آية : ......
زين : هههه خجلانة مني متل اول مرة شفتك فيها
آية : الحمد لله على سلامتك
زين : قوليلي ابن عمي رح تصيري حلالي
آية : ☺☺☺☺☺
زين : هههه اللي بيشوفك خجلانة مني هيك ما بيقول هي انتي اللي كنتي تاكليلي من سندويشة الشاورما تبعي
آية : شاورما 😋😋😋
زين : 😒😒😒 شكلك بتحبي الشاورما اكتر مني يا ام كرش
آية : هههه معلش حبيبي لا تغار من ضرتك شاورما
زين : 😃😃😃😃😃 مجنونة ما بايدك
آية : أي انا تعلمت المجنون منك
زين : بحبك
آية : و انا بموت فيك
....
القاضي : حكمت المحكمة بتجريم المتهم أنس بتهمة الخيانة العظمى و حسب القانون يحكم ع المتهم بالاعدام.
.... انتهت القصة
#النهاية
بيان :هلئ مافي مانع تكفي دراستها بس بدنا نأمنلا مستئبلها كمان
ديمة :هههههه الله يعينكون علئ عئلاتكون يالله ئومو تغدو عاملة اكلة طيبة
جاد :جنئ وينو طيف خلي يجي ياكل ..
ندئ :لا تعزبو حالكون طيف سبئكون وليكو ئاعد مع اروئ بنت رامي برا عالمسبح شكلو الموضوع اللي بيناتون مهم كتير 😏
اتطلعو كلون ببعضون وفجأة تزكرو رفيئون طيف ورفيئتون اروئ 💔
بيان :شو رامي نئرا الفاتحة وللا تستنا بنتك كمان لحتئ تكفي دراستها 😂
رامي :سمعنا ابوو سلوئ. 😒
وضحكو كلون عبيان ...
بس بجواتون غصة وئهر بعمرو مارح يروح 😔💔
#النهاية .........
مٌنَ الُمٌجْهہوَلُ
ا لكن هي اول مرة بقلها اياها بصريح العبارة.
بدر: .....شو سهر ...تتجوزيني .
سهر: .....اي ....اناااا ...مابعرف شو بدي قول .
بدر: .....قولي اي ...لك حاجتي ناطرك كل هالسنين بدي اياكي بدي تكوني قرببة مني معي بكل وقت اتصبح واتمسى فيكي فيق لاقيكي جنبي ارجع اتغدى معك اكول من تحت دياتك اتخانق معك وكسرلك راسك .
ضحكت سهر من كل البها: .......هههههههههههههه وبهون عليك .
بدر وعم يبتسم ابتسامتو الساحرة: ....هووو انك بتهوني لا مابتهوني بس ازا بتعزبيني اي بكسرلك راسك .
سهر: ....معناها مابدي مالي موافقة .
بدر: .....كمشتك .....وافقتي بلا ماتحسي .
سهر☺: .......مافيي قلك لأ بدر .
بدر: ....ليش .
سهر: .....لأني ......لأني .....بموت فيك وبدي كفي عمري معك وكون الك .
ضحك بدر وباس ايدها بحرارة : ....وانا بعشقك ياعيوني .....ليكي من هلا مطمطة بالقصة مابدي انا بدي اتزوج عطول يعني بتحسبي حسابك اقل من اسبوعين بتكوني ببيتي .
سهر: .......ولو ولو عشو مستعجل.
بدر: ....لك انو مستعجل ..الي سنين ناطر حاجتنا تلميحات .
سهر: .....متل مابدك ...بس الي عندك طلب .
بدر: انتي بتؤمري .
سهر: ....الله يخليلي اياك ....كنت بدي قلك انو تخليني ضل عم دير شغل المطعم انا وضل شق على امي واخواتي كل يوم .
بدر: ....شغل المطعم اتركيلي اياه الي انا بتولاه من اولو لآخرو اما امك واخواتك فهالشي مافيي اعترض عليه ...منيح هيك .
سهر: .....شو بدي احسن من هيك ....بس مارح يكون تعب عليك شغل بالنادي وشغل بالمطعم.
بدر: .....ماعليكي انتي هاد شغلي انا انتي ارتاحي حاجتك تعب كل هالسنين .
اتزوجت سهر وبدر وماتخيلت انو رح يجي اليوم اللي ترتاح فيه وتعيش متلها متل هالصبايا وتلبس البدلة البيضا وتحط ايدها بايد اميرها وتسلمو كل مكنونات حياتها وتعيش معو مرتاحة بقية العمر .
وبهيك انتهى انتظار البدر وقت استناها لسهر كل هالسنين لحتى يحظى فيها وبحبها ويكون معها عيلة ويعوضها تعب السنين ويعوضها تضحياتها اللي قدمتهن لكل اللي حواليها بحب والب كبير ويعطيها من فيض حبو وحنانو لتقدر تسترجع طاقتها وتعطيها لولادها منو.
بهالحياة في كتير ناس عم تعاني وفي ناس كتير عم تتعب وتضحي لتعطي غيرها اللي بحاجتو حتى لو كان على حساب راحتها لكن بالنهاية بيتعوض صبرهن خير وبيرتاحو اكتر من غيرهن لهيك لكل واحد عانى بحياتو وقدم واعطى ماتيأس لان نتيجة صبرك واللي عملتو مارح يروح هيك ولا رح ينتسى ازا ماتعوض صبرك خير هلأ بيتعوض عند رب العالمين وجزاؤو احسن واعظم ...
#النهاية #
بقلمي سلمى جنايدة
كــلام الكــاتبـة يـاسميـن أحمــد👇🏻

