قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
ين و اجو بعدو بيناتنا ..
بعدها قلتلو انا انسانة وما بسمحلك تمد ايدك علي ولا بكسرلك ياها .. وصار يهددني يقتلني ويقول عني حكي بشع كتير انو انا ماني مربايه و ما عندي اخلاق .. بس انا عنجد للحظة حسيت انو خلص بكفي مستحيل اسمحلو يلمسني مره تانيه .. ولادي كبرو ورغم كل محاولاتي انو ما يشوفوني عم انضرب بس طارق ما كان يهمو ..

عايده : هاد حيوان مو بني ادم !

سوسن : بالضبط ، الرجال الي بيمد ايدو على مره هو حيوان .. والانسان ما بصير يتجوز حيوان ويعيش معو صح ؟

ميلت راسي وغمزتلها : لهيك انا تطلقت

قربت لعندي وضمتني .. شديت عليها بقوة وصرت اشهق : ما كان بدي احكي لحدا لان بحس هاد الشي بيهين كرامتي ، انا نفسي ما بعرف ليش تحملت كل هالوقت هي المعاملة وكيف سمحتلو يستغل ضعفي كــ مرا
ما بحب اتذكر هاد الشي ولا احكي فيه و عم طلع كتير أعذار وتبريرات ليش تطلقت بس هاد السبب الرئيسي الي ماني حابه حدا يعرفو

عايده : منيح الي تركتيه وجيتي لهون ما تخافي كل شي رح يتحسن والله ما رح ينساكي

سوسن : الله ما بينساني بس بدي العباد ينسوني .. اخي الي من لحمي ودمي مو متحملني .. العالم صارت تحكي اشكال الوان وكل واحد يفسر طلاقي متل ما بدو لدرجة حكيو باخلاقي .. كأنو هن ما عندهن بنات وما عندهن شرف يخافو عليه ..

رجعت راسي لورا وتطلعت بعيونها : انا مو زعلانه ولا ندمانه لاني تطلقت بكفي ولادي معي .. بس اوقات بتعب .. بس بدي عيش بكرامة و حس حالي انسانة الي قيمة واحترام ما بدي اكتر من هيك .. فهمتي علي ؟

عايده : فهمتك يا عيوني والله فهمتك ..

سوسن : هاد الحكي عم قلك ياه مشان تفهمي انا ليش تطلقت ، انا ما تطلقت لانو ماني عايشه قصة حب مع جوزي .. ولا تطلقت لانو خاني .. بس تطلقت لان اقل حق للانسان هو الكرامة .. وتعبت كتير من الضرب .. جسمي صار متل الخريطة ..

عايده : بس يا سوسن ما لازم الطلاق بس يكون بسبب الضرب .. انا ما عاد قادرة عيش معو .. كتير لحظات ببكي دم بدل الدموع .. بدي حياة حلوة
بدي رجال يحبني .. تطلعي فيني ناقصني شي؟ ما بستاهل كلمة حلوة ؟ ما بستاهل اهتمام وحب ؟ .. ليش ما بيحبني ليش ؟ جبتلو خمس ولاد متل الورد والناس كلهن بيشهدو اني اخت رجال و حاملتلو بيتو على كتافي .. ليش ما بحسسني انو مقدر هاد الشي ؟ .. انتي تعرضتي لضرب جسدي بس انا عم اتعرض لضرب نفسي

سوسن : انا تحملت 16 سنة ! حاولت كتير صلح واستخدمت كل الحلول ما ضلت وسيلة ما حاولت اعملها قبل ما الجئ للطلاق

عايده : وهي غلطتك التانيه انك استنيتي كل هالوقت .. وصار عمرك 32 سنة ما عندك بيت ولا شغل ولا شهاده ومعك ولدين ابوهن ما عم يبعتلن الليرة .. انتي بس كنتي عم تأجلي شي ما منو مهرب .. ما تعتبري الي عملتيه صح ..

سوسن : لا انا رضيانه عن الي عملتو وعن عمري الي ضيعتو على الأقل مشان ما حس بالذنب وحس انو عملت كل شي بيطلع بايدي ، وانتي بس تعملي كل شي عليكي وما يضل بايدك ولا حل وقتها بس بدك تطلقي رح كون اول حدا بيوقف معك .. بس مو بهل بساطة .. لان الطلاق كمان مو سهل .. مو سهل بعد ما كان عندك بيت ومسؤولة عن حالك تصيري تحت سلطة الرايح والجاي والكل يتحكم فيكي .. وحكي الناس مو سهل .. قد ما سكرنا ادنينا عنو بس بيجرح

عايده : يبعتلهن قطع لساهن .. هن بيحكو ونحنا منتحمل ومنحط عالجرح ملح مشان يرضو علينا ..

(( خلود : لك ليش مسكرين الباب ؟ .. ياربي دخيلك قاعده ببيتي والابواب بتتسكر بوشي !! ))

عايده : كنا ناقصينها .. مشتهية من كل قلبي امسكها من شعرها وامسح فيها ارض بيتها الي صرعتنا فيه !

وقفت وزبطت تيابي و رتبت شعري : طولي بالك بدنا نسكوت ليفرجها الله ، رح افتحلها الباب وقلها كنت عم بدل تياب امي ..

اليوم الصبح صحيت مزاجي متعكر كتير وطلعت مع حازم على مدرستو لان المدير طلب ولي أمرو .. ما رضي حازم يحكيلي شو صاير وكان ساكت كل الوقت ..
ما حبيت عاتبو لافهم بالأول شو الي صاير ..

كل الطريق و انا عم حط احتمالات يا ترى شو صاير !

وصلنا متأخرين عن الطابور المدرسي .. ركضو كل واحد منهن على طابور صفهن و وقفت انا على جنب لخلص النشيد الوطني .. وفاتو كل الطلاب على صفوفهن ..

قربت لعند الأذنه وطلبت منها تاخدني على مكتب المدير ..
فتنا لجوا وصرت اتلفت حوالي وابتسم .. ريحة المدرسة و صوت الطلاب و ضحكهن وعياطهن .. ااخ على هالايام .. يمكن هي كانت احلى ايام عمري من بعدهن ما شفت يوم حلو !

الأذنة : هاد مكتب المدير هون

سوسن : شكرا كتير عذبتك معي ..

دقيت باب المكتب وبعدين فتحت الباب : مرحبا !

كان المدير حاطط ابريق الشاي على (( الببور )) وفي على مكتبو صحن فول و خبز . . جاوبني هو ومعطيني ضهرو و واقف عن ابريق الشاي : اهلا اهلا تفضلي

سوسن : انا امو لحازم .. طالب عندكن هون بالصف التامن

المدير : تفضلي هلأ بشوف شو قصتك بس خليني ضيفك كاسة شاي

فتت وانا متوترة وقعدت على الكرسي الي جنب المكتب : خير حازم عامل شي ؟

سحب ايدو وصاير يطي
رها بالهوا وينفخ عليها : احترف اصبعي .. احترق اصبعي .. العمى على هالصباح مبين من اولو

بحلقت فيه وتنحنحت : احم احم .. لو سمحت ممكن تقعد لنتفاهم او تقلي مع مين بدي اتفاهم ازا حضرتك مو فاضي ؟

التفت علي بعصبيه : لك عم قلك اصبعي احترق طولي بالك يا اختي .. وهي طفينا تحت الشاي بالناقص بلا ما افطر .. العمر بيخلص والشغل ما بيخلص ..

