#للرواية_بقية
#بقلم_يمنى_عفيفالجزء الرابع
#بقلم_يمنى_عفيف
@rwayate
تنبهت مرا عمرها بحدود ال44 سنة لوجود حازم لبست حجابها ولبسها الشرعي وطلعت

عتاب: أهلا وسهلا أبو رامي... طولت الغيبة هالمرة

حازم: أهلين فيك ِ عتاب... إنت ِ بتعرفي إنّه ما بمنعني عن الجيّة هون إلّا الشّديد القوي... شو وين ريف؟

عتاب:بغرفتها بتحب أناديها؟

حازم: ياريت

عتاب~قامت~: يلاّ دقيقة بس

......
قامت عتاب لتنادي بنتها... وفكرها عند حبيب روحها وابن قلبها ...دقت على باب الغرفة وهي متأكدة إنها بتبكي زي عادتها

أمّا ريف لما سمعت صوت دقة الباب مسحت دموعها... ونزلت شعرها عوجهها... لتئذن للطارق بالدخول

.....
ريف: تفضّل

عتاب: بنتي...تعالي على غرفة القعدة عمك أبو رامي أجا

ريف:يلا ماما شوي وبلحقك

عتاب:ماشي حبيبتي...ما تطولي

.....
طلعت عتاب من الغرفة وتركت ريف وراها بتحاول تخفي آثار دموعها وبكاها

.....
ريف...صبيّة عمرها 22 سنة...ما معها غير شهادة توجيهي~بكالوريا~...لإنه تخفيها هي وامها بهالمنطقة المهجورة ما ساعدتها تكمل دراسة

.....
دخلت ريف عغرفة القعدة وهي ماسكة دموعها...ولا ارادي اول ما شافته كتّوا دموعها... ركضت لعنده وضمته... وبلشت شهقاتها تعلى أكثر وأكثر...وقف حازم ووقفها معه... مسح دموعها... وطلب من عتاب كاسة مي... جابت عتاب كاسة مي وشربتها ريف هديت وقعدت جنب حازم
.....
حازم: حبيبتي يا عمو إهدي

ريف: كيف بدك إيّاني أهدا وأنا مدفونة بالحياة وهمه عايشين حياتهم وما عندهم شي يضيق عليهم...واللي كان يحبنا ويدافع عنّا عند السلطات مسجون

حازم: طولي روحك يا عمو...ربنا كبير وما رح يضيع حقكم وكلوا أمركم لربنا... بعدين وين رحت أنا وخالك تقي؟... مفكرة ما حد بسأل عنكم غيره...الاخ غالي...بس كمان أنا وخالك بنفديكم بروحنا

ريف: الله يخليلنا إياكم وما يحرمنا منكم يا عمّو... بس بيبقى غير

حازم: الله يفرجها

عتاب وريف: آمين

ريف: عمو أنا حلمي أكمل دراستي وانا زهقت وتعبت من هالمكان هدا

حازم: حكينا بهالموضوع من قبل

عتاب: وانا مع بنتي أبو رامي بكفي أنا راح عمري هيك هي كمان من حقها تعيش زي باقي الصبايا اللي بعمرها

حازم: بشوف

ريف~انفعلت وصارت تبكي~: عمو كل مرة بتحكيلي بشوف... مشان الله ارحموني أنا ما بدي أبقى عايشة وأوكل واشرب لحتى أموت

حازم: طيب خلص عمو إهدي... بوعدك هسا بس أطلع من هون أروح وأشوف معارفي لنعمللك ارواق ثبوتية باسم ثاني

ريف: ليش مش باسمي الحقيقي؟

حازم: انتِ بتعرفي شو ممكن يعمل فيك ِ لو عرف إنّك بعدك عايشة... لهيك خلينا نتوخى الحذر

عتاب: ريف عمك معه حق

حازم: يلا أنا هسا صار لازم أروح

عتاب: لسا ما وصلت ابو رامي

حازم: لا معلش الجايات كثار

ريف: مع السلامة عمو

حازم: الله يسلمك حبيبتي

......
طلع حازم من عندهم ومشى شوي للحديقة اللي دايماً بخلي الشوفير ينزله فيها لانه ما بوثق بحد... اتصل بالشوفير وأجا أخذه

الشوفير:لوين بدك تروح سيادة اللواء

حازم: على قصر راغد بيك

الشوفير:تمام

......
وبالمستشفى

بعد ما عرفت صفاء باللي صار وإنّه عماد طلبها بالاسم... دخلت عنده بعد ما عرفت كل شي بدها إيّاه من اللواء... حملت دفتر وقلم وشوية أشياء ودخلت لعند عماد...شافته برسم وما حبت تقاطعه...واكتشفت انه فعلاً موهوب...أخيراً خلص عماد رسم وعرض الرسمة عصفاء بدون ما يحكي حرف...انصدمت صفاء لما شافت الرسمة لإنّه كان راسمها هي

صفاء:كثير حلوة...وكإنّي كاينة قدامك...ما أحلى هالرسمة يا عماد

عماد:إنت ِ الحلوة يا صاحبتي

صفاء:شكرا ً إلك...بدي احــ

ما كملت صفاء حكيها لإنه رن تلفونها...شالت الاغراض عن رجليها وحطتهم عالطاولة وحكت:عماد شوي وبرجع بس أرد عالمكالمة

عماد:مش تطلعي كذابة يا صاحبتي

....
طلعت صفاء لبرّا لترد على تلفونها...كانت صاحبتها واتفقوا على جمعة مع بعض آخر الأسبوع...أنهت المكالمة ودخلت

....

