#مستوحاة_من_الواقع
#بصيص_أمل
@rwayate
الجزء الاول

منذ نعومة أظافرناِ نحلم ونبني أحلامنا علَّها تتحقق يوما ما فحلمنا يبدأ بفكرة إن كان زواج أو عمل أو سفر ولكن لتحقيق هذه الأحلام نحتاج (لبصيص أمل)
ونبدأ بالبحث عنه...
هذا البصيص يبدو لنا نوع من السراب
سيكون من المستحيل الإلتقاء به ابدا.....
هكذا يبدو من فقد الامل
ومازال يلحق بالسراب...

تأتينا أوقات نشعر بأن العالم أغلق أبوابه علينا نتخبط .. نبحث عن الأمل فيُضيء الله لنا بصيصا من الأمل ليكبر ويصبح عميق ..

لذلك لاتيأس لأن الله اقرب منك.. من نفسك ويعلم مالذي يحزن قلبك الصغير

#بصيص_أمل

#الجزء #الأول (1) :

(( 2007 )) ربيت ع ايدين أما وأبوا بالعز والدلال وكل شبر بندر.. ربيت وكبرت وصارت عروس..
لبست بدلتا ورفعت طرحتا و على عينا اتزينت بكحلتا..
لبست واتجهزت لتروح لعريسا يلي ناطرا ...
وقفت ع المراي وابتسمت ابتسامة رقيقة مع غمازه صغيرة انطبعت ع خدا الايمن بعيونا العسلية يلي بتشع نور بوقت العتمة وشعرا الكستنائي المرفوع وعدة خصل تركتن يرتاحو ع ظهرا..
عرس صغير ببيت اهلا لان ستا اتوفت من فترة.. ماحدا قدر يصبر ليعملولا عرس متل كل العرايس.. يمكن من الأول الحظ اتعسر معا بس بقيت ماشي بنفس الطريق..
بقيت قاعدي بفستانا الابيض الناعم بين كام شخص من العيلتين كانت شاردة وعم تفكر ايمات رح يدخل ويشوف جمالا بعد ما اتزينت كرمالو!
بس ما وصل..
وقفت حماتا بقربا ولبستا الذهب ومضيت الحفلة يلي بتشبه كل شي إلا الأعراس !!
طلعت من بيت اهلا بعد ما ودعت ابوا ودموعا ع خدودا

ابو نورا: ديري بالك على جوزك وبيت احماكي يابنتي وسامحيني اذا قصرت معك بشي

باسا من جبينا وودعا ونزلت على خدو دمعة مسحا بكف ايدو ورفعا ولوحلا فيها.. اما أما ما قدرت تطلع وراها بقيت مكانا وعم تبكي
طلعت وعيونا مغرغرين بالدموع ركبت بسيارة سودة مزينة بشرايط ساتان وود ابيض
ركبت بقرب عريسا وحماتا قعدت قدام
ومشيت السيارة بدون ما يحكو ولا حرف كانت بدا تلومو لان ما دخل وانصمد بقربا بس ما طلع الحكي من تما .. وصلو ع بيت متوسط الحجم والفرش فيه قديم يمكن من لما اتزوجت حماتا..
وطلعت حماتا قبلن.. مشيت وعريسا ماشي وراها ودخلت على غرفتا لحقا وسكر الباب
خالد: ماكان ضروري كل هالمكياج انت بلاه احلى

نورا: يعني ماعجبتك

خالد: لا حلوة.. حلوة
نزلت راسا واحمرو خدودا من الخجل مسكلا ايديا وشبكلا أصابعا وبدلا محبسا وقلا: هلق صرتي مرتي وحلالي
قرب منا ومسكا من خدودا ..
فتحت امو الباب بعصبية ( شو نمتو )
خالد: ماااااما معقول كيف هيك بتدخلي !!؟؟؟

ام خالد: سامحني يا ابني بس انا متعودة عليك كنت عايش لحالك
بس بدي تعطيني دوايي متل كل يوم شو بلشت تنسى من اولا !

