1
آداب التعامل مع الفتن - فيصل الحاشدي
2
أوسمة حافظ القرآن - فيصل الحاشدي
3
الأحباب شرح منظومة الآداب - فيصل الحاشدي
4
الأخلاق بين الطب والتطبع - فيصل الحاشدي
5
الأدب مع الوالدين - فيصل الحاشدي
6
التاج المفقود - فيصل الحاشدي

7
الحوار - فيصل الحاشدي
8
الخطاب البليغ في جماعة التبليغ - فيصل الحاشدي
9
السكينة الخلق المفقود - فيصل الحاشدي
10
الصحيح من الأثر في خطب المنبر - فيصل الحاشدي - الطبعة القديمة
11
الصحيح من الأثر في خطب المنبر - فيصل الحاشدي - مضغوط - الجزء الأول
12
الصحيح من الأثر في خطب المنبر - فيصل الحاشدي - مضغوط - الجزء الثاني
13
الصحيح من الأثر في خطب المنبر - فيصل الحاشدي
14
المسلم-فيصل الحاشدي
15
بلدة طيبة فضائل اليمن وأهلها - فيصل الحاشدي
16
بين الطبع والتطبع - فيصل الحاشدي
17
تهذيب الآداب الشرعية - فيصل الحاشدي
18
جرح المشاعر - فيصل الحاشدي
19
جفاف المشاعر - فيص الحاشدي
20
جنة الرضا والتسليم لما قدر الله وقضى - فيصل الحاشدي
21
دفء المشاعر - فيصل الحاشدي
22
رسالة أخوية لماذا تركت دعوة الإخوان المسلمين - فيصل الحاشدي
23
سقطرى جزيرة الأحلام - فيصل الحاشدي
24
صناعة الحفظ - فيصل الحاشدي
25
صيد الخواطر - فيصل الحاشدي
26
طريقنا للقلوب - فيصل الحاشدي

27
فتنة النظر - فيصل الحاشدي
28
فوائد مدارج الساكين - فيصل الحاشدي
29
فيض المشاعر - فيصل الحاشدي
30
منتقى الأشعار - فيصل الحاشدي
31
منتقى الفوائد - فيصل الحاشدي

32
نعمة الأخوة-فيصل الحاشدي
33
همة الملوك - فيصل الحاشدي
34
واهم-وقفات من واقع الحياة -فيصل الحاشدي
35
‌‏الفريد في خطب التوحيد - فيصل الحاشدي

كتب فيصل الحاشدي
1
آداب التعامل مع الفتن - فيصل الحاشدي
2
أوسمة حافظ القرآن - فيصل الحاشدي
3
الأحباب شرح منظومة الآداب - فيصل الحاشدي
4
الأخلاق بين الطب والتطبع - فيصل الحاشدي
5
الأدب مع الوالدين - فيصل الحاشدي
6
التاج المفقود - فيصل الحاشدي

7
الحوار - فيصل الحاشدي
8
الخطاب البليغ في جماعة التبليغ - فيصل الحاشدي
9
السكينة الخلق المفقود - فيصل الحاشدي
10
الصحيح من الأثر في خطب المنبر - فيصل الحاشدي - الطبعة القديمة
11
الصحيح من الأثر في خطب المنبر - فيصل الحاشدي - مضغوط - الجزء الأول
12
الصحيح من الأثر في خطب المنبر - فيصل الحاشدي - مضغوط - الجزء الثاني
13
الصحيح من الأثر في خطب المنبر - فيصل الحاشدي
14
المسلم-فيصل الحاشدي
15
بلدة طيبة فضائل اليمن وأهلها - فيصل الحاشدي
16
بين الطبع والتطبع - فيصل الحاشدي
17
تهذيب الآداب الشرعية - فيصل الحاشدي
18
جرح المشاعر - فيصل الحاشدي
19
جفاف المشاعر - فيص الحاشدي
20
جنة الرضا والتسليم لما قدر الله وقضى - فيصل الحاشدي
21
دفء المشاعر - فيصل الحاشدي
22
رسالة أخوية لماذا تركت دعوة الإخوان المسلمين - فيصل الحاشدي
23
سقطرى جزيرة الأحلام - فيصل الحاشدي
24
صناعة الحفظ - فيصل الحاشدي
25
صيد الخواطر - فيصل الحاشدي
26
طريقنا للقلوب - فيصل الحاشدي

27
فتنة النظر - فيصل الحاشدي
28
فوائد مدارج الساكين - فيصل الحاشدي
29
فيض المشاعر - فيصل الحاشدي
30
منتقى الأشعار - فيصل الحاشدي
31
منتقى الفوائد - فيصل الحاشدي

32
نعمة الأخوة-فيصل الحاشدي
33
همة الملوك - فيصل الحاشدي
34
واهم-وقفات من واقع الحياة -فيصل الحاشدي
35
‌‏الفريد في خطب التوحيد - فيصل الحاشدي

كتب فيصل الحاشدي
#قدر_وغدر_البشر
#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_الثالث

