قناة

📚قصص||روايات||منوعة📚

📚قصص||روايات||منوعة📚
23.9k
عددالاعضاء
218
Links
2,827
Files
17
Videos
767
Photo
وصف القناة
قصص و كتب pdf 💚📚 محبي القراءة في نعيم لا يدركه غيرهم... لا تشيخ أرواحهم وعقولهم ولو شاخت أجسادهم.💚 فهرس القصص👇🏻💗 @rwayattt للتواصل @Rwayate_BOT بإدارة💙✨ ⴅÂÐЄĦÂ حسابي الانستغرام💚🌿👇🏻 https://instagram.com/madeha_alyan?igshid=YmMyMTA2M2Y=
وبالنهاية عرفت الحقيقة عن طريق الصدفة وبسبب أكتر من كابوس كان يطلعني على أحداث مختلفة لحتى أقدر أتذكر الحدث الحقيقي يلي صار وأنا طفلة !.. راح الشتا القاسي وأجا الربيع الدافي .. بقيت بالجامعة.. كمّلت تعليمي من بعد ما ساعدنا بعض أنا ورهف وسحر وسيلين وسلسبيل وإستأجرنا بيت كبير.. طلع قيس من المستشفى وخطبني.. شفت أمه وحسيتها قريبة من قلبي وقالتلي قديش كانت عايشة مبسوطة مع زوجها قبل مايموت ويلي كان قيس متعلق فيه.. قلّي رح أعاملك أفضل من ما كان ابي يعامل امي.. ورح أبقى أحبّك وأحترمك كل العمر لأنك حتكوني زوجتي وأم أولادي وإحترامك واجب عليه لو شو ما صار وشو ما كانت الظروف.. وعدني يكون جنبي ويحميني ويقوّيني ومايكون قوي عليّه.. صدقته لأني صدقت إحساسي أول لحظة شفته فيها.. تزوجنا من بعد ما مرّت الأيام بسرعة.. صرت محامية وكرّست نفسي لأخد حقوق كل بنت وزوجة مظلومة وصامتة بسبب شيء بتسمى العنف.
هدف القصة
العنف ضد المرآة ظاهرة اجتماعية منتشرة بعدد كبير من الدول.. جوا البيوت وبراتها.. بالرغم من إعتقاد بعض الناس بالمكانة يلي كرسّها الدين والمجتمع للمرأة إلا إنه مازال في غالبية كبيرة منهم بعانوا من الظلم والإضطهاد والعنف سواء كان عنف جسدي أو عنف جنسي مستمر.. وفي الوقت الحالي تفاقم الأمر سوء بسبب الحروب والتهجير والأوضاع الإقتصادية السيئة يلي بتعرضو لألها بعض الدول.. وهالشي افقدهم حريّتهم وكرامتهم وزاد من عدد الضحايا بشكل أكبر من قبل.. لتم إستغلالهم بأبشع أنواع الإستغلال.. وبين يلي فقدوا حياتهم وبين يلي تضررت نفسيتهم وحصل معهم خوف واضطرابات صعب يعالجها زمن أو أشخاص.. بيبقى عنا بصيص أمل لتنتهي مأساة زوجات وأمهات وبنات كتير.. بوقوفنا ضد تعنيفهم وإهانتهم وحمايتهم بكافة السبل والقوانين وإعطائهم كل الحقوق الإنسانية يلي بستحقوها لأنهم بستحقوها اكتر من أي إنسان آخر.
#النهاية
#ⴅმძ3Һค 🌸
 الحلقة الأولى * الفوبيا أو الخوف المرضي هو مرض ن
بـدايـة الـقـصـة..💖
قصة قصيرة بعنوان: #ضحية_العار🚫

#ⴅმძ3Һค
ضحية العار

بقلم:حلا لشويكي

الجزء الأول

كانت واقفه قدام المراي ... بتشوف كيف عيونها البريئة صار فيها شر ..
قرفانه كتير من جسمها .. بتتذكر طفولتها وبرائتها
كانت كتير بريئة وناعمة ..
 صفنت بعيونها عالمراي وصارت تتذكر

يابيييي يااابييي والله حرااام حراااام مافيني فوت لعند رفقاتك بهيك لبس الآنسه بالمدرسه قالت انو حرام نكشف شعرنا عحدا غريب كيف بدك ياني فوت بهيك لبس

فوتي مشان ما فوتك غصب مشان ما اكسر عضامك ضرب فوتي بإرادتك احسن مااااا....