طلع خالد ونورا بقيت واقفة قربت منا حماتا ورفعت حاجب ونزلت حاجب وقالتلا: لازم نقطع راس القط من ليلة العرس

نورا: بس هالشي العريس بيعملو ما انتي

ام خالد: يافصعونة وعم تردي بوجهي

نورا: لاء ما قصدي بس انا هيك كنت اسمع

ام خالد: اي اعتبريني أنا العريس والعروس كمان اذا بدك هههههههههههههه
ضحكت ضحكة قوية وطلعت.. مشيت نورا وسكرت الباب وبقيت ناطرة عريسا ليرجع
قعدت ع طرف تختا وركت راسا عليه لحتى غفيت
فتح الباب خالد بعد ساعتين لقاها نايمة ع القاعد بفستانا الخفيف وخصل شعرا المنتشرة ع خدودا الموردين
قرب منا رفعلا خصل شعرا وحاول يفيقا : يا نورا قومي بدلي تيابك

لمساتو على وجها الناعم ماقدرت تصحيا حطلا مخدة تحت راسا وغطاها منيح وبقي بقربا عم يتأملا
صحيت تاني يوم راسا متيبس شافتو نايم بقربا مشيت ووقفت قدام مرايتا وهمست: ههههه والله لساتني عروس

طالعت طقم تفاريع ابيض وحاولت تفك سحاب فستانا بس ماقدرت فتح عيونو ع صوت حركشتا
خالد: صباح الخير

نورا: صباح النور

خالد: بدك شي

نورا: اه.. لا.. بس الفستان.. سحابو ماعم ينزل

وقف ومشي ب اتجاها: اي معلق.. ليكي نزل

مسكت فستانا: يلا طلاع بدي بدل تيابي

خالد: لحقانة هلق بتبدلي

نورا: كنت خليك نايم عند امك ليش رجعت

خالد: كانت تعبانة ماقدرت اتركا

نورا: تعبانة ولا غيرانة

خالد: مابدي تحكي هيك بتضل امي

نورا : اي وهلق روح شوفا بتكون صحيت

خالد: معقول اترك هالقمر

نورا: اي متل ما تركتني امبارح

خالد: يانورا لازم تعرفي هاي امي ومالا غيري بهالدنيا بدك تتحملي..

حط ايديه ع خدودا وهيي دابت من خجلا....

صحيت الام وبلشت تدق ع بابن يلا قومو
فتحلا خالد الباب: اهلين ماما

ام خالد: صباحية مباركة ياعريس

خالد: الله يسلمك يلا لاحقك حطي ركوة القهوة ع النار

ام خالد: يلا يلا
مشيت خطوتين ورجعت التفتت :هالباب ماعاد تسكروه شو انا غريبة

اتطلعت نورا بخالد مستغربة : كيف مانا غريبة!!
هزلا راسو بمعنى اسكتي
قا
أسيرة المارد (1)
بقلم مروة آغا

👇 👇 (الجزء الاول+الثاني+الثالث)
__
_ (مقدمة) _
__

ها هي الآن (آسيرته)ُ وبين يديه
هاي هي كما يذكرها جميلة ورقيقة وحساسة .. ولكنه يعرفها.. متعجرفة وكاذبة وشيطانة

ها هو الآن( آسِرُها )وبين يديه
ها هو بطوله الممشوق وضخامة جسده الجديدة التي تخيفها .. ولكنها لم تعرفه أبدا كما عرفته في الماضي

عاد ليس كما ذهب عيناه أنعمت عن كل شي إلا عن الماضي الأليم
هيي السبب !! نعم هيي ولا أحد غيرها ولكنها تكذب كعادتها وتأخذ دور الضحية
هل هيي حقا الضحية أم لا هي الصيادة؟؟
هل هو صادق أم لا هو كاذب؟؟

.........................................................................