قامت بسرعة نايا على التلفون ودقت لخالتا امو لسامر
نايا : الو خالتي مشان الله الحقي
ام سامر : لك شبك بنتي شوفي
نايا : سامر ياخالتي
ام سامر : شبو شو صرلو ابني
نايا : خالتي سامر عرف انو رفيف مات جوزا وقال بدو يرجع يتزوجا
ام سامر : حليتيلي رجلي فكرت في شي
نايا : خالتي كل هالشي ومافي شي
ام سامر : اي اطمني مارح يصير هيك شي
نايا : ليش
ام سامر : لك رفيف هربانة ومحدا بيعرف عنا شي
نايا : كيف يعني مافهمت
ام سامر : الله اعلم مع مين هربت الله يجيرنا
نايا : خالتي بوس ايدك فهميني
ام سامر :لك هربت واخدت بنتا معا ومحدا بيعرف عنا شي واخواتا عم يتحلفولا بدون يدبحوها
نايا : يالطيف
ام سامر : اي والله صرنا باخر وقت
نايا : الله لا يوفقا المهم تكون بعيدة عني وعن جوزي
ام سامر : ان شاء الله بعمرك مابتشوفوها
نايا : آمين
ام سامر : يلا لاتطولو والله ناطف قلبي لشوفكن ولشوف حفيدي وابني .. ماصدقت انو سامر واخيرا رضي يجي وشوفو بعد هالسنين
نايا : بس رجع حقد علينا لانو عرف انو خبينا عنو موت جوزا لرفيف
ام سامر : بكرا لما يعرف حقيقتا مارح يلومنا ... المهم هلأ اسمعي هالكلمتين منيح
نايا : شو خالتي
ام سامر : لا تقوليلو لسامر انو رفيف هربانة
نايا : ليش ما انا كنت ناوية خبرو
ام سامر : اصحك .. لانو اذا عرف انها هربانة يبطل يجي عم تفهمي علي
نايا :اي اي عم افهم
................................
بالمخيم
ام عمر عم تدق على رفيف ... فتحتلا رفيف
رفيف: اهلا خالة تفضلي فوتي
ام عمر : غير مرةبس جاي خبرك انو اللجنة يلي قلتلك عليها صارت بالمخيم
رفيف : عنجد
ام عمر : اي والله جهزي حالك
رفيف ؛ اي ماشي
..........................
بمكتب سامر عم يدق لرفيقو رامي ما عم يرد ... رما التلفون على الطاولة وصار يبرم على كرسيه .. رجع مسك الموبايل وصفن فيه وابتسم واتذكر اول مكالمة اتصلت عليه رفيف
#######فلااااااش_بااااااك######

رن موبايلو
سامر : لمين هاد الرقم ... الو
رفيف : ....
سامر : الو مين معي ..
رفيف بعد ما اتأكدت انو هو قالت : بحبك
سامر اتفاجئ وماميز صوت رفيف : مين
رفيف : بحبك ورح حبك وانطرك لاخر العمر
سامر عرفها بس تجاهلا وقال : مين
رفيف : انا يلي بتحبك وبتموت عليك وبتعتذر منك مليون مرة ورح تنطرك لاخر العمر ومابدا منك شي غير انك تكون جنبا
سامر : الرقم غلط . وسكر بوجها وابتسم
رجعت دقت مرة تانية
ابتسم ورد : خير
رفيف : اسفة
سامر : وغيرو
رفيف :مابدك تسامحني
سامر : لا
رفيف : لا هلأ ولا بعدين
سامر : ولا لاخر العمر
رفيف بخيبة امل : طيب على راحتك انا بعتذر عن الازعاج وفرصة سعيدة بس بدي اطلب طلب وهو انو ماتاخد عني فكرة غلط انا والله ماني مغرورة .. يلا سلام
سامر : رفيف لحظة لاتسكري .
رفيف : بدك تقول شي
سامر : اي ... بحبك
رفيف : يعني سامحتني
سامر : اي بس لاتعيديها
رفيف : حاضر وامرك
سامر : اي الله يرضى عليكي هههههه
رفبف : تقبر قلبي
سامر : بعيد الشر عنك ياروحي
رفيف : يسلملي تمك يلي بنقط عسل
سامر : لك انتي العسل
رفيف ؛ بدك تجي تشوفني اليوم
سامر : لا عندي شغل
رفيف : شغل .. شغل شو
سامر : بلشت شغل اليوم
رفيف : شغل شو
سامر : بالعمار
رفيف : بالعمار .. ما صعبة عليك هالشلغة
