قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
قصة قصيرة: #عودة_الجحيم ............. قراءة ممتعة
بـدايـة الـقـصـة..💚✨
شيث عليه السلام لما مات آدم عليه السلام قام بأعب
هود عليه السلام
سيرته:
عبادة الناس للأصنام:

بعد أن ابتلعت الأرض مياه الطوفان الذي أغرق من كفر بنوح عليه السلام، قام من آمن معه ونجى بعمارة الأرض. فكان كل من على الأرض في ذلك الوقت من المؤمنين. لم يكن بينهم كافر واحد. ومرت سنوات وسنوات. مات الآباء والأبناء وجاء أبناء الأبناء. نسى الناس وصية نوح، وعادت عبادة الأصنام. انحرف الناس عن عبادة الله وحده، وتم الأمر بنفس الخدعة القديمة.

قال أحفاد قوم نوح: لا نريد أن ننسى آبائنا الذين نجاهم الله من الطوفان. وصنعوا للناجين تماثيل ليذكروهم بها، وتطور هذا التعظيم جيلا بعد جيل، فإذا الأمر ينقلب إلى العبادة، وإذا بالتماثيل تتحول بمكر من الشيطان إلى آلهة مع الله. وعادت الأرض تشكو من الظلام مرة ثانية. وأرسل الله سيدنا هودا إلى قومه.


يتبع ان شاء الله
شوفوا هدول القصص💚🌼

ليلة من ايلول🌒
https://t.me/rwayate/20931
جروح لا تشفى🌪
https://t.me/rwayate/18836
شبح الطفولة☄
https://t.me/rwayate/12808
على أرجوحة الأمل✨
https://t.me/rwayate/12726
بريئة🌼
https://t.me/rwayate/12763
الجميلة والوحش♥️
https://t.me/rwayate/8956
عمياء ولكن👌🏻
https://t.me/rwayate/9007
أرهقتني حباً💕
https://t.me/rwayate/25301
تقاليد الهوى💞
https://t.me/rwayate/25312
السفرة القاتلة🐾
https://t.me/rwayate/12117
حمامة الجنة🕊
https://t.me/rwayate/8703
قلوب متحجرة💔
https://t.me/rwayate/8720
حبي اللذي لا يموت❣
https://t.me/rwayate/8761
الى المجهول 🖤
https://t.me/rwayate/19022
اوقات الجنون💛
https://t.me/rwayate/6804
فتاة البنفسج💜
https://t.me/rwayate/6841
حب قتلة الشيطان⚡️
https://t.me/rwayate/6885
البطة السوداء🐧
https://t.me/rwayate/16468
الغفران💛
https://t.me/rwayate/6789
سيدة القصر👑
https://t.me/rwayate/12816
زوجي العذابي🐣
https://t.me/rwayate/12833
فارسي ذو الحصان الاسود🐎
https://t.me/rwayate/12863
سر اللوحة🎩
https://t.me/rwayate/12916
حب أول💓
https://t.me/rwayate/12173
امهات ومراهقات🚶🏻‍♀
https://t.me/rwayate/15152
امير زماني😌
https://t.me/rwayate/15262
صفقات خاسرة💔
https://t.me/rwayate/15285
ورد والورد🌸
https://t.me/rwayate/15322
نعم مطلقة🖤
https://t.me/rwayate/15341
مضغة♥️
https://t.me/rwayate/6222
فريستي🐝
https://t.me/rwayate/7886
مواسم🌀
https://t.me/rwayate/7922
لعبة المتجر⚜
https://t.me/rwayate/11088
عالم الياسمين🌺
https://t.me/rwayate/11132
الملثم🍁
https://t.me/rwayate/11226
حديث من رماد💚
https://t.me/rwayate/25544
من يملكني❤️
https://t.me/rwayate/2834
ألسنة من نار🔥
https://t.me/rwayate/22114
حقد انثى❄️
https://t.me/rwayate/22137
هدول القصص حلوة اقرأوهن💚🌼
. . .
هود عليه السلام سيرته: عبادة الناس للأصنام: بعد
إرسال هود عليه السلام:

كان "هود" من قبيلة اسمها "عاد" وكانت هذه القبيلة تسكن مكانا يسمى الأحقاف.. وهو صحراء تمتلئ بالرمال، وتطل على البحر. أما مساكنهم فكانت خياما كبيرة لها أعمدة شديدة الضخامة والارتفاع، وكان قوم عاد أعظم أهل زمانهم في قوة الأجسام، والطول والشدة.. كانوا عمالقة وأقوياء، فكانوا يتفاخرون بقوتهم. فلم يكن في زمانهم أحد في قوتهم. ورغم ضخامة أجسامهم، كانت لهم عقول مظلمة. كانوا يعبدون الأصنام، ويدافعون عنها، ويحاربون من أجلها، ويتهمون نبيهم ويسخرون منه. وكان المفروض، ما داموا قد اعترفوا أنهم أشد الناس قوة، أن يروا أن الله الذي خلقهم هو أشد منهم قوة.

قال لهم هود نفس الكلمة التي يقولها كل رسول. لا تتغير ولا تنقص ولا تتردد ولا تخاف ولا تتراجع. كلمة واحدة هي الشجاعة كلها، وهي الحق وحده (يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ أَفَلاَ تَتَّقُونَ).

وسأله قومه: هل تريد أن تكون سيدا علينا بدعوتك؟ وأي أجر تريده؟

إن هذه الظنون السئية تتكرر على ألسنة الكافرين عندما يدعوهم نبيهم للإيمان بالله وحده. فعقولهم الصغيرة لا تتجاوز الحياة الدنيوية. ولا يفكروا إلا بالمجد والسلطة والرياسة.

أفهمهم هود أن أجره على الله، إنه لا يريد منهم شيئا غير أن يغسلوا عقولهم في نور الحقيقة. حدثهم عن نعمة الله عليهم، كيف جعلهم خلفاء لقوم نوح، كيف أعطاهم بسطة في الجسم، وشدة في البأس، كيف أسكنهم الأرض التي تمنح الخير والزرع. كيف أرسل عليهم المطر الذي يحيى به الأرض. وتلفت قوم هود حولهم فوجدوا أنهم أقوى من على الأرض، وأصابتهم الكبرياء وزادوا في العناد.

قالوا لهود: كيف تتهم آلهتنا التي وجدنا آباءنا يعبدونها؟

قال هود: كان آباؤكم مخطئين.

قال قوم هود: هل تقول يا هود إننا بعد أن نموت ونصبح ترابا يتطاير في الهواء، سنعود إلى الحياة؟

قال هود: ستعودون يوم القيامة، ويسأل الله كل واحد فيكم عما فعل.


يتبع ان شاء الله
قصة اليوم: #معادلة_شائكة
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
الجزء الاول
#معادلة_شائكة
للكاتبة روز سعد الدين

الى متى ستستمر هذه الحياة بالتلاعب في مصيري هكذا ……
قد طعنتني عشرات بل مئات المرات ، في كل مرة تستنزفني حتى تخور قواي………
ثم تتركينني اضمد جراحي وحيدةً و ما أن أقف على قدماي حتى تنسفينني من جديد ………
أرجوكِ، اسمحي لي بأن أعيش ولو لمرة واحدة ، لم أعد اقدر على تحمل المزيد……