الجزء #الأول (1) :

يوم الثلاثاء #الساعة 1:00 بعد منتصف الليل
شلح جاكيتو الجوخ ورماه ع طرف الكنباية واتمدد جوا سريرو واتنهد بهدوء وهوي عم يتذكر انجازاتو بهاليوم الحافل الحياة ضحكتلو كتير انجاز ورا انجاز
ابتسم وهوي عم يركز راسو ع المخدة وهمس (حلوة الحياة هيك .. هيك وبس)

رجعو من شرودو رنة تلفونو شاف مكتوب رقم خاص
فتح الخط ورد بملل (الو مين معي)

رد عليه بصوت بيشبه فحيح الافعى (انا ظلك)

فتح عيونو ورد(شووو مين انت)

رجع كمل بنفس اللهجة (انا قدرك)

ضحك بصوت عالي وقلو ( عم قلك مين انت)

رجع كمل بنفس اللهجة (انا ملك الموت ورح اققبض روحك بالقريب العاجل)

قبضو قلبو من اخر جملة بلع ريقو وسكت لثواني ورجع ضحك ليخفف من التوتر (لا يااااا.. احكي غير هالحكي لا تكون الكمرة الخفية ولا شي مزحة هههههه )

(رح تبكي كتير بعد هالحكي وتترجاني اكتر هلق اول الشي روح افتاح باب البيت الحديد وشوف هديتك)

(لك مين انت وشو هالحكي الفاضي لا تكون مبعوث من شي جهة لتفشلي خطتي)

(انا ماني صغير ل العب هيك لعبة انا لعبتي اكبر بكتيير يلا روح احسن ما يصير شي مايعجبك)

علامات الخوف ظهرت ع وجهو وقف وطلع بسرعة كبيرة برا باب الفيلا لوصل للباب الحديدي الناطور اتفاجأت من شكلو اول مرة بيطلع ببجامة النوم
فتح باب الحديد وشاف علبة سودة خاف يفتحا رجع حط الجوال ع اذنو ( شوفيا قنبلة !!؟؟)

( هههههههههه غبي ورح تضلك غبي لو بدي اققتلك ماكنت
استعنت بقنبلة كنت شفيت غليلي فيك يا شيطان افتحا افتحا في مفاجئة حلوة اتأمل مفاجئتك منيح خمس دقايق وبدقلك )

قرفص ومسك العلبة انتفض من مكانو ورجع وقف بعيد ونادا للناطور (تعال شيل هالكرتونة)

وبسرعة لبا طلبو قرب منا وفتحا وهداك ودقات قلبو عم تتسارع
(يا بيك فيا ورقة)

خطفا من ايدو ودخل جوا البيت بخطوات قريبة للركض واول ما سكر الباب رما كل محتويات العلبة ع الطاولة الموجودة عند الباب مسك بين ايديه ظرفين بيض فتح الاول وضرب ع راسو لما شاف صورة بنتو مربطة بالحبال وما ملزق ونايمة ع القاعد ومرمية ب ارض غرفة ما بتشبه ابدا الغرف .. رما الصورة من ايدو وركض وطلع ع غرفتا .. كيف هيك نسي يتفقدا اليوم !! .. فتح الباب وشاف الغرفة معتمة وفاضية صرخ بأعلى صوتو ( نننننغغغغغم )
خلال ثواني التمو على صوتو الخدم يلي كانو نايمين ( شو في يا بيك)
( نغم ايمات شفتوا اخر مرة)
(اتعشت معنا وبعدا طلعت ع غرفتا لتنام)
(لك يا اغبياء نغم ما بالبيت ما بالبيت)
ركض وصرخ للناطور وقبل ما يوصل كان جوالو عم يرن
رجع ركض لعند الطاولة وفتح الخط ورد بسرعة(لك يا حقير يا واطي شو عملت ببنتي)

(بنتك بالحفظ والصون كأنك ما شفت الصورة التانية)

فتح الظرف وشاف فيا صورة الو مع جماعة ب اخر تهريبة (لك يا حقير كيف وصلتلي)

(ولووووو تكتيك خاص رح تتعرف عليه عن قريب)

ضرب الطاولة يلي قدامو لحتى انكسر لوح الزجاج الموجود عليها وهمس وهوي عم يشوف الدم عم يتسرب من بين ايديه نقطة ورا نقطة (شو بدك مني)

( بنصحك ما تخبر الشرطة والا صورتك رح تعبي كل الجرايد بكرا وتحتا عنوان حلو متأكد رح يعجبك .. لا تلعب بديلك فهمان .. ليلة سعيدة )

