قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
تلي شيرين البسه
لونه احمر لفوق الركبة وقطع من فوق اطلعت ع حالي علمراية كتير مكشوف بستحي البس هيك بس شيرين هيك قالتلي ضليت اروح واجي لاخر شي قررت اطلع فتحت الباب ورحت لعنده عالمطبخ انا شفت السفرة وفورا ركضت عالكرسي وقعدت

سمرا:يااااسلاام شو حلو المنظر

نصر:طولي ب..

سمرا:شو ؟

نصر:...

ما اهتميت لسكوته المفاجئ ولنظراته المصدومة هجمت عالاكل وبلشت اكل وانا عم اتلذذ

نصر:روحي بدلي تيابك

كملت اكلي وكأني ما سمعته

نصر بنبرة عالية:سمراا روحي بدلي تيابك

سمرا:شيرين قالتلي البسن تركني اعرف اكل

نصر:شيرين! طيب قومي بدليهم

سمرا: بس اخلص اكل

نصر:سمرا هلا قومي او رح اطلع من البيت

سمرا:قايمة

دورت بين كل تيابي ما لقيت شي ممكن يلتبس كله مكشوف مالقيت حل غير افتح خزانته طالعت بلوزة من عنده صارت متل الفستان ولبست شرط
وطلعت

نصر؛"ههههه شو لابسة
سمرا:تيابي كلهم مكشوفين

نصر:امممم طيب فيك تروحي تنامي

سمرا:ممكن تساعدني حباب
نصر:بشو

قربت لعنده ودرتله شعري

سمرا:ساعدني بفكه الله يخلييك

بعد مرور ساعة

نصر:أشهد أن لا اله إلا الله اللهم لك الححمد خلصنا اخيرا روحي غسلي عالكنفور المنكوش زي كشة الخروف

سمرا:انا زي كشة الخروف

نصر"اي انت
سمرا:لكن انطر وبتشوف

فتت عالحمام عانيت ساعة وانا بروح منه هالمواد ورجعه لملمسه الطبيعي لبست من تيابي الخفيفة وطلعت ع غرفة النوم بس شافني فتل وطلع فورا

وانا رميت حالي عالسرير ونمت
علاقتنا كانت بالبداية باردة كتير وما كان يقعد بالبيت ابدا دايما طالع براته بس مرة كنا قاعدين عالفطور وخطرلي اسأله

سمرا: مشتقلها؟
نصر:هاد سؤال بينسأل
سمرا:طيب بتحبا؟
نصر:هه طبعا
سمرا: طيب كيف بتعرف انك بتحبها؟
نصر:هيك بحبها
سمرا:هاد مو جواب انا يلي ما بعرف شو هو الحب فيني اعطي جواب احسن منك
نصر:شو قصدك
سمرا:مثلا انا بحب هالاكلة كتيير بحس وانا عم اكلها اني بعالم تاني قد ما اكلت منها ما بشبع وبتمنى ما تنتهى ابدا وينتهى الوقت وانا عم اكل منها كل همومي بنساها وببتتملكني السعادة

صفن فيني شوي وبعدها طلع بدون ما يحكي اي كلمة شيرين كانت تزورني باستمرار وكنت ازورهم انا كتير وعلاقتي مع مرة عمي كانت كتييير منيحة ماكتت متمنية تخلص اللعبة ابدا لهيك بلشت افهم كلام شيرين


لهيك صرت اتفرج كتير عمقالات بتتعلق بالجمال والشي يلي بيسحر الرجال

وقفت قدام المراية بعد ما نفذت كلشي دق الباب ركضت وفتحتله
نصر:مساال....
سمرا:مسا الخيرات تفضل فوت
نصر:لا انا بدي رو....

شديته من ايده ودخلته مابعرف من وين اجتني هالجرأة بس كنت بدي اكسبه
نصر:س س سمرا هيك خطير كتيير خليني روح

سمرا:ليش ؟ انا خطرة؟
نصر:اي بعديلي خليني روح
سمرا:طيب روح

فتلت وجهي ومشيت وفجأة سحبني وضمني بقوة

سمرا: ن ن نص نصر
نصر:قلتلك خطير

كانت انفاسه قوية وقلبه عم يخفق بشدة وهو محاوطني بين ايديه بقوة كبيرة
فجأة فلتهم واطلع فيني

نصر: انت عم تأذي حالك ممكن معد تحسني ترجعي لعندهم

سمرا":انا مابدي ارجع ابدا مابدي

نصر:ولهالسبب مافي قرب منك

ركض بسرعة وطلع و طبق الباب وراه يومين ومابين وقلبي كان عم يغلي عليه اول مرة بحس اني قلقانة ع حدا اول مرة بحس ناقصني شي وجزء مني بعيد عني انا عم حب اي انا عم اعشق
لبست ورحت لبيت اهله