خلص خلص يابي حاضر متل مابدك

مشيت بطريق صعب كتير تعودت عليه وما فينها تتركو بسهوله

الهام : مرحبا
عادل : (وجهو مشوه) يا هلااااا لك ابو الهام عندك هيك بنت ومخبيا عليناا
علي : عنجد كتييير حلوة وبتستاهل هيك مبلغ
 ابو الهام : اي بس الدفع قبل الشغل مشان تحسبو حسابكن

كانت الهام واقفه ومانها فهمانه شي بس حست ابوها عم يبيعها

الهام : انتو شو بدكن مني انا مو فهمانه ؟
عادل : بدنا نلعب معك لعبة كتير حلوة رح تبسطك وتبسطنا ههههههه
 علي : انا كتير متشوق العب هاللعبه معك رح تكون لعبة مميزة كتير وحلوة

كان ابوها واقف عم يبتسم وعرف انها البنت عجبتهن ... وانه رح ياخد عليها هالمبلغ الكبير ليلعب فيه قماااار
 كان ابوها كتير مبسوط وهو عم يحط بنتو بالنار ويغرقها بجهنم

فتحت عيونها واتطلعت بالمراي كمان مرة ولقت دموعها عم يهرو لوحدن

فاتت غرفتها ولبست بيجامه ونامت على تختها وغمضت عيونها والدموع ما عم توقف .. عم تنزل متل الشلال

ورجعت تتذكر

الهام : يابي شو بدهن هدول مني طالعني من هون
ابو الهام : يلا بدكن تدفعو ولا اغير رأيي
 علي : بندفع بندفع

اخدو المصاري وابوها طلع من الغرفة وقفل الباب عليها

عادل : تعي يا حلوة لهون 
الهام : بعد عني لا تلمسني لا تلمسني
علي : شكلها رح تعذبنا كتير هي
عادل : ياااا ابو الهام تعال
ابو الهام : شبكن شو في
عادل : البنت رح تعذبنا كتير رجعلنا مصرياتنا خلينا نروح
ابو الهام : ولي الهام تعي لهون
شد ابوها ادنها لحتى حست انها ما عاد تسمع فيها وحكالها
لاااا تعزبيهن ومن تم ساكت يلي بيطلبوه اعمليه
وقفت ضعيفه ومهزوزة بين ايدين ابوها وحكتلو خلص حاضر متل ما بدك بس اترك ادني
كانت بوقتها كتير زغيرة عمرها كان 14 سنه بس

فاتت لعندن وحكالن ابوها انه ما عاد تعزبهن وانو حكى معهااا
استسلمت
اخدو يلي بدن ياه منهااا وراحوو
بعدها ابوها قعد معها وصار يحكيلها انو هالشي بيجيب مصاري كتير
طلعت امها من غرفتها بعيونهااا شرااار
ام الهام : وسخت بنتك بوساختك يااا حقير؟
 ابو الهام : روحي من وشي احسن ما اقوم ادبحك وادبحها .. انا طالع هلأ جهزولي سهرة حلوة رح يجي معي رفقاتي اليوم ..
 ام الهام : الله يلعنك شو نذل

طلع ابوها ورجع معو رفقاتو وام الهام والهام حفظو درسهن .. 
 لبسو وتعطرو وعملو يلي بدو يااه ابو الهام ..

بعد سنه ....

الهام : امي بدي اسألك ابي ليش بيخلينا نشلح ونتمايل ونرقص قدام رفقاتو وليش عمل فينا هيك؟
ام الهام : الأيام بتخبرك السبب انا مافيني
الهام : طيب ليش ما نشتكي للشرطه عنو ؟؟؟
 ام الهام : هسسسسسس هسسسس اسكتييييي


 ضل ابو الهام يعمل نفس الشي مع الهام وامها ... مرقو سنة سنتين تلاته وبعدين ... صارو يجو خطابين لألهام .. بس الهام من زمااان ما عادت بنت الهام ابوها وسخها بوساختو
 ومو بس رفقاتو ينامو معها لاااا صار كرمال المصاري رفقاتو ورفقات رفقاتو وكل حد بيدفع يقلو بنتي ملكك

فاتت شغالة الهام وهي نايمه وعم تبكي
الشغاله : ست الهام فايقه؟
الهام : اي شو في؟
الشغاله : شادي بيك وصل وناطرك تحت
الهام : لك اييي صح نسيت انه معطيتو موعد كم الساعه هلأ؟
الشغاله : 88 ونص الساعه .. رح اعمللكن قهوة

الهام : اهلين شادي تفضل
شادي : ليش بكيانه؟
الهام : لا ابدا بس فقت بكير كتير رحت عالجيم وخلصت مشاويري ورجعت قبل ساعتين بس
 شادي : اي صدقتك (وابتسم)