صفاء:أنا جيت

عماد:طيب

طالت صفاء الدفتر لتبدا تسجل ملاحظاتها بخصوص حالة عماد...واجت توخذ القلم بس ما لقيته...دورت تحت الطاولة وتحت التخت وبجيابها...عبث ما لقيت شي...ما اهتمت وحكت امري لالله هالمرة

صفاء:طيب يا عــ

فجأة نط عماد ووقف جنبها

صفاء:شو مالك عماد؟

عماد:حاب اوقف جنبك

صفاء:وكيف بدنا نتناقش؟

عماد:عادي

صفاء:طيب

بلشت صفاء تحكي معه...وبعدها بفترة بالغصب قعدته قبالها... لتعرف شو حيصير فيه من حكيها... وتحاول تشخص حالته...وهو ابداً ما تجاوب معها...بعد ساعتين ونص وصلت لمرحلة اليأس وطلعت...التقت مع أيمن بالممر

أيمن:صفاء بدنا نوصي على أكل عشان نتغدّى نوصيلك معنا؟

صفاء~بعدم اهتمام~:وصولي على وحدة بيتزا خضار

أيمن:طيب...وشو بدك معها

صفاء~وهي ماشية قدامه~:عصير أناناس
#للرواية_بقية
#بقلم_يمنى_عفيفالجزء الثاني عشر
@rwayate
#بقلم_يمنى_عفيف

سالي: طيب احكيلي شو الحل؟

أنجيل: أول إشي بدك تعرفيه إنّه عندك غباء مستفحل

سالي:مش رح أجاوبك لإني محتاجيتك...وهسا تفضلي احكي

أنجيل:مش حكيت ِ إنه دخلت ممرضة وحكتله عماد حاول ينتحر...بالتالي اكيد عماد حيكون مريض بهالمستشفى واخونا مريض نفسي...واللي بأكد على انه مريض بالمستشفى انه اتصل بعمو حازم وحكاله ابن اخوك حاول ينتحر

سالي:آه والله كيف ما خطرت ببالي

أنجيل:ببساطة لانك غبية...المهم...ملاحظة بالفترة الأخيرة إصرار جاك على إنّه يعرف أبوه...هالشي بخدمنا ولصالحنا...رح نحكي لجاك انه بنعرف مين ابوه وانك حكيتِ لأبوه عنه وبنوخذه لعنده...فبابا بلتهي هو والمدير شو كان اسمه...اه زكريا...بجاك وبصير الملعب النا لنخطط وندبر جية أخونا لهون...وعمو حازم مخبي علينا وعلى بابا اشي كبير لانه هو الوحيد اللي بعرف عن عماد

سالي: وانا شاكه بإنّه مخبي علينا اشي... والله فكرة فعلاً إنّك إم الأفكار
أنجيل:عشان تعرفي بس...وهسا ما علينا غير نستنى ليروّح جاك...واوعي جاك يعرف عن اخونا...الحيطة والحذر واجب

.....
طلع عماد من المستشفى ورجع على غرفته بمستشفى الأمراض النفسية...حطلّه حازم حراسة على غرفته...وهدد زكريا اذا برجع يصير لعماد اشي...وشرط عليه يكثف متابعته وانتباه الدكاترة والممرضين عليه
.....
بمكتب زكريا

زكريا:حازم بصراحة انا بدي إياك بموضوع ضروري بهمك كثير

حازم:بخصوص شو؟

زكريا:بخصوص صفاء

حازم:رجعت وقعت حالها بمشاكل وبدك إيّاني أطلعها منها؟

زكريا:لأ لأ...بس صفاء بتلعب بلعبة رح تخرب على أخوك راغد كثير أشياء

حازم~وركز انتباهه بحكي زكريا~:احكيلي لشو قاعدة بتخطط؟

زكريا:بدها تقدم شكوى للنيابة على أخوك راغد

حازم:شو اللي بتحكي فيه؟...بدي أعرف كل شي

حكاله زكريا كل شي بالتفصيل الممل...وحازم صارت النار تطلع من راسه...زكريا حكاله لحتى يبعد بنت اخته عن الخطر... لانه ما حد رح يقدر يوقفها عند حدها غيره

.....
حازم:هسا بتناديها لهون...بدي أحط حد لهالقصة

زكريا:يلا رح اتصل فيها...بس ما تهددها لانه هي لما تتهدد بتعند اكثر

حازم:طيب خليها تيجي وما عليك

بعد دقايق اندق الباب ودخلت صفاء اللي كانت عند عماد تفاجأت لما شافت حازم عند زكريا

صفاء:السلام عليكم

حازم وزكريا:وعليكم السلام

قعدت صفاء عالكرسي بعد ما حطت الصندوق اللي فيه كل الادلة والاثباتات على مكتب زكريا

حازم:موضوع الشكوى ورفع ملف للنيابة انسيه

صفاء:ليش ؟...هو كمريض عنا لازم نسعى لنوخذله حقه من اللي ظلمه

حازم:بالله؟...وبأي قانون بتعاقب حد ما عمل شي ؟

صفاء:بكل قوانين العالم ...لما يكون معي دليل على انه هو اللي مودي اللي عملوا العملة

حازم:كلمة وحدة ...الشكوى ما حتتقدم ...وهدا آخر حكي عندي ...زكريا ملف عماد بنسحب من تحت ايد صفاء...بتلقالي اي دكتور او دكتورة ما بعملوا مشاكل يشرفوا على حالته وعلى علاجه ...تمام؟

زكريا:زي ما بدك حازم

صفاء:لأ الله يخليكم خلوني انا المشرفة على حالته

حازم:ما بلزمني ناس مشكلجية تشرف عليه

صفاء~بذكاء~:وبصفتك شو وشو صلة القرابة بينكم لتصدر هيك قرارات؟

حازم~ارتبك~:ما دخلك

صفاء:ممم...معك حق يا حازم العطار...ما دخلني...وانا بحكيلك براحتك بدك دكتور ثاني لعماد ما في مشكلة بس عطيني يومين ثلات اسجل كل شي بتعلق بحالة عماد بالفترة اللي كان فيها تحت إشرافي ...والادلة ما بدي اياها ...وشلت فكرة الشكوى من راسي...بس حابة احكيلك اشي قبل ما اروح...الله لا يسامحك على كل شي عملته وكان سبب بتدمير عماد ....بيباي

