قصة جديدة: #بصيص_أمل
.............
قراءة ممتعة🦋💙"
#ⴅÂÐЄĦÂ
#مستوحاة_من_الواقع
#بصيص_أمل
@rwayate
الجزء الاول

منذ نعومة أظافرناِ نحلم ونبني أحلامنا علَّها تتحقق يوما ما فحلمنا يبدأ بفكرة إن كان زواج أو عمل أو سفر ولكن لتحقيق هذه الأحلام نحتاج (لبصيص أمل)
ونبدأ بالبحث عنه...
هذا البصيص يبدو لنا نوع من السراب
سيكون من المستحيل الإلتقاء به ابدا.....
هكذا يبدو من فقد الامل
ومازال يلحق بالسراب...

تأتينا أوقات نشعر بأن العالم أغلق أبوابه علينا نتخبط .. نبحث عن الأمل فيُضيء الله لنا بصيصا من الأمل ليكبر ويصبح عميق ..

لذلك لاتيأس لأن الله اقرب منك.. من نفسك ويعلم مالذي يحزن قلبك الصغير

#بصيص_أمل

#الجزء #الأول (1) :

(( 2007 )) ربيت ع ايدين أما وأبوا بالعز والدلال وكل شبر بندر.. ربيت وكبرت وصارت عروس..
لبست بدلتا ورفعت طرحتا و على عينا اتزينت بكحلتا..
لبست واتجهزت لتروح لعريسا يلي ناطرا ...
وقفت ع المراي وابتسمت ابتسامة رقيقة مع غمازه صغيرة انطبعت ع خدا الايمن بعيونا العسلية يلي بتشع نور بوقت العتمة وشعرا الكستنائي المرفوع وعدة خصل تركتن يرتاحو ع ظهرا..
عرس صغير ببيت اهلا لان ستا اتوفت من فترة.. ماحدا قدر يصبر ليعملولا عرس متل كل العرايس.. يمكن من الأول الحظ اتعسر معا بس بقيت ماشي بنفس الطريق..
بقيت قاعدي بفستانا الابيض الناعم بين كام شخص من العيلتين كانت شاردة وعم تفكر ايمات رح يدخل ويشوف جمالا بعد ما اتزينت كرمالو!
بس ما وصل..
وقفت حماتا بقربا ولبستا الذهب ومضيت الحفلة يلي بتشبه كل شي إلا الأعراس !!
طلعت من بيت اهلا بعد ما ودعت ابوا ودموعا ع خدودا

ابو نورا: ديري بالك على جوزك وبيت احماكي يابنتي وسامحيني اذا قصرت معك بشي

باسا من جبينا وودعا ونزلت على خدو دمعة مسحا بكف ايدو ورفعا ولوحلا فيها.. اما أما ما قدرت تطلع وراها بقيت مكانا وعم تبكي
طلعت وعيونا مغرغرين بالدموع ركبت بسيارة سودة مزينة بشرايط ساتان وود ابيض
ركبت بقرب عريسا وحماتا قعدت قدام
ومشيت السيارة بدون ما يحكو ولا حرف كانت بدا تلومو لان ما دخل وانصمد بقربا بس ما طلع الحكي من تما .. وصلو ع بيت متوسط الحجم والفرش فيه قديم يمكن من لما اتزوجت حماتا..
وطلعت حماتا قبلن.. مشيت وعريسا ماشي وراها ودخلت على غرفتا لحقا وسكر الباب
خالد: ماكان ضروري كل هالمكياج انت بلاه احلى

نورا: يعني ماعجبتك

خالد: لا حلوة.. حلوة
نزلت راسا واحمرو خدودا من الخجل مسكلا ايديا وشبكلا أصابعا وبدلا محبسا وقلا: هلق صرتي مرتي وحلالي
قرب منا ومسكا من خدودا ..
فتحت امو الباب بعصبية ( شو نمتو )
خالد: ماااااما معقول كيف هيك بتدخلي !!؟؟؟

ام خالد: سامحني يا ابني بس انا متعودة عليك كنت عايش لحالك
بس بدي تعطيني دوايي متل كل يوم شو بلشت تنسى من اولا !

طلع خالد ونورا بقيت واقفة قربت منا حماتا ورفعت حاجب ونزلت حاجب وقالتلا: لازم نقطع راس القط من ليلة العرس

نورا: بس هالشي العريس بيعملو ما انتي

ام خالد: يافصعونة وعم تردي بوجهي

نورا: لاء ما قصدي بس انا هيك كنت اسمع

ام خالد: اي اعتبريني أنا العريس والعروس كمان اذا بدك هههههههههههههه
ضحكت ضحكة قوية وطلعت.. مشيت نورا وسكرت الباب وبقيت ناطرة عريسا ليرجع
قعدت ع طرف تختا وركت راسا عليه لحتى غفيت
فتح الباب خالد بعد ساعتين لقاها نايمة ع القاعد بفستانا الخفيف وخصل شعرا المنتشرة ع خدودا الموردين
قرب منا رفعلا خصل شعرا وحاول يفيقا : يا نورا قومي بدلي تيابك

لمساتو على وجها الناعم ماقدرت تصحيا حطلا مخدة تحت راسا وغطاها منيح وبقي بقربا عم يتأملا
صحيت تاني يوم راسا متيبس شافتو نايم بقربا مشيت ووقفت قدام مرايتا وهمست: ههههه والله لساتني عروس

طالعت طقم تفاريع ابيض وحاولت تفك سحاب فستانا بس ماقدرت فتح عيونو ع صوت حركشتا
خالد: صباح الخير

نورا: صباح النور

خالد: بدك شي

نورا: اه.. لا.. بس الفستان.. سحابو ماعم ينزل

وقف ومشي ب اتجاها: اي معلق.. ليكي نزل

مسكت فستانا: يلا طلاع بدي بدل تيابي

خالد: لحقانة هلق بتبدلي

نورا: كنت خليك نايم عند امك ليش رجعت

خالد: كانت تعبانة ماقدرت اتركا

نورا: تعبانة ولا غيرانة

خالد: مابدي تحكي هيك بتضل امي

نورا : اي وهلق روح شوفا بتكون صحيت

خالد: معقول اترك هالقمر

نورا: اي متل ما تركتني امبارح

خالد: يانورا لازم تعرفي هاي امي ومالا غيري بهالدنيا بدك تتحملي..

حط ايديه ع خدودا وهيي دابت من خجلا....

صحيت الام وبلشت تدق ع بابن يلا قومو
فتحلا خالد الباب: اهلين ماما

ام خالد: صباحية مباركة ياعريس

خالد: الله يسلمك يلا لاحقك حطي ركوة القهوة ع النار

ام خالد: يلا يلا
مشيت خطوتين ورجعت التفتت :هالباب ماعاد تسكروه شو انا غريبة

اتطلعت نورا بخالد مستغربة : كيف مانا غريبة!!
هزلا راسو بمعنى اسكتي
قا
مت نورا لبست وطلعت ع المطبخ لتعمل القهوة دخلت لعندا حماتا وقفت عند الباب وحطت ايديا ع خواصرا ورفعت حاجب ونزلت حاجب: شو شايفتك اخدتي ابني من اول يوم

اتنهدت نورا وفتلت راسا: اهلين مرة عمو لا يوه هاد ابنك قبل ما يكون جوزي وانت متل امي ورح حطك على عيني وراسي

ام خالد: اي منيح انت اعملي شي غلط وشوفي كيف رح زتك بالشارع او ليش في شي احلى هاهاهاها

فتحت نورا عيونا ورفعت حواجبا واتطلعت فيها ب استغراب
ام خالد: اي اوعك تغطلي معي
ومشيت..