نزلت عيونها بالأرض وكأنها عم تقول ياريت فيني فجر القهر اللي جواتي

شادي : اي ست الهام ... متى بتحبي نبلش بروفا الصوت؟
الهام : بكرا اذا بينفع
شادي : من متى موهوبه بالغناء؟؟ مين اكتشف موهبتك يعني؟
 الهام : اول مرة اكتشفت موهبتي انستي بالمدرسه ههههه وبعدا الكل صار يقلي صوتك كتير حلو وفيه احساس كبير
شادي : هاتي لنشوف ههههههه
الهام : ست الحبايب يا حبيبة يا اغلى من روحي ودمي يا حنينة وكلك طيبة يارب .... (وبكيت كتيير)
شادي : ست الهام انتي منيحه؟
الهام : اي منيحه لا تقلق
شادي : معلش اسألك سؤال؟
الهام : (عم تمسح دموعهااا) تفضل
شادي : وينن اهلك؟ امك وابوكي؟؟
الهام : امي ... امي ... ااااخ يااا امي
شادي : .........
الهام : امي انقتلت
شادي : مين كيف ليش مين قتلها يعني؟
الهام : ابي
شادي : شووووو؟؟؟ 
الهام : ممكن نحكي بعدين بهالشغلات انا كتير تعبانه
 شادي : حسيت انك تعبانه من لما شفتك .. ر ح اتركك ترتاحي وبنكمل حكي بعدين بستأذن انا
الجزء الثاني

رجعت لغرفتها وصارت تبكي وتشهق وتقول اااخ يا امييي
وصارت تتذكر
 ام الهام : لك حرام عليك يلي بتعملو ببنتنا لك هاي بنتنا عم تحرقها بنار وساختك عشان كم قرش لك يلعن ابو المصاري انا ما عاد فيني اسكت انت مفكر انه ازا صورتني مع رفيقك وهددتني تنشر الفيديو رح اتركك تعمل ببنتي متل ما عملت معي .. انا رح اشكي عليك وشو بدك اعمل وانشر الفيديو حاج بقااا حاااج
ابو الهام : اي انتي يلي حاجتك انا ما رح خليكي تحبسيني انا رح اقتلك انا رح موتك 
الهام : ابعد عن اميييي ابعد عنهاااا ابعد ابعد يا امييي يا ناااس 
وضل ابو الهام يخنق امها لحتى ماتت
----------------------------------------
تاني يوم ...
الشغالة : صباح الخير ست الهام ..حضرلك فطور؟
الهام : اااااخ راااسي لك لا ما بدي شي بس اعمليلي فنجان قهوة وهاتيه لهون مو قدرانه اتحرك
الشغالة : حاضر مدام .. اتصل شادي بيك وقال رح يجي عال6 ونص المسا
الهام : ماشي تفضلي على شغلك
----------------------------------------
شادي : مسا الخير ست الهام خير شبك؟
الهام : ما بعرف كتير راسي بيوجعني .. تعبانه تعباااانه
شادي : الظاهر حديثنا مبارح تعبك؟
الهام : يمكن اي 
شادي : مو قدرانه نبلش تدريب؟
الهام : ما عاد بدي 
شادي : شوووو ما عاد بدك؟ ليش؟
الهام : تركني براحتي لو سمحت
 شادي : براحتك ست الهام .. انا حابب افهم شو وجعك وخفف عنك ازا حابه تحكي .. سرك ببير وانتي بتعرفي شادي شو هو
الهام : (تبكي) ابي قتل امي قدامي خنقهااا لحتى ماتت
شادي : ليش ؟
الهام : ........
شادي : احكي يااا الهام 
الهام : انا كنت عمري 144 سنه ابي كان يجبرني نام مع رفقاتو ومع كتير ناس كرمال المصاري .. وبس انا حملت اكتر من مرة واجهضت وقال الدكتور انه هيك في خطر على حياتي امي عصبت منو كتير وصار بدها تشتكي عليه للشرطه .. امي كمان ابي كان يجبرها تنام مع رفقاتو كرمال المصاري .. كان يشرب خمرة ويلعب قمار .. وبمرة لما امي كانت نايمه مع رفيقو صورها ابي فيديو وصار كل ما تقلو ما عاد اتحمل يهددها بالفيديو انو ينشرو ويفضحها .. انا بس كبرت كنت تعودت جيب مصاري بهالطريقه وبقيت ماشيه بهالطريق
 بيوم من الأيام حبيت شب كتير وهو حبني .. وانا ما عاد بدي هالطريق المقرف انا كنت ضحية ابي .. تركت هالطريق ووصلت لمرحلة الخطبه من هالشب بس بيوم اجا قلي انتي وحدة ما بتنفعي تكوني زوجه وانا دريت بكلشي .. وفرجاني فيديو لألي حدا بعتلو ياه بس انا والله تبت عنجد تبت ولهلأ انا مو مفكرة ارجع لهالشي

