قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
الجزء_الرابع (4) :
@rwayate
أم قدر: وين كنتي؟؟

قدر: عم شوف خزان المي

قربت مرة عمو وقالتلا: أي أنا بعتا لتشوف المي لأن اليوم ما اجت

رفعت حاجب ونزلت حاجب وكأن ما صدقتنا

أم قدر: بعدي من طريقي

دفشتني وطلعت ع الدرج ركيض وانا عم أرجف من الرعبة

قدر: ياخ يا مرة عمو فارس فوق

أم فارس: لاتاكلي هم هوي زوجك ما بتقدر تعمل شي

ضربت على أجريي وانا عم قول: ياربي دخيلك احمينا

يمكن عم تقولو هي أمي ما حدا برعب … بس كنت كتير خاف منها وخاف تخليني اخسر فارس لان صارت كام مرة منبهتني … إذا بشوفو بالسر رح تعمل العمايل.

مافي دقايق شفتا نازلة وملامح الارتياح واضحة على وجها

أم فارس: شو شفتي الخزان

أم قدر: أي مليان مليان

ارتحت وعرفت انو فارس هرب عن طريق اساطيح البيوت.
سحبتني من ايدي وجرتني قدامها ع غرفة النوم .. رمتني ع التخت وقالتلي: أي عم اسمعك أحكيلي

قدر: شو بدي احكي

أم قدر: عاملة حلف مع مرة عمك ضدي

قدر: أكيد لأ بس أنت كتير بتعيطي عليي وانا الصراحة ما عاد اتحملت انا صرت كبيرة

أم قدر: صايرلك لسان يا بنت

قدر: مااماااااا

أم قدر: والله من خوفي عليكي

قدر: من شو خيفانة يعني

أم قدر: أنت ما بتعرفي إذا علّم عليكي رح يرميكي ولا يسأل فيكي

قدر: شو يعلّم يعني ما عم افهم عليكي

أم قدر: لك يا ماما يعني اذا لمسك

قدر: بس أنا مرتو

أم قدر: سدي حلقك ما بدي اسمع هالجملة ع لسانك .. بدك تبقي عايشة بهالخرابة وبغرفة ستك يلي متل المزبلة !!!

قدر: بس أنا قبلانة المهم كون مع فارس

عضت اصبعتا وهي عم تنفخ: أففففففففف من هالبنت ما عم تفهم عليي … أنت صغيرة وبس تكبري رح تعقلي … بكرا بس تدرسي بتغيري رأيك وبتقولي ياريت … المهم هلق إذا بسمع انك شفتيه بالسر والله لأحسب الله ما خلقك

تركتني وطلعت وأنا فاير دمي: أففففف طيب شو دخلا إذا أنا قبلانة بغرفة ستي … بيتدخلو بكل شي.

حطيت ايدي ع السنسال وبلشت العب فيه وانا عم اضحك وعم استنى اليوم يلي بدو يلبسني فيه محبس الخطبة لصير الو وملكو وما حدا يتدخل فينا

شلحتو وطالعت العلبة من جيبتي وحطيتو بقلبا … ركضت لتحت التخت مديت ايدي لفوق كان في حفرة صغيرة مخباية فيها علبة كرتون كانت لكندرة قديمة عندي بحتفظ فيها بكل شي خاص فيي … فتحتا وبلشت قلب بالأغراض يلي فيها … رسائل …
ورود …هدايا …وعطور … وهلق هالسنسال … ضميتن لصدري وشميتن ورجعت خبيتن حتى ما حدا يشوفهن

بالليل سمعت ماما عم تحكي مع بابا
أم قدر: طيب شو رأيك نقسم هالبيت بالنص

أبو قدر: كيف يعني بالنص؟؟

أم قدر: يعني نحنا مناخد 3 غرف وغرفة أمك منعملا مطبخ ومنافع وباقي البيت لبيت اخوك

أبو قدر: كيف يعني هيك بدنا نقسم البيت … البيت كبير وحلو بدك تشوهيه هيك … نسيتي البحرة يلي بنص البيت شو بدك تعملي فيا

أم قدر: مناخدا نحنا لأن أقرب لغرفة أمك

أبو قدر: بالله بدك تحطيا بطرف الحيط بس تبنية بقربا … وكمان لا تنسي غرفة أمي لقدر

أم قدر: لا تجنننيييييي قدر ما بدي سكنا بهالبيت

أبو قدر: ليش شبو هالبيت من طول عمرك ما عاجبك

أم قدر: أنت شو هامك لا بتشقى ولا بتتعتر … وأنا مابدي بنتي تسكن هون بدي اياها ترتاح وأنت ما شايفا ضعيفة وجسما ما بيتحمل الشغل … وبكرى بيتجوزو الكل والبيت بيملى ناس والله بتهلك.

أبو قدر: البيت مافيني اققسمو أبداً لوقتا الله بيفرجا

أم قدر: لنشوف ايمات رح تفرج..

مشيت واتمددت بسريري وبقربي اخواتي الثلاثة نايمين الصغير علاء على تخت بقربي وعبد الله وعلي على الأرض.
كنت عم فكر بكلام ماما وتأثير بابا فيه … لأن حسيت بلش يميل لحتى ما نسكن بغرفة ستي وهالشي خوفني كتير … لأن انا وقتا كان هيك بس مدى أحلامي.

