#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الرابع

دئ الباب و قامت حنان لتفتح… ركضت منار و قالتلها ارتاحي انا بفتح الباب…

منار: لك اهلين حازم فوت فوت

حنان: العمى شو جابو هاد هلا!!

طلع قصي من الحمام و شاف حازم عالباب حامل بوكي ورد و جايه بهيك وقت و استغرب!!

قصي: اهلا و سهلا تفضل حازم

فات حازم و عيونو عم يلمعو و خجلان شوي..

حازم: بعتزر يمكن الوقت مو مناسب

منار: ييي الله يسامحك بالعكس انا شايفه حنان مبسوطة كتير بزيارتك مو حنونه؟

حنان: اه؟ ايه ايه

منار: تفضلو اقعدو انا عملت كيك و تبولة رح جيبهن من المطبخ و اجي…

قعدو نص ساعه و في برود بالقعده و حنان و قصي عم يتطلعو ببعضهن مو فاهمين شو الطبخة!!

حازم: احم احم… يعني انا بصراحة اليوم جيت لسبب معين
بصراحة انا حابب اطلب ايد حنان لتصير مرتي على سنة الله و رسولو و ان شاء الله بتكون

قاطعو

حازم ووقف فوراً: بس انت بتعرف رأي حنان بالموضوع

منار: قصي انت ما تدخل هاد الموضوع بخص حنان و حازم.. و حازم شب مافي منو و ما في سبب لترفضو حنان، يعني عدم المؤاخذة بس بالنهاية نحنا مو اهلها للبنت!! لازم تتجوز و يصير عندا بيت و عيلة و لا شو رايك حنان؟

حنان: يعني هلا انتي متدايئة مني منار؟

منار: طبعاً لا هاد بيتك و اهلا وسهلا فيكي ايمت مابتحبي بس انتي مو صغيرة و حازم حابك و رح يهنيكي مو هيك حازم؟

قام حازم و وقف جنب حنان و طلع من جيبتو خاتم: ايه هيك و نص… بوعدك اسعدك و دير بالي عليكي كل العمر بس وافقي

منار: ايه حنان حاجتك دلال قولي ايه

قصي: حنان ما

حطت منار ايدها ع تمو: انت سكوت لا تدخل

حازم: شو السكوت علامة الرضا؟

حنان: بس انا

منار: لا بس و لا خس انتي خجلانه تقولي ايه ليكي وشك كيف صار احمر… نقوووول مبرووووك؟

حنان: منار لازم قلك شي

حازم: بعدين بتقوليلها هلا بدك تقليلي الي… موافقة علي؟؟؟

قصي: لا تضغطو عالبنت

منار: قولي ايه قولي ايه

حازم: شوووو موافقة؟

الكل كان عم يتطلع فيها و ناطرين جوابها… و حازم مبسوط كتيرررر… هييييك لوقت ما قررت حنان تحكي

حنان: انا اسفه… بس… بس لأ

منار: شوووووووو

تغير لون وشو لحازم… كان مفكرها رح توافق اخيراً.
رجع الخاتم لجيبتو و ابتسم.. : ههه شي حلو

حنان: انا.. انا

حازم: خلص مافي داعي تحكي… بالازن يا جماعه

و طلع فوراً و لحقتو منار: لك حازم استنا… تعا خلينا نفهم منا
حااازم… حازم..

رجعت لعند قصي و حنان وهي معصبة: لك شبك انتي مجنونة
في وحده بيصحلها شب متل حازم و بتقول لاااا شووو قصتك

حنان: يا منار انا ما فيني وافق

منار: ليييش شو قصتك… شو عم يصير معك هلا بدي افهم

قصي: بكفي خلص… البنت قالت لا و انتهى الموضوع خلونا ننام

منار: لا والله ما حدا بنام قبل ما افهم شو عم يصير… حنان… ليش ما فيكي توافقي؟

حنان: لاني… لانو… لانو… لان انا حامل.
#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء الخامس

منار: حامل!!

قصي: شو يعني حاااامل؟!

حنان: مشان الله طولو بالكن علي اعطوني فرصة فهمكن بس

قصي: لك فرصة شو كيف يعني حامل شو عم تخبصي انتييي

منار: قصي خلص سكوووت سكوووت… شو هالمصيبة هي شو هالمصيبة

حنان: لا لا انتو راح فكركن لبعيد انا…. انا متزوجة

منار: لك مين وكيييييف!!! لك ايمت

حنان صارت تبكي: انا كنت طالعة مع اهلي لهون مشان اجي لعند جوزي… وهو كان المفروض انو ناطرنا عالحدود ورح يستقبلنا

منار: و ليش ما قلتيلنا هالحكي كيف هلا بدنا نسدئك؟

حنان: والله والله والله انو انا متزوجة سدئيني، ماكنت اعرف عنوان جوزي وخفت تقلولي روحي دوري عليه لهيك قلت بضل ساكته لوقت ما لاقيه

منار: ايه وكيف يعني انتي هلا حامل

حنان: انا… انا… مره و انا نازله على البازار ( السوق) لمحتو هنيك… و لقيتو

قصي صار يضحك وهو معصب: يا سبحان الله شو هالصدفه الحلوة… تركيا بطولها و بعرضها لقيتي جوزك فيا بالصدفه؟

منار: قصي انت سكوت

حنان: هاد الي صاااار ما عم كزب بشييييي

منار: ايه و بعدين؟

حنان قعدت عالارض و كملت حكي: ركضت عليه و صرنا نبكي التنين… و اخدني ع شفتو كان مستأجر هو و رفقاتو… و صرنا نحكي لبعض كل شي،كان وضعو المادي تحت الصفر و حالتو بتبكي و قلي انو هلا ما خبركن شي مشان تخلوني عندكون
و بعدين صرت كل يوم روح لعندو الساعه 4 العصر لان رفقاتو مو بالبيت بكونو بشغلهن..

قصي: برافو عليكي مدام… نحنا ضابينك عندنا و انتي مستغبيتنا

منار: انتي غلطتي بحقنا يا حنان… اتصلي بزوجك و خليه يجي ياخدك فوراً… نحنا صعب نسدئك بعد هلا… و خدي غراضك

ركضت حنان على ايد منار و صارت تترجاها: جوزي مووو هووون من اسبوع سافر على المانيا بالبحر و لهلا ما دئلي الله يوفئكون ما تزتوني بالشااارع امانه انا حامل وين روح بحالي

منار: سااااافررر!!

قصي: كزبة جديده هي؟

حنان: لا لا مو كزبة سدئوني… اول ما يوصل رح يدئلي و بخليه يحكي معكون

قصي: شو هالمسخرة هي… ما كان مبين عليكي انك هيك

منار: دخيلك يا قصي راسي رح ينفجر… كل هالوقت عم تكزب علينا و نحنا حاطينا بعيونا… مابئى متحملة جد مو مسدئة

قصي: وين رايحة منار!!

