قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
امي :-ذكرتني هاد التلفون من قيصر اعطاني اياها صغير كتير كنت مخبياة بعبي الله عمى عيونهم عليه ... بقلي قيصر جوز اختك ماتتصل منو بس ابعت رسايل لالنا...ودايما خبيه بشي مكان ماحد يشوفو فيه خط هو دايما رح يعبيه لالك...
@rwayate
#عمر :- يمه اختي ثائرة .. طمنيني ايش صار معها ..

#امي:-بعد اسبوع من السجن عمها ابو قيصر وابوك طلعوها وسافرت لعند جوزها ورجعت لعنا...قاعدة بتونس مرتك ..بتسلم عليك واعطتني هاي البلوزة لالك هي عملتها بالصوف..اها وهاي من جميلة اسورة بالصوف بتقلك لو بتحبني ضل محتفظ فيها..ابوك يمه ببوس جبينك وبقلك اصبر الا يجي يوم الفرج..وست وسيدك بسلمو عليك. الله يفرجها عليك يما ياحبيبي ..لاتنسى صلاتك وقيام ليلك ..خلي املك بربك كبير الا يجي بيوم الفرج من عندو..دير بالك على حالك ياغالي يامهجة قلبي..رح ضلي يمه اجي لعندك واشوفك المرة الجاي رح يجي ابوك..ومرتك هي حكالنا المحامي بحبك يمه يحبك يامهجة قلبي...
@rwayate
((ودعت امي وقتها اخوي عمر...وطلع قرار المحكمة بالسجن لاخوي ب ثلاث مؤبدات يعني 75 سنة سجن... ومافي اي طعن بالحكم..هالشي زاد الهم على امي وماتحملت ..صحينا بيوم لقيناها مفارقة هالدنيا..اخوي محمد طلبها لترتاح...كتير بشوفك ياجمايكا بتوصفي موت الام بالقصص وهاد الشي بموتني من القهر بس سدقيني موت امي ماكان هيك..لهسا وانا عاني مش قادرة استوعب انو حياتي اتشتت هيك امي واخوي واخوي..وجدي لحقها من اسبوعين..وصفيت انا وابوي وستي واخواتي الصغار..ومرت اخوي اللي الحزن حرق قلبها..كان فراق امي متل سند بالبيت وانهد ماعاد حد يقدر يواسينا . ..الضحكة راحت .. وماعاد في وجود للفرح ..هاي قصتي ياجمايكا لهسا قاعدة بعاني منها.... للاسف مالهاش نهاية سعيدة زي باقي قصصك لان وضع فلسطين واللي بصير فيه ليوم الدين رح يكون هيك..واذا انا عندي اخ واحد شهيد والثاني اسير ...في قصص كتير لعائلات راحت بأكملها وبقي واحد منهم.بس عايش بتحسر..واذا بدي احكي عن الاسرى كتير اخوه وامهات وابناء بالسجن من عشرات السنين...ومحكمومين بالمؤبدات هالغمة يا جمايكا مش سهل انها تروح لان ولا حد سائل فينا ..اتخلو عن القضية الفلسطينية...والعرب نايمين ..من شفت من فترة الشهيدة هديل المشلموني اللي لابسة نقاب واعدموها على الحاجز اتذكرت حالي واتذكرت اخر مرة شفت فيها اخوي عمر...ومن اشوف الاسود يلي حاملين سكاكين ونازلين طعن بالكلاب اتذكرتوا من هجم يدافع عني..والشباب يلي حاملين سلاح...ونازلين يدافعو عن الاقصى اخوي محمد لاخر رمق كان يدافع...من اشوف مظاهرات الامهات اللي حاملين صور اولادهم الاسرى بتذكر امي من كانت تحمل صور اخوي وتقف اطالب بحد يساعدها..حالي من فترة هيك ..مرت اخوي راحت مرتين زارت جوزها..وانا حارميني اشوفوا...اما محمد الصغير بيكبر بعيد عن ابوه واول مرة شافو من شي اسبوعين...ماتصوريش انو ابن اخوي اول ما شاف ابوه نادى عليه بابا ..حفظ صورة ابوه بعقلو لان كنت دايما احكيلو عنو...

اما انا ..حامل بولد وان شاء الله رح سميه عمر...حياتنا ماشية..مش قادرة توقف وتنتهي ..بعتذر منك لان قصتي مالها نهاية حب وغرام والبطل رجع لبطلتو..لان مرت اخوي لسه بتستنى يرجع جوزها..ومش قادرة اقلك انو اخوي اللي مات طلع مش ميت..لان اخوي اساسا حي بس عند ربنا ..هو هيك قال الله تعالى:
﴿ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ﴾ [آل عمران: 169].

هيك الحب بفلسطين ..بتلاقي شبابنا بحبو الشهادة وبحبو وطنهم وبخافو على كرامتهم . لهيك رح قول اخر كلامي ...عن لبنات فلسطين وبنات العالم..عن شباب فلسطين وعن اخي عمر ومحمد...