تاني يوم بعدما كملت دراستي وشغل مع ماما وبنفس الوقت بعد العصر طلعت لشوف فارس … قعدت بقربو وهو عم يحكيلي على شغلو بالعمار وكيف مرتاح وعم
يلم لنقدر نتزوج بس يصير عمري 18 سنة.
كنت بدي احكيلو ع تفكير ماما بتقسيم البيت بس بعدين سكرت ع الموضوع لأن خفت يزعل اكتر منا رغم انو هوي زعلان بكل الحالات …
بس كنت جمّل صورتا قدامو وأحكيلو كيف بدها تطمن عليي ما أكتر

قعدت بقوبو وركيت راسي على كتفو وسألتو: هلق شو يعني الحب؟؟

قرب مني وحط ايدو ع جهة قلبي وقال بصدق وعيونو عم تلمع لمع: الحب هو دقة القلب ورجفتو … هو دمعة عينك هلق ورمشتها.

مسكلي وجهي بايديه التنتين ومسحلي دموعي يلي نزلو من كلامو من دون شعور … وكمل بلهجة كلها حب: هو تشتت عقلنا وتفكيرنا بسبب الحبيب

قرب اكتر وعيوني صارو مقابل عيونو السودة الكحيلة … باسني من جبيني وقلي: هو حنان هالحضن ودفاه

كنا سارحين بملامح بعض ودموعنا عن تغزل غزل بعيونا لما طبت علينا ماما فجأة

أم قدر: والله العظيم عرفت

وقفت على أجريي وانا عم أرجف: ماما اناااا……

ضربتني كف وقالتلي: أنت غبية وما بتفهمي

فارس: مرة عمو أ....

رفعت نظرا لعندو لأنو أطول منها وقالتلو بصرامة: أنت ولا كلمة أصلاً كلو منك يا ابن هلا

فارس: ليش الغلط مرة عمي
بهاللحظة طلعت مرة عمو على صواتنا العالية

أم فارس: شو صاير؟؟

أم قدر: والله يا ست الحسن والدلال شوفي ابنك عم يختلي ببنتي

أم فارس: يختلي !! شو هالكلام … هني مقرية فاتحتهن وبعتقد من حقهن يحكو مع بعض

أم قدر: من كل عقلك هالكلام أنا بنتي لساتا صغيرة وابنك ولد ازعر

فارس: رجعتي مرة عمو تغلطي

أم فارس: أنت شو عم تحكي هلق أبني ازعر !!!!

حطت ماما ايديها على خواصرها وبلشت تهز باجريها وهي عم تقول: أي نعم بنت صغيرة ما طبقت ال 14 سنة عم تضحكو عليها وتوعدوها باشياء ما رح تصير

قدر: ماماااا

أم فارس: أنت ما أكرم من الله

أم قدر: ما اختلفنا بس أنا بدي زوج بنتي زواجة تليق فيها

ام فارس: هلق نحنا ما قد المقام يا مداااام

قرب فارس ووقف بيناتن: مشان الله بكفي خناقات مشو لتحت فضحتونا قدام الجيران

أم قدر: ماشين ماشين بس لا تحلمو ظفرها … وبتشوفو

سحبتني ماما قداما ونزلنا ع الدرج عم نسابق الدرجات وقبل ما نوصل لباب الغرفة دخلو بابا وعمو

أبو قدر: خير شو صاير

أم قدر: والله شوف بيت أخوك يا بعدي عم يضحكو ع طفلة

أم فارس: لك شبك يا مخلوقة … والله ما صار شي بس فارس حب يحكي معا شوي ما اكتر

أم قدر: لا هاد الازعر كان ماسكلا ايدا

أبو قدر: شووووو
فارس: بس يا عمي هيي مرتي

قرب عمو وقلن: معناها لازم نعلن زواجهن قدام الكل

أم قدر: أكيد انتو جنيتو لك هدول لسا ولاد

أبو فارس: بس مشان يقدرو يحكو مع بعض وما تتدايقي

لفت ماما وجها وقالتلن: أنا بنتي ما رح تسكن هون … بدي بيت الا لحالا وبالا وكمان مهر كبير وذهب

أبو قدر: شو هالكلام يا مرا نحنا عطينا البنت لبيت عما من سنين وبكفي كلام فاضي

أم فارس: بقول المتل إذا بدك تخلي بنتك عندك غلي مهرها

أم قدر: وأنت قلتيا وهاي هيي انا بنتي ما بجوزها لتخلص جامعتا ولشب يليق فيها

أبو قدر: بكفي مابدي اسمع ولا حرف البنت مقرية فاتحتا واذا حكو مع بعض مافيها مشكلة

أم قدر: لك يا زلمي هاد ابن اخوك كان بدو يضحك ع بنتك والله يعلم شو كان بدو يعمل

فارس: لا والله يا عمو انا ما هيك بس كنا عم نحكي ما اكتر

التفت بابا بحيرة حواليه وعمو قلو: شو أخي ما عاد الك ثقة فينا

أبو قدر: بس هاي بنتي ومصلحتا بتهمني

أبو فارس: متل ما بدك اخي متل ما بدك امشي يا مرة

التفت ليمشي وانا وفارس لسا عم نطلع على بعض حسينا انو حبنا انتهى … ولا ياترى لسا في أمل !!!

فارس: بس أنا ما بترك قدر

قدر: ولا انا ببعد عنو

أم قدر: يعمل يلي طلبناه ويجي ياخدك

التفت عمو وقلن خلص نحنا ما عاد النا مكان نقعد هون

قرب بابا وقلو: شو هالحكي نحنا ما قصدنا تطلعو بس نلاقي حل

أبو فارس: يا اخي مشاكلنا كترت وانا تعبت

أبو قدر: طيب لوين بدكن تروحو؟؟

أبو فارس: جاييتنا سفرة ع الكويت وهيك احسن النا والكن ويمكن الصبي يأمن مستقبلو ويقدر يتزوج

أم قدر: أي وبتكون قدر كبرت كمان بكفي هيك مشاكل.