منار: فايته ع غرفتي ما بئى متحملة

راحت منارع غرفتها و هي عم تندب و تشكي من راسها… و سكرت الباب وراها..

نزل قصي و قرب من حنان و حكى بصوت واطي: وليه عليكي شو ممثلة

حنان: لك بعد عني لا تشوفنا

قصي: لا سكرت الباب اطمني

حنان: قولك سدئتني؟؟

قصي: هلا انا بلحقها و بشتغل شغلي لاقنعا

حنان: الله يستر ما ننكشف

قصي: لا حبيبتي لا تخافي انا مرتب كل شي و منار جدبة كلمة بتاخدا كلمة بتجيبا… اتركيها علي

حنان: ااخ نفسي بتلعي

قصي: قومي حبيبتي على غرفتك و ارتاحي تمددي و ما تشيلي هم شي، بعرف هلا لازم تكوني متستت متل الملكات بس انتي فاهمة الوضع

حنان: فاهمة ما يهمك بس ان شاء الله بالاخير تقتنع و توافق ع زواجنا برضاها متل ما بدنا

قصي: بتواااافق بتوااافق و قولي جوزي حبيبي قلي… يلا قومي ارتاحي بغرفتك و ديري بالك على ابني…
#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء السادس

قصي لحق منار و فات وراها..

قصي: خلص خلص طولي بالك ..

منار: انا خايفه تكون هالبنت عاملة عملة وعم تكزب علينا

قصي: له يا منار من ايمت بتحكي بعرض العالم انتي

منار: استغفر الله العظيم لك ما عم سدء كيف كل الوقت المي ماشيه من تحتنا… كيف بدنا نأمن عليها ببيتنا بعد هلأ؟؟!

قصي: خلص بسيطة هدي حالك… صغيرة لا تكبريها

حطت راسها ع كتفو و ضلت ساكته… بعدين قالتلو قصي

قصي: فكرتك نمتي

منار: لا كنت عم فكر

قصي: بشو؟

منار: بدي شوف دكتورة مشان الحمل

قصي: حمل حنان؟

رفعت راسها عن كتفو: هلا مين جاب سيرة بطيخه.. لا حملي انا… انا ضبيت شوية مصاري رح اسال عن دكتورة شاطرة ورح

قصي: شو الها لازم بعزئت المصاري هلأ؟

انصدمت منار من حكيو: بعزئة!!! لك مو انت الي كنت تشحطني شحط عالدكاترة بسوريا و انا ارفض!!!!

قصي: اه… ايه صح بس يعني…

منار: يعني شو؟!

قصي: خلص متل مابدك بس اجليها لبعدين

منار طفت الضو و لفت ضهرها و تغطت: تصبح على خير

قصي: و انتي من اهلو…

ضل ناطرها لتنام و تاكد انها غفيت و طلع خبر حنان شو صار معو و رجع عالسريع نام بمكانو…

منار قاطعت حنان بعد الي صار لفترة شهر… تحكي معا خفيف كتير و تحاول تتجاهلها… لوقت ما مره تعبت حنان و اسعفوها عالمستشفى و طلع مغص عادي وما في مشاكل بالحمل … طلبت حنان تشوف المولود على الايكو.. فاتت هي و رفضت منار تفوت معا… لهيك فات قصي و قال لمنار انو حرام تكون لحالها… حست بالغيرة لحقتهن و فاتت عالغرفة و وقفت بعيد عنهن…

قصي: يا الله دخيلك ليكي هي ايدو

الدكتورة: هههه لا هي مو ايدو ليكو اتطلعو هون

حنان: شفتووو شفتو عم يتحرك كأنو؟

الدكتورة: ايه هلا الظفل بيتحرك بهل مرحلة

قربت منار لتشوف شو عم يشوفو… و شافت الطفل عالجهاز
و دمعو عيونا…

حنان: لو سمحتي معي صبي و لا بنت؟

الدكتورة: لا صبي ريتو الف مبروك

حنان: يييي الف الحمدلله… قصي شو بدنا نسميه؟

هون قصي التفت على منار لقاها هم تبكي… و منار انصعقت بالي سمعتو!! و حنان تزكرت وجودها معون

حنان: انا اسفه اسفه يعني اصدي شو رأيك… و انتي دكتورة شو رأيك… لان ابوه مسافر لهيك سالتكون عن رأيكن

طلعت منار و ضلت رايحة عالبيت و قصي و حنان لقوها فرصة نزلو سوا و تمشو و اكلو بوظا و قعدو عالبحر…

كان حازم و قصي عطول يجو ع هالمكان هاد و للصدفة كان حازم قاعد و مهموم… و شاف قصي… كان رايح لعندو ليقعد معو هو منار…
بعدين انتبه انو هي مو منار هي حنان!!
ليش هيك حاط ايدو ع كتفا… العمى شو هاااد!!!
#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام
@rwayate
الجزء السابع + الجزء الثامن + الجزء التاسع + الجزء العاشر + الجزء الحادي عشر + 12 #تمت

حازم ضل عم يراقبهن و هن على ضحك و مسخرة و حركات بلا طعمة…
طلع موبايلو و اتصل على منار الي كانت نشفانه عيونا من الدموع...رن مره تنتين ما ردت عليه.. تالت اتصال جاوبتو..

حازم: مرحبا

منار بصوت مخنوق : اهلين حازم

حازم: كيفك شو اخبارك

منار: منيحة شكراً

حازم: شبو صوتك؟!

منار: مابو شي بس مرشحة خير قلي في شي؟

حازم: ايوه سلامتك… مممم انتي وين؟

منار: بالبيت شو في

حازم: و قصي؟

منار: بالمستشفى مع حنان تركتهن.. يمكن لهلا ما خرجوها

حازم: ليه شبها؟

منار: هههههه لا ولا شي بس طلعت حامل… رايح عليك كتير حكي… جيت والله جابك خليني فشلك البي… هي يا سيدي حنان طلعت متجوزة…

و ضلت منار عم تحكيلو كل شي صار لوقت ما تركتهن بالمستشفى و طلعتو حازم تخربط كتير و هو شايفهن قدامو كيف عم يتسايروو يضحكو و قصة حنان ما فاتت براسو بنوب..
سحب حالو و رجع عالبيت و ضل عم يحكي مع منار عالموبايل.


حازم: هالقصه مو زابطة فيها شي ناقص مو هيك؟

منار: مزبوط معك حئ… بس قلك شي؟ وقت شفت البيبي كيف عم يتحرك عالايكو لهف البي عليه و راح زعلي منها

حازم: منار فتحي عيونك الي عم يصير مو منطقي

منار: والله بعرف بس شو اعمل زتها بالشارع؟ بعدين ما عم لحئ فكر بشي عم قضي نهاري كلو بالشغل حاسة جسمي مكسر و نفسيتي تعبانه بشو و لا بشو بدي فكر

حازم: انا رح حاول شوفلك غير شغل

منار: ايه ياريت… يلا انا عن ازنك بدي سكر تعبانه كتير

حازم: الله معك

ضل عم يفكر طول الليل بالي عم يصير، قصي و حنان عملو عملة وسخه… و منار ما عم تشوف قدامها و ما عم يخطرلها انو جوزها بهل حقارة هي… طيب رح يضل ساكت؟!