شيرين:يا هلا بام السوس

سمرا:هلا شيرو

شيرين:شبه وجهك
سمرا:وينو نصر
شيرين:قلتلك اكسبيه
سمرا:احكيلي وينه
شيرين:بغرفته فوق

طلعت لعنده بسرعة فتحت الباب بدون ما دقه حتى كان قاعد ع سريره وصافن ركضت وحضنته

نصر:س سم..
سمرا:اي سمرا

بعدني عنه
نصر:انت مجنونة شو عم تعملي هون
سمرا:انت المجنون يلي تركتني ومشيت
نصر:سمرا انا رجال خاطب وخطيبتي م...
سمرا:انت رجال متزوج وانا مرتك
نصر:انت لعبة بس لا تنسي

انت لعبة اي انا لعبة مسمى جديد دخل لقاموسي بعد مفردات الذل والعار والفضيحة مسميات مختلفة باللفظ لكنها بتجرح نفس الجرح وقفت بثبات وطلعت بدون ما التفت او انتظر منه اعتذار رجعت لبيتي بقصد بيت اللعبة

اسبوع كامل ما بين وقلبي كان عم يحترق كنت عم موت انا اول مرة بحب بس بحب رجال قلبه مو معي وكله مو الي
كنت طول يومي اقعد اتذكر ملامحه واتخيل حالي اني معه وانو هو بحبني متل مابحبه


تاني يوم صحيت ع طلق رصاص قوي قمت وانا مرعوبة وخايفة
قعدت ادعي وصلي الله يحميلي نصر
طلق الرصاص ما وقف للمسا عرفت انو نتائج اللعبة بلشت تظهر وانو الحرب بلشت بين القريتين

كنت اجبن من انه افتح الباب واطلع طلع شوفي
لهيك تسمرت بفرشتي لتاني يوم
عالساعة 5 كان صوت الرصاص اقوى دق الباب فتحته وانا مرعوبة كانت شيرين سحبتني من ايدي وركضنا بسرعة رحنا لبيت اهله لنصر

وهيبة:الف الحمدلله ع السلامة يا الهي قلبي كان حييطق

ضميتها بقوة وانا عم ابكي قعدنا كلنا بالزاوية ونحن خايفين كنت طول الوقت عم ادعي الله يرجعلي سالم م
ا كان هاممني اذا حيرجع مع زهرة وانا ارجع عند اهلي المهم اشوفه اخر مرة انه هو بخير وحيكون مبسوط

كانت القتلى عم تزيد من القريتين والجرحى إعدادها هائلة ونحن كلشي عم نعمله هو الدعاء
ال10 بالليل اجا نصر

ركضنا كلنا بسرعة لعنده

سمرا:نصصر

حضنته امه وهي عم تبكي

نصر:ادعولي امي الوضع خطر كتيير انا جاي ودعكم ممكن ما نشوف بعض مرة تانية و انت يا سمرا بد...
قبل ما يكمل جملته بلش خبط الباب وبلشت الحجارة تنزل عبيتنا وأصوات ناس كتيير اطلعنا من الشباك وهون كانت الفاجعة شفت اهلي وأهل الضيعة كلهم شفت الوحوش والذئاب البشرية كانوا عم يندهو طلااع يا كلب طلاع عرفت مصير نصر انه حيكون بين ايدين ناس ما بترحم مترباية ع اكل لحوم البشر ما كان فيني ضل واقفة وعم اتصفن وحب حياتي بخطر

طلعت ع غرفة شيرين مسكت اول تياب طلعوا بوجهي ولحشتهم ببطني نزلت لتحت اطلعت عليهم نظرة أخيرة وكأني عم احفظ ملامحهم الاخيرة فتحت الباب وانا متجاهلة كل صياحهم وطلعت وقفت قدام 100 نفر بس شافووني نزلو سلاحهم

