قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
قصة اليوم: #حبيتك_في_الحرب واقعية♥ ............. ق
بـدايـة الـقـصـة..🌵✨
قصة جديدة: #الفتاة_الجميلة_والسكين
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#الفتاة_الجميلة_والسكين:
الجزء الاول
لانا :ماما بدي انزل العب مع بنات جيرانا تحت نادولي وجايبن معاهن العاب باربي
ام لانا :لاء 😌مافي نزلة منشان توسخي تيابك متل هديك المرة واكلت بهدلة من ابوكي من تحت راسك
لانا :ماما الله يخليكي الله يوفقك خليني انزل والله مارح اوسخن بترجاكي ..طيب اذا وسختن ماعاد انزل على الحارة العب معاهن
ام لانا:ممم
حم طيب بس ماطولي اي لانو قرب يجي ابوكي
لانا :حاضر ماما 😍😍
راحت لانا على غرفتا جابت لعبتا الباربي يلي جبلا ياها ابوها لما كان بالسعودية واللعبة كتير حلوة بشبه لانا كتير
لانا بنت كتير حلوة عيونا زرق وبشرتا بيضة وشعراتا الشقر ومجدلين متل السنابل وعمرها ٩سنين
نزلت لانا ركد عند رفقاتا وقعدت معن وارجتن اللعبة يلي جبلا ياها ابوها
سمر:ياي شو حلوة لعبتك اعطيني شوفا شوي
ليان :اي عنجد كتير حلوة واديش حقا هاي لانا 🤗
لانا :مابعرف بابا جبلي ياها ..خدو العبو فيها بس لاتخربوها
وانا راح العب بالعابكون ...
انبسطو كتير البنات مع بعض وهن عم يلعبو بالالعاب الحلوة

قيس وجواد وعدي هدول ولاد الحارة ساكنين بالبناية يلي ساكنة فيها لانا وهن كتير اشقياء اكبر من البنات بسنتين
قيس :جواد شوف شوف هدلوك البنات شو رايك ندايقكن
جواد :اي يلا امشي
عدي :لوين رايحين ياولاد ستنو شوي
راح جواد وعدي وقيس لعند البنات بلشو يتزانخو عليهن
قيس :شوووو لعبة جديدة لك ليان هههههه بتشبة البقرة كتير ههههههه هاتي لشوفا
لانا :اخرس مارح اعطيك ياها انقلع
جواد :هاتي لهوون
عدي :حرام عليكو رجعولا ياها للعبة لاتكسروها
لانا صارت ابكي وتلحقن مايكسرولا العبة بس جواد وقيس صارو يزتو اللعبة لبعض وهيي واقفة بالنص لتلقطا وعم تبكي
عدي 😡 :خلص قيس جواد رجعوها هاتو لهون
ليان :عدي الله يوفقك جبلي ياها ...هجم عدي على قيس وقيس رما اللعبة لجواد بس جواد ماقدر يمسك اللعبة اجت اللعبة على شباك جارن ابو حمدي طبعا ابو حمدي جار كتير لئيم مابحب حدا عطول معصب
جواد :لك شو عملت يامجنون ههههه هرب جواد وقيس وضلو البنات وعدي .فتح ابو حمدي الباب وقلن :
شوو عم تعملو هون انقلعو ياقليلين الترباية والله لورجيكو
عدي :ياعمو مو نحنا هاد قيس وجواد هني يلي رمو اللعبة على باب بيتك
ابو حمدي :اخرس ..انا بورجيك
لانا :عمو نحنا اسفين كتير ..عطيني اللعبة عمو
ابو حمدي 😤:بدك اللعبة اي تكرمي خدي لقلك
كسر ابو حمد ايدين اللعبة وقلا :خديها هلأ
وليان صارت تبكي وتقول :الله يوفقك ياعمو تركا .فات ابو حمدي على البيت
لانا مسكت لعبتا وايدين اللعبة وصارت تبكي وقعدت على الارض وتشهق
اجا عدي قعد جنبا وقلا :لاتبكي لانا انا راح صلحلك ياها تعالي نقعد على العتبة نصلحا
طلعت ليان وسمر على بيتن وضلو لانا وعدي بالحارة عم يصلحلا اللعبة
لانا :عدي الايد ماعم تتركب شو نعمل
عدي:هلأ انا بسويلك اي انتي طلعي على بيتك وبس اعملك ياها ببعتلك ياها مع اختي سمر اي 🤗
لانا :طيب شو راح احكي لاهلي
عدي:قليلن انو نسيتا مع سمر .
