قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
الجزء الثالث
عصام/همسة بالشهر التامن.....مبارح خبرتني رزان انها بلشت تتواصل معها و بلشت تحكي
انا كتير متفائل بهالشي...ومتفائل انو همسة ترجع متل ماكانت...وعوضها عن كل شي صار/

عصام:حبيبتي...شو رأيك نفطر سوا اليوم

همسة:______

_قربت منها ومسحت على شعرها وحكيت بنبرة حنونة_

عصام:حبيبتي....همسة..انا عصام زوجك...يلا ياعمري تعالي نفطر سوا

همسة(بصوت واطي)ظالم

عصام:قلتي شي حبيبتي

همسة(صرخت)ظااااالم...عصام ظالم...عصام ظالم..عصام ظالم

عصام:اهدي...اهدي همسة اهدي

همسة:بعد عني!!!.....لك بعد عنييي...بعد عني

_صار ترجف كلها من فوق لتحت....عيونها جحظو و بلش العرق يتصبب منها...ماعرفت شوبدي اعمل..رفعت جوالي وطلبت رزان_

_بعد ساعة_

رزان:انا عطيتها ابرة مهدئ رح تنام عليها

عصام:مابعرف شو صرلا عنجد

رزان:انا طلبت منك تبعد عنها هالفترة واضح انك ستفزيتها

عصام:انا بس قلتلا تفطر معي وزكرتا بحالي..صارت تقول عصام ظالم عصام ظالم

رزان:اوووف....لاتحاول تتقرب منها كرمال ماتزيد الامور تعقيد...انا ماصدقت وصلت لهون

عصام:طيب(تنهد)رح حاول

رزان:انت ماحكيتلي كيف تعرفت على همسة...انا بعرف انك كنت تحب بنت تانية وقت طلعت من بيت اهلك

عصام:اي....كان عمري 20 سنة وقت حبيت روعة ولانو بدي اتزوجها اهلي عارضو
حاولت اقنعهن كتير بس بقيو على موقفهن...قمت هربت انا وياها وتزوجنا بالسر...بقينا مع بعض شي 3شهور ونفصلنا...ههههه تاري الزواج مو لعبة واكبر من ماكنا متخيلين

رزان:ليش نفصلتو؟؟

عصام:اااه...اجو اهلها اخدوها غصب عنها و هددوني اذا مابطلقها رح يتهموني باني خاطفها ومعتدي عليها مع انو ورقة كتاب الشيخ كانت معي بس ماستفدت شي و انجبرت طلقها وبقيت عايش لحالي و اخد موقف من اهلي لانهم لو وافقوني كنت هلأ معها و مبسوط بحياتي و اكيد عندي اطفال

رزان:يعني بتندم على زواجك من همسة؟

عصام:لا...مابندم...انا بحبا لهمسة بس حياتي معها متعبة

رزان:هالشي من ايدك ولا شو رأيك انت؟

عصام:ايه...صار عمري 35 سنة و ماعندي طفل يناديني بابا زواجي من همسة متسرع و غلط..اخدتها طفلة و مابعرف عنها شي وليكني عم عض اصابعي ندامة لاني تزوجتا

رزان:كيف تعرفت عليها

عصام:كانت عم تمشي بالشارع وهيه عم تبكي...لفتت نظري بجمالها...مالقيت حالي غير موقف سيارتي وعم حاكيها......

_______
عصام:خير يا انسة شبكي

همسة(تبكي)مشان الله ساعدني

عصام:شوصاير معك خير

همسة:انا هربانة من دار الايتام ومابعرف حدا ومالي حدا
ساعدني الله يخليك

عصام:طيب شوفيني اعملك؟

همسة:مابعرف...ماعندي قرايب ولا اهل...ساعدني الله يخليك ساعدني!!!
_________

عصام:اخدتا معي وستأجرتلا غرفة بفندق...بقيت فيها فترة....حاولت دورلا عن قرايب ماقدرت اوصل لشي
ومالقيت حالي الا شوي شوي عم حبا و اتعلق فيها
طلبت منها الزواج لما يئست اني لاقيلا قرايب وهيه وافقت فورا و تزوجنا وعملنا عرس صغير على قدنا كوني انا وحيد و هيه وحيدة

رزان:انت تسرعت بهالزواج

عصام:ما انا كنت يابدي اتزوجها يابدي اغلط معها...انتي شفتيها كيف جمالها بيسحر...بوقتها كانت احلا وعم تشع متل الشمس...خفت عليها من حالي لهيك تزوجتا
و قلت لحالي وحدة متلا مارح يفرق معها خلافي مع اهلي...بس ااااه...طلعت اهبل...وماعرفت انها كانت تحب حدا قبلي

رزان:قمت حكمت عليها باقسى حكم و عاقبتها اقسى عقوبة

عصام:انا مابقبل حدا يقرب من الشي الي بيخصني كان لازم حط حد لهالشي

رزان(هزت براسها)طيب...رح امشي هلأ وبكرا جيبها لعندي

عصام:طيب..الله معك

رزان:لحظة.....عصام!