أنتي ِ تعشقين فلسطيني ً .. لا تهابي صراخة وصوته الضخم .. ولا تظنيه ِ دكتاتورا ً في العشق .. هوَ فقط لم يخفضه’ يوما ً لأحد.

انتهت ...
قصة اليوم: #اخت_المرجلة ............ قراءة ممتعة🦋
بـدايـة الـقـصـة..💙✨
قصة جديدة: #حد_السيف الموسم الأول

ترا القصة طويلة كثيراً☹️💚
اتشقلبوا جهزوا بريق شاي واقرأوها🤤💙
............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
.. ❤️
#حٌـــــدِ_أّلَـَّســـيِّـــفِّ,,,,,,
#بـقلــــم... ⁦#أمل_أحمد_سلوم „„„„„„„„„„„„„„„„„„„ #HajarSh
#مقدمة ....
@rwayate
سيف: بقلب مليان شوق رجعتلك ..بس انتي اتكبرتي وأظهرتيلي كره مالو حدود بسبب شي انا مالي علاقة فِيَھ. ..بحبك ورح ضل حبك ...
رفيف: بقلب محمل ذكريات بشعة استقبلتك ..كرهتك وتمنيت لْـۆ اني موت وماقابلك او اعما وماشوفك .. بكرهك ورح ضل اكرهك...
⁦#أمل_أحمد_سلوم „„„„„„„„„„„„„„„„„„„ #HajarSh
بغرفة صغيرة حيطانها امتزجو باللون الأزرق وستايرها عم يتلولحو مع حركة الرياح .. عتخت مفرد كانت اعدة وجنبا بيبي .. بتطلع فِيَھ بكل شفقة عليه وعالحالة اللي وصلتلها .. وئفت ومشيت ناحية الشباك وسكرتو ليهدلو الستاير مع شعرا الناعم .. ضلت وائفة لحظات وهي عم اتطلع عإنعكاسها عئزاز الشباك .. للحظة اتخيلت صورة شب أشقر بعيون سماوي عم يبتسملا .. نزلت دمعتها وسكرت البرداية .. والتفتت م̷ـــِْن جديد عالبيبي .. راحت اتجاهو وحملتو وضمتو بكل جوارحها ...
رفيف«بهمس »: كلشي كنت اتوقعو الا انو ابني يربئ يتيم الأب .. ااااااخ ياربي ليييش
وقعت عركبها وبلشت تبكي وهي ضامة ابنها.
(رفيف: شايفين المقطع اللي فوق .. هاد نتيجة قصة طويلة ممكن تخليكون تتفاعلو معها .. قصتي انا .. قصة البنت اللي كانت مليانة امل وحيوية. البُـنًتٍ يلي اتعرضت م̷ـــِْن صغرها لكتير احداث ممكن تدمرها .. بأكتر الأوقات حسيت بالانكسار والانهزام .. كتير ايام فكرت اني انهي حياتي لاخلص م̷ـــِْن العذاب .. بس لاا لحظة شوي مو انا يلي بستسلم ولا انا يلي بنحني ..صح كتير ليالي نمت ودموعي غرقو خدودي بس مع هيك اصحا تاني يوم اقوئ لإرجع واجه هالحياة بكل قوة .. )
⁦#أمل_أحمد_سلوم„„„„„„„„„„„„„„„„„„„ #HajarSh
#قـبــل_تــســع_ســـنـــوات
كان عم يركد بالمشفئ وعرقو امتزج مع دموعو م̷ـــِْن لما سمع الخبر .. وصل وشافها واقفة عجنب وعم تبكي .. قرب ‌‏منـِْهـا وحط ايدو عكتفها. .التفتت بسرعة عليه وبس شافتو ضمتو بكل قوة ..
رفيف«بتبكي » اخي .. مرهف
مرهف: احكي انو الخبر مو صحيح
رفيف«بتبكي »: امي ماتت يا مرهف ..راااحت وتركتنا ..
نزلو دموع مرهف شلال عخدودو ولف رفيف زيادة وبلشو يبكو تنيناتهون ..
«مرهف اخوها لـ رفيف الكبير. عمرو 22..اخوة م̷ـــِْن ام و كل واحد م̷ـــِْن اب .. ومع هيك رفيف كتير كانت بتحبو ومتعلقة فِيَھ ..بهديك الايام كان عمرا 16 سنة وامها ماتت بسرطان الدم .. »
⁦„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
بصيوان كبير تم العزا .. كان مرهف واقف بجنب جابر جوز امو وأخوه أنور ..
همس أنور لـ جابر. :مرهف شو عم يعمل هون؟
جابر: شبك انور .. كنك نـًسّْيـت انو يلي ماتت بتكون امو كمان
أنور: لٱ مانسيت ..بس مابصير يوقف ويستقبل المعزين .. اصلا لاهو ولا ابوه م̷ـــِْن مستوانا ومستوى الناس اللي جاي تعزيك ..
جابر«غمض عيونو وحكا بنفاذ صبر »:لٱ حول ولاقوة الا بالله ..
أنور: شكلو ماعجبك الحكي
جابر: كنت ناطر مـڼـڱ تجي تواسيني و تراعي مشاعري بفقداني لمرتي .. مو تجي تحاكيني بالطبقات وبالمستويات ..
