Forwarded From إصدارات العتبة الحسينية المقدسة
#عنوان الإصدار: " الأربعون حديثاً "
#تأليف: الميرزا ابراهيم بن الحسين الديني الخوئي
#تحقيق: الشيخ باسم محمد مال الله الاسدي
#جهة الاصدار: مجمع الامام الحسين ع العلمي لتحقيق تراث أهل البيت_العتبة الحسينية المقدسة
#نبذة مختصرة عن الكتاب:
إنّ المؤلف ذكر في كتابه هذا (الأربعون حديثاً) أصول الدين كالتوحيد والإمامة وبعض المواضيع الأخرى كالعروج ولوح فاطمة عليها السلام والجبر والتفويض وغيرها من المواضيع، حيث اختصّ كلّ حديث بموضوع خاص، ولم ينحصر الكتاب بموضوع واحد".
#عدد الصفحات: الجزء الاول: ٥٦٨ والجزء الثاني: ٥١١ صفحة
#السعر: ٧,٠٠٠ ألف
#ملاحظة : توجد خدمة توصيل لكآفة المحافظات
#للتواصل على ارقام الهواتف:
٠٧٤٣٥٠٠٠٤٠٣ اتصال
٠٧٨٠٩٠٠٠٤٦٥ تليكرام
Forwarded From إصدارات العتبة الحسينية المقدسة
#عنوان الإصدار: " شرح الشواهد (شرح ابن الناظم على الألفية (٤ اجزاء) ) "
#تأليف: العلامة السيد محمد بن علي بن محي الدين الموسوي العاملي
#تحقيق: الدكتور محمد علي هوبي الربيعي
#جهة الاصدار: مجمع الامام الحسين ع العلمي لتحقيق تراث أهل البيت_العتبة الحسينية المقدسة
#نبذة مختصرة عن الكتاب:
يحتوي هذا الكتاب على موضوع علم الإعراب،يتعرض فيه المصنف إلى شرح ابن الناظم للشواهد الشعرية لألفية ابن مالك ،مع شرح بعض النصوص والامثلة، ويكون بحثه
من خلال الكشف عن وجوه وإعراب مدلولاتها،وما وقع فيها من خلاف واختلاف بين علماء اللغة والنحو،وهو مشتمل على أربعة أجزاء ...
#السعر: ٢٥,٠٠٠ الف
#ملاحظة : توجد خدمة توصيل لكآفة المحافظات
#للتواصل عبر ارقام الهواتف:
٠٧٤٣٥٠٠٠٤٠٣ اتصال
٠٧٨٠٩٠٠٠٤٦٥ تليكرام
#موقع المكتبة: كربلاء المقدسة_منطقة بين الحرمين_مقابل باب الشهداء
📚فوائد📚دينية📚في📚رحاب📚الزيدية📚
#كتاب: شرح قطر الندى وبل الصدى


#دروس_نحوية

🗓 ❂#درس_السبت ☟❂🗓
🔰# *أقسام الكلمة*
*تعريف الاسم*

❋━━❁ 108 ❁━━❋.

🔹 *ص: وَهِيَ اسْمٌ، وَفِعْلٌ، وَحَرْفٌ.*
🔸 ش: قسم الكلمة إلى ثلاثة أقسام: اسم وفعل وحرف، ولم يجدوا غيرها في كلام العرب.
✍️ واعلم -أيها الطالب- أنك كنت تعرف الاسم قبل أن تدرس في النحو، لكنك حين درست تصورته شيئا آخر غريبا.
✳️ *[تعريف الاسم]*
👈 فالاسم كل ما تسأل عن اسمه فيجاب عليك: اسمه كذا، فتقول -مثلا-: ما اسم هذه المرأة؟ فيقال: فاطمة أو عائشة، وهذا اسمه حسن أو علي أو زيد، وهذه الشجرة اسمها نخلة، وهذه الشجرة اسمها تفاحة, وهذه رمانة، وهذه الدواب بقرٌ، ونحو ذلك؛ فهذا يكفيك ولا تحتاج إلى علامة. فعلى الجملة السماوات والأرض وكل شيء فيهما فله اسم.
◻️ وقد وضعوا أسماءً للأحداث أيضًا، فكل حدث له اسم، فهذا الحدث اسمه قيام، وهذا قعود، وهذا أكل وهذا شرب، وهذا ضرب ونحو ذلك. وكذا وضعوا للأزمان أسماء، مثل: يوم وليلة وشهر وسنة وأمس وغد ونحوها.





