#غربة_الروح
#قصة_واقعية
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق
*الحلم اهم شي بالحياة ، لما منحلم منسعى لنحقق حلمنا ، لما منحلم كل يوم بيكون عنا شي ننفذو لنوصل لحلمنا ، لما منحلم منحقق ذاتنا بتحقيق حلمنا ، الانسان عايش لأجل حلمو يلي ناطرو يتحقق والانسان يلي ما بيحلم هو انسان ميت ، جسد بلا روح .
*بهداك اليوم (5/8/2016) كان كل البيت متوتر أبي و أمي و أخواتي وأكتر شي أنا ، تعبت و سهرت و بكيت و حلمت ، البيت هادي وأمي عم تتمتم بالدعاء لحتى كون من الناجحين وانا عم دخل رقمي السري على موقع نتائج البكلوريا تذكرت ((انتي الكبيرة انتي اول بكلوريا عنا بالبيت لازم ترفعي راس ابوكي و امك الكل ناطر نتيجتك القرايبين و رفقاتك ورفقات العيلة)) هالجملة كانت عم ترن بأدني كل ثانية تسارعت دقات قلبي لما انفتحت صفحة قدام عيوني (الاسم : مايا عبد الرحمن) رميت التلفون من ايدي بدون ما شوف النتيجة مسكت أختي تلفوني وصرخت بصوت عالي...
مرح : نااااااجحة .
*ما قدرت احكي ولا كلمة بس ابكي من الفرحة يا الله شو حلو شعور انو دموعك تنزل من الفرحة .
ام خالد : الف مبروك يا روحي .
ابو خالد : الحمدلله يا بنتي رفعتي راسي .
*كان يوم حلو كتير خاصة لما شفت مجموعي انو طلعلي الفرع يلي حلمت فيه طول عمري (صيدلة) وشفت نظرة الغيرة بعيون الناس يلي كانو ناطرين يشمتو ، و بنفس الوقت زعلت كتير من رفقاتي يلي كنت مفكرة انهن صديقات عمري بس تركوني بسبب غيرتهن مني لانو معدلي اعلى من معدلاتهن ...
*اسمي مايا انا اول مولود لأهلي الكبيرة ويلي شايلة المسؤولية مواليدي (1998) عندي اخين و اختين ، بشهادة الكل انا بنت حلوة و ناعمة بيضة وعيوني لونهن بني ، كل القراب مني وصفو شخصيتي طيوبة ، مهضومة ، ذكية ، متفائلة بالحياة و واثقة من نفسي...
ام خالد : جهزتي ميوش ؟
مايا : اي حبيبتي جهزت .
ام خالد : خلينا نروح عالسوق و نرجع قبل ما يجي ابوكي بدي لحق اطبخ .
مايا : اوكي .
*رحنا عالسوق بعد نتيجتي بأسبوع اشتريت تياب جديدة مناسبة للجامعة "تياب طويلة و محتشمة" .
مايا : شو رأيك بهاد القميص ماما .
ام خالد : اي حبيبتي قيسيه لنشوف اذا مناسب .
ام وائل : يييييي ام خالد هي انتي .
ام خالد : اهلا وسهلا ام وائل .
ام وائل : شو ما الك بالعادة تتسوقي بهالوقت .
ام خالد : بتعرفي سجلت حبيبة قلبي ميوش بالجامعة و عم اشتريلها تياب مناسبة الها .
ام وائل : اي مبروك .
ام خالد : الله يبارك فيكي و عقبال ابنك وائل .
ام وائل : ياااا رب الله يسمع منك ، مبروك ميوش .
*ابتسمت ابتسامة صغيرة...
مايا : الله يبارك فيكي خالتو .
((ام وائل رفيقة امي من سنين ههه مشهورة بانو عينها ديقة وما بتتمنى الخير لحدا و النتيجة ابنها الو سنتين بيقدم البكلوريا و بيرسب))
ام وائل : ليكي حبيبتي مايا اوعك ترافقي بنات بالجامعة .
مايا : ليش خالتو ؟
ام وائل : اسأليني انا لك حبيبتي بنات الجامعة روح قلبهن المشاكل .
مايا : اول مرة بسمع هالحكي خالتو انا بعرف مجتمع الجامعة كلهن بنات واعيات .
ام وائل : انا و اختي درسنا بالجامعة والله يا حبيبتي 4 سنين ما حكينا مع حدا .
مايا : اوكي خالتو ان شاء الله خير .
ام وائل : بالتوفيق حبيبتي .
*ما بايدي حسيت بالخوف من حكيها خاصة انو هي مرة كبيرة و دارسة بالجامعة معناها اكيد حكيها صح ، كملنا تسوق و رجعنا عالبيت .
