قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
اتها رح تستمر ورح تعشق وتحب حد غيرو ..ورح تنساه ..كيف كان عايش ع أمل انو هي الو وبس .. ومارح تكون لحد غيرو ..حس حالو انسان غبي ..تافه ..كلشي ..كيف انو فكر للحظة انو في انسان بستنى الي بحبو لآخر عمرو ..قعد قبال البحر ..وعيونو مليانة دموع ..يا الله شو هالدنيا ظالمة ..بتبعدنا عن الي منحبهم بطريقة ! لو نضل نفكر 100 سنة لقدام مستحيل تخطر ببالنا ..حياتنا متل مسلسل تماماً ..او رواية ..قصة ..ونحنا الأبطال الي عم يعيشو هنييك ..قرر ينساها ..بهالوضع قلبو اكيد ضحك ..عمركم شفتو قلب عم يضحك؟ هلأ قلب سلام ضحك ..سخرية منو ..تخيلو سلام ينسى اليس ؟ هه ولا بالأحلام حتى !..رح يكمل حياتو ..يتعود ع وجعو ..ويلتهي بشغلو ..رجع تزكر كيف كانت ايامو هديك حلوة ..قديش كان متمسك بمهنتو ..وقدييش كان يحبها والناس يحبو ..قام من مكانو ورجع لبيتو وهو عم يفكر يعمل شي بحياتو ..شي غير ..
بهالوقت كانت اليس عم تشتغل ..فجأة حدا من وراها غمضلا عيونا ..
اليس : مين ؟..سيلين؟ ماما؟
صوت قريب من إدنها عم يحكي : تراا ..وفتحت عن عيونها ..
اليس : لنا ؟؟؟!
لنا : اييي ..
اليس حضنتها وحكت : مو معقول شو شتقتلك .. واخيراً رجعتي من فرنسا ..
لنا : لك كلهم اسبوعين الي قعدتهم هنيك ..
اليس : ولو ايي شتقتلكك ..
لنا : ونا شتقتلك اكتر ولله ..
قعدو وبلشو يحكو ..يضحكو مع بعض ..
اليس : اي ست لنا ..مو ع أساس تكتبي رواية جديدة ..وين؟
لنا : اخ بسس ..لك ما في أفكاار رح جنن ولله ..
اليس : معلش ..بس بدك تخلقي افكار من وين مبعرف ..لك زهقت بدون رواياتك ..روايتك الأخيرة عدتها تلت مرات شو هاد ..يلا كتبي خلينا نقرأ ..
لنا : هو في فكرة بس ..
اليس : بس؟
لنا قامت من مكانها وتحولت ملامحها للجدية ..مسكت بأيدين اليس وحكت : بدي اطلب منك شي ..بس شي يعني كيف بدي قول ..هو صعب عليكِ اكيد ..بس رح يحقق نجاح اكتر ما بتصور بكتييييررر ..
اليس : احكي بعملو المهم انتِ تكوني مبسوطة ..
لنا : سمعي ..هلأ زمان قلتيلي عن قصتك شوي ..يعني عن ..خلص فهمتي اي؟ 
اليس تغيرت ملامحها بسرعة ..
لنا : ستنيي ..بعرف هالشي ما رح يعجبك .. بس قصتك شي غريب كتييررر ..حتى بالأفلام ما في هيك ..تخيلي اعمل منها رواية ! تخيلي قديش رح تحقق نجاحات ؟ تخيلي يعملو منها مسلسل او فيلم ! صدقيني رح كون أسعد انسانة ..انت ما عليكِ غي

ر تحكيلي الأحداث وبسس ..
اليس مسكت بأيد لنا وحكت : لنا ..انت بتعرفي انا ولا مرة رديتك ..بس هالشي صعب علي كتير ..يعني ارجع افتح بالمواجع ..وانا يا دوب قادرة انساهم ..ف..يعني ..
لنا : ماشي ع راحتك..
اليس : خليني فكر وبردلك خبر ..بس ما تتأملي اي ؟
لنا : ماشي ..
و ابتسامة تخطف قلبو ..ما رح يتحمل وحيحضنها بكل قوتو ..بتسم ابتسامة خفيفة ..تشجع وفتح الباب شوي شوي ..ظهرت معالم الغرفة شوي شوي ..لحظة ..هي اليس ..!! مشي خطوة ..ومع كل خطوة دمعة من عيونو تسقط ع خدو ..كانت قاعدة ع التخت والدموع معبية عيونها وعم تبتسم ابتسامة بريئة ..مشي بسرعة ..وحضنها ..لحظة ..اليس وينكك ..هاد كان وهم ! ..خيالها كالعادة؟ ..فتح عيونو ..دور بأرجاء الغرفة كلها ..ع الييس ..او شي بيشبه اليس ..اي شييي ..اليس وينككك ..وقع ع الأرض وسند حالو بتخت ..ضم رجلي لصدرو وبكي بحرقة ..قام من مكانو ومد حالو ع التخت ..تزكر اليس بكل لحظة كان يدخل لهون وهي ع هالتخت ..تحكي معو وهي مبتسمة ..تحكيلو عن جنونها وهبلها ..
فتح عيونو ..رجع وهم اليس عم يمشي بأرجاء الغرفة ..سكر عيونو بقوة ..بعدها فتحهم شوي شوي ..وكالعادة الييس ما كانت موجودة ..لأيمتى رح يضل يعاني مع خيالها ووهمها ..رح يتأمل انها تكون اليس الحقيقة ..بس مع الأسف كان ممكن تكون اي حد ..بس مو اليس ..
قام من مكانو ..غسل وجهو ..وطلع من المشفى ..كان نفسو عم يضيق ..وحس انو قلبو رح يينفجر ..ودموعو رح تعبي المكان الي هو في ..
قعد ع الكرسي ..وفجأة خطر ببالو شي ..هلأ انا بقدر شوف اليس ما هيك ؟؟ ما عاد في سجن وجدران تبعدنا عن بعض ..فيني ..بس وين هي ما بعرف ! لحظة ..رفيقي علي بيفهم بهيك اشياء ..