ليـسـت نـهـايـتــي بـل بـدايـتــي✌️🏻

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪

#النهاية


ومن هنا احبائي إنتهت رواية "ليست نهايتي بل بدايتي" استمعت جدا بكتابتها اكثر رواية احببتها لانني حينما كتبتها شعرت ماذا يعني ان اكون إمرأة وكيف يمكن ان يكون الشخص قوي ويكتسب القوة بعد الضعف

حينما كتبتها كنت أشعر أنني " وجد " بحد ذاتها لأن شخصيتها جدا جميلة وأي فرد يتمنى ان يصبح مثلها وان يكتسب قوتها وان يسند نفسه بنفسه رغم كل الظروف التي قد تعصف به ، رغم تقلبات الحياة الصعبة وتلك الحياة القاسية التي ظلمت "وجد" عندما تخلى والدها عنها ولاذنب لها جعلها تدفع ثمن مؤلم رغم براءتها ولكنها ورغم ماحدث لها اكملت دراستها واصبحت محامية كما كانت تتمنى

شيء عظيم جدا عندما تصل لأحلامك وما تريد دون ان تشعر نفسك بتلك العواقب التي تهز كيان حياتك دائما وكأنه لاوجود للعواقب ابدا ... كانت نهاية بطلتنا قوية للحد الذي لا يتوقعه احد عندما حققت احلامها ولم تتوقف ولم ترضى ان يصاب احدا بالضيم لأي طفل او إمرأة كما حدث معها وكانت تتمنى لو انها من ضمن منظمة حقوقية للطفل والمرأة ليكون الدفاع عنهم من اولوياتها فهي لن تسمح لأحد ولأي شخص ان يحدث معه كما حدث مهها .

عانت بطلتنا الكثير الكثير فلا نستطيع نسيان ماحدث لها من والدها الذي جعل من التفرقة بينها وبين اختها عنوانا له ولا ننسى انها انظلمت عندما تم اغتصابها وكذلك انظلمت عندما تخلى عنها والدها ونأتي لزوجها ذلك الذي اعتبرته كتفها الثابت وسندها في الحياة وخذلها اسوأ خذلان ... ولكن الاهم من كل ذلك والاسئلة التي تراود اي شخص قرأ الرواية هي هل شعرت بالعجز ؟ هل فكرت يوما بالانتحار ؟ ستكون الاجابة بلا شك لا .

هذه فعلا التي يقال عنها المرأة الحديدية هذه المرأة التي حدث معها كل ذلك ولم تتحرك لها شعرة من رأسها لم تكن كورقة تسقطها الرياح بل كانت كجبل امام كل تلك العواصف السيئة بل كان الصبر والقوة من صفاتها

لو ان ماحدث مع بطلتنا لأحد منا لكان اول ما ستفكر به اي إمرأة هي ان تتخلص من حياتها دون تفكير او انها تنحرف لتصبح لافائدة لها بل عالة على المجتمع ولكن المرأة القوية لاتفكر بالانهزام او الضعف بل تفكر بجميع خطوة تخطوها في احداث الرواية فلقد رأينا الشيخ والمشيخة وكيف تكون نهاية كل ظالم في الحياة فالظالم لايستطيع العيش براحة فهناك يوم لابد ان يأتي ويأخذ كل ذي حق حقه وينتصر المظلوم على الظالم قال تعالى (ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار)

"بشر الظالم بالظلم ولو بعد حين"

احببت ان اقول لكم ان الرواية مقتبسة من حياة فتاة اعرفها عانت كثيرا بسبب المشيخة وبسبب العادات والتقاليد لديهم وليس ذلك استنقاص في المشيخة لا ابدا فليس الجميع كالشيخ الذي ذكرته في الرواية واعتقد ايضا انه ليس جميع المشايخ يتخلون عن بناتهم وشرفهم ولكنني استطيع القول ان هناك من تعمي المال عينيه ويرى من المناصب تلك انها هي من تصنع لهم قيمة ومكانة في المجتمع ولايريدون اسقاط تلك المكانة و القيمة