عصام:نعم؟؟

رزان:انت اديش بقيت عايش بييتك لوحدك؟

عصام:موكتير...اجا رفيقي وعاش معي لانو هو التاني هرب من اهلو

رزان:اها...طيب سلام

رزان/في نقاط جديدة بلشت تظهر...عصام و باسل كانو اصدقاء!...مومعقول يطبق كلام باسل وعصام صدفة!
بس ليش اختلفو و انتهت صداقتهن؟؟
شو الخلاف الكبير الي ممكن يخلي صداقة بهالعمق هاد تنتهي بهالشكل
لازم اوصل للحقيقة بأي شكل...ولازم اعرف ليش بعدو عن بعض
حاولت فتش بتاريخ باسل قبل ما اعرفو...بس ماوصلت لشي....بس انا مارح استسلم لاعرف الحقيقة كاملة/

_بعد فترة_

رزان:اي همسة...حكيلي...

همسة:كنت بحبو كتير...بس هو تركني

رزان:اي

همسة:مابعرف ليش تركني...بس خلاني وحيدة مرة تانية

رزان:شو اسمو؟؟

_طلعت فيني همسة بنظرة جامدة...بدون ماترمش او نظرها يرف..مابعرف ليش هالنظرة خوفتني منها_

همسة:نسيت!

رزان:معقول حدا بينسى اسم حبيبو؟

همسة:انا

رزان:طيب....بعد ماتركك تعرفتي على عصام؟

همسة:اي...وتزوجتو...بس

رزان:بس شو؟؟

همسة:صدقيني...انا ماخنت عصام...انا ماحبيتو يمكن بس حاولت كتير اني حبو...حاولت اقنع حالي بانو هو نصيبي من الحياة و لازم اقبل...كنت منيحة وكان كل شي زابط لحد ما اتصل فيني......

_بحبك!

همسة:عفوا...مين عالخط!

_اشتقتلك!

همسة(بارتباك)مين معي!!

_معقول تنسي صوتي؟!
همسة:(رجف قلبي...و ايديي بردو....حسيت كأنو الدنيا دارت فيني..بلعت ريقي بصعوبة بس حتى اكتم دمعاتي..بس رجفة صوتي غلبتني!)

_شو؟...تزكرتي!

همسة(بصوت عم يرجف)ليش انا ايمتا نسيت!

_(تنهد)بحبك....بحبك اد كل شي...و اد الدنيا كلها

همسة:الله يخليك لاتقولها و تفتح جروحي....انا متزوجة
وعصام منيح معي لاتخربطلي حياتي بترجاك

_مابيهمني عصام ولا وجودو....انتي الي بتهميني وبس

همسة:ليش تركتني!

_غلطة...اكبر غلطة بحياتي...فكرت حالي رح اقدر عغيابك بس ماقدرت...انجبرت اتركك...كرمال كل شي

همسة:انا حامل!بالشهر السادس

_(غص و اختنق بانفاسو)هه...مبروك

همسة:متل مابعدت خليك بعيد...وخليني مع عيلتي..عم ادعي السعادة...انا بحبك...صدقني لهلأ بحبك
بس انت مو نصيبي..ساعدني انساك و ارضى بنصيبي

_انا ندمان كتير....ندمان لاني ضيعتك من ايدي...وندمان لاني سمحت انك تتزوجي غيري

همسة:انت ضيعتني....دمرتني....(تبكي)لك انا تزوجتو غصب عني...انا تعبت و انا عم مثل اني بحبو...وانا بكل دقيقة عم حبك الك...ومابعرف كيف بدي اوصلك!!!ولا وين بدي شوفك

_بترجاكي لاتبكي

همسة:مافي شي مصبرني غير الولد الي ببطني...عم انطر جيتو بالدقيقة...كرمال انسى عذابي .....و بدي سميه على اسمك كرمال ناديلك براحتي

_رح يجي يوم و اقدر رجعك لحضني...ومارح تفارقيني بعدها ابدا.....انا بحبك....بحبك...بحبك

همسة:(تبكي)و انا بحبك كمان..تعال خدني من هون بسرعة

______________

همسة:بعدها اجا عصام....و حكا عالتلفون معو وهددو
و بلش فيني ضرب....ما اعرف من وين عم يجيني الضرب...بايديه و برجليه...حتى اخر شي فك حزام بنطلونو و صار يضربني فيه...ماعاد فيني قوة قاوم
حسيت اني ارتخيت وماعاد شفت شي بعيوني
صحيت...لقيت ابني رايح!! وجسمي مكسر
مابعرف اديش بقيت غايبة....بس اسمعهن عم يقولو ارتجاج بالدماغ!
كنت بدي احكي بس ماقدرت....ومابعرف...شوكان فيني قبل ما اتعرف عليكي...كل اللي بعرفو انو شريط حياتي انعاد الاف المرات بخيالي...وشريط ضرب عصام الي
هاد الي بعرفو

رزان:(تنهدت)ااااه....طيب والحمل ماكنتي حاسة فيه!

همسة:ابدا...حتى اجيتي انتي وساعدتيني وطالعتيني من الشي الي كان حابسني

رزان:طيب....بيكفي اليوم...منكمل بكرا

همسة:انا بدي اتطلق من عصام

رزان:بس انتي ولادتك قريبة!

همسة:بدي اتركو وربي ابني لوحدي....وبدي احبسو كمان

رزان:ليش!!

همسة:حقي!....انتي قلتي انو صرلي 4سنين بحالة جمود
وبسبب مين...بسبب عصام..انا بدي اشتكي عليه و بدي مساعدتك

رزان:وكيف!