رجعت كملت تحريك القهوة بعشوائية وهيي عم تردد بقلبا (ياربي بدا تبلش الحرب.. الحرب الكونية بين الحماية والكنة شو عملتلا من اول يوم بدا تفرض سيطرتا.. ياربي قويني وساعدني كلن قالو امو قوية بس مافكرت هالقد ومن اول يوووم)
اخدت صنية القهوة وعيون خالد عليا والام ماعاجبا
#مروةآغا
ومشيت الايام يوم ورا يوم والام عم تحاول تعمل مشاكل بس نورا كانت صغيرة ومافهمانة بكيد الحموات كانت تسمع فيه من المسلسلات وحكي النسوان بس هلق عم تعيشو
تركت امتحانات البكلورية واختارت الزواج متل ما كانت تحلم بيت دافي زوج حنون يحبا وتحبو
*

دخلت ع غرفتا معصبة وعم تحاكي حالا كأن عم تحكي شخص قداما ( بشتغل كل شغل البيت والتنظيف وهيي بتجي بتنظِّر وبالاخير بتطلع هيي عاملة كل شي اي ماحااااج بنظف من وراها كركبتا )

كانت دائما هيك تفش قلبا لقت هالحل احس من جوزا يلي مابرد وبقلا طولي بالك هاي امي ما الا غيري.. بقيت ساكتة وتحاول تكتم غضبا او تخرب بيتا....

#بصيص_أمل


الجزء #الثاني (2) :

بقيت قاعدة بغرفتا وما طلعت منا ل اجا جوزا
خالد: شبك مزعوجة من شي؟

نورا: مافيني شي.. مانك جوعان؟

خالد: لا اكلت برا

نورا: اي لكن انت وامك كلو برا وانا للبلة ماحط شي بتمي

خالد: شلون يعني امي بتاكل برا !

نورا: اي والله راحت ورجعت دخلت ع الهسة ع غرفتا وطلعت بعد ساعة معا كيس كبتو بالزبالة اتحرقصت رحت شفتو ولا طلع عظم جاج

_خالد سكت وماحكى ولا حرف لان بيعرف امو وما اتوقع توصل لهون

نورا: انا عم قول هالمخلوقة كيف عايشة بلا اكل طلعت متل الحرامية

خالد: نورا ما تغلطي

نورا: ماغلطت بس كيف بدي شوف بخلكن وضل ساكتة..

خالد: بخل!! شو بخل ليش بشو قصرت عليكي

نورا: يعني الي شهر عندكن وماشفتكن عملتو شي ومقضيتا حواضر انا والله ماحبيت احكي بهالموضوع الحمد لله شبعانه ببيت اهلي بس بكرا بقولو هالبنت هيي اتزوجت صارت تضعف ولازم يصير العكس بيحكو عليكن انتو

خالد: طيب كلي انت لحالك شو بدك فيا

نورا: لحالي !! ليش نحنا ماعيلة ما بتحب نقعد ناكل سوا اظبخلك واحتفل فيك.. وبعدين ما ليكون في شي يتاكل روح شوف المطبخ عم يصَفر

_مشي خالد وهوي مستغرب وصار يحكي حالو معقول نسي هالشي معقول عندو بخل وهوي ماعرفان.. من لما وعي ع الدنيا واهلو البخل عامين ولما كبر صار ياكل برا ومايسأل

تاني يوم فتحت عيونا وحماتا كالعادة مانا بالبيت وقافلة باب غرفتا
دخلت ع المطبخ شافت الطاولة عليا شوية كياس
رتبت البيت وحطت فطور واكلت وحماتا ما اجت بعدين فكرت تطبخلو طبخة لجوزا
دخلت ع المطبخ وهيي عم تفكر
نورا: معكروونة اي والله طيبة..
ضحكت وقالت: ليش اصلا انا شو بعرف اعمل غيرا
بلشت تحضير وتحط وتشيل تروح وتجي وتدوقا بدا هيك وبدا هيك صارت دايقتا قريب العشر مرات
(لا خلص هلق صارت تماام بتشهي اكيد رح تعجبو)
دخلت حماتا وهيي معصبة: شو هاد طبخ!!!

نورا: اي قلت لجهز لخالد شي هلق بيجي جوعان

قربت وفتحت الطنجرة: اف لشو كل هالقد

نورا اتلبكت: يعني مشانا كلنا

اكلت لقمة ومشيت وهيي عم تحكي: نحنا هون ما منطبخ فهمانة

نورا عم تحكي حالا: اي لكن بتاكلو متل الحرامية

رجعت خطوتين لعندا وحطت ايديا ع خواصرا شو قلتي

نورا: لا قلت اسكبلك صحن

ام خالد: لا ما جوعاني

نورا بصوت خافت: اي بلا
مسكت جوالا وبقيت تدق لجوزا لتقلو لا يتغدا هيي طبختلو بس ما رد ولا اجا مرق ساعتين وثلاثة داق خلقا عبت صحن كبير معكرونة وقعدت قدام التلفزيون وصارت تاكل بشراهة من عصبيتا
دخلت حماتا ع الغرفة: شو كل هاد الصحن اكلتيه !
اتشردئت وصارت تسعل: لا بس حطيت في شوي جبتو كبير مشان ما كب ع تيابي

قعدت قداما وبلشت تعطيا مواعظ ( انت الك زمان عنا وانا لازم اعطيكي شروط لتمشي عليا بهالبيت)..
شبكت ايديا ببعض ورفعت حاجب ونزلت حاجب :
اول الشي لازم ندير بالنا ع مصروف البيت ما دائما طبخ واكل من شو بيشكو الحواضر والزيت والزعتر مصاريف زيادة بطعمة وبلا طعمة مابدنا على شوكولا وموكولا ايواااه
وثاني شي الباب مالازم تسكروه

نورا : بس انا بحب اخد راحتي بغرفتي وبعدين...

ام خالد: ما تقاطعيني وردي ع نصايحي مابدي شوف الباب مسكر

نورا: بس نحنا متجوزين جديد يعني عرسان وانت بتعرفي...

ام خالد: مصرة تناقشيني.. ليكيني اتزوجت ومشيت ع عهالنصايح وعين الله عليي

نورا: اي مشان هيك جبتي ولد واحد بس

رفعت حواجبا واتطلعت فيا: شو قصدك

نورا:
خالد وقعد ع تختو عم يعصر مخو وتفكيرو ويهمس ( طلاع من راسي طلاااع )

بقيت ضامة حالا بغطاها وعم تحاول تخفف من حركتا وعم تفكر وتتخيل شو عملت بحالا

_نورا بنت طايشة كتير وماهما تدرس كانت دائما تفكر بالحب وبقيت ناطرتو كان هما بس يصير عندا بيت وخدم وحشم هيك كانت مفكرة.. واول ما اجى خالد طار عقلا فيه وحست انو هوي الحب المنتظر بجمالو وركازتو وهدوئو بس طلع ورا هالهدوء في بركان وعن قريب رح ينفجر.. وللاسف حلما هلق صار ماضي وتركيزا بس لتعرف شو سر هالغرفة !.. وشو الماضي !..