#يــــــتــــــبــــــع

#دروس_نحوية_منتظمة
📖 #الكتاب_شرح_قطر_الندى_وبل_الصدى
#تأليف: السيد العلامة الحسين بن يحيى بن محمد المطهر عليه السلام
🚫 ~#لايسمح_بتعديل_المنشور~ #🚫📱
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
تابعونا في سلسلة الدروس النافعة التي نحتاج إليها في حياتنا، على طريق أهل البيت وشيعتهم الزيديه
🌀#فوائد_دينية_في_رحاب_الزيدية
🔻للانضمام فى قناتنا فى التلجرام
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
أومن الموقع⬅ www.sakenh.com
موقع السكينه والوقار الزيدي

🔻للانضمام فى مجموعتنا عبر الواتسب أرسل فوائد على الرقم
https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
This channel is unavailable due to copyright infringement.
📚فوائد📚دينية📚في📚رحاب📚الزيدية📚
#كتاب: شرح قطر الندى وبل الصدى


#دروس_نحوية

🗓 ❂#درس_السبت ☟❂🗓
🔰# *الاسم المعرب والمبني*

❋━━❁ 108 ❁━━❋.

✳️ *الاسم المعرب والمبني*

🔸ص: وهُوَ ضَرْبَانِ:
مُعْربٌ: وهُوَ ما يَتَغَيَّرُ آخِرُهُ بِسَبَبِ الْعَوَامِلِ الدَّاخِلَةِ عَلَيْهِ، كـ «زَيْدٍ».
ومَبْنِيٌّ: وَهْوَ بِخِلَافِهِ، كَـ «هَؤُلاءِ» فِي لُزُومِ الْكَسْرِ، وَكَذَلِكَ حَذَامِ وَأَمْسِ فِي لُغَةِ الْحِجَازِيِّيْنَ، وَكَـ «أَحَدَ عَشَرَ» وَأَخَوَاتِهِ فِي لُزُوْمِ الْفَتْحِ، وَكَـ «قَبْلُ» وَ «بَعْدُ» وَأَخَوَاتِهِمَا فِي لُزُوْمِ الضَّمِّ إِذَا حُذِفَ الْمُضَافُ إِلَيْهِ وَنُوِيَ مَعْنَاهُ، وَكَـ «مَنْ» وَ «كَمْ» فِي لُزُوْمِ السُّكُوْنِ؛ وَهْوَ أَصْلُ الْبِنَاءِ.

🔹ش: قسَّم الاسم إلى: معرب، ومبني.
فالمعرب: الذي يتغير آخره بسبب العوامل، كَـ «زيد»، تقول: «جاء زيدٌ» و «رأيت زيداً» و «مررت بزيدٍ»، فقد تغير آخره، الأول: مرفوع لأنه فاعل، والفاعل مرفوع. والثاني منصوب لأنه مفعول، والمفعول منصوب. والثالث مخفوض بحرف الخفض، وهو الباء .