كانو بيحكو وبيتهامسو لما سمعو صوت حدا عم يحكي: العمر الك جابر بيك ..
رفعو جابر وانور روسهن واتفاجأو بـ نبيل «ابو مرهف »
مرهف: اهلين أبي ..
أنور «مع ابتسامة جانبية »: هه تفضل ..كملت معنا ..
ما اتنازل أنور يوقف لـ نبيل اما جابر وقف وسلم عليه بالأيد ..
جابر: يسلم عمرك أخي نبيل
أنور بحالو: أخوك !!! هههه
نبيل: العوض بسلامتك وانشالله بتكون خاتمت الأحزان
جابر« اتنهد بغصة »: انشالله ..تفضل نبيل
اتطلع نبيل بـ مرهف وحط ايدو عكتفو ولاحظ الدمعة المعلقة بطرف عينو ..
نبيل: مرهف بدي اياك تكون أقوى م̷ـــِْن هيك .. ابني كلنا علـّۓ. هالطريق ..
مرهف :بعين •اللّـہ̣̥ ابي
نبيل هز براسو وفات قعد جوة متل كل العالم .. كان أنور بيطلع بـ نبيل نظرات كلها احتقار وحقد .. ولاحظ عليه جابر ونكشو ..
جابر: أنور لَيــِْـِْش. هيك بتطلع بالزلمة
أنور: ڵـڱ بس بدي أفهم في واحد بالعالم بيتخذ م̷ـــِْن طليق مرتو صديق!
جابر: يا أنور بيني وبين نبيل مافي شي يستدعي لإكرهو أو احقد عليه .. والشغل والصداقة مادخلها بحياتنا الشخصية ..
أنور: مابعرف كيف مأمن بشغلك مع واحد متلو
جابر: اولا نبيل رجل أمين وانا مابأمن غير لإلو ..وتانيا هو محامي شاطر وأخد مهنتو عأكمل وجه ..وتالتا واللي هو اهم اني حكيتلك مليون مرة الشغل شي وحياتنا الشخصية شي تاني ..
ووقف جابر وترك أنور شاعل حقد وراح قعد جنب نبيل ...
أنور «بقلبو »:قلتلي ما بتأمن غير لنبيل .. و لأخوك مابتأمن !!..ڵـڱ انا لحد الآن مابعرف رقم خزنة المكتب وانتة طول عمرك بتفضل نبيل عليي .. لٱ وعاملو بير أسرارك كمان .. اي شو عليه الأيام بيناتنا ياجابر ..
(انور اخوه الصغير لـ جابر عمرو 32 ..بس رغم عمرو الا انو طايش ومابيحسبها متل جابر ..كلشي همو هوة السلطة والمصاري .. )
.............../
جابر: فكرتك مارح تجي عالتعزاية
نبيل:ڵـهٍ لَيــِْـِْش. لحتا ما اجي .. بغض النظر عن كلشي بتضل المرحومة زوجتك وانا م̷ـــِْن واجبي اني اجي وعزيك بوفاتها ..
جابر: نبيل اصدقني ..انتة كنت بتحبها؟
نبيل «باستغراب »:عفوا جابر بيك
جابر: بعرف انو بعمري مافتحت معك هالسيرة بس «اتنهد » بس م̷ـــِْن زمان نفسي اعرف سبب انفصالكون وزينة •اللّـہ̣̥ يرحمها ما حكتلي شي ..بقا ياريت اعرف مـڼـڱ
نبيل «هز براسو ونزلو »:بصراحة بسببي .. انا بأيام كنت شب بأول عمري اتجوزت بناءا علئ طلب اهلي وامي هي يلي خطبتلي زينة واتفقت مع اهلها عكل شي ..ايامها انا كنت لسا عم بدرس ..وما اخدت موضوع جوازتي عمحمل الجد .. كان حلمي اني سافر وادرس برا البلد ..خلافات كتير دبت بيناتنا وحتئ بعد ماخلفنا مرهف ضلت هالخلافات وبصراحة اكترها بسببي انا.. لهيك هي يلي طلبت الطلاق وهيك انفصلنا ..
جابر: بتصدق بغض النظر عن انك محامي شاطر وذكي .. بس بموضوع العلاقات انتة شخص فاشل
نبيل: اي والله صدقت .. بس شو نفع هالحكي بعد هالعمر..
#فلاش_™̸̮بَََّـْْْـْْْbackـََْْـَّْْآَّڪَْْ∂⌣̶
قبل 18 سنة ...
زينة: وبعدين مع هالحالة نبيل .. فكرت ازا جبنا ولد يمكن تركز وتصير صاحب مسؤلية شوي ...
نبيل: زينة انتي لما اتجوزتيني كنتي بتعرفي منيح اني عم بدرس وماخرج افتح بيت وصير صاحب مسؤولية .. ولا تقعدي هَــْـِْـْْـِلاّ تعملي حالك مصدومة بوضعك
زينة: دراستك شي ووانك تعطي لعيلتك شوية اهتمام شي..والله ماعم بطلب مـڼـڱ شي زيادة ..