_______________________________

حنان: حبيبي تاخرنا كتير

قصي: ايه ازا بدك مننام برا البيت و منقلها نيموكي بالمشفى

حنان طارت من الفرحة: فينا نعملها؟؟؟

قصي: ايه هلأ بدقلها و بقلها انو مضطر ضل عندك لان رجعتي تعبتي بس هي راحت

حنان: ايه و ازا التلك رح تجي؟

قصي: ما بتجي ما شفتيها كيف زعلت

حنان: ايه و معك مصاري لنستأجر شي غرفه؟

قصي: لك اي لما شفتك موجوعه خفت نحتاج مصاري للمشفى و اخدت المصاري الي بالدرح

حنان: قصدك راتب منار؟

قصي: ايه

حنان: طيب لايمت رح نضل هيك؟!

قصي: لوقت ما تولدي… بتجيبي الصبي… و بتحطيه بين ايديها و بتقليلها انا جوزي اتصل علي و طلئني و هلا ما الي غيركون و هالولد اعتبريه ابنك

حنان: شووووو بدك اعطيها ابني!!!

قصي: لك لا بس اول شهر لتنبسط فيه هي ناطف البها ع ولد و بس تشوفو رح يطير عقلها انا بعرفا لمنار ما رح تتحمل تبعد عنو… بتخليها تسميه و تنيمو عندا و تطعميه و تشربو كأنو ابنا...بعد شهر بتقليلها انو خلص بدك تطلعي ع اوروبا انتي و الولد و هي رح تجنو تخاف عليه…. و هيييييييك بتوافق ع زواجنا ويمكن تصير تقنعك كمان هههههااااي

حنان: حلو الحكي… الله يعجل هالقصه مليت

قصي: طولي بالك حبيبي هانت… نحنا متفقين انو ما بدنا ياخا تعرف بعلاقتنا لانها رح تنكد حياتنا لازم هي تزوجنا بايدها لتتركنا نتهنى… و غير هيك انا لحالي مافيني اصرف عالبيت هي الي حامله مصروف اكلنا و شربنا…

حنان: خلص والله حفظتهن… يلا نروح على الفندق الي قضينا فيه اول يوم سوا؟!

قصي: هههههه اي منقوم بس خليني اتصل و خبرها

اتصل قصي و قلها انو حنان تعبت كتير و ما خلوها تطلع من المستشفى… وهو لازم يضل مشان يرجعها عالبيت…
رجعت منار تبكي و نامت من التعب..

قصي: يلا قومي نروح

حنان كانت ماشيه بعدين وقفت: لك قصي

قصي: شبك؟

حنان: هلا ازا منار تركتني روح سافر و قررت تتعالج و تجيب ابنها هي… وقتا شو رح نعمل بحالنا؟

قصي: لا انا عم امنعها تروح تتعالج… ازا راحت اكيد رح بعرف لان وقت كنت اخدا ع دكاترة قالولي علاجا طويل و الدوا الي بتاخدو متعب و الو اثار جانبيه… يعني رح حس عليها انو عم تاخد الدوا

حنان: و ازا التلك منتعالج و منجيب ابنا؟

قصي: هي بئى الها تصرف تاني

حنان: شو؟!

قصي: رح قلها انو العيب مني و انا ما بجيب ولاد… مشان يكون هالطفل اخر امل الها بالحياة لتحس بالامومة!!
#مال_الشام

#نزل_نورسين

الجزء الأول + الجزء الثاني + الجزء الثالث + الجزء الرابع

كل ما بتطلع حوالي بفكر.. شو الي وصلني لهون
…. ليش هيك صار؟
ليش الحياة بتاخد بدون ما تعطي؟ … انا حبيتو لفراس … حبيتو و كان بدي ياه شريك حياتي
حسيت ازا بخسرو رح اندم كل عمري…
كانت ليلة هادية كتير… السما كلها نجوم متل حبات اللولوة
صوت ضحكة امي و ابي و اخواتي واصل لعندي… و ريحة ورق النعنع الاخضر علقانه بانفي كنت كتير حب اشرب الشاي بالنعنع بس وقتا ما قدرت اشرب معهن كنت مشغولة … كنت عم ضب غراضي لاهرب مع فراس … خبيت تياب كانت امي عم تفصلهن لاختي عزيزة لان ضل لعرسها شهر..
ضبيتهن و اخدت اسوارة امي… ورثتها من ستي الله يرحمها..
خبيتها بين التياب… و اخدت قميص القطن تبع امي الي فيه ريحتها… يااااااااا الله شو حلوة هالريحة يا ميمتي…

تركتهن عم يضحكو...تركتهن سهرانين ع ضو القمر… و طفيت ضو الحياة جوات كل واحد فيهن
عزيزة..
سبأ…. و الصغير عبد الرحمن…
سمعت سبأ عم تقلهن انا بردااااانه
و امي قالتلها تعي دفيكي بحضني تعالي لهون…كنت بدي روح انا… كنت بدي ودعها قبل ما روح بس دموعي رح تفضحني

و بلش صوتهن يبعد… كل درجة عم انزلها صوتهن يبعد اكتر
لوقت ما غاب… غاب كتير بس لهلأ الصدى علقان بأدني..

اااااخ يا بيي… اااخ يا تاج راسي يا حنون يا سيد الرجال
ايه يا ضي عيوني انا الي حطيت راسك بالارض
ايه يا حبيب عمري انا الي تسببتلك بجلطة
ايه انا الي قطعت بنصيي اختي و تركها خطيبها الي كانت تعشقو و يموت فيها من هن صغار…

وصلت لآخر الشارع…و نطرت تحت شجرة الجوز متل ما كنا متفقين انا و فراس..و كان الجو عم يصير برد اكتر… او انا كنت عم ارجف من الخوف ما بعرف
كنت حاسة بتيار كهربا ماشي بعروقي..
ضليت ناطرتو ساعه و تنتين و ما اجا… بتزكر و قتا كان مشتريلي جوال… طلعتو و دقيتلو كتير و ما رد علي..