ملحم: سمرااا هاد انت

سمرا:اي انا يابا هاي انا
انا سمرا بنتك يلي من لما ولدت وهي جايبتلك العار والفضيحة يلي عاشت على انها عالة عليكم وعاشت لأنك فضلت عليها وضحكت عليها وحكيتلها انو الكل بيدفن بناته والبنات ما لازم تعييش ورميتها لحمد الذئب يلي كان يقتلها صبح مسا يشربها المي السخنة الغالية ويطعميها الشوك ويحرقلها جسمها ويغرس فيهم الابر والدبابيس انا سمرا وبفتخر اني بنت انا مش عالة انا انسان انا بس ذنبي اني خلقت بينكم
هي القرية يلي مابتحبوها انتو ما بتحبوها لانها افضل منكم لانها بتقدر المرأة لانها بتعطيها حقوقها لانها بتواكب التطور لانها بتساعد المحتاج وما بتذل الفقير انتو بتكرهو يلي احسن منكم
وانا هلأ قدامكم ومن اهل ضيعتكم وفي ببطني جنين من اهل ضيعة النهر الازررق اذا قتلتوني هلا رح تطلعوا خالصين ومتعادلين لا الكم ولا الهم وهيك بتنتهى الحرب اقتلوني بلكي بتنتهى هالحرب بلكي بتهدى قلوب الامهات يلي عم تفجعوها كل يوم كرمال انانيتكم كرمال يوقف دم الشباب المساكين
بكرى كلنا حنموت وكلشي حيشهد علينا اتذكروا هاد الشي وانا قدامكم وعاطيتكم روحي وروح جنيني لكن رجائي منكم رجعوا زهرة لاهلها لانهم بحبوها وهي مش عار بالنسبة الهم

شفت بعيون ابي الانكسار اول مرة بشوف الضعف بعيونه قلي بصوت مكسور

ملحم:يابا انت من لحمي ودمي انت قطعة مني تعالي معنا

سمرا:خلي زهرة ترجع وانا راجعة معكم

ملحم:مهو لو زهرة بدها ترجع كنا عملنا كل هالحرب يابا زهرة تزوجت هي وابراهيم وهربوا سوى

سمرا: يابا وقفو الحرب ورجعة معكن مافيني ارجع ممكن الايام تصلح يلي انكسر بتمنى تتركوا ذكرى طيبة اخيرة وتمشو من هون

رموا اسلحتهم بالأرض

ملحم: ادخلي لبيت زوجك يابا ادخلي وعليكم جميعا الامان


ركضت بسرعة وبسرعة كبيرة
فتت البيت شفت الكل عم يتصفن فيني تجاهلت الكل وطلعت ع غرفة شيرين وقفلت الباب ع حالي سمعت دق باب كتير بس م فتحت لحدا كنت غم ابكي عم ابكي لدمووع كتير ما بكيتها من قبل
فقت الصبح فتحت الباب وانا مققرة شي بنفسي

فتحت الباب وطلعت بهدوء بدون ماحد ينتبه علي
بس فجأة حدا سحبني من ايدي
نصر :وين رايحة
سمرا:خلصت اللعبة
نصر:سمررا وين رايحة
سمرا:عبيت اهلي
نصر:بس انت مرتي
سمرا:لا انا لعبة
نصرر:لااا سمرا لا انت مرتي
سمرا:مرتك بلعبة الزواج بس
نصر :بس انا بحبك بحبك كتيير
سمرا:بتحبني ههه من ايمت
نصر:من زمان من قبل اشهر بس ماكان في قلك لانك كنت متخذتيني وسيلة لتتخلصي من اهلك
سمرا:لااا انت كذاب انت بدك زهرة بس هلا زهرة بح بدك تتخذني بديلها وهاد الشي صار مستحيل انا ماشية لبيت اهلي وهاللعبة انتهت

نصر:سمررا لاتخبصي خليك هون رجاءا
سمرا:الكلام منتهي
نصر:مارح اسمحلك تروحي
سمرا:ومارح تجبرني ضل
تركته وركضت بدون ما التفت لورى

رجعت لبيت اهلي بس هالمرة رجعت انثى معززة مكرمة اهلي احترموني كتيير حاولوا يأظهرولي حبهن قدر المستطاع لكن قلبي هناك عند نصر قلبي عنده وروحي وكل كياني
مر ايام واسابيع وشهور ما شفت نصر فيهم كنت عرفانة انو مشاعره كذب


ملحم :يابنتي متقدملك عريس
بس يابا انا بعدني متزوجة

ملحم: في شي اسمه طلاق بتطلقي وبتعملي العدة وبعدها العريس من خيرة الشباب
سمرا:يابا في اجبار شي
ملحم :لا يا بنتي
سمرا:معناها يبا انا مابدي واسمحلي بالخروج
ملحم:تفضلي

طلعت وفتت ع غرفتي سكرت الباب سمعت صوت غريب فتلت لورى انحطت ايد ع عيوني وايد خفتلي صوتي

سمرا:امم امم مممممم

صرت قاوم بكل قوتي لكن كانت قوته بتفوقني بكتيير استسلمت وهو رماني بحضنو

سمرا:نصر!!
نصر:شو مفكرة لكن نصر بذاته
سمرا":شو جابك لهون

نصر":جاي رجع مرتي العنيدة يلي حبها اخترق قلبي يلي لما بكون معها بتمنى ما ينتهى الوقت وبنسى كل همومي والسعادة بتغمرني يلي علمتني شو معنى الحب الحقيقي
وشو معنى تسمع دقات قلبك

سمرا:....

