رفقاً_بالقوارير ⏪
بقلم_مروةآغا ❤
#تنويه : #القصة_واقعية مع تغيير الأحداث للسرية التامة

👇👇👇 ( الجزء الأول+الثاني+الثالث)
____
#مقدمة
____

الحياة شريط والذكرى محتواه … والماضي صفحة والحاضر طواه …والفراق ألم واللقاء دواه … وحياتنا مجرد ذكريات يوميّة … وسجل لوقائع الأحداث … وأيّامنا تدوّن هذه الذكريات … وللأسف تدوّن معها الجراح أيضاً … فتابع دربك في الحياة … ولا تقف إذا واجهتك الصِعاب … لأن النجاح يحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء … فعندما تصل إلى عمق معنى كلمة النجاح تجد أنها ببساطة تعني (الإصرار).

=====================================

رفقاً بالقوارير هالتشبيه الجميل والبديع يلي شملنا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بيحمل كتير معاني من رقة الأنوثة وجمال الإنسانية وعذوبة الروح … فالرفق يعني اللطف واللين والقلب الطيب والصافي … وكمان الرفق يعني أن تكون رقيق ورفيق ومتقارب من زوجتك أو أختك أو حتى بنتك.

أما القوارير فهيي أبداً ما بيقصد فيها علب الزجاج … ولكن القارورة سهلة الكسر مثل مشاعر المرأة بالظبط هشة ورقيقة وناعمة … كل شي بأثر فينا الكلمة الجارحة والموقف المؤلم وحتى قسوه قلوبهم!
فقسوة القلب مرض بصيب الإنسان نتيجة تكبره وغروره.
قال الله تعالى في سورة البقرة: (ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً) بيّن رب العالمين في الأيات الكريمة إن القلب يمكن يصير في قسوته أشد من الحجر الصلب بذات نفسه!! … وبيتحول الإنسان وبصير جاحد وصعب التعامل … وما منقدر نتجنّب شروره وأذيته … ويمكن لو منبتعد عنو ومنجعله مكروه وغير مرغوب فيه يمكن نرتاح شوي من شروره !.

________________________________________
________________________________________

#رفقاً_بالقوارير_بقلم_مروةآغا.

#الجزء_الأول (1) :

الساعة 2 بعد منصف الليل … كنت بسابع نومة
انتفضت على صوت الجوال كان عم يدق تحت مخدتي … صحيت ع الرنة ورفعت راسي بصعوبة … رمشت بعيوني لتوضح الرؤية أكتر وشفت رقم غريب ما رديت لأن ما متعودة رد على أرقام غريبة … سكرت جوالي وكملت نومتي.

تاني يوم…
اتسللت الشمس من شباك غرفتي وتركت أثر لعدة بقع صفراء بأماكن متفرقة بغرفتي وعطتا نور ساطع … فتحت عيوني بملل وأنا عم راقب الطيور من الشباك كيف عم تتمايل توقف ع الشباك وترجع تطير من جديد … حملت جوالي وأول مافتحتو شفت مسج من نفس الرقم مكتوب فيه ( انا مرة أخوكي سوسن ).
استغربت لأنها اتصلت فيي من رقم غريب كان فيها تحاكيني من رقما !!
وكمان بنص الليل !!
قرأت المسج والتهيت بعطلتي ونسيت موضوع الرقم.

بعد عدة أيام…
#اليوم_المشؤوم !!
كان يوم #الخميس كنت بالسوق أنا ورفيقتي "ايناس" يلي بعتبرا متل أختي … كنا عم نجيب شوية غراض للمدرسة رح تبدأ بعد كام شهر ... طلعنا بالباص وقعدت بقربي … وبعد دقايق سمعت صوت رنة جوالي … طالعتو من جزداني وشفت واصلني مسج كمان من نفس الرقم مكتوب فيه ( أنتي مابدك تردي عليي … أصلا بالناقص أنت وحدة بلا شرف ولو بتشوفي أخوكي صهيب شو بيحكي عنك كنتي قرفتي تطلّعي على حالك بالمراية من وساخة الشي الي بتعمليه )
#بقلم_مروةآغا
قريت المسج مرة واثنين وثلاثة لحتى استوعب حجم الكلام المدمر المكتوب بين السطور ... وبسرعة رنيت عليها … وعلي صوتي المخنوق بصوتا الصارخ وصاروا الكل يتطلعوا فييي وايناس تهديني وتقلي ( وطي صوتك).
ندى: شو قصدك سوسن شو عم يقول أخي.