همسة:بدي ياكي تخليه يحكيلك كيف ضربني و تسجلي صوتو...وبدي ملفات المشفى الي اسعفني عليها

رزان:امممم....وكيف رح تربي ابنك!

همسة:متل اي ام...بتربي ابنها لوحدها....بشتغل وبصرف عليه

رزان:شوبتعرفي تعملي

همسة:(ابتسمت)بعرف اطبخ!

رزان/مافيني اوصف حجم صدمتي بكلام همسة!
بتعرف تطبخ؟...معقول تكون هيه حبيبة باسل القديمة!
بس هو قال انها ماتت!....مومعقول تكون مجرد صدفة
بعد ماراحت همسة...قررت فتش عن الحقيقة
رحت على مطاعم باسل واحد واحد....وشفت المدير بكل مطعم و استفسرت عن بنت كانت تشتغل تحت ايد باسل
و بعد جهد كبير قدرت اوصل للحقيقة البدي ياها
وبعد كم يوم طلبت همسة لعندي/

رزان:تفضلي....تسجيل صوت عصام وهو عم يعترف كيف ضربك

همسة:عنجد شكرا كتير

رزان:وملفات المشفى قدرت جبلك ياهن عن طريق علاقاتي مع الاطباء

همسة:انا مابعرف كيف بدي اوفيكي حقك عنجد

رزان:انا عطيتك البدك ياه....وبدي ياكي تعطيني البدي ياه

همسة:كيف يعني!

رزان:حكيلي....كيف تعرفتي على باسل!

همسة:(حاولت تدارك صدمتها و عملت حالها مابتعرف عن شو عم احكي)باسل؟؟؟

رزان:حكيلي همسة...وثقي فيني...انا مارح خبر عصام بشي...خبريني كيف تعرفتي عليه!

همسة:كيف عرفتيه؟

رزان:ههه....قوليلي...بقلك كيف بعرفو

همسة:انا هربت من الميتم بعمر 17....لانو كنت كتير اتعذب هنيك....ماكنت بعرف حدا...ولابعرف مكان روح عليه....وصلت لجنب مطعم...وكنت جوعانة
بقيت واقفة حتى شوف حدا..ممكن يساعدني
بس بعدين قررت ادخل....سألت عن مدير المطعم و رحت لمكتبو....

همسة:الله يخليك شغلني عندك...بعمل اي شي...بكنس بمسح طاولات بنضف..بعمل اي شي بس شغلني والله مالي حدا

ربيع:يابنتي والله ماعندي شاغر حطك فيه

همسة:(تبكي)مشان الله عم قلك

_وفجأة مالقيت الا شب فتح الباب و دخل....كان كتير حلو...الرجال الي كان عم يحكي معي قام من مكانو ورا المكتب وخلاه يقعد..._

باسل:تفضلي يا انسة

همسة:اناا.....انااا بدي اشتغل عندكن بالمطعم...بعمل اي شي بس شغلوني انا كتير بحاجة هالشغل صدقني

باسل:شو اسمك؟

همسة:اسمي همسة وعمري 17

باسل:شوبتعرفي تعملي؟

همسة:بكنس وبمسح و بجلي و بنضف الي بدك ياه

باسل:امممم....مارح تعملي شي من هدول...رح تشتغلي ويترس....يعني غرسونة

همسة:اي...اي كتير منيح بشتغل هي الي قلت عليها

باسل:ههههههه....طيب قعدي...يا ربيع من بعد اذنك جيب للانسة شي تشربو و اليونيفورم تبع المطعم
ربيع:حاضر

باسل:اي ياهمسة...حكيلي قصتك وبوعدك ساعدك

_كان لما يطلع يطلع فيني يخليني احكي كل شي جواتي بدون ارادة
حكيتلو قصتي...و امنلي مكان نام فيه....غرفة صغيرة جنب المطعم
صار كل يوم يجي...ويسلم عليي و يطمن عني
نظراتو الي كانت غير...غير عن نظرات كل البشر
وبيوم......

باسل:همسة...سلمي الي بأيدك وتعالي عمكتبي

همسة:حاضر!

_بالمكتب_

همسة:خير استاذ

باسل:لاحظت نظرات الناس الك بالمطعم

همسة:اي؟

باسل:اي..رح تنتقلي للمطبخ وتتعلمي الطبخ مني

همسة:بس.....

باسل:بدون بس....رح تصيري وين مابروح بتروحي معي
انا عندي 4 مطاعم و كل يوم بطبخ بمطعم....ف انتي كل يوم رح تكوني معي وتشتغلي تحت ايدي

همسة:بس انا رح لبكك لاني مابعرف شي بالطبخ

باسل:وانا رح علمك كل شي....المهم تبعدي عند نظرات الشباب الك

همسة:حاضر.

باسل:روحي سلمي اللباس و بدلي تيابك لنطلع سوا

همسة:طيب...بالاذن

باسل:لحظة....همسة!

همسة:نعم

باسل:انتبهي...و ديري بالك....لاني عم بلش حبك!
________________
من هون بلشت قصتنا....صرت اتعلم منو الطبخ...و اشتغل تحت ايدو...ياخدني معو وين ماراح
(ابتسمت)بعترف اني جننتو حتى تعلمت...بس هو كان بالو طويل...وكان الحب مبين من عيونو
رغم عصبيتو عالكل...الا معي كان يبقى مبتسم
كان يستغل اي فرصة نكون فيها لوحدنا...حتى يعبرلي عن حبو الي...بس انا كنت اخجل كتير وماعترفتلو بمشاعري حتى مرة كان عنا قالب كيك لعرس
بوقتها اختارني انا حتى ساعدو...وطلب من الكل يروحو لبيوتهن....كانت الدنيا ليل ومافي غيرنا بالمطبخ
عجنا الكيك سوا....و زيناه سوا.....