فتحت عيونا وقت جهجهة الضو عم تنزف وتتوجع وقفت مرعوبة وعم تصرخ ارتعب خالد ووقف بقربا واتربطت ايديه ركض ع غرفة امو صحاها وجابا وقفت مدهوشة ماعرفانة شو تعمل

ام خالد: يلا البسي لنروح ع الدكتورة

كانت الدكتورة عم تفحصا ونورا عم تتوجع خلصت ومشيت وقعدت ع مكتبا
خالد: شبا شوصاير معا

الدكتورة: مافي شي الحمد لله بس الصبية طرحانة

ام خالد مصدومة: بس هيي ما حامل

الدكتورة: كيف يعني في علامات لطرح

كانت نورا عم ترتب لبسا وتزر اخر زر وقفت ام خالد واتطلعت فيا: كنتي حامل ليش خبيتي علينا

اصفرت نورا وجمدت مطرحا: والله مابعرف مالي خبر

الدكتورة: طولي بالك ع البنت لساها صغيرة

مشي خالد وشد امو وقعدت ع الكرسي ومسك نورا من ايدا وقعدت ع الكرسي التاني
الدكتورة: ما تخافي حبيبتي مافي شي بس طرح انت ايمات اتزوجتي

نورا: اكتر من شهرين تقريبا

الدكتورة: اي والطرح صغير هلق بعطيكي دوا وابر وبيتنظف الرحم.. اغلب الصبايا اول زواجن بصير معن هيك لان جسمك لسا ما اتعود وانتي صغيرة

هزتلا نورا براسا وكانت عم تفكر إنا طرحت من رعبتا بهديك الليلة

وصلو اهلا لعندا بعد ما خبرن خالد
ام نورا: كيف هيك صار

اتطلعت نورا بحماتا يلي كانت واقفة عند الباب: مابعرف هيك فجأة

ام نورا: معلش حبيبتي يلا المهم انت بخير

بقيت اما بقربا وطلبت نورا من خالد تروح مع اما وهوي قبل
بقيت قريب الاسبوع عند اهلا بس اشتاقت لبيتا ولغرفتا

_كانو اهلا حالتن متوسطة ويمكن اققل كمان.. بيت صغير وغرف اصغر
شافت الفرق بين بيت اهلا وبيتا وقررت ترجع لعند جوزا لان هوي منيح بس امو صعبة..
وقفت ع المراي وعم تحكي حالا ( وشوفيا كتير امهات بكونو هيك وانا الحق عليي رفعت صوتي عليا المهم خالد منيح معي )
سكتت شوي ورجعت همست لصورتا بالمراية ( بس هوي قال عني هم.. بس كمان لما عرف اني طرحت زعل.. يعني هوي كان بدو الولد !!... خلص خلص رح ارجع وبشوف اذا رد صار شي بتطلق )

رجعت ع بيتا وكانت متل الالف شو ما تقلا حماتا تقلا حاضر من خوفا ترجعا ع الغرفة وحماتا خففت شوي من تجريحا وبقيت ناطرة لتسمع خبر حملا من جديد ومضيت الايام والشهور وهني ع حالن الحماي بغرفتا وخالد بشغلو قليل لتشوفو وهيي بالبيت واحيانا بتروح لعند اهلا او بيت جدا.. اتعودت ع حياتن وبخلن واكلن لحالن وهيي صارت تعمل متلن وتاكل لحالا بس حاسة في نقص بحياتا هيي ماكان هيك بدا .. بدا خالد يحبا ويعيشو سوا قصص الحب والغرام بس هوي كان جامد وبارد

بيوم طلعت ام خالد مشاويرا المعتادة الجيران والقرايب ماكانت يوم تقعد بالبيت كانت عم تعوض حالا عن الحبس القديم ونسيت باب غرفتا مفتوح
صحيت نورا وشافت الباب ابتسمت ابتسامة خبيثة وركضت ع الغرفة وبلشت تشوف شو فيا فتحت اول باب خزانة شافتو مليان اكل مكسرات ونواشف
( والله مانك هينة كل هاد اكل ) سكرتو ورجعت تفتح وتسكر للقت بدرج جنب تختا دفتر ( اووو مذكرات كمان ) مسكتو وبلشت تتصفحو كتابات بخط مفشكل وماكتير مفهوم

وقفت عند صفحة
[كنت ابحث عن الحب فقط.. فوجدتك امامي بعد تعبي واحببتك اكثر من كل شيئ.. ولكن انت عوضتني بالحبس والتعذيب.. لماذا!! هل كان كل ذلك حب او امتلاك ام كان قلبك حجر من دون مشاعر ]

كانت عم تقرا وتتعرق وحست هالحكي كأنو مفصل عليا رجعت مسكت الصفحة وقلبتا:
[ كانت ليلتي الاولى في تلك الغرفة المقرفة المحزنة وكان طفلي مازال في رحمي فزرعت الخوف في قلبي وقلبه منذ ذلك اليوم والايام تتالت واصبح قلبي معتم كعتمة تلك الغرفة ]

حست في ايد انمدت عليا....

#بصيص_أمل

الجزء #الرابع (4) :

_حست في ايد انمدت عليا وسحبت منا الدفتر بكل قوة ، جمدت بمطرحا وبلش قلبا يدق بسرعة التفتت وشافت حماتا قداما يلي سحبتا وجرتا ع الارض وهيي عم تحاول تترك ايدا بس ما قدرت رمتا بالغرفة وقفلت عليا الباب ورجع السيناريو القديم ينعاد قدام ام خالد لما شافت نورا عم تبكي وتقاوم وتصرخ (انت مريضة انت مجنونة اتركيني اتركيني بدي اميي وينك ياخااااااليييييد)

اتذكرت حالا لما صارت تقاوم بين ايدين جوزا لما كان يحبسا يمكن يخاف تخونو او تهرب وتتركوا او يمكن تسلط ليكون هوي الحاكم بالبيت
بس ليش هيك عم تعمل مع نورا مابتعرف او عاملة حالا ما بتعرف.. من بعد ما مات جوزا اتعودت كل شي يكون تحت امرا وما عجبا وحدة صغيرة وقوية متل نورا توقف بوجها وتعرف اسرارا وتاخدلا ابنا منا فكرت اذا جابتا صغيرة بتضح
ك عليا وبتخليا تجبلا الحفيد وتكون تحت طوعا

رجعت ع غرفتا وغيرت مكان الدفتر وبقيت قاعدي ع كرسي خشب كبير محفور بطريقة غريبة ومنجد لقمان قديم مرق الوقت وهيي عم تفكر وتتذكر.. وصار وقت جية خالد من شغلو دخل سلم ع امو يلي شافا ما ع بعضا
خالد: خير صاير شي.. وينا نورا... يا نورااا

ام خالد: مرتك بالغرفة برا

خالد: شوو لك نحنا شو حكينا
مشي خطوتين ووقفو صوت امو العالي رجع واتطلع عليا: اووعك تفتح عليا الباب هيي عرفت كل شي

خالد: شو عرفت؟

ام خالد: عرفت بكل شي

سكت خالد ورجع حكى : اي وتعرف مابتقدر تعمل شي

ام خالد: بس ممكن تشكينا للشرطة

خالد: قلتلك ما بتعملا بتخاف من خيالا هاي كيف اذا عرفت هيك شي.. بس كيف عرفت؟؟

ام خالد: شافت دفتر كنت كاتبة فيه كام شغلة

خالد: مامعقولة انتي حدا بيكتب هيك شي

ام خالد: هاد يلي صار .. خليا تتربى

خالد: بس بتخاف ما شفتيا طرحت المرة الماضي يمكن هلق حامل

فتحت باب الخزانة وطلعت منو شاحن للضو ودفاية ع كهربا: حطلا هدول بس فترة لتخاف وتبطل تعيدا

خالد: اففف منك طيب
اخد خالد الغراض ومشي ب اتجاه الغرفة يلي كانت مسكرة من سنين وهلق رجعت انفتحت.. فتح الباب وشافا قاعدة ع التخت فرحت لما شافتو ركضت لعندو وكانت بدا تطلع لبرا مسكلا ايدا ورجعا ع التخت
خالد: اقعدي جوا