كانت الهام عم تحكي تحكي وتبكي تحكي وتبكي وما عم تسكت وهي ما بتعرف ليش حكت يمكن وجعها ما عاد يتحملو قلبها

شادي : تذكرتك الهام .. الهام بنت احمد بنت فريال تذكرتك !
الهام : (عقدت حواجبها .. واتطلعت فيه) شو ؟؟ نعم ؟؟ انت مين ؟؟
 شادي : اول مرة بس فتي لعنا انا وعلي وضربك ابوكي كرمال تقبلي نعمل معك شو م بدنا .. تذكرتيني ؟
الهام : ؟؟؟ لا لا مين انت انا ما عاد ركزت انت شادي ولا عادل؟
شادي : كان اسمي عادل قبل 8 سنين بس هلأ انا شادي (ابتسم)
 الهام : انت حقير ونذل وواطي لك كيف طاوعكن قلبكن تعملو فيني هيك؟ بعدين انت ليش اسمك شادي هلأ؟
 شادي : انا اسمي الحقيقي عادل .. بس من لما صرت منتج اخترت اسم فني ينادوني فيه الناس .. سميت حالي شادي
 الهام : انا رح قلك انقلع من بيتي يا حيواااان وبس انقلع

راح شادي ...

------------------------------------------------
بعد فترة ....
الشغالة : ست الهام شادي بيك برا
الهام : احكيلو نايمة
 الشغالة : بس هو مصر يفوت .. شادي بيك غلط هيك عيب مابصير تفوت ع ست الهام بهالطريقه ممكن تطلع برا شادي بيك لو سمحت
الهام : خلص روحي اعملي قهوة انتي .. الله لا كان جاب الغلا شو بدك؟؟؟
شادي : انا بعرف انه الي بصمه بحياتك البشعه بس جد انا تبت .. انا بدي تسامحيني
 الهام : عنجد بتطلب مني اسامحك ؟ كيف اسامحك وانت سبب اني انا بقرف من حالي من جسمي كيف اسامحك وانا ما عم انسى نظرة الشيطان اللي بعيونك؟ لك كيييف ؟ انت كنت رفيقي بهالسنتين يلي عرفتك فيهن انا وثقت فيك وفتحتلك قلبي .. ياريتك بقيت ناسيني وانا ما تذكرتك ... انت مو كان وجهك مشوه او محروق مدري شو كان في؟
شادي : اي عملت عمليه متل ما انتي شايفه الحمد لله صرت غير شكل ههههه
 الهام : ياريتك عملت تجميل لقلبك ولينتو شوي كيف طاوعك قلبك تغتصب طفله بوقتها كنت عمري 14 كيف قدرت؟
شادي : ابوكي سبب حرق وجهي كااان
الهام : ........!
 شادي : اي لا تستغربي .. كنا نلعب قمار سوا وربحت انا وخسر هو كان جنبو غلاية مي سخنه متل النار ونحنا عم نتعارك عالربح والخسارة .. رشق المي على وجهي وانحرق ...
 عملت حالي سامحتو وكنت بعرف انه بيشغل امك بهالشغلات وقلتلو بدفعلك مبلغ منيح .. وبس وصلنا حكالي علي شو رأيك نطلب منو بنتو الهام هاد ما بيقول لا عند المصاري .. وانا مشان اكسر عينو وانتقم منو قبلت
الهام : ........( تبكي) شادي لو سمحت روح من هون لو سمحت
 راح شادي .....
الجزء الثالث

قعدت الهام تفكر شو تعمل بعد هالصدمات .. يعني شو بدها تتحمل لتتحمل؟
 هي تابت عن طريق الغلط اللي ابوها مشاها فيه .. صار عندا فيلا وسيارة وشغالة .. هي صحيح تابت بس الناس بتعرف كتير منيح شلون هي صارت معااا كل هالمصاري ..
 قالت انا شو بدي بكلام الناس .. حتى طريق الغناااء ما بدي ياه انا لازم توب عن كلشي حرام مو بس الزنا !!!
 قررت تتحجب .. وقامت تحممت ولبست حجابها لأول مرة ووقفت على سجادة الصلاة .. صلت وبكت كتير .. حست براحة ما حستا من قبل