سكر الخط والنار فائقة جواتو بنتو كيف تركا وما شافا لك كيف .. شقد هوي مستهتر !!!!
طالعو من معمعة افكار الناطور وهوي عم يضمضلو جرحو ويلفلو اياه
مانامو ولا غفلت عينن وبقي ناطر اتصال جديد
يوم ويومين والثالث ما بينلا اثر ولا رجع اتصل الشرطة صار عندا خبر ب اختفاء البنت من الخدم
دخلو البيت وهني عم يسألو عن اختفاء نغم وهوي ما جاب سيرة الاتصال ولا الخطف ع اساس بنتو هربت بسبب مشكلة بيناتن وما بيعرف لوين

مرقو عشر ايام وهني ع اعصابن والجوال قدامن ليل نهار والساعة 1:00 بعتلو مسج
[انا نبهتك ما تخبر الشرطة بس انت غلطت والشرطة عرفت .. وانا جهزتلك مفاجئة جديدة موجودة برا عند باب البيت]

ركض ع الباب بهستيرية وعقلو عم يوصفلو اشكال الون معقول يكون عملو شي ببنتو اول ما فتح الباب اجت عيونو ع الارض وشاف علبة كرتون كبيرة كتير
قلبو بلش يدق بسرعة حتى صدرو صار يطلع وينزل من الخوف
قرب وفتحو شوي شوي لمح اجر صغيرة موجودة بوسط كومة من القماش المقطع
بلع ريقو والاحساس عندو اختفى همس بخوووف (نغم)
ضرب وجهو ب ايديه
Forwarded From مدارج السالكين "وعي القراءة"
#مما_قرأت

أقدم لكم موضوعا جديدا عن كيفية كتابة نقد جيد يرفع من مستوى مشاركاتكم و مواضيعكم و يساعدكم على تطوير النظرة النقدية لأي علامة إستفهام تجدها في أي رواية كاتب وقد نقلتة لكم ترجمة عن العديد من الكتب الفرنسية الخاصة بالنقد .
فإذا كنت تواجه صعوبة في توجيه سهام النقد إلى مكانها الصحيح فهذا هو المكان المناسب لتتعلم كيف تكتب نقدا جيدا.

قبل البدء في وضع أسس كيفية النقد.
دعونا اولا نتعرف على القصة ، والقصة القصيرة ، والرواية.

#تعريف_القصة/

سرد واقعي خيالي لأفعال، يقصد به إثارة الاهتمام أو تثقيف السامعين أو القراء…
ويقول روبرت لويس ستيفنسون: ليس هناك إلا ثلاثة طرق لكتابة القصة
_فقد يأخذ الكاتب حبكة ثم يجعل الشخصيات ملائمة لها …
_ أو يأخذ شخصية ويختار الأحداث والمواقف التي تنمي تلك الشخصية…
_أو قد يأخذ جوا معينا ويجعل الفعل والأشخاص تعبّر عنه أو تجسده.

#القصة_القصيرة/

سرد قصصي قصير نسبيا (ويقل عن عشرة آلاف كلمة ) يهدف الى إحداث تأثير معين.
وفي أغلب الأحوال تركز القصة القصيرة على شخصية واحدة في موقف واحد في لحظة واحدة في مكن معين.

#الرواية/

سرد قصصي طويل يصور شخصيات فردية من خلال سلسلة من الأحداث والافعال والمشاهد.والرواية ، مع أختها القصة القصيرة ، شكل أدبي جديد لم تعرفه العصور الكلاسيكية والوسطى ، نشأ مع البواكير الأولى لظهور الطبقة البورجوازية وما صحبها من تحرر الفرد من ربقة التبعيات الشخصية.
فالرواية نوع من أنواع سرد القصص، تحتوي على العديد من الشخصيات لكل منها اختلاجاتها وتداخلاتها وانفعالاتها الخاصة، وتعتبر الروايات من أجمل أنواع الأدب النثري.
تمثل النوع الأحدث بين أنواع القصة، والأكثر تطوراً وتغييراً في الشكل والمضمون بحكم حداثته ووما لهُ صِلة بالرواية أو ما شبيه بها كفن السيرة وفن المقامةوإنْ كانا يعدان أساساً واحداً من الأسس التي قامت عليها الرواية العربية
تتناول الرواية مشكلات الحياة ومواقف الإنسان منها في ظل التطور الحضاري السريع الذي شهده المجتمع الإنساني خلال هذا القرن.
اليوم ذلك إنَّ ما احتواه هذا الفن من قواعد فنية يرجع إلى عهد قريب حين تعرف العرب هذا النوع الأدبي وأصوله كما ظهر مع بدء القرن الماضي إذ ترجم الكثير من القصص والروايات العالمية من الشرق والغرب.