باسل:يلا همسة...جيبي وردات السكر لنحطهن بأماكنهن

همسة:حاضر....باسل!!

باسل:عيونو

همسة:خليني انا وزع الوردات

باسل:تكرمي....تفضلي

_وزعت الوردات بعناية...وكنت كتير حذرة لاخرب شغل باسل....ولما خلصت...كان القالب كتير حلو..ومنظرو بيشهي...من فرحتي صرت نط....وحضنت باسل!_

همسة:انا شوعملت!!

باسل:ههههههه....خليكي بين ايديي لاتبعدي

همسة:مابيصير هيك!

باسل(همس)بحبك

همسة:و انا بحبك....بحبك كتييييير كتير

(بعد وجهي عنو وطلع بعيوني وعيونو عم يلمعو)

باسل:ايمتا بدك نتزوج!

همسة:نتزوج؟

باسل:طبعا

همسة(بخجل)مابعرف!!

باسل:على اول السنة منيح؟ليلة راس السنة...كرمال نبدا سنة جديدة ونحنا سوا

همسة:اي..منيح

_بس ماصار شي من هاد....اخر ليلة كنا فيها سوا هيه ليلة عرس رفيق باسل...يلي هو كان صاحب الكيك
بوقتها طلبو من باسل يقطع الكيك مابعرف ليش ندهلي ساعدو....قطع الكيك و حطو بالصحون...و انا ساعدتو
ماحسيت بشي موطبيعي ابدا و ليلتها وصلني على بيتي
وحسيت كأن عم يودعني!_

همسة:يلا حبيبي تصبح على خير

_مسك ايدي و شدني لجوا السيارة_

باسل:لحظة همسة

همسة:شوفي؟

باسل:انا كتير بحبك...من كل قلبي بحبك

همسة(ابتسمت)و انا كمان

باسل:انتي عوضتيني عن كل المر الي دقتو بحياتي

همسة:باسل شو في؟

باسل:بدي احضنك بتسمحيلي؟

همسة:انا....

باسل:او قلك مارح انطرك لتسمحيلي

_حضني بكل قوتو...مابعرف ليش حسيتو كتير حزين
بوقتها.....بعد ماحضني...باس خدي...وسمحلي انزل من السيارة....رحت لغرفتي الي ورا المطعم ونمت و انا عم احلم بزواجنا
بس مرق بعدها اول يوم....و تاني يوم و اسبوع وباسل مابين....سألت عنو بالمطعم قالو ماعم يجي
حاولت اتصل فيه خطو مسكر ومابعرف رقم بيتو
نطرتو كتير...وشتقتلو كتير
وبعد 15 يوم....وصلني منو مبلغ مالي...ورسالة بيعتذر مني فيها عن انو يكمل معي...وطلب مني فضي الغرفة بأسرع وقت
ماستوعب عقلي اللي صار....و انهرت وبكيت كتير
حملت غراضي....وطلعت من الغرفة...و انا ماشية بالشارع لقيت عصام بوجهي...مابعرف كيف القدر جمعني فيه...وباقي قصتنا بتعرفيه_

همسة:دورك هلأ....حكيلي من وين بتعرفي باسل؟

رزان:بس يصير الوقت رح تعرفي

همسة:طيب....بالاذن

_________

رزان/بحكاية همسة و باسل...شفت الجانب الي مابعرفو بشخصية باسل....الجانب العاشق و الرومنسي...كتير تصرفات الو حكتها همسة....بينتلي انو باسل مابيحبني
او هو يمكن تغير عندو مفهوم الحب من بعد همسة
بس لسا في شي مو واضح
شو هو الشي الي ممكن يخلي باسل يتخلا عن همسة بهالبساطة....اكيد شي جوهري و كبير
وانا لازم اعرفو.....بس كيف!!
#يتبع
الجزء الرابع
همسة/طلعت من عند رزان لاقرب محامي و وكلتو بقضية طلاقي من عصام و دعوى الاعتداء الجسدي والضرب
سلمتو كل الملفات وحاسة حالي رح اتحرر من قيد كبير
بس رزان كيف عرفت بقصة باسل!!
اذا عصام نفسو مابيعرفها.....كيف عرفت رزان وشو علاقتها بالموضوع؟
رحت لبيتي لارتاح و جهز حالي لخوض اخر معركة مع عصام/

/بعد ايام/

عصام:مسالخير حبيبتي

_قرب لبوسني بس بعدت عنو_

همسة:اهلين

عصام:انا كتير جوعان العشا جاهز؟

همسة:الخدامة حضرتو طلوب منها تجهزلك السفرة

عصام:فيكي شي؟

همسة:سلامتك....تصبح على خير

عصام:بس انا يعني كنت حابب اتعشى معك!

_التفتت و انا على باب غرفتي_

همسة:انا رفعت عليك قضية طلاق

عصام(مذهول)نعم!!!!

همسة:متل ماسمعت...ماعاد بدي ياك

عصام:همسة...انتي اكيد عم تمزحي

همسة(بلؤم)ليش من ايمتا بمزح معك

عصام:مارح طلقك!