طلعت لانا على بيتا واما ماحكت شي كانت عم تحضر مسلسل
فاتت لانا على غرفتا وتدعي وتقول يارب تتصلح يارب
بعد شوي رن الجرس فتحت ام لانا الباب
سمر :مسا الخير خالتو
ام لانا :مسا النور
سمر :هون لانا ....
ام لانا :اي هون حبيبتي خير في شي سمر
سمر:اي لانا اليوم نسيت معي اللعبة ممكن اشوفا اعطيها ياها
اي فوتي تفضلي حبيبتي
فاتت سمر لعند لانا وقالتا :لانا ليكي اخي عدي صلحلك ياها وبقلك ديري بالك عليها اي وبقلك كمان بكرى انزلي على الحارة لانو بكرى راح يجبلنا بوظة اي
لانا :☺☺طيب ماشي
............
تاني يوم نزلو البنات على الحارة قعدو على العتبة يلي بيلعبو فيها ناطيرين عدي ليجيب البوظة يلي وعدن فيها
اجا عدي وقيس وجواد اجو لعند البنات
لانا :انتو شو جابكو لهون انا بكرهك ياقيس وجواد انتو خربتولي لعبتي مارح سامحكن عليها
قيس :والله مااقصدي يالانا مابعرف كيف اجت على باب ابو حمدي
جواد :اسف يا لانا خلص ماعاد نعيدا
عدي :خلص خلص شوفو بنات جبتلكون بوظة كتير طيبة
قيس :شو رايكن نطلع على الجبل نقعد هناك كتير حلوة القعد وهيك ابو حمدي مابيطلعلنا كل يوم
جواد والبنات :اي اي منروح
لانا :انا مابدي اهلي بيخانقوني منشان ماوسخ اواعيي
عدي :لانا امشي بس هالمرة نروح ومارح يتوسخو تيابك
لانا :بس مانطول
الكل:اي ماشي
مرت شهر كل يوم لانا والبنات والولاد بيروحو على الجبل كانو يلعبو بالحجار والتراب بس لانا ماتقرب منشان اما ماتخانقا
بلش حب عدي ل لانا من الصغر
كانت لانا تحبو لعدي لانو بيدافع عنا كتير لما يتغالظو عليها قيس وجواد
تاني يوم وهو اخر يوم ل لانا وعدي
راحو ع الجبل كلن وصارو يتفتلو بالجبل ويلاقو شغلات صغيرة كابينا الناس متل العاب وشغلات بسيطى ادوات مطبخ
كانت لانا قاعدة على الصخرة اجا لعند
عدي وقلا :لانا خدي هاي الك خبيها معك هاي ذكرى مني الك اي
لانا :شو هاي
عدي :هاي سكينة صغيرة خبيها معك منشان اذا حدا بدو يقتلك ارفعي هاي بوجو راح يخاف منك راح تحميكي كتير
لانا :بس اذا شافتا امي والله بتبهدلني
عدي :انتي خبيها اي
راحو كلن ع البيت فاتت لانا على بيتا واما كانت معصبة
ام لانا :لانا وين كنتي
لانا:امي كنت تحت 😑😑😑
ام لانا :😡كذابة انا طلعت من البرندا مالقيت حدا وين كنتي ...ضلت لانا ساكتة وقالت كنا تحت ياماما
هلا بس يجي ابوكي راح تتفاهمي معو
لانا ،😭امي منشان الله لاتقولي لبابا انا بقلك وين كنت
ام لانا :تفضلي حضرتك وين كنتي 😡😡
لانا :رحنا انا ورفقاتي ولاد الجيران على الجبل
ام لانا:😨:الله لا يوفقك ان شالله لك انتي شو عم تقولي على الجبل عم تروحي وانا عم بقول ليش احيانا تيابك فيهن تراب ..بسيطة انا بفرجيكي فوتي على غرفتك يلا ..ليكي من يوم وطالع مالك نزلة على الحارة
فاتت لانا على غرفتا تبكي وتقول: يالله ليش هيك امي صيحت عليي والله ماعملت شي
اجا ابو لانا من الشغل قال :السلام عليكم كيفك ياسعاد
سعاد (ام لانا):
ام لانا :وعليكم السلام 😶😑
ابو لانا :شبك ليش هيك عم تردي السلام صاير شي حكيلي
ام لانا :انا بدي قلك شي عن لانا بنتك
ايو لانا :شبها خير شو عملت
ام لانا:بنتك عم تروح على الجبل هيي ورفقاتا ولاد حارتا بلكي صرلا شي بلكي خطفوها طلعت عم تكذب عليي انو هيي تحت بالبناية ويوم عند سمر وليان