اجا وقعد على المكتب ومسح ايديه ببعضهن : يلا تفضلي شو المشكلة ؟

سوسن : ما بعرف انا جايه اسألكن شو المشكلة .. انا امو لحازم .. هو بالصف التامن وابني كتير ذكي و بيكتوب كل وظايفو بس ما بعرف ليش بعتولي معو امبارح انو لازم اجي معو على المدرسه مشان تدخلوه .. شو القصه ؟

هط ايدو على دقنو وضيق عيونو : حازم .. حازم .. حازم ( ضرب ايدو على المكتب فجأة ) اي اي عرفتو .. هاد تخانق هو و رفيقو بالصف امبارح .. كسرلو نظارتو للولد .. بدك تدفعيلو حق نظارة و بدك تنبهي على ابنك ما يعمللنا مشاكل

سوسن : ابني ؟ .. بس حازم كتير مسالم .. هلأ اي هو عصبي بس ما بيضرب حدا اكيد الولد استفزو او عملو شي .. شو سبب المشكلة ممكن افهم ؟

صفن فيني المدير شوي بعدين نزل النظارة عن عيونو وضل يتأملني

سوسن : عفواً في شي ؟

المدير : لك !!

سوسن : شو ؟؟؟

المدير : انتي ؟ .. انتي ؟ ام شبرا حمرا ؟؟!!

#مطلقة_بائسة
الجزء الرابع

سوسن : ام شبرا حمراااااا ؟؟ عفواً ؟
قام من ورا المكتب و اجا قعد على كرسي قدامي : مو انتي سوسن ؟

تطلعت فيه منيح وبلشت اتذكرو : سعيد ؟

سعيد : بشحمو ولحمو !! لك كيفك يا بنت شو اخبارك !

ما عرفت ابتسم ولا عصب ولا شو اعمل ..
سعيد : كيفها خالتي ام زهير وكيف صارت صحتها ؟

سوسن : منيحه الحمدلله .. وكيفها خالة ام سعيد ان شاء الله منيحه ؟ و البنات كيفهن ؟

سعيد : والله الحمدلله ، الشهر الماضي جوزنا ميس اخر العنقود لو بعرف انك بالبلد كنا عزمناكون .. هلأ هالولد الازعر ابنك ؟ اي بس لمين بدو يطلع غير شقي لأمو !

سوسن :عفواً ؟

سعيد : هههه ما تواخذيني .. شوفتك ذكرتني بأيام زمان وقت كنتي صغيرة عطول حاطة الشبرا الحمرا و بتلعبي مع ولاد الحارة .. ما بشوفك غير طفلة !

تطلعنا ببعض نحنا وساكتين ..

سعيد كان ابن الجيران ، ومتل حكاية كل البنات بكون اول حب هو ابن الجيران وانا قال كنت حبو وغار عليه وهو كان يحبني و ما يخلي ولاد الحارة يضربوني .. طبعاً كان هاد كلو طفولة و جنان ولما و عينا شوي راحت هي المشاعر .. بعد ما تجوزت بفترة قصيرة توفى أبي .. و أخي باع بيت اهلي بعد ما تنازلت انا وعايده عن حصتنا واشترى بيتو الجديد وتجوز فيه واخد امي .. و من وقتها ما عاد عرفت كتير عنو ..

كان متغير كتير .. شعرو رمادي .. و ملامحو متغيره .. بس طريقة كلامو بعدا متل ما كانت !

سعيد : استقريتي انتي وجوزك هون ؟

سوسن : لا .. استقريت انا و اولادي

سعيد : ايه ضروري يضل هو هنيك و يبعتلكن مصاري وضع البلد يوم عن يوم عم يروح للاسوء

سوسن : نحنا انفصلنا ...

سعيد : بالله ؟ تطلقتو يعني ؟

سوسن : ايه عم قلك انفصلنا يعني اتطلقنا ..

سعيد : والله وانا كمان الي شهرين مفصول

سوسن : كيف ؟

سعيد : مطلق يعني ..

سوسن : ان شاء الله يكون في مجال للصلح

ابتسم وقام رجع شغل تحت الشاي : لا والله ما في مجال .. كل واحد راح بطريقو الله ييسرلها

سوسن : شو عندك ولاد ؟

سعيد : فطرتي ولا بتفطري معي ؟

سوسن : لا .. بتعرف اصلا انا لازم امشي ! بس جيت شوف شو القصه مشان حازم .. هو من امبارح مو على بعضو وساكت و مزعوج وما اكل كمان

سعيد : هلأ بجيبو لعندي بفطرو وبراضيه تكرم عينك

سوسن : هههه لا ما هيك قصدي

سعيد : لك لا والله بحكي عنجد .. خلص حازم عندي وبأمانتي لا تعتلي همو

وقفت وابتسمت براحة : شكراً كتير سعيد .. هلأ شو بطلع علي مشان نظارات الولد ؟

سعيد : خلص انسي

سوسن : لا ازا بتريد انا بدي ادفع لاهلو .. مابعرف شو وضعهن ولازم يجيبو للولد نظارة ليعرف يدرس ..

سعيد : 650 ليرة

انخطف لوني وهزيت براسي : ايه ماشي ..

فتحت الجزدان و دعيت ربي يكملو المصاري معي بس كانو 400 وفي شوية فراطة .. ضليت عم بحبش وفكر شو بدي احكي ..

سعيد : ليكي .. خلص مو ضروري

سوسن :شكلي ناسيه احمل مصاري .. خلص بكرا ببعتهن مع حازم .. يلا عن اذنك

سعيد : اذنك معك مع السلامه ..

طلعت مزعوجه من الموقف الي صار .. رجعت على البيت وقلت لخلود انو بعتو وراي مشاني تشكروني على ترباية حازم وتالة .. ما كانت حاببتها تعرف شي عن اولادي مشان ما تئذيهن بكلامها ..

بس خلصت شغلي اتصلت بعبير لاستفهم منها مشان الوظيفه .. اعطتني عنوان الشركة الي بدي روح عليها ورقم التليفون و الوقت .. كنت متفائلة كتير ومو مسدئة اطلع من هالبيت ويصير عندي بيت لحالي وربي ولادي متل ما بدي وما حدا يزعجني ويزعجهن .. وبنفس الوقت حامله هم كيف رح خبر زهير انو بدي اطلع وعيش لحالي !

لما رجعو ولادي من المدرسه كان ح
ازم لسه زعلان وما عم يحكي ، حاولت اتحركشو و اتفاهم معو .. اخدتو على جنب لاحكي معو

سوسن : حبيبي خلص ما تزعل انت انا بكرا بعطيك المصاري تعطيهن للمدير وبينحل كل شي .. بس احكيلي ليش تخانقت انت والولد ؟

حازم : _ _ _

سوسن : طيب هلأ ليه ما عم تحكي معي ؟
حازم : انتي من وين بتعرفيه للمدير ؟
سوسن باستغراب : انا ؟ ما بعرفو ! .. يعني هو كان ابن الجيران ببيت اهلي ليش شو في ؟
حازم : ايه هو دفع حق النظارات وقلي سلم عليكي !! وانا سكتت وما حكيت شي بس ما ترجعي تجي على المدرسه ابداً ولا رح بعملو مشكلة

سوسن : طول بالك امي ، ما صار شي هو بس عمل هيك من باب الجيرة بعدين هاد مديرك لازم تحترمو شوه الحكي !

حازم : ايه لأ ما بدي احترمو لان هو مو محترم حالو .. وانا ما عاد بدي اطلع معك ولا امشي معك بأي مشوار ..