صحيح ان الرواية ليست حقيقة بأكملها رغم انها مقتبسة من واقع الا انني اضفت لها من خيالي واحببت ان اوضح امرا ان الانثى تبقى قوية وصلبة امام الصعاب لذا يمكنكم اعتبار الرواية انها مابين الحقيقة والخيال بل انها اكثر رواية بذلت فيها جهد كبير ولكنني كالعادة سأقول انتهت رواية " ليست نهايتي بل بدايتي " ولكن لن ينتهي حبر قلمي وضجيج افكاري ونسج خيالي لم اقصر معكم واتمنى ممن قرأ الرواية ان يكتب رأيه سلبا او ايجابيا وان وجد انتقاد فلا بأس اتقبل منكم قرائي الاعزاء فكلماتكم وانتقادكم يزيد من التطور وتجنب اي اخطاء ان حدثت

اشكر قناة روايات يمنية التي عرضت اكثر من رواية لي كل الحُب والتقدير لكل مشرفين القناة
اكتبوا رأيكم واي انتقاد في البوت لقناة روايات يمنية
وفي النهاية نقطة على السطر انتظروني في رواية جديدة

تحياتي لكم محبتكم الكاتبة : ياسمين أحمد


التعليقات هنا 👇🏻
👇🏻
@YemRewBot


📚 @rewayatyamania 🇾🇪
الجزء الثاني عشر والاخير

مجد: عنجد شي غريب شو هادا

داليا: واااااو عنجد ما كنت مسدقة انو كل شي استغنينا عنه لقينا هون دانيا تعي شوي

مجد: دانيا وينك

دانيا: انا هون

ليليان: مجد داليا هاي مو دانيا

وبلشت الشرارة تطلع من عيونها وصارت الارض ساخنة كتير

مجد: داليا كان معك حق لازم كنا نعمل اشارة وهاي المزيفة ما عندها هاي العلامة

(السر كان انهم يحطوا هاي العلامة ₩ ولما ما لقوها على دانيا عرفوا انو ما هاي هي)

دانيا: انتو كتير قويين وبتستحقوا الفضة والذهب والالماس انتو ناس كتير مناح وجاين لتكتشوفوا وبس مو متل غيركم

واختفت وما لاقوا دانيا

داليا: ما فهمت شو قالت

مجد: ولا انا عنجد حاسس حالي

ليليان: مجنون 😲

داليا: دانيا وينك هلق 😭😭

ليليان: حرااام بدي رفيقتي

مجد: خلونا نرتاح وبكرا بنكمل بحث

وناموا كلهم 😴😴 ولما فاقوا

داليا: خلونة ما نضيع وقت

ليليان: لكن بدنا رفيقتنا

مجد: خلوكم قويين وخلونا نشوف شو الخيار 😧😥😥

داليا: انا انا بقرا ☝️☝️

ليليان: تعي قرأي 😂

داليا: مكتوب الاختيار بين الفضة الذهب الالماس ولا صديقتكم دانيا

مجد: دانيا وبدون تفكير

ليليان: اذكياء والله

داليا: اكيد رفيقتنا😍👭

ضغطت فورا ونزلوا نزلة قوية ولما وصلوا لقوا دانيا عم تصفق وتقلون

دانيا: نجحنا والمصاري هاي كلا النا

مجد: 😰😰😰 Yes Yes

ليليان: واخيرا الحمدالله

مجد: يارب والله تعبنا نحنا

داليا: ليك هاي سيارتك وهاي البوابة وبقلبا كل المصاري وخيمنا وغراضنا وكلشي

مجد: 😯 عنجد انا فرحان نحنا اكيد هلق مشهوريين

ولا شوي وبيطلعلهم الرجال وقلون مبروك وكان عم يمشي وسليم وقلهم انا ميت من زمان بس كانت مهمتي اني اغلطكم بس انتو كنتوا عنجد قويين وطلعت الروح اللي بتشبه دانيا وتحولت لاصلا وباركتلون وقالت انو هي كانت مع هادا رجال وكانت هاي مهمتهم

مجد: نحنا هلق فرحانين وباي 😉😉

وركبوا كلهم بالسيارة وبلشوا حطوا اغاني لاعلى شي وبلشوا بالرقص💃💃 والغني ورجعوا الجامعة وصاروا اغنا شي💵💱💵💱 قصموا كلشي بالعدل وطبعا اجتهم منحة دراسية فاختاره الصحافة ودخلوها مع بعض ومن يومها عايشين بسعادة

اما عن الشلة اللي شافتهم داليا راحت سالت عنهم واحد واحد وما خلت مكان طلعوا ميتين بهاي المغارة من 10 سنين وطلعولا بس منشان يساعدوها لانو الورقة معون