#أنواع_الرواية

_رواية غرامية
_رواية اجتماعية
_رواية تاريخية
_رواية بوليسية
_السيرة الذاتية

بعد ان اخذتم لمحة سريعة عن الرواية ، دعوني احدثكم عن:


#مقومات_البناء الدرامي ( تقنية دراسة الرواية)

أهم ما تتميز به الرواية أنها قصة كبيرة وطويلة ، تتشابك فيها الأحداث وتتقاطع الأمكنة والأزمنة ، وتتلاقى الشخصيات وتتصادم، إلا أن مسارها القصصي واضح ومتّسق في مراحله ، والرواية منها واقعية وتكون من أحداث حقيقية إقتبسها الكاتب من الواقع او خيالية من مخيلة الكاتب.
وعلينا أن نشير الى أن الكتابة القَصَصية يجب أن تتوافر فيها ركنان :
#الأول : الموهبة ،
#والآخر : جري القصة على قواعد أساليب متعارفة.
( القصة أو الرواية هي عرض لفكرة أو أفكار مرت بخاطر الكاتب . او تسجيل لصورة أو مجموعة صور تأثرت بها مخيلته ، أو بسط لعاطفة إختلجت في صدره فأراد أن يعبر عنها بالكلام، ليصل الى أذهان القراء).

#أولا: العناصر القصصية في العالم الروائي أو شبه الروائي:

1- الشخصيات :هناك شخصية رئيسية وهي البطل، وشخصيات أخرى ثانوية.
وقد أثبتت الدراسات الحديثة وجود نوعين من الشخصيات إضافة الى البطل والبطلة هما:
أ- الشخصيات المعيقة
ب- الشخصيات المعينة

ونجد في الرواية أن الشخصيات المعينة والمعيقة تتواجد بكثرة وبعدد كبير في الروايات.
و هذه الشخصيات المتواجدة تكون في الرواية ثابتةأو نامية

2- المكان:تتنوع الاطر المكانية بتنوع الأحداث وتواليها .

3- الزمان:يمتد الى آماد بعيدة ، فيشمل حياة البطل بأسرها أو قسم كبير منها.

4- الحبكة القصصية: تتبع الأحداث مسارا معينا، ويكون متفرعا وشاملا.إذ أن الأحداث في الرواية غزيرة ومتشعبة، مما يؤدي الى تنامي الحبكة القصصية.

#ومن هذه الأساليب:
أ- السرد :هو القالب الكتابي الأكبر الذي تتميز به كل من القصة والرواية ، تغلب فيه الأفعال الماضية.
ب- الحوار :يكشف عم نفسية الشخصيات واحياء مناخ دلالي عميق على امتداد الرواية، كما انه يكسف عن دواقع الشخصيات وطباعهم.
ج- المناجاة: تتواجد بكثرة في السيرة الذاتية ، والدراما الفردية ، والرواية البوليسية النفسية وغيرها من المواضع التي تخاطب فيها الشخصية الرئيسية نفسها.
د- التعليق: الغاية منه إبراز راي الكاتب في شأن أو قضية تنبري لها الشخصية البطلة، أو بعد إجتماعي يكون البطل او البطلة ضحية له.



#ثانيا: البناء القصصي:
يشهد القارىء بالتاكيد تتابعا للحدث الرئيسي في الرواية على النحو الآتي:

1- الوضع الأولي.

2- العرض :
- بداية أو إطلاق التأزم
- التأزم

3- الخاتمة:
الحل
الوضع النهائي

وعليه، يمكن المتعلم أن يبحث في الرواية عن
Forwarded From المركز العلمي لدراسة وتحقيق المخطوطات
يعلن اتحاد المؤرخين العرب - #بغداد عن ندوته والتي بعنوان ( #مناهج #تحقيق #المخطوطات )
في 3 من #شعبان 1439 هجري
الموافق 19 من #نيسان 2018 ميلادية
في مقر #الأمانة #العامة ببغداد بمناسبة #احتفال #جامعة #الدول #العربية بيوم المخطوط العربي وتشمل المحاور الآتية:

#المحور #الأول :
#تعريف #علم #التحقيق وأهميته.

