قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
#مطلقة_بائسة

الجزء الثامن

اجا حازم على صوتي وركض لعندي هو وخايف وانا عم اصرخ من الوجع ، كانت ايدي ورجلي عم يوجعوني بشكل فظيع .. قلتلو ينزل يندهلي عايده لتجي تساعدني قوم .. بالفعل نزل بسرعه وجابها وكان عم يبكي ، ساعدوني لوقف وضليت ابكي واتوجع و حازم يبكي معي .. نزلتني عايده و وقفنا تكسي . .رحنا على المستشفى وفتنا على الطوارئ .. فحص الدكتور المناوب ايدي وقال انو بدنا صورة ولازم انطر للصبح .. اعطاني مسكنات و حاول يضمدلي الرضوض .. وقعدنا بالممر بالمستشفى على كرسي نستنا طلوع الضو لصور ايدي .. رغم وجعي بس لاحظت خوف حازم و تمسكو فيني وكيف كل شوي يسألني ازا موجوعه ، هاد الشي كان تأثيرو علي اكبر من المسكن .. تركتنا عايده بالمستشفى وراحت هي على بيتي نامت عند تالة وامي والي فهمتو انها جايه لعندي حردانه من جوزها ..
...............................................................

حازم : فيكي تطلعي امي ؟ استندي علي ؟
سوسن : لا حبيبي رجلي ما فيها شي الحمدلله
حازم : طيب معليش استندي علي مشان نطلع يلا ..
سوسن : طيب ..

حطيت ايدي على كتفو انا و مبتسمة .. طلعت ايدي مكسورة فعلاً و جبروها و رجلي كانت ملتوية وفيها رضوض ..
طلعنا و دقينا الباب ... فتحت عايده وفوتتنا و كانت مجهزة الفطور .. خليت حازم يفوت ينام و صحيت تالة لتروح على مدرستها و تطلب اذن لحازم من الأنسة انو ما رح يقدر يداوم ..

سوسن : حفظتي شو بدك تقولي للانسة ؟
تالة : بقلها ماما انكسرت ايدها بالليل ؟
سوسن : لك لااااا .. بس احكيلها انو حازم تعبان وما فيه يداوم اليوم
تالة : طيب خلص ماشي .. يلا باااي رح اتاخر على الباص
سوسن : مع السلامه امي باي ..

عايده : هههه لذيذه هالبنت
سوسن : فضولية كتير وبتسأل كتير
عايده : متل امها ..

سكرت الباب والتفتت عليها : متل امها اه ؟ طيب لكن تفضلي جاوبيني على اسئلتي .. شو صاير معك انتي ؟
عايده : هلأ انتي مو تعبانه ؟ فوتي نامي واتركيني بحالي خليني دخن سيكارة و صفي بالي
فتحت عيوني باستغراب : تدخنييييييييي؟؟؟
عايده : لك انو بس تنفيخ هيك فشت خلق
سوسن : ليش يا بعدي الي بسمعك بفكرك عايشه مأساة .. ليش بتحبي الدراما اه ؟
عايده : انا عنجد عايشة مأساة .. حتى لو ما حدا حاسس فيني بس انا عم بدبل من جوا ..

فاتت قعدت بالصالة و طلعت من جيبتها باكيت دخان فيه سيجارتين لحقتها وانا بالي مشغول ..

عايده : ما عاد قدرت اسكوت ، انفجرت فيه وقلتلو انو واحد بارد و ما عندو مشاعر واني ما بئى متحملتو وعم اكرهو شوي شوي .. قال انو هو الي ما عاد متحملني وانو ما بشوفني مرا .. تخيلي ؟ بعد كل شي هي اخرتها .. بعد كل الصبر و طولة البال والمسايرة بطلع انا الي عامله حياتو جحيم وهو الي متحملني .. تركتلو البيت والاولاد وطلعت .. حسيت ازا ببقى ثانية وحده رح موت من القهر ..

قربت منها واخدت الباكيت من ايدها : طيب كل شي بينحل بس لا تعملي بحالك هيك

ضمت رجليها لصدرها و تجمعت الدموع بعيونها : ما في شي بينحل سوسن .. انا في برقبتي خمس اولاد ما فيني اعمل متلك واتطلق .. وكمان ما عم اقدر عيش معو .. عم اشتهي الكلمة الحلوة .. عم اتمنى حس بدفا العيلة والاهتمام .. انا انسانة قد ما كبرت ولو صار عندي 100 ولد بضل محتاجه جوزي يحن علي و يطبطب علي ويقدر تعبي

سوسن : عايده ازا لهل درجه تعبانه خلص اتطلقي وانا رح وقف معك بوعدك .. بس ما تعملي بحالك هيك اختي ..

عايده : و ولادي وين بروح فيهن ؟ ما فيني عيش بلاهن وما فيني عيشهن لحالي هي ازا اعطاني ياهن ..

حطت ايدها على جبينها وتنهدت : خليها لالله احسن شي .. بس تهدا اعصابي برجع على بيتي كأنو ما في شي .. رح اعتبر حالي مطلقة بس عايشه فوق راس ولادي و ببيتي و اسمي ( متزوجه ) ... هاد احسن حل الي .. رح اعتبرو مو موجود كأنو ممسوح من حياتي ، معقول نحنا النسوان ما منقدر نعيش بدون زوج ؟

سوسن : لا مو مزبوط اكيد منقدر .. في كتير بنات ما بيجي نصيبهن وما بيتزوجو وعادي بكملو حياتهن بشكل طبيعي .. وكتير الي بموتو ازواجهن او بتطلقو وما برجعو يرتبطو .. وانا هيك ناوية اعمل

عايده : ليش طيب ؟ مو عم تظلمي حالك بهي الطريقه ؟

سوسن : لا ابداً .. الزواج مو معيار للسعاده خلص انا مبسوطة انو ولادي بحضني واني عايشه بكرامه وما في حدا عم يهيني لا طارق ولا خلود .. ما بدي اكتر من هيك عنجد مبسوطه ورضيانه .

كملنا قعدتنا ونحنا ساكتين ، كل وحده صافنه بالحيط وعم تفكر بالأيام الي رح تجيها .
فتت تمددت جنب حازم كان نايم ومو حاسس على شي من التعب وانا كمان كنت تعبانه كتير ، غفيت لوقت ما اجت عايده صحتني مشان رد على جوالي

عايده بهمس : هاد سعيد عم يتصل قومي ردي ..
سوسن : مين سعيد ؟
عايده : مين سعيد ؟ قومي ردي يلا
اخدت الجوال ورديت انا وعم اتوجع من ايدي
سوسن : الو ؟
سعيد : مرحبا
سوسن : اهــ ـ ..
نزلت الجوال وتطلعت بعايده : الله لا يوفقك
..