نبيل: م̷ـــِْن زمان كان عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ حلم وليكني عم حققو ومو كرمالك ولا كرمال ابنك رح اتخلا عنو فهمتي ..
زينة: يعني انتة شايفني انا ومرهف حجر عثرة بطريق مستقبلك؟
نبيل: .....
زينة: وليش ماحكيت هالحكي م̷ـــِْن زمان؟ نبيل ازا شايفنا هيك لَيــِْـِْش. مخلينا بجنبك؟
ماقدر نبيل يجاوبها وفضل السكوت وهاد كان جوابو الها ..
زينة«بهدوء »: طلقني وروح عيش حياتك نبيل .. روح كمل دراستك وحقق حلمك وصير المحامي يلي طول عمرك بتحلم تكونو ..
..............
بعد سنتين ...
نبيل: جابر بيك.. بدي باركلك عجوازتك .. بس فِيَھ شي لآزٍمٍ تعرفو انو الست زينة طليقتي لحتا يكون عندك علم ..
جابر «بصدمة »:انتة كنت زوجها؟
نبيل«نكس راسو »: اي ولحتا مايصير احراج رح قدم استقالتي ومعد تشوف وجهي ..
للحظة حس جابر بالضيق بس بعدين اتفهم ..
جابر: مافي داعي تقدم استقالتك استاز نبيل ..انتة شخص متفاني بعملو وبظن انو حياتنا الشخصية مالازم تنخلط بالشغل ..كلشي لحال .. وانا بصراحة تعودت عليك ومابدي فرط بشخص استثنائي متلك
نبيل «ابتسم براحة »:•اللّـہ̣̥ يقدرني وكون تٌَحَـتْ حسن ظنك جابر بيك .. ومبروك مرة تانية
™̸̮بَََّـْْْـْْْbackـََْْـَّْْآَّڪَْْ∂⌣̶♥️
بالرغم م̷ـــِْن هالشي ضلو جابر ونبيل محافظين عصداقتهم مع بعض وتفاهمهم بالشغل ..
بس أنور كان بينغاظ م̷ـــِْن طريقة معاملة جابر لـ نبيل .. وبتستفزو علاقتهم الماتنة .. لأنو ماقدر يكسب ثقة جابر متل ما كسبها نبيل ..
„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
وبجهة تانية كانت رفيف أعدة وحاملة صورة إمها ..كانت ضاممتا عصدرا وعم تبكي .. حست عحدا حط ايدو عكتفها ..التفتت وشافت رفيقتها سمر ..
سمر: طولي بالك رفيف
رفيف «بتبكي »:راحت .. والله ماعم بقدر صدق ..
سمر «حزنت علئ رفيف وقربت ‌‏منـِْهـ♡̨̐ـِْا وضمتها ..ماكانت رفيف وعيانة عشي .. فقدانها لإمها كانت بالنسبة الها صدمة كبيرة .. اجت مرت عمها أنور وقعدت جنبا ...
أماني: رفيف حبيبتي رفعي راسك ياعمري ..
رفيف: ....
أماني: دعيلا بالرحمة والله هي هلأ بمكان أحسن .. وبعدين هي •اللّـہ̣̥ ريحها م̷ـــِْن العذاب ..شو نسَيتي اديش تعزبت بمرضها وكيف كانت تصحا بالليل عم تصرخ م̷ـــِْن وجعها ..
رفيف «رفعت راسها وهي عم تبكي »:ياريتني كنت انا بدالها .. ريتو الوجع كان لألبي مو الها ..ياريت •اللّـہ̣̥ اخدني الي وتركها الها
سمر «اتدايقت م̷ـــِْن أماني ورجعت ضمت رفيف »:لاتحكي هيك رفيف ..كل واحد بياكل نصيبو م̷ـــِْن هالدنيا وهي كان نصيبها .. يلا تعالي معي نقرألا كم سورة م̷ـــِْن القرآن الكريم صدقيني هلأ انَـتي بترتاحي وهي بقبرا رح ترتاح .. قومي معي ..
وقفت سمر وسحبت رفيف م̷ـــِْن ايدها وأخدتها عغرفتها واماني بتراقبها ...
أماني«بحقد »: هه •اللّـہ̣̥ يلحق الحبل بالجرار ..
أماني بتكون زوجة أنور عمرا 30 سنة .. كلشي بتفكر فِيَھ العز والجاه والمصاري ومتل ما شفتو كيف بتخفي حقدها بالبا .. برغم انها عرفت انو انور شخص عقيم الا انها ضلت معو مشان المصاري وتخلت عن كونها تصير ام لحتا تعيش حياتها .. فوق كل هاد كانت بتغار م̷ـــِْن زينة ومن جمالها الفريد ولجأت لعمليات التجميل لتصير بجمالها .. وهلأ هي بتكره رفيف لنفس السبب لإنها ورثت نعمة الجمال والرقة م̷ـــِْن إمها زينة ..
اما سمر فهي بتكون صديقة رفيف الأنتيم .. مع انها م̷ـــِْن عيلة متوسطة الحال الا انو رفيف بتحبها وبتأمنها عكل أسرارها ..