مشت بشموخ لبرا والدمعة بطرف عينها ...هي عارفة انه لو قدمت الشكوى احتمال كبير حازم ينقل عماد لمستشفى ثاني....ويمكن ما يعرفوا يشخصوا حالته وتتدهور اكثر....لهيك قررت تسكت وتختصر حتى لو ماكانت المشرفة على حالته ....عالاقل ببقى تحت نظرها....خصوصاً انها بتعرف الكفاءات اللي بالمستشفى ...سمعت صوت الاشرطة بتتكسر والورق بتمزع...خبت قهرها جواها وكملت مشي لوجهتها

.......
عند ريف

بتحكي عالتلفون وهي قلقانة وخايفة حد يسمعها

ريف:ألو عمو ...أنا 10 دقايق وبكون بالحديقة

حازم:ماشي حبيبتي رح تلقيني هناك

........
ببيت نسرين

روحت معصبة بعد ما سمعت قرار صفاء...كان نفسها تدخل تقتل حازم وزكريا فوقه اللي ما قدر يوقف بوجهه....بس ما خلتها بنفسها ....وقبل ما تروح جابت قطعة حديد وبحذر شديد خوفا من انه تصيدها الكاميرات مشت من جنب سيارة حازم وخشطتها من اولها لاخرها...شفت شوي من غليلها

نسرين:حازم الغبي....لا وبالآخر يطلع عمه ...والحيوان راغد أبوه وتاركه مرمي للزمن ...ناس حقيرة

اخيرا بعد ما تعبت قد ما سبت على راغد وحازم لبست بجامتها وقعدت تفكر...تمنت لو ابوها ما افشالها هالسر قبل ما يتوفى وتركها على عماها...والامانة الثقيلة اللي حملها اياها

......
بغرفة جاك
#للرواية_بقية
#بقلم_يمنى_عفيفالجزء الرابع عشر
@rwayate
#بقلم_يمنى_عفيف

اجت جاكلين اللي كانت تبكي على ابنها بعد ما سمعت صوت الارتطام بالارض...شافت راغد بالارض وصارت تصرخ:رااااااااغد ياااااا رااااااغد

على اثر صراخها اجو الخدم وعالسريع طلبوا الاسعاف و اخذوه عالمستشفى...اما جاكلين ما قدرت تطلع معه...ضربت عينها عتلفون راغد اللي عالأرض...طالته واخذت شنتتها بسرعة عن الكنباية وطلعت...وهي ماشية للسيارة انصدمت من الصورة...لعنت غباء بناتها...ومن داخلها انبسطت انهم خلو اخوهم يعرف ابوه...بس خوفها على زوجها كان اكبر من كل شي

.....

......
وعند حازم

رن تلفونه وكانت جاكلين

حازم:اه جاكلين...كيف؟ لا بتمزحي...طيب هيني جاي بس وديلي اسم المستشفى...طيب كيف صار هيك بدي اعرف؟

جاكلين~بتبكي~:الغبية سالي اتفقت مع انجيلا وجاك واخذوه عرفوه على ابوه...وبتروح سالي بتصور ابوه وهو حاضنه

حازم:جاك وزكريا مع بعض؟...كيف صار هيك؟

جاكلين:ما بعرف وانا مستغربة كيف عرفوا لانه اصلا ما حد بعرف جاك ابن مين غير انا وانت وراغد

حازم:هالموضوع مش وقته هسا...روحي وهيني جاي

جاكلين:ماشي

.....
يادوب سكر الخط مع جاكلين..اتصلت فيه ريف...مافهم عليها شو بتحكي...لانها كانت تبكي وتشهق

حازم:اهدي وفهميني القصة

ريف:عــ...عمو...ماما تعبت واترفع ضغطها وغابت عن الوعي... الله يخليك تعال وجبلها دكتور بتصل على خالو تقي تلفونه مسكر

حازم:ماشي...إنتِ لا تقلقي هسا باجي

ريف:مع السلامه عمو...ما تطول

حاز:لا حبيبتي ما رح اطول

كانت ميسون بغرفة الغيار بتكتم شهقاتها بعد ما سمعت مكالمة حازم مع ريف وهو بحكيلها حبيبتي لانها هي ما بتعرف عن موضوع ريف وعتاب...قررت ماتبينله انها بتعرف بالموضوع...وتلحقه لتعرف وين رح يروح

اما هو...فكان بين نارين...مش عارف شو يعمل يروح لعند راغد اخوه مهما صار...والا يروح لعند ريف اللي ما الها غير هو بعد الله...بعد تفكير سريع...قرر يروح عند ريف...لانه راغد الكل عنده وحواليه...اما ريف ما حد عندها...ولو صار لامها اشي رح تنهار وتتدمر

.....
سالي:شوووو بتحكي رويدة؟

رويدة~الخدامة~:هدا اللي صار وهسا نقلوه عالمستشفى

سالي:كيف صار هيك طيب؟

رويدة:بحكو انه وصلت رسالة عتلفونه بس شافها وقع بأرضه

سالي:طيب رويدة بتعرفيلي هو بأي مستشفى؟

رويدة:هسا بسأل وبحكيلك

سالي:ماشي

سكرت سالي التلفون ومباشرة سألتها أنجيل:شو في؟

سالي:أنا غبية

جاك:ما اختلفنا انك غبية بس شو صاير؟

سالي:رحت صورتك انت وعمو زكريا ووديت الصورة لبابا وبسببي دخل المستشفى...أنجيلا...شو بدنا نعمل؟

أنجيل:هسا جاية تسأليني؟...قبل ما تتصرفي اشي استشيريني...امشي قدامي

جاك:صح تقاتلنا وطردني بس كمان ما بنكر فضله علي هو اللي رباني...خلونا نروح لعنده

سالي:ها...هي ودتلي رويدة المستشفى...مستشفى الإيمان...يلا خلونا نمشي

زكريا:جاك ابني...استنى بدي آجي معكم

جاك:يلا بابا

أنجيل:تفضلي قدامي يا منبع المشاكل

......
بمستشفى الامراض النفسية والعقلية

دخلت تقوى عند عماد...وهي راسمة ابتسامة حلوة على ثغرها...من جواها خايفة من ردة فعل عماد...لانه تعود عصفاء...وكان دايما يسأل عنها لما تغيب عنه شوي

تقوى:مسا الخير يا حلو

عماد:وين صفاء

تقوى:صفاء ما حتقدر تيجي عندك هالفترة لانه عندها ظروف

عماد:ماااااا بددددي اياااااكِ بدددي صفااااء

كالعادة اخذ ابرة مهدئ ونام بعد ما عجزت معه تقوى

.....