قمت من فرشتي وطلعت برا الغرفه

سعيد : الو .. الو .. الو سوسن ؟
سوسن : الو اي .. معك .. بعتذر
سعيد : وين رحتي ؟
سوسن : لا عفواً بس هلأ صحيت من النوم .. خير استاز في شي ؟
سعيد : لا ابداً .. بس أنسة حازم اجت عم تشتكيلي بسبب غيابات حازم المتكررة و قلتلها تبعتلي تالة .. و تالة خبرتني انو كنتو بالمستشفى و ايدك مكسورة ورجلك مكسورة وما بعرف ما فهمت عليها منيح ؟
سوسن : اااخ بس من تالة
سعيد : يعني مزبوط الحكي ؟
سوسن :لا مو بالضبط هيك ، بس كسر بسيط بايدي و رحت على المستشفى ما في شي ، بس حازم كان معي طول الليل و هلأ نايم وموحاسس على شي
سعيد : سلامات سلامات .. شو القصه ؟
سوسن : قصه طويله بس ما في شي مهم
سعيد : طيب لكن بعزمك على فنجان قهوة وبتحكيلي ما وراي شي فاضي لاسمع
سوسن : لا بعتذر منك ما فيني
سعيد : خليني شوفك لنحكي كمان بخصوص حازم
سوسن : ليه شبو حازم ؟
سعيد : ولا شي نحكي عن وضعو بشكل عام ، انا حاسس انك مو عرفانه تتصرفي معو بالذات بظل ظروفك الصعبه حالياً ، بس انا مدير مدرسه من خمس سنين ومتعامل مع كل الطلاب .. خليني ساعدك وفهمك كيف تتعاملي معو
سوسن : عفواً ما فهمت .. هلأ انت بدك تعلمني كيف عامل ابني ؟
سعيد : اكيد لأ مو هيك .. بس ما تنكري انك عم تواجهي صعوبة التفاهم معو .. مو فاهم ليش ماخده الموضوع بهل تعصب هاد .. انا بس حابب ساعد ..
سوسن : _ _ _
سعيد : انا بعتذر اذا تصرفت بشي غلط ، اي شي بتحتاجيه انا بالخدمه .. منضل جيران و ولاد حارة وحده . .
سوسن : بعتذر منك استاذ سعيد بس انا وضعي صعب .. خلص خلينا نلتقي يمكن انا عنجد بحاجة مساعده لاعرف اتعامل مع حازم وما بدي تطلع الأمور عن السيطرة
سعيد : ما في داعي تحرجي حالك يمكن انا انفهمت غلط
سوسن : خلص انا اعتذرت منك انت ما غلطت .. بس بفضل نحكي بالمدرسه عندك ما بناسبني نلتقي بأي مكان ..
سعيد : مو مشكلة .. تفضلي بكرا ومنحكي
سوسن : ان شاء الله مع السلامه
..................................................
باليوم التاني رحت انا و الاولاد و عايده بتكسي .. فوتتهن على الصف وفتت لعند سعيد وفهمت حازم انو جايه مشان احكي مع الأنسة مشان غياباتو ..

كان سعيد مهذب كتير و فعلا كان محور حديثنا عن حازم و انو لازم اتعامل معو بجديه .. لما حسيت انو سعيد فعلا قادر يساعدني .. فتحتلو قلبي و شرحتلو الوضع بالتفصيل مع اني كنت محرجه كتير بس بديت مصلحة ابني على حالي ، كانت عايده بس عم تسمع بدون ما تشارك بالحديث .. اخدنا الوقت لمدة ساعتين بعدين طلعنا نتمشى سوا بالطريق

سوسن : كتير حبيت حكيو واقتنعت .. رح اعمل متل ما قلي
عايده : اي ..
سوسن : شبك ؟ كل الوقت كنتي ساكته .. ليكون ما عجبك الحديث ؟
عايده : لا بالعكس كتير عجبني .. بس اشتقت لولادي كتير وحسيت انو غلطت لما طلعت من البيت وتركتهن ، هن ما ذنبهن اذا انا وابوهن ما عم نعرف نحل مشاكلنا
سوسن : مزبوط .. دايما الاولاد هن ضحية أب أو أم ما عندهم احساس بالمسؤولية
عايده : طيب انا رح استعجل و روح اخود امي من البيت وارجع على بيتي .. بتجي بتاخديها من عندي متل العاده
سوسن : اوف بهل سرعه .. خليكي شوي عندي اعمليلو فركة ادن لاحمد
عايده : قصدك فركة ادن لولادي لانو احمد مو سائل .. يلا بدي روح ما بعرف ازا راحو على مدارسهن او لا .. سلام

مشت بسرعه كأنها عم تركض

سوسن : سلام ديري بالك على حالك يا مجنونة ههه

بالشغل بس كنت عم اشرف على البنات واعطيهن التعليمات لان ما فيني اشتغل بس كل شوي كنت اصفن وفكر بحكي سعيد ، انو لازم ما استخف بعمر ابني واحكي معو وناقشو كأنو شخص واعي وكبير .. وما خلي المحيط يأثر عليه لان نبهني انو حكي خلود ممكن يكون اكتر سبب أثر فيه وخلاه يصير عدواني تجاهي وانزرعت براسو فكرة انو المطلقة هي انسانه سيئة متل ما كان يعكسلو حكي خلود ..

خلصت شغلي على التلاته و طلعت جبت فروج مشوي و عصير و كيس اكلات طيبه من شيبس و شوكلا .. و رحت جبت امي و رجعت على البيت لقيت حازم وتالة واصلين وعاملين سندويشات ..

حطيت الاكل و ندهتلهن و اكلنا مع بعض و قعدنا وقلتلهن يقربو لعندي .. ضميتهن لحضني وصرت العب بشعراتهن .. اعتذرت منهن لان عم يعيشو ايام صعبه وحاولت اشرحلهن انو انا وابوهن بس انفصلنا كــ زوجين بس اكيد نحنا ما منكره بعض

حازم : طيب انا بعرف انو بابا كان يضربك وكنت ازعل منو كتير بس هو ما عاد رح يعيدها
سوسن : انتو اذا بتحبوني انا وابوكن لازم تخلونا نعيش متل ما بدنا .. انت هلأ رجال البيت وحبيبي و عمري .. ورح نعيش احلى حياة مع بعض و كل ما يجي بابا اجازات بتروحو وبتشوفوه

تالة : طيب لا بئى تشتغلي نحنا بدنا نرجع نلاقيكي بالبيت عم نجي جوعانين كتيرررر

سوسن : اسفه رح صير حضرلكن الاكل قبل ما اطلع او اجي قبلكن بس لانو الوضع لسه جديد علي ما عم بعرف شو اعمل .. انتو لازم تساعدوني كمان مو هيك ماما ؟

سكتو تنيناتهن و حازم منزل عيونو و زعلان

سوسن : مو هيك يا بطلي الحل
و ؟

دغدغتو ليضحك .. بلش يبتسم ويبعد ايدي : لا تدغدغيني لا لا .. لا ماااما .. ييي ماما

سوسن : توته .. هجوم على حازم يلا
تالة : هجوووووووووووم

بعد مرور اسبوعين كانت حياتي فيهن ما احلاها .. ولادي وضعهن صار اهدى شوي وحياتي بلشت تستقر نوعاً ما .. صرت اعرف شو اعمل وكيف اتصرف بس لازم اعترف انو المسؤولية كبيرة كتير ومتعبه ورغم انو عم كابر على تعبي وخبيه بس جسمي ما عم يقدر يخبي الارهاق ..

اخدت موعد مشان فك الجبيرة ، كان وجع كبير كتير واخدت حازم معي وعنجد للحظة حسيتو رجال كبير واقف جنبي وما الي غيرو استند عليه ، حسيت عم اظلمو لان عم حملو مسؤولية اكبر من عمرو ..
خلال هالفترة كان سعيد يتصل ويتطمن على الوضع ، حاولت كون سطحيه جداً معو لأن لهلأ عندي خوف كبير بسبب اني ( مطلقة ) والي بحق لغيري ما بحق الي .. وحتى لو نيتي صافيه 100% رح يجي حدا ويظلمني لهيك ما كنت بدي اوقع بأي مشكلة او اسمح لاي حدا يحط نقطة علي .