#يــــــتــــــبــــــع

#دروس_نحوية_منتظمة
📖 #الكتاب_شرح_قطر_الندى_وبل_الصدى
#تأليف: السيد العلامة الحسين بن يحيى بن محمد المطهر عليه السلام
🚫 ~#لايسمح_بتعديل_المنشور~ #🚫📱
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
تابعونا في سلسلة الدروس النافعة التي نحتاج إليها في حياتنا، على طريق أهل البيت وشيعتهم الزيديه
🌀#فوائد_دينية_في_رحاب_الزيدية
🔻للانضمام فى قناتنا فى التلجرام
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
أومن الموقع⬅ www.sakenh.com
موقع السكينه والوقار الزيدي

🔻للانضمام فى مجموعتنا عبر الواتسب أرسل فوائد على الرقم
https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
📚فوائد دينية في رحاب الزيدية📚
#كتاب: شرح قطر الندى وبل الصدى


#دروس_نحوية

🗓 ❂#درس_الثلاثاء ☟❂🗓
🔰# جوازم الفعل المضارع.

❋━━❁ 108 ❁━━❋.
✳️ *[الجازم لفعل واحد]*

🔸 *ص: وَيُجْزَمُ أَيْضًا بِـ «لَمْ»، نحو: {لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ} وَ «لَمَّا»، نَحْوُ: {لَمَّا يَقْضِ}، وَبـ «اللاَّم» وَ «لَا» الطَّلَبيَّتَيْنِ، نحو: {لِيُنفِقْ} {لِيَقضِ} {لَا تُشرِكْ} {لَا تُؤَاخِذنَا}.*
🔹 ش: هذه بقية الجوازم التي تجزم فعلا واحدا، وهي أربعة:
الأول: «لم»، نحو: {لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ} [الإخلاص ٣].
والثاني: «لمَّا»، نحو: {لَمَّا يَقْضِ} [عبس ٢٣]، فـ «لما»: حرف نفي وجزم، و «يقض»: فعل مضارع مجزوم بـ «لَمَّا» وعلامة جزمه حذف حرف العلة وهو الياء.
والثالث: «لام الأمر»، نحو: {لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ} [الطلاق ٧]، فـ «ينفق»: فعل مضارع مجزوم بلام الأمر، وعلامة جزمه السكون.
و «لام الدعاء»، نحو: {لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ} [الزخرف ٧٧]، فـ «يقضِ»: فعل مضارع مجزوم بـ «لام الدعاء»، وعلامة جزمه حذف الياء.
والرابع: «لا الناهية»، نحو: {لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ} [لقمان ١٣]، فـ «تشرك»: فعل مضارع مجزوم بـ «لا الناهية»، وعلامة جزمه السكون.
و «لا الدعائية»، نحو: {لا تُؤَاخِذنَا} [البقرة ٢٨٦]، فـ «تؤاخذنا»: فعل مضارع مجزوم، وعلامة جزمه السكون






#يــــــتــــــبــــــع

#دروس_نحوية_منتظمة
📖 #الكتاب_شرح_قطر_الندى_وبل_الصدى
#تأليف: السيد العلامة الحسين بن يحيى المطهر عليه السلام.
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi
📚فوائد📚دينية📚في📚رحاب📚الزيدية📚
#كتاب: شرح قطر الندى وبل الصدى


#دروس_نحوية

🗓 ❂#درس_الثلاثاء ☟❂🗓
🔰# فعل الأمر .

❋━━❁ 108 ❁━━❋.
✳️ *[الثاني: فعل الأمر]*

🔶 ص: وَأَمْرٌ: ويُعْرَفُ بِدِلَالَتِهِ عَلَى الطَّلَبِ مَعَ قَبُوِلِهِ «يَاءَ المُخَاطَبَةِ».
وبِنَاؤُهُ عَلَى السُّكُونِ، كـ «اضْرِبْ»، إِلَّا المُعْتَلَّ فَعَلَى حَذْفِ آخِرِهِ، كـ «اغْزُ»، وَ «اخْشَ»، وَ «ارْمِ»، وَنَحْوَ: «قُوْمَا»، وَ «قُوْمُوا»، وَ «قُوْمِي»، فَعَلَى حَذْفِ النُّونِ.
▫️ *[علامة فعل الأمر]*
🔷 ش: ثم ثَنَّى بفعل الأمر، وأَخَّرَ المضارع لكثرة الكلام فيه، وجعل لفعل الأمر علامة مركبة من شيئين: وهي دلالته على الطلب، مع قبوله ياء المخاطبة، فإن قَبِلَها ولم يدل على الطلب فليس بأمر، كَـ «تقومين»، وإن دل على الطلب ولم يقبلها فليس عندهم بفعل أمرٍ، بل هو اسم فعل، كَـ «صَهْ» و «مَهْ» .
_____________