وعند عتاب

ريف:عمو يعني ماما ما فيها اشي

حازم:لأ ما تقلقي بس ضغطها ارتفع لهيك غميت

ريف:ماشي عمو شكرا

حازم: ما تشكريني حبيبتي هدا واجبي...يلا عن اذنك لازم اروح...بس ها...ما تنسي تعطي امك ادويتها بموعدها

ريف:لا تخاف عمو...ما توصي حريص

ضمت حور حازم وهمه عالباب وباست راسه...مشى حازم وابتسامة خفيفة على ثغره ...مشى لعند الحديقة واتصل بالشوفير...وعيون بتراقبه والوجع باين فيها...والشهقات بتنبلع بلع...لحتى ما ينتبهلها

.....

نسرين:صفاء صفاء...قبل ما تقومي تعملي اشي عرفت ِ آخر خبر؟

صفاء:لأ شو في؟...احكيلي

نسرين:راغد جاييته جلطة عالقلب وهو حاليا بالمستشفى...والسبب مجهول والصحافة مالية المكان

صفاء:بستاهل...ربنا جازاه

.....
بالمستشفى

أنجيل~بهمس~:بعرف الحكي اللي رح احكيه مش وقته...بس لازم ينحكى

سالي~بنفس الهمس~:احكي

أنجيل:مش انتِ حكيتيلي مرة انه صار خربطة بتحليل الدم تبعك وتبع شخص اسمه عماد الهاشم وبالصدفة كنتِ مصورتيه وموديتيلي اياه عشان يضل عندي اذا احتجتيه

سالي:طيب وشو استفدنا من كل هالحكي؟

أنجيل:زكريا بكذب علينا ما بعرف شو مصلحته من الكذب...لانه لما دققت بالفحص اكتشفت انه بتحملوا نفس فصيلة الدم و ال DNA نفسه

سالي:بس يطلع بابا بالسلامة لازم نكمل شغل عهالموضوع لنثبت انه أخونا

......
#بقلم_يمنى_عفيفالجزء العشرون ~الأخير~
@rwayate
#بقلم_يمنى_عفيف

جاكلين: مصنع النسيج افلس... كل الاحداث اللي صارت غبنا فيها عن المصانع والشركات... انسرق المصنع وافلس

نسرين: مبروك

ابتسمت ابتسامة شماته لجاكلين.. ولفت طلعت من الغرفة

بالممر

نسرين: يلا ريف

ريف: استني خلينا نتطمن على بابا

نسرين: ريف على مين بدك تتطمني عاللي عرف انكم انحرقتوا وما همه والا عاللي زتك كل هالسنين... امشي قدامي

امتثلت ريف لأوامر نسرين... مع انه ما الها خاطر تروح...كانت حابة تبقى عند أبوها وأختها

.....
بالبيت

ريف: شو ماما ما بدك تسألي عن بابا

عتاب: راغد عبارة عن ماضي ما إله قيمة بالنسبة الي... يروح وين ما يروح

ريف: ما توقعت قلبك قاسي هيك

عتاب: ما بدي اسمع ولا نفس... أبوكم وما بمنعكم تشوفوه بس انا ما تيجو تحكولي اي اشي عنه لانه ما بهمني

.....
ميسون: شو حازم كيف صار راغد

حازم: أحسن من أول...هنادي وين؟

ميسون: طلعت عالمستشفى لحتى توقف مع أنجيلا

حازم: طيب سلام

.....
زهور: وين رايح يا تيتا؟

جهاد:عند عماد

زهور~بتضحك~: عند عتاب والا عند ريف؟

جهاد:تيتا بحكيلك عند عماد

زهور:طبعا رايح ما هي عتاب بدها تزور ابنها هي وبناتها

.....
مرت أيام وأيام كثيرة... راغد بالمستشفى وحالته الصحية بتتدهور اكثر... وخسر مشاريع كثيرة...اما سالي ما فقدت الذاكرة ونبوءة الدكاترة كانت خطأ

.....
جاكلين:راغد جاهز لتطلع

هز راغد براسه ولأول مرة ببكي وبتنزل دموعه

جاكلين:كله لخير حبيبي ما تبكي

راغد: اي خير بإنه يكون عندي شلل نصفي جاكلين؟

جاكلين: يلا خلينا نمشي

.....
ريف: جاهزة نسرين؟

نسرين: ليش؟

ريف: بابا اليوم طالع من المستشفى

نسرين: روحي لحالك انا طالعة مع ماما

ريف: نسرين!!!

نسرين:ريف انا حكيت اللي عندي

ريف: براحتك

طلعت ريف وتركت نسرين بتحكي عنها غبية... اجت عتاب عصوت نسرين اللي مش عاجبها اشي

عتاب:شو مالك؟

نسرين:راحت عنده الحمارة شو بدي احكي

عتاب:هدا ابوكم لو شو ما صار والحق مع ريف

نسرين:احكيلك امي خلينا نقوم نزور عماد احسن

عتاب:طيب يلا

.....
جهاد:احزر مين جاي عندك

عماد:حدا...زار...هو

جهاد:امك واختك

عماد:عتاب..ماشي..عند...هون

جهاد:ادخلوا عمتي

عتاب: حبيبي يا امي اشتقتلك ~ضمته~

نسرين: كيفك يا روحي

عماد: منيح... هون.. تعالوا... كثير... زمان

نسرين:جهاد معلش دقيقة

جهاد:اكيد تفضلي

.....

