#مستوحاة_من_الواقع
#بصيص_أمل
@rwayate
الجزء الاول
منذ نعومة أظافرناِ نحلم ونبني أحلامنا علَّها تتحقق يوما ما فحلمنا يبدأ بفكرة إن كان زواج أو عمل أو سفر ولكن لتحقيق هذه الأحلام نحتاج (لبصيص أمل)
ونبدأ بالبحث عنه...
هذا البصيص يبدو لنا نوع من السراب
سيكون من المستحيل الإلتقاء به ابدا.....
هكذا يبدو من فقد الامل
ومازال يلحق بالسراب...
تأتينا أوقات نشعر بأن العالم أغلق أبوابه علينا نتخبط .. نبحث عن الأمل فيُضيء الله لنا بصيصا من الأمل ليكبر ويصبح عميق ..
لذلك لاتيأس لأن الله اقرب منك.. من نفسك ويعلم مالذي يحزن قلبك الصغير
#بصيص_أمل
#الجزء #الأول (1) :
(( 2007 )) ربيت ع ايدين أما وأبوا بالعز والدلال وكل شبر بندر.. ربيت وكبرت وصارت عروس..
لبست بدلتا ورفعت طرحتا و على عينا اتزينت بكحلتا..
لبست واتجهزت لتروح لعريسا يلي ناطرا ...
وقفت ع المراي وابتسمت ابتسامة رقيقة مع غمازه صغيرة انطبعت ع خدا الايمن بعيونا العسلية يلي بتشع نور بوقت العتمة وشعرا الكستنائي المرفوع وعدة خصل تركتن يرتاحو ع ظهرا..
عرس صغير ببيت اهلا لان ستا اتوفت من فترة.. ماحدا قدر يصبر ليعملولا عرس متل كل العرايس.. يمكن من الأول الحظ اتعسر معا بس بقيت ماشي بنفس الطريق..
بقيت قاعدي بفستانا الابيض الناعم بين كام شخص من العيلتين كانت شاردة وعم تفكر ايمات رح يدخل ويشوف جمالا بعد ما اتزينت كرمالو!
بس ما وصل..
وقفت حماتا بقربا ولبستا الذهب ومضيت الحفلة يلي بتشبه كل شي إلا الأعراس !!
طلعت من بيت اهلا بعد ما ودعت ابوا ودموعا ع خدودا
ابو نورا: ديري بالك على جوزك وبيت احماكي يابنتي وسامحيني اذا قصرت معك بشي
باسا من جبينا وودعا ونزلت على خدو دمعة مسحا بكف ايدو ورفعا ولوحلا فيها.. اما أما ما قدرت تطلع وراها بقيت مكانا وعم تبكي
طلعت وعيونا مغرغرين بالدموع ركبت بسيارة سودة مزينة بشرايط ساتان وود ابيض
ركبت بقرب عريسا وحماتا قعدت قدام
ومشيت السيارة بدون ما يحكو ولا حرف كانت بدا تلومو لان ما دخل وانصمد بقربا بس ما طلع الحكي من تما .. وصلو ع بيت متوسط الحجم والفرش فيه قديم يمكن من لما اتزوجت حماتا..
وطلعت حماتا قبلن.. مشيت وعريسا ماشي وراها ودخلت على غرفتا لحقا وسكر الباب
خالد: ماكان ضروري كل هالمكياج انت بلاه احلى
نورا: يعني ماعجبتك
خالد: لا حلوة.. حلوة
نزلت راسا واحمرو خدودا من الخجل مسكلا ايديا وشبكلا أصابعا وبدلا محبسا وقلا: هلق صرتي مرتي وحلالي
قرب منا ومسكا من خدودا ..
فتحت امو الباب بعصبية ( شو نمتو )
خالد: ماااااما معقول كيف هيك بتدخلي !!؟؟؟
ام خالد: سامحني يا ابني بس انا متعودة عليك كنت عايش لحالك
بس بدي تعطيني دوايي متل كل يوم شو بلشت تنسى من اولا !
طلع خالد ونورا بقيت واقفة قربت منا حماتا ورفعت حاجب ونزلت حاجب وقالتلا: لازم نقطع راس القط من ليلة العرس
نورا: بس هالشي العريس بيعملو ما انتي
ام خالد: يافصعونة وعم تردي بوجهي
نورا: لاء ما قصدي بس انا هيك كنت اسمع
ام خالد: اي اعتبريني أنا العريس والعروس كمان اذا بدك هههههههههههههه
ضحكت ضحكة قوية وطلعت.. مشيت نورا وسكرت الباب وبقيت ناطرة عريسا ليرجع
قعدت ع طرف تختا وركت راسا عليه لحتى غفيت
فتح الباب خالد بعد ساعتين لقاها نايمة ع القاعد بفستانا الخفيف وخصل شعرا المنتشرة ع خدودا الموردين
قرب منا رفعلا خصل شعرا وحاول يفيقا : يا نورا قومي بدلي تيابك
لمساتو على وجها الناعم ماقدرت تصحيا حطلا مخدة تحت راسا وغطاها منيح وبقي بقربا عم يتأملا
صحيت تاني يوم راسا متيبس شافتو نايم بقربا مشيت ووقفت قدام مرايتا وهمست: ههههه والله لساتني عروس
طالعت طقم تفاريع ابيض وحاولت تفك سحاب فستانا بس ماقدرت فتح عيونو ع صوت حركشتا
خالد: صباح الخير
نورا: صباح النور
خالد: بدك شي
نورا: اه.. لا.. بس الفستان.. سحابو ماعم ينزل
وقف ومشي ب اتجاها: اي معلق.. ليكي نزل
مسكت فستانا: يلا طلاع بدي بدل تيابي
خالد: لحقانة هلق بتبدلي
نورا: كنت خليك نايم عند امك ليش رجعت
خالد: كانت تعبانة ماقدرت اتركا
نورا: تعبانة ولا غيرانة
خالد: مابدي تحكي هيك بتضل امي
نورا : اي وهلق روح شوفا بتكون صحيت
خالد: معقول اترك هالقمر
نورا: اي متل ما تركتني امبارح
خالد: يانورا لازم تعرفي هاي امي ومالا غيري بهالدنيا بدك تتحملي..
حط ايديه ع خدودا وهيي دابت من خجلا....
صحيت الام وبلشت تدق ع بابن يلا قومو
فتحلا خالد الباب: اهلين ماما
ام خالد: صباحية مباركة ياعريس
خالد: الله يسلمك يلا لاحقك حطي ركوة القهوة ع النار
ام خالد: يلا يلا
مشيت خطوتين ورجعت التفتت :هالباب ماعاد تسكروه شو انا غريبة
اتطلعت نورا بخالد مستغربة : كيف مانا غريبة!!
هزلا راسو بمعنى اسكتي
قا