ومن يومها وهني فرحانين فرحة ولا احسن منها
اجتمعوا وقالوا رفقة رفقة للابد وصرخو باعلى صوت هاااااااا 👧👧👦👧
#النهاية
احيانا رفيق السوء بوجهك لتعمل شي غلط وانا بوقتك سمعت من رفيقي وصرت شخصيه كثير سيئة بس لما عرفت شو راح يصير معي اذا بقيت على هالحاله قررت اني ما عاد ارجع على هالشي ابدا ابدا وحتى اختي لما جيت احكي معها ما عنفتها ولا اذيتها لانو ابسط كلمة رح تقلي ياها شوف حالك بس حكيت معها وفهمتها ووعيتها وما قمت من عندها غير لما وعدتني انو ما ترجع لهالشي وحاولت انا قدر الامكان كون الها قدوة حسنة وبلشت دور على شغل وبعد ما تعبت متييير للاقي شغل افهملو واعرف اشتغلو شافني واحد من رفقات بابا وساعدني للاقي شغل وحسن وضعي وهلق عم ادرس مع الشغل ومشي حالي والحمدلله واطلع باسلام ابتسم وحكا وشكلي رح اخطب عن قريب كمان واسلام شافت نظراتو وخجلت كتيير وقلبها صار يدق بسرعة

مي:عنجد هي فكرة كتيير اساسية في كتير شباب غفلانين عنها الله يرحمنا برحمتو احسن الشي

نوال: وهلق صار دوري احكي

(هالمرة مو اسلام اللي قالتلها تفضلي لانو اسلام ما كان عم يطلع صوتها 😅)

هيا:يالله حكيلنا
نوال انا يا جماعه بلشت قصتي من لما شفته لمحمد حبيته كثيرانسحرت بجمالو تعرف عليه لما كان يعطينا جلسات لمادة ماكنت افهمها من الدكتور ابدا تعودت عليه وملا علي حياتي وهو حبني وبلشت قصتنا بطريقة حلوة بس صارت معي مشكله خلتو يشك فيني وبدل ما يجي ويصارحني صار بده ينتقم مني اذاني كثير وعلقني فيه وبعدين راح خانني مع اقرب الناس لألي من باب الانتقام ومن سنتين لهلا عم يحاول يصالحني بس انا لسه ما عم احسن سامحه

مي: بس عم تقولي انه هو شك فيكي بس هو كان بحبك ويمكن عمل هالشي بلحظة غضب وانا برأيي ترجعي تعطي فرصه لها الحب وما تسمحي لحدا يضيعلكن ياه

محمد: وانا هيك رأيي

نوال بصدمة:محمد انت شو جابك

محمد: من سنتين لهلق كل شوي ينط بوجهك يعني عادي مافي شي جديد

نوال:اي صح معك حق تعودت

محمد:نوال كرمال الله سامحيني صرلي سنتين عم اعتذر منك ايمت بدك تسامحيني

نوال:،،،،،،

محمد:لك ياجماعة احكولكن كلمة لك والله انا غلطت ومعترف بغلطي وعم اطلب فرصة تانية

اسلام:يا نوال كبري عقلك لو ما بحبك ما كان صبر عليك كل هالمدة

مي:معها حق وبعدين هو لما عمل هيك ما كان بوعيو وغريبة انت كيف سامحتيني الي وما سامحتي الو

عمر: نوال الشب من عيونو مبين انو بحبك وانت كمان بتحبي لاتكزبي على حالك وتظلمي وتظلمي حالك خلص رجعي عطي فرصة

نوال:محمد انت شقد صار عمرك

محمد:26 تقريباً ليش

نوال:والله انك كبير طيب امك ما عم تدورلك على عروس

محمد:لا وحتى لو دورتلي مالي اخد غيرك

نوال:اي تسترجي تاخد غيري والله باخد روحك وروحها

محمد بصدمة:يعنيي،،،،

نوال:اي يعنييي

ومن فرحت محمد حملها وصار يدور فيها ولما نزلها اجو يباركولو

مي:ان شاءالله الف الف مبروك وشكرا كتيير لانكن سامحتوني

نوال:ولو انت ما كان قصدك تأذيني انا بعرف بس الله ياخد اللي كان السبب وحضنو بعض ولما بعدو عن بعض اجت اسلام وباركتلها

اسلام:الف مبروك واخيرا اي هلكت وانا انقل اخبارك لمحمد

نوال طلعت بمحمد بصدمة وابتسملها بهبل

بعدين زورتها لاسلام:يا ندلة هيك بتعملي

اسلام:اي هلكتينا وانا تقليلنا مشتاقتلو اي تقلتي حالك كتير

نوال:لك سكتي بقى

اسلام:😅

عمر: مبارك يارب والله يتمملكن على خير

محمد: الله يبارك بعمرك عقبال عندك

اطلع عمر بأسلام وابتسم: عن قريب ان شاءالله

محمد:وهلق السلام عليكم بدي اخد نوال

نوال:ومين قلك انو بدي روح معك

اسلام:خلص نوال صار بدك قتلة ها

نوال:خلص خلص والله رح روح سلام يا اسلام سلام يا جماعة

اسلام :سلام

#الخاتمة
نوال ومحمد خطبو وبعد اسبوعين عملو العرس لانو محمد كان مستعجل كتير وما عاد يصبر

عمر خطبها لاسلام ورح يتزوجو بعد ما تتخرج اسلام بس حبو بعض كتير وتعلقو ببعض

مي تعلمت من امها شغل الكروشية وعملت قطع حلوة كتير وفتحت محل صغير وما كانت عم تفكر بالارتباط ابدا لانو اللي صار معها مو قليل