#سوسن: والله !! … عملتي عملتك ونسيتي.

#ندى: لك شو قصدك؟

سوسن: والله أنتي بتعرفي أكتر مني.

ندى: لك شو هالحكي ماعم افهم عليكي.

سوسن: يالطيف عاملة حالك مالك خبر … لك يخرب بيتك ماحدا عامل عملتك.

ندى: والله العظيم ما عم افهم عليكي!

سوسن: الله ياخدك ويريحنا منك.

ماكنت عم اققدر احكي معا اي كلمة وجاوبها أو حتى دافع عن حالي لأن الناس حواليي عم تطلع عليي وخفت من البهادل بس كنت عم احكي بكلمات مبهمة لأفهم شو بتقصد !!

بهاليوم علقت أنا وسوسن وما فهمت شو قصدها من هالكلام ! … وما صدقت ايمات وصلت لبيتي لحتى احتمي فيه وأنا مخبية دموعي وغصة من قلبي مابتروح لهلآ.
كانوا حاطين الأكل وأكلت بصمت وكل لقمة بغصة … معقول وصلت معهن لهون !!
بقيت ساكتة وعم أكل بهدوء على عين أهلي وهني عيونن عم تسأل شبني بس ما نطقو ولاحرف ... أول ما خلصت أكل جليت الجليات وأنا عم فكر شو أعمل … خلصت جلي ونشفت ايديي وبسرعة مسكت جوالي واتصلت باخي "صهيب" يلي حاكي عني لأفهم منو شو صاير … رنيتله وخبرته بصيغة الأمر ( هلا بتكون هون عندي )
#مروةآغا
"صهيب" مقيم بحلب ونزل من حلب من أول الصيف وقعدوا ببيت أخي التاني "عابد" … وبالفعل اجا وسلم على اهلي وسحبتو بعدين لنقد بالصالون بغرفة فاضية كرمال ما حدا من أهلي يسمع شي ... قعدت على الأرض مواجهتو وهو على الكرسي وصار راسي عند إجريه … بلعت ريقي وغصيت بدمعي وسألتو
ندى: أنت شو حاكي لمر
انتهت القصة

#زوجتي_توفيت...
#للكاتبة_جمايكا_احمد
@rwayate

الجزء الاول.
.زوجتي الحبيبة :رحمك الله ..

بعد الفراق أصبح كلّ شيءٍ بطيئاً، أصبحت الدّقائق والسّاعات حارقةً، وأصبحت أكتوي في ثوانيها. كنّا معاً دائماً نتقاسم الأفراح والأحزان، كنّا دائماً نحاول أن نسرق من أيّامنا لحظاتٍ جميلة، نحاول أن تكون هذه اللحظات طويلة، نحاول أن نحقّق سعادةً وحبّاً دائمين، حاولنا دائماً أن نبقى معاً لآخر العمر، لكن لم يخطر ببالنا أنّ الّلقاء لا يدوم، وأنّ القضاء والقدر هو سيّد الموقف، وأنّه ليس بيدنا حيلة أمام تصاريف القدر، وتقلّباته.

.

#ام سامر: ياامو شو صار بالحكي يلي حكينا فيه ..

#منار: والله يا امي حكيت معها للبنت بس حسيت منها قبلاني من كلامها ..

#ام سامر: هي بتلاقي متل اخوكي سامر ..

#منار : امي مانها مجبورة ..بعدين ياامو شايفة لسه ابن اخي باللفة وهي باول عمرها بدها تفرح مابدها تربي صغاار .

#ام سامر: ذكرتيني طعميتي دالياا .

#منار: اي امي لاتقلقي ..وغيرتلا تيابها ...واحمد كمان غيرتلوو ..اخدهن سامر لينامو بحضنو ..

#ام سامر: الله يصبرك يا امي على مصيبتك ..مين كانت متوقع انو هالدنيا قصيرة ..ومابتفرق عندها صغير ولا كبير ..انا لله وانا اليه لراجعون ..قايمة ياامو ريح راسي ..انتي بكرة عندك جامعة ..

#منار: اي امي بدي ادرس شووي بس رح ارجع بكير بساعدك باولاد اخي لا تاكلي هم ..

