في شبهو اربعين… وبالتالي… مانو بالكرة ارضية كلها من الاساس…….

-اماني: شو رأيك دورلك عليه بالمريخ……. هههه…….

-لؤلؤة: هش اجا خطيبك… لعنا…….

-ماهر: نورت الحفلة لؤلؤة……..

-لؤلؤة: ليه عم تقولا من غير نفس……… ههه….

-اماني: بغار منك…. ههه…….

بلشت الحفلة البسيطة اللي عملوها ماهر واماني ليأعلنو خطوبتن…….. واجا وقت الرقص… وكل ثنائي مشي للوسط وبلش يرقص….. حتى اهل ماهر رقصو… واهل اماني…. كانت واقفة لؤلؤة حد طاولتها وعم تراقب الكل…. علقت الدمعة بعينا لما تمنت لو بيها قادر يجي وامها عايشة… اديه رح تكون هالرقصة مميزة……….. طلعت من افكارها لما انمدت ايد قدامها…….. اطلعت فيه…..

-داني: بتشرف برقصة معك……

ما فكرت كتير…. وقفت وعطتو ايدها……. مشيو للوسط……… حطت ايد ع كتفو والايد التانية شبكتها بايدو…… وهوي ايدو التانية ع خصرا……. اخدت نفس عميق…... وبلشت ترقص معو….. وهوي مركز عيونو ع عيونا……

-داني: من لما شفتك كرهت كل النسوان……. جمالن مات… قدام جمالك…… قليل ما منشوف حدا حلو من برا ومن جوا…..

ابتسمتلو واتذكرت منشور من منشوراتها…….

-المنشور: أريدك ان تحبني انا… لذاتي… لنفسي… لشخصيتي…… دعك من جمالي… دعك من موقعي الاجتماعي… دعك من تلك السخافات… انظر الي من الداخل…...... اريدك ان تضيف الى حبك لي شيئا واحدا…. هو ان تكره باقي نساء الارض اجمعين…… إلى #مجهولي…-داني: بشو شردتي ؟

-لؤلؤة: لا ولا شي…… بس تعبت…. بفضل اني اقعد وارتاح……..

راحت وقعدت بعيد…… حملت تلفونها… فاتت عالصفحة وبلشت تكتب….

-أين أنت يا مجهولي…. احتاجك جدا….. إنني اجلس الان والدمعة في عيني….. لا استطيع ان اخرجها……. تعال ارجوك….…… اشعر بوحدة فظيعة…. اشعر انني اتوق الى عناقك….. اتصدق شيئا سأقوله… أنني عند رؤيتك لأول مرة…… سأفعل ذلك الشيء الذي من المستحيل أن افعله…….. في داخلي مشاعر تفيض…. بركان يؤلمني… اريد ان اخرجه الآن بين ذراعيك…. اريد ان ادمره بقربك مني……. لن تسلم مني يا هذا عند لقائي بك…… إلى #مجهول….

من بعد ما نزلتها… ضلت دقايق عم تراقب بحسرة التلفون… وهيي بعالم تاني مختلف… ما وعيت الا عالكم الهائل من الاعجابات… والتعليقات اللي عم تتمنالا تلتقي فيه… قرت اخر تعليق من وحدة…

-(كتير متشوقة اعرف مين هوي هالمجهول… يا ريت لو بتحطي اسمو بدل كلمة مجهول)……….

ابتسمت لؤلؤة بحزن… مسكت التلفون منيح… وكتبت…

-(كيف لي أن اكتب اسمه… وانا شخصيا لا اعرفه… هي عبارات عابرة راقت لي وكتبتها… لا شيء اخر…)

سكرت التلفون من بعد ما قرت ردها للبنت… (ما بعتقد انها مجرد عبارات عابرة عالقليلة بالنسبة الك)………..

خلصت الحفلة… وباركت لؤلؤة لاماني وماهر… ومشيت ع بيتها… فاتت عالبيت… اطمنت ع بيها اللي صار نايم… غطتو منيح… وفاتت ع غرفتها… بدلت تيابها… واتسطحت عالتخت…….. وكتبت ع صفحتها…

-(أي مساء خرافي سيكون… لو أنك بجانبي الآن… انتظرك #مجهولي…)

حطتو ع جنب وقبل ما تغفى رن تلفونها…….. مسكتو وردت…

-لؤلؤة: شو في رامي اخر هالليل…

الجزء الثاني:

-رامي: ولا شي كان بدي نلتقي بكرا… عندي عطلة وحابب شوفك…….