نصر:سمراء مافيني بلاكي وين ماعم روح عم شوفك حاجتك بئا رجعيلي

سمرا:ماكنت الك لارجعلك
نصر:اي مو بكيفك
سمرا:لك شو بتعمل فلتني

نصر:هششش

بلشت الصورة تتغبش ومعد حسيت ع شي

فتحت عيوني بمكان مألوف هاد سريري وبيتي انا ونصر

سمرا:نصر انت شو عملت
نصر:رجعتك لبيتك يا مدمزيل
سمرا:بس انا مابحبك انت مجرد لعبة
نصر :وانا قبلان
سمرا :نصر بعد عني شبك
نصر"معد فيني اصبر بحبك كتيير

سمرا:بس بس
نصر:بس شو

سمرا:بدي وقت
نصر :كم يعني مافيني انطر كتير
سمرا:10 دقائق بس لجهز حالي
نصر هههههه 10 دقائق ولك ريتك تئبريني اي طالع طالع

بعد 30 دقيقة

لبست فستاني الاحمر يلي حكتلي عليه شيرين نزلت شعراتي ع ضهري مكياج خفيف وطلعت

نصر :وليي ولييي
سمرا:شو بتحب ابدله

نصر:لك لااا شو تبدليه ولك يالله مجملك يالله

ركض لعندي وغمرني ع حضنه

نصر:في شي بدك تقوليلي ياه قبل ما نبدء بحياتنا الجديدة
سمرا:انت علمتني كيف بحب

#انتهت
قصة اليوم: #علمني_كيف_احب ............ قراءة ممتعة
بـدايـة الـقـصـة..💚✨
قصة جديدة: #قصة_حياة
............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#قصة_حياة_بقلم_حلا_الشويكي

الجزء الأول + الثاني + الثالث

الجزء الأول

مشيت كتير .. ما بعرف لوين وصلت وانا عم بمشي .. ما بعرف كم صارت الساعة .. بس بعرف انو انا بردانة كتير .. بردانة بالرغم من انو نحنا بشهر اب ! كان الكل يتأفف من الشوب الا انا برجف من البرد

هاد مو برد عادي .. لأنه انا بردانة من جوا .. حاسة روحي يلي عم ترجف مو جسمي .. ما بعرف شو شعوري وكيف اوصفو بس انا كتير مصدومة .. ما توقعت بيوم اطلع من عند حبيبي اللي كان اماني الوحيد وصار كابوس بشع كتير بهاد الحال !

اتطلعت عالساعة كانت قريب ال 7 ونص المسا .. لسا ما وصلت البيت ولا اصلا مشيت بإتجاهو .. بس صار لازم ارجع عالبيت .. ما بدي اخسر كلشي بيوم واحد .. ما بدي اتعب اكتر من هيك

اخدت نفس طويل كتير .. مسحت دموعي عن خدي .. وقفت تاكسي و ورجعت عالبيت .. اول ما فتت البيت امي نادتني .. التفتت واتطلعت فيها بدون ولا كلمة

حياة : نعم ؟

ام حياة : روحي بدلي تيابك وغسلي منيح انك جيتي قبل ما يرجع ابوكي من الشغل كان ما صار خير

حياة : يا لطيف ! ع اساس كلشي خير بس رجعتي عالبيت هي يلي رح تخرب الدنيا

ام حياة : شو ؟ شو هالحكي شو صاير معك؟

حياة : ولا شي .. بدي فوت بدل تيابي و غسل .. ولا قلك ما بدي اعمل شي بدي نام متل م انا هيك

ام حياة : لك شو فييي شبك؟

حياة : تصبحي ع خير

دخلت على غرفتي وقفلت الباب بالمفتاح .. تسطحت عالتخت .. دفنت راسي تحت المخدة مشان ما يطلع صوتي .. وصرت ابكي واشهق .. حسيت بنفسي رح ينقطع من القهر .. حاولت هدي حالي .. عدلت قعدتي و شربت مي .. تنهدت و رجعت تسطحت .. حطيت السماعات بإدني و شغلت اغاني .. سكرت عيوني وصرت اتزكر

حياة : بتعرف حبيبي .. لو تغيب عني ما بعرف شو ممكن يصير .. عنجد روحي تعلقت فيك .. ما بعرف ما عم اتخيل الحياة بدونك

رائد : مين قال رح غيب عنك ؟ انتي كل حياتي ..