#ام سامر: اي هم يا امي ..والله متل بلسم على قلبي ..والله بفرح بوجودهن بس زعلاني على اخوكي ..وعلى هالاطفال اللي رح يربوا بلا ام ..

#منار : بعين الله ياامو ...تصبحي على خير...

في غرفة سامر __

تك تك تك ..

#ام سامر : سامر ياامو فايق ..

#سامر : اي امي فايق فوتي ..

#ام سامر: لا خلي هالاطفال نايمين بلا يفيقوا على كلامنا ...

#سامر : فوتي امي ..بدي ابقى جنبهن ..

#ام سامر : يامو ياعيني يا قطعة قلبي رح تبقى حبيس غرفة ...يامو الدنيا بدها تمشي ..وهاد قدر ونصيب الله يرحمها ماشفنا منها الا كل خير ..صرلا ياامو شهرين متوفيه ..زيح هالحزن يامو عن قلبك ..واطلع شووف الصبح نور ربنا ..الله يمسح عن قلبك ياعمري..

#سامر: امي خديني لحضنك ..ماني قدران يااامو رحيلها كسرني ..حاسس بفراغ كبير من دونها ااااااخ ياامو اااااخ

#ام سامر: سلامتك من الااخ يااامو والله من اشوفك عم تبكي بنهد قلبي عليك وكلها لرب العباد ربك سميع بصير ..

#سامر: والنعم بالله ..واولادي يا امي ..رح يربوا بلا ام ..لسه البنت ماوعيت على امها منيح ولا اخدت حنانها ..ولا احمد اللي حتى امو ماشافتو ..

#ام سامر : الله يرحمها يااامو ليكو اذن الفجر قووم صلي ركعتين لرب العباد ..وانا سابقتك اصلي ..واجهزلك فطاار...

#سامر : يالا قايم تقبل الله ياامو ..

(في 27 من شهر رمضان ..وقت كانت مرتي عم تقيم صلاة التراويح بالبيت كانت بشهرها الاخير..وانا كنت عم اقيم صلاتي بالمسجد ..وقت شفت اخر اتصال من مرتي ..

#سامر : الوو سوسن شو حبيبي قليلي ..

#سوسن : تا تاا تاا تعباانة سامر..الحقني حبيبي..

#سامر : شو صرلك خوفتيني حبيبي احكي احكي انت وين شو صرلك ..دقيقة ووصل البيت ..

((كانت اخر كلمة اسمعها من مرتها هي حبيبي ..من سكت صوتها عني ...اتصالها خلاني اركض على البيت وانا ماني شايف شي قدامي...فكرتها عم تتألأم من وجع الولادة ..او صاير شي معها ..ماتوقعت من اصل لاقي مرتي عم تطلق انفاسها الاخيرة ...اخدتها على المشفى وسكرات الموت على وجهها ...وجها اللطيف صار شااحب فجأة ...دخولها العملياات بسرعة كبيرة واجهزة الانعااش بكل مكاان ...انا واقف جنبها ..وهي عيونها عليه حسيت بدها تقلي شي بس ماعرفان شوو هو ...كل شي عم يدوور حوالية ..وانا ماني سمعان شي ...كل يلي حسيت عليه من شدوني وطلعوني برا الغرفة ...وقتها صحيت من حالة الصمت المبكية ...بعد دقايق بس من طلعوا طفل صغير من غرفة مرتي ...وبعدها طلعوا مرتي اللي وقتها رفعوا عنها كل اجهزة الانعااش وغطووها بالابيض ..وقالو لالي الخبر الصاعق ..انو مرتي فارقت الحياة ...بسبب جلطة قلبية ..مرتي اللي عمرها ماطبق 23 صابها جلطة قلبية ...بالبداية انا كدبت الخبر قلت مستحيل يصير هالشي بعدها صغيرة ...

#الدكتورة : الله يرحمها الباقية بحياتك ...ألموت مابعرف صغير ولا كبير ..هي بالبداية كان عندها انسداد بسيط بالشرايين ...بس هالشي اتطور واهملت حالها ..وكمان صيام وجهد كتير ,,,مابعرف شو بدي قلك ..الله يصبرك على ما اصاابك ..ولله ما اعطي ولله ما اخد ...ابنك بالحضانة فووق ..الحمد لله صحتو منيحة ...
Forwarded From 💦 مجله راز درمان
قصة وكان رحيلك سبب عوضي للكاتبة: منـارة اليمـن
البـارت 18


وكـان رحيـلك سبـب عـوضـي😴🥀


👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


بعد م كمل الدووووام...