خلصت كتابة مذكراتي متل دايما ،حطيت دفتري تحت مخدتي
و حاولت نام بس ما قدرت، كان الوجع عم يزيد ، عم حس بدوخة و وجع براسي و غباش بعيوني
و خبرتي الطبية اللي لا بأس بها كانت عم تقلي انو في شي غلط عم يصير و لازم شوف دكتور
خفت على البيبي يصيرلو شي
لبست تيابي و طلعت شوف ازا في شي صيدلية فاتحة لانو كان مستحيل لاقي دكتور بهالوقت
كل ما امشي شوي حس انو عم دوخ و اتعب اكتر ، و انو كان لازم رحت شوف دكتور من لمن حسيت بالوجع ، بس فكرتو عرضي و رح يروح ، شفت صيدلية فاتحة على الطرف اللي قبالي شحطت حالي لوصلت ، كنت عم الهت من التعب و كان مبين عليي انو رح اوقع من طولي
سيلين : مسا الخير
الصيدلي: مسا النور ، ارتاحي ارتاحي
سيلين : ساعدني دخيلك تعبانة كتير ، انا حامل ما بدي يصير شي للولد
الصيدلي: ما تخافي رح ساعدك ، ارفعي رجليكي على الكرسي
ايوا تمام
خليني قيس ضغطك يا مدام
سيلين : شو طلع معك
الصيدلي : ضغطك نازل كتير ، ما عم تاكلي منيح
ما بصير انتي حامل و لازم تهتمي بحالك مشان الولد
سلين : صدقني ما عم اقدر حط شي بتمي ، كلو بستفرغو ، حتى بتعب ازا بس بشم ريحة الاكل
الصيدلي : لكن اسمحيلي اعملك كاسة شاي حتى تستعيدي تركيزك
ولازم بكرا تروحي على دكتور يكشف عليكي اضمن مشان سلامة البيبي
و رح اكتبلك على مغذيات و مقويات
سيلين : اي بكون ممنونتك
الصيدلي : اشربي هالشاي لشوف
سيلين : عنجد شكراً الك عزبتك معي
الصيدلي : انتي ساكنة هون ، هاي اول مرة بشوفك
سيلين : اي نقلت من جديد على حارتكن
الصيدلي : اهلا و سهلا فيكي ، تفضلي هاي المقويات اللي قلتلك عنهن
سيلين : انا محرجة منك طلعت من البيت و نسيت جزداني من العجلة ما كنت مركزة
الصيدلي : ولا يهمك ، الناس لبعضا
سيلين : بكرا بمر عليك و بجبلك المصاري ، عن ازنك
الصيدلي: ازا بتحبي بوصلك للبيت
سيلين : لا ما بدي عزبك معي ، كتر خيرك
طلعت من الصيدلية و مشيت باتجاه بيتي ، كانت عتم كتير مافي غير صوات القطط و الكلاب بالشارع
فجأة سمعت صوت شخص عم يصرخ و بعدها طلع صوت متل المفرقعات و اللي عم يصرخ سكت
ما فكرت ابداً بهديك اللحظةو رحت ركض باتجاه الصوت
شفت شخص متمدد على الأرض و كان جنبو حدا لمن شافني جاية باتجاهن، تطلع فيني و هرب
ما كنت شايفة منيح من العتم بس وصلت لعندو لقيتو متصاوب بصدرو و عم ينزف
حاولت فيقو ما كان عم يرد
سيلين : عم تسمعني ، يا اخ ، ما كان عم يستجيب ،
تحسست نبضو كان عايش ، و صدرو عم يطلع و ينزل دليل انو لساتو عم يتنفس
شلحت جاكيتي اللي كنت لابستو و ضغطت في على مكان الجرح حتى وقف النزيف بكل قوتي
بس ما كان يوقف ، كان عم يخسر دم كتير ، صرت نادي حتى ازا مرق شخص يسمعني و يساعدني
كل شوي اتحسس نبضو ، كان عم يضعف شوي شوي
صرت اضغط على الجرح اكتر ، تعبت الجاكيت دم و لسا ما وقف النزيف
سيلين : في حداا هووون ، عم تسمعوني ، سااااعدوني بترجاكن
…… : شو في يا اختي
سيلين : بترجاك ساعدني دق للاسعاف رح يموت الزلمة
…… : اي فوراً
سيلين : فقد النبض لازمو انعاش للقلب
بترجاك تعال اضغط على مكان الجرح ،
بلشت اعطي ضربات للقلب بسرعة و ورا بعض ، و قيس نبضو كل شوي
…… : شو عم يصيرلو
سيلين : قلبو وقف ، ليش تأخر الاسعاف