المحور #الثاني :
#أدوات #تحقيق المخطوطات.

المحور #الثالث :
التصحيف والتحريف في المخطوطات.

المحور #الرابع :
#مشكلات و#معوقات تحقيق المخطوطات.

المحور #الخامس :
التزوير والانتحال في المخطوطات.

المحور #السادس :
دور #قسم المخطوطات في #معهد التأريخ العربي والتراث العلمي للدراسات العليا في تحقيق المخطوطات.



في تمام #الساعة 9 من صباح يوم الخميس في مقر الأمانة العامة- بغداد على قاعة #الخطيب #البغدادي.

#اتحاد_المؤرخين_العرب
#الأمانة_العامة
#معهد_التأريخ_العربي
#ندوة
بشرى لمديري المدارس و مراكز التحفيظ 🎉 🎊

كتب الكنوز الأثرية للأطفال 💎🌟🌸

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،

حرصاً منا على المساهمة في تطوير العملية التعليمية في بلادنا الحبيبة ليبيا خاصة وبلاد المسلمين عامة بنشر منهج تربوي شرعي يربي الطفل على الكتاب والسنة بعيدا عن ضلال العقائد المنحرفة، فهذا بين أيديكم

تقسيم منهجي من كتب الكنوز الأثرية للأطفال

و الذي رأينا بأنه سيكون أداة #مساعدة للمعلم في المدرسة بحيث يسهل عليه اختيار الدروس المناسبة للمرحلة العمرية للطلاب، سائلين الله عز وجل التوفيق والسداد.
.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا.

للتواصل مع مشرف الكنوز الأثرية

ليبيا
0918491000 (واتس اب فقط) ⛔

00218918491000

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
الصف #الأول ابتدائي

تفضل متكرماً تحميل نسختك من هنا ⬇️

http://bit.ly/3V1hYlE

الصف #الثاني الابتدائي

تفضل متكرماً بتحميل نسختك من هنا ⬇️

http://bit.ly/3UJQjpF

الصف #الثالث الابتدائي

تفضل متكرماً بتحميل نسختك من هنا ⬇️

http://bit.ly/3g7LYh6

الصف #الرابع الابتدائي

تفضل متكرماً بتحميل نسختك من هنا ⬇️

http://bit.ly/3TIns3F

الصف #الخامس الابتدائي

تفضل متكرماً بتحميل نسختك من هنا ⬇️

http://bit.ly/3TPn973
الصف #السادس الابتدائي

تفضل متكرماً بتحميل نسختك من هنا ⬇️

http://bit.ly/3GlgnmE

°°°°°°°°°°°°°°°°°°

مم هنا تطلع على الكتب الأصلية ⬇️

https://www.facebook.com/717612871958960/posts/1474573682929538/
#رهان_الجميلة
#بقلم_مروةآغا ❤️

👇 👇 👇 (الجزء الاول+الثاني+الثالث+الرابع)
_
_مقدمة_
_

{مكسوره محطمه مفتته مابداخلها رماد..
بقايا قلب..
بقايا انسان..
بقايا احساس ..
دموع تعصر قلبها وتحرق عينيها على الدوام..
لم تكترث يوما في صغرها لكلام الكبار عن الهم حتى كبرت وأصبحت هي والهم أغلى الأحباب أو ربما عشاق .. كل هذا وقلبها عشريني فقط.. }

#الجزء #الأول (1):

فتحت عيونا شافت حالا ممدة على سرير بغرفة كلا ابيض ب ابيض..
فتحت عيونا بعد ظلام طوييل .. ظلام كلو وجع وذل واهانة
فكرت حالا نامت دقايق بس هالدقايق صارت ساعات .. والساعات صارت دهر هيك كانت عم تحس وهيي بمكانا هاد
غرفة باردة كتير واللون الابيض عاطي برود زايد للمكان
ومافي غير منبع سخن واحد مصدرو عين وحدة بس .. عم تزرف دموع سخنة ومالحة عم تحس بطعمتن بقلب تما وهيي ما قادرة تمسح اي دمعة .. والدموع لساهن عم ينزلو وينزلو بهدووء دمعة ورا دمعة من دون سكون بعد فائض كبير من الدموع انتهى قبل ايام او ما بتعرف من كام يوم .. كأنو شلال مي عم ينبع من نهر بلش يجف بشمس آب اللهاب