نورا: ليش ماعملت شي والله ما رفعت صوتي عليا

خالد: كيف ما عملتي شي انت غلطتي لازم تبقي هون

نورا: لك شوصرلك انا مرتك بدك تحبسني

عقد حواجبو وخشن صوتو ورجع كرر: اقعدي هوووووون

ارتعبت منو ومشيت بخطى عكسية وقعدت ع التخت حطلا الضو بقربا وشغلا الدفاية وسكر الباب وطلع
اتكومت ع التخت واتغطت منيح وعم تفكر ( معقول هدول العقاب عندن بالحبس هدول اكيد معقدين وبدن دكتور نفسي لازم بس اطلع من هون اتطلق ناقصني مجانين ) سكتت شوي وابتسمت ابتسامة حزينة ( هاي اذا طلعت )
غاب ساعتين ورجع معو سندويشة شاورما عطاها اياها وعطاها جوالا حكت اهلا وطمنتن عنا وطلع وهيي ما حكت ولا حرف صارت تبينلو انا ماخايفة مشان ما يستضعفا وكل ماصار شي بحبسا.. مسكت السندويشة يلي من ريحتا رح يغط ع قلبا ( اووو شاورما والله حلو هالحبس اي لما كنت برا ما كنت احلم يجبلي شي هههه المضحك المبكي )

فتح عليا خالد الباب تاني يوم كانت عاملة حالا نايمة حطلا صنية فيا بيض وشاي وجبنة وخبز وطلع وقفل الباب
رفعت الغطا عن راسا وركزت قعدتا وحطت الصنية بحضنا (والله فطور بشهي.. ايامي.. عم اتدلل هههه)
اكلت ورجعت قعدت مرق يومين وهيي ع هالحال
باخر الليل بمر خالد لعندا معو اكل بيفتح الباب وبسكرو وقعد بقربا ع التخت وهيي ماشالتو من ارضو حطلا السندويشة بحضنا
خالد: خدي كلي

نورا: بعد شوي.. ليش قعدت هلق بتجي امك.. شو نسيت انا بحبس والحبس الو قوانين

خالد: بكرا بدي طالعك

نورا بلهجة مستفزة : اف رجال والله

خالد: احكي ب ادبك

نورا: ليكون عندكن ادب من اصلو في حدا بيحبس مرتو هيك والله ولا بمسلسل شفت هيك شي هالقصة رح تكسر الدنيا 👌

خالد: انت جبرتيني ليش لتحشري حالك بخصوصيات غيرك

نورا: والله مابقدر بحكني جلدي

خالد: شو قريتي

نورا: حبيت وكرهت وضربني وحبسني

خالد: وشو كمان

نورا: ماعجبوك !! .. ليش في شي اكبر من هيك !؟

خالد: نووورررراااا

اتطلعت عليه وركزت عيوني بعيونو: على فكرة هلق عرفت شو مرضكن انتو اتعذبتو وعم تنتقمو مابلومكن عالم عقلن فيو نقص عادي تعملو هيك شي.. بس يكون بعلمك عم اتدلل اكتر ما كون برا ع القليلة عم اكل اكل متل الخلق وكمان جووووزييي حبيييييبي قاعد جنبي اووو احلى ايام

خالد: نوووورا حاااج تستفزيني

نورا: ماحكيت شي غلط انتو الغلط وانتو مرضى بدكن علاج
كان وجهو احمر متل الدم وهيي لساها عم تحكي من دون شعور رفع ايدو وبلش يضربا وهيي عم تسبو

نورا: الله يلعنك الله يكسر ايديك تركني بحالي.. تركنييييييي

وهوي يضربا بزيادة بعد ما فش قلبو تركا وطلع وقفل الباب 3 طقات وهيي عم تبكي وتتوجع .. قعدت وهيي عم ترجف وتردد ( الله ينتقم منكن) مسحت الدم من على وجها وركزت قعدتا مسكت سندويشتا وبلشت تاكل فيا ( انا بفرجيك والله لخبر الشرطة )
كانت عم تاكل كل لقمة مختلطة بالدم والدموع المالحة بس ماكان هاما شي بس تاكل وتبكي

دخل خالد لعند امو وقلا: اتطمني ماعرفت شي

ام خالد: شو قرأت معناها

خالد: يمكن مالحقت تقرا شي

ام خالد: بس هيي كانت ماسكتو وعم تقرا لا تكون خبت عليك

خالد: لا هالبنت غبية كانت حكتلي لان الحكي منا بيطلع لحالو مابتقدر تخبي.

تاني يوم ما جبلا الفطور وحماتا ابدا ما قربت لعندا والمسا مر لعندا حطلا نص جاجة ومعا اغراض لبس وشامبو وطلع من دون ما يحكي اخدت الاكل واكلت اتحممت وبدلت تيابا وكانت عم تسرح شعرا ب ايديا لما دخل وعيونو لمعو لما شافا .. قرب منا ومسكلا شعرا وشبك اصابيعو فيه وصار يسرحلا اياه ارتبكت وعرفت شو غايتو وبقيت ثابتة قرب منا بزيادة ومسكا من خواصرا وقرب شفايفو من رقبتا....

#بصيص_أمل
صدوم: لا.. لا ابدا ما هيك بس مرتي ما متحملي اي توتر

نورا: هلق حكيتلي قصة مرتك ل اتعاطف معك ولا معا ولا شو بدك

رد اياد بتلبك: الزواج رح يكون سري هاد يلي بدي اياه وبالتدريج منخبر الكل

نورا: اي فهمت حكيت هالشي من قبل

اياد: ورح تسكني معي بالبيت

نورا: كيف يعني كمان ماعم افهم عليك

اياد: طولي بالك.. رح تقعدي بالبيت وبصفتك ممرضة زوجتي مشان تبقي معي لان مافيي اترك البيت فترات طويلة

نورا: ايواااه قلت هالشب الزنكيل شو بدو بوحدة فقيرة اهلا عايشين ع معونات الحرب هلق اتبين كل شي .. متل القصص يلي عم نسمعا بيتجوزا لشهور وبياخد يلي بدو اياه وبقضيلو يومين حلوين وبزتا بس انت عرفت كيف تلعبا قلت مرة مطلقة ما بتظلما متل اذا كانت بنت..
ليك انا مستحيل اققبل بهيك زواج فهمان انا اذا بدي اتزوج بدي كون ست بيتي وحبيبي زوجي ما لكون تسلايتو وتعويض لنزواتو

كانت انتصار قاعدي بالقرب منن وعم تسمع كل شي قربت وقعدت بقربا: يانورا ليش كل هالقد مصعبتيا بس اتجوزو بتقعدي ببيتو لان مرتو ماخرج تنترك كتير وبعدين كل يلي بتطلبيه رح يتلبى

نورا: وانتي كمان معو كنت مفكرتكن خلق وعالم واكابر بس طلعتو متلك متل تجار هالحرب رجاءا بدكن هيك زواج في كتير بنات بيقلبو انا مابقدر.. مابقدر
وقفت بدا تمشي واجاها صوت اياد: بس انا بدي اياكي انتي بالذات

التفتت لعندو وردت بثقة: ليش بقى لاكون ملكة جمال ومالي خبر
حركت اجريا ورجعت سمعت صوتو

اياد: لا تروحي منروح سوا
قرب منا وهمسلا: لا انت الساحرة يلي سحرتيني ومن شهور عقلي وتفكيري بس فيكي
ومشي..
وقفت مذهولة من كلامو حست قشعريرة مشيت بكل جسما بس انتفضت لما شدتا انتصار من ايدا وقعدتا: انت بتعرفي غلاتك عندي

نورا: كل شي عملتيه مشان هالزواج

انتصار: لا والله هلق قلي من جديد وبالصدفة قلتلو بعرفك.. ابن اخي كتير تعب بحياتو بالاول لحتى اسس شغلو وبعدين اتزوج وما اتهنى مرتو مرضت وبقي بقربا ليعالجا

نورا: طيب ليش ليتزوج بالسر هالشي من حقو ومرتو لوخيفانة عليه كانت لازم تتركو يعيش حياتو ماهيك

انتصار: هيي مالا حدي يتيمة ربوا اهلو واتزوجا ومابيقدر يتركا لحالا

سكتت نورا شوي وحست اياد شقد عم يتعذب بحياتو
نورا: طيب انا شو بيضمنلي مايطلقني بعد فترة بعد ما يمل مني خصوصا حبيبتو بنفس البيت