همس: هدى يلا باي اشوووفك بكرررة ف المحاضرة "قرآن"...


هدى: أووووككك بس هاه موووش تجيئي لي ب اللثمة وهنا فاتشة؟؟؟!


همس ضحكت: عااادي ي خيتي ايش فيبها؟! يعجبني اتلثم ف محاضرات القرآن بس ف الانجلش عادي...
الموهم بااااي...


هدى: الله يهدييييككك م في منك فائدة...
عناااد فيبك م اعرف من وين جبتيه...



"طبعاً البنات بعد م وصل لهن النتائج كلهن دخلين معهد انجليزي... وكان بعيد قوي من بيت همس...
أما التحفيظ قرآن كان قريب وما سجلين الا هدى وهمس اللي كان حلمهن من زمان يختمين حفظ القرآن...

وقد لهن ثلاثة شهووور بيدرسين...


محمد بعدما تصايح مع أهله وبطل يشتغل فوق باص، فتح له بقالة= دكان صغير تحت بيتهم"

.
.

اليوم الثاني...

#همس...

كنت أكمل من القرآن وأروح البيت... الساعه11اسوي غداء واني اساساً ماكنت اطبخ ولا لي بالطبخ بس تعلمت عشان محمد؟؟؟! تعلمت عشان أحلامي الوردية معه ماحبيت اقصر معه بشي اتعلم كل شي من الصفر...

ويوم واحنا نمزح طلب مني اسوي له كيكه فراولة واني ماقد عملت كيكه عاديه عشان اعملها بالفراولة اللي كانت اصلا مش متوفرة بتعز...


بس اكيد مش عند قلب يحب بجنون جبت بالفراولة وتعلمت وسوويت كيكة لأول مرة بحياتي ونزلت له...
أي نعم انها ماكانت بذاگ الطعم بس كانت مقبولة وعملتها بگل حب ومحمد مدح فيبها كثير بس كنت عارفه انه يبالغ ويشجعني
امي استغربت نشاطي الزائد...


مع العلم ان امي درت على موضوع محمد صيحت فوقي بس بعدين سكتت أمي واعية وواثقه فيبي گثير ويمكن كمان وثقت فيه لان كان يوصلها كمان بالباص معي...


وبعد مااسوي الغداء كنت اتغدي وأتجهز واروح المعهد اللي كان الدوام فيه من الساعه2 الى4...
كنت اعمل كحل فقط لاغير...



ومرة قال لي امر للبقالة ومريت وجاب لي كيس حلويات وشوكلاتات ورجعت رحت المعهد وهن معي حاولوا البنات اعطيهم بس مارضيت كنت مستعده اشتري لهن بس حق محمد لا خط احمر وروحتهن واحتفظت فيهن كثير الفكرة مش مجرد جعاله لا كانت بالنسبة لي ذكريات ولما اكلتهن احتفظت بالأگياس بدولابي تحت ثيابي...


"



#سوسن

رحت البيت بعد المعهد واني ضبحاااانة، وصلت ع صوت ابوي وهو بيصيح ايه هذي هي العيشة اللي انا اعيشها كل يوم...
دخلتو البيت قلت السلام والكل رد الا ابوي...


:م فيش سلاااام بيننا...
الا لمن توافقي ع اللي قلت لك عليه...


سوسن بضبح: ي ابوي اني اشتي اكمل دراستي واشتي ادخل جامعة واتوظف واشتغل ع نفسي...
ايش فائدة اني أرعى الأغنام وووالخ وماادرسششش اختك بترعى الاغنام وهي م درست اصلا فلا تحرمنا الثنتين من الدراسة...


ابي شفته معصب: اختييي ذي هي عمتك وبعدين تعب ع عمتك كل شيء عليها؟!


سوسن بغضب: ايششش اللي كل شيء عليها ؟؟؟! هي عليها بس ترعى وامي واني علينا البيت واختي اللي عمرها ٧ واللي المفروض تدرس ولا عليها شيء بنخليها تشتغللل عشان عمتي م تسوي شيء من عمل البيت...
وبعدين الأغنام ذي مش حقنننا الأغنام ذييي حقكم انتوووا والأغلبية حق عمتي يعني هي بتخدم نفسها...






https://t.me/rewayatyamania/37843




📚 @rewayatyamania 🇾🇪