رن عليه ..وبس رد حكا : سلام ! لك وين أراضيك ما عم نسمع صوتك ..
سلام : كنت برات البلد ..المهم هلأ اذا طلبت منك طلب ضروري بتعملي يا ؟
علي : أكييد .. انت بتأمر ..انت أنقذتلي امي ..
سلام : انا عملت واجبي ..المهم اذا اعطيتك اسم فيك تلاقيلي وين هو هلأ ومعلومات عنو ؟
علي : ماشي ..احكي ..
أعطى المعلومات ..وبعد شوي حكالو الموقع وين ..
مشي واللهفة بقلبو ..رح يشوفها ..بس أكيد ما رح يواجها ..لسا ما عندو الجرأة ..
يشوفها من بعيد ..يملي عينو ويطمأن قلبو ..بعديها يموت ما عاد يفرق معو شي..
كانت الطريق طويلة نوعاً ما ..وأخيراً وصل ..
كان عم يتبع مع الموقع شوي شوي ..لحتى ظهر قدامو البيت المقصود ..وقف عند الشجرة عم يتأملو..طلعت من البيت بنت ..طلع عليها ..لا هاي مو اليس ..الواضح انو أختها ..شافتو ..شكلها عرفتو ؟
قربت عليه ..وقفت قبالو مزبوط ..دققت بملامحو ..وأخيراً حكت .."سلام!!!"
سلام ضل ساكت

ما حكا شي..
حكت وهي عم تطلع عليه وكأنها بدها شي يأكدلها ..سلام هز براسو وأخيراً..
وكأنو كانت هالحركة ..الشي الي عم تستنى ..
حكت " شو جايبك لهون ! رجاع من وين مكنت "
سلام : سيلين ..سمعينا ..
قبل ما يكمل حكت : سكووت ...ما بدي اسمعكك ..روح من هون قبل مصرخ ولم الحارة عليك ..
سلام : برجاكِ..خلينا نقعد بعيد عن البيت شوي .. انت أملي الوحيد .. بترجااكي ..اذا كنت بتحبي اليس لا ترديني ..
كانت معندة تماماً ..بس لما اجا موضوع اليس ..وكأنو قلبها ضعف فجأة ..
سيلين : بس كم دقيقة ..
سلام بتسم وهز براسو..مشيو شوي وقعدو بالجنينة الحارة ..
سلام : اليس كيفها ..
سيلين : كيف متوقع تكون ؟
سلام ضلو ساكت ما حكا شي ..
سيلين : سلام..انت وجعت اختي ..ما خليتها تنام ايام وليالي ..
سلام قاطعها وحكا : مو بأرادتيي ولله ..
سيلين : لا تحاول تقنعني ..ما في أي عذر بمنعك من انك توفي بوعدك ..لك البنت دخلت بحالة نفسية تماماً..تخيل انو صارت تتعالج من الأكتئاب الي صابها .. تخيل !!
كان سلام عم يحاول يسيطر ع دموعو ..
سيلين : ليش رجعت ..لك ما صدقنا وهي تنساك ..لك بتعرف كم ليلة نامت ومخدتها مليانة دموع ..ما كانت بتعرف انت ميت ولا عايش ..تركتها ليش.؟ لسا بتحبها ؟؟ تخيل تحب شخص وتتعلق في وانت ما بتعرف شكلو حتى !
سلام ضلو ساكت وعيونو بالأرض وصافن بال ولاشي .
سيلين قامت من مكانها وحكت : سماع ..انا متأكدة انو بيوم من الأيام انت كنت تعشق اليس ..بغض النظر عن الي عملتو .. بس عيونك وكلشي فيك كان يأكدلي حبك لألها ..بس هلأ هي نسيتك ..كملت حياتها طبيعي ..لأنو الحياة ما بتوقف ع حد ..اوك ما بنكر هي عانت كتير ..بس هلأ هي منيحة .. ومنيحة لدرجة انك آخر انسان ممكن تحتاجلو ..اوعك..اوعك تطلع بوجها مرة تانية ..
سلام : بأي وجه رح اطلع عليها لو لتقينا ..!
سيلين : هي ما رح تعرفك اوك ..بس لو قطعت طريقها ..او سمعت هيك شي ..رح كون أول حد بوجهك ..رح تشوف شي ما بعجبك ابداً..
سلام : بس انا كنت ب..قبل ما يكمل حكيو قاطعتو وحكت : وين مكنت تكون ما عاد يهم حدا..فهمت ولا لا؟؟ اذا بشوفك هون مرة تانية رح احكي للشرطة ..
سلام مشي بطريقو بدون ميحكي شي ..الغصة الي بقلبو ..يا الله شو بتوجع !..اشبه بالسكين المغروزة بالقلب ..بتنقام ..وبترد بترجع ع نفس الجرح ..قلبو تعب ..شو ذنب هالقلب يتحمل كل هالوجع ؟ بس مقارنة بالوجع الي حستو اليس ..ولشي ..شو ممكن يعمل هلأ؟ اكيد ما رح يطلع بوجها مرة تانية ..بعد ما عرف انها نسيتو وكرهتو ..كيف رح يطلع بعيونها ؟ حتى السبب صار شي تافه مالو لزوم..كيف ما فكر بهيك شي ..كيف ما فكر بأنو حي
#الغرفة_221 🖤
الجزء التاسع 
لنا : هو ما في خبر عنو اي؟
اليس : اي ..هيك احسن لألي ولألو 
لنا : الحمد لله ع كلشي 
مرقت كم يوم ع نفس الروتين ..واليس قررت توافق ع طلب لنا ..ما رح تهتم لوجعها ..رح تطلع من الطرف التاني ..لنا رح تكون اسعد انسانة لما هالرواية تحقق نجاح كبير ..
اليس رنت ع لنا ..
اليس : لنا ..
لنا : اي يا قلبي ..
اليس : ما فيني ..لا تواخذيني ..
لنا : مو مشكلة ..
اليس : عم بمزح بمزح ..متى رح نبلش؟؟
لنا : جد عم تحكيي !!
اليس : اييي..
لنا : لك بدي أحضنككك ما عم صدقق .