القدر مشى بطلاتنا بشكل ما كانو يتصورو ابدا والحياة تجارب صعبة كتير والشاطر اللي بيتعلم من غلطو ومن غلط غيرو وما بيوقع فيه مرة تانية والسعادة مابتجي غير بالرضى بالقدر والحذر

#النهاية


خبروها رأيكن بالقصة عالبوت
عجبتكن ؟
هل الشعور

كانو في شي فاضي بجوات صدري قلبي ...قلبي مابعرف شو قول

عمتي :انتي بتحبيه

ماكنت مفكرة حالي بحبه كنت احزن عليه اشفق على طيبته وهي عم تستغلها
كنت حاسستوا حالة انسانية حابة ساعدها

انا مابحبو ....مابحبو
أنا لازم اكرهوا لأنوا أذاني

حضنتي خلص اهدي

اكيد الله اختارلك الأفضل

أخي بعد جمعتين بالضبط اتصل وحددلي موعد طيارتي تاني يوم عل الساعة 6 بالليل

بيوم سفرنا عمتي اتصلت بأبو أسامة وخبرته

أسامة كان نازل من غرفته وقت سمع حديث أبوه

أسامة :مين مسافر

أبو أسامة :لمسة

أسامة :كيف مسافرة مو قلتولي انها عند عمتها تقضي كم يوم

أبو أسامة :اخوها اتصل فيها وحجزلها بالطيارة لعنده اليوم

أسامة :ليش بدها تروح أنا مالي موافق

أبو اسامة :خلص حاجة البنت اتحملت منك ومن جنانك كتير
اتركها تروح بحال سبيلها
هادا أحسن شي بتقدر تعملها ياه بهل الوقت

اسامة :لا انا مابدي ياها تروح

أبي الله يخليك بس هل المرة ساعدني أنا بدي ياها

اتجمعوا الكل على صوته

أسامة :أمي ساعديني ....ساعدوني أنا بدي لمسة مالازم تسافر

ساعدوني الله يخليكن
حمزة أديش بقيان لموعد الطيارة

أبو أسامة حوالي تلت ساعات

حمزة مسك اخوه من كتفه اسامة
بتوعدني تعوضها عن كل شي

أسامة :بوعدك

_جهز حالك حننطلق بسرعة

امي انتي وابي اطلعوا بسيارتكن وانا وشذى ولجين واسامة بسيارتي
وحنطلع كلنا

وصلت لمسة للمطار وكانت هي وعمتها بغرفة الانتظار
صار وقت توجه الركاب للطيارة

وقفت لمسة وبأيدها الشناتي
قربت من عمتها حضنو بعض

فات أسامة وأهله معه

لمسسسسة ....لمسة

التفت لفته لطيفة
كان فايت بأيده بوكيه ورد أحمر

مشي بخطوات سريعة وعيونه عليها عم تلمع

قرب منها وقدملها الباقة

ابتسمتله وأخدتها شمتها وضمتها

أسامة : اشتقتلك كتير

لمسة سحبت وردة من الباقة وحطتها بقميصه

اتذكرني على طول

مسكت الشنتة والتفت

أسامة :لا تمشي أنا بدي ياكي لا تروحي
أنا اتغيرت

لمسة كملت سحب الشنتة وضلت عم تمشي

الكل كان واقف ومنتظر منها ترجع تلتفت

بس لمسة ضلت مكملة مشي

وصلت لنقطة تسليم الجوازات

قرب منها أسامة متوقع إنها تتراجع

أخدت جوازها وبلشت تبعد

أسامة :لمسة ....لمسة

بحياة يلي كنتي تصليله بالليالي وتدعيلي وانتي بين ايده

بحياة كل دمعة بكيتك ياها لا تمشي ...لا تمشي

أنا كنت اقرأ كل شي كنتي تكتبيه عني
عطيني فرصة

وقفت للحظة ....ركض والكل عم يسمع

لمسة ....لمسة روحتك رح تقضي علي لا تروحي
أنا حبيتك ... خليتيني حبك من كل قلبي مشانك صرت اتهرب من روز اخر فترة

بس خيانتها لألي فقدتني تركيزي

التفت عليه ببسمة صغيرة كتير على تمها ودمعه مخباية عم تحارب لتنزل من عيونها

وقفت لثواني طويلة .....يمكن القدر الجميل بدو ياها ترجع

رجعوا كلهن عل البيت و هالليل الطويل يلي عاشت فيه لمسة
لازم ينتهي

لازم يشرق فجر جديد يضوي حياتها ويعوضها عن كل شي مضى
لمسه قدرت بأيمانها وصدقها تغير حيات ناس كتير وصار الدور الها لتضوي حياتها بحب كبير من قلب صادق وقفت جنبه و حبها اخترق قلبه ليحطم كل شي ماضي وتكون هي لحالها الحاضر والمستقبل