#حٌـــــدِ_أّلَـَّســـيِّـــفِّ,,,,,,
⁦#أمل_أحمد_سلوم„„„„„„„„„„„„„„„„„„„ #HajarSh
#الجزء_الأول ....
مرو كم يوم كان لسا الحزن طاغي عبيت جابر .. رفيف م̷ـــِْن قرنة يليـّۓ بطلت تروح عمدرستا وانزوت بالبيت .. وجابر اللي حالو ماكان احسن م̷ـــِْن حال بنتو .. رغم قوتو وجبروتو الا انو انكسر بغيابهَـ ـاآ ..
طلع م̷ـــِْن غرفتو واتوجه عغرفة مكتبو والتقا بطريقو بأماني ..
أماني: أهلين سلفي
جابر: كيفك اماني
أماني: الحمدلله .. بدك شي؟
جابر: وينو جوزك؟
أماني: بالشركة .. ما انتة معد داومت وكان لآزٍمٍ يسد مكانك ..
جابر: هه عأساس جوزك بيقدم بالشركة وللا بأخر .. اساسا انا مستحيل سلمو شي م̷ـــِْن بعد الشي يلي عملو معي .. @rwayate
أماني «بغيظ »:بس أنور اعتزرلك وللا لآزٍمٍ تزكرنا بهالشي كل مرة
جابر: وينا رفيف؟
أماني «قلبت عيونها »:بغرفتها ..
اتجاوز جابر أماني واتوجه علئ غرفة بنتو .. دق الباب ولما ما لاقا جواب فتحو ببطئ وطل منو .. شاف رفيف متسطحة وغفيانة وهي حاضنة صورة امها ..
قرب منها وقعد جنبا عالتخت .. رفعلا خصلة شعر كانت واقعة علئ وجها ولاحظ مخدتها كيف مبلولة م̷ـــِْن دموعها ..
اتنهد بغصة وسحب صورة زينة م̷ـــِْن بين ايدين بنتو وبلش يتأملها .. وبلحظة وحدة كانت دموعو متجمعة بعيونو ....
جابر: وين رحتي وتركتينا يا كل دنيتنا ..•اللّـہ̣̥ يرحمك يازينة ..
فتحت رفيف عيونها وشافت ابوها حامل صورة امها وشارد فيها ..
رفيف «بصوت مبحوح »:بابا!
اتمالك جابر نفسو ومسح دموعو والتفت علئ بنتو ..
جابر: اي ياعيون بابا ..
رفيف «رفعت حالها »: بدك شي؟
جابر «مد ايدو عراسها ومسحلا عشعرا »:جيت اتطمن عليكي .. كيف صرتي
رفيف: كتير مقهورة و و...
ماقدرت تكفي كلامها غطت وجها بايديها وانفجرت بالبكي .. اما جابر عطول سحبها عحنضو وبلش يطبطبلا ويهديها ..
جابر: خلص بنتي ..دعيلا بالرحمة بس
رفيف «بتبكي »:•اللّـہ̣̥ يرحمها ويجعل مثواها الجنة ..
بعدها جابر عنو وحط راحات ايديه علئ خدودها الناعمين ..
جابر: رفيف لاتخلي هالشي يكسرك ولاتفكري انو هي النهاية .. امك صح راحت بجسمها عنا... بس هي موجودة معنا بروحها ورح اتضل ساكنة بقلوبنا صح!
رفيف «هزت براسها »:مبلا بابا ..
جابر: معناتا م̷ـــِْن بكرة بتصحي بكير وبترجعي اتداومي بالمدرسة
رفيف: بس خايفة ما...
جابر: ماتخافي حبيبتي .. كوني قوية ولاتنحني قدام الظروف. وبحياتك ماتورجي ضعفك للعالم .. لأنو اول مابشوفو ضعف القوي بتكالبو عليه..
رفيف :گلآمَگ. مزبوط بابا
جابر: بعدين بدي اياكي تكوني م̷ـــِْن الاوائل وللا نسَيتي الوعد اللي قطعتي لإمك انك تصيري دكتورة ناجحة ..
رفيف «هزت براسها ومسحت دموعها »:لٱ مانسيت .. رح صير دكتور متل ماكانت تتمنئ..
جابر: هيك ها .. هي بنتي رفيف اللي بعرفها ..
رفيف كانت بتحفظ كل كلمة م̷ـــِْن كلام ابوها .. وكل كلمة كان يحكيها تشتغل فيها ... رفيف صح ورثت جمالها ورقتها م̷ـــِْن امها.. بس قوتها وجبروتها م̷ـــِْن ابوها .. هالقوة يلي للأسف رح تفرضها عالاشخاص الغلط ..
كانت بتاخد درس م̷ـــِْن دروس الحياة لما فاتت الشغالة عغرفة رفيف ونقرت عالباب نقر خفيف...
جابر: خير يا سناء
سناء: اجا السيد مرهف ..
جابر «ابتسم واتطلع ببنتو »:هي اجا اخوكي .. روحي غسلي وجهك وطلعي كرمال تشوفيه ..