انتصار: لازم انتي تعرفي كيف تجيبيه لصفك وتخليه يحبك ووقتا مارح يقدر يبعد عنك

نورا: بس انا مابقدر قلبي بيوجعني ع مرتو

انتصار: هاي مشيئة رب العالمين الا اكتر من 8 سنين مريضة وهلق انفقد الامل

نورا: بدي فكر منيح الحقيقة انصدمت

انتصار: خدي راحتك مامستعجلين

وقفو ومشيو ب اتجاه السيارة كان اياد قاعد وماسك سيجارة وعم ينفخ فتحت الباب وقعدت ورا وعيونا بقيت عليه ( هالشب المجذب معقول تسحروا بنت متلي بس انا لسا ما فرجيتو السحر كيف بكون) هيك كانت عم تحكب بقلبا

ضربت عينا ع المراي وشافتوا عم يتطلع عليها دارت وجها بكللل نعومة مع ابتسامة صغيرة سحرتو فيها

لما وصلت نزلت ومشيت ب اتجاه بيتا وبقيت تفكر ماكان بدا ابدا تتزوج بس هلق في شي عم يقلا اي هالشب حبا ومتعلق فيا اكيد رح يطيرا لفوووق
وقفت قدام مرايتا وهمست وهيي عم تسرح شعرا بنعومة ورقة
(اي وشو فيا اذا متزوج.. وشو فيا اذا عشت قريب من مرتو.. بس هوي رجال وقد حالو قدر يحافظ ع مرتو وهيي مريضة كيف انا رح دللو اخر دلال اكيد رح امتلك قلبو)
بقيت تفكر وتحاول ترفض بس في قلبا عم يدق بسرعة ويقلا اي اي اتزوجيه وعيشي احلى ايامك ورفسي ماضيكي ب اجرك وشمتي فيه

#بصيص_أمل

الجزء الثاني عشر (12):

بعد كام يوم من التفكير كانت طالعة من شغلا لما لمحت سيارتو قريب من الصالون عملت حالا ماشايفتو مشيت وصار يمشي وراها لوصلو لبرا الحارة وفتحلا الشباك لما قرب منا
اياد: مرحبا

نورا: اه اهلين ماعرفتك

اياد: طلعي شوي لنحكي

اتطلعت عليه وقفت لثواني وبعدين فتحت الباب وقعدت
اياد: طولتي كتير

نورا: عم فكر هاي مابس زواج في شغلات لازم اتعمق بالتفكير فيا القصة ما لعبة

اياد:حقك بس انا عم احترق ناطر جوابك

نورا: خايفة

اياد: من شو

نورا: من كل شي انت من توب وانا من توب وعاداتك شي وعاداتي شي تاني الصراحة بعد ما امنت شغل شلت فكرة الزواج من راسي

اياد: وانا خايف اكتر منك ظروفي اصعب من ظروفك بتعرفي كل الناس كانت تقنعني اتزوج بس ما اققبل بس لما شفتك مابعرف شو صرلي

نورا: يعني بدك تقنعني ما كنت بتعرف عني شي من قبل

اياد: لا وحياة الله انا حابب ارجع من البداية شب حابب يتزوج من صبية متل القمر

نورا: مابعرف شو كل هالاصرار يعني في كتير بنات بتقبل فيك مابدي يحكو عليك لانك اتزوجت وحدة اققل من مستواك

اياد: اذا عم تحكي هيك معناها بلشتي تفكري بالموافقة

نورا: بس بدي فكر كمان كام يوم بس

اياد: وممكن يكون في معارضة

نورا: اكيد نسبة الموافقة قليلة .. بس بدي اسئلك يعني انا كيف رح كون ممرضة..... شو اسما مرتك؟..

ابتسم
ى بتكون بنت خالتي واهلا اتوفو وهيي ربتا فبختاف ع زعلا

نورا: ايواا

اياد: فورا بتعصبي روقي اعصابك

نورا: اممم بحاول هلق شو مشان الدكتور ما بدك تاخدني

اياد: منروح ان شاء الله

نورا: وهاي التمريض

اياد: اي سئلتلك وقال لازم تدربي بمعهد لمدة 4 شهور هوي خاص وبيعطوكي شهادة

نورا: يعني هيك بصير كل شي نظامي

اياد: ايوواه

نورا: ياسلام يعني رح يصير معي شهادة وبقدر اشتغل فيا

اياد: اي شغل هاد هالشي بس مشان تديري بالك ع نهى

نورا: اي بعرف بس انا بحب اتعلم كل شي بالحياة الا المدرسة مادخلت مخي هههههه
يعني الزواج بكون بعد ما خلص المعهد

اياد: اي كمان لازم اشتغل ب اوراق الزواج لانك سورية وبدي سافر بعد شهر عندي شغل

نورا: لوين

اياد: ع الامارات

نورا: وليش

اياد: هههه لازم تعرفي كل شي

نورا: اي لازم بحكني جلدي لان هههههه

اياد: ما انا بشتغل بالعقارات في واحد بالامارات عم يفكر يفتح مول هون بدنا نتفق

نورا: اممم شي حلو والله

اياد: ان شاء الله ارتحتي
بقيت تحكي معو كل يوم وبقيو ع هالحال شهر وشهرين وراحت ع دكتور تاتي وطمنن ع كل شي .. وهيي كل يوم تروح ع المعهد تدرب ع الاسعافات الاولية وصارت شاطرة كتير .. سافر وخلص شغلو ورجع كانو اوراق كتب الكتاب جهزت وسلما عقد البيت والمفتاح مع ورقة كتب الكتاب واهلا سكنوا فيه.. وصارو جاهزين وهيي كملت اخر امتحان واخدت الشهادة
_________________________________
صيف ((2014))

حفلة صغيرة اصغر من الحفلة الماضية واجت عمتو بس وعلى اساس اهلو مسافرين وهيي ورفقاتا واهلا
رجعت وقفت قدام المراي متل اول مرة بس هلق كانت احلى بكتير قبل كانت طفلة اما هلق كبرت ونضجت وحتى جسما اتغير سرحت شعرا بطريقة ناعمة وحطت مكياج انعم وفستان حرير ومطرز بالورد واللولو منثور بكل الفستان
الكل انبهر لما شافا حتى اخواتا هني بيعرفو انا صارت كوافيرة شاطرة بس لمساتا بتعطي جمال ورونق خاص

مسكا من ايدا ونزلا ع الدرج شوي شوي طلعت بالسيارة وعيون اياد عليا
اياد: ما اجملك.. سبحان اللي خلقك
بقي بتغزل فيا وهيي تدوب حرك السيارة ومشي فيا على العقبة بحكم انا سورية ومابتقدر تطلع من الاردن وصلو ع فندق فخم كانت منتظرتا فرقة عم تعزف حطت الكاب ع راسا ونزلت والكل عم يسقف والكمرة تصور.. وصلت ع غرفتا كانت كلا ورد وشموع وعطور
قضت شهر كامل متل الحلم احلى ايام واحلى اوقات متل ما بتريد زوج حنون ورومنسي..
بس دائما كان في شي ينئذلا قلبا وتقول ياريت لو كل هاد حقيقة وما يكون في زوجة ناطرة ولا زواج بالسر

#بصيص_أمل

الجزء الثالث عشر (13) :

كملت ايام العسل ورجعو وكل الطريق كانت خيفانة وهوي زعلان لان رح تفارقوا كام يوم بعد ما اتعلقو ببعض وبعدا رح يكون اللقاء بس بالسر
كان حديثن هادي يمكن اتنيناتن عم يفكرو بنفس الشي انن يهربو ويتركو العالم وراهن
#بقلم_مروةآغا
وصلا ع بيتا ونزلا غراضا وشرب فنجان قهوة ومشي ع اشغالو يلي الو زمان تاركا وهيي بقيت عند اهلا.. وبقيت سهرانة مع اما وخواتا لوجه الصبح وهيي تحكيلن شو عملو ووين راحو ووعدتن تاخدن شي يوم
بقيت كام يوم وبعدا لبست وجهزت حالا لتروح ع بيت اياد بس الممرضة نورا على اساس جاي عن طريق انتصار وبعتولا الشوفير ع بيتا..