نسرين: كيف صارت حالة عماد؟

جهاد: الحمد لله تمام منيحة كثير وبتحسن بس زي ما بتعرفي انه ما اله علاج نهائي لازم طول حياته يواصل هالعلاج بس بصير بفترات متباعدة

نسرين: ماشي شكرا

جهاد: وين ريف

نسرين~ضحكت~: راحت عند راغد

.....

ريف:الحمد لله عسلامتك بابا

راغد: الله يسلمك يا بنتي... سامحيني سامحيني عاللي عملته فيكم

ريف: حبيبي بابا انا مسامحتك دنيا واخره

راغد: وامك واختك مشان الله خليهم يسامحوني

ريف: بابا ماما مسامحتك بس لسا مجروحة منك...نسرين كمان مسامحتك بس بتكابر بدها وقت لتصفى من ناحيتك

حازم: اذكر ربك يا راغد وما تضغط عحالك

رامي~بهمس~:ريف وين نسرين؟

ريف: طلعت مع ماما

هنادي~بصوت عالي وهي كاتمة الضحكة~: ريح حالك نسرين مع خالتو عتاب رايحين مشوار

انحرج رامي وما عرف شو يحكي...وتحلف لهنادي اللي احرجته هيك احراج...اما أنجيل وسالي فكانوا فرحانين كثير بقومة ابوهم بالسلامة...دق الباب وفتحت الخدامة ليدخل جاك من الباب:السلام عليكم

الكل:وعليكم السلام

راغد:شو جاي تشمت فيه؟

جاك:اعوذ بالله يا عمي انا فضلك علي ما بنساه من هون لاموت انا جاي اهنيك بسلامتك

راغد:خذلتني وجاي تعمل فيها الحنون

جاك~باس راسه~:حقك علي يا عمي بس انا كمان من حقي اعرف ابي الحقيقي

راغد:الله يسامحنا كلنا يا ابني

جاك~ضمه~:انا عوضت قد ما اقدر من خسارة الشركات والمصانع

....
العمر بمر بسرعة... وما في وقت للزعل... يمكن اللي فوق الارض اليوم بكرة يكون تحتها... ومن هالمنطلق عدل راغد علاقته بجاك وبولاده سواء من جاكلين او من عتاب...

.....
يوم عرس نسرين وريف

عتاب:ماشاء الله...بتجننو

نسرين:حبيبتي يا امي

ريف:الله يخليلنا اياك ِ وما يحرمنا منك

....

خلصت الحفلة ودموع عتاب مش راضية توقف...اما راغد فالكل كان مهمشه لهيك حمل مرته وبناته وروح

عتاب~بتبكي~:نسرين وريف بأمانتكم انا ما طلعت من هالدنيا غير بولادي وما تفكروا تزعلوهم لانه وقتها ما بعرف شو ممكن اعمل

جهاد:اوووه عمتي بتهددي

رامي: مش قليلة يا مرت عمي

حازم:خلص يا جماعة الف مبروك...تفضلوا على بيوتكم وعتاب يلا عبيتك

.....
روحوا زهور وميسون وهنادي مع عتاب

زهور:اسمعي عاد يا عتاب انا مش قادرة اسكت اكثر من هيك...من وقت ما راحوا هالبنات وانت ِ بتبكي كإنه في حدا ميت

ميسون:خالتي زهور معها حق يا عتاب...خلص بكفي كل وحدة راحت مع زوجها لبيتها ولتبدا حياتها
#بقلم_يمنى_عفيفالجزء الثامن
@rwayate
#بقلم_يمنى_عفيف

بعد ما طلعت نسرين بشوي صحي عماد وكان مذعور وخايف كثير...وبلش يهلوس ويتوهم ويشوف أشياء مش موجودة...وصفاء كالعادة هدّته وحففت من خوفه

صفاء: إهدا عماد ما تخاف ما في حد بقدر يعملّك إشي وأنا موجودة

عماد:بس مبارح ضربوني ووجعوني كثير وإنت ِ ما كنتِ موجودة

صفاء: حقك علي... أنا آسفة كثير... بوعدك ما أخليهم يقريوا عليك... وأضل دايماً جنبك

عماد: صفاء وينتا بدك أحدد موعد العرس؟

صفتء: أي عرس؟

عماد: عرسنا... ما احنا بنحب بعض من وإحنا بالجامعة... مابدك تتزوجيني؟

أيقنت صفاء إنّه عماد بحكي حكي بدون وعي منه بسبب حالته النفسية... فقررت تطنشه لحتى ما تئذيه بالتأييد أو الرفض...وغيرت الموضوع

صفاء: عماد شو رأيك ترسم رسمة؟

عماد: ما بقدر

صفاء: ليش؟

عماد:لإنه كل جسمي بوجعني

صفاء: من شو؟

عماد: شو صايرلك صفاء اليوم ناسية كل شي... ما أنا مبارح وقعت عن الدرج لهيك كل جسمي معلم

عرفت صفاء إنّه نسي اللي صار معه والضرب اللي انضربه... لهيك حبت تمشي معاه وما تذكره بالقصة لحتى ما حد يعرف و تقدر تحل الموضوع

صفاء: سامحني يا عماد بس صايرة أنسى كثير هالفترة

عماد: شو بدي أعمل مجبور أتحملك ما انت ِ مرتي

.....
صفاء فاهمة حالة عماد... ومدركة إنّه هاي أعراض مرضه... وهالشي بشير لإنّه وضعه بدا يتفاقم... ولازم تتشخّص حالته بسرعة...تنهّدت تنهيدة طويلة...وجالت بعيونها على ترتيب الغرفة الدقيق... صارت أحلى من ما كانت عليه قبل...كل مرة عماد بعمل إشي بثبتلها فيه إنّه ذكي كثير... بس للأسف مرضه وذكاؤه مع بعض... إشي متعب وخطير عالبشريّة
.....
وببيت راغد