التفت بابا ليسكت ماما وقال: بس أخي أنت متأكد من السفرة منيح

أبو فارس: أي أخي الي اكتر من شهر عم فكر بالموضوع وكنت مقرر بس خايف اتركك

مسكو بابا لعمو ومشيو سوا ليكملو حكي

وبقيو ماما ومرة عمو عم يقابلو بعض بعيون عم تشع نار … وانا وفارس بلشنا نفقد الأمل بأن نكون لبعض بعد كل هالمشاكل......

خلال أسبوع كانو فيه عم يجهزو للسفر ماما ومرة عمو ما اتقابلو ابدا وما خلتني ماما أطلع من الغرفة …بس عيوني كانت دائماً على فارس وهو كمان.
زعلانة كتير بس ماطالع باليد حيلة هيك أحسنلو وبيرجع بيتزوجني

قبل اسبوع من سفر فارس حبيت شوفو … كتير اشتقتلو ونطف قلبي عليه كنت متعودة كل يوم شوفو.
بذكر هاليوم كان يوم سبت ماما راحت لعند بيت جدي لان عندهم جمعة نسوان وبابا بالغرفة نايم.
بس ماما خلت اخي الصغير عندي راقوب حتى ما اققدر شوف فارس

بقيت فكر وفكر لحتى لاقي فكرة شوفو فيها بس ابداً ما صدقت لوين ودتني افكاري !!…

حملت التلفون الأرضي واتصلت لعند بيت جدي … فتحت خالتي البنت الخط … حاكيتا وطلبت احكي مع ماما
قدر: أي ماما مطولة

أم قدر: أي ليش؟

قدر: أممم لان داقت خلاقي بالبيت بدي روح لعند تسنيم

أم قدر: قدر ياويلك اذا لعبتي بديلك والله ما رح هنيكي

قدر: خلص ماما ما بطول بروح لعندا بتسلى وبرجع

أم قدر: ماشي خلصيني بس أوعك تطولي ساعة وبس

سكرت الخط وقلبي عم يرقص رقص … بدلت تيابي واتعطرت … طلعت وانا عم امشي ع روس أصابيعي.. رحت على المطبخ كانت مرة عمو عم تشتغل
قدر: مرة عمو بدي شوف فارس

أم فارس: بس أمك !!!

قدر: مارح تعرف بشي الله يخليكي … بس ودعو كتير اشتقتلو

مشيت بالمطبخ رايحة جاي وبعدا قالتلي: طيب هلق بتصل فيه لمكان شغلو ليجي … وين بدك تشوفيه؟؟

قدر: أنا رايحة لعند تسنيم وهو يطلع ع السطح بشوفو فوق أأمن مكان

أم فارس: ماشي ماشي ديري بالك ترا ها ما بخلص من لسان امك بعدين

قدر: لا حاكيت ماما وقلتلا انا عند تسنيم

أم فارس: يلا رح اتصل فيه نص ساعة منيح ؟؟

قدر: أي كتير منيح

طلعت برا المطبخ ومشيت لغرفة بابا لقيتو بشابع نومة … وبعدا رجعت مشيت لجهة باب الدار
وقفني أخي وقلي: لوين رايحة؟؟

قدر: رايحة لعند تسنيم حاكيت ماما وقلتلا

_ ما تطولي

قدر: أي حاضر حاضر

طلعت من البيت وبسرعة دقيت الباب ع تسنيم يلي بقرب بيتنا الحيط ع الحيط
فتحلي الباب اخوها الصغير
_ مين انتي

قدر: أنا قدر نسيتني وينها اختك

_ فوتي ليكيها جوا

مشي قدامي وهو عم يصرخ بصوت عالي ( تسنيييييم أجت قدر )
نزلت ع الدرج وهي عم تقلي على عجل: تعالي اطلعي ع الغرفة لعندي

قدر: أي فوق أحسن

قعدت ع تختا .. وهي حاطة اغاني ع أعلى صوت وواقفة ع المراي وعم تتمكيج

قدر: ما بدك تبطلي عادتك أنت

تسنيم: والله انا روح قلبي المكياج … انت رتبي حالك ليش هيك دائما وجهك أصفر

قربت ووقفت عند المراية ودققت بملامحي: معقول وجهي أصفر !!!!

تسنيم: تعالي اقعدي ظبطلك مكياج غير شكل

قدر: لا هلق بدي شوف فارس

تسنيم: ولي كيف بدك تشوفيه من عندي لوين رايحة؟؟

قدر: رح نط من سطحكن لسطحنا

تسنيم: يااااخ يمكن حدا يشوفك

قدر: شو بدي أعمل مشتاقتلو

تسنيم: أييييييه شو حلو الحب

شدتني من ايدي وقعدتني ع التخت وبلشت تدهنلي كريم لوجهي
قدر: لا تكتري والله ماما بتقتلني مابصير اتمكيج وفي شباب بالبيت

تسنيم: لك مارح كترلك
لما خلصت وقفت عند المراية وشفت وجهي … صح مكياج خفيف بس عاطي مسحة جديدة لوجهي … كحلة سودة ومسكرة وحمرة زهر فاتح … كنت أول مرة بحياتي يمكن كنت بتمكيج فيها بس حسيت وكهي صار فيه رونق غريب … عيوني العسلية امتزجت بلون الكحلة وصارو حمر كتيير والمسكرة حددتلي كثافة حواجبي وطولتهم.
ابتسمت وقلتلا: شكررا

ضمتني وباسنتني

شفت الساعة يلي بايدي شهقت وقلت: يااااخ يا الله راح الوقت لازم كنت من خمس دقايق كون ع السطح