صارو دموعي بحر… بحر الي بينزل فيه بيغرق
بحر غرقت فيه الضحكة
غرقت فيه السعادة
غرقت فيه الحياة… بحر ماااااالح… مالح كتير

شديت الشنتايه لصدري… و تسحبت لارجع عالبيت…
وصلت ع اول الحارة…
وشفت العالم قايمه قيامتهن و عمي عم يتوعد يقتلني و يرجعني عالبيت لينظفو شرفهن…
وقتا مابعرف كيف ووين بدي روح بس صرت اركض بسررررعه بسرررعه
ما فكرت شو بدي اعمل بحالي ..
بس لتعاسة حظي اكتشفو هربي بوقت قصير و اكتشفو انو جهاز اختي مسروق و سوارة امي كمان…
فتت بين البنايات و تخبيت ورا بناية الحجر الكبيرة
قعدت بالارض و خباني السواد…
و البرد اكل عظامي… و اكل رعبتي…

#نزل_نورسين
#بقلم_مال_الشام

الجزء الثاني

يبدو من كتر التعب غفيت بدون ما حس على حالي…
ضربت الشمس بعيني و طلع الضو…
صوت طلاب المدارس واضح بالنسبه الي… وهلا ما ضلت عتمه تسترني…
حاولت غطي وشي و طلعت فوراً من الباب الخلفي للبنايه..
كان في مزرعه زيتون… مشيت منها و انا مستعجلة و رجلي كلها صارت طين حتى الحذاء صار تقيل علي…
وصلت للشارع الرئيسي ووقفت سيارة أجرة..

بيلسان: لو سمحت عمو خدني على الشاغور..

بصراحة ما كنت بعرف حدا هنيك بس كانت هي المنطقة بعيده عنا و فراس قلي انو رح نطلع لهنيك ندور على غرفه تحوينا لان هنيك بأجرو غرف للطلاب و للمضطرين..

صاحب السيارة تطلع علي بنظرات شك و قلي وين بالشاغور؟

بيلسان: عند.. عند… بدي… انا نسيت اسم المكان بس بدي استأجر غرفه

صاحب السيارة: تستأجري غرفة!!

ما كان صعب علي ابكي بهديك اللحظة… كان قلبي رح ينفجر بكي
روحي كانت عم تبكي… نزلو دموعي و صرت ابكي و اشهق

بيلسان: انا مقطوعة… انا نزحت من حمص و اهلي ماتو تحت القصف و ليك حالتي كيف بتصعب ع الكافر… بدي غرفة تئويني
مامعي مصاري كتير بس مافيني ضل بالشوارع الي اسبوع بلا اكل مشان الله…

صاحب التكسي كان ابن حلال كتير… قلي وكلي الله يا اختي انا بعرف مكان فيكي تنستري فيه و سعر الغرفه طري بس مو بالشاغور بمشي الحال؟

بيلسان: ايه ايه خلينا نمشي…

انشغلت بالطريق و انا نظف الطين من تيابي و رجلي بس ما كان ينظف و وسخت السيارة و حسيت بالخجل…
اتطلع علي من مراية السيارة و قلي اختي لا تلبكي حالك مو مشكلة، الله لا يسامح الي شتتنا و خلانا نتشرد من بيوتنا…

بالاول مافهمت بعدين تزكرت شو كزبت عليه و رديت: ايه ايه الله لا يسامحهن

اخد الطريق معنا ساعه و ربع لانو كان ازمه و اطمنت اننا بعدنا كتير عن بيتي… طلعت موبايلي لاتاكد ازا فراس رن يس ما كان في اي مكالمة…
هيك لوقت ما وصلنا لحارة صغيرة و السيارة وقفت..

بيلسان: ليش وقفت هون اخي؟

الشوفير: والله ما عاد فيني فوت اكتر… لان الحارات هون ديئة و ما بتفوت السيارات فيهن… ليكي هلا انزلي هون و اسالي عن الحلاق عبدالكريم… وقليلو انك من طرف ابو وليد الي هو انا… و انا هلا رح دقلو
وهو رح ياخدك ع مكان منيح

بيلسان: كتر خيرك فضلك على راسي… اديش بتأمرني؟

الشوفير حط ايدو ع صدرو
#الحصرم
#بقلم_مال_الشام
@rwayate
ليان .. صبيه مدلله .. عنيدة .. نقية و مرحة
تركتا امها بعمر 16 سنة وضلت وحيدة ابوها و اخوها الكبير مهند طلع من سبع سنين على اوكرانيا و خلص دراسه و استقر و تزوج هنيك .. ما لقت حالها بين الكتب والأوراق و الدراسة كانت مغرومة بالمكياج
قص الشعر التسريحات الميك اب كل شي بيتعلق بالجمال .. و مدللة ابوها و وحيدتو ما بينرفضلها طلب ،، رسبت بالبكلوريا ( الثالث ثانوي ) مرتين
وبعدا سمحلها تترك الدراسة و تفوت المجال الي هي بتحبو .. بلشت تاخد دورات جمال وموضة بأكبر المراكز المختصة
هيك لخلصت كل شي حابة تتعلمو وصار فيها تقول عن حالها ( ميك اب ارتست ) عندا مسحة جمال مميزة
سمارها الصافي ، و غمازتها الي متل نجمات السما .. و عيون خضر متل عشب الأرض
مزيج من الأنوثة .. العذوبة .. و القوة

فاتن رمت حجر على برندة ليان و ندهتلها ..

ليان طلعت قبل ما ينتبه ابوها : يا مجنونة كم مرة التلك ابي بيعصب من هالحركة

فاتن : لك وليه ليان…. ليش ما قلتي انو مهند راجع؟!

ليان : هههههههههههه وشو بدك بمهند حنيتي للحب الاول؟

فاتن: تضرسي و خطيبي تامر شو بعمل فيه

ليان : ايه منيح زكرتيني بخطيبك لان اخي جايب معو شب رفيقو يلا مافي نصيب
فتلت ضهرها وبدها تفوت عالبيت

فاتن : لك لحظة تعي لقلك

ليان : شو بدك ؟

فاتن : ازا كان حلو زبطي امورك تلحلحي متلي هاد لقطة

ليان : لك ريتك تنشلي وتنعلي شو لسانك طويل .. والله اهلك ما يسمعوكي لينتفوكي

فاتن : ايه خليكي انتي هيك .. رح تعنسي وانتي ترفضي عرسان وتدللي .. ها تطرقك

ليان : ليش هي انخطبتي وما شايفه حياتك تغيرت ، عادي يعني

فاتن : لك شو بعرفك انتي .. انا عايشه مع تامر احلى ايام عمري

ليان : ايه الله يخليكن لبعض .. بدي فوت حط عشا لأبي ..

لهون كانت ليان حياتها طبيعية والها افكارها الخاصة .. لوقت ما بعد اسبوعين وصل اخوها و رفيقو ايهم…
غمرت اخوها… لوقت ما لمحت الشب الي وراه صار البها يدق و فتحت عيونا على وسعهن قعدو عندهن بالشقه و ليان كل كيانها تخربط .. حاولت تخبي مشاعرها وتكزب على حالها .. بس صارت تراقبو كيف بيحكي . كيف بيضحك كيف بيمشي كيف بيتحرك
اخد البها .. ببساطة ... جننها !!