رفيف: حاضر بابا ..
„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
كان أنور اعد بمكتبو بالشركة لما اندق الباب ودخل عليه شب أسمر ..
أنور :أهلين جهاد ..
جهاد: كيفك الًيَوُمًِ؟
أنور: شو شايف، ؟
جهاد «بتمعن »:شكلك شوي مخربط .. مو ټمـٱمـ..
أنور: حزرت ..
جهاد: افف ..خير
أنور «اتنهد»:انو لهالدرجة أخي شايفني مو أهل مسؤولية .. ڵـڱ هاد مسلم أغلب أمور شغلو وأسرارو لـ نبيل وأنا آعد ولا كأنو الي لازمة ..
جهاد: طول بالك .. بعدين الاستاز نبيل للأمانة شخص أمين ومتفاني بشغلو ..يعني حقو أخوك يأمنلو
اتطلع انور بجهاد وهو شبه مجلوط ... :قول والله ..امانة انتة عنجد بتحكي .. لكك يازلمة عشو مسمي حالك رفيقي؟
جهاد «اتنهد »:لَيــِْـِْش. شو حكيت
أنور: اعد بتمدح بنبيل ادامي وبكل عين وقحة بتحكيلي أمين وبطيخ مبسمر .. لككك اعد بتغيظني ولا جهاد
ضحك جهاد: يلا روق ولووو كنت بمزح .. شورأيك اطلبلك فنجان قهوة تروق دماتك فِيَھ ..
أنور: طلووب .. ففففف والله زهقت م̷ـــِْن هالحالة
اندق الباب ورد أنور: تفضل ..
انفتح الباب ودخل نبيل .. :مرحبا استاز انور
انور: هَــْـِْـْْـِلاّ ..خير شو جايبك؟
نبيل؛:اجيت مشان عقد الشراكة يلي بينا وبين الاستاز سامح ..الًيَوُمًِ عنا اجتماع ولازم حضرتك تكون موجود ..
أنور: ههه وليش جاي حضرتك تحكيلي ..كنت خبر سكرتيرتي وهي بتخبرني .. وماكان فِيَھ داعي تورجيني وجهك
اخد نبيل نفس وابتسم: حبيت اعملك قدر وقيمة مو أكتر؛ .. بالازن
طلع نبيل تارك أنور مصدوم بجوابو .. اما جهاد كان رح يقلب لورا م̷ـــِْن كتر ماضحك 😂
انور: عجبك جوابو اللي متل السمم
جهاد: بصراحة انتة جبتو لحالك 😂
„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
طلعت رفيف م̷ـــِْن غرفتها واتوجهت علئ الصالة .. واول ماشافت اخوها مرهف وقف ركضت عليه وضمتو وانفجرت بالبكي ..
مرهف «بيمسدلا عشعرا »:يلا اهدي فوفا .. اللي صار صار ..
رفيف: لهلا ماعم بقدر صدق ..يعني خلص معد شوفها ..معد اسمع صوتها ..
مرهف«بعدها عنو وضم خدودها بإيديه »:•اللّـہ̣̥ يرحمها ..هي راحت بس رح اتضل بقلوبنا ساكنة ..صح!
هزت رفيف براسها وأعدو عالكنبة ..
جابر. : اهلين ابني مرهف گـّيفك ..
مرهف « تنهد » م̷ـــِْن •اللّـہ̣̥ بخير عمي
جابر : ليك مرهف صح امك •اللّـہ̣̥ يرحمها راحت لرحمة ربها.. بس انت سبرك بسبر رفيف بنتي واي شي بتحتاجه بتخبرني فورا
مرهف: هاد العشم فْيَگ عمي
رفيف: اخي، ،، شو رأيك تجي تسكن عنا هون
مرهف: معلش ياروحي انا مابرتاح الا ببيتي
رفيف: وهون كمان بيتك « وتلفتت ع ابوها » حكيلك شي بابا ..
جابر: هلأ لْـۆ مابدو يسافر مشان المنحه يلي ناطرها كنت خليته غصبن عنه يجي يسكن بيناتنا بس انا مابدي وقف بطريق مستقبله ..
طغى السكوت لثواني ومرهف عم يفرك ايديه بتوتر
جابر: مرهف، ،، كأنه بتمك حكي !
مرهف: اي عمي، ،، بصراحه انا ماعاد بدي سافر ولابدي هالمنحه
جابر: شو قصدك يعني المنحه ماطلعتلك
مرهف: امبلا بس انا، ،،
جابر « قاطعه بحده » انت. شو مرهف، ، مو هي المنحه يلي سجلتلا وسعيت برجليك وايديك لحتا تحصلها .. وكنت متحمس الها هلأ بس وصلت اللقمه للتم بدك تتراجع ...!
مرهف « اطلع برفيف » مابدي اترك رفيف وروح .. هي يلي بقيتلي م̷ـــِْن ريحة امي •اللّـہ̣̥ يرحمها
ابتسمت رفيف م̷ـــِْن بين دموعها وقربت م̷ـــِْن مرهف ..