تسنيم: أي استني لشفلك الطريق

بيت تسنيم كان متل بيتنا بس تسنيم عندهن غرف النوم بالطابق التاني والسطح فوقو كان عالي شوي عن سطحنا لان نحنا بيتنا أرضي
رجعت تسنيم وهي عم تقلي: أماااان يلا أمشي

قدر: شكرا كتييير عنجد انت احلى رفيقة

تسنيم: راجعة لهون ما؟؟

قدر: أكيد متل ما طلعت من بيتنا من الباب بدي أرجع من الباب هههه ولاوبدك ارجع من الشباك واكل اتلة ههههههه

تسنيم: ههههههه ماأهضمك … لا تطولي أحسن ماما ما تطب عليي وما تلاقيني

قدر: ماشي لا تاكلي هم

طلعنا شوي شوي لوصلنا للسطح … ودعتا وعملتلا باي … وبعدها طلعت على خزان المي وعلى حرف السطح وملت شوي شوي بجسمي ونطيت لوصلت لسطحنا والحمد لله تمت العملية بنجاح … كنت متوقعة شوفو بس ما كان موجود
مشيت للجهة يلي منقعد فيها وانتظرتو وانا على أعصابي.
بعد خمس دقايق سمعت صوت حركة ع السطح … وقفت وشفت خيال أسود موجود بالمكان … مشيت لعندو وشفتو لابس عباية سودة ومغطي وجهو بقناع
قدر: فارس شبك ليش هيك لابس

كان عم يقرب وهو ساكت وما عم يحكي ولا حرف

قدر: فااارس بلا هالغلظة اذا مقلب خلصو لان هلق ماما بتجي

كان عم يقرب اكتر وأكتر لحتى مسكني من كتافي بقوة كتير وجعتني

قدر: فارس شبك فااااارس
ووقتا قرب مني وبلش يبوسني بحيوانية … مقتحم حرمة جسدي … ومغتال برائتي.
صرخت بأعلى صوتي: يا حقيييير شو بدك تعمل فيي

شدلي حجابي وحاول يشق كنزتي وانا لسا عم أصرخ

خلال دقيقة كل هالشي صار وانا عم أصرخ لحتى أجت تسنيم وبيت عمي وبابا واخواتي بنفس اللحظة .. وهو لما شافن اتجمعوا هرب وماعاد بين ))))
……………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الجزء_الخامس (5) :
@rwayate
رمشت بعيوني عدة مرات ورجعت للواقع لما حطت الطيارة فينا بمطار الكويت الدولي.
نكزتني ماما من كتفي لحتى صحصح واتنشط.
نزلنا وركبنا بسيارتين تاكسي واقفين عند باب المطار … وخلال نص ساعة كنا عند بوابة البيت.
كان موجود بمجمع سكني … دخلنا من بوابة كبيرة ومن بعدا دخلت السيارة بين عدة بنايات لوصلنا لبنايتهن … كانت طويلة وعالية ولونا عسلي ومرخمة بطريقة فنية بلون بيج وخمري … نزلنا من السيات واتوجهنا للبيت بس فارس ما نزل وكمل بالسيارة لبيتو.
( أكيد اشتاق لمرتو )
(وأنت شو دخلك اذا اشتاق ولا لأ خليكي بحالك )
هيك كنت عم احكي وعيد بداخلي لحتى اتأقلم شوي شي ع الوضع.

البيت كان فخم بالنسبة لبيتنا بالحارة القديمة…
ضحكت بقلبي وقلت معن حق لما طفشو من البيت ماعادو رجعو أبداً من هداك اليوم الأسود...

ما بقدر أوصفلكم شكل وجه ماما لما دخلت ع البيت … يمكن اتحسرت ع حالا أو يمكن كانت بتتمنى هيي يلي تتقلع وتسافر وتتشنطط.
ماما كانت صعبة مع الجميع بس هلق اتغيرت كتير حتى انا عم شوف هالتغيير … يمكن كلو كرمالي لتعوضني عن كل شي صار من قبل.

الكل أهلو وسهلو فينا رغم القسى القديم إلا انو كل شي انتسى بهاللحظات وكأن كل شي قبل ماكان.
دخلتنا مرة عمو على غرفة جانبية
أم فارس: أتفضلو والله يا مية السلامة بقدر وأم قدر

أم قدر: أهلين فيكي كتر خيك أختي

مسحتلا مرة عمو لماما على ظهرا وقالتلا: هاد خير الله … نحنا خوات بعهد الله ولا شو

دمعت عين ماما وهي عم تقول: أكيد الله يهدينا للطريق الصحيح

هني غلطو صحيح وما فكرو بشي إلا مصلحتهم … بس هلق بعد يلي ضرب ضرب ويلي هرب هرب وعيو ع الحقيقة وصاروا لازم يكونو متل الأخوات !!!!!!

طيب ليش الولاد هيك بتنظلم من تفكير الأهل يلي بكون أحيانا غلط !!!
ليش كتير فئة بمجتمعنا مضطرة تتحمل أغلاط أهلها وتفكيرهم الأناني أحياناً !!!

سكتت شوي وأنا عم قول بقلبي ( كل الناس بتغلط يا قدر … كل الناس والشاطر يلي بيلحق أغلاطو ليحسنها )

اتنحنحت ماما وهي عم تحط الشنتة ع التخت وقالتلا: بس لا تكون هالغررفة للولاد وأسرنالن حريتهن.

أم فارس: لا هاي للضيوف بس.
اتلبكت مرة عمو ورجعت قالت: هي يعني كانت لفارس ولما اتجوز غيرت ترتيبا للضيوف ومشان إذا حبو فارس ومرتو يجو ينامو عنا بلاقوها.