لوقت ما اجا اليوم الي رجع خربطلي كل حساباتي وافقدني التوازن من جديد .. كان صباح متلو متل غيرو .. مبين عادي و روتيني .. بس ورا هالهدوء مخبى شي رح يهز هالبيت الصغير الي هلكت لعمرو ..

#مطلقة_بائسة

الجزء التاسع

بعد ما عملت ساندويش للولاد و لبسو تيابهن و ودعتهن ، فتت لجوا مشان صحي امي و حممها و اخدها لعند عايده .. بس هالمرة امي ما كانت تصحى
حاولت معها كتير و بستلها ايديها و جبينها و مزحت معا و رحت جبتلها كاسة الحليب مشان تشم ريحتها و تصحى بس ما كانت ترد علي ..
سوسن : يعني هيك ام زهير بدك تعذبيني على الصبح ؟
تركت كاسة الحليب و قعدت جنبها و حطيت راسي على كتفها : بتعرفي انو انا مشتائتلك كتير ؟ بس شوفة عينك عم اركض اركض وما بلحق .. بس انتي مبسوطة معي صح ؟ بعرف انو خلود كانت تزعلك كتير بس نحنا كلنا منحبك هون وما رح اسمح لأي حدا يزعلك او يقهرك يا عمري

رفعت راسي و اخدت نفس وابتسمت : يلا بقى قومي حاجه دلال ما معنا وقت ..

استنيت شوي وما تحركت .. شديتها وقلبتها لعندي .. وقعت ايدها جنبها و ارتخت على الارض ..
تطلعت بايدها ومسكتها .. رفعتها وحطيتها على صدرها وقلبي عم يخفق بسرعه .. بلش ينمل جسمي ويديق نفسي ..

سوسن : امي ؟ ..

حطيت ايدي على وشها شوي شوي و هزيتها : تعبانه فيكي شي ؟

حطيت ايدي تحت انفها لحس بانفاسها ويرتاح قلبي .. بس ما حسيت بشي .. تطلعت على صدرها لشوفو عم يتحرك .. بس لا .. ما عم تتنفس ..
مسكتها من اكتافها و هزيتها بقوة ورفعتها لعندي و شديتها لصدري وصرخت .. ما بدي ياها تتركني انا عم اقوى فيها حسها و وجودها بيناتنا بحسسني بالقوة والأمان .. مستحيل تتركنا وتروح .. نحنا عيله وحده .. ما بصير نفترق .. ما بصير تروح هلأ وتتركني .. ما بصير تروح ..

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

خلود : سوسن .. اشربي كاسة هالعصير ما بصير تضلي هيك ..
سوسن : _ _ _
خلود : عايده .. وانتي ؟
عايده : مابدي ..

خلود : طيب انا راجعه على بيتي .. ازا احتجتو شي اتصلو فيني ..

سوسن : _ _
عايده : _ _

خلود : رح تبقو زعلانين مني ؟

مسحت دمعتي الي ما نشفت على خدي من تلات ايام وتطلعت فيها بحقد : زعلانين ؟ مفكرة الموضوع سهل هيك ؟ بعد كل شي عملتيه مفكرة سهل نقدر نسامحك ؟

خلود : انا .. انا ..

عايده : انتي شو اه ؟ انتي شو ؟ اديش عذبيتها لأمي قبل ما تموت واستغليتي انو انا ما فيني خليها تعيش عندي بسبب وضع جوزي المادي .. اديش هنتيني انا واختي و لعبتي بمشاعرنا واستغليتي حاجتنا لأخونا .. الي صار بابنك مو ذنبو .. الي صار فيه بسبب ذنوبك .. اشارة من ربنا لتصحي على حالك وتعرفي انك ظلمتي كتير ناس وتدوقي من نفس الكاس

رديت على عايده بصوت واطي : خلص عايده اسكتي

خلود : خلص بكفي .. بكفي .. ابني مرمي بالفرشة مشلول وما عاد يقدر يمشي بحياتو بسبب حادث سيارة ، وكل واحد بيحكي معي بقلي انو انا السبب ... انا ما عملت شي كنت بدي استقر انا وجوزي و اولادي معقول شايفيني ظالمه كل هالقد ؟

سوسن : الي صار بابنك ما الو علاقه فيكي لان ربنا ما بحاسب مخلوق بذنوب مخلوق تاني ، وابنك بكون ابن اخونا و محروق قلبنا عليه متلك بس مو معناتها ننسى معاملتك النا .. لا تحاولي تتقربي منا لان ما في شي بيربطنا

خلود : لا تحكي هيك ، اخوكي بحاجتكون كتير هو تعبان ومهموم وما عم اقدر افهم شبو .. الي صار بابني جميل و وفاة امك كل شي اجا مع بعضو و زهير مو قدران يستوعب هي الصدمات وما عم يحكي معي ابداً رح جن لا تعملو فيني هيك

عايده : طبيعي الي صار فيه ، هلأ بعد ما ماتت صحي على حالو كيف كان يعاملها .. بس هالشي ما رح يفيد امي لانها خلص ماتت .. لما كانت بحاجتو وبحاجة حنيتو ما حس فيها .. هلأ ما عاد شي ينفع

خلود : انتو بتضلكون اخوه وما الكون غير بعض

سوسن : هه ! عنجد خلود ؟ ما كنتي عرفانه هالحكي لما خليتيني انا واخي نعلق من تحت راسك ؟ ما كنتي عرفانه لما بكل موقف وبكل لحظة
ما وفرتي الفرصه لتهينيني ..

تطلعت فينا .. ضغطت على ايدها و نزلت دمعتها .. طلعت من الغرفة وبعدين سمعنا صوت باب البيت تسكر ..

عايده : روحه بلا رجعه
سوسن : ما بصير تحكيلها انو الي صار بابنها بسببها حرام عليكي ، الله يعينها على مصيبتها عم يتقطع قلبي على هالولد .. كان حرك كتير ويحب يلعب وينطوط ..

عايده : بتعرفي انو مو من قلبي هالحكي ، بس خليها تحس شوي بالعذاب الي عيشتنا ياه ..

سوسن : آآآآخ يا اختي .. هي وقفت على خلود ؟ مين ولا مين بدنا نحاسب .. النا الله احسن شي ..

عايده : ونعم بالله ..

كانت فترة صعبه كتير علي لاتعود على غياب امي ، كنت اتذكرها بكل زاوية وبكل مطرح .. حكياتها وتصرفاتها و ضحكتها .. كانت متل طفل صغير بسبب عمرها .. كبرت كبرت كبرت و رجعت بريئة متل الطفل .. دايماً كنت فكر .. يا ترى قمت بواجبي تجاها بالشكل الصحيح ؟! مابعرف ..

بأزمتي هي سعيد وقف جنبي وقفه ما بتنتسى .. بعتلي اختو وردة توقف معي وتشق علي وضلت تطبخلنا فترة اسبوع كامل و احياناً سعيد يبعت اكل جاهز وتبقى عندي لوقت متأخر رغم انها متزوجه ، غير اتصالاتو بكل وقت واهتمامو بالاولاد بالمدرسه .. بسبب وقفتو هي انكسر حاجز خوفي منو او تفكيرو انو غرضو تجاهي سيئ .. ارتحتلو كتير وصرت حس بالأمان بسبب وجودو ..

بعرف هاد الشي غلط ، بس سعيد ما تركلي اي فرصه مشان صدو او اتهرب منو .. شخصيتو وتصرفاتو خلتني فكر ألف مره ( ليش ! ) ليش مرتو اتطلقت منو ؟ شو السبب ؟
ضليت فكرة لوقت ما غلبتني حشريتي و تجرأت وسألتو لما اتصل علي متل عادتو ..