جاكلين:أنا جيت حبيبي

راغد: يا أهلا وسهلا والله... وينهم حبايبي

جاكلين: ما تشغل بالك

راغد: جاكلين جاوبي عاللي سألته

جاكلين: أوف شو بتنق...سالي بقيت عند أهلي وبدها تسافر معهم... وأنجيلا طلعت عالجامعة مباشرة...أما جاك حبيبي راح عالشركة... حكى ما بده يروحوا المناقصات عليه

راغد: سالي صرلها عند أهلك أسبوع ما زهقت بعدين كيف بتتركيها لحتى تسافر معهم بلا ما تحكيلي ولا كإنّي أبوها... هسا بتتّصلي عليها تروح... نص ساعة بدها تكون مزروعة قدّامي... ~صرخ~: فاااهمة

جاكلين:ليش عصّبت حبيبي... خلص حقك علي هسا بتّصل عليها

ابتسم راغد... ورجع عادي ولا كإنّه صار إشي... حب جاكلين مسيطر على عقله وكيانه... ابتسامة جاكلين بتخلّيه يغفرلها أي خطأ لو شو ما كانت عاملة...لما يكون مع جاكلين ما بكون راغد اللي كله جبروت وقسوة والمجالس بتتزلزل من ذكر اسمه

.....
راغد

رجل أعمال مشهور... عمره 50 سنة... متزوج مسيحية وعنده منها بنتين...وعنده ابن من وحدة ثانية ما بعرف عنّه شي من سنين طويلة

جاكلين
زوجة راغد المسيحية... عمرها 48 سنة...كانت متزوجة قبله واحد مسلم كمان...عندها منه ولد وعايش معها...وبكون إيده اليمين لراغد

......
عتاب:ريف يا ريف

ريف:نعم ماما

عتاب:تعالي جهزي الغدا معي لإنّي عزمت خالك تقي كمان

ريف:عنجد...يلا جيت

عتاب: بدنا نجهز كل شي قبل بوقت عشان لما يجو ما يتأخّروا وهمه بستنو بالغدا

ريف: ماشي ماما
......
بمكتب زكريا

صفاء: خالو أنا اليوم ما بقدر أضل لنهاية الدوام

زكريا: ليش؟

صفاء~بتكذب~: تعبانة كثير ومش قادرة أتحمل بدي أروح عالدكتور

زكريا: طيّب اطلعي بس مين رح يضل مكانك؟

صفاء:هسا بشوف دكتورة تقوى

زكريا:ماشي...بس حاولي تخليها تغطي عليكِ

صفاء:ما تقلق خالو أنا بدبّرها

.....
بشركة راغد

جاك ماسك التلفون وبرن على راغد...وراغد ما برد...عصّب كثير...واتّصل على إمه

جاكلين:أهلين حبيبي

جاك:وين عمو راغد

جاكلين~ونظرها على راغد~:هيه ليش؟

جاك:عطيني إيّاه إمّي

جاكلين:راغد...خذ...جاك بدّه إيّاك

راغد:هاتي
.....
دقايق ووقّف راغد وبإيده تلفون جاكلين...طلع عالحديقة وهو لسا ماسك التلفون وبشد على قبضة إيده

جاك:عمو إمّي حواليك؟

راغد~تطلع بكل الاتّجاهات~:لأ احكيلي بسرعة شو صار بموضوعنا

جاك:وديت عصابة وبالتعاون مع اللي النا بالمستشفى تمت المهمة...بس في ممرّضة الخوف منها لهيك حطيت عليها مراقبة

راغد:يعني أخذت حقنا منّه

جاك:وزيادة

راغد:الله يرضى عليك يا ابني...بدي أطلّع اللي سرقه من عيونه

جاك:ما تقلق عمي رح نخلّيه يشتهي الموت وما يدوقه...رح تكون نهايته على إيدي

راغد:بس بدك تنتبه ما تترك أثر وراك

جاك:ما تقلق عمو ولا تشغل بالك أنا قدها

.......
ببيت صفاء

اول ما دخلت مباشرة رمت شنتتها وطالت التلفون اتصلت بنسرين اللي ردت مباشرة

صفاء:ألو نسرين

نسرين:أهلين صفاء...خير في إشي؟

صفاء:أنا بالبيت...تعالي لعندي...بدي أعرف كل شي بخصوص عماد

نسرين:أوك
#للرواية_بقية
#بقلم_يمنى_عفيفالجزء العاشر
@rwayate
الساعة 7 ونص الصبح
بغرفة ريف

دخلت عتاب شوي شوي عالغرفة وتوجّهت لتخت ريف وصارت تهز فيها

عتاب:ريف...ماما ريف...قومي اليوم أول يوم دوام إلك بالجامعة

ريف:صباح الخير ماما

عتاب:صباح النور يا روحي...الفطور جاهز إلبسي وانزلي لنفطر

ريف:حاضر ماما

عتاب:يلا رح أتركك لحتى تغيري

.....
وعند نسرين

نسرين:رح تعرف يا راغد بيك مين هي نسرين...وحتشوف إنه ذكاءك ما بيجي شي قدامها

قرّرت تخلي راغد يتطمن من ناحيتها هالفترة لحتى يشيل المراقبة عنها...وتتحرك براحتها...لهيك رح تصير تروح عالشغل بس...وما حتقدر تساعد صفاء بخطتهم لانّه العين عليها هالفترة...جهزت حالها وسقت ورداتها وطلعت بتكسي متوجهة للمستشفى...وبراسها قصص ومشاكل كثيرة

.....
صفاء صحيت متنشطة وكلها أمل بسبب الأدلة اللي قدمتلها اياها نسرين...الاشي اللي مقلقها ردة فعل خالها واللواء...لإنه خالها ما إله بهالقصص و مش قد قصص المحاكم
.....
ببيت راغد

قاعدين بفطروا مع بعض...نزلت سالي متأخرة على غير عادتها...ما حكت أي إشي وكانت مركزة بتلفونها...استغربوا كلهم من تصرفها العجيب