مروة : مبروكين اختي .
مايا : الله يبارك فيكي .
مرح : مايا معلش استعير منك هاد القميص .
مايا : هههه ولي لسا انا ما لبستو لتستعيريه .
مرح : اي واذا انتي اكبر مني بسنتين منقدر نستعير من بعض حتى لو قطعة جديدة .
مايا : اوكي حبيبتي بس يكون عندك مناسبة بيليق عليها هالقميص استعيريه .
ام خالد : يا بنات تعالو ساعدوني بتحضر الاكل رح يجي ابوكن .
مايا : يلا امي جايين .
*مضى الاسبوع الاخير من العطلة غمضت عيوني لنام بما انو بكرى اول يوم دوام ، شعوري ما بينوصف خايفة من المجتمع الجديد بسبب حكي ام وائل و فرحانة اني وصلت للي بدي ياه ...
*باليوم التاني صحيت الصبح لبست على مهلي طلعت حلوة كتير و مرتبة فطرت و ودعت ابي و امي .
ام خالد : الله يحميكي و يبعد عنك ولاد وبنات الحرام .
ابو خالد : اتصلي فيني اذا احتجتي شي ابي .
مايا : حاضر بابا الله يخليلي ياكن ، باي .
ام خالد : الله معك .
* بالجامعة سألت الموظفة عن مكان المحاضرة ومشيت متل ما دلتني ، لما وصلت كان الدكتور موجود و مبلش يحكي .
مايا : صباح الخير .
الدكتور : صباح النور ، اول و اهم شي رح احكي فيه هو التأخير ما بسمح لأي واحد فيكن يجي بعدي ولو اجا رح يبقى عند الباب ، تفضلي على مقعدك .
مايا : شكرا .
الدكتور : تاني شي الحضور مهم كتير واذا بتغيب عن أي محاضرة لا تسألني شو اخدنا لانك بهالسؤال رح تحمل المادة وانت عم تضحك ، تخصصكن صعب ولازم تسمعو شرحي بنفسكن لتفهمو .
*حسيت بمسؤولية كبيرة من خلال حكي الدكتور و قررت كون ملتزمة لجيب الاولى على دفعتي ...
#غربة_الروح
#قصة_واقعية
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة
#قصة_واقعية
#الجزء_الأول
#بقلم_فتاة_من_ورق
*الحلم اهم شي بالحياة ، لما منحلم منسعى لنحقق حلمنا ، لما منحلم كل يوم بيكون عنا شي ننفذو لنوصل لحلمنا ، لما منحلم منحقق ذاتنا بتحقيق حلمنا ، الانسان عايش لأجل حلمو يلي ناطرو يتحقق والانسان يلي ما بيحلم هو انسان ميت ، جسد بلا روح .
*بهداك اليوم (5/8/2016) كان كل البيت متوتر أبي و أمي و أخواتي وأكتر شي أنا ، تعبت و سهرت و بكيت و حلمت ، البيت هادي وأمي عم تتمتم بالدعاء لحتى كون من الناجحين وانا عم دخل رقمي السري على موقع نتائج البكلوريا تذكرت ((انتي الكبيرة انتي اول بكلوريا عنا بالبيت لازم ترفعي راس ابوكي و امك الكل ناطر نتيجتك القرايبين و رفقاتك ورفقات العيلة)) هالجملة كانت عم ترن بأدني كل ثانية تسارعت دقات قلبي لما انفتحت صفحة قدام عيوني (الاسم : مايا عبد الرحمن) رميت التلفون من ايدي بدون ما شوف النتيجة مسكت أختي تلفوني وصرخت بصوت عالي...
مرح : نااااااجحة .
*ما قدرت احكي ولا كلمة بس ابكي من الفرحة يا الله شو حلو شعور انو دموعك تنزل من الفرحة .
ام خالد : الف مبروك يا روحي .
ابو خالد : الحمدلله يا بنتي رفعتي راسي .
*كان يوم حلو كتير خاصة لما شفت مجموعي انو طلعلي الفرع يلي حلمت فيه طول عمري (صيدلة) وشفت نظرة الغيرة بعيون الناس يلي كانو ناطرين يشمتو ، و بنفس الوقت زعلت كتير من رفقاتي يلي كنت مفكرة انهن صديقات عمري بس تركوني بسبب غيرتهن مني لانو معدلي اعلى من معدلاتهن ...
*اسمي مايا انا اول مولود لأهلي الكبيرة ويلي شايلة المسؤولية مواليدي (1998) عندي اخين و اختين ، بشهادة الكل انا بنت حلوة و ناعمة بيضة وعيوني لونهن بني ، كل القراب مني وصفو شخصيتي طيوبة ، مهضومة ، ذكية ، متفائلة بالحياة و واثقة من نفسي...