ملفوفة بشاش ابيض من فوووق لتحت شي كسور وشي جروح وشي اورام

معقول يلي صار معا من عدة ايام معقووول !! اكيد هاد كابوس .. بس ليش كابوس اكيد هالحل هوي خلاصا منو .. بس أبوا..! وأما..! وأخواتا..! ورفقاتا..! شو رح يصير فيهن وليش هيك عملو فيا ما حدا منن اجا زارا لهلق من اول ما بلشت توعا ع المكان .. ما حدا استنى ليسمع منا كلن سدقو كلامو هوي وبسسس !!

كانت قبل ايام عم تفتح عيونا شوي لما تسمع اصوات وشوشات ولمسات حواليها بس ما تقدر تشوف شي الا غباشة وما تقدر تحكي شي لسانا مربوط ووجع قوي بكامل جسما حست حالا اضعف وحدة بهالكون
كلو.....

اصوات كتيرة عم تنخر براسا شي صوت أبوا عم يوبخا بتأنيب ويتوعدلا .. أو أما عم تحكيا بهمس فهمت نص كلماتا .. بس حست بدموعا الدافية عم تنزل ع ايديا وعرفت شو عم تحس هاي اما حساسة كتير ودمعتا دائما ع طرف عينا اكيد رح تسدقا اكيد

( والله ل اشرب من دمك نزلتي راسنا بالوحل )
( الله يهديكي ليش هيك عملتي )
( نحنا هيك ربيناكي لو تشوفي جوزك رح يجن ابوكي ماعاد بدو يشوفك طوال مانو عايش)
( اجيت بالسرقة ل اتطمن عليكي سامحيني يا امي ما عاد اققدر اجي وشوفك ديري بالك ع حالك الله يسامحك .. ديري بالك ع حالك )
اصوات كتيرة وكلام اكتر وهاد اوضح شي سمعتو وانحفر جوا عقلا

فتحت عيونا عدة مرات ورجعت سكرتن بتعب كأنا كانت بثبات راسا تقيل وعيونا عم تطبق لحالا من كتر النوم ( من كام يوم كانت الحادثة ولسا كل شي تازا الله يستر ) هيك كانت عم تقول بقلبا

سمعت صوت باب الغرفة انفتح بعد وقت طويل من صحوتا رمشت بعيونا عدة مرات لتبعد الغباشة عن عيونا .. شافت البسمة واضحة ع وجه الممرضة وعيونا لحالا عم تحكي يمكن هيي الوحيدة ح تفرح بفيقتا...!!
_ انتي صحيتي الحمد لله ع سلامتك

بقيت عيونا عليا وما ردت
_ انا رايحة خبر الدكتورة خليكي مرتاحة

غابت لدقايق ورجعت مع الدكتورة كانت حاملة ب ايدا ملف كبير وفيه عدة اوراق بلشت الممرضة تسحب من دما لتعملا التحاليل اللازمة والدكتورة عم تسألا وهيي عم تجاوب بصوت هادي وخفيف مايل للبحة

الدكتورة: ماشي رح نعمل التحاليل وبس لتصحي لازم نعملك صور اشعة لراسك وايدك واجرك

هزتلا براسا وشكرتا وطلعت
بس بقيت الممرضة معا عم تساعدا لتلبس تيابا
حركت شفايفا بخجل وسألتا
امل: وين اهلي وجوزي ماحدا اجا اكيد ما ؟؟

_ اجو بالأول بعدين ما عاد اجا حدا الا جوزك

امل ب استغراب : جابر..!! جابر عم يجي

_ مابعرف شو اسمو بس كل يوم بيجي بيتطمن عليكي بيقعد كام ساعة وبروح وهوي يلي يدفع تكاليف العلاج