مشيت ودخلت وفتحتلا الباب وحدة مبينة كبيرة شوي ودخلتا ع الصالون وهونيك كانوا ناطرينا انتصار وام اياد
دخلت قعدت وام اياد تتفئدا من فروق لتحت وبعد ما اتاكدت من شهادتا وبلشت تعطيا التعليمات وشو تعمل بالحالات الطارئة وهي تسمع وتهز براسا
ودارت فيا وعرفتا ع البيت وبالاخير دخلت ع غرفة نهى كانت غرفة كبيرة فيا تخت فخم بالنص وع اليمين الحمام وبجنبو غرفة صغيرة للملابس مشيت وسلمت عليا وابتسمتلا لتحسسا بالراحة وقعدت ع كرسي بقربا
وبلشت ام اياد تعيد وتزيد بتعليماتا وتعليمات الادوية كانت عم تتأملا لنهى هاي البنت ب اول الثلاثينات بنت ب اول صباها متمددة بجسما النحيل ووجها الشاحب كانت بيضة متل بياض القطن بشعر اسود قصير وعيون رمادي فاتح وحواليهن روموش حاميتهن .. اتعرفو ع بعض وبعدا نادوا لتنزل تتعشا معن ليتعرفو عليا اياد وابوه
نزلت ع غرفة الاكل كان فيا طاولة كبيرة ومفروشة بعدة اشكال والوان والناس من الاكل
اكلت بخجل وحاولت تتجنب تجيب عيونا ع اياد رغم شوقا الو كملت اكلا واخدت صنية اكل وطلعت قعدت مع نهى وحاولت تطعميا وكانو عم يحكو لدرجة ماحسو بالوقت دخلت الام لتطمن علين وفرحت كتير لما شافت نهى اكلة كل الاكل واتطمنت انا نورا قد الحمل
كملت ودخلت ع غرفتا يلي ما بتقل كتير عن فخامة باقي الغرف .. مسكت ورقة مكتوب فيا اوقات الادوية وطلعت ودخلت ع غرفة نهى عطتا ادويتا وامنت عليا وغطتا ورجعت ع غرفتا كانت عم تدور ع اياد بعيونا بس ما لقتو سكرت الباب وعم تفتل بتوقع بحضنو
نورا: ياخ رعبتني

اياد: لك عم امسك اعصابي غصب ما جيب عيوني عليكي

نورا: اياااد مابصير لا حدا يشتلق

اياد: مافي حدا الا نهى وانتي اتطمنتي عليا
#بصيص_أمل

الجزء الرابع عشر (14) :

دخل وهوي عم يهدي امو
اياد: ماما اهدي مشان نهى مابيسوالا

ام اياد: اي صح نهى تقبر قلبي بتكون سمعت

هديت امو وقعدا ع كرسي خشب كبير ببهو البيت بقرب باب الحمام ونورا عم تسمع كل شي : هاي مرتي جبتا لهون وهيي من قبل مرتي وبدي اعلن زواجي عليا

ام اياد: لك شو تعلن زواجك والله لزتها بالشوارع ما بتقعد بهالبيت اتضحكت عليك لك ما منعرف قرعة ابوها من وين

اياد: اهدي شوي وبكفي تجرحي بالحكي البنت ما دخلا انا ركضت وراها لتزوجتا

ام اياد: لا تقعد تدافع عنا مابدي اياها بهالبيت والله بغضب عليك كنت بدي زوجك بنت رفيقتي بنت دارسة مثقفة

اياد: طيب روقي شوي البنت بتكون مرعوبة جوا رح طالعا وبتحكي معا بهداوة

قرب من باب الحمام: انا اياد افتحيلي
كانت عم تمسح وجها من الدموع يلي ملو وجها وفتحت الباب وايديا عم يرجفو واول ما طلعت ركضت عليا وبلشت تضربا واياد خلصا من ايديا وخباها ورا ظهرو

اياد: خلص بكفي بكفي انا بحبا وبدي اياها

ركضت ام اياد وطلعت على غرفة نورا وهني لحقوا وفتحت باب الخزانة وبلشت تطالعلا تيابا ( لكن تياب تقيلة وعرايسية كمان كلن من مالك يا غبي طمعانة فيك )
وبلشت تطالع التياب وترمين ع الارض ( والله مالك قعود هون يا بنت الشوارع )
نورا: خلص بكفي اهانات انا ماني بنت شوارع انا بنت والي اهل ومارح ابقى بهالبيت تاركتلكن اياه يا اكابر
تركتن ومشيت واياد لحقا
اياد: استنى لوين رايحة

نورا: ع بيت اهلي

اياد: انا بوصلك
طلعت قعدت بقربو ودموعا ما نشفو وهوي ماطلع معو ولا حرف لحتى وصلا ع الباب
نورا: بس رجاءا جبلي اغراضي الخاصة

اياد: رح رجعك بس شوي لتهدا الحالة
هزتلوا براسا ومشيت: لك حتى ما كلف خاطرو ونزل يبرر لاهلي..
طلعت ع البيت ودخلت خايبة الامل مرة تاني وراسا بالارض لقت حالا عم تواجه الواقع وتحكي ل اهلا كل شي وابوا عصب ووجهو الدم انحبس فيه لدرجة انو ضربا كف
ابو نورا: لك كيف بتقبلي بهيك وضع ما كنتي عرفانة بالنهاية قلت والله واحد ابن عز شو بدو ببنتي المطلقة الله يهديكي بس شوفي لوين وصلنا
قرب منا وضما لصدروا: لك يابنتي يلي ما بتتجوز من ملتو بموت بعلتو
تركا وطلع ع شغلو
واما بلشت تحكيا وتعدلا نفس الحكي: ما نبهتك يا بنتي ما قلتلك هالناس ما الا امان قلتلك ديري بالك

وكلمة ابوا عم ترن براسا دخلت ع غرفتا وهيي عم تحاكي حالا سكرت الباب واما تخبط من برا
نورا: ماما اتركيني بدي ناااام.. اتطمني مارح انتحر بخاف من ربي

قعدت قدام مرايتا وكلمة ابوا هم ترن براسا ( لك يابنتي يلي ما بتتجوز من ملتو بموت بعلتو )

معقول هيي الغلط معقول ما عم تعرف تختار .. اول عريس اجاها قالولا امو قوية بس قبلت قالولا ابو كان صعب بس قبلت وهلق رغم كل شي كان سيئ الا انا قبلت.
اتمددت بتختا وفردت شعرا ع المخدة:
اي انا الحق عليي انا قراراتي غبية متلي
بقيت يوم ورا يوم وهيي هيك ناطرتو ليرجع متل ما وعدا بس ما رجع
وبعد شهر بيندق الباب كانت امو ل اياد ومعا انتصار اعتذرت وطلبت تقابل نورا دخلت اما لعندا وقالتلا مين موجود برا رفعت راسا متفاجئة بدلت تيابا وحطت مكياج خفيف لتخبي اثار الحزن ومشان تبين انا قوية وما ناطرتن ليرجعوا
وقفت ع باب الصالون لما اجت عينا بعين ام اياد ورجعت اعتذرت منا
مشيت نورا وقعدت: الله يسامحنا جميع خير ان شاء الله