مشيت لجهة الشباك لشوف المنظر منو لأن يمكن هالمكان رح يلازمني لعدة شهور
شفت حديقة خضرة كبيرة كتير تابعة للمجمع السكني … فيها العاب أطفال أشكال والوان.
فرحت كتير لأن كل يوم رح اققعد وشوف الناس بالحديقة والولاد كمان.

التفتت وشفت مرة عمو بدلتلنا الشراشف والأغطية طلعت وقبل ما تسكر الباب قالت: يلا ارتاحو شوي قبل ما يجهز الغدا

أول ما تسكر الباب سألتها لماما: ماما من إيمات بتحبيها لمرة عمو؟؟

أم قدر: والله من طول عمري بحبا بس الظروف كانت صعبة

قدر: صعبة كتير لحتى ما كنتو تتقبلو أي كلمة من بعض

أم قدر: هاد الشباب والطيش

قدر: اذا انتو الكبار والواعيين كنتو تعملو هيك فلا عتب علينا اذا غلطنا

أم قدر: بس غلط عن غلط بيفرق ولا شو رأيك!؟

مشيت وقعدت ع طرف التخت … ساعدتني ماما لفك الحجاب وبدلتلي تيابي ونمنا تقريبا شي ساعة … ومن بعدها فيقتنا مرة عمو لنطلع نتغدا لأن الأكل صار جاهز.

طلعنا وقعدنا على طاولة السفرة الموجودة بنص الكوريدور … كانت طاولة خشبية طويلة فيها 6 كراسي وعليها عدة أصناف من الأكل الواضح انها جاهزة.

قعدنا وأكلنا بهدوء وعمو عم يحكيلي ع البلد وأهل البلد والجيران … وكيف بلشو حياتهن ولوين وصلو

عمو سافر ع الكويت بعقد عمل … هوي بيشتغل بالعقارات … كان يبني بأيدو بس هلق صار بس يشرف ع الشغل وفارس بيشتغل متلو … والأثنين الصغار لسا بيدرسو بالجامعات

قدر: وايمات منقدر نروح ع الدكتور؟

أبو فارس: ليش مستعجلة

نزلت راسي وأتعلقت عيوني بالصحن يلي فيه رز مندي ملون وقلتلو: مشان ما نطول على بابا

أبو فارس: فارس حكا معو من قبل ما نجي ويمكن بكرا نروح

قدر: منيح كتير

أم قدر: كتر خيرك ياأخي ان شاء الله منردلكن ياها يالافراح

أبوفارس: ان شاء الله .. أنت بتعرفي شقد قدر غالية عليي .. والله هيي بنتي يلي ما جبتا

رفعت راسي واتطلعت عليه بعيون حمرة دامعة: لكن ليش هيك طولتو الغيبة علينا.

حسيت سؤالي غبي كتير لأن الكل بقي جامد وصافن بس كنت بدي أعرف ليش صار كل هالجمود وهالبعد بيناتنا صح يلي صار ما قليل بس نحنا حاولنا نعوض عن كل شي … بس القلب لما بيقسى بينسى !!
بينسى العشرة والمحبة…
وبينسى الخبز والملح…
وكل الناس بتغلط ما حدا معصوم من الغلط ورب العالمين من سابع سما بيغفر بس البشر من طول عمرن هيك ما بيقدرو إلا يكون قلبن قاسي.

نطق عمو من بعد صمت لدقايق: كل شي نصيب ياعمي
سكتت وما رجعت حكيت ولا هني حكو … بس كانت عيونن التايهة والدامعة عم تحكي.
كملنا أكلنا بهدوء كتير … لملمو السفرة ماما ومرة عمو … وعمو ما خلا ماما تغسلي طلب هوي يعتني فيي وانا وافقت من دون تردد…
غسلي وهو مبسوط وعم يضحك
أبو فارس: هلق بدك تدوقي شايات عمك أكيد اشتقتيلن

هزيت راسي وغمضت عيوني لأمنع دمعة كانت رح تنفحر بوجهو: أكيد اشتقتلن.

ورجعنا قعدنا بالصالون شربنا شاي سوا ومن بعدا استأذنت لروح ع الغرفة وارتاح ومن بعدا ماعاد طلعت أبداً … بقيت بالسرير وأنا سارحة بأفكاري الكتيرة وأنا عم خطط شو رح يصير بتاني يوم عند الدكتور …
بنص الليل ما اجاني نوم أبداً … راسي كان رح ينفجر واشتهيت على فنجان قهوة.
وقفت غصب عني ومشيت قعدت عند الشباك … فتحتو شوي وكان الجو كتير حلو والقمر بالسما منور
ركيت راسي على طرف الشباك ورجعت لذكرياتي يلي تركتا بالطيارة وبلشت فيها من جدي ولهداك اليوم ولهديك اللحظة بالتحديد !!!……………………………………………………………………………………………………………………………………………………

((((( بعد خمس دقايق سمعت صوت حركة ع السطح … وقفت وشفت خيال أسود موجود بالمكان … مشيت لعندو وشفتو لابس عباية سودة ومغطي وجهو بقناع
قدر: فارس شبك ليش هيك لابس

كان عم يقرب وهو ساكت وما عم يحكي ولا حرف

قدر: فااارس بلا هالغلاظة اذا مقلب خلصو لان هلق ماما بتجي

كان عم يقرب اكتر وأكتر لحتى مسكني من كتافي بقوة كتير وجعتني

قدر: فارس شبك … فااااارس
ووقتا قرب مني وبلش يبوسني بحيوانية … مقتحم حرمة جسدي … ومغتال برائتي.
صرخت بأعلى صوتي: يا حقيييير شو بدك تعمل فيي

شدلي حجابي وحاول يشق كنزتي وانا لسا عم أصرخ

خلال دقيقة كل هالشي صار وانا عم أصرخ لحتى أجت تسنيم وبيت عمي وبابا واخواتي بنفس اللحظة .. وهو لما شافن اتجمعوا هرب وماعاد بين

أبو قدر: شبك ؟؟ شو صاير ؟؟

حركت شفايفي بصعوبة وانا عم ارجف: فارس فارس

أبو قدر: فارس !! شو عملك؟؟

حركت راسي يمين وشمال وما قدرت جاوب

أبو فارس: عمي شو صار احكي

كنت مصدومة وما مصدقة يلي صار معقول فارس يعمل فيي هيك !!…
معقول متل ما قالت ماما رح يأديني ويعلّم عليي !!!!!!!