ارتاحت شوي بقلبا لما عرفت انو جوزا حس بغلطو واجا لعندا بعد كل شي صار .. وعم يتطمن عليا كمان ما بتنكر فرحتا بجيتو يمكن يكون عرف كل شي واهلا رح يعرفو اكيد وتخلص من هالمصيبة

رجعت سألتا: شو اليوم
_ الاربعاء
امل: امم يعني الي اسبوع هون
_ لا مدام انتي الك ست شهور
فتحت عيونا وشهقت: شو عم تقولي !!!
_ اي كنتي بغيبوبة نتيجة ارتجاج دماغ حاد ادى لثبات لعدة اشهر
بلعت ريقا وهيي عم تسبو بقلبا ( الله لا يوفقك يا جابر)
امل: وشو كمان معي امراض في شي خطير
_ كدمات بكل جسمك وكمان كسر ب ايدك اليمين وشعر ب اجرك اليسار ما قدرنا نصورك صور شعاعية من اول ما جيتي هلق منصور ومنتأكد من كل شي وان شاء الله ما عليكي اي خطر

اتنهدت وهيي عم تشوف ايدا المجبرة وراسا رح ينفجر من الوجع
وبعد عدة ساعات رجعت ع غرفتا على كرسي متحرك بعد ما صورت الصور اللازمة والدكتورة اتأكد من سلامتا بس ايدا حركتا شوي ما طبيعية ويمكن تعتاز عملية تانية
وبعد صور جديدة اتأكدو من عدم نمو العظم بمكانو ورح تبقى هيك تحركا حركة ما نظامية للاسف

*

الا اربع ايام صحيانة من نوما بس ماحدا بين لا اهلا ولا جوزا معقول ست شهور الا نايمة بهالمكان وما كانت حاسة على شي بس بتتذكر كلام اهلا صوت اما وابوا حاف
🎙في أوروبا وأمريكا تولد الفتاة ولا تعرف من أبيها ..⛔

وتتربى في بيت أمها ولا تعرف لها أب ..⛔

ثم تكبر حتى تبلغ سن 18 سنة ، عندها تصبح بين خيارين :
#الأول أن تبقى مع أمها وتشاركها دفع الإيجار

#والثاني أن تترك أمها وتذهب للعيش في بيت صديقها ..

وطبعا العيش في بيت صديقها ليس دون مقابل، وإنما ستمنحه جسدها كاملا حتى يتسنى بها البقاء معه، ثم تنتقل من صديق إلى آخر حتى تتزوج

وفي النهاية يتكرر نفس السيناريو حتى تكبر في السن ، وعندها لا يكون أحد من أولادها بجانبها

ويكون مكانها الوحيد هو مأوى العجزة أو دار المسنين

#أما_عند_المسلمين : تولد الفتاة
ويفرح بها أبوها وأمها وجدها وجدتها وأخوالها وأعمامها ..
وتكبر وتتربى تحت رعاية أبيها وأمها

وحين تصبح في سن الزواج يتقدم لخطبتها الشباب ويسأل الأب عن الشاب حتى يجد لها الزوج المناسب الذي يحفظها ويرعاها

ثم تصبح أم وتنجب الأولاد ويتكرر نفس السيناريو
حتى تكبر في السن وحينها يتنافس أولادها على خدمتها ورعايتها ...

#ثم_يأتينا متفلسف:
يقول أن المرأة في الاسلام ، معقدة وعليها قيود ، ويطالب بحرية المرأة المزعومة

#أيها_المتخلفون : يا أذناب الغرب الكا فر هل تعني لكم الحرية أن تكون المرأة لعبة يلعب بها من يشاء من الرجال

أو أن تكون سببا في إفساد المجتمع بدلا من أن تكون سببا في نهضته...

حقوق المرأة كاملة ضمنها الله سبحانه وتعالى لها في الإسلام

حيث جعلها لؤلؤة مكنونة لا يأخذها إلا من يستحقها وضمن لها كرامتها ..بحجابها وعفتها ..وسترتها ..

وجعلها من أسباب نهوض المجتمع بانشائها جيل متدين وصاحب أخلاق حميدة ..

اللهم احفظ نساءنا ،، ونساء المسلمين .. واستر أعراضنا ،، وأعراض المسلمين يا رحمن يا رحيم

اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا