه بقضية سياسية بس مش عارف لأنه الزلمة نظيف وكل الناس والجيران يلي هون بشهدو بأخلاقه.. بس لأنه كان فقير زمان.. وهوه حاقد على الفقراء بسبب العمال يلي بعادوه.. ولأنه هالزلمة واقف مع الكادحين ضده.. وهلأ لو عرف إنه نهلة بتحب إبنه رح يقتلها.. رح يقتلها يا أختي.. أنا خايفة على بنتي!!.. وصار عندي شكوك ثانية.. قالت فايزة شكوك بشو؟!.. قالت إنه بسمة أخته عرفت حقيقة إبنك تحسين.. شهقت فايزة وقالت مستحيل!!.. أنا مع نفسي ما بحكي هالكلام كيف لتعرف؟!.. وإبني مستحيل يحكي!!.. قالت لأنها بس تدخل تنظف غرفته بتطوّل كثير.. وصرت أحس بإنسجام بينهم بس أدخل فجأة على الغرفة وعم يقطعو الكلام.. وإبنك عم يطلبها كثير.. هوه قلّي إنه بفضفضلها وخايفة يكون حكالها القصة.. قالت لأ مستحيل إبني ما بفضح حاله وبفضحني.. قالت إنتي ما بتعرفي شو الإنسان بكون بخطط من جوا وشو ممكن يعمل.. يا خوفي يكون حكالها.. زوجي رح يقتله ويقتلها.. قالت فايزة لمتى رح نضل عايشين بهالخوف بسببه؟!.. إبني صار مريض نفسياً يا ثريا.. مريض!!.. ومع هيك ما بده يعالجه.. عم يصرّخ كل الليل ويتخيّل اللحظة يلي ثروت طخّه فيها وقلّه إنه إبنه وشو عمل فيني.. أنا خايفة يقتل نفسه.. قالت ثريا وأنا خايفة.. الظلم نهايته سيئة.. ونحنا إنظلمنا كثير أنا وإنتي.. بهاللحظة أنا وأيلول شفنا وحدة حاملة صينية وعليها فنجانين قهوة وعم تتسمع عليهم من ورا حيطة.. عرفنا إنها الخدامة أو المربية لبابة.. كانت بتسمع كلامهم وفجأة دخلت.. حكتلهم أطيب بن لأحلى أخوات.. حكتلها ثريا والله إنتي أحلى مربية يا لبابة وأطيب إنسانة بهالبيت.. صبرتي معنا وعشتي سنين بالظلم معنا.. الله ينولك كل شي ببالك.. قعدت على الكنبة وقالت أنا يلي بعرف.. عارفة كل شي وحفظت السر بقلبي ومنعت نفسي من الزواج لحتى أضل أخدمكم وأخدم بناتك يا ست ثريا وأخدم تحسين يلي صار مثل إبني وأعز.. وما قدرت أتخيل إني أطلع من هالبيت.. أنا متعلقة فيكم يا ست ثريا ويا ست فايزة.. أنا كثير بحبكم.. صارت تبكي وقامت ثريا وحضنتها وقالتلها وإنتي وحدة منا وبنحبك وثقتنا فيكي أكبر من أي شي بالدنيا.. أسرارنا بقلبك وما خنتي الأمانة لهاليوم.. لو صارلنا شي ولادنا أمانة برقبتك يا لبابة.. قالت بعيد الشر عنكم يا خانم.. إنتي ستي وتاج راسي ربي يطوّل بعمرك لا تقولي هالكلام.. بهاللحظة رجلينا أنا وأيلول سحبتنا لبرا وإتسكّر الباب.. وقفنا جنب باب بيتي.. وكان شكله غريب ومختلف عن هلأ.. كان أحلى.. شفنا شب طويل وسيم واقف جنب الباب وبتطلع على بيت ثروت.. إنفتح الباب وطلعت نهلة.. قرّبت منه وحكتله أنا يمكن ما أقدر أشوفك.. حاسة إنه إنكشفنا.. بسمة أختك قالت كل شي لأمي..