سامر ؛ مامهم
رفيف : مشان الله يا سامر بلالك هالشغلة والله متعبة وخطرة كمان
سامر : خايفة علي
رفيف : اكيد بدي خاف عليك .. اسماع مني هالشغلة بلالك اياها وعشان المصاري لاتاكل هم
سامر : شو يعني
رفيف : انا عندي شوي مصاري بالبنك ومع دهباتي خير الله
سامر :لا مابقبل تصرف علي مرى
رفيف : ما انا رح صير مرتك
سامر : حتى لو مرتي مابقبل
رفيف : طيب متل مابدك انتبه على حالك
سامر : خلص رح انتبه على حالي كرماك
########باااااااااك#####
فاق من شرودو على صوت التلفون
سامر : الو رامي كيفك
رامي : هلا سامر لاتواخذني كنت عم صلي قلي في شي لحتى داقق اكتر من مرة
سامر : اي .. رامي ايمت مات الدكتور رجب
رامي ؛ من زمان ليش عم تسأل
سامر : لك شو ليش عم اسأل .. شو نسيت انو هو كان جوزا لرفيف
رامي : لك ماني عم افهم عليك
سامر : ليش ماخبرتني انو مات
رامي : ليش انت مابتعرف
سامر : لا انا اليوم خبرت
رامي : طيب وهاي عرفت شوبدك فيه لزلمة
سامر : لك مابدي فيه شي انا بدي رفيف
رامي : رفيف !!
سامر : اي رفيف قلي وينا وشو اخبارا
رامي : الووو سامر عم تسمعني
سامر : الوووووو ... راامي وين رحت ... الوووو
فصل الخط
رامي : راحت الشبكة .. بس مافهمت سامر شوبدو برفيف
............
سامر :يضرب حظي .. اكيد راحت الشبكة عندن
...........
بالمخيم
المتطوع : مدام رفيف شو هية طلباتك
رفيف : بدي اطلع من المخيم
المتطوع : كيف يعني
رفيف : اذا بتقدرو تنقلوني على مخيم تاني
المتطوع : هون في حدا عم يدايقك
رفيف : بصراحة اي
المتطوع : الجيران مثلا
رفيف : بفضل ما احكي بس
سالي : بابا كل هدول الي
سامر : اي الك .. . وعيونو على رفيف
سامر : بابا انتي شوفي الهدايا وانا بدي احكي مع الماما كلمتين على انفراد ماشي
سالي : اي انتو روحو وانا رح شوفون ومارح خرب شي
سامر غمز رفيف ومسكها من ايدا واخدها على غرفة النوم ... كانت رفيف مزينتا احلا زينة
رفيف : عجبتك الغرفة
سامر : مامهم الغرفة .. المهم عندي هو انتي وبس
رفيف : سامر
سامر : شو
رفيف : بحبك
سامر : بتعرفي شو
رفيف : شو
سامر : كأنو عم شوف قدامي رفيف القديمة
رفيف : مافهمت
سامر : رفيف القديمة يلي كانت مليانة حيوية وكانت مجنونة .. وانا كنت موت فيها
رفيف : يعني رجعت انا متل مابتحبني
سامر : انا بكل حالاتك بحبك .... اااه لو تعرفي شو اشتقتلك
رفيف بغنج : وفكرت شو هو العقاب يلي بدك تعاقبني فيه
سامر : بصراحة كنت ناوي ضل مقاطعك وما احكي معك .. بس لما انفتح الباب وشفتك نسيت كلشي ... بس مانسيت العقاب بس غيرتو
رفيف : وشو هو
سامر : بدي احبسك بقلبي طول العمر .. عندك مانع
هزت براسا انو لا
سامر سحبا لعندو وضما اكتر وقال : بدي اشبع منك منيح قبل ماتحس علينا سالي
..........................
بالخليخ
نايا رايحة جاي
ام سامر : قعدي حولتيني
نايا : خالتي هلأ بكون معا
ام سامر : لك الحق عليكي ماقلتلك تقربي منو هالفترة
نايا : انا قرب وهو ينفر مني ... والانكى من هيك بدو يجبلي اياها لهون
ام سامر : لا بالعكس اذا اجت رح نعرف كل تحركاتا وتحركات سامر
نايا: خالتي انا كتير مقهوة ..مو بس مقهورة انا رح جن
ام سامر : هية بس تصير هون انتي لا تخافي انا بحل الموضوع .. والله لخليها تندم هههههه