بعد ست اشهر

بيت أبو اسامة صار فيه تغيرات كتيره

لجين وحمزة انتقلوا لبيت لحالهن بعد ماطلعت لجين حامل

وصار التفاهم والمحبة بينهن الكل ملاحظه

لمسة وأسامة ضلوا بنفس الغرفة
لمسة كانت حابة هاد البيت ومو حابة تنفصل عنهن

لمسة كمان كانت حامل بالشهر الثالث

واقفة بالبكون عم تتأمل الغروب

حضنها أسامة شو عم تعمل حبيبتي

عم اتأمل غروب نهار جديد

اتطمني ولفها لعنده حياتك معي مارح يكون فيها غروب بقا

رح عيش كل لحظة من عمري لخليكي انتي والبيبي الجاية أسعد الناس بالدنيا
وعوضك عن كل شي مضى ❤️
#النهاية
(( @rwayate 📘💙))
#خريطة_التنصير_في_إفريقيا [ الــجــ4ــ
#خريطة_التنصير_في_إفريقيا
[ الــجــ5ــزء الــخــامــس والأخـيـر]
__
💫التنصير في مصر

منذ سنة 1819م اتفقت الجمعيات التنصيرية مع أقباط مصر على إنشاء جمعية لنشر الأناجيل في إفريقيا، ورغم النزاع القائم بين الكاثوليك والبروتستانت لم يمنع ذلك من توحدهم على إتمام هذه المهمة، حتى أصبحت مصر حاليا مركز النشاط التنصيري في دول الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك لعدة أسباب هامة منها:

قوة الكنيسة المصرية السياسية والدينية والاقتصادية؛ فالكنيسة القبطية تعتبر ثاني أكبر الكنائس في التاريخ المسيحي بعد الكنيسة الرومانية، وتمكَّنت هذه الكنيسة من ترؤس كنائس الشرق جميعًا.

وتعمل الكنيسة المصرية في نشاط التنصير بهدف تشويه صورة الإسلام، وزعزعة اليقين في قلوب المسلمين، وتسخين الوضع الطائفي عن طريق شحن الأقباط بعقدة التفوق والاضطهاد؛ وذلك من خلال مجالات عدة، منها:

المجال السياسي: وتتولاه الكنيسة الأرثوذكسية باعتبارها أقلية أصلية، وليست وافدة، وهي الأكثر عددًا والأكفأ تنظيمًا وإعدادًا، وقد تجهزت الكنيسة الأرثوذكسية لهذا الدور عبر إعداد جيل كامل من الرهبان والكهنة المشبعين بالتعصب، والموالين لتنظيم الأمة القبطي، وعبر إنشاء التنظيم الدولي المساعد الذي يمثله أقباط المهجر، وهي ظاهرة صنعها «البابا شنودة» بنفسه، وهو يفخر بهذا، واستطاع هذا التنظيم إنشاء لوبي قوي في أمريكا وكندا واستراليا.

المجال الثقافي: وتتزعمه الكنيسة البروتستانتية باعتبارها الأكثر تعلمًا وثقافة وقدرة على الجدل مع المسلمين، وكذلك لارتباطها مع المؤسسات التنصيرية العالمية، وهي في أغلبها مؤسسات بروتستانتية تتمتع بسند أمريكي وبريطاني باعتبار رابط المذهب الديني.

ويهدف هذا القسم إلى تشويه صورة الإسلام ومهاجمة رموز المسلمين؛ لإقامة حائط صدٍّ يمنع المسيحيين من اعتناقه أو حتى التفكير فيه، فضلا عن محاولتهم تشكيك المسلمين في دينهم وهزيمتهم نفسيًّا ، ويتبع لهذا القسم عدد من القنوات الفضائية مثل: (الحياة)، (سات7)، (النور)، (السريانية)، (أغابي)، (المعجزة)، (الكرامة) (المسيح للجميع  (CTV.

كما أن هناك أكثر من خمسمائة موقع إلكتروني مثل: (صوت المسيحي الحر)، (الكلمة)، (النور والظلمة)، (الأقباط متحدون). فضلا عن عشرات الصحف والمجلات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنصرين والمتنصرين الذين يقودون الحرب على الإسلام باعتبارهم أصحاب تجربة، وهؤلاء ينشطون داخل شبكات تنصير منظمة وممولة.

💫ومن هذه الشبكات التنصيرية:

شبكة قمح مصر، وتنشط في أكثر من محافظة، لاسيما القاهرة والمنيا وبني سويف،

جمعية أرض الكتاب المقدس، ومقرها الرسمي (باكنجهام شاير) وتنشط في الريف المصري.

«الجمعية الإنجيلية للخدمات الإنسانية»، وهي جمعية تقوم بإقامة مشروعات صغيرة لفقراء المسلمين عن طريق القروض الميسرة، وتنشط في القاهرة الكبرى بوجه خاص.

« الجمعية الصحية المسيحية»، وهي جمعية ممولة من السفارة الأمريكية، وتدير عدة مدارس ومستشفيات، وتقدم الخدمات المجانية لعدد كبير من المسلمين.