اليس : يلا تعالي ع الكوفي شوب الي جنب بيتنا بسرعة ..
لنا : هلأ باخد معي اللاب توب وأغراضي وبلبس وبيجي ..بحبككك ..
اليس : ونا أكتر ..
اما سلام !
قرر يحمل أغراضو ويرجع للقرية عند ابو ..يفتح هنيك عيادة ..ويشتغل هنيك ..بعيد عن الذكريات الموجودة هون ..هيك بريح راسو ..وبرجع لجو القرية المليان حب وعفوية ..
جهز كلشي وفتح عيادة وبلشت الناس تيجي لهنيك وهو كان مبسوط كتير ..بأنو رجع يساعد الناس ويرجع الفرحة لقلوبهم ..
اليوم التلاتاء الساعة 6 المسا ..
طلع من العيادة بكير لأنو كان مرهق من الشغل ..راح للبيت وكان ابو هنيك ..قعدو مع بعض شوي حكو ..وبعدين رجع لفراشو ونام ..
رن موبايل ابو ..ورد وحكا : اهلاً سحر خانم
سحر : ابو سلام ..بدي أطلب منك طلب ضروري .
ابو سلام : تفضلي ..
سحر : هلأ رفيقتي عندها مدرسة بقرية بعيدة عن هون شي نص ساعة ..بدها حد موثوق في يحرس المدرسة كم يوم ..عشان الحارس مريض وتعبان ..فاذا بتقدر ..
ابو سلام : والمدرسة هون ؟
سحر : لا تخاف ابني رح يحرسها مكانك ..
ابو سلام : ليش ما خترتي ابنك ليروح هنيك ..
سحر : ابني شب ..يعني ما عندو خبرة بهيك شي ...والمرة طلبت مني حد موثوق وانت ما شاء الله عليك الك سنين بهالشي ..
ابو سلام : ان شاء الله بكرا بكون هنيك ..
سحر : اي وكمان طلب اذا ما فيها تقلة ..
ابو سلام : تفضلي ..
سحر : هلأ الحارس مريض كتير ومحدا عم يعرف شبو ..وسمعنا انو ابنك شاطر كتير ..فاذا بتقدر خليه يجي لهنيك بعد ما يخلص شغلو ..لحتى يشوف الحارس ..
ابو سلام : من عيوني ..هلأ بحكي ل سلام وبشوف اذا بقدر ..
سحر : ما رح انسالك هالمعروف ابداً..
ابو سلام : ولو هاد واجبي..
ابو سلام دق باب غرفة سلام ودخل ..
كان سلام ع تختو عم يفكر ..قام من مكانو وحكا : اي يابي في شي؟
ابو سلام : ابني ..بكرا رح احرس مدرسة بقرية تانية ..لأنو الحارس مريض ..وسحر خانم طلبت مني تشوف الحارس شبو ..في وقت معك بكرا؟
سلام : ان شاء الله..
ابو سلام : انا فخور انو عندي ابن زيك ..الله يخليلي ياك ..
سلام : وانا فخور فيكك يابي..
صحي الصبح ..ترتب ..لبس بلوز أسود ع بنطلون كابوي وبوت أسود ..رفع شعرو بطريقة حلوة ..زبط لحيتو ..وطلع للعيادة ..خلص شغلو بكير ..وتصل ع ابو ..
سلام : يابي ليكني خلصت الشغل ..وسكرت العيادة ..
ابو سلام : اي هلأ بتعرف وين القرية ماهيك؟
سلام : اي بعرفها ..ليكني طالع بطريق ..نص ساعة بكون عندك ..
ابو سلام : المدرسة اسأل اي حد بطريق بدلك عليها يعني ما رح تتخربش ..
سلام : ماشي ..مع السلامة ..
اما اليس كانت بالكوفي شوب مع لنا عم تحكيلها قصة حياتها بتسلسل ..
اليس : اي بعدين نقلوني ع الغرفة بعد العملية ..
لنا قاطعتها وحكت : ستني شو رقم الغرفة ؟ 
اليس : 121 ..
لنا : ايي كتير منيح ..كملي ..
اليس : بعد شوي فتحت عيوني ..بس كان كلشي سواد ..يعني ما عم شوف شي ..صرت صرخ ..كان جمبي دكتور ..كان صوتو حنون ..متل الأبرة المخدرة ..حكالي اهدييي كلشي رح يكون منيح ..بس اي انسان بوضعي رح يكون متل المجنون ..كسرت كلشي قدامي ..ونا عم ببكي بحرقة ..اما هو بعت الممرضين لحتى يفحصو عيوني ..وكانت نسبة اني ارجع شوف 5 %يعني شبه مستحيلة 
المهم ..كان يجي لعندي ويطمني ويضل يحكيلي انو رح ارجع شوف بيوم من الأيام ..وحكالي انو هو مر بهيك شي ..
لنا : لك اليس هيك ما عم يزبط ..
اليس : لك شهو الي ما عم يزبط ؟!!
لنا : سمعي ..هلأ الرواية دايماً شو سر نجاحها؟
اليس : شو؟
لنا : التفاصيل ..
اليس : اي؟
لنا : وانت ما شاء الله زي عكنك عم تحكي ملخص ..لك التفاصيلل كلا ..شو حكا هون ..وكيف كانت نبرة صوتو ..شو عمل هون فهمتي علي ؟
اليس : اي اي ..
لنا : اليوم بكفي ..أخدت افكار منيحة كتير .."وسكرت الاب توب وقعدت"
اليس : وهلأ؟
لنا :لكك اليس ..مبارح تزكرت شي بضحك نسيت قلك يا ..
اليس : اي احكيي ..
لنا : تتزكري بس ضربنا ع المعلمة بالثانوية محاي ع راسها ..وأخدنا انذارات عشان البنات فسدو علينا؟
اليس وهي عم تضحك : لك معقوول انسى؟؟؟؟ اخ يا ربي ..يومها كانت عم بتوقعلنا بالأنذارات ونحنا عم نحبس ضحكتنا ..