انتصار: كيفك

نورا: الحمد لله مبسوطة

ام اياد: بدي منك تروحي تحكي مع اياد كتير نفسيتو تعبانة وماعم يطلع من غرفتك
رفعت راسا واتطلعت: فيا ما انتي امو طالعيه من تعبو النفسي
وقفت ومشيت
ركضت لعندا وبلشت تترجاها والله ماعم ياكل اكيد بموت اذا بقي هيك بس احكي معو واذا بدك منرجعكن لبعض
كانت حابة تنتهز الفرصة وتذلا متل ما عملت من قبل بس تربايتا ما سمحتلا
نورا: ماشي جاي معكن

ام نورا: وانا بدي روح

وصلو ع البيت واما انبهرت من جمالو وكل ما شافت غرفة او كرسي او صمدية تنبهر بزيادة طلعت نورا ودقت الباب وما رد ابدا لحتى سمع صوتا عم تقلو ( انا نورا ) فتح الباب ورجع بدون ما يرفع نظرو
نورا: مابعرفك هيك معقول تترك اشغالك ومسؤوليات وتحبس حالك .. الحياة ما وقفت هون

التفت لعندا وبعيونو حزن: انا اسف

نورا: كل شي كان غلط من الاول ونحنا كملنا فيه اكيد ما لايقين لبعض البيك واللاجئة

اياد: بس انا حبيتك

نورا: قصدك اتعودت عليي بعد ما انحرمت سنين من حقوقك اتعودت يكون في وحدة ناطرتك بكامل جمالا واناقتا بعد حرمان سنين

اياد: مابس هيك انت صرتي جزء مني

نورا: لنفس السبب انت حبيت وحدة بس وهيي نهى وهيي احق فيك مني ما لازم تهملا بعد ما وعدتا تبقى معا وتكفو بالعلاج للنهاية

لفت ظهرا وبدا تطلع مسكلا ايدا وشدا لعندو حست كهربا قوية بكل جسما شدت ع حالا واتيبست وغمضت عيونا
نورا: اياد بكفي كل شي انتهى

اياد: هيك بهالبساطة

نورا: قلتلك الغل
ط بلش من الاول من لما شفتك اول مرة وعيطت عليك بتتذكر هنيك كان لازم ينتهي كل شي بس تنيناتنا كنا بحاجة لبعض تنيناتنا كان عنا نقص ولقيناه ببعض .. انا اعتبرت هالشي درس وامتحانو كان صعب كتير واتعلمت منو كتير شغلات وانت اعتبرو هيك كمان

بعدت جسما عنو وقالتلو: الحياة ما انتهت هون في الف نورا وكمان في الف اياد
وطلعت والدموع بعيونا وعم تغص وقفت وركت راسا ع الحيط اتنهدت واخدت نفس عميق دخل لكل جسما وكلمة ابوا عم ترن براسا ( يابنتي يلي ما بياخد من ملتو بموت بعلتو)
وعرفت حالا هيي بالمكان الغلط
التفتت وشافت قداما غرفة نهى اترددت بس بالاخير قوت حالا وفتحت الباب وشافتا بتختا متل ما تركتا اخر مرة
نهى: واخيرا اجيتي استنيتك كتير

نورا: كيفك

نهى: ع حالي شوفة عينك شفتي اياد

نورا: ما زعلاني مني ما حاسستيتي حقيرة

نهى : لا ابدا بالعكس هالشي من حقو وانا كاتمة ع نفسو

نورا: بالعكس هالشي من هقك انت هوي زوجك ووعدك يبقى معك للاخر ورح يبقى بوعدو

نهى: يعني حكيتي معو

نورا: اي حكيت وعطيتو قراري

نهى ب ابتسامة: يعني رح ترجعي لهون

نورا: لك انا اول مرة بشوف وحدة بتحب يلي اخدت جوزا منا

نهى: قلتلك كان جوزي كااااان ومن زمان معت قدرت كون مرتو ع القليلة بالحكي والضحك

نورا: انتي ما اكرم من الله والبسمة وروحك الحلوة فيكي ترجعين وتطلعي من غرفتك مالازم تبقي فيا.. انا اجيت ل اعتذر منك وودعك

نهى: مارح ترجعي

نورا: لا ابدا

نهى: بس اياد بحب..

حطت ايدا ع تما: اياد بحبك الك انت حبو الاول وانا مالي حق فيه اصلا انا بالمكان الغلط
بدخلة انتصار وام اياد
ونورا كملت حديثا: انا بالمكان الغلط والحق عليي من الاول وما لازم ابقى هوى انا عندي اهل وبيت وشغل كمان
نطقت هالجملة وعيونا على ام اياد

طلعت واخدت اما معا ورجعت اشترت بوظة وبقيت تاكل وتاكل كل الطريق
واما حست عليا انا عم تخبي حزنا
دخلت ع البيت وصارت تتصرف عادي وبقيت ع هالحال لحتى وصلتا ورقة طلاقا مسكتا ب ايدا ( الهيئة فهم اننا ما لبعض)
دخلت ع غرفتا واتمددت بتختا وفردت شعرا ع مخدتا وب ايدا ورقة طلاقا

{ لم اعد اهوى الحياة..
لم العيش في هذة الحياة من دون امل ومن دون ذلك البصيص الذي يعطيني
الحياة لم يعد لها مفهوم في دفاتري ومكاتيبي
دروبها كثيرة وأنا دروبي أصبحت تعاديني
دخلت باب الأمل رفضني وقال اهجريني
تعبت هنا حيث ان الالم تكلم وقال عن دربك ابعديني
استعدي أيتها الأحزان كي تكفنيني
سأوضع في قبري وسأتركك أعذريني
أنا ذاهبة الأن فقد حان موعد رحيلي }


#بصيص_أمل

الجزء الخامس عشر (15) :

مرقت ايام العدة وبعد كام يوم وهيي لساها بالبيت الكل حاول يطالعا من حالتا بس ما قدرو
كانت ماسكة فنجان قهوة وعم تشوف المسلسل اليومي لما رن جرس الباب.. اخواتا بمدرستن وابوا بشغلو واما بالمطبخ.. اتذكرت إنا خلصت عدتا مشيت وفتحت الباب وشافت نهى قداما وانتصار ماسكتلا الكرسي

نهى: قلت مابدك تجي لعندي انا بجي

نورا: يااااخ والله ماعم سدق فوتو فوتو.. يا اهلا وسهلا

كانت نهى نفسيتا متحسنة ووجها متغير وسمنانة عن قبل
نهى: معقول ما بتحكيني ولا تلفون

نورا: والله انشغلت شوي

انتصار: بدي تسامحني يا بنتي لو الي خبر من الاول ما كنت دخلت حالي بهيك شي

نورا: كل شي قسمة ونصيب وانا رضيانة الحمد لله

نهى: كام مرة قلتلك ما تطلقي

نورا: هالموضوع انتهينا منو كل شي صار ماضي

نهى: طيب بدك تبقي هيك

نورا: اكيد لا بدي دور ع شغل

نهى: وشو بدك تشتغلي

نورا: بشهادة التمريض والاسعافات بعتقد هاي شهادة منيحة

نطقت هالجملة وهيي ابدا ما كانت مفكرة فيا منين طلعت معا ما بتعرف
نهى: بس بيقبلو يشغلوكي لان هاي ما شهادة جامعية او معهد منيح هاي معهد خاص ما الكل بيعترفو فيه

نورا: بحاول واذا ما مشي الحال برجع للشغل بشي صالون.. بس حبيت شغلة الاسعافات بحس حالي عم اعمل شي مفيد ما متل شغل الصالونات كلو ضياعة وقت

انتصار: واذا كل الصالونات سكرت لوين بدنا نروح

نورا: ههههه معك حق بهاي غلبتيني

دخلت اما وب ايدا صنية القهوة وشافت الضحكة ع وجه بنتا يلي الا زمان ما ضحكت حست الارض حاملتا وطايرة فيا