✳️ *[حكم فعل الأمر]*
▫️وحكمه: البناء على السكون، كـ «اضربْ»، إلا الذي آخره حرف علة -وحروف العلة هي: «الواو»، و «الألف»، و «الياء» - فيبنى على حذف حرف العلة، كـ «اخشَ»، و «ادعُ»، و «ارمِ»، وإلا إذا اتصلت به ألف المثنى أو واو الجماعة أو ياء المخاطبة- فيبنى على حذف النون، كـ «اضربا»، و «اضربوا»، و «اضربي».
[هلم، وهات، وتعال]
🔶 ص: وَمِنْهُ: «هَلُمَّ» فِي لُغَةِ تَمِيم، وَ «هَاتِ»، وَ «تَعالَ»، في الأَصَحِّ.
🔷 ش: ومنه: «هات»، و «تَعَالَ»؛ لوجود العلامة فيهما.
وكذا «هَلُمَّ» في لغة تميم؛ فهي فعل أمر عندهم؛ لوجود العلامة؛ لقولهم: «هَلُمِّي يا هند». وأما الحجازيون فليست فعل أمر عندهم؛ لقولهم: «هَلُمّ يا هند»، بغير ياء؛ لكن معناها عندهم جميعاً واحد، ووضعها وضع الأفعال، ودلالتها دلالتها، فهي أقرب إلى الفعل.






#يــــــتــــــبــــــع

#دروس_نحوية_منتظمة
📖 #الكتاب_شرح_قطر_الندى_وبل_الصدى
#تأليف: السيد العلامة الحسين بن يحيى بن محمد المطهر عليه السلام
🚫 ~#لايسمح_بتعديل_المنشور~ #🚫📱
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
تابعونا في سلسلة الدروس النافعة التي نحتاج إليها في حياتنا، على طريق أهل البيت وشيعتهم الزيديه
🌀#فوائد_دينية_في_رحاب_الزيدية
🔻للانضمام فى قناتنا فى التلجرام
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
أومن الموقع⬅ www.sakenh.com
موقع السكينه والوقار الزيدي

🔻للانضمام فى مجموعتنا عبر الواتسب أرسل فوائد على الرقم
https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
📚فوائد دينية في رحاب الزيدية📚
#كتاب: شرح قطر الندى وبل الصدى


#دروس_نحوية

🗓 ❂#درس_السبت ☟❂🗓
🔰# إعراب الفعل المضارع .
❋━━❁ 108 ❁━━❋.

✳️ *إعراب الفعل المضارع*

🔸 *ص: يُرْفَعُ الْمُضَارعُ خَالِيًا مِنْ نَاصِبٍ وجَازِمٍ، نحو: «يَقُومُ زَيدٌ».*
🔹ش: قد تقدم ذكر الفعل الماضي والأمر وأحكامهما، وأنَّ المضارع يبنى مع نون النسوة، ونون التوكيد المباشرة، أي: غير المنفصلة بضمير كما مر، وذكر هنا أنواع إعرابه مفصلة فقال: يرفع إذا خلي من ناصب وجازم.
اتفق النحويون أنه يرفع إذا خلي منهما، واختلفوا في رافعه، وصار في المسألة جدال ونقاش قليل الفائدة، لا يحتاج إليه الطالب.
✳️ *[نواصب الفعل المضارع]*