مؤسسة «دير مريم» وهي مؤسسة قديمة تقدم الدعم المادي والقروض الحسنة، وتعرض خدمات الهجرة والسفر للمتنصرين.

مؤسسة «بيلان» وهي أيضًا مؤسسة عريقة في التنصير، وبجانب ما توفره من دعم مادي تقوم بإقامة حفلات عامة يوم الأحد، وتدير شبكة مراسلة وتعارف بين الشباب من سن الحادية عشرة إلى الخامسة عشرة سنة بين مصر والبلاد الأوربية.

مؤسسة «حماية البيئة»، ومقرُّها الأساسي في منشية ناصر أحد أفقر أحياء القاهرة، وتقوم بتدريب الشباب والفتيات من كل الأعمار على الأشغال اليدوية، وتضمُّ دور حضانة ومدارس بأجور رمزية، يقوم فيها المسيحيون بالتدريس لصغار المسلمين.

جمعية «الكورسات» بالإسكندرية، وهي جمعية إنجيلية تقوم برعاية أطفال الشوارع، حيث توفر لهم ثلاث وجبات يومية، ومدرسة لمحو الأمية، وورش لتعلم الحرف.

ويقدر تقرير أمريكي نشرته صحيفة «المصريون» بتاريخ 15/8/2007 أعداد الجمعيات والمنظمات التنصيرية بقرابة ألفي منظمة وجمعية، منها قرابة ثلاثمائة تقيم في مصر بشكل رسمي ودائم، ويعمل بها ما لا يقل عن خمسة آلاف مصري وألف وخمسمائة أجنبي.

#النهاية
المصدر: موقع تبيان
قناة 📚من عمق التاريخ الإسلامي📚
؏ التليجرام'.-
https://t.me/gghopff55
تكملة الجزء العاشر
ابو ندى : يا عمري يا بنتي الله يهنيكي يا رب وشوف ولادك حوليكي ديري بالك على حالك وعلى جوزك

ندى : بعيوني يا بابا وانت دير بالك على اختي وامي منيح ودير بالك على حالك وحكي معي عطووول اي .... دعيلي بابا دعيلي

(( طلعت ندى بلسيارة وطلعت معها حماتها وبنت حماها وراحو على مطار ))

ابو ندى : ااه يا بنتي ربي يحميكي يهنيكي يا رب ...

....................................................
(( اما في بيت سالم ))

رجع سالم بوقت متأخر من البيت من ضغط الشغل يلي عليه من بعد ما راحت ندى ...
رجع تعبان شلح بوطو وحط جنب الباب وفات شاف البيت كلو مزين ببوالين زرق ومحطوط طريق من الورد وأسهم على حيطان وورقة مكتوب عليها (( آتبع السهم ))

مشي سالم ورى السهم لوصل على الغرفة يلي بلعادة بكون فيها الكراكيب فتحها وشغل الضو وكانت نانسي مزينة الغرفة كلها ببوالين زرق وبصدر الغرفة فيي تخت بيبي صغير وحواليه دباديب ملونه وفوقه علاقة فيها دباديب وفيها موسيقا

مشي سالم بأتجاه نسرين وهوي مصدوم : لك شو كل هااااد

نسرين : قبل ما قلك شو كل هاد حابب احكيلك سر كرمال نبدأ حياتنا لجديدة بشكل نضيف

سالم : احكي

نسرين : انا مو فاقدة الذاكرة بس حبيت ....

حط سالم اصبعو على فم نسرين : هششششش انا بعرف حكتلي امي

نسرين : شووووووووو

سالم : هلق اليلي شو كل هاد

حطت نسرين نظرها على بطنها واشرتلو باصبعها والفرحة ماليت قلبها : انا حامل يا ابو وسيم

سالم : ومين قال بدي سمي وسيم انا

خبطتو نسرين على ايدو بخفة وحطت على وجهها علامات الغضب

سالم : لك عم امزح معك يا مجنونة تعي تعي لهون يا ام وسيم

((حمل سالم نسرين وصار يدور فيها السعادة غامرتو ))

سالم : بتعرفي يا نسرين انا بحببببببببببك

نسرين : وانا بحبك ⚘

.................................................
((بعد مرور شهر من عرس ندى ))

ابو ندى من ورى شاشة الاب توب : كيفك يا بنتي وكيفو جوزك

ندى : الحمد لله يا بابا بالف خير ومشتقتلك كثير

ابو ندى : كيف القعدة بلمانيا

ندى : يا بابا كثير حلوة المانيا تعو لعندي

ابو ندى : ونشالله يا بنتي بأقرب وقت نشالله

سوسن : بعدلي شوي بابا لاحكي معها..... الو كيفك ندى حبيبتي والله البيت بلاكي ولا شي