يتبع.....
قير يلي لعبت بشرفنا .. انت يلي تضحكت عليها
سامر : انا ماتضحكت ع حدا انا كنت متزوجا لرفيف وهاد عقد الزواج بعدو معي مخبيه من وقتا وشوف التاريخ طلع العقد وعطاه لعدنان
عدنان : لا لا .. انا اكيد رح جن ورح يصير لعقلي شي .. لك شو صااار فهموني
راحت سالي وتخبت بحضن اما
سامر : اقعد لنحكيلك شو صار
قعد عدنان بدون ولا حرف
راح سامر لعند رفيف مدلا ايدو
مسكت ايدو وقامت ع الارض
قعدو وسامر حكي كلشي صار لعدنان
عدنان سمع يلي صار وماحكي ولا كلمة ... قام واخد المسدس وراح لعند الباب وقال : انا ماقتلتك بس اعتبري حالك ميته بالنسبة لألنا
طلع وسكر الباب
صارت تبكي بشكل هستيري
سالي اجت لعند سامر وقعدت بحضنو
سالي : بابا شبو خالي ليش كان معصب
سامر : ياروحو للبابا .. خلص ياعمري لاتخافي من شي انا معك ومعد خلي مخلوق يزعلك
ضما اكتر وباسا على بجينا ورفيف بعدا عم تبكي
نامت سالي بحضن سامر .. قام شالا وحطا بتختا
رجع قعد جنب رفيف
سامر : ليش عملتي هيك
رفيف : .....
سامر : جاوبيني ليش ماعم تحكي
رفيف : سامحني
سامر : اممم سامحني ... بدك اياني سامحك وانت خبيتي عني بنتي كل هالسنين
رفيف ؛ انت بتعرف ليش عملت هيك
سامر : مانو سبب تخبي عني
رفيف : شو المطلوب مني انا جاهزة
سامر : بتعرفي انا بلشت اكرهك
رفيف : ......
سامر : شو رأيك كعقاب الك اخد بنتك منك واحرمك منها طول المعر متل ماحرمتيني منا
رفيف : بترجاك كلشي الا سالي
سامر : انا بكرا رح اعمل تحليل دي ان اي ورح قدمو للمحكمة بسوريا وسجل سالي بأسمي .... وانتي رح خليكي هيك لاعرف شو رح اعمل معك
تركها وقام فات على غرفتو
.......................
بعد اسبوع
فات سامر ع البيت
ورما على الطاولة قدام رفيف دفتر عائلة
رفيف : شو هاد
سامر : افتحي وشوفي
فتحتو ولقت اسم سامر بأول ورقة وتاني ورقة اسم نايا .. واسما بتالت ورقة .. والولاد سامي وسالي
رفيف رجعت رمتو ع الطاولة
سامر : انا راجع ع الخليج لانو طولت كتير وانا هون وصار لازم ارجع
رفيف : وانا
سامر : شبك انتي
رفيف : شو هو العقاب يلي بدك تعاقبني فيه
سامر : حتى ارجع بقلك .. رح اجع لما بتخلص محاكمتك
تاني يوم الصبح طلع سامر من غرفتو ومعو شنتو
سالي : بابا ع وين رايح
سامر ؛ عندي شغل ضروري رح ارجع عن قريب
سالي : بابا خدني معك
سامر : رح ارجع واخدكن معي ... يلا تعي عطيه بوسة للبابا قربت سالي منو وهو نزل لعندا وضما وباسا
رفيف : توصل بالسلامة
سامر تجاهلا ومارد عليها سحب شنتو وطلع
هية قعدت وصارت تفكر : انو معد طالع بأيدا تعمل شي لا فيها تتطلق ومافيها تعيش مع ضرة وكمان سامر ماعم يحكيها
رفيف : يارب والله تعبت .. يارب ياحلال المشاكل حللي مشكلتي
....................
راح سامر ع الخليج .. وطول الطريق عم يفكر شو يعمل مع رفيف .. هو بحبا ومستحيل يتخلى عنا ..
و نايا كمان مستحيل بطلقا لانها ام ابنو .. هو واقع بين نارين ومانوو عرفان شو يعمل
سامر : رح اجبر رفيف على العيشة معي وهاد رح يكون عقابا لانو خبت عني بنتي كل هالسنين ..وكمان بعد ماعرفت الحقيقة وماحكت
....................
وصل على بيتو
واول مافات لقى امو بالبيت
سامر : ام سامر هون .. شو هالصدفة الحلوة .. بس كيف جيتي
نايا : انا حجزتلا وجبتا
سامر : اي منيح بتتفقو مع بعض
ام سامر : مابدك تسلم على امك ... مانك مشتقلي
سامر : والله ماخليتو مكان لا للحب ولا للاشتياق
نايا : حبيبي الحمد لله عسلامتك
سامر : هه الله يسلمك
نايا : مابدك تقعد معنا
سامر : تعبان وبدي نام
نايا : قبل ماتطلع عغرفتك .. شو كنت عم تعمل بلبنان ما عأساس رايح ع مصر
سامر : كنت رايح ع مصر قام طلع هدفي مو بمصر طلع هدفي بلبنان
نايا : وشو هو هدفك
سامر : هو هدف واحد مافي غيرو .. حبيتي وقلبي رفيف
نايا : يعني لقيتا
سامر : اي لقيتا واتزوجنا
نايا : عم تحكي جد
سامر : والله
تفصلي وهاد عقد الزواج
ام سامر : وين لقيتا لهل الفلتانة
سامر : امي احترمي حالك وانا مابسمح لحدا يحكي عن مرتي هيك
ام سامر : هاي الفلتانة كانت هربانة مع واحد الله اعلم مين هو ... شو رماها وانت رحت جبتا
سامر : بتحطي هالشي بزمتك
ام سامر : ....
سامر : لكن لاتحكي من عندك ... ولا ترمو المحصنات ام سامر : وبنتا بدك تربيلا اياها انت
سامر : لك صح انا ماقلتلكن انو سالي بنتا لرفيف طلعت بنتي
ام سامر ونايا : شوووو
سامر : اي ماما حضرتك لما بعتي حسام يطلقا كانت حامل والدكتور ستر عليها ... شايفة شو صار من ورا عمايلك لك مابعرف كيف بدك تقابلي رب العالمين وانتي عليكي كل هالزنوب
ام سامر : بنت رفيف بنتك
سامر : اي ماما
تركون وراح ع غرفتو
نايا : سمعتي يلي سمعتو خالتي
ام سامر : اكيد هالمرى حرباي وضحكانة عليه وقالتلو انو بنتا هية بنتو
نايا : شو بدنا نعمل ... انا معد بدي اياه معد استحمل عيش معو
ام سامر : اي قدميلا اياه علىطبق من فضة
نايا : والله ما الي نفس حارب
ام سامر : بس هالمرة ما لحالك ان
#قدر_وغدر_البشر