🔸 *ص: وَيُنْصَبُ بِـ «لَنْ»، نَحْوُ: {لَنْ نَبْرَحَ> (١)} [طه ٩١]، وَبِـ «كَيْ» الْمَصْدَرِيَّةِ نَحْوُ: «{لِكَيْلَا تَأْسَوا} [الحديد ٢٣].*
🔹ش: ذكر هنا نواصب الفعل المضارع، والنواصب أربعة:
▪️الأول: «لَنْ»، نحو: «لن يقومَ زيدٌ»، فـ «يقوم»: فعل مضارع منصوب بلن وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة ومعنى «لن»: النفي والاستقبال.
▪️والناصب الثاني: «كي» المصدرية، لا التعليلية، ولا تكون مصدرية إلا إذا كانت قبلها لام التعليل ظاهرة أو مقدرة، وإلا فـ «كي» للتعليل، والفعل بعدها منصوب بأن مضمرة. وما بعدها علة لما قبلها
والحاصل: أَنَّ الفعل بعدها منصوب دائماً إما بها أو بِـ «أَنْ» مضمرة. مثال كي: {لِكَيْلَا تَأْسَوْا> (١)}، فـ «تأسوا»: منصوبٌ بـ «كي» وعلامة نصبه حذف النون.





#يــــــتــــــبــــــع

#دروس_نحوية_منتظمة
📖 #الكتاب_شرح_قطر_الندى_وبل_الصدى
#تأليف: السيد العلامة الحسين بن يحيى المطهر عليه السلام.
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi
📚فوائد دينية في رحاب الزيدية📚
#كتاب: شرح قطر الندى وبل الصدى


#دروس_نحوية

🗓 ❂#درس_الثلاثاء ☟❂🗓
🔰# نواصب الفعل المضارع .

❋━━❁ 108 ❁━━❋.
✳️ *[«أَنْ» المصدرية]*

🔸 *ص: وبِـ «أَنِ» الْمَصْدَريَّةِ ظَاهِرَةً، نحو: {أَنْ يَغْفِرَ لِي> (١)} [الشعراء ٨٢]، مَا لَمْ تُسْبَقْ بِعِلْمٍ، نحو: {عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَى} [المزمل ٢٠]، فَإن سُبِقَتْ بِظَنٍّ فَوَجْهَانِ، نحو: {وَحَسِبُوا أَلاَّ تَكُونَ فِتْنَةٌ> (٢)} [المائدة ٧١].*
🔹 ش: هذا الناصب الرابع، وهو: «أن» المصدرية، وهي أم الباب؛ لأنها تعمل ظاهرة ومضمرة، وإنما أخرها لطول الكلام عليها.
🔹ويشترط في إعمالها ظاهرة: أن لا تسبق بـ «علم»؛ لأنها إن سبقت به فليست «أنْ» الناصبة للفعل، وإنما هي المخففة من الثقيلة، من نواسخ المبتدأ، تنصب الاسم وترفع الخبر، واسمها يكون: ضمير الشأن محذوفاً، وخبرها: الجملة، ولهذا يرفع الفعل بعدها، نحو: {عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَى> }.
فإن سبقت بظن جاز النصب والرفع، نحو: {أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا> } [العنكبوت ٢].
✳️ *[مواضع إضمار «أَنْ» جوازا]*