راغد:صباح الخير

سالي~رفعت راسها~:صباح الورد يسعد صباحكم

جاك:وين طالعة بلا فطور

سالي:صرت حاكيتلك مليون مرة ما تتدخّل فيه بوجود بابا او عدمه

راغد:سالي

سالي:بابا ما حد اله الحق يتدخل فيه غيرك...عن اذنكم

......
بسيارة حازم

حازم:صباح الخير حبيبتي

ريف:يسعد صباحك عمو

حازم:اسمعيني شو رح احكي لانه اللي رح احكيه مهم كثير

ريف:تفضّل عمّو

حازم:رح اصير كل يوم اجي أوخذك عالحديقة ومن هناك بتطلعي بأي تكسي...وبالرجعة نفس الشي بتطلعي بأي تكسي لتوصلي الحديقة وباجي أوخذك بس أتأكد إنه ما في حد براقبنا

ريف:ليش كل هالتّعقيدات عمّو؟

حازم:الحيطة والحذر واجب يا ريف ما بدنا نكون بشي ونصير بشي ثاني

ريف:حاضر عمو زي ما بدك

.....
بالمستشفى

بغرفة عماد

عماد:بعدوووا عني ما بدي أروح لعندهااا...هي ماااتت بس انااا ما بدي أمووووووت بعدووووا

دخلت صفاء عالغرفة...وتوجهت لعند عماد مباشرة...عطته مضاد القلق...وهدته شوي بأساليبها

صفاء:عماد

عماد:نعم

صفاء:شو رأيك تتحمم وتلبس اواعي جداد لتصير حلو

عماد:لأ لأ ما بدي...بعدين اللي عندي لازم بكون عايش معها تشوف انا حلو بلا ما اعمل حلو

صفاء:خلص زي ما بدك انا رح اطلع شوي صغيرة وبرجع...ورح اخليهم يجيبولك الغدا

عماد:شو يعني نطلع عالغدا ليجيبوه ويروح كله يصير فاضي

تعودت صفاء على وضع عماد...وصارت تركز على كل شي بعمله وبحكيه لتقدر تشخص مرضه...وقربت كثير من النهاية لتشخص مرضه وتبدا معه رحلة العلاج

......

دق باب مكتب زكريا

زكريا:تفضل

صفاء:صباح الخير

زكرياةصباح النور...شو المصيبة اللي جايبتيها هاي المرة؟

صفاء:ليش انا ما باجي غير بمصايب يعني

زكريا:اه هاي الحقيقة...المهم احكيلي شو عندك؟

صفاء:بصراحة أنا بدي أشكي على راغد بيك

زكريا: صفاء شو صاير لعقلك؟... انتِ مش قده لراغد بيك... وبعدين ما في تهمة لتشكي عليه

صفاء: مبلى...تهمة الاعتداء على احد مرضى المستشفى... عماد الهاشم

زكريا:بالله وليش ان شالله؟

صفاء:رح احكيلك كل شي

حكت صفاء لزكريا كل اللي صار مع الأشرطة ووضّحتله كل اللي صار وكيف اعتدو على عماد بكل وحشية...وما راعو مرضه...ضربوه بدون أي رحمة او انسانية

زكريا:ما رح تشكي

صفاء:لا بدي اشكي...رح اعمل ملف كامل واطلع عالنيابة ونسرين رح تشهد معي

زكريا~بصرخ~:على جثتي رح يصير هالحكي

صفاء:خالو فهمني إنت ليش معارض موضوع الشكوى كل هالقد مش شعارك مرضى المستشفى اولا مهما كلف الثمن

زكريا:مبلى مبلى ولسا عند مبادئي أنا بس كيف رح نشكي عليه وهو أبوه آه فهميني؟

صفاء~انصدمت~؛خالو هسا بدي أفهم كل شي

زكريا~ندم إنه حكى~:خلص اعتبريني ما حكيت إشي وشيلي موضوع الشكوى من بالك

صفاء:اذا ما فهمت شو القصة صدقني ما رح اتردد لحظة وحدة عن تقديم ملف الشكوى للنيابة

زكريا:كيف هو ابنه ومين امه ما بعرف...بس أصلا. أنا عرفت إنّه راغد أبوه بالصدفة

صفاء:احكيلي

زكريا:طيب رح احكيلك كل شي من البداية بس هالحكي مش لازم يطلع لإنّه احنا مش قد هدول النّاس

صفاء:ما تشغل بالك...بوعدك إنّه هالحكي مل رح يعرف فيه مخلوق...وهسا يلا احكيلي

زكريا:زي ما بتعرفي إنّه إحنا كل مريض بيجي عالمستشفى بنعملّه فحص دم لحتى نعرف اذا كان المريض عنده أي أمراض بالدم وتبين فصيلة الدم وكمان الDNA بتدخّل لحتى لو صار معاه أي إشي يتأكد....فإحنا أخذنا عماد ليعمل الفحص

فلاااش بااك

زكريا:يلا عماد انزل

عماد:لشو جينا لهون؟

زكريا:انت هسا انزل وما عليك

نزلوا زكريا وعماد عالمختبر... عملوا الفحص... وقعدوا يستنو تطلع النتيجة

وبغرفة التحاليل
الممرض:دكتورة عنا تحليلين مستعجلات بمين نبدا؟

الدكتورة:لمين التحليلين؟
#للرواية_بقية
#بقلم_يمنى_عفيفالجزء السادس عشر
@rwayate
#بقلم_يمنى_عفيف

نسرين:أنا بكون بنت راغد...وأخت عماد

صفاء~مصدومة~:شو؟!...كيف هيك؟...وشو عرفك انه عماد ابن راغد؟

نسرين:حتى انا انصدمت...المهم...خليني أحكيلك عن حالي اول شي ورجاءً ما تقاطعيني وهالسر ما حد بعرف فيه غيرك وغيري واهلي اللي اندفنوا واندفن السر معهم

صفاء:طيب يلا احكي

نسرين:لما رحت عند اهلي عالمستشفى بابا طلب منهم يدخلوني...لما دخلوني لعنده حكالي انه في سر مخبا وامانة لازم احملها وحكالي وين مكان وجود الورقة اللي هي اصلا كل السر...ووصاني ما افتحها او اشوفها غير اذا كنت قد حمل هالأمانة...وانا كنت مفكرة انه شي هين وبقدر احمله

ماقدرت نسرين تكمل حكي صارت تبكي وحطت ايدها عتمها لتمنع شهقاتها تطلع...ضمتها صفاء وعطتها كاسة مي...شربتها وعطتها لصفاء...