لنا : ذكريني هاد الأنذار ال؟
اليس : اتوقع التاني ..صح؟
لنا : ايي. لك تتزكري ملامح وجها كيف خبطت ايدها بطاولة وصاحت ..مييين الييي رمتهااا ..ونحنا عم نحاول ما نضحك ..وعملنا الموضوع جدي ..وصرنا نتلفت حولينا ..
اليس : رغم انها اكتر مكان كرهتو بهداك الوقت ..ا
لا انو اكتر مكان ضحكنا فيه ..شتقتلها ..وشتقت لقعدتنا وهبلنا ..
لنا : ونا أكتررر ولله 
اليس : بتعرفي شي ؟ يا ريت ما نتقلنا من هنيك ابداً..وما جينا عشنا هون 
لنا : لكك ايي ..العيشة هنيك أحلى كتيييررر ..كانت قرية صغيرة حلوة مليانة حب وبساطة ..افف 
..رن موبايل لنا ..
لنا : اي ماما ..
امها : لنا امي بالمشفى ضغطها رتفع ..تعالي بسرعة ..
لنا : ماشي ليكني جاي ..
اليس : في شي؟؟ ليش عم ضبي اغراضك ؟
لنا : تيتا ضغطها رتفع وليكا بالمشفى بدي روح لهنيك..
اليس : اي بدي اجي معك ..
لنا : لاا شو تيجي ..لك هي دايماً ضغطها برتفع هيك ..يعني ما في شي مهم فهمانة علي؟
اليس : ولو بيجي بطمن عليها ..
لنا : لك ولله جيتك ع الفاضي ما في ضروري ..
اليس : اذاً بوصلك لهنيك ..
لنا : ماشي يلا ..
اليس : دقيقة بكون بسيارة وبستناكي برا ..
لنا : ماشي ..
ركبو بسيارة ..واليس وصلت لنا للمشفى ..قعدت بسيارة ..عم تفكر لوين تروح ..اليوم ما في عليها شغل ..وما في حد بالبيت رح تزهق اذا ضلت هنيك لحالها ..وأخيراً طلعت بفكرة..انها تروح للمدرسة !
مانا بعيدة كتير ..بتروح لهنيك ..بتشوف صفها القديم .وبتلف بقريتها القديمة ..وين كانت تلعب وهي صغيرة..
ستحسنت الفكرة براسها ..وضغطت بنزين ومشيت ..
اما سلام .. راح لبيت الحارس ..عرف شو مشكلتو ..اعطا الدوا المناسب ..وطلع من هنيك وراح لعند ابو..
سلام : يابي ..
ابو سلام : اهلاً اهلاً..شو داويتو ؟
سلام: اي اي ان شاء الله بتحسن ..يلا صبلي كاسة شاي ..
ابو سلام : من عيوني ..
كانو عم يحكو ويضحكو مع بعضهم ..
اما اليس ..صفت سيارتها ونزلت ..كانت المدرسة قدامها ..شافت انو في حارس هنيك ..وما رح تقدر تدخل ..المدرسة مسكرة ..فكرت شوي ..تزكرت كيف كانت تهرب من المدرسة هي ولنا ..وينطو عن السور ..لفت حولين المدرسة ..ونطت عن السور الخلفي ..ودخلت من الشباك الصغير ..الي لحد الآن ما حدا كتشفو ..لأنو من صنع لنا واليس ..بلشت الزكريات تاخدها وتجيبها ..هون تبهدلت من المديرة ..وهون وقعت والبنات ضحكو عليها ..هون هربت هي ولنا ومسكتهم المعلمة ..
مشيت شوي شوي دخلت ع صفها ..الحمد لله انو مو مغيرين كتير اشياء في ..قعدت بدرجها الي كانت تقعد في دايماً ..لقت اسمها محفور عليه هي ولنا ..كانت تكتب اغاني حلوة ع الدرج تزكرت كيف ضربو المحاي وكيف اجت براسها ..تزكرت كيف كانت بس تقرأ ضل لنا ضحكها لحتى تتبهدل من المعلمة ..وكيف كانت بس تجاوب جواب صح يزفوها بنات الصف ..تزكرت كيف كانت في بنت بالمدرسة بيكرهوها ..لزقو ع شعرها علكة ..طلعت من الصف وبلشت تمشي بالمدرسة صف صف ..زكرة تاخدها وذكرة تجيبها ..
وبس خلصت ..رجعت لمحل ما دخلت ..دقيقة ..لك كيف بدها تطلع ؟؟ وين الطوبة الي كانت هون ..يا الله ..!!! كيف ما فكرت بهييك شييي ..لك شايلين الطوببة الي هون ..وهلأ اذا جبت شي من جوا لحتى اطلع عليه رح يطلع اصوات ويفكروني بدي اسرق شي من المدرسة لأنو الكراسي محطوطين بغرفة وأكيد مسكرة ما رح اعرف ادخل ..لكك ليش بضبو الكراسي كلها شو هالمدرسة هاي افف..وغير عن هيك رح يعرفو انو في حد دخل ورح يتبهدل الحارس ..لك شو فيني أعمل ..خلص ما في حل غير شي واحد ..هو اني دق ع الباب وصوت ..وع اساس اني كنت متدربة بهاي المدرسة وسكرو علي الباب ونسيوني اليوم ..اي ممكن تكون فكرة غبية ..بس ما في غيرها ..
ضلت دق ع الباب بس ما حدا سمعها ..
اما عن سلام ..
ابو سلام : ابني ..في بالمدرسة جوا ملف طلبت المديرة طلعو وآخدلها يا بس خلص حراسة ..لأنو نسيتو ..خود المفتاح جبلي يا وتعال ..موجود ع المكتب الي بوجهك ..
سلام : ماشي ..أخد المفتاح ومشي ..وقف قدام الباب سمع صوت ..قرب أدنو من الباب ..كان في اصوات عم تحكي : فتحووليييي ..انا هووون ..
سلام فتح الباب ووقف متل الصنم ..عيونو لمحت شي ..ممكن يكون خيال ..زي دايماً ..غمض عيونو ..عد لتلاتة متل دايماً وفتحهم ..لا ..هي لساتها موجودة قدامو ..يا الله اذا حلم ما تصحيني منوو ..يا رببب..