سوسن : سعيد ، عندي سؤال بس متردده كتير
سعيد : تفضلي شو في ؟
سوسن : هلأ انت ومرتك ليش انفصلتو ؟
سعيد : _ _ _
سوسن : اسفه على السؤال ، بس ما بتخيل في وحده بتقبل تخرب بيتها وتطلق إلا ازا كان في سبب قوي كتييييير .. بس انا عم شوفك حدا منيح وما عم اقدر اعرف سبب انفصال زوجتك عنك ..
سعيد : هلأ الطلاق ما لازم يكون صار لان حدا من الطرفين سيء ! ممكن بس يكونو ما تفاهمو وما قدرو يحبو بعض ..
سوسن : مممم معك حق ، بالذات انو ما عندكون أولاد منيح اخدتو قراركن من هلأ
سعيد : _ _
سوسن : اسفه على التدخل
سعيد : ولا يهمك

بعد مرور تلات اسابيع على وفاة امي رجعت كمل حياتي لان كان لازم اشتغل ، صدفت مرتين وانا نازله شوف زهير واقف بالشارع عند البناية مره ما انتبه علي وانا نازلة ومره شافني واتطلعنا ببعض بعدين فتلت ضهري وتركتو ومشيت ..

بيوم انا وعم اشتغل اتصل فيني سعيد وخبرني انو تالة وقعت من على الدرج بالمدرسة و اخدوها على المستشفى ... اعطاني اسم المستشفى وطلعت متل المجنونة مو شايفه قدامي ورجلي مو حامليني ..

اول ما وصلت لقيت سعيد على باب المستشفى الرئيسي .. ركضت لجوا انا وعم اصرخ : وينها تالة وينها ؟ صرلها شي ؟

مسكني من ايدي وسحبنا لبرا .. سحبت ايدي بعصبيه : شو في صرلها شي ؟ خدني لعندها .. وينها ؟

سعيد : انا اسف جبتك بهي الطريقه بس

سوسن : شو قال الدكتور ؟ كيف وقعت ؟ مشان الله بنتي كيفها مشان الله

سعيد : سوسن اهدي عنجد بعتذر .. تالة بالمدرسة و منيحه وما فيها شي بس انا كنت حابب شوفك وانتي رافضه .. بس كان ضروري كتير شوفك ..

بلشت القط نفسي و جمع الحكي : يعني تالة ما فيها شي ؟

سعيد : عنجد بعتذر كانت فكرة مجنونة بس

فتلت ضهري قبل ما يكمل كلامو ومشيت بسرعه

سعيد : سوسن اذا بتريدي لحظة .. خليني احكي معك شوي
ضليت ماشيه و وقفت تكسي .. فتحت الباب لاطلع .. سكرو بايدو ومنعني

سعيد : نحنا بالشارع و العالم عم تتفرج علينا خلص ! بدي احكي معك كلمتين ..

رجعت خطوة لورا و اخدت نفس طويل ومسحت وشي : جيبلي مي لانو رح يغط على قلبي ..

سعيد : طيب .. تفضلي شربك مي و فنجان قهوة كمان ..

هزيت راسي بتوتر : ماشي ..

قعدنا بمحل قريب من المستشفى كانت اعصابي تلفانه. . بس المكان كتير هادي و حلو فيه موسيقى رايقه و ريحة طيبه و ورود بكل مكان .. عجبني كتير المحل وهدا اعصابي ..

سعيد : بما انو قبلتي اعتذاري فيني هلأ احكي ؟
سوسن : تفضل بس بسرعه ، بدي ارجع على شغلي
سعيد : طيب ..
شرب مي و كان ملبك كتير

سعيد : انا جبتك اليوم مشان اسألك شو رأيك فيني ؟
سعلت فوراً و اخدت كاسة المي و شربت منها ..

سعيد : شكلو بدنا نشرب مي كتير لان الحديث بنشف الريق ..

سوسن : كيف شو رأيي فيك ما فهمت ؟
سعيد : سؤالي بسيط ..
سوسن : بالنسبة الك بسيط ، بالنسبة الي ما الو داعي و غريب
سعيد : قبل ما احكي بالموضوع خليني قلك شي .. انتي سبق وسألتيني عن سبب طلاقي وانا ما جاوبتك بصراحه لان ما كنت متاكد من قراري بشكل قطعي بس هلأ تأكدت .. لهيك رح خبرك سبب انفصالي انا و طليقتي ..
سوسن : _ _
سعيد : بصراحه ، أنا عقيم .. يعني انا .. ما بجيب ولاد ..
فتحت تمي باستغراب ..
ضحك و اخد فنجان القهوة و شرب منو بهدوء
سعيد : انا و طليقتي ضلينا سنتين ننتظر طفل بس ما صار حمل و قلنا منستنا يمكن لسه الله ما ر
اد .. فضلنا ما نشوف اطباء .. وكانت حالتها النفسيه عم تتراجع وكتير نفسها بولد ودايما تعتذر مني لانو مو قادرة تجيبلي ولد .. بس انا يشهد الله علي انو وقفت جنبها وقلتلها كلو من رب العالمين ولا تزعلي حالك .. والحكي اهلها قبل اهلي بيشهدو فيه .. طول السنتين ما رميت عليها اللوم بشي وما فكرت اجبرها على شي ..
بعدين هي طلبت نراجع طبيب وبالفعل رحنا مع بعض و عملنا الفحوصات والتحاليل ..

رفع اكتافو ورجع ضحك : و طلعت انا عقيم والمشكلة من عندي .. ما بجيب ولاد .. او صعب كتير جيب اطفال وبدي علاج طويل و ممكن اتجاوب للعلاج وممكن لأ ..

انحرجت كتير من الحديث و ضليت ساكته

سعيد : بعد ما استلمنا النتيجه رجعنا على بيتنا ، فاتت ضبت تيابها .. وراحت على بيت اهلها

سألت بعفوية وانفعال : شووو ؟؟ بهي السرعه ؟؟؟

سعيد : حقها .. ما زعلت .. بس كان ممكن تاخود قرارها هاد بطريقه الطف .. على الاقل احتراماً للعشرة الي بيناتنا ..

سوسن : الله يعوضك كل خير ..

سعيد : ان شاء الله .. انا طمعان انو الله يعوضني ..

تطلعت فيه بخجل : اي الله كريم ..

سعيد : بظن اعجابي فيكي شي مو جديد او غريب ، انا معجب فيكي ك سيدة طموحه وقوية .. قادرة تربي ولادها وتشتغل وتصرف على حالها وتواجه حكي المجتمع بثقة و صبر .. الي بدي تعرفيه انو انا لما التقيت فيكي اول مره عنجد ما شفتك الا البنت ام الشبرا الحمرا .. بس مع الأيام والمواقف كبرتي كتير بعيني .. ليكي قبل ما تحكي شي .. انا بعرفك انك كتيرة علي ! .. اكتر مما بستاهل .. و طلبي فيه نوع من الجرأة .. بس ما قدرت ما احكي .. ومو قادر خبي اعجابي فيكي ..

وقفت وايدي عم يرجفو : استاز سعيد لو سمحت

سعيد : اقعدي من بعد اذنك .. انا مو قصدي التجاوز ابداً .. انا بدي اخطبك! شرع ربنا يا بنت الحلال .. ما بدك قوليلي الله معك .. ما بدها انفعال القصه ..

سوسن : انا ابداً ما عم فكر بالارتباط ..

#مطلقة_بائسة
الجزء العاشر

سعيد : ليش ؟

سوسن : بدون ليش ..

سعيد : برأيك هاد الشي صح ؟

سوسن : اكيد صح وانا بعرف مصلحتي ..

سعيد : ومصلحتك انو بسبب تجربة فاشلة تحكمي على كل الرجال ؟

سوسن : بس انت ما بتعرف سبب طلاقي لتحكم اذا زوجي او انا السبب

سعيد : قلتلك انا بتفهم انو الطلاق مو لازم يكون بسبب طرف واحد .. ممكن الطرفين ما قدرو يتفاهمو !

سوسن : لا مو صحيح .. كل شي بايد الزوج .. اذا هو بدو يحافظ على زوجتو ما بيسمح لحالو يخسرها او يجرحها .. بس انتو كلكن هيك . .

سعيد : انتو ؟ .. طيب يا ستي الله يسامحك ..

سوسن : عن اذنك ..

سعيد : سوسن لحظة خلينا نحكي

سوسن : ما في شي نحكيه .. انا لازم امشي ..

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ __ _
انا متأكده من قراري لكن ليش كل الوقت بفكر فيه وبكلامو ؟ اديش الانثى مشاعرها رقيقه وبتتأثر بأي كلمة و بأقل اهتمام ! .. بس انا ما تأثرت باهتمامو .. تأثرت فيه وبشخصيتو .. خلص يا بنت بكفي

حازم : أمي ..
سوسن : _ _ _
حازم : ماماااااااااااااا
سوسن : اي اي .. شبك ؟
حازم : وين صافنه ؟
سوسن : معك .. شو في ؟
اجا قعد جنبي وابتسم : اليوم لما اتصل بابا مشان يحكي معنا سألني عنك .
سوسن : اه بالله ؟ شو سأل ؟
حازم : سألني ازا انتي منيحه و ازا بعدك زعلانه منو .. و سألني ليش مو انتي رديتي على الموبايل
سوسن : اي خير ان شاء الله
حازم : وقال بدو يبعتلنا مصروف اول الشهر الجاي
سوسن : يا لطيف شو هالتغير المفاجئ ؟
عقد حواجبو و مد شفايفو بزعل
سوسن : طيب كيف مدرستك انت ؟
حازم : منيحه ..
سوسن : اي شد حالك الامتحانات قربو ..
حازم : ماشي

الحياة بتمشي ، ناس جديده بدخلو حياتك .. وناس بيروحو .. أفكارك بتتغيرك .. ونظرتك للحياة بتتغير .. كل شي قابل للتغير .. إلا المبادئ الي ترسخت فيك وصارت جزء منك .. وانا كانت مبادئي هي الثقة بالنفس لمواجهة هالمجتمع بأكملو .. ما كانت تهزني اي نظرة او اي موقف مع اني كنت حساسه جداً بالبداية او حتى خجلانه بحالي لاني مطلقة ، بس انا هلأ فخورة بحالي كتير .. بيتي من أحلى البيوت .. عملت البرنده جنينة مليانه ورود وزريعه وفيها عصافير الحب و مرجوحه مريحه كتير ..
و جبت لولادي غرفة نوم كتير حلوة للاطفال و رتبت الصالون وجبت طقم كنبايات أنيق و تلفزيون ملون ..
تطورت بشغل وبلشت اشتغل بفساتين السهرة ، كنت حذرة بخطواتي وما اشتغل الموديل الا الي مقتنعه فيه وحاسستو بعبر عن جزء مني ، تصاميمي كان فيها نوع من التمرد او الثورة .. فيهن غضب كبير .. و انوثة كبيرة .. مزيج صعب جداً يجتمع قدرت اجمعو بقطعة قماش ليصير اسمي ينطلب طلب و لترتفع اجرتي لمستوى أفضل الخياطات بالبلد .

كان سعيد لسه عم يلاحقني باستمرار . . وانا عم اهرب منو ..
اتصل فيني زهير وطلب يشوفني .. كنت زعلانه منو بس حنيتلو .. بضل اخي الوحيد و سندي .. اتفقنا يجي لعندي .. رجعت بكير على بيتي و جهزتلو كيك متل ما بحبو من تحت ايدي .. كنت ناوية بس يفو
ت قابلو ببروده لعتذر مني بس ما قدرت .. اول ما شفتو رميت حالي بحضنو وشديتو .. حتى ولادي صارو يتفرجو علينا باستغراب .. باسني على جبيني و اعتذر مني ..

فتنا لجوا وحكينا وصار يقلي عن حالة ابنو وانو ممكن يلاقولو علاج برا بس مكلف كتير .. و حكالي عن وضع و نفسية خلود انها تعبانه كتير وهو وياها ما عم ينامو بغرفة وحده كل واحد منهن عايش بدنيه لحال .. زعلت على وضعو كتير .. وكان كل شوي والتانيه يعتذر مني ..

زهير : طيب ممكن احكي معك بموضوع تاني ؟
سوسن : خير اخي قلي ؟
زهير بتردد : بصراحه .. انا الي شجعني احكي معك بعد كل هالفترة هو
سوسن : ايوووه يعني مو جاي لحالك اه ؟
زهير : لك امبلى لحالي بس في حدا شجعني و أصر علي اجي ..
سوسن : مين ؟
زهير : سعيد ..

حكالي زهير انو سعيد اتصل فيه والتقو وطلب ايدي منو .. وشرحلو انو هو بحترمني كتير و معجب باخلاقي و شخصيتي وحابب يرتبط فيني .. وزهير حكالو انو نحنا ما منحكي و سعيد أصر عليه انو نتصالح لان لازم يوقف جنبي بما اني ست وحدانيه هلأ ..

سكتت وما حكيت شي ..

زهير : شو رأيك انتي ؟ ..
سوسن : انت شو رأيك ؟حاسه انو الموضوع عاجبك ؟
زهير : بصراحه سعيد شب محترم كتير ومنعرفو من سنين .. بس هو مشكلتو انو ما بجيب ولاد يعني ما بعرف
سوسن : ما بعرف ما عم فكر بهل موضوع حالياً
زهير : برأيي مو غلط .. صرلك فترة منيحه متطلقة .. و الرجال رايدك ازا انتي ما عندك مشكلة بوضعو فكري بالموضوع ..
ابتسمت بخجل : انت هيك رأيك ؟
زهير : بصراحه .. اي هيك رأيي .. بعدك صغيرة و ما لازم توقفي حياتك .. وازا ما عجبك طلقيه وما رح احكي معك شي
سوسن : هههههههه لا هيك كتير ما عرفتك لك اخي
زهير : اي عم بمزح اختي ما تسدئي !

_ _ _ _ _ _ _ _ _

حسيت حالي متل المراهقة ، كنت مبسوطة كتير و خجلانه كتير .. وكل الوقت سرحانة وعم فكر بسعيد ..

الساعه 1 بنفس الليلة .. يمكن زهير خبر سعيد انو حكي معي .. فــ بعتلي رسالة

رسالة سعيد (( بما انك ما قلتي لأ معناها في أمل ؟ ))

ضحكت وما رديت .. رجعت وصلتني رسالة

رسالة سعيد (( نقرأ الفاتحه ؟ .. خلينا نحكي بالتفاصيل فوراً ... بدنا نتفاصل على المهر 😜))

رسالة سوسن (( ليش مستعجل انت خلينا ناخود وقت ونفكر على مهلنا ))

رسالة سعيد (( انتي شكلو بالك طويل كتير .. بس انا بصلتي محروقة .. بعدين الي كتير ناطرك و عم حوص لاعرف احكي معك سوسن خانوم ))

رسالة سوسن (( طيب .. ان شاء الله خير ))

رسالة سعيد (( ضل المرحلة الأخيرة اخطبك من الأستاز حازم .. ))

انخطف لوني وتوترت بس قرأت الرسالة ... هاد اكتر شي مخوفني حازم .. ما بعرف شو بدي اعمل بخصوصو وكيف بدي احكي معو .. رجع بعتلي سعيد رسالة

رسالة سعيد (( قومي تطلعي من الشباك وشوفي السما شو حلوة .. صافية وما فيها الا القمر .. متل حياتي بالضبط .. ما رح يكون فيها غيرك انتي .. ))
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

حكيت مع زهير و خبرتو انو موافقة بس بدي افتح الموضوع مع حازم وتالة ، كنت ملبكة كتير و خايفه من ردة فعل حازم ..

قررت خبرهن اليوم بس ارجع من الدوام .. من اول ما رجعت كسرت كاستين و صحن و اخلاقي طالعه و مزعوجه .. الساعه 9 المسا شفتهن قاعدين عم يتفرجو على التلفزيون ..
جيت قعدت عندهن وبلشت جهز حالي لافتح الموضوع .. وقبل ما افتح تمي رن جرس البيت ..

نفخت نفخه طويلة ( هاد وقتك ! مين بدو يكون !! )

رحت على الباب وفتحتو بعصبية ، شقيت شق صغير وسألت من ورا الباب : مين ؟

*** مسا الخير ..

العمى !! انا بعرفو لهاد الصوت .. طلعت راسي و تطلعت .. بعدين فتحت الباب على اخرو و جمدت بمطرحي بدون ولا نفس ..

طارق : كيفك سوسن ؟ ..

#يتبع
#مطلقة_بائسة
الجزء الحادي عشر
سوسن : طارق !

اجا حازم من وراي و ركض لحضنو هو وعم يعيط : بابا انت جييييت انت جييييت

طارق :شو ما بدك تفوتيني سوسن ؟

شدو ازم من ايدو : فوت بابا فوت .. تالة تعي شوفي مين اجا تعييي

رجعت خطوتين لورا وفتحتلو مجال يفوت لجوا .. ضليت واقفه على الباب وانا سامعه صوتهن جوا ..

سكرت الباب و سندت راسي عليه .. حاولت نظم انفاسي و اهدا شوي وفتت وراهن ...
طارققاعد بالنص و تالة و حازم بحضنو ..واول ما شافني ابتسم

طارق : شوه البيت الحلو ؟
سوسن : عجبك ؟
طارق : عجبني بس مستغرب كتير .. معقول هاد كلو بيطلع منك ؟
سوسن : ليش شبني مو معبيه عينك ؟

ضحك وما رد ..

سوسن : حطلك عشا ؟ .. ايمت وصلت ؟
طارق : هي وصلتي .. غراضي بعدن بالسيارة تحت ..
حازم : انزلي جيبهن بابا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سوسن : حازم. .

التفت علي باستغراب : شو ؟
طارق : شبك على الولد ؟ مبسوط بابوه حقو ..
سوسن : اي ينبسط ما حكينا شي
طارق : ما في الحمدلله على السلامه ؟

الأبشع من انو يكون الانسان سيء .. هو انو ما يقدر يعترف بغلطو . . ويتصرف بشكل طبيعي ما كأنو مرقت علي ايام نزفت دم بين ايديه .. يتصرف ولا كأنو وصلت للحظات بوسا يدو وقلو م
شان الله اتركني .. لأيام كنت استخدم المكياج لخبي اثار الكدمات الي على وجهي ...

سوسن : انا رح فوت نام بغرفتي عندي شغل بكرا
طارق : بدي روح معك على شغلك بكرا لشوف الوضع
سوسن : عفواً ؟ أنو وضع ؟
طارق : يعني الوضع بشكل عام .. يمكن ما بناسبنا الشغل .. اساسا انا ما بعرف مين الي عم يلعب براسك ويقويكي .. ما عم سدء انو هالحكي كلو هاد بيطلع منك انتي .. كنتي من البيت تخافي تطلعي ازا ما كنت معك

سوسن : ايه كنت جدبه ..

طارق : والله ؟ حلو كتير

سوسن : تصبحو على خير

حازم : ماما خليكي سهرانه معنا حبابه !

سوسن : عندي شغل بكرا على بكير ما فيني اسهر .. انتو اسهرو مع ابوكن وانبسطو وما تروحو على المدرسه بكرا خليكون معو

تالة : ايه مامي احكي مع استاز سعيد مشان يقول للانسة ماشي ؟
تطلع طارق بتالة : مين الاستاز سعيد ؟

تالة : ممممم هاد استاز كبير كتير .. واصلع ما عندو شعرات ههههههه
حازم : هاد مدير المدرسه بابا

التفت علي طارق و تطلع علي بنظرة حاده كتير .. نزلت عيوني وحكيت بصوت واطي : تصبحو على خير

فتت بسرعه على غرفتي وقفلت الباب وراي .. ركضت على الشباك وفتحتو وحطيت ايدي على تمي وصرت ابكي ..

ضليت صاحيه وعم اتطلع على السما .. ما عاد سمعت صوتهن برا و توقعت انو نامو .. بس بعد نص ساعه من الهدوء اجا حدا و حاول يفتح باب الغرفة بس كنت قافلتها ..

سوسن : مين ؟
طارق بهمس : هاد انا افتحي الباب ليش قافله ؟
سوسن : روح نام ومنحكي الصبح .. نحنا مطلقين و ما بصير نختلي ببعض
طارق : شو نختلي ببعض بلا جنان بدي بطانية مشان اتغطى بردت كتير .. الجو عندكن مو متل هنيك وماني متعود على البرد ..

سكتت شوي وفكرت ... حتى ولادي بدون غطا لازم اطلع غطيهن وزبطلهن نومتهن ..

سوسن : ماشي لحظة ..

رجعت لبست على حالي و طلعت تلات بطانيات و فتحت الباب .. و اول ما سمع طارق طقة القفل دفش الباب وفات و رجع قفل الباب وانا لسه مو مستوعبه

سوسن : لك شو هاد شبك شو بدك !!

طارق : بدي اعرف اتفاهم معك .. وكمان اشتقتلك ..

سوسن : اشتقتلي ؟؟؟؟؟؟ جنيت انت ؟ 16 سنة وانا بوشك ما اشتقتلي بيوم .. وما حبيتني بيوم .. وما عاملتني متل زوجه بيوم ..

طارق : اي انا بدي حل الموضوع هلأ .. عاجبتك قعدتك هيك ؟ العالم عم تخبص عليكي حكي طالع نازل وانا بدي ارجع استر عليكي من حكي الناس مع انو الي سمعتو لازم يخليني ما عاد ارضى فيكي ... بس مشان ولادنا مو مشكلة

سوسن : شووو ؟ مين العالم الي عم يحكو ؟؟؟ مين بيسترجي يجيب سيرتي اصلا ! الي عندو كلمة يضبها بتمو وما بهمني هن شو بفكرو رب العالمين شايف وعارف

قرب لعندي وكل ما يقرب خطوة انا ارجع خطوة لورا ..