#بقلم_مريم_اليوسف

#الجزء_السابع_والاخير

بلش يوم جديد رفيف نايمة بحضن سامر .. حست واجت بدا تقوم بهدوء هو مسكا وسحبا على حضنو
سامر : ع وين يا حلو
رفيف : فقت حبيبي
سامر : ليش انا نمت
رفيف : وليش مانمت بقا
سامر : ضليت طول الليل اتأملك واتأمل ملامحك يلي مابينشبع منها
رفيف : بدي قوم شوف سالي
سامر : قومي بس لاتطولي
طلعت ورجعت بسرعة
رفيف : نايمة
سامر : كتير منيح .. اي تعالي بسرعة لانو عم اشتقلك كتير
اجت لعندو رفعت الغطا وحضنتو ونامت
.......................
الضهر قاعدين عم يتغدو
سالي : ماما انا فقت بليل مالقيتك جنبي بس ماخفت
رفيف : ماما انا
سالي : بعرف كنتي نايمة مع بابا سامر متل ماكنتي تنامي مع بابا رجب
سامر : لك دخيلا بنتي الحلوة الفهمانة
رفيف : حبيبي بدك تروح تجبلي اخلاء السبيل
سامر : تكرم عيونك اليوم بروح بيجيبو
رفيف : وشو ناوي تعمل
سامر : بدي اعمل شهر عسل
رفيف : شهر عسل وعنا ولاد
سامر : اي شوفيها وهيك هيك نحنا ببيروت
رفيف : يلي بريحك
سامر : رح نضل هون اسبوع وبعدا بنروح على الخليج
رفيف : حبيبي بدك تسكني انا ونايا بنفس البيت
سامر : اكيد لأ اشتريتلك شقة كتير حلوة ورح تعجبك
رفيف : كيف تركت مرتك
سامر : تركتا مع امي
رفيف : يعني امك عندك هنيك
سامر: اي رحت لقيتا مجتمعة هية وبنت اختا
رفيف : وخبرو انو اتزوجنا
سامر : اي خبرتون
رفيف : وشو ردت فعلون
سامر : انقهرو .. بس مابهمني
رفيف : اممممم
سامر : بس بدك تنتبهي لانو يمكن يزعجوكي
رفيف : مامشكلة عادي
ابتسمت وكملت اكلا
رفيف : حبيبي بدي اطلب طلب
سامر : انتي بتأمري
رفيف : بدي اسكن مع نايا بنفس البيت
سامر : رفيف : شو عم تفكري
رفيف :ولا شي
سامر : انا بعرف شو عم تفكري كتير منيح ورح خليكي تقعدي معون ... بس امي لا تتجاوزي الحدود معا
رفيف : هو انا بس بدي غيظن ما اكتر
سامر : ان كيدهن عظيم
رفيف : هههههههه
تقبرني هالضحكة
/..........
قضو جمعة ببيروت وماخلو مكان الا وزاروه وكانو عايشين عنجد بشهر عسل
ضبو غراضن وطلعو واتجهو ناح المطار .. ركبو الطيارة ونزلو بالخليج
سامر : حياتي حلوة الخليج
رفيف : بتجنن .. كتير حلوة .. ماهيك سالي
سالي : اي ماما كتير حلوة
ركبو بتاكسي وراحو ع البيت
رفيف : حياتي خبرتون انو نحنا جايين
سامر : لا
رفيف : حباب خبرون
سامر : اااخ منك .. تكرمي
مسك التلفون ودق
سامر : الو ... اي نحتا وصلنا ع البلد وجاين ع البيت ... ايو بيت يعني البيت عندك .... ولاتنسي تخبري الخادمة تجهز غرفة لرفيف وسالي .. اوك
سامر : شو هيك منيح
رفيف: كتير منيح ... لك صح ان شاء الله بدك تصير تعدل ويوم عندي يوم عندا
سامر : اكيد
رفيف : لا حبيبي انا مابسمح
سامر : بدك اياني عطول الك
رفيف : ليش كتير علي
سامر : والله هلأ الشغلة عنكن انا وين برتاح بروح
رفيف : سااااامر
سامر : خلص خلص بلاها نبرة هالتهديد متل مابدا ست النسا بصير
رفيف : اي هيك بدي اياك
وصلو ع البيت
ام سامر : هلأ شوفي شو رح اعملك فيها رح استقبلك اياها بزفة شرشحا فيها
نايا : اي خالتي عندك اياها
فاتو .. والابتسامة علىوجهون
رفيف : بقلبا هي حرب وانا يلي رح اربحا وسامر الي وحدي
رفيف : مرحبا حماتي مرحبا ضرتي
ام سامر : اهلين بالفلتانة ببنت الشوراع .. اهلين بخطافة الرجال
سامر انقهر من امو وقال :امي شو هالحكي
رفيف : لا حبيبي خليها تحكي على راحتا .. امك بتمون ... بس سؤال حماتي انتي ليش عم تحكي عني هيك شو شايفة مني
ام سامر : لانك وحدة بنت حرام
رفيف ببرود اعصاب : انااا .. الله يسامحك بس في متل بقول .. ولا بلا مارح قولو
ام سامر : لا قولي لا تخجلي
رفيف : قال مابيعرف ابن الحرام غير ابن
سامر : رفيييف
رفيف : انا ماكنت بدي احكي ... وبعدين هية عم تقول عني بنت حرام ... هلأ انا بنت حرام حبيبي اااه