صوتها عم يعلا وتحكي : لك العمااا ..الي ساعة عم دق ما كنتو تفتحو ..اففف ..مشيت أخدت جاكيتها وشنتتها ومشيت ..وقف قبالها سلام منعها تمرق ..كانو قريبين من بعض كتير ..قلبو رجع دق متل زمان ..شو حلو هالشعور ..تأمل بعيونها ..يا الله شو حلوين ..شعرها الأسود الساحل ع كتافها ..لك ما تغيرت ..متل ما هي تماماً..بس صارت احلى ..وعيونها صارو أحلى كمان ..بوسط شرودو فيها ..خبطتو بأيدها لليمين ..وحكت : لك العما ..ناس مريضة ..! مشيت بطريقها ..
اما سلام ضل واقف بمكانو ..ما عم يصدق الي عم يشوفو ..وأخيراً صحي ع حالو ..مشي بسرعة ..وطلع من المدرسة بسرعة كبيرة وهو عم يلحق أثرها ..بس مع الأسف كانت راكبة بسيارتها وماشية ..ركد وراها بس ما وقفت ..وقع ع الأرض ..صار يبكي ويضحك بنفس الوقت ..قام من ع الأرض ..صار يلف بشارع رايح جاي ..ما عم يصدق الي شافو ..لك هي اليس ولله ..ما عرفتتني ! ما شمت عطري ؟ كانت معصبة كتير ما نتبهت
مو مهم ..المهم اني شفتها بعي
ون

ي هدول ..هدول ..يا الله شو حلوة ..يا الله لو قدرت احضنها وأشدها لصدري وأشم ريحتها وأصفن بعيونها بس ..بجوز هي آخر مرة بشوفها فيها ..يعني آخر مرة الصدف بجمعونا مع بعض ..مو مهم المهم اني شفتها ..شو صعب هالشعور ..تشوف الأنسان الي حبيتو وحبك بس هو مو قدران يعرفك ..وانت مو قدران تقلو انا الي وجعتك ....رجع للمدرسة وكان أبو واقف عم يستنى ..
ابو سلام : لك شو صار ..ليش طلعت مستعجل ..ومين البنت الي كانت قدامك؟
سلام : ما بعرف كانت بالمدرسة ..الواضح انها متدربة او هيك شي ..
ابو سلام : اي ؟ قصدي ليش لحقتها ؟
سلام : نسيت سوارها نسيت اعطيها يا ..
ابو سلام : ما علينا ..جبت الملف ؟
سلام : لا نسيتو ..دقيقة بس .."ومشي بسرعة ورجع لهنيك جاب الملف واعطا لأبو والبسمة ما عم تروح من على وجهو ..
ابو سلام : الله يديمها يرب ..
سلام ضحك وحكا : اي انت لمتى هون؟
ابو سلام :لسا الشغلة طويلة انت فيك تروح ..
سلام : ماشي وقت بدك ترجع بتتصل علي اي؟
ابو سلام : ماشي يلا الله معك ..سوق ع مهلك ..
سلام هز براسو بمعنى اي ..ومشي بطريقو ..ركب بسيرة وحطت ع أغاني وكان مبسوط كتير ..كيف ما بدو يكون هيك وهو شاف حب حياتو بعد فراق سنين ..قلبو رجع نبض متل اول مرة نبض فيها بس كان بقربها ..اما عن اليس ..
ركبت بسيارتها وخبطت الباب بقوة ودعست بنزين ومشيت ..وهي عم تحكي مع حالها : لك العمى ..نبح صوتي وما كانو يسمعوني ..حطت أيدها ع قلبها ..كان عم ينبض بسرعة كبيرة ..حكت : ليش هاد عم ينبض ..اي ما علينا ..بدي ارجع ع البيت رح موت من الجوع ..
وهي كمان قلبها نبض ..الواضح انو عرف الأنسان الي حبو ..بس هي ما قدرت تتعرف عليه ..بجوز لو سسمعت صوتو تعرفو ؟ او شمت عطرو ؟ مشيت بطريقها ..وصلت البيت أكلت وتصلت ع لنا حكتلها جزء منيح من قصتها ونامت وهي حاضنة الرواية كالعادة ..
بعد كم يوم ..رجع أبو سلام للبيت ..وبس سلام رجع للبيت وقعدو يتعشو .
ابو سلام : ابني ..بدي اسألك شي ...
سلام : تفضل ..
ابو سلام : هلأ في بنت بحياتك ؟
سلام : لا ..
ابو سلام : لكن ..يعني مو عرفان شو بدي قلك ..بنهاية هاد قرارك ..بس انا بدي شوف حفيدي قبل ما موت ..ويكون حامل اسمي لاعبو بين أيدي ..متل ما انت شايف اجر بالقبر واجر برا ...
سلام : لا مين قال هيك ..عليك الصحة والعافية ..
ابو سلام : هاد مو موضوعنا ..انت فهمت علي ما هيك؟
سلام : انساك ..يعني انا مو حاطت الموضوع ببالي ابداً..
ابو سلام : هي انا لما كنت بعمرك ما كنت فكر بالمضوع حتى ..بس بعدين الله يسرها وتزوجت امك الله يرحمها ..شوف يا ابني ..في بنت حلوة ومرباية ..وبنت عالم وناس ..دلتني عليها خالتك ام أحمد ..روح وشوفها شو بتخسر؟ التقو مع بعض ..شوفها اذا رتحتلها كان بها ..ما رتحتلها انساك كأن شيئاً لم يكن شو رأيك ؟؟
سلام ضلو ساكت وما حكا شي ..
ابو سلام مسك بأيد سلام وحكا : بتفرض امنية أبووك الأخيرة ؟
سلام كانت في معركة مشاعر جوا ..كان حاسس انو لو وافق ع هيك شي بكون خان اليس ..بس من جهة تانية ممكن ما تعجبو البنت او هي ما ترتحلو وخلص ..هز براسو وحكا : اي ..منشوف كرمالك ..