همسة:موبكيفك...غصب عنك رح تطلقني

عصام(بعصبية)همسة!!!!لا تخليني عصب!

همسة:جرب تعصب وشوف شورح يصير....عن اذنك!

_دخلت على غرفتي وقفلت الباب على حالي و استندت عالباب وايدي على قلبي...مابعرف من وين جبت هالجرأة هي!
وبعد ثواني كان عصام عم يخبط عالباب!!

عصام(بيصرخ)همسة فتحي!!...فتحي احسنلك ها

همسة:(بصوت عالي)ماكفاك الي عملتو فيني!!!جاية تكمل عليي....روح من هون احسن ما اتصل بالشرطة

عصام:همسة....شياطين الدنيا عم تنط بوجهي فتحي الباب!!!

همسة:ولك تركني بحاااااليييي...انا بكرهك!!بكرهك
..بكرهك!!!

عصام:بتحبي لهداك الكلب موهيك!

همسة:مادخلك انت

عصام:بسيطة ياهمسة....بسيطة..

_بعد شوي سمعت باب البيت انخبط و عرفت انو طلع من البيت...حسيت حالي عم العب بالنار
رفعت التلفون و طلبت رقم المحامي...

المحامي:تفضلي مدام همسة

همسة:الله يخليك يا استاذ بدي تدبرلي مذكرة اعتقال لجوزي

المحامي:ليش!!

همسة:هجم عليي وكان رح يضربني و انت شفتني انا بالشهر التاسع وخايفة عحالي منو....بدفع اي مبلغ بتطلبو بس تاخدو الشرطة

المحامي:هلا الدنيا ليل و الدعوى بدها كم يوم لسا لتاخد مجراها و يحبسوه...لهيك بدي منك وكتقوية لموقفك تروحي لاقرب مركز شرطة و تشتكي عليه!بتهمة الاعتداء بالضرب و التهديد
وهنه رح يعملو فيه مذكرة بحث ويعتقلوه و رح يبقى معتقل بناءا عالدعوى

همسة:طيب....رح روح هلأ فورا

_اخدت الخادمة و رحت لاقرب مخفر وخليتها تشهد معي انو تعرضلي...و فورا انرفعت فيه مذكرة بحث و مجرد مايعرفو وينو رح يعتقلوه و يريحوني منو_رزان/كنت قاعدة عاللاب توب...عم قلب بصوري انا وباسل....كلام همسة عنو اثار جواتي غيرة كبيرة...كيف هيه قدرت تفوز بقلبو و انا لأ!!!
عيونو خاليين من اي لمعة...ابتسامتو باهتة كتير
شردت بأفكاري و تذكرت وقت رحت لعندو عالمطعم لفاجئو......

رزان:حبيبيي...انا هووون!

باسل:رزان!!شو دخلك عالمطبخ انتي!

رزان:حبيبي اشتقتلك...انت بتبقى غايب عني و انا حبيت شوفك...(توسعت ابتسامتها)بعدين بدي اكل من طبخك

باسل:(بجدية)رزان...اذا سمحتي انا شغلي لفوق راسي
و ماااااعندي وقت ابدا الك...ياريت تحملي حالك و تروحي تقعدي على شي طاولة و الغدا بيوصل لعندك
بس تركيني اعرف اشتغل

رزان:باسل شبك...ليش هيك عم تحاكيني انا اجيت كرمالك!!

باسل:اوووف....رزان...ياطلعي قعدي على شي طاولة يا روحي عالبيت و المسا بحكي معك!!

_ماقدرت قاوم دموعي...حسيت حالي قريبة كتير من اني اخسر باسل....و المشكلة...طالما اني بعرف انو سعادة باسل رح تكون معها مو معي...ف رح انسحب بكل بساطة...و اتركو يعيش سعيد لانو بعرف انو هو بحاجة هالسعادة كتير_

_اندق الباب_

رزان:تفضل

باسل:حبيبتي شو عم تعمل بالعيادة لهلأ؟

رزان:(بصوت مخنوق)هاد انت!...من شوي خلصت شغل

باسل:شبكي؟ليش هيك عيونك مخفوقين؟

رزان:مافيني شي...شكلي بدي كرب مو اكتر

_قرب مني و طبع بوسة على جبيني و نزل لصار بمستوى عيوني_

باسل:ماعاش المرض ياعمري

رزان(ابتسمت)يخليلي ياك

باسل:شو رأيك نطلع نتعشى بشي مطعم

رزان:مالي نفس...بتعرف شو؟

باسل:خير!

رزان:همسة من يومين رفعت على عصام دعوى تفريق و اعتداء جسدي....و من شوي اتصلت فيني و خبرتني انها راحت عالمخفر اشتكت عليه و هلأ الشرطة عم تبحث عنو

باسل:شي حلو!!!

رزان:شو الحلو بالموضوع؟

باسل:انها صارت قوية و رح تاخد حقها منو

رزان:بكرا بس تطلق همسة...رح ترجع وحيدة مرة تانية

باسل:اي؟؟

رزان:و اكيد رح ترجع تدور على حبيبها القديم كرمال يرجعو لبعض

باسل:بتكون نهاية قصتهن كتير حلوة اذا صار هيك

رزان:بس يمكن هاد الانسان صار عندو حياة تانية....بيجوز يكون حب او خطب او حتى تزوج...قولك معقول يفضل حبيبتو على حياتو الجديدة؟

باسل:احمم...رزان حبيبتي انا مالي هو لاعرف كيف رح يتصرف

رزان:لازم يفكر بالشخص اللي معو...كيف رح تدمر حياتو لما يتركو و يروح لهمسة..رح تكون قلة مسؤلية و انانية كبيرة منو اذا بيتركها و بيروح لهمسة بس لانو بيحبها!