طلع من الغرفة و ما رد علي ..

سوسن : يا سلام كملت معي ..
.............................................................

اجا يوم المقابلة مشان الشغل وكنت كتير متحمسه لان الوضع بالبيت عم يصير اسوء ، التقيت بعبير قبل ما روح على الشركة وقعدنا فطرنا سوا وحكينا شوي ..

عبير : هلأ انتي ما تتوتري .. وشو ما سألك احكيلو انو انا ما بعرف بس عندي استعداد اتعلم كل شي بسرعه

سوسن : ايه و كيف بدي اسألو عن الراتب ؟

عبير : المفروض هو يقلك وازا كان قليل كتير ما تخليه يضحك عليكي ، هلأ اقل وظيفه راتبها 6000 ليرة يعني اقل من هيك ما تقبلي حتى لو ما بتعرفي كم يوم وبتتعلمي

سوسن : طيب ازا بدي استأجر بيت كيف الاسعار ؟

عبير : طولي بالك خلينا نشتغل وحده وحده .. موضوع البيت بدون صفنه وبدو ندور منيح لنلاقي بيت نظيف وبسعر مناسب

سوسن : معك حق ..

سكتت شوي وتطلعت لبرا عم راقب الشارع

عبير : سوسو .. شو بدي قلك

سوسن : ايه احكيلي

عبير : ما عم تفكري بالارتباط مره تانيه ؟

سوسن : اه ؟

عبير : ايه شو ؟ بعدك صغيرة و حلوة كتير الله يحميكي من عيني .. يعني الي بشوفك بحطلك عمر 26 .. 27 .. هيك شي

سوسن : هههههههههههههه عندك عريس يعني ؟

ابتسمت وحركت حواجبها : بصراحه ؟ ايه فيه ..
......................................................

نزلت من التكسي مستعجله لانو تأخرت بالأزمة على الموعد .. فتت على الشركة وقعدت بصالة الاستقبال .. كان في موظفة شقرا .. او صابغه اشقر ما بعرف .. وما كان في حدا غيري .. رحت لعندها و قلتلها انو جايه مشان الوظيفه ..
تطلعت فيني من فوق لتحت و ردت هي وعم تعلك : اي استني شوي لاحكي مع المدير

قعدت وصرت رتب الحكي براسي وكيف بدي اقنعو يشغلني عندو .. وفجأة اشرتلي البنت مشان فوت على المكتب ..

زبطت تيابي وبلعت ريقي .. دقيت الباب و فتت ..
كان رجال طولو متوسط و سمين كتير اسمو عدنان ابتسملي و بلش بالحديث و الاسئلة و انا كنت متوترة كتير لان اول مره بحياتي بعمل مقابلة شغل ..كترت الاسئلة وتحولت لاسئلة شخصيه عن حياتي الخاصه حاولت جاةب عليهن بسطحيه

عدنان : تدخني ؟
سوسن : لا عفوا بس انا مابدخن ..

اخد نفس طويل من السيكارة و طلعو بوشي ... حركت ايدي لابعد الدخان و صرت اسعل

عدنان : صحة صحة .... مابدك تحكيلي سبب طلاقك ؟ عندي فضول اعرف العيب منك ولا من جوزك ؟ بس شكلو منو ( وغمزلي !! )

#يتبع
#مطلقة_بائسة

الجزء الخامس

فتلت الشوارع كلها على رجلي وانا راجعه على البيت ، مو بس لأني حزينة ومحبطة ومشان اعمل جو دراما .. بس كمان ما كنت بدي اصرف المصاري الي معي كيف ما كان .. وصلت ودقيت باب البيت كان لوني مخطوف وتعبانه كتير .. فتحتلي خلود وحطت ايدها على الباب ..

خلود : شرفتي سوسن خانوم ؟ وين لهلأ ؟
سوسن : طيب خليني فوت واشلح تيابي ما بقى قادره وقف على رجلي
خلود : بتفوتي ليش ما بتفوتي .. بس قبل ما خليكي تفوتي بدك تعرفي انو هاد البيت الو سمعتو وانا عندي بنت بخاف عليها بكرا تكبر ويطلع عليها حكي لانو عمتها مطلقة ، قلتي هاد قرارك وما حدا دخلو متل ما بدك بس فوته وطلعه وتليفونات ما بعرف مع مين ما بيمشي الحال ..

قبل ما افتح تمي ورد عليها وقعت عيني على ابني حازم واقف جوا وعم يتطلع فيني نظرة هزتني من جوا ما بعرف ليش .. ابتسمت وتطلعت بالساعه بايدي : شو جايين بكير ماما ؟

ضل عم يتطلع فيني بدون ما يرد..

سوسن : خلود خلص منحكي بعدين خليني فوت شوف امي .. طعميتيها ؟

نزلت ايدها عن الباب وتكتفت : لا بنتي مريضه وما معي وقت لامك ولاولادي ولاولادك وللبيت .. وما كان معي وقت اعمل غدا

سوسن : بس انا ضبضبت البيت كلو قبل ما اطلع !

خلود بصوت عالي : لك ما عم لحق والله هلكتيني انتي و ولادك و امك حاجه ياه شو هالحياة

وفاتت وتركت الباب مفتوح .. وتركتني انا وابني واقفين لحالنا .. شلحت من رجلي وسألتو : كيف كانت مدرستك حبيبي ؟ هلأ بحطلكن شي تاكلوه على السريع ..

رفعت عيني فيه فتل ضهرو وراح بدون ما يرد علي ..

مسحت وشي وتنهدت ( يا رب ما الي غيرك .. يارب .. )

ما اجا الليل الا وجسمي مهدود .. بين رعاية امي و ولادي و مسايرة خلود واخي .. غير الأذى النفسي بسبب صاحب الشغل التافه الي قابلتو الصبح ..

تمدد كل واحد منا بفرشة و التفت حازم للحيط وشو ما احكيه ما يرد رغم انو هالغرفه الصغيره جامعتني بولاظي بس عم حسهن بعاد عني ، هاد اكتر شي كان مخوفني لما قررت اتطلق .. عاهدت حالي كون الاب و الام بوقت واحد بس صرت شك انو رح انجح بهل شي .. ضليت عم حاكي امي وسايرها لتعبت وبلشت بدها تنام و رن موبايلي .. قبل ما مد ايدي ورد سبقني حازم واخد الموبايل وتطلع على الاسم ..

سوسن : شبك شو في ؟
حازم : عبير ؟
سوسن : اعطيني لشوف ..
اعطاني الموبايل ورديت انا وعم اتطلع فيه : مسا الخير عبير ..

عبير : كم مره اتصلت عليكي ليش ما بتردي ؟

سوسن : والله ما عم انتبه للموبايل انتي بتعرفي الوضع .. مع انو كنت بدي احكي معك ضروري ..