نسرين:ما كنت عارفة انه هالامانة رح تكون أثقل من الجبال علي...لما شفته لبابا حكالي انهم اخذوني من خالي...وبوقتها عطاهم شهادة ميلادي الصحيحة...بس همه خبوها وعملولي شهادة جديدة لاكون على اسمهم

صفاء:صدمتيني بصراحة ما توقعت هيك...وعماد؟

نسرين: عماد قصته قصة...شخص ابداً مش مفهوم...بس بعد ماعرفت انه اخي وعنا نفس الام قررت اساعده لهيك اخذت شهادة ميلاده وورق اتجار بالبنات والمخدرات والاسلحة تحت اشراف راغد من عند عماد ...واصلا عرفت انه ابن راغد لما شفت هدا الورق

صفاء:والله قصتك قصة يا نسرين

نسرين:رح احلها عن قريب...وبتشوفي

......
اجا الليل وحامل بطياته كثير احداث واسرار
وعند عماد

دخل بفراشه لينام بعد يوم شاق ومتعب...حط راسه عالمخدة وصار بسابع نومه ما حس على شي...انتصف الليل وصار وقت تنفيذ المهمة...دخل صقر عالمستشفى متخفي بحذر وبايده شفرة...اول ما دخل غرفة عماد غطى الكاميرات...وشوي شوي جرح عماد بايده جرح كبير وطلع...

........

حازم:ميسون

ميسون:نعم؟

حازم:شو رأيك نطلع مع بعض نلف بالسيارة

ميسون:لأ ما بدي بدك تروح روح لحالك...اما انا وصلني لعند جاكلين

حاوم~مستغرب~:كإنه علاقتك بجاكلين متطورة لتروحي عندها الساعة 12 بالليل؟

ميسون:مش رايحة لا اقعد ولا اشرب شاي وقهوة...بدي اجيب سالي وأنجيلا لهون لإنّه اخوك معاقبهم وحابسهن بالبيت بسبب اللي عملوه

حازم:وهدا الصح خليهم يتعاقبوا

ميسون:بدك توصلني والا لأ؟

حازم:اذا هيك بترضي يلا امشي

ميسون:لو تولعلي اصابعك العشرة شمع ما برضى

حازم:مش رح أناقشك لانه ما بعرف شو صايرلك هالفترة

......

سالي:أنجيلا ما حكتلك مرت عمو ليش بدها ايانا

أنجيل:لأ ما حكتلي...بس هيها بدها تيجي توخذنا

سالي:اوف...رح ننفذ من العقاب

......

وبالفيلا تحت

جاكلين:كيفك ميسون حبيبتي

ميسون:الحمد لله منيحة انتو كيفكم شو اخباركم وكيف صحة راغد

جاكلين:منيح...العذرا تحميه

ميسون:جاكلين بدي اطلب منك طلب بس خايفة تفشليني

جاكلين:ولو...عيوني الك

ميسون:تسلم عيونك...بدي اوخذ سالي وأنجيل عندي عالبيت...هنادي بتضل زهقانة وحاسيتها زعلانة بس مش عارفة من شو فبلكي بس تقعد معهم بتفضفضلهم وبترتاح

جاكلين:اكيد انا ما عندي مانع بس راغد معاقبهم عاللي عملوه...رح اسأله واحكيلك

ميسون:ماشي بستناكِ

......
بغرفة راغد فوق

جاكلين:يعني راغد كيف بدك اياني افشلها؟

راغد:حكيت لأ يعني لأ

جاكلين:راغد همه مش رايحين عبيت حدا غريب...عبيت عمهم ومع مرت عمهم

راغد:شو بتنقي يا جاكلين...خلص ماشي خليهم يروحوا

.....

الساعة 3 الفجر

ماشية نسرين بالفيلا الكبيرة وبتضحك بتهكم...رن تلفونها وطالته بسرعة لترد على صفاء

صفاء:وينك نسرين؟

نسرين~بهمس~:مش حكيتلك بدي ابدل انا وممرضة راغد لأعطيه سم بالابرة بدل الدوا

صفاء:نسرين بلا جنون ارجعي عالبيت

نسرين:مابدي بدي انتقم واوخذ حقي

صفاء:نسرين ما تتهوري مهما كان بضله ابوكِ

نسرين:باي

سكرت نسرين التلفون وجهزت السم بالابرة...دخلت على غرفة راغد وتركت الضو مطفي...حاولت تغير صوتها شوي

نسرين:راغد بيك عطيني ايدك لاحقنك بالدوا

مد راغد ايده واول ما مسكتها نسرين حست بتيار كهربا مشى بجسمها...حطت الابرة بايده لتضغط عليها وتبثله السم بجسمه كله

......
بالمستشفى

دخل صقر مرة ثانية وكان عماد صاحي اول ما شافه صاحي ضربه بالسلاح على منطقة حساسة براسه...وقع عالارض وبطل يصحى...صار يركض بالممر وهو بصرخ:عماااااد انقتلللل لحقوووه

وهرب قبل ما يشوفه حد...اما زكريا نقل عماد عالمستشفى واتصل بحازم:الو حازم عماد بالمستشفى ما بنعرف شو صار معه لقيناه بغرفته مغمى عليه

حازم:ما بيجي من وراكم غير المصايب...هيني جاي...اذا بصرله اشي رح اسكر المستشفى كله...~صرخ~:فاااااااااهم

......

ببيت نسرين

صفاء:فهميني لايش عملت ِ كل هالتمثيلية التراجيدية بما انك ما بدك تقتليه

نسرين:ما بعرف يا صفاء ما بعرف لما جيت اضفط عالابرة مابعرف شو صرلي ورميتها على اساس انها وقعت وحقنته بالدوا تبعه