دخل ع غرفتو وطلع ع البرندة قعد ع الكرسي وهو صافن بنجوم السما وعم يحكي : يترا هلأ بكون زعلتك مني ؟ شو أعمل ما طالع بأيدي شي ...هو برضو أبي وما بقدر ارفضلو طلبو ..لا تخافي مستحيل اطلع ع البنت ..لأنو انت مغطية ع عيوني ..متل ما بقولو الحب أعمى ..اي صح ...بكفيكي هيك ..قصدي جمالك كرمالو عم يزيد ..وهاد الشي عم يخوفني ..خلص وقفي بكفيي ..لك بغار عليكي من نجوم السما حتى ..
رجع ع تختو..حاول ينام بس كل المحاولات بائت بالفشل مدام عيونها وصورتها ما عم تروح من بالو ولا ثانية !
صحي مبسوط رغم الأرهاق الي في ..لبس أواعي وترتب ونزل ع العيادة ..كأنو الكم ثانية الي شافها فيهم قدرت تردلو الروح ..وتعطي تفائل وأمل لآخر حياتو ..
مر أبو سلام لعندو ع العيادة وقلو : سلام ..
سلام : اي يابي ..تفضل اقعد ..
ابو سلام : لا مستعجل ..بس بدي قلك هلأ حكيت مع ام أحمد وحكت خليه يجي بكرا ..ويقعد مع البنت ..يا ريت بقدر آجي بس لمسافة طويلة شوي وما بتحمل ..
سلام : ماشي متل ما بدك ..
طلع ابو سلام ..
وسلام قعد ع الكرسي وحط راسو ع الطاولة ..وعم يحكي مع حالو : يا الله ..لو يصير شي معجزة تمنعني روح لهنيك ..لك ليش بدي روح وانا عرفان انو ما رح يتم هالشي ..اف بس ..الله يسرها ..
مرق اليوم بسرعة ..وأكيد نام وهو عم يفكر فيها ...اما عن اليس فيومها مرق وهي بالمركز عم تشتغل وتحل قضايا ..اجت لنا لهنيك حكتلها جزء منيح من القصة ..
ورجعت للبيت تعبانة ..حطت راسها ونامت .وسلام قعد ع تختو ..عم بفكر ايش ممكن يعمل ..لحتى يلغي هالروحة من أساسها ..بعد ساعات من التفكير خرج بفكرة وحدة ..انو يحكي للبنت انو في بنت تانية بحياتو وأكيد هي رح ترفضو وهيك بتكون أجت منها ما اجت منو ..حس انو الفكرة رح تزبط وهي اكتر شي منطقي ممكن يصير ..نام ..صحي الصبح لبس بلوزة زيتية عكست ع لون عيونو ..وبنط
لون

أسود وبوت أسود ..رفع شعرو بطريقة بسيطة وحلوة ..ونزل ع العيادة وبس صار الوقت ..ركب بسيارة ..بس ما عم تشتغل ! ..رن ع أبو ..
سلام : يابي السيارة ما عم تشتغلل ..
ابو سلام : دقيقة بكون عند العيادة ..
سلام : ماشي بستناك ..
وصل لهنيك وحاول يزبط السيارة بس ما كانت تشتغل ..راحو لعند المكانيكي وحكالهم انو المشكلة كبيرة ما بتزبط بساعة وساعتين ..ودلهم ع محل ممكن يستأجرو سيارة اذا الموضوع مهم ومستعجلين ..
سلام : لا منأجل الروحة ..وبس تزبط السيارة منروح لهنيك..
ابو سلام : لاا صرنا واعدين الناس ..اعمل متل ما قلك ..استأجرها وروح لهنيك برضايي عليك ..
بعد ما نبسط سلام انو صارت شي معجزة وخلص ما رح يروح لهنيك ..طلع الماكانيكي بفكرة ..وياريتها ما طلعت ..ما قدر يكسر أبو ..راح لهنيك وركب بسيارة ..وضلو ماشي بطريقو ..
#الغرفة_221 🖤
الجزء العاشر..
رن عليه أبو ..
ابو سلام : اي ابني شو صار معك ؟
سلام : استأجرت سيارة وليكني بطريق شي نص ساعة بكون هنيك ..
ابو سلام : ما رحت ع البيت !
سلام : ولشو رح روح لهنيك ..؟
ابو سلام : لك رحت بأواعيك الي عليك !
سلام : اي ..
ابو سلام : انا لله وانا اليه لراجعون .. لك يا ابني انت رايح تشوف بنت ممكن تكون مرتك المستقبلية ورح تتعرف ع أهلها .. بتروح بالبلوزة والبنطلون ؟؟؟ لك ما علمناك انو لازم تلبس شي بدلة وجرافيه؟
سسلام : يابي انا كم مرة خطبت بحياتي ..انسى هيك ع طبيعتي أحلى ..
ابو سلام ضحك وحكالو مع السلامة ..
سلام : ما كان ناقص الا روح لهنيك ببدلة .. ولله كملت ..
مشي بطريقو ..كان في طابور سيارات كبير ..والأزمة كبيرة ..وكان في شرطة معبية الشارع ..كانت كل سيارة يوقفوها يفتشوفها ويطلع صاحبها فيها ويروح ..
ضل الطابور هيك لعند ما اجا دور سلام ..طلع من السيارة أخدو الأوراق وفتشوها .. وفجأة صار الشي الي محدا متوقعو ..
الشرطي : هاي السيارة المطلوبة ..ليكا البضاعة ..
فجأة مسكو سلام وحطو الكلبشات ع أيدو ..ودخلو لسيارة الشرطة وقعدو تنين ع جنبو ..وهو عم يسألهم لكك شفي ..احكوو انا عامل شي؟؟؟ ..
كانو ييكررو جملة : بس توصل المركز بتعرف ..
وصلو لهنيك ..دخلو ع غرفة التحقيق ..كانت غرفة صغيرة ..في بوسطها طاولة وكرسيين ..مطلية كلها بالأسود ..كانت أول مرة بيدخل فيها سلام ع المغفر ..
قعد ع الكرسي وهو مو فهمان شي ..
اما عن اليس ..
روحت من شغلها ..قعدت مع أهلها تتغدى ..فجأة رن موبايلها ..