ايو لانا :وينا لانا هلأ
ام لانا :جوا مقبورة ...يا ابو لانا انا ماعاد اقدر اسكن بهالحارة
ابو لانا :شو وين بدك نسكن لكان
ام لانا :نسكن جنب بيت اهلي هناك السكنة كتير حلوة منبيع البيت ومنشتري هناك
ابو لانا:بس
ام لانا:بس شووو بس تضيع بنتنا احسن يعني من بكرى بتجيب الدلال يشوف البيت
ابو لانا :ماشي ماشي ..فايت شوف بنتك 😒
فات ابو لانا عند لانا وقعد حدا وقلا ..ليش هيك يابنتي عم تكذبي على امك صارت لانا تبكي 😭ماعاد عيدا يابابا امي صيحت عليي يابابا
ابو لانا :امك خايفة عليكي ...خلص نامي حبيبتي اي
ترك ابو لانا بنتو
لانا مسكت السكينة وخبتا بشنتايتا
بعد مرور اسبوع .....
انباع بيت لانا وصارو ينقلو الاغراض منو لبيتن الجديد
ولانا وقفت ع الباب وصارت تبكي
لانا :ماما بدي شوف رفقاتي ودعن
ام لانا :ايوا منشان تطلعي ع الجبل معن
لانا :لا والله ياماما بس خمس دقايق ليكن تحت هن واذا بدك شوفيهن ع البرندا انو تحت
ام لانا :بس خمس دقايق
لانا :ماشي نزلت لانا لعندن وهيي عم تبكي
ليان وسمر راح نشتقلك كتير ..خدي هاي اللعبة مني ومن سمر من تتذكرينا
قيس وجواد :لا تتركو ه الحارة والله تعودنا عليكي انا وجواد اسفين لانو خربنالك اللعبة سامحينا
لانا :خلص سامحتكن بس اهلي بدن يتركو الحارة ..
وينو عدي ليش مو معكن
قيس :عدي هناك ليكو قاعد لحالو من الصبح زعلان مامنعرف ليش
راحت لانا لعندو وقالتلو: ..عدي شبك
عدي :لانا ...خليكي هون لاتتركي الحارة انا تعودت عليكي انتي رفيقتي
لانا :...ياريت ضل ياريت انا هلا لازم اروح اي وسلمت لانا على عدي وعدي صار يبكي
خلصو تنزيل العفش البيت
نزلت ام لانا وجوزا لتحت صارو ينادو لانا انو تجي بدن يروحو
راحت لانا وصارت تتطلع على الحارة بحسرة
طلعت بالسيارة وعيونا كانو على عدي وعدي عم يتطلع فيها ولوحلا بايدو ويبكي وهيي صار تبكي وتلتلفت وجوا لورا وهيي عم تشوفو وراحو
عدي بين حالو يقول وهو عم يودعاا(راح اشتقلك يا لانا گتيرر)💔
-----
الجزء الثاني:
بعد مـرور عشـر سنين
------------------------------
ام لانا :قومي يلا راح تتاخري ع جامعتك يلا بنتي الله يرضى عليكي انتي كل يوم بضلك تعذبيني 
لانا:اففففف امي خليني بس شوي والله بقوم لحالي 
ام لانا :مافي يلا قومي غسلي وجك وتعي البسي وتعي فطري الفطور جاهز 
لانا :يلا😫😫😪
لانا بعد ماكبرت تغيرت ملامح صارت وجا بتجنن كل مين بيشوفا بيتغزل فيها بالشارع وحتى شباب الجامعة كلن بدن نظرة منا اد مانا هيي حلوة 
غسلت لانا وجا لتصحصح وفاتت تغير تيابا لتروح ع الجامة 
لبست احلا التياب وجدلت شعراتا يلي متل السنبلة من هيي وصغيرة بتحب تجدل شعراتا 
اخدت كتبا وطلعت تفطر مع اهلا 
ابو لانا :صباح الخير لانا شو كنك مو حابة تروحي،ع الجامعة اذا مانك حابة بطلي 😂😂
لانا :لاااا حاببتا بابا حاببتا 
ام لانا :اصلن لشو الجامعة والعلاك المصدي اخرتا البنت لبيت جوزا 
لانا :الشهادة سلاح البنت ياامي 😎
ام لانا :لنشوف وين راح تعلقيها لها الشهادة بس تتزوجي 
ابو لانا :يالله بنتي خلصي منشان وصلك 
لانا :اي بابا خلصت انا 
-------------------------
في بيت عدي 