سعيد : ليان بنتي وين سرحانة ؟

ليان : اه ؟ شو قلت بابا ؟

مهند : شو اختي عشقانة؟

خجلت ليان لان ايهم قاعد معهن : الله يسامحك اخي شو هالحكي؟

سعيد : ههههه انا بنتي مرباية عالغالي، بس لو تحكي معا و تقنع تتزوج بقا.. صارت بعمر زواج 22 سنه مو صغيرة و امبارح تقدملها شب من الحارة وهو

قاطعتو ليان : بابا قلتلك ما بدي اتزوج لو سمحت

سعيد : كيف يعني مابدك

ليان : انو انا ما بدي الله يخليك يا ابي لا تجبرني

سعيد : لك ابي انا صحتي كل مالها لورا .. وانتي ما الك حدا من بعدي ريحي بالي الله يرضى عليكي

ليان : بعيد الشر عنك لا تقول هيك الله يطول بعمرك

سعيد : لا حول ولا قوة الا بالله

ايهم: عمي اتركها على راحتها الزواج لازم يجي عن حب و رضى

قامت ليان على غرفتها .. و عم تفكر بأيهم و حتى حكيو عجبا .. ضلت على هالحالة كل الشهر الي قعد فيه مهند و ايهم عندن .. و نظراتها صارت مكشوفة للكل
و مكشوفة لأيهم بس عم يحاول يتجاهلها ..
لوقت ما قررت تاخد أول خطوة جريئة الها .. كان قاعد على البرند و اخوها مو بالبيت و ابوها نايم… عملت قهوة الها و الو و طلعت

ايهم : اهلين ليان

ليان وردو خدودها وابتسمت : كيفك

ايهم : لك يسلم هالديات هاتي عنك… انا منيح و انتي

ليان: منيحة، ريتو صحة وهنا

مد ايدو ايهم واعطاها الفنجان لمس ايدها : عفوا بعتزر

ليان ما ردت اخدت الفنجان و شربت ..

ايهم : مممم كأن قعدتنا هون مو مناسبة.. نفوت نشرب قهوتنا بالغرفة جوا؟

ليان : عفواً ؟

ايهم : انو بعتزر بس مو عارف شو احكي

ليان : انت قريبها لمرت اخي سهام ؟

ايهم : ايه والله … كنت اشتغل هنيك بالتجارة و بلمحة عين خسرت كل شي… لهيك قررت ارجع لهون شوف الوضع و ازا ناسبني ارجع على اوكرانيا انهي كل شي و اجي استقر هون و ابني حالي من جديد

ليان : حلو… يعني رح ترجع مو؟ لان تعودت عليك

ايهم : ما فهمت ؟

ليان : نحنا تعودنا… انو انا و بابا

ايهم : على فكرة انتي حلوة

نزلت راسها ليان وابتسمت

ايهم : انسة ليان .. انا مبسوط بالحكي معك بس ما بدي حدا يشوفنا قاعدين هيك .. بتحبي تفوتي عالغرفة او كيف

ليان : لا خلص لازم قوم بس منرجع نحكي؟

استغرب وانحرج منها : اها ماشي .. بشوفك

قامت هي وهو صار يحاكي حالو : شبها هي .. غريبة هالبنت .. بس جد حلوة

و ليان فاتت ع غرفتها عم تغني وترقص وعقلها طاير من الفرحة
صارت كل يوم على موعد طلعتو عالبرندة تاخد تسالي و تطلع تدردش معو .. يضحكو شوي وترجع و تخاف يشتلقو اهلها و تقوم و م
#الشيطان_يتبعني
#بقلم_مال_الشام
@rwayate
-2-

حملت شمعة بايدي… و وقفت ع اول درجة…
لسه عم يغني كلمات مو مفهومة…
طلعت تاني درجة… و الصوت صار اقرب…

ما قدرت امنع حالي اطلع شوف شوفيه.. مع كل الخوف الي كان بقلبي… بس كان لازم اطلع وشوف مين في فوق…

طلعت الدرج ووقفت قدام باب الغرفه…. و الصوت صار واضح تماماً….
و الباب كان مردود مع اننا منقفلو…
دفشت الباب بايدي…
وهيك صار الصوت مسموع وواضح…. بس كانت الغرفة عتمه كتيرررر

مرام: شوووو عم يصيرررر… خلص اسكت لا تغني خللللص خلللللللص

وقف الصوت…. و غاب

مرام: انت مين؟ شو بدك مني…

كانت ايدي عم ترجف…. و الشمعه ضوها عم يخفت…

ضلت مرام دقايق عم تتفقد المكان بحواسها و تحاول تطمن انو الصوت ما رح يرجع … و ما رجع الصوت….

طلعت و سكرت الباب و نزلت عالدرج و انفاسها رح تنقطع…ماسكة بايد الشمعه و بالايد التانيه ماسكه سلم الدرج

وهي عم تنزل وقعت من ايدها الشمعه و خافت كتير و صارت ترجف نزلت عالارض تتلمس لتدور عليها فجأة لمست ايد طفل!! حست بايد بني ادم صغيرة كتير ….
صار العرق يصب منها…
و صارت تأن بصوت عالي ( ئئئئئئئئ ئ ئ ئ ئئئئ ئئئ)

حاولت شوي شوي ترفع ايدها… و فجأة مسكها الطفل بقووووة و رجع يغننننني

سحبت ايدها و ركضت عالمطبخ بجنون وقفلت الباب و صارت تببببكي و تصرخ و تطلع على ايدها برعب

مرام: شووووو عم يصيررررر شوووو عم يصيرررررر

انتبهت ع تليفون الارضي انو بالمطبخ… ركضت عليه و اتصلت ع رقم اختها جيسي….

و فجأة… سمعت رنة موبايل اختها برا… قربت من الشباك
و تاكدت انو صوت الموبايل برا بحديقة البيت….
سكرت الخط بسرعه…
ما كان ضو الحديقه شغال… ما قدرت تشوف وين الموبايل

ضلت ربع ساعه بزاوية المطبخ و ماسكه بايدها سكين…

مرام: انا لازم اطلع من هون…

فتحت باب المطبخ شوي شوي…
و ركضت ع الباب الخارجي وقفلتو وراها بالمفتاح…
و وقتها حست بالراحه انها طلعت من البيت…

كانت عم تتلفت حواليها بحذر… و بعدا سمعت رنة تلفون اختها...صارت تدور عليه متل المجنونة لتحكي مع اي حدا..

و اخيراً لقت الموبايل عالارض بين العشب مسكتو وشغلت الضو…. و زاد الرعب بقلبها

كان الموبايل كلو دم….حتى هي كانت قاعده ع بركت دم…
و صار يحلف يمين ما ياخد مني شي و قلي ( اهل حمص اخوتنا بعهد الله)

اخدت شنتايتي و نزلت… حارة كتير حلوة…
نظيفة و ريحة الياسمين عم تفوح منا..
فتت بأول دخله لقيتها بوشي… وضليت ماشيه عم اتفحص المكان..