سوسن بصوت مهزوز : خلص طارق اطلع ومنحكي الصبح ..
طارق : اي بس انا اشتقتلك ..
سوسن : ازا ما بتطلع من هون رح عيط بصوت عالي وافضحك
طارق : تفضحيني ؟ انا جوزك وابو ولادك .. انتي ما عاد ميزتي شو الفضيحة .. الفضحية هي الي انتي فيه .. وبعمرها ما كانت الفضيحة على الرجال كل عمرنا منعرف الفضيحة بتلحق المرا ..
شديت على اسناني بقوة : طارق اطلاع من هون بعمرك ما رح تصير بني ادم.. لزقت بالحيط و حاصرني بايديه
طارق : توقعتك اول ما توصلي لهون تتصلي تترجيني سامحك و رجعك بس كبرتي راس كتير وقلت انا بجي برجعك مشان العشرة و الاولاد ..
بلش يقرب لعندي وحس بانفاسو .. دفشتو وما بعد ..

طارق : آآآآآآآخ لك حيوااااااااااانة

بعد ما عضيتو على ايدو بكل قوتي و قدرت خليه يبعد عني شوي .. ركضت على الباب وفتحتو

سوسن : احكي متل الخلق فهمان ..
طارق : والله لربيكي من اول وجديد يا سوسن .. ما بكون انا طارق ازا ما بخليكي تجي تبوسي رجلي لسامحك على كل شي عملتيه ..
سوسن : ازا برجع لعندك بكون بستاهل تخليني بوس رجلك .. لاني بكون بلا كرامة ..

هجم علي ومسكني من شعري ورجع سحبني للغرفة ليضربني .. صرت ادفشو وبعدو عني و صرخ بكل صوتي ، مع انو وقت كان يضربني زمان كنت اكتم صوتي مشان ولادي ما يسمعو ويخافو .. بس مو هلأ .. مستحيل اسكوت هلأ ..

كان صوتي عالي كتير لانو الدنيه ليل وهدوء .. حاول يسكرلي تمي بس صرخت قد ما فيني لاجو حازم وتالة على صوتنا و صارت تبكي تالة وتبعدو عني و حازم واقف بعيد عم يتفرج بدون ما يعمل شي ..

وقف وبعد عني ..

زحفت لورا انا وعم ابكي و ركضت تالة لحضني وكانت خايفه كتير ..شديتها لصدري وتطلعت فيه بكره : بكرا الصبح رح جيبلك الشرطة مين مفكر حالك لتضربني

رفع اصبعو وصار يهددني : انا بورجيكي يا سوسن .. رح اكسرلك عينك وذلك واخرتك تجي تترجيني

حازم : بابا .. ماما ..

مديت ايدي لحازم : تعا لعندي امي تعال ..

مشي خطوتين لعندي بس مسكو طارق من كتفو وشدو لورا

طارق : وين رايح ولك .. خليك رجال وما تسدء دموع التماسيح تبع النسوان .. ما عملتلها شي هي الي طولت لسانها علي ..

سوسن : طارق اتروك الولد بحالو وخاف ربك

طارق : امك ما بدها ترجعلي .. بدها تضل فايته طالعه على كيفها .. طق عرق الحي
ا عندها وما عاد سائلة عن شي

غمضت عيوني بقوة وشديت تالة اكتر ..