حياة : يعني بتوعدني ما تتركني ؟

رائد : مجنونة

حياة : بتوعدني ؟ رائد اتطلع بعيوني .. بتوعدني ما تتركني ؟

رائد : ( قرب عليها ولف ايدو على خصرا وشدا لعندو ) اي بوعدك

حياة : لك شو عم تعمل .. رائد

رائد : بدي بوسك شو ممنوع ؟

حياة : بعد عني رائد .. شبك

رائد : أهم شي بالحب ما عم توثقي فيني وتوفريلي ياه .. لا تخليني اسحب وعدي

حياة : قصدك رح تتركني ؟

رائد : لا بس ممكن الجأ لغيرك مثلا .. يعني انا شب .. ما فيني اتحمل

حياة : شي بتقلي اسحب وعدي شي بتقلي بدك تخونني شبكك رائد شبك !!!

فتحت عيوني و صحيت من الذكريات .. نزلت دموعي .. ومسحتن وصرت احكي مع حالي
( انا بستاهل كلشي صار فيني .. مشان شهوتو هددني الف مرة يتركني وكنت ضل .. كنت ابقى معو واعمل شو ما بدو بس مشان ما يتركني .. كنت متعلقة فيه بدون تفكير بدون عقل .. اي انا بستاهل اللي صار فيني .. بستاااهل )

غفيت وانا عم بتزكر وببكي .. بتزكر كل مرة هددني فيها يتركني وما كنت ابعد عنو .. ما كنت اتخيل هالحياة من غيرو .. كيف بكرا رح فيق بلا ما احكي معو وصبح عليه .. كنت فكر كيف رح عيش من بعدو .. انا اضعف من اني اتحمل غيابو واقوى من اني انكسر بسببو .. عطيتو كلشي .. حب .. حنان .. سعادة .. كنت حاول خلي يتعلق فيني كتير مشان ما يتركني
بس الحنان والحب الكتير ولا حتى تلبية الرغبات كانت كافية تخليه يبقى معي ..

فقت بصبح اليوم التاني .. اول يوم بدونو .. اول يوم فيق وما ابعتلو ولا احكي معو .. اول م فتحت عيوني وتزكرت هالشي بكيت كتير .. فتحت عالمحادثات و صرت اقرأ وابكي .. ما عرفت شو اعمل .. ابعتلو ولا ما ابعتلو .. لو بعتلو رح يرد علي ؟ بعد م حكالي لا عاد تطلعي بحياتي لا عاد ترجعي تحكيني .. كيف فيني ارجع احكيه ؟ لو حكيت معو و وافق يرجعلي .. رح اقدر ارجعلو بعد الجرح اللي جرحني ياه؟

سكرت موبايلي و مسحت دموعي .. رجعت سكرت عيوني كنت تعبانه كتير .. غفيت شوي وسمعت باب غرفتي عم يدق .. تزكرت اني قافلتو بالمفتاح .. قمت بسرعة فتحتو

حياة : صباح الخير امي

ام حياة : كل هاد نوم ؟ صباح الورد .. غسلي ويلا عالفطور

حياة : ما بدي امي صحة وهنا .. بدي غسل وارجع اتسطح شوي حاسة حالي تعبانه

ام حياة : لا بتاكلي وبتشربي فنجان قهوة بتصحصحي .. انتي تعبتي من كتر النوم بس

حياة : امي .. بدي .. ارجع .. اتسطح .. بدي اتسطح و بس

ام حياة : طيب طيب ليش معصبة خلص تصطفلي

كان اول يوم بالفراق متل مريض عم ينازع .. وما في جنبو حد .. حرفيا انا كنت ابكي كل ساعة الف مرة .. ما وقفت دموعي .. شلال قهر عم ينزل من قلبي على هيئة دموع

كل م اتعب من البكي اغفى شوي احلم فيه واصحى ابكي اكتر واكتر .. صرت اتخيلو قدامي مشان اترجاه يطلع من قلبي و يروح من حياتي ..

بعد اسبوع من المعاناة .. قررت واخيرا اعمل شي يريحني .. اعمل شي يطلعني من هالحالة .. عم راقبو ليل نهار .. ما عم بطل بكي ..
يا بعيش معو
او بتعود على غيابو و بعيش حياتي
او بموت

كانت 3 خيارات .. ما في خيار رابع قدامي

قمت من مكاني قعدت قبال مرايتي .. ا
تطلعت بوشي الأصفر وتحت عيوني سواد الليل وعيوني الدبلانه ..