كان وش الصبح و ريحة الخبز التازا بتغرف القلب و انا الي يومين بلا اكل و تعبانه كتير…

بيلسان: يا ولد يا ولد

الولد: نعم خالتو؟

بيلسان: حبيبي وين دكان الحلاق عبدالكريم؟؟؟

الولد: الحقيني لورجيكي وينا…

مشي قدامي و انا لحقتو و حاسه راسي رح ينفجر من المصيبه الي انا فيها…

و بس وصلنا كان عندو رجال… فات الولد ندهلو يطلع لبرا و راح

الحلاق: تفضلي اختي؟

بيلسان: يزيد فضلك ربي يكرمك انا بعتني ابو وليد يمكن حكي معك

الحلاق: ايه ايه انتي ضيفة اهل الشام من حمص؟ الف السلامة وصلتي… رح اخدك على نزل نورسين

بيلسان: نزل نورسين؟

الحلاق: ايه هاد نزل للضيوف… هو كان بيت عربي كبير بس نورسين خانوم حولتو لنزل ضيافه… و بتأجر فيه الناس الطيبه شرواكي… الحقيني بنتي.

#نزل_نورسين
#بقلم_مال_الشام

الجزء الثالث

لحقتو و ضلينا ماشين… كان يسلم على الكل و يصبحو على بعض..
فتنا بالحواري و ريحة الياسمين بكل مكان.. نسوان واقفين ع الابواب يصبحو ع بعض.. وناس حاملة بايدها صحن فول وصحن حمص… و تانين حاملين الخبز التازا… هيك لوقت ما وقف قدام بيت.. او هو نزل مو بيت
مبين كبير كتير… بيت عربي قديم
و بعد ثواني فتحتلنا البيت ست ختيارة..
ما كانت محجبة… كان شعرها غازيه الشيب… وشها فيه تجاعيد و عيونها بعد فيهن روح الشباب..
كانت لابسة ( قلابية) زرقا فيها شك لولو و مطرزة…

عبدالكريم:صباح الخير نورسين خانوم
نورسين: اهلا و سهلا تفضل
عبدالكريم: جايكي بخدمة… هالمستورة بدها غرفه

اتطلعت فيني من فوق لتحت و تفحصتني و بعدين قالتلو شو قصتها؟ ..

كان التعب هالكني…ما كنت قادرة وقف ع رجلي اكتر من هيك ضليت تابع حديثهن و انا ساكته وعم نقل عيوني من هون لهون و عم ادعي يخلصو بسرعه لفوت ارمي حالي ع الفرشه ونام نومه ان شاء الله ما بصحى منها. ..

عبدالكريم شرحلها انو انا نازحه و صبيه مرميه بالشارع و بدهن يدبرولي غرفة تئويني..

نورسين: اتطلعي فيني لشوف شو اسمك؟

بيلسان: انا اسمي بيلس… براءة اسمي…
خفت احكي اسمي الحقيقي… براءة اسم اختو لفراس… كنت اكرها كتير و هي كانت اكتر المعارضين لزواجنا… هي سبب انو فسخنا الخطوبة قبل شهرين من موعد العرس… مابعرف ليش اسمها هو اول اسم خطر ببالي… يمكن لان هي السبب بالحالة الي انا فيها!!

نورسين: ايه ماعندي غرف…
و سكرت باب البيت بس حطيت ايدي فوراً بين الباب و الحيط و ضرب الباب ع ايدي… نزلت دمعت من الوجع… و نورسين اتطلعت علي من شق الباب الي ضل مفتوح..

بيلسان: يا خانوم… مشان الله جسمي تعبان كتير خليني فوت نام ساعه و بعدها رح اطلع دور على مكان تاني…

فكرت لدقايق بعدا فتحت باب البيت على وسعو… و دارت ظهرها و قالتلي فوتي…
اتطلعت بالحلاق عبد الكريم و شكرتو…

عبدالكريم همسلي: حاولي تقنعيها هي قلبها طيب كتير..

و اعطاني شنتايتي و راح… فتت وراها و سكرت باب البيت..

و بس فتت حسيت بنسمة هوا باردة مرقت على خدي..
صوت كناري عم يغرد…
وصلت لباحة البيت… كان في بحرة و المي جاريه فيها..

و نورسين مو موجودة..
سمعت صوت صبيه جاي من الطابق الي فوق عم تضحك..
بعدين الصوت قرب و نزلت عالدرج… كانت لابسه مانطو رصاصي و حجاب ابيض…

فرح: مرحبا؟

بيلسان: اهلين..

فرح: مستأجرة جديده؟

رفعت كتافي بمعنى انو مابعرف!!
ضحكت فرح و علت صوتها و قالت: نورسين انا طالعه ع شغلي… بشوفك عالغدا

و طلعت من البيت… و انا قربت من الكناري… كان يغني و يرقص نيالو شو فرحان… يا ترى اهلي هلا شو عم يعملو؟
وين صارت ايامهن؟ وقفت جنب البحرة و نزلو دموعي..
طلعت موبايلي و بعتت رسالة لفراس: انا بمكان اسمو نزل نورسين… لا تتخلى عني انا متاكدة انك بتحبني..
عم بستناك… لا تتاخر
كبست لابعت الرسالة و وقع من ايدي الموبايل بالبحرة…

بيلسان: لك لااااا لااااا… لا يا الله لا لاااا
وقتا حسيت انو خلص اكتفيت… اكتفيت تعب و خوف..
طيب الرسالة وصلتو لما لا؟؟!!
رح يجي او لا…. انا ضعت… حياتي تدمرت

بدون وعي صرت احكي: انا وين… انا شو عم بعمل هون… بدي امي… بددددي امممي ياربي دخيلك

نورسين: شبك شو في؟

بس شفتا ارتعبت…ملامحها الها هيبة و وقار… مسحت دموعي و وقفت نفضت تيابي

بيلسان: موبايلي… موبايلي وقع بالمي

نورسين: وبدها كل هالبكي؟!

سكتت و قلت بقللي محدا عرفان شو مصيبتي!!
قربت لعندي وقعدت على كرسي قش… و كان بايدها فنجان قهوة ريحتو فاحت بارض الديار..

نورسين: بتعرفي ليش ما رضيت اجرك غرفة؟

بيلسان: لانو ما عندك غرف..؟

ضحكت نورسين ضحكة طويلة و اخدت رشفة قهوة و حكت: لا لانك كزابة..