*

صحيت تاني يوم متنشطة ونزلت لتدور ع شغل وسألت بكتير اماكن بس ما في امل
رجعت ع بيتا وكانو قاعدين ع سفرة الغدا لما اندق الباب وفتح ابوا وشافتو كيف متفاجئ اخد طريق ودخلو ع الصالون
رجع ابوا وقلا انو خالد هوي يلي اجا
وقفت متفاجئة: وكيف عرف وين بيتنا

رفعلا كتافو وقلا : ماعرفت امشي بدو يشوفك

نورا: بس انا مابدي شوفو ماعرفت كيف نسيتو

ابو نورا: بس شوفي شو بدو

نورا: حاضر
لبست ودخلت ع الصالون لما شافتو حست قلبا وقف وبلشت تسترجع زكرياتا القديمة معو واخر ليلة كيف كان واحد تاني
سلمت وقعدت بقرب ابوا
خالد: كيفك

نورا: الحمد لله بالف خير.. شو ذكرك فينا

خالد: انت بالبال

نورا: كيف وصلتلنا

خالد: ما صعبة رحت لعند خالتك وقل
يفكون عن بعض

________________________________________

#بصيص_أمل


الجزء السادس عشر (16): و #الاخييييير

((2016)) _مشفى الاطفال قسم الطوارئ_

كانت قاعدة ورا مكتبا وعم تقلب بالاورق لما دخل اياد ومعو بنت صغيرة
وقفت ملهوفة: اياد

اياد: كيفك نورا

نورا: الحمد لله شبا البنوتة

اياد: سخونة قوية

قربت منا واتلمستا : لا تاكل هم حطتا وبلشت تفحصا

اياد: صايرة شاطرة

نورا: ما كل هالقد بس اسعافات لبين ما تجي الدكتورة

اياد: ليش وينا ؟

نورا: هلق بتجي رنيتلا ع جوالا

اياد: مابدك تعرفي مين هالبنت !!

نورا رافعة ميزان الحرارة وعم تشوف حرارتا: مبينة بتشبهك .. امم حرارتا مرتفعة هلق بس تجي الدكتورة منعطيا خافض حرارة

اياد: مابتقدري تعطيا انتي

نورا: بعرف واتعلمت كل شي بس هون الافضل يلي بكون حامل شهادتو وانا معي شهادة صغيرة

اياد: اي منيحة

نورا: اكيد منيحة وانا بتشكرك ع كل شي ع القليلة بذكرك بدعائي لان امنتلي هالشغل مساعدة دكتور ما بتتخيل شقد مرتاحة فيا

بدخلة الدكتورة قالتلن يلحقوا ع المكتب.. حملت نورا البنت ودخلتا وبلشت تتفحصا وتسأل ونورا عطتا ميزان الحرارة وقالتلا شو فحصت
وبلشت البنت تبكي
كملت شغلا وعطتا دوا وضربتا ابرة خافض حرارة وقالتلو ( سلامتا شوي وبتروح الحرارة)
حملتا نورا للبنت وضمتا لصدرا وصارت تهديا طلعت ع مكتبا وهيي عم تهزلا واياد عم يراقبا لحتى هديت
قربتا لعند ابوا وابتسمتلو
نورا: الله يحميا.. كيفا نهى

اياد: الحمد لله ع حالا

نورا: وان شاء الله مرتاحة مع مرتك الجديدة

اياد: الحمد لله كلو تمام

نورا: بتمنالك حياة سعيدة

مسكت الاوراق قداما وبلشت تقلبن بتوتر حمل اياد غطا بنتو وغطاها منيح وقلا: وانا بتمنالك حياة سعيدة كلا فرح سامحيني اذا زعلتك شي يوم
وطلع..

نورا: الله يسامحك ويسامح الجميع

قعدت ع كرسيا وهيي عم تحبس دموعا غصب وكل ما هربت دمعة من عينا تمسحا ب ايدا وتتنفس بهدوء لتبعد الدموع عنا

*

كانت عم تحطلا الطرحة ل اختا بعد ما لفتلا شعرا وزينتلا وجها بمكياج ناعم
وقفت اختا واتطلعت ع حالا بالمراي: والله انت فنانة

ابتسمت نورا: لا ياعمري انت الحلوة

دخلت اما ودمعت لما شافت بنتا بفستانا الابيض

نورا قربت من اما وضمتا: هاي انتي ما بتبطلي عادتك

*

كانت عم تتفتل بالصالة وتسلم ع العالم لما سلمت على حماة اختا وصارت تبوسا وتقلا :والله مشتهيتك تكوني مرة ابني مروان والله ابني مافي منو لا تشوفي هيك وجهو بس هوي بدو يعملو تجميل بس يتفضى شوي

_من اول ما اجت وطلبت اختا وهيي عم تلمح لتخطبا ل ابنا مروان يلي كان متزوج وعندو ولدين شهد وولد اكبر استشهد هوي وامو بالقصف ومروان انحرق قسم من وجهو وايدو واجرو اليسار بس شهد طلعت من هالحادث سالمة بدون اي اصابات او بالاحرى بدون بصمات لان هالحرب خلت عند كل شخص فينا بصمة مستحيل تنتسى

ابتسمت نورا وعادتلا نفس الاجابة للمرة العاشرة او اكتر: انا خالي مابدي اتزوج
قالت هالكلمة وحست في تردد جواتا يمكن غارت لما شافت بنت اياد واتمنت لو عندا متلا واتذكرت ولادا يلي ماتو قبل ما تشوفن
غارت لان شافتن كيف كملو حياتن وهيي الا اكتر من سنتين ما عم تطلع من حالتا
هالمرة كانت بدا تنتفض ع حالا وتقول لنفسا خلص معت في حزن ل ايمات .. هالحياة بدنا نعيشا مرة وحدة ليش ل ازعل.. بس الماضي عم يلاحقا وخايفة من غلط جديد لان هالمرة رح تدمر نهائيا

حطت حجابا ووقفت بصف اما وتنيناتن عم يبكو..
والعروس والعريس عم يرقصو سلو ويتمايلو بكللل نعومة واختا التانة عم تصورن حطت ايدا ع كتف اما وقربت منا لا تخافي اكيد هيي رح تعيش مرتاحة لان جوزا منيح وحماتا طيبة كتير

رفعت اما راسا ب اتجاها: وانت ايمات بدك ترتاحي

رفعت راسا للسما واشرتلا ب اصبعتا: لحتى الله يريد

**

قاعدة بالسيارة وبحضنا شهد بنت مروان كانت مرضانة ومر مروان لعند نورا لتعطيا اخر ابرة واصر انو يرجعا ع البيت

وكانت شهد غفيانة بحضنا .. وصلا ع بيتا شكرتو وحطتلو شهد بحضنو مسكت باب السيارة بدا تفتحو لما سمعت صوتو عم يقول :
{اسمحي لي أن استأذن عيناك العسلية
هل من حقي أن اعشق تلك العينان ...؟!
فانا لا أفعلُ أمراً إلا أن أستأذن ...
هل تأذني ...} *منقول لم اعرف المصدر*

فتلت راسا لعندو وما سدئت يلي عم تسمعو
هاد الرجال الاصلع ابو كرش يلي احترق قسم من وجهو ورقبتو بفعل هالحرب طالع منو هيك كلام.. لاحظ مروان استغرابا

مروان: يعني ما بتقري شعر

نورا: ا.. ا.. انا لا.. انو قليل يعني

مروان: معناها لازم اعطيكي كتاب لتقريه بتحبي تجربي؟

نورا: اكيد بحب

مروان: وبتحبي الروايات كمان

نورا: الصراحة ولا مرة مجربة

مروان :معناها رح جبلك اخر رواية عم اققراها اذا بتحبي منقراها سوا

نورا:اكيد بحب

مروان: بس انا صرت بنصا.. بس بستناكي اذا بدك

نورا: اي بكرا جبلي اياها لبلش فيا.. يلا تصبح على خير

سكرت البا