ام خالد : جهزتي ميوش ؟
مايا : اي حبيبتي جهزت .
ام خالد : خلينا نروح عالسوق و نرجع قبل ما يجي ابوكي بدي لحق اطبخ .
مايا : اوكي .
*رحنا عالسوق بعد نتيجتي بأسبوع اشتريت تياب جديدة مناسبة للجامعة "تياب طويلة و محتشمة" .
مايا : شو رأيك بهاد القميص ماما .
ام خالد : اي حبيبتي قيسيه لنشوف اذا مناسب .
ام وائل : يييييي ام خالد هي انتي .
ام خالد : اهلا وسهلا ام وائل .
ام وائل : شو ما الك بالعادة تتسوقي بهالوقت .
ام خالد : بتعرفي سجلت حبيبة قلبي ميوش بالجامعة و عم اشتريلها تياب مناسبة الها .
ام وائل : اي مبروك .
ام خالد : الله يبارك فيكي و عقبال ابنك وائل .
ام وائل : ياااا رب الله يسمع منك ، مبروك ميوش .
*ابتسمت ابتسامة صغيرة...
مايا : الله يبارك فيكي خالتو .
((ام وائل رفيقة امي من سنين ههه مشهورة بانو عينها ديقة وما بتتمنى الخير لحدا و النتيجة ابنها الو سنتين بيقدم البكلوريا و بيرسب))
ام وائل : ليكي حبيبتي مايا اوعك ترافقي بنات بالجامعة .
مايا : ليش خالتو ؟
ام وائل : اسأليني انا لك حبيبتي بنات الجامعة روح قلبهن المشاكل .
مايا : اول مرة بسمع هالحكي خالتو انا بعرف مجتمع الجامعة كلهن بنات واعيات .
ام وائل : انا و اختي درسنا بالجامعة والله يا حبيبتي 4 سنين ما حكينا مع حدا .
مايا : اوكي خالتو ان شاء الله خير .
ام وائل : بالتوفيق حبيبتي .
*ما بايدي حسيت بالخوف من حكيها خاصة انو هي مرة كبيرة و دارسة بالجامعة معناها اكيد حكيها صح ، كملنا تسوق و رجعنا عالبيت .
مروة : مبروكين اختي .
مايا : الله يبارك فيكي .
مرح : مايا معلش استعير منك هاد القميص .
مايا : هههه ولي لسا انا ما لبستو لتستعيريه .
مرح : اي واذا انتي اكبر مني بسنتين منقدر نستعير من بعض حتى لو قطعة جديدة .
مايا : اوكي حبيبتي بس يكون عندك مناسبة بيليق عليها هالقميص استعيريه .
ام خالد : يا بنات تعالو ساعدوني بتحضر الاكل رح يجي ابوكن .
مايا : يلا امي جايين .
*مضى الاسبوع الاخير من العطلة غمضت عيوني لنام بما انو بكرى اول يوم دوام ، شعوري ما بينوصف خايفة من المجتمع الجديد بسبب حكي ام وائل و فرحانة اني وصلت للي بدي ياه ...
*باليوم التاني صحيت الصبح لبست على مهلي طلعت حلوة كتير و مرتبة فطرت و ودعت ابي و امي .
ام خالد : الله يحميكي و يبعد عنك ولاد وبنات الحرام .
ابو خالد : اتصلي فيني اذا احتجتي شي ابي .
مايا : حاضر بابا الله يخليلي ياكن ، باي .
ام خالد : الله معك .
* بالجامعة سألت الموظفة عن مكان المحاضرة ومشيت متل ما دلتني ، لما وصلت كان الدكتور موجود و مبلش يحكي .
مايا : صباح الخير .
الدكتور : صباح النور ، اول و اهم شي رح احكي فيه هو التأخير ما بسمح لأي واحد فيكن يجي بعدي ولو اجا رح يبقى عند الباب ، تفضلي على مقعدك .
مايا : شكرا .
الدكتور : تاني شي الحضور مهم كتير واذا بتغيب عن أي محاضرة لا تسألني شو اخدنا لانك بهالسؤال رح تحمل المادة وانت عم تضحك ، تخصصكن صعب ولازم تسمعو شرحي بنفسكن لتفهمو .
*حسيت بمسؤولية كبيرة من خلال حكي الدكتور و قررت كون ملتزمة لجيب الاولى على دفعتي ...
#غربة_الروح
#قصة_واقعية
#الجزء_الثاني
#بقلم_فتاة