طارق : امشي معي بابا خلينا نروح من هالبيت النجس

استندت على الارض وقمت بسرعه : وين ماخدو ؟

طارق : ماخدو معي .. و منبقى منتفاهم سوسن خانوم

سوسن : كيف يعني ماخدو معك مو على كيفك !
يتبع ...
تكملة الجزء الحادي عشر

سوسن : كيف يعني ماخدو معك مو على كيفك !
طارق : ابني وانا حر فيه ..وانتي تالة تعالي لهون بابا
رفعت تالة وشها من حضني وتطلعت فيه وبعيونها نظرة خوف
طارق : تعي ما تخافي
رجعت دفنت راسها بحضني ومسكت فيني بقوة ..
طارق : لمين بدك تطلعي غير لامك ..
سوسن : حازم حبيبي ما ترد عليه ما بصير تترك امك وتروح .. مو نحنا اتفقنا انو نحنا التلاته دايماً رح نضل مع بعض وما بصير نتروك بعض ؟
حازم : _ _ _
طارق : يلا امشي ابني ..
طلعو من الغرفة و انا ركضت متل المجنونة لحقتهن و صرت حاولت فك ايد طارق من ايد حازم .. ضربتو على ايدو كتير وصرخت : اتركو .. اتركو ما رح تاخدو انت جو رجعك على حياتي اتركووووو هاد ابني انا اتركو
دفشني بايدو التانيه و سحب حازم وطلعو .. وما قدرت امنعو او وقفو .. واخدلي ابني وراح ..
...................................................................................
زهير : لك خلص بكفي بكي
سوسن : شو بكفي بكي اخدلي ابنيييييييي اخدووو .. خايفه يحرمني منو
مشان الله يا اخي كل شي الا ابني الله يخليك
زهير : طيب وكلي الله .. هلأ رح روح على بيت اخوه وبشوف شو القصه اكيد بيكون هنيك
سوسن : ايه الله يوفقك .. واتصل فيني وطمني .. ما تتأخر علي ..
طلع زهير وضليت انا وخلود وعايده .. حاولو يهدوني بس قلبي كان رح ينفجر ..
غاب زهير ساعتين واتصل فيني قلي انو حازم معو وليكهن جاين على البيت ..
ما ارتاح قلبي لشفتو بعيوني و ضميتو لحضني وبوستو ..
قلو زهير يفوت جوا يقعد مع الاولاد لانو بدنا نحكي بموضوع .. راح حازم وانا ما كنت مرتاحه
سوسن : شو في ؟
زهير : طارق بدو الاولاد
سوسن : انو اولاد الي بدو ياهن ؟ ولادي الي حملت فيهن وربيتهن و سهرت عليهن ؟ ولادي الي ما دحا بيقدر ياخدهن مني
زهير : في حل تاني ..
سوسن : الي هو ؟
زهير : انك ترجعيلو .. وهيك بضلو ولادك معك .. هاد حكيو هو ..
سوسن : هه ! يعني ماسكني من الايد الي عم توجعني ؟ هاد كلو حب يا ترى ولا ما عم يقدر يستوعب انو المرا الي كانت عندو وليل نهار يطبها قتله صارت قد جالها ومانها بحاجتو ؟
زهير : ما بعرف ... ما بعرف شو بدي قلك ..
وقفت وندهت لحازم وتالة بصوت عالي واجو لعندي
سوسن : حازم .. تالة .. انتو بدكن تضلو معي صح ماما ؟
تالة : _ _
حازم : _ _
قربت لعندهن و بوستهن : اوعو تتركوني لان انا كتير بحبكن
نزل حازم عيونو بالارض : خلينا كلنا نعيش سوا انا وانتي وبابا وتالة .. وبابا قال ما عاد يضربك ابدا
سوسن : بابا بيقدر يجي يشوفكون ايمت ما بدو
حازم : لأ . .. ازا ما رح ترجعو لبعض انا بدي روح مع بابا
سوسن : كيف ؟
رفع وشو فيني وحكى هو وخايف : ايه بدي سافر مع بابا .. ازا بتحبيني بتجي بتسافري معنا ..
مسك ايد اختو تالة : وبدي اخود اختي معي ..
مسكت تالة فيني بايدها التانيه : انا بدي ضل مع امي ..
تطلعت فيهن و لدقايق مرق شريط حياتي كلو قدامي ..
طفلة صغيرة تجوزت وحملت مسؤولية كبيرة ..
جابت اولاد وربتهن وهي بعدها بدها مين يربيها
حياة كلها ضرب واهانة وخوف ..
طلاق و حكي العالم وام مريضة و ضغط خلود واخي
كيف دورت على شغل وتعبو رجلي وتعب قلبي من الاهانة ومن الرفض
كيف انجرحت اكتر من مره وظلموني الناس ..
وسعيد !! ...
بعدت ايد تالة عني و وقفت وابتسمت ..
سوسن : ماشي ماما حبيبي .. خلص روح مع ابوك ..
فتح عيونو وتمو كأنو متفاجئ
زهير : شو صارلك سوسن ؟
عايده : سوسن !!
سوسن : ما تدخلو لو سمحتو .. خلص ابني رجال كبير و بيعرف ياخود قرارو وبدو يروح مع ابوه ..
تالة : انا ما بدي روح
سوسن : لا روحي حبيبتي اخوكي بدو ياكي ، هو رح يدير بالو عليكي منيح ويتحمل مسؤوليتك ..
حازم : يعني ما رح تجي معنا ؟
سوسن : لا امي ما رح اجي .. لما توصل الأم لمرحلة يطلبو منها ولادها تضحي بحياتها وبسعادتها مشان تفكيرهن الغلط .. للازم تدافع عن حالها .. حتى لو ضد ولادها ..
حازم : يعني انتي ما بتحبينا صح ؟
مسحتلو دمعتو وبوستو على خدو : انا ما بحبكن يا حازم ؟ الله يسامحك يا امي ..
فتلت ضهري ومشيت : رح ضبلكن غراضكن و طلع اوراقكن .. زهير خبر طارق انو الاولاد جاهزين للسفر ..
#مطلقة_بائسة
الجزء الثاني عشر #الأخير
.................................................................
ضلينا اربع ايام عم نستنى موعد السفر وانا عم ببكي دم بدل الدموع ، حاول سعيد يتصل فيني كتير بس ما كان الوقت مناسب لاحكي معو بأي شي .. بالعكس ممكن يزيد الطين بلة هلأ !
كانو الكل مصدومين ومو مسدئين الي عم اعملو .. حتى طارق كان رح ينفلج وكل شوي يتصل يتاكد انو انا فعلا رح اخدلو الاولاد على المطار !
كان موعد السفر عال11 الصبح ... طلعنا من البيت على ال7 و وصلنا المطار 8:30 وقعدنا ننطر موعد الطيارة .. بعد عشر دقايق اجا طارق وقعد جنبنا على الكراسي .. كلنا ساكتين وعم نتفرج على الناس
يتبع....
طارق : خلص اخدتي قرارك ؟
سوسن : ايه .. كل واحد فينا اخد قرارو ..
طارق : بس انتي عم تتخلي عن اولادك بايدك
سوسن : مو مزبوط .. انا عملت كل شي لاسعد ولادي ودير بالي عليهن بس هن ما بحبوني متل ما انا بحبن
حازم : لا نحنا منحبك
سوسن : لو بتحبوني ما كنتو تركتوني لحالي .. مين بدو ينام معي بالبيت ؟ ومين بدو يدير بالو علي ؟ ومين بدو ياكول معي ؟ .. انت يا ماما ما عك تفكر بامك ولابمشاعرها وانا كتير زعلانه منك .. بس بحبك كتير شو ما عملت .. وان شاء الله تكون مبسوط بقرارك ..
حازم : _ _
مسكت فيني تالة وصارت تبكي ... وجعني قلبي عليها وبلشت خاف لانو الوقت عم يقرب اكتر ..
كان طارق متلبك كتير وانا عرفانه انو مو قد يشيل مسؤولية الاولاد لحالو .. ومتاكده انو بلش يخاف اكتر مني ..
وقفت وحملت شنتايتي : يلا انا خليني امشي ما في داعي لوجودي
حازم : بدك تروحي ؟
سوسن : اي لازم تتعود انو ما عاد رح كون معكون .. خلص هلأ حياتكون بدها تبلش بدوني
بستو على راسو وبوست تالة ..
سوسن : دير بالك على الاولاد ..
اعطيتهن ضهري ومشيت بخطوات بطيئة كتير و نزلو دموعي فورا وصار قلبي يبكي مع دموعي ... مشيت اربع خطوات .. وصرخ حازم بصوت عالي : ماما استنييييييييييي ما تروحييييييييييييي
صرت ابكي واضحك و وقفت مكاني مسحت دموعي و التفتت عليه
حازم : ما تروحي ما تروووووووووحييييي ماتروووحي
_ _ _ _ _ _ _ _ __ _ _ _ _ _ _
#بعد مرور شهر
عايده : شو قوية انتي يا بنت
سوسن : الحياة بتعلم يا اختي .. وهاد كان احسن حل .. الحمدلله مشي الحال لانو كان مخاطرة كبيرة
عايده : اي الحمدلله بس ما خفتي انو ابنك ما يتراجع ويسافر عنجد ؟
سوسن : هلأ اكيد خفت .. بس اعتمدت على دموع تالة انها تخليه يخاف و كمان دعيت ربي كتير و خليت ثقتي بربي انو ما رح يفجعني باولادي
ومين قلك لو هو ما رجع كان انا ما رجعت واخدتهن غصب عنهن ؟ بس كنت بدي هن يتراجعو
عايده : وكيف حاسستيه لحازم ؟
سوسن : لا الحمدلله بعد الي صار حسيتو وعي كتير وما عاد عم يعذبني متل اول .. بس طارق هلكني وهو يتصل بدو نرجع ... هلأ عم يهددني انو بدو يتجوز هههههه
عايده : ييي يبعتلو حمى .. مانك زعلانه ؟
سوسن : اي زعلانه .. زعلانه على المسكينة الي رح تبتلي فيه الله يعينها ..
كان لازم قوي قلبي ، لأن الي تعلمتو انو احياناً الاولاد بس يشوفو محبتك الكبيرة الهن وحنيتك عليهن ما بعودو يفكرو بسعادتك و بحياتك انتي .. حبيت خليهن يحسو بشوية خوف وانو ما فيهن يتحكمو فيني بهي الطريقه .. زعجني كتير انو حازم قرر يضغط علي بهي الطريقه الأنانية وكان لازم عاقبو ... كانت تجربة قاسية علينا كلنا بس اهم شي هلأ انو ولادي بحضني وما بسمح لشي يبعدهن عني ..
بعد يومين من سفر طارق حكيت مع سعيد ورفضت الزواج وشرحتلو انو خايفه اخسر ولادي وظروفي ابداً مو مناسبه .. كان ردو انو رح يستنا ظروفي تصير مناسبه .. بس طلبت منو يشوف حياتو وما يفكر فيني لان وضعي كتير معقد ..
سعيد كان مرافقني بكتير من مراحل حياتي الجايه .. بامتحانات ولادي بعتلي انسة من المدرسه تساعد اولادي بالتحضير لامتحاناتهن و ساعدتني كتير بتدريسهن .. و اختو وردة صارت رفيقه مقربه كتير الي متل عبير واكتر و كنا نجتمع كل يوم جمعه و نحكي سوا وننبسط ..
براس السنه الجديده ( 2017 )
سهرت انا واولادي و عملنا حلويات واكل و عزمت عايده و جوزها و اولادها و زهير و خلود و اولادهم ... كنا جمعه كبيرة وعيلة كبيرة ..
بلشنا السهرة من الساعه 9 وضلينا للساعه 2 .. رغم انو بيتي صغير كتيييييررررررررررررر بس وسعنا كلنااا هههه

#يتبع