الجزء الثاني

لا هاي مو انا .. انا حلوة كتير .. ملامحي حلوة عيوني .. عيوني بينضرب فيهن المثل شبني ؟ حدا تركني وراح يعيش حياتو يموتني بهالطريقة يموت روحي وجمالي وكلشي فيني .. بس انا بحبو .. اي بحبو .. حتى ما بنسى اول يوم شفتو بالمطعم بس كنت مع رفقاتي و اجا وسحرني بنظرتو .. ما بنسى كيف حبيتو و عشت معو احلى ايام حياتي ..

اتطلعت جنبي كانت علبة مليانة ادوية .. اخدن ؟ اموت ؟
وتطلعت عالجنب التاني كانت شهادتي الجامعية مبروزة بإطار حلو وبيلمع .. شو فيني اعمل ؟

سندت راسي فوق ايدي وصرت فكر .. فكر .. فكر .. يا الله ما عم يطلع معي شي .. لسا انا محتاجة وقت لسا ما خف نزف جرح قلبي

مسكت الموبايل ودقيت لرفيقتي ..

حياة : الو لانا كيفك ؟

لانا : اهلين والله حياة .. كيف جيت على بالك ؟ لك ولا كأتي البيست فريند ما عم تحكي ولا تسألي شبك؟

حياة : لانا .. لا تزيديها على قلبي .. تطلعي ؟

لانا : لوين ؟

حياة : وين مكان المهم نطلع .. مخنوقة كتير حاسة البيت وغرفتي سجن .. حاسستهن قبر .. ضاق كلشي علي مو متحملة

لانا : اي خلص روقي روقي .. مسافة الطريق وبكون عندك جهزي حالك ليكني بالسيارة

حياة : طيب

لبست بنطلون جينز قديم و كنزة قديمة كمان يادوب مشطت شعري و مسحت وشي بمي ونشفتو .. وطلعت من غرفتي امي عم تطلع علي .. بإستغراب من منظري .. من برودي من تعبي ..

ام حياة : حياة .. لوين رايحة؟

حياة : حاكيت لانا مشان نطلع نفتل فتلة بالسيارة ونرجع .. في اعتراض؟

ام حياة : لا ما في اعتراض بس اول مرة تلبسي هيك و ما تحطي ميك اب .. اول مرة يكون وشك اصفر هيك اصلا وتعبان .. شبك لك بنتي ؟

حياة : ما في شي .. رح حاول غير جو

ام حياة : طيب ديري بالك على حالك

اول مرة اصفن من كلمة امي ( ديري بالك على حالك )
لو اخدت هالجملة بعين الإعتبار من اول وما اعتبرتها حكي عابر كنت ما وصلت لهون وما صار فيني هيك ..

اجت لانا وطلعت معا .. كنت اتطلع من الشباك وابكي بلا وعي .. صفت لانا السيارة .. واتطلعت فيني

لانا : شبك ؟

حياة : ولا شي

لانا : بالله ولا شي ؟ شوفي حالك بالمراي وكيف صار شكلك بهالكم يوم شوفي عيونك متل الدم من البكي حتى صوتك رايح .. شو في ؟

حياة : تركني .. رائد تركني

لانا : .....

حياة : ( ضحكت وهي عم تبكي ) شفتي .. ما عندك شي تحكيه .. ليش تخليني احكي ؟

لانا : شو ما احكي ما رح اقدر اقنعك انو تنسيه او انو تعيشي حياتك .. بس احكيلي ليش تركك ؟

حياة : طلب .. من شي شهر طلب ينام معي .. ما رضيت اي ما رضيت انا خفت .. خفت شوف الكسرة بعيون ابي وامي بسببي .. وحيدتن انا .. عملو المستحيل ليجيبوني عهالدنيا وريتن ما جابوني وبالاخر اكسرن ؟ ما رضيت .. وبعدا تغير كلشي اسلوبو معي كلو تغير

لانا : اي ؟؟

حياة : ومن اسبوع قلي انو ما بدو ياني .. ما عاد يحبني ما بدو ياني بحياتو .. بدون سبب هيك قلي الله معك

لانا : ممكن احكي شي ؟

حياة : اي ؟

لانا : كم مرة نبهتك ؟ وكم مرة قلتلك عم يتسلى ؟

حياة : يا الله يا لانا .. انتي عنجد بتحكي ؟ لك هاد كان روحي .. لا مو كان .. هو فعلا روحي .. انا بحبو لهالدرجة اللي بتخليني كزب كل حدا بيحكي عنو كزاب .. لك لا توجعيني اكتر من م انا موجوعه .. حاسة حالي عم مووووت عم موووت يا لانا

لانا : خلص حياة روقي مو هيك بتنحل الأمور اهدي .. اهدي بس .. تاكلي بوظة ؟

حياة : ما اطول بالك ي لانا لا ما بدي شي .. افتلي فتلة بالسيارة و وبنكمل قعدتنا بالبيت

لانا : طيب رح افتل فتلة .. بس انتي كتير نحفانة من متى ما اكلتي ؟

حياة : من اسبوع .. مو جاي عبالي شي

لانا : اي ممتاز .. موتي لقلك .. لا تعيشي ولا تاكلي ولا تشربي موتي موتي .. مشان واحد تركك وما سأل فيكي و ما اهتم لمشاعرك ..