عدي :وينك ياسمر خلصتي منشان وصلك بدي روح لاني راح اتاخر 
سمر :يلا قربت خلص عم امشط شعري 
عدي :انتو البنات مو طبيعين بطولو بكلشي 
ام عدي :اي ماما على مهلك ع اختك هلأ بتخلص 
عدي:انا تاخرت هلأ بابا بيقلق عليي لازم كون هناك بالشركة 
وحضرت جنابا لبنتك عم تمشط شعراتا بتقولي العرسان واقفين على بابا بيتنا 😏
سمر :خلصت يلا 😛
عدي وسمر :باي امي دعيلنا 
ام عدي :الله يوفقكو ويسر اموركو ويبعد عنكو ولادين الحرام 
طلع عدي واختو بسيارة وراح عدي يوصل اختو 
وصلت سمر ع الجامعة وقلا عدي :ديري بالك ع حالك 
سمر :ماشي اخي روح انت 
شغل عدي السيارة قبل مايروح شاف بنت من بعيد نازلة من السيارة ..قال :سبحان الخلاق شو هالجمال نزل عدي من السيارة ليشوفا من بعيد ..حس باحساس غريب انو شايفا هالبنت 
لانا :بابا دير بالك ع حالك اي 
ابو لانا :اي ماشي بس روحي قبل ماتتاخري 
لانا طيب سلام بابا بدك تجي تاخدني اليوم 
ابو لانا :اذا تاخرت يابنتي خدي تكسي واذا خلصت بكير راح اجي اخدك 
لانا :ماشي بابا يلا سلام 
لانا وهيي فايتة ع الجامعة عم تقول :يالله شو شوب اليوم صارت تلفت حوليها دور على رفيقتها مرام بس مااجت وهيي عم تتلفت شافت من بعيد شب عم يتطلع فيها ماشال عينو عنها 
لانا :اوففف شبو هاد ليش عم يتطلع ..اكيد مرام مو جاي راح فوت لجوا 
------------------------------
عدي :يي تاخرت على بابا والله ليبهدلني 😁
طلع عدي بالسيارة وهو عم بفكر بالبنت يلي شافا وقال بحالو:يالله هالبنت كاني شايفا وين مابعرف 
وصل عدي ع الشركة وسلم ع الموظفين والموظفات 
وفات على مكتب ابوه وسلم عليه 
ابو عدي :وين كنت ليش تاخرت 
عدي:كنت عم وصل سمر وعجقة سير برا يابابا 
ابوعدي :طيب تعال شوف هالملف بدو دراسة
عدي:حاضر بابا 🙂
-----------------#بالجامعة #
لانا :وليه مرام وينك عم دقلك ليش ماعم تردي 
مرام :تركيني بهمي 😦
لانا :شبك شوفي
مرام :انا بطلت من الجامعة اهلي بطلوني منا وانا مابدي ابطل شو اعمل يالانا 
لانا:ليكي انا المسا باجي عندك وبفهم منك ..حبيبتي ديري بالك ع حالك اي 
مرام :ماشي سلام 
لانا :ياحرام يامرام شو صاير معك 
لانا كانت طالعة من الجامعة مروحة وعم تتطلع بالساعة اجت بنت طرقت فيها 
لانا :مو شايفة كنك 
البنت :لاوالله انتي يلي مو شايفة ادامك شبك 
لانا :طيب طيب انا اسفة 
البنت :خلص عادي ولايهمك ..بس انا وين شايفتك 🤔
لانا :مابعرف بيخلق من الشبه اربعين 
البنت :شو اسمك انتي :
لانا:لانا اسمي لانا وانتي🤗🙂
البنت :انا سمر 😊😊
لانا :_حلو اسمك عاشت الاسامي ..بيتك قريب من هون 
سمر :اي والله بعيد كتير وانتي بيتك قريب 
لانا :اي قريب من هون عم استنا بابا ليجي ياخدني الظاهر طول راح استنا تكسي 
سمر :هلأ منوصلك على بيتك ماحلوة بنت حلوة متلك تطلع لحالا بالتكسي 
لانا :مابدي عذبكن انتو بيتكن بعيد كتير يادوب تلحقو قبل ماتعتم الدنيا 
وبجية عدي اخوها لسمر ..نزل من سيارة وكان حاطط نضارات سود ولا بس كنزة سودة وبنطلون عسلي وبوط اسود 
سمر :ها اجا اخي ليكو 
لانا :وينو 🙄
سمر:ليكو هناك جاي لعنا
شال عدي النضارات وصفن بــِ لانا وقلن:كيفكو صبايا
سمر:الحمدلله عدي..شو ليش طولت 
عدي :عرفينا مين هاي الصبية؟!