رفيف: بس امي رح تكون مرتاحه بقبرها وقت نحنا نكمل المشوار اخي ونحقق حلمها ..
مرهف: ....
جابر: سمعت اختك يلي اصغر مـڼـڱ شو حكتلك ... وانا م̷ـــِْن عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ بقلك اتمسك بحلمك ابني وابني نفسك بنفسك .. كون رجل عصامي متل الجبل ثابت بمواقفه وماتهزه اقوى العواصف ..
كَلَّمَـےـاتِـ قليله ريحت قلب مرهف وخلته يشوف الامل والنور م̷ـــِْن وسط العتمه، ،،
قدر جابر بكلمتين يحفز مرهف ليمضي قدما ويسعى ليحقق حلمه وحلم محبوبته زينه ويشد م̷ـــِْن ازره بوقت هو اكتر حدا بحاجه للدعم ..
بهالوقت طلعت أماني م̷ـــِْن غرفتها ونزلت عالدرج وهي بتحكي عالتلفون ..
وبس شافت مرهف اعد ابتسمت ونهت مكالمتا وكملت لتحت ..
اماني: مرحبا ياجماعة
ردو: إهٍَـٍَلٍَْـٌٍَيٌٍَن..
وجهت نظرها علئ مرهف وابتسمت: گـّيَفك مرهف ..
مرهف: الحمدلله ..
أماني: ووو كيفو ابوك الاستاز نبيل؟
مرهف: كمان الحمدلله ..
اماني: اي انشالله ⌣دوم .. بس اصدي شو لسا الك هون لحتا نشوفك؟
استغرب مرهف سؤالها وابتسم: مافهمت
أماني: اصدي هي امك ماتت ..مابعرف كأنو استيعابك بطيئ !
مرهف: .....
اتغيرت نظرة جابر واتطلع عليها بعصبية .. :.....
وبس انتبهت عليه أماني فضلت تسكت بس فِيَھ حدا ماقدر يسكت ..
رفيف :مرت عمو صح ماما •اللّـہ̣̥ يرحمها راحت ..بس لاتنسي انو مرهف بيضل اخي ومن واجبو انو يجي ويتطمن عليي ..
اماني حاولت تدارك الموضوع: اي طبعا .. م̷ـــِْن حقو ومن .. «اتنهدت واتطلعت فِيَھ »:ومن واجبو ..
مرهف «وقف »:يلا بالازن .. اناصار لآزٍمٍ امشي
رفيف: بس ما اعدت
مرهف: بعوضها بغير مرة اختي ..
أماني«بغنج »: خليك تعشا معنا ..
خجل مرهف و اح نظرو .. :يلا عمي بتأمرني بشي؟
جابر: سلامتك ابني .. دير بالك عحالك ..
هز مرهف براسو ومازاد بعدا ولا كلمة .. وطلع م̷ـــِْن الڤيلا ..
„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
المسا ..كان نبيل عم يحضر العشا لما فات لعندو مرهف وقعد عالطاوله وسند راسه ب ايديه
نبيل: كأنك جاي تراقبني ولا تعمل مشرف ..؟ قوم اتحرك ساعدني
مرهف: يعني لايمت بدنا نضل ناكل اكل عزابيه .. عالقليله جيب طباخ او طباخه
لف نبيل السكين حوالين اصابعه بحركه لولبيه وحطها قدام وجه مرهف
نبيل: لَيــِْـِْش. الطباخ بشو احسن مِڼـّي ياولد .. ماطول عمرك بتاكل م̷ـــِْن تحت ايدي
مرهف « بخوف »: طيب نزل السكين لنتفاهم
نبيل: قبل مانتفاهم قوم غسل ايديك وحضر السلطه ..
مرهف: بابا انا عم احكي مشانك مابدي ياك تتعب بالاخص اني بعد شهر مسافر..
سكت نبيل وتلفت ناح مرهف بهدوء ورجع يقلب بالطبخه
نبيل: •اللّـہ̣̥ ييسر دربك ابني .. بس انا تعودت ما اكل الا م̷ـــِْن طبخ ايدي..
مرهف: ايه، ،، متل مابدك
نبيل: بشوفك لسه قاعد قوم حظر السلطه
مرهف: بأمرك سيادة الشيف ..
كانو عم يحضرو العشا ويحكوا عن سفرة مرهف لما رن تلفون مرهف وبسرعه مسح ايدو وتناول جواله واول ماشاف المتصل نط م̷ـــِْن مكانه
نبيل: لوين ياولد؟
مرهف: معلش ابي تلفون مههههم زكاتك كمل السلطه وماتنسى تعصر ليمون
نبيل« ابتسم » :مجنون بتزكرني بأمك •اللّـہ̣̥ يرحمها
تابع نبيل شغله بينما مرهف فات لغرفته وكبس علـّۓ. زر الرد ..
مرهف: ڵـڱ اهليييييين والله ..
„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
علئ تختها الملكي وبلبسها المغري كانت أماني آعدة وحاملة جوالها وبتحكي تلفون ..