ندى : حبيبتي يا ندوش وانا كثير شتقتلكم وحابت شوفكم

ابو ندى : وينو جوزك بابا

ندى : جوزي بشغلو ما بيجي للمسا

ابو ندى : معلش بنتي الله يرزقو .... سلميلي عليه

ندى : طيب بابا بحاكيكن بعدين سلملي على خالتي كثير وديرو بالكم على حالكم

(( سكرت ندى الخط وقعدت صارت تبكي : يا الله شو شتقتلكم وشو شتقتلك يا سالم يا ريت ترجع ايام كنا سوا وبعدها فتحت مذكراتها يلي بس فيها بتكتب وجعها وكتبت

((ربما لا يحق لي ان اقول اني احبك ولا يحق لي ان اقول اريدك لكن لا استطيع ان اقول اني نسيتك ... يا ليتني لم أتجرأ واحببتك يا ليتني وقفت بعيدة ولم اتقرب منك لكن الشيئ الذي اعرفه انه من المستحيل نسيانك لان لكل شخص شغف وانت شغفي انا ))

#النهاية
راح عمران كانو حلم وانتهى بكابوس انا لازم كل البحبهن يتركون حسيت ع حالي شو عم احكي حكيت فورا أنا لله وأنا إليه راجعون قمت شلت السيروم وطلعت شفت مرت خالي

مرت خالي:حبيبتي ليش طلعتي من غرفتك

دانا:شو صار كيفها خالة أم ..........عمران

مرت خالي:😔الله يرحمها

ماتحملت الخبر ماتحملت تخسر ابنها بعد ماخسرت بنتها قام الله سبحانه وتعالى قرر يجمعها فيهن جمدت لا حسنت لا أبكي ولا أعمل شئ

ضليت ماشية شفت عمي قاعد وحاط راسو بين ايديه وعم يبكي متل الولد الصغير

دانا:الله يصبرنا عمو الله يصبرنا والله ضربتين ع الرأس بيوجعو

ابوعمران:ياااارب الحمد لله على كل حال قدر الله ومشاء فعل😢

دفنوهن بجنب بعض أم عمران بالنص وولادها واحد من هون وواحد من هون وقت شفتن عم يحطوه لعمران بالقبر مابقى فيني اتحمل ركدت بس خالي مسكني

دفناهن ورجعنا ع البيت وحيدين أنا وخالي ومرت خالي وعمي ولانو نحنا بالغربة وماحدا بيعرف حدا حتى عزا ماكان فيه

تركتن ودخلت على غرفتي

الغصة إلي كانت بقلبي مابتنحكا انو راحو وما عاد شوفهن شئ ماعم بحسن إني صدقو تزكرت حنيت خالة أم عمران وطيبة قلبها وزاد الوجع بقلبي

اتطلعت ع المحبس الي بايدي وفتت بنوبة بكي راااحو وكلياتنا ع هل طريق كلمات حقيقية بس والله صعبة الواحد بهل سهولة يتقبلها

مريت بااسوء أيام حياتي حتى يمكن أسوء من لما ماتت بابا خالي ومرت خالي حاولو كتير انو ياخدوني معهن بس أنا رفضت بدي ضل جنب عمي الشئ الوحيد إلي ضل من ريحة عمران

أبو عمران:يابنتي براضيي عليكي لا تعزبيني الله يرحمن والحي ابقى من الميت وانتي مشالله عليكي مابدك مين يعلمك لا ايمت بدك تضلي حابسة حالك بهل بيت

دانا:شو بدي اعمل عمي قلي شو اعمل

أبو عمران:طلعي شوفي دراستك الحياة بدها تستمر يعني مفكرتيني انا ازا عم أطلع وفوت وأكل واشرب إني نسيتهن بس هاد حال الدنيا الله يرحمن صارللون شهرين متوفين بكفي يابنتي حزن مابيجوز انتي هيك عم تعزبيهن


طلع وتركني

وأنا صرت فكر بكلامو

واتزكرت عمران وقت قلي انو أنا لازم كون قوية قررت اقوى كرمالو كرمال يرتاح بقبرو قمت لبست ونزلت لعند عمي

حكينا وقررت ارجع ع الجامعة وكمل دراستي

بعد مرور سنة


خالي:ألف مبروك حبيبتي التخرج

دانا:الله يبارك فيك خالو

أبو عمران:الله يسعدك يابنتي وأن شاء الله منها إلى أعلى المراتب


مرت خالي:يا لله تفضلو يا جماعة الغدا جاهز

دانا:انا عندي مشوار ضروري مابتطول

ركبت سيارتي ومشيت

وصلت ودخلت قرأت الفاتحة

دانا:حبيبي انا اليوم تخرجت كتير كنت متمنية انك تكون جنبي أنت وخالة أم عمران بس هيك الله بدو مانسيتك ومستحيل أنساك لا تفكر انو ازا شفتني عم بدرس وبطلع وبفوت وبضحك فإني نسيتك أنا بعمل هل شغلات بسبب النسيان بس فورا بتذكرك مابعرف شو بدي قلك بس كلشي بدي احكي مختصر بهل بيت الشعر

((أما الفؤاد فحسبي أنت ساكنه وصاحب البيت أدرى بالذي فيه))


#النهاية
..........
عم تحبوا كتابتهااا ..💚؟