شغلت سيارتا تاني يوم وراحت زارت ابوها بالسجن
ابو الهام : الهاااااام بنتي هووون حبيبتي ياابي
 الهام : (ابتسمت) ما تفكرني جاي لشوفك واتطمن عليك ومن هالحكي .. بس انا جيت اتشمت فيك فهمت علي؟ لك شوف ربنا شلون عاقبك .. انا برأيي صلي كتير وصوم كتير ولا تخلي لسانك يسكت من الإستغفار .. برقبتك قتل امرأة بريئة .. وبرقبتك ضياع بنتك يلي بسببك يعني بدك تسمحلي قلك لو تموت انا ما رح ادعيلك لهيك اعمل شي لحالك لأنه ما الك حد
ابو الهام : (يبكي)
 الهام : اي وهالكم دمعة لا تبكيهن الي روح اسجد لربك وابكيهن واندم كتير عاللي عملتو معنا انا وامي

تركتو الهام عم يبكي وطلعت من عندو

ركبت سيارتها .. مشيت .. وقفت لتشتري مصحف من مكتبة .. سمعت حد بيقول لك مو هاي يلي نمت معها من سنتين؟
التفتت عليهن وصارت تتذكر
لك اي اي هي هاي بس ليش لابسة حجاب لتخبي عهرهاا؟
 بكيت كتير الهام بوقتها واشترت المصحف وقالت يارب ثبتني

مرت سنة
صارت تشتغل سكرتيرة عند دكتورة اسنان لتطالع قرش حلال بعرق جبينها
باعت الفيلا والسيارة لأنهن مصاري حرام .. واستأجرت شقة صغيرة على قد راتبها
والتفتت لدينها .. رغم كل يلي كانت تسمعو بس بردو ما تأثرت وضلت ثابته
اجا شيخ على العيادة يلي هي بتشتغل فيها .. وبس شافها حكالها مرحبا لو سمحتي انسة الهام
التفتت عليه لتشوف مين هالشيخ يلي صوتو بيشبه صوت حد بتعرفو بس ما عم تتذكر مين
رفعت عيونا عن الكمبيوتر واتطلعت فيه
الهام : ش .. ش .. شاااادي
شادي : اسمي عادل يا الهام ...
الهام : طيب تفضل متى موعدك مع الدكتورة؟
شادي : ممكن اطلب ايدك للزواج؟
 الهام : ههههه انا ما عاد عندي فيلا ولا سيارة ولا عندي شي انا ما عدت من مستواك المادي بعت كلشي
شادي : وانا كمان بعت كلشي ... لنفس السبب ويشهد الله اني تبت
الهام : ممكن استفسار؟
شادي : تفضلي
الهام : كم عمرك ؟
شادي : 35
الهام : (اخدت نفس عميق) اييييه من 8 سنين كيف كنت وهلأ كيف صرت
شادي : ان الله غفور رحيم .. 
الهام : رح تقدر تنسى كيف انا كنت؟
شادي : ازا الله بيسامح وبيغفر انا مين لأحاسبك؟
الهام : طيب .. توكل ع الله بفكر بالموضوع
----------------------------------------------------
بعد اسبوعين ...
اجا شادي لعندها عالعيادة ..
شادي : قررتي؟؟
الهام : لا .. استخرت مو قررت
شادي : بشريني؟
الهام : موافقه .. بس سؤال انت وين اهلك؟
 شادي : امي وابي واخي توفو بحادث سيارة وانا صغير .. انا ما كنت معهن كنت ببيت جدي لهيك نفدت منها
الهام : الله يرحمن
---------------------------------------------------
تجوزت الهام من شادي قصدي .... من عادل وحملت منو
بعد 4 شهور ...
الهام : دكتورة شو في ببطني ؟ ولد ولا بنت ؟
الدكتورة : انتي شو حابه؟
الهام : كلشي من الله حلو .. شو معي؟
الدكتورة : بنت وصبي
الهام : توأم؟؟؟
 الدكتورة : ههههه اي مبروك

روحت وخبرت جوزها يلي مع الأيام ومع المعامله الحلوة والتوبه عن الذنوب صار معها زوج مثالي .... وصارت تحبو كتييير

الهام : انا بدي سمي البنت على اسم امي ... فريال
شادي : اي وانا رح سمي الصبي موسى .. على اسم ابي
الهام : انت بتحبني؟
شادي : من زماااان
الهام : جد؟
شادي : اي والله بس ... يعني ...
الهام : فاهمتك خلص الماضي راح ... الله يخلينا لبعض
شادي : يلا حبيبتي نصلي العصر
الهام : يلا قوم نصلي سوا .. وندعي ربنا انه يرزقنا الذرية الصالحه الطيبه السليمه من كل مرض
 شادي : امين يارب

#انتهت