اليس : الو ..اي خالد ..
خالد : اليس تعالي ع المركز الي رح ابعتلك عنوانو بسرعة ..لأنو المحقق الي عنا بدو شي كم ساعة ليكون هون ..وانت اول حد خطر ببالي وقريب عليي ..
اليس : ماشي ابعت الموقع ما رح طول ..
خالد : لك انا كيف بدي وافييك حققك؟
اليس : بالأصل انا كيف بدي وافيك حققك معي ..كم مرة ساندتني ودعمتنيي بدون مقابل ..
بعتلها الموقع وركبت بسيارتها ووصلت لهنيك ..دخلت وسلمت ع خالد ..
اليس : اي يلا احكي ..
خالد : اي ..هلأ وصلتنا اخبارية انو في سيارة مليانة مخدرات ..ماشية بطريق " *" بعتنا دوريات الشرطة لهنيك ومسكنا السيارة ..والي كان راكب السيارة ليكو جوا بالغرفة ..فيكي تحققي معو وتخلي يعترف بكلشي اي؟ اعتمد عليكِ؟
اليس ضحكت وحكت : أيمتى خيبت ظنك أنا ؟
خالد : ولا مرة أكيد ..
مشيت أليس ..ربطت شعرها لفوق ..وفتحت الباب ودخلت ..
كان في شب قاعد ع الطاولة ..ساند راسو عليهم ووضاح انو نايم ..
مشيت أليس قعدت ع الكرسي قبالو ..بس ما حس عليها ..واضضح انو غرقان بنومو ..
خبطت أيدها ع الطاولة بقوة ..نقز بسرعة وقام ..طلع عليها وواضح انو لساتو نايم ..غمض عيونو ورجع نام ..
حكت بصوت عالي : هلووو ..يا رب ما كون ازعجتك من قيلولتك ..
برضو ماسمعها ..
اليس قامت من مكانها ..مشيت لصارت ورا بزبط ..مسكت برقبتو ورجعتو لورا ..بشكل منعتو يتنفس ..
واضح انو صحي ووعي ع كلشي .
تركتو ورجعت قعدت بمكانها ..رفعت اجرها وحطتها ع الطاولة ..مسكت القلم وبلشت تقلب في ..
حكت وهي مركزة نظرها عليه ..: اي ما بدك تحكي شي؟؟
سلام غمض عيونو عد ل تلاتة ورجع فتحهم ..لك هي اليس ولله ..كانت الفرحة الي بقلبو كبيرة كتير ..لحتى انها وصلت كلمعة بعيونو ..ونستو هو ليش جاي لهون من الأساس ..
اليس وهي ع نفس قعدتها : عم بحكي معك ..
سلام حكا وأخيراً : اي ..
اليس : انت عارف ليش جاي لهون ؟
سلام وهو مركز بعيونها وحاطت أيدو ع خدو : لا ..ورجع سرح بعيونها ..
اليس : شبكت أيديها ببعض ..نزلت أجريها وقعدت مزبوط ..وحكت والجدية بصوتها : السيارة الي كنت حضرتك فيها ..لقو مخدرات بقلبها ..
سلام : اي ؟
اليس : بتعرف شو يعني مخدرات ولا اشرحلك ؟
سلام قرب عليها وحكا : شي بعمل إدمان .. الأنسان بصير بدو يا بكل وقت وبكل مكان ..يعني منقدر نحكي متل عيونك بزبط !
اليس والأستغراب طغا ع ملامح وجها : عفواً؟
سلام : ولشي ..كملي وين كنا نحكي ؟
اليس حمر وجها ..وقلبها كان عم ينبض ..حكت : انا حاسة اني شايفتك من قبل ..بس هاد مو موضوعنا ..موضوعنا هلأ ..انو انت المتهم الأول بهاد الموضوع ..فأما بتعترف ..او بجبرك تعترف بطريقتي ؟؟
سلام : وشو هي طريقتك يا اليس خانم !
اليس عيونها عم يلمعو وعلامات السؤال عم تكتر عندها : اليس خانم !
سلام : اي ..مو هيك اسمك ؟
اليس علامات السؤال عم تكتر ..تزكرت انو هاد الشخص نفسو الي شافتو بالمدرسة ..ما هتمت للموضوع لأنو هلأ هي بشغلها .. والمفروض تفهم القضية كلها ..وتخلي يعترف ..
اليس : سماع .. انت مدرك خطورة الشغلة الي متهم فيها ؟!
سلام هز براسو بدون ميحكي شي ..
اليس : هلأ بدي ياك تحكيلي كلشي ..هالسيارة من وين شريتها ..ومتى ..ومن وين جبت هالبضاعة ..ومين باعك ياهم .
سلام : اليوم كنت رايح ع مكان ..سيارتي خربت ..رحت ع محل "*" واستأجرت هاي السيارة اذا مانك مصدقة فيكي تسألي ورح تشوفي اذا انا عم بكزب او لا ..
اليس : يعني بتنكر انو الك عل

اق
ة بالموضوع ..وانك عرفت بقصة المخدرات مني ؟
سلام : ايوة ..هيك ..
قامت إليس من مكانها طلعت وسكرت الباب بقوة ..كانت معصبة من حركاتو وحكيو ..وغير عن هيك قلبها الي عم يهدى ..شو عم يصير !!
خالد : اليس ..
اليس : لك ما عم يعترف ..حكا انو هاي السيارة استأجرها من مكان وما الو اي علاقة ..
خالد : اي حكيو مزبوط ..السيارة مستأجرة وعرفنا المكان وكلشي تم واعتقلناهم ونمسكو ..وهي ملفو هو مالو اي علاقة ..
اليس مسكت الملف فتحتو ..بهالحظة ..حست وكأنو هي بعالم تاني ..مستحيل هالشي يكون حقيقي ..مستحيل الي جوا هي الغرفة يكون حبيبها الي نطرتو سنين ..مستحيل يكون سلام الي حبتو من كل قلبها ..الي نامت كل يوم ع أمل تصحى تلاقي قدامها ..الي ما قدرت تنسى ولا رح تنسى ..مرقو تلت سنين ع هالغياب يا سلام ..حست الأرض عم بتلف فيها ..وفجأة وقعت ع الأرض ..
حملوها وقعدوها ع الكرسي ...رشوها بالمي ..وبعد كم دقيقة فتحت عيونها ..كان كلشي مغبش قدامها ..وفجأة وضحت الصورة ..كان قبالها خالد وكم وجه ما تعرفت عليهم ..قامت من مكانها مسكوها وقعدوها ومنعوها تقوم ..
اليس : خالد تركنيي بترجااكك ..بدي ادخل لجواا في شي ضروري ..
خالد أول مرة بحياتو بشوف اليس بهالشكل ..اول مرة بشوفها ضعيفة مو قدرانة تعمل شي ..سندها ع كتفو وفتح باب الغرفة ..
اما سلام فكان بحالة اتوقع ما رح اعرف أوصفها ..
كان قاعد وصافن بالحيط ..ما عم يصدق انو الي كانت عم تحقق معو قبل شوي هي اليس حبيبتو ..ما تعرفت عليه ..ما عرفتو من نبرة صوتو ؟ ابصر !
ضلو عم يعد الثواني لحتى ترجع ويشوفها ..وبس فتح الباب لف وجهو ..كانت واقفة ووفي حد ساندها ..
اليس : هزت راسها لخالد ..راح خالد ..واليس سكرت الباب ومشيت خطوة ..ومع كل خطوة تنزل دمعة من عيونها ..كان قلبها شوي رح يطلع من مكانو ..دوامة من المشاعر عم تلعب فيها ..ايدها عم ترجف ..كانت تتخيل لقائها معو ..بس مو بهي الطريقة ابداً..قعدت ع الكرسي قبالو ..تأملت بعيونو ..كانت أول مرة بحياتها بتشوف سلام ..الشخص الي حبتو من قلبها ..أول حب وآخر حب ..الشخص الا ما تعبت من حبو ولا مرة ..هلأ عرفت ليش قلبها كان عم يدق بطريقة مو طبيعية ..ضلت صافنة في ..وبلامح وجهو ..ما عم تصدق الي عم يصير ..غمضت عيونها وفركتهم ورجعت فتحتهم ..لساتو قدامها ..كل هالوقت وهو قاعد قبالها والدموع ملية عيونو ..مربط أيدي ببعض وعم يطلع بعيونها ..كأنو عم يطلب شي ..بس هي ما عم تفهمو ..وأخيراً نكسر حاجز الصمت ..بصوت اليس الي حكت بصوت عم يرجف ممزوج بكم هائل من الدموع الي ما عم توقف : سلام !
سلام رد عليها وحكا : اليس ..
اليس قامت من مكانها ..وسلام قام ..
مشيت لعندو ..ركدت وغطست بحضنو الواسع ..بكيت بحرقة ..هو ضمها لصدرو وشد عليها دموعو نزلت ..ما قدر يسيطر عليهم ..مرر أصابعو بين شعرها الناعم ..زاحت وجها عنو شوي ..طلعت بعيونو ..فجأة ملامحها تغيرت ..بعدت عنو ..بلشت تضرب في ع صدرو وتبكي بحرقة وتحكي : وييننن كنتتت ..ليشش تركتننييييي ..ضربتو بقوةة حتى هي ما كانت تتخيل أيديها قوين هيك ..وهو واقف متل الجبل ما عم ينهز ..ضلت عم تضرب في بعدين تعبت ورمت حالها بحضنو ..كانت لأول مرة بحياتها ضعيفة بهاد الشكل .. حكت بصوت واطي والدموع عم تنزل ع صدرو ..: ما رح سامحك ..بكررهك من كل قلبي ..اذا مفكر اني لسا بحبك ..بتكون غلطان ..
سلام كانت هالكلمات متل الخنجر بقلبو .. وصداهم عم يتردد بأدنو..
غمض عيونو وشد عليها ..بعدت عنو وقعدت ع الأرض وضمت رجليها لصدرها وغطت راسها بأيديها ..وبكت بحرقة ..
اما سلام ضضل واقف ما عم يعرف شو يعمل .. بعدها نزل وقعد جنبها وهو صافن بالسقف ..كان في حكي كتير بدو يقولو ..بس بشو يبدا ..او كيف يحكي ..كأنو كل الحكي طار وكل حروف الأبجدية نمحت من مخو ..
اليس : ما بدك تحكي شي !
سلام : شو فيني احكي مثلاً..
اليس طلعت بعيونو ..ما كانت متوقعة يكون حلو لهاي الدرجة ..وعيونو هدول بخطفو القلب بهالسرعة ..وشعرو الحلو ..ولحيتو السودة ..صوتو الحنون ..كان كلشيي متل الحلم بنسبة لألها ..
وأخيراً سلام قرر يحكي
ما بعرف كيف رح بلش ..او شو بدي احكي ..لو ضل احكي لبعد بكرا الصبح..رح يضل الحق معك ..ورح ضل انا الغلطان ..رح ضل انا الأنسان الي ما قدر يوفي بوعدو لألك ..وتركك وراح ..
اليس : رح ضل الأنسان الي نطرتو ساعات وأيام وسنين ..بس يا حوينة هالأيام ..
سلام : رح ضل الأنسان الحقير الي ترركك بدون سبب بنظرك ..ما هيك 
اليس : لا في سبب ..
سلام : شو هو؟
اليس : خفت تواجهني ..خفت تطلع بعيوني وتحكيلي انك بتحبني ..مو قد الحب ..كنت عم تتسلى بوحدة عمية ..ولما صرت شوف كلشي هربت ..
سلام ضحك ..بعدها ضحك بصوت أعلى والدموع ما عم توقف من عيونو 
واليس عم تطلع عليه بدون ما تحكي شي ..
سلام : كيف فيكي تفكري بهالطريقة َ!
اليس : تركتلي حل تاني !..
سلام : لا ..
اليس قامت من مكانها ..مسحت دموعها ..حكت والقوة بعيونها : اوعى تطلع بطريقي مرة تانية ..اوعى..
مشيت وسكرت الباب وراها ب