سامر ابتسملا وقال روحي على غرفتك
رفيف : مابدي عرف سالي على ستها وخالتا مرت ابوها
نايا : انا مابدي اتعرف على حدا
ام سامر : هاد مابتقربني ولا بنت ابني روحي دوري على ابوها
رفيف : الله يسامحك ... اي سوسو وين غرفتي ماقلتلي
سامر : تعالي معي حبيبتي
نايا : سمعتي خالتي قلا حبيبتي .. وهيو عم تقولو سوسو
ام سامر : ماشفت اوقح من هالبنت .. رح تعذبنا كتير
............
سامر : حبيبتي اسف على حكي امي
رفيف : بصراحة حكيا كان قاسي بس عملت حالي ماني مهتمة مشان اقهرون ما اكتر
سامر : وانا معك ورح وقف جنبك
سالي: ماما انا تعبانة
رفيف : حبيبي وين غرفة سالي
ليكي هاد الباب بطل على غرفة فيها تخت وبكرا رح اعملا احلا ديكور
رفيف : تعالي ماما لنام ...
دخلتا على غرفتا نيمتا طلعت على غرفتون لقت سامر لابس بجامة ونايم
راحت تمددت حدو وحضنتو
رفيف : حياتي نايم
سامر : تعبان بدي نام
رفيف : بس انا مابدي نام .. قوم مشتاقتلك
سامر : رفيف تركيني .. لانو اذا قمت مابتعرفي شو بصير
رفيف : قلي شو رح يصير
سامر : رفيييف
رفيف
ما بأيدي .. يعني اليوم رح شوفك وبكرا لا
سامر : كل يوم رح اتصل فيكي
رفيف : هنيك الاتصالات غالية
سامر : ماعندي شي اغلا من صوتك
رفيف : سامر وعدني
سامر : بوعدك بكلشي بدك اياه
رفيف : بدي توعدني انك رح ترجع
سامر : بوعدك
رفيف : وانا رح انطرك
سامر مسكلا ايدا واتطلع بعيونا وقلا وثقي فيني وبس
رفيف : اي ساعة طيارتك
سامر : ع اذان الفجر
رفيف : يعني مارح اقدر ودعك
سامر : ودعيني هلأ
رفيف : مابدي ..جاي عبالي ضمك وشم ريحتك مشان تعشش بقلبي
سامر : قومي لنروح على غرفتنا
رفيف : صعب اخي علي ساعة و جاي يوصلني ع البيت
سامر : يعني معقول ما كون معك اخر يوم الي بسوريا
رفيف : مابعرف انا قلبي فارط وحاسستو شاعل بنار
سامر : سلامتك من التعب
رفيف : سامر انا معد استحمل ياريت تروح لانو مابضمن حالي
سامر : بدك شي
رفيف : انتبه على حالك
سامر : رح اتصل فيكي بدي اسهر علىصوتك
رفيف : هزت راسا وهية عم تبكي قام هو وعيونو عليها وهية فرطت من البكي اجت مرح لعندا وضمو بعض وصارت تبكي
رفيف : رح يتركني .. رح اشتقلو ... رح موت بغيابو
مرح : بتتعودي .. ولاتنسي انو راجع
رفيف : رح موت .. رح موت
....................
ضلو طول الليل عم يحكو مع بعض وتيناتون عم يبكو
...... وراح سامر وسافر ورفيف مانمت وضلت للصبح عم تبكي وماراحت على جامعتا .. واجت لعندا مرح وضلت عندا طول اليوم
................
سامر وصل ع الخليخ .. واول ما وصل مسك التلفون بدو يتصل
خالو : سامر شو عم تعمل
سامر : بدي احكي مع اهلي
خالو : لا هون المكالمات كتير غالية
سامر :بس ضروري احكي
خالو : يلا اتصل معك دقيقة وبس
احتار سامر بمين يتصل برفيف ولا مع اهلو
بالاخير اتصل على اهلو وطمنون انو وصل
خالو: يلا ارتاح وبكرا بدك تنزل ع الشغل
قعد سامر مهموم بدو يحكي مع رفيف يطمنها انو وصل وانو هو بخير ومشتقلا ... وحتى مامعو مصاري يتصل من برا ..
..................
رفيف قاعدة على نار وناطرة اتصال من سامر والتلفون بأيدا والشمس بلشت تغيب
رفيف : مرح ما اتصل
مرح : مابتعرفي شو ظروفو
رفيف : هو وعدني انو رح يتصل
مرح : يمكن تعب بالطيارة ونام
رفيف : مشغول بالي كتير
مرح : خلص رفيف بكفي
مرقت هاي الليلة وسامر قاعد على نار ومانام ورفيف كمان ماسكة التلفون وناطرة اتصال من سامر
الصبح .....
سامر : خالي بترجاك بدي احكي مكالمة وانا بعطيك اجارها
خالو : اتصل بس لاتطول
سامر اتصل برفيف وهية نقزت لما سمعتو ولما شافتو رقم دولي ردت بسرعة
رفيف : الو
سامر: حبيبتي .. انا اسف ..وكمان مامعي وقت زيادة انا منيح ومشتقلك ووصلت بخير وسلامة ولما اشتري خط رح حكيكي منو
رفيف : اي حبيبي المهم اسمعت صوتك
سامر : انا لازم سكر باي
رفيف : باي الله معك
هيك مرق اسبوع وسامر ماحكي مع رفيف ... وهية على طول تدعيلو
هاتف رفيف عم يرن
سامر : كيفك شو اخبارك
رفيف : هلا حبيبي .. قلي اي رقم معك انا بدقلك
سامر : مامعي اخر الشهر رح اشتري واحد
رفيف :قلي انت كيفك شو اخبارك عم تشتغل ولا لأ
سامر : انا منيح كتير وماناقصني غير شوفتك وعم اشتغل ناطور ليلي ع بير نفط
رفيف : وان شاءالله ماعم تتعذب بهل الشغل
سامر : لا الحمد لله كتير مريح
رفيف :الحمد لله
سامر : رفيف بحبك
رفيف : وانا كمان بحبك وبموت فيك
سامر : انا صار لازم سكر بدك شي
رفيف :انتبه على حالك كتير منيح
تاني يوم الصبح
خال سامر محمد : سامر قوم فيق
سامر : ع وين خالي
محمد : بدنا نروح عالفيلا لعند صاحب الشركة
سامر : خالي انا شو اخدني معك اذا انت الشوفير
محمد : انا رايح جيب من عندو شوية غراض وبدي وديهن عمكان تاني وانت بدك تساعدني فيهن
سامر : يلا شوي بس لبدل تيابي
قام سامر بدل تيابو وراح مع خالو فاتو من باب القصر وبعد مافاتو من باب القصر ضلو يمشو خمس دقايق بالسيارة لوصلو للقصر والخدم والحرس بكل مكان
نزل سامر من السيارة وصار يتلفت حوليه وهو مزهول من جمال المكان .. ولا بحياتو شاف هيك بيت لا بالحقيقة ولا بالتلفزيون فاتو من باب القصر وفي خادمين فتحو الباب .. سامر للحظة حس حالو بحلم
سامر : خالي هاد صاحب بير النفط يلي انا بحرسو
محمد : اي وعندو ٣٠بير غيرو
سامر : اللهم صل على سيدنا محمد
محمد : مابس هيك عندو حوالي ٦٠شركة
سامر : شووو
محمد : متل ماسمعت
سامر: وشركات شو هاي
محمد :من كلشي مواد بلاستك البسة مواد غذائية شركة استرادوتصدير وشركات النفط مابعرف كم وحدة يعني شو مابيخطر على بالك عندو سيارات طيارات
سامر : مشاء الله نيال ولادو لكن
محمد : ماعندو غير هالولد
سامر : ليش بس ولد
محمد : سمعت انو مرتو مابتجيب ولاد وتعالجو كتير احتى جابو هالولد
سامر : اي يتزوج شو ناطر
محمد : قال بحب مرتو كتير
وصلو للصالة ولقو خادم وحدو شوية غراض
الخادم : وصل هدول الغراض لهاد العنوان ..
محمد : ماشي
الخادم : متل ما وصاك البيك يوصلون متل ماسلمناك اياهم
محمد : حاضر
سامر واقف وعم يتلفت حوليه واكتر شي لفت ا
ومكتبة الملك فيصل
هل المقصود بمكتبةالملك فيصل الموجوده في جامعة الملك فيصل بالاحساء
او
مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية
الموجود بالرياض
...: انسة رنا.
فتحت عينيها لترى سامر
رنا : سامر.
سامر : هل يمكنني الجلوس.
رنا : لا بأس تفضل.
سامر : شكراً. ..كيف حالك.
رنا : بخير.
سامر : انا حزين لأنك طردت كان قرار المدير خاطئاً.
رنا : لا يهمني قراره هناك عشرات المشافي يحتاجون أطباء.
سامر : أجل.
شاهدوا شاباً يركض من بعيد قادم إليهم.
سامر : من هذا يا ترى؟
رنا : لا يهمنا أمره.
وصل إليهم كان رامي وهو يرتدي زي الشرطة بدأ يلهث من الركض.
سامر بخوف : يا إلهي يبدو أنه شرطي ماذا يريد منا يا ترى؟
رنا :🙄
رامي : رنا زياد لقد غادر البيت. انتبه لوجود سامر أخيرا
آسف هل قاطعتكما.
وقفت رنا وقالت : كلا تعال معي إلى اللقاء يا سامر.
مشيا من أمام سامر
رامي : من يكون؟
رنا : طبيب في المشفى.
رامي : هكذا الأمر إذا.
رنا : إذا ماذا كنت تقول
رامي : أجل تذكرت ذهبت إلى منزل زياد لإلقاء القبض عليه واستجوابه لكن حارس العمارة أخبرني بمغادرته منذ أيام.
رنا : مشكلة يبدو أنه عرف بأننا نسعى خلفه.
رامي : ليست المشكلة هنا فقد عرفنا أمره ويمكننا تعميم صورته واسمه لكن يبدو أن لديه شريك.
رنا : كيف
رامي : ألا تذكرين اكتشفنا أن الفاعل من المشفى لكن زياد لم يدخل المشفى أبدا.
رنا : من يمكنه فعلها من المشفى؟

سامر: رنيم
التفتوا لورائهم كان سامر يقف بيأس
رنا : ماذا قلت؟
سامر:إنها رنيم .
رنا : هل أنت متأكد.
سامر : أجل سمعتها باذني تحدثه.
رامي : آسف لا يمكننا إلقاء التهم بدون دليل قوي وظاهر لكن سنراقب الوضع.
سامر : لطالما كانت رنيم حقودة وغيورة ولم اتوقع وصولها لهذه الدرجة من الحقد.
رنا : شكراً لك يا سامر على هذه المعلومة رامي لنذهب.
رامي : شكراً لك حسنا هيا بنا
لت فطور لبنتا وقعدو بالصالون وصارت اتطعميها
بعد شوي انفتح الباب وكان سامر
سامر اتجاهل رفيف وقرب من سالي وباسا من جبينا
سامر : صباحو حبيبتي
سالي : صباحو بابا
سامر : كملي فطورك مشان نروح مشوار
رفيف : بنتي مابتروح ع مكان
سامر : بابا بدنا نروح لعند خالة يلي كانت عندك بالمشفى بتتذكريها
سالي : اي ايمت بدنا نروح
سامر : بعد فطورك
سالي : يلا رح خلص
سامر : اي حبيبتي على مهلك
رفيف : انطروني رايحة معكن
سامر : مافي داعي
ما ردت وتركت السفرة وقامت فاتت ع الغرفة
قام سامر وقعد جنب سالي وصار يطعميها
وصارو ياكلو ويضحكو وصوت ضحكتون واصل لعندا
رفيف : خبرو انو سالي بنتو ولا لأ ... ياربي ليش هيك
فتحت الباب سالي وفاتت لعندا
سالي : ماما بدليلي اتيابي خليني روح مع بابا سامر
رفيف ابتسمت وقالتلا تعالي
بدلتلا تيابا وراحت سالي مع سامر
ورفيف قامت نضفيت البيت ووقفت ع البردنة تشم شوية هوا وهية واقفة شافت اخوها واقف تحت بالشارع وصار قلبا يدق بسرعة وفاتت تخبت بالبيت وسكرت الباب منيح
رفيف : ياربي ليش هيك ... اكيد عرفان وين انا واكيد بدو يجي يقتلني ياربي ياربي ..
صار الباب يندق
خافت كتير وماردت ..طلع صوت سامر : رفيف افتحي ليش مدقرة الباب ... رفيف
قربت فتحت الباب وهية عم ترجف
فات سامر وسالي
سامر : شبك ليش هيك لونك مخطوف ... وليش مدقرة الباب
رفيف : مافي شي ..
سامر : رفيف قوليلي من شو خايفة
رفيف : قلتلك مافي شي .. تعالي ماما .
مسكت ايد بنتا وراحو قعدو ع الكنبة
رفيف : ماما شو صار معكن
قعد سامر مقبالا وقال : قال سالي كتير متحسنة وطول الوقت عم تحكي للدكتورة عني
رفيف: وشو يعني
سامر : يعني البنت تغيرت نفسيتا بوجودي وهاد شي ايجابي وقال مافي داعي ناخدها كمان لعندا لانو ماتوقعتا تتحسن لهل الدرجة
رفيف : شكرا
سامر : وين بتنصرف هاي
رفيف : شوبدك هلق
سامر : جلس قعدتو وصار يتطلع عليها وقلا رفيف بدي نكمل مع بعض
رفيف :صعب ..انا بدي اتطلقني وتروح محل ما جيت والشي يلي قدمتلي اياه ماني متطرة رجعلك شي منو لانو هاد حساب وصفيناها
سامر : ويلي صار بليل
رفيف : اعتبرا هدية بسيطة
سامر : شو يعني انتي عم ترخصي حالك
رفيف : انت بتعرف منيح انو انا ماني رخيصة
سامر : لكن شو بدل حكيك يعني انو عادي عليكي هاي الليلة مرقتيها وخلص
رفيف : اي انا رخيصة منيح هيك .. بس في مين ارخص مني يلي هو عم يخون مرتو
سامر : انا ماني عم خون حدا وانا اصلا كنت هاجرا
رفيف : مابهمني شوفي بينك وبينا المهم عندي انو انت متزوج ونقطة انتهى
سامر : يعني نهيتي الحديث من عندك
رفيف : اي
سامر:بس الشي يلي بيناتنا نهايتو بأيدي وانا ماني ناهيه عم تفهمي
رفيف : شوبدك تعمل يعني
سامر : بحبسك بجبرك ع العيشة معي بالغصب وحقوقي رح اخدها منك وغصب عنك
رفيف : اي لاتحبص بالحكي والشي يلي عم تقولو مارح يصير
سامر : من شوف
قام واتجه ناحية الباب وقال : اااه صح نسيت قلك انو بكرا محكمتك لا تنسي .. ولا تدقري الباب انا ماني مطول
طلع وهية بسرعة قامت دقرت الباب خوفا من اخوها ما اكتر
المسا اجا سامر دق الباب وقامت فتلحتلو
سامر : ليش عم تسكري الباب بالسنسلة
رفيف : ولا شي اضمن
سامر : وينا سالي
رفيف : اكلت ونامت
سامر : انا بدي اتعشى
رفيف : الاكل بالمطبخ
سامر : بدي مرتي تحضرلي العشا
رفيف : مرتك مانا هون
سامر : انا قصدي عليكي
رفيف : اسفة نعسانة
وراحت لعند غرفتا ... وهو راح لعندا بسرعا سحبا من ايدا ع المطبخ
رفيف : تركني عم توجعني
سامر : حطيلي عشا
رفيف : طيب اتركني
تركها راحت حطتلو عشا ع الطاولة
رفيف : تفضل هاي العشا وغيرو
سامر اقعدي تعشي معي
رفيف : ماني جوعانة
سامر : باب المطبخ قافلو وماني فاتحو لحتى تجي وتاكلي معي
رفيف : اووووف
كانت مستغربة انو هية مانا عم تعاندو وعم تسايرو يمكن مشان تكسب وقت معو .. بس عم تكابر على حالا وماعم تعترف بس الشي يلي ماعم تقدر تنساه انو هية خرابة بيوت هية هيك عم تفكر
قعدت وصارت تاكل معو
سامر ؛ حليانة اليوم
رفيف : .....
سامر : من شو كنتي خايفة
ر فيف:.....
سامر : لك صح انا ما سألتك انتي ليش هربانة من بيت اهلك وشو يلي خلاكي تسكني بهيك مخيم
رفيف : ما دخلك
سامر : اي ماشي يارفيف
رفيف: انا شبعت عطيني المفتاح
سامر : ممنوع
رفيف : وشو بدك كمان
سامر: بدي اياكي
رفيف : مافهمت
سامر : شو يعني مافهمتي .. بدي اياكي يعني زلمة بدو مرتو
رفيف : سامر خلينا نحكي على رواق
سامر : تفضلي هاد يلي بدي اياه
رفيف : انا مستحيل شارك زوجي بمرى تانية ومستحيل انا كون تعاسة حدا
سامر : اذا طلقتا بتضلي معي
رفيف : شو اتطلقا قد ماكان هاي مرتك وام ابنك دغري نسيت العشرة
سامر : لك مافي لاعشرة ولا غيرو .. هدول السنين يلي كنت عايشون كنت عايش بحجيم ... انتي انسي الكل وفكري بس فيني وفيكي نحنا تعذبنا كتير وبعد غياب ارجعنا اجتمعنا فكري بحالك .. طيب فكري فيني والله انا بموت من غيرك بكفي الايام