قمت طلعت من الغرفة ورحت على المطبخ

سوسن : ما زبط الشغل
عبير : ليييش !!!!!
سوسن : ما ارتحت بنوب للمدير ، صار يسألني اسئلة خاصه و يلمح لشغلات مو منيحه ما عرفت كيف سحبت حالي وطلعت من المكتب ، قلتلو انا بدي راتب 30 ألف غير هيك ما بشتغل .. ما لقيت الا هالطريقه لانسحب بسرعه
عبير : طيب حكى شي غلط تصرف شي غلط ! ما بصير تكوني حساسه من كل شي ومو ببساطة لقينا هالشغل !
سوسن : خلص يا عبير افهمي علي قلتلك حكى بطريقة مو منيحه
عبير : طيب خلص .. ما تزعلي منلاقي شي تاني
سوسن : ايه منلاقي .. على هالمؤهلات الرائعة الي عندي .. اااخ بس .. لك والله البنت بلا شهاده ما بتسوا شي !
عبير : شايفتك فوراً يئستي ، بعدك باول الطريق
سوسن : ما يئست ولا شي بس لو عايشه بالجو الي انا عايشه فيه كان حسيتي بالاحباط ومع هيك مستحيل استسلم .. ما ضل الا كون مطلقة و بائسة كمان .. خليني مطلقة متفائلة احسن
عبير : هههههههه رح نلاقي شغل بوعدك .. فكرتي شي بموضوع العريس ؟
سوسن : بربي انتي فاضيه ورايقه ، انا كرهانه جنس ادم وخلص بدي عيش حره ما بدي حدا !
عبير : مممممممم طيب .. رح قول هالحكي للشب ..
.....................................................................

بعد محاولات متواصله خلال شهرين كاملين جربت قدم على اكتر من شغله بس ما كانت تكمل معي ، واجهت كتير صعوبات والكل كانو واقفين بوشي .. ما حدا عندو استعداد يقدم مساعده لوجه الله .. وما بيعرفو انو هالوظيفه هي رح تنقذ عيلة كامله من حياة متل الجحيم ..

كنا طالعين من اخر وظيفة قدمت عليها انا وعبير و الدمعه بعيوني ..
حطت ايدها على كتفي وطبطبت علي : طولي بالك .. الله كريم ..

كتو دموعي بالشارع وصرت امسحهن : شو اعمل ازا ما معي شهاده .. شو اعمل ازا ماني متعلمه وما بعرف انجليزي وما بعرف اشتغل على الكمبيوتر .. خلص ادفن حالي واعتبر انو مدة صلاحيتي انتهت ؟ شو طالع بايدي .. كل هالسنين كنت بين اربع حيطان عم ربي ولادي و اتحمل طارق و اتسلى بماكينة الخياطه .. بعرف اطبخ و نظف و خيط .. شكلو ما رح لاقي وظيفة الا لفاية .. ودخيلك الشغل مو عيب اصلا انا عم اشتغل لفاية عند خلود .. خلص شوفي ازا شي عيلة بدهن لفاية انا رح اشتغل .. انا بحاجة مصاري كل شي معي عم يطير بالهوا ولما ما يصفي معي شي اكيد زهير ما رح يصرف علي..
مسكت عبير ايدي وسحبتني على طرف الطريق : هلأ هيك ؟ ما بعرفك ضعيفه ؟ ..

سوسن : حاجه تقليلي ما بعرفك ضعيفه انا ماني حجر والمجتمع بحسسك انك ازا كنتي انثى هاد الشي بنتقص منك .. وفوقها مطلقه ! يا لطيف ما عدتي تنفعي لشي والنفس محسوب عليكي .. الاسبوع الماضي خلود جابتلي عمها الي عمرو 62 سنة مشان اتجوزو ما بتتخيلي اديش حسيت بالإهانة و اخي وقف معها كمان .. ولسه حازم رح يجنني ما بعرف شو صرلو هالولد من وقت ما جينا لهون ولا كأنو ابني الي بعرفو ..

ضمتني عبير وصرت ابكي والعالم تمرق وتطلع علينا ..

عبير: سوسن .. كأنك من شوي قلتي كنتي تقضي وقتك على ماكينة الخياطه ؟

مسحت دموعي وطلعت محرمة مسحت وشي : ايه كان عندي ماكينة و خيط تياب ولادي و كنت خيط للجارات تيابهن .. كتير كنت بحب الخياطه انا .. بس اخر مره كسرلي ياها طارق يكسر ايديه ..

عبير : يعني كنتي تشتغلي عليها ؟

سوسن : ايه كنت فصل عبايات لجاراتي و يعطوني مصاري بس كنت خبيهن عن طارق ..

عبير : والك خمس شهور عم تشحطيني وراكي من شركة لشركة وما حكيتي ؟

تطلعت فيها باستغراب : شو بدي احكي ؟

دفشتني على كتفي : تضرسي ايه .. الله يصبرني عليكي بس ..
................................................................

بعد اسبوعين بالضبط كنت موقعه عقد ، تعاقدت مع مخيطة لشغل العبايات الخليجية طبعاً بعد ما عملتلي صاحبة المخيطة اختبار سريع وشافت ذوقي بالتفصيل و الموديلات ..
ما كنت مسدئة اديش سهل الموضوع واديش انا صعبتو على حالي بس ما توقعت اقدر لاقي شغل بهي الطريقة ، احياناً الموهبة بتعوض عن الشهادة وبتحل محلها ! ..

الخبر عجب خلود وما عجبها ، لان صحيح رح جيب مصاري بس رح يبقى شغل البيت و مسؤوليتو عليها ..
كنت خايفه كتير ومتوترة اول اسبوع دوام بس بعد ما تعرفت على البنات الي بشتغلو بالمشغل ارتحت شوي .

المشكلة بدوامي انو كان بيخلص الساعه 7 المسا ، يعني بوقت متأخر .. وما كنت اسلم من لسان خلود و اخي و من نظرات حازم الي يوم عن يوم عم يصير التعامل معو اصعب ..

كنت اخود اجرتي على القطعه ، و كان عندي فكرة عن عبايات الخليج و الموديلات الجديده و شغلي متقن كتير وهالشي كان مجرد موهبة مو تعلم لاني ما تعلمت من حدا .. كنت دايماً اقعد بالبيت و فك العباية وارجع خيطها مره تانيه و بعدين صرت اعمل موديلات خاصه فيني وبهي الطريقه تعلمت هالشغله وصارو الجارات يطلبو مني بشكل خاص وبالأجرة ..

بيوم من الأيام رن علي رقم غريب ، تجاهلت الموضوع وقررت ما رد ..
بس رجع رن مره تانيه وتالته ورابعه .. و استمرت الاتصالات كل النهار لدرجه لما فتت البيت حطيت موبايلي صامت مشان ما ينتبه ابني على الموضوع ..
قبل ما نام تفقدت الموبايل ولقيت 7 مكالمات من نفس الرقم ..
اخدت الموبايل و فتت على الحمام وقفلت الباب .. و رجعت اتصلت على الرقم انا ومتوترة ..
فتح الخط و رد صوت رجال : ( ألو ؟ )
ارتعبت وسكرت الخط فوراً ..
رجع اتصل .. رديت وايدي عم ترجف