…… : انتي دكتورة
سيلين : اي
هاد اللي كان الناقص كمان نفسو وقف
سكرت انفو للمتصاوب و اعطيتو تنفس صناعي بتمو
…… : استغفر الله
صرت شوي اعطيه نبضات و شوي اعطيه نفس صناعي و هداك عم يستغفر كأنو عم اعمل هيك لانو جاي عبالي اتباوس مع واحد عم يموت
سيلين : رجع النبض ، رجع الحمدلله
…… : الاسعاف صوتو عم يقرب بكون وصل
سيلين : اي ، روح اشرلن على مكانا و هات اضغط عنك
وصل الاسعاف لعنا
المسعف : شو صاير معو ، اسعد جيب النقالة
سيلين : متصاوب على الاغلب باطلاق ناري على الفقرة السابعة، نزف كتير و فقد نبضو و تنفسو لمدة تلت دقائق و رجعو
اسعد : مازن ساعدني حتى نحطو على النقالة
سيلين : على مهلكن شوي شوي
اسعد : واحد ، تنين
مازن: تلات
رفعو المتصاوب على النقالة و دخلو سيارة الاسعاف
اسعد : رح تجي معنا
سيلين : اي
طلعت سيارة الاسعاف على المشفى بأقصى سرعة
قدرنا نوقف النزيف بالاسعاف و كنا عم نراقب المؤشرات الحيوية طول الطريق
لمن وصلنا المشفى
استلمو المصاب الدكاترة اللي هنيك و فوتو للطوارئ
اسعد : يعطيكي العافية ، شو بتقربيلو للمتصاوب
سيلين : ما بقربو ، شفتو بالصدفة
شرطي: يعطيكن العافية
اسعد و سيلين : الله يعافيك
شرطي: حضرتك يلي كنتي مع المتصاوب يلي فات من شوي
سيلين : اي انا اللي اسعفتو
شرطي: فيني اخد من وقتك شوي
تطلعت بأسعد باستفهام
اسعد : ما تخافي ، اجراء روتي
ني بينعمل لمن يفوت حدا متصاوب بسلاح
شرطي : ما رح اخد كتير من وقتك هنن كم سؤال
سيلين : تفضل
شرطي: شو اسمك
سيلين : سيلين احمد عمر
شرطي : بطاقة الهوية
سيلين : مو معي نسيتا بالبيت
شرطي : ماشي، احكيلي بتعرفي مين قوصو للي اسعفتيه
سيلين : ما بعرفو ، بس كان جنبو واحد لمن شافني هرب بسرعة
و انا عملت الاسعافات اللازمة للمتصاوب لحد ما وصلتو المشفى
شرطي: انتي دكتورة
سيلين : انا عم بدرس طب ، كان ضايلي سنة و بتخرج بس وقفت دراسة هالفترة بسبب ظروفي
شرطي : متزكرة شكل اللي هرب لمن شافك
سيلين : كانت عتم كتير ما شفت وشو منيح بس بتزكر شكل عيونو و انفو ، طولو حوالي متر و تمانين و كتافو عراض و عندو عضلات
شرطي : في شي تاني بتحب تضيفيه
سيلين : لا ما في شي
شرطي: لكن ازا بتسمحي تجي بكرا على مركز الشرطة ، في عنا هنيك رسام حتى يرسم ملامح الشخص اللي شفتيه و هرب
سيلين : اي بمر بكرا
الشرطي : يعطيكن العافية مرة تانية ، لا تنسي تجيبي بطاقة هويتك معك
سيلين و اسعد : الله يعافيك
سيلين : انا بما انو صرت بالمشفى بدي فوت شوف دكتور يكشف عليي
اسعد : خير شبكي
سيلين : كان ضغطي نازل شوي و بدي اتطمن على وضع البيبي
اسعد : ليش حضرتك متزوجة
سيلين : زوجي توفى من تلت شهور
اسعد : البقية بحياتك ، اسف ما كنت بعرف
سيلين : بحياتك الباقية ، عادي انا تعودت على هالشي ، عن ازنك
فتت على المشفى و دورت على دكتورة اخصائية و لقيت وحدة عندا شيفت ليلي
دقيت الباب و نطرت
الدكتورة : تفضل
سيلين : يعطيكي العافية
الدكتورة : الله يعافيكي ، تفضلي ارتاحي
سيلين : دكتورة انا حامل و بدي اتطمن على وضع الجنين ، لانو باخر فترة كان ينزل ضغطي و دوخ و اتعب كتير
الدكتورة : تسطحي على السرير حتى نشوفو بالايكو
تسطحت متل ما قالتلي الدكتورة