بيلسان: عفواً؟؟؟؟؟

نورسين: ايه متل ماعم قلك...شاي
فه هالشيبات؟ ربو اجيال و شافو شوفات ما بتنعد… بعمري كلو ما كرهت الا نوعيين من الناس، الكزاب… و الغدار
لان الكزاب بصير الكزب بدمو… ازا بقلي انا عم موت بحتار سدئو و لا لا!!
و الغدار الي عملتي معو منيحه و ردها بالعاطلة… طعان الضهر و الملعون… التنين حلفت يمين ما فوتهن بيتي و لا ياكلو معي ع نفس الطاولة…

بيلسان: ليش هيك عم تحكي معي؟ ازا انا ضعيفه و مكسورة ما بطلعلك تهينيني…

حملت شنتايتي و زبطت حجابي و بدي امشي

نورسين: انا اهل حمص نايمة و قايمه معهن… بميز وشهن من بين الف شامي… وانتي مانك حمصيه…

حطيت الشنته من ايدي و حسيت رعشة بجسمي.. مشيت لعندها…. و انا حاسة اطرافي باردة وما ضللي كزبة اكزبها

بيلسان: مزبوط… انا مو من حمص…

نورسين: هلا بتقعدي معي ع طاولة وحده..

سحبت كرسي جنبها و قالتلي اقعدي هون لشوف شو قصتك..
#نزل_نورسين

#بقلم_مال_الشام

الجزء الرابع

قعدت عالكرسي و مديتلها ايدي لسلم عليها … انا اسمي بيلسان…

نورسين: اي هيك ها… شو قصتك يا بيلسان؟

بيلسان: الك مراق تسمعي قصة كلها هم و غم؟

نورسين: ههههه ليش هالوش مو مبين عليه انو ما شاف الا الهم و التعب؟ احكي لقلك احكي

بيلسان: انا من سكان الشام، بنت تاجر كبير… تاجر قماش اسمو فؤاد قطناني عندو محل بسوق الحميديه

نورسين: ايييييه ايييييه عرفتو…

بيلسان: نحنا تلات بنات و شبين… اخي الكبير بس بلشت الاحداث ابي بعتو يكفي دراستو بمصر.. و التاني اخر العنقود..
اخي الكبير فايز كان يحب بنت اسما براءة بنت جيرانا بنفس البناية … و انا كنت المرسال بيناتهن.. اخدلها هدايا من اخي و هي تبعتلو سكبة اكل
يبعتلها وردة و تبعتلو تطريزة شغل ايدها
حبو بعضن كتيررر كتيررر كنت بس شوف ضحكتهن يفرح البي…و كبرنا و مشيت الايام لوقت ما صرت صبيه متل القمر على حكي اهل المنطقه…
صار عمري 16… وقتا اخي بعت معي وردة بيضا لبراءة..
خبيتها تحت المانطو و رحت ع بيتهن…
فتحتلي الباب و شدتني لجوا و اعطيتا الوردة و صارت ترقص و تنط من فرحتها… تغديت معا و استأزنت لاطلع من البيت..
اعطتني منديل مطرزتو لفايز…
خبيتو تحت المانطو و طلعت.. و انا نازله من الدرج تفركشت
مسكتني ايد و انا مسكت فيها بكل قوتي بدون وعي..
صار البي يدء بسرعه لان خفت اوقع..
و وقع من تيابي المنديل..
لقطعت نفسي و نزلت لاتناول المنديل بس الليد الي سحبتني سبقتني للارض و فتحت المنديل…
و انا وقف قلبي لما رفعت عيني وشفت فراس اخو براءة هو الي سمسكني مشان ما اوقع… و المنديل بايدو…

فراس: يا بنت انتبهي منيح الحمدلله لحقتك ولا كنتي تكسرتي

بيلسان: شكراً بس اعطيني المنديل..

فراس: ليش معصبه؟ … هاد تطريزك؟

بيلسان: ايه تطريزي براءة علمتني و انا اشتغلتو اعطيني

فراس: خليني شوفو بالاول…

فتح المنديل و انصدم… تغير لون وشو… انا وقتا فكرت انو عرف بعلاقة اختو بأخي… و صرت ارجف…

فراس: هاد الي؟

بيلسان: عفواً؟

وقتا طلع مفكر انو ( بحبك F( انا عاملتا الو و بحبو!!
صارو خدودي حمر و هربت!!
و من وقتا بلشت تتفتح وردة حب بيني و بين فراس… المنديل ضل معو…
صار ينطرني وانا رايحه ع المدرسه و انا وراجعه…
وانا خبيت ع براءة كل شي وقلتلها انو المنديل وقع مني و بس لان كنت خجلانه احكيلها و كمان كنت خايفه تقول لاخي فايز..

تشابه احرف… خلص احلى قصة حب بتتخيليها
حب طاهر و نقي.. اكتفينا بنظرات الحب… و بكلمات خجولة منتبادلها على درج البنايه…
كبرنا و كبر الحب فينا… كبر بوردة حمرا… بضحكة… برسالة بسيطة فيها " اشتقتلك "...
لوقت ما اجا نهار… اجت لعندي براء و الشرار عم يطير من عيونها…
سحبتني عالغرفه و قفلت الباب و طلعت من جيبتها المنديل..

براءة: هاد شو اخدو لتحت وسادة اخي فراس؟

بيلسان: هاد؟ لك مو هاد المنديل الي ضاع مني؟؟؟

براءة: ايوووه. هو بذاتو يا شطورة...عم تلعبي علي؟
شو القصه؟ شو الي عم يصير؟

عملت حالي طبيعيه وقتا و قلتلها: يييي يعني طلع اخوكي الي ملاقيه؟ سبحان الله معناتها نهارها ضاع مني ع درج البنايه
معقول شاك فيكي لك براءة؟

تركت براءة تيابي و عقدت حواجبها… و قعدت ع تختي

براءة: معقوووول؟؟ لا لا… اكيد هو عجبو و احتفظ فيه.. لو شك فيني كان كسر راسي…

قاطعتني نورسين بضحكة: و سدئتك؟ …
شدتني من ادني و قالتلي الكزب مو منيح!

بيلسان: ما كان بايدي شي اكيد كانت رح تحكي لاخي… ما كان بدي انزع علاقتهن الحلوة… براءة كانت تعشقو بجنون لفايز
و علاقتي باخوها يعني رح كركب الدنيا لهيك كنت بدي ضل ساكته حتى يخطبو بشكل رسمي..