- -- الو ؟
سوسن:مين ؟ .. مين معي ؟

#مطلقة_بائسة

الجزء السادس

سعيد : أم شبرا حمرا ؟
سوسن : _ _ _
سعيد : مسا الخير ؟
سوسن : هاد انت ؟
_ _ _ _ _

عبير : هههههههههههههههههههههه ام شبرا حمرا
سوسن : حاجتك ولو ما شبعتي ضحك الحق علي الي حكيتلك !
عبير : ههههه طيب خلص خلص سكتت .. اي وبس حكيتو عن حازم وسكرتو ؟ ومن وين جاب رقمك ؟
سوسن : قال من سجلات الطلب ، مرة أنسة تالة طلبت ارقام اولاياء الأمور وبعتت رقمي معها .. قلي انو هو صار يهتم بحازم بعد ما عرف انو ابني بس وضعو مو عاجبو .. دايماً قاعد لحالو وانطوائي
عبير : يا البي انا .. وشو بدك تعملي ؟
سوسن : والله ما بعرف .. رح جرب ارجع احكي معو مره تانيه وشوف شو مشكلتو بلكي منوصل لحل ..
عبير : هلأ حازم كان هيك قبل ما تطلقي ؟
سوسن : لك لا .. مو هاد الي مجنني .. بالعكس كان دايماً يضحك و ما يتحرك من حضني و عطول العب انا وياه وتالة هن الي صبريني على حياتي مع طارق ، بس كل شي فيه تغير حتى ما عم حسو حنون متل قبل
بحس انو بخاف منو اكتر من خلود ، بخاف اعمل شي ما يعجبو و بخاف على مشاعرو من اصغر كلمة بتنحكى ..
عبير : بسيطة بتنحل ، مو سهل عليه يستوعب الي صار بعدو صغير ..بس قلك شي . انا ماني مقتنعه بمبرر سعيد انو متصل يحكي معك بخصوص حازم
سوسن : كيف يعني ؟
عبير : يعني ديري بالك منو ليكون طمعان فيكي متل غيرو ، وخلي ببالك موضوع العريس الي قلتلك عنو لان بعد ما وصلتلو رغضك طلب مني حاول معك مره تانيه ..
سوسن : اوف ! شو سر هالاصرار هاد ؟
عبير : والله عندي فضول اعرف اكتر منك ، شفتي وقت جيتي لعندي على الشغل وشربتك فنجان قهوة ؟ هو بشتغل بالمكتب الي جنبي وشافك انتي وطالعه وحكي معي مشانك ..
سوسن : يا سلام بهل بساطة ؟
عبير : لك اي هو اصلا عم يدور على عروس من زمان وعجبتيه ، بعدين الشب كتير مثقف و راكز .. هو اصغر منك بسنه بس ما عندو مشكلة ب
نوب
سوسن : والله هالعريس قصتو قصه .. شيليني منو وخلينا نرجع نفكر مشان طلعتي من البيت .. كل شي مخبيتون بطلعو 25 ألف ليرة ، وراتبي عم يطلعلي بالاسبوع شي 600 ليرة .. بعيشوني انا و اولادي وامي احسن عيشه .. بدي اطلع بقى رح اختنئ .. تحملت وسايرت وهلأ الله فرجها علي صار لازم ارتاح
عبير : طيب .. انا الي بقدر اعملو انو حطلك خبر بمكاتبك العقارات عن بيت بأجرة معقولة .. و الطلعه من بيت اخوكي هي ما حدا بقدر يحلها غيرك ..
سوسن : قصدك غير رب العالمين .. الله يفرجها علي بس ..
______ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
ما بعرف كيف اقتنعت و شو الي عم بعملو ! بعد اصرار عبير انو شوف شب وهو رح يقنعني تجاوبت .. يمكن مشان حس حالي انثى ولسه في رجال بيرغبو فيني وانا برفضهن ! ما بعرف ..

كان موعدنا بكفتيريا جنب شغل عبير .. قعدت على الطاولة جنب البلور استنا و قلبي عم يخفق بسرعه من الخوف و الخجل .. ما بعرف شي عن الشب الا انو اسمو نضال ..
كل ما يفوت شب ارتعب وفكرو هو .. تأخر عن الموعد المحدد ساعه كامله و قررت حاسب على فنجان القهوة الي طلبتو وامشي .. حملت شنتي وقبل ما اتحرك فات شب أبيض ضويل ولابس تياب رسميه ... تلفوت حواليه كأنو عم يدور على حدا وبس وقعت عينو علي ابتسم و اجا باتجاهي ..
صرت اتطلع حوالي وفكر وين بدي اهروب وشو جابني لهون ! دعيت على عبير الي لعبت بعقلي و فوتتني هالفوته .. ابتسمتلو وسلمت ببرود ورجعت قعدت و شبكت ايدي ببعضهن ..

نضال : انا جداً اسف على التأخير بس صار في ازمة بالشغل وما عرفت اطلع بنوب
سوسن : حصل خير
نضال : شو اطلبلك ؟
سوسن : شربت قهوة مو مشكلة ..
نضال : لا ما بصير .. رح اطلبلك عصير ..
سوسن : _ _ _
بعد ما طلبلنا تنيناتنا عصير برتقال .. بلشنا نحكي بشكل سطحي وانا جاوب باختصار .. ما كان باين عليه انو اصغر مني بالعكس هو اطول مني بكتير وملامحو جديه و حاده ..
نضال : انسة سوسن فيكي تاخدي راحتك وجاوبي ببساطة وعفوية ، بصراحه انا شدتني فيكي عفويتك وبساطتك .. بساطتك بكل شي بلبسك وبمشيتك و بملامح وشك وبضحكتك .. ما بخفي عليكي وقت زيارتك لعبير كنت عم راقب كل قعدتكن و معجب كتير بطريقة كلامك و حركة وشك وايديكي .. انا شب بختلف كتير عن كل الشباب .. ولدت بأمريكا و تفكيري منفتح و عم دور على شي مميز بالبنت الي بدي ياها تصير شريكة حياتي ، ما بهمني العمر و لا الشكل ولا الحالة الاجتماعي المهم الكيميا الي بيني وبينها ، هلأ بعرف بكير على كل هالحكي بس نحنا معنا وقت نتعرف اكتر ونتأكد ازا كنا مناسبين لبعض و الشاعر بتجي بعدين .. اهم شي نتفق فكرياً و كل القشور التانيه ما بتهمني .. وبعتقد انو نحنا التنين في كتير شغلات مشتركيه بيناتنا و انتي كمان متلي لهلأ ناطره الشخص الي بناسبك و عندك طلبات معينه ومميزة ..

ضغطت ايدي على بعضهن وبلعت ريقي : اها .. طيب ..

نضال :هههههههههههه .. طيب مو مشكلة انا رح اسأل .. احكيلي شوي عن حياتك .. عيلتك .. انا ما عرفت من عبير الا شغلات بسيطه جداً حبيت اسمع منك انتي .. تفضلي احكيلي ..

سوسن : مابعرف شو بدي احكيلك استاذ نضال ، هلأ انا عايشه مع ولادي وامي عند اخي بس صار عندي شغلي الخاص وعم فكر استقل لحالي باقرب فرصه ، و بالنسبة لــ ـ ـ

نضال : عفوا مافهمت كيف .. يعني انتي متجوزة ولا شو؟
سوسن : شو هالسؤال ؟ ... كيف يعني متجوزة ... انا مطلقة
نضال: مطلقة !!
سوسن : يمكن في سوء تفاهم ... عبير ما حكتلك ؟
نضال : عن اذنك انا عندي شغل لازم امشي فورا
سوسن : تمشي ؟ بس انت الك شهور عم تحاول تتواصل معي !
نضال: اي نعم هاد الحكي صحيح ... بس انا ما كنت بعرف انك مطلقه
سوسن : لك ليش هيك عم تحكي بقرف كأنك اكتشفت عني شي عاطل انا مو عامله شي غلط و سبب طلاقي انا و جوزي هو
نضال : اختي مابهمني سبب الطلاق هاد الشي ما بناسبني خلص الله يبعتلك ابن الحلال انا مابمشي معي هالوضع ... سلام

لملم اغراضو وقام وانا مبحلقه فيه وما عم اقدر ارمش بعيوني ! ...
ضليت متابعتو بعيوني هو وطالع من المكان بدون ما يلتفت وراه ..
حطيت ايدي التنتين على راسي و صفنت بالشي الي صار ! .. لك انا شو جابني لهون ... وليش هيك عبير عملت ! العمى .. شو الي صار هلأ ما عم سدء ! ..