أماني: حبيت اسمع صوتك قبل مانام
.....:بس هيك .. ؟
أماني«بغنج »: اي لَيــِْـِْش. فِيَھ سبب تاني؟
......:كأنو أنور مو بالبيت؟
أماني: مبلا ..اجا م̷ـــِْن زمان بس آعد مع رفيف وجابر برة ..
......:بتعرفي أماني ..نفسي عيد معك هديك الليلة ..كانت ليلة م̷ـــِْن العمر
أماني«ابتسمت »:اي بنعيدا شوفي ورانا حبيبي .. بحكي لأنور بدي بات عند اختي ..وبجي لعندك
.....:ياريت والله بس هلأ معد يمشي الحال
أماني «رفعت حالها »:لَيــِْـِْش. معد يمشي الحال؟
......:لَيــِْـِْش. ماخبرتي بسفرتي يلي اجت علئ غفلة ..
اتنهدت اماني ورجعت ارتكت وحكت بحزن ...:مبلا خبرت ... يعني كانت ضرورية هالسفرة حبيبي؟
......ما المشكلة انو جابر أكد عليي .. والا انا ماكان بدي اياها م̷ـــِْن اصلا ..
وفجأة دق الباب ...اتلبكت أماني وحكت بهمس: ليك كأنو اجا حدا بحكيك بعدين
سكرت الجوال وحكت: تفضل ..
انفتح الباب وطلت الشغالة ..
أماني :شو بدك سناء؟
سناء: مدام السيد انور حكالي اندهلك ..العشا جهز عالطاولة
أماني :ليكني جاي ..
طلعت سناء واماني وقفت وغيرت تيابها وطلعت ...
وصلت عغرفة الصفرة وأعدت بيناتهون ..
أنور: شو حبيبتي ..لَيــِْـِْش. منزوية لحالك بالغرفة؟
أماني: بصراحة عم ملل ..مافي حدا اعد معو بقلب النهار لهيك بفضل قضي نهاري بغرفتي ..
أنور: رجعي سجلي بالنادي ..بتتسلي
أماني: هيك عم فكر .. شو رفيف شو رأيك تسجلي معي بالنادي؟
رد جابر بسرعة: رفيف م̷ـــِْن بكرة رح ترجع اتداوم بمدرستا ومارح يكون عندا وقت لٱ لنادي ولا لغيرو ..
أنور: اي بكون احسن ..«حط ايدو عإيد رفيف بحنية »شو عمو انتي جاهزة لترجعي اتداومي؟
رفيف: اي ..بس شوي مترددة و..
قاطعها انور :لااا هي كلمة مترددة وخايفة وابصر شو ..هي شيليها م̷ـــِْن قاموسك .. بدي مـڼـڱ تاخدي الاولئ عكل البلاد فاهمة ..
ابتسمت رفيف: الاولئ عمو ..•اللّـہ̣̥ يسامحك
انور: والله بغير هيك ما بقبل .. وللا موناوية تصيري مهندسة متل عمك انور؟
رفيف: لٱ عمي انا بدي صير دكتورة
انور: اي ودكتورة واحلا دكتورة بالدنيا كمان ..
ضحكت رفيف م̷ـــِْن طريقتو بالحكي ...
انور: ڵـڱ تسلملي هالضحكة ريتني ما انحرم ‌‏منـِْهــِْا ...
جابر: •اللّـہ̣̥ يطعمك الذرية الصالحة اخي ..
اتغيرت ملامح انور واتنهد بحزن .. :انشالله اخي ..
„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„
تاني يوم بالشركة .. كان جابر قاعد بمكتبه لما اندق عليه الباب وطل انور وقعد قباله
انور: شو بعدك ماخلصت مراجعة ملف المناقصه
سكر جابر الملف ومال بجسمه عالكرسي..
جابر: اااخ ڵـڱ تكسرت، ،، نـًسّْيـت حالي
انور: بدل ماترهق حالك بين الاداره والمشروع شو رأيك تسلمني الي ادارة المشروع..
جابر: انا فعلا عينت مدير للمشروع @rwayate
كز انور ع اسنانه وشد عقبضته بقهر
انور: ومين عينت؟
جابر: عينت نبيل وعطيته الصلاحيه الكامله ليتصرف ..
ضرب انور ايدو بإنفعال عالمكتب وانتصب بوقفته وصرخ بصوت جهوري
انور: لاااااا لهون وبس .. مو ملاحظ انك زودتها ڵـڱ انا صرت شك انه نبيل هو اخوك مو انا
علـّۓ. اثر صوت انور العالي انتبهت السيكرتيره وقربت م̷ـــِْن الباب وبلشت تتسمع عليهم ... وكان انور بعدو فاقد اعصابه ..
انور: ڵـڱ مشاااان •اللّـہ̣̥ قلي لَيــش. هيك بتعمل لَيــِـِْش مابتوثق فيي وانا اخوك .. نبيل بشو احسن مِڼـّي ؟قلي
جابر « شبك ايديه ببعض وحكا بهدوء » : لأنو نبيل بحياتو ماكان مختلس وبحياتو ماحاول يسرقني ياااا، ،،،، اخي ..