باسل:و بيجوز يكون ما ارتبط كمان و يكون رجوع همسة الو هو فرحة عمرو...موهيك؟
رزان:فرحة عمرو؟؟؟!!

باسل:طبعا....شوقليل اللي صار فيهن؟واللي صار بهمسة تحديدا" بسببو؟

رزان:لامو قليل

باسل:و اذا كان كرمال الطرف التالت...فالحياة مالها معادلة متوازنة....الحياة مافيها عدل...ولازم حدا يضحي بمشاعرو كرمال مشاعر التاني وسعادتو

رزان(هزيت راسي بخيبة امل)معك حق!

همسة/بقيت كل الليل سهرانة و ناطرة رجعة عصام....و عند الفجر سمعت صوت فتح الباب....بس قبل مايقدر يدخل...كانو عناصر الامن مطوقين عصام و اخدينو معهن...الراحة الي حسيت فيها مو طبيعية
و اخيرا خلصت من عصام ومن وجودو بحياتي...و ان شاء الله عن قريب بيتم التفريق بيناتنا
نمت كتييير و ماصحيت لتاني يوم العصر....صحيت منشطة...وفرحانة و بلشت نضف البيت و جهزو لاستقبال ابني...بقيت كم يوم عم رتب ونضف
و نزلت عالسوق لجهز غرفة البيبي...شتريت سرير و كرسي هزاز و عرباية للطريق
اشتريتلو كتييير تياب و غراض و عطورات
كتير حاسة باللهفة و الشوق لاستقبالو....وبعد اسبوعين
رحت لعند الدكتورة لافحص وضعي...

الدكتورة:لا الحمدلله وضعك ممتاز و ان شاء الله ولادتك طبيعية

همسة:ان شاء الله

الدكتورة:بدي منك تبلشي تمشي كل يوم ساعة الصبح و ساعة المسا...كرمال تكوني جاهزة للولادة

همسة:حاضر

_بلشت امشي كل يوم....وبعد كم يوم..قررت زور رزان و اشكرها على كل شي قدمتلي ياه...حسيت انو لازم اتشكرها لانو لولاها كان الله اعلم بحالي_

رزان:طيب بانتظارك

_اندق الباب_

رزان:اتفضل!

همسة:مرحبا!...كيفك رزونة

رزان:(ابتسمت)اهلا وسهلا....مشتاقة كيفك انتي؟

همسة:الحمدلله

رزان:تفضلي ارتاحي...ماشالله كبران بطنك

همسة:هههه....قربت ولادتي

رزان:نشالله بتقومي بالسلامة

همسة:الله يسلمك....انا جاية لاتشكرك على كل شي....ولانك ساعدتيني و قدمتيلي خدمة مابحياتي رح انساها

رزان:انا ماعملت الا اللي بيملي عليي ضميري

همسة:انتي مافي منك عنجد و نيالو خطيبك فيكي

_طلعت بمحبسي و مسكتو و حسيت بالغصة بصدري_

رزان:تسلميلي....شوبتحبي تشربي

همسة:اي شي مابتفرق

رزان:تكرمي..

رزان/طلعت فيها كيف عم تمسد على بطنها و عيونها عم تضحك...رفعت السماعة و طلبت من السكرتيرة القهوة...و بهالاثناء انقر الباب و انفتح...وكانت المفاجئة!_

باسل:مرحبا حبيبتي

رزان:اهلين باسل

همسة/كنت عم مسد على بطني و عم اطلع فيه...لما انفتح الباب و سمعت هداك الصوت الرجولي...النبرة الهادية الي مستحيل انساها...وريحة العطر الي عالقة بذاكرتي لحد هلأ
قالمرحبا حبيبتي...و رزان قالت اهلين باسل!!!!
رفعت راسي...وطلعت فيه...و التقو عيوننا ببعض
دقات قلبي كترو كتييير....و الحرارة مشيت بجسمي
كلو....حرارة الشمس الي بعيونو
لساتو باسل اللي تركني!!...ماتغير فيه شي
الا انو ظهر شوية شيب بمقدمة شعرو
لساتو بنفس الهيبة و نفس الشخصية...نفس العيون الي عم تقدح نار...حسيت الزمن وقف...و الدنيا ماعاد فيها الا انا وهو
نسيت الدنيا و نسيت حالي....حسيت حالي بنت ال18 سنة الي عشقتو...حسيت اني لازم اركد لعندو و ضمو...لازم اتأكد انو باسل حبيبي هلأ موجود ادامي و ماعم اتخيلو ابدا
بس صوت رزان صحاني من كل هالشي...صحاني من وهمي و من خيالي و من كل شي حسيتو_

رزان:شو همسة...بيظهر انك عرفتيه لباسل؟؟

همسة(بارتباك)ااانااا....عرفتو..طبعا....بس يمكن هو نسيني

_قرب مني بخطوات بطيئة و ابتسم و هو حاطط ايديه بجيوب البنطلون_

باسل:حدا بينسى شخص كان بيحبو ياهمسة!!!
طبعا تزكرتك!....ولو

همسة:باسل!!