مسكوني تسنيم وبابا ساعدوني لوقف ع أجريي وانا عم أرجف وأبكي من الرعبة … التفتت لشوف الجيران واقفين ع السطح عم يراقبو الوضع

أبو قدر: بابا أحكي شي شو عملك الكلب

ما قدرت رد مشينا سوا ونزلنا ع الدرج والكل مشيو ورانا … اول ما نزلنا ع أرض الديار وصلت ماما لان اخي اتصل فيها لما طلع وشافني وهي فورا أجت لان البيت بالحارة نفسها

أم قدر: قدر ماما شو صرلك
التفتت ع الكل وقالتلن: شبكن ما عم تردو شو يلي صار

نزل راسو بابا وقلا: ما منعرف عم تقول فارس

أم قدر: وأنت شو طالعك عالسطح أه ما صار إلا ما خليتيه يتزعرن

أبو فارس: لأأاا مستيحل فارس يعمل هيك شي

قربت ماما مني وحضنتني وهي عم تبكي: عملك شي ؟! لمسك ؟؟!!!!!!!

رفعت راسي لفوق وقلتلا: ما لحق

أم قدر: تسنيم شو يلي صار

تسنيم: هيي كانت بدا تشوف فارس بس والله ما بعرف شو صار

بهالحظة وصل فارس
الكل اتوجهو لعندو واحد بدو يضربو وواحد بدو يحميه
فارس بصدمة: شو صاير؟؟

أم قدر: شو صاير ماااا قتلت القتيل وبدك تمشي بجنازتو شو عامل بالبنت يا حقيييير

ركض لعندي لما شاف شكلي مخربط
فارس: شو صاير احكي قدر

بعدت وجهي عنو وصرت ابكي … قرب بابا منو وضربو كف: هاد الكف لأنك ما صنت الامانة

أبو فارس: كيف هيك بتعمل … لك كييييف؟

أم فارس بصوت بيرجف: لا فارس والله ما بيعملا

فارس: شو بدي أعمل شو أنا مجنون لأعمل شي يأذيها … قدر أحكي شي مين هاد شو عملك والله هلق بجيبو وبقتلو.

ما قدرت احكي شي كان مكسور خاطري منو … معقول يعمل فيي هيك

أم قدر: هلق بدك تطلقا

أبو قدر: ما سمعت يلا طلقا

أبو فارس: شبكن خلونا نحلها يمكن فارس غلط بس لازم نزوجهن

أم قدر: والله ما يحلم يشوفا من بعد اليوم

فارس: لك شبكن أنا والله ما عملت شي … دقتلي ماما وقالتلي قدر بدا تشوفني كان بأيدي شغلة خلصتا وهاي جيتي

قرب عمو مني قلي: أنت شفتيه للشب ما؟ … قولي هوي فارس؟

قدر: كان لابس أسود وحاطط قناع

حسيتو فرح شوي وابتسم
ام فارس: يعني ما شفتيه هو بذاتو

قدر: مين في غيرو رح يعرف اني عم انتظرو

فارس: قدر أنت عم تحكي جد !! … لك أنت عم تخوّنيني

نزلت راسي وقلت بصوت مبحوح: هاد يلي شفتو

شهقة فارس شقتلي قلبي بالنص … بسرعة اتشوشت الرؤية قدام عيوني من الدموع يلي اتجمعت فجأة … نزلت عيوني ع الارض لابعد نظري حتى ما شوف نظرة عيونو المكسورة.
ما أصعب هالشعور خيانة الشخص يلي حبيتو واتعلقت فيه !! … شخص حبيتو لحد العشق … وامتلكتو لحد الجنون … وللأسف خسرته لحد القهر والموووت.
ضميت ماما ورجعت أبكي أكتر من الاول

أم قدر: يلا طلقا حتى هي ما عاد بدا اياك

هز راسو عدة هزات ومبين عليه شقدو معصب: متل ما بدكن … متل ما بدكن … متلللللل ما بدك يا قدر … مع اني انا مالي ذنب.
سكت شوي وسمعتو عم يقول بصوت عم يرجف: قدر

رجفت وانا بين أيدين ماما لما سمعت أسمي بنبرة جديدة هزتلي كياني
فارس: أن..أن..أنت طالق

ترك البيت وطلع ركيض بعد ما نطقا وانا اعصابي انهارت بالأرض من كتر ما بكيت
#مروةآغا
ساعدوني ماما وتسنيم لوصلت لتختي … غطيت راسي ورجعت أبكي وأبكي وأبكي … معقول يلي صار … هيك حب سنين بينتهي بهالبساطة كرمال شهوة !!!!
ماكنت عم صدق أي شي صار … حسيت حالي بحلم ورح اصحى لما خلص بكي
قربت ماما مني وقاتللي: شفتي يلي ما بيسمع كلمة امو شو بصير فيه … لولا ستر الله شو كان صار هلق !! .. الله يسامحك بس .. الله يسامحك