نورسين: كملي كملي والله شكلها قصتك قصة… بدي افهم شو علاقة انك هلا هون بهي الحالة بفراس و براءة و فايز؟

بيلسان: ماشي رح كملك لتفهمي كل شي…

راحت ايام و اجت ايام…. و فراس ما عاد متكتفي بنظرات الحب من بعيد لبعيد… وقتا كنت نازله من عند براءة سمعت حدا عم يهمسلي عالدرج: بيلسان بيلسان

التفتت
#نزل_نورسين

#بقلم_مال_الشام

الجزء الخامس + الجزء السادس + الجزء السابع + الجزء الثامن
( التاسع + العاشر) بالتعليقات
تمت

نورسين : اوووووه بحب قصص الحب السعيده

بيلسان : هههههههههههههههه ... هههههه اااخ يا البي
هههههههههه .. سعيده ؟

نورسين : ليش عم تضحكي شو بدك اكتر من هيك حب ؟

بيلسان : طيب .. خليني كفيلك وبعدا بتحكمي .. بالفعل بعد يومين تلاته نزلو لعنا بيت ابو فراس
وطلبو ايدي لابنهن .. الكل فرح وطار عقلو حتى اخي فايز
البناية كلها كانت عم تغني وترقض وتبارك .. الا شخص واحد
براءة !!

نورسين : يوه .. ليش ؟

بيلسان : لان وقتا تاكدت انو المنديل ما وصل بالغلط لفراس .. وحقدت علي انو كزبت عليها
واعتبرت انو كنت استغل فوتي وطلعت لعندا لطبق اخوها

نورسين : شو هالتناقض .. مو انتي كنتي تساعديها هي واخوكي ليش هي هلا لتعترض
على حبكن ؟

بيلسان : الزعل ما طول عادي هي اخدت على خاطرها شوي بعدين فرحتلنا .. وطلبت منها تسامحني
وحكيتلها كل الحكايه وحلفتلها انو انا ما خبيت لاني ما بثق فيها بس خبيت مشان علاقتها باخي ما تنتزع
وقولي مشيت الأمور على خير ..

انخطبت انا وفراس لبعض .. و انكتب كتابنا والفرح كان فرحين لان اختي عزيزة كمان انكتب كتابها
بنفس اليله ..

وقتا بتزكر كيف تمكيجت ولبست فستان زهر ساتان .. وعملت القهوة وفتت لعند فراس
الي كان ناطر ليشوفني اول شوفه بدون حجاب بعد كتب الكتاب ..
كانو ايدي عم يرجفو والبي ... يا لطيف البي كيف كان عم يدئ ههه

فراس : ليش قعدتي بعيد تعي اقعدي جنبي ؟

بيلسان : لا هون منيح

فراس : لك انتي هلا حلالي بشرع ربنا تعي لهون

بيلسان : فراس خلص والله بستحي ..

ما حسيت عليه الا قام واجا قعد جنبي .. وانا حسيت الدم تدفق كلو لوشي وحرارتي ارتفعت
كان قريب كتير مني
ريحة عطرو وانفاسو .. وبحة صوتو
رفع خصلة شعري وقلي مبروك .. مو مبسوطه ؟

بيلسان : فراس بعد عني هلا بيجي حدا

فراس : ويجي حدا .. كلها سنة زمان بتخرج ومنعمل عرسنا وباخدك ع بيتي

بيلسان : لك يا الله اتروك ايييدييي

فراس : ما بدي ... انا بحبك ..

وهيك مرقت الأيام علينا .. كنت فيق من وش الصبح لان هو كان يطلع بكير كتير
وقلو ع باب البيت واعطيه عروسة زيت وزعتر ادعيلو بالستر والسلامه
وهو يقلي احلى شي بالصبح هو انتي وفيروز

لوقت ما صرنا بعام 2011

تحديداً 15/مارس
بلشت في احداث بالبلد والقصص بلشت تكبر شوي شوي .. والشباب كلها فار دمها
وكل واحد صار يدافع عن قناعاتو ومبادئو كانت العالم مرعوبه و ايدها على البها... كلمة الحق بتخوف ليش الكزب
يوم عن يوم بطل فيه امان والعالم صارت تخاف اكتر واكتر .. بشهر 11 اجا لعنا فايز .. كان يدرس بجامعة حلب
رجع وقتا وقال انو رفيقو بالغرفة معو انخطف وهو بدو يضل عنا اسبوع ويرجع بس
الأسبوع مد تلت اشهر لوقت ما صرنا ب2012 بهاد الوقت فراس تخرج
وبلشنا نأثث بيتنا ..استأجر بيت بالست زينت عن طريق رفييقو
اعطاه ياه شهر بلاش نقوط العرس لنأثثو ونجهزو
اخترنا كل قطعه مع بعض .. مع كل الحرب والخوف و التغيرات الي عم تصير كنا مو حاسين بشي
الا بالحب .. عم يكبر .. ويكبر ... ويكبر ..
بهي الفترة علاقة براءة و فايز تراجعت كتير كتير
لدرجة صارو بس يشوفو بعض ما يردو السلام ، السبب كان نق براءة انو يخطبها
وعدم قدرة فايز عالخطبة لان كان يضضل يرسب بالجامعة وكل سنه يطلعها سنتين
هك حتى كبرت بيناتهن ونهو علاقتهن .. ضب غراضو ليرجع ع حلب
منعو ابي من الرجعه وقرو يسفروه لبرا البلد
ويبعتلو اوراقو ليكفي دراستو هنيك .. كنت عم اسمع كل شي من غرفتي
اتصت على فراس وخبرتو .. وقلي اهدي وطولي بالك
واهلك بيعرفو مصلحة اخوكي اكتر منك ..

سافر اخي ... وضل على عرسي انا وفراس شهرين
بل ما تدخل براءة وتنهي كل شي .. وتدمر فرحتي وسعادتي

نورسين شهفت وحطت ايده ع صدرها : يوووه شو عملت ؟؟؟؟؟؟؟؟!

بيلسان : رح قك شو عملت .. هداك اليوم كنت واقفه ع باب البيت انا وفراس .. لما نزلت براءة لعنا.

#نزل_نورسين
#بقلم_مال_الشام

الجزء السادس

براءة: اخي…مطول عندك شو مابدك تطلع تتغدا؟
فراس: لا رح اتغدا عند بيت حماي لان بيلسان طابخه بايديها
براءة: لك اخي هلا بعدك بتسدئها؟ ازا منديل انا عملتو سرقتو و قالت انو هي عملتلك ياه معناها كل شي بتحكيه كزب
بيلسان: برااااءة!!!
فراس اخد الموضوع بروح مرحه وقال مو مهم المهم انها كانت تحبني… يعني ما كانت تعرف تطرز بسيطة… هلا بتعمللي واحد بايدها مو هيك حبيبي؟
براءة: مو ليكون الك بالاول ههههههههه
هاد طلبتو مني هديه لاخوها فايز ترجتني اعمللها هديه تهديها لاخوها وانا قلت يا بنت اعملي منيح و زتي بهل بحر…
بيلسان: انتي كزابه… انتي كنتي باعتيه لاخي يا كزاااابه
مابعرف كيف طلع مني هالحكي بس اسلوبها كان كتير مستفز
بس خلصت جملتي براءة ركضت طلعت ع بيتهن وقفلت الباب و فراس قلي شو عم تحكي؟
قلتلو و لا شي ولا شي و قفلت الباب بوشو…
طلع فرا