باسل:(بلع ريقو و اصطنع الابتسامة)تزكرتك بمجرد ماشفتك....بس قبلها كانت صورتك ممحية من مخيلتي
بالمناسبة انتي كتير متغيرة عالحمل.

_حول اتجاه خطواتو عني و راح باتجاه رزان لورا المكتب...مسك ايدها و وقفها جنبو و حضن كتفها بايدو_

باسل:رزان خطيبتي....وشريكة حياتي و رفيقة دربي
و عرسنا قريب على فكرة....بتمنى انك تحضري

همسة:باسل!!!!

باسل____

رزان/حسيت بلذة الانتصار....حسيت انو باسل خلص ملكي و الي للابد...كيف لأ..وهو واجه همسة بهالشي ادامي و ماسأل على شي...كل شي كنت خايفة منو طلع سراب...وباسل الي لوحدة

رزان:همسة انا خبيت عليكي خطبتي من باسل كرمال ماتزعلي لما تكتشفي انو هو كمل حياتو من بعدك

همسة/معقول الكلام الي سمعتو؟معقول باسل هيك حكا معي!!!...طيب ليش...ليش...ما انا بحبو...انا كنت رح اطلق و دور عليه...ليش هيك عمل فيني ليش!!
نزلو دموعي غصب عني و ماقدرت اكتمهن اكتر من هيك!

رزان:تفضل حبيبي قعود بمحلي...لنشرب كلنا القهوة سوا

باسل:اي منشربها...صحيح همسة..عصام شو اخبارو؟
دريت انك حطيتيه بالسجن...والله ماقصرتي فيه

همسة:يعني انت بتعرف قصتي؟

باسل:حكتلي رزان شوية تفاصيل
همسة(تبكي)و بتعرف انو كل شي صار بسببك؟
بتعرف اكيد مابدك مين يقلك.....بتعرف اني عشت 4 سنين بحالة مابنحسد عليها!!....بتعرف انو خلال هالاربع سنين...شريط حياتي انعاد الاف المرات ادام عيوني...بتعرف انو شريط ضرب عصام الي من بعد تلفونك كل يوم كنت شوفو بصحوتي و بأحلامي
طبعا مابتعرف...ومن وين رح تعرف!!
طيب...طيب بتعرف انو انا حملت هالولد غصب عني!!
بتعرف شويعني وحدة تحمل غصب عنها
خلي رزان تخبرك...خليها تحكيلك شوبتحس وقت تعيش هيك شي

رزان:همسة...اهدي شوي التوتر مومنيح الك

همسة:(تبكي)انا منيحة....انا هادية كتير...كل شي توقعتو ياباسل الا انك تنكرني...عم تنكر همسة!!!
انا ماكنت رح اتعدى على حياتك ولا طالبك بشي
بس كان فيك تكون الطف!
عالاقل اذا كنت الطف بتحسسني بشوية كرامة

باسل:انتي مابتعرفي شي

همسة:ولابدي اعرف....و انا عنجد...بتمنالكن السعادة
و نشالله تبقو لبعض كل العمر
بخاطركن

همسة/طلعت و انا ماعم شوف بعيوني...كل الالم الي دقتو طلعت عم دوقو كرمال وهم
انصدمت كتير....و انهرت...ليش هيك الدنيا مافيها عدل!
الشخص الي تدمرت كرمالو...طلع شايلني من حساباتو ولا كأني موجودة!
من بعدها ماعاد طلعت من البيت....و لامشيت و كرمال هيك ولادتي تعسرت كتير
و ولدت بعملية قيصرية و جبت بنتي املي عالدنيا
سميتها املي....لانها كل الامل بالنسبة الي
وبعد مدة اخدت املي و طلعت من البلد...وماعاد حدا عرف عني اي شي
رجعت هربت مرة تانية
لقدر جديد و لدنيا جديدة...بس المرة الماضية كنت وحيدة
و هلأ في ايد صغيرة ماسكة ايديي التنتين...وهي ايد املي!
#يتبع
الجزء الخامس
ماعاد نبضي يعزف لحن الهوى...

بل يبحث عن بر فيه يرسيكي

وصارت مشاعري للسائحين فقط

و انتهت وطنا" لطالما كان يؤويكي

فما يعني أن أقصي روحي عنك؟

وغصبا" عني تأتيكي....

وأن أعادي كل مافي لك..

وأنت لا أعاديكي

فلتسلمي ياذنبا" رغما" عني أحمله

لست بحاقد أبدا" إن كان هذا يعزيكي

لكن كفى!

كفى تظهرين في كل امرأة أعرفها

وتحبطين مسعاي في تخطيكي

باسل/خطيت هالحروف على صفحتي عالفيس بوك و انا مدرك تماما" حجم المشكلة اللي حطيت حالي فيها
بس انا بدي اتنفس!
بدي احكي لأي حدا شو بني و بدي حدا يسمعني
بدي حدا يطبطب على كتفي ويهون عليي و يقلي لاتخاف...رح ترجعلك بيوم
بعرف انو اللي صار ذنبي...بس كان كتير صعب عليي كون اناني مع رزان...هيه اللي ساعدتني
و ساعدت همسة....هيه الي عطتني كل المشاعر اللي بيتمناها اي رجل...ماعدايي!!
بس هيه لازم تكرهني....حتى ماحس بالذنب تجاهها
لازم تعرف انها اختارت غلط...و اني مابيشفي جروحي الا اللي كانت سببها...و انو قلبي خلق لنيبض ويحب انسانة وحدة وبس
و البقايا مجرد نسخ عم تحاول توصل لسموها وجمالها و نقاءها...

