#لغز_الجريمة_الحلقة_الرابعة_الخامسة_انتهت
#بقلم_رند_محمد

وصلني اتصال من مكتب المحقق كانوا طالبيني ضروري ..
لما سمعت كلمة ضروري عرفت وقتا انو خلص رح انحبس و انتهم أنا .. نزلت ع المخفر بسرعة ودخلت لمكتب المحقق أعدت وكانت روحي رح تطلع من كتر الرعبة ..
سألني اذا قدرت اتذكر شي وطبعا جوابي نفسو ما اتغير ..
ردة فعلو كانت عادية مابعرف اذا كان مقدر وضعي او حاسس انو فعلا انا ما الي ذنب او انو عم يسحب مني شي ..
حكالي فيك تروح .. وقفت ولفيت ضهري لأطلع قام رجع نادالي : عمررر
التفتت لعنده : نعم سيدي
المحقق : ابوك شو بيشتغل؟
عمر : تاجر قماش .
المحقق : وصلتنا إخبارية أنو في بضاعة مسروقة وهي عبارة عن قماش .. خلي الوالد ياخد حذره لأن السارق أكيد بدو يدور ع التجار ليبيعا ..
استغربت كتير من حكي المحقق لأن فعلياً هي القصة بتخص أبي .. رجعت قربت لعندو : سيدي أبي كان عندو شب وهاد الشب سافر ليجيب البضاعة للمحل و نصب ع أبي وسرق المصاري وماعد رجع .. حاولنا نتواصل مع حدا من أهلو بس نحنا مامنعرف حدا لان هو اساسا ماعندو اهل ..
المحقق : الشب اسمو سليم؟
عمر : مزبوط اي سليم
المحقق : هاد الشب يلي انقتل ..
عمر : شو يعني؟
المحقق : هلأ بقى سوا رح نكشف اللعبة ..
عمر : سيدي انا والله متفاجئ ومادخلني بشي والله
المحقق : الاتصال يلي خبرنا عن جريمة القتل كان من خلال خط منباع من عندك انت وهالخط ع اسم رجال ميت .. معناتا يلي اشترى الخط كان متقصد ياخدو مو على اسمو كرمال لعبتو ماتنكشف ..
عمر : مزبوط .. بس انا هالرجال يلي اشترى الخط ماعم اقدر اعرف مين هو ذاكرتي ابداً ماعم تساعدني ..
المحقق : خبر الوالد آنو أي بضاعة بتوصل لعندو أو لعند حدا من التجار يلي بيعرفن وبتكون مطابقة لمواصفات البضاعة يلي هو طالبا من سليم يخبر المخفر فوراً وقتا منكشف كلشي ..
طلعت من المخفر وبوجهي ع البيت حسيت أنو الجريمة بلشت تنحل شوي شوي .. لقيت ابي آعد عم يحكي هو وأمي... أعدت جنبو فوراً وحكيتلو كلشي صار .. لما عرف بابا أنو سليم انقتل و انوجدت جثتو لحالا بدون أي مصاري أو أقمشة مافي غير هويتو وبس صار يلوم حالو بإنه هو السبب .. صار يبكي لأن كان يعد سليم متلنا أنا وأخي براء...
طلبت من بابا يضل فاتح المحل ليل ونهار ويتعامل مع الزباين بكل برود أعصاب ويتعامل مع يلي ببيعو او بتاجرو بالقماش بكل طبيعية وطلبت من براء يداوم عند بابا بالمحل ويلتزم منيح حتى مانبتلى نحنا بجريمة القتل... لأن لحد الآن الشكوك رح تدور مو بس لعندي لا رح تدور حولين بابا كمان ..
اتصل فيني المحقق وطلب مني آخد أبي وروح ع المخفر أنا وياه .. و فعلآ طلعنا بسرعة ورحنا ع مكتب المحقق...
سأل بابا عن علاقتو بالناس يلي حواليه وبالتجار و إذا إله أعداء أو لاء وسألو عن علاقته بسليم .. بعدين حكالو إنه قتل سليم كان بدافع السرقة لأن حكيك بدل إنو ميزانية المسروقات بحدود ال خمس ملايين ..
التفت المحقق لعند بابا وسألو : ليش ماقدمت شكوة ع المخفر إنو سليم سرقك وهرب ليش تحفظت ع الموضوع ؟
بابا : أولاً أنا الله عاطيني مصاري وكارمني كلشي ماعندي استعداد أخسر ولد من ولادي وفوت بسين وجيم .. تانياً سليم كان متل ابني واشتغل عندي من عشر سنين تقريباً وبعرف انو وضعو عدم لهيك سامحتو .. توقعت أنو ماقدر يمسك حالو لما شاف المصاري ...
المحقق : الحل الوحيد إما عمر يعرف الاسم الحقيقي للرجال يلي اشترى الخط أو نعرف السارق يلي سرق الأقمشة .....

بعد ماطلعنا من المكتب كنت انا عم سوق وبابا جنبي وبراء آعد بالكرسي يلي ورا ..
بعد ماسكت كتير بابا بعدين حكا : اسمعوني يابراء وياعمر أنا من لما أختفى سليم قلبي حسني إنه غيبتو مو طبيعية اتواصلت مع التجار يلي كان رايح يجيب البضاعة من عندن وخبروني أنو هو فعلاً إشتراها و دفع كل يلي معو .. توقعت انو آخد البضاعة ليفتح محل أو يبيعا بسعر أغلى ويربح فيا و أنا سامحتو أجرة تعبتو معي بالعشر سنين وأجرة عذابو بهالدنيا و اعتبرتا زكاة عني وعنكم .. بس لما عرفت انو هو انقتل بسبب بضاعتي وبسببي أنا صارت الدنيا سودة بعيوني...
ياعمر حاول تعرف مين يلي أخد الخط من عندك لأن الاتصال يلي أجاهن وخبر عن الجثة كان من هالرقم هاد ...أعدت بغرفتي و أهلي كلهن برا كنت عم راجع كلشي صار وعم فكر بكل القصص مع بعض كلشي عم جمعوا بس في حلقة لحد هلأ مفقودة وهي قصة الرقم !!
أنا هلأ حاسس أنو في حدا من رفقاتي إله إيد بالموضوع ..
كان يوم اربعا هي أول مرة بحس هاليوم مشؤم على عكس باقي الاسابيع.. ناديت لبراء دخل لعندي وسكر الباب وراه..
حكيتلو : انت بتعرف شي مخبينو عني الشباب؟ قول ولاتخاف أنا اخوك !!
براء : لا ابداً .. ماحدا حكا شي ادامي ليش؟
عمر : أنا قلبي حاسسني انو رفقاتنا الهن ايد بكلشي صار وواحد منهن او كلن عم يلعبوا لعبة وسخة .
براء : مابظن .. انت ليش شاكك فيهن
عمر : لأن يلي شفتو انا انت ماشفتو ولا رح تعرفو .. بكرى لازم نجمع الكل عنا ونحكي معهن ونشوف شو بيعرفو و