رحت مباشرة على دوامي و كان شغلي سيء كتير بهداك اليوم .. ما جاوبت على اتصالات عبير و ما كنت عم بسمع الناس شو عم يحكو معي .. كنت شاردة و مصدومة ..
وانا طالعه من شغلي لقيت عبير واقفه برا عم تستناني .. ما كان بدي شوفها مشان ما اجرحها بالحكي و اعلق معها .. بس ضلت تركض وراي و وقفتني غصب عني ..

عبير: لك خلص وقفي انقطع نفسي مشان الله
التفتت عليها بعصبية : عبير روحي من هون ما بدي زعلك مني لو سمحتي
عبير: طيب لحظة بس خليني قلك .. الله لا يعطيه العافيه صرع راسي وهو يقلي انا تربيت باميركا و منفتح و اوبن مايند وكل ما اجي قلو خليني اشرحلك عن وضع سوسن وماضيها يقلي انا ما بهمني الماضي .. وهلأ اجا يقلي ليش ما خبر
تيني انو مطلقه ! .. لك انا شو ذنبي هو ما سأل و فكرت ما عندو مشكلة لان ما كان عندو اي اعتراض على العمر وقلي انو مبين عليكي اصغر بكتير وهو بدو وحده واعيه وفهمانه .. يخرب بيتو من حالو

سوسن : هاد مو مبرر .. بتعرفي انا شو حسيت ؟ لك انا اصلا شو اخدني ما بعرف انا ما بدي اتجوز بس انا بستاهل الي صار عنجد بستاهل .. بعدين معو حق هو عزابي ليش يرضى بمطلقه ما بطلعلنا نلومو

عبير : حقك علي انا الغلطانه لا انتي ولا هو بس انا ما عم افهم ليش هيك ردة فعلو تفاجئت كتير وقت اجا وقلي ابداً ما توقعت هيك يصير بالعكس توقعت يعجب فيكي وبحديثك و ما يهتم بقصة الطلاق .. بس ..

سوسن : بس الناس مو لو كانو عايشين بامريكا .. لو كانو عايشين على القمر ما رح يتغير فيهن شي .. حسبي الله ونعو الوكيل ..

قربت وسحبتني من ايدي : خلص ما تزعلي انا والله اسفه .. تعي خليني راضيكي واعزمك على كنافه ؟

سوسن : ما فيني عبير لازم ارجع بسرعه ما بقدر اتأخر ولا دقيقه

عبير : ليش خايفه من خلود ؟

سوسن : خلود ؟ ياريت .. خايفه من حازم !!

................................................

بالدوام صرت انا والبنات رفقات ونحكي ونشكي لبعض ، رغم انو الشغل متعب بس دايماً نضحك ونكون مبسوطين بس هاد الشي ما خلى خلود تعرف ترتاح و لا تهدا ، كل ما تشوفني راجعه مبسوطه او عم احكي لاولادي عن رفقاتي بالشغل يبلش زت الحكي و الإهانة .. كل شي كنت اصبر عليه الا اهانتها لأمي ومعاملتها بقسوة كنت حس قلبي عم يتقطع ..
مرق شهر وانا على قعدتي و أصباع حازم عم تصير اصعب بسبب الحكي الي يسمعو من خلود .. لوقت ما رنتلي عبير لانزل شوف انا وياه كم بيت ..

شفنا أول شي استوديو ( مخزن ) من غرفتين وصالة .. و شفنا بيت ارضي تلات غرف و صالة .. و آخر شي شقة طابق رابع غرفة وصالة ..

مشيت لعند الشباك وفتحتو : هالشقه مشمسه كتير وانشرحلها صدري
عبير : ممم بس ما بعرف كم اجرتها ..
التفتنا على السمسار وسألناه . .

السمسار : هي الكون هاد و بعد المراعاة ومن الآخر بالشهر 8000 ليرة
عبير: هلأ هي غرفة وصالة و المطبخ متر بمتر و 8000 ! حتى المنطقة عشوائية شو هالحكي !

سوسن : يعني هاد اخر شي عندك ؟

السمسار : اي هيك اخر شي .. بعدين كل ما ورجيكون بيت ما بيعجبكون السعر يبدو ما معكون مصاري و انا عم ضيع وقتي على الفاضي ..

عبير : اي ليش هيك عم تحكي هلأ منعطيك اجرتك يا عيب الشوم !

سوسن : عبير خلص روقي .. انا حبيتو للبيت وبدي اخدو ..

عبير : لك بلا جدبه امشي هلأ منفتل على غير بيوت يلا

سمسار : ايه الله معكون

سوسن :صلو على النبي يا جماعه خلص انا بدي ياه للبيت !
..............................................................

كانت هالشقه الصغيرة بالنسبة الي متل بيت الأحلام ، عش صغير رح اتخبى فيه انا وعصافيري الصغار .. قررت اتشجع واخدو واتروك الامور على رب العالمين ، كان بس بيهمني اطلع واخود ابني بعيد عن خلود قبل ما تسمم كل افكارو ويصير يكرهني .
ما عرفت كيف بدي افتح الموضوع مع زهير ، ضبيت اغراضي واغراض امي و الاولاد وخبيتهن بالخزانة للاقي طريقة مناسبه خبرو فيها ..

كنا سهرانين كلنا والاولاد عم يلعبو هن وامي بالنص وانا قاعده وعم فكر و احسب المصاريف ، قامت خلود شوي و رجعت همست شي لزهير بادنو وفاتو على غرفتهن .. اخدت جهاز التلفزيون و صرت غير بالمحطات ... بعد عشر دقايق طلع زهير و وقف قدامي وحكى بعصبية

زهير : شو وين يا خانوم ؟ ما بدك تعطينا خبر لوين ماشيه ؟
سوسن : شو لوين ماشيه شبك ؟
طلعت خلود و وقفت وراه و كتفت ايديها : هدول الشناتي الي جوا ما الك ؟ لك هاد كلو بيطلع منك يا مرباية يا بنت الأصول ؟ مع مين بدك تهربي ؟ لهيك تطلقتي وتركتي جوزك ابو ولادك ؟

وقفت وتطلعت فيهن تنيناتهن : طيب طولو بالكون خليني قلكن شو القصه

زهير : شو القصه اه ؟ لوين بدك تروحي متل الحراميه بدون ما تحكيلي ؟ ما بكفي سكتت واكلت هوا على طلاقك .. حطيتا راسنا بالأرض وما سألتي عن حدا .. ضابه شناتي السفر الي جيتي فيهن من عند جوزك على اساس مطلقة ومكسورة .. طلع كلو محسوب ومخطط ..

حازم :شو في خالي ؟ .. شو في امي ؟ شو القصه !

زهير : متل ما سمعت خالي امك ضابه اغراضكن وما منعرف لوين بدها تروح ما حكت لحدا ..