_رن جوالي_

باسل:الو....اهلا رزان

رزان:انت وينك!

باسل:بالبيت

رزان:انا جاية لعندك

_مسكت صورتها الي كنت مخبيها من سنين وحطيتها بجيب بجامتي و شغلت سيكارة ونطرت وصول رزان_

_بعد نص ساعة_

رزان:(بعصبية)فيني افهم شو هالحكي الفاضي الي نشرتو عالفيس؟؟

باسل:قصدك القصيدة؟؟

رزان:اي نعم...هي لهمسة موهيك!

باسل:لا...لشاعر تاني

رزان:باسل!!!مو وقت برادتك...فهمني ليش ناشر هالحكي!

باسل:خلص رزان بربك ولو

رزان:لساتك بتحبها؟

باسل:لاتسألي سؤال بتعرفي جوابو

رزان:طالما بتحبها ليش تزوجتني!!

باسل:اووف....مشان ارضي انانيتك...مشان حس بإني عم ردلك جميلتك عليي

رزان:ومن ايمتا الزواج بيقوم على هيك اشياء!!

باسل:من لما تكون الزوجة مدركة انو زوجها بيحب غيرها ومع هيك بتقبل فيه

رزان:بس انت اللي نكرت معرفتك فيها...انت الي مثلت تمسكك فيني ادامها انا ماطلبت منك شي...معقول اتنحى على جنب و شوفك عايش معها النهاية السعيدة لقصتكن!!

باسل:لا مومعقول تتنحي...وليكني ملكتلك حالي و تزوجتك و رضيت انوثتك...بس عفكرة انتي مابتفرقي عن عصام بشي!

رزان:شوقصدك!!

باسل:قصدي....انك بتعرفي اني بحب غيرك و مع هيك اصريتي تجربي الحياة معي...وعصام عمل نفس الشي
كان بيعرف انو همسة مابتحبو...ومع هيك اصر يعيش معها و يتملكها

رزان:بس هو شافها صدفة و ماكان بيعرف عنها شي!

باسل:هههههههه

_رميت جسدي عالكنبة و شغلت سيكارة و نفخت دخانها بالهوا!_

رزان:شو الشي اللي مابعرفو!

باسل(هزيت براسي وتنهدت)اكيد همسة حكتلك اني تركتا بعد ليلة عرس رفيقي

رزان:اي..حكتلي

باسل:الشي الي مابتعرفو همسة....انو عصام شافها بهديك الليلة...وسألني عنها.....

_قبل 8سنوات_

عصام:مين هي البنت الي ساعدتك باسل؟

باسل:هي مساعدتي بالمطبخ

عصام:كتير حلوة

باسل(ابتسم)مزبوط

عصام:طبقلي ياها ابو البيس!!

باسل:(بلعت ريقي)عفوا!!

عصام:لك اي...البنت مبينة ظريفة و عجبتني كتير...طبقلي ياها

باسل____

عصام:شبك سكتت!

باسل:ولا شي....تكرم عينك

_بوقتها حسيت كأني وقعت بدوامة...صديق عمري الي عشت معو سنين طويلة....اللي آواني ببيتو و ساعدني بدراستي و شغلي و مشروع حياتي...الانسان الي آمن فيني و طبطب عليي بالوقت الي الدنيا كلها تخلت عني فيه...عم يطلب مني حبيبتي!!!
البنت الوحيدة الي حبيتها و الي بتحبني بجنون!
هديك السهرة فكرت كتير و احترت
وتوصلت اني لازم رد جمايل عصام عليي
هو فضلو عليي كبير و انا لازم رد هالفضل....قلت لحالي يمكن اقدر حب مرة تانية..بس اكيد اني مارح لاقي متل عصام
بوقتها...قررت اتخلا عن همسة الو....وانقطعت عنها مدة
و اتفقت مع عصام انو باليوم الي رح اصرفها فيه من الشغل يكون ناطرها جنب المطعم كرمال يلعب دور الشب الشهم و النبيل و يساعدها
و من بعد ما تأكدت من زواجهن انسحبت من حياتهن للابد و ماعاد عرفو عني شي...
بس بعد سنتين مشاعري غلبتني....الشوق كان رح يقتلني
حسيت اني لازم اسمع صوتها او شوفها بأي طريقة كانت
بدون شعور ايدي مسكت التلفون و طلبت بيت عصام
مافيني اوصفلك شعوري لما سمعت صوتها!!!
وكأنها شقت صدري....و روت عطشي
متل ضربات الكهربا لما يعطوهن للميت و يرجع قلبو ينبض من جديد
متل لما تكوني غرقانة...ويجي حدا يشدك و تشهقي هديك الشهقة....الشهقة الي فيها حياة جديدة و روح جديدة
متل لما تصحي من كابوس بشع....وتحسي بالراحة لانو كان كابوس
مكالمتي معها ماتجاوزت ال10 دقايق...قبل مايجي عصام و يعمل اللي عملو فيها و الباقي بتعرفيه