دهنتلي بطني بجل و حطت الجهاز على بطني و صارت تفرجيني بالجنين هوي و عم يتحرك جوا بطني
الدكتورة : هاتي احكيلي انتي بتعرفي شو جنس المولود
سيلين : لا ما بعرفو ، بين معك
الدكتورة : اي مبروح رح تجيبي صبي
سيلين : عنجد عم تحكي دكتورة ، دمعو عيوني من الفرحة
كنت كتير حابة جيب صبي حتى سميه باسم المرحوم خالد ، انبسطت كتير
الدكتورة : اي بس ما عم تهتمي بحالك منيح و عم تتعبي و ما بتتغزي منيح
سيلين : بصراحة انا مجبورة اشتغل حتى اقدر ربي هالولد ، ما فيني اترك الشغل
الدكتورة : ليش وين ابوه
سيلين : متوفي ، توفى من فترة قصيرة
الدكتورة : الله يرحمو ، ما عندك اهل او قرايب يهتمو فيكي
سيلين : كمان ما عندي
الدكتورة : بصراحة لازم تهتمي بحالك و ترتاحي هالفترة مشان صحتك و صحة الجنين رح اكتبلك على مقويات و ما لازم تهملي فيهن ابدا
سيلين : لحظة رح فرجيكي المقويات اللي عطاني اياهن الصيدلي
الدكتورة : كتير مناح بيفيدوكي رح اكتبلك عليهن مواعيد استخدامهن بالزبط ، ولازم تلتزمي فيهن
سيلين : اي ان شاء الله شكرا الك
طلعت من المشفى و كانت الشمس عم تشقشق
مرقت هالليلة متل الحلم عليي ، ما نمت فيها ابدا ، قضيتها عم اركض من مكان لمكان
بس كنت سعيدة انو قدرت انقذ حياة شخص ، كنت فخورة بحالي و زاد اصراري حتى ارجع كفي دراستي بعد ما خلف ابني
طلعت من المشفى على موقع شغلي فوراً لانو المطعم يلي بشتغل فيه بعيد عن المشفى مشوار ساعتين و نص و دوامي بيبدا الساعة سبعة
وقفت تكسي و قلتلو بحاسبك بس اوصل
وصلني للمطعم و قلتلو ينطرني لفوت جيبلو مصاري
المدير : سيلين متأخرة ربع ساعة
سيلين : بعتزر منك ، ما رح تتكرر
المدير : غيري تيابك و فوتي شوفي شو عندك شغل
سيلين : يلا فوراً
فتت لجوا شفت رفيقتي هيا واقفة
ناديتلا
هيا : صباح الخير سيلين
سيلين : صباح النور ، بدي قلك معك مصاري
هيا : اي
سيلين : دخيلك جيت لهون بتاكسي و ما معي حاسبو طلعي شوفيه
هيا : اي تكرمي ام السوس
سيلين : ههههه الله يخليلي اياكي
رحت على المطبخ لشوف شو في عليي شغل
سيلين : شيف محمد بشو ساعدك
محمد : قطعيلي الملفوف الاخضر و الاحمر و جهزي صدور الجاج و تبليهن للشوي
سيلين : اي فوراً
بلشت اشتغل شغلي بمساعدة الشيف و بس خلصت طلعت كملت دوامي بالخدمة في المطعم
هيا : سيلين صار وقت استراحة الغدا تعي كليلك لقمة
سيلين : يلا بس لابعت هالصحون على المطبخ
هيا : لك تعي بعدين بتبعتيهن
سيلين : اي
هيا : شفيلي هدول الفطاير شغل امي
سيلين : بس لو انو تعلم بنتا هالهبلة شوي بالطبخ ههههه
هيا : لك لا تخافي الا ما اتعلم
هلأ صح بطول بس الشغل النضيف بدو وقت هههه
هيا : سيلين ليش تحت عيونك اسود هيك ، ما عم تهتمي بصحتك ، بضلي واقفة طول الوقت على رجليكي و عم تشتغلي ، شو مشان البيبي والله حرام
سيلين : مضطرة يا هيا ازا ما اشتغلت كيف بدي ربي الولد
صحي ما قلتلك
هيا : لا ما قلتيلي
سيلين : انا حامل بصبي
هيا : الف مبروووك يتربى بعزك و دلالك ، رح تسمي خالد ما هيك
سيلين : طبعا ليه بدا سؤال هاي
هيا : قومي نرجع على الشغل خلصت استراحة الغدا
سيلين : اي ما حسيت بالوقت
كملت شغلي متل العادة و لمن صار موعد ترويحة العاملين، رحت على ال