حياة : ممكن تسكتي ؟ واحكيلك يلا رجعيني عالبيت و ازا ما بدك ترجعيني عالبيت بنزل باخد تاكسي ها انزل ؟

لانا : وربي انك مجنونة .. هلا برجعك عالبيت .. من شوي قلتي بنرجع بنقعد سوا بالبيت هلا بتحكيلي رجعيني ؟ ليش لأني حكيت الحقيقة ؟

حياة : لأنه انا مو بوضع اسمع الحقيقة .. مو بوضع اسمع شي اصلا .. تعبانة تعبانة كتير

لانا : طيب .. اهدي شوي رح افتل بالسيارة فتلة وبعدين وصلك عالبيت .. استنشقي هوا جديد شوفي هالدنيا الكرة الأرضية بكبرها والناس اللي فيها .. بتعرفي انها ما بتوقف على حدا

حياة : بتوقف ع شخص كان كل هالدنيا والحياة

اتطلعت فيني رفيقتي لانا .. ما عرفت ترد ولا تحكي ولا تلومني .. ما عرفت كيف تخفف عني

رجعت عالبيت .. وما رضيت لانا تنزل عندي لأني تعبانة وتركتني ارتاح .. وفعلا انا عزمتا تنزل عندي مجاملة .. ما كنت قادرة احكي مع حد او جامل حد ..
اول م دخلت البيت ارتحت لاني رح نام و انسى الي عم عيشو لو نص ساعة بس .. رح غيب عن وعيي لو نص ساعة ..

كنت كتير نام .. كتير اهرب من الواقع .. ما بدي فتح عيوني واتزكر انو راح .. ما بعرف كيف كنت نام كل هالوقت .
. وبس فيق ابكي وارجع نام وكتير حاول اقوى ما قدرت ابدا

الجزء الثالث

كل مرة كنت اتطلع على شهادتي الجامعية .. و قرر اشتغل .. غير حياتي .. بس ارجع ادفن حالي تحت الغطا ونام وانا كلي يأس من اني ارجع عيش من جديد .. فكرت كتير انتحر .. بس ما كنت بدي امي تبكي علي ما بدي زعل ابي واكسرو بسبب اني متت بهالطريقة .. وحتى لو مو بهالطريقة ابي كان يعتبرني كل الحياة .. لهيك سماني حياة .. ما بدي اهلي يتعبو بسببي ..
حتى انو بهالفترة كنت شوف نظرة الحزن بعيونن وانقهر اكتر لأني ما عم احسن اتجاوز هالمرحلة عالأقل كرمالن

بعد يومين ...

كنت متسطحة ومسكرة عيوني .. بدي نام
دقت امي الباب ودخلت علي

ام حياة : حياة .. فهميني شو صاير معك مو انا امك واختك ورفيقتك ؟ من متى بتخبي عني شي ؟

حياة : امي .. ما في شي عنجد ما في شي

ام حياة : شلون ما في شي ما عم تشوفي حالتك و وضعك ؟ وشك اصفر .. عيونك دبلانه .. الحزن واضح عليكي

حياة : امي لا تشغلي بالك يا عمري خلص .. كلا كم يوم وبروق

سمعت ابي عم يسعل وسعلتو كانت بتخوف .. سعلتو مو طبيعية ابدا

حياة : شبو ابي ؟

ام حياة : صارلو فترة تعبان يمكن من الدخان .. لأنه ما عم يرحم حالو

حياة : رح قوم شوفو ..

رحت لعند ابي وقعدت جنبو ..

حياة : ابي .. انت فيك شي تعبان شي ؟

ابو حياة : لا تخافي يا بنتي عادي يمكن لفحة هوا او من الدخان لا تشغلي بالك

حياة : يابي كم مرة وعدتني تخفف الدخان انت ليش هيك؟ شايف شلون عم تسعل وتعبان .. عيونك عم تدمع من قوة السعلة

ابو حياة : الله يرضى عليكي لا تشغلي بالك .. بس انتي ارجعي اضحكي وكلشي بيصير تمام يا عمري

صفنت بعيون أبي الي بيشبهو عيوني كتير .. وكان التعب واضح عليهن ..