-لؤلؤة: بس انا ما عندي عطلة… لما افضى بحكيك…..

-رامي: انت كل الاسبوع بضلك شغل…… براحتك… بس حاولي نلتقي……

سكرت التلفون….. دقايق وغفيت………
____________________________

تاني يوم الصبح……… بشركة فريد للنسيج….. رفع فريد سماعة التلفون وحكا مع موظف المحاسبة……

-فريد: حجزت المطعم متل ما خبرتك…….

-الموظف: بعتت رائد يا بيك… يحكي مع المدير شخصيا وينبه عن التفاصيل اللي طلبتا……

سكر الخط… وسند ضهرو ع كرسي المكتب… وهوي عم يفكر بحفلة المسا……..

سكر الموظف السماعة…. تنهد وسألو الموظف التاني……. (شو صار؟)…

-الموظف: كنا رح ناكلا بهدلة مرتبة…… نط يا رائد ع مطعم الاوركيد مع هاي الورقة تفاصيل الحفلة فيها واحجزو… كنت ناسي الموضوع…….

-رائد: يلا رايح……. اكيد ما تشكرك….

-الموظف: هههه ما احلاه يتشكرني……. يلا روح عالسريع…..
______________________________اندق باب المكتب ع لؤلوة……… فات الطارق بعد سماع اذن الدخول…….

-امجد: في واحد اسمو رائد برا يا خانوم…. بدو يحكيكي بموضوع…..

-لؤلؤة: دخلو…….

فات رائد… سلم وقعد…….

-رائد: انا موظف من شركة فريد للنسيج….. بدو يحجز المطعم كلو اليوم من الساعة ٦ المسا لبعد نص الليل….. كرمال حفلة…… رح قللك ع تفاصيلها…..

-لؤلؤة: انا اسفة المطعم محجوز…

-رائد: لا تقوليها…… ما فيكي تدبريها….. والله فريد بيك بيشحطني من الشغل اذا بيعرف…… هوي من مبارح امرنا وانا لليوم لتذكرت…

زمت شفافها ورفعت بحواجبها انو ما فيها….

-رائد: يا انسة والله انتي ما بتعرفي البيك…. رح يشيل الدنيا وما يحطها…. رح ندفعلك ضعف المبلغ…….

-لؤلؤة: انا ما دخلني فيه للبيك تبعكن…. ما فيني اخلف بمواعيدي… مانا سمعة منيحة للمطعم….

-رائد: هوي عصبي كتير…. وقسوتو رح تنفيني لبرا البلد…. اذا ما
لمتِ لما رفضت عروساتك التي احضرتهم لي… انها اجملهم… لا يكوننّ اولئك شيئا سوى لؤلؤا في عقد خِلْخالها… صدقيني انني لا ابالغ………

ترك القلم ع جنب… حمل الورقة… طواها… وفتح اخر درج بالمكتب… اللي فيه الاف الاوراق…. حطها… وسكرو…….
__________________________

-جاك: شو صااير معك…

-رامي: خليني فوت وبحكيلك…….. والله الايجابية الوحيدة فيك انك ساكن لحالك…

-جاك: خبرت امك انك ح تنام عندي…… (هز راسو بلا)… يا الله منك رامي دقلها هلأ بينشغل بالها وبتكون سهرانة لترجع ومش مسترجية تدقللك…… لك لازم تشكر ربك ع نعمة وجود الام بحياتك……

دقلها رامي وطمنها…… فاتو عملو شاي…. وقعدو بالصالون يشربوه…… شف اول شفة رامي…

-رامي: اووه… والله يا صاحبي بعد شاياتك ما في….. (القى نظرة حواليه)… لك شقتك مش شقة واحد عزابي…… غريب امرك….

-جاك: هههه… انا منظم يا سيدي…… شيلك مني… واحكيلي ليه واصلة معك للسما…..

-رامي: لؤلؤة…….

-جاك: ارجعنالا…!!! لك نفسي شوفا لهاللؤلؤة شو فيها شي مطيرلك عقلك……

-رامي: لك مانا شايلتني من ارضي…… ما عم تعطيني وج… بتتهرب من اتصالاتي….

-جاك: هلأ شيلك من هالحكي انت ما بتحبها…… انت بتحب جمالها ومكانتها الاجتماعية… ما قلتلي صاحبة مطعم مشهور….. شي اكيد جمال واناقة وعلم وشغل ح يجذبو اي شب…… وبالتالي اكيد هيي عندا عقدة معينة من هالمنطلق…. فبتحاول تبعد عن امثالك….

-رامي: به به…… سكرت العيادة اسبوع للصيانة وجاي تتفلسف عليي من زهقك… روح اتفلسف ع مرضاك…….

-جاك: لك والله قلبي انسلت ببعدي عنها…. عالمي التاني… يلا بكرا رح ارجع داوم واستقبل مرضاي وترجعلي روحي……..

-رامي: طيب روح عالجلي ياها لهاللؤلؤة بلكي بتغير نظرتا فيي……

-جاك: ههههه لازم انت تغير نظرتك بالاول لحتى هيي تغيرها…..
_____________________________

تاني يوم….

وعيت لؤلؤة الصبح بكير…… نادت للطباخة…

-الطباخة: امرك ستنا….-لؤلؤة: جهزي الترويقة… رح افطر اليوم مع بابا… في وقت….. وابعتيلي الممرضة….

طلعت الطباخة… ثواني وفاتت الممرضة…..

-لؤلؤة: كيف صار بابا…. حاسستو ما عم يتحسن…

-عليا: ع حالو والله… عم بعطيه الادوية بانتظام…

-لؤلؤة: اي عال منيح… الله يوفقك خدي بالك منو دايما…. عم خاف عليه كتير…… يلا روحي وبس تجهز الترويقة نادولي…

قامت وفاتت عالحمام لتاخد دوش قبل ما تجهز الترويقة……… بيتها شبه كبير وبسيط…. وفيه طباخة وممرضة وخادمة وحدة…….
خلصت حمامها عالسريع وضهرت….. نشفت شعرا ولبست….. قعدت عالتخت وفتحت ع صفحتها بالفيس……. وكتبت….

-صباح الخير يا #مجهولي… لا شيء يجعل قلبي ينبض الى الآن سوى شيئين… أبي… واحاديثي معك… رغم انني لا اتلقى الجواب منك… لكن يكفيني انني اكلمك….. إلى #مجهول…

الجزء الرابع:

اندق الباب ونادلتها الطباخة تجي بعد ما جهزت الترويقة… عملت للمنشور نشر… تركت التلفون… وضهرت من غرفتها… لقت بيها عالكرسي المتحرك حد طاولة الاكل ناطر… والممرضة حدو….

-لؤلؤة: عليا فيكي ترتاحي… انا بدي طعمي بابا اليوم……..

ابتسم بيها… وراحت عليا… قربت لؤلؤة منو…. قعدت حدو…… مسكت لقمة وطعمتو… مسكت التانية وطعمتو… والتالتة ما فتح تمو…….

-لؤلؤة: بابا اشبك شي يا روحي…

عمللها حركة بعيونو ع تمها…. ابتمست وحطت اللقمة بتمها…

-لؤلؤة: تؤبر قلبي… هاي اكلت….. يلا دورك……..
__________________________

وصل جاك عالعيادة…… فات بعد ما القى نظرة ع كل الغرف وانعجب بالديكور الجديد…..

-جاك: ايمتا اول موعد…

-السكرتيرة: بعد ربع ساعة دكتور….

هز براسو وفات ع غرفتو…. قعد ورا المكتب…. وحمل تلفوني… واول شي خطر ع بالو انو يفوت ع صفحة الى مجهول……. وقرا اخر منشور…

(صباح الخير يا #مجهولي… لا شيء يجعل قلبي ينبض الى الآن سوى شيئين… أبي… واحاديثي معك… رغم انني لا اتلقى الجواب منك… لكن يكفيني انني اكلمك….. إلى #مجهول…) #نسمات_الليل

ابتسم ورد عليه…….(يا له من أبله ذاك الذي يدعك تتكلمين وحدك… دون أن يغرقك قبلات لتصمتي… لو انني انا ذاك المجهول… فلن اسمح لك بالتكلم ابدا… سأكتفي بالنظر الى عينيك ووصفها….. وستصمتين خجلا يا فتاة………)

دقايق وبلشت يستقبل المرضى……
__________________________

بعد الظهر… بمطعم الاوركيد……. فات فريد بحر….. واخد اكتر مكان مميز…….. قرب الجرسون… وعطاه المنيو…..

-فريد: ما بدي ياها…. جبلي كاسة شاي…….

وصلت كاسة الشاي…. وهوي ناطر انو يلمح خيال لؤلؤة…….. لحد ما طلعت من المكتب… ابتسم وزبط قعدتو……. لمحتو من بعيد… نزلت راسها بمعنى سلام…… وراحت تحكي مع الموظف…….
راقب تمتمات شفافها… عيونها… ووقفتها…….. فستانها النبيتي القصير……
شافها برمت لترجع ع مكتبها… عصب كيف شافتو وما قربت حكيتو… اكتفت بالابتسام من بعيد………… ناداها…..

-فريد: لو سمحتي…. لؤلؤة خانوم……

برمت ضهرا ومشيت لعندو…..

-لؤلؤة: عم بسمعك….

-فريد: فيكي تقعدي ؟…

-لؤلؤة: اذا لذات العرض


-فريد(قاطعها): لا لا….. حابب نتحدث سوا……

-لؤلؤة: انا اسفة ما بقعد مع غربا ع ذات الطاولة… بالاضافة لهيك انا مشغولة وماني فاضية للتسلية….

برمت ومشيت فورا قبل ما يحكي شي…… ترق ايدو بالطاولة بعصبية ووقعت كاسة الشاي عالارض وانكسرت……. نأزت واطلعت عليه فورا… صاروا عيونو حمر متل الجمر…. ومستعدين يلسعو مين ما بمر قدامن…….. كابرت ع حالها ومشيت بالاتجاه المعاكس الو ع مكتبها…. رفعت ايدا ناح الجرسون الجاي باتجاهو… ومنعتو يروح لعندو…..

-لؤلؤة: تركو….. بس يفل بتنضفو وراه……

وفاتت ع مكتبها………… صفنت دقايق… عرفت انو فريد مانو انسان سهل… انسان بحب التملك… انسان عصبي… مغرور… ومستعد يمحي العالم كلها من الوجود ليحصل ع اللي بدو ياه…
حملت تلفونها… وكتبت…

-لا اعلم ان كنت هو… الذي يفصلنا الآن حائط واحد… أويعقل أن احصل عليك بتلك البساطة… بكلمة واحدة مني سأحضرك الى جانبي… واستطيع ان اتجاوز هذا الحائط واركض لعناقك… لكن ما الذي يمنعني…. ما الذي يقف في طريقي ويمنعني من ان افعل معك الذي من المستحيل ان افعله… لربما لم تكن انت #مجهولي… شعور متناقض… احتاج قليل من الوقت… وكثير من الصبر… لألقاك…….. إن انتَ كنت هو…

ثواني واندق الباب….. فات داني والعقدة بين عيونو….

-داني: الي يومين برا البلد… قلت برجع بلاقيكي فاتلة الدنيا عليي… اتاريكي مانك سائلة وكلو على حالو……. وجودي متل عدمو….

-لؤلؤة: اهلين داني….. شو صرلك ؟…

قرب منها وبرم من قدام المكتب لعند كرسيها….. فتل الكرسي بثانية لعندو… حط كل ايد من ايديه ع ايدين الكرسي… قرب وجو من وجها…… حدق بعيونا… بلعت ريقها… وهيي عم تراقبو…….

-داني: كيف لي أن أتحمل رؤية عيون البحر… لؤلؤة البحر… وذلك القارب الأحمر بوسطه…. دون ان امتلكهم……… أنت اللؤلؤة… والبحر عيناك… والقارب شعرك الذي اتوق للمسه……. اما السماء فهي ملجإي إن رحلتِ بعيدا عن أعيني…… انا وانت والبحر… وقارب صغير… اي حياة خرافية سنعيش…

حط ايدو ع شعرا الاحمر… بعد خصلها عن عيونها…… تحسس خدها بإبهامو… وقرب اكتر…. بعدت الكرسي فجأة وانتفضت من مكانها…….. وقفت عالباب واشرتلو يطلع… ابتسملا وطلع…. سكرت الباب وراه…. وقعدت ورا مكتبها…. وحطت ايدها ع جبينها…

-لؤلؤة: لك شو صرلي انا………!!!!!!!
___________________________

-رامي: مطول بعد جااك ؟……

-السكرتيرة: اخر مريض عندو جوا…. صرلو نص ساعة... ما بقا الا يطلع….

-رامي: لك انا بس بدي افهم شو عاجبو بعلاج المجانين هدول…. اوه هلأ بيسمعني… هول مرضى نفسيين…. وكلنا عنا امراض نفسية….. ههه….

ضحكت السكرتيرة…… وقعد رامي ع كرسي الانتظار……. وشرد بـ لؤلؤة… ثواني وضهر المريض… وفات رامي عند صاحبو…….-جاك: لك انت بضل فاضي…. الله يعينو بيك علييك…. لهلأ بيعطيك مصروفك… لك كمان الله يعينا اللي بدا تاخدك…..

-رامي: به به….. قوم نروح نتغدا بشي مطعم….. او قللك بمطعم الاوركيد… بدي عرفك عاد ع خاطفة عقلي لؤلؤة…….

-جاك: لحظة لشوف خاطفتي انا اذا منزلة شي جديد….

-رامي: ههههه… لك يا رجل كون منطقي….. ولا كإنك دكتور نفسي… صار بدك مين يعالجك……. انا عالاقل حبي مانو مستحيل متلك…… لك ع اساس مانك غبي لتتعلق بوحدة من ورا شاشة وحروف….

-جاك: مين قللك ماني غبي…. روق لاقرأ…….

عقد حواجبو… وكتبلها رد ع منشورها… (لا هو ليس مجهولك… لانه لو كان كذلك… لما ترددتي لحظة بفعل المستحيل الذي لن تفعليه الا من اجل مجهولك…)…

-رامي: ليش انقلب وجك هيك….

-جاك(بهمس): اكيد انا مجنون… ليه غرت هيك…. حدا بغار ع وحدة ما بيعرفا ومن واحد ما بيعرفو……

-رامي: مع مين عم تحكي جاك….

-جاك: لك ما بعرف شو حسيت….. انشالله ترد عليي…. لك الي من زمان بعلق ع منشوراتها… سائبت مرة وحدة شافت تعليقي وردت… هلأ ببطل فيي انطر… ليك كم واحد بعلق بالدقيقة… كيف رح تشوفو للتعليق……

-رامي: لك شيلنا منا وقوم… جعت… وبدي عرفك ع لؤلؤة…

-جاك: اي يلا يلا……..

قام وراسو مخربط….. ركب سيارتو وطلع معو رامي… بعد ما ترك سيارتو حد العيادة….. صار يدلو عالطريق…. لحد ما وصلو… وصف السيارة……. نزلو واخدو طاولة……. صار رامي يراقب يمين شمال….

-رامي: لك وينا….. اكيد بمكتبها… ادعي معي جاك تطلع…….. اها ليكاا… شوف هديك الناحية حد الشباك… ماسكة تلفونها وعم تحكي….. لك مش لهاي الجهة جاك… هونيك….

-جاك: وين……. هديك اللي بارمة ضهرا وعم تحكي تلفون…

-رامي: بذاتها……

لؤلؤة برمت راسا…. مع نظرة جاك الها….

الجزء الخامس:

-لؤلؤة: لا حبيبتي اماني… عيشي ايامك الحلوة مع خطيبك… لاحقة عليي… بشوفك بعدين… باي يا روحي…….

انهت المكالمة…. ومشيت ع مكتبها بلا ما تطلع يمين او شمال… بس جاك لهلأ مصدوم… شعور غريب اقتحمو… عم يراقبها بتمعن… همس (حاسس حالي بعرفا)…………
وصلت ع باب مكتبها… حطت ايدها عالمقبض… والتفت عالصوت اللي نادالا…

-رامي: لؤلؤة….. لؤلؤة…….

ابتسمتلو وقربت……. وهيي عم تحكي…….

-لؤلؤة: كيفك رامي…..