تطلع فيني حازم : اكيد بدنا نرجع لعند بابا صح ؟

تطلع زهير و خلود ببعض شوي بعدين سألتني خلود : معقول ؟ بدك ترجعي لعند جوزك ؟

سوسن : انا .. القصه انو

ركض حازم لعندي و حاوطني بايديه وضمني : انتي وبابا تصالحتو ؟

#مطلقة_بائسة

الجزء السابع

ما قدرت اعمل شي .. ضليت ساكته و فتت على غرفتي حطيت ايدي على خدي و قعدت .. لما تطلقت قلي طارق ( رح تلفي تلفي وترجعي لعندي تطلبي السماح ) قلت هاد اكيد مجنون او مخو ضارب ، بس هلأ فهمت شو كان قصدو وشو معنى حكيو ..
ما ضل قدامي كتير خيارات .. يا بتحدا الكل وبختار كمل حياتي متل ما بدي ومن ضمن هالكل ابني ، او بر
جع لعند طارق لكمل حياتي متل ما كنت... وانا عم فكر هيك فاتت امي لعندي على الغرفة و قعدت جنبي .. تطلعت فيها ورجفو شفافي : امي انا كتير بحبك ..
أمي : ايه وانا بحبك أمي
سوسن : شو بدي اعمل هلأ .. شكلي راجعه
امي : لا لا لا لا لاتروحي .. لا تروحي اوعي اوعي
تطلعت فيها باستغراب : ليش !
أمي : هيك خلص لا تروحي لانو انا بحبك ..
ضليت اطلع بعيونها شوي ، بعدين رجعت طلعت على الصالون كانو الكل قاعدين وصافنين ببعض ..

سوسن : انا ماني راجعه لعند طارق ..
خلود : شفت قلتلك مو رايحه لعند جوزها مشان تسدئني بس
زهير : انتي شو في ببالك احكي خلصيني ؟
سوسن : انا استأجرت بيت وبدي اطلع انا و اولادي ورح اخود امي معي .. مشان اتركك انت و مرتك على راحتكون وما نزعجكن اكتر .. بدي ربي ولادي بهدوء و اهتم بأمي بدون ما حدا يجرحها .. لهيك استأجرت بيت
زهير : مجنونة انتي ؟ جاوبيني مجنونة ؟
صرخ بوشي وحاولت ما خليه يلاحظ خوفي ..
سوسن : هلأ ازا هاد صار اسمو جنون اي انا مجنونة ، المهم عيش بهدوء بعد كل هالتعتير والتعب ..
زهير : تعيشي بهدوء ولا تفلتي على راحتك ؟ بدك تسكني لحالك انتي و ولدين صغار و تمشي المي من تحتهن .. لك انتي مطلقه اصحي على حالك الناس ما رح ترحمك ولا ترحمني اقعدي وانضبي
سوسن : زهير انا ما بسمحلك تحكي معي هيك ، سكت كتير مو لاني مو قادره رد بس لانك أخي و غالي على قلبي .. بس ما رح خليك تهين كرامتي الي هربت فيها لهون .. لو بدي ارضى عيش بذل كنت ضليت عند طارق
زهير : لو بتختصري كل هالشرشحه وبترجعي لجوزك بيكون احسن الك و لولادك والنا
سوسن : انا بعرف شو الاحسن الي و لاولادي .. شكراً على نصيحتك ، انا آخر الاسبوع طالعه من هون ورح استلم شقتي ..
فتلت ضهري لامشي ما حسيت الا شي مسكني من شعري وصار يشدني لورا بقوة ويوجعني .. صرت اصرخ و حاول خلص شعري من ايدو بس كان في كمية غل و غضب كبيرة بايدو .. تدخلت خلود و حاولت تخلصني منو وبعدتنا عن بعض ..
رجعت لورا انا وعم ابكي : برافو هيك صرت رجال يعني .. ارتحت هيك وقت ضربتني ؟ انت من اليوم ما عدت رجال بعيوني .. وتذكر انو عندك بنت صغيرة رح يجي يوم ويستغل حدا ضعفها و يفرض قوتو عليها بس لأنو ( ذكر ) ... كتر خيرك يا اخي .. كتر خيرك ..
............................................................

تالة : ماما هي تقيلة ما فيني شيلها
سوسن : طيب اعطيني ياها ..
حازم : انا بشيلها اعطيني ..
اعطيت الشنته لحازم و رحت مسكت امي من ايدها و مشيتها معنا .. طلعنا من بيت اخي وهو قاعد ومنزل راسو وما رضي يتطلع فينا ..

بس وصلنا على الباب حكى مع خلود بصوت عالي لنسمع : احكيلها ازا طلعت من هالبيت ما عاد الي اي علاقه فيها وما الها رجعه لهون

طلعت ولادي و طلعت وسكرت الباب وراي ..
نزلنا اخدنا تكسي و رحنا على بيت عايده ..
كانت الساعه 11 بالليل وما دقيتلها قبل ما اجي .. دقينا على الجرس اكتر من مره .. فتح جوزها و تفاجئ بس شافنا كان صاحي من النوم وشاف انو حاملين اغراضنا بايدنا فوتنا لجوا .. وبعد دقايق اجت عايده اول ما شفتها ركضت لعندا و ضميتها وصرت ابكي ..

عايده : بسم الله الرحمن الرحيم .. لك شو في شو صاير ؟
سوسن : ما في شي بس ما لقيت مكان تاني روح عليه انا اسفه كتير
عايده : تخانقتي مع زهير ؟ فهميني !
أحمد : طيب اهلا وسهلا فيكون يا جماعه البيت بيتكون انا فايت نام ..

عنجد معها حق اختي مو معقول اديش قلبو بارد ! .. فوتت حازم و تالة على غرفة ولاد اختي وفرشتلهن بالارض و فرشت لامي بالصالة و قعدت انا و عايده و حكيتلها كل شي صار وانو مضطرة اقعد عندها اسبوع لاستلم الشقه ..
........................................................................
بعد مرور تلات ايام صحيت على رنة موبايلي .. فتحت الخط ورديت وانا نايمة : الو ؟
سعيد : صباح الخير سوسن
سوسن : صباح النور .. اهلين
سعيد : كيفك ؟ وكيف الاولاد ؟
سوسن : نحنا مبسوطين انتو كيفكون ؟
سعيد : عفواً ؟
هزيت راسي مشان صحصح و شديت صوتي : عفواً .. استاز سعيد ؟
سعيد : اي انا .. بعتذر بس الاولاد الهن تلات ايام ما اجو خير صاير شي ؟
سوسن : لا ابدا ما في شي بس شوية ظروف
سعيد : رح ترجعي تبعتيهن ؟
سوسن : يمكن انقلهن على مدرسه تانيه ازا ما لقيت باص ياخدهن ويجيبهن ، لان غيرت مكان سكني وصارت المدرسه بعيده عنهن ..
سعيد : والله ؟ ليش وين انتقلتو ؟
بلشت احكيلو عن سكني الجديد و ظروف شغلي و وضعنا الجديد بس بدون ما ادخل بالتفاصيل ، كان بدي ينصحني بالأفضل للاولاد وقلي انو رح يحاول يلاقي حل للموضوع ويخبرني و سكرنا الخط .. رميت الموبايل و رجعت لكمل نومتي ..

حازم : مع مين كنت تحكي ؟
سوسن : يا فتاح يا عليم ، شو مصحيك ماما ؟
حازم : مين هاد الي كنتي تحكي معو ؟
سوسن : هاد ؟ .. ايه هاد شو اسمو ..
حازم : انتي ليش هيك عم تعملي فينا ليش ليشششششششش؟ نحنا مو ولادك ؟ ليش عم تعذبينا هيك !! مبسوطه بحالتنا هلأ ؟

سوسن
: كل شي رح يمر و رح تعيشو احسن حياة بوعدك .. انا اسفه بعرف انو من حقكن تعيشو بشكل طبيعي بس والله مو ذنبي يا امي وانت بتعرف

حازم : كنتي بتقدري تتحملي ، كنا منلاقي حل تاني بس انتي ما فكرتي فينا فكرتي بحالك وبس

سوسن : هلأ هيك يا حازم ؟

حازم : ايه هيك .. وانا بدي ارجع لعند أبي ما بدي ضل عايش معك لانو كل شي عم تعمليه غلط وبدي اخود اختي معي ..