قدر: وينن بيت عمي

أم قدر: ما شفتن يمكن عم يضبو بدن يسافرو

قدر: بس هني لسا ما جهزو للسفر ع أساس باقي أسبوع

أم قدر: أي بيقدرو يغيرو الحجز

قدر: طيب وفارس

أم قدر: لا تجيبيلي سيرتو هالحقير

غصيت ورجعت أبكي: بابا وينو

أم قدر: بالغرفة عم يقرا قرأن

ركيت راسي ع صدر ماما وحسيت بأمان ما طبيعي … وهدووووء
قدر: ماما شو بدو يصير هلق

أم قدر: والله ياماما لازم بس تهتمي بدروسك وتنسي فارس والجازة لحتى تكبري … ولوقتا بحلا الحلال

قدر: كيف هلق بدي كمل حياتي

ام قدر: متل أي بنت بتدرس

قدر: بس أنا هلق بنت مطلقة

أم قدر: شو هالحكي عن اي طلاق عم تحكي … بالعكس ماما أنت مرت عليكي تجربة ولازم تكوين قوية وتتعلمي من اغلاطك لتبلش من اول وجديد

قدر: بس انتو وعيتوني ع هاد الحب وع هالزواج

ام قدر: ااااه .. كلو من ستك الله يسامحا.

تركتني وطلعت … ركضت وحملت الصندوق الخاص فينا وفتحتو وشميت كل شي بقلبو وضميتو … ورجعت خبيتو بمكانو حتى ما حدا يشوفو … وركعت قعدت عند الشباك عم راقب كل شي عم يصير برا.

*****

بعد كام يوم طلعو برا البيت وانشلع قلبي معن ما بعررف ليش خفت واختنقت … وبابا ابدا ما طلع من الغرفة مافي غير ماما كانت فرحانة بالبيت فرزت لكل واحد بهالبيت غرفة الو وبقيت اسبوع وهي تنظف وترتب لحتى صار البيت ع مزاجا....

مابعرف كيف الايام مرت وما بعرف شو عم يصير .. ما قدرت كمل هالسنة ولا حتى نجحت بفحوصة أخر السنة .. كل الوقت كنت زعلانة ومهمومة وما مصدقة يلي صار )))) ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………

انتفضت من مكاني وفتحت عيوني بعدما أخدت غفوة صغيرة … ولقيت ماما واقفة مقابيلي

أم قدر: ماما ليش هيك قاعدي هلق بتاخدي برد

قدر: لأ ما برداني

سكرت ماما الشباك وهي عم تساعدني لوقف: الله يهدي سرك يا بنتي ويهديكي

وقفت ومشيت لجهة التخت اتمددت وكملت نومتي بعد تعب … تفكير … وذكريااااات.
تاني يوم كان موعد الدكتور … إجا فارس واخدنا بسيارتو … رحنا انا وماما وعمو.

وصل ع العيادة واستقبلتنا الممرضة … بعد دقايق طلع الدكتور وسلم على فارس
ضياء: أهلين والله اشتقنالك وين هالغيبة

فارس: والله وأنا بالأكتر … بس بتعرف مشاغل الحياة كتيرة

ضياء: أي معك حق الجازة بتلهي الله يهنيك هههههه

ضحكو اتنيناتن وأنا مغصتني معدتي من جملتو الاخيرة اتنهدت وبعدت راسي عنن حتى ما شوف ملامحهن

مد فارس أصبعتو باتجاهيي وقلو: هاي البنت يلي حكيتلك عليا

ضياء: تمام انتظرو شوي بخلص المريض يلي جوا وبتدخلو

بعد ربع ساعة دخلنا على مكتب الدكتور … قعدني ع كرسي الفحص الداخلي وفي ستارة مخباية كل شي

بلش الدكتور يشيل الشاش عن وجهي أول الشي وهو عم يقول: تمام مافي شي كتير خطير
حط المكبر عليهم وهو عم يقول: حروق وجهك من الدرجة التانية بس كلو بيترمم ان شاء الله لا تاكلي هم.

ومن بعدا بلش يفك عن أيديي وهو عم يقول: أووووه الهيئة حميتي وجهك بأيديكي

قدر: أي صحيح … لما رشت عليي مية النار من دون شعور حطيت ايديي على وجهي
ضياء: صحيح حميتي وجهك وما صار فيه تشوه بس الضرر كلو صار بأيديكي وبدن علاج طويل
ابتسلملي ابتسامة هادية كتير وكمل: وأنت جاهزة للعلاج
بلعت ريقي ونزلت دمعة وحيدة كانت معلقة ع رموشي وهزيتلو راسي

ضياء: لأ بدي تقوليها وبإصرار

اخدت نفس عدة مرات وانا عم اتخيل الوجع يلي بدي حسو بعد الوجع الماضي ونطقت بصوت متقطع: أك…أكيد جا…جاه…جاهزة.

ضياء: تمام هيك فينا نقول بسم الله ونحدد يوم العملية

قدر: بس … بس لسا فيه أماكن فيها حروق

ضياء: وين؟؟

قدر: في على صدري وبطني وكمان أجريي

ضياء: ماعندي علم معناها لشوف

جمدت مكاني لما قال هيك … ماني متعودة ع دكتور رجال أبداً واتفاجأت لما طلب مني هيك

ضياء: لا تاكلي هم أختي أنا رح ساعدك
التفت لوراه ونادا على ماما لتجي تساعدو

ضياء: أكيد أنت حافظة مكان الحروق … بس خليني شوف درجة الحروق لوين واصلة

أم قدر: تمام

لف وجهو عنا لحتى ماما كشفت تيابي مكان مافي شاش وشالت اللزقة شوي شوي وهو بلش يعاين كل منطقة بهدوء

ضياء: تمام كلو تمام … انا شايف جسمك مابيحتاج تجميل مجرد أماكن صغير من أثر الدوا وع المراهم بخف كل شي بس رح يبقى في أثار … بس ايديكي لازمهم عملية تجميل بدنا نشيل من باقي جسمك قطع جلد ونرمملك ايديكي فيها

قدر بصدمة: ومن وين بدكن تاخدو يعني كمان جسمي رح يتشوه!!