🔸 *ص: وَمُضْمَرَةً جَوَازاً بَعْدَ عَاطِفٍ مَسْبُوقٍ باسْمٍ خَالِصٍ، نَحْوُ: «ولُبْسُ عَبَاءَةٍ وتَقَرَّ عَيْني».*
🔹 ش: وتضمر جوازا بعد عاطف مسبوق باسم خالص من التقدير بالفعل، نحو:
٣ - ولُبسُ عَبَاءَةٍ وَتَقَرَّ عَينِي ... أحبُّ إليَّ مِن لُبسِ الشُّفُوفِ
فعطف «تقر» على «لبس»، ونصب «تقر» بـ «أنْ» مضمرة جوازا.
🔵 ثم قال:
🔸 *ص: وبَعْدَ اللاَّمِ نَحْوُ: {لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ}، إلَّا فيِ نَحْوِ: {لِئَلَّا يَعْلَمَ} [الحديد ٢٩]، و {لِئَلَّا يَكُونَ} [البقرة ١٥٠] فَتَظْهَرُ لَا غَيْرُ، وَنَحْوُ: {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ} [الأنفال ٣٣] فَتُضْمَرُ لا غَيْرُ، كَإضْمَارِهَا بَعْدَ «حَتَّى» إذا كَانَ مُسْتَقْبَلاً، نَحْوُ: {حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى} [طه ٩١].*
🔹 ش: ثم ذكر هنا أنها تضمر بعد «لام الجر» جوازا، وأشار إلى أنَّ لـ «أَنْ» بعد لام الجر ثلاث حالات:
· جواز الإضمار، نحو {لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ>} [النحل ٤٤].
· ووجوب الإظهار، وذلك إذا اقترنت بها «لا»، نحو: {لِئَلَّا يَعْلَمَ أَهْلُ (١)}، و {لِئَلَّا يَكُونَ}.
· ووجوب الإضمار، وذلك إذا سبقت بـ «ما كان»، أو: «لم يكن»، نحو: {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ> } [الأنفال ٣٣]، و {لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ> } [النساء ١٣٧]، وتسمى هذه اللام «لام الجحود»، وهو النفي.






#يــــــتــــــبــــــع

#دروس_نحوية_منتظمة
📖 #الكتاب_شرح_قطر_الندى_وبل_الصدى
#تأليف: السيد العلامة الحسين بن يحيى المطهر عليه السلام.
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
#قناة فوائد دينية في رحاب الزيدية

#تابعونا_على_التلجرام_عبر_الرابط:
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv

https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد
#تابعونا_على_اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UC6Cp8c_5l3ydog6FaW1L80A
#تابعونا_على_تويتر:
https://twitter.com/Almoheb_azziadi
📚فوائد📚دينية📚في📚رحاب📚الزيدية📚
#كتاب: شرح قطر الندى وبل الصدى


#دروس_نحوية

🗓 ❂#درس_الثلاثاء ☟❂🗓
🔰# *[الكلمات المختلف في كونها أفعالا]*.

❋━━❁ 108 ❁━━❋.
✳️ *[الكلمات المختلف في كونها أفعالا]*

🔸 *ص: وَمِنْهُ: «نِعْمَ» وَ «بِئْسَ» وَ «عَسَى» وَ «لَيْسَ» فِي الْأَصَحِّ.*

🔹ش: وحَكَمَ على: «نعم»، و «بئس»، و «عسى»، و «ليس»، بأنها أفعالٌ؛ لدخول تاء التأنيث الساكنة عليها، ولأنه يقع بعدها الفاعل، وإن كان فيها خلاف.






#يــــــتــــــبــــــع

#دروس_نحوية_منتظمة
📖 #الكتاب_شرح_قطر_الندى_وبل_الصدى
#تأليف: السيد العلامة الحسين بن يحيى بن محمد المطهر عليه السلام
🚫 ~#لايسمح_بتعديل_المنشور~ #🚫📱
════📖️══📖️═════╔
 لاتنسَّ الدال على الخير كفاعله
ـ╝════📚️══📚️═════╚
تابعونا في سلسلة الدروس النافعة التي نحتاج إليها في حياتنا، على طريق أهل البيت وشيعتهم الزيديه
🌀#فوائد_دينية_في_رحاب_الزيدية
🔻للانضمام فى قناتنا فى التلجرام
https://t.me/bvvbgfhnbcdghnbvvvbbvvv
أومن الموقع⬅ www.sakenh.com
موقع السكينه والوقار الزيدي

🔻للانضمام فى مجموعتنا عبر الواتسب أرسل فوائد على الرقم
https://api.whatsapp.com/send?phone=+967773200577&text=فوائد