#لايا
#بقلم_يمنى_عفيف_و_شامة

الحلقة الاولى


*لايا*
فتاةٌ خلقت من صلب هذا العالمِ القويّ الضعيف..
حرية..قمة..تحدِّ..كلمات يسير عليها نهج حياتها
فتاةُ المستحيل... تشكلت من رحمِ الحياة ..
لا تهابُ الذئابَ ولا نباحَ الكلاب، تمشي في طريقها دونَ النظر إلى الوراء...
تعيشُ الحكايةَ بكلّ تفاصيلها، تثق بنفسها.. تتسلحُ بقوتها الجمة ..

#المقدمة_بقلم_شامة_و_يمنى_عفيف

بفيلا كبيرة …حواليها حديقة كبيرة مزروع فيها كل انواع الشجر سواء المثمر او شجر الزينة…والورود مزينة كل ركن فيها…وجنب هالفيلا بيوت فخمة كثير …متلاصقة ببعض…طبعا …الجد بده اولاده واحفاده دايما حواليه…وبوسط الحديقة …قاعد الجد والجدة وحواليهم ولادهم كل واحد مع مرته وولاده كمان…بتجاذبوا اطراف الحديث وبضحكوا لحد ما انسمع صوت اشي انكسر جوا الفيلا وتبعه صراخ صوت رجولي

وبوحدة م̷ـــِْن غرف الفيلا

تيم~بصرخ:كيييف يعنيي مااا رح تترركي الشغل؟!…رررح تتركي الشغل يعنييي رح تتركيه …~مسك كمان تحفة ورماها عالارض~ …لساا مصرة ما تتركي الشغل؟

لايا~واقفة قدامه بثقة وقوة~:م̷ـــِْن متى لايا المالك بتتراجع عن قراراتها؟ …اسمعني منيح يا تيم …انا ما درست وتعبت لكبرت وصار الي اسم مشان اترك مكتبي ومهنتي…لانك ما بدك يحكو مرت تيم محامية وبتشتغل

تيم~لسا بصرخ~:حكييتلك م̷ـــِْن الآۆلْ ادرسي طب مشااان تشتغلي معنااا بمستشفى العييلة بس لاااا كيف لايا ترد عتيييم ما بصيييير

انفتح باب الغرفة ودخل الجد وولاده وراه وهو معصب

قاسم: شو في هون ليش صوتكم طالع و ليش التحف هاي مكسرة ؟

لايا:تيم باشا كسرهم لاني حكيتله ما رح اترك شغلي

تيم~رفع ايده يضربها وحكى~:انتِ كيف بتحكي وانا مــ…

قاطعته لايا وقت مسكت ايده ونزلتها وحكت:انا ما بسمح لٱ لالك ولا لغيرك يمد ايده علي فاهم وشغلي ما رح اتركه ..
~شلحت الخاتم من ايدها وفتحت ايد تيم وحطته وكملت~:…وزواج ما رح اتزوجك

أنور:بس يا لايا يا عمو مش هيك بتنحل الامور

لايا:وقت يفكر حدا يجبرني عإشي ما بدي اياه ويرفع ايده ويضربني هيك بتنحل…وواحد زيه ما بلزمني

قاسم~عصب:شوو يا انا ما الي كلمة؟…لايا اللي صار سوء تفاهم وتيم رح تتزوجيه يعني رح تتزوجيه

لايا:انا اسفة جدو بس هالمرة ما رح اتراجع عن قراري…حياتي وراحتي اهم من كل شي

عدي:بدك تكسري كلمة جدك؟

لايا:عمو انا بعمري ما كسرت ولا رح اكسر كلمة جدو بس اسمحولي الحياة حياتي انا ومن حقي اختار شريكي فيها

تقدم عمها عمار لعند تيم وحكى بعدم رضا:امشي ابني اذا عجدك ما ردت رح ترد عليك

طلعوا عمار وتيم ولحقوه اخوته انور وعدي وبقيت لايا هي وجدها بالغرفة

قاسم:ابن عمك رح تتزوجيه يعني رح تتزوجيه ما تفكري اذا ابوكِ مش هون ما في حدا مكانه يوجهك..

لايا:هاد صار اجبار مش توجيه…تيم كمان ما يفكر اذا بابا مو هون معناته ما الي سند …انا بسند حالي بحالي …وتيم ما رح اتزوجه

قاسم:ما بدك تيم …طيب…بتحطي مفتاح السيارة ومفتاح الشقة اللي شريتلك اياها وكل رصيدك بالبنك برجعلي

لايا~ابتسمت~:وانا موافقة اذا هاي شروطك مشان ما اتزوج تيم ما عندي مشكلة …بس اعرف شغلة وحدة جدو…انت هيك بتضغط علي مشان اتراجع عن قراري بس ما رح اتراجع …بكفيني مكتب المحاماة اللي بتعبي وجهدي

حكت هيك وطلعت م̷ـــِْن الغرفة وهي ماسكة دموعها وماشية بثقة لتطلع وتروح عبيتهم

اما قاسم بالغرفة حكى بصوت اقرب للهمس:سميتك لايا وما كنت عارف انه رح يكون الك من اسمك نصيب



وصلت على بيتها وفاتت غرفتها، ماقدرت هالمرة تمسك دموعها، بس المهم إنه هي لحالها وهالشي بقويها، بكفي انها ما تنزل دمعة قدام حدا ..

لايا: ليش؟… ليش الشب اله الحق بكل شي… ليش احنا البنات مفكريننا ضعاف وما عنا شخصية وكلام الشب هو الماشي… دايماً علساناتهم البنت لبيت زوجها البنت لبيت زوجها ، لييييييييش؟… مين فرض هالقانون هاد!

لايا انتِ درستِ محاماة، انتِ محامية شاطرة كتير، ما بتتنازلي عن حقك لو شو ما صار ..

تيم مارح تتزوجيه، كلام جدك ما بتكسريه لو حطوا سيف عرقبتك بس كل شي لحال، هاي حياة كاملة مو لعبة ...
ليش رحت يا بابا وتركتنا لييش، بهنلك كل يوم بنتك تتعذب وانت مش موجود عالأقل لو انت هون كان ما حدا تجبر فينا ولا حدا تدخل فينا وعمل يلي براسه، بس ماحدا بحس .. حتى انت يا بابا .. حتى انت ..

وقفت على المراية ومسحت دموعها .. ماشافت غير لايا القوية يلي ما بهزها شي .. شخصيتها بتعكس اسمها ..
عندها قدرة على فظيعة الاقناع...ورح تجرب هالشي مع جدها .. لانه مو لايا يلي بتتزوج شخص هي ما بدها اياه ..

●○●○●○●

بعد ما طلع تيم من الفيلا .. لحقه عمار وحكى : طول بالك تيم، مجرد سوء تفاهم ، بكرة بتهدا وبترجع بتعتذر منك .. خليها هلأ ..

قرب لعند ابوه وحكى : لو انه عمي موجود ماكانت استرجت تحكي كلمة، بس عمي التاني تارك ولاده يفلتوا هون وهو مع مرته التانية برا ..

عمار : شوف تيم مو اذا حكيت على لايا بكون معك .. بنات