حياة : بس تروح عالدكتور و اتطمن عليك بترجعلي الضحكة

ابو حياة : ههههه

حياة : عنجد بحكي .. بدي اجي معك كمان

ابو حياة : خلص .. وعد ازا ما تحسنت خلال كم يوم رح روح عالدكتور

حياة : نروح عالدكتور قصدك

اتطلع فيني ابي وضحك و ضمني لصدرو .. اصدق واطهر حضن بالدنيا .. كنت كتير محتاجتو .. ضميتو سكرت عيوني و تنهدت .. نسيت انو تعبان ونسيت كل الدنيا وبس بدي ضل بحضنو ..

بعد فتؤة ابي ما كان عم يتحسن بالعكس وضعو من سيء لأسوء .. وبعد الحاح كتير قرر انو يروح على دكتور .. وانا ما رضيت الا كون معو ..
كنت بعدني دافنة حالي بالحزن .. ما عم اتحسن انا كمان ولا عم اتأقلم على غياب رائد ..

رحنا انا وابي على الدكتور وطلب منا صور وفحوصات .. وبعد فترة بتطلع النتيجة النهائية انو ابي معو سرطان ! سرطان !
سرطان الحنجرة .. كان اصعب يوم بحياتنا كلنا .. ما حد فينا قدر يستوعب الخبر ..
امي انهارت تماما .. و ابي طبعا كان بدو حد يساندو ما بدو الكل منهار ويتعبو اكتر من تعبو .. اتطلعت حوالي حسيت راسي عم يفتل .. نحنا مسافرين وما النا حدا بهالبلد ! ما في غير انا وابي وامي .. شو رح يصير كيف ابي رح يتعالج ويشتغل ما رح تزبط ابدا ! نسيت كل حزني القديم .. طلع كتير صغير جنب حزني هلا .. طلع شي تافه بالنسبة للي عم مر في هلأ !

كان لازم انعزل وفكر .. وعيد ترتيب الأشياء بحياتي .. ابي اغلى من روحي .. بس ما لازم كلنا ننهار ومين يساعدو ويعينو بمرضو ؟

رحت دخلت على غرفتي و سكرت الباب .. تسطحت وبلشت فكر واتزكر كلشي صار .. ما بعرف شو يلي خلاني ارجع لقصة رائد بهيك لحظات وبهيك صعوبات يمكن لأنه لازم اكرهو !
حكيت بيني وبين حالي
( انا عنجد جدبة .. رائد لما طلب مني ينام معي كان متأكد اني رح ارفض .. وطلب هيك مشان اتركو .. بس انا بقيت معو قرر هو يتركني حتى لو بدون سبب .. كان لازم انا تركتو من البداية .. يلا المهم انو راح .. بس ياريت انا تركتو ما كان صار فيني كل هاد لو فهمتو من الاول وطلعت من حياتو )

رن موبايلي .. وكانت رفيقتي لانا عم تدق

حياة : اي لانا

لانا : كيفك حياة ؟

حياة : الحمد لله .. ليكي قومي تعالي لعندي ..

لانا : اي وانا دقيت لحتى اجي لعندك هههه

حياة : اهلا وسهلا

كان قرار سريع اخدتو خلال ثواني .. اني بدي اشتغل .. لازم اشتغل و عالج ابي .. لازم كلشي يتغير .. وصلت لانا لعندي و قعدت معا و قلتلها اللي صار مع ابي ..

حياة : بعد اللي صار .. وانا ما عندي اخ لأني وحيدة اهلي .. و اهلنا كلهن ما حد هون كل واحد ببلد شكل .. لازم اخد دور رجال لغاية ما يطيب ابي .. ما بيزبط الا اشتغل واصرف على البيت وعلاج ابي .. كل هاد مين بدو يأمنو غيري ؟

لانا : صح .. وانا رح دورلك على شغل كمان .. خلال يومين بالكتير رح جيبلك وظيفة وبشهادتك .. ولا يهمك

كنت دارسة محاسبة .. بس ما فكرت اشتغل بشهادتي ابدا لأني ما كنت محتاجة وما بدي اتعب حالي بالشغل ما في داعي بس هلأ صار في داعي .. صار هالشي مو خيار صار اجباري اصلا ! جبرتني عليه الحياة مو الناس
بس كمان انا ما اعتبرت هالشي اجبار .. اقنعت حالي انو هاي مرحلة انتقالية من الحزن والكآبة لمرحلة تقوية الشخصية و نسيان الماضي !

ابي وامي ما كانو يضغطو ع