سمر:هاي اسما لانا هلا تعرفت عليها 
عدي اتذكر لانا هي وصغيرة وقال بعقلو:وين اراضيكي يالانا 
عدي:اتشرفنا فيكي انسة لانا..انا عدي
لانا:اتشرفنا فيكك...انا صار لازم امشي تأخرت عالبيت
عدي:بيتك قريب من هون
لانا:اي قريب 
سمر:لكان امشي معنا يالله
لانا:طيب ماشي
ركبوا السيارة وصارت ترن على ابوها ورد ابوها 
لانا :مرحبا بابا 
ابو لانا :اهلين بنتي كيفك 
لانا :انا منيحة بابا ليش مااجيت اليوم اخدتني 
ابو لانا :والله يابنتي مشغول كتير المسا ان شالله برجع انتي طلعي بتكسي وروحي ع
البيت
عدي:تفضلي بنوصلك علبيت 
سمر :يلا كرمالي بس هالمرة لا تخجليني هالمرة😉
لانا:طيب ماشي موافقة ....طلعو بالسيارة وعدي عم يتطلع على لانا من المراية ولا نا مو منتبهة عليه 
لانا :هون بيتي 😀.تفضلو شربكن فنجان قهوة 
سمر وعدي :لا لانا غير مرة تاخرنا كتير 
لانا:شكرا كتير الكن والله لولكن كنت هلا عم دور على تكسي 😊😊😊
سمر :لاشكر على واجب بعدين نحنا صرنا رفقات .صحيح عطيني رقمك منشان نتحاكا اي 😍😍
عدي : انتي ساكنة هون 
لانا:اي هون ساكنة وهاي البناية يلي ساكنينا 
امانة عنجد انزلو احكو لامكن انو انتو عندي 
سمر:يارريت بس الماما عطول اذا تاخرنا دقيقة بتصير تتصل فينا خمسمية مرة ههههههههه هااا ليكا دقت 
يلا بدك شي لانا 
لانا:بدي سلامتكو باي 
عدي :باي 
طلعت لانا ع البيت وهيي مبسوطة كتير فاتت ع البيت 
امي امي وينك 
ام لانا:اهلا وسهلا ليش تاخرتي 
لانا :تعي احكيلك شو صار معي 
..وحكت لانا كلشي لامها ..وقالتلا طيب طيب روحي غيري تيابك وتعي حضري معي الغدا هلا بيجي ابوكي 
لانا :طيب رايحة 
فاتت لانا ع الغرفة وفتحت الخزانة عم طول البيجامة .وقعت الشنتاية على الارض نزلت منا السكين شافت لانا السكينة ومسكتا وصارت تتذكر،لما قلا عدي خديها ه السكينة هاي راح تحميكي خليها معك ع طول نزلت دمعة من عيون لانا وقالت :يالله شو شتقتلك ياعدي والله اشتقتلكون كتير يارفقاتي 
اخدت السكينة وحطتا تحت مخدتا 
لابست بيجامتا وراحت تساعد امها بالغدا ...اجا ابوها ل لانا من الشغل وقعدو ع الصفرة الاكل بلشو يتغدو 
اب لانا :اي بنتي لقيتي تكسي لانو اليوم كان عجقة كتير 
لانا :لا والله وصولوني رفيقتي واخوها بالسيارة 
ابو لانا :اي منيح يابنتي 
خلصو اكل وفاتت لانا لتدرس .رن جوال لانا وفاتت ع الغرفة تحكي ...يتبع الجزء الثالث