ضياء: لأ لا تاكلي هم رح نشيل أقسام صغيرة من مساحات جسمك يلي بتكون واسعة ومسطحة ولا تخافي هاي مجرد جروح صغيرة كام يوم بتطيب

سكت شوي لما شاف ملامح وجهي الجامدة ومن بعدها نطق ليطمني: ما النا الا هالحل لتقدري ترجعي تحركي ايديكي ولا بدك تبقي هيك

قدر: أكيد بدي ارتاح

ضياء: معناها لازم تكوني قوية ماتخافي من كل شي بقلك اياه … هاد وضعك ولازم تكوني قوية

مسحتلي ماما ع ظهري وقالتلو: أكيد قدر قوية كتير اتحملت يلي ماحدا بيتحملو

ابتسمت من كلمة ماما وقلبي من جوا شاعل نار … بالفعل اتحملت كتير اشياء وانا لساتني بأول عمري.

طلع الدكتور وبقي عم يحكي مع فارس وعمو … لبستني ماما وعدلتلي حجابي وطلعنا قعدنا معن

كان الدكتور عم يقلب بالاوراق قدامو وانا عيوني معلقة بالأرض مابدي حدا يشوفني عم اتطلع عليه

ومن بعدها نطق الدكتور: العملية رح تكون يوم الاربعا الجاي اذا الله راد

التفت لعندي وقلي: بدي تكوني جاهزة ويمكن ما تكون هاي أخر عملية

حركت راسي بخجل وبينت حالي قوية بس أنا ميتة خوف … بحياتي ماكنت ارضى انضرب أبرة كنت ابقى مرضانة ولا أخد دوا وهلق بدي استعد للعملية بعد 5 أيام … رح تكون قدرة تحملي كبيرة كتير هالكام يوم الجايات.

رجعنا ع البيت وانا متوترة كتير كل الوقت صافنة وعم فكر بيلي صار فيي.

*****

تاني يوم كنت قاعدة بغرفتي بعد ما فطرنا قعدت بقرب الشباك عم اتفرج ع الشارع وبالتحديد على الحديقة الصغيرة الأخدتلي عقلي … كل يوم بهالوقت بيطلعو الجيران بلعبو ولادن
وأنا كنت من كل قلبي مشتهية اطلع العب معن بس طبعاً كنت رح ارعبهن وانا هيك ملفوفة بالشاش هههه

كنت احكي هيك واضحك مع حالي يمكن تتخفف الامي يلي ما بتنيمني الليل

دخلت ماما لعندي وأنا قاعدة لسا ع الشباك
أم قدر: ماما هلق قالتلي مرة عمك بدنا نروح نتغدا ببيت فارس

قدر: أي روحو أنتو

أم قدر: ماما ما بصير مرتو بدا تشوفنا وتتعرف علينا وقال عازمتنا ع الغدا

قدر: تجي تتعرف هون ليش يعني لنروح على بيتا

أم قدر: ماما مابصير كلن بدن يروحو كيف يعني رح نبقى هون بالبيت لحالنا

التفتت لعندا وقلتلا: خيفانة

أم قدر: من شو

قدر: خيفانة أبكي

أم قدر: ليش لتبكي !! … والله حلك تنسي يا أمي

قدر: انسى شو !! … بس فهميني شووو !! … انسى حب حياتي يلي فرضتوه عليي فرض وبعدا بلشتو تغيرو مسار تفكيري لتكرهوني فيه … ولا انسى سنين عمري يلي قضيتا بالانتظار ولا نصيبي الأسود يلي شفتو مع يلي اسمو رجال

قربت مني وحطت أيدا ع تمي لتسكتني: لك هسسسسسس هلق بيسمعوكي … الله يرضى عليكي الزلمي صار عندو مرة وابنو ع الطريق

قدر بغضب: انا ماخصني فيهن الله يهنيهن أصلا انا من لما رجع ما طايقتو خلص هو صار الو حياتو وانا الي حياتي هاي يلي عايشتا هلق وعم استنى العمليات لأرجع ع البيت

أم قدر: بس يا ماما ما حلوة ما نسمع كلمة عمك شو بدو يقول

قدر: أففففففف

بهاللحظة دخلت مرة عمو
أم فارس: شو لسا ما جهزتو … رح يجي زيد ياخدنا لعند فارس

اتلبكت ماما وقالتلا: يلا يلا رح نلبس

قدر: أنا مابدي روح روحو لحالكن

وقفت أم فارس ملبكة ورجعت قالت: بس بدن يجو رفقات زيد وعمرو يسلمو عليهن لان اجو من السفر لازم نترك البيت فاضي

حسيت سطل مي باردة انسكبت فوق راسي
وقفت وحركت شفايفي بسرعة: يلا خمس دقايق بكون جاهزة

التفتت مرة عمو لعند ماما وقالتلا: معلش تتركينا لحالنا

هزت ماما راسا وطلعت برا الغرفة وهي عيونا معلقة فيي

قربت مني وقعدت ع السرير مقابل الكرسي يلي قعدت عليه
أم فارس: حبيبتي بتعرفي شقد بحبك

قدر: أكيد وانا بحبكم

أم فارس: بتعرفي فارس رح يجيه ولد وهو ومرتو كتير مبسوطين