سوسن : بس ابوكن ما بقدر يتحمل مسؤوليتكن .. وانا ما فيني اتركون لان روحي معلقه فيكون !

حازم : لكن تعالي معنا وخلينا نرتاح كلنا

سوسن : لا مستحيل ما فيني .. انت هلأ ما رح تفهم لانك صغير بس تكبر رح تعذرني و تفهم انا ليش هيك عم بعمل !

حازم : انا ما بدي افهم شي .. بدي ارجع لعند ابي ما بدي ضل معك
خبيت راسي تحت الغطا وما رديت عليها ..
حازم : رح اتصل بأبي وقلو انو بدي روح لعندو ..

حطيت ايدي على تمي وبلشو ينزلو دموعي .. : اعمل الي بدك ياه ..
..............................................................

سوسن : واخيراً !! توفقنا بهل بيت مو ماما ؟
تطلعت بحازم وتالة وسالتهن ..
تالة : ايه حلو البيت بس صغيرررر
سوسن : لا مو صغير .. هي الغرفة الك انتي واخوكي رح جبلكن العاب وكل شي بدكن ياه
و الصالة الي و لــ ستك .. نحنا عيله صغيره ما بدنا اكتر من هيك مو حازم ؟

رفع اكتفاو بعدم اهتمام ( ما بعرف .. )

بشوية مساعده بفرش البيت من عبير من جهة و من عايده من جهة و انا اشتريت كم غرض سعرهن معقول .. صار البيت مريح و منيح كتير .. ضلت مشكلة مدارس الاولاد الي كانت شاغله بالي ، اتصلت بسعيد و اعطاني رقم شوفير باص بيطلع من منطقتنا و بيمرق بالمدرسه و قلي اتفق معو على مبلغ شهري مشان ياخود الاولاد كل يوم وانو هو حكي معو مشاني .. وهيك انحلت مشكلة مدارس ولادي ..
و بلشت بتأسيس حياتي الجديدة الي اخترتها بايدي و الي كلها صعوبات وعقبات ، بس مع هيك رضيانه وعندي امل ..

صارت اتصالات سعيد تتكرر بشكل يومي ، كل يوم يتصل يحكي معي و يطمن علينا وعلى وضعنا و يسألني ازا محتاجه شي .. كنت اتلبك كتير وانزعج بس انحرج منو وما حب اجرحو .. بنفس الوقت خايفه يكون الو اهداف تانيه سيئة .

وضعي بالمشغل كان يتحسن يوم عن يوم لان شغلي نظيف و العبايات الي بفصلهن مميزين كتير و عجبو الزباين .. لهيك تمسكت فيني صاحبة المشغل و حطت تحت ايدي بنات يساعدوني لنشتغل كميات أكبر . بس اشترطت خلص الشغل الي علي و اطلع بدون ما اتقيد بموعد انتهاء الدوام الساعه 7 .. كنت خلي امي عند عايده لوقت ما ارجع ، واعطيت ولادي نسخه من مفتاح الشقه لينطروني اذا وصلو قبلي لان ما بضمن ازا بلحق اسبقهن او لأ .. مع كل نهار جديد كانت المسؤوليات تزيد على كتافي .. وكملت معي لما عرف طارق انو طلعت على بيت لحالي واتصل فيني و هو مو شايف قدامو وعم يخبص بالحكي ويهددني ياخود الاولاد مني . .

سوسن : ما فيك تاخدون مني انا تنازلتلك عن كل حقوقي واعطيتك دهباتي وكل شي وما طلبت الا اولادي
طارق : ازا انا سكتلك اهلي لما يعرفو بعملتك ما رح يسكتو .. واضح انو اخوكي مو رجال وما قدر يضبك
سوسن : لا والله طلع مو رجال .. لان مد ايدو علي متلك .. و ولادي مدا بياخدون مني وانا ما عم اعمل شي غلط عمري فوق ال30 ومسؤولة عن تصرفاتي ..
طارق : ليكي .. انا رح انزل لعندك و وقتها بعرف شغلي معك
سوسن : ماشي تعال .. بس ما تفكر ابداً انو بطلعلك تمد ايدك علي .. لان بشتكي عليك وبزتك بالحبس ..

سكرت الخط وايدي عم ترجف .. فتت عالمطبخ شربت وفتحت الشباك لاتنفس .. معقول ياخود ولادي مني ! ما فيني بموت .. بتحمل كل شي الا هي ما رح اقدر .. بس انا ما عاد بدي عيش معو بكرهو ما بطيقو بكره صوتو و ريحتو و حكيو .. ما بقدر اتخيل عيش يوم واحد زياده معو .. شو اعمل ! .. بدهن ياخدو ولادي مني ! ..

حياتنا صارت اهدى واحلى ، حاولت ما احرمهن من اي شي و جيب كل شي بقدر عليه .. بعد اسبوعين اشتريتلهن تلفزيون مشان يتسلو وقلت كل فترة والتانيه بجيب غرض لازم للبيت ليصير بيتنا كامل مكمل ..

بيوم بعد ما فاتو ولادي ونامو .. قعدت انا وامي سهرانين على التلفزيون اتصلت علي عايده وكان صوتها غريب كتير وشغلتلي بالي... قالتلي انزل لتحت بسرعه لانها بدها تحكي معي ضروري .. كانت الساعه تسعه ... قمت فورا غيرت تيابي و اخدت المفاتيح والموبايل .. وفتحت الباب
حازم : شو وين رايحه بهاد الوقت ؟
سوسن : حبيبي انت صاحي ؟ .. نازله شوف خالتك عايده ناطرتني تحت
حازم : اي سكري الباب وفوتي مافي طلعه
سوسن : هههه ابني شكلك مو مصحصح ... خلص فوت انت رح جيبها و نجي
حازم : ليش عم تضحكي شو مفكرتيني ولد !!! ما تنسي انو انتي مطلقه لسه فايته طالعه على كيفك !!
سوسن : شو قلت ؟؟!!!!!

حازم : ما في تطلعي هلأ بهاد الوقت ..
قربت لعندو وتطلعت فيه : انا امك حازم .. احكي معي باحترام
حازم : طيب هلأ فوتي ما في طلعه
سوسن : بدي انزل شوف خالتك .. فوت نام او اقعد مع ستك
حازم : انا قلت ما في
طلعه
صرخت فيه بصوت عالي : حازم فوت على غرفتك
رد علي بصوت اعلى : ما في تطلعي من البيت هلأ قلتلك ما في طلعه

حسيت انو اصواتنا رح تعلى اكتر بدون نتيجه ، يمكن ضعف او تعب او قلة حيلة رفعت ايدي وضربتو على وشو .. : مو انت الي بتقرر .. انا مسؤولة عنك مو انت مسؤول عني .. فوت على غرفتك ..

يمكن كان لازم هالكف من الأول .. يمكن اجا متأخر... او يمكن اجا بكير .. طلعت ورديت باب القصه وراي وعيوني غرقانين بالدموع .. وانا نازلة على الدرج فقدت توازني و لوت رجلي وما حسيت على حالي الا صرت عم اتدحرج على الدرجات من الطابق الرابع وضربت بحديد